إسرائيل تطمئنُ مواطنيَها الراغبِين في السفر نحو التراب المغربيّ

إسرائيل تطمئنُ مواطنيَها الراغبِين في السفر نحو التراب المغربيّ
الأربعاء 25 مارس 2015 - 12:00

طمأنت السُّلطات الإسرائيليَّة مواطنيها الراغبِين في السفر إلى المغرب بإدراجها المملكة ضمنَ الدُّول التي لا تتوجبُ فيها سوَى “يقظة عاديَة” قياسًا ببلدان أخرى في المنطقة لا يُنصح بزيارتها تفاديًا لهجُومات إرهابِيّة بسبب الاضطرابات التي تعمُّهَا.

التصنيفُ الجديد الذِي أصدرهُ المكتب الإسرائيلي لمحاربة الإرهَاب، وهو هيئة تابعة لمجلس الأمن القومِي الإسرائيلِي، أورد ثلاث درجاتٍ من المخاطر، أولها قصوَى في بلدان لا يتوجبُ زيارتها بالمرَّة، فيما الثانية ذات مخاطر متوسطة، والثالثة ذات مخاطر منخفضة.. ومن بين الأخيرة تم تصنيف المغرب.

وأورد التقرير أنَّ ثمَّة بلدانًا عربية تعتبر “عدوة” ويمنعُ بمقتضى القانُون أنْ يزورها أيُّ إسرائيلي، ممثلة في السُّعوديَّة وَسوريا والعراق واليمن ولبنان وإيران، إضافة إلى إقليم كردستان العراق.. وقال المكتب إنَّ الهجمات الإرهابيَّة التي وقف تنظيم “الدولة الإسلامية” وراءها في بلجيكا وكندا والدنمارك، فيما تتزايدُ المخاوفُ من شنِّ هجمات جديد ضدَّ أهداف غربية، تضعُ استهدافَ اليهُود نصب عينيها، كما حصل في فرنسا.

وذكر المكتب بأنَّ تقديرهُ لدرجة المخاطر ليستْ اعتباطًا، وأنَّه بنيَ بالاستناد إلى معلوماتٍ استخباراتيَّة دقيقة وموثوقٍ فيها حول الوضع الأمنِي في البلدان، وما يحدقُ في كلِّ منها على حدَة، بالسَّائح الإسرائيلِي.

القائمةُ الأولى للبلدان الأكثر خطرًا على الإسرائيليِّين، والتي يتوجبُ مغادرتها في أقرب وقت، تشملُ كلًّا منْ أفغانستان وليبيا والسُّودان وسيناء وشمال نيجيريا، بسبب سير الوضع الأمنِي فيها نحو مزيدٍ من التردِّي.

وثمَّة دول تشكلُ زيارتها مخاطر ملمُوسة على الإسرائيليِّين، هي مصر والإمارات وقطر والكويت والأردن والبحرين، في الوقت الذِي يتحملُ المسافرُون مسؤولية اختيارهم في حال سافرُوا إلى بلدان ذات مخاطر منخفضة، بالنظر إلى عدم انتفاء الخطر في أيِّ من الدول إلى الدرجَة الصفر.

أمَّا تُونس التِي شهدتْ هجماتٍ إرهابيَّة أردَت اثنينْ وعشرين قتيلا أغلبهم من السيَّاح، في الثامن عشر منْ مارس الجارِي، فتقعُ ضمن الخانة الحمراء، شأنها شأن موريتانيَا، بالنظر إلى تبعات تدهور الوضع في منطقة السَّاحل والصحراء.

ويصلُ عدد البلدان التي ينصحُ الإسرائيليُّون بعدم زيارتها، وفق التصنيف، 41 دولة حول العالم، أيْ حواليْ ربع الدُّول الأعضاء المعترف بها منْ الأمم المتحدَة، جرى العادَة على السفر إلى بعضها ارتباطًا بمواسم دينيَّة، كما هُو الحال بتونس حيثُ يحجُّ اليهُود بصورةٍ سنويَّة إلى جزيرة جربة في جنُوب البلاد، أوْ في المغرب، حيثُ يقيمُون مواسم الهيلُولة.

‫تعليقات الزوار

44
  • amine
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 12:08

    Israël est un pays ami elle soutient le Maroc pour le Sahara.
    Les juifs marocains sont les bienvenus dans le pays de leur ancêtres

  • ismail89
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 12:09

    في ظل البؤس والحرمان من الحق في التوظيف . واستمرارا لنهج سياسة الاذان الصماء من طرف الحكومة وارتفاع نسبة البطالة باختصار هل تسمح اسرائيل بتوظيف العاطلين المغاربة هل هناك امكانية للحصول على الحق الذي نحلم بة . نسبة البطالة في اسرائيل اقل من المغرب؟

  • hanane
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 12:13

    لا حاجة لنا بسياحهم والفرنكات اللي غيدخلوها لينا غير يخليوها عندهم ويبقاو فبلادهم
    اسرائيل ستبقى عدو للمغاربة وشعبها منبوذ ما دام يلتزم الصمت على الجرائم التي ترتكبها دولته ضد الشعب الفلسطيني بل ويدعمها وخير دليل هو فوز نتنياهو مرة اخرى في الانتخابات

  • piyo
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 12:20

    ليهود كايجيو الموسم الهيلولة والهيلالة وهيهاي ماعندا سوق المغرب بلد آمن خاص غير المسؤولين اتهلاو فالشعب لأنه هو الحارس والأمن وراد البال وبركة من التهميش والحركة

  • ;وارد
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 12:40

    من الأفضل، أن يظلوا مختبئين في ديارهم مادام كل دول العالم ليسوا فيها مطمئنين ومتخوفين.
    عسى أن يجدوا لهم من باقي الدول غير المصنفة مكانا يستمتعون فيه بعطلهم.

  • يلاطيف
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 13:04

    من يحب المغرب يحبه في الحرب والسلم ويحبه في الفقر والغنى ويحبه في اليسر والعسر.

    اما المنافقون فياتون للمغرب فقط في السلم وفي الغنى وفي اليسر ولا يهمهم في الحرب وفي الفقر وفي العسر.

    لاحاجة لنا بهم اتو ام لم ياتوا . ولايتعاطف معهم الا طماع او كذاب.

  • AMAzigh
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 13:12

    slt,
    Les juifs ont le droit de venir au Maroc, et de vivre en paix la ou ils sont. Il faut pas oublier qu'il y a des juifs marocains. donc, c'est leur pays aussi. Imaginez que vous me dites moi, qui habite a l'etranger vous n'avez pas le droit de venir visiter ton pays d'origine…..
    et en plus, les juifs sont pas les ennemis de notre pays, les ennemis se trouvent dans les pays soit-disant musulmans, EGYPTE, ALGERIE et bien d'autres….Arretons l'hypocrisie.
    A bon entendeur

  • مغربي
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 13:14

    التصنيف الاسرائيلي ليس اعتباطيا اومجرد طرهات فالعالم كله يعرف من هي اسرائيل وقدرة وكفاءة مخبراتها ولذا المغاربة لهم التقدير والاحترام والمخططات الناجعة والاستبافية في محاربة الفئة الظالة الارهابية المأجورة من دولة كإسرائيل هذا يعتبر فخر واعتزاز لنا ومن شأنه دعم السياحة بالوطن الي هي احد روافد الاقتصاد الوطني والمغاربة يرحبون بالاسرائيليين نحن بلد الاعتدال والحضارة والامن والاستقرار وعلينا احترامهم وتوفير جميع وسائل الراحة فالكثير منهم من اصول مغربية واسرائيل هي الرقم الصعب في العالم باكمله احب من احب وكره من كره ونظامها ديمقراطي وهي من تفرض رايها على الكبار وتسيطر جالتها على الاقتصاد العالمي والمغاربة عبر التاريخ لا توجد لهم ايت مشاكل او احتكاكات سلبية معهم لقد وجدنا فيهم من المساندة والدعم مالم نجده في ابناء جلدتنا وجيرننا الجزائريون ث الذين يكنون لنا العداء والحقد والحسد يبذلون اقصى المجهودات ويصرفون الاموال الطائلة من اجل وقف عجلة التقدم بوطننا وخلق الاوهام بمساعدة المرتزقة الانفصاليين في تندوف وبصحرائنا المغربية وعلينا كمغاربة متحضريين داخل العالم المتحضر ان نواكب العصر

  • ابوعماد المصطفى عتني
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 13:18

    مادام ان المسؤولين الاسرائيلين حذروا مواطنييها من عدم السفر الى البلدان التي صنفتها ضمن البلدان الغير الامنة من حيت الهجمات الارهابية على اليهود تحديدا فٱنها تعلم جيدا انها ظالمة ومتعدية على حقوق الاخرين بل تعتبر محثلة اراضي الغير كذلك انها تعلم جيدا انها تمارس الارهاب الحقيقي اتجاه اصحاب الارض وهي نسترسلة في قتل الابرياء وفسك ذماء الاطفال والشيوخ والكهل وهلما جرى،ادن اسرائيل اصبحت مرعوبة بحكم الافعال المشينة التي تقوم بها تجاه من له الحق وهي بذلك تريد اغتصاب حقوق المغلوبين .فاصبحت تشكك في كل شيء لم تعود تتق حتى في حلفائها المفظلين لذيها ،وان كانت هذه التخوفات والرعب الذي ابان عليها لايعنينا في شيء لاننا نحن المغاربة ايدينا نظيفة ولا نريد ان نقذرها بنجاسة هؤلاء المتغطرسين سنترك للتاريخ الحكم النهائي من هم الاشراف في العالم.

  • مراقب
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 13:24

    المغرب بلد تعايش مسلمين مسيحيين يهود ، على الاقل اليهود مكيوقفوش ضدنا ومكيبغيوش لنا الحاجة الخايبة بحال جيراننا المسلمين

  • boujmia
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 13:27

    essalam alikoum ya khoutna fi lah
    le Maroc officiellement n'as pas de relation avec "Israël"" ,on vient juste de savoir qu’Israël a participer à l'assassinat de Ben barka , les sionistes ne sont pas les bien venus au Maroc,
    par contre je dirai au juifs marocains qui vivent sur la terre de la Palestine , rentrez chez vous au Maroc ,les juifs français qui vivent sur la terre des palestiniens , rentrez chez vous en France , ex-cetera…
    rentrez chez vous ! Dans vous pays d'origine !
    Et le monde sera plus sure !
    Ça fait 60 ans que ça dure ! L'occupation ! Même les plus grands théoriciens du sionisme conseil de faire la paix maintenant ! Plus tard ça sera plus dure !

    Wa hanta goulou wa goulou ya khouna fi lah

  • سعد
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 13:44

    أصبحنا نستبرك و نستبشر بتصنيفات اليهود لنا ضمن الدول التي يطمئنون بها و أخواننا الفلسطنيون لا يجدون سقفا يأويهم في غزة ….تبا لجبن الرجال
    و أي صحافة هذه التي تستشرف أخبارا كهذه كأننا كنا في انتظارها منذ حين .؟
    والله لن يخرب بلادنا الأ اليهود فاستيقضوا وعوا

  • مصطفى ن
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 13:46

    اذا كان محمود عباس تنازل لهم عن اربعة اخماس من الارض ويتبادل مع الاسرائيلية القبلات والسيسي يساندهم ضد المقاومة و السياحة في مصر تعتمد على السياح الاسرائليين بدخل نسبته لا تقل على 25 في المائة من مجموع دخل السياحة فلماذا المغرب يتبنى موقفا اكثر من اصحاب القضية

  • mina rkiza
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 13:57

    مرحبا باليهود المغاربة في وطنهم الثاني المغرب علي الأقل هم لم يتنكروا للمغرب الدي استقبلهم مند الحرب العالمية الثانية حيث هربوا من أوروبا وألمانيا هربا من بطش ومحرقة هتلر فاستقبلهم الملك محمد الخامس وعاشوا سنوات في المغرب خصوصا الجيل الأول ولازالت الأحياء التي تحمل اسم الملاح تشهد على وجودهم كما أنه لازالت هناك أماكن عبادة تخصهم وكل سنة يحضرون للمغرب لإحياء طقوسهم وزيارة موتاهم

  • عبد الله المغربي
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 14:29

    قريبا سنخرج دولة فلسطين الى الوجود . ويبقى العرب يتناحرون ويتحاربون فيما بينهم ، وسوف يتنافسون على ربط العلاقات التجارية والسياحية والصناعية والدبلوماسية مع اسرائيل ، خاصة ادا تم الاعتراف على رسم الحدود في خط ما قبل حرب 1967 بين دولتي اسرائيل وفلسطين والانسحاب من الجولان واعتراف الدول العربية والاسلامية والعالم بالدولتين ، ومن الممكن احداث اتحاد دول الشرق الاوسط بين مصر واسرائيل والاردن وقلسطين وسوريا ولبنان والعراق في حالة ابعاد فتنة الجزائر وايران وكوبا ومن معهم . ومرحبا بكل من يحب المغرب من جميع الجنسيات والاديان .فلم يسبق لاي يهودي أن حاول الاعتداء على المغرب او المغاربة باية وسيلة ولو بأية كلمة سوء . ولم تقم اسرائيل في حروبها مع العرب بتخريب وتقتيل ما قتلته سوريا واليمن وليبيا والجزائر والافغان والعراق ، أما ارهاب داعش ومثيلاتها فحدث ولا حرج . وقد اصبحت اسرائيل الان ملازمة ملتزمة محترمة نفسها وجيرانها والعالم اجمع بخلاف ما يقم به الارهابيون من قتل وخراب وترهيب قلوب وعقول الصغير والكبير عبر العالم . فمن وكم هم هؤلاء الارهابيون ومن يمولهم ……….

  • redouan
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 14:38

    أخبروهم أنه غير مرحب بهم في بلدنا وغير مرغوب فيهم ولا نريد منهم مالا و ثناء ،و إنا نصبر على الجوع و الفقر خير من أن نصافح أيد ملوثة بدماء إخواننا ،أنجاس عليم رجس من السماء ملعونون على لسان الأنبياء .قد بدت بيننا و بينهم العداوة .لن نقتلهم في حالة السلم ولكننا ننتظر اليوم الموعود ـوعد الآخرةـ يوم سينطق الحجر والشجر.فأين تذهبون

  • ع.م.
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 14:55

    أولا لا دخل للمغاربة في فلسطين. نحن بعدين آلاف الكيلومترات مثل أندونسيا. من عاهدنا عاهدناه و من جاونا جاورناه و آمننا آمناه و ساعدنا ساعدناه و كبر معنا حميناه. فمرحبا به.
    و إياكم تم إياكم من العرب لأن خاصيتهم النفاق كما قال الله للرسول ص. إدا جاءك المنافقون من الأعراب. أينما حل الأعراب حل الخراب. أنظر لحال الأعراب.
    شعب الله المختار يأتي بالبركة للمغرب.

  • Kamara
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 14:55

    L'Etat sioniste ne dit pas la verite les pays classes hyper dangereux a savoir les pays du Golf arabe sont les meilleurs allies des americains et d israel .meme le terroriste francais mohamed merah a sejourne qlq jours a telaviv?! Ce vrai que le Maroc a expulse les juifs 200.000 en echange des aides americains la farine,

  • الحــــاج عبد الله
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 15:02

    و… (ذكر المكتب بأنَّ تقديرهُ لدرجة المخاطر ليستْ اعتباطًا…)

    طبعا أنهم لا يقدرون درجات المخاطر بشكل عشوائي وعاطفي وإنما دائما تقديراتهم صحيحة 100% لأنهم هم يغذي الإرهاب، بل وهم من يقوم بالتخطيط له بعد اختراق المجوعات الإرهابية العربية الغبية التي تتكون في غالبيتها من أميين أغبياء لا يفقهون أي شيئ في الجيوسياسية والفكر الاستراتيجي ولا يحسنون اللعب مع الكبار ويثم تسخيرهم وتحريضهم هنا وهناك ويوفرون لهم عبر وسطاء الوسائل اللوجستية من سلاح من مختلف الأنواع والأشكال والآلاف الأطنان من المتفجرات، بل اليوم يملك الإرهابيين حتى المدرعات والدبابات والصواريخ والطائرات التي حصلوا عليها من خلال تسهيلات وتواطؤات القوى الكبرى منها إسرائيل طبعا التي لا يفوتها أي خبر أو أي دسيسة ومآمرة في المنطقة العربية.

  • gladiator
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 15:15

    Jews have the right to come to Morocco, and live where they are in peace. We must not forget that there are Moroccan Jews . Therefore , it is their country too. Imagine that you say me, who has lived abroad you do not have the right to come and visit your home country …..
    and besides , the Jews are the enemies of our country, the enemies are in the so-called Muslim countries , Egypt , Algeria and many others …. Let's stop the hypocrisy .

  • مغربي
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 15:16

    اليهود حفدة الأنبياء والمرسلين وأبناء الأنبياء السالفين أنا كمسلم لا عداوة لي معكم فقط أدعوكم إلى وقف آلة القتل ضد الفلسطينيين افعلوا سلاما معهم لا تساندوا المتشددين من اليهود كونوا كما كان اجدادكم من المرسلين افشوا السلام في الدنيا فأنا كمسلم أول من يدافع عنكم اذا ذكركم أحد بسوء مجاناً، الإسلام لا يدعو إلى كراهية اليهود ففقط جهل بعض المسلمين ياول بعض النصوص تاويلا خاطئا، ارجوكم ساعدوا أطفال فلسطين ليعيشوا بسلام

  • ابوعماد المصطفى عتني
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 15:19

    نحن لانناقش هنا اليهود المغاربة الدين ازذانواوترعرعوا في بلدهم المغرب ،نحن،نتكلم عن الغرطسة الاسرائيلية الفتاكة التي سلبت حقوق الفلسطينيين ،وقتلت اطفالهم،ودويهم ورملت نسائهم وسلبت منهم اراضيهم واستوطنتها تحت التقتيل بالطائرات الحربية والصواريخ المصنوعة لهذا الغرض من طرف الصهاينة،لسنا في حاجة لمن يريد ان يدافع على اليهود خاصة اليهود المغاربةالذين يعتبرون ابناء المغاربة بحكم ولادة اجدادهم وآبائهم وبحكم بيعتهم الى ملوك المغرب منذ قرون وقرون ولسنا في حاجة الى من يذكرنا بتاريخ اليهود المعتدلين المسالمين،الدين قال فيهم سبحانه وتعالى ،،وجادلهم بالتي هي احسن،ولست متفق مع القائل الدي قال هم احسن من المسلمين الا تؤمن. بقوله تبارك وتعالى ،لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملثهم اليس كذلك.

  • Katy
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 15:25

    الحسن الثاني رحمه الله هو و موتى المسلمين كان قد طلب من الفلسطينيين الجلوس و المفاوضة مع إسرائيل لإيجاد حل للتعايش، فما كان إلا أن اتهمته الدول العربية بالتواطئ مع إسرائيل! 15 سنة فيما بعد، فهم الفلسطينيون أن ما قاله الحسن الثاني هو الحل، لكن بعد ماذا؟
    علينا أن نتوقف من الأوهام، و نفتح أعيننا للواقع: إسرائيل، و بعزيمتها و مساندة أمريكا و صلت إلى ما لم تصل له أي دولة عربية! نحن نريد الشر لبعضنا و هم يعملون، وصلوا للقمة و نحن في أسفل السافلين!
    الأمم المتحدة لا تعترف بفلسطين، و إسرائيل دولة لها علاقات مع الجميع، لا خيار لنا! فلا يجد الملك نفسه إلا أمام اختيارين: التعامل معها أو إذخال المغرب في حرب لا رحمة فيها! فلو كنا مكانه، ملذا كنا لنفعل؟

  • امازيغي
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 16:10

    الشعب المغربي وبالخصوص الامازيغي عاش جنبا الى جنب مع اليهود وتربطنا معهم عدة عادات .. و لا يجب ان يشعرو بالخوف في وطنهم الام واهلا وسهلا بهم في اي وقت ,

  • alex
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 16:28

    Est ce qu,il y a plus dangereux que l'état sioniste qui n'existe que grâce à la complicité des USA et quelques arabes!!!Tout les sionistes qui voyagent de cet état fantôme sont des agents secrets et des mouchards. Tout les sionistes ont du sang palestinien sur leur main et de ce fait ils ne sont nulle part les bien venu.

  • tariq
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 16:44

    سلام هناك اغلب مغاربة يهوذ في المغرب اغلبهم سكان سوس
    تافراوت و تزنيت …..لكن يتكلمون الامازيغية ويذعون انهم مغاربة امازيغ لكن يهوذ في حيالهم و مكرهم في التجارة متل جنسهم في اسراءل ……مغربي يهوذي(سوسي)

  • شكري
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 16:49

    لماذا الخلط بين الاسرائليين و اليهود…المهم اليهود مرحب بهم دائما في المغرب …

  • محمد
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 16:58

    السلام عليكم
    متى اصبحنا نحن كمغاربة نعترف بتقارير لكيان استعماري غاشم لا يجدر تسميته بالدولة؟
    وان كان بعضنا يهلل فرحا وحماسا لهكذا تقارير منافية لقيمنا الانسانية،فليكن في علمه ان اسرائيل صنفت في تقارير لها ان حركة الجهاد الاسلامي "حماس"منظمة ارهابية،فهل نخالفهم في هذا ونتفق معهم في ذاك ؟ فهكذا تقارير نشتم من خلالها رائحة الغذر والنفاق لا ينبغي "تبجيلها و مدحها".

  • sifao
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 17:05

    سبب هجرة العديد من المغاربة اليهود الى اسرائيل هو التضييق الذي تعرضوا له من قبل الاسلاميين ، فعودتهم الى المغرب كمواطنين او سياح يسرنا كثيرا ، لم نر من دولة اسرائيل ما يجعلنا نعاديها ، تقف دائما بجانب المغرب حينما يتعلق الامر بقضية الوحدة الترابية ، عكس الكثير من العروبيين والاسلامويين ، اما صراعها مع الفلسطينيين لا يهمنا الا في جوانبه الانسانية…

  • الغراب
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 17:30

    أين الجزائر في القائمة وأنتم تعرفون جيدا أنه لا يدخل بلادنا إسرائيليا فهدا ممنوع أم تقارنون بيننا وبينكم إلا عندما يقتضي الموضوع حول الرشوة والفقر والسرقة وووووو الله يشافيكم من هدا المرض المزمن طبعا لا أقصد المغاربة بهذا فهم نعم الناس بالتجريب ولكن صحافتكم المكتوبة وعلى رأسها هسبريس لم تجد يوما موضوعا عن الجزائر والجزائريين فيه خيرو صحافتنا وعلى رأسها الشروق لم تجد يوما موضوعا فيه خير عن المغرب أو المغاربة أو بالأحرى قرابة 80 مليون مغاربي كلهم لا خير فيهم وأخيرا إدا فهمتم ما معنى الماسونية تكونون بدلك فهمتم كل شيء وكل ما يحدث

  • laila
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 18:00

    منذ القدم وشعب المغرب كريم يحسن الضيافة و استقبال الفقير و الغني كان و سيظل انشاء الله على ذالك.
    عرف المغرب بالتعايش الكبير بين مختلف الاديان.وهذا راجع لتطبيق المسلمون المغاربة لشرع الله *لكم دينكم ولي دين*
    ادعوكم اخوتي المغاربة احترام شرع الله.فخير البرية حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم كان يحسن الى جاره اليهودي.
    أما السائل فلى تنهر.
    تذكراو دائما المغربي يبقى مسالما كريما يحب الخير

  • ياسين
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 18:52

    أنا والله العظيم أتسأل .
    هل كان الكيان الصهيوني سيسمح لمواطني بلد قام بقتل الألوف من بني جلدته أطفالا نساء شيوخا..بدم بارد أن يدخلوا أرضه ويستمتعوا بقضاء عطلتهم فيه بل وأكثر من ذلك يسمح لهم بإحياء مواسمهم أوهيلُولتهم.
    وهذا التصنيف في حد ذاته ضحك على الذقون كيف لكيان إرهابي يداه ملطخة بالدماء أن يصنف البلدان بين بلد مستقر وبلد غير مستقر وهو الذي خطط لكل ما يحصل في هذه البلدان.

  • حسين.البرنوصي
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 19:02

    السلام عليكم،لماذا يا مغاربة لا تفرقون بين اليهود و الصهاينة.عندما ستجدون الفرق ستعرفون الحقيقة.

  • achraf
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 19:07

    سعدااااتنا ب هذا التّصنيف من هذا البلد

  • Hassan
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 19:10

    يتوجب على على الكيان الصهيوني أن يكرمكم لأنكم تقومون بالدعاية لإسرائيل كفاكم استهتارا

  • السواح
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 19:19

    تستعد الجمعية المغربية لمحاربة الإجهاض لتقديم ثاني تقرير يرصد واقع الإجهاض بالمغرب، وهو التقرير الذي تضمن أرقاما ومعطيات صادمة، كشفت عن تفاقم الظاهرة. التقرير تحدث عن أزيد من 1400 حالة إجهاض تجرى يوميا بالمغرب.

    أكتر من 1400 اجهاض يوميا في بلادنا

    1 – ماهي النسبة المئوية من اصول أباء إسرائليين
    مغربي

    2 – ماهي النسبة المئوية من اصول أباء خليبجين

    3 – ماهي النسبة المئوية من اصول أباء أوروبين

    4 – كم عدد اللقطاء سنويا من اصول السواح الاجانب

    من يجيب إجابة صحيحة سينال وسام ملكي يسلم له من طرف صاحب الجلالة وامير المؤمنين محمد السادس

    .

  • citoyen marocain
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 19:25

    Cher freres israilien,soyez bien venu au Maroc,notre cher Maroc est un pays de paix et de tolerance
    dear isralian well come in morocco,our morocco is a country of peace and talerence.
    ayt matnegh zg israil adwad s tmurt n lmrok,tamurt negh tin tagmat d may zilen

  • محمد المكناسي
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 19:38

    مرحبا بكل سائح معاعد فهو أمين في بلدنا له حكم أهل الذمة ، له ما لنا وعليه ما علينا ما لم يحاربنا

  • Basma Bouchra
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 20:17

    Les juifs qui ont choisi d'être assassins sionistes doivent être interdits à mettre le pas sur le territoire marocains. Le Maroc et le pays de tous les marocains, musulmans et juifs, et on dit "la bienvenu" à tout le monde … mais pas aux terroristes criminels sionistes qui massacrent nous frères palestiniens. Sinon, on doit accueillir les Djihadistes de Daech aussi! Il faut trancher sur cette affaire au lieu d'adopter deux poids deux mesures!

  • mohamed
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 20:52

    مهما بلغ الامن سوء عندنا فلن يكون أسوأ منكم يا دولة الإحتلال الصهيوني. تمتعوا في مملكتنا لا أهلا بكم ولا سهلا.

  • Ali
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 21:17

    Les juifs marocains sont les bienvenus dans le pays de leur ancêtres. Les juifs en général aiment le Maroc. Ma famille à l'étranger m'en dit beaucoup de choses . Ici au Maroc ,ils sont dans leur pays. Les Rois du Maroc et le peuple marocains les protègent contre toute déviation.

  • حسن
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 22:39

    المكان الاكثر خطرا على الاسراءليين هي اسراءيل نفسها اما المغرب فهو امن بقدرة الله الف مرة من اسراءيل

  • كمال الباريزي
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 22:44

    مرحبا باليهود فالمغرب بلدهم قبل اسرائيل فهم اولى به قبل اي احد

  • ابن النيل
    الخميس 26 مارس 2015 - 03:48

    يا مصطفي يا صاحب التعليق 13 لا تدافع عن موافقتك انت وغيرك عن وجود الاسرائيليين وسطكم بالكلام عن مصر من قال ان سياحة اسرائيل تشكل 25 % من السياحة الاجمالية العالمية لمصر وهل هذا سوف يقولوا المسئولين عن السياحة صراحا وعلانا امام الشعب المصري الرافض لاسرائيل؟ كلامك تخريف ولا اساس لا تخفي ترحيبكم ورا حجج اغلب تعليقاتكم مع الاسرائليين وزيارتها لكم وزعلتوا جدا لما يوسف شعبان قال المغرب فيها كتير يعود حاجة عجيبة!! علاقتنا مع اسرائيل سياسية فقط حتي اي اسرائيلي ياتي لشرم الشيخ وهيا علي الحدود ومدينة كلها فنادق ومصالح سياسية ليست شعبيةر مافي اسرائليين يدخلوا وسط المصريين وتقوم بالفتن داخل مصر الفتن لا تكون الا في الدول العدوة الي لها وزن وشان في المنطقة وهناك دول اخري لا تشكل خطر ونائمة في العسل!!!

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات