بعد "الخط الرسالي" .. هل يؤسس شيعة المغرب حزبا سياسياً؟

بعد "الخط الرسالي" .. هل يؤسس شيعة المغرب حزبا سياسياً؟
السبت 28 فبراير 2015 - 11:05

“ستنشأ دولةٌ شيعية في المغرب يقيناً.. وسيكون بُنَاتُها هم هؤلاء الشيعة الجدد”، إنها إحدى الكلمات الشهيرة للناشط الشيعي المثير للجدل، ياسر الحبيب، المعروف بتشدده وغلوه تجاه التيار السني، التي ألقاها قبل سنوات من لندن، وهو يتحدث عما يسميه الاضطهاد الذي يتعرض له الشيعة في العالم، حيث سبق له أن وجّه خطاباً آخر، لشيعة المغرب على يكون لهم “دور كبير في الحركة المهدوية المرتقبة”.

لم يكن خطاب ياسر الحبيب، الذي تصفه بعض التيارات السنية بـ”الرافضيّ” وتتهمه بسبّ والتهجّم على الصحابة، قبل أربع سنوات سوى دليلا على تواجد شيعي فعلي في المغرب، الذي يبقى نشاطه وخروجه للعلن محصوراً، عبر الاكتفاء بإصدار تصريحات وبلاغات إعلامية بإسم “الخط الرسالي بالمغرب”، إلى حدود إعلانه اعترافَ السلطات المغربية بمركز بحثي تابع له بطنجة، تحت مسمى “مؤسسة الخط الرّسالي للدراسات والنشر”.

وقرأ بعض المراقبين والمتخصصين في الشأن الديني صدور اعتراف قانوني بالمؤسسة ذاتها بمثابة اعتراف رسمي بالتيار الشيعي على التراب المغربي، فيما يذهب البعض الآخر أن هذا الاعتراف من شأنه أن يكون له ما بعده، من قبيل التحضير لتأسيس حزب سياسي ذي خلفية شيعية أو إنشاء جماعة دينية “شيعيّة”، كما هو الشأن بالنسبة لحركات إسلامية سابقة الوجود.

وتأتي هذه التخمينات، في الوقت الذي خرجه فيه “الخط الرسالي” ببلاغ يشكو فيه ما وصفه بحملات التكفير والتحريض التي طالته من طرف شيوخ ودعاة مغاربة، مقابل صدور تقرير لمكتب المخابرات في جنوب إفريقيا الذي أعد بالتعاون مع مكتب التحقيقات المركزية “CIA” الأمريكي، ويتحدث عن الاهتمام المحدود لإيران في نشر المذهب الشيعي في دول القارة الإفريقية، ومن ضمنها المغرب، الذي أعلن قبل أسابيع تطبيع علاقاته الدبلوماسية مع طهران، بعد قطيعة دامت 6 سنوات لـ”تدخل إيران في شؤون المملكة الدينية”.

وكان ياسير الحبيب قد وجه خطابا مباشرا لمن أسماهم “مغاربة أهل البيت”، بقوله “معركتنا كبيرة وشرسة مع رموز الباطل.. ما يبعث على الارتياح وجود أمثالكم من المستعدين لبذل الغالي والنفيس”، وهو ما عُدّ دعوة للنفير موجهةً إلى أتباعه بالمغرب، خاصة حين قوله “رجال من المغرب سيكون لهم دور في الحركة المهدوية المرتقبة حين يظهر مولانا صاحب الأمر.. من البشائر التي تدل على أن شيعة المغرب لم يخضعوا للحملات التشويهية التي يقوم بها أدعياء التشيع”.

فهل تفكر العقلية الشيعية بالمغرب في الخروج للعلن عبر تأسيس حزب سياسيّ، وهل ستتيح السلطات المغربية هذه الفرصة لهذا التوجه بعد أن سمحت بترخيص لـ”الخط الرسالي” على مستوى مؤسسة بحثية؛ ثم، ما مدى واقعية هذا التيار في الاندماج السياسي والاجتماعي والحرص على احترام خصائص المملكة التي تحوم حول وحدة المذهب المالكي والعقيدة الأشعريّة ونهج المسلك الصوفي في التدين؟

حمادة: تأسيس حزب شيعي بعيد المنال

هسبريس نقلت هذه الأسئلة إلى الباحث في الشؤون الدينية، منتصر حمادة، الذي اعتبر في بدء الأمر أن الحديث عن ترخيص مستقبلي لحزب شيعي في المغرب “أمرٌ سابق لأوانه.. إن لم نقل أنه خارج دائرة التفكير أصلاً”، موضحا فكرته كونَ التيار المذكور “متواضع تنظيمياً ولا يُمثل إلا بعض الفاعليين الشيعة المغاربة من الذين ينشطون أساساً في مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من الواقع المادي”.

حمادة كشف أيضا أن “الخط الرسالي” يعاني من صراعات حول الزعامة والوجاهة “التي يسعى إليها هذا الفاعل أو ذلك”، بالرغم من أن “الفصيل الرسالي”، وفق تعبير المتحدث، والذي خرج للأضواء مؤخراً “يتمركز على اسم أحد المحامين من طنجة”، في إشارة منه إلى الناشط الشيعي المغربي عصام احميدان.

دستوريا، “لا يمكن الترخيص لحزب ديني أو طائفي”، يضيف الباحث المغربي، مشيرا إلى أن الاستثناء الوحيد يبقى تجربة حزب العدالة والتنمية، “تم عبر تحايل على قانون الأحزاب وإخراج سياسي تمّ التسطير له في دواليب صناعة القرار”، على أن الأمر تمّ لاعتبارات سياسية وأمنيّة، خارج دائرة الوثيقة الدستورية.

وفي السياق ذاته، أكد منتصر حمادة أن أهم أسباب عدم اعتراف الدولة المغربية بتأسيس حزب سياسي إسلاميّ المرجعية، في إشارة إلى حزب البديل الحضاري، يرتبط بموضوع تشيع بعض قيادات الحزب، “سواء تعلق الأمر بالتشيع السياسي أو التشيع العقدي”، مضيفا أن لصناع القرار الحسم في طبيعة التشيع المقصود “في نهاية المطاف ورغم إصرار قيادة الحزب على نفي التهمة، لم يصدر الاعتراف، وإذا كان الأمر كذلك (هو فعلاً كذلك، بقوة الوثائق والوقائع..)”، متسائلا “كيف تعترف الدولة بحزب يُعلن صراحة عن نهله من مرجعية شيعية بشكل صريح وواضح”.

عامل آخر “سياسي وأمني” يرى فيه منتصرا حائلا دون الاعتراف بحزب يضم شيعة المغرب، وهو “التوفيق بين الولاء لمؤسسة ولاية الفقيه في إيران، والولاء لمؤسسة إمارة المؤمنين”، على أن هذه الأخيرة “ضامنة الأمن الروحي هنا في المغرب.. ولا يمكن الجمع بين ولاءين سياسيين في آن، باسم “الرسالية” “الإنسانية””.

‫تعليقات الزوار

194
  • خالد التطواني
    السبت 28 فبراير 2015 - 11:35

    إمكانية انشار الشيعة داخل المجال الترابي المعربي ووصولها إلى أعلى مراتب صنع القرار فيه هو أمر حتمي ووارد بقوة.
    فأمام سبات السلطات و إعراضها عن النشاط الشيعي ، بل ةو المساهمة في هذا عبر منح تراخيص- ليس من حقها – لهذه الطائفة ،
    وأمام سياسة القمع الشديدة التي تمارسها على أئمة السنة .
    إنها بالتأكيد تعمل على جعل المغرب تربة خصبة لهذا التيار .
    اتقوا الله فينا . و لا داعي لفتح أبواب الجحيم على الشعب المغربي

  • طالب
    السبت 28 فبراير 2015 - 11:35

    اظن ان الخبر ان كان صحيحا فهو جيد من ناحية انه سيخرج الشيعيون ليجتمعوا كي نتحاور معهم وتتضح الافكار

  • abdelaziz
    السبت 28 فبراير 2015 - 11:38

    il faut stoper cette phénomène

  • حسن18
    السبت 28 فبراير 2015 - 11:39

    أينكم يا حماة الدين ؟ أينكم أيها المسؤولين على الحقل الديني ؟ أسكتم الجميع بسطوتكم الان جاء دوركم ماذا أنتم فاعليين و نحن شهود عليكم يوم القيامة

  • stouf 04
    السبت 28 فبراير 2015 - 11:39

    احدرو الشيعة أيها المغاربة فإنهم خطر على الاسلام والمسلمين يسبون أمهات المؤمنين والصحابة الكرام من أراد أن يعرف حقيقتهم يتابع قناة صفا على النايلسات

  • أبو آدم
    السبت 28 فبراير 2015 - 11:41

    نعم بالتأكيد إلم يؤخذ الأمر محمل الجد!! هذا منهجهم الصبر ثم الصبر ثم الصبر حتى يحققوا مآربهم، ألا يكفينا أنهم قدحوا في إمامنا مالك؟؟؟؟!!! ماذا ننتظر منهم؟؟!! إنهم ينظروا بأن دولة شيعية ستقوم في المغرب. والله العظيم هذا ديدنهم. أفيقوا يا أمة محمد الشيعة قادمون. اللهم آكفنا شرهم ومكرهم. لمن لا يزال يدافع عنهم أقول لهم إن كُنْتم مسلمين فاقرأوا عنهم و تابعوا قنواتهم ثم احكموا بأنفسكم.

  • مقيم في دبي
    السبت 28 فبراير 2015 - 11:41

    اقسم بالله العظيم ستفتحون علينا باب من ابواب الطائفية في بلادنا, كفانا شرهم الا ترون ما يحدث في البلدان العربية من انقسامات, نحن مملكة مغربية اسلامية سنية ولا نرضى ان نسمع من هؤلاء الرافضة سب الصحابة الكرام وزوجات النبي صل الله عليه وسلم.

  • zeriab charaf
    السبت 28 فبراير 2015 - 11:42

    لقد اتيت بالقول الفصل فكل من تشيع من المغاربة فانه يدخل تحت عباءة ولاية الفقيه في ايران ويخرج تبعا لذلك من الولاء لامير الوؤمنين و لا حاجة لنا لمن يقيم بيننا ويدين بالولاء لاصحاب العمائم السود سواد حقدهم على الصحابة الكرام.

  • المحمدي
    السبت 28 فبراير 2015 - 11:44

    ما يطفئ غضب الله تعالى علينا بسبب افعالنا هو توحيده والاعتراف بسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم .ان يكون حزب يدعو من دون الله ورسوله (ص) فانتظر الهلاك

  • احرار
    السبت 28 فبراير 2015 - 11:44

    لست شيعيا لاكن منصفا قدر الامكان
    الفاطميون تاريخيا لهم دور كبير في نشرهم المذهب الشيعي في ربوع الوطن العربي ككل واعتقد ان الكثيرين من المغاربة لهم انتماء روحي لهذا المذهب
    لابد ان يكون هناك تعايش سلمي مع جميع المذاهب وايضا باقي الديانات
    التضييق والاقصاء يولد الحقد والتطرف بين المغاربة انفسهم .
    اتمنى ان يكون المغرب سباقا بمنح الحريات لان الله خلقنا احرارا .
    الغرب تفهم ومنح الحريات للجميع
    علينا اتباع نفس المنهج

  • jaralwadi
    السبت 28 فبراير 2015 - 11:45

    اللهم احفظ بلادنا من الفتن ماظهر منها وما بطن.اللهم تبتنا على ديننا الحنيف وسنة سيد الخلق رسولك الكريم محمد صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم.

  • عبدو
    السبت 28 فبراير 2015 - 11:46

    يجب الوقوف في وجه هؤلاء المجوس الجدد لا نريد الشيعة بيننا فأينما حلوا حل الخراب فلنا في اليمن البحرين لبنان سوريا خير مثال . فولاءهم يكون لإيران وليس للمغرب . يجب على الحكومة المغربية عدم الترخيص لهم سوف يزعزعوا امننا عاجلا ام آجلا فحداري منهم

  • زين الدين المغربى
    السبت 28 فبراير 2015 - 11:47

    بسم الله الرحمان الرحيم وصلى الله على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله واصحابه اجمعين وعلى من اتبعه الى يوم الدين
    من سب الصحابه فهو فاسق
    ومن كفرهم فهو كافر
    ومن طعن في امهات المؤمنين فهو كافر
    وعلماء الشيعه كفار
    وعوامهم يعزرون بجهلهم ومن عرف وسمع الحق منهم وأصر على تشيعه فهو كافر

  • بحر العلوم
    السبت 28 فبراير 2015 - 11:47

    مما يندى له الجبين ، ان يكون التواجد الرافضي بالمغرب يسترجع عافيته و هيجانه .. ولكنني شخصيا كمغربي مسلم ، ارفض هذا الانفتاح على الغول الفارسي مهما كانت درجة الاغراءات الاقتصادية ، لانه ليس عندنا شيء اعز واحب الينا من ديننا ، وهذه اسجلها في صحيفة سيئات اعمال الحزب الحاكم رغم تعاطفي الشديد مع هذا الحرب … ولكن ليس تمت شيء اغلى عندي من شرف امهات المؤمنين والصحابة المبجلين.. يجب التراجع عن هذا الخطأ الفادح .. والاعتبار بما حصل للمحمد مرسي الذي سبق وان دفع ثمن هذا الخطأ . لان الله يغار على اعراض امهات المؤمنين وعن اعراض الصحابة الاصفياء

  • الصابر
    السبت 28 فبراير 2015 - 11:49

    أنا سني وأحترم كل الأطياف المسلمة الأخرى ولكن أن تسب الصحابة وتطعن في أنسابهم هذا ما أموت من أجله. كن شيعيا أو رافضيا أو ما شئت وما دمت أنك مغربي فالواجب هو الاحترام المتبادل أما أن تطعن في معتقداتي فلا تلق مني إلا الأسوأ .والسلام

  • bilal Bruxelles
    السبت 28 فبراير 2015 - 11:49

    سيكون ذلك على جثتنا. ….. لا نقبل أن نكون لبنان الغرب …. اليوم حزب و غدا الملكية. …

  • عبد الله
    السبت 28 فبراير 2015 - 11:50

    أحزاب المجوس هي أحزاب عنصرية لا تعترف بالآخر ، لذلك يعتبرون حثالة وقمامة الإنسانية جمعاء . والدليل على ذلك ما يقع في العراق وسوريا واليمن .

  • مغربي
    السبت 28 فبراير 2015 - 11:50

    الشيعة لم يدخلوا بلدا اﻻ و خربوه

  • المغرب بلد السنه
    السبت 28 فبراير 2015 - 11:50

    المغرب بلد السنه وليس البدعه والضلاله و الإستنجاد بالأموات
    أهل السنه توحيد خالص

  • هل هسبرس بوق للروافض
    السبت 28 فبراير 2015 - 11:51

    لا للروافض في بلد اﻹسلام الحبيب ندعوا لتجريم التشيع في المغرب على غرار ماليزيا وندعوا السلطآت للضرب من حديد على هؤلاء العملاء للدولة المجوسية وإيقافهم عند حدهم فهم خطر حتى على ملكنا ففي معتقدهم كل من يدعي إمارة المؤمنين غير علي فهو كافر

  • الطائر الحر
    السبت 28 فبراير 2015 - 11:51

    والله من حقهم أن ينشئو ما يريدون لا إكراه في المعتقد ولا يمكننا أن نفرض عتقادنا على أي مواطن الكل حر فيما يعتقد و إن كانت لهم القدرة على تأسيس حزب سياسي مرحبا قد نجد فيهم ما لم نجده في الأحزاب السنية على مدى السنين الفارطة

  • سنية وأفتخر
    السبت 28 فبراير 2015 - 11:54

    نحن لسنا بحاجة إلى الشيعة في بلادنا ومن يريد التشيع فليذهب إلى إيران أو لبنان بلادنا مستقرة والحمد لله وكفانا من الخزعبلات نحن لانسب الصحابة كما يفعلون وكيف نسب من بشرهم الله بالجنة فالإسلام بريء منهم ونحن لسنا بحاجة لهم في بلادنا

  • الغزواني
    السبت 28 فبراير 2015 - 11:55

    الكلام عن حزب شيعي يمتل مجموعة تعد على رؤوس اﻷصابع . يساهم في التضخيم من قدرهم .

  • عبد الله
    السبت 28 فبراير 2015 - 11:55

    انظروا ما يجري في العراف فالصراعات ببن الشيعة والسنة تسببت في تخريب البلاد. حذارمن جر هذا البلد الى ما لا يحمد عقباه.

  • abdellatif
    السبت 28 فبراير 2015 - 11:56

    ليس في الشيعة معتدلين كلهم غلاة ضلال حاقيدين لايعترفون الا بمن يواليهم انظروا مايفعلونه بأهل السنة بالعراق وسوريا ولبنان والحوتيون باليمن والاحواز من قتل وتعذيب واقصاء حتى اصبح اهل السنة في الاماكن التي يسيطر عليها الشيعة يغيرون اسماءهم من الخوف والضلم مثل اسم عمر وابوبكر وعثمان وسعد وعائشة وحفصة…

  • مغربية من الجنوب
    السبت 28 فبراير 2015 - 11:57

    حداري تم حداري

    النظام المغربي يلعب بالنار ويشجع على الفوضى

    نرجو من الملك التدخل وقطع العلاقات مع ايران

    وتجريم هدا المدهب الفتنوي الدخيل على الاسلام

    و الدي سيدخلنا في الحرب الطائفية و التفجيرات

    وما الى دلك

  • rabie
    السبت 28 فبراير 2015 - 11:57

    الشيعة راه فحاش شي فيروس حاربوه قبل ماينتشر

  • خالد
    السبت 28 فبراير 2015 - 11:59

    انا أطالب الحكومة والمجتنع المدني الى الاسراع في التصدي لهؤلاء المتشيعين فالشيعة خطر على المغرب ويمكن ان يهددو امنه القومي بعتبار المغرب بلد سني مالكي وجل مواطنيه يتبعون هذا المذهب .فالمغرب يواجه مخطط خارجي يستهدف وحدته وعقيدته السنية المعتدلة التي كانت ولازالت وستظل كلمة إجمع المغاربة الاشراف .لهذا انا آطالب بتجفيف منابع هدا المذهب الدخيل على مجتمعنا هذا كلامي فأنا خائف على بلادي ولا أريد له اي مكروه فالمغرب منارة للمذهب السني المالكي وياليتها تظل كذلك

  • fakihi
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:03

    il faut couper la tete de la vipere avant qu il ne soit trip tard
    il faut rempre avec tout parti ou adsociation qui exploite la religion pour la politique sion ca sera un desastre pour notre pays
    regarder ce qui se passe dans les autres pays liby egypte yemen…
    nous sommes un pays musulman depuis des siecles et des siecles
    noud nous sommes pas dans l ere des foutouhat lislam existait depuid plus de 14 siecles et ce ne sont pas ces mousailimates al kaddabin qui vont le proteger au contraire il vont le detruire par leur hypocrisie et leur rancune aveuglement et terrorisme

  • محمد
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:03

    السؤال المطروح فين الحكومة من هاد المهزلة ؟؟؟ على اي أساس سمحوا ليهم يديرو ا مؤسسة في البلاد باش يتحل ليهم الفم و يبداو يتكلموا على حقوقهم ؟؟؟؟ السكااااااات السبااااات العميق

  • مهاجر
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:05

    شكرا على هدا المقال وللتعرف على حقيقة الشيعة شاهدوا محاضرة السيد كمال الحيدري "مطارحات في العقيدة" او ا لشيخ طارق المصري الدي يكشف المستور

  • رضوان أبو عمار
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:06

    إذا تم ذالك فالنتضروا ما وقع في العراق وسوريا وإيران كذالك

  • khasa morroco
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:06

    الله يرحم سي ادريس في هاد النهار خصنا شي ادريس اخر اسد الببان على هاد البرقعبن.

  • ABDELLAH
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:07

    اش من حزب اودي الله يحفضنا من هد الشيعة المتعصبين
    عدوهم الاول هم اهل السنة
    مشفتوش اشنو تيديرو في سنة العراق و سوريا
    كاين غي دبح و قتل
    فينما كاين الشيعة كاين الحرب و الصراعات و النعرات

  • العمري
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:08

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،
    لعل الله تعالى أراد ألا يحرم الصحابة رضوان الله عليهم وكذلك أمهات المؤمنين الأجر في الدنيا إذ انقضى عملهم بعد موتهم.
    أما التشيع فيجب منعه والقضاء عليه لأنه السبب في كل ما يحصل في العالم الإسلامي وهو سبيل المغرضين لإضعاف الأمة من داخل البيت.
    استقرار الوطن رهين بمحاربة هؤلاء الجهال بحقيقة السنة النبوية من أفعال وأقول وتقريرات الرسول صلى الله عليه وسلم تم نقلها إلينا بواسطة أرقى واذكى منهج علمي يمكن الاعتماد عليه وهو أسانيد الحديث والتحقيق والتوتر. ..
    الهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه وهيء لنا من أمرنا رشدا ربنا انك انت القادر على ذلك، آمين والحمد لله رب العالمين.

  • abdo64
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:09

    لعل الله حبا هذا البلد الحبيب برجال لهم من الفطنة وحسن التدبير ما لا تنعم به بلدان كثيرة .
    فالحسن الثاني رحمه الله تصدى للمد الشيعي مند نشأته في عهد الخميني وادرك خطورة انتشار هذا المذهب المليئ بالمغالطات العقائدية وحفظ للمغرب مذهبه السني المالكي المبني على الوسطية والاعتدال وسار على نهجه الملك محمد السادس في التصدي لمظاهر التشيع ومحاربة هذا الوباء الخبيث الذي ادخل بلدان الشرق الاوسط في صراع دموي طاحن لا يراعي الطفل ولا الشيخ ولا المرأة .

  • سامي
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:12

    والله لن تقوم لكم قائمة بإذن الله والله ولي ذالك القادر عليه
    اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آلع وصحبه وسلم

  • محمد رسول الله والذين معه
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:13

    بسم الله الرحمان الرحيم والصلاه والسلام على آله وصحبه.
    ان الشيعه فرق وطوائف عديدة ، الزيدية وهي الاقرب الى المذهب السني بالاضافة الى الاثناعشرية والاسماعلية و العلوية….وهناك فرق كبير بين هذه الفرق
    ارجوا من الاخوان الشيعة هدانا الله واياهم الى الحق الاجابة عن الاسئله
    كيف لعلي رضي الله عنه ان يزوج ابنته ام كلثوم لعمر رضي الله عنه وهو الذي قتل أمها(فاطمة رضي الله عنها) كما تزعمون.
    كيف لعلي رضي الله عنه وهو من هو ان يسكت عن قتل زوجته
    كيف للحسن والحسين أن يسموا أبناءهم أبا بكر وعمر وهما اللذان فعلا الافاعيل كما تزعمون.
    كيف تفسرون الاية التي برأت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها من فوق سبع سموات.
    كيف تفسرون "كنتم خير أمة أخرجت للناس" والصحابة الذين لم يرتدوا "كما تزعمون" يعدون على رؤوس الاصابع.
    انتم تغالون في آل البيت كما غال النصارى في عيسى ابن مريم عليهما السلام
    وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال "يا على تهلك فيك طائفتين طائفة تحبك وطائفة تكرهك"

  • yasin
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:13

    لن نقبل بأي تيار شيعي في المغرب..لا نريد دينا يختلف عن دين محمد لا نريد جعل بلدنا مثل العراق وسوريا وأماكن الإقتتال الطائفي

  • rafik alhariri
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:14

    الحذر وكل الحدر ايران لها نفس طويل ولاتمل ففتح الباب على مسراعيه امام اءامة الفتنة والاءغتيالات ستبدء لاءن اءيران الاف القتلى في سوريا والعراق بسبب اران هم ينشطون خلايا في الشرق المغربي فعلى المغرب ان يتخذ كل الاجراءات ومسوليته الكاملة امام الشعب

  • مغربي سني غيور
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:15

    السلام. يااحفاد طارق ويوسف ابن تاشفين انهضوا و قوموا للدفاع عن الا سلام وعن سنة نبيكم وﻻ تتركوا لللماجوس موطء قدم في مغربنا الحبيب.

  • عزيز: باحث في التشيع!
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:16

    اعتراف رسمي بالتيار الشيعي على التراب المغربي !!!
    يعني :
    اعتراف بسب الصحابة ولعنهم !
    اعتراف بلعن ام المؤمنين عائشة !
    اعتراف بتكفير الشيعة للمغاربة !
    اعتراف بادخال سرطان عقائدي !
    اعتراف بتمزيق الوحدة الدينية !
    … انظروا الى ما يفعل الشيعة بالسنة في العالم !
    من يجهل التاريخ ينظر في اليوتوب :
    شريط – < جرائم الشيعة عبر الازمنة والعصور>.
    و- <احتفال ياسر الحبيب بموت عائشة !>

    … واختم بما قال فيهم شيخ الاسلام ابن تيمية :
    < شر من مشى في الارض , الشيعة الروافض, هم شر من اليهود والنصارى>
    لان الله قال : < ان المنافقين في الدرك الاسفل من النار>
    والشيعة دعى عليهم الامام الحسين رضي الله عنه , لانهم تحايلوا عليه بحجة ان يكون خليفة عليهم في العراق , لكنهم غذروه وقتلوه واهله , ودعاؤه عليهم مشهور : < اللهم انهم دعونا لينصرونا فخذلونا , اللهم فرقهم قددا , ولاترضي عنهم الولاة ابدا …>
    دين التشيع سبق في مصر مع الفاطميين, ابحثوا ماذا فعلوا في المسلمين !سؤالي لمن يجهل :
    من سرق الحجر الاسود 22 سنة من مكة?
    ومن قتل الحجاج في التمانينات وهم يطوفون ببيت الله ?

  • بيوغالم
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:17

    المغرب بلد الأعراق والثقافات المتنوعة ولايصلح ابدا السماح بدين جديد او مكون آخر غريب ان يدخل بلادنا فنحن نعيش في سلم وامان بعيدا عن الشيعة والتشيع الاعور.

  • salama
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:18

    كيف لهم يدعون انهم يومنون بما انزل على محمد صلى الله عليه وسلم و هم يسبون اصحابه المبشرون بالجنة
    ابو بكر الذي لقب بالصديق و ذكر مع رسول الله ص في القران الكريم
    عمر الذي شهد له رسول الله بعدله و لقبه بالفاروق
    عثمان الذي قال عنه رسول الله ان الملاءكة تستحي منه
    قد خسرتم يا من تشيعتم الدنيا و الاخرة
    لا حول و لا قوة إلا بالله.

  • محلل مغربي
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:19

    يتواجد الشييعة بالمغرب وبالخصوص في شمال المملكة وهم قلة قليلة يعملون فالخفاء فبمجرد حلول مناسبةالمولد النبوي يشدون الرحال إلى إيران والله أعلم ماللدي يتعلمونه هناك عندما يصبح عددهم أكبر سيبدأون بالمطالبة بحقوقهم وووووووإلخ
    ليس من المستبعد أن نسمع بالسيارات المفخخة ووالتفجيرات فالأسواق والمساجد وعلى ماسمعت فقد إنضم لهم رضا الرياحي اللاعب السابق لفريق الدفاع الحسني
    اللهم إجعل كيدهم في نحرهم وشتت شملهم وقنا وبلادنا من شرهم

  • عراقي محب للمغرب
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:21

    يجب إنشاء حركة مغربية مناهضة للتشيع عاجلا غير آجل لمقاومة الأفعى السوداء الخبيثة وحصرها قبل أن تتضخم وتتمدد. أيها المغاربة لا تدعوا هذه الأفعى تزحف على أرض بلادكم والله إنها تبطن مصائب ومخاطر لا تحصى

  • عابر
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:22

    عن اي حزب تتحدثون و الشيعة في المغرب يعدون على رؤوس الاصابع يتمركز معظمهم في الشمال , و الادهى من هذا أن موقفهم من الاسلام و المسلمين واضح للعيان .

  • رشيد
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:23

    لمادا الشيعة بالمغرب بكل صراحة المغرب بلد مستقر وبدخول الشيعة سنرى من بعد وليس بالبعيد القنابل بالمساجد والفوضى بالشوارع وفتنة داخلية لا نهاية لها وسيصبح المغرب العراق حاليا

  • بوجمعة
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:23

    لعن الله الفتنة الطائفية ومن ايقضها؛ المغرب في الطريق لتأسيس الدولة المدنية الحديثة الديمقراطية والتي تتسع لكل ابناء الوطن في إطار احترام حقوق الإنسان المنصوص عليها في المواثيق الدولية والدين الإسلامي الحنيف؛ الذي أتى لتحرير الإنسان من براتن العبودية ؛ الطائفية المقيتة والشحن الطائفي لن يساهم سوى في المزيد من التطاحنات التي نتمنى أن ينجي المغرب من تبعاتها وشرها.

  • عبدالوهاب عواد
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:25

    وجود هذا الحزب يتنافى مع كل المعتقدات الأصيلة ببلادنا و من شانه اً يخلق بالله في المغرب الذي يتمسك بالمذهب المالكي

  • Mohammed Rahal
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:25

    Le dogme chiite est fondé sur des préceptes inventés dont:-L'Imam caché pour les chiites la religion est supendue en attendant la libération d'un Imam caché qu'ils ont inventé de toute p
    -La "Takiya" (mensonge dans tous les aspects du vécu, depuis la fausse parure mystique jusqu'au totale falsification de la religion musulmane et ses principes fondamentaux.. Bref, c'est à dire de véritables tartuffes ! -La Moutâa (5) (fornication dont les moullah tirent énormément de commerce),Et surtout :-La soumission des fidèles à verser, à tort, le 1/5° de leur revenu annuel aux Hawzas (confréries) alors que cette rétribution n'est uniquement valable que pour le partage du butin de guerre, ((voir Sourat 8, AL ANFAL (Le Butin),verset 41)). (6) …
    Ce dogme rien à voir avec les principes fondamentaux est une sorte de doctrine politique sanguinaire pire qu’ Al Qaiîda, qui a pour vision de faire reprendre aux Perses l’ascendant sur les autres civilisations, en usant de légendes et de mensonges

  • محمد العالم
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:30

    كما يقول المثل المغربي:(ماخاصو فيل زادوه فيلة)لا ينقصنا في هذا البلد السعيد سوى هذه الفرقة المارقة الزنديقة التي شوهت ديننا الإسلامي عن طريق سب وشتم رموزه الكبار من خلفائنا الراشدون المبشرون بالجنة..الشيعة الرافضة التي تعبد أئمتها وتؤلهها وتضرب أجسادها بالسياط وتحل الزنى وتأكل روث أسيادها!!هل هذا هو الدين الإسلامي؟حاشا لله أن يكون هؤلاء الشيعة من المسلمين إنهم حثالة البشر نسأل الله العظيم ألا يبتلينا بهم في هذا البلد الأمين…فحذار من السماح لهم بتكوين جمعية أو حزب أو ماشابه ذلك!!

  • احمد صابر
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:31

    أيها المسلمون احذروا فإن الشيعة علی دين آخر فلا بد أن نقرأ أصول أهل السنة والجماعة ونقرأ بعد ذالك للقوم وعليكم بالكتاب الماتع . لله ثم للتاريخ . ﻻحد علمائهم الذي تاب من التشيع فعلينا أن نقتنيه ونوزعه علی طلاب المدارس ومنه 10 دراهم

  • بوبرنوس
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:31

    ليس لدينا مشكل مع التواجد الشيعي في المغرب بل هو أمر محبد فالمغرب أرض التنوع الثقافي و الاثني مند القدم خاصة و للشيعة تاريخ في المغرب ….. ولكن نرفض تأسيس اي حزب على اساس عرقي ( امازيغي او عروبي) او ديني (سني او سلفي وهابي ولا شيعي و لا يهودي و لا….) بل يجب ان تكون المواطنة و تساوي الحقوق و الواجبات اساس لكل حزب….

  • Abdo Lotfi Kech Fb
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:33

    المغرب لن يعترف بالتيار الشيعي ،ونحن كمغاربة لا نريد لا حزب شيعي لا دولة شيعية نحن مسلمون والحمد لله والدولة يجب ان تتحرك قبل تطور الامر وقطع علاقتها مع ايران التي تريد تتوعد دائما بتصدير افكارها الدينية للعالم

  • كلاخ نيكوف
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:35

    لقد اجتثهم يوسف بن تاشفي و طاردهم حتى الحدود مع مصر و طهر منهم ومن البورغواطيين المغرب و شمال افريقيا و هاهم يعودون بترخيص. ستندمون يامغاربة انهم لا يظهرون الا عندما تنهض الاغلبية السنية للدفاع عن الاسلام و امته; ظهروا عندما خرج السنة للدفاع عن الامة من شر التتار و الماغول و تعاطفوا معهم و عندما خرج صلاح الدين لاسترجاع ارض الاسلام من الصليبيين حيث هجموا على مدن سنية لالهاء صلاح الدين حيث ارسل لهم جزءا من جيشه لعقابهم على غذرهم و تواطئهم مع الصليبين و اصطفوا وراء الحملة الصليبية ضد العراق و هم اليوم يتحالفون مع الغرب الصهيوني ضد الاغلبية السنية في سوريا و العراق و الاردن و قامت ايران و الغرب باختراع داعش و هم جحافل من الشيعة الروافض انتحلوا صفة اهل السنة لتشيوههم و الحاق تهم الذبح و التخريب للسنيين. تقوم ايران بتسليحهم و تدريبم لعرقلة المجاهدين السنة في سوريا و العراق . داعش روافض و لا يحاربون الا جبهة النصرة و الجيش الحر و العشائر السنية في العراق و الاكراد السنة. انهم روافض ادعوا انهم تسننوا و ارتكبوا مجازر حتى يتمكنوا من تشويه المذهب السني في العالم.

  • AGHIRAS
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:36

    اختبرت ايران في اليوم الاخير من مناورات الرسول الاعظم-9 التي أجرتها في الخليج الفارسي سلاحا استراتيجيا جديدا وهو صاروخ يطلق من تحت الماء لتكون بذلك إحدى الدول القليلة في العالم القادرة على تصنيع مثل هكذا صاروخ. وقال الادميرال فدوي قائد القوة البحرية للحرس الثوري، ان دخول هذا السلاح الجديد الخدمة سيلعب دورا مصيريا جدا في رفع القدرات البحرية للجمهورية الاسلامية في ايران على صعيد مواجهة التهديدات المحدقة لاسيما من قبل الولايات المتحدة.
    ومن المعروف ان الصواريخ التي تطلق من تحت الماء نوعان: صواريخ كروز وصواريخ بالستية ويقتصر انتاج مثل هكذا صواريخ على ست دول في العالم هي روسيا، اميركا، الصين، الهند، فرنسا وبريطانيا.
    واما صواريخ كروز التي يمكن اطلاقها من تحت الماء فقد صنعتها أربع دول في العالم هي اميركا وروسيا والهند وكوريا الجنوبية، وقد صنعت هذه الدول 11 صاروخا من هذا النوع.
    ووفقا "لوكالة تسنيم" الايرانية فقد رجح خبراء عسكريون ان يكون الصاروخ الذي اختبرته قوات الحرس الثوري الايراني خلال المناورات من نوع "كروز"، لتكون بذلك ايران خامس دولة في العالم قادرة على تصنيع هذا الصاروخ.

  • Elhamidi
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:36

    أحذروا يامغاربه كل الحذر هولاء القوم
    إن إنتشروا فى المغرب فقل على المغرب
    السلام ومن مخططاتهم تفتيت النسيج الاجتماعي
    ثم محاربة النظام وكبت الحريات العامة
    لذا عليكم الحذر ثم الحذر ثم الحذر يجب
    إبلاغ السلطات الأمنية في حالة محاولة المندسين
    نشر المذهب الشيعي،إنهم قمة الخبث ،يستغلون
    الحاجة والفقر لنشر مذهبهم وهم أخطر من
    جماعات التنصر لذا أكرر الحذر.

  • hamza
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:36

    " الذي تصفه بعض التيارات السنية بـ"الرافضيّ" وتتهمه بسبّ والتهجّم على الصحابة" الرجل يسب الصحابة و أمنا عائشة رضي الله عنهم أجمعين يسبهم بوضوح و في أكثر من مقطع على اليوتيب فكيف لا يكفر
    ثم إن إسمه ياسر الخبيث وليس الحبيب

  • المزغوب
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:37

    قطرة قطرة تملاء الاءناء الخط الرسالي ثم الجمعية وبعد الحسينية ثم المليشية ثم الخط الخميني ثم تاسيس حزب تحت عديد من المسميات هدا لايندر الابالشر نفس الطريقة التي فعلوا في البحرين وهالتاريخ يعيد نفسه الشيعة كالحربة لاعهد لهم ولا ميثاق لكن الشيعة هدا عصرهم الدهبي لقد دلاسو على كثير من الدول التي لم تتعض بما سبق وهاهي تدفع الثمن اما المغربة الدين تشيعوا فهم ضحيا امثال ياسر الخبيث ومن على شاكلته بالله عليكم ايها الدين تشيعوا من المغاربة هل هناك دين او شريعة ترتكز على السب واللعن والقدف والشتم لاتوجد ولقد قرات على كثير من الملل والنحل الا هدا المدهب الخبيث ثم اسلهم كدلك من الافضل الرسول صلى الله عليه وسلم ام الخميني وشتنى بين الترى والتريا

  • Radin. rifiño
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:38

    إذا إنتشر المذهب الشيعي في المغرب
    فليس غريبا علينا أن نرى مواجهات دامية و آلاف الجرائم !
    فليس غريبا أيضاً أن نرى حكومة يترأسها الشيوعيين فينقلب الحق علينا باطلا
    وخوفا عن نسائنا لأنهن أكثرا إقبالا عن هذا المذهب كونه يوافق عن رغباتهن الزائدة المحرمة سنيا مثال زواج المتعة …

  • هذا هو الخطر الحقيقي
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:40

    هؤلاء الغلاة المتشددة لا مستقبل لهم. إنهم قلة قليلة لا يمكن أن تنتصر بخطأ بها الشاذ. لا تركزوا عليهم فالمغرب أكبر بكثير منهم. ركزوا على ما هو أخطر و الذي يتهدد بلادنا بحق . ركزوا عى حالة الإنسلاخ عن القيم الوطنية و الأخلاقية والدينية التي اكتسحت معظم الوطن. هناك سرطان خطير يستشري في جسم وطننا الحبيب و هو سرطان اللا وطنية عند جميع النخب. هذه القلة من المتشيعة في هامش الوطن لا يمكن أن تنال من وحدة مذهبنا المالكي. كما لا يمكن لكل التيار الوهابي أن يمسح ماضينا المالكي المجيد وكأننا قرية من قرى أدغال إفريقيا. ما يتهددنا فعلا هو ما وصلنا له من انحدار أخلاقي، حيث أصبح الإبن يذبح أمه و الأب يغتصب إبنته وببيع أطفاله للشواذ في أزقتنا.هل هناك أحد من هؤلاء يقوم بواجبه تجان الوطن :المدرس ،الطبيب،الممرض ،المهندس ، التقني ، الموظف ، العامل …..؟هذا هوالخطر الحقيقي الذي يتهددنا جميعا وليس بضع ألآف من من الشاردين عن الطريق

  • amine
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:41

    المغرب بلد سني.لكن لن يبقى محصنا من المد الشيعي خاصة في هذا العصر الذي يعرف انتشار وسائل الاعلام و الاتصال.من قنوات شيعية تديع محاضرات وتنشر المذهب الشيعي عبر العالم العربي والاسلامي وقد اعلن عدد من المغاربة تشيعهم في اتصال هاتفي بهذه القنوات.كما ان هناك مواقع التواصل الاجتماعي في الانترنيت.اذن المعركة ليست سهلة امام علمائنا في الوقت الحاضر.نريد من علمائنا تفنيد ادعاءات الشيعة ومذهبهم ليس بواسطة التصريحات الصحفية والخطب الحماسية.بل نريد مناضرة شيوخهم المشهورين كالشيخ ياسر الحبيب او غيره.نريد مثلا مناضرة في احد المواضع التي يختلف فيها المذهبين و تنقل هذه المناضرة عبر التلفزيون ليشاهدها الجميع و نعرف حقيقة المذهب الشيعي.اذن علمائنا الاجلاء جاء وقت الجد و دوركم حاليا ليس بالسهل انكم امام تحد كبير وفقكم الله لما فيه الخير

  • الخروج
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:42

    باسمك اللهم ياحي يا قيوم أنت الأول و الآخر و أنت الظاهر و الباطن إنا لك و إنا إليك المصير.
    إخوتي المغاربة بما أن تعليقي قد يكون الأول فإني اخترت أن أقرأكم  سلام الله و ملائكته و رسله سلام جبرائيل و ميكائيل و إسرافيل سلام أبونا إبراهيم و موسى و عيسى و خاتمهم أشرف المرسلين أمابعد.
    إخوتي إننا كشعب مغربي مؤمنين بالله و رسوله و سائرين على نهج الأولين و التابعين حافظين لدعوة رسولنا الكريم سنة و منهاجا ناصرين لصحبه رضوان الله عليهم لا يضرنا من خذلنا من المحدثين و الضالين و إننا متشبتين بولاية أمرنا سائرين خلف ملكنا ناصرين له طائعين لأمره. نابذين لكل أنواع الطائفية بكل معتقداتها. بل اننا قوم ننصر الحق و نقهر الباطل و التاريخ يشهد. فنحن أحفاد من فتح القدس و الأندلس و إفريقيا جنوب الصحراء نحن من شهد لنا صلاح الدين كوننا قوم لا قبل لأحد بنا. وإنا الآتي قد يؤكد هذا أما عن كون المغرب قد يعترف بالشيعة أو تكون هناك فرصة لهم بهذا البلد فهذا أمر بعيد فنحن لا نأبه لتوجههم المبني على السب و القذف و لا نقبل بتواجد شعودتهم الفكرية التي تخل بفضائل ديننا الحنيف فالمغاربة لهم نظرتهم للأمور. الله الوطن الملك.

  • المعروفي
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:43

    والله يرحم الناس ، رحم الله صدام حسين و تجاوز عنه خطاياه ، هدا ما اقدر على قوله .

  • ادريس ابو امين المالكي
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:43

    يجب على السلطات المغربية ان تحارب هذه الجماعة الشيعية التي تريد ان تنشر المذهب الشيعي في المغرب لانه يتنافى تماماً مع المذهب المالكي و سيخلق الفوضى و الفتنة داخل البلاد و سينقسم المغرب الى مذهبين و هذا يتنافى مع القوانين الدينية بالمغرب . وياسير حبيب ما هو إلا شخص عاد لا يعرف جيداً المذهب المالكي يستغل سداجة بعض العاطلين و الداعشيين و يريد خلق الفتنة الدينية و منها الصراع الطائفي ثم الحرب بين المالكيين و الشيعيين كما حدث و يحدث في بلدان أخرى مثل لبنان ، و لهذا نطلب من المسؤولين المغاربة ان يحاربوا هؤلاء التكفيريين السداج

  • salman lamkaddem
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:46

    ليكن في علم من يويد ان يدخل الى قلوب المغاربة انه مكتوب على بابه لا اله الا اله محمد رسول الله وفي كل نوافذه الصحابة الكرام عمر علي ابو بكر و السيدة الفاضلة عاءشة وهي تحمل براءتها الصادرة عن المحكمة الالهية بنص حكم قرءاني وفيه كل ال البيت بدون استثناء
    فماذا تريدون ان تغيرو يا اهل الشيعة في قلوبنا؟ان نكره الصحابة وامهات المومنين ونلعنهم؟ان نزوج بناتنا و اخواتنا زواج المتعة؟ زواج ساعة او نهار ؟
    ان نقول بان جبريل عليه السلام اخطء فاعطى الوحي لمحمد عليه الصلاة و السلام عوض ان يعطيه لعلي كرم الله وجهه؟ان و ان…..
    نحن نحب ال البيت حبا شديدا ولا نحتاج من اي جهة عرقها صهيوني ان يغير ما هو مكتوب على باب قلوب المغاربة كلهم من الحاكم الى اخر مغربي سني ف البلاد
    مشكورين يا شيعة و موعدنا غدا امام الله
    اللهم اني قد بلغت فانشوي يا هسبريس

  • مغربي حر
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:49

    دين الله يراقب ويحاسب من طرف المسؤولين اما
    هؤلاء الخونة الخبثاء الدين يعبدون الأوثان
    يطفون على سطح أرض المغرب، أقول لهم لا و لن
    تنجحوا في خططكم القدرة، ونحن لكم باالمرصاد
    انشاء الله،

  • Jawad
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:50

    كلامنا واضح لانريد شيعة في المغرب انتهى.

  • مفتاح
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:51

    بعد ان فشل الغرب في تاليب الشباب لزعزعة الاستقرار السياسي بالمغرب باسم حركة 20 فبراير وبعد فشل مخطط كديم ازيك. وبعد محاصرة الارهاب الداعشي. لم يتبقى لمخابرات السوء سوى الضرب على وتر الفتنة الطاءفية. ومساعدة اقلية شيعية ضد اكثرية سنية. ربما يكون المغرب اكبر دولة سنية لم تتاثر بالفيضان الشيعي.
    اقول ان العمل الاستخباري خلال فترة محمد السادس بدى نشيطا. ومكثفا وكان من اهدافه زعزعة الاستقرار الذي تتمتع به الدول بتحريك الاحاسيس ودغدغتها بمصطلحات جديدة قديمة تحت مسميات محاربة الفساد والديمقراطية والحرية. وهي مصطلحات حق اريد به الباطل.
    والمغرب ليس بمنءا عن هذه الاحداث غير ان يقضة وذكاء المغاربة نجحت في انحصار الضغط على المغرب. لحد الساعة . غير ان هذا الانحصار يبقى رهينا بوعي المجتمع. ومدى ادراكه للمخططات التى تحاك ضد وطنهم. لزعزعة استقراره هذه المرة تحت مسمى التشيع. فحذاري ان يقبل المغرب بهذه الاستفزازات تحت مسميات الفتنة الحقوق والعدالة والديمقراطية . ويجب الض ب بيد من حديد كل من سولت له نفسه مس هذا الاستقرار.

  • تبيــــــل الفـــــلاح
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:51

    هاؤلاء الشيعة هم الذين يصنعون تلك الرسائل النصية سواء على الواتس اب او غيره:" …ارسلها إلى 20 وستجد فرحا كبيرا وخبرا يسُّرّك،وإن لم ترسلها فاعلم أن الله غنيّ عنك،أو إن لم ترسلها سيصيبك هم وغم 10 سنين"كأنهم يعلمون الغيب،أو كأنهم بُعِثوا رُسلا يُحدِّدون ما سيكون من الهم والفرح،وهذه كلها ضلالات ليست من سُنّة خاتم المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم.

  • رشيد القنيطرة
    السبت 28 فبراير 2015 - 12:52

    أينما حل الشيعة تحل الفتنة والأحقاد على الدولة المغربية محاربة هؤلاء الشاذين دينيا حتى تتمكن عقيدة أبناءنا السنية الصحيحة من الاستمرار ففيها رضاء الله وتثبيت أمن المغاربة.

  • PORTO RICO BUREAU 4
    السبت 28 فبراير 2015 - 13:01

    تقرير CIA وجنوب افريقيا خاطئ
    انه مخطط تعميم الفوضى في العالم العربي والاسلامي
    يوما سنسمع بطيارة بدون طيار تقصف مناطق بالشمال بدعوى وجود جماعات ارهابية
    احذروا الفتنة والتفوا على وحدة المذهب وكفى من دعاة التشيع والخرافات المهدية لعنهم الله

  • ابراهيم
    السبت 28 فبراير 2015 - 13:01

    اكرر.. اين وزارتي الداخلية و الاوقاف من هذا النجس الاستخباراتي المدمر…
    من حكم اقامتي في الخليج اؤكد انه لا يوجد نجس في العالم كهؤلاء الشيعة الرافضة

  • مفكر
    السبت 28 فبراير 2015 - 13:02

    صرنآ في دولة من الصعب ان نقول عنها اسلامية ..

    هل سيؤسس حزب لمن يقول ان في القران كلام خاطئ ؟
    هل سيؤسس حزب لمن يقول ان الوحي اخطئ بالحبيب عليه السلام وكان سيذهب لعلي رضي الله عنه ؟
    وهل سيؤسس حزب لمن يقول ان لا مشكل في عدم الصوم او اداء الصلاة ؟

    قرار تطبيع العلاقات مع طهران هو اذاية السنة والصحابة بقدر ماهو دبلوماسي ..

    اي واحد يدير اسلامه على هواااه هيهات هيهات ..
    فالاسلام الحقيقي دخل غريبا وسيعود غريبا .. فطوبى للغرباء

  • بوخريس
    السبت 28 فبراير 2015 - 13:03

    يجيب على المغرب التنبه الى هذا الحيلة أني أغشى على إمارة المؤمنون عاش الملك اطردوا هاؤلاىي الشيعة الخبتاء اسأل الله ان يجعل كيدهم في نحورهم يارب يارب الشيعة يأهل السنة كمتل الحيوانات

  • صوت الجنوب
    السبت 28 فبراير 2015 - 13:03

    بعد السلام عليكم اود ان أشير إلى ان التشيع في الدول العربية مدعوم من ايران و شيعة العالم . حتی الدول الغربية و الولايات المتحدة الأمريكية ارادت المذهب الشيعي او النسخة المزيفة للاسلام ان ينتشر لان الشيعة و الصهيونية وجهان لعملة واحدة . عدوهم الوحيد هو الإسلام و السنة.

  • سني
    السبت 28 فبراير 2015 - 13:08

    نحمد الله ان الدستور بالمرصاد لهذه الشرذمة من قطاع الطرق .نعم يقطعون طريق اي تحول ءجابي في الدول العربية ليستشرفوا بالصدارة .الموضوع ان ايران تلعب لعبها الوقح في جميع الدول العربية حاليا الشرق الاوسط بيدها الحلقة الاخيرة هي اليمن الدور الا على دول المحيط بدءا من المغرب والفهم يفهم .هذه العصابة يجب اجتثاتها من المغرب وسحقها سحقا قبل ان نصبح في خبر كان الله لو استثب لهم الامر في المغرب لن يبق اي شخص يحمل اسم الصحابة الكرام وهذا ما تفعله مليشيات بدر في العراق تضع حواجز للمراقبة وتصفي كل سني وهذه شهادات كثيرة على اليوتب ،اذا نحن لانرغب في اي مدهب غير المدهب المالكي ولا شيعة ولازندقة حسبي الله ونعم الوكيل الحق يعلى ولا يعلى عليه

  • Adil USA
    السبت 28 فبراير 2015 - 13:10

    لا نريد مثل حزب اللات في المغرب, دولة وسط دولة, كما هم في لبنان حيث يتصرفون بكل وقاحة وبدون إستشارة للدولة المركزية.
    فحذار أيها المغاربة.

  • ياسين شو
    السبت 28 فبراير 2015 - 13:12

    كان يكفي قراءة العنوان فقط لكتابة هذا التعليق! واش نت مسطي ؟؟ وراه هذا المغرب!! هما لي نقسينا فهذ البلاد. الله يبعد علينا بلاهم . الله الوطن الملك اما زايد غير يزيد لهبيييه

  • yassine
    السبت 28 فبراير 2015 - 13:13

    إذا كان يهمكم أمن البلاد فلا نريد حقوق لهدا الفيروس اﻹراني سيكبر ليصل إلى نزاع بين سنة وشيعة في المغرب لهذا نريد مضاض حيوي لهدا الفيروس في بدايته

  • تيفلت
    السبت 28 فبراير 2015 - 13:13

    هو لي بقا ناقص باش تكمل فصول المسرحية ….. او غدا نسمعو ….. بشي تيار ….تابع للدﻻي لما

  • محمد من هولندا
    السبت 28 فبراير 2015 - 13:16

    نحن لم نفهم بعد لماذا يترك متل هذه الجماعات الضال و التي تريد تمزيق وتشتيت النسيج الاجتماعي المغربي الإسلامي. أين وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ؟ أليس هناك عاقل وراشد لردع ورد كيد الحاقدين الشيعة. اتعضوا وستفيدوا من أخطأ الدول . ان اليمن العراق لبنان وسوريا ليسوا ببعيد. الهم أحفظ بلادنا ملكا وشعبا.

  • عبد الجليل
    السبت 28 فبراير 2015 - 13:23

    كل الجماعات الإسلامية من أي ثيار كانت ، هي نقمة وفتنة، ووجب الحذر ،فكلهم متطرفين ،ويتبادلون الأدوار ، فعلى الدولة، عبر الملك محمد السادس فصل الدين عن السياسة ،وإلا فمصير المغرب مزيد من التخلف وتناحر الثيارات الدينية فيما بينها، وسنشهد حروب طائفية في المغرب كما هو حال الشرق . فحذاري من السرطان الذي يأتينا من هناك

  • مواطن مغربي
    السبت 28 فبراير 2015 - 13:23

    أكيد ان القاعدة وداعش وبوكو حرام والنصرة والإخوان وغيرهم من المتطرفين والإرهابيين ساهموا بشكل كبير في تغيير الكثير من المغاربة لدينهم و مدهبهم بحيث تحول آلاف من المغاربة الى المسيحية وآلاف منهم كذلك تشيعوا؟؟؟؟؟؟

  • فيصل السعودي
    السبت 28 فبراير 2015 - 13:25

    اقول للشيعة انه ليس لكم موطئ قدم في ارض المغرب والشعب المغربي شعب سني مالكي وادعوا الحكومة المغربية الى قطع علاقتها الدبلوماسية مع ايران الصفوية المجوسية لانها سبب المشاكل في العالم بسبب تصديرها لثورتها المسمومة وتغديتها للطائفية نحن الامة وهم الطائفة

  • DRISSZURICH
    السبت 28 فبراير 2015 - 13:27

    AVEC UN MOT, NOS FAMILLES, NOTRE PAYS, ET LES MARROCAINS : NOUS NE VOULONS PAS NOUS SEPARER. JE PENSE QUE MAINTENANT N’EST PAS LE TEMPS POUR RECHERCHER DES SYSTÈMES DE RELIGION, EN FIN DE COMPTE ILS NE SERA PAS UTILISER POUR AUTRE CHOSE, L'ISLAM EST COMME UNE LUMIÈRE QUE BRILL, ET SES RÈGLES SONT COMME DE L'EAU. TOUS LE MONDE SAVENT OÙ EST LA MOSQUÉE. CHI3A en IRAN ne présente aucun problème CAR EST UNE PAYS DE CHI3A, MAIS CHEZ NOUS JE CROIS AUJOURD’HUI ON FERMENT LES YEUS ET ON DIT PAS DE PROBLEM ET DEMAIN??? ON SERA DEVISER EN 2 GROUPS CHI3A ET SINA.. VOUS SEREZ AINSI NOTRE FIN D'UN ROYAUME DU MAROC

  • خالد
    السبت 28 فبراير 2015 - 13:29

    الشيعة اخطر حتى من الملحدين ﻻنهم يؤمنون بما يسمى بالتقية ما اسميه النفاق فالملحد رغم انه كافر لكنك على الاقل تعرف مدهبه الحقيقي لتتجنبه اما الشيعة بهده( التقية) النفاق مع السني يقول نحن ﻻنسب الصحابة ومع مثله يسب عﻻنية .وما يخوفني حقيقة اغواءهم للشباب القليل الوعي دينيا بمصيبة المتعة وخصوصا العاطل فﻻ ينبعي ابدا ابدا لهؤﻻء ان يكون لهم ولو رائحة في المغرب واﻻ ستتفشى المنكرات والمشادات بين هدا وداك وتفكيك عائﻻت.فارجو من المسؤولين التصدي لهدا الفيروس .

  • *Fouad
    السبت 28 فبراير 2015 - 13:29

    الكل يعرف قصة مقتل إمام مغربي شيعي في بلجيكا سنة 2012 عبد الله الدهدوه على يد مغربي سني. وبالمناسبة يقدرعدد المتشيعين المغاربة في بلجيكا وحدها بحوالي 30 ألف الغالبية متحدرون من شمال لمغرب. للأسف ينبــغي أن نعترف على مضض بأن السنة و الشيعة يعيشون حالة استنفار دائمة و حالة عدم الثقة بين الطرفين و هذا اللاتواصل موجود حتــى عند علماء و مفكرين من الجانبين بحيث نكاد نشعر و كأن لا شيء يجمعنا إلاَّ حين ظهور إساءات للرسول. حينما تعرّض لبنان للعدوان الصهيوني وجــدنا أصواتا سنيــة تبارك حزب اللــه الشيعي اللبناني و تـدعــو إلـى نُصــرتــه .ولكن وجــدنا بالمقابــل صمــتا رهــيبــا من الشيعة حينما قاوم سنة العراق الاحتلال الأمريكي، بــل و وجدنا أحيانا تحريــضا على المقاومــة السنيــة التي رفعت السيف في وجه عدونــا المشترك. لا بــد للشيعة الذين مازالوا يفكــرون بعقلــية جامدة تــحاول تمزيق الأمــة من حيث يعتقدون إنصــاف التاريخ ,لا بــد أن يفهموا أن لعن أو ســب رموز أهل السنة لن يجدي نفعا في أي حوار ممكن فبالأحرى إذا تعلق الأمــر بصحابة رسول الله و لن يـزيد الأمــة إلا انهيارا و احتقانــا.

  • kamal oslo
    السبت 28 فبراير 2015 - 13:30

    السلام عليكم ، داك شي لي باقي ناقس غير يأسو حزب من بعد يحكمونا لا شيعة ولا يديك ولا يحزنون هادو رهم قالو اليهود مكتعرفوش سولوني أنا لي عايش معهم في النرويج وشكرا وتحيا بلادي من طنجة إلى الگويرة.

  • ابراهيم
    السبت 28 فبراير 2015 - 13:31

    باسم الله نفتح الباب بالسنة و الكتاب…. هذاما كان ينقصنا الخط الرسالي.ياسر الخبيث .هذا الرجل الذي كان في سجن بدولة الكويت وتم تهريبه من داخل السجن الى العراق لتحل سفينته ببريطانيا بجواز سفر مزور ولقي دعم من ايران و جهات اخرى و اسس مؤسسته الملعونة وقناة فداك الكافرة و شرع يقيم احتفالات بهلاك ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها وبجمع التبرعات و سب الصحابة بشتائم تشيب لها الولدان وتهد بها الجبال و لم يكتفي على ذلك بل تهكم على صاحب الجلالة محمد السادس ونعته بالمخنث ووو وموجود ذلك في فيديو يوتيوب .ما المطلوب الان هو محاربةه هؤلاء ووضع حد لهذا المد الشيعي الذياصبح ينخر كالسرطان في الامة و التصدي لهذا الخبيث ياسر والله المستان ….المغرب سني مالكي و سيضل سني مالكي

  • عبد ااسﻻم
    السبت 28 فبراير 2015 - 13:32

    السﻻم عليكم تعليقي انا هو اطلب من علماء المغرب والشعب المغربي ان يكونو حذرين من الشيعة المجوس ان ﻻيكون لهم موطأقدم في المغرب انهم فتنة فاحذروهم

  • مسلم على سنة الحبيب
    السبت 28 فبراير 2015 - 13:34

    لايخفى على احد التآمر الغربي وشيعي على اهل السنة في العالم حتى فجل الدول الغربية الامام الشيعي يتقاضى آجره من الدولة والامام السني يديق عليه وهوا مطالب بتصريح بكل خطواته ومطلوب منه تآديته الضراءب ولايتلقى اي اعانة ومن هنا بما يسما النشطاء يجدون كل الاموال ودعم لنشر مذهبهم دو الآصل اليهودي لزعزعت البلدان السنية المقاومة لمشروع الصهيوني

  • مغربي حر
    السبت 28 فبراير 2015 - 13:41

    أعترض كل الاعتراض عن إعطاء الشيعة الحق في تأسيس أي شيء مهما كان ، ليس لآني ضد الشيعة وأني أقصي الآخرين ، ولكن اعرف جيدا الكره الذي يكنه الشيعة للمسلمين السنة على وجه الخصوص كما أن ولاؤهم سيكون لإيران ومهما طال الزمن أو قصر فذات يوم سيدمرون الحكم من الداخل فحذار ثم حذار ، فكل من نشهده من دمار في العراق وسوريا اليوم سببه الشيعة ، فأرجوا من ملكنا نصره الله أن ينتبه كل الانتباه ،فهؤلاء لن يكون ولاؤهم لأمير المؤمنين بل للملالي في إيران ، واليوم الذي ستقوى شوكتهم سيذبحون كل من يقف في طريقهم …الغرب يضغط علينا من أجل أن نطبق حقوق الانسان ، لكن المشكلة أننا من يدفع ثمن تطبيق حقوق الانسان ، لقد ظغطوا على صدام حسين من أجل إعطاء الحقوق للأكراد والشيعة و أنظروا الحقوق الان بعد 24سنة لقد أرجعوا العراق آلاف السنين ، وضغطوا على السودان من أجل أن يعطي الجنوب إستقلاله وأنظروا جنوب السودان اليوم حرب ودمار وخراب ، وضغطوا على الاتحاد السوڤياتي من أجل تحرير أفغانستان و مولوا المجاهدين من أجل ذلك وبعد ذلك تركوا أفغانستان للإرهابيين والمجرمين وأنضروا الى حال أفغانستان اليوم ، نفس الشيء سيفعلونه بالمغرب

  • طنجاوي
    السبت 28 فبراير 2015 - 13:47

    لقد بحث في هدا الموضوع كثير و تجولت في اكثر من موقع ووجدت ان شيعة تشتغل على شمال افريقيا . بدا الخط الرسالي بالمغرب و اسس اعضائه بالجزائر و تونس .الخ و سينزل للواقع مع شهور قادمة. نفس خط التي وقعت في بحرين. و من المستبعد ان يخروج هؤلاء شيعة الى ساحات عمومية . ساحة الامم و ساحة بني مكادة بطنجة لمطالبة بالحقوق الاقلية و هدا ما يطمحون له مستقبلا.
    و خط الرسالي او الاستاد عصام اشتغل في سوريا و لبنان كثير و له دراية كبيرة بالشيعة . ويدير مسجد ببلجيكا و شيع اكثر من 2000 مغربي على يده.
    سؤال اين هي وزارة شؤون الاسلامية؟و وزارة العدل التي رخصت لهم؟؟

  • إكس بحري
    السبت 28 فبراير 2015 - 13:49

    إذا تم إنشاء حزب شيعي و ظهور حشد شيعي بالمغرب فسنصل لما لا يحمد عقبه و أن أضن أن ترخيس لخروج الشيعة للعلن أمر مبالغ فيه

  • السبت 28 فبراير 2015 - 13:50

    صافي كمﻻت مبقا لينا غير الشيعة شفتو فين وصلنا الله يرحم الحسن التاني وينصر ملكنا امير الؤمنين نحن دولة سنية و سنبقى ان شاء الله

  • youness
    السبت 28 فبراير 2015 - 13:53

    الله سبحانه وتعالى سمانا المسلمين من انتم يا سنة ويا شيعة

  • simo italy
    السبت 28 فبراير 2015 - 13:55

    هل ثمن تطبيع العلاقات مع إيران هو إقحام الشيعة المغاربة في حزب سياسي هذا هو السؤال الذي يطرحه كل مغربي مهتم ، نحن نعلم أن علاقتنا مع إيران غامضة اعرف ان بلاد التي يتواجد فيها الشيعة والسنة فهي أرض ملغومة نتذكر ما يقع في العراق وسوريا واليمن

  • abdou
    السبت 28 فبراير 2015 - 13:57

    لماذا لا يتكلم أصحاب العمائم السوداء بما فيهم ياسر الخبيث عن الإضطهاد والتعذيب والإعدامات في حق أبناء الأحواز السنيين.تطهير ديني وعرقي ممنهج على مرأى ومسمع الدول الإسلامية.الشيعة طائفة ضالة وتريد أن تضل بواسطة الأموال التي تغدقها إيران لعملائها المتواجدين فقط في المناطق السنية.فهمهم الوحيد هو القضاء على الإسلام الحقيقي لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي عضوا عليها بالنواجد.
    فالمغرب بخير وأهله يحسنون التفريق بين الحسن والخبيث وإذا سمحنا لهؤلاء الشيعة بتأسيس حزب فبالأحرى أن نسمح لليهود والنصارى بتأسيس حزب .السلطات رفضت للسلفيين أن يؤسسوا حزبا لهم وهم الذين على المنهاج الصحيح مع إختلاف طفيف في الفروع فقط ويبجلون الإمام مالك عكس الشيعة الذين يطعنون ويسبون الخلفاء الراشدين و الصحابة وأمهات المؤمنين والإمام مالك و أمير المؤمنين محمد السادس.فدينهم هو السب والقدف والطعن واللطم والتقية المقيتة.

  • زيزفون حسن
    السبت 28 فبراير 2015 - 14:00

    على الشيعة ألا يضيعوا وقتهم فلم و لن يصبح المغرب شيعيا بأي ثمن و مهما كان أو سيكون سيتصدى المغاربة لخبث الشيعة و مكرهم و لن نسمح لمن يقذف في أمهات المسلمين و يشتم الصحابة الكرام و يبيح زواج المتعة و يسرق الخمس و يعبد القبور و يتوسل بالموتى و يعيت في الإرض فسادا و… فكل هؤلاء الأنجاس سيغلبون و يطردون شر طردة و لن يكون مصيرهم أحسن من الأتراك الذين ما استطاعوا الدخول إلى المغرب و لما دخلوا و وصلوا إلى فاس أبيدوا جميعا و لم يعد منهم أحد … فهل من مذكر ؟

  • محمد a - z
    السبت 28 فبراير 2015 - 14:01

    اللهم أبعد بﻻنا على بﻻهم . قالك لمعندوا هم تولدولوا حمارتو ، هد ناس معندهم شغال ؟ يبعدوا منا ، نحن نعرف ديننا الحنيف ، ولن يجدوا من ينصرهم بل سيجدون الإهانة و الإستصغار و اللعنة من الله و العباد . اللهم أبعد عنا الفتنة ، وهؤﻻء الخونة و المرتدين . و أقول لهم أنه ﻻمكانة لهم في هذا البلد . وأنهم غير مرغوب فيهم . ويجب على الدولة أن نتدخل بحزم ، وكل من تبث تورطه في هذه الفتنة إن كان أجنبيا فﻻ يدخل بلدنا وإن كان مغربيا فيجب أن تنزع منه الجنسية و يحاكم . لا يجب أن يبقى على أرض المملكة من أراد بها سوء أو فتنة .

  • مروكي
    السبت 28 فبراير 2015 - 14:03

    الى كل دعاة الحرية المطلقة في الجنس والاعتقاد وووو وكل الابطال الكرتونيون الذين يناضلون ويدافعون على ترسيخ هذه المبادئ المنحرفة في المجتمع نعم مبداء الحرية في ممارسة اي شئ حق طبيعي لاي شخص فليزني من شاء وليشرب الخمر من شاء وليتنصر من شاء وليتشيع اويلحد منشاء لكن ان يتحول هذا الفعل الى التحريض الممنهج والعلني وضره بالغالبية الساحقة التي تنافي وتنبذ هذه الافعال اوالمعتقدات فهذا غير مقبول حتى في ادبيات الغرب الذي يتشذق بالحرية مثلا اذا عدد مسلم زوجاته بالغرب يعاقب عقابا قاسيا والاذان ممنوع رفعه بحجة الضوضاء والحجاب منبوذ …….. وهذا عادي لانهم يعتقدون بانهم يحمون مجتماعتهم وقيمهم بهكذا قوانين والمتنطعون يريدون ان نشرع ابوابنا لكل وافد وفروس بدعوى الحرية وتحويل المغاربة الى فءران مختبرات يجرب فينا كل امراض وعلل الدنيا باسم الحرية فتبا لها حرية

  • يوسف
    السبت 28 فبراير 2015 - 14:04

    السلام عليكم والصلاة والسلام على رسول الله ورضي الله عن الخلفاء الراشدين والصحابة أجمعين وبعد إن الشيعة الروافض يدينون بدين غير الإسلام يحرفون فيه كلام الله ولا يؤمنون بسنة نبيه ويسبون صحابته ويطعنون في عرض رسول الله ويعبدون الأءمة من دون الله أشهدكم أني بريء منهم وأدعوا كل مغربي يحب الله ورسوله أن يكون نذيرا من خطر هؤلاء الروافض الذين ما ذخلو بلادا إلا فسدو فيها وقتلوا أهلها واستحيو النساء بحجة المتعة وعبر التاريخ هم خونة يخونون الأوطان بدعم من إيران واليهود ولا تغترو لقولهم فهم شردمة قليلون وجبناء وفي الأخير أدعوا الأمة في المساجد أن يوضحوا للناس خطرهم وفي القنوات الوطنية حملات تحسيسية وللأمن أن يضرب بيد من حديد على كل من يريد أن يزعزع أمننا الذيني في وطننا الحبيب والسلام عليكم ورحمة الله .

  • مغربي
    السبت 28 فبراير 2015 - 14:05

    ان السرطان دخل المغرب من ابواب عدة الشيعة يبحتون عن فءات معينة هشة اجتماعيا و يغتنمون الفرص لينسروا سرطانهم اين الدولة من هذا؟؟؟؟ان دين المملكة الشريفة المغرية الاسلام عاى مذهب الامام مالك و ها نحن امام ايران و تصديرها لشيعتها لنا ليسبوا و يلعنوا الصحابة الكرام و ياخذوا الخمس و ينشروا ابناء الزنى بزواج المتعة يجب اخد الحذر لن نقبل اي حس لهم في و طننا الغالي اينما حلوا تحل المصاءب لفساد عقيدتهم و كذبهم و تقيتهم احفاد لؤلؤة المجوسي قاتل عمر رضي الله عنه لا زالوا يحجون الى قبره كل سنة بالملايين لفساد عقيدتهم

  • ناصر
    السبت 28 فبراير 2015 - 14:09

    المغاربة كلهم سنًّيون فالحمد لله.

  • أحمد الرواس
    السبت 28 فبراير 2015 - 14:15

    التشيع سرطان يجب مجابهته و محاربته، التشيع الإثني عشري هو دين آخر ، غير الإسلام و لا علاقة له بدين الله الذي جاء به محمد بن عبد الله، بل هو دين وثني قبوري مبني على الأحقاد السوداء على خير من مشى على الأرض. و أتباع هذا الدين الوثني الذي اسمه التشيع لا يعرفون غير الأحقاد و هم مستضعفون، و لا يعرفون غير القتل و هم متمكنون.
    أنظروا إليهم في سوريا و العراق و لبنان و إيران و اليمن العامل المشترك بينهم هو القتل و الذبح لكل من هو سني طفلا كان أو امرأة، شيخا أو شابا..
    الشيعة أخطر من اليهود، و الصليبيين بمراحل كثيرة..و لذلك فإن السماح لهم بالظهور سيخلق فتنة اجتماعية الشعب المغربي في غنى عنها.
    لقد حبا الله هذا البلد بالوحدة المذهبية و باحترام البخاري ومسلم و كل جهابذة الحديث و احترام أصحاب النبي ص
    في الأخير أظن أن خطة من الدولة المغربية لإخراج فئران الشيعة من جحورهم من أجل التعامل معهم. فالعدو و الخطر الذي تعرف جحوره ليس كالخطر الذي تجهل مصدره.

  • Zamharir
    السبت 28 فبراير 2015 - 14:18

    Je supplie Mr. Benkirane de donner une importance URGENTE et primordiale aujourd'hui, et non pas demain, d'arrêter cette conspiration de SHi3a. Petit à petit, nous allons vivre une déstabilisation grave qui va lancer le Maroc dans une violence effrayante. Or, les marocains, sont tolérants, mais il y a des limites et exceptions. Nous voyons tous, chaque jour ce qui se passe au Moyen Orient, en Irak, au Liban, en Syrie, au Yemen, au Bahrein et même en Arabie Saoudite. Avec l'appui et la benediction de l'IRAN ces groupe luttent directement ou indirectement contre les Sunnis et haïrent tout ce qui n'est pas de leur groupuscule ou secte.
    Prière faire quelque chose maintenant pour empêcher ce cancer de se propager avant qu'il ne soit trop tard.
    Vive un seul Islam, celui de Mohamed et le Coran pour toute l'humanité.

  • rif
    السبت 28 فبراير 2015 - 14:18

    السلام وعليكم المغرب سني من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه فلا فلا فلا للشيعة . عليهم من الله ما يستحقون لا لأعداء الصحابة رضي الله عنهم وأرضاهم

  • يونس
    السبت 28 فبراير 2015 - 14:18

    عندي تساؤل غاية في الأهمية هل اعتراف الدولة بالمذهب الشيعي سيؤدي باعترافها بزواج المتعة فكما هو معلوم فالشيعة يبيحون زواج المتعة ؟

    وهل يرضى المغاربة زواج المتعة لبناتهم؟
    والله أنها لطامة كبرى أن يتم تشييع بعض المغاربة وبالتالي سيتم سب الصحابة وأمهات المؤمنين وعلى رأسهم أمنا عائشة رضي الله عنها

    يجب على الدولة أعادة النظر في هذا القرار

  • اريفي بروكسيل
    السبت 28 فبراير 2015 - 14:18

    تكاثرت وتواثرت الاخبار على الشيعة في المنابر والابواق الاعلامية المغربية
    لماذا يا مغاربة؟ اتدرون لماذا او اخبركم لماذا؟السبب الرئيسى هو ان قبل الثورة
    الاسلامية التي اعلنها الخميني على انقاض الشاه كانت العلاقة المغربية الايرانية جيدة وعندما جاء الخميني واعلن الثورة انقطعت تلك العلاقة مع الدول العربية لان تلك الدويلات كانوا يضنون بان نظام الحكم في عهد الخميني واتباعه انه اسلام صفي ونقي وظنوا انهم تلك هي الخلافة اللتي تسقط عروشهم ومع مرور الزمن والازمات والاحداث والوقائع تبين لهم العكس انه جاء الخميني وجائت ثورته كعقبة وصخرة في طريق عودة الخلافة الاسلامية التي بشر بها محمد(ص) التي تحطم عروش دول سايس بيكو وتوحد الامة لتحتل المرتبة الاولى عالميا كما كانت وكما اراد لها الله ان تكون خير امة اخرجت للناس
    نعم عندما ضهرت ايران جليا بانها تحارب الاسلام نيابة عن سيدتها الامريكان تبنو الحكام العرب سياستها ووفتحوا لها الابواب لتنشر عدائها ووبائها في اوساط المسلمين لابعادهم عن الفهم الصحيح وتطبيق شرع الله اما شعار ايران بان الموت لاسرائيل وامريكا الشيطان الاكبر سوى لجلب المنحطين وتشييعهم
    احذروهم..

  • maria
    السبت 28 فبراير 2015 - 14:22

    انا شخصيا الا اجد مشكلا في دلك المدهب الشيعي كما السني الاصل واحد مع اختلافات بسيطة وليس كما يروج البعض صحيح انهم يحبون علي لانهم وبكل بساطة يحبون رسول الله لقوله صلى الله عليه وسلم من أحب علي فقد أحبني ومن بغضه بغضني ويكرهون بعض الصحابه لانهم قتلوا احفاد النبي. اما عن بعض البدع فحتى المدهب السني لم يسلم من الدين يشوهون الدين ويبتدعون احاديت حاشى ان تنسب لرسول عليه الصلاة والسلام.خلاصة كلامي هدا هو ان نتوقف عن سب بعضنا البعض وعن التعنت والقول اننا دائما على حق وتفضيل اليهود والنصارى عن اخواننا الدين يشهدون ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله وان نتهم بعضنا بعضا فنحن نعلم جيدا ان أعداءنا يزرعون الفتنة بيننا لان هدا يخدم مصالحهم. تحية من مسلمة ومسلمة فقط.

  • مصطفى
    السبت 28 فبراير 2015 - 14:23

    كيف يمكن لدولة مثل مملكة المغرب بإمارة أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس أن يفتح الباب لهذا الثعلب الشرس وبيده شعلة مجوسية ليأتي على الأخضر واليابس في بلادنا الطاهرة
    لأن أكبر طموحاتهم ممارسة طقوسهم وإنشاء أفكارهم المتسخة في عقول أبناء هذا الوطن واللذي يزيد الطين بلة أن هؤلاء الزنادقة يسبون الصحابة الكرام وأزواج النبي صلى الله عليه وسلم وزيادة على هذا يسبون ملكنا ويصفونه بالغاصب ويتهمونه بالشاذ جنسيا عيادا بالله
    وأعتذر كل العذر عن خط هذه الكلمات ولكن كمواطن غيور على ديني ووطني وملكي لن أبقى صما على هذا الامر
    الله الوطن الملك (عاش الملك)

  • حميد التطواني
    السبت 28 فبراير 2015 - 14:23

    ردا عليك اقول. ان ما افتريته على ابن عساكر ليس بجديد عليكم يا من كذبتم قبل ذالك على الله ورسوله وال بيته اﻻطهار. فهاذا ذئبكم وهذا ديدنكم. ولكن كذبك فضحك. فاهل السنة وكل من يقول ﻻ الله اﻻ الله ﻻ يمكن ان يخرج من فمه مثل قولك ايها الخبيث. فﻻ يوجد كن قال ان معاوية يدخل الجنة قبل النبي بثمانين عام ونحن انا سند في البخاري عن النبي صلى الله عليه وسلم يقول فيه ان باب الجنة ﻻ تفتح اﻻ له. فقال (فاطرق الباب فيقال من فاقول محمد فيقول بك امرت ﻻ افتح اﻻ لك).فهذا يدحض كلامك ايها الرافضي فتق الله.

  • مراد القنيطري
    السبت 28 فبراير 2015 - 14:25

    السلام عليكم والصلاة والسلام على سيدنا محمد المصطفى العدنان
    اولا يا أمة محمد أريد أن أسأل من رحبوا ب الشيعة فالمغرب وتعليقاهم موجودة
    هل ترحبون بمن سب رسولنا وحبيبنا محمد من يسب أمنا عائشة فقد سب رسولنا لانها زوجته , ومن لا يدافع عن رسوله لا غيرة له علىدينه , من يرضى بالضلالة في بلده ليس مسلم وليس مغربيا , فالموحدون والمرابطون والسعديين والعلويين لم يكونوا أهل ضلالة بل كانوا مسلمين على سنة محمد صلى الله عليه وسلم , والله العظيم سأفضح الشيعة في كل المواقع وخاصة موواقع التواصل الاجتماعي حتى ينشر الوعي بين كل أبناء بلدي وسائر بلاد المسلمين , الشيعة لا دين لهم

  • مسفيوي
    السبت 28 فبراير 2015 - 14:40

    لو لفترضنا انه ثم تاسيس هدا الحزب فانه ستكون بداية النهاية للاسقرارفي هدا الوطن .

  • هسبريس أنشري أو لاتنشري
    السبت 28 فبراير 2015 - 14:42

    دعوة الروافض كياد الدين ومخالفة شريعة المسلمين والعجب كل العجب من علماء الاسلام وسلاطين الدين كيف تركوهم على هذا المنكر البالغ في القبح

    الى غايته ونهايته فان هؤلاء المخذولين لما ارادوا رد هذه الشريعة المطهرة ومخالفتها طعنوا في اعراض الحاملين لها الذين لا طريق لنا اليها الا من طريقهم واستزلوا اهل العقول الضعيفة بهذه الذريعة الملعونة والوسيلة الشيطانية فهم يظهرون السب واللعن لخير الخليقة ويضمرون العناد للشريعة

    ورفع احكامها عن العباد وليس في الكبائر اشنع من هذه الوسيلة الا ما توسلوا بها اليه فانه اقبح منها لانه عناد الله عزوجل ولرسوله ولشريعته فكان حاصل ما هم فيه من ذلك اربع كبائر كل واحدة منها كفر بواح:
    الاولى العناد لله عزوجل

    الثانية العناد لرسول الله صلى الله عليه وسلم

    الثالثة العناد لشريعته المطهرة ومحاولة ابطالها

    الرابعة تكفير الصحابة رضي الله عنهم الموصوفين في كتاب الله سبحانه بانهم اشداء على الكفار وان الله تعالى يغيظ بهم الكفار وانه قد رضي عنهم الى ان قال وبهذا يتبين ان كل رافضي خبيث يصير كافرا بتكفيره لصحابي واحد فكيف بمن يكفر كل الصحابة واستثنى افرادا يسيرة اهـ

  • hamid
    السبت 28 فبراير 2015 - 14:42

    لا شيعة على الحق ولا السنة على الحق لانهم تمسكوا بالروايات وبعض الاحاديت المكدوبة وتركوا كتاب الله وراء ضهورهم ها قد ضهر فرج الله في اليمن اقرؤا لناصر محمد ايماني قبل غروب الشمس من المشرق

  • ابو بكر
    السبت 28 فبراير 2015 - 14:50

    أسأل الله العلي العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم أن يفني هذا "الدين الشيعي"-وليس بمذهب ﻷن لا علاقة له بديننا الحنيف- على أرص المغرب.
    واسأل الرحمن أن يحفظ الإسلام والمسلمين.

  • عادل
    السبت 28 فبراير 2015 - 14:50

    يرحم الله الرئيس العراقي صدام حسين نحن بحاجة الى هذا الرجل حتى يقمع هؤلاء الجرذان الأقزام من جديد فهم كالسم العضال

  • متضرر و مقهور
    السبت 28 فبراير 2015 - 14:57

    صدقي تشيع مند 3 سنوات و هو يسكن بالقرب مني دائما ما يقول لي ان يوما ما الشيعة سوف تسقط النضام المغربي كما سوم تسقط انضمة المغرب العربي كلها. و اكد لي هذا الشخص انهم سوف يبدلون جهدهم من اجل امم عربية شعيية متحدة و شئ من هذا القبيل. انظر مالذي يسعون إليه اولائك الناس. لا حول و لا قوة إلى بلله

  • Almohajir
    السبت 28 فبراير 2015 - 14:59

    لا نريده شاما ولا عراقا ولا سيوفا ولا دما بل نريده مغربا متحررا لجميع ابنائه الغير المتحولين اما اصحاب العمائم والضغائن فمكانهم ليس المغرب لانهم لاينتمون الى هذه الارض الطاهرة لان همهم الوحيد هو سفك الدماء بعد موت علي ومعواية وابنه يزيد ومعركة كربلاء ومصائب العراق والشام جاء دور افريقيا فقتلوا ملوكها واستباحوا اعراض نسائها ومازالوا يقتلون والدم هوهوايتهم المفضلة حتى وقت تعبدهم يضربون رؤوسهم من اجل الجرح والدماء لا خير في قوم يؤمن بالضغائن والتخلف والدماء نتمنى الخير وكل الخير لهذا البلد الامين اما هؤلاء فلا خير ياتى من بعدهم الا الحروب والامراض والوباء والطاعون والنحر بالالات البدائية والتكفير وشحد السيوف واستعباد البشر فكونوا على حذر من هذا الوباء القادم من الصحراء

  • سؤال للشيعة
    السبت 28 فبراير 2015 - 15:03

    سؤال للشيعة

    هل تؤمن أيها الشيعي بهدا الحديث النبوي

    قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " يُوشِكُ أَنْ تَدَاعَى عَلَيْكُمُ الأُمَمُ مِنْ كُلِّ أُفُقٍ كَمَا تَتَدَاعَى الأَكَلَةُ عَلَى قَصْعَتِهَا ، قُلْنَا : مِنْ قِلَّةٍ بِنَا يَوْمَئِذٍ ؟ قَالَ : لا ، أَنْتُم يَوْمَئِذٍ كَثِيييييييرٌ ،

    إن قلت نعم .

    فأنظر من أكثر نسبة في العالم

    و إن قلت لا .

    فإنك كدبت النبي صلى الله عليه و سلم و أسقطت العمامة السوداء من فوق رأس المرجع الاعلى للشيعة ( السيّد علي الحسيني السيستاني ) هو أحد أكبر المرجعيات الدينية للشيعة في العراق والعالم .

    و إدا رأيت أيها الشيعي إلى حال آهل سنة في كل البلدان المشتعلة تجدهم مستضعفين من كل الأمم

    فلسطين و العراق و سوريا و مصر و اليمن و أفريقيا الوسطى و بورما و ما خفي كان أعظم .

    لا ثم لا لأحفاد أبو لؤلؤة المجوسي على أرض المغرب تكفينا حماقة العلمانيين

    أنشري هسبريس

  • منور
    السبت 28 فبراير 2015 - 15:04

    والله إذا فتحت الدولة المغربية للشيعة نشر مذهبها مبني على الكراهية للسنة ستدخل الدولة في دوامة طائفية دموية وهذه الطائفية الشيعية يتم تسليحها بشكل سحري ولو تكون تحت مجهر المراقبة كما هو واقع في لبنان واليمن والداعم الرئيسي لهذا المذهب الشيعي هي إيران سياستها مبنية على مواجهة المذهب السني بمحقه تحت قوتها الطائفية وأسلحتها المدمرة وهي في قاموسها العدو هم أهل السنة وهذا يظهر بشكل واضح في سوريا والعراق اللتان بلعتهما وأما الصهيونية صديقة لها وتتوطئان ضد المذهب السني وأتمنى من الله أن يحفظ بلدنا من كل مكروه ويدوم ملكيتنا العريقة السنية المالكية المعتدلة والله ينصرها على أعدائها التي عاش الشعب المغربي في حضنها منذ قرون ولن تترك أي ثغرة للعدو دخول منها لزعزعة الإستقرار وتشريد شعبها الوفي المخلص لها إلى يوم الدين

  • MOSTAFA
    السبت 28 فبراير 2015 - 15:06

    المشكل ليس في ان تكون شيعيا او سنيا ولكن الخطورة تكمن في الافكار المنهجية لكل طائفة على حدة لا احبد ان يعيش الشيعة بيننا وفي مجتمعنا لانهم متطرفون ومتشددون ولهم اراء خاطئة عن الطائفة السنية وهم في غالب الاراء والافكار تكفيريون
    لست اذن في حاجة لارى شيعيا في بلدتي فانا شخصيا لا اطيق النظر اليهم وبالحرى ان اتخده جارا لي فليرحلوا عن بلدي وليبحثوا عن مستقر لهم لكن بعيدا عن مجتمعنا النظيف والخالي الى حد كبير من التطرف

  • نور
    السبت 28 فبراير 2015 - 15:08

    الشيعة خطر يجب التصدي له اذ كيف للشخص ان يكون له ولائين واحد لايران والتاني للمغرب كما انهم بارعون في التقية كالمنافقين كما ان ايمانهم لا يكتمل الا بسب الصحابة وخصوصا عائشة سيقول احدهم بان هدا افتراء ساقول له لماذا تقدسون ابو لؤلؤة وضريحه لا يكاد يخلو من الزوار كما ان للاسف المغربي عندما يغير دينه او مذهبه لا يكون عن دراسة وبحث معمق لمجرد سماع كلمة هنا اوهناك او انترنت اتذكر عندما سالوا صحفيا كم المدة التي استغرقت حتى اسلمت قال 19سنة وانا ابحث في الاسلام وخصوصا الحج وغيره كثير اصحاب العقول النيرة لا الانمعات اما بالنسبة للتعليق رقم1فاقول له قل لاولادك الصحابة مروا من تلك البلاد واحفاد الرسول والتابعين فتحوا بلدانا فيها ثماثيل ولم يحطموهاولا اظن داعش اعلم من الصحابة ثم مكة اصبحت مسلمة واصنامها كانت تعبد وهي محرمة من الله على غير المسلمين

  • rbati
    السبت 28 فبراير 2015 - 15:08

    je crois et apres la lecture ds commentaires.que les arabes sunites sont contre shi3as,les laistes ,amazirhs,soufiste ,iran amerique ,france allemagne,angletaire…bref ,il .sont contre tous le monde

  • الشمس لا تحجب بغربال
    السبت 28 فبراير 2015 - 15:41

    تأمل أيها القارئ أن هناك تخطيطا عسكريا لتثبيت حكم أبي بكر وليس الامر كما يقول من يقول ان بيعة الخلافة تمت باتفاق جميع الصحابة, أو أنها كانت بوصية من النبي (ص), فلو كانت بوصية من النبي لاغرقنا المؤرخون بذلك النص ولكن لاوجود لذلك النص إلى اليوم سوى رواية عائشة التي تقول فيها أن النبي أمَرَّ أبيها (ابوبكر) على امامة الصلاة , وقد تقدم ذكر الرواية في فصل (نظام الحكم), فلو كانت حجة الامامة في الصلاة حجة شرعية لم يكن لأبي بكر أن يقول : (هذا عمر وأبو عبيدة فأيهما شئتم بايعوا), بل كان سيقول أنا أحق بالخلافة من غيري فقد كنت إمام الصلاة بأمر النبي! ولكنه لم يقل ذلك لتهافت حجة الامامة في الصلاة وكذب تلك الدعوى .
    روى الطبري عن الكلبي 🙁 إنّ قبيلة أسلم أقبلت بجماعتها حتى تضايق بهم السكك فبايعوا أبا بكر ، فكان عمر يقول : لما رأيت أسلم أيقنت بالنصر) ( تاريخ الطبري ج3 ص 222) , ومثله روى ابن سعد في الطبقات. وقال عمر بعد ذلك : (فكثر اللغط وارتفعت الاصوات حتى تخوَّفتُ الاختلاف فقلت لأبي بكر: أُبسط يدك لاُبايعك )( السيرة النبوية لابن هشام ج4 ص 336)
    ذكر الطبري مايدل على تقاسم عمر وابو بكر للخلافة :

  • موسى
    السبت 28 فبراير 2015 - 15:48

    رسالة أوجهها إلىالمسؤلين عن أمن هذا البلد و إلى كل الغيورين عن البلاد و الاسلام لنكن حذيرين جدا أمام هذا السرطان الشيعي الذي ما دخل بلدا إلا و دمره تدميرا بتلقيهم للدعم الإيراني الكبير و لاصطيادهم لأقل فرصة لعدم الاستقرار من أجل السيطرة على مفاصل الدولة عسكريا. فهم دائما يبدأون نشاطهم مدنيا و سلميا بشعارات براقة و ينهونها بتكوين ميليشية تدمر و تذبح من أجل السيطرة. ولنا في لبنان و العواق و سوريا و اليمن خيرمثال

  • mohammed de kech
    السبت 28 فبراير 2015 - 15:56

    اختصار:
    الشيعة = الامامية الاثناعشرية = خرافات غيبة الامام الصغرى والكبرى = كذبة ولاية الفقيه = سب الصحابة وامنا عائشة رضي الله عنها = تحريف كتاب الله =
    الكذب على رسول الله عليه الصلاة والسلام = تحريف العقائد وتغيير التشريعات = اضفاء القدسية على الائمة ووصفهم بصفاة الاهية (اي الشرك بالله) = تكفير اهل السنة والجماعة = تحليل الزنى تحت مسمى زواج المتعة او انواع اخرى من الزواج = جبي اموال المسلمين بدون حق (حيت يجب اعطاء اموال ترسل الى الامام الغائب) … اللائحة لا نهاية لها من الكفريات والخرافات = كفر
    المغرب محسود على الامن والاستقرار ودخول الشيعة يشكل خطرا كبيرا على بلدنا الحبيب

  • MEKNES
    السبت 28 فبراير 2015 - 16:01

    ا لمغرب استطاع ايقاف الشيعة كل الازمنة فالامراطورية الفارسية لم تستطيع تحدي السور الامازيغي الذي كان لها بالمرصاد رغم وجود فلاسفة واطباء وفلكيين مغاربة كانوا محنكين في ترجمة كل النصوص الفلكية الفارسية حيث المغاربة حينها كانوا اذكياء اخذوا منهم الا العلم الحي ورفضوا كل اديوليوجتهم الغير الصالحة للانسان المغربي الذي يعتمد على زوجته واطفاله للاشتغال في الفلاحة والتجارة يعني انسان يعتمد على الاستقرار وليس على زواج المتعة كالحيوان.

  • نورالدين
    السبت 28 فبراير 2015 - 16:03

    السلام عليكم
    المغاربة اسود ولن يقبل الشيعي في بلادهم
    لان الشيعة ﻻ علاقة لهم بالدين

  • Hassan
    السبت 28 فبراير 2015 - 16:10

    أدعو ملكي لوقف هذا، آية الله الشيعة الخطر مثل السرطان

  • hafid
    السبت 28 فبراير 2015 - 16:19

    je ne maitrise pas trés bien l'histoire des chiites,mais je crois que nos encetres musulmant marocains arabe, d'origine du moyen orient installez au maroc,sont parmis les fondateurs du chiismes lors de çà création, juste aprés la mort,de SIDNA MOHAMED RASOULOU ALLAH S.A.W.A.S..une période,que les oulamas musulmant appellent la fitna musulmane,qui a poussez la majorité des chiites a fuirent vers l'afrique ou autre régions proche du moyen orient,pour sauvez leurs vie et celles de leurs familles..de nos jours on retrouvent encors énorméments de traces du chiismes dans nos traditions cultureles marocaine instaurez par nos encetres musulmants chiites au maroc..parcontre les dirigeants chiites marocains avec le temps se sont renduent comptes,de l'extrémismes que comporte le chiismes en lui meme,changent l'option chiites en instaurant la SOUNA AU MAROC,grace a laquelle le maroc est un pays musulmant tolérant reconnue du monde entier..JE pense qu'il vaut mieu resté sunnite et resté tranquille

  • الرافضة سم مدسوس
    السبت 28 فبراير 2015 - 16:21

    عقيدة الرافضة في الصحابة رضي الله عنهم قائمة على السب واللعن والتكفير،
    وكتبهم مليئة بهذا، فهذا شيخهم المجلسي خصص ثلاثة مجلدات من كتابه بحار الأنوار للطعن في الصحابة وأمهات المؤمنين.

    ذكر الكليني في فروع الكافي، كتاب الروضة(ص115):"عن أبي جعفر كان الناس أهل ردة بعد النبي صلى الله عليه وآله إلا ثلاثة، فقلت: من الثلاثة؟فقال: المقداد بن الأسود وأبوذر الغفاري وسلمان الفارسي)،

    ويقول المجلسي في حق اليقين(ص519) حاكيا عقيدة الشيعة في الصحابة:" وعقيدتنا في التبرؤ أننا نتبرأ من الأصنام الأربعة: أبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية، والنساء الأربعة: عائشة وحفصة وهند وأم الحكم، ومن جميع أتباعهم وأشياعهم، وأنهم شر خلق الله على وجه الأرض،وأنه لا يتم الإيمان بالله ورسوله والأئمة إلا بعد التبرؤ من أعدائهم"،

    وقال أيضا في حق اليقين(ص367):"أن أبابكر وعمر هما :فرعون وهامان"،
    وذكر أيضا في نفس المصدر(ص522):"

    وذكر في تقريب المعارف أنه قال لعلي بن الحسين مولى له: لي عليك حق الخدمة فأخبرني عن أبي بكر وعمر،فقال علي بن الحسين:إنهما كانا كافرين، الذي يحبهما فهو كافر أيضا" قلت: ولا شك أن هذا تكفير صريح لغالب المسلمين،

  • kall
    السبت 28 فبراير 2015 - 16:22

    يجب الحذر، فهذا قد يوجه بلادنا إلا صراعات طائفية في المستقبل ! و هذا ما يسعى اليه اصحاب الايادي الخفية التي وراء هذه الحملات التشيعية..

  • marocain international
    السبت 28 فبراير 2015 - 16:26

    derrière les lignes de tout ce qui se passe dans le monde actuellement ..on peut sentir un complot qui vient de loin , da3ich , chi3a, l'ukraine, printemps arabe, libérté des peuples, syrie irak, islam terrorisme….c'est des 'echecs joué avec patiencepour atteindre un resultat souhaité dans l'avenir soyez prets!!

  • OTMANINO MIN MARRAKECH
    السبت 28 فبراير 2015 - 16:29

    كفانا من تقسيم المقسم فان المغرب يعج بما لا تطيقه الساحة السياسة من الاحراب .ان عدد الاحراب السياسية في المغرب يقوض العملية السياسية ويخدم اجندة مدسوسة في هدا البلد,,فالدول الكبرى لا يوجد فيها هدا الكم الهائل من الاحزاب.واننا في المغرب لا نرغب في تاسيس الاحزاب على توجه ديني او جهوي او قبائلي اننا نرغب في احزاب وطنية يمكن لها تدفع البلد لسير في طريق التقدم والازدهار وان ظاهرة تفريخ الاحزاب ظاهرة مرضية يجب اسئصالها بالنظر الى قانون تاسيس الاحزاب .ان جميع المغاربة اصبحوا واعون بان عملية تاسيس الاحزاب هي مجردوسيلة للوصول الى المال العام .قي الاستحقات المقبلة عدد الاحزاب المشاركة سيكون اربعة وتلاتين وعدد المسجلين في اللوائح الانتاخابية مليونين اليس هدا عجب من عجائب الدنيا

  • sim
    السبت 28 فبراير 2015 - 16:30

    السني يربي أولاده على السنة!!!!!!
    و الشيعي يربي أولاده على التشيع!!!!!
    فهمتني او لا لا!!!!!
    ما يعني أن المذهبين سيتصرعان مدى الحياة. كل مذهب يعتبر نفسه الصحيح و القريب إلى الإله، و الذي سيتابع إقتتالهم بكل الطرق البشعة. وفرجة ممتعة
    الغباء الغباء اين العقل
    وفينك العقل
    لقد فقدنا العقل البشري
    ايديولوجيا تفقد عقل الملايين و بالوراثة

  • عائشة ام المؤمنين
    السبت 28 فبراير 2015 - 16:44

    من نعم الله على المغرب ومجموعة دول المغرب العربي ان جسم هذه الدول سليم من فيروس الشيعة و سرطان التشيع و الحمد لله ..و قد كان للمذهب المالكي دور اصيل في تحصين المغرب الاسلامي من اوبئة الشرق المذهبية التناحرية و الصدامية بسبب دين العمائم و الملالي الذين يعبدون الحسين رضي الله عنه اكثر مما يعبدون الله و هو -رضي الله عنه – منهم براء في الدنيا و الآخرة…
    كما لعب الحسن الثاني رحمه الله دورا محوريا في محاربة داء التشبع البغيض على إثر ميول الخميني في تصدير ما يسمى ثورة الملالي بعد نجاحها في 1979…
    المغرب يتربص به اليوم شذاذ الآفاق من متطرفي النعرة الامازيغية المتصهينة التي تطمع ان تقيم لها دولة في شمال افريقيا تجمع تمتد من ليبيا الى المغرب عبر تونس و الجزائر، بالإضافة الى نعرة جاهلية لا زالت تختمر في ادمغة بعض سكان الريف و كذلك بالنسبة لانفصاليي الصحراء المغربية و اعداء الوحدة الوطنية…الخ. لكن المشكل سيزداد تعقيدا وخطورة اذا فتح الباب لأيادي الفرس و المجوس أن تعبث بالمغرب و المغاربة عبر بوابة التشيع البغيضة نظرا لما قد يغدقون من اموال طائلة على بعض ضعاف النفوس من المغاربة لشراء ضمائرهم.

  • Tangerino-Madrid
    السبت 28 فبراير 2015 - 16:54

    حداري ثم حداري ايها المغاربة الاحرار من هؤلاء الشيعيين فنحن مغاربة مسلمين ومءمنئن بالله ورسوله صلى الله عليه وسلم وكتبه واليوم الاخر والقدر خيره وشره

  • mohamed abou'jalal
    السبت 28 فبراير 2015 - 17:09

    الدستور. المغربي. لايسمح. بتاسيس حزب. علي. اساس. دينى. لاتخافوا. فالمغرب. محمي. ومراقب. بجنود. الخفاء. وعيونهم. ساهرة. من. اجل الوطن

  • عمر
    السبت 28 فبراير 2015 - 17:17

    لاللشيعة ولا لافكارهم نحن فداء للسنة وفداء لاهل البيت و للصحابة؛؛ أرجوا من الملك أن يتدخل شخصيا للقداء على هدا السرطان.. لا للشيعة لاللشيعة ؛ ﻻنريد أن يصبح بلدنا الحبيب أرض طوائف وقتل و سب للصحابة و أمهاتنا .. اللهم اني قد بلغت

  • Ali
    السبت 28 فبراير 2015 - 17:17

    سؤال:
    هل رأيت يوم من الايام وانت تتصفح عشرات الفيديوات على اليوتيوب او الفيس بوك او على اي موقع الكتروني . يظهرون مجموعة من ( الشيعة ) مدججين بإسلحة ويضعون امامهم شخص سواء كان سني او سلفي او ماشابه الى هذه الفرق الظالة وطبقوا عليه حكم الشريعة بعد قرأت أيات قرأنية او احداث لرسول الله محمد ( صلوات الله عليه وعلى آل بيته ).

    وهل رأيت كل يوم او كل اسبوع يظهر لدينا شيوخ وعلماء يتفننون في الفتاوي التكفيرية
    مثلما يقدمها ويفتي بها مشايخ السنة والوهابية .

    وهل رأيت يومآ من الايام لدينا دولة اسلامية تدعوا النساء الباكرات الى تقديم انفسهن للمجاهدين بداعي ( جهاد النكاح ) وان لم يقدم بنته او اخته ستطبق عليه الشريعة الاسلامية ( القتل ) مثلما تقوم بها الدولة الاسلامية السنية الوهابية .

    وهل رأيت شيعة يقتلون المسلمين او المسيحيين ويهجروهم ويقولوا ان املاككم واموالكم اصبحت غنائم لنا .

    وهل رأيت يومآ من الايام ظهر شيخ او عالم ديني شيعي على الشاشات ثم صلى بالناس ودعى على اهل السنة بالهلاك .

    وكثيييير مالايقال لكي لايقال عنا طائفيين .

    بإختصار نحن اصحاب عقيدة محمدية حيدرية فاطمية حسينية زينبية شيعية

  • قوة السهم +++
    السبت 28 فبراير 2015 - 17:18

    انظرو لتعليقاتهم انظرو لتعليق 95 انظرو لكدبهم ودجلهم من الان وصفو المغاربة السنة بالنواصب متهما اياهم بكراهية محمد وال محمد
    هاد من دابا فمالدي سيحدث لاحقأ ؟؟؟ اقلتو هادول لمغاربة النواصب فتقوم الفتنة بالمغرب ويقتل بعضهم البعض كحال العراق والبحرين واليمن وغيرهم من الدول . و هؤلاء يمارسون الحقراء يمارسون الكدب علانية فيتهمون كل مخالف لهم رافض لمذهبهم الخرافي الخزعبلي انه ناصبي كاره لمحمد وال محمد ؟؟ أين الكراهية من هنا سب محمد وال محمد ؟؟؟ لا احد ولن تجد أحدأ يسب ال بيت الرسول لكن لغة تلفيق الاكاديب لدى هؤلاء الشيعه حاضرة وهنا يكمن الخطر ان قناعة هؤلاء أنهم وحدهم المحبون لمحمد وال محمد وغيرهم من المسلمين هم نواصب يكنون العداء لال بيت الرسول .. فالنتيجة ان جميع المسلمون بنظر هؤلاء الشرذمة هم اعداء يجب محاربتهم وقتلهم أي قتل كل سني لا يسب عائشة ولا يلعن ابو بكر وعمر وقتل كل سني لا يسبح بحمد سيدنا علي ويجعل منه ربأ اخرا يعبده من دون الله وقتل كل من لا يقدم فروج اهله بيته للمتعة والزنا ولا يدفع الخمس من ماله فأما ان نسلب منك عقله وعرضك وشرفك ومالك وادميتك لتكون كالحيوانات والا ستقتل

  • عبد العزيزبليزيد
    السبت 28 فبراير 2015 - 17:19

    التشيع لا يمكن استنباته الا في بيئة موبوءة بالجهل و الفقر الفكري و الخواء العقدي …فالعمائم في ايران يشجعون الجهل و يحاربون العلم و التحرر و الانفتاح لكي يتمكنوا من شعبهم المغلوب على امره …و لكي يحلبوه حلبا – و هو المحلوب و المطحون اصلا – بأداء ما يسمى بالسدس من اموالهم ليشتروا بها السلاح و يقتلوا بها اهل السنة و الجماعة في الاحواز العربية في عمق ايران و يقتلوا سنة العراق و سوريا و اليمن ظلما و عدوانا.

  • HAMID
    السبت 28 فبراير 2015 - 17:27

    SI LE MAROCAIN VEUT VIVRE EN PAIX AVEC SOI ET EN HARMONIE AVEC LES PAYS CIVILISES , QU'IL JETTE LE SUNNA ET LE CHIAAA A LA POUBELLE ET QUE L'ETAT SEPARE LE RELIGIEUX DES AFFAIRES POLITIQUES

  • amine
    السبت 28 فبراير 2015 - 17:29

    من يريد أن يتشيع فليذهب إلى إيران، و إلا فانتظروا الفتنة في بلادنا، مهما يكن الشيعي مغربيا فسيكون أكثر وفاء لإيران من المغرب، يجب إصدار قانون إسقاط الجنسية عن المتشيعيين عندنا فورا، لأنهم يهددون الأمن و الأمان في المغرب، و يهددون النظام الملكي و إمارة المؤمنين عماد الطمأنينة في هذا البلد. استيقظوا أيها المغاربة قبل فوات الأوان . ما يحدث في البحرين أكبر عبرة عن الخطر الإيراني.

  • nabil
    السبت 28 فبراير 2015 - 17:34

    و كأن السلطة تساهم في انتشار التشيع بل ليس لديها أي اعتراض ليصبح أهل السنة شيعة فلا نرى القمع يستخدم إلا على السنة و بالخصوص السلفيين ألا يعلمون بأن هؤلاء الشيعة يتلقون الأوامر من إيران الديكتاتورية

  • شكيب
    السبت 28 فبراير 2015 - 17:34

    انتبهو يا مغاربة هذه اﻻخبار المتتابعة حول الشيعة قد تكون مفتعلة من جهاة تحسد المغرب على استقرارة وهي تكشر اسنانها غيضا تريد الزج به في الطائفية و الحرب اﻻهلية فحذار ثم حذار انهم اذكياء جدا في هذا المجال ونحن عاطفيون جدا في زمان قسوة القلوب

  • قوة السهم +++
    السبت 28 فبراير 2015 - 17:34

    والله أني لاعجبك بالبعض هنا حين يقول حرية المعتقد ونحاورهم ولمادا نخاف منهم ..عن أي معتقد تتحدث هؤلاء معتقدهم قتلك وتدمير بلدك فهل ستسمح لهم بذلك ؟؟ .. والاخر يقول نحاورهم مند الف واربعمئة سنة ونحن معهم في حوار ولا فائدة لن تنفع محاورتك مع من لايريد الاقتناع مع من تمت برمجة عقله على شي واحد انك عدوه وانك كافر وعدو لمحمد وال محمد وقتلك فيه اجرا عظيم وتقرب وعبادة .. مسألة الخوف منهم ليس خوفأ بل دفاع عن رسولنا و زوجة رسولنا وصحابة رسولنا فحين اطعن بعرضك وبأهل بيتك فأنا اطعن فيك أنت ايضأ هيأ اخرج الى الشارع وليقل احدهم كلمة سوء بحقك او بحق اهل بيتك فهل ستسكت عنه وترحل لا اظن ذلك بل ستطبق على رقبته حتى يخرج منه السر الالهي .. وكذلك الحال مع هؤلاء النجاسات المسمين بالشيعه وما هم الا قطيع من الحيوانات السائرة على اثنتين .. يجب ان لا يكتفى بالاحتجاج والرفض بالكلام وخلف الشاشات بل يجب الخروج للشارع لتعبير عن الرفض ان يدنس ارض المغرب امثال هؤلاء النكرات قبل ان يقع الفاس بالراس ويسبح المغرب بمستنقعات من الفتن وبحور من الدماء .. والغريب السكوت من قبل العلماء بالمغرب و وزارة الاوقاف والحكومة

  • abdoulah
    السبت 28 فبراير 2015 - 17:34

    Abdoulah
    للمغرب تاريخ قديم مع ظاهرة التّشيّع وهي ليست ظاهرتا حديثت العهد ، لكن عند كلّ الحالات التّاريخيّة لم يبلغ التّشيّع حدّ الأغلبيّة رغم وصوله لسدّة القرار على عهد الدّولة الفاطميّة . حيث قامت هذه الدّولة بالعمل على إكراه النّاس على التّشيّع وقتلت من العلماء العظماء الكثير وعلى وأسهم الإمام النّابلسي رحمة الله عليه وسلخوا جلده حيّاً ، كما قتلوا الخليفة العبّاسيّ وتواطؤوا مع النّصارى ضدّ المسلمين في الأندلس وسلسلة جرائم تلك الدّولة كثيرة لا تسع لها صفحة واحدة .
    ولكن من ظنّ أنّه ليس لدى الشّيعة طموح للوصول لسدّة الحكم والهيمنة عليه وإحتكاره فهو مجنون ويهرف بما لا يعرف ، فعدوّهم الأوّل هم أهل السّنّة وليس غيرهم وهم يعمدون لقتال أهل السّنّة كلّما أتيحت لهم الفرصة ، ونموذج العراق اليوم خير دليل على خبث نواياهم ودنائتها .

  • khalid2014
    السبت 28 فبراير 2015 - 17:38

    الشيعة ميالون الى التخريف والخرافة والاساطير التي عفى عنها الزمن والسنة ميالون الى الإرهاب و القمع وعدم قبول الآخر باش ماكان ، هذا هو الفرق

  • anrhaym
    السبت 28 فبراير 2015 - 17:47

    عند دخول الشيعة للبلد سيتدمر البلد كليا مامن دولة اخترقها السرطان الشيعي الا و بقيت على حالها ! هم كالجرثوم المتسلل
    يجب التصدي لهم بشتى الطرق قبل ان يحدت لنا ما حدت بالعراق و سوريا الخ..اللهم الطف بنا يارب

  • مؤمن
    السبت 28 فبراير 2015 - 18:20

    لا أعتقد أن الشيعة سينشؤون حزباً سياسياً خاصا بهم وذلك لظروف كثيرة ثم إن الشيعة المغاربة غير ملتزمين بإنشاء حزب سياسي دون موافقة الهرم السلطة ، ولكن القانون فوق الجميع انظروا إلى المجال السياسي والدولي الراهن وستعرفون وزن الشيعة في العالم حيث أن الاقوى والمسيطر في القرار والمواجه للصعاب هو الرابح لكنكم تعرفون أن بعض السنة المتخاذلين مع الغرب هم الذين خلقوا داعش وأخواتها وهم من دمر الشرق الأوسط بمؤازرة من الصهيونية العالمية إذن لماذا لا تتحركون وتكشرون عن قوتكم أم أنكم توجهون الكلام بدون رأي وجيه..

  • قوة السهم +++
    السبت 28 فبراير 2015 - 18:24

    دعونا نبحر في مذهبهم ودعواهم يزعمون انهم يدافعون عن ال البيت ولماذا لم يدافع ال البيت عن انفسهم حينهأ لم يرد ان أحد من ال البيت طعنبعائشة وسب ولعن ابي بكر وعمر بل زوجهما بناته وسمى اثنين من ابناءه على اسمهما وصلى خلفهم وكان وزيرا عند سيدنا عمر فأين هذا العداء والكراهية المزعومة بين عائشة والصحابة وبين ال البيت ؟؟؟ ثم نأتي للدين فالشيعه لا يذكرون الله الا قليلا ويذكرون عليا وفاطمة والحسين باليوم الف مرة ويزعمون انهم يتشفعون بهم حسنأ هل طلب ال البيت منكم ان تتشفعو بيهم من دون الله وتطلبو منهم الرزق والعلاج وكافة شؤونكم الدنيوية قطعا كلا .. نأتي للعبادة هل امركم ال البيت بضرب اجسادكم واسالة دمائكم والزحف على الارض الم ينهكم رسولكم عن اللطم وضرب الخدود والله اني لاعلم انه مهما حاججت الشيعي واحضرت له مليون حجة وحجة دامغة فلن يقتنع فلن تقنع من دماغه مغسولة مقفلة ومفتاحها لدى معمم ينتهك عرضه بالمتعة ويسلب ماله بالخمس ويهين كرامته ليكون كالحيوانات يزحف ويعوي..للعلم الشيعه كذبو القران الذي برء امنا عائشة ومدح بالصحابة وبشرهم بالجنة وكفرو بايات تدعو لعبادة الله وحده فمالمنتظر منهم بعد ذلك ؟

  • الطريق الى الفتنة
    السبت 28 فبراير 2015 - 18:30

    سلام تام بوجود مولانا الامام امير المومنين.
    لماذا طنجة، وماذا ستضيف هذه الفئة الى المجتمع، وطنيا و محليا(طنجة).
    يجب التصدي لهذه الاختراقات، لا اريد الدخول في الشرح،لأن تفكيرهم يعرفه الجميع. فقط اظن ان التخوف الذي افكر فيه، يفكر فيه جميع المغاربة.
    أمّا إذا كان فعلا و قولاً، قد رُخِّص لهم بمدينتي من طرف السلطات. نطلب التدخل الفوري لأمير المؤمنين، ولو بطلب استفتاء في الموضوع، ولو محلياً ان لم يكن وطنيا.
    اقولها عن وعي تام، نحن كمغاربة جميعا. لدينا من مشاكل عرقية بدأت في الدَّوَبان ولو قليلا(مابين صحراوي عروبي جبلي ريفي سوسي شلح…) حتى خرجوا لنا بتيار شيعي. !! الى أين !!. حتى فقهاؤنا صامتون منذ اسبوعين. اين انت يا: ريسوني، مغراوي، فيزازي….

  • ait 3ata talmast
    السبت 28 فبراير 2015 - 18:49

    انا ارفوط التيار. الشيعي. عدو اصحاب محمد (ص) في بلاد السنة

  • sadek
    السبت 28 فبراير 2015 - 18:53

    أتباع منهجية عبد الله ابن سبأ اليهودي الرافضي آلشيعة في الأمة داء ليس لهم إلا السيف دواء، وهم أكفر من اليهود والنصارى.

  • عمق المسالة
    السبت 28 فبراير 2015 - 19:38

    عندما اقرأ بعض التعاليق التي تمجد السنة فقط لانهم سنة وتهاجم الشيعة فقط لانهم شيعة تعتريني حالة من الضحك الهستيري وكاننا لا ينقصنا الا هذا السجال وكاننا واكلين شاربين خدامين او كاننا نحن "السنة"كلنا عدانا العيب وان الشيعة كلهم اشرار معايير لا تدين الا اصحابها نتعصب للقشور بينما الدين المعاملة ننافس الله في الوهيته وندعي نفاقا وكذبا وتسلطا انه من عند الله ايران ليست جمعية خيرية كنو متاكدين هناك اناس نشرف التعلم منهم ولكن تعصبنا وضيق افقنا في كل مرة يفوت علينا كسب اناس من هكدا صنف والاعتراف بالذنب فضيلة

  • ابو بكر وعمر وعتمان وعلي
    السبت 28 فبراير 2015 - 19:39

    الله إرحمك يأ صدام حسين أنتا اللي كنتي قاطعها فيهم هولائ الماجوس يشكلون ا لخطر على السنة أكتر من اليهود لانريدهم في بلادنا العزيزة اللهم انصر أمير المؤمنين محمد السادس ضامن الاستقرار لبلدنا الحبيب

  • السنة أم الشيعة إلى جهنم
    السبت 28 فبراير 2015 - 19:44

    هناك رجال دين يدعون إلى هذه الأعمال، وهؤلاء هم مجرمون حسب كل الشرائع السماوية والأرضية. لذا أستبعد هؤلاء من الإشارة. الحديث موجّه إلى السواد الأعظم من السنة والشيعة وباقي المذاهب والملل.
    السنة أم الشيعة إلى جهنم صِلِيًّا؟

    الجواب:
    ثُمَّ لَنَنْزِعَنَّ مِنْ كُلِّ شِيعَةٍ أَيُّهُمْ أَشَدُّ عَلَى الرَّحْمَنِ عِتِيًّا (69) [مريم]
    ثُمَّ لَنَحْنُ أَعْلَمُ بِالَّذِينَ هُمْ أَوْلَى بِهَا صِلِيًّا (70)[مريم]
    وَإِنْ مِنْكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا كَانَ عَلَى رَبِّكَ حَتْمًا مَقْضِيًّا (71)[مريم]
    ثُمَّ نُنَجِّي الَّذِينَ اتَّقَوْا وَنَذَرُ الظَّالِمِينَ فِيهَا جِثِيًّا (72)[مريم]
    من يعمل صالحا أينما وجد وفي أي مذهب "ثُمَّ نُنَجِّي الَّذِينَ اتَّقَوْا " ومن يبعث على الكراهية والقتل والتطهير الديني والعرقي "وَنَذَرُ الظَّالِمِينَ فِيهَا جِثِيًّا". الهوية المذهبية لا تنفع يوم القيامة، وفي كل مذهب أهل جنة وأهل نار. والأعمال الصالحة ومكارم الأخلاق، هي التأشيرة للجنة أو النار.
    عز وجل يقول أنه سينتزع من كل فرقة الظالم ويضعه في النار وينتزع من كل فرقة المارق ويسوقه إلى جهنم.

  • مواطن مغربي
    السبت 28 فبراير 2015 - 19:46

    اليس من الاحسن ان نعرفهم من هم و كم عددهم و ماهي تحركاتهم بدل ان نتركهم يتكاثرون بين ظهرانينا في صمت و تكتم الى ان يزيد عددهم و تقوى شوكتهم ثم يظهرون للعلن مطالبين بحقوقهم كاقلية فنجلس و نتحسر و نتساأل كيف وقع هذا و متى؟

  • abdelhafid
    السبت 28 فبراير 2015 - 19:48

    ألا يعلم اصحاب القرار في هذه البلاد أن من معتقدات الشيعة استباحة دم السني. ففي معتقدهم ان قتل السني يقرب الى الله لانه نجس نجاسة لا تغسلها مياه المحيط. ويقولون ان نوحا حمل في سفينته الكلب و الخنزير و لم يحمل معه ولد الزنى والسني شرٌّ من ولد الزنى. اتقوا الله في هذه البلاد يا حماة الدين و الوطن. فوالله مادخل هؤلاء بلادا إلا عاتوا فيها فساداً. فولائهم ليس للوطن بل لإيران باعتبار ان ولاية الفقيه تنوب عن مهديهم الخرافي الغائب في السرداب.

  • mimon
    السبت 28 فبراير 2015 - 20:16

    السلام عليكم ان دخل الشيعة المغرب سيودع الاستقرار والازدهار الرافدين الحاقدين يريدون غزو شمال افريقيا من المغرب أنظرو مذا فعلو بالعراق وسوريا ولبنان واليمن والبحرين أرادو غزو السزدان بأفكارهم الخبيثة لكن عمر البشير لهم بالمرصاد اما المغرب بتعدد الاحزاب وحقوق الانسان الرافدين أستغلو التغلغل وجدو ظالتهم سيما شمال وشرق المغرب جهات مفتوحة حتى الهاربين من العدالة من دول العالم مختبؤون بالمغرب متسترين بالزواج لمصلحتهم لو تتبعنا المتزوجين بالمغربيات نجد انهم من الهاربين ولهم زوجات وأبناء على السلطات ان تقوم بالتحقيق معهم يجدون كلامي صح أعلم ذلك جيدا

  • Jallal
    السبت 28 فبراير 2015 - 20:23

    ياذاكر الاصحابِ كن متأدباً *** واعرف عظيم منازلَ الأصحابِ
    هم صفوةً رفعوا بصحبةِ أحمدَ *** وبذاك قد خصوا من الوهابِ
    هم ناصروا المختار في تبليغهِ *** فجزاهم الرحمن خير ثوابِ
    مابال أهل الغي طال لسانهم *** وتجرؤا ورموهموا بسبابِ
    سبُ خيار الخلق من لهم العلى *** ولهم المقام في ذرى الاحسابِ
    من قبل صرح اعوج عن حقدهِ *** في سب شيخ متق اوابِ
    ياثاني الاثنين في الغار الذي *** شهدة له آيات خير كتابِ
    واليومَ قد صدع الخبيث بجرأة *** ووقاحة من سافل كذابِ
    اذى النبي محمد في عرضهِ *** سيعمه ذلٌ وشر عقابِ
    اذى النقية بنت خل المصطفى *** فليخسأن سعية كسرابِ
    هاتيك ام المؤمنين وفضلها *** يروى لنا في سورة الاحزابِ
    يا ام اني قد كتبت مدافعا *** والدمع مني كالندى منسابِ
    من ذاك يجرؤ ان ينال لسانهُ *** من زوج خير العجم والاعرابِ
    يامن زعمتم حب آل نبيكم *** أخلت جماجمكم من الألبابِ
    تمشون في درب الضلال معتباٍ *** قد اخفيت عثراته بضبابِ
    ياذاكر الأصحاب كن متأدباً *** واعرف عظيم منازل الأصحابِ
    هم صفوةً رفعوا بصحبةِ أحمد *** وبذاك قد خصو من الوهاب

  • عبد ضعيف
    السبت 28 فبراير 2015 - 20:29

    في الوقت الدي يزداد الغرب قوة وعلما واتحادا
    نزداد نحن معشر المسلمين انقساما واختلاف .وبعدلك اقتتالا.تم تدخل امريكا واسرائيل على الخط لتمسكنا من أعناقنا. نخرب بيوتنا بايدينا .لنكن عقلاء من أراد التشيع فل يشيع في بيته.عودوا إلى أخلاق النبي وحكمته ودعوكم من المجازفة التى لا تحمد عقباها.فلقد أصبحنا محطة سخرية.ولاحول ولا قوة إلا بالله .حسبي الله ونعم الوكيل.

  • ANEKMAHO
    السبت 28 فبراير 2015 - 20:35

    نعيش و لله الحمد في المغرب بلد التعددية و الحرية و القانون. يقول لنا حرس المعبد القديم اننا نعيش في دولة مالكية المذهب و نحن من وراء ملكنا نصره الله الذي كان أول من ثار على المذهب المالكي و أخذ بيد المغاربة إلى أفاق العصرنة و التحديث و الخروج من الرجعية و الظلامية. نحن وراء ملكنا نصره الله في السيرة و السلوك و لسنا وراء الإمام مالك و لا الإمام الشافعي و لا الإمام إبن حنبلاط و لا هم يحزنون. روى الإمام مالك في موسوعة تخلفه ( الموطأ ـ 2 / 234 بشرح الزرقاني ، وانظر نحوه في : أوجز المسالك ـ 6 / 196) ، عن هشام بن عروة ، عن فاطمة بنت المنذر أنها قالت : « كنا نُخمّر وجوهنا ونحن محرمات ، ونحن مع أسماء بنت أبي بكر الصديق » . و لقد خالف ملكنا في نهجه و سيرته و سلوكه الحجاب و النقاب و نحن لا نقبل بالحشاشين الدينيين أن يزايدوا عليها بأي مذهب من الآن فصاعداً. كل من سيزايد علينا و على ملكنا نصره الله في المستقبل بمذهب ما أو دين ما أو عقيدة ما سوف نثور عليه بنهج و سلوك ملكنا المفدى نصره الله. و لقد أعذر من أنذر و عاش الملك الثائر الأول على خزعبلات مالك و شافي و إبن حنبلاط و الوهابية و السلام.

  • khalid
    السبت 28 فبراير 2015 - 20:50

    اللهم انصر اﻻسﻻم والمسلمين من اراد الشيعة فليدهب الى ايران او العراق اما المغرب بلد اسﻻمي يؤمن بالله سنة محمد عليه الصﻻة والسﻻم( هد المرتزقة غراضهم تخريب المغرب )

  • عبدالرحمان
    السبت 28 فبراير 2015 - 20:54

    مكرهناش فالحقيق حيتاش بغينا شي عقد زواج متعة ديال 6 شهر راه عزوبة قهراتنا

  • ابو عائشة
    السبت 28 فبراير 2015 - 21:03

    السلام والله بصفتي باحث في دين الشيعة اقول بالنسبة لكل مغربي يفكر في التشيع فليتصور امه اوزوجته اواخته و ابنته تتمتع لساعة اونصف او شهر هذا اولا .اما دين الشيعةلاعلاقة له بالإسلام اولا الشيعة ان تؤمن بالولاية لعلي قبل الصحابة ثانيا التقية هو النفاق .القران محرف بالنسبة للشيعة وهذه خرافات أنشئها اليهود والفرس.ان من لايقرأ التاريخ لن يتعلم منه اولا التتار دخلوا بغداد في عهد العباسيين بمساعدة وزيرا الجند والداخلية الطوسي والعلقمي القتلى ٢مليون في شهر واحد .سقوط الدولة العثمانية تواطؤ الفرس مع الغرب .سقوط كابول وبغداد في العصر الحاضر بمساعدة ايران .الشيعة يساوي الغدر والخيانة وكل الرذائل .اما الجهاد ليس في دين الشيعة حتى يخرج المهدي المسردب في سامراء الذي عمره ١٢٠٠سنة كمايزعمون .والخمس كلما تملك فخمسه تعطيه الى اصحاب العمائم ليتبرعوا به في لاس فيكاس والنوادي الليليه كما يفعل الزنديق ياسر الخبيث لعنة الله عليه انظر آليو توب .اخيرا أناشد الغيورين على المغرب ان يضربوا من حديد الشيعة لكي لاتكون الفتنة وان يراقبواتحركات السفير الايراني والجمعيات ومن يمولها وخيرا طنجة تستغيث فهل من مغيث والسلام

  • brahim
    السبت 28 فبراير 2015 - 21:16

    عـلـمـاء الـشــيـعـــة جـميـعهـم حضروا للنقاش! { حول قضية الشيعة والسنـة }
    اما السنة لم يات الا واحد منهم وهو الشيخ احمد بن حنبل،بعد ان تاخر عليهم:
    فلما دخل عليهم كان حاملا حذاءه تحت ابطه:
    نظر اليه علماء الشيعة وقالوا :لماذا تدخل وانت حاملا حذاءك
    فقال لهم :لقد سمعت ان الشيعة في عصر الرسول صلى الله عليه وسلم كانوا يسرقون الاحذية
    فقالوا وهم ينظرون لبعض:لم يكن هنالك في عصر الرسول شيعة
    فرد الامام احمد بن حنبل :اذن انتهت المحاضرة من اين اتيتم بدينكم.. لا نريد شيعة في بلادنا نحن نتبع سنة الرسول صلى الله عليه وسلم

  • شاب مغربي
    السبت 28 فبراير 2015 - 21:16

    اهل السنة العلمانيين يحاربون السنة و الشيعة يحاربون السنة وامريكا تحارب السنة و للله عاقبة الامور.

  • نعيم
    السبت 28 فبراير 2015 - 21:45

    قال الله تعالى في سورة الاحزاب(ان الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا واﻵخرة)فمن اذى اصحاب وازواج الرسول صلى الله عليه وسلم فقذ اذاه ومن اذى الرسول فقد اذى الله سبحانه والعياذ بالله.

  • انصا ر الحسن 2 ا لعظيم
    السبت 28 فبراير 2015 - 21:48

    لو كان الحسن الثاني حي والله مايكن شعي واحد في المغرب رحمةالله عليك ايها الملك الحكيم

  • ملحد صحراوي مغربي
    السبت 28 فبراير 2015 - 22:14

    دعوني اتدخل في ما لا يعنيني، لكن اسمحو لي ان اكون حكم نزيه.
    هي فقط وجهة نظر من شخص مغربي لا يؤمن اصلا بالاديان و من خلفية مسلمة سنية
    الديموقراطية تقبل التعددية و الاختلاف، اسألوا الهند اكبر ديمقراطيات آسيا كم من ديانة و معتقد يتعايشون هناك تقريبا كل الاديان اجتمعت في الهند من بوديين و هندوس و سيخ و مسيحيين و طاويين و مسلمين و بعض الجاليات اليهودية، المسيحيين بكل طوائفهم و المسلمون كذالك، انه نموذج رائع و مثالي بالهند قل نظيره في بلدان اخرى، و ها هي الهند قوة صاعدة و مؤثرة اقليميا و دوليا.
    كي اكون شيعي ليس بالضرورة ان اسب احدى الشخصيات البارزة في الاسلام كالصحابة و السيدة عائشة..الخ، السب و الكراهية و الحقد.. سلاح الاغبياء و من لا حيلة لهم في الدفاع عن معتقدهم و افكارهم و رأيهم، ممكن كشيعي ان اكتفي بالقول مثلا ان السيدة عائشة اخطأت و لا يمكن الاعتماد عليها او الصحابة اخطأوا في بعض القرارات…الخ بدل ان اسب و اصب المزيد من الزيت على النار و شحن الاحقاد و المساس بمشاعر الآخرين
    يقول المثل الآمازيغي؛طاح من النخلة هبط فالبير..
    من وجهة نظري ياودي غير خلونا هكذا، مابغينا عراق او بحرين آخر

  • وطني حبيبي المغرب
    السبت 28 فبراير 2015 - 22:22

    ان الشيعة لا يكتمل امانهم حثى يسبون الصحاية وخاصة عمر وابي بكر وعثمان وزوجات النبي /ص/ امنا عائشة وحفصة وانا كسني لا اضن اني سامر مرور الكرام وانا اسمع جهرا سب في الصحابة الكرام وزوجات النبي /ص/ حثى لو يكلفني دالك حياتي .يا من تدعي على انك شيخ وتقول انا قيام دولة شيعية في المغرب يقينا بل احلام من احلام اليقضة كم تمنينا ان نموت فداء الدين والوطن واضن ان الفرصة اصبحت مواتية لدحر امثالك واتباعك من الشيعة .عاش الملك وعاش المغرب السني الوسطي .

  • abdelah
    السبت 28 فبراير 2015 - 22:41

    آلا ينقصنا سوى الشيعة أعداء الله

  • B.m
    السبت 28 فبراير 2015 - 22:51

    السلام عليكم : هل أدركتم ان أي دولة وجد
    فيه المذهب الشيعي والمذهب السني مصيرها الخراب والدمار فهم لا يتفقان أبدا وهذا ماينتظره المغرب إذن على الحكومة المغربية ان تقف امام المد الشيعي بالمرصاد وإذا توغل إلي المغرب فهذا خطير جدا ولا يمكن استأصاله . 

  • أبو عبد الرحمن
    السبت 28 فبراير 2015 - 23:01

    بسم الله الرحمن الرحيم يجب علينا ألا نفرط في سنة نبينا شاء من شاء وكره من كره هاذا دين والله اوصانا بالجماعة وعدم التفرقة فمذهبنا مالكي سني ليله كنهاره لا يزيغ عنه إلا ضال هالك لا محالة فمالنا نبحث عن الفتنة الطائفية إن أعطينا فرصة لهؤلاء ليخربو لنا ما بقي اللهم نعوذ من الفتن ما ظهر منها وما بطن.

  • مغربي في الغربة سني
    السبت 28 فبراير 2015 - 23:23

    انا لا اوافق الشيعة في مذهبهم ولا في آرائهم ولكن اذا كان المغرب بلد حرية التدين فلم الاضطهاد لكم دينكم ولي دين فالوهابيون ينشرون مذهبهم والتبشيريون ينشرون عقيدتهم والشيعة ينشرون مذهبهم والغلبة والكثرة للجاد في عمله والمواضب لان الدين ينصر بالعمل الدنيوي والاخروي وبالاحسان الى الانسان بصفة عامة بغض النظر عن معتقده لا بالاضطهاد والقمع كما قال ابو سفيان قبل اسلامه كلما زدناهم عذابا ازدادوا قوة
    هذه فقط وجهة نظري والله اعلم

  • mohamed
    السبت 28 فبراير 2015 - 23:25

    رحم الله صدام حسين رغم أنه كان ديكتاتورا قمعيا وتسبب في عدة حروب إلا أنه كان حائط صد قوي ضد المد الصفوي الشيعي هل كنتم تسمعون في عهده أن أحدا من الشيعة استطاع فتح فمه لينفث السموم التي ينفتون الآن أو تجرأ ليكفر أهل السنة

  • منير أبو بكر عمر العثماني
    السبت 28 فبراير 2015 - 23:50

    يجب القضاء المبرم على تواجد مثل هذه الكيانات التكفيرية المجوسية ، إنهم يخططون و لا يألون جهدا في سبيل تحقيق مسعاهم الأسمى ألا وهو " تعجيل خروج إمامهم الاثنا عشر المخفي في السرداب، محمد بن الحسن العسكري " ولا يكون ذلك إلا بالإكثار من القتل و الذبح و الإفساد في الأرض و عصيان الله، لأنه حسب دينهم، لا يكون خروج قائم الزمان إلا اذا كثر الفساد، فالحذر الحذر، ولنا في الحوثيين أبناء المتعة ما فيه مزدجر، دخلوا اليمن متوسلين مستضعفين، ولما استقووا على أهل اليمن ها هم أولاء يعيثون في ارض الله الفساد العظيم.

  • rida abderrafie
    الأحد 1 مارس 2015 - 00:48

    ربي وفقني في الجهاد في سبيلك حتى و انا لا احمل سلاح لكني احمل قلبا مخلصا لك و لنبيك اللهم تبتني على الدين و على ملتي اهل السنة و الجماعة و اجعلني من الدين يدافعون عن هذا الدين الحنيف
    اتمنى ان تصل سطوري الى قلوبك و ان تستشعروا خطورة الامر فبلادنا اصبحت مستهدفة من طرف الشيعة
    بقلمي رضى

  • سندباد
    الأحد 1 مارس 2015 - 00:56

    كلما دخلتم بلادا بفكركم الخبيت الا ودمرتموه ياأبناء ال سلول وسبأي المغاربة سيذيقكم البأس والدمار لن تقوم لكم راية بالمغرب مهما حاولتم سيبدونكم ان شاء الله

  • الدين لله والوطن للجميع.
    الأحد 1 مارس 2015 - 01:06

    اشفق عن اصحاب هده العشرات من التعاليق اوحتى المئات اوالألف للوهابيين والمتطرفين، بحيث يصور لهم غبائهم الفكري ان بإمكانهم أن يمنعوا الإنفتاح والتسامح والتعدد السياسي و الفكري والديني المعروف عن المغرب.
    لا والله لن تستطيعوا لذلك سبيلا والأيام بيننا….

    خلاص ايها المتطرفين لن تسمعوا مستقبلا إلا مايصدمكم في هذا المضمار ليس في المغرب فحسب بل في العالم الإسلامي كله سيعترف مستقبلا باحترام التعدد واحترام الأديان والمداهب لأنه لامفر من ذلك حتى تتجنب الإنسانية جمعاء مزيدا من الحروب والتطاحن ….

    وتحت شعار الدين لله والوطن للجميع.

  • المرجو من جميع الجرائد
    الأحد 1 مارس 2015 - 05:07

    نظن ان هناك زيادات خطيرة في المعيشة. الله يتولى الامر ………..والله انشاء الله سيتولى امر الشيعة وغيرهم من الظالمين والفاسدين والخونة وقال الشاعر : ستبدي لك الايام ماكنت جاهلا. وياتيك. بالاخبار من لم تزود.
    علينا بالدعاء والدعاء والدعاء وخاصة في السجود واحرسوا انفسكم وابنائكم من القنوات الشيعية امحوها نهائيا اذاكنتم تحبون الله ورسوله والصحابة الكرام رضوان الله عليهم

  • محمد أمين قسطاني
    الأحد 1 مارس 2015 - 09:26

    لا نقبل بأي فصيل أو حزب أو جماعة طائفية بالمغرب، فالدين لله و الوطن للجميع

  • المتسامح
    الأحد 1 مارس 2015 - 11:49

    لا أدري لماذا في كل حديث عن الشيعة بالمغرب يتم إقحام ذاك الوجه المتطرف القابع في لندن والمشبوه في تشيعه والمشكوك في نشاطه الدعوي والاعلامي..ياسر الحبيب متهم بانه من صنع المخابرات البريطانية الخبيثة المعروفة بضلوعها في التآمر على الاسلام والمسلمين،وهو لا يمثل الا نفسه وحفنة ممن أغواهم بخطابه الخشبي.ضف الى ذلك أن الشيعة الرسميون بكل مراجعهم وقياداتهم الدينية والفكرية يتبرؤون منه ليل نهار،وخيرا صنع المصريون حينما حذفوا قناته المشبوهة من القمر نايلسات.وأقول لكل شيعي مغربي اذا كنت تتبنى نهج وفكر هذا الشخص فما عليك سوى مراجعة تصورك وتوجهك.التشيع يجب ان يكون رحمة وتعايشا سلميا بعد ان يكون اخلاقا عالية تبتعد بصاحبها عن السب والشتم واللعن والكراهية.
    من وجهة نظري أن خط ياسر الحبيب يمثل الخط المقابل للوهابية في نسختها المتطرفة كالقاعدة وداعش وغيرها..هؤلاء واولائك لا يمثلون لا السنة ولا الشيعة بل هي فطريات تعيش على حساب الجسم الاسلامي الرسمي مستفيدة من الدعاية الاعلامية وكل اشكال الدعم التي تتيحها لهم جهات مشبوهة..فليحذر شيعة المغرب من الألغام والأفخاخ التي قد يستدرجون اليها بغير وعي منهم..

  • كشف السرائر
    الأحد 1 مارس 2015 - 13:05

    إلى إصحــــــاب الشبهات والدسائس : فهم خليط متكون من : متصوفة
    عباد القبور وبيع الأوطان .. + الخوان المسلمون همهم التسلق والتسلبق للكراسي
    والطمع في في جيوب الفقراء والتمسح بأي عدو ولوكان لدين الله المهم التسلق ..!
    والدليل واضح تلبسو على الناس بإسم الدين وهم ولاءهم وبراءهم ظاهر للعيان

    مع جماعة ياسين القبورية ومع الروافض الكفرة الطاعنين في بيت النبوة
    والمبغضين لجماعة المسلمين …

    أما الدعوة النقية التي هي دعوة محمد بن عبد الوهاب دعوة الرسل والأنبياء

    تجد عداء من متسخة الفهم والعقل ….!!وأما عن أسباب مناهضة هذه الدعوة السلفية، فيمكن أن نجمل ذلك في الأسباب الآتية

    1- غلبة الجهل بدين الله _تعالى_، وظهور الانحراف العقدي على كثير من أهل الإسلام، فالتعصب لآراء الرجال والتقليد الأعمى

    وعبادة القبور، والتحاكم إلى الطاغوت، والركون إلى الكفار والارتماء في أحضانهم.. كل ذلك مظاهر جلية في واقع المسلمين الآن، وهذه الدعوة تأمر باتباع نصوص الوحيين، وتدعو إلى عبادة الله _تعالى_ وحده

    سؤال من" من أين خرج علينا التوار والخروج على الحكام وتكفير أصحأب المعاصي

    ج : من كتب سيد قطب والبنا

  • sayf dilyazane
    الأحد 1 مارس 2015 - 14:16

    أحفاد الخميني الملاعين اللذي حدر منهم المرحوم الحسن التاتي بدؤوا الغزو فعلل

  • يوسف الزبيدي
    الأحد 1 مارس 2015 - 23:46

    الشيعة خارجين عن ملة الإسلام وهم بلاء كبير على الإسلام يجب الحذر منهم الله يهدي الجميع

  • idriss
    الإثنين 2 مارس 2015 - 00:09

    احضرو من الشيعة فإدا تمكنوا وتكاترو في المغرب او في اي بلد فصلي صﻻة الجنازة علي انفسكم ان عقيدتهم ومخططاتم مثل اليهود وأشد قسوة منهم انهم اعداء اهل السنة يكرهوننا حتي الموت وﻻتأخدهم ﻻرحمة وﻻشفقة وبعد صيطرتهم يبدء القتل وخرم الجماجم كما فعلو في العراق ومايفعلونه اﻵن في سوريا الشيعة خطر علي المجتمع ان الفحشاء والمنكر والزنا هوسﻻحهم ليجلبو الناس لتشيع ﻻتصدقونهم انهم يستعملون التقية يعني الكدب لكي يصلو الي مخططاتهم الشيطانية

  • ahmed charki
    الثلاثاء 3 مارس 2015 - 20:56

    بسم الله الرحمان الرحيم
    والله العضيم اننا في بلدنا نتدين بمدهب اهل السنة والجماعة و هداهو المدهب الصحيح وشعار الشيعة اقتل سنيا تدخل الجنة
    اللهما احفض بلدنا من التشيع و الشيعة
    انضر البلدان التي دخلها الشيعة جميعها خربت

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب