سفير فلسطين: على المغاربة أن يتحركوا .. وانتفاضة سلميّة ستقوم

سفير فلسطين: على المغاربة أن يتحركوا .. وانتفاضة سلميّة ستقوم
الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 19:00

في الوقت الذي تشهد فيه الضفة الغربية ومدينة القدس مواجهات دامية بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلية، عقب الاقتحامات المتكررة لساحات المسجد الأقصى، دعا السفير الفلسطينيّ المُعيّن مؤخرا بالرباط، زهير صالح الشنّ، الحكومة المغربية والمغاربة إلى التحرك ولعب دور صوب المجتمع الدولي تجاه فلسطين، فيما لم يستبعد أن يكون التوتر القائم في الأراضي الفلسطينية المحتلة “انتفاضةً فلسطينية سلميّة”.

الشن، وضمن حوار له مع هسبريس، قال إن العلاقات الفلسطينية مع المغرب تتميز بالقوة والمحبة والأخوة، مضيفا أنّ الشعب المغربي “من المواطن إلى أعلى الهرم فلسطين في دمه وهي قضيته الوطنية ومستعد للتضحية لصالحها”، فيما أكد أنه لمس من العاهل المغربي، حين تقديمه لأوراق اعتماده بالرباط قبل أسابيع بالقصر الملكي بتطوان، “من نظرته مدى اهتمامه بفلسطين وقضيتها”.

وأثنى السفير على رئاسة وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي، يوم 27 شتنبر الماضي بنيويورك على هامش الدورة 70 للجمعية العامة للأمم المتحدة، لاجتماع استثنائي عن منظمة التعاون الإسلامي، يهم التحرك لوضع حد للاعتداءات الإسرائيلية على القدس والمسجد الأقصى، وذلك بتعليمات من الملك محمد السادس بصفته رئيسا للجنة القدس، مشددا على أن العاهل المغربي حريص ومهتم كثيرا بمسؤوليته “التي يقوم بها تجاه القدس (…) بما فيها تواصله مع قادة العالم العربي والإسلامي”.

وحول الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة التي طالت فلسطينيين في القدس، قال السفير إن ما يجري هناك “انتهاك ضد الإنسانية وضد القوانين الدولية والديانات”، موردا “ما تقوم به إسرائيل جرائم وغطرسة، من إغلاق المدينة المقدسة وقتل أبنائها وإعطاء التعليمات للمستوطنين باستخدام السلاح (…) إنها حرب قائمة بتعليمات من رئيس الحكومة الإسرائيلية وقيادة الجيش الإسرائيلي”، وفق تعبيره.

ودعا صالح الشنّ الحكومة المغربية والمغاربة إلى ضرورة التحرك “رغم أني أعرف أن هناك صعابا ومشاكل اختلقت لكي تكون الدول العربية والإسلامية بعيدة عن قضية فلسطين التي هي قضية العرب والمسلمين الأولى”، مُضيفاً “لَا بُدّ من دور تجاه فلسطين وعلى المغرب وباقي الدول التحرك نحو المجتمع الدولي بكل ما تملك من قُوّة، فهناك أوراق بأيديها”.

ولم يستبعد المتحدث قيام “انتفاضة فلسطينية ثالثة”، موضحا “ليس ذلك ببعيد (…) والرئيس الفلسطيني حريص على أن تكون انتفاضة سلمية بعيدة عن استخدام السلاح، لأننا نعرف كيف أن إسرائيل تستغل ذلك لتبرير ما تقوم من أعمال إجرامية”، معتبرا أن الشعب الفلسطيني بذلك “قرر الدفاع عن مصالحه الوطنية وأرضه التي اغتصبت(…) فنحن نريد السلام على أرض السلام، وهي رسالة على الجانب الآخر وجيراننا أن يفهموها”.

السفير الأسبق لدى عدد من الدول والمنظمات الدولية، بما فيها الاتحاد الإفريقي، أوضح أن فلسطين تعيش حياة صعبة “هي في خطر وشعبنا يواجه أبشع أنواع التعذيب والانتهاك”، فيما خلص إلى أن واجب الشعوب العربية والإسلامية، وكذا حكوماتها و”أحرار العالم أن يكسروا الحاجز ويقوموا بدور فعال لإنقاذ فلسطين والحفاظ على شعبها من القتل والدم كما يحصل يوميا من الشهداء والمعتقلين”.

وتأتي تصريحات السفير الفلسطيني بالرباط في الوقت الذي وصف فيه نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، ما يجري من مواجهات بين الفلسطينيين، في الضفة الغربية ومدينة القدس، والجيش الإسرائيلي بـ”انتفاضة حقيقية تحتاج إلى توفير كافة وسائل الدعم والإسناد لحمايتها”، فيما طالب، خلال خطبة الجمعة في غزة، الدول العربية والإسلامية بتوفير شبكة أمان عربية وإسلامية لدعم الانتفاضة و”إسناد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس سياسيا وماليا”.

‫تعليقات الزوار

40
  • الخياطي
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 19:17

    انتفاضة سلمية ! في ضل كل ما حدث و يحدث، ما زلتم تتكلمون عن السلام؟

  • مغربي و أفتخر
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 19:18

    تعتبر القضية الفلسطينية من القضايا التي يجمع علينا كافة مكونات الشعب المغربي مثيل قضيته الوطنية والعادلة المتمثلة في وحدنه الوطنية
    الله الوطن الملك

  • الضفدع سحقوق
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 19:26

    إذا تحرك المغاربة أيها السفير أو الوزير فأقسم لك وهذا يوم الجمعة ان المغاربة والجزائريين والتوانسة وخاصة المغاربة اذا تحركوا صوب اسراءيل فسيهرب كل اليهود في 24 ساعة بدون سلاح انا اؤكد لك وانا اقول لك فقط اولىك بين السن 10 و 18 سنة لا أتكلم عن دون 18 سنة حينئذ لو تحركوا دون 18 سنة والفوق فاليهود والدولة الإسلامية و الفرس سيفرون من الأرض العربية في غضون اسبوع ليكن في علمك ان عرب شمال أفريقيا من أشرس المخلوقات على وجه الكون حتى حيوانات أفريقيا المفترسة هاجرت للجنوب بعدما تأسست تونس الجزائر والمغرب

  • نعيم
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 19:35

    الصهاينة يتلاعبون بالظرف السياسي و العرب و الامة الاسلامية لا تعطي اي قيمة له.تحرك الالة الارهابية الفلسطينية جاء بعد:
    الدمار الذي شغل الخليج
    تشتيت الامة العربية و الاسلامية
    انشغال سياسة الانتهازية باوراق الوصول للكسب
    من خطط لهذه الوضعية لينفرد بفلسطين…؟
    الانظمة العربية كلها مسؤولة….الامة الاسلامية الغارقة في التناحرات …كلها مسؤولة…
    لجنة القدس لا تحتاج الاموال فقط…..الدعم السياسي ….اقوى من الدعم المالي ….مع العلم انه لازلنا لم نصل للدعم العسكري ….عقدة لوبيدو الامة العربية 67
    التظاهر لا يكفي …..ايقاف التطبيع لا يكفي ….الاستسلام ليس اسلاما و لا عربة…..

  • منصف
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 19:40

    فلسطين ليست قضية وطنية بالنسبة للمغاربة. قضايانا الاولى هي الوحدة الترابية و الامن و التعليم لاننا في المغرب لا نملك تعليم مثل تعليم فلسطين و اطفالنا لا احد من مسؤولينا يكثرت لهم. لكن رغم الفقر و الحاجة نتضامن مع كل الشعوب المعتدى عليها بكل ما نستطيع.

  • عبده القادري
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 19:41

    طبعا المغرب الرسمي والشعبي كان ولايزال وسيبقى الى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق في محنه المتواصلة، غير أني تمنيت ان اسمع يوما بمسؤول فلسطيني يدافع عن مغربية الصحراء بتصريح او موقف بل اكثر من ذلك عندما تشبه الجزائر و صنيعتها البوايزاريو قضية الصحراء المغربية بالقضية الفلسطينية فإننا لا نجد معارضة او تنديدا من الجانب الفلسطيني،مرة اخرى نحن ضد العدو الصهيوني و همجيته لكننا ايضا لنا قضية مقدسة لا تقبل المزايدة.

  • المهدي
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 19:45

    مشاكل الشرق لا تنتهي ، ونحن لدينا ما يكفي من الهموم وها انت ترى يا سعادة السفير كيف نصارع وحدنا بقوانا الحية لأجل قضيتنا ولا احد ينزل بثقله بجانبها الا من رحم ربي ، ولم يعد يأتينا من الشرق سوى إعلامي من هنا او هناك يلغ في أعراضنا ويقذفنا مجانا بشروره ، او فنانا نكرمه ونحتفي به ثم سرعان ما يبصق في الصحن الذي اطعمه ، كل ما نريده هو ان يتركنا الاشقاء ، ان صح التعبير ، في سلام نبني بلدنا باش ما عطا الله ، لا نملك حقولا للبترول ولا مناجم للذهب والفضة ، نحن مع فلسطين بقلوبنا حتى وان طلع علينا بين الفينة والأخرى من الاخوة الفلسطينيين من يعادي وحدتنا الترابية ويرفع شارة النصر مع الانفصاليين ، نحن شعب مسالم محب للحياة لكن الشر والعياذ بالله في أعقابنا ، دعونا لحالنا ولكم منا اصدق الدعوات بان يفرج الله كربتكم .

  • عار على العرب
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 19:49

    على الفلسطنين والعرب أن يتحركوا ضد السويد التي تقف مع أعداء المملكة المغربية فنحن سئمنا سكوتكم ونحن الذين يخرجون بالملايين لنصرتكم والله عار عليكم لم نراكم يوما تخرجون لصالحنا

  • بلاش
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 20:04

    اللهم إننا مغلوبون فانتصـــــــــــــر

  • مغربي من سويد
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 20:07

    السفير الفلسطيني يجب ان يوحد صفوف المسؤولين الفلسطنسن حولة وحدتنا الترابية وقضيتها العادلة. لان الأسبوع الماضي صرح احد مسؤولين الفلسطنسن على اداعة الخراءير مساندت بوزبال على تقرير مصيرهم وهده هي المرة الثانية التي يتجرأ فيها بعض المسولين الفليسطنين على الوحدة المغربية. حداري من غضب المغرب والمغاربة

  • مغربي قومي
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 20:09

    لا يا سيدي السفير المغاربة لديهم قضيتهم الاولى و هي الصحراء المغربية التي اصبحت في الهاوية جراء السياسات الدبلوماسية المقعدة تحت ظل حكومة السيد ابن كيران قضية القدس هي قضية اسلامية وتهم كل مسلمي العالم وعلى العالم الاسلامي ان يتحرك ليس المغرب فقط من يهمه الموضوع نحن لم نتخلى يوما عن فلسطين فالمغرب دائما داعم لفلسطين منذ القدم وذلك لاننا ايضا لدينا حقوقنا في مدينة القدس أورشليم فالسلام اصبح مستحيل في هذه الاوضاع المزرية التي تعاني منها المنطقة فان اراد الفلسطينيين السلام لابد من حل الدولتين و الاعتراف بدولة يهودية و مسلمة وان كانت فلسطين لا تريد الاعتراف بدولة إسرائيل فهذا اذا هو الموقف التاريخي للعرب ولفلسطين التاريخية

  • مغربي وافتخر
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 20:10

    يا ليت الشهادة كتبت لنا في تلك الأرض.. على الله وفي يد الله.. إن اللذي الهم الحسن الثاني المسيرة الخضراء قادر أن يلهم غيره مسيرة سوداء على °°°° في اتجاه الأقصى المبارك

  • وفاء
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 20:20

    تحيا فلسطين تحيا القدس…..والله ينتقم من اسرائيل وجرائمها ..انا مايحيرني هو صمت الامة العربية والاسلامية والمجتمع الدولي والمنظمات التي تقول على نفسها انها تدافع على القضايا الانسانية،وعلى حقوق البشر. تشاهد من بعيد الظلم والاحتلال ولا تسنطيع ان توقف الدولة العبرية..احيي الشعب الفلسطيني فهو يقاوم ويدافع على نفسه ولاينتظر احد…

  • Karim Cherkawi
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 21:18

    The best we Moroccan can do is support Palestine in the streets but we do not want any war or something like that, we are a stable country and we live in peace and we want to keep it that way. I suggest to Mr. Ambassador to ask Algeria to invade Israel because they think is the Most powerful country in the world and their soldiers are invincible. Let us see what they can do, they always claim that Israel fears Algeria so show us what you got.

  • واحد من الناس
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 21:19

    فداك روحي ياقدس ولو كان أغلى من روحي لبذلته ولا أبالي.
    أيجب أن ننتظر حتى ندعى إلى نصرة اﻷقصى حتى نتحرك؟ أوليست القضية الفلسطينية هي القضية اﻷم؟ والدفاع عن اﻷقصى واجب وليس فضلا نتفضل به أو إكرامية نستحق عليها الشكر والثناء؟! ماذا ننتظر لننصر اﻷقصى؟ ولماذا وسائل إعلامنا لا تهتم ومعها هسبرييس لا تغطي ما يحدث في اﻷراضي المحتلة إلا بعض الاشارات، مارة مرور الكرام!؟

  • متاجرة بقضية لا تعنينا-Assiif
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 21:35

    وماذا فعلتم أنتم عبر تاريخكم من أجل القضية الوطنية الأولى : الصحراء المغربية؟
    أنتم لازلتم تعتقدون بأن المغاربة لا يزالون من تلك الطينة التي تعاطفت معكم بصدق قبل أن تعبروا عن مؤازرتكم للبوليزاريو في مناسبات عديدة.

    أنتم من تتاجرون بقضيتكم،
    فتحملوا مسؤوليتكم كاملة،
    واتركوا الشعب المغربي لقضاياه
    فهي تكفيه!

  • مغربي
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 21:45

    هل الشعب اﻹسرائيلي ليس له الحق في الحياة لمادا الكدب لمادا النفاق لمادا اﻹرهاب هده اﻷيام يقوم الفلسطينيون بطعن اﻹسرائليين العزل يطعنون النساء وكبار السن والشبان أليس هدا إرهاب بمادا سترد إسرائيل بالتصفيق والغناء على إرهابكم أليسة هده هي الصراحة يامنافقين أتركو المغرب والمغاربة بسﻻم وبعيدين عن مشاكلكم.

  • رشيد 84
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 21:46

    يجب ان نتظاهر لقضية مواطنينا المنسيين الذين غزاهم جيش الصقيع ورصاص الجمرة الخبيثة ثم نتضامن بعد ذلك مع القضية الفلسطينية التي لاتقبل الا الحل السلمي العادل والشامل وفق حل الدولتين بعيدا عن اوهام السماسرة القومجيين

  • نورالدين
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 21:51

    ماذا فعلتم معشر الفلسطينيين لوطنكم لقد بعتم القضية وتطلبون من الآخرين القيام بدوركم خصوصا تلك الشردمة الخائنة الخانعة بالضفة والتي التصقة مؤخراتها بالكراسي فباعو القضية بالكرسي والمنصب

  • intrus
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 21:53

    comme toujours les armes electroniques des pays ennemies sont a l'oeuvre

    les vrais marocains sont avec la palestine ,donc vous pouvez manipuler ,dire qu'on nationaliste mais la palestine est dans nos coeurs

  • سوس العالمة
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 22:01

    حلمت البارحة أني زرت إسرائيل كان سفر سعيد وأكتشفت الحياة والحقيقة المعيشية ورأيت الفلسطنيين يشتغلون مع الإسرائيليين في تبادل وتعامل كان يوم ممتع مع بعض الأصدقاء والصديقات لماذا يريدون البعض تشتيت هذا التلاحم لأن التاريخ ليس في صالح من يعتبرون أنفسهم عرب

  • Mohamed
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 22:21

    باراكا من السفسطائية , و لماذا لا يتحرك الفلسطينيون من أجل الصحراء المغربية ????
    في حياتي كلها لم أرى الفلسطينيين يقومون ب أي شيء غير الكلام , الفلسطينيون متخصصون في التسول و الكلام فقط.
    لدينا مشاكلنا و لدينا أعداء يريدون تدمير المغرب و سرقة الصحراء و ينفقون كل أموالهم من أجل دعم جمهوريتهم الوهمية.

  • مغربي
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 22:27

    بصراحة قضية وحدتنا الترابية هي الاولى و ليست فلسطين، القضية الفلسطنية لا يجب أن تتعدى الباب الانساني بالنسبة لنا.. كما لا ننسى ما قامت به بعض القيادات و كذلك بعض الاقلام المأجورة الفلسطنية ضد وحدتنا الترابية .. اطفالنا و شبابنا و مغربنا العميق و صحرائنا في صلب اهتمامنا لا شيء آخر.

  • سعدني
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 22:34

    حلكم يا سيادة السفير عند أهل غزة وليس عند المغاربة – نحن بالكاد نستطيع أن ننظم مسيرات لا أحد يكثرت إليها – الغزاويون أنتم ساهمتم في حصارهم وتجويعهم وتقتليهم وتحالفتم مع السيسي فأقفلتم المعابر وأغرقتم الخنادق بمياه البحر , فعلتم ذلك من أجل إرضاء إسرائيل , مصير رئيس سلطتكم المزعومة سوف لن يختلف عن مصير أبو عمار – محاصرة المقاطعة ثم القتل مسموما – شئ آخر سيادة السفير ,أنسوا شيئا اسمه "الشارع العربي" فقد خذلتم – ربيعه – لذلك لن يتعاطف مع "خريفكم…!!

  • Polizario
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 22:41

    Quand vous allez protester pour notre Sahara on va protester pour votre Palistine

  • مغربي حر
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 22:46

    ألا تذكرون يوم كان الأسد "صدام حسين " بجانبكم كنتم أعداءا له .

  • amahrouch
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 22:50

    ces catastrophistes cherchent la bagarre et cherchent à nous pousser dedans!Ils sont accro à la guerre et amis de la mort.Une grande catastrophe attend les arabes au tournant.Elle sera pire que celle des années 48 et 67.ce sera une catastrophe qui touchera tous les arabes du moyen et proche orient.Wait and see

  • Citoyenne du Monde
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 22:53

    L'autre jour Joshua Kohen , un Americain d'origine marocaine et qui n'a meme pas la nationalité marocaine, a donné une leçon d'appartenance de coeur en s'attaquant à Aminatou Haidar dans un restaurant alors qu'elle était en mission aux USA pour mobiliser les lobbies pro-polizbal. Nos juifs marocains sont plus proches de nous que les palestiniens ingrats qui n'hésitent pas à nous trahir en adoptant une position complaisante envers notre ennemi juré. Nous en avos assez fait sans résultat et sans la moindre reconnaissance.

  • rachid
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 22:58

    حسب علمي أن المغرب ملتزما مع الفلسطنين كون أجور موضفي القدس تأتيهم من المغرب أما بالنسبة للدول العربية فإني لا أظن و لكن اليقين أن الصهاينة نجحوا في تفكيكهم فأصبحوا يراقبون سوى كراسيهم هل ستدوم أم تضيع كما حصل لمصر والعراق وليبيا أما نحن كمغاربة فلنا باب في القدس و كانت قضيتنا منذ سنين ولا نتظر منك يا سعادة السفير أن تذكرنا كوننا لن ننسى ما حيينا تلك الهدية التي قدمها الصهاينة لنا التي هي عبارة عن أفعى سوداء و لفاهم يفهم٠

  • الابعاد الثلاتة
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 23:16

    هنا اين الدواغش من الاعراب اين الدولة المرتزقة القاتلة الاسلامية واين الحوتيين المسلمين اين ثوار ليبيا واين روسيا واين جيش ايران متى يرسل الصواريخ الصاعقة الى حكومة صهيونية لصدهم عن تهويد القدس ومحو قوم الدجال الاعور ام تراهم غير كفئ مجتهدين فقط في الفتنة بينهم باسم الاسلام البريء من تعصبهم والاقتتال باللعب بالسلاح المنهوب من التكنات الوطنية

  • عبد الرحمن
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 23:33

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. القضية الفلسطينية المحتلة مسؤولية جميع المسلمين في العالم لأ فيها المسجد الأقصى المبارك.

  • kim
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 23:36

    Palestine ce n est pas un territoir marocain pour le defondre nous les musulman on a notre kibla pourkoi parler. dejurisalem . Nous les marocains on a marre de cette veielle legende de palesine

  • CASAOUI
    السبت 10 أكتوبر 2015 - 01:18

    هده الردود تظهر جليا بأن المغاربة لم يعودوا أغبياء أيها السفير، ضحكتم على أبائهم وأجدادهم لكن خلاص لن تضحكوا مرة أخرى على أبنائهم وأحفادهم .
    لم يسبق لكم أن تضامنتم مع المغاربة في وحدته الترابية ولو بالكلام فقط، وذلك أضعف الإيمان؟؟

  • simo
    السبت 10 أكتوبر 2015 - 01:24

    قضية الشعب المغربي الوطنية يا سيادة السفير هي الصحراء المغربية والتي مع الاسف لا تحظى بتاييد اخواننا الفلسطينيين بل يقفون في صف اعداء وحدتنا الترابية .

  • khouribgia
    السبت 10 أكتوبر 2015 - 01:47

    Please leave Morocco and Moroccans alone, we have enough problems , and ask your Palestinian brothers end sisters around the world especially in USA wher they are rich. thank you

  • Youdxb
    السبت 10 أكتوبر 2015 - 02:10

    الضحك على الدقون الوهابية باعت القدس و خربت ليبيا تونس العراق سوريا و فتح و حماس لقاءات في قطر مع إسرائيل و مكة محتلة بالنيابة عن اليهود بال مرضخاي و بنو فوق بيت رسول الله أشرف الخلق مراحيض و الساعة الماسونية تعلو مكة و المسلة رمز الشيطان كان برجم فأصبح فوق جبل عرفة تتبرك به الناس وهم لا يعلمون …الدين أقسم بالله ماهو دين محمد فالمهدي قادم للعلن 2017 امريكا تنتظره وروسيا تعلم أنه فتى الشرق العظيم لا تاخده في الحق لومة لائم لقد فاض التنور مرة تانية بعد نوح فالطوفان قادم ليمحي أمم من وجه الأرض حدث حدث في السماء لم يحدث مند خلق الله الكون يوم يموت حاكم دولة السوء فتنتهي حكمهم وينهار دولار الامريك بين ليلة و وصبحها و 313 على استعداد و اليماني في اليمن وضرب إيران و تنحي الاسد2016 و حكم داعش " السفياني" الشام وموت 6 حكام عرب وحرب أهلية بالجزائر فلا حج السنوات القادمة حتى يخرج خليفة الله في الأرض ….اللهم صلي على محمد و ال محمد الطيبين الطاهرين.

  • محارب الظلام
    السبت 10 أكتوبر 2015 - 10:04

    لم نسمع الفلسطينيين قالوا شيئا عن ازمتنا مع السويد ويريد هذا الشخص ان يجر المغاربة الى الويلات. لا يا اخي مشاكلكم لكم ومشاكلنا لنا

  • patriote
    السبت 10 أكتوبر 2015 - 11:47

    المغاربة لهم قضيتهم الوطنية الاولى هي الصحراء المغربية ، وقد خرجوا مؤخرا
    في مسيرة للتعبير عن غضبهم ضد السويد، وبما انك في الرباط ، فلماذا لم تخرج معهم ؟ من الان فصاعدا لن نخرج الا مع من يخرج معنا .

  • hulia
    الأحد 11 أكتوبر 2015 - 00:18

    Je suis fière de vous les marocains vous commencez à ouvrir les yeux on a pas besoin de se faire des ennemis pour faire plaisir

  • سناء امزيغية
    الأحد 11 أكتوبر 2015 - 13:17

    وكيف يقل أن يتخذ الفلسطينيون علاقتهم مع ما يسمى بالجمهورية العربية الصحراوية و النظام العسكري في الجزائر كبوابة لاعتراف العالم بهم وإقامة دولة لهم في فلسطين؟ أم أن كما يقول العرب حلال علينا حرام عليكم؟
    فما بالوفود الفلسطينية كل سنة في تيندوف من اجل خلق كيان عربي جديد على ارض الامازيغ؟

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة