مثليون يخاطبون وزير العدل والحريات: الحبّ من حقوق الإنسان

مثليون يخاطبون وزير العدل والحريات: الحبّ من حقوق الإنسان
السبت 12 دجنبر 2015 - 15:00

عمم مواطنون مغاربة، عرّفوا أنفسهم بكونهم مثليين، عريضة للتوقيع عليها، على أن توجه إلى وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، يطالبون من خلالها بإعادة النظر في المواد التي جاءت بها مسودة مشروع القانون الجنائي، والتي اعتبروا أن من شأنها المس المباشر بالحرية الفردية للأشخاص.

وقد استهلت الوثيقة، التي قال المشرفون عليها إنها مفتوحة للتوقيع أمام المثليين وغيرهم، بالتأكيد على اختيارهم الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان باعتباره فرصة سنوية لإثارة الأوضاع الحقوقية، غير أن ذلك يشهد الارتباط بما يهم السكن والتعليم والتطبيب والشغل دون أن يتم الالتفات، بالمغرب، إلى “فئة كانت ومازالت تعاني في صمت رهيب، بتجاهل تام من قبل الدولة، وعدم جرأة الجمعيات الوطنية المدافعة عن حقوق الإنسان في شموليتها، متمثلة في الأقليات الجنسية”.

أصحاب الرسالة، التي جاءت في سياق حملة اختير لها شعار “الحب .. من حقوق الإنسان”، طالبوا بضرورة التراجع عن التشديد في الغرامة المالية المنصوص عليها في المادة 489 من مسودة القانون الجنائي الجديد، والعمل الجاد والفوري نحو الإلغاء التام لها، والتي تجرم العلاقات الجنسية الرضائية بين أشخاص راشدين من الجنس نفسه.

وخاطب المدافعون عن حقوق المثليين وزير العدل والحريات بالقول: “سيدي الوزير، وبينما نحن نحرر هذه العريضة، يتعرض العشرات من المثليين والمثليات في المغرب للاضطهاد والتضييق على حقوقهم وحرياتهم الأساسية، لهذا وبصفتكم وزير العدل والحريات، من واجبكم العمل على حماية هذه الفئة المستضعفة من بطش المجتمع، عوض التشريع لها”.

وأخبر أصحاب المبادرة أن العريضة قد تم تحريرها من قبل “مجموعة أقليات” لمناهضة التجريم والتمييز ضد الأقليات الجنسية والدينية، مؤكدين على أنها مطروحة للتوقيع من طرف الجميع.

‫تعليقات الزوار

134
  • radouane
    السبت 12 دجنبر 2015 - 15:10

    هذا سبب من أسباب عدم نزول الأمطار ببلادنا

  • xxx
    السبت 12 دجنبر 2015 - 15:12

    نعم الحب من حقوق الانسان لكن بشرط أن يكون حبا طبيعيا (ذكر وأنتى) ولنتذكر جميعا أن أول خلق الله آدم وحواء وليس آدم وجيلالي… آسف لكن الموضوع يتير أعصابي.

  • essadki
    السبت 12 دجنبر 2015 - 15:16

    المفروض ان ترسلوها لوزير الصحة و مطالبة حقكم في علاجكم من هذا المرض الله يشفيكم

  • لما لم ينزل المطر
    السبت 12 دجنبر 2015 - 15:16

    من يجيبني؟
    لما لم ينزل المطر؟ أو بصيغة أخرى على من سينزل المطر؟ يأكلون ويتنعمون في نعم الله ويعصونه جهارا نهارا… بل معاصي لو عجل الله لها العقوبة ما ترك عاى ظهرها من دابة.
    اللهم أغثنا يامغيث…

  • الطاعة حق من حقوق الله
    السبت 12 دجنبر 2015 - 15:20

    الطاعة والعبودية حق الله على الخلق، فإن أبوا فالنار موعدهم وبئس المصير

  • وفاء
    السبت 12 دجنبر 2015 - 15:22

    وإذا ابتليتم فاستتروا !!!!!!!

  • مريم
    السبت 12 دجنبر 2015 - 15:25

    الشارع المغربي مسلم وان سمحتم للمثليين بالشارع فهم وهن يفسدون ابنائنا والضرر هنا اكثر من حرية الحب .

    مارسوا ومارسن حبكن وراء جدرانكم وجدرانكن ومصيركم جهنم لمخالفتكم ومخالفتكن اوامر الله , وبكم وبكن يموت المجتمع المغربي .

    حبكن شر علينا فهذا اذن ليس حب بل انقام

  • تمغربيت
    السبت 12 دجنبر 2015 - 15:25

    تبارك الله العام غزال ها المثليين شيعة المسحيين كلشي بغا يبان هد العام الله يلطف بنا وصافي

  • amine moufid
    السبت 12 دجنبر 2015 - 15:27

    المغرب ضاع يا جدعان
    ياربي دير شي تاويل د الخير

  • karima
    السبت 12 دجنبر 2015 - 15:28

    L'homosexualité c'est une maladie c'est contre la nature humaine de quelle liberté parler vous essayez de vous soigner Pensez. au jour où vous serez devant dieu vous cherchez à détruire notre société musulmane. Même les animaux ne font pas ça ne soyez pas des esclaves à vos désirs

  • باحث عن الحقيقة
    السبت 12 دجنبر 2015 - 15:31

    آش جاب موضوع المطر مع هاد شي علاش في النرويج والسويد ماكين لجفاف لا والو واخا البلاد أغلبية ملحدين ثم ان ظاهرة الجفاف كائنة من زمان حتى في عهد الرسول وقبل وجود الانسان على الارض باراكا ما تربطو هاد شى بالمثلية ولا العري ثم المثلية كائنة في الطبيعة في الحيوانات والنبات والإنسان الى بغيتو تلومو شي حد فكرو شويا وقولوا علاش خلقهم الله مثليين واش خلقهم ومن بعد يعاقبهم علا شي حاجة لا يد لهم فيها راه الحماق هذا وشكرا

  • Marocain
    السبت 12 دجنبر 2015 - 15:32

    لو تشبثوا بالعلم ما وصلوا لهذه الدنائة.

  • مواطن مغربي
    السبت 12 دجنبر 2015 - 15:40

    نحن جميعا ومنذ ان سرنا عائلات ومجتمعات لانقبل بالتمييز بين الناس بسبب عرقهم او دينهم او معتقداتهم ولكننا لانقبل باي فعل مخالف للطبيعة . الحب ليس هو ممارسة العلاقات الجنسية المخالفة للفطرة التي فطر الله الخالق عليها مخلوقاته .الحب هو مايتطابق مع قوله تعالى ( ومن اياته ان خلق لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا اليها وجعل بينكم مودة ورحمة ) والمثلية مرض قد يكون خلقيا او تربويا مكتسبا .فهو اذن ابتلاء يجب معالجته .واذا استحال العلاج يجب العمل بقوله(ص) اذا ابتليتم فاستتروا .

  • محمد
    السبت 12 دجنبر 2015 - 15:41

    حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم استرنا فوق الأرض واسترنا تحت الأرض ويوم العرض عليك

  • معروفذ
    السبت 12 دجنبر 2015 - 15:45

    لا حول و لا قوة الا بالله.اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

  • الحب شيء و العهر شيء اخر
    السبت 12 دجنبر 2015 - 15:48

    الحب و ليس العهر.. لم يمنعكم احد من ممارسة حقكم الطبيعي و الاجتماعي في انشاء روابط الصداقة و الاخوة بينكم فهي عماد المجتمع المثالي لكن ان تستغلوا كلمة الحب لتبرروا نزواتكم الجنسية الشاذة فهذا امر لا يغتفر

  • محمد
    السبت 12 دجنبر 2015 - 15:48

    هذه الامور يسمح بها الغرب لانه مثقف . العائلات الغربية وخصوصا الاميريكية من اشد العائلات تمسكا بالدين والعائلة . هم يقرؤون ما مجموعه آلاف الساعات في اىسنة ، ونحن يمكن 3 ثواني في السنة ،لاحظ الفرق ، فاذا رخص لهذا سوف نكون كالهبيلة التي قالوا لها زغرتي ! ففي الغرب هو موجود وظاهر للعيان ىكنه محدود .

  • حسن كعوان .لوكسمبورغ
    السبت 12 دجنبر 2015 - 15:51

    اجيب كل من طوعت له نفسه ذلك ,بحديث رسول الله صلعم :من ابتلي منكم فليستتر بستر الله فان من يبدي لنا صفحته نقم عليه حدود الله.

  • moamed
    السبت 12 دجنبر 2015 - 15:54

    السنا مسليمين يا شعب ما الذي يجري لي هذه البلاد لا حول ولا قوة الا بالله

  • Adam
    السبت 12 دجنبر 2015 - 15:55

    God created Adam and Eve, not Adam and Steve!!!

  • ملاحظ اجتماعي
    السبت 12 دجنبر 2015 - 15:55

    احترام حقوق الإنسان مسؤولية الجميع،و على الدولة ضبط العملية و السهر على استمراريتها بشكل فعال.فالحب بين المثليين ليس وضعا طبيعيا عند الشريحة الكبرى في المالمجتمعات البشرية و لا حتى لذا الحيوانات،إذن،دعونا من هذه المزايدات التي لن تجدي نفعا.نفعا.اضف إلى ذلك،أن المغرب بلد مسلم ودينه الرسمي الإسلام و احترام الإسلام حق من حقوق الإنسان.

  • غاليلو
    السبت 12 دجنبر 2015 - 15:56

    هاؤلاء الرجال اللذين تريدون محاربة بهم البوليزاريوا !!!!!
    و الله هاذا سبب من أسباب عدم استقلال سبتة و مليلية !!!لأن الببغاوات فب هاذه البلاد أكثر من الرجال .

  • لحسن
    السبت 12 دجنبر 2015 - 15:58

    وبلا حشمة بلا حياء يراسلون وزير العدل لجعل شذوذهم امرا طبيعيا مثل ما يجري بالدول التى تسمي نفسها انها ترعى حقوق الانسان ******! خلاها المرحوم القدافي. من يشعر انه انثى عليه ان يبقى انثى ومن يشعر انه ذكر عليه ان يبقى ذكر ومن اراد غير ذلك فهو غير موجود في الدنيا حتى بين الحيوان . على هؤلاء ان يبحثوا على كوكب اخر او ان يهاجروا عند من يدعمهم من الجمعيات الاجنبية الصهيونية الماسونية . ببلادنا غير اما راجل اما امرأة ! ما عندناش "باناشي "بالمغرب ولن يكون غير ذلك .ومن ابتلي اي من ليس شاذا بالولادة عليه ان يستتر

  • سعيد
    السبت 12 دجنبر 2015 - 15:59

    إلى الباحث عن الحقيقة من أحب قوما حشر معهم

  • متتبع
    السبت 12 دجنبر 2015 - 16:01

    لما رضا بخبزة يرضى بنصها هكذا الحياة والحب ومدار فينا هذا الشواد حبسهم كين في كوانطنامو

  • citoyen
    السبت 12 دجنبر 2015 - 16:07

    rêvez comme bon vous semble et comploter comme vous le souhaitez mais jamais le maroc musulman ne vous considérait comme une communauté ou une minorité car vous n êtes que des hommes et des femmes ayant choisi de ne pas respecter les convictions des marocains. votre choix vous l assumez seuls et aucun soutien dans ce sens ne vous sera accordé par les marocain. alors réfléchissez bien car voys allez vous attirée plus ennuis par vos demandes répétées.

  • معلق
    السبت 12 دجنبر 2015 - 16:09

    هاانتم تمارسون حبكم على طريقتكم في السر بالنسبة للبشر.فماذا تريدون.نواياكم واضحة في تحويل المجتمع الى مزبلة.لن تنجحوا في مراميكم لان المغاربة في اغلبهم قوم متطهرون يعيشون الطبيعة بالطبيعة ويرفضون العادات الوسخة التي تنفر منها النفوس..علاجكم بسيط يوجد في انفسكم وهو الفطام والصيام .افطموا انفسكم وصوموا لفترة كافية من الزمن وستجدون انفسكم مثل الا سوياء .لا تقنعوا انفسكم بان حبكم طبيعي لان الطبيعي يتميز بالعمومية بينما سلوككم ثقافي يتصف بالخصوصية والنسبية.توجد العديد من السلوكات الثقافية اليجابية ولكن سلوككم سلبي يورث الازمات النفسية بسبب الشعور بالاقصاء والادانة والامراض الخطيرة.

  • موحد
    السبت 12 دجنبر 2015 - 16:10

    وسي الشريف الى الله خلقهم متليين خصهم يعيشو حياة طبيعية كيا أيها الناس ماشي يمشيو يمارسو الفاحشة مع بعضهم.الله يهديكم يا عباد الله را الذنوب والمعاصي هي سبب هاد الذل والهوان والجفاف.
    قال تعالى: لو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء. فهمت الي كيقول اش علاقة المطر بالمتليين.ارجع الى كلام الله وستعرف العلاقة.

  • حليل
    السبت 12 دجنبر 2015 - 16:17

    واش اعباد الله جا شي حد أفرع عليكم الباب. ..مارسو الحب ولا الحبوب كيف بغيتو بلحق في المجال الخاص ديالكم. ..أما تجو أتستفزوا الأغلبية لي هي محافظة في هده الحالة كي غدي نحميو حقوق هاذ الأغلبية. ..نتوما شتو غي حقوق ديالكم كأقلية مشتوش حقوق الأغلبية المحافظة. ..ثانيا ياك زعما نتوما دبمقراطين…أو لا نتوما ديمقراطيون غي فين كتجي اليمقراطية من جهتكم

  • abdou
    السبت 12 دجنبر 2015 - 16:19

    نسائل الله ان يرد بهؤلاء الى الطريق المستقيم،وان يشفيهم

  • Dr K
    السبت 12 دجنبر 2015 - 16:24

    الشذوذ مرض موجود منذ القدم أنا لا ألوم من أصيب بالمرض لكن ألوم من يحاول أن يجهر بالفاحشة. يا أخي لو أبتليت بالشذوذ حاول تذهب للطبيب فهو مرض و له دواء مع العزيمة. و من لم يستطع فليستتر و ابتعدوا عن الاطفال

  • Abou DOUNIA
    السبت 12 دجنبر 2015 - 16:27

    من ابتلي بمعصية فليستتر:
    أيها المسلمون: (إن الله حيي ستير يحب الحياء والستر) إنه سبحانه وتعالى يحب الستر، فيجب على من ابتلي بمعصية أن يستتر، ويجب عدم فضحه، فإذا جاهر فقد هتك الستر الذي ستره به الستير وهو الله عز وجل، وأحل للناس عرضه، وقد أجمع العلماء على أن من اطلع على عيب أو ذنب لمؤمن ممن لم يعرف بالشر والأذى، ولم يشتهر بالفساد، ولم يكن داعياً إليه، وإنما يعمله متخوفاً متخفياً؛ أنه لا يجوز فضحه، ولا كشفه للعامة ولا للخاصة، ولا يرفع أمره إلى القاضي؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم حثَّ على ستر عورة المسلم وحذَّر من تتبع زلاته : (من ستر عورة أخيه المسلم ستر الله عورته يوم القيامة، ومن كشف عورة أخيه المسلم كشف الله عورته، حتى يفضحه الله بها في بيته)

  • سعد مروة
    السبت 12 دجنبر 2015 - 16:29

    المثليون من قوم لوط ليس لهم مكان بوطننا المغرب واقول لهم بلغتنا العامية (سيرو سترو عيبكم).

  • homosexualite
    السبت 12 دجنبر 2015 - 16:29

    l’homosexualité n'as jamais été <pas naturelle>,il y a plusieurs animaux homosexuelles: girafes,coqs, dauphins et bien d'autres . Alors arrêtez de dire que c'est pas naturelle .Et deuxièmement, ce n'est pas un choix, ni maladie. je vous défie de venir avec une études scientifique qui ne parle de ce phénomène comme une forme de maladie

  • Hamou
    السبت 12 دجنبر 2015 - 16:29

    لامكان للمثليين بيننا فالله سبحانه وتعالى خلق الذكر والأنتى

  • عابر سبيل
    السبت 12 دجنبر 2015 - 16:31

    اللهم ألطف بنا في هذا الزمان اصبحنا نعيش في فوضى القيم. المثلية صحيح ان كل البشر خلقهم الله لا جدال ولا نقاش في ذلك ولكن خير الانام قال اذا "ابتليتم واستتروا " فهؤلاء لا يريدون ان يخفوا علتهم أقول علة لماذا؟ لأن حالتهم تستوجب علاجا اذن من يجب مراسلته بالفعل هو وزير الصحة لربما اجتهد وأوجد علاجا لمثل هؤلاء فهل تريدون تغيير طبائع الاشياء ؟فالذكر يبقى ذكرا والانثى تبقى انثى واجتماعهما يؤدي وظيفة الانجاب التي تحافظ على بقاء الجنس البشري ولنأ خذ العبرة من التاريخ كيف كانت عاقبة قوم لوط مثلا؟قال احد المعلقين ان بعض الدول اعترفت بحقوق هؤلاء لكن كيف تعيش مثل هذه المجتمعات؟لا اخلاق ولا قيم الحياة المادية ولا شيء غيرها عودوا الى صوابكم وتسلحوا بالعلم ستجدون انه لن ينافي ما جاء ت به الاديان السماوية وماتمليه الطبيعة ولكم واسع النظر

  • م.م
    السبت 12 دجنبر 2015 - 16:32

    هاؤلاء مرضى. وبالتالي يجب استشفاؤهم.

  • مغربية
    السبت 12 دجنبر 2015 - 16:34

    ارجعوا للمعجم لتعرفوا اولا معنى "الحب" وبعدها طالبوا بحقوقكم الغريبة العلاقات الجنسية والغرائز والنزوات ليست حب بل اشباع لرغبات الجسد الحب احاسيس نبيلة راقية تجمع بين شخصين رجل وامراة انتم تبحثون عن اشباع رغبات جنسية و اليوتوب ملئ بفضائحكم هل من يحب شخصيا يبحث عنه في الشارع منتصف الليل وفي النوادي الليلية وفي صالونات الحلاقة وفي دور الدعارة..؟كونوا تحشموا و ستروا روسكم و عالجوا امراضكم احسن لكم

  • xxxxx
    السبت 12 دجنبر 2015 - 16:34

    الحمد لله على نعمة الاسلام اللهم اهديهم فانهم لا يعلمون شيئا

  • Omar 33
    السبت 12 دجنبر 2015 - 16:35

    Laissons les gens vivre comme ils l'entendent dès lors qui nous enlèvent rien à nos droits nos convictions ni notre liberté

  • فاضل
    السبت 12 دجنبر 2015 - 16:35

    المرجو من المسؤولين توفير العلاج النفسي والعضوي أيضا لهذه الفئة من المغاربة وذلك في أقسام مختصة بالمستشفيات الكبيرة .

  • امازيغي سوسي
    السبت 12 دجنبر 2015 - 16:36

    بإعتباري امازيغي علماني وإيماننا مني ان الميول الجنسي ليس مبررا لإضهاد الناس ولانتقاص منه او سلب حريتم
    وعلى إعتبار الميولات الجنسية حرية فردية لكل شخص
    وعلى اعتبار كدالك ان العلاقة الجنسية هي علاقة حب تجمع بين طرفين باللغين و واعيين بكل تصرفاتهم لا يجب ات يتدخل فيها طرف تالت بالخصوص الدولة التي يجب ان ترعى إجترام الحريات الفردية
    فإني أعلن دعمي اللامشروك لهده الحملة وسأوقع على العريضة
    وتنميرت

  • سفرناني
    السبت 12 دجنبر 2015 - 16:37

    دول العالم في صراعات بينها بحت عن اسواق .تكنولوجيا حربية .تحسين ظروف اقتصادية واجتماعية وصحية ونحن كنموتو غير بالفقصة الغدايد مع هاد الزو……

  • med
    السبت 12 دجنبر 2015 - 16:37

    الفطرة السليمة هي أن الله خلقنا من ذكر وأنثى وﻻ تكون الحياة من دونهما حتى علميا وإقتصاديا وطبيا وعاطفيا يستحيل تطبيق معادلة الشواذ على أرض الواقع والدليل على ذالك أتحدى أي شاذ من الجنسين أن تكون لهم ذرية وجوابي لهم كلنا خلقنى من أب وأم . الله يمسخكم في الدنيا والآخرة.

  • طاهر
    السبت 12 دجنبر 2015 - 16:37

    اللهم هذا منكر اللهم أبعد غضبك عنا

  • مغربي مسلم وأفتخر
    السبت 12 دجنبر 2015 - 16:39

    ونحن المغاربة الأقحاح نقول لهؤلاء العملاء للغرب الكافر أن لا حقوق للإنسان فوق ما شرعه الله سبحانه وتعالى فمن أراد احترام ديننا الاسلام وقيمنها وعاداتنا وتقاليدنا فأهلا وسهلا به بيننا أما من أراد الفتنة والخراب والدمار لمجتمعنا بدفاعه عن شرائع الغرب الكافر فنحن نقول له ارحــل فمكانك هناك بين من حرضك على مجتمعنا المسلم لزرع الفساد والمنكر بيننا
    ونطالب من جلالة الملك ومن الحكومة كلها لوضع حد لهؤلاء الدخلاء على مجتمعنا واللي كل مرة يخرج فتان منهم ليطالب بمطالب لا تمت للإسلام ولا للمسلمين بصلة مرة يريدون المساواة في الارث بين الرجال والنساء ومرة يطالبون بشرعنة زواج المسلمة من غير المسلم ومرة يطالبون بشرعنة الزنا ومرة يطالبون بشرعنة الشذوذ والمنكر ووووو وكلما سكتت الحكومة والمجتمع المغربي عن تجاوزات هؤلاء العملاء والدخلاء على مجتمعنا كلما ارتفع سقف مطالبهم ولذلك وجب على المغاربة جميعا ملكا وحكومة وشعبا أن يوقفو هذه المهزلة اليوم قبل الغد وليعلمو جميعا ان المغرب دولة مسلمة وأن المغاربة شعب مسلم صحيح نخطأ أحيانا ونصيب أحيانا اخرى لأننا بشر ولسنا ملائكة لكننا لا ولن نقبل بالمنكرات ببلادنا

  • تطوانية
    السبت 12 دجنبر 2015 - 16:40

    من وراء هاته الحركات كلها : يطالبن بالشدود المسيحية وو ضربة واحدة .
    اناس مخفيون لا يظهرون امام الجمهور .
    ومن هم الجمعيات الخفية ؟
    الماسونية في المغرب والصهيونية اليهوديتان .

    لا تجد امراة واحدة بين الماسونيون . وهدفهم تخريب المراة , اذن الطفل , اذن المجتمع .

    في المغرب ينتهي شرهم ان شاء الله .

  • يوسف
    السبت 12 دجنبر 2015 - 16:41

    السلام عليكم نحن بلد مسلم ولا نرضى بمثل هذه الحقوق لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم واستغفر الله

  • شرح ملح
    السبت 12 دجنبر 2015 - 16:43

    لنكون موضوعيين وواقعيين فالموضوع يثير البلبلة والفتنة وسط المجتمع بأكمله بما في ذالك فلدة أكبادنا مستقبلا أكثر مما هو حل يذعوا لعالج نفساني لبعض الميولات الشاذة والمنحرفة لشخصيات موبوؤة ومنحلة أخلاقيا لأناس عاشوا عليها وتربوا في بيئتها وبين أحضانها فلنترك الملك ووزير العدل والحريات ونتوجه للشارع ونقوم بستفثاء عام يهم كل شرائح المواطنيين المغاربة أنفسهم فإن كانت الأغلبية المؤيدة معهم فلا نزدهم منا إلا المباركة والتهليل وإذا حصلنا على نتيجة عكسية فنقول لهم هاذا ليس مغرب الأمس واليوم هاذا مغرب الأجداد والأباء والتقافة الموروثة للتربية والأخلاق والغيرة والشهامة اللتي عشناها وكبرنا عليها فكنا نخجل ونستحي ونحترم ويحترم بيننا الغير نريد مغرب برجال عظماء شرفاء لهم غيرة على أبناء جلدتهم ! جواب خارج عن نطاق الموضوع حسب ما أثير على صفحة هيسبريس ونقول وأقول نحن مسلمين ولا مكان للتنصير بيننا

  • mustapha
    السبت 12 دجنبر 2015 - 16:45

    لعبة التخفي و اللعب بالكلمات عوض القول لواطي و سحاقية او قوم لوط ينعتون بالمثليون لتخفيف وقع الكلمة على اذن المتلقي كتسمية الخمر بالشراب الروحي و هكدا دواليك لعدم تحريم الفعل في الاشعور الجماعي الاعيب العلمانيين.

  • Regraguiya
    السبت 12 دجنبر 2015 - 16:51

    الى رقم 12
    خلقنا الله سبحانه وتعالى واعطانا عقلا لنستعمله للتفكير والتامل في خلقه سبحانه وتعالى.
    من استعمل عقله يجد ان هذه الممارسات هي نوع من الشذوذ يعني انها خارجة عن المالوف وعما هو طبيعي كما امرنا به الله سبحانه وتعالى
    حتى الحيوانات نفسها لاتمارس هذا السلوك
    ندعو للكل بالهداية والتوبة وخاصة استعمال العقل والابتعاد عن عادات سيئة غالبا ماتكون عواقبها وخيمة على الفرد نفسه وعلى المجتمع الذي يعيش فيه

  • البهلول
    السبت 12 دجنبر 2015 - 16:52

    اينك يازمان يوم قال الحسن حول هاذه الحضارة الذعارة. إن كانت هي هاذه هي الحضارة التي تدعون أفضل أن يبقى الغرب مختلفا رحمك الله يا ملك العز.
    وجدوا الميدان فارغا فاضهروامن الفواحش ما هو باطن.
    اينك يا زمان اللي دوا من هاذو يرعف
    والسﻻم على من اتبع الهدى

  • نبيل
    السبت 12 دجنبر 2015 - 16:54

    الحب الحقيقي هو حب الزوجة أو الزوج، و حب الوالدين و الأبناء و الإخوة، و هناك أيضا حب الأوطان و حب عمل الخير و البر و الإحسان، هذا هو الحب الذي تربينا عليه منذ نعومة أظافرنا و ليس حب الرذيلة و اللواط و التفسخ الأخلاقي. عليكم أن تفهموا أنكم مرضى و عليكم أن تخضعوا للعلاج، و الحب الذي تنادون إليه حب مرضي.

  • marroki
    السبت 12 دجنبر 2015 - 16:57

    عن اي حب يتحدث هؤلاء صافي درتو كولشي بقا ليكوم غير حق الحب بين طرفين من نفس الجنس ، هاذ الامر يجب إزالته وعدم السماح به والا سنصبح مجتمعا حثالة بلا اخلاق ولا دين ولا ملة وكل من هو مثلي يجب ان يحال على المستشفى حتى يتعالج والا سنسمح لكل مريض بفرض اهوائه على المجتمع

  • ابن سوس
    السبت 12 دجنبر 2015 - 17:05

    و انا اقول لماذا ام تمطر شتاء هذه السنة بسبب كثرة الموبيقات الله احفظ هذا البلد ورد بكل منحرف الى طريق المستقيم قبل أن نكون في خبر كان

  • محمد
    السبت 12 دجنبر 2015 - 17:10

    هؤلاء لم يصلوا بعد الى درجة الحيونات التي فطرت على أن يأتي الذكر الأنثى من حيث يجب أن يأتيها، والأمراض التي تصيب اللواطيين كثيرة ومتعددة، ومن واجب الدولة على ما أظن تقديم الدعم النفسي لهم.

  • Ahmed
    السبت 12 دجنبر 2015 - 17:11

    قوم لوط إذا كنتم من المسلمين فارجعوا للقرآن وإن كنتم غير ذالك فإذهبوا في غيكم ويذهب الله بكم وصل الأمر بقوم لوط انهم كانوا يتباهون في عمل الفاحشة وبعض نسائهم تساعدهم على فعل الفواحش ومن ضمنهم امرأة لوط عليه السلام قال الله تبارك وتعالى:(وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُم بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِّن الْعَالَمِينَ * إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِّن دُونِ النِّسَاء بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ مُّسْرِفُونَ} وقال تعالى:(إِذْ قَالَ لَهُمْ أَخُوهُمْ لُوطٌ أَلَا تَتَّقُونَ * إِنِّي لَكُمْ رَسُولٌ أَمِينٌ * فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ * وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِيَ إِلَّا عَلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ).

  • koka
    السبت 12 دجنبر 2015 - 17:20

    allahoma ajerna ya rab
    Nous sommes un pays musulman pas de place aux kawm lout je vous conseille daller se faire soigner et retouner a la bonne voie avant qu la mort vous attrappe

  • حسن
    السبت 12 دجنبر 2015 - 17:29

    امر مرفوض في بلدنا الاسلامي. لو تكفلت الدولة بتكاليف علاج هؤلاء المرضى ربما يكون الامر افضل فيقلعوا من هذا المنكر الذي لا تقبله الفطرة السليمة. حسبنا الله ونعم الوكيل

  • ذاكر
    السبت 12 دجنبر 2015 - 17:40

    كل حب لغير الله فهو باطل و لهذا جاءت أحاديث كثيرة في هذا السياق كحديث سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله فذكر منهم " ورجلان تحابا فى الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه" و من ذلك حديث :"ثَلَاثٌ مَنْ كُنَّ فِيهِ ، وَجَدَ حَلَاوَةَ الْإِيمَانِ ؛ أَنْ يَكُونَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ ، أَحَبَّ إِلَيْهِ مِمَّا سِوَاهُمَا ، وَأَنْ يُحِبَّ الْمَرْءَ لَا يُحِبُّهُ إِلَّا لِلَّهِ ا" لحديث .

  • maghribi
    السبت 12 دجنبر 2015 - 17:47

    المغاربة صلاوا صلاة الاستسقاء من بعد طلب جلالة الملك باش يرحمنا الله وهادوا شوفوا أش كيطلبوا لاحول ولاقوة الا بالله

  • bachir zagora
    السبت 12 دجنبر 2015 - 17:50

    ان هذه الدعوة التي تقدم بها هؤﻻء هي دعوة باطلة .
    فالمغرب بلد اسﻻمي ونحن نرفض اي دعوة من هذا القبيل تتعارض مع ديننا اﻻسﻻمي.فليس لوزير العدل والحريات الحق في اﻻستجابة لمطالبكم .فاذهبوا إلى بلد يقبل المثلية في ثقافتة كي يكون لكم الحق في طرحها .(او حشموا شوييا ).

  • وهبي
    السبت 12 دجنبر 2015 - 17:59

    المغاربة درباتهم تالافة ها المسيح ها المثليين ها الزين لي فيك ها منعرف شنو…وقاليك مال الشتا مبغات تصب الله يلطف بيتا وخلاص

  • la tolérance,l'humain
    السبت 12 دجنبر 2015 - 18:01

    attention,soyons tolérants,l'homosexualité n'est pas une maladie,les sexologues ont le devoir d'éclairer les gens qui ne veulent pas admettre que c'est leur nature en plus leur nature fait partie des libertés individuelles ,
    on peut avoir des enfants filles et garçons homo,on ne sait rien,donc comprendre les homos et les laisser tranquilles,toute fois les homos doivent être discrets pour éviter de choquer les gens intolérants en attendant des jours d'esprits ouverts,
    signé :vieux non homo

  • علي
    السبت 12 دجنبر 2015 - 18:05

    لو كنت في أوروبا لسجنت 10 سنوات على الأقل لتصريحك العنصري ضد المثليين،من أنت لتضربهمبالحجارة،الرسول صلى الله عليه وسلم كان يأتي عنده أناس يعترفون له بارتكابهم لمعاصي،وكان الرسول يرحمهم

    الله سبحانه وتعالى إسمه الرحيم لأنه لا يوجد من أرحم منه على عباده،ونحن البشر الخطاء لانرحم،الله إسمه الستار لأنه يستر عيوب وخطايا عباده،ونحن البشر الكثيري العيوب لا نستر بعضنا ونفضح.
    الله كان واضحا في هذه المسائل لأنه يدرك هزالة مداركنا وفهمنا لألغاز الدنيا مهما وصلنا إليه من علم وتطور،والمثلية واحدة من هذه الأشياء والدليل جاء في القرآن الكريم جليا من خلال الآيات الكريمة:
    (ولله في خلقه شؤون)
    (وما أوتيتم من العلم إلا قليلا)
    (الله يعلم وأنتم لا تعلمون)
    (إن الله يخلق ما يشاء)
    أليس الله سبحانه وتعالى هو الذي يخلق جنينين متلاصقين من الرأس أوالجسم،ويخلق مواليد ثلاثي الصبغي أي المتخلفين ذهنيا،ويخلق مواليد بعضوين تناسليين إثنين،هل نقتل هؤلاء لأن الله أراد خلقهم هكذا؟
    إثقو الله الله وتراحمو واغفرو لبعضكم فإن الظلم ظلمات يوم القيامة

  • maghribi
    السبت 12 دجنبر 2015 - 18:07

    Well I live in usa. And gays and lesbians growing up everyday. The problem they found out that,this kind of people ingluence their children to convert them to be gays or lesbians. And the science proved that nobody born lesbian or gay. So they have to stop coming out with reasons. Anybody wanna convert has to get off of Morocco. We are musilmans not wrstern countries.

  • nadori
    السبت 12 دجنبر 2015 - 18:09

    ان الجنس حق انساني بل طبيعي لان الحيوان والنباتات تتجانس وتتكاثر هي الاخرى هكدا اراد الله لجميع مخلوقاته , وعندما زور الظلاميون الدين وقالوا ان من لم يستطع الباءة فليصم ( اي اللي ماعندو فلوس ايموت واللي عندو لفلوس من حقه ادير الف خليلة او ما يسمونه ما ملكت ايمانكم ) ولهدا طفت هده الظواهر على السطح , لان المثليين والسحاقيات لا احد يقمعهم بحيث ان المجتمع المنافق لايرى مشكلا يهدد وجوده الا في اختلاء شخصين من جنسين مختلفين اما غير دلك فلا يهمه, ويحكى ان صديقين دهب في زيارة سياحية لسيدي حرازم وفي احد الليالي احدهما اصطحب معه عاهرة لتقضي معه الليل في غرفته وصديقه اختار قضاء الليلة مع مثلي وكان من سوءحظهما اد داهم الدرك المكان , فاما الاول وخليلته فكان مصيره السجن لانه مارس حقا طبيعيا والثاني الدي كان رفقة مثلي لم يعتقل ولم يسال عن شيء ( فاصبح يقول لصديقه الدي سجن استهزاءا لقد تبين الحق من الباطل)
    اما حقوق المثليين فلا يمكن ان تجد اي صدى لدى مجتمع اغلبيته مقموع وتعيس جنسيا, يجب اولا التفكير في صيغة توفق بين رفع التجريم عن العلاقات الجنسية بين الرشداء من جنس مختلف وحفظ حقوق الابناء, ثم …..

  • rahamat
    السبت 12 دجنبر 2015 - 18:09

    ظهر الفساد في الأرض بما كسبت أيدي الناس. انها ولا شك علامة من العلامات الكثيرة الدالة على دنو يوم الحساب . نحن فالحون فقط في اخذ مزابل الغرب بدل التاسي بتقدمهم في مجالات شتى . دول تسير نحو الأمام تحث على تحفيظ القرأن لابنائها ونحن دولة مسلمة نفتخر بديننا ونبينا ياتي من يسعى الى تخريب ابنائنا وتربيتهم على الفاحشة انها لمصيبة كبرى تنضاف الى هذا البلد الحبيب . الله يحفظنا من كيد الكائدين وينصرنا بديننا ويهدي هؤلاء لما يحبه ويرضاه

  • yuyu
    السبت 12 دجنبر 2015 - 18:11

    مالكم لاتبغون لله وقارا؟
    الحقوق الجنسية او المحبة ترف اجتماعي . يأكل الناس اولا يكونو الطرقان مزيانين والخدمة والصحة و و و و اوا عاد ممكن نشوفو معاكم. أنا ماعرفت آش بغاو؟

  • ahmed
    السبت 12 دجنبر 2015 - 18:13

    لست مثليا لني اساند هؤلاء الاشخاص فهم لا يؤدون احد من حقهم التعامل مع غرائزهم وميولاتهم الجنسية كما يشاؤون لذلك اعلن تضامني معهم. كلنا كنتولدو نساء تا كدوز اسابيع عاد كيتم الحسم فالجنس والميولات الجنسية مسالة توازن هرموني حقن الهرمونات الانتوية ترجع مرا حقني هرمونات الدكورة ترجعي راجل .كل شيء نسبي اعزائي تعلمو التعايش .

  • مثلي مغربي
    السبت 12 دجنبر 2015 - 18:28

    يقولون المثلية يعاقب عليها الشرع بالقتل …وفي نفس الوقت يقولون المثلي مريض فهل يأمر الشرع بقتل المريض!!!!!!!
    يقولون المثلي ضحية للاغتصاب وعوض ان يعاقبو المغتصب وينتقدوه يعاقبوا المثلي!!!! يا للغرابه
    انشري يا هسبرس

  • simo
    السبت 12 دجنبر 2015 - 18:30

    فزيائيا الشحنة الموجبة لا تلتقي بالشحنة الموجبة سبحانك ربي لا شريك لك وأطلب من صاحب الجلالة التدخل

  • La voix de la raison
    السبت 12 دجنبر 2015 - 18:40

    Lay ster. Vous pensez encore que c'est l'occident qui est décadent et pas vous ? regardez la situation politique, économique et social du pays ! La pauvreté, la clandestinité, le marocain qui n'a pas de dignité sauf s'il a de l'argent, et vous osez encore sortir le vieux discours anti-occidental ? Les pays qui ont dépénalisé l'homosexualité, et plus généralement tout type de liberté individuelle, ont compris ce que veut dire un être humain. .

  • عدنان ش
    السبت 12 دجنبر 2015 - 18:47

    حتى بين الذكر والانثى لا يمكن ان يجمعهما الحب الا عند الزواج لان الحب لا يحقق كما يدعون في الغرب بممارسة الجنس و اشباع الغرائز بل يتحقق باقتناع الجنسين بعضهم ببعض من دون غدر ولا خيانة وتظهر ثمرة هذا الحب عندما يكونا اسرة ناجحة سعيدة

  • mawhouba
    السبت 12 دجنبر 2015 - 18:48

    الحب من حقوق الانسان اما انتم فلا تنارسون الحب

  • مصطفى
    السبت 12 دجنبر 2015 - 18:50

    المثلية الجنسية ميول جنسى طبيعى وليس اختيارى هذا ما أثبتته دراسات طبية عديدى أبى من أبى وكره من كره المثلية ليست شذوذا ولا إنحرافا ولا لعنة ولا لواطا ولابيدوفيليا …

  • Samir
    السبت 12 دجنبر 2015 - 18:55

    السلام،
    هناك فرق شاسع بين الحب و الشذوذ، فقوم لوط لم يعذبهم البارء بسبب الحب، لكن بسبب إيتاء كبيرتين: الشرك و الشذوذ.
    الله إعفوا عليكم

  • kazmal
    السبت 12 دجنبر 2015 - 19:01

    الله يهديكم الى الطريق المستقيم .
    ادا بليتم فستترو

  • مغريبي غيور
    السبت 12 دجنبر 2015 - 19:07

    هاد الناس فنظري خصهم متابعة طبية ماشي حرية اللواط .راه الله حرم اللواط قرون هادي .راه غير تايحلموا نساو باننا دولة اسلامية بقيادة امير المؤمنين حافظه وراعهمحمد السادس

  • Sekfef
    السبت 12 دجنبر 2015 - 19:07

    Je ne suis ni homo, ni bi ni trans mais je crois que nous devons faire preuve d'un peu d'ouverture et d'acceptation de l'autre quelque soit son orientation sexuelle.
    Imaginons que notre père, notre mere, notre enfant faite partie d' un des groupes cites, allons nous avoir la meme discussionst

  • mohamed azrou
    السبت 12 دجنبر 2015 - 19:09

    نعم للحب ، نعم للحرية ، لكن ما علاقة الشذوذ الجنسي بكل هذا ؟ فالشذوذ الجنسي مرض نفسي أو خلل فيزيلوجي يحتاج إلى تدخل أطباء متخصصين لعلاج صاحبه . تصوروا أن هؤلاء المثليين حققوا ما أرادوا ومنحوا الحرية ليفعلوا ما يشاؤوا وعمت هذه البلوى في مجتمع ما ، فمن سينجب الأطفال ومن يضمن إستمرار الجنس البشري ؟

  • Mms
    السبت 12 دجنبر 2015 - 19:10

    laisser le maroc et les marocaines tranquille nous sommes des hommes vrai

  • قوم لوط
    السبت 12 دجنبر 2015 - 19:17

    الحب يكون في ما أحلله الله . الله يهديكم و يعفو عليكم

  • عدنان ش
    السبت 12 دجنبر 2015 - 19:25

    لو كانت المثلية تعتبر ميول طبيعي في الانسان لما ألحق الله بقوم لوط اشد العقوبات ولما توعدهم باشد العذاب لان الله لا يضلم عباده بما فطرهم عليه بل هذا العمل ناتج عن التفنن في المعاصي والتنوع في ارتكاب الفواحش عندما يكون القلب به فراغ ايماني فيطلق العنان لنفسه ليفعل ما يشاء

  • نجية
    السبت 12 دجنبر 2015 - 19:26

    نسأل الله العافية من كل بلية و أن يحفظ بلدنا من المثلية و البغاء و الزنا و هلم جرى لماذا لم ينزل المطر أليس هذا من ذنوبنا لما تطلب هاتين المشؤومتين من وزير العدل مباركتها الافضل حبسهما لتكون عبرة لمن اعتبر لكن مع الأسف سينهالوا علينا بحقوق الإنسان

  • ali.g
    السبت 12 دجنبر 2015 - 19:36

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    والله أصبحنا عبيد لجمعيات غربية تهتك في أمة محمد عليه الصلاة والسلام كيفما تشاء بحجة حقوق الإنسان
    فلكم قول الحبيب المصطفى صلواة الله عليه وسلم في قوم لوط
    حدثنا محمد، قال: حدثنا الحسين، قال: حدثنا عبدالله بن محمد، قال: حدثنا عبيد الله بن عمر الجشمي، قال: حدثنا عبدالوارث بن سعيد، قال: حدثنا القاسم بن عبدالواحد، عن عبدالله بن محمد بن عقيل، عن جابر بن عبدالله، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((إن من أخوف ما أخافُ على أمَّتي – أو على هذه الأمة – عمل قوم لوط))

  • مغربية
    السبت 12 دجنبر 2015 - 19:43

    عن اي خلق تتكلم؟ربي خلق الزوجين الدكر والانثى،لم يخلق نص نص،والمثليين الذين تتكلم عنهم فهم منحلين لا غير،والمثلي الحقيقي يسارع إلى علاج نفسه إما أنثى أو ذكر،

  • أم محمد
    السبت 12 دجنبر 2015 - 20:06

    ﻻ حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم!
    إنهم يعتقدون أنهم في بلد علماني!!! وا عباد الله اتقوا الله المغرب بلد إسلامي من أراد أن يرتكب الفاحشة جهراً فليبحث على بلد آخر يليق به ويقبل طغيانه!!!
    اللهم إنا نسألك رضاك و الجنة ونعود بك من سخطك والنار.

  • طالبة هجرة
    السبت 12 دجنبر 2015 - 20:15

    المثلية الجنسية في بلد اسلامي لا تحلموا بذلك انتم اقلية شاذة عن الطبيعه الذي خلها الله تعالى و اذا ما كنتم تظنون ان البلدان الغربية تتقبل هذا فانتم مخطؤون كل معارفي يشمئزون من هذة الفئة لا انكر ان العديد ليست له اي مشكله لكن الجدات و الجيل الثاني يعارضون و انتم تريدون ان يصبح الفحش و الدعر في الشارع المغربي عادي لا تحلموا بذلك

  • استاذة
    السبت 12 دجنبر 2015 - 20:16

    السنا في في دولة إسلامية ..عن أي حقوق تطالب هذه الفئة المريضة .. اللهم ردنا اليك ردا جميلا

  • HICHAM
    السبت 12 دجنبر 2015 - 20:23

    الله اهديكم يا اخوان راه حنا مسلمين اشمن حقوق كدويو عليها اتقوا الله او رجعو لكتابوا واش بغين الهلاك لنفوسكم او لينا اعيدو النضر في ما تقحمون فيه انفسكم لا زال باب التوبة مفتوح وفي ختام كلامي الله يهديكم

  • بنت الريش
    السبت 12 دجنبر 2015 - 20:29

    اذا كان ابليس نفسه يستغرب من سلالة ادم ويقول:عجبا من بني ادم يخشون الله ويعصونه ويكرهوني ويطيعوني.معادلة غريبة وعجيبة فعلا;ولكن كبلد اسلامي والملك نصره الله بصفته اميرا للمؤنين يجب علينا جميعا التصدي لكل هذه التي تطالب بنشر الفحشاء والمنكر;اين المجلس العلمي?وما هو دوره?وهم ادرى واعلم بان الساكت عن الحق شيطان اخرص;يجب على الحكومة ان تتحمل مسؤولياتها وعلى النيابة ان تتحرك لوضع حد لهذا اللوبي ;هؤلاء يسعون لاصابة ديننا ومبادئنا ومجتمعنا في مقتل.

  • citoyenne
    السبت 12 دجنبر 2015 - 20:39

    ما منع قوم زكاة أموالهم إلا منعوا القطر من السماء ولولا البهائم لم يُمطروا، وما حكمت أئمتهم بغير ما أنزل الله إلا جعل الله بأسهم بينهم".

    ﻻ حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم!
    alors qu'on est il de l'homosexualité ca va être la destruction comme à pompei

  • الإسلام
    السبت 12 دجنبر 2015 - 20:42

    الاحترام واجب والحب شعور وحق لكن ليس بالإعلان وقلة الاحترام.

  • Bfrs23
    السبت 12 دجنبر 2015 - 20:45

    راه واخا ينزل قانون في صالحكم . المجتمع المغربي غادي يرفضه .
    وكل من يعتز بميثاليتو في الشارع غادي يتعرض للاهانه والعنف … فالتزمو بيوتكم ومارسو فيها كل انواع الحب … لكن في الشارع خليوكم عالاقل اشباه الرجال … وما تضحكوش علينا الشمايت .

  • مهتم
    السبت 12 دجنبر 2015 - 20:55

    سبحان الله اللواط و السحاق أصبحوا حقا من حقوق الإنسان . و الله أنكم سبب منع القطر

  • الضاوي
    السبت 12 دجنبر 2015 - 20:57

    من هانت عليه نفسه هان عتى الناس .

  • رشيد
    السبت 12 دجنبر 2015 - 21:08

    رقم ١١ ينقصك العلاج الله اشافيك

  • مسلم
    السبت 12 دجنبر 2015 - 21:17

    العلماء في السجون و الجهلاء في الشوارع

  • الدستور 2016
    السبت 12 دجنبر 2015 - 21:25

    الحداثة
    حقوق المثليين المغاربة
    حقوق الشيعة المغاربة
    حقوق المسيحيين المغاربة
    2016 خسنا انغيرو الدستور

  • مغربية اصيلة
    السبت 12 دجنبر 2015 - 21:25

    الله يستر وش مشي الحماق هدا
    اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الارض ويوم العرض يارب العالمين

  • منير
    السبت 12 دجنبر 2015 - 21:27

    غباء وجهل لا مثيل له المثلية شيء طبيعي حتى انه يوجد عند 1500 نوع من الحيوانات ولا علاقة له بقصة لوط قوم لوط كان لهم نساء اي يميلون اليهم جنسيا مع دلك يغتصبون الدكور يلعبون القمار يقطعون السبيل واعظم معصية كفرهم بالله لدلك استحقوا العداب اما المثلي حين يبلغ ينصدم بكونه مثليا ولا يميل الى النساء البتة اي خلق على هده الصفة ادن كيف يعدب الله انسانا خلقه مثليا ولما يوجد دكور ملامحهم مشيتهم كلامهم انثوي هل خلقوا دلك بأنفسهم واما علاقة المثلية بعدم نزول المطر لمادا قد يعاقب الله بلاد اغلبها يدينون دين الأسلام ومؤمنون بالجفاف في المقابل السويد اغلب شعبها ملحد ومثليون كثر هناك والمطر ينزل ارتقوا قليلا بفكركم سلام

  • مغربيه
    السبت 12 دجنبر 2015 - 21:28

    لاحوله ولا قوته الا بالله مسيحيين بغاو حقهم شيعه بغاو حقهم وزيد عليهم اللواط الله يدير توايلت الخير مغاديين فين

  • najwa
    السبت 12 دجنبر 2015 - 21:29

    لاحول ولا قوة الا بالله. اللهم استرنا فوق الارض ويوم العرض عليك. اللهم هذا منكر لهذا السبب لم تمطر السماء

  • لوسيور
    السبت 12 دجنبر 2015 - 21:31

    انتشار الرذيلة في المغرب وانتشار البغاء والشذوذ مرده الى التدهور المستمر والمطرد في جميع الميادين ..لقد اصبحنا معرة بين الدول

  • SAID
    السبت 12 دجنبر 2015 - 21:32

    C 'est normal de voir ce genre de réactions après la déclaration du Ministre de Tourisme marocain Lahcen HADDAD qui exprimé son accord de discuter le sujet d'homosexualité au Maroc en vue de la légaliser ??????

  • Abou hamza
    السبت 12 دجنبر 2015 - 21:38

    Le ministre de justice doit appliquer les lois en vigueur vis à vis ces gens qui reconnaissent publiquement commettre un crime mentionné dans la loi pénale le procureur du roi doit arrêter ces gens immédiatement et les présenter aux tribunaux pour dire leur mot

  • doukkali
    السبت 12 دجنبر 2015 - 21:44

    كتر الفساد في البر والبحر,عودة قوم لوط من جديد راجع الى عدة اسباب,اهمها المبالغة في تكريس مبدأ حقوق الانسان.والابتعاد عن الاسلام وتطبيق الشريعة الاسلامية ,فإذا بقي الامر هكدا ,فإنه. الهلاك واللعنة

  • Ali
    السبت 12 دجنبر 2015 - 22:06

    آش جابك لينا ا خويا، سير قلب على الحقيقة فشي قارة اما حنا ماعندناش هادشي و حتى لا كان راه حتا واحد ماراضي عليه. منطق خالف تعرف فهادشي ماصالحش. مازال مافهمتش علاش و كيفاش كتبتي باللي المثلية كاينة فالطبيعة و الحيوانات و النبات ……. استغفر الله.

  • حسين
    السبت 12 دجنبر 2015 - 22:19

    رغم التحديات الكبرى التي تواجه بلادنا وعلى رأسها المديونية والفقر والمرض والبطالة والأمية في مناخ عالمي يتسم بالفوضى والصراع ، فإننا نجد أقواما في بلادنا يطالبون بحقوق المثليين والحرية الفردية التي تجاوز كل الأخلاقيات الكونية وكل والقيم النبيلة التي فطر عليها مجتمعنا المغربي الإسلامي ،الذي تعايش في سلام وأمان لقرون طويلة مع اليهود المغاربة دون النبش في الخصوصية الدينية او الثقافية التي تطبع كل طرف ، وكذلك في تفهم تام للاختلاف الديني والثقافي مع جيرانه الاوروبيين .
    الحياة الكريمة لا تستقيم الا بحفظ الدين والنفس والعقل والمال وحفظ النسل الذي بحصوله تتم المحافظة على مصلحة النفس التي لا تتحق الا بالتناسل بين الذكر والانثى في الصنف البشري . المثلية ظاهرة غير صحية في المجتمع وهي حالة مرضية أكثر ما تكون فلسفة او نمطا طبيعيا يميز فئة من الناس ، نظرا لعواقبها الوخيمة على الحياة البشرية ، فبدون التناسل يكون مآل البشر الانقراض.
    يظهر ان الذين ينادون بالتطبيع مع المثلية غالبيتهم ماسونيون يحاولون زرع سمومهم لدى الشباب الذي عاش طفولة صعبة مع والديه والمتعطش الى الحنان والذي استلبت منه شخصيته.

  • Magrhibi N°68 Frm USA
    السبت 12 دجنبر 2015 - 22:32

    You are living in USA Ya Maghrib, I believe that you have to come back to your bled

    You didn't get any lesson go away

  • imane
    السبت 12 دجنبر 2015 - 22:49

    فما ظهرت الفاحشة في قوم فأعلنوا بها إلا ظهرت فيهم الأوجاع والأمراض التي لم تكن فيمن مضوا من أسلافهم، ولا نقص قوم المكيال والميزان إلا أخذوا بالسنين وعسف السلطان ونقص المؤونة،مشيء طبيعي ،الدعارة بالمرأة هي إستغلال للمرأة وإهانة لنفسها ا الذي يشتريها فهو يمنع الصدقة من ماله ليتمتع ويستغل إمرأة لا تحل له إن كانت ذكية تستغله لماذا ستحن في رجل يأكل لحمها و إإن كانت ضحية ستباع في سوق النخاسة ويستغلها السماسرة ٠أما علاقات الزنا أي ما يسمونه حب بين إمرأة ورجل بدون شرع هي إستغلال كذلك وقد ينتج عنها طفل غير شرعي أو قتل جنين أو إجهاض أما العلاقة بين نفس الجنس التي يسمونها حب فهي علاقة غير طبيعية إما علاقة بيع وشراء لتحقيق نزوات شاذ يدفع أو علاقة إستغلال لتحقيق شهوات مرضية كل هذه العلاقات الخارجة عن إطار الزواج تنتج عنها أمراض جنسية وكوارث بالإضافة لنفسية مهترئة معقدة تعاني وسوف تعاني منتبعات هذه العلاقات عندما يقول المجتمع لا فلحماية نفسه من الخبث ومن الفسوق ومن الجهلة الذين يتعالون عن الله تعالى رغم أن تشريعاته تحميهم المرض والبؤس والتهلكة بل لحماية نفسه منكم عندما ستمرضون ستنتقمون من المجتمع

  • نيبل
    السبت 12 دجنبر 2015 - 22:54

    الى المدافعين عن حقوق المثلين.المشكل أنه ليس مرض أو نقص في الهرمونات.هذا إنحراف أخلاقي و تحريف و خروج عن النظام الطبيعي للبشر.ذكر+ذكر ماذا يساوي.مشكلة حتى أنهم صاروا يجاهرون ويطالبون بمرضهم علانية.وإلي المدافعون لي عندهم 7 ديل الوجوه.يكون عندكم شي ولد فالدار مثلي باش غادي تحسوا.الشوهة.نحن بلد محافظ و بلد إسلامي تحت إمارة أمير المومنين لانقبل بهذه التي تريد فساد المجتمع.خاصهم أشد العقوبات باش يمشو و يسترو المرض ديالهم

  • الاشقر
    السبت 12 دجنبر 2015 - 23:01

    وبكل وقاحة تكلموا ولأجل المال يفعلون. ليكن في علم الجميع أن هؤلاء مدفوع لهم ويمثلون جهات خارجية هدفها واضح في العالم والأمة الاسلامية بصفة خاصة (الماسونية وهدمها للاخلاق)

  • اسم كاتب التعليق
    السبت 12 دجنبر 2015 - 23:02

    4 – لما لم ينزل المطر
    وهل الدول التي لا تجرم المثلية هي ايضا لا تنزل بها الامطار ؟ من الصعب ان على الاغلبية المغربية تقبل حرية المعتقد و تقبل الشخص الذي يتحول الى ديانة اخرى و اشياء اخرى لسبب بيسط ان الاغلبية لم تصل الى مرحلة الوعي التي تسطيع من خلالها تقبل الاخر ماذام لا يلحق بك الاذى كما ان هناك اغلبية تظهر غيرة كبيرة على الاسلام لاكن لا تعرف عن الاسلام الى الحج و الصوم و الصلام و الاجر مقابل عمل الخير

  • الرقيبي
    السبت 12 دجنبر 2015 - 23:03

    اننا بدانا نلاحظ ارهاصات اخر الزمان حيث الجهر بالمعصية ايها اللوطيون توبوا الى خالقكم قبل ان تندموا كقوم عاد وتمود واصحاب الرس واصحاب الايكة انهم كانواظالمين فاستحقوا الجحيم الى يوم الدين

  • Top
    السبت 12 دجنبر 2015 - 23:25

    شعب متمسك بأفكار تسلب حرية للإنسان في إختيار حياته، هكذا تنشرون التفرقة بين أفراد المجتمع بسبب قوانينكم التي ضد الإنسانية زيادة على ذالك المجمتع اللذي لا يتقبل الاخر . المجتمع الغير متماسك سيتفكك ولن يسير للامام

  • Hirich chicago
    السبت 12 دجنبر 2015 - 23:42

    Salam
    God created. Adam and Eve not Adam and Steve

  • اadam
    السبت 12 دجنبر 2015 - 23:44

    لاحول ولا قوة الا بالله الله يخرجنا من دار العيب بلا عيب مزال تسمع الله يستر الله يعفوا علينا اللهم نسألك حسن الخاتمة.

  • الحر
    السبت 12 دجنبر 2015 - 23:52

    انتشار الرذيلة ،المثلية ،الزنا،الفساد ،لاينتظر معه نزول الغيث ،ولكن ينتظر خسوف الارض ،راجعوا القران لتعلموا ما كان جزاء قوم لوط،اولاءك المثليون الذين كانوا ياتون في نواديهم الذكران دون الاناث، اقول فقط ان كل من يدافع عن الحرية بهذا الشكل فهو مثلي حتى يفهم الجميع ان كانت هناك حاجة للفهم اما الامور فواضحة .

  • maskhadow
    الأحد 13 دجنبر 2015 - 00:02

    هي ثقافة الكراهية لمن تظنون أنكم أحسن منهم حالا , لكنكم في الحقيقة لا تنظرون حولكم من دول العالم المتحضر كيف تتعامل مع المثليين وهم أحسن منكم بألف درجة لأنهم يصkعون لكم السيارات والطائرات والأسلحة لتحاربوا بعضكم بعضا وهم يتفرجون عليكم من بعيد , ما زلتم بعيدون عن المعرفة والحقيقة التي ورثتموها قبل 1430 سنة وتطبقون القشور منها بدون وعي فقط تقولون نحن مسلمون وأنتم تسرقون بعضكم وتغتابون بعضكم وتحقدون على بعضكم ولا ترحمون فقرائكم ولا شبابكم ولا شيوخكم فقط تحترمون المال والسلطة ولو كان شاد ذا مال أو ذا منصب تتغاضون الطرف عن ميوله الجنسي , لأن دينكم الحقيقي هو الدرهم , ولأجل ذلك لا تسقط عليكم الأمطار , هذا بفهمكم القديم .

  • يوسف
    الأحد 13 دجنبر 2015 - 00:28

    اعتقد ان هاؤلاءليس لهم موطئ قدم في الغاء المادة 489من مسودة القانون الجنائي الجديد.
    انظر ماذا كتب في الصورة في وجههما امامهماأليست اشارة الوقوف (قف) اي قفا عند حدكما انكما تمارسان الخبائث لا ينتج عنها الا الامراض,وديننا يلزمنا الوقاية منها والمادة 489 من القانون الجنائي هي الوقاية لنا, مستمدة جذورها من ديننا طبقا للفصل الاول من الدستور ,ولهذا فالصورة التي وردت ضمن الموضع اعلاه انها صورة في محلها.
    قف حدك تما.

  • ريحانة
    الأحد 13 دجنبر 2015 - 12:59

    مستشفى إبن سيناء ورشوة الممرضين والممرضات من أجل جرعة مسكن ما بعد العمليات

  • عبد الله
    الأحد 13 دجنبر 2015 - 13:33

    الله سبحانه أهلك قوم لوط بأفعالهم الرديئة .ولم ينزل المطر على قوم فيهم واحد عاصي حتى تاب فمابلكم ب قوم يريدون تغيير ماجاء في النص من كلام الله من إرث وحرية المثليين. ومن يقول السويد أو النرويج فجنتهم هي الدنيا ومالهم في الآخرة من نصيب.وإذا لم تكن هناك علاقة بين المعاصي ونزول المطر ما قال الله سبحانه: وقلت إستغفروا ربكم إنه كان غفرا يرسل السماء عليكم مدررا.إذن من هنا نستخلص الدرس يامن في قلوبهم مرض.

  • الانسان
    الأحد 13 دجنبر 2015 - 14:26

    الانسان ميزه الله بالعقل الواعي وجعل منه عبدا له مثل الملائكة فهي خلقت للطاعة ولم يبث فيها الغريزة عكس الحيوانات فهي غريزة بدون عقل فاالانسان خلقه تعالى بعقل وغريزة إدا ماحكمته الغريزة دنئ الى مستوى الحيوان وإدا ماتحكم في الغريزة بالعقل إرتقى الى مستوى الملائكة .
    ومصيبتنا انهم لم يكتفو بإرتكاب المعصية بل أكثر من دالك يجهرون بها ويضنون انها من حقهم استغفر الله العظيم لي ولكم

  • ريحانة
    الأحد 13 دجنبر 2015 - 15:33

    مستشفى إبن سيناء ورشوة الممرضين والممرضات من أجل مسكن ما بعد العمليات

  • majid uk
    الأحد 13 دجنبر 2015 - 17:33

    ﻻ حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم! تيريدون فعل عمل لوط ونشره ايضا في مجتمعنا المغربي المسلم افلا تتدبرون القران ام عمى الله ابصاركم انظروا الى قوم لوط من قبلكم هل ترك الله منهم من احد الا اهلكه باشد العداب ونشر فيهم الامراض والمصائب الا يكفيكم ان تعلموا ان عرش الله يهتز غضبا من هدا العمل الشاد لاحول ولاقوة ال بالله صحابكم طفروه الغرب لي كييدافعو على هد الشواد انا عايش في الغرب ووالله الا براسهم حاصلين معهم ومنتشر عندهم شي امراض مع هد الشواد معندها دواء وكلشي باغي غير اتفكو منهم مقدروش خلو عليككم بلدنا المغرب فالتيقار وديو نجاسة ديالكم بعيد من دولتنا الحبيبة سيرو لسرائيل ومارسو شدودكم تم مع خوتكم اما المسلمين الله احفظهم

  • majid
    الأحد 13 دجنبر 2015 - 17:56

    هذه الجمعيات هي مدفوع لها من الغرب بغية تدمير المجتمع ،الحب موجود كقيمة جمالية و ربانية في الكون و الشذوذ موجود كاستثناء و الدليل الغرب نفسه كان يعتبر الشذوذ الجنسي كمرض نفسي و ليس حق إنساني حتى سنوات الثمانينات ،لكن بتغول نفوذ الحركات السرية التي تتبنى فكر إباحي شيطاني في القرار السياسي و الإقتصادي العالمي و تحكمها فيه أصبحنا نرى مثل هذه الجمعيات التي لا تكتفي بممارسة شذوذها داخل الغرف المغلقة بل تريد إخراجه إلى العلن و إقراره في الدستور تمهيدا لإخراج قانون لزواج الشواذ إلى الواقع و ضرب قيم المجتمع الدينية و الأخلاقية و خلق مجتمع منحل بدعوة حقوق إنسان و تحظر الإنسان و تقدمه و هذا خطأ كبير و تزييف للحقيقة.

  • majid uk
    الأحد 13 دجنبر 2015 - 18:00

    ﻻ حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم! تيريدون فعل عمل لوط ونشره ايضا في مجتمعنا المغربي المسلم افلا تتدبرون القران ام عمى الله ابصاركم انظروا الى قوم لوط من قبلكم هل ترك الله منهم من احد الا اهلكه باشد العداب ونشر فيهم الامراض والمصائب الا يكفيكم ان تعلموا ان عرش الله يهتز غضبا من هدا العمل الشاد لاحول ولاقوة ال بالله صحابكم طفروه الغرب لي كييدافعو على هد الشواد انا عايش في الغرب ووالله الا براسهم حاصلين معهم ومنتشر عندهم شي امراض مع هد الشواد معندها دواء وكلشي باغي غير اتفكو منهم مقدروش خلو عليككم بلدنا المغرب فالتيقار وديو نجاسة ديالكم بعيد من دولتنا الحبيبة سيرو لسرائيل ومارسو شدودكم تم مع خوتكم اما المسلمين الله احفظهم

  • محمد
    الأحد 13 دجنبر 2015 - 19:24

    هل الشذوذ المرضي من حقوق الانسان

  • مغربي دوريجين
    الأحد 13 دجنبر 2015 - 21:20

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. المثليين إسمهم الحقيقي هو قوم لوط. المثليين يساوي مرض السيدا واﻻيدز. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم. من وجدتموه يفعل بفعل قوم لوط فاقتلو الفاعل والمفعول به. جزاكم الله خيرا. اللهم آمين.

  • عبد الله
    الأحد 13 دجنبر 2015 - 21:21

    لمن يتسائل عن سبب النعم التي يتنعم فيها الكثيرمن العصات والمفسدين فالجواب من عند الله عز وجل :(من كان يريد العجلة عجلنا له فيها مانريد لمن نشاء ثم جعلنا له جهنم يصلاها مدموما مدحورا)( ولولا أن يكون الناس أمة واحدة لجعلنا لمن يكفر بالرحمن لبيوتهم سقفا من فضة ومعارج عليها يظهرون) أي لو لا أن يختار الناس دنياهم على دينهم، لجعلنا لمن يكفر بالرحمن فى الدنيا سقفا ، يعني أعالي بيوتهم ، فضة ومراقي عليها يظهرون.والإنسان الذي يخالف الطبيعة يبقى شادا وشاردا عن المجتمع. والشدود مرض عضال له عدة أسباب منها التربية الفاسدة والتحدي والتعنة الذي يصيب الشواد في سن الراهقة. أما الذي خلق خنثى فله حلول علمية مبنية على أحكام الشرع والمعالجة الطبية التي تعتمد على التحاليل المخبرية. أما العبث وعربدة الشوارع وكلام الصبيان فلا يؤدي إلا لخراب الفرد والمجتمع. وإلا فليمارس الأزواج الجنس بالشوارع ونصبح مجتمعا للقطط وإن كانت القطط تمارس الجنس في وقت مضبوط ولأجل الثكاثر لاغير.

  • المثلية ليست جريمة
    الأحد 13 دجنبر 2015 - 21:43

    المثلية ليست جريمة , هم فقط طلبوا عدم تجريم المثلية الجنسية , وهي طبيعية وهي ليست مرض ولم يطلبوا الموافقة على الزواج أو السفاهات التي تنطقون بها كعادتكم وكأنكم أولياء الله الطاهرين الأخيار

  • citoyen
    الإثنين 14 دجنبر 2015 - 16:13

    pour marginaliser les femmes les homosexuelles se marient et adoptent des enfants puisque les femmes sont autoritaires et ne respectent pas leur marie et c'est le chemin que quelques femmes suivent et c'est une promenade qui finit male

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 2

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة