شيعةٌ مغاربة يشْكُون "التحريض" .. والزمزمي: يبُثون التفرقة

شيعةٌ مغاربة يشْكُون "التحريض" .. والزمزمي: يبُثون التفرقة
الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 00:45

حرب خفية اندلعت أخيرا بين شيعة ودعاة وشيوخ مغاربة، بعد أن منحت السلطات رخصة لإحداث مؤسسة “الخط الرسالي للدراسات والأبحاث”، ذات التوجه الشيعي، حيث تبادل الطرفان اتهامات بشأن “التحريض على الفتنة والكراهية والتفرقة بين أفراد المجتمع الواحد”.

مؤسسة “الخط الرسالي”، المرخص بها بمدينة طنجة، استنكرت، في بيان لها، ما وصفته بحملات التكفير والتحريض التي طالتها من طرف بعض الشيوخ المغاربة، وكل الخطابات التي تدعو إلى الكراهية، وزرع بذور الفتنة والتفرقة بين المواطنين” وفق تعبيرها.

وبعد أن أكد “الخط الرسالي” أن خطابات الكراهية والعنف، لا تمت إلى الإسلام بصلة، ولا تتماشى ومقتضيات الدستور، وتناقض القانون”، أبرز أن “تحريضات” الشيوخ تعتبر تجاوزا لحدودهم، وتحريضا على فئة من المواطنين بتكفيرهم، والدعوة لحرمانهم من حقوقهم المدنية “.

وفيما لم يشر بيان الشيعة المغاربة إلى أسماء هؤلاء الشيوخ، لكن التلميح كان موجها خصوصا إلى الشيخين عبد الباري الزمزمي، وعبد الحميد أبو النعيم، اللذان انتقدا الترخيص لهم بإحداث مؤسسة فكرية وثقافية، بدعوى أنهم يتخذونها غطاء لنشر التشيع بالمغرب.

ويعلق الزمزمي، في تصريح لجريدة هسبريس، بالقول إن هؤلاء الشيعة الذين يتهمونه بإذكاء روح التفرقة والكراهية تنطبق عليهم مقولة “رمتني بدائها وانسلت”، حيث إنهم هم المعنيون بنشر ثقافة الكراهية في حق بعض الصحابة الكرام، وأزواج النبي عليه الصلاة والسلام.

وتابع الزمزمي بأن هؤلاء الشيعة يمتحون من البغض والكراهية لهؤلاء الصحابة، ويناصبون العداء لمن يحبونهم، ويسعون إلى بث التفرقة والشقاق بين أفراد المجتمع الواحد، ويعاملون أهل السنة على أساس العداء والنفاق، فينقسم المجتمع إلى قسمين، مثلما حدث في بلدان عربية عدة.

ووصف الزمزمي الترخيص لمؤسسة “الخط الرسالي” بأنه خطأ فادح ارتكبته سلطات مدينة طنجة، وقال إنها ربما انخدعت بما قدموه لها من وثائق وحجج قصد الحصول على الترخيص، مضيفا أن الشيعة يعملون دوما بمبدأ التقية، حيث إن غرضهم ليس نشر الثقافة والفكر، بقدر ما هو نشر التشيع بين المغاربة”.

ومن جهته وقف الشيخ أبو النعيم معارضا الترخيص للشيعة، وقال إن من وصفهم بالخبثاء الروافض يريدون تخريب المغرب، بعدما خربوا البلدان التي دخلوها”، مشددا على أنه “لن نبقى قاعدين حتى يبثوا سمهم في عقول شبابنا، ولن ندعهم يبدلون أدمغتنا بأدمغة الحمير، حتى نصبح نجلد أنفسنا بأيدينا ونسجد لغير الله”.

وكان عصام احميدان الحسني قد صرح، في مناسبة سابقة، بأن مثل هؤلاء الأشخاص لا يحق لهم أن يتدخلوا فيما لا يعنيهم، لأن منع مواطنين مغاربة من حقوقهم المدنية مناف للدستور والقانون””، مضيفا “لا مجال هنا لتدخل شيوخ، لأن الحقل الديني الرسمي له أهله، ويرأسه الملك بوصفه أميرا للمؤمنين الذين نحن منهم”.

‫تعليقات الزوار

247
  • ادولف هتلر
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 01:04

    المغرب بلد الاسلام وانتهى، لا وهابية ولا شيعة ولا نصرانية ولا يهودية، كل من ليس مسلما فليذهب الى مكان اخر. الوطن لا يعني الكثير ، الدين هو هوية كل مغربي.

  • Zakaria from Oujda City
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 01:08

    Vous êtes plus dangereux que les sionistes, car vous vous déguisez en agneaux alors que vous avez des cœurs de loups.

    Vous insultez les meilleurs personnes sur terre après les Prophètes, à savoir Abu Bakr et Omar (qu'Allah les agrée et vous insultez la mère des croyant Aicha (qu'Allah l'agrée))

    Vous avez invitez les tatars pour envahir la califat Abbasside à Bagdad et maintenant vous invitez les US à détruire ce qui reste.

    Vous vivez dans le mensonge et prétendez que mentir aux non-chiites vous rapproche d'Allah

    (…)

    Bref, la liste est extrêmement longue mais seuls les notices pourront peut-être vous suivre.

    Qu'Allah nous guide vers minhaj ahl assunna wa-l jama'a

  • maroc
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 01:09

    السي الزمزمي الامر بسيط نحن نعرف ان الشيعة يسبون الصحابة لكن اذا ثبت سبهم لصحابة سيكون الرد وهو حظر تلك الجمعية اما انهم لن يسبوا فلادعي لقمعهم..
    المغرب دولة اسلامية سنية وكل يعرف لكن وجب تعامل مع الغير بشرط احترام الاغلبية…
    اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وعلى اله وصحبه ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين..

  • zeriab charaf
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 01:10

    لقد طردنا هؤلاء الشيعة من الباب فتسللوا الينا من النافذة ونحن كمغاربة من اهل السنة والمحجة البيضاء لا نريد من يسب الصحابة وعائشة حليلة نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم ويتخذون من قبر لؤلؤة مزارا بيننا …فلا هم منا ولا نحن منهم وعلى كل من اتبعهم واستطيب العيش معهم الرحيل عن ارضنا التي تضيق بهم ولا تطيق حملهم.

  • Simo-Fez
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 01:10

    لا و مليون لا للشيعة في المغرب.
    كلنا نعلم ان الشيعة صنيعة يهودية و كل شيوخه يخدمون اليهود منذ اول شيعي.
    الشيعة جرثومة خلقها اليهود لردم الاسلام…
    انا ادعو الدولة الى ان تكون صارمة و حازمة مع الشيعة الروافض.
    لتعلموا ان الشيعة يلعنهم الله انظروا الى عقاب الذي يرمي المحصنات في الاسلام والذي هو 80 جلدة و كيف ان الله جعل هؤلاء المفسدين يجلدون انفسهم بالسلاسل الحديدية كل عام جزاء لقذفهم لسيدتنا عائشة بالباطل…اللهم زدهم عذابا و قهرا في الدنيا قبل الاخرة.
    قولوا اااااااااامين.

  • مسلم
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 01:11

    اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

  • مواطن
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 01:12

    عندما قرأت هاد الموضوع لااخفي عليكم أنه نتابني بعض الخوف من يسب الصحابة و أزواج النبي صلى الله عليه وسلم لا خير فيه وﻻ خير يأتي منه هكذا بدؤو في البحرين والكويت والعراق يتمسكنون حتى يتمكنون هم خطر على استقرار بلدنا الحبيب يجب سحب الترخيص فوراً

  • Badr
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 01:12

    اقسم لكم ان المداهب هي سر تخلف المسلمين ..

    في السنة تجد كتب كادبة بحق النبي في الترات واساطير وخزعبلات الشيوخ مند 1000 سنة تقريبا

    في الشيعة تجد خرافات لا يتقبلها حتى عقل المجنون ضرب الاجسام بالسيوف حزنا الطعن في اشخاص لا تعرفون عنهم شيء سوى ما ورتموه من ابائكم

    في العراق كان العلماء المسلمون يحبون العلم والفلسفة لاكن بين 800 و 1000 ميلادي قام الشيوخ بتحريم الفلسفة والفزياء على اساس انها تخالف تعاليم الدين الاسلام …هنا انتهت حضارة المسلمين وبدأ هدا الفكر التكفيري في الانتشار وصل الى شمال افريقيا وطغى على المسلمين بأكملهم … وحصل العكس في الدول الاروبية وجاء وقت النهضة بالعلم والفلسفة وجائت الاختراعات لتأكد علو كعب الاروبيين …

    هنا نقطة التحول

    من اراد التعمق فل يدرس التاريخ الصحيح والموتوق العقل نعمة

    الدين يخاطب العقل وليس الببغاوات

    والقرأن واضح والمشورة في اي اية لم تفهمها لاهل العلم المتقفين والعارفين بالدين في نفس الوقت وليس عمال يتقاضون الملايين

    المهم المرجو النشر يا هيسبريس وشكرا

  • manal
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 01:12

    لقد لاحظت اننا نحن المسلمون السنيون نكره كل العالم المسيحي و اليهودي و الشيعي و البودي وحتى السني نكفره نريد ان نعيش لوحدنا و ان نفرض أفكارنا و شعائرنا على الغير بالقوة ، نبني مساجد في بلاد الكفار و الصليبيين و نمنع عنهم دالك في بلادنا السنا انانيين و عنصريين وهل نخاف و نحكم على الناس بتهم التبشير و زعزعة العقيدة

  • سني رغم انف الشيعة
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 01:12

    لا والف لا..لمن دابه العويل وجلد الصدور والظهر لعن الصحابة الكرام وأزواج النبي عليه الصلاة والسلام.
    ختاما احذروا تقية(نفاق) الشيعة

  • اسماء
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 01:14

    ادا كانت سلطات طنجة قد صرحت بهده المؤسسة لسبب او اخر
    فاين وزارة الاوقاف اليس من واجبها الحفاظ على المدهب السني للبلاد ..و الله لم نعد نعرف الى اين يسير بنا هؤلاء الولاة على امورنا .. لا نريد التشيع لانه المنفد السهل لتمكن الارهاب من رقاب العباد في كل البلاد مثل ما وقع في العراق و سوريا و اليمن و غيرهم ..كلمة اقولها بحرقة هؤلامن ء الولاة الدين المفترض فيهم ان يعملوا على حماية الشعب من الطائفية لكنهم بتصريحهم لمثل هده المؤسسات المشبوهة انما يلعبون بالنار و يلعبون باستقرار المغرب ولا حول و لا قوة الا بالله

  • طارق
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 01:20

    الشيعة الانجاس مادخلوا لبلد الا خربوه اليمن لبنان سوريا البحرين العراق
    اوا كما يقولو المصريين لي ميشوفش من الغربال اعمى ويقول المثل العربي السعيد من وعض بغيره الله يحفظ المغرب من ابناء المتعة حفدة المجوس

  • محمد لحياني لاس بالماس
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 01:22

    المغرب دولة امازيغية و عربية وسنية ذات مذهب مالكي .اما ما يقال اليوم عن شيعة مغاربة فهو امر يقلقني حقا واعتقد اننا لسنا على استعداد لتعديل منظومتنا الاجتماعية بالقبول بمكون جديد يتجلى في هؤلاء الشيعة ،وانا اقترح عليهم التوجه الى ايران او العراق او البحرين .نحن برآء منهم نريد اتقاء شرهم.

  • شعيب
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 01:26

    هل تصدقون لو قلت لكم لا يوجد خلاف … كل صراعات حصلت وانتهت في زمانها. منها الامامة وغيرها..
    اليوم يجب ان نتوحد ونعرف من هوه خصم الحقيقي للاسلام..!!!
    ومن مستفيد من كل كل هذا.؟؟؟
    كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى .

  • Jawad
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 01:28

    خطأ فادح ارتكبته سلطات مدينة طنجة

  • rachid
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 01:31

    والله لا يجب على المغاربة تقبل هؤلاء بيننا رحم الله الحسن الثاني فهو كان يعرفهم حق المعرفة

  • ahmed
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 01:32

    المغاربة الحمد لله عارفين بلي الشيعة دينهم فواد والاسلام فواد اخر … واي بلد دخلو ليه كترون عليه مثل العراق لبنان سوريا ….
    والله يرحم الحسن الثاني كان مهنينا فيهم والعقبة ليام جاية يخرجوهم من البلاد …

  • متابع مهاجر
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 01:33

    هم اخطر بشر ، وما يحدث في الدول العربية خير دليل ،

    اذا كان هذا الكلام صحيح ؛
    فرحمة الله على سنة المغرب .

  • Marouuane
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 01:54

    وكان عصام احميدان الحسني قد صرح، في مناسبة سابقة، بأن مثل هؤلاء الأشخاص لا يحق لهم أن يتدخلوا فيما لا يعنيهم، لأن منع مواطنين مغاربة من حقوقهم المدنية مناف للدستور والقانون""، مضيفا "لا مجال هنا لتدخل شيوخ، لأن الحقل الديني الرسمي له أهله، ويرأسه الملك بوصفه أميرا للمؤمنين الذين نحن منهم".

    الوطن للجميع ….. !!

  • غيور طنجاوي
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 01:56

    وادابا هاد الشيعة دخلوا المغرب باش يفتيو علينا الهراءات ديالوم .. عطيونا التيساع مصاب نتفاكو غير مع طرف ديال الخبز

  • mistral
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 02:00

    لا شيعة لا صوفية لا زندقة لا علمانية لا شيوعية لا يبرالية لا مثلية و لا اسلحة دمار…
    ما اتمناه دربا امنا مستويا كسكة قطار..
    يعج بالمؤمنين الكثار
    و من تشدق بحرية الاختيار
    فامامه هاوية الانحدار…
    لينظم الى عبدة النار…

  • الصهد القادم من بلاد فارس
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 02:01

    الشيعة يقولون أن المذهب السني المالكي يُلزم الدولة وليس المغاربة . بالفعل النص الدستوري تطرق إلى إسلامية الدولة المغربية، وكون الدين الإسلامي هو دين الدولة، غير أنه لم يتطرق إلى مذهب بعينه من داخل الإسلام، فلم تتم الإشارة دستوريا إلى عقيدة الدولة المغربية إن كانت أشعرية أم طحاوية أم ماتريدية أم حنبلية، ولا إلى المدرسة الفقهية للدولة المغربية إن كانت على المذهب السني المالكي أو غيره. إن العقيدة الأشعرية، والفقه المالكي، والتصوف ، ما هي إلا اختيارات سياسية للدولة المغربية، وليست ثوابت دستورية للدولة المغربية فضلا عن أن تكون ثوابت للأمة المغربية التي هي أكبر من الدولة المغربية، وبالتالي لا يمكن إقصاء أي توجه فكري بحجة كونه مخالفا للاختيارات السياسية للدولة. إذن الحديث عن المذهبية السنية المالكية يبقى حديثا سياسيا إن لم يتم تجسيده في إطار الوثيقة الدستورية أو من خلال الظهائر الشريفة. أظن أن االكلام واضح .إذا عندكم شي حل آخر تفضلو قولوه.

  • it s me
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 02:03

    لحد الآن لم أعرف ما هو الغرض من منح الرخصة لهذه المؤسسة ، لا يحق لأي مسلم أن يقول المذهب الشيعي ، لانه ليس بمذهب ، فالمذاهب الأربعة معروفة ، ليس هناك فرق بينهم إلا بعض الأشياء الفقهية ، أما الشيعة ، يعتبرون أنفسهم هم على حق و الآخرين ضالين ، إ لهذا لا يصلون وراءهم إلى غير ذلك .
    أعيش في أمريكا و التقيتهم و الله لو فعلا رخصو لهم و بنو مساجدهم لبعد 50 سنة سلمو على المغرب ، و ما العراق ، البحرين ، و اليمن ببعيد. لو مازلت أعيش في المغرب لكنت أول من يحاربهم ، أسألو السنيين في العراق و خصوصا المغاربة هم بين المطرقة و السندان ، إذا قبضو عليهم داعش يقتلونهم ، و الدى قبضو عليهم الشيعة أكلوهم.

  • hassan
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 02:06

    لسم الله الرحمان الرحيم اما بعد
    الشيعة كفااااااااااااااااااااااااااااااار لا لبس في كفرهم
    من يسب عرض النبي تريدون ان نسميهم بالمسلمين

  • Ismael
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 02:09

    المغرب دولة اسلامية سنية ومذهبها مالكي نحن لا نريد في بلدنا لا شيعة ولا عبدة شيطان ولا بغيتو ديرونا بحال العراق دخلتو غير بشويا دبا كاينا حرب بين السنة والشيعة اتقو الله وعبدوه ولا تشركو به شيئا

  • ايوب
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 02:09

    اايران تعمل على النشر التشيع في كل البلدان العربية للسيطرة عليها تحت ذريعة حماية الشيعة مثلما يحذت في البحرين
    فاحذروا يا اهل السنة والجماعة فلا خير في من يسب الصحابة وازواج الرسول

  • غيوور
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 02:13

    لا اهلا ولا سهلا بكم في بلاد الاسلام.وتاريخكم العفن خير شاهد على افكاركم الداعية للفرقة والحقد لاهل السنة.ونرجوا من كافة العلماء الربانيين المغاربة ان يتصدوا لهذا المد الشيعي الملعون.وان يبينوا للمغاربة منهج الشيعة الروافض وخطرهم على الامة وان لا يخافوا في الله لومة لائم.

  • ahmed
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 02:13

    الشيعة لايدخلون بلدا الا ويخربونها . لايستر وصافي

  • rifi mohajaar
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 02:15

    اعتقد واتمنى ان يكون اعتقادي ممكنا ان مرحلة الدراويش المزيفون هؤلاء لن تدوم طويلا سينسحبون من الشان العام ريثما يتوحلون جيدا من السياسة ومكرها وسيرجعون الى اماكنهم الطبيعية المسيد والماتم شيعة ام سنة وكما قال سمير امين المفكر المصري في استجواب معه مباشرة بعد انهيارالاتحاد السوفياتي وما تلى دلك من تفكك للاحزاب الشيوعية والتنظيمات اليسارية الراديكالية ان المرحلة المقبلة ستكون للحركات الاسلامية هي من سيملا الفراغ في حركة التحرر العربية واظيف والامازيغية في انتظار دلك نحن صامدون

  • استاذ ملاحظ
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 02:18

    رأس الأفعى:
    ألم أقل لكم ان الشيعة هو اصل الفتنة . اليمن "الحوثيون …..العراق "كربلاء" ….مصر "زعيم حركة تمرد"…. البحرين "محاولات خلق ثورة " …. لبنان "حزب الشيطان" وجاء الدور على المغرب

  • amanar
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 02:22

    السلام علايكم اللهم احفض بلادنا من اهل الفيتان الصرطان الشيعي الشيعة يرون انا بعض الصحابة كفرو بعد الرسول صلي الله عليه واسلام ويسبون للا عايشة والصحابة انا معتقادتيهم تختليف عن اهل السنة الشيعة يطعنون في القران الكريم ويشكون في صحتيه الزواج المتعة حلال اجازو الخمر والزنا اللواط حلال والايفطر الصايم لايعتمد اليشعة الا علي الاحديث المنسوبة لال البيت اعداء الشيعة هم اهل السنة انضر الي العراق واليمن والوبنانوا سورية كل هد الدواللاتنعم بي الاستيقرار ابدا الشيعة يريدون التهميش والقضاء علي اهل السنة

  • ام نزار
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 02:23

    اللهم احفظ بلدنا من فتنة الشيعة الذين خربوا الدين و تسببوا في تفرقة دين الله لما الاستمرار في تشتيت الامة نحن في امس الحاجة الى الوحدة و التوحد بدين واحد ومذهب واحد
    التشيع كانت له اسبابه والله هو المتكفل بحساب من تسببوا به . هذه الاسباب اصبحت من التاريخ اتقوا الله يامسلمين يا متشيعين فالرسول عليه الصلاة والسلام بريء من افعالكم وال بيته ايضا
    المسلمون جميعهم يحبون محمد وال بيت محمد واصحاب محمد دون تفرقة بينهم

  • Kamal USA
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 02:23

    Considering Morocco a country of Sunni Islam and Emirat Moueminini(in theory not in practice),how is it possible for a group of a different sect as Shia( unislamic by sunna wa jamaa standards) be authorized and granted a right for a location and legal existence!?
    The Moroccan system can accept anything as long as the foundation of monarchy is protected.It won't last forever because the country is in a decay morally and strategically.

  • مهاجر من امريكا
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 02:26

    تسرعت السلطات المغربية لما رخصت لشيعة لان المغاربة قد ياخدونها غطاء لممارست الرديلة كالزواج المتعة ،وخلق نزاعات طائفية لان أغلبية المغاربة يتبعون المذهب السني ولا يرضى اي منا ان يكفر الصحابة او يسب ام المؤمنين السيدة عائشة .

  • احذروا الرافضة
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 02:27

    فهم أم الخبائث ومنبع الشرور ومطية الأعداء مادخلوا بلدا الا أفسدوه وخربوه

  • ALI
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 02:28

    إن كان فعلا صرحت السلطات العمومية لهذا التيار الشيعي ألخوارجي الخارجي أن ينشط في المغرب تحت إي مسمى كان (مؤسسة "الخط الرسالي للدراسات والأبحاث") و أن ينفث سمومه في أوصال المجتمع المغربي فهذا بمثابة صب الزيت على النار الذي لن يحرق إلا الدولة نفسها
    فهذا كما من يكتب وصية موته بيده فالذي لا يرى من الغربال فهو اعمي و يستحق أن يذمى بحجر الفتنة الاحمى و الفتنة اشد من القتل

    بصراحة أن لست في راحة
    يا منجي نجينا و لا تفتنا في ديننا

  • كملات الباهية
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 02:30

    دابة هدشي للي خاصنا فالمغرب فوق الجوع والفقر المنتشر في كل مكان ، باقي لينا غي استيراد التشوهات الخلقية ديال المشرق ونجيبوها عندنا، أسيدي للي شيعي فدارهم مينشروش لينا داك التخربيق ديالهم فالمجتمع ، يبدو أنه منين رجعات العلاقات مع إيران ومخابرات ذلك الكيان الخبيث لا تضيع الوقت

  • kARIM
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 02:31

    لو إقترب مني أحدهم لا أعرف بالضبط ردة فعلي
    الله يحفظ

  • papillon
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 02:32

    أمريكاالعظمى حالها كحال النمرود زمن سيدنا ابراهيم، وقصته مع الحشرة التي دخلت أنفه وحرمته السكينة والنوم، وصار كالمجنون يأمرخدمه بضربه على أم رأسه بالسياط والنعال وما ملكت أيديهم .ليزول الألم والطنين المتواصل. ايران في نظري تلك الحشرة الضعيفة التي احتقرتها أمريكا، حاربت العراق لمدة ثمان سنوات عجاف أحرق فيها الأخضر و اليابس، وأزبد من مليون قتيل من الطرفين .والكل يعلم السيولة المالية الخليجبة والمساعدات العسكرية السخية أنذاك للنظام البعثي،ولاننسى تبجيل وتعظيم القائد صدام حسين من طرف الأنظمة العربية وشعوبها سببا مباشرا في إصابته بجنون العظمة ، والسقوط في مصيدة الأمربكان. إيران اليوم أصبحت غول الخليج العربي او الفارسي كما يحلو لهم تسميته، الكل يتغزل ويتفنن لكسب ود إيران التي انبعثت من العدم، لتفرض نفسها على العالم عسكريا واقتصىديا وسياسيا وثقافيا وتجبره في قادم الأعوام على احترامها.

  • ربيع
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 02:34

    الشيعة الاثني عشرية في ثاريخها هي في الأصل تم تأسيسها من طرف عبد الله بن سبأ اليهودي . المجوسي وإلى يومنا هذا تعمل المنظمات الشيعيّة في العالم على تشتيت كل ماهو سني وهي بمباركة المخطط الصهيوشيعي الصفوي الإيراني تريد للسنة الدمار فاللهم احفظ أهل السنة والجماعة من الفتن الطائفية أشهدُ أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم

  • مغربي سني
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 02:34

    الشيعة من وجهة نظري أشد خطرا من الصهاينة و لعبتهم داعش لأنهم ذئاب تضع أقنعة الخرفان الوديعة
    لا إله إﻻ الله محمد رسول الله { صلى الله عليه و سلم }
    المرجو طرد كل الشيعة من المغرب لأنهم سبب في دمار كل الشعوب العربية
    أنشروا من فضلكم
     

  • زاءرة
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 02:38

    المغرب بلد مسلم سني المفروض عدم السماح للشيعة بنشر أفكارهم الهدامة في شبابنا لان فتح الباب لمتل هده الممارسات سيؤدي الى مالا تحمد عقباه وخير دليل ما حصل ف العراق وسوريا ولبنان ا وباق دول الخليج كنا ننعم بالأمان لأننا على دين واحد .انا شخصيا لا ارى خيرا في من يشتم ام المؤمنين عاءشة و ابوبكر وعمر وعتمان رضي الله عنهم أجمعين

  • arsad
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 02:49

    التشيع فتنة يجب محاربتها كما يتم محاربة التنصير والتكفير والدعارة والرشوة والترخيص هو خطئ يجب سحبه والا انه كان متعمدا .

  • مهاجرة
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 03:18

    لماذا تم الترخيص لهم بفتح هذه المؤسسة تبا لكم سوف تخربون بلدنا هؤلاء ذخلاء على المغرب سوف ينشرون مذهبهم فهم لايحبون السنة الم تروا مايحصل في الخليج وما تفعله إيران من تحريض وقتل المسلمون السنة في العراق، هذا أكبر خطأ ارتكبتموه، لماذا لا لاتقومون بتغيير مذهب هؤلاء الشيعة المغاربة عن طريق بعض الدروس الدينية بدل حثهم على فتح تلك المؤسسة التي سوف تمولها إيران وفي الأخير تحرضهم على القيام بالفوضى في بلدنا.

  • علماني
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 03:22

    السلام عليكم، أولا أنا مسلم لا أنتمي لا للمدهب السني و لا الشعي و لا خزعبلات الأئمة… لكنني احترم حق الكل في حرية المعتقد و المدهب. و على الدولة أن تحمي مواطينيها سنة كانوا أم شيعة أم ملحدين. و اللي كايعارض هاد الكلام راه كاينفي الحق الممنوح من الله عز و جل للبشر فحرية المعتقد.

  • محمد السني
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 03:23

    حذاري ثم حذاري من المد الشيعي داخل المجتمع المغربي. عقيدتهم عقيدة البدع والخرافات التى لا يقبلها العقل السليم. حقد الشيعة الرافضة لا هل السنة دفين ولا يعلمه الا الله.

  • الفتنة قادمة!
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 04:07

    هؤلاء المسؤولون يزرعون بذرة الفتنة التي ستحرق الأخضر واليابس . لقد عشنا في المغرب منسجمين مع بعضنا البعض منذ القديم لاشيعة ولادروز وهم يحزنون. انتظروا أياما صعبة قادمة بقراراتكم المتهورة هذه. الترخيص للشيعة ثم للتنصير ثم للإلحاد… ولا حول ولاقوة إلا بالله.

  • سني
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 04:30

    الله يحفظ منكم.المغرب متعدد الثقافات وليس بطائفي.ها السوسة بغات تبان سيرو قلبو على ش بلاصة خليونا هانين.

  • أبو عبد الرحمن
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 04:41

    إن كانت هذه البداية فويل للمغرب من شر قد إقترب فإن تركنا لهؤلاء مغربنا الحبيب يعيثون فيه فساداً فلسوف نقرأ الفاتحة على روح اللحمة الوطنية التي تجمع بين الشعب المغربي فهؤلاء لن يكون ولائهم إلا للشياطين إيران أعداء الإسلام وأعداء الصحابة رضي الله عنهم فمن كانت في قلبه ذرة لحب وطنه ويعتز بمغربيته ودينه ومذهبه الذي ارتضيناه لنا كمغاربة الا وهو المذهب المالكي فلنكر على هؤلاء ولا نترك لهم فرصة تدمير بلدنا العزيز

  • المحجوب
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 04:44

    "لن نبقى قاعدين حتى يبثوا سمهم في عقول شبابنا، ولن ندعهم يبدلون أدمغتنا بأدمغة الحمير، حتى نصبح نجلد أنفسنا بأيدينا ونسجد لغير الله".

    أين هي حرية العقيدة التي تطالب بها كل شعوب العالم ؟ أم أنكم وجدتم في الشعب المغربي خرفانا يسهل اقتيادها حيث ما تشاؤون ؟

    وكيف عرفتم أنهم سيبثوا سمهم في عقول شبابنا ؟ فإذا كان للشيعة سم، فماذا تملك داعش لتبرر به جرائمها ؟

    كان جدير بكم أن ترحبوا بهم، وتجتمعوا معهم لكي يتقوى عزمكم وعملكم، ويشدوا أزركم أمام العمل الكثيرا الذي ينتظركم جميعا، فرحبوا بكل الكفاءات من أجل نقاش مفيد وندوات ومناظرات نزيهة… لأن الشعوب تتقدم بالحوار وليس بالإقصاء.

  • المالوكي حسن
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 04:52

    انا مسلم، سني، مالكي، مغربي، سوسي، بدم صحراوي، و جذو ر عربية اصيلة ( لا تغني ولا تسمن من جوع)… لكن ابشر و اعتز، وا فتخر
    ان في ايامنا هذه لنا منبر يعبر فيه كل من لا صوت له، و مغاربة احرار ينشرو ويكتبوا عن كل قظايا هذا الشعب بدون خوف او "حشوما" !!! هسبريس لكم الله مادمتم لنا مخلصين !!!

  • خالد
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 05:06

    لا اله الا الله شيعه بحال شي فيروس فين ما تيدخلو لشي بلاد كتولي فيها الفتنة كان الى سولني شي حد عندكم شيعه في المغرب كنجاوب بكل فخر لا حسبي الله ونعم الوكيل

  • انا
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 05:20

    يجب فعلا ايقاف هذا المد الشيعي الذي بدا يظهر جليا في مدينة طنجة . المذهبية الطائفية حيثما خلت لا تجلب معها الا الخراب والفرقة فالمرجو من علمائنا الاجلاء التصدي لهذا الامر ومنع هؤلاء القوم من نشر سمومهم بين شبابنا . في مدينة طنجة يتزعم هذه الفتنة احد اساتذة اللغة الفارسية بحامعة عبد المالك السعدي وربما اي قارئ لمداخلتي هذه اذا كان من مدينة طنحة سوف يعرف عمن اتحدث. ارجو بكل صدق من السلطات ان تمنع اي صفة رسمية مقننة لأنشطة هؤلاء القوم . ليذهبوا الى عاصمة التشيع العالمية ويتركونا بسلام

  • miloud
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 05:21

    الكل سواسية ايا كان توجهه. علمانيا، ملحدا، نصرانيا، يهوديا، سنيا او شيعيا. المهم احترام القانون فقط.

  • احمدا
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 05:31

    الشيوح اصابوا القول,هؤلاء الشيعة من الخوارج كفروا عثمان وعلي والشيعة يمرقون من الدين والصحابة واهل البيت ومنهم احب الله من عباده اليه واحب الرسول محمد ص اليه وهم ابوبكر وعمر وعثمان وفاطمة وحفصاء وييغيرون من ايات القران في صلاتهم ونشر احاديث كاذبة ,كما انهم يتعاونون مع الشبيحة والاسد والذي انتج تنظيم داعش بتعاون مع ايران .. والذين يدعون انهم يجاربونهم وهي خذعة من النظام الاسدي والسعودي لقهر الجيش الحر والربيع العربي سواء في سوريا او ليبيا وحتى في اليمن والعراق بمساندة الروس والشيشان والخوارج عبر العالم الذين لعب بعقولهم عبر الانترنت بجهلهم بالدين الاسلامي والطوائف التكفيرية والملحدة التي عايشها منذ نزول الاسلام. مرسي عندهم كافر والاخوان كفار والعلماتيين كفار وربما في ذهنعم ان جميع المؤمنين والمسلمين مرتدين وكفار.انه انتقام الاسد.. من الانطمة المسلمة والمسلمين.

  • محب المغرب الحبيب قيادة وشعبا
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 05:35

    بارك الله في كل من يدافع عن امن هذا البلد الحبيب…
    الشيعة الروافض اخبث من يسكن الارض ..
    ويتجلى خبثهم في منهج التقية والاموال التي تصرف من الزعيم العالمي للروافض وهي ايران ـ
    اقولها بكل ثقة ـــ الروافض اخطر من الدواعش رغم كل ما شهده العالم من اجرام داعشي ــ
    الروافض يتغلغلون في المجتمعات باسم نصرة ال البيت ويتم ذلك بضرب الثوابت الاسلامية من خلال لعن ابي بكر وعمر والعديد من الصحاية ممن وقفوا عدوا ل ال البيت ــ كما زعموا ــ
    وفي اخر المطاف تجد تغلغلهم وصل لحد تشتيت المجتمع وتفرقته ـــ وما لبنان وسوريا الا مثال صغير لما يستطيعه الشيعة الروافض من تدمير البلدان ـ
    خطر الدواعش يعرفه الصغير والكبير ــ
    وخطر الشيعة لا يعرفه المواطن البسيط حتى يرى بلده تَفَرق اهلها وتم تقسيمها دينيا وعرقيا ـ
    وبعدها اهلا بحروب لا نهاية لها ــ
    ارجوا من المهتم ان يبحث في مواقع البحث عن خيانات الشيعة الروافض لاهل الاسلام عبر التاريخ وسيجد ما يهوله ــ
    الروافض اخوة اليهود ودينهم لا يختلف عن دين لليهود وهذا ما صرح به العديد من علمائهم واليوتيوب اكبر دليل ـ

  • شيعة
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 05:48

    شيعة ليس بمسلمين فلقد خرجوا على منهج اليدين

  • محمد
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 05:49

    انا مسلم ابدي وجهة نضري في الموضوع اذا كان السني مقتنعا بانه على حق فلمذا يخشى افكار الشيعي فافكار الدين الصحيح في الاخير هي التي ستسود فالمغاربة ليسوا قاصرين حتى يوكلوا امور دينهم من هو خارج عن الطريق المستقيم

  • محمد من هولندا
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 05:49

    هده هي البداية لتدمير بلدنا الحبيب المغرب. ألم تتعلموا وتستفيدون من العراق سوريا اليمن ولبنان .إن الشيعة كسرطان الدي يدمر الجسد ويفتكه.هدا الدين لا نعرفه ولانريده انهم يستعملون التقية ويتظاهرون بأنهم مضلومون ومساكين فيزرعون الفتن والتفرقة .الهم أحفظ بلاد الحبيب ملكا وشعبا. اتقوا الله في أمتنا وبلادنا الحبيب المغرب. حسبنا الله ونعم الوكيل. احضرووووووووووووا.

  • madriss
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 05:54

    هذا الشرخ الأوسط يصدّر لنا فكرا طائفيا مقيتا..بداية بالغلاة والآن الشيعة..
    أن يتواجد أكثر من 2500 مغربي داعشي في سوريا والعراق, وأن يخترق التشيّع المغاربة عبر الجاليات المقيمة في بروكسيل وهولندا بعد طرد سفير ايران من المغرب, شيء يدعو للقلق.
    لا اقصد نشر الكراهية ضد أحد, ولكن! لا أريد الدواعش والمتجهّمون في شوارع بلدي, ولا أصحاب اللّطم والنواح والتطبير.. أريد الفرح والموسيقى والمسرح والفن والأدب, وفكرا راقيا وأناسا من مختلف الإثنيات والعقائد متعايشين بسلام..

  • stoph
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 05:56

    عجبا لسياسة المغرب مرة يطارد الشيعة و يتشدد في منعهم و مرة يفتح لهم ابوابه و يرخص لهم ليبثوا سمومهم في مجتمع هش عقائديا و فكريا.ومرة ينقلب على السيسي فينعته بالانقلابي بعد ان كان من المهنئين له بالرئاسة ثم يعود لينصبه رئيسا مرة اخرى!!!!في التصالح مع مصر قالوا المصلحة الاقتصادية و مشكل الصحراء و و و.فما المصلحة في الشيعة والتشيع هذه المرة!!؟

  • ميم
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 06:40

    الله الله أكبر خطأ نهاية الأمن بالمغرب .هؤلاء الشيعة هم سبب الفتنة من الزمن الأول. هذا الورم بدأ ينتفخ.من الآن. لا يجني المغرب ورائه إلا المظاهرات والاعتصامات والتحريض والخروج للشارع. ستبدأ الصدامات لا محالة.سيقول البعض انهم مسلمون وووو اقول له كل شيء أصبح متاح ابحث فيهم بحثا دراسيا ويتضح لك الأمر.

  • سبط الإمام زين العابدين
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 06:42

    إلى اللشيخين . أناشدكم الله أن تبرروا لنا بأن الشيعة على خطأ.يتهمون عائشة بصريح القرآن الذي نزل فيها:إن تتوبا إلى الله فقد صغت قلوبكما وإن تظاهرا عليه فإن الله هو مولاه وجبريل وصالح المؤمنين والملائكة بعد ذلك ظهير.الله لم يقف في صف موسى ضد فرعون و كذلك جبريل و الملائكة . ونعلم أن لفظ التعريف أل يعني كل الملائكة. فهل ستخبرون الناس عن السبب الذي جعل الله عز وجل وجبريل و الملائكة و صالح المؤمنين في صف الرسول ضد عائشة و حفصة. ثانيا أرجوكم أن تصححوا القرآن فبه جملة لم تقع و لن تقع . و نتسائل لماذا ربّنا ضمّنها في القرآن . و نتلوها منذ قرون خلت. فهو أعلم منا أن نساء النبي لن يقعن في الغلط . فلنحذف هذه الجملة : (يانساء النبي من يأت منكن بفاحشة مبينة يضاعف لها العذاب ضعفين وكان ذلك على الله يسيرا).

  • عابرسبيل
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 06:43

    بختصار الشيعة هم سبب الفتن الهالكة هم بداية الخراب لكل دولة تسامحة معهم يجلبون معم الفساد و الجفاف و الموت والعنة على كل بلد دخلوها وكيف لا فهم سبوا زوجات النبي والصحاب وشككو في نبوة محمد صلى الله عليه وسلم و في سيدنا جبريل قالوا انه خان الوحي واله علي والحسن والحسين رضي الله عنهم وباشرو بي تحريف القران الكريم وكدبوا احاديث الرسول (ص) فماذ ننتظر منهم ؟ سؤال لكل عاقل . 

  • مغربي 100/100
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 06:43

    إن كل ما جاء في تدخلات علمائنا السنة صحيح وواضح كوضوح الشمس عن هؤلاء الخبثاء الذين سوف يخربون مجتمعنا ومغربنا الحبيب إذا ما قعدنا نتفرج حتى يتمكنو من زرع ڤيروساتهم في أجساد أبنائنا وبناتنا !!!، وأنا لا ألوهم بل ألوم السلطات التي رخصت لهم وكيف حدث ووافقت لهم على نشر الفتنة والتفرقة بيننا !؟!؟!؟، مع تناسيها أن من بين أسباب أمن وأمان بلدنا الحبيب هو نعمة الوحدة الدينية !.
    وحسبنا الله في بعض المسؤولين الذين لا يفقهون شيئاً في مسؤولياتهم .

  • youssef
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 06:44

    ابن سبأ اليهودي , هو أول من أشهر القول بإمامة علي – رضي الله عنه –
    باعتراف كتب المذهب الشيعي نفسها

  • دخل أعداء الاسلام المغرب.
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 07:00

    ترك الناس دينهم فسمحوا لمن يطعن في القرأن ويقول إن أصحاب نبينا صلى الله عليه وسلم زوروه. ومن يطعن في شرف النبي صلى الله عليه وسلم ويقول أمنا عائشة زانية رضي الله عنها .ومن يسب علماء الأمة الاسلامية مالك والشافعي وأحمد بن حنبل وأبو حنيفة.الشيعة أعدائنا إلى يوم القيامة وحسبنا الله ونعم الوكيل فيهم وفي من أدخلهم .ونجزم بأن الله سبحانه وتعالى سيهزمهم ويردهم خائبين.ولله الحمد.

  • مراقب
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 07:00

    انا متفق مع الزمزمي للترخيص لهذه الجماعة التي لها علاقة مع النظام الحاكم في إيران و هدفهم هو نشر التشيع في المجتمع المغربي، سوف تندمون يوم لا ينفع الندم.

  • أبوعمير
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 07:02

    نناشد جلالة الملك أمير المؤمنين نصره الله . بطرد هؤلاء الخبثاء الأنجاس حتى ولو كانو مغاربة فهم يسعون إلى التفرقة ونشر الفتنة والرديلة .
    فهم سبب الفساد والدمار الحاصل في جميع البلدان العربية . نصرك الله يا جلالة الملك وجعلك دخرا لهذا البلد .

  • سني وافتخر
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 07:03

    اكبر جريمة في التاريخ هو مافعلته سلطة طنجة بالترخيص للروافض فهم يسبون الصحابة رضوان الله عليهم،وهناك احاديث كثيرة في هذا الباب.ويسبون امهات المومنين.ويقول الله تعالى(وازواجه امهاتكم)فكيف وهم يفسقون امنا عاءشة وهي روت آلاف الاحاديث عن رسول الله صلى الله

  • تصدير الثورة الخمينية المجوسية
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 07:04

    للفرس جدول زمني لخطة تصدير الثورة الخمينية المجوسية:
    هذه الخطة خمسينية يتم تنفيذها خلال 50 عاما مقسمة على خمس مراحل:
    المرحلة الأولى: التأسيس ورعاية الجذور وتعتمد على إيجاد تكتل صفوي في الدول المستهذفة عبر زرع عملاء من العرب الشيعة و القومجيين و العلمانيين و اصحاب المصالح المالية
    المرحلة الثانية: مرحلة البداية وجوهر هذه المرحلة عنصران أولهما: شرعنة الوجود الإيراني في تلك الدول والثاني: الوقيعة بين حكومات هذه الدول و شعوبها
    المرحلة الثالثة: مرحلة الانطلاق وفي هذه المرحلة يتم توطيد علاقات العملاء الإيرانيين مع الأنظمة الحاكمة والمؤسسات الحكومية دون إظهار أي أنشطة دينية او ثقافية
    المرحلة الرابعة: بداية قطف الثمار وتعتمد على إحداث الوقيعة بين الحكام والشعوب و بلبلة الاقتصاد
    المرحلة الخامسة: مرحلة النضج عند الوصول إلى هذه المرحلة يفترض وفق الخطة أن تكون الدولة قد فقدت عناصر قوتها وهي الأمن والاقتصاد والهدوء فيستغل العملاء الإيرانيون القلاقل والاضطرابات وانعدام الثقة بين الحكام والشعوب في طرح أنفسهم كمخلصين
    هذا فيض من غيض و ما خفي كان أعظم
    فهل يتعظ ذي لب و قلب سليم
    أنشرووا .

  • غيورة على المغرب
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 07:04

    شيعة المغرب!!! اتمنى فعلا للحكومة المغربية الا نتباه لهاذ الشيء لانه فعلا خطر على المجتمع المغربي اليوم يشتكون و غدا الله اعلم اش راح يعلمون يا رب يحفض المغرب من الفتن

  • سبط الإمام زين العابدين
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 07:07

    و كان أمر الله لنساء النبي بالمكوث في البيت: ( وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى ) فمن هي التي خرجت من بيتها على ظهر جمل تهيج الناس لمحاربة علي بن أبي طالب كرم الله وجهه. و رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم قال له : (يا علي ، لايحبك إلا مؤمن و لا يبغضك إلا منافق). ونحن نعلم منزلة المنافق في كتاب الله : (إِنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الْأَسْفَلِ مِنَ النَّار). فمن أكثرهما جرما من يبغض علي عليهالسلام . أم من يقاتله. غيض من فيض فيما يخص عائشة في صريح الكتاب و صحاح كتب السنة. ناهيك عن ماورد بخصوص أبي بكر . و عمر. و عثمان. المرجوأن يكون النقاش أرقى. مترفعاعن لغة السباب و القدح. إن كانت لكم ردود.و للنناقش الأمر بعلم و دلائل. والله المستعان

  • مروان
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 07:28

    إحذرو من جارة السوء ، هي من تريد زرع الفتنة بينا لأننا بلد متطور، سياحي، فلاحي و صناعي و ننعم في الخيرات بفضل بركة سيدنا محمد السادس نصره الله. فهم يحسدوننا على الخضروات و الفواكه و طائرات F16 المدمرة. عاش سيدنا الملك

  • مغربي حر
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 07:39

    اعود بالله من هؤلاء الروافض اعداء الاسلام .احدر المغاربة قاطبة من هدا السرطان الشيعي الصفوي الخبيث .والله ما استوطنوا ارضا الا فسدت اي خير ينتضر من من يطعن في ازواج الرسول امهات المؤمنين العفيفات الطاهرات واصحابه الابرار ؟! اثقوا الله يا مسؤولين في المغاربة والله يهدا لكم بال ان مكنتموهم بالاقامة في بلدنا

  • سني
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 07:40

    لم أفهم ما يراد من هذا التوجه الذي نحن سائرون فيه.
    بدأنا بضرب داعش و الأن نفتح الباب لالشيعة ليبتوا التفرقة و سب الصحابة و سب زوجات الرسول و زد على ذلك المتعة و الخمس و التقية و أهوال عاشوراء…
    أيراد بنا خير أم شر؟

  • محمد
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 07:45

    لا للتشيع في المغرب. سنندم أيما ندم إذا تركنا لهؤلاء الشردمة الإنتشار في بلدنا. فإذا انتشروا لا تسأل عندئذ عن الفساد و التفرقة التي سيحدثونها. ينبغي لنا احتواء الوضع قبل الندم, وإلا سيذهب هذا البلد الامن مهب الريح. فنلاحظ بتمعن ماذا يقع الان في البلدان الذين يتمركزون فيها: فساد, شرك بالله, حرب مستمرة, انفجارات ليلة نهار, تفرقة كبيرة, سب للصحابة الكرام, …..وما خفي كان أعظم.
    هذه دعوة صادقة للشعب المغربى لكي يصرخ بقوة ويقول "لا مكان لمن يسب الصحابة في بلدنا".
    استمرار الشيعة في المغرب = خراب المغرب

  • السيف المسلول- Tanger
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 07:49

    يا اخواني والله إن الحرب التي تقع في العراق سوريا لبنان انما هي حرب دينية فالحرب بسن السنة و الروافض الشيعة لن تنتهي حتى يرث الله الارض ومن عليها هدا الكداب حسن الرافضي هو عدو الاسلام انما يمارس التقية لخداع السنة بصيحاته المعهودة ان الشيعة اخطر من اليهود و النصارى يسبون عائشة ويكفرون الصحابة و الامامين مسلم والبخاري ويدعون ان امامهم المهدي سيخرج في اخر اءر مان ويهدم الكعبة ويقتل السنة لكن نقولها نحن المغاربة سيكون المغرب مقبرة الشيعة كما ارإدها الحسن الثاني حينما كفر الخميني على المباشر احدا من الشيعة الروافض ادا دخلوا دولة الا و افسدوها وسنسمي اولادنا محمد و عمر عثمان ابو بكر علي عائشة رغم انفكم.

  • حذااااااااار من الشيعة !!?
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 07:51

    مثل ما وقع لكم في الملعب الكروي سيقع لكم في الرياضة الشيعية النارية تلعبون بالنار في المغرب حذااااااااااااااااااااااااار ستصبح يمنا او بحرينيا ومن يقيدكم لهذه الحفرة الشيعية لقد وضع على اعينكم غطاء حتى تزلقوا في الحفرة اللهم فاشهد!!!!!!!!!????????????

  • العربي
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 07:51

    الروافض شر من وطىء الحصى
    لايوجد مسلم عربي حر يسب ام المؤمنين عائشه رضي الله عنها ويتهمها بالافك وقد برئها الله سبحانه في كتابه ولايوجد مسلم يسب ابا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم الا من في قلبه غل على الاسلام والمسلمين احذر اخواني المغاربه من التعامل مع الروافض فوالله هم باب كل شر ويكفي ان ولائهم لاسيادهم الفرس
    انظروا ماذا يفعل الروافض باخواننا السنه في العراق وسوريا واليمن ولبنان فهم كفرخ الافعى ما ان تدعه يكبر حتى يلدغك بسمه ويبث سمومه احذروا يااهل المغرب احذروا ان كنتم حريصين على الاسلام وعلى بلادكم فيكفي خيانه الرافضي ابن العلقمي للدوله العباسيه وادخاله للمغول للعراق لقتل المسلمين
    بارك الله فيكم
    اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا ونبينا وحبيبنا محمد وعلى اله وصحبه وزوجاته الطاهرات العفيفات وارضى اللهم عن ابي بكر وعمر وعثمان وعلي وسائر صحابه رسول الله

  • لاسني ولا شيعي
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 07:59

    اخاف على ما أخاف عليه هو نشر ثقافة الروافض خيث اللطم والضرب بالشواقير على الرؤوس ونشر ثقافة تقديس البشر مثل سيدنا الحسين والسجود وتاليه سيدنا علي والحسين منهم ان علي هو عالم الغيب وهو الله _استغفر الله العظيم _ادخلوا على اليوتيوب لتسمعوا من فم شيوخهم…. متى دخل الروافض لبلدان العرب الا اشتدت فيها الفتن وسفك الدماء والتقاتل بين ابناء الجلدة الواحدة وتكفير بعضهم البعض تم الاستيلاء على الحكم وهذا ماحدث في اليمن وسوريا والبحرين والعراق…فاذا رخص لهم في المغرب يعني ان الشيعة على حق في فقههم ومناهجهم وان الدولة تتحمل المسؤولية في المقابل علينا ان نعتنق نحن المغاربة مذهبهم ونعتلي المنابر لسب الصحابة وشق الرؤوؤس بالفؤوس والحج الى قبر الحسين بدل مكة…..والله اعلم

  • عبد الرحمن
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 08:05

    السلام عليكم

    هؤلاء القوم والله لن يرقبوا في أهل السنة إلا ولا ذمة، ولمعرفة الحقيقة يوجد مؤلف مختصر بعنوان -لله ثم للتاريخ- ابحثول عنه وستجدون فيه شيئا من حقيقة القوم ومن كتبهم ليس ادعاء عليهم. ثم من أراد أن يبرر افعال مخزية له أو لغيره يقول عاش الملك ويحمل صور الملك، هذا نفاق. وتجده في الخلوات يطعن ووو. لا مكن الله لهؤلاء الأنجاس. ونأمل من حكومتنا أن تأخذ هذا الملف باعتبار الروافض قوم خبث وانظر ماذا فعلوا في العراق ولبنان والآن في اليمن هم أخبث من اليهود والنصارى. ومن عرف شيئا من حقيقة القوم سيعرف أن هذا أقل ما يقال فيهم.

  • الحركات الإيرانية
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 08:08

    لا مشروعية قانونية لتلك الجمعية ،انها تتناقض والدستور،والاعراف المغربية ،اسمها غريب عن الثقافة المغربية ،له دلالة مسيحية ،الرسول بولس او ماتيو او لوفا ،،،، لا وجود تاريخي في المغرب لجمعيات دينية منغلقة ،اننا نرى كيف ان حزب الله والحيثيون يطغون في لبنان واليمن ،اما العراق فهي سبب الدواعش مع الأسد وسياسات المالكي العنصرية ،
    ان اي حوار مع ايران ،يجب ان يشمل دور الحرس التوري الإيراني ،الدي يشكل دولة موازية في هدا البلد ،وله اجندته وميزانيته الغير المراقبة والخاصة به ولاسيما الدولية والمعروف بتعصبه الشيعي وتدخله في جل الدول ، فبدون حل الحرس التوري الإيراني ،فان الصراع السني الإيراني سيبقى مفتوحا ،ولا سلام حيث تواجد الشيعة ،فإيران تلبس التشيع بالمصالح الاقتصادية ،

  • ابوبكر
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 08:09

    ان المشاهد التي نراها كل يوم على الشاشات ونقراها في اعمدة الصحف لهو خير دليل على نوايا واهداف هولاء الثفهاء وزد على دالك ان دين التشيع لا يمت للسلام بصلة بل هو دين بنو فارس واليهود ونحن المغاربة نرفض تمام الرفض ان ندين بدين اخر غير الاسلام

  • مغربي
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 08:09

    في الواقع سرطان هذه الامة هم الشيعة ولديهم من الدهاء الخبيث ما يشكك الفرد في قدرته في الثوابت الدينية والتاريخ الحالي كشف عن وجههم المزكرش بالوان شيطانية والامثلة كثيرة حزب الشطان في لبنان واعتقدنا انه حزب مقاومة وكشف الله وجهه ضد الشعب السوري .. العراق اليمن كل هذه الدول رخصت للفكر الصفوي ما يحدث الان ..وبحكم تجربتي المتواضعة هناك غزو كبير لعقول المغاربة ببلجيكا وطنجة ليس اختيار اعتباطي فجل المغاربة الذين تشيعوا ينحدرون من الشمال وعلى الدولة ان تقوم باحصاء الشيعة المغاربة ببلجيكا اطفال مغاربة يدرسون مع ابناءي تصوروا ذهبوا لقضاء عطلة في مدينة قم الايرانية من بروكسيل الى قم احذروا المغاربة والقائمة طويلة .لم يفلحوا من الخارج فسيمسكون العصى من الداخل خطا فضيع وعواقبه كارثية لمنح رخص لافساد ابنائنا في عقولهم حسبي الله ونعم الوكيل

  • abdo italia
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 08:15

    كﻻم الزمزمي صحيح. 100/100 يريدون تخريب المغرب، بعدما خربوا البلدان التي دخلوها

  • mustapha
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 08:21

    الله يستر مما هو آت ان هؤلاء الروافض حيثما ذهبوا أخذوا الفتنة معهم

  • عبد الله
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 08:22

    إذا سمح لهؤلاء المرتدين عن دين الإسلام الحنيف ، بنشر أفكار الشقاق والنفاق بأرض المغرب ، أرض الشرفاء وأحفاد الصحابة الكرام الذين هؤلاء المرتدين يسبونهم ويسبون أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ، فعلى أرض المغرب السلام .
    إني أدعو علماء المغرب وكل المغاربة لمحاربة هؤلاء الجراثيم من نشر أفكار اليهودي عبد الله بن سبأ مؤسس المذهب الشيعي الذي سعى لشق عصا المسلمين .
    أعجب المجوس الصفويين بمذهب اليهودي فاتخذوه دينا لهم واستولوا على الحكم بأرض فارس وقاموا بتشييع المسلمين بحد السيف بعدما كانوا على مذهب الإمام الشافعي ، لكنهم اصطدموا بالخلافة العثمانية لينتهي التمدد الشيعي لقرون . وهانحن نرى توسع المنافقين بأرض العرب في العراق وسوريا ولبنان واليمن ؛ ويريدون نشر مذهب اليهودي بجميع بلدان المسلمين .
    أتمنى أن يمنع رجال المغرب تمدد المنافقين ويحذوا حذو أجدادنا الشرفاء .
    إن المنافقين في الدرك الأسفل من النار ولله الحمد والمنة .

  • mohcine
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 08:23

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله ورسله من أوّلهم إلى خاتمهم محمد رسول الله صلّى الله عليهم وآلهم الطيبين وجميع المؤمنين في كلّ زمانٍ ومكانٍ إلى يوم الدين، أمّا بعد..

    من الإمام ناصر محمد اليماني إلى كافة قادات الدول العربيّة والإسلاميّة وجميع الشعوب العربيّة والإسلاميّة، وإنّي أفتيكم بالحقّ وليس مجرد تحليلٍ سياسيٍّ بأنّ الخصمين العالميَين أمريكا وروسيا قد اتّفقا على حرب الإسلام والمسلمين، والله على ما أقول شهيدٌ ووكيلٌ. وإليكم خطّة مكرهم لا شكّ ولا ريب وهي كالتالي:

    (( لقد اتّفقت أمريكا وروسيا على ضرب المسلمين بأيدي بعضهم بعضاً، واتّفقت أمريكا وروسيا مع إيران على مشروع إيصال طائفة الشيعة إلى كراسي الحكم في كافة الدول العربيّة وذلك بشرطٍ اتّفقوا عليه مسبقاً أنّ لأمريكا وحلفائها وروسيا وحلفائها نصيباً من حقول البترول في كافة الدول النفطيّة العربيّة )).

    انشري يا هسبرس

  • france
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 08:31

    كلما وجدنا الشيعة والتشيع فانتظر الخرب وسفك الدماء اعطيكم امثلة العراق اليمن البحرين سوريا لبنان السعودية وغيرهم اللهم احفظنا من شرهم

  • احذروااااا سموم الشيعة
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 08:35

    على اي أساس أصلا استندت السلطات لمنح هؤلاء رخصة لإحداث مؤسسة ؟؟؟!!!نحن بلد سني مسلم
    المعتقد الشيعي ألاثني عشري هو من أكثر الأفكار المتسلقة دينيا هدفه هز فكر
    الدين في نفوس المسلمين حتي يحيدوا عن طريق الإسلام ويتبعوا طريق الضلال
    كما هو معلوم و واضح لجميع المسلمين أن الشيعه يكرهون الاسلام فلا تجد شيعي
    الا ويطعن في عرض الرسول صلى الله عليه وسلم ويتهم أمهات المؤمنين رضي الله
    عنهن جميعا بالزنا ويتنقص من محمد صلى الله عليه وسلم ويقول انه لم يكمل الرساله
    وتجدهم يقومون بتحريف القران ويكرهون التوحيد وان العباده لله وحده فتجدهم يعبدون
    القبور ويسجدون لها ويتمسحون بها وقد ظهر جليا ذلك بعد أن خان الرافضه المسلمين
    وقدموا ارض العراق على طبق من ذهب للصليبيين واليهود ومكنوا لهم ارض الاسلام
    وقتلوا المسلمين في العراق
    احذروا اخواني المغاربة المسلمين من كل شيعي فهو وإن
    أظهر لك زخرف القول فهو كذاب ويمارس التقيه بل لك في ما يحدث في العراق اكبر
    دليل على ذلك احذروا من الرافضه وحاربوهم ولا تصدقوهم فكل ما يدعونه كذب
    وبهتان بانتسابهم للاسلام وعلى كل مسلم مغربي أن يحذر اخوانه وأقاربه من هؤلاء الفاسدين.

  • جواد
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 08:37

    نرفض جملة و تفصيلا اي مؤسسة تابعة الى الروافض بالمغرب و حذري من هولاء الروافض فهم سبب ما يقع في العراق و سوريا , لهدا نرفض انشاء اي مؤسسة لهم بالمغرب الحبيب .

  • أبو سفيان
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 08:46

    لضرب الإسلام في العمق،حاول المفسدون نفي مفهوم الديمقراطية عن الإسلام ولما لم ينجحوا قاموا بتجربة سلاح آخر وهو تدمير قيمنا الإسلامية الحقة عن طريق المرأة وحقوقها وما عرفه هذا الموضوع من تجاذب طيلة سنوات ولما لم ينجحوا كذلك والحمد لله فالآن يدخلون من باب الشيعة الذين إذا دخلوا قرية أفسدوا فيها وجعلوا عاليها سافلها،فلننظر ماذا يفعلون في العراق وفي اليمن وفي البحرين وفي..وفي..،فاللهم اجعل بلدنا هذا بلدا آمنا واحفظه من الفتن ما ظهر منها وما بطن.

  • خالد التطواني
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 08:50

    نحن لا نعرف كيف أقدمت السلطات المغربية على منح هذا الترخيص وهي تعرف تمام المعرفة أن الشيعة من أخطر المذاهب المعادية للإسلام ، وأن أغلب المغاربة يقعون ضحية الفخاخ التي ينصبونها لهم خاصة وأن الثقافة الدينية للمغاربة متدنية و لا يفرقون بين السنة و الشيعة و يعتقد أغلبهم أن الشيعة مذهب إسلامي كباقي المذاهب .
    و السلطات بهذا الترخيص كمن حقن الجسم المغربي بفيروس قوي لينخر المجتمع الاسلامي من الداخل .
    لا أعرف حقا لما تقدم السلطات على الانتقام من الشعب المغربي بهذا الشكل .
    ألا تعلم أن اليهود و النصارى أرحم من هؤلاء .

  • كاشف التقيه
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 08:51

    قال العالم الرافضى نقمة الله الجزائرى نحن لا نجتمع مع النواصب قاصدا السنه لا فى الاه ولا رسول ولا امام وصدق لان الاههم كتابه محرف والاهنا قال انا نحن نزلنا الدكر وانا له لحافظون ورسولهم معصوم يعلم ما كان وما يكون ويناسب كفار ومرتدين ورسولنا خير خلق الله وصحابته رضى الله عنهم فى القران فى ايات عده وامام الرافضه فى روايه تفسير القمى الجزء الاول ص34-35 بعوضه وفى روايه حمار وفى روايه جر كالجمل المخشوش وخواف لم يقدر يدافع على زوجته واتحدى شيعى يضعف هده الروايات وكل هدا لم ندخل فى المتعه والفرق بينها وبين الزنا ولطم والزحف واكل التراب وعبادة القبور والاستغاته بالعباد من دون الله وتكفير من لا يؤمن ان الامام على منصب من الله والرجعه والغيبة المهدى ووو فهل هؤلاء مسلمون؟؟؟

  • طارق
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 08:55

    حسبي الله ونعم الوكيل …. متى يعلم الشيعة أن لا مكان لهم بيننا اينمى وجدوا حل الخراب والفتن و الفرقة ولكم مايقع في عدة دول عربية خير دليل كلهم بدؤو في هذه الدول بجمعيات خيرية وتجمعات إسلامية تدعوا لحب أهل البيت عليهم الصلات و السلام مع العلم ان صلاتنا لا تصح إلآ بصلات و السلام عليهم إفهموا هم يخدمون أجندة إيرانية مسونية صهيونية معروفة بالخطة الخمسينية وضع لبيناتها المقبور الخميني الذي قال هو أحسن من الرسول (قبحه الله) ولاءهم كله لحاخامتهم في قم و النجف لذا وجب استأصال هذا الورم الخبيث قبل فوات الأوان المغاربة بطبعهم يتعايشون هذه الفئة الضالة ستزرع بذور الفرقة في المجتمع (بالعربية منقدروش نعيشوا مع زنادقة يسبون الصحابة و أمهاتنا أمهات المؤمنين رضي الله عنهم أجمعين لن يفرضهم علينا كائن من كان)

  • MOSTAFA
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 08:56

    دعونا لا نستخف بهذه المجموعة البسيطة لان اي اهمال في هذا الصدد سيولد وحشا لا محال انا لست تكفيريا وليست ممن يدعون للفتنة والطائفية انا ممن يتخد الحيطة والحذر فافكار الشيعة لا تناسبنا ولا تناسب ثقافتنا ولا تناسب المذهب السني واخشى ان تتجدر عروق هذه الشجيرة في ارضنا وقتها فقط سيصعب اقتلاعها ولم الانتظار اذن لنضع حدا لهذه الافة حتى لا تنتشر في مجتمعنا السلمي البعيد عن التكفير والتعصب

  • maghribi
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 08:57

    بسم الله الرحمان الرحيم الشيعة ليس لهم لا دين و ملة بل هم في الاصل يهودي ادعى انه اسلم في عهد عثمان رضي الله عنه و باقي الصحابة فجمع حوله بعد الناس حتى يشوه صورة الاسلام فلما فضح امره هرب و من معه الى ايران الشيعة اخطر شيء على الامة الاسلمية فهم يسبون الصحابة و امنا عائشة رضى الله عنها و يبحون زواج المتعة فهو زنى فى الاصل وما خفية كان اعظم الحمد لا الله نحن في المغرب على السنة و الكتاب و الاعتدال فكونوا حفظكم الله على وعي تام من الشيعة

  • Mounir
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 08:57

    هذه الطائفة والعياد بالله يززرعون الفتنة بين الناس أينما ارتحلو والعبرة من لبنان وسوريا والعراق والمملكة البحرينية ووو القائمة طويلة

  • Tarik
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 08:59

    كيف نتفق مع
    من يكفر أمنا عائشة و الصحابة رضوان الله عليهم
    و من يقول أن القرآن 314 سورة عندنا منها الثلث و عندهم هم البقية
    و من يزيد في الدين ماليس منه كالتقية و العصمة
    و من يحلل زواج المتعة
    ومن……

  • AlpHa
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 09:01

    يوم الحساب إنك لن تسأل عن لونك أو قبيلتك أوعرقك أو دولتك أوطائفتك وإنما ستسأل أولا عن ربك ودينك ورسولك وبعدها أعمالك خيرها وشرها فهي اللتي ستحدد مصيرك، الجنة أو النار. فلنكن حذرين في التعاطي مع معاني هذه الألفاظ "شيعة،سنة،…" بدلالاتها المفهومة سطحيا غالبا و التي أحيانا تهيج الجوارح و تبعث على بث الكراهية والضغينة بين الناس، وذلك هو مبتغى الشيطان.فلنبتغ النواة عوض القشرة ولنتجه بقلوبنا نحو المضمون الذي هو فقط، الإسلام.

  • سفينة النجاة
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 09:02

    من الإمام ناصر محمد اليماني إلى كافة قادات الدول العربيّة والإسلاميّة وجميع الشعوب العربيّة والإسلاميّة، وإنّي أفتيكم بالحقّ وليس مجرد تحليلٍ سياسيٍّ بأنّ الخصمين العالميَين أمريكا وروسيا قد اتّفقا على حرب الإسلام والمسلمين، والله على ما أقول شهيدٌ ووكيلٌ. وإليكم خطّة مكرهم لا شكّ ولا ريب وهي كالتالي:

    (( لقد اتّفقت أمريكا وروسيا على ضرب المسلمين بأيدي بعضهم بعضاً، واتّفقت أمريكا وروسيا مع إيران على مشروع إيصال طائفة الشيعة إلى كراسي الحكم في كافة الدول العربيّة وذلك بشرطٍ اتّفقوا عليه مسبقاً أنّ لأمريكا وحلفائها وروسيا وحلفائها نصيباً من حقول البترول في كافة الدول النفطيّة العربيّة )).
    مصدر البيان يمكن البحث عنه في محرك غوغل وهو يوجد كامل في منتديات البشرى الاسلامية والنبأ العظيم بعنوان :
    عـــــــاجل: تحليلٌ سياسيٌّ خطيرٌ يتعلق بمصير كافة الشعوب العربيّة والإسلاميّة..

  • ابو ريان
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 09:06

    السلام عليكم
    إن الدين عند الله هو الإسلام فمن أتى بغير الإسلام دينا فلن يقبل منه . ونعلم أنه من أبى عن سنة رسول الله فليس منه ، لكن أن تكون في بلدنا سوسة تنخر جسم المغرب و المغاربة فهذا هو الذي لا يجب أن نقبل به لأن الشيعة لا ملة لهم و لا دين لهم فاحذروهم جزاكم الله ، لأنهم أشركوا بالله كما أشرك النصارى .

  • محمد
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 09:06

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    اخوتي ان الشيعة أكبر خطر يمكن ان يهدد بلادنا و كلام احد الاستخباراتيين الامريكان مؤخرا دليل على هذا الكلام حيث قال ان دول شمال افريقيا بعيدة عن التقسيم بسبب عدم وجود شيعة بها لذلك يجب علينا التضييق عليهم كما يضيقون على غخواننا السنة بالاحواز العربية المحتلة

  • khalid
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 09:11

    الشيعة وباء فتاك مادخل بلد إلا خربه ومادول الخليج منا ببعيد.
    كيف نرجوا خير منهم وهم يلعنون أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم صباحا ومساء
    الدولة إرتكبت خطأ فادحا وقد تندم عليه..
    اللهم آرضى عن أصحاب رسول الله كلهم وعن أزواجه أمهات المؤمنين.

  • BAKRI WA KHATTABI
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 09:13

    اشكر شيخينا على الدفاع عنا وبإسمنا من خاحمات الشيعة … ويجب ان نقف وقفة رجل واحد لاقتلاع هذا الفيروس من بلدنا. كم استنكرنا إعادة العلاقات الاقتصادية مع ايران وقلنا هذه سياستهم لنشر فكرهم الفارسي المجوسي الخبيث الذي كسره عمر حبيبنا رضي الله عنه، فهم يريدون استرجاع امجادهم والانتقام من احفاد عمر، فرد بعض الاخوة انه ليس الا علاقات اقتصادية تخدم الوطن… ها قد بدؤو تطبيق خطتهم…والله والله والله ان لم نتحرك فمصيرنا العراق و اليمن والبحرين وسوريا …. شغلو عقولكم يا مسلمين فلن نرضىى "يبدلون أدمغتنا بأدمغة الحمير، حتى نصبح نجلد أنفسنا بأيدينا ونسجد لغير الله" !!!.

  • منتصر
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 09:15

    لا ثم لا ثم لا ثم ألف لا للشيعة بهذا البلد العزيز،الكل يجب عليه التجند من أجل منع أصحاب البدع
    ثقافتنا غنية و عريقة و كافية و خاصة بالمغاربة
    مغربي العزيز تريد أن تطاله أيد خفية كما حدث في بعض الدول
    و حذاري من الطرق التي تستعمل كما جاء في المقال
    ´´التقية´´ و هي ´´أن تقول أو تفعل غير ما تعتقد´´
    و هي ´´ أن تظهر غير ما تحفظه في نفسك´´
    كمغربي و كغيور على وطني لا أقبل إطلاقا و بأي سبب كان دخول ما يمكن أن يزرع الفتنة حفظنا الله
    لأن العالم يعيش في مجموعات ،لهذا يجب أن نحافظ على جمع شملنا

  • bonjour la guerre!
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 09:15

    ay yayay yayay

    bonjour la guerre.

    bonjour la fin de la paix civil

    bonjour la fin du Maroc d'aujourd'hui et d'hier.

    attention atention, les autorités e Tanger, vous voyez très court. vous allez voir ce que vous ne percevez pas. et que les simples citoyens marocains vont payer comptant!
    attention svp. merci de réagir rapidement. j espère au moins que ca a servi à faire sortir les petits diables de leur cache masquée. ils sont identifiés. plus d excuses!

  • العربي
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 09:19

    لا لا و مليون لا ، لا نريد التشيع في المغرب نحن أبناء الحاضر لا أبناء الماضي بأن يتسرب الى المغرب فكر يمجد أشخاصا إلى درجة العبودية هم في عداد من مضى . كل المغاربة يحبون ويقدرون آل بيت رسول الله صلى الله عليه و لسنا في حاجة لأن تلقننا إيران و أتباعها حب بيت النبوة ، زوجات النبي وهن أمهات المؤمنين هن كذلك من آل البيت بصريح قوله تعالى في حقهن : إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا وهي صريحة في كونها كانت تقصد زوجات النبي لأن سياق الآية يوحي بذلك فقد جاءت بعد أن توجه الخطاب لهن يا نساء النبي لستن كأحد من النساء و في نفس السورة جعلهن أمهات للمؤمنين : و أزواجه أمهاتهم . (الأحزاب) ومع كل هذا ترى الشيعة يسبون السيدة المطهرة عائشة رضي الله عنها نريد دينا صحيحا يحب أل بيت النبوة و أزواجه و أصحابه الذين قال تعالى فيهم : محمد رسول الله و الذين معه …الآية.. دون تفريق بينهم عملا بقوله تعالى : والذين جاءوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رءوف رحيم .

  • عادا مسفيو ي
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 09:20

    المرجو من الحكومة المغرببة من ردع الشيعة في المغرب لأنهم دو افكار غير اسلامية ونحن شعب سني وصاحب الجلالة ملك محد السادس سني من شرفاء وامير المؤمنين وتفشي هدا المدهب خطير جدا على تقاليد ا لمغربية

  • مغربي
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 09:22

    من اين سوف أبدء كلامي هذا، المهم أولهم إطلاق
    إذاعة تبشر باالمسيحية والآن نلاحظ الدولة توافق
    على هذا الصنم اين يكون جزءا من المملكة المغربية، هؤلاء يقتلون إخواننا في سوريا باالجملة
    انه معتقد فاسد ليس له صلة باالاسلام والمسلمين
    في شيء، هؤلاء المغفلون الدين هم جزء من
    المخطط الصفوي الإيراني الدي يهدف الى غزو
    الدول المسلمة على حساب هؤلاء المنحلين عقديا
    ليسترجعوا امبراطورية الفرس التي دمرها
    المسلمون الى الأبد، كيف نرضى نحن المغاربة
    ان يطعنون في معتقدنا ويسبون الصحابة
    رضوان الله عليهم ويقولون ان القران الكريم
    ناقص ان يكونوا هؤلاء مسلمون، انا أرى ان
    من سمح لهؤلاء المرتزقة ان يخرجوا علنا امام
    المغاربة ان يطعنوا في ديننا يريد ان تكون
    فتنة كبيرة في المغرب ويكون السبب الرءيسي
    فيها هي الحرية التي توضع في أماكن غير
    مناسبة. المغرب بلد سني مسلم الى ان يرث
    الله الارض ومن عليها وشكرا.

  • salafi tetouani
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 09:29

    الشيعة الخبث الناس في العالم أهل فتن و شر مجرمين مثل السيدا و مشركون و الشرك الكبرى

  • marwan
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 09:33

    ماقاله مشايخنا الزمزمي والاخرون لهو في الصميم وسترون العجاب العجاب بالمغرب بسبب الشيعة الروافض
    نحن امة مغربية سنية لا نتبع السبل لكي لاتدهب نخوتنا (كما وقع في العراق وسوريا ولبنان وهما تحت اومر ايران)

  • Saidi
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 09:34

    هكذا بدأ التشيع في الكويت و البحرين و اليمن و السعودية احذروا من المخطط الفارسي الإيراني احذروا من الروافض عبدة البشر و الأوثان..‏‎ ‎

  • hassan
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 09:35

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    انا اسلوب المد الشيعي التخريبي المثير للفتنة هو:
    1.الاستعطاف المزيف للشباب السني لاهل البيت الذي يقتصر في تعريفهم على من يشاءون فقط وهم دائما يخالفون القران الذي يفضحم و ينذرهم في كثير م الايات ( )هذا وكان اهل السنة يكرهون اهل البيت الذين يصلى عليهم دون استثناء ليلا ونهارا و بعد كل صلات
    2.اغتنام حالة الفقر والحاجة ولربما مرحلة المراهقة فيحللون لهم الزنى (بدليل زواج المتعة الذي حرمه الرسول صلى الله عليه وعلى اله و سلم وهو اصلا يتنافى مع مقاصد الشريعة ولا يرضاه الا ديوث على اهله) فيمولون لهم ذلك و اسالو اهل لبنان و شباب المهجر في ذالك
    ….
    فحذاري يا اهل المغرب من هذا السرطان وعليكم بالعلم (اي كتاب الله و سنة رسوله) اذ ان الوقاية خير من العلاج
    اما نفاقهم فيتجلى في ما ال اليه اهل العراق و سوريا من السنة و هذا لا يخفى على احد اذ انه اصبح واضحا تماما ان ما يقوم به حزب الشيطان في لبنان وبشار في سوريا و ايران في العراق و اليمن مليس الا تكالب فتشريد لاهل السنة

  • حسن وجدة
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 09:38

    الشيعة أناس لهم ضوابط كثيرة وطرق صارمة في عملية التربية ونقل الأفكار الشيعية إلى أبنائهم وهذا واضح جدا في الانضباط الذي يبدونه في مهرجاناتهم ومناسباتهم ولهم قدرة على التأثير على ذوي العقول غير المتشبعة بتعاليم الدين الاسلامي الحقيقي هم يسبون الصحابة الذين لو لم يكونوا هم بالأخلاق التي عرفوا بها ما وصلنا الإسلام الصحيح والحمد لله . الصحابة رضوان الله عليهم لو كانوا كفارا أو منافقين أو غير ذلك ألم يكن الرسول صلى الله عليه وسلم قادرا على معرفتهم ألم يكن من الواجب أن يتدخل الوحي ليفضح حقيقتهم
    أكثر من هذا كله أشير إلى أنه هناك من الشيعة من اعتبر أن الوحي المنزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أخطأ عندما نزل على محمد وكان سينزل على علي كرم الله وجهه ، وهذا قمة الاستخفاف بعقول البسطاء أن يقال مثل هذا الكلام ولا يتدخل الله لتصحيح الوضع في حينه
    الشيعة في العصر الحالي يدعون أنهم وحدهم من يواجهون اليهود والإسرائليين وهي خدعة أخرى لاستمالة الناس إليهم وادعاء أنهم على حق والواقع يبين أنهم يكنون العداء الشديد لأهل السنة وتدخل الإيرانيين و "حزب الله" لقتل إخوتنا في سوريا خير دليل حقيقة نواياهم

  • محمد
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 09:39

    خطأ كبير جدا كيف لسلطات مدينة ان تتحكم في قرارات كبرى مثل الترخيص لجماعة شيعية و معلوم ان الشيعة ماكرين و منافقين همهم الوحيد هو تشييع الناس و كل منضمة او جمعية شيعية في العالم فهي تمول من ايران كونو على يقين … جبدتو لبلا عليكم

  • ولد الدرب
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 09:41

    الترخيص لا يعدو كونه لعبا بالنار.
    الامر هنا لا يتعلق بحرية التعبير و انما ترعرع ثعلب في خم دجاج و اي د جاج … دجاج ابيض .. ابيض فكريا و روحيا الا من رحم ربي … و التغاضي عن هذا الشر لاسباب سياسية و حاجات تكتيكية يعني اغفال وقوع حرب اهلية على المدى المتوسط لاسباب دينية و تهديد مؤسسة امارة المؤمنين .
    في المقابل يمكن فتح حوار عمومي حول "مؤسسة" ال البيت و التاكيد على اهليتنا احقيتنا بها، حبا و ايثارا و اتباعا و رفضنا لاي و صاية كانت في هذا الباب .. لنا مشاكلنا المعروفة .. الوحدة الوطنية – ظاهرة العنصرية – الهوية … فلا نثقل كاهل الوطن بزراعة وثن .. لا نريد مشاكل العراق و اليمن. حفظ الله المسلمين من شر الفتن.

  • مغربية سلفية
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 09:41

    من يقذف ام المؤمنين بالزنا ويلعن صحابة رسول الله ويدعي بتحريف القرآن ورب العزة قال(انا نحن نزلنا الذكر وإن له للحافظون) فليس بمسلم وليس من الاسلام بشيء وكما ان الشيعة الروافض ولاءهم لايران سواء كانوا مغاربة او من اي جنسية اخرى وهدفهم نشر التشيع دين الزنا(المتعة)بااسم الدين ودين السب والقذف واللعن والكذب بااسم(التقية)للذلك فليرحلوا عن ارض المغرب فكما اخرج اجدادناالفاطميين خائبين من ارض المغرب فنحن ايضا لن نسمح للروافض للعودة من جديد وبث سمومهم بين الجهلاء مننا،فاينما حل الروافض حل الخراب والدمار ولكم في باقي الدول العربية خير مثال واقلها مايقوم به الروافض بالسعودية من اعمال تخريب وقتل وتدمير رغم ان الدولة لاتفرق بين السني والشيعي لافالعمل ولافالحقوق

  • الحسن المغربي
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 09:45

    سئل عليٌّ بن أبي طالب رضي الله عنه: أخصَّكم رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ بشيٍء ؟

    فقال : ما خصَّنا رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ بشيٍء لم يَعُمَّ به الناسَ كافةً . إلا ما كان في قِرابِ سيفي هذا . قال : فأخرج صحيفةً مكتوبٌ فيها : " لعن اللهُ من ذبح لغيرِ اللهِ . ولعن اللهُ من سرق منارَ الأرضِ . ولعن اللهُ من لعن والدَه . ولعن اللهُ من آوى مُحدِثًا" صحيح مسلم

    هذا الحديث الصحيح فيه وعيد شديد لمن أوى مبتدعا أو رضي به أو أقره على بدعته أو حماه و لم ينكر عليه وعد بلعنة الله عز و جل.

    و بدعة الروافض من أبشع البدع و هم بذرة للفتن أينما حلوا حلمهم الدمار و العياذ بالله كيف يتساكن من يترضى عن أمهات المومنين و الصحابة أجمعين مع من دينه كله هو تكفير و سب و لعن أم المومنين عائشة الصديقة بت الصديق و الخلفاء الراشدين و الصحابة أجمعين؟

    و من رخص لهؤلاء الروافض حسابه عند الله عسير و سيشهد عليه التاريخ على إدخال الطائفية و الفتن إلى أرض المملكة الشريفة الطاهرة من دنس ورجس المجوس.

  • محمد
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 09:45

    ايها المغاربة الموحدون، خذوا حذركم من هؤلاء الروافض الخبثاء. تذكروا ما يفعلونه حاليا في العراق وسوريا ولبنان واليمن. والله لن يهدأ لهم بال حتى ينشروا الخراب في هذا الدين ويفرقوا بين ابناء الشعب الواحد.هؤلا يحلمون بإحياء الدولة العبيدية التي عتت في الرض فسادا.من يمول هؤلاء في نظركم انها الدولة الصفوية في إيران التي تحاول جاهدة التحكم والسيطر على كل الدول العربية عن طريق ادرعها في هده الدول لزعزعة استقرارها.قد يقول قإئل إن داعش وأخواتها أخطر من هؤلاء.اجيب ان الدواعش هم يعلنن الحرب مباشرة فهم لا يختبئون وراء اي فكر ايديولوجي اي انهم يظهرون انفسهم كعدو.بالإصافة إلى ان الإعلام الغربي وكذا العربي لا يظهرون إلا جرائم داعش.اما جرام الشيعة فيتم تجاوزها وهي اخطر واعظم.فجرائم الحرق والذبح والنحر لم يبدا بها إلا الشيعة المجرمين.يتخذون حب ال البيت مطية لنشر دينهم.لهذا كله ادعوا الشباب المغربي والعربي للتعمق في البحث في تاريخ هؤلاء.لان اخطر ما يواجهه الاسلام هم هؤلاء.

  • مواطن 5
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 09:46

    و الله إني لأخشى على هذا البلد الآمن المطمئن من بذور الفتنة والفرقة.. فحيثما حل الشيعة زرعوا الدمار والخراب سوف يتكاثون مع مرور الزمن وسوف يحظون بدعم إيراني وكلنا نعرف قصة "خلية المهدي"..أنا لا أدري كيف للمغاربة أن يقبلوا من يسب أم المؤمنين عائشة ويسب صحابة رسول الله (ص) ويطعن في مذهب أهل السنَّة والجماعة.

  • المغربي المالكي
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 09:47

    يقولون ملا يفعلون
    وهل احترموا الدستور في اليمن وفي العراق ولبنان وانظر كيف يتصرفون في البحرين والكويت والسعودية يتصرفون وكانهم اصحاب الارض فما ان تعطى لهم فرصة نشر معتقداتهم الخبيثة التي لا تمت للاسلام بصلة حتى تظهر صورتهم الحقيقية واول ما بدؤوا به في سائر البلدان العربية هو محاولة زعزعة الاستقرار والنبش في الماضي واتهام الحكام بالظلم وسرقة اموال الشعوب والتبعية لامريكا التي يسمونها الشيطان الاكبر والبحث عن الشبهات والنفخ فيها ومن قرا التاريخ عرف مكرهم وحقدهم وتعاونهم مع الاعداء .
    فلا مرحبا بهم في المغرب ومن يبتغي زعزعة استقرار بلدنا والطعن في ولاتنا وتاريخنا وديننا وتوابثنا فلن يرى منا الا ما يسيئه المغاربة يعلمون جيدا ان داعش صنيعتهم ونبتة هم من زرعها لتوسيع رقعتهم ونشر خرافاتهم واباطيلهم.

  • سني مالكي مغربي
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 09:50

    و الله ثم و الله لئن لم توقفوا هؤلاء الخبثاء أبناء ألف رجل السبابون ﻷصحاب النبي صلى الله عليه وسلم و أزواجه رضي الله عنهن ليصبحن المغرب مثل بل أشد من سوريا و لبنان و العراق و البحرين و ما اليمن منكم ببعيد. أيسب أبو بكر و عمر و عثمان و عائشة و نحن نسمع؟ لا و الله و لئن كان ذلك فلنورين الله ما نصنع، و عند ذلك فلننظر من المسؤول!
    تسد دور القرآن و يطرد اﻷئمة من المساجد بمجرد التسليمتين في الصلاة… و يرخص ﻷعداء الإسلام؟ و الله إن هؤلاء الشيعة ﻷشد من اليهود و النصار على المسلمين.
    رسالة إلى صاحب الجلالة حفظه الله و رعاه: لئن لم تتدخل فوالله ثم و الله لنخسرنك و لتخسرننا، فما يبرحون في تقيتهم حتى تسمع يوماً يسقط يسقط آل العلوي. و تذكر بارك الله فيك الخلافة العباسية و ما صنع فيها ابن العلقمية…

  • hanamotana
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 09:54

    اخواني 90% من من مذهب الشيعة التقية شافو المغرب امن لم يخترب بعد باغين يقفروها عليه بالله عليكم لم الترخيص للجمعية اللهم ان هدا منكر انهم اتون لبث التفرقة في بلدي الحبيب المغرب سيمشون عند الناس الفقرا لشراء ضمائرهم ويلقنونهم مذهبهم الوسخ مافي بلد فيه شيعة به ازدهار وامان ولا بلد انهم انجاس لا يحبون احدا الا انفسهم حنا مغاربة فليرحلولايران ويفتحو الجمعيات كما يشتهون

  • ahmedharrass
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 09:56

    والله ان الليهود افضل من الشيعة . عليهم ان يرحلو بلادنا. فلا نحتاج اليهم .

  • عبد الله
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 09:57

    إعلموا يا إخواني أهل السنة والله أخطر بشر على وجه الأرض هما الشيعة من أرادا التشيوع فاليذهب إلى مكان الشيعة المعروف وعندهم يذبحون إخوتنا السنة ذبحاً اللهم أبعد شرهم منا

  • روداني
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 09:59

    كما اثر زرياب في سكان الشمال والاندلس, بايع الكتاميون الدولة العبيدية الفاطمية, والان يحاولون مع الشماليون تغيير دينهم الى الشيعة والدواعش.

    كم انتم خفاف وجعاف يا من يتاثر سريعا .

    السؤال هو دائما بغداد تؤثر فيكم وتغيير مجرى حياتكم. باسم التمدن كما فعل زرياب سنة (206هـ/ 821م)( وباسم الحق كما فعل أبو عبد الله الشيعي ( ـ 298هـ ـ 911م) و 2015 اليوم ياسر الحبيب والدواعش .

    لاحول ولا قوة الا بالله وسبحان الذي خلق.

    تلقيح مضاد اكثر من العادي للشماليين كما يظهر.

  • zinoba
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 10:01

    اتريدون تشييع مغربنا؟ وتشتيت ديننا؟ وتفرقتنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله انها فتنة عرفنا بدايتها ومستقرهاعند لله علمه. حسبنا الله ونعم الوكيل

  • اينكم يا اصحاب المجالس العلمية
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 10:03

    اينكم يا اصحاب المجالس العلمية
    اينكم يا علماء كوكوت مينوت
    المد الشيعي قادم ماذا اعددتم لحفض مذهبكم
    وتنوير شباب البلاد
    ام تحسبون اليوم الثلاثون من كل شهر،لاخد الراتب
    اقول الشيعة او التشيع لااساس له في عقيدة المسلم
    ومن اتبعهم فقد زاغ عن الدين الاسلامي
    بذليل ان في عهد الرسول لم تكن هذه الطائف
    و بما انها لم تكن في عهد خير البرية فهي بدعة و محذثة
    وكل محذثة ضلالة و كل ضلالة في النار

  • اللهم فاشهد!!!!?????!!!!!!
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 10:06

    مثل ما وقع لكم في الملعب الكروي سيقع لكم في الرياضة الشيعية النارية تلعبون بالنار في المغرب حذااااااااااااااااااااااااار ستصبح يمنا او بحرينيا ومن يقيدكم لهذه الحفرة الشيعية لقد وضع على اعينكم غطاء حتى تزلقوا في الحفرة اللهم فاشهد

  • مسلم سني
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 10:13

    يقال أنه حصل جدال بين السنه والشيعه فاتفقو على أن يجتمعو ويحضر كبار السنه وكبار الشيعه !
    ليتداولو فيما بينهم على مصداقية الشيعه!؟
    فحضر آل الشيعه ولم يحضر من السنه غير الإمام أحمد بن حنبل ! فلما دخل عليهم المسجد أخذ حذاؤه ووضعه تحت أبطه فتعجب الحاضرون !
    فلما سألوه عن السبب ؟
    قال!
    لقدسمعت أن آل الشيعه كانو يسرقون الأحذيه فى عهد الرسول الكريم !)
    فردو ردآ واحدآ على الفور لكنه لم يكن هناك شيعه أيام الرسول!
    فرد الإمام أحمد إذن فالمحاضره انتهت بما أنه لم يكن هناك شيعه فى الرسول الكريم وهو أخر من نزل عليه الوحى !
    فمن أين جاء الشيعه بدينهم!؟!

  • عبد الله الحارث
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 10:15

    والله وبالله وحق الله… ما يدفعنا لهذا الكلام إلا حب الإسلام وحب المغرب… هؤلاء الشيعة الروافض ما دخلوا بلدا إلا خربوه وسفكوا الدماء فيه. نحن مغاربة مالكيون نحب آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وأمهاتنا أزواجه والصحابة الكرام الذين أوصلوا لنا الإسلام، نوحد الله ولا نعبد بشرا ولا قبرا… وهؤلاء يتهمون أزواج رسول الله بالزنا، ويكفرون أبا بكر وعمر وعثمان وباقي الصحابة رضي الله عنهم … يعبدون القبور ويحرفون القرآن ويشوهون الإسلام بممارسات أسلافهم الفرس، يظهرون السلم في البداية ثم يذبحون السنة بعد ذلك لأن الكذب في دينهم حلال ويسمونه التقية. نرجوكم لا تصدقونهم، انظروا ماذا فعلوا في لبنان والعراق وسوريا والآن في اليمن ويشنقون إخواننا السنة في إيران… لماذا ندخل الفتنة علينا إلى بلدنا الآمن ؟! لماذا ؟!! لماذا ؟!! لا أفهم.

  • MATAHARI
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 10:18

    كيف سيوقف المد الشيعي، والدولة التي يحكمها الشيعة أصبحت دولة نووية تبهر المسلمينI. R. of IRAN ، وتضرب المثل الأعلى في التحدي والثبات، وتعطي المسلمين أملا بالمستقبل، بل وتقول إنها مستعدة لتحميكم، وأنتم لم تعودوا قادرين حتى على حماية رئيس دولتكم، فصار يستورد من غزّة من يقوم على حراسته وحمايته؟ كيف سيتوقف المد الشيعي، إذا كانت كل دول السنة، وجيوشها، وأموال نفطها، لم تحدث خدشا في كيان إسرائيل على مدى عقود من الصراع، بينما أذاقها حزب (شيعي) ذل الهزيمة مرتين خلال ست سنوات، والحبل على الجرار؟ إن المسلم ينبغي له أن يكون صاحب ضمير، ويعرف الحق من الباطل، ولا يتبع ما يهذي به الشيوخ الجهلة. الحكم اليوم للناس، وليس لكم.
    ثم لماذا يجب أن يتوقف المد الشيعي، يا شيخ؟ ألأن جماهير المذهب السني ستفقد ميزاتها الإجتماعية، والاقتصادية، وحقوقها، وكرامتها إذا قوي المد الشيعي؟ ماذا تقدمون أنتم للناس غير الذل، والفقر، والظلم؟ أيها السادة، أنتم نيام. المسلمون يتضورون جوعا، ولكنهم لا يفكرون بالطعام لأن الذل الذي يعيشون فيه أشد قسوة عليهم من الجوع. المسلمون يبحثون عمن يعيد إليهم كرامتهم.

  • alkawari
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 10:18

    للأسف الدولة المغربية تجر نفسها الى المجهول و لا حول و لا قوة إلا بالله
    أين إمارة المؤمنين؟اين هو المجلس العلمي ؟ اين وزارة الاوقاف ؟
    فعلا لا نملك إلا ان نقول للمغاربة إستعدوا للخطر و الفتنة مع هؤلاء المجوس الانجاس
    على الدولة ان تفهم و تعي بان المغاربة لن يسمحوا لهؤلاء المجوس بان ينشروا خبثهم في بلدنا لان معتقدهم الخرافي معروف ألا و هو التقية في كل شيء
    اليوم إجتماع و غدا مؤتمر و بعد غد المطالبة بحزب سياسي و جمعية و بعد دعم من الخارج و من بعده المطالبة ببناء الحسينيات
    أنشرووا.

  • هشام
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 10:19

    السلام عليكم اخواني المسلمين .كل رافض للشيعة بحقد فيه شيء من الناصبة و كال رافض للسنة بحقد فيه شيء من الرافضة

  • الوجدي
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 10:19

    سؤال لشيعة هل ترضى لاختك او بنتك ان تتزوج زواج المتعة مع الرجال ؟؟ هل كان هناك شيعة في زمن رسول الله ؟ لماذا تسبون الصحابة ؟ لماذا تفظلون علي على رسول الله ؟ اقرئو عن عبد الله بن سبأ اليهودي اللذي هو من اخترع الشيعة ستعرفون من هم الشيعة . الشيعة و الارهاب وجهان لعملة واحدة واغبياء لا يفكرون بالعقول بل بالعاطفة يريدون حور العين بقتل الابرياء .

  • aret
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 10:21

    نرجو من مكلنا وحامي الديار ان يتدخل و الفصل في هذه القضية …فالشيعي مستعد ان يتعاون مع اشرار الأمة لقتل السني ..والتاريخ شاهد عليهم ،….

  • yahya
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 10:28

    لو ترك هذا السرطان الشيعي يعمل بحرية سيصبح المغرب مثل العراق واليمن … يجب رميهم خارج المغرب فهم مرتدين عن الإسلام وولأهم يكون أكثر لإيران المجوسية كيف سمح أن يكون شيعة مغاربة نحن مند الصغر تربيتنا تكون حب آل البيت والصحابة رضوان الله عنهم جميعا ويأتي هؤلاء العملاء لينفثوا سمومهم في المجتمع المغربي يجب طردهم لإيران

  • Adil
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 10:30

    On a veut pas de chiisme ou Maroc ce lui qui veut le devenire Il a Ka partir en iran ou en Irak ou Maroc c que pour ahlou sounna wal jama3a c To

  • kirane
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 10:31

    كل غلو في الدين مرفوض إسلاميا، لا وهابية،
    لا شيعية،إسلامية،إسلامية./.

  • العربي
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 10:54

    الشيعة في العراق….. العراق خربت لبنان
    الشيعة في سوريا….. سوريا خربت
    الشيعة في لبنان….. لبنان خربت
    الشيعة في لبنان….. لبنان خربت
    الشيعة في البحرين هناك مشاكل…..ثم
    الصفويون لعنهم الله يشتمون سيدتنا عائشة رضي الله عنها وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين

  • أيها الدواعش
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 10:55

    بعد قرائتي لأكثر من 100 تعليق تأكدت من فكرة تراوضني في الفترات الأخرة أﻵ وهي أن المغاربة قنابل موقوتة ضحايا الوهابية نفس عقلية الدواعش . إقصائيين لا يؤمنون نهائياً باﻹختلاف والتعددية أي فكر وهابي محظ. أهذا هو الإسلام ؟؟؟؟ لا أعتقد يا إخواني
    مغربي سني أو شيعي أو يهودي أو مسيحي أو ملحد أو من عبدة الفروج فهو مغربي أبيتم أم كرهتم أيها الدواعش
    كفانا تفرقة

  • hamid45
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 10:55

    ياحكمتنا لا لا هؤلاء يسبون صحاب يقدفون زوجة اعضم خلق علي وجه ارض وتستقبلونهم كيف ويسبون سنيون انطرو مادا فعل عراق والله دبحهم مثل اغنام وعلي الدي تشيع يجب معاقبتهم بي سجن مؤبد او ضردهم ينسحب مهم جنسة مغربية ضردهم فور اقسم بالله هؤلاء شعية كفارة لي ان يسبون صحاب انتم تعرفونهم عقيدة فاسدة واطلب من مسؤلين في طنجة ان تطر طو هم فورة او تصبح مثلهم يا اهل سنة في طنجة عندكم فيروس خطير جدا انهضو من نوم انادي شعب المغرب ان يقفو وقفت واحد لي ضرد هؤلاء والله سوف تندمون هدو خبثاء لاتنامو ارجوكم اطلب من جريدة هسبريس ان تنشر فديويات عن شعية عقيدتهم فاسدة بعض ناس لايعرفون عقيدتهم لامرحبابكم في المغرب اطلب من شباب ينشور في فيسبوك عن عقيدة شعية حتي في يوتوب نعمل حملة ضد هؤلاء داما لاتنامو ارجوكم هؤلاء خطر علي بلادنا شكرا جريدة تحياتي لكم اخوكم من هولندا

  • carlos
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 10:57

    نرفض رفضا قاطعا ان يسمح للشيعة بممارسة دينهم الارهابي على ارض مغربنا الحبيب لاننا لا نريد تدمير بلادنا وقتل شعبنا كما هو جاصل في العراق وسوريا. الشعية جرتومة خبيتة ويجب علينا محاربتها

  • مغربي مسلم
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 11:19

    بكل اختصار، عقيدة الشيعة مبنية على العداء لأهل السنة، كيف لا وهم قد استبدلوا التسبيح والتحميد والتهليل بسب الصحابة وأمهات المؤمنين.

  • محب الخير
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 11:25

    انتبهوا اخواني فإن إيران قد خططت قديما لإدخال التشيع إلى المغرب، لبث الفرقة والخلاف بين المسلمين فيه.
    واعتبروا بما يحدث في السودان الآن فقد اندلعت فيها شرارة الفتنة بعد أن كانوا جميعا على قلب رجل واحد فتشيع في ظرف سنة واحدة ثلاثمائة ألف شيعي و أقاموا حسينيات و أرغموا النساء على زواج المتعة وأفسدوا البلاد.

  • مونية
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 11:36

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
    حقيقة الامر اننا لم نعد نفهم شيءا!!!! فالمغرب منذ ان انعم عليه الله بنعمة الاسلام و هو موحد تحت شهادة ان لا الاه الا الله و ان محمدا رسول الله. فكيف يعقل ان تعطي السلطات الاذن لاناس يقولون انهم مسلمون و هم ينطقون بتشهد غير الذي فطرنا عليه? اي نعم كلنا نحب علي رضي الله عليه, ولكن ليس لدرجة ان ندخل اسمه في التشهد. اضف الى ذلك الطقوس الغريبة التي يقومون بها في ايام عاشوراء من بكاء و نذب لقتلهم سيدنا علي ذلك الصحابي الجليل والخليفة الراشد الذي هو ابن عم الرسول (ص) و والد حفيديه الحسن و الحسين. فوالله لو قاموا بهذه الاشياء هنا في مغربنا الحبيب, فاعلموا ان الفتنة التي حاربها المغاربة منذ عهد ادريس الاول قائمة لا محالة, وان ارهابا من نوع اخر سيهدد استقرار هذا البلد الامن.

  • غيور على وطنه
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 11:54

    إذا صح هذا الخبر فهذا يعتبر بمثابة اختراق خطير لإيران و التيار التشيعي عموما في أرض المغرب
    يجب على السلطات المغربية أن تتدارك الأمر بأسرع و قت ممكن و أرجو من قلبي أن يلقى كلامي و كلام القراء الكرام آذانا صاغية فيجب علينا أن نحرص على استقرار بلادنا و لنا في الشرق الإسلامي عبرة

  • driss
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 11:56

    تسوية اوضاع مهاجرين الذين لم ولن ينتهي تدفقهم فتح مجال للشنيعة ال الشيعة لهيب اسعار ذالك هو الثلاثي المدمر

  • المنظر
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 12:09

    الصواب هو سحب الترخيص لهذه الحركة الشيعية لان الشيعة تبين تاريخيا انهم يبداون مشروعهم بطمانة الراي العام بحسن نواياهم لكنهم عندما تتقوى شوكتهم و تتسع دائرة نفودهم يبداون في تطبيق مشاريعهم المسطرة واهمها زعزعة الاستقرار و محاولة السيطرة على البلاد و لعل هذا يظهر جليا في المشرق العربي ككل في السعودية البحرين الكويت العراق واليمن بالاظافة الى اننا لم نسمع يوما بوجود للشيعة بارض المغرب و هذا يندر بسوء

  • امازيغي
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 12:13

    اي بلد تجد فيه الشيعة الا و وجدت هناك مغاربة يقاتلونهم مع ان المغرب عرف التشيع منذ زمن بعيد.ان عدم قراءة التاريخ و استيعابه جعل المغاربة عرضة لتفخيخهم بالاباطيل المذهبية و المتفجرات مما يجعل هذا التعايش المثالي مهددا هنا في بلدنا. ارجو من جميع المغاربة التعقل و الوعي لان لا يستطيع اي احد القضاء على فكر امتد و مازال يمتد بقوة .

  • عادل أبو انس
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 12:17

    أليست هناك هيئة علماء معتبرين في المغرب ترجع لها كل ادارة امنية في المغرب من باب الاستفتاء لاسيما اذا كان الأمر متعلقا بالدين غريب كل شيئ له حراص الا هذا الدين يتكلم فيه كل أحد كأن ليست له حماية السلطة اختصاصها التحري عن الجرائم واستثباب الأمن للمواطنين فيجب عليها مراعات هذا الأمر والشيعة الخبثاء همهم الافساد في الأرض اقرأوا التاريخ ياعباد الله تاريخهم ملطخ بدماء الأبرياء مسود بالجرائم يكفرون المسلمين يسبون الصحابة الكرام ويقدحون في عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم ويستبيحون حرمات المسلمين خافوا ايها الحكام المسلمين على أعراض شعوبكم أقسم بالله غير حانت ان شاء الله ان استثب للشيعة الأمر في المغرب لن نعيش في سلام ولنثارن لاخواننا الذين قتلوا على أيدي هؤلاء الأنجاس

  • zakaria
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 12:26

    " الواجب على المغربي السني اتجاه المغربي الشيعي أن يهجره ويحذر منه ..! ولايجوز له شرعا أن يقتله ! "
    * قال الإمام البخاري رحمه الله تعالى: (ما أبالي صليت خلف الجهمي والرافضي، أم صليت خلف اليهود والنصارى،[ أي هم سواء ] ولا يسلم عليهم ولا يعادون [ أي لا يزارون في مرضهم ] ولا يناكحون ولا يُشهدون، [ أي لا تُشهد جنائزهم لأنهم ماتوا على غير ملة الإسلام ]، ولا تؤكل ذبائحهم). !
    *قال الفُضيل بن عياض ت :187 : ( لا تجلس مع صاحب بدعة فإني أخاف أن تنزل عليك اللعنة) الإبانة 2/460.
    فالشيعة الرافضة شـرّ أهل البدع وهم شر من وطئ الحصى كما قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله.
    وإني لأتساءل :
    كيف تطيب نفوسنا أن نُجالس من يطعنون في عرض أمهات المؤمنين زوجات رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟؟
    وإن لم يتفوّهوا بهذا أمامنا – تقية ! – فهذا اعتقادهم الذي تنضح به كتبهم ..!!
    كيف تطيب نفوسنا أن نُصاحب من يلعنون أبا بكر وعمر وعائشة وحفصة وأبو هريرة ومعاوية ….رضي الله عنهم ؟؟
    أما والله لو لعن أحد آباءنا أو سبّهم لما جالسناه !!
    فكيف نُجالس من يلعن خيار هذه الأمة ؟؟

  • rachid
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 12:38

    كمغربي و كمواطن مخلص لهذا الوطن أتوجه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس العلوي الشريف بعد تحيته و السلام عليه بأجمل تحية ببسط طلب بين يديه الكريمتين لتخليص المغرب و المغاربة من هذا الوباء الشيعي الذي لن ينفك حتى يخلخل إجماع الأمة و يثير النعرات و الفتن التي تسري بين الناس فتدمر بناء هذا الوطن ذلك لأنها ستضرب الدعائم التي يقوم عليها بناءه مدة قرون طويلة و السلام ختام من من مواطن مخلص لله و رسوله ووطنه و ملكه

  • مغربي
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 12:39

    هؤلاء استهواهم الخروج عن العامة ويعتبرون مرضى الايديولوجيات الشرق الاوسطية .كان سيكون الامر عاديا لو كان الوسط الدي يعيشون فيه به تشيع سابقا ولقلنا انهم اكتسبودالك بالوراثة ولكان مستساغا .اما وان يخالفوا المجتمع كله رغما عن انفه في التميز المدهبي الديني والعيش وسط المجتمع الدي هو سني فهدا يعتبر مرفوضا من العامة والخاصة وفيروسا خطيرا مستقبلا على البلاد كلها لان هداالتطيف الدخيل هو من سبب الماسي والحروب والاقتتال في بلدان الشرق الاوسط الى حد الساعة ولكم العبر في العراق اليمن سوريا لبنان البحرين وو.. نتمنى ان يتنبه المسؤولون الى هدا الخطر االمدهبي العقائدي الدي يجب وؤده في مهده وقطع دابره لتجنيب البلاد مستقبلا مشاكل لم تكن موجودة من قبل فلا يجب ان يكون مكان لهؤلاء بين عموم المغاربة باي وسيلة.

  • مواطن غيور على وطنه
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 12:40

    أين حب الوطن و أين الغيرة على الوحدة الوطنية عند من رخص لهؤلاء الروافض؟؟؟؟؟؟؟

    يجب التحقيق من رخص لهم ربما أخذ عنهم الهديا و الرشاوى فهم هكذا يبدأون و بعدما يتغلغلون في المجتمع يعلنون قوتهم و نفوذهم و أول ما سيعلنونه هو الإشادة بولاية الفقيه خمنائي و الطعن في إمارة المومنين فهم لا يعترفون بها أصلا.

    يجب سحب منهم الرخصة فورا و طردهم إلى من قدموا له الطاعة و الولاء خمنائي و السيستاني قبل أن تبدأ الفتنة تكبر ها هم في اليمن بدأت جماعة صغيرة تسمى بالحوثيين و بعد بضع سنين طردوا الرئيس من العاصمة و أدخلوا الوزراء إلى السجون رافعين شعار "الموت لأمريكا" و أمريكا تساعدهم في قصف القبائل التى فرفضتهم بحجة محاربة القاعدة.

  • مغربي حر من بلجيكا
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 12:41

    يا وزير الاوقاف،يا المجلس العلمي الأعلى،يا مجالسنا العلميةبكافة التراب الوطني إحذروا هذا الداء الذي إبتلي به المغرب وخصوصا مدينة طنجة بالترخيص للروافض(مؤسسة الخط الرسالي)بفتح هذه المؤسسة.وأقول للمسؤولين على هذه المؤسسة أن ما صرح به الشيخين الجليلين لا يعتبر تحريضا ولا تجاوزا لحدودهم ولا زرع للفتنة بين المواطنين وإنما هو صدح بكلمة حق وتحذير من خطورة مبادءكم الفتاكة التي فتنت بها جل كل من العراق وسوريا واليمن والبحرين.ولعل سلطات طنجة ارتكبت خطأ لا يغتفر عندما سمحت لكم بفتح هذه المؤسسة،وإنني على يقين أن هذا التصريح كان وراءه ارتشاء المسؤولين ببعض الآف الدولارات ممنوحة لهم من طرف النظام الإيراني على غرار ما يجري به العمل ببلجيكا.فهل يعقل ان يسمح لمن يسب صحابة رسول الله ويرمونهم بأبشع الشتائم؟هل يعقل أن يسمح لمن يقذفون أمنا عائشة رضي الله عنها بأبشع القذائف؟هل يسمح لمن يسمحون بزواج المتعة وذلك بنشر الرذيلة والزنا بين الشباب؟وختاما على جلالة الملك حفظه الله بصفته أميرا للمؤمنين وحاميا للملة والدين أن يتدخل لوقف هذا السرطان الذي لن يجر على بلدنا الحبيب إلا الويلات و المآسي.

  • saiid
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 12:46

    لابد للمغربي ان يحترم مخالفيه لا في الفكر ولا في العقائد ,على المغاربة ان يتحرروا من "شيعةفوبيا " ,اطالب العقلاء والمسؤولين تفعيل الجسور مع اليهودية والمسيحية وجميع الاديان الموجودة والتعريف بها _ تدريس الثلمود والزبور والانجيل .وتعريف القرآن وديانتنا السميحة الاسلام العلوي بللين بالحكمة والموعظة الحسنة لجميع الدخلاء علينا عملا بكلام الله سبحانه "جعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا" في العلم والمعرفة نجاة .

  • مغربية
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 12:46

    علاش عطيتوهم التصريح ، انا اعرف الشيعة سيحاولون تشييع المغاربة ، وشئ نهار عاتنوض حرب طائفية بسبب هاد الغلط الكبير هادشي بطبيعة الحال الا مادخلاتش داعش عندنا وقتلاتهم حتى هما

  • فصل الخـطاب من أمـ ناصح ـيـن
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 12:50

    غثاء
    هراء
    هباء
    خواء
    هذا هو مضمون أغلب التعليقات التي لا تتقن إلا اللغة الغرائزية،هل تعتقدون أن المغاربة البالغين سن التكليف جميعا مسلمين؟
    غباء
    الحمد لله أن لا أحد يطلع على ذات الصدور إلا هو، وإلا الشوارع بالرؤوس المقطوعة،والمعتقلات بالمشتبهين في انتظار الحسم في أمرهم وتنفيذ حكم الردة.
    أفيقوا من وهمكم فوالله وتالله إن مغاربة كثيرين في الداخل اعتنقوا المسيحية عن اقتناع لا رغبة في مال ولا رهبة من سلطان،وهناك بوذيون وبهائيون وملاحدة لا يؤمنون بأي دين بعد أن تزعزع لديهم اليقين بسبب تناقضات وترهات وخرافات ….الـ(المؤمنين).
    هل تعتقدون أن الصراخ والعويل والوعيد والتهديد بالويل والثبور وعظائم الأمور هو الذي سيجعل الآخرين يتخلون عن عقائدهم؟أنتم كسالى إذن ولما تستوعبوا درس التاريخ جيدا،وأن ما يُزرع بالقوة يُجثث مع أول هبة ريح،وأن الإرهاب لا يزيد المؤمنين إلا تشبثا بإيمانهم،واسألوا التاريخ عن محن الشيعة وأئمتهم في زمن لم تكن فيه لا وسائل إعلام تفضح الممارسات الهمجية للحكام المسلمين،ولا منظمات حقوق الإنسان ولا..ولا..ولا..فاتكم القطار فأعلنوا فشلكم و إفـــلاسكم،فالمستقبل للإلحاد والمسيحية والتشيع.

  • مواطن غيور
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 12:58

    هذا هو أخطر موضوع قرأته في ما يخص امن المملكة الديني .و ان سكتنا فسنكون في مهب الريح .اوصيكم بسحب اي رخصة تقنن اي فكر ذو اصول شيعية تهدم المذهب المالكي في هذا البلد العزيز

  • هو سماكم ...؟
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 12:58

    إلى صاحب التعليق145
    لايغرنك 100 تعليق منتقاه فليس كل المغاربة
    دواعش كما يصور الإعلام. أما زمزميات أو دواعش
    المغرب بلاد المقاومة وجيش التحرير
    فن المغرب زوايا صوفية وسادة صالحين
    في المغرب علماء مثل المختار السوسي وكنون وعلال الفاسي وطه والمنجرة ويسار وطنييون وإسلاميون حضاريون وأمازيغ أحرار وصحراويون كرام 

  • ياسين
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 13:06

    لا بأس إذ إعترف باهل السنة في إيران لكن هذا مستحيل فامريكا * وإيران*إسرائيل! =إخوة هدفهم تخريب الاسلام وبالاخص السنة والدليل على ذلك ما يقع لاهلنا في الشام بمساعدة الحرس الثوري الايراني وبالتالي لانريد شيعة تقتل سنة كما في سوريا

  • خالد
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 13:06

    مدهبنا السني المالكي يجب ان يكون خطا احمر كمثل قضية صحرائنا و مؤسسة الملكية لهدا يجب منع انشطة هده الجمعية فورا لانها تشكل خطرا على استقرارنا السياسي الديني
    ولكم مايقع في اليمن ولبنان وسورية و العراق عبرة
    تطبيع العلاقات مع ايران يجب ان لايكون على حساب امننا الديني و السياسي

  • قوة السهم +++
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 13:06

    هاهي بذور ايران بدءت تنبت بالاراضي المغربية وهذه اول بذرة خبيثة تتمثل بشحن ابناء الوطن الوحد ضد بعضهم الان خرجو يشتكون مستترين بجلد الحمل الوديع شيأ فشيأ ما ان تقوى شوكتهم ويستطيعو تجنيد اكبر عدد ممكن من الاتباع سيخرجون الى الشوارع مطالبين بحقوقهم كما يزعمون وبكل مرة يلبى لهم مطلب سيرفعون مطلبأ اخر ويواصلون برفع سقف مطالبهم الى ان يتمكنو ويتغللو بمفاصل الدولة تركيزهم الان يصب نحو الشخصيات القيادية والاجتماعية وذات التأثير الاقتصادي بالمغرب ليكتسبو من خلالها قوة اكثر ويعلو صوتهم تعلمون ما هي النتيجة .. ستكون حرب داخلية مغربية سنية مالكية شيعية اثني عشرية مجوسية كما حصل بالعراق والبحرين والكويت واليمن والسعودية وبالتاكيد ستخرج الافعى الايرانية لسانها تجاه المغرب متعللة بالدفاع عن حقوق الشيعه المغاربة كما تفعل ببقية الدول .. وما يدعو للاستغراب كيف لمغاربة سنة يتعاطفون ويدافعون عن الشيعه ؟؟؟ لو لما تنظر الى جرائهم يكفينا سبهم ولعنهم لامنا عائشة واتهامها بالزنى .. واقول لمن يدفع عن الشيعه حسنأ غدا نلتقي حين نراك تئن وتبكي وانت ترى زوجتك وابنتك واختك وامك يمارسون الفواحش باسم المتعة والدين

  • Maghribi
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 13:14

    پجب عدم الاعتراف بالشيعة في المغرب كون أعيش في الخليج أعرفهم جيدا يكرهون السنة.
    في مذهبهم کما يقولون من قتل سنيا دخل ا لجنة
    أنظرو ماذ ا يفعلو ن في الشام
    يجب على المغاربة أ ن يحتاطومن الشيعة

  • الوهابية وعقيدة اليهود
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 13:15

    يقول أتباع الوهابية في الكتاب المسمى "فتاوى العقيدة" لمحمد بن صالح العثيمين، طبع مايسمى مكتبة السنة الطبعة الأولى 1992 بمصر يقول ص/72: (( في هذا إثبات القول لله وأنه بحرف وصوت، لأن أصل القول لابد أن يكون بصوت فإذا أطلق القول فلا بد أن يكون بصوت )). فيضع الله كرسيه حيث يشاء من أرضه ثم يهتف بصوته )) وينسب هذا للنبي والعياذ بالله.
    بعد ذكر هذه الجمل من اليهود والوهابية يتبين لك أيها القارئ أن فكر هؤلاء الوهابيين جماعة نجد ومن وافقهم على عقيدتهم هو مشابه لفكر اليهود، وأن ما عجز اليهود عن نشره بين المسلمين مباشر من عقائد تقوم الوهابية بنشر خدمة للصهيونية تحت أسماء إسلامية.
    ومهما حاولوا أن يبرئوا ساحة زعيمهم ابن تيمية عن هذا الضلال المبين فها هي كتبهم ومؤلفاتهم طافحة بما سطرته أيديهم الأثيمة من كلام الدرامي إلى ابن تيمية وابن القيم إلى محمد بن عبد الوهاب وحفيده عبد الرحمن إلى العثيمين إلى محمد هراس وحافظ حكمي وأبي بكر الجزائري وعبد الرحمن دمشقية وعبد الله السبت وغيرهم من المشبهة المجسمة ممن يروجون وينتصرون لعقيدتهم المنحرفة .

  • Zamharir
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 13:22

    Personnellement, je tolérerai les Juifs et le Chrétiens, même les athées, d'ailleurs on l'a fait depuis toujours au Maroc, mais, pour les CHIITES je dirai NON et impérativement NON. Je demande au gouvernement, même à sa majesté de ne pas leur donner la liberté de légaliser et reconnaitre publiquement cette dénomination, car ce sera le commencement de la fin de notre pays. C'est un modèle de destruction de notre société. Certains vont dire, c’est le droit de la constitution, mais, c’est la FITNA oui. L’Iran est le leader spirituel affamé de dominer le monde Islamique et répandre le SHIISME. Exemple au Moyen Orient. Je répéterai, pas de tolérance pour les SHI3A. Leur agenda est dangereux et grave. Urgent.

  • أب أميمة
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 14:02

    من مميزات الشيعة أنهم يأتمرون من طهران وينزعون ولاءهم للوطن ولقيادته السياسية.وهذا هو الخطر.

  • حسني
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 14:16

    je me demande si le choix de la ville de tanger et l'installation des bases américaines au sud espanol n'ont pas une liaison avec les menaces de l'état ismalmique d'envahir notre Pays marocain.
    serait-ce une barrière millitaire chito-américaine
    ?
    هل يشكل المد الشيعي في شمال المغرب الحبيب مع القواعد الامريكية حاجزا عسكريا امام تهديدات تقدم الدولة الاسلامية نحو الدول الاروبية

  • Zamharir
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 14:17

    شخصيا، أنا ا تسامح مع اليهود والمسيحيين، حتى الملحدين، علاوة على ذلك فعلنا هذا قرونا في المغرب، ولكن بالنسبة للشيعة أقول NO NO وحتمي. أطلب من الحكومة، حتى لجلالته على عدم منحهم الحرية لإضفاء الشرعية والاعتراف علنا بهذا الاسم لأنها ستكون بداية النهاية لبلادنا. بل هو نموذج من تدمير مجتمعنا. سيقول البعض هو قانون الدستور، ولكن هذا فتنة. إيران هو الزعيم الروحي جائع للسيطرة على العالم الإسلامي، ونشر المذهب الشيعي. على سبيل المثال منطقة الشرق الأوسط. وأكرر، لا التسامح لSHI3A. جدول أعمالهم خطير وخطير..

  • iceberg
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 14:27

    Le maroc est un pays musulman sunni.permettre a des gens de devenir chiites ou chretiens ou juifs ou des pedés est un debut d anarchie et de troubles.pour le moment la grande richesse du maroc de l algerie de la tunisie de la libye et de la mauritanie est cette cohesion religieuse.
    Le grand handicap de l egypte,de l irak de la syrie du yemen et du liban
    est la multitude de religions:coptes,sunnis,maronis,shiites…etc
    Le resultat de ce brassage est devant nos yeux.
    Ya pas pire que les guerres de religions.
    Permettre a ces gens de pululer c est condamner l unité de ce pays et creer des problemes insolvables pour les generations futures.
    Quand on change on doit changer vers le mieux.ces gens la il parait qu ils sont immatures dans leurs cervelles.
    Faut pas etre clements avec ces troubleurs.faut instaurer une censure sociale contre ces gens surtout de la part de leurs familles.voisins …etc
    Au futur ces gens la seront plus pires que le polisario .
    Oui aux chiites mais dans leurs pays

  • مسلم مغربي
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 14:38

    يا مجلس العلمي الأعلى و يا و زارة الأوقاق و الشؤون الإسلامة و يا مجالس العلمية المحلية و يا علماء المملكة الأمن الروحي للمغاربة في خطر إن سكتم على هذه الفتة العظيمة و هذا الخطر الداهم.

    آباؤنا و أجدادنا رحمهم الله ما سكتوا على الظهير البربري الذي أراد منه المستعمر تقسيم المغاربة على أساس عرقي و لا إستاكنوا بل قاموا قومة رجل واحد و ما قعدوا حتى سحبوه و ردوه وضربوا به وجه المستعمر.

    أبعد الحرية و الاستقلال نسكت على من يريد تمزيقنا على أسس طائفية؟

    لا و الله و كل من سكت على هذا المنكر المستطير فهو خائن لله و لرسوله و لوطنه و لملكه الذي هو أمير للمومنين و حامي الملة و الدين.

    و الله سبحانه و تعالى توعد العلماء الذين يسكتون عن قول الحق باللعة وقال :"إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ".

  • عادل
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 14:40

    يا من تدافع عن الشيعة اسالهم ما حكم من ينكر ولاية علي و من يقدم ابا بكر وعمر وعثمان على علي رضي الله عنهم اجمعين فكلنا اهل السنة كفار عند الشيعة وحلال دمنا…….

  • Takfarinas
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 14:56

    الشيعة في المغرب يعني المغرب في خراب انا شحصيا كنوجه النداء الى الملك اذخل في القضية ادير لها الحد حنا المغاربة كامازيغ وعرب وصحروا كل واحد وتقافتو وتقاليد ديالو ولكن متفاهمين ومسالمين بنتنا ولكن هاد الجرتومة لكتسب النبي والاهل ديالو وكيدبحو الاجساد ديالهم بالعربية تعربت والامازغية تمزيغت وبالحسانية تصحرويت ما عندنا ما نديرو بهاد الجهال الصهاين لعنة الله عليهم الى يوم الدين واش اعباد الله لي كيگول الارانب من الحشرات كيستحق اعش معاك في بلاد واحدة كلك قطع الخبز بالسكين مكروه واش هادو

  • التعليق
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 14:57

    كنا نسمع من اجدادنا وقدمائنا بالدرجة(الى بدت منا يعني من المغرب لابس تفوت ذغيا ومتبقى يعني تمر بسرعة والى بدت منتم يعني من الشرق والشام والعراق اوا هنا تكمل اوجبل ديل المغرب اطيبو بالحرب ) في وجهة نظري ما قالوا هؤلائ اره سوف يقع لانكم فتحتم ابواب الفتنة وكما هو معلوم سبب الفتنة في الشرق الاوسط اسرائيل والشيعة ومن يحذو حذوهم واياكم ثم واياكم

  • MHD khbga
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 14:58

    لامكان للشيعة و الروافض و القتلة بيننا ، نحن شعب مسالم و على محجة بيضاء نحب رسول الله عليه أفضل الصلاة و السلام و نحن الصحابة الأبرار و أمهات المؤمنين .. لا تطعن أجسادنا بالسيوف و لا تضربها بالسلاسل ، لم اسمع منذ الطفولة ان كان مغربي شيعيا و عمري يناهز الخمسين .الا ان الصدفة جمعتني بهم ايام الحج ، فكانوا يمثلون حثالة البشر على الكون، لا أدب و لا أخلاق سوى سب الصحابة و أمهات المؤمنين .. اقل ما يفعل بالسني يدوس خياله برجليه و يلعنه في قرارة نفسه، و اكثر ما يفعل بالسني أيضاً هو ما نراه في العراق و سوريا و اليمن .. يقتلون الكبير و الصغير دون رحمة و لا شفقة..انهم ذئاب بشرية ، يحبون الدم فابتلاهم الله بسوط أنفسهم حتى تراهم ينزفون.. أية عبادة هذه و اي دين ،يتمرغون في نجاسة الخنازير و يتبركون من القبور … المهم لا علينا لهم دينهم و لنا ديننا. و لهم ايرانهم و لنا مغربنا.. لهم الخميني و ايات الات و العزى و لنا ربنا يحمينا من كيدهم ثم لنا ملكنا حفضه الله حامي حمى الوطن و الدين … لا مكان و لا زمان لهم في مغربنا. و لا أمل لهم في هذه البلاد و لو على رقابنا..خسيتم يا انذل البشر..مغربنا نفديه بال

  • كلاخ نيكوف
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 15:00

    اعلموا يا مغاربة ان الشيعة الروافض يكتبون اسماء الصحابة ابي بكر, عثمان و عمر و كذلك اسم امنا عائشة ,رضي الله عنهم, على ارض مراحضهم ويمشون فوقها باحديتهم. انهم كفرة فاحذروهم, عدوهم الاول هم من اتبع سنة رسول الله صلى الله عليه و سلم اي السنة و ليس اليهود كما يدعون و اخفاء هويتهم من عقيدتهم. ان الترخيص لهؤلاء الكفرة خطا فادح ستؤدي ثمنه الاجيال القادمة. انهم يدعون ان ائمتهم اكثر عصمة من الانبياء و يعلمون متى سيموتون و ان امامهم المهدي سيبدا باهل السنة عندما يظهر. يحللون الزنى تحت اكذوبة زواج المتعة, يجيزون مضاجعة الزوجة من الدبر و عدة اسرائليات مما نهانا عنه رسولنا عليه الصلاة و السلام:" اياكم و الاسرائليات." انظروا الى البسته, انهم يقلدون اسيادهم الروافض الصفيونيون في ايران و دائما ولاؤهم لاسيادهم الايرانيين و ليس لبلدهم الام. يكرهون ابن تيمية لانه اوقف التاتار والماغول و اسلم قادتهم على يديه و كذلك كفر شيوخ الروافض و ليس العوام لانهم منساقون. اما انا فاكفر حتى العوام لان المعلومة اليوم في متناول الجميع و ظهر الحق و ليس لهم عذر. ليس للروافض مساجد بل حسينيات.

  • estaf
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 15:12

    ا لحمد لله. كلا تعليقات المغاربة ضد الشيعة .هؤلاء الشيعة اغلبهم من بلجيكا انهم يتقاضون اجرا على دينهم الشيعة اذا فلا خير فيهم.اذا يجب اغلاق المؤسسة.

  • حسن المغربي
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 15:24

    فتنة الشيعة أشد من غير المسلمين، كيف لنا أن نرخص لمن يسب عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها و أرضها، و من خيرت الصحابة عمر بن الخطاب رضي الله عن و أرضاه، فلتنتظروا منهم يوم أن يدعوا إلى الحسينيات ُم …….. و بعدها بالتحريض على إمارة المؤمنين لأنهم لا يأمنون بها بل بإمارة الفقيه
    فالحدر ثم الحدر، فنحن المغاربة في ظل إمارة المؤمنين ننعم بالسلم و الامان و اليسر و كل شيء، فحذر قبل أن نندم

  • حميد بلال
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 15:29

    ما هذه الوصاية الخبيثة على البشر والحجر وما هذا الفكر الاقصائي التكفيري ما معنى ان يطلب مغربي من مغربي اخر الرحيل عن البلاد فقط لانه يخالفه الراي ?!
    هذا ما فعله شيوخ الفضائيات بعقول المغاربة .ما معنى ان يتكلم كل من هب ودب باسم اربعين مليون مغربي?!يبدو لي ان هؤلاء السنة وعلى راسهم شيوخ التكفير والاقصاء ترتجف فرائصهم من الشيعة لانهم على حق او على الاقل لا يكفرون ولا يغتالون ولا يفجرون المدنيين كما يفعل السنة الانذال في الشرق الاوسط .الشعب المغربي له عقل يميز به الخبيث من الطيب فلا داعي للحجر عليه لانه راشد .
    عندما نلاحظ كل هذا العبث نزداد اقتناعا بان العلمانية هي الحل الدين لله والوطن للجميع ولا مجال لاقصاء الاخر. من حق كل مغربي ان يعتنق المذهب الذي يراه مقنعا له دون ارهاب ولا تكفير ولا اقصاء .اذا عملنا بمبدا التكفيريين الاقصائيين فسنقول لهم ارحلوا لا مكان لكم هنا في بلاد امازيغية استوليتم عليها بحد السيف

  • المحجوب
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 15:42

    لا يمكن أن تتخذ سلطات مدينة طنجة هذا القرار بدون مشاورة مع الهيآت العليا في البلاد… أنا فخور بهذا القرار الذي يبرهن على أن المغرب يتجه نحو الحريات العامة لكل مواطنيه… أما الذين يخافون من وجود الشيعة أو غيرهم من المذاهب فهم يعبرون عن عدم ثقتهم بأنفسهم … وخوفهم من التيارات المنافسة يدل على عدم إيمانهم بقوة مذهبهم… المسلم اليوم يحتاج للإنفتاح والتسامح مع كل الأطياف المختلفة، ليتعلم كيف يعيش مع الشرق والغرب كيفما كان موقفهم من مذهبه… أما الذين يشعرون أنهم كالريشة في مهب الرياح فإنهم لا يستقرون أبدا… وكل ما هو مختلف سيرعبهم… أما الإنسان المنفتح فلن يخاف أبدا، لأنه يكون دائما مستعدا لجميع الإحتمالات.

  • ملاحظ
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 15:55

    اللهم ملقاك مع مليون ماركس ومليون لينين ومليون اتا تورك والمسيحيون واليهود والملاحدة والعلمانيين ولا الشيعة لانه لا اخطر اشد من التطيف في الدين فحين ترى في بلد واحد هدا سني وداك شيعي فهدا هو مبعث التفرقة والتطاحن ولا خطر اكثر من هدا النوع على الارض الطوائف في الدين

  • مغربي غيور
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 16:02

    لا اله الا الله محمد رسول الله ،الهم صلي على محمد و اله وصحبه اجمعين
    ادعو المغاربة ان يدخلوا الى اليوتوب و يشاهدو المناضرات التي جمعت السنة بالشيعة الهم انصر اهل السنة و الجماعة احدروا التفرقة

  • المغرب
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 16:04

    قصة الإمام الذي يعلم كل مافي الكون قصص لأطفال الحضانة وأن علي رضي الله عنه لن يرضى بالصفويين الذين يضعونه في صورة إلاه
    المغرب 100% سنة

  • mohamed zakraoui
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 16:10

    ا لشيعة والسنة اخوة في الاسلام لكن مع الاسف بعض السنيين المتشبعين بالفكر الوهابي التكفيري والذي تموله السعودية حتئ ان بعض الوهبين يفضلون اسراءيل الثي تحتل الاراضي العربية ويكرهون ايران لمجرد انها ذولة اسلامية شيعية وهذا ما قاله الداعية الزمزمي الملقب ب خيزوة او الجزر بالعربي حيث يفضل اءسرايل وداعيش قوطاع الرؤس المسلمين ويكره الشيعة ,اقول له مكانك بين داعيش ولايس بين المغاربة سير عطينا تساع يا شيطان الرجيم

  • مجدوبي
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 16:20

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد اقول انضر مذا يقع في البحرين والعراق واليمن وحتى في أوروبا سببها الشيعة يريدون أن يخربون بلدنا العزيز ولا كن يد الله فوق أيديهم اقول لملكنا محمد السادس نصره الله لا تفتح الباب اللذين يسبون أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم اللهم إني بلغت اللهم إني بلغت

  • choukri dr
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 16:33

    فيئة قليلة منهم تشكل خطرا على القومية المغربية وخير دليل لبنان واليمن هاؤلاء مثل الثعابين في جحوريهم ينتظرون الفرصة لينقظو على الفارسة لا يعرفونا الوطن ولا المواطنة فحذروهم

  • hamid montreal
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 16:51

    Ici au Canada je travaille dans un endroit ou' je connais des schiites, nous somme tres respectueux, les unes envers les autres, aussi des juifs et chretiens, les muslims algeriens et tunisiens sont trés aimables et gentils, on ne dicutent jamais jamais de sujets religieux ou politique, chacun pratique se religions en toute s.curité et respets , je vous dis ceci pour vous montrer a quell point un environnememnt ou il y'a plusieurs dizianes de religions se pratiquent en toutes harmonie et repects mutual, alors qu,au maroc mon cher pay rien que duex entités musulmane et la guerre commence a apparaitres, pas de respects envers l'autre, pas de tolerance, il faut que tout un chacun soit respécté dans ses croyances et religions et l'état doit etre neuter sans religion, c'est le secret de la réussite du model canadien,SVP cher Sunnite marocains levez la téete en haut et pensez que vous n'etes pas les seuls marocains merci

  • محمد
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 16:52

    لم نسمع يوما من ان هؤلاء من يسمون شيعة يسبون اهل البيت او النبي(ص)
    كل ما سمع بل كتب في بعض الكتب هو في زمن غياب الاعلام الحقيقي والمتنوع
    من بعض الماجورين لخدمة مصالح الخائفون عن الكراسي
    اليوم على الجميع ان يتعاون على درء الفتن والمخاطر التي تهدد الامة الاسلامية والغريب في الامر هو من يتخد من ايران عدوا يتعامل بشرف مع من يقتل الفلسطنيين و يشردهم ويدمر بيوتهم ولا من يحرك ساكنا
    اتقوا الله الدي الانسان كانسان وابتعدوا عن الفتن

  • المالكي
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 17:16

    ان الشيعة يتسللون (الي المجتمعات الغافلة) تسلل القطر بين الصخر فاذا دخلوا دولة افسدوها وجعلو اعزة اهلها اذلة

  • الجندي
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 17:30

    ودعيناكم الله اش بينا ابين شي شيعة راه بغيتو تجيبنا غير البلبلة لولدنا اضيعو الشباب لي خاصهم غير السبة باش اتيهوا وتلفوا على دينهم اوحتى على وطنيتهم اوا الله يهديكم سحبوا الترخيص لبحال هاد الجمعيات راه من هنا كيبداو المشاكيل بتي تشيع تشيع في دارك اترهبن في دارك ما شفك حد بيك ابين لي خلق شوغلك هداك ولكن باش ديروا جمعية كنحتج مكين لا جمعية ولا هم يحزنون وفينك الحسن التاني رحمة الله عليك انا بغيت هاد وزارة النم ديال الشؤون الاسلامية اهاد الوزير ديالها يكما حتى هو شيعي تحت الدف لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم الشكوا بيكم الله يخد فيكم الحق

  • Omar
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 17:35

    يريدون تخريب المغرب، بعدما خربوا البلدان التي دخلوها. عدوهم الاول هم اتباع سنة رسول الله صلى الله عليه و سلم و ليس اليهود كما يدعون.

  • mohssin
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 17:45

    أتمنى أن يتم إستئصال هذا المذهب الشيعي من جذوره بالمغرب حتى لا تكون فتنة في المسقبل لأنهم يدمرون أي بلد عربي دخلوه والعياذ بالله منهم

  • يوسف
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 17:48

    بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف الخلق محمد رسول الله ص. انها لفجيعة كبرى ان يكون اجهل الناس بالدين الاسلامي اهله و (علماؤه) والذين ينصبون انفسهم للدفاع عنه متجاهلين النصوص البينة التي لاتترك مجالا للشك و الريبة (قال ص لافرق بين عربي و عجمي الا بالتقوى) فلا فرق بين شيعي و سني و متصوف و علوي … الا بالتقوى . فهذه اسماء سميتموها انتم و آباؤكم ما انزل الله بها من سلطان و الاسلام منا براء . فمنهج الاسلام يقوم على البينة و الحجة فمثلا المسلم لايسمي نفسه بهذه الاسماء لكن لحاجة في نفس يعقوب نجد من ينعتهم بهذا شيعي و هذا سني و هذا علوي و هذا تكفيري …محدثين بذلك في الدين ولهذا قال ص ( ستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة، كلها في النار إلا واحدة وفي رواية: قيل: فمن الناجية؟ قال: ما أنا عليه وأصحابي )رواه جماعة من الأئمة . و السلام عليكم و رحمة الله.

  • خديجة
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 17:50

    اقول ماخرا انها السلطة المغربية هي المسئولة عن ما صيحصل في المغرب الشعب المغربي لايستمع السب والنعلة من اي دينية لا من اليهود ولا من النصارى ولا من المسيحيين نسمعها من الشيعة واحنا ديننا التسامح ليس لسب الله يرحمك يالحسن التاني

  • ألمانيا
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 17:53

    كيف يحصل هؤلاء الشيعة على رخصة في بلدي المغرب،كلامي أوجهه إلى السيد بنكيران،نحن لم ننتخبك لتجعل من المغرب شرق أوسط جديد،حذاري ثم حذاري ،إيران لها نفس طويل في زرع الشيعة في بقاع الأراظي العربية،ماذا لو إشتد عودوهم وقوية شوكتهم،سيطلبون بأن لهم الحق في تأسيس حزب سياسي…وهكذا سيتحول المغرب في المستقبل إلى طائفية من سنة، شيعة ومسيحية،أطلب من السلطات المغربية أن تتدارك الأمر في المهد وأن يضربوا الحديد في سخونته قبل أن يبرد ونبرد معه جميعا.

  • AZZEDDINE BRUXELLES
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 18:23

    الشيعة الموجدون في طنجة جلهم مدعمين من شيعة أروبا خصوصا بلجيكا أنا أعيش في بروكسيل أعرفهم جيدا وكذا مساجدهم وحسينياتهم إنخدع بهم عدد كبير من المغاربة خصوصا المنحدرين من مدينة طنجة وبعض الشباب المزداد هنا في المهجر أخطأت السلطات في ترخيص لهم إنهم أنجاس كلاب إذا دخلوا قطر عاتوا فيه فسادا أنا أعرف مغربي شيعي طنجاوي ذهب إلى الحج تم إلى قم بإيران لأنها من مناسك الحج عندهم دينهم غيرديننا والله لو عرفتم كرههم لأهل السنة والجماعة وجرأتهم على صحابة الحبيب وزوجه صلى الله عليه و سلم لحاربتمهم بكل الوسائل لوكانت عندي إستطاعة لكنت أول من يحاربهم ولتعلم الدولة أول من سيكتوي بنارهم إذا لم تتدارك الموقف فوداعا الإستقرار الذي طلما تشدقت به والسلام.

  • babamouh
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 19:14

    دواعش ولكن بلحى اطول فوقها عمامة كبيرة هي عرش للشيطان .نفوذهم في المغرب لن يتخطى خطاهم . السؤال الجوهري : لماذا رخص لهم ؟ هل هو فعلا انفتاح على الآخر؟ على الاخر نعم ولكن ليس على الشيطان. ام لعبة اخرى لالهاء الناس فترة من الزمن .الهاؤنا بشيء كالكرة و التييرسي و..و..و امر ممكن ولكن الهاؤنا بزرع الشيطان بيننا فهذا اخطر من كل خطير .

  • samir
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 19:42

    لقد أرادت الحكومة الفتنة لهذا البلد

  • فصل الخـطاب من أمـ ناصح ـيـن
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 19:57

    هذه الأرض منذ فجر إسلامها لم تحكمها إلا سلالة عليّ بن أبي طالب الرافضي الأول الذي رفض مؤامرة السقيفة ولم يُبايع للخليفة الأول إلا بعد ستة أشهر من وفاة النبي محمد،وأجمع الطالبيون بل والعباسيون على ادعاء الوصية والأحقية بخلافة النبي باعتبارهم معدن الرسالة ومنزل الوحي واللحمة والقرابة،وكل من له مشكل مع الشيعة عليه أولا أن يسأل إمامهم الأول وبنيه من بعده:لماذا رفضوا خلافة الشيوخ الثلاثة؟ولماذا كان دأبهم هو الخروج على الحكام الظلمة منذ الأمويين إلى علي عبد الله صالح؟ولماذا قُتل الكثير من ذرية الرسول في هذا السبيل،وقد أحصاهم أبو الفرج الأصفهاني في كتابه:'مقاتل الطالبيين'.
    لقد حكم(الفاطميون)مصرَ وتركوا فيها منارة يهتدي بها كل العالم الإسلامي وهي جامع الأزهر الذي كان يُسمى جامعة الزهراء،بينما ظلت بادية الحجاز خرابا تنعق فيها الغربان،إلى أن استولت عليها الوهابية وخرجت لنا من جامعاتها جيوشا من الدواعش.
    البعض لا يزال يعتمد على مخاطبة الغرائز،ونسي أن الشيعة ليس لديهم كتاب معصوم كصحيح البخاري مليء بالخزعرافات،وقد قطعوا أشواطا في غربلة تراثهم،وتجاوزا الكثير من القضايا المذهبية التي يجترها البعض هنا.

  • عمر
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 20:24

    أقول مرحبا بجميع الديانات ومرحبا بجميع المذاهب ومرحبا بجميع اللغات. والديمقراطية لاتسمح لأحد أن يفرض رأيه.
    لكن المطلوب هو أن نتفق على خدمة الوطن لما فيه صالح الجميع.
    وأشير بأني لست شيعيا بل سنيا حتى النخاع. وأن من رخص يعلم مصلحة البلاد لأن الاندفاع من بعض الشيوخ لايأجج إلا الكهراهية وهذا مالا نرغبه في هذا البلد.
    إن ماقاله الشيخان حق ولكن يراد به باطل. فكفى من بث الكراهية.

  • مغربي
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 20:38

    يكفي الشيعة قول الله عز وجل في نبيه نوح عليه السلام :

    ((وإن من شيعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــته لإبراهيـــــم))(83) الصافات.

    إبراهيم عليه السلام من شيــــــعة نوح عليه السلام.

    إبراهيم عليه السلام شيــــــــــــــــــــعي.

    يرفع بالصلات على محمد وآل محمد.

  • مسلم سني
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 20:39

    تعليق بسيط الشيعة من أهل الكفر من صنع اليهود اقراو التاريخ على نيت عالم من دعاتالشيعة يقول لحم الأرنب حرام لانه من صنف الحشرات بلله عليكم يعني النمل من صنف الحيوان ادن

  • المتسامح
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 21:14

    أنا أسأل هؤلاء الأدعياء السلفيين من تمثلون في المغرب وما موقعكم في المسؤولية حتى تفرضوا قرارا أو تمنعوا آخر..؟؟
    الترخيص ان حصل فهو قرار تتخذه السلطات المعنية بموافقة من الجهات العليا بعد تدارس الطلب من كل جوانبه وفي كل أبعاده..واذا ما شاءت الجهات المسؤولة التراجع عنه فلن تستشيركم في ذلك كما لم تستشركم عند الموافقة على الترخيص..
    فبالله عليكم من أنتم ولماذا تصرخون وتحسبون كل صيحة عليكم..
    الجهات التي تشكل خطرا على أمن المغرب الديني والثقافي والأمني باتت معروفة للعالم بأسره وليس فقط للعرب والمسلمين..العالم اليوم من أقصاه الى أقصاه أصبح يعرف أن الفكر "السلفي" بكل أصنافه وأشكاله أصبح خطرا يهدد الأمن والسلم العالميين..لا يضاهيه في ذلك سوى الفكر النازي أو الصهيوني او الفاشي..فعلى هؤلاء الأدعياء أن يصمتوا ويدعوا الفتنة نائمة…الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها.

  • هل تعلم
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 21:49

    هل تعلم يا اخي المغربي المسلم على ان الحكومة الماليزية تكفر الشيعة وتمنع اي نشاط لهم وتعتبر التشيع جرم يعاقب عليه من يدعيه. ان مثل هده الدولة تحترم بحق دين شعبها . ولهادا ادا لم تحترم الحكومة معتقد المغاربة وتمنع هده المجموعة الضالة بسحب التراخيس منها فورا ومراقبة نشاطاتها المشبوهة فيجب على الشعب المغربي ان يتخد كل الاجراءات ابتداءا بالتنديد ووصولا الى الاحتجاج حتى يستاصل هدا الفيروس الخطير. والعبرة مما يقع في البلدان اللتي تعاني من هدا المرض اللدي ليس له دواء الى ان تقوم الساعة.

  • مغربي
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 21:58

    حسب التعليقات فإن السنة يخافون من الشيعة والتشيع.

    السنة تمثل 10/9 المسلمن ويخافون من 10/1 يمثله الشيعة

    السؤال الدي يطرح نفسه هو لماذ يخاف السنة من الشيعة ؟

    الجواب بسيط جدا: لأن مدهب السنة ضعيف وحججهم ضعيفة.

    يرفع بالصلاة على محمد وآل محمد.

  • driss o tinjdad
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 22:07

    معتقذات الدين الشيعي لذيهم أحاديث مروية عن الصادق أنه من لم يقر بولاية علي فهو كافر إذن نحن كفار م.وفي حديث آخر نسب إلى الباقر قال تعذيب السني يذهب للجنة، قتله يذهب لأعلى درجات الجنة بدون حساب.
    قال نعمة الله الجزائري في حكم النواصب (أهل السنة) فقال:
    ( إنهم كفار أنجاس بإجماع علماء الشيعة الإمامية، وإنهم شرّ من اليهود والنصارى، وإن من علامات الناصبي تقديم غير علي عليه في الإمامة ) الأنوار النعمانية/206، 207.
    ولهذا أباحوا دماء أهل للسنة وأموالهم، فعن داود بن فرقد قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام: ما تقول في قتل الناصب؟
    فقال: ( حلال الدم، ولكني اتقي عليك، فإن قدرت أن تقلب عليه حائطاً أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد عليك فافعل ) وسائل الشيعة 18/463، بحار الأنوار 27/ 231.
    وعلق الخميني :(( فإن استطعت أن تأخذ ماله فخذه وابعث إلينا بالخمس )

  • محمد المكناسي
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 22:09

    أعيد وأكرر الشيعة وداعش سواء بسواء ومغربنا الأبي يمنع منعا كليا من ورود أي فكر خرافي إليه

  • محمد المكناسي
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 22:13

    المغرب في خطر ملكنا الحبيب في خطر التشيع والشيعة خطر أينك يابن كيران من حفظ الكليات ومصالح البلد ليت شعري

  • عابر سبيل
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 22:17

    اقوللك ايا من يدعي الفهم الى متى ياشيعي الوهم . شيوخنا ناظرو اسيادك فكشفوا كل كبيرة وصغيرة عن فكروكم الفاسد الدي عقدته سب الصحاب رضي الله عنهم و ذكروا امهاتنا بكلام لايليق ولايعلمون ان امنا عائشة رضي الله عنها هي اشرف نساء المسلمين هي امنا هي زوجة سيدنا محمد هي احب زوجاته هي من بلغت عنه الاحاديث الصحيحة هي من برائها الله سبحانه وتعالى من فوق سبعة سموات اتمنا ان تشاهد اسيادك وهم مثل الكلاب في منظارات مع اسود السنة (قناة الصفا مع عدنان العرعور ) معلومة لك وليكل شيعي من يسب منكم اي صحابي او ام من امهتنا وهو في مغربنا الحبيب والله ثم والله نأكله ولانبالي نحن لسنا الخليجين ولقد اعدر من انظر  

  • محمد المكناسي
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 22:18

    المغرب أمانة في رقابكم أهل الحل والعقد فاحذروا يا أهل الأمانات أن تضيعوا بلدكم الشيعة رجس ونجس أمنا عائيشة عندهم باغية وأبوها طاغية وكل علوي عدو ونخشا على ملكنا ومغربنا كما نخشى على أبنائنا

  • عبدالعزيز
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 22:20

    ان الروافض اخطر على الاسلام واهله من اليهود والنصارى و المغرب بلد سني ويجب ان يبقى سنيا ان شاء الله.يا من تدافعون عن الروافض اتقوا الله واعتبروا بما وقع في العراق ولبنان واليمن ادا اردتم ان تزلزلوا هدا البلد الامن وتفككوا اوصاله فافتحوا الباب للروافض اللهم احفظ المغرب واهله يا رب .

  • هاوي القول الفصل
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 22:36

    هذا الحدث يذكرني
    بقوله تعالى (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شيء إنما أمرهم إلى الله ثم ينبئهم بما كانوا يفعلون ) هؤلاء اللذين ساهموا في الترخيص ربما عن غيروعي في التفريق في شعبنا يجب ان يتداركوا الأمر حتى لايكون النبي محمد صلعم وأمته بريئين منهم .امًا لو قصدوا ذلك فالله يتولآهم اجمعين الظاهرين منهم والخفين.فلندعو الله تعالى يا امة الإسلام الحرً ليوفقنا لدحر دعاة التفريق ولنكن على أهبة للتصدى لكل ما من شأنه النيل من إسلامنا الحرً:"المحجًة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلاً هالك".

  • سني ابا عن جد
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 22:36

    والله شيعه لي بقاو لينا في هدا البلاد
    حسبيا الله ونعم الوكيل في هد الشيعه
    راس الفتنه

  • سلفي ملحد
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 23:07

    اتبعوا منهاج السلف الصالح لتشارلز داروين و كارل ماركس و فريديريك نيتشه و سغموند فرود…الائمة الاربعة.
    واستمعوا و انصتوا لمحدث العصر الشيخ ريتشارد دوكنز
    فسيغنيكم العقل من ملكه حيث لا تعلمون ، و من يبتغي غيرهم و ينتظر الجنة الموعودة و جهنم عدالة فهو من الخاسرين، اهدر وقته و طاقته في ما لا ينفعه في دنياه و لا آخرته…
    بعد قراءتي لعدة تعليقات شعرت بالاسف الشديد، الكثير من المغاربة متأثرون جدا بالفكر الوهابي عقيدة الارهاب و مصدر الشرور في الشرق الاوسط و مناطق عديدة من دول العالم.معظم المغاربة لديهم حساسية شديدة تجاه الشيعة، لكن هذا ليس رأيهم الشخصي بل هو تأثير القنوات الوهابية السلفية التكفيرية كقنوات؛الرحمة، اقرأ، المجد..،نأخد نموذج مثلا من المجتمع الكازخي؛فهو مجتمع سني الاغلبية، لكن منفتحون على الجميع و لا يحملون اي كراهية او حقد او حساسية من الشيعة او المسيحيين او اسرائيل..لأنهم شعب حر مستقل عن التأثير الوهابي المدمر.انا ضد التخاريف الشيعية، لكن رأيي هذا ليس بسبب التأثير الوهابي السعودي الخليجي،فالرأي و الاعتقاد يجب ان يكون حر مستقلفما الفرق بينكم و بين فكر داعش؟ و لما تتبرؤون منها؟!!

  • البخاري
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 23:21

    الامام مالك رضي الله عنه مذهب المغاربة يكفر الشيعة
    وقال ابن كثير عند قوله سبحانه وتعالى : ( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله و رضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة و مثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطئه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار ) الفتح 29
    قال : ( ومن هذه الآية انتزع الإمام مالك رحمة الله عليه في رواية عنه بتكفير الروافض الذين يبغضون الصحابة رضي الله عنهم قال : لأنهم يغيظونهم ومن غاظ الصحابة رضي الله عنهم فهو كافر لهذه الآية ووافقه طائفة من العلماء رضي الله عنهم على ذلك ) . تفسير ابن كثير ( 4 / 219 ) .
    قال القرطبي : ( لقد أحسن مالك في مقالته وأصاب في تأويله فمن نقص واحداً منهم أو طعن عليه في روايته فقد رد على الله رب العالمين وأبطل شرائع المسلمين ) .تفسير القرطبي ( 16 /

  • أمازيغي
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 23:31

    وجب محاربة الشيعة اشد الحرب فهم لا دين لهم ولا ملة يسبون الصحابة رضوان الله عليهم وعاءشة رضي الله عنها ويحرفون القرآن والاحاديث كذبوا علی سيد الخلق فافتروا احاديت مغلوطة نسبوها لرسولنا (ص) هم عبدة الاءمة والحسينيات افعالهم أفعال المجوس صلاتهم خزعبلات عدوهم اللذوذ هم السنة يبيحون دمهم واعراضهم الشيعة أشد خطر من المسيحية واليهودية اقرؤوا عن الشيعة جيدا فكثير من الإخوان علی خطأ لا يعلمون عنهم شيئا وحاشا لله ان يكونوا مسلمين ونطلب من رب العزة ان يجنبنا الفتنة ويجعل كيدهم في نحرهم انصتوا لأمتهم علی القنوات .من فضلكم يا محرروا هيسبريس لا تكتموا تعليقي .

  • simply Moroccan
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 23:46

    Réponse au #203 Mohamed Pascal Haliout.
    Selon tes commentaires, je sais qui tu es. J'ai lu également tout ce que tu as écrit à ce propos, et même ton haineux article la semaine dernière. Je t'ai même regardé sur France 24. J'ai presque vomis à cause de tes commentaires anti- Islamiques /Arabes/Marocains. Tu es très raciste et quelqu'un qui hait les Arabes, le Coran et le prophète. Si j'étais parmi les invités de France 24, qui étaient d'ailleurs beaucoup plus civilisés et éduqués que toi, je t'aurai arrêté de dire des conneries. France 24 a commis une grande erreur de t’avoir invité. Tu ne méritais pas cette honorable occasion. En effet, tu n'as plus le droit d'adresser les marocains, or tu es athée. Donc, laisses les marocains s’exprimer contre ces Shiites, c’est leur droit et non pas le tien. Tous tes commentaires sont négatifs et dirigés contre l’intérêt commun.
    Je me demande pourquoi tu garde ce nom de Mohamed puisque tu haies tout ce qui Arabe !!!!

  • البخاري
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 23:46

    هذا هو ما ينتظر اهل السنة من الشيعة الروافض

    وفي كتاب (لله ثم للتاريخ :ص:87 ) قال حسين الموسوي: وفي جلسة خاصة مع الإمام – يعني الخميني- قال لي: سيد حسين, آن الأوان لتنفيذ وصايا الأئمة صلوات الله عليهم، سنسفك دماء النواصب ونقتل أبناءهم ونستحيي نساءهم، ولن نترك أحداً منهم يفلت من العقاب، وستكون أموالهم خالصة لشيعة أهل البيت، وسنمحو مكة والمدينة من وجه الأرض لأن هاتين المدينتين صارتا معقل الوهابيين، ولا بد أن تكون كربلاء أرض الله المباركة المقدسة، قبلة للناس في الصلاة وسنحقق بذلك حلم الأئمة عليهم السلام، لقد قامت دولتنا التي جاهدنا سنوات طويلة من أجل إقامتها، وما بقي إلا التنفيذ!!.أهـ
    والنواصب عند الشيعة هم اهل السنة

  • مغربي غيور
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 23:50

    كل دولة إسلامية آوت هؤلاء المجوس و تركتهم يكفرون و يلعنون أم المومنين و الخلفاء الراشدين و الصحابة رضي الله عنهم أجمعين على أراضيها إلا و عذبهم الله بأعدائها و مزق الله ملكها إقرأوا كيف كانت نهاية الدولة العباسية كانت على أيديهم إقرؤوا كذلك الحملات الصليبية على المسلمين و مجازرهم في بيت المقدس كانت أيام حكمهم في مصر و فلسطين.

    نصيحة لله لا تنسوا تارخيهم الأسود و لا تنسوا مؤامراتهم على المسلمين مع الكافرين و إستعدوا لهم الفتنة قائمة آجلا أو عاجلا. فاللهم إجعل كيدهم في نحورهم و تدميرهم في تدبيرهم.

  • Nasser
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 08:11

    Un grand salut pour l'ran,son peuple et ses guides.les pays arabes sont comlexés envers l!ran.Ils doivent apprendre de l'''Iran comment vivre dignement et etre respecte par les autres.Vive liran , pays de dingnité.

  • بهجاوي رباطي
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 10:33

    اسلام اهل السنة و الجماعة هو اسلام فارسي بامتياز لان اغلب علماءه الذين ساهموا في بناء صرحه هم من الفرس البخاري مسلم الترمذي النسائي ابن ماجة وغيرهم الكثير.

  • balla yassine
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 11:57

    البلد الواحد ليس بمقدوره ان يسع السنة والشيعة : عرف عن المغرب بانه بلد سني وعاش الجميع في سلم وامان اما اليوم اذا دخل التشيوع على الخط فاهذا معناه ان ايران بالفعل قد نجحت في خطتها الانتقامية ولايسعنا الا ان نطلب الله لسلامة…! اما لاسلام بدون سلم فاهذا مشكيل يطرح سؤال البحث عن الهوية من جديد وهذا الامر سيستغرق طويلا

  • mandella
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 13:16

    et voila le grand malheur qui vient de sonner sa sonnette d alarme. puisque vous avez accorder de faire autoriser les chiais sionistes de siéger au Maroc . alors attendez se que vous semez. la haine impitoyable et le terrorisme et la mort illégale.par des décapitations et par ses maudits chiaas qui adorent le massacre et l écoulement du sang pur des innocents sunnites.

  • SARA
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 14:10

    هدا هو حلم الايرانيين، وهو أن ينتشروا في العالم العربي و الاسلامي لينشروا الفتنة و الضلال
    المغرب بلد اسلامي سني مند أن وجد و سيبقى هكدا الى أن يرت الله الارض و من عليها
    فلا مكان لكم بيننا

  • tarik
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 14:22

    هام يجب علينا كمغاربة مسليمن ان نقوم بمظاهرت ضد بيع المغرب لأيران الشيعية اللتي حيث ما حلت قتلت واغتصبة وذبحة كل من يسمى عمر و ابابكر وعائشة ونشرت الفتن , انظروا الا ما يحدث في اليمن الحوثيون اعداء الدين الشيعة انهم يسبون اصحاب حبيب الله ويكذبون الوحي الذي نزل على سيد الخلق محمد رسول صلى الله عليه وسلم ,ياعلماء المغرب قولوا كلمت الحق تبرؤا من هاؤلاء الشيعة اللذين سبوا اصحاب رسول الله وامنا عائشة انهم يجمعون الاسلحة لقتال اهل السنة انهم ليسوا باعدء اليهود ولا النصارى ، ان الامر جد مهم

  • المغرب بلد الاسلام
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 15:45

    ان هؤلاء الروافض يطلقون سمهم في عقول الشباب ..ونحن المغاربة لا نرضى بمن يسب الصحابة الكرام ويطعنون في ازواج النبي صلى الله عليه وسلم
    نحن بريئون منهم كما تبرا الذئب من يوسف…

  • اطلس
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 15:46

    خطر ايران على الوطن العربي اكثر من اسرائيل الاخوة المعلقين جلهم له دراية بما تبحث عنه ايران الصفوية الرجعية عبدة النار انا نعم انا والله شهيد على ما اقول جمعتني الغربة مع بعض هؤلاء الشيعة دائما كنا مختلفين المهم انظروا للصورة جيدا الجماعة وجوههم كالذئاب والى الذي يحدثهم ماذا فوق راسه عمامة سوداء اكررها عمامة سوداء لا ادري كيف منحت سلطات طنجة رخصة لإحداث مؤسسة اقرأوا الخط الرسالي للدراسات والأبحاث هذا ليس كما يدعون الخط الرسالي وانما هو في الاصل كما يسمونه الحسينيات يا سلطات طنجة لكم كامل الشرف والتقدير راجعوا حسابكم اللهم فاشهد

  • yahya moslim
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:22

    لا ثم لا رحم الله الحسن الثاني الذي حذر من الشيعة … هؤلاء لا اظن انهم بشر .. الشيعة فكرة يهودية للتفرقة ونشر الفتنة بين المسلمين … هؤلاء هم فيروس ما ان دخلو بلدا الا وخربوه سياسيا وثقافيا و اجتماعيا واقتصاديا … ونحن المغاربة الحمد لله شعب موحد ونعلم مدى خطورة هؤلاء لدى فنحن سنقف يدا في يدا شعبا وملكا ونتصدى لانتشار هدا الفيروس الذي يهدد استقرارنا الذي نتنعم به والحمد لله

  • مسلم سني
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:52

    اللهم أبعد عنا الشيعة.واحفظ المغرب من كل الفتن.المغرب بلد ذوا مذهب مالكي سني وسنموت على سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم

  • siad
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 19:26

    اقسم بالله ان المغرب فتح باب لهاؤلاء القوم ولا يعرف عواقب فتحه . الشيعه لا ولاء لهم الا للمرشد الايراني الفارسي

  • abderrahim
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 19:27

    المغرب دولة لمواطنيها بغض النضر عن دينهم او طائفتهم الكل ه نفس الحقوق باسم المواطنة كفانا عنصرية و طائفية

  • abdocasawi
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 20:03

    نريد انعرف من هو المسؤل عن هذه السلطة التي اعطت الترخيص لهؤلاء رافضة اليس نحن بلد سني كيف تجرؤ هؤلاء الاشخاص لترخيص اليس لدينا وزارة مختصة بالشؤون الاسلامية ام هؤلاء الناس يوريدون اشعال الفتنة في هذا البلد العزيز يجب البحت مع تلك السلطة هل هم علی علم بما يفعلون.نرجو من المسؤلين ان يتخدو كافة التدبير في حق هؤلاء المعنين بالامر. الله. الوطن. الملك

  • MANDELLA
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 20:45

    nous souhaitons du gouvernement marocain au nom de sa majesté le ROI. le chef suprême. de faire supprimer immédiatement et sans retard. et dans les brefs délais possible cette autorisation de présence de cette cellules des virus ebola des maudits chiaas.qui a été signée par les ignorants en politique et les malfaiteurs du pays marocain .vue les dangers que représentent ses criminels faits de ses maudits chiites pousser par les iraniens et d autres pays incitateurs religieuses notoires du Maroc pour détourner les modes et règles islamiques en vue de semer la perturbation et la zizanie ainsi le terrorisme au Maroc au nom de l islam ses incitateurs ennemis des chiais sont plus atroces et féroces. très affamer aux sang des .sunnites surtout les marocains et la stabilité du Royaume. les intrigues a faire du mal attention se sont des loups sous paniers .attention commettez pas des retards très payables

  • المغربي الأخير
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 21:22

    رحم الله الحسن الثاني فهو كان يعرفهم حق المعرفة.
    أرى نهاية العرش العلوي قادمة. الله يستر وصافي.
    سيدنا محمد السادس نصره الله يخسر شيئا فشيئا مكانته بين المغاربة. واا أسفااه.
    هل تعلمون ان ماليزيا تمنع اي نشاط للشيعة وتعتبر التشيع جرم يعاقب عليه من يدعيه. ان مثل هده الدولة تحترم بحق دين شعبها.
    يريدون إلهاء الشعب المغربي بمعارك جانبية واحراج بنكيران -المغلوب على أمره- على ما أظن بهذه الخطوة، لكنكم تلعبون بالنار.

  • ملاك
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 21:26

    السلام عليكم والله ما جعلنا هكذا هو بعدنا عن ديننا الان نرى الشيعة و غدا سنر ى الخوارج والله لو كان بيدي شيئا أستطيع أ ن افعله لحاربتهم حتى الموت ،كيف ارضى بمن سب حبيبة رسول الله عائشة ،وهي التي توفي الحبيب في بيتها ،وهي التي احبها واحب ابوها، وهي التي كانت انقى من النقاء واطهر من الطهارة ،واصفى من الصفاء. ،هم الشيعة الذين أحلوا ما حرم الله، وجعلوا الكذب حلالا ،وزواج المتعة متاحا، والتفخد بالا طفال جائزا ،والان هل ترضونهم ،معكم?

  • المغربي الأخير_
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 22:02

    رحم الله الحسن الثاني فهو كان يعرفهم حق المعرفة.
    أرى نهاية المغرب و 12 قرن من تاريخه قادمة. الله يستر وصافي.
    سيدنا محمد السادس نصرك الله يجب أن تضع حدا لهذا السرطان.
    واا أسفااه على هذا القرار.
    هل تعلمون ان ماليزيا تمنع اي نشاط للشيعة وتعتبر التشيع جرم يعاقب عليه من يدعيه. ان مثل هده الدولة تحترم بحق دين شعبها.
    يريدون إلهاء الشعب المغربي بمعارك جانبية واحراج بنكيران -المغلوب على أمره- على ما أظن بهذه الخطوة، لكنكم تلعبون بالنار.

  • البخاري
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 22:34

    على الاخوة السلفيين ان يقتربوا من المجتمع وان يبتعدوا عن كل ما يفرق بينهم والا يتشددوا في بعض الفقيات ويجب ان يهتموا بالسياسة والاقتصاد والفكر وعلم النفس وعلم الاجتماع الاسلامي حتى لايعطوا الفرصة للروافض لملء هذا الفراغ ليبثوا سمومهم ويقوموا كذالك بتاليف كتيبات او كتب او عبر شبكة العنكبوت او من خلال منابر الجمعة للرد على كل شبهة يثيرها اعداء المسلمين من الشيعة الروافض اعداء الصحابة وازواج النبي (ص)

  • bourit said
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 22:35

    ا تدرون من رخص لهم ايها المغاربة انها السفارة الامريكية بالرباط,فهي التي تحكم اليوم المغرب, لا حكومة بن كيران و لا هم يحزنون!!.متى نستيقض ونعي ان السفارة الامريكية من تسير وزارة الداخلية وتعين الولاة وكبار رجال الامن,وهي من ترخص لعدد كبير من جمعيات الفرقة والفتنة بدعوى حقوق الانسان وتوازن في القوى المجتمعية القومية والاثنية والدينية,كما فعلوا بالعراق ولبنان واليمن والبحرين ومصر والكويت ..والدور اتي الى الدول المغاربية عاجلا او اجلا انه مخطط تقسيم الدول الاسلامية الى اكثرمن 150 دولة! ,لا تستغربوا مما يقع في الشرق الاوسط وليبيا انها بداية للفوضى الخلاقة(الخرابة)..افهمتم الان لماذا ضهرت داعش يا من يحتقرونها ويسبونها بجهل قاتل يخرو عقول الضعيفة والبريئة;والدين يعتقدون ان المغرب استثائي من الفتنة التي هي الان تحت الرماد, ستشعلها الشيعة الروافض مع السفارة الامريكية.واخيرا ادعو الشعب المغربي ان يطرد السفارة الامركية راس الافعى من هدا البلد والا سنندم بعد فواة الاوان,اما الشيعة والله انهم جبناء يستقوون بالماسونية العالمية وهم لا شيء بدون العدو اللدود للاسلام وللمسلين "امريكا"

  • المغربي الأخير
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 22:48

    يظن ضعاف البصيرة في السلطات العليا بالمغرب أنهم سيخلقون تشيعا مغربيا متفردا ليعطوا نمودجا متميزا للغرب أن المغرب بلد الجميع، لكن هيهات، الشيعة ولاءهم الأول والأخير لإيران، وغرضهم التمكين في الحكم وليس التعايش السلمي مع المسلمين. الشيعة دينهم التقية، وواهم من يظن أنهم دعاة حداثة. بمجرد تمكنهم من السلطة يصبح شغلهم الشاغل إبادة المسلمين.

  • عـــــادل
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 23:37

    ايران تستمد سياستها من السياسة الاستعمارة الانجليزية زراعة السكان على مدى طويل 30 الى اربعين سنة حتى تصبح اقلية مهمة لتطالب بحقوق مثل تأسيس الجمعيات وكذللك الدخول في العمل السياسي وتكوين حزب وحزبين طبعا كل هذا والولائ للفقيه يأتمرون بامره يشبه جهاز الروموت تتكحم من بعيد تصدر الاوامر بافواه ابناء الشعب

  • مغربي أمازيغي حتى النخاع
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 23:56

    ردا على الاخت manal نحن السنيين لا نكره المسحيين ولا اليهوديين فاليهود المغاربة يعاملوا في بلدهم المغرب بكل أحترام وتقدير وشخصيا سبق لي ان تعاملت معهم في اطار عمل كان الاحترام المتبادل هو السائد أما الاجانب كانوا مسيحيين أو كاتولكيين يحظون بنفس التعامل أما الشيعة نحن نكرههم لانهم يسبون الصحابة ويتهمون أم المسلمين بالزنا ويقولون أن جبريل عليه السلام أخطا عندما نزل بالوحي على الرسول (ص) لانه أرسل لعلي (هل ستحبي من يشتم أمك أو أبوك طبعا لا) .أما من يفتخرون بأنهم علمانيين فهم مخطؤون لانهم يطالبون بالحرية المطلقة على الطريقة الأوروبية الانحرافية
    الا متى هدا التقليد الاعمى يجب أن نأخد ماهو يتماشى مع عقيدتنا ومبادئنا وعاداتنا وتقاليدنا , نحن لا نريد كنائس ولا شيعة في بلدنا ولا نلوم من أصبح مسيحي اويهودي أومجوسي أو من يعبد ياكوش أو القمر… يجب أن نحافظ على هويتنا

  • nidal italia
    الخميس 26 فبراير 2015 - 01:07

    الدين لله والوطن للجميع …….; إن المعركة المثارة بين الشيعة والسنة, هي معركة التسنّن الأموي والتشيع الصفوي, وهي مثارة من أجل إلهاء المسلمين عن معركة الإسلام ضد الاستعمار والصهيونية.

    علي شريعتي

  • امازيعية افتخر
    الجمعة 27 فبراير 2015 - 10:32

    من جانبه، نفى الخبير في العلاقات الدولية تاج الدين الحسيني، أن "ترخص الرباط للشيعة للعمل بشكل علني وقانوني في المغرب، مؤكدا أن "الخط الرسالي للدراسات والنشر نليس جمعية، وإنما مؤسسة فكرية حصلت على ترخيصها من المحكمة التجارية، كما أنها لم تأخذ هذا الترخيص على أساس أنها حركة شيعية".
    وأشار الحسيني إلى أن "أزمة المغرب السابقة مع إيران، تبددت بانتهاء حكم محمود أحمدي نجاد لإيران، ومع مجيء حسن روحاني عبر المغرب عن رغبته في عودة المصالح بين البلدين"، مؤكدا أن "ذلك لا يعني الترخيص لجمعيات شيعية بالمغرب".
    يشار إلى أن أزمة الرباط وطهران اندلعت قبل خمس سنوات، وبالتحديد في 6 مارس 2009، عندما أعلنت الرباط تضامنها مع البحرين على خلفية تصريحات مسئولين إيرانيين على أنها محافظة كانت تابعة لإيران، وبعد اتهام المغرب لإيران في التدخل بشؤونه الداخلية والمس بالسيادة المذهبية ونشر التشيع.

  • الحاج الوائلي
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 14:29

    السلام عليكم \ لماذا هذا التخوف من المد الشيعي وما هو الجديد الذي جاء به الیس ماجاط به موجود في كتبكم خافوا الله یامسلمین

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة