"داعش" تصف سلفيين مغاربة بـ"حمير العلم" وبنكيران بـ"الطاغوت"

"داعش" تصف سلفيين مغاربة بـ"حمير العلم" وبنكيران بـ"الطاغوت"
الخميس 30 يونيو 2016 - 14:00

عاد تنظيم “الدولة الإسلامية”، المعروف بـ”داعش”، إلى تهديد مشايخ سلفيين مغاربة بالقتل والنحر عبر “سكاكين مسمومة”، من خلال بيان صادر عن مؤسسة “البتار” المقربة من تنظيم أبي بكر البغدادي، واصفا إياهم بـ”حُمُر العلم”، بينما نعت رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، بـ”الطاغوت”.

ووزعت “البتار” الداعشية العديد من النعوت على مشايخ سلفيين سبق لهم أن اعتقلوا سنوات طويلة قبل أن يحظوا بعفو ملكي في السنوات القليلة الأخيرة، واصفة عمر الحدوشي بـ”المرتزق والمنافق”، ومحمد الفزازي بـ”خطيب الطاغوت”، والكتاني بـ”القبوري”، ورفيقي أبو حفص بـ”العلماني”، والشاذلي بـ”البلطجي”.

وأوردت “داعش” أن هؤلاء الشيوخ تسابقوا إلى الكفر، وأنهم “رؤوس صحوات مستقبلية يوم تنقدح شرارة الجهاد في المغرب الأقصى”، حسب تعبيرها، مضيفة: “فدونكم السكاكين السامة، فهي أسهل وأسرع طريقة لنحر هؤلاء المرتدين، وليكن شعاركم “لا نجوت إن نجا حمار العلم جندي الطاغوت””.

وتوعدت “داعش” عبر ذراعها الإعلامية أن تفتح ملفات من سمتهم “حمير العلم في المغرب الأقصى”، خاصة منهم “المحاربون لدولة الإسلام”، ملفا ملفا، “حتى يعرف الناس حقيقتهم بإذن الله”، حسب تعبيرها، وقررت أن تبدأ بمسار الشيخ الحدوشي داخل السجن، وحتى بعد العفو عنه.

وخص البيان حيزا واسعا للحدوشي، وقال “إنه حاول عبثا تصوير نفسه أسدا مغوارا، يوم قال في خطبته العنترية: “دخلنا السجن أسودا وخرجنا أسودا””، مضيفا أنه وغيره “لا علاقة لهم بأهل السنة والجماعة وعقيدتهم، وأن بينهم وبينهما كما بين سدرة المنتهى وقاع الثرى”، حسب تعبيره.

وشحذت “داعش” كل النعوت المنفرة لتسفه الحدوشي و”إخوانه” السلفيين الذين اعتقلوا وحكموا بمدد سجنية مختلفة، قبل أن يعانقوا الحرية بعفو ملكي خاص، إذ زعمت أن الحدوشي “اشتهر برفع التقارير الأمنية، خاصة عن الإخوة الذين يتوفرون على هواتف نقالة داخل السجن، مقابل تمتيعه بامتيازات”.

وبعد خروجه من السجن، يضيف المصدر ذاته، “شهر الحدوشي أسلحته وقاتل على جبهتين”؛ الجبهة الأولى استهدف من خلالها كتب العقيدة السلفية النجدية، ورمى مشايخ الدعوة بالغلو، والجبهة الثانية انخراطه ضمنيا في ما سمته “البتار” “التحالف الصليبي”، وانضمامه إلى كتيبة “حمير العلم” لنشر الشبهات الخاصة.

ونشرت “البتار” الداعشية صورة للحدوشي وهو يعانق بنكيران، ويأخذه بالأحضان، ووصفت الأخير بـ”الطاغية”، مضيفة أن الحدوشي “لا يرى كفر القاضي الذي يحكم بالطاغوت ويأمر بسجنه”، وفق تعبيرها، قبل أن تورد أنه “انتفع من أعطيات معتقلي المخدرات”، على حد زعمها.

أبو حفص: الحياة بيد الله

ويعلق رفيقي أبو حفص، المعتقل الإسلامي السابق على ذمة قضايا الإرهاب، على اتهامات “داعش” الجديدة، قائلا ضمن تصريحات لهسبريس إنها تهديدات “أصبحت معتادة، ولا تشكل له أي جديد، خاصة بعدما آل على نفسه مهمة كشف التطرف وتبصير الشباب بمسالكه وعوراته”.

واستطرد رفيقي بأنه “من الطبيعي أن يتعرض لمثل هذه التهديدات من “داعش”، ومن الطبيعي أن يتخوف على سلامته، وأن يصيب مثل هذا التهديد عائلته والمقربين منه بالرعب”، مبرزا أن الحياة والموت بيد الله لا بيد داعش، وأن “الأمن يبذل جهدا مميزا في حماية المواطنين”.

وخلص أبو حفص إلى أن “تهديدات “داعش” له لن تثنيه عن ممارسة دوره وأداء الرسالة التي اضطلع بها”، قبل أن يؤكد بالقول: “ما يلزمني حاليا هو الاستمرار في طريقي، وتقديم خبرتي للوطن للتعاون على مكافحة الإرهاب والتطرف الفكري”.

الشاذلي: مستعدون للمناقشة

عبد الكريم الشاذلي، المنسق الوطني لحزب “الحركة الديمقراطية والاجتماعية” وأحد الذين وردت أسماؤهم بلائحة التهديد، قال عن خرجة “الدواعش” التهديدية تجاه بعض المشايخ “لا تخيفني، وما هي إلا شوشرة إعلامية من تنظيم داعش الذي اعتبره مجرد كيانات استخباراتية مصطنعة”.

ويرى الناشط السلفي، في تصريح لهسبريس، أن السبيل لمواجهة تلك التهديدات هو الحوار، قائلا: “بينا وبينهم كتاب الله وسنة الرسول عليه الصلاة والسلام”، معتبرا أن “المشايخ المغاربة بعيدون عن أي مبرر للتهديد بالقتل لأنهم لم يقترفوا ما يضر بالإسلام والمسلمين”، معقبا على وصفه بـ”البلطجي” بقوله: “لم أفهم تلك الصفة وما يقصدون بها”، قبل أن يتساءل مستنكرا: “ما علاقتي بها إن كانت مرتبطة بالبلطجية في مصر؟”.

واستغرب الشاذلي كون من يبثون رسائل التحريض والتهديد من الموالين لتنظيم “داعش” هم “أشخاص مجهولو الهوية لما يتخفون وراء ألقاب وأسماء غير معروفة”، وأضاف: “إذا كانت لديهم قوة في الحجة والمبرر فليظهروا، ونحن مستعدون لمناقشتهم”، متسائلا في الوقت ذاته: “لا أعرف أصلا تلك الجهات؛ هل هي داعش فعلا أم جهات أخرى؟”.

‫تعليقات الزوار

90
  • jhytfv
    الخميس 30 يونيو 2016 - 14:09

    اللهم اضرب الظالمين بالظالمين و أخرجنا منهم سالمين . الفكر السلفي الإخواني كله دمار و خراب . لا بد لنا من التصوف و الروحانية في هذه الظروف الصعبة .

  • داعش بيننا
    الخميس 30 يونيو 2016 - 14:09

    ارجو من السلطات الامنية ان تكون مدركة ان المد الداعشي يمتد في المجتمع المغربي
    وان المتعاطفين مع داعش كثر خصوصا في الشمال

  • portarieu
    الخميس 30 يونيو 2016 - 14:12

    وباركا علينا من هاد السلفيين ولا الزمر غير لي مالقا خدمة وقرا شوية ديال التربية الاسلامية ولا فشل فحياتو العلمية كايدير علينا فقيه كفى خنقتونا الله ياخد فيكم الحق جعلتم الشباب يتيه فمتى تفصل الدولة الدين عن السياسة فما اتى به الاسلاميون لحد الان هو الفقر والضلال والبطالة مقابل الحصول عاى المراتب وكل من ليس مثلهم لاحق له في اي شيئ

  • Ali
    الخميس 30 يونيو 2016 - 14:13

    إذا كان سلفيو المغرب حمير العلم فداعش بغال اﻹسﻻم

  • عبد الله
    الخميس 30 يونيو 2016 - 14:16

    نحن المغاربة من يقول لداعش انتم حمير تحملون ثقل ثقافة بائدة انتهت مدة صلاحيتها و اعمالكم الانتحارية تثبت افلاس ثقافتكم تعملون على ارهاب الاخرين برسم لوحات بغيضة تصور احداث السلف الغير صالح .
    اعلموا ان اعمالكم المؤطرة من طرف الشيطان مآلها الزوال و الخزي و الى مزبلة التاريخ.

  • TARIK
    الخميس 30 يونيو 2016 - 14:17

    اصلا حنا ممسالينش ليكم آدعيعيش

  • الحلوي
    الخميس 30 يونيو 2016 - 14:20

    غير بعدو من المغرب وتحاربو بيناتكوم . كلكم ذئاب منفردة وتؤمنون بالخلافة وخليو المغرب طرانكيل .

  • ملاحظ
    الخميس 30 يونيو 2016 - 14:22

    الشبكة عيبات فالغربال … على داعش ان تنظف امام بابها قبل ان تفكر في الحكم على الآخرين … ليس على وجه الارض من هو اكثر ضررا لنا الان من ما يسمى بداعش حتى انتقادهم غير اخلاقي لا يمت بالعقل بشيء … وا خاطينا يا داعش المغاربة غير مهتمين ببضاعتكم الكاسدة

  • med
    الخميس 30 يونيو 2016 - 14:22

    ماداعش إلا وسيلة في يد أعداء الأمة العربية لتفتيتها،أليست إيران إسلامية و تضطهد السنة و تقتل فيهم في العراق و سوريا و اليمن،و باكستان و ماليزيا و اندينوسيا و غيرهم أليسوا مسلمين،لما التهدد فقط ينال من الدول العربية لماذ نرى التفتيت و الإنهيار اصاب العرب دون غيرهم سواء على يد الغرب أو الإرهاب الداعشي،هذين الإثنين مثفقين في شيئ واحد و هو تفتيت الدول العربية و إعادة خرائط جديدة تضعف من العرب السنة،أرجو من باقي الدول عربية أن تنبذ الخلافات و يتحدوا في مابينهم لأن الأمة العربية في خطر و القادم قاتم

  • martin pres du kiss
    الخميس 30 يونيو 2016 - 14:23

    la fin de Daech et son tombeau seront au maroc.inchallah…..nous sommes tous des militaires pour combatre le terrorisme et l'ensevelire sous terre pour eviter au monde ses masacres de tirant…au nom d'allah ….l'Islam est loin d'etre une doctrine meurtriere .l'islam c. la paix et l'amour entre tt les etres humains et autre de notre terre…soyons uni contre ces sauvages .ne leur laisser pas la possibilite d'envahir la libye qui fait partie du grand maghreb.

  • مغربي..
    الخميس 30 يونيو 2016 - 14:23

    ذئاب وضباع بشرية الله ياخد فيكم الحق في هاد الشهر الكريم

  • داعش
    الخميس 30 يونيو 2016 - 14:28

    أقسم بالله أول مرة أتفق مع داعش كلموها صحيح

  • hamza
    الخميس 30 يونيو 2016 - 14:30

    c'est contre la stabilité du maroc par l'intermediaire de DAEECH de polizario et l'algérie il faut faire attention polizario de l'intérieur ce sont DAEECH vivant au sein du maroc

  • لحود
    الخميس 30 يونيو 2016 - 14:33

    صحيح العلم يدب في قاعات البحث واروقة المختبرات ،في كبرى الجامعات ؛ويحط الرحال بعدها فى آلات المصانع وكبرى الشركات. أما حفض كتب التراث عن ضهر قلب واجترارها بعد ذالك من اعلى المنابر مع مايصاحب ذالك من التزبيد والترغيد والتهديد فلا يساوي ذرة واحدة من العلم.

  • moul chfanj
    الخميس 30 يونيو 2016 - 14:34

    كلكم حمير فلا تزايدو على بعضكم البعض

  • وهيب
    الخميس 30 يونيو 2016 - 14:37

    دعش أصبحت كالكلاب تنبح من بعيد،وتعيش أيامها الاخيرة ،الحمد الله المغرب محصن بالله وبالمغاربه الأحرار والامن،

  • العربي
    الخميس 30 يونيو 2016 - 14:41

    السعار الدي اصاب كلاب جهنم واقصد الدواعش لم يعد خافيا على أحد.نسائلهم بربكم لو كان محمد عليه الصلاة والسلام معنا هل كان سيقول لنا اجتمعوا في كلمة سواء واعتصموا بحبل الله جميع ولا تفرقوا ام سيقول لنا تقاتلوا تصادموا تناحروا فاني مباه بكم الامم يوم القيامة.هده السلالة الضالة من فخد الخوارج هي من قتلت الحسين سبط رسول الله وهي تعلم من هو الحسين من ام الحسين من من اب الحسين من عم الحسين من جد الحسين.سبوا بنات رسول الله محمد وقتلوا ما قتلوا.لا نستغرب ان يسبوا ابناءنا ورجالنا وهم اقل شانا ومنزلة من اهل بيت رسول الله محمد.لنا الله من قبلهم ومن بعدهم.النعلة والعار على من اساء الى امة المصطفى اشرف المرسلين .ونتمنى ان يظل هذا الوطن امنا مطمىنا بعيدا عن نعرات وشنشنات خوارج العصر الحديث.ايناءنا وعلماؤنا ابناؤنا علماؤنا هم الاحق والاولى .

  • Meknassi from USA
    الخميس 30 يونيو 2016 - 14:45

    الدواعش عصابة منظمة تنتظر سقوط اي دولة في القلاقل لتسيطر عليها وتدمير شعبها وتخريبها باسم الاسلام .والدليل ليبيا, تونس ,مصر ,العراق ,اليمن .وليجعلوا المرضى النفسيين ينظمون اليهم كذلك كي يشفوا غليلهم بسفك دماء المسلمين …للعلم الدواعش هم منظمة ارهابية منظمة لضرب الاسلام والمسلمين وجعل العالم الغير مسلم يحقدون ويكرهون كل المسلمين مع العلم هم لم يسجل لهم يوما ان حاولوا مع الصهاينة او الفرس

  • doukkali
    الخميس 30 يونيو 2016 - 14:47

    السلام عليكم هل من احد يستطيع الاجابة عن سؤالى:الله واحد ومحمد صلعم رسوله ومصطفاه والاسلام الدين عند الله فلماذا السنة والشيعة والان داعش وغدا يعلم اللهلماذا هذا التناحر بين المسلمين يذبحون اخوانهم المسلين ويصيحون الله اكبر ارجو ان يتفظل احدكم باجابتي مشكورا شكرا هسبريس.

  • momo
    الخميس 30 يونيو 2016 - 14:48

    يا أمة…
    الإسلام رحمة
    وانتم والله نقمة

  • Youssef
    الخميس 30 يونيو 2016 - 14:51

    Il faut absolument combattre et en finir militairement avec ces énergumènes qui s'appellent Daech. Ce sont des hooligans de la religion. Ils choisissent des pseudonymes, mettent un accoutrement pour donner une légitimité à leur discours et agissent comme s'ils détiennent la vérité divine. Il faut les éliminer, il n'y a aucune discussion avec ces gens là.

  • مرض عقلي
    الخميس 30 يونيو 2016 - 14:52

    و من انتم حتى تكفرون خلق الله؟ انكم تعانون من مرض عقلي بدون شك و اقول لكم ان الله هو وحده من يملك مفاتيح الجنة و النار

  • الطاغوت
    الخميس 30 يونيو 2016 - 14:53

    et bien ils ont bien raison

  • كاليوبي
    الخميس 30 يونيو 2016 - 14:54

    زوبعة في فنجان كلام سائب …
    مرتجل …
    مستورد…
    وأعجمي الوجه واللسان …
    فما له بداية …
    ولا له نهاية …
    ولا له علاقة بالناس … أو
    بالأرض …
    أو بمأزق الإنسان !!

  • Achraf
    الخميس 30 يونيو 2016 - 14:55

    Il ne faut pas aller tout loin, daech peut être juste à côté de nous et qui disent ces paroles. Quand je lis les commentaires je m'aperçois qu'il ait un lavage de cerveau forcé des notre jeune âge. Les musulmans qui croient à tort qu'ils sont les meilleurs sur terre malgré la corruption, l'hypocrisie, les mauvais comportements sont des gens malades qui doivent être soignés dans un hôpital psychiatrique.

  • سعيد
    الخميس 30 يونيو 2016 - 14:57

    الامام الغزالي تخبط في السلوك عشر سنوات ولما توصل اليه حكم عليهم بان طريقتهم من اصفى الطرق وانقاها لانهم يطبقون السنة من عند الاستيقاظ الى النوم هذا هو الجانب لمتفقين معهم فيه لانهم ابعاد عن الاوراد اما في صنطيحة السياسة وخى يقولو ليا العيد غذا منتسوقش ليهم

  • مغربي ضد دولة الدواعش
    الخميس 30 يونيو 2016 - 14:57

    تبا للدواعش الخوارج. شوهتم صورة الاسلام. انتم لستم احرار كما تعتقدون بل عملاء شياطين الانس والجن. ومن ينظر الى وجوجهكم يرى انكم اهداء الاسلام والانسانية جميعا. ما انتم الا عملاء اعداء الاسلام.

  • تازي
    الخميس 30 يونيو 2016 - 14:58

    كثر اللغط و اختفت معالم الطريق الا من هدى ربي

  • Omar 33
    الخميس 30 يونيو 2016 - 14:59

    Excellent nouvelle les islamistes se battent entre eux les modernistes les progressistes marocains doivent s'unir et agir devant le boulevard qui s'offre à eux

    Go Nabila Mounib

  • بن بشكوال
    الخميس 30 يونيو 2016 - 15:00

    الحمير هم من يموتون من أجل أن يكون البغدادي خليفة
    من أراد أن يصبح خليفة أو ملكا أو رئيسا فعليه أن يحمل
    السلاح بنفسه ويبدل مهجته

  • Mohammed rabat
    الخميس 30 يونيو 2016 - 15:00

    اتفق معهم هؤلاء مجموعة من المرتدين وقريبا ستظهر حقيقتهم بنكيران ورباعتوا من السلفيين الموالين للنظام لا مكان لهم بيننا رباعت المنافقين وتجار الدين

  • لا انفراج في الافق
    الخميس 30 يونيو 2016 - 15:03

    هؤلاء الشيوخ من امثال الحدوشي والفزازي والكتاني وغيرهم يوصفون باقذع الالفاظ من طرف داعش بل يهددهم بالذبح وبالمقابل يصفهم بعص العلمانبين (المتطرفين) بالوهابية وداعش وذوو عقل مسلم مريض .هل هذا عجز في الحوار ام عقم في التفكير ام كل طرف متمترس بمالديه ولايقبل الا بمن يحمل نفس تلاوينه ….

  • مغربي من بلاد العم سام
    الخميس 30 يونيو 2016 - 15:13

    بنكيران و داعش و من يسمون ضلما و عدوانا بالعلماء يتاجرون بالدين للوصول إلى الحكم مستغلين في ذلك سذاجة وأمية الأغلبية . اختلفت الأساليب والهدف واحد

  • احمد
    الخميس 30 يونيو 2016 - 15:13

    داعش او ما يعرف بتنظيم عصابات المجرمين عبارة عن معاول وعصابات اجرامية يعملون للاجندة خارجية لضرب استقرار الدول ولا علاقة لهم بالاسلام .

  • مواطن حر
    الخميس 30 يونيو 2016 - 15:15

    وأنتم أيتها الكلاب الضالة فهل لديكم عقيدة صحيحة عند علمائكم الكفرة الخوارج .فلعنة الله عليكم ومن والاكم إلی يوم الدين.هل كان النبي صلى الله عليه سلم يقتل اﻷسری، يذبح اﻷطفال والنساء. …؟ الله ينزل عليكم ما نزل علی إبليس يا …

  • لحية بدون عقل
    الخميس 30 يونيو 2016 - 15:20

    اذا كان كل المغاربة ضد داعش، فاستنتاجات داعش ستكون كالآتي: لنقتل كل المغاربة ذبحا، نفس الشيء يطبق على كل أقطار المسلمين بالطبع. منذ غزو التاتار لم نشهد هكذا تحاليل في القمة، ليس تحاليل بل هي فلسفات إسلامية عميقة. يا سلام على داعش روعة في الغباء و أفضل من المنافس القاعدة بكثير.

  • الإرهاب لا دين له
    الخميس 30 يونيو 2016 - 15:20

    يجب على الدولة حماية أئمتها وعلمائها في شتى المجلات من أيدي الإرهاب ومن يكيدون لهذا الوطن الحبيب، والله المستعان

  • ZIZOU
    الخميس 30 يونيو 2016 - 15:21

    داعش إسم أكرهه ومن ينتمي إليه،اللهم اجعل كدهم نحورهم و احفض مغربنا و سائر بلاد المسلمين من هذه الشردمة من الأشرار.

  • مواطن مغربي
    الخميس 30 يونيو 2016 - 15:22

    ((…. مضيفا أنه وغيره "لا علاقة لهم بأهل السنة والجماعة وعقيدتهم، وأن بينهم وبينهما كما بين سدرة المنتهى وقاع الثرى"، حسب تعبيره.))

    إذن داعش تحسب نفسها على أهل السنة والجماعة و من المستحيل أن تكون صنيعة إيرانية ،فلا يزعم ذلك إلا ***** على حد وصف داعش لشيوخ السلفية،قد تكو صناعة صهيونية خاصة بعد التقارب الذي لمسناه مؤخرا بين تل أبيب و الرياض .

  • shadia
    الخميس 30 يونيو 2016 - 15:31

    يجب علي السلطات ان تتخذ رسائلهم بحظر ممكن تكون رسائل مبطنة اي موجهة لخلايا نائمة في المغرب اللهم اجعل كيدهم في نحورهم اللهم اكفينهم بما شئت

  • الفاروقي
    الخميس 30 يونيو 2016 - 15:36

    ياجماعة! ان مثل دولة داعش كمثل 7 ايام الباكور. داعش سيذهب الى مزابل التاريخ وذالك قريب انشاء الله. نعم الى مزبلة التاريخ ،كما ذهب امثالهم من قبل. والتاريخ يشهد.

  • تمغربيت
    الخميس 30 يونيو 2016 - 15:37

    وأنتم مجرد مكبوتين مرضى نفسيين إرهابيين قتلة نطلب من سيد عبد الحق الخيام وكل الأجهزة الأمنية ان تكون يقضى وأن تضرب بيد من حديد علي كل من سولت له نفسه ان يضر مغربنا الحبيب
    الي رقم 39
    المغرب لن ينفعه لا سلفيين ولا شيعة كل واحد فيهم ولاءه لغير بلده نحن لا نريد داعش ولا ميليشيات شيعية كلهم إرهابيين

  • بنحمو
    الخميس 30 يونيو 2016 - 15:37

    ""لا نجوت إن نجا حمار العلم جندي الطاغوت"".
    هذا شعار كل المتطرفين، هم فقط الفرقة الناجية، أما الاخرون فلهم العذاب الأليم.
    هذه عقيدهم، و هو ذا إسلامهم. نعم إسلامهم، لأن فرق شتى و كل فرقة تعثبر نفسها أنها على الطريق المستقيم و هي الإسلام الحق أما الاخرون فليسوا إلا حمر العلم.
    خوفي على الأستاذ رفيقي أبو حفص الوحيد الذي أظهر أنه من المجهدين الذي يتقبلون الحوار، و لا يتحامل على من يخالفه الرأي و الفكر.

  • همان دوز
    الخميس 30 يونيو 2016 - 15:38

    اذا كانوا داعيش يصفون هؤلاء بما وصفوهم بما وصفوهم فاني اصفهم بجهلاء ومتخلفي الامة وان لم نقل اغبياء التاريخ القديم والحديث انهم ليسوا من بني آدم وانما من الحيوانات المتوحشة انهم خنازير من نوع آخر اكثر اشمئزازا من اي حيوان انكم ايها المجرمون في الجحيم وعلمكم في المزبلة ولا علم لجهلاء مثلكم ومصيركم الفناء والنهاية على ايدي الرجال والابطال ايها الجبناء وعملاء اسيادكم الصهاينة والامريكان.

  • امازيغ
    الخميس 30 يونيو 2016 - 15:50

    اخشى ان تكون مناورة من داعش كي تبيض صورة شيوخ "حديث الذبح" هؤلاء امام"المخزن"،حصوصا"الثناءي" الحدوشي و الفيزازي،فلربما "التقية"هي سياستهما مرحليا،اي اظهار عكس ما يخفيانه.
    على مخابراتنا الكثير من العمل و الحذر،و القليل من الكلام و التصريحات.فما هي الا البداية،نسأل الله السلامة.

  • موح
    الخميس 30 يونيو 2016 - 15:51

    كلام داعش في الصميم. اسال اهل البيت يعطونك الخبر .
    نحن في بلد يدرس لابناءه افكار داعش. عدد كبير من انصار داعش بيننا. بدات داعش اعمالها التخريبية والتكفيرية من المغرب مند دسنوات ت2000.
    ما وقع في البيضاء 2003 ما هو الا بداية داعش المغرب.
    كانت الانطلاقة ستكون من طرف السلفيين الارهابيين المغاربة.
    كان سيناريو مدروس و اسع. ربنا ااحفطنا من الظالمين…………..

  • لما تكثر الفواحش
    الخميس 30 يونيو 2016 - 15:53

    داعش أو بالأحرى فاحش منظمة إرهابية يملك زمامها المخابرات الدولية بتنسيق مع المخابرات الإقليمية يبتغون من ورائها 1-تشويه سمعة الإسلام كدين وكنظام حكم 2-تصفية حسابات الأفراد والجماعات 3-خلق الرعب والفوضى الخلاقة 4-جعل الأرضية مناسبة للتدخلات الأجنبية وفق القانون الدولي الخاص بالإرهاب 5-السيطرة على خيرات البلدان الإسلامية والتحكم فيها بشكل مباشر..إذن هي غنائم توزع وموائد تقتسم بين الكبار.

  • mari taza
    الخميس 30 يونيو 2016 - 15:54

    خدوهم معدنا من ديرو بهم و سيرو بزوج بعدو منا بينا تكم أبيضوا

  • ضد الضد
    الخميس 30 يونيو 2016 - 16:01

    ألم تقوقوا بأنكم الدولة الاسلامية في العراق و الشام =داعش= اذن ابقوا تحاربون في العراق و الشام ان كانت لكم القوة و ما دخلكم في المغرب، المغرب هو مقبرة كل داعاشي حاول زعزعة وطنه، المغاربة لما تمس وطنهم، ينقلبون كلهم الى عساكر و أمنيين ، فتبا لكم أيها الأشرار الذين شوهتوا وجه الاسلام الحقيقي .

  • هشام
    الخميس 30 يونيو 2016 - 16:03

    كفانا من الإستهتار و الإستهزاء و الإستحمار ليس هناك شيء إسمه داعش هاذا التنظيم الإرهابي إنما هو صنع الغرب و الصهيونية إنما فلم هليودي من أجزاء لا يعلمها إلى الله الأمس القاعدة و اليوم داعش و ماذا سيكون الغد حادش و طانش و العدد كبير و المقصود و احد ألى وهو تشويه الإسلام و المسلمين الصادقين و لا أتكلم هنا عن الصوفية الخرافية و الشيعة الحاقدة المشركة و إنما هي حرب ضد الإسلام اللذي كان عليه محمد (صلى الله عليه وسلم ) و صحبه الكرام أبي بكر و عمر و عثمان و علي (رضي الله عنهم و أرضاهم ) اللهم أعز الإسلام و المسلمين و أذل الشرك و المشركين.

  • Ali
    الخميس 30 يونيو 2016 - 16:03

    Un groupe terroriste dont l'arme redoutable est la propagande.pour les lâches tuer des innocents est une bravoure . L'Islam rejette ces comportements.

  • طنجاوي
    الخميس 30 يونيو 2016 - 16:22

    ردا على التعليق2 داعش بيننا ماذا تعني ان المتعاطفين مع داعش من الشمال هل مازالت عقليتكم العنصرية تحاه الشماليين لم تندثر بعد اتضن اننا همجيين متطرفيين الى حد القتل والاجرام هذا وصف خطير ياخي لاتعمم

  • سفيان
    الخميس 30 يونيو 2016 - 16:24

    داعش صنيعة امريكا .الكل يعلم هذا .وبه الاعلام والسلام.

  • مول الكانون
    الخميس 30 يونيو 2016 - 16:26

    ما دام هؤلاء يتلقون رسائل من عند دعاش آو يقرؤون ما يكتبون فإنهم منهم ويعرفون من هم ولهذا يجب على الدولة أن تحقق معهم

  • رشيد
    الخميس 30 يونيو 2016 - 16:27

    قال سمعت أسامة بن زيد رضي الله عنهما يقول بعثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الحرقة فصبحنا القوم فهزمناهم ولحقت أنا ورجل من الأنصار رجلا منهم فلما غشيناه قال لا إله إلا الله فكف الأنصاري فطعنته برمحي حتى قتلته فلما قدمنا بلغ النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا أسامة أقتلته بعد ما قال لا إله إلا الله قلت كان متعوذا فما زال يكررها حتى تمنيت أني لم أكن أسلمت قبل ذلك اليوم

    لا يزالُ المؤمنُ في فسحةٍ من دينِه ، ما لم يصبْ دمًا حرامًا
    الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

    الدم الحرام دم المسلم وماله حرام و عرضه حرام يحرم على المسلم أن يقتل أخاه المسلم أو يقرب ماله أو عرضه

    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه واعد له عذابا عظيما ……. الجمعة

    داعش والسلفيون التكفيريون وغيرهم من الفرق ينكرون هاته الآيات والأحاديث الصحيحة, فقال عنهم رسول الله صل الله عليه وسلم " كلاب أهل النار" " الخوارج" الأئمة المضلون" ودعاة على أبواب جهنم من أجابهم قذفوه فيها"

  • كريم
    الخميس 30 يونيو 2016 - 16:34

    اتقي الله ياخوارج العصر خربتم الشباب بفكركم الخارجي عاملهم الله بما تستحقون

  • FOUZIA
    الخميس 30 يونيو 2016 - 16:37

    ايها الدواعش ايها الانعام ان المغرب محرم عليكم كما حرمت عليكم الجنة وليكن في علمكم باننا نحن المغاربة كلنا ضدكم بجميع اطيافنا

  • كريم
    الخميس 30 يونيو 2016 - 16:40

    قال صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (إِنَّ فِيكُمْ قَوْمًا يَعْبُدُونَ وَيَدْأَبُونَ، حَتَّى يُعْجَبَ بِهِمُ النَّاسُ، وَتُعْجِبَهُمْ نُفُوسُهُمْ، يَمْرُقُونَ مِنَ الدِّينِ مُرُوقَ السَّهْمِ مِنَ الرَّمِيَّةِ) رواه أحمد بسند صحيح

  • متتبع
    الخميس 30 يونيو 2016 - 17:09

    الدين واحد وعلاش كنلاحظو كثرة الجماعات السلفيين العدليين التبلغيين البوتشيشين التجانيين وزيد وزيد واش هذا شي كين في الدول لخرى ولا غيراحنى لعندنى

  • مريم
    الخميس 30 يونيو 2016 - 17:11

    هنا الحكمة.مادام المجتمع غادي وكينغلق ويتشدد راه غادي توصلنا ريح الشرق وغنشوفو اكتر من داعش.المطلوب العلمانية كتركيا واندونسيا وماليزيا .

  • جواهر
    الخميس 30 يونيو 2016 - 17:15

    لو استطاعت القاعدة الإرهابية وطأ قدمها المتسخ على أرض المغرب الأبي لفلحت داعش في ذلك ولكن هيهات فالمغاربة للإرهاب بالمرصاد أن شاء الله ! والمتاسلمين القلة الموجودين فسيلفظهم المغاربة قريبا ان شاء الله وغدا لناظره قريب

  • IBRAHIM
    الخميس 30 يونيو 2016 - 17:36

    يجب توفير الحماية الخاصة لكل مواطن مهدد ولاننسى انهم يقتلون حتى السوريين الدين يقاتلون بشار وانهم كادو يقتلون الشيخ العوضي.ان بشار وهؤلء قادرين على كل شىء في الجرم والمنكر.

  • ناشط اعلامي
    الخميس 30 يونيو 2016 - 17:36

    للتصحيح البتار ليست لداعش كما توهم صاحب المقال هي للقاعدة في المغرب الاسلامي

    داعش لها الفرقان ودابق والنبأ

  • مواطن حر
    الخميس 30 يونيو 2016 - 17:42

    مجرد خزعبلات وترهات لن تنطلي إلا على السدج ، الجميع يعرف هدا البعبع المسمى داعش صناعة مخابراتية لخدمة أجندة خاصة بدول وحكومات وجماعات وأفراد لو كان فعلا هدا صحيحا فالوجهة معروفة والبداية من فلسطين المحتلة اللتي أولى بمجابهة الصهاينة الأنذال الغاصبين، لاكن هيهات غير مسموح بمرور ذبابة واحدة، هده حقيقة داعش تصول وتجول في في الدول الفاشلة المتصارع عليها بين القوى الكبرى والاقليمية : مثال العراق ، اليمن ، سوريا، ليبيا، الصومال، وعند إقتراب الانتخابات في أوروبا لابد من تفجير قنابل هنا وهناك لتغيط الرأي العام حول المشاكل الحقيقية وبالاخص الأزمة الإقتصادية .

  • بلال
    الخميس 30 يونيو 2016 - 17:55

    الى اخ مواطن حر، اتفق معك على ما قلته في الدواعش المجرمين. لكن قولك داعش كلاب ضالة غير متغق معك. لان الكلاب لا تذبح الناس كما يفعل الدواعش المجانين. معليش انا فهمت ما تقصده..سؤالي لدولة داعش المنهارة، لماذا هرب اميركم البغدادي؟ واين هرب؟.

  • يوسف
    الخميس 30 يونيو 2016 - 17:56

    إذا تكلمت الدواحش فقل لها
    قل تعالوا ندع أبناءنا و أبنائكم و أنفسنا و أنفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنة الله على الكاذبين

  • Soliman
    الخميس 30 يونيو 2016 - 18:06

    Il y a un repli de plus en plus accru à la religion avec une certaine schizophrénie, je pense qu'on a oublié l'essentiel c'est que l'islam est venu pour semer l'amour et la paix, les gens oublient que le prophète a même laissé des chrétiens prier dans la mosquée. Si on pousse pas vers l'ouverture d'esprit et la réforme de l'islam tout en gardant nos valeurs on va toujours être menacé par les courants radicaux et manacé par certains ennemis que je citerai pas ici

  • مواطنة
    الخميس 30 يونيو 2016 - 18:28

    ما لا يعلمه هؤلاء مجاهدي الحوريات انهم فقط جنود بأقل تكلفة للعصابات التي ليست على الإسلام بصلة.
    اسألوا أنفسكم من يأمركم بقتال الأبرياء و الإلقاء بأنفسكم إلى التهلكة. و اتحداكم أن تجدوا في القرآن غير الدفاع عن النفس أو عند مخالفة المشركين لعهدهم.
    إن كنت تستمدون ايمانكم من كتب غير كتاب الله.. فاعلموا أنكم تقاتلون في سبيل رواة الكتب و ليس في سبيل الله.
    هدانا الله جميعا و نعوذ بالله من الفتن

  • الحق يقذف والباطل زهوق
    الخميس 30 يونيو 2016 - 18:52

    حين يقال داعش قالت
    داعش فعلت
    اي داعش
    ما داعش
    من هم داعش!؟
    هل الصنيعة الاستخبراتية!؟
    ام الخبيثة الايرانية!؟
    ام الحمارية السعودية!؟
    ام جحافل الغوغاء والدهماء!؟
    ام المغرر بهم!؟
    ام بقايا جيوش البعث والعبث!؟
    ام حمية الانتقام !؟
    ام مجتهدين مخطئين!؟
    ام داعش على ارض الواقع!؟
    ام داعش المسوقة اعلاميا!؟
    ام داعش في مخيلة العامة!؟
    ام داعش الخليط بين هذا وذاك!؟
    ليس هناك داعش
    بل هناك اخلاط من كل هذا
    كمن يقول رأيت البحر!؟
    فأي بحر وما رأى منه!؟
    وان قيل قالوا او فعلوا
    فليس افضل من سكوت رد

  • observateur
    الخميس 30 يونيو 2016 - 18:57

    Les pétrodollars ont fait des ravages. Des milliards dépenses pour semer le Wahabisme commencent a donner des fruits.
    Bientôt les arroseurs seront arrosés !
    Avant c’était le feu sous la paille, mais maintenant les flammes brûlent.
    C’était comme le cancer a ses débuts et maintenant j'ai bien peur qu'il a atteint le stade de métastase !

    Le monde n'a rien compris encore !

  • اكادير
    الخميس 30 يونيو 2016 - 19:00

    كل يدعي وصلا بليلى وليلى لاتقر لهم بذالك .

    سلفية منكم براء لا داعش ولا رباعت بن كيران ولا هؤلاء الذين في اعلى صورة

    سلف في اللغة الماضي
    واصطلاحا كل من مضى على اثر رسول الله من صحابة وتابعين والائمة الهدى والدين
    قال رسول الله لفاطمة رضية الله عنها نعمة سلف انا لكي . اي نعمة القدوة والمتبع
    قال الله والسابقون الاولون من المهاجرين والانصار* والذين اتبعوهم باحسان*
    رضي الله عنهم ورضوا عنه واعدلهم جنات تجري تحتها الانهار خالذين فيها ابدا ذالك الفوز العظيم .
    قال رسول الله لاتزال طائفة من امتي على الحق ظاهرين لايضرهم من خالفهم ولامن خادلهم حتى تقوم ساعة وهم على ذالك
    قال رسول الله ستفترق امتي الى 73 فرقة كلها في النار الا واحدة قالوا من هي يا رسول الله قال الجماعة وفي رواية ما انا عليه اليوم واصحابي
    اتباع سلف صالح لا مفر لاكم منه ان كنتم صادقين في عبادت ربكم

    الجهال ضحاية لي اعلام
    وما الحياة الدنيا الا متاع الغرور. شئتم ام ابيتم

  • Amazigh
    الخميس 30 يونيو 2016 - 19:05

    pour moi l un ou l autre c est les mèmes ils nous ont terrorisés 16 siècles!!! eux c est des frères j ai aucune différence entre les deux

  • Anas
    الخميس 30 يونيو 2016 - 19:08

    Depuis l'arrivée des islamistes au pouvoir la jeunesse marocaine trouve le champs fertile pour se radicaliser en silence et sans être inquiétée par qui que se soit.Ce sont les Daechs de l'intérieur qui risquent de déstabiliser le pays si jamais la situation politique du maroc restera inchangée après les prochaines élections. le venin du PJD est plus dangereux que celui des frères musulmans ou le FIS algérien, car il ronge la société marocaine à petit feu.

  • شخص
    الخميس 30 يونيو 2016 - 19:45

    واعلمو ان ما تلفظون به من قول الا ولديكم رقيب عتيد وكان اللسان شيئا عظيما

  • ابو ملحاد المغربي
    الخميس 30 يونيو 2016 - 19:46

    لأول مرة اتفق مع داعش في العنوان
    رجاء ا ايها المسلمين احترموا العلم و العلماء الحقيقيين، فالكهنوتي يبقى كاهن رجل دين و لا تمنحوه لقب العالم..
    فالعالم الحقيقي هو الذي شاب شعر رأسه في البيولوجيا او الفيزياء، الفلك ، علم النفس….
    اما بخصوص رئيس حكومتنا الملتحية اسألوا عنه اساتذة الغد و فقراء الشعب…
    لكن يبقى سؤال مطروح ، ما هو العلم الحقيقي لدى الدواحش؟!!!

  • ابو جعفر
    الخميس 30 يونيو 2016 - 20:51

    داعش….. سم ينخر به بنو صهيون الجسد المريض لامة سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم. الاسلام دين الرحمة و السلام قبل السيف يا دواعش يا قتلة.

  • غيور
    الخميس 30 يونيو 2016 - 23:00

    الى المعلق رقم 4
    بغال الاسلام اسكتي، هم أكثر من حلوف الاسلام، قد يكونوا من اتباع مسيلمة الكذاب، لكن حاشا أن يكونوا مسلمين

  • homad
    الخميس 30 يونيو 2016 - 23:01

    على اﻷقل داعش ماكذبوش فيهذي
    يﻻ قالو عليهوم حمير راهم حمير وبصح

  • Lahcen
    الخميس 30 يونيو 2016 - 23:19

    يجب على الجميع أن يعلم بأن اليهود والغرب والخليجيين هم من قاموا بتكوين وتسليح منظمة القاعدة في أفغانيستان، وبعد ذلك قاموا بتكوينو تسليح داعش في القراق وسورية، لتنتشر فيما بعد الى عددا من الدول أخرى وعلى رأسها الغربية،وكان الهدف من ورا تكوين وتسليح العصابات الفتاكة التي يسمونها بالمعرضة، هو تمزيق وتفتيث الدول العربية التي كانت تهدد الدولة اليهودية، وترفض الهيمنة الغربية عليها، وذلك ماوقع بلفع. لكن على ما أعتقد سوف تندم تلك الدول على ماقامت به في الشرق الأوساط، وسوف يندمون كذلك على صدام حسين والقدافي ومرسي وبشار وغيرم، من الزعماء الدين تم إسقاطهم ظلما وعدوانا.ولذلك أعتقد أن فوضة الإرهاب في العالم سوف تستمر مدة طويلة، ولا يمكن حلها الا بتفاوض بين الدول العالم والدولة الإسلامية، والله أعلم.

  • امازيغ
    الخميس 30 يونيو 2016 - 23:24

    تبعترت الأمور لدى المسلمين… أنا أكفر داعش و السلفيين كل هؤلاء أعداء الله و الإسلام…و الحل لإنقاذ ديننا الحنيف هي العلمانية…لأن الطواغيت الدواعش و السلفيين و الوهابيين شوهو دين الإسلام دين الرحمة

  • مغربي
    الخميس 30 يونيو 2016 - 23:31

    دولة المافيا الداعشية ليس الأسلامية قتلة البشر

  • said
    الخميس 30 يونيو 2016 - 23:37

    كلكم من مشكاة واحدة فكر بن تيمية و بن القيم و محمد عبد الوهاب هؤلاء سلفكم شوهتم صورة الاسلام الله ينتقم منكم

  • الى المخاطبين بفتح الطاء
    الخميس 30 يونيو 2016 - 23:51

    الى المخاطبين
    المقصودين بالتهديد
    زعماء السلفية
    احذروا
    هناك جهة تريد ان تصفيها معكم
    فاقحمت هذا البعبع
    الصنيعة الاستخباراتية
    مثلها مثل سابقتها القاعدة
    وها وجهي
    بعدما سيتم استنفاذ
    ما خلقت لاجله
    سيتم اعلان القضاء عليها
    ثم بعدها شيطهر بعبع اخر
    ولكن كل هذه البعابع
    سيجعلها الله سببا
    لاتمام نوره ولو كرهوا
    حين سيخر عليهم سقف
    هذه البعابع
    وهذا من تمام الاعجاز
    ومن تمام المكر الجميل:
    يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

  • سعيد التجاني
    الخميس 30 يونيو 2016 - 23:53

    ماذا عن قول رسول الله – صلى الله عليه وسلم – من قال لرجل : يا كافر ، فقد باء بها أحدهما ومثل قوله – صلى الله عليه وسلم من قال لأخيه يا كافر ، فقد باء بها أحدهما -و قوله – صلى الله عليه وسلم سباب المسلم فسوق وقتاله كفر وقوله – صلى الله عليه وسلم لا ترجعوا بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض

  • سلفي
    الخميس 30 يونيو 2016 - 23:57

    داعش عميلة ايران واليد اليمنى لاسرائيل تهدد امن العالم الاسلامي وليس الدعاة الى الله فقط اللهم اكفناهم بما شئت وكيف شئت اللهم احم بلادنا من شرورهم واكفناهم بما شئت وكيف شئت

  • Ali
    الجمعة 1 يوليوز 2016 - 00:04

    D abord j constate q il ya bcp de commentaires sur la question se qi signifie q il y a une forte intention a ce type de sujets…analysez…..merci

  • mohamed
    الجمعة 1 يوليوز 2016 - 00:07

    هؤلاء الشيوخ الذين ذكروهم لا يمثلون السلفية وليس سلفيين بل هم اخوانيون و هم خوارج مثلهم مثل داعش سلمنا الله وبلدان مسلمين منهم

  • الطاهر بوشعاب
    الجمعة 1 يوليوز 2016 - 01:43

    واسفاه على امة من جهلها ضحكت عليها الامم.سيبقى دين الاسلام،الدين الحق مابقيت السماوات والارض وان ضل المسلمون وانحرفوي في تطبيقاتهم له نتيجة الفهم السقيم.فمن يرد الله ان يهديه يشرح صدره للاسلام.اللهم اهدنا واحفظ بلدنا من كل سوء.ءامين

  • مغربي
    السبت 2 يوليوز 2016 - 00:31

    المغاربة المغرب بالقيادة الراءدة لملكهم المفدى اعزه الله والنصره وادام عليه الصحة والسلامة والتوفيق والتفوق اينما حل وارتحل ومن الخلفه الكفاءات المغربية الكفوءة عصيون على الفءة الضالة المضللة المأجوزة الارهابية التي تنفذ اجندات القوى الاستعمار وتتاجر بالقيم الانسانية بابشع الطرق الخبيثة باسم الدين الاسلامي كما ان المغرب المغاربة المحصن تحصينا قويا مثينا بالسواعد ابناءه على المدى البعيد المتفوقين على الصعيد العالمي في المواجهة الظاهرة العصر الارهاب ولهم الحضارة والمقدسات والتاريخ حافل بالامجاد خلفه الاجداد تلوى الاجداد منذ الازل والقادرون على الدحر الداعشيين وكل اعداءهم بلا هوادة الى ان يرث الله الارض ومن عليها .

  • الغريب
    السبت 5 نونبر 2016 - 18:31

    هو فالحقيقة ان هؤلاء المشايخ الذين ذكروا الدواعش، نسأل الله ان يخيبهم، بصفتهم كعلماء او كما يزعمون هم او مناصريهم، انهم مابلغوا الرسالة كاملة والارث الذي ترك لهم رسولنا صلى الله عليه وسلم، ان كانوا يصححون حديث: ان العلماء ورثة الانبياء .وحديث:أحب الجهاد إلى الله كلمة حق عند امام ظالم وفي رواية فاجر .

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب