24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/01/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5907:2812:4315:2617:5019:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

أين سيتوقف مسار المنتخب المغربي لكرة القدم في كأس إفريقيا للأمم 2017؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | الأزياء الجديدة للشرطة تلفت الانتباه في مطار محمد الخامس الدوليّ

الأزياء الجديدة للشرطة تلفت الانتباه في مطار محمد الخامس الدوليّ

الأزياء الجديدة للشرطة تلفت الانتباه في مطار محمد الخامس الدوليّ

لم تعد الشرطة المغربية، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، ترتدي الزي الذي اعتاد المواطنون رؤيته، بل أضحى عناصرها يرتدون زيا نظاميا جديدا بمواصفات عالمية.

المديرية العامة للأمن الوطني أعطت في الساعات المبكرة من اليوم انطلاقة ارتداء زي الشرطة النظامي الجديد، مع الاستغناء عن السابق؛ فعملت مختلف الولايات الأمنية على كشف "اللوك الجديد" قبل منحه للموظفين لانطلاق عملهم.

على مستوى ولاية أمن الدار البيضاء، ومنذ السادسة صباحا، تجند والي الأمن عبد الله الوردي، مرفوقا برئيس المنطقة الأمنية أنفا، ورئيس الشرطة القضائية، ومسؤولين أمنيين آخرين، لتقديم اللباس الجديد، الذي سيغير "اللوك" الأمني.

داخل مطار محمد الخامس الدولي، وكما عاينت ذلك جريدة هسبريس الإلكترونية، أثار "اللوك الجديد" للأجهزة الأمنية المستعملين لهذه المحطة الجوية، بينما أكد محفوظ شمس النهار، رئيس المنطقة الأمنية لمطار محمد الخامس الدولي، في تصريح لهسبريس، أن تغيير الزي النظامي يدخل في إطار الإستراتيجية الجديدة للمديرية العامة للأمن الوطني من أجل عصرنة جهاز الشرطة.

وأضاف رئيس منطقة أمن مطار محمد الخامس الدولي أن "الخصائص التي بات يتميز بها الزي النظامي الجديد تدل على توطيد الشفافية في عمل المصالح الأمنية؛ وهو ما يدخل ضمن توجهات المديرية العامة"، بتعبيره.

ويتميز الزي المشار إليه بكونه يمكّن من تقديم معطيات دقيقة عن الموظف الذي يرتديه، ذلك أن الشارة الصدرية المعدنية المتواجدة به تتضمن هويته ورقمه التعريفي، بينما الشارة الموجودة على مستوى الكتف تحدد الفرقة أو الوحدة التي ينتمي إليها.

كما يحتوي الزي الجديد للشرطة المغربية على إكسسوارات معدنية أخرى؛ على مستوى ربطة العنق والقبعة، وبحسب المديرية العامة للأمن الوطني فإن هذا الزي الجديد، وبهذه المواصفات، سيمكن من توطيد الشفافية في عمل مصالحها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (95)

1 - marinablanca الأربعاء 11 يناير 2017 - 14:10
كثير راقي .الله يوفقهم ويغلبهم على الأعداء
2 - محمد الأربعاء 11 يناير 2017 - 14:13
بقات زعما غير فلباس.
اللباس ها هو والمعقول فين هو؟
3 - تمغربيت الأربعاء 11 يناير 2017 - 14:15
شيء جيد أن يتم تغير ازياء الشرطة وخصوصا شرطة الحدود و المطارات عندما يأتي إلينا الأجانب علي أقل يرون شرطة بازياء جميلة واتمنى منهم معاملة المغاربة خصوصا بمعاملة جيدة واتمنى منهم أيضا أن يغيروا عقلياتهم وان يحترموا القانون ويطبقون علي الجميع
4 - في العمق الأربعاء 11 يناير 2017 - 14:17
شكرا على مجهوذاتكم نتمن هذه الخطوة عاليا. المسؤول الجدي و الوطني والغيور على وطنه في ضرف وجيز تضهر علامات الجد والاخلاص وشكرا لكم والى هذا الجهاز الامني بدون استتناء
5 - Hicham الأربعاء 11 يناير 2017 - 14:18
سنة جديدة و أزياء جديدة , نتمني عقلية جديدة ومنطق جديد لتعامل الشرطة مع المواطن , متفائلون خيرا, وتحية خالصة للعاملين بميدان الأمن
6 - مسلم الأربعاء 11 يناير 2017 - 14:20
نحن نريد عقلية عادلة ومنصفة و ليس مواصفات عالمية
7 - mohamed simou الأربعاء 11 يناير 2017 - 14:20
تغيير اللباس شيء جميلا ونتمنى تغيير العقلية أيضا
8 - عماد الأربعاء 11 يناير 2017 - 14:22
أتمنى أيضا أن تجدد بعض تصرفات رجال الأمن؛ رشوة، تسلط، حكرة...
9 - Amine الأربعاء 11 يناير 2017 - 14:23
ليس تغير الوك هو المهم بل تغير العقلية
10 - يستاهلو الأربعاء 11 يناير 2017 - 14:23
الصراحة عجباتني لبستهم الجديدة و هذه تبقى التفاتة صغيرة لرجال الشرطة. زيدو عافاكم تهلاوا فيهم حيث بصراحة بلا رجال الامن راه الحياة تولي جحيم على المواطنين.
11 - abdo الأربعاء 11 يناير 2017 - 14:23
لباس هاهوا بادالتوه او فوقاش تبادلوا الععقليه المخزنية؟؟؟
12 - زائر غريب الأربعاء 11 يناير 2017 - 14:23
الدي يثير الانتباه هو الجدية في العمل والاستقامة واحثرام المواطن وتطبيق القانون .
أما اللباس لايغير فشيء مادام في المغادرة يقال للمواطن واش شيط شي درهم.
أما في الوصول واش كين شي ريحة أو علبة سيجارة.
هذا هو العيب
13 - je c p الأربعاء 11 يناير 2017 - 14:24
في نضري الزي القديم افضل من هادا لاكن المهم العطاء وتضحية في سبيل الوطن
14 - Incorrectement الأربعاء 11 يناير 2017 - 14:25
التشبه بفرنسا حتى في زي شرطتها، الله يبقي الستر !
15 - xxxx الأربعاء 11 يناير 2017 - 14:25
بالصحة والراحة عليكم الزي الجديد.ولكن المشكلة فالبوليس ديالنا راه ليلبسوه مكيجيش معاهم.واش كتشوف الشرطي كيلبس مثلا 42.وكيعطيوه كسوة44 أكبر منو. كيبان فيها مقموع.أعلاش مايعطيوهاش ليهم على قياسهم
وتجيهم فلبسة وشوفة زوينة
16 - الحرة الأربعاء 11 يناير 2017 - 14:25
لماذا تم تغيير الزي أنا بالنسبة لي لا داعي لذالك وليس هناك فرق بين الزي الاول والثاني
17 - mre الأربعاء 11 يناير 2017 - 14:26
المهم هو يكونو فيه "الجياب" بزاف.
18 - مصطفى الصحراوي الأربعاء 11 يناير 2017 - 14:29
وش غادي يكون شي معنى ولا غير بدلو الكسوا وصافي خاص الامن يحرس على سلامة الوطن والمواطن ماشي كف ما كاين دابة امن الرشوة والمحسوبية وهدا ولد فلان وهدا ديالنا ... راه العقلية الي خاص تبدل ماشي الشراوط فاش بقات !!!!!!؟؟
19 - باحث في القانونن الأربعاء 11 يناير 2017 - 14:29
لا بأس من تغيير الزي الرسمي للشرطة. لكن من الاولويات ان يتم تغيير استراتيجيات الخدمة الشرطية. من خلال ت سيع داءرة الخدمة. وليس أن يتم اقتصار الخدمة على نطقة معينة .حيث كلما وجد الشرطي وعاينى الجريمة علبه ان يتدخل ولو بلباس مدني. كما يدل على ذالك اسمها." اﻻمن الوطني" بمعنى العمل في جميع التراب الوطني....
20 - inox الأربعاء 11 يناير 2017 - 14:30
تغيير المظهر الخارجي محبب و يعطي الإحساس بالنشاط والتجديد و الأهم من كل هذا هو تغيير العقلية
21 - hamid الأربعاء 11 يناير 2017 - 14:31
الحقيقة اللباس القديم كان مقرفا.
للشرطة عدة ادوار اهمها التواصل.اللبس الجديد يساعد على ذلك.
تبقى صدرية واقية من الرصاص وجعل الراديو في مكان يتيح للشرطي استخدام يديه.غالبا يكون فوق الكتف.
ثم بعض الكاميرات الجسدية.
تهانئي لللادارة بهاذا التغيير
22 - الكوني الفيلسوف المغربي الأربعاء 11 يناير 2017 - 14:34
من الناحية الشكلية المبادرة جيدة،لكن هذا الفعل يجب أن يوازيه عمل قاعدي في دواليب الإدارة لأن الشفافية لها مستويين:1/شفافية تهم علاقة رجال الأمن بالمواطنين.2/ شفافية تهم علاقة رجال الأمن و المخابرات و العسكر مع بعضم البعض والتي يجب أن تكرس المفهوم الحقيقي للمواطنة و الديمقراطية كما هي متعارف عليها عالميا..لأن هذا العصر لا مكان فيه للشكليات فقط.معنى ذلك أن وزارة الداخلية ينتظرها عمل كبير لتأكيد هذه النوايا بأنها صحية لكسب ثقة المواطنين البسطاء و المجتع الدولي الذي لا تنطلي عليه الشكليات بل يقوم بتحليل السلوك الإداري و الأمن من جميع الزوايا للحكم فعلا على شفافيته من عدمها،و الهندام جزء فقط من هذا النسق الإداري..
23 - lahcentajaoui الأربعاء 11 يناير 2017 - 14:36
السلام عليكم اخواني الافاضل لايهمنا تغيير اللباس قدر مايهمنا تغيير عقلية صاحب اللباس.والله اخواني الاعزاء لو دخلتم الى بهو المطار سوف تعرفون مااقوله لكم من يعرف منكم (درب بن جدية ايام زمان او محطة ولاد زيان ) فهادا هو اكبر بوابة للمغرب والله شئ يحز في النفس ويدمي القلب ومن اراد ان يعرف ما اقوله لكم فليحاول ان يدخل يشكل او باخر الى بهو المطاروليعاين ماقلته لكم بام عينيه ولك واسع النظر ؟؟؟
24 - لحبيب ادليمي الأربعاء 11 يناير 2017 - 14:39
في الدول المتقدمة يعلنون فى حالة كهذه كم هى الميزانية المخصصة من اموال الشعب لهذه العملية منذ مدة والاعلام يروج لهذا التغيير العظيم لكن لم بجرؤ احد على كشف التكلفة..وهنا اتذكر البطاقة الوطنية 70 درهم لكل مواطن ارادها وقالوا لنا في التلفزة انها ستحل محل عدة وثاءق .وهذا لم يكن ابدا...كفى من سرقة اموال الشعب بعدة طرق غير شرعية .تصوروا معى شركات ايكدوم وغيرها ووو.اتقوا الله في اموال الشعب المحتاج لحسن التدبير.
25 - ghayour الأربعاء 11 يناير 2017 - 14:41
نعم أنا مع التغيير تغيير تلك الملا بس المكشوفة تغيير الأ حذية الممسوحة تغيير الوقفة المعهودة لكن ثم لكن متى ستتغير الملامح المرهبة والجبهات المعقودة والكتابة الغير مفهومة متى تتغير عقلية التحنزيز وعقلية انا بوليسي وأنت غير مواطن متى تتغير هذه العقليات التي مع الأسف أصبحت تورث من جيل الشرطة إلى جيل..متى تكون الخدمة مع الا بتسامة والخدمة مع المسؤولية والخدمة مع حب الوطن والمواطنين...متى تغير كلمات سب الرب والأ م والفرج بكلمات تخرج من نفس الفم لكنها ترجع روح الوطنية وحب الوطن بدل نبذه وكراهيته...الفرق شاسع عندما ننتقل من دولة أوربية جارة بابتسامة الشرطي وخدمة الجمركي ونظافة الأ رض وبعيد بعض الأمتار تجد الوجه المكشر والكلام الغليظ وعدم الخدمة اللا زمة ووساخة الا رض...متى يكون بلدي الحبيب كباقي البلدان بل أحسنهم بل قدوتهم...غيروا العقول قبل الملا بس..وشكرا لرجال الشرطة على كل حال...
26 - هنيئا لشرطتنا الأربعاء 11 يناير 2017 - 14:44
هنيئا لشرطتنا بزيهم الجديد وتمنياتنا لهم بالتوفيق في مهامهم ومسارهم المهني، ونتمنى في القريب بإذن الله زيا جديدا وعصريا لأفراد قواتنا المساعدة .
27 - marroqui الأربعاء 11 يناير 2017 - 14:44
Il faut aussi en parallèle changer de mentalité. Il faut respecter le citoyen source de tous les pouvoirs des instances étatiques et agir le strict respect de la loi sinon ça ne sert à rien de changer de look. Notre police joue un rôle important dans la société en matière de sécurité, mais le respect de la loi et du citoyen ne saurait être transgressé sous aucun prétexte. Vive le roi et vive le peuple marocain de Tanger à lagouira.
28 - hassan الأربعاء 11 يناير 2017 - 14:45
اسيدي بالصحة والراحة يستاهلو كل خير وهم الذين يقفون سدا منيعا بين المواطنين والمشرملين .
29 - sid الأربعاء 11 يناير 2017 - 14:45
Good but...Moroccans need peace and security more than anything.. changing the look is not a solution to the big problems Moroccans face every single day.. stop wasting people's money, spend it in education, health , science etc
30 - زائر بعيد الأربعاء 11 يناير 2017 - 14:47
حبذا لو تغيرت أيضا سلوكيات بعضهم وأن يقوموا بوظائفهم بصدق و أمانة كما تلقنوها في مدرسة الشرطة قبل تعيينهم و يجعلوا نصب أعينهم أنهم في خدمة الوطن و المواطنين و ليس العكس و القطع مع المحسوبية و الزبونية و الظلم و باك صاحبي و موك خالتي.


و السلام
31 - كلنا جنود مجندين الأربعاء 11 يناير 2017 - 14:49
تحية تقدير للمدير العام للامن الوطني
مند قدومه لترؤس هذا الجهاز بدأت تظهر متغيرات كثيرة لصالح الامنيين و المواطنين بل حتى الدول الكبرى اشاذت بحنكته الكبيرة في استتباب الأمن الداخلي بل حتى الخارجي فهنيئا لنا بهدا الرجل الكفئ و مزيدا من التألق.
و نتمنى الصادقين ان تفعل ما يروج مؤخرا حول الاجراءات بخصوص التحفيزيات المادية و المعنوية لما لها من خير كثير على رجال الامن بكل اطيافهم
32 - البوهالي الأربعاء 11 يناير 2017 - 14:51
أتساءل : لماذا كتب اسم الشرطي بالفرنسية ؟ هل الشرطي فرنسي أو نحن فرنسيون أو هذا البلد بلد فرنسا أو ماذا ؟ ثم هل وجدتم شرطيا فرنسيا في فرنسا مكتوب اسمه على بذلته بالعربية ؟ إحترموا لغتنا فنحن شعب مغربييييييييي
33 - Hassan الأربعاء 11 يناير 2017 - 14:59
كما قال أحد المعلقين أتمنى أن لا يكون الزي الجديد بجيوب أكثر عددا من الزي القديم
34 - محمد التسكاوي الأربعاء 11 يناير 2017 - 15:03
أحيي الجهاز الأمني الوطني على تفانيه في العمل و تضحياته الجسام في سبيل أمن ووحدة هذا الوطن العزيز أتمنى أن يكون هذا الزي أو اللباس الجديد فأل خير على مملكتنا الحبيبة وعلى رأسها أمير المؤمنين محمد السادس القائد الأعلى ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية
35 - bnt ch3b الأربعاء 11 يناير 2017 - 15:14
كنتخايال بوليسي في الوزن ديالو اكثر من 80 كيلوا ا عندو الكرش بالزي الجديد..... تخيلوا بالألوان عفاكم
36 - fouuu الأربعاء 11 يناير 2017 - 15:14
نريد تغيير عقلية الجهاز الامني وليس اللوك فقط ، ان شخصيا اريد ان اتحدت عن تجربتي مند تلات ايام اوقفني شرطي بداعي مخالفة في اجهزة السلامة كيما سماها (عندي ضو ديا الفار طوموبيل واحد قليل شوية وشااعل والله العضيم . المهم قالي مخالفة ب 300 درهم ) مع العلم اني وسط المجال الحضاري قالي تخلص قولتلوا معنديش 300 درهم ولا كيدير معايا الشطارا ، قالي بالحرف واتفاهم معايا اشريف ملي حسيتوا باغي الرشوة قولتلوا عمر ان غادي نخلص ف الخزينة العامة مابغاش بطريقة غير مباشرة جاوبني اودي غير شوف شنو دير بلا ماتساخسخ قولتلوا ان معندي حتة درهم بغيتي طلقني نمشي طلقني ولا عمر مخلافة وخليني نمشي لخدمة ديالي عمرلي مخالفة برمز غير مفهوم ملي مشيت نخلص لقيتها 600 درهم ، واليدة تابعاه بدعاوي كول منجي نتغدة ونرجع لخدمة مع العلم اتقاضة اجرة 2450 درهم كسائق . الله يخد فيه الحق الى يوم الدين
37 - شوف تشوف الأربعاء 11 يناير 2017 - 15:16
بصراحة هناك العديد من التغييرات اللتي واكبت منضومة الأمن الوطني في عهد مديرها العام الحمدوشي وتحسب للسيد العديد من المواقف الإيجابية اللذي مكنته من بسط كريزما شخصيته الحازمة ما دفع بإستراتجيته ومخططاته التقنية منها واللوجيستيكية لتدخل حيز التنفيد ويستجاب لها في جميع المواقف الصارمة بحيث لا يتوانا بتدخلاته والإستجابة لما يروج في خبايا الإعلام والمواقع الإلكترونية من فضائح وإعتداءات مستجيبا بذالك للرأي العام المغربي ومنصفا للمواطن مما جعل من رجل الشرطة مكانته الخاصة على صعيد المملكة والعالم
38 - SMITOU الأربعاء 11 يناير 2017 - 15:17
Salam.
Je crois que c'est une trés bonne initiative :** ويتميز الزي المشار إليه بكونه يمكّن من تقديم معطيات دقيقة عن الموظف الذي يرتديه، ذلك أن الشارة الصدرية المعدنية المتواجدة به تتضمن هويته ورقمه التعريفي، بينما الشارة الموجودة على مستوى الكتف تحدد الفرقة أو الوحدة التي ينتمي إليها.** Copié de Hespress.
39 - skabandri الأربعاء 11 يناير 2017 - 15:17
c'est intéressant de constater que la dgsn commence a se développer surtout avec le nouveau directeur général.. qui a posé sa signature sur cette institution sécuritaire...depuis son arrivée boucoup de choses relatives a cette tranche de fonctionnaires ont ete règles... j'espre aussi bien que le citoyen participe dans ce changement dans le but d'améliorer la qualité de vie sur tous les plans... bonne continuation...
40 - نبيل من المانيا الأربعاء 11 يناير 2017 - 15:26
السلام عليكم، "ألمزوق من برا أش اخبارك ملداخل" لماذا تقلدون فرنسا في كل شيء عدا المعاملات و إحترام المواطن المغربي. يجب تربية الشرطة و المضفين بصفة عامة على هذا الأساس. لماذا لا تقوم الدولة بإرسال بعثات تكوينية إلا ألمانيا أو إلا الدول الاسكندنافية لتتعلم منها خدمت الوطن والتفاني في العمل....
41 - عماد الأربعاء 11 يناير 2017 - 15:33
لباس راقي يجب ان تحسن الشرطة ادائها و الاستجابة لنداء المواطنين و نجدنهم اؤيد فكرة استعمال السلاح الوظيفي عند الحاجة
42 - momo الأربعاء 11 يناير 2017 - 15:33
مثل هذا الزي عند الشرطة الفرنسية، هل عدنا للاستعمار!!!
43 - صادق الأربعاء 11 يناير 2017 - 15:48
أتمنى صادقا من العينات التي تطالب بتغيير عقلية الشرطي. أن يتمعنوا جيدا في طلبهم!!
كيف سيغير الأمني عقليته مع أغلبية متعجرفة حاااقدة، غير مهتمة بتطبيق القانون محبة للفوضى والعبث والإصطياد في الماء العكر مستغلة ما يسمى بحقوق الإنسان عندنا...
إحترم تحترم هاته هي القاعدة. فالعقلية تتغير مع من المحترم والمؤدب.
44 - سالم الدليمي الأربعاء 11 يناير 2017 - 15:49
من الاحسن و الاخير و الاجمل أن يكون اللباس في المطارات لباس وطني الجلباب و البلغة
لباس الشرطة وضع لتمييز الشرطة في الشارع، اما في المطار فهم في أمكنتهم.
45 - مومن rennes الأربعاء 11 يناير 2017 - 15:52
المسألة في اللباس بل في العدل ، في المغرب عندما يوقفك الشرطي في الطريق يبحث لك عن اي مخالفة اذا لم ترتشيه (التدويرة)مقارنة مع الدول الغربية عندما يوقفك الشرطي فأنت تحس بالعدل و ان اعطاك مخالفة انت راض لانها بالفعل مخالفة ولا ينتظر منك تدويرة.اذن ليس بالباس يقاس الرجال بل بالعدل
46 - أبو أيمن الأربعاء 11 يناير 2017 - 15:52
السلام عليكم من ناحية اللباس لا حرج أما المطلوب من الشرطة المغربية جودة الخدمات والشفافية في التعامل معنا كمواطنين مغاربة فقط دون الحاجة إلى من نكون أو ابن من أو أخو من (المحسوبية أو الزبونية) وحتى يكون القانون فوق الجميع ويحترم من طرف الجميع وهذا كله اذا توفر ستكون هناك قنطرة متينة للحوار والتقة بين المواطن والمسؤول الأمني وبالتالي سنتجاوز العديد من العراقيل وسنكون مثال أمام باقي الدول
47 - فتسين مبهذل الأربعاء 11 يناير 2017 - 15:57
اش هذه التبهذيلة الامن الخاص عندهم البسة احسن من هذه،من راءيي لو تركوا البدلة القديمة احسن رغم عيوبها؛مررت من احدى المدارات والله لم ارى الشرطي عكس البدلة القديمة اتي تجعله مرءيا عن بعد،البدلة كلها سوداءوتبدو عادية لايمكن للمواطن تمييزه عن بعد،ثانيا ما السر وراء احتكار شركة واحدة لهذه الالبسة منذ 19سنة ونفس الشركة هي المسؤولة عن هذه البدل،الذين يتكلمون عن تغيير العقليات ينبغي ان تتغيروا حتى انتم ليس الشرطي وحده،
48 - Amir الأربعاء 11 يناير 2017 - 15:59
یجب ایظا الحفاط علی اللیاقه البدنیه بالمثابره علی التمارین الریاظیه. قارن مع شرططنا وشرطه اسبانیا فی المعابر الحد ود یه ملیلیه وسبته وستری الفرق. من جهتنا الکرش منفوخ ون جهتهم لفورم العسکریه. وبالطبع ظروری الاسراع فی تغییر العقلیه القدیمه الی عقلیه اکثر حظاریه. وکل عام وانتم بخیر
49 - صبرا فرنسا الأربعاء 11 يناير 2017 - 16:02
جيد لكن آتمنى أن يغيروامستواهم في آلتعامل مع آلمجتمع وأن تكون خدماتهم في آلمستوى وغير خارجة عن آلقانون من تعسفات وآلعنف في حق آلمتظاهرين وكدلك تغلي عن آبتزازات وآلرشاوي و..وآلحديت طويل
50 - Torino الأربعاء 11 يناير 2017 - 16:02
لا اعمم ولكن الاكتر يطالب بتغيير العقلية،تغيير العقلية يجب أن تكون على الكل لو احترم المواطن القانون وكان حقا مواطنا صالحا لما تعدا عليه احد ،ازور المغرب داءما ولا ارى الا الخير من رجال الأمن احترم نفسي يحترمني غيري ،بل اصبح رجل الامن في بعض الحالات يتنازل على حقه تجاه بعض الافراض،
51 - عبده/ الرباط الأربعاء 11 يناير 2017 - 16:07
مع احترامي لمن اختار هذا الزِّي... لي ملاحظة .. و اقصد هنا بالضبط ( الفصالة) فان الزِّي لا يوافق جميع الاعمار... انه زي رياضي( sport ) اكثر منه اداري بالنسبة لمن يزاول مهام ادارية او بالنسبة لكبار السن الذين يرتدون الزِّي الرسمي.. كما ان القبعة لا توافق الا الشباب اما الكهول فحسب اعتقادي لا.. و اعتقد كذلك بانه بالإمكان احداث بعض التغييرات مثلما وقع بالزي الرسمي السابق الذي تم احداثه سنة 1995 و الله الموفق
52 - aziz rijswijk الأربعاء 11 يناير 2017 - 16:10
هل هاذا الزي لذيه كثيرا من الجيوب لتوفير?
53 - محمد م الأربعاء 11 يناير 2017 - 16:10
بكل صراحة إلتفاتة جيدة وجيدرة بالإحترام والتقدير ﻷولائك المسؤولين عنها وعن مبادرات أخرى من قبلها كزيادات في أجور هذه الفئة التي بدأت تمار عملها في هذه الاواخر حيث جميع دول العالم تعاني الإرهاب والجريمة على اختلاف انواعها فمزيد من الإمتيازات أتمناها لهم شخصيا شرط الفعالية العمل ،الإجتهاد ،الشفافية ،المصداقية ،الحياد، والكفاءة .....إلخ وفقهم الله في عملهم الشاق والمسؤول . وبالله التوفيق.
54 - IKEN الأربعاء 11 يناير 2017 - 16:15
مبادرة حسنة اتمنى ان تعمم على الجنود بتفعيل المبادرة التى اقبرت في مهدها بسب مجهول لتغيير اللباس العسكري بلباس يليق بالجندي المغربى
55 - ABOUD الأربعاء 11 يناير 2017 - 16:15
بغيت نفهم ما علاقة اللباس بتوطيد الشفافية في المصالح الأمنية ?
56 - Basir الأربعاء 11 يناير 2017 - 16:22
سلام عليكم يجب تغيير العقلية بقدر ما هو تغيير الزي أو الباس البدلة تبقي مجرد التفريق بين الشرطي و المدني لكن ما يجب فعله و هو الروح الوطنية أثناء ممارسة المهام المنوطة لشرطي أو الدركي تحيات اخوكم المغترب بصير
57 - lamia الأربعاء 11 يناير 2017 - 16:24
ناقض البادج بالاسم والمتركول زائد الكاميرة
58 - دايز الأربعاء 11 يناير 2017 - 16:24
مابقوش لبوليس كايخلعوا. غادي احكرو عليهوم الناس.اولاو بحال لعساسا ف شي ديبو.كايدوزو الناس حداهم بلا ميشعرو بلي كاين بوليسي.
59 - الهواشم الأربعاء 11 يناير 2017 - 16:24
هدا جييد ان يتم تغيير الملابس من حسن لاحسن واتمنى ايضا تغيير السلوك و احترام الشعب
60 - النورس الأربعاء 11 يناير 2017 - 16:27
مزيان اللباس يتغير لكن الاهم هو العقلية تغير كدالك. النجاعة في التدخل لتامين الناس و فرض الامن و التصدي لالجريمة و الاهم احترام المواطن في حدود القانون بدون شطط او لا مبالات . بالتوفيق و بالصحة لباس جديد.
61 - متسائل الأربعاء 11 يناير 2017 - 16:30
ترى ما هي الميزانية المرصودة لهذا الزي ؟ علما ان هذا الزي سيشمل أرجاء البلاد. انتظروا أيها الشعب سوف يجلدونكم بالمخالفات. لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.
62 - عمر الأربعاء 11 يناير 2017 - 16:32
يعني تقريبا نفس زي الشرطة الفرنسية، قلدتوهم في كل شيء إلا التفاني في العمل، حتى منع النقاب . ماما فرنسا
63 - Captured الأربعاء 11 يناير 2017 - 16:37
Now they look like real COPS!!!!Great image for Morocco.
64 - marocain الأربعاء 11 يناير 2017 - 16:41
bien cet uniforme reste a appliquer la loi et rien que la loi et la justice au dessus de tous
félicitations a nos hommes qui travaillent dans le nombre pour le bien être des citoyens et la sécurité de de notre pays
65 - الشادلي حميد الأربعاء 11 يناير 2017 - 17:03
الباس الجديد ممتاز وجيد ولن يجب تبدل العقلية حي هية شكرا هسبريس
66 - abo israa الأربعاء 11 يناير 2017 - 17:08
نتمنى تغيير في المعاملة والمساعدة المسافرين وليس في اللباس يا عباد الله
67 - Adil الأربعاء 11 يناير 2017 - 17:10
هل في أوروبا ا و امريكا يكتبون الشرطة و POLICE.....
68 - بع بع الأربعاء 11 يناير 2017 - 17:13
كنتمنى عقلي حتى هي تبدل مع هاذ الزي الجديد وان يحترم القانون
69 - Ayoub الأربعاء 11 يناير 2017 - 17:15
Comme la tenu de la police française , je compare juste la tenu ,autre chose y a pas de ressemblance
70 - حسن الأربعاء 11 يناير 2017 - 17:48
نقطة تحسب إلى السيد المدير العام ذو العقلية النقية
والروءية المعاصرة . أتمنى أن يطال التغير كذالك المخازنية .خصوصا أنهم يعملون جنبا إلى جنب في الشارع حتى لا يكون الفرق واضح وهنا المشكل الكبير ....... كأنهم من دولة أخرة .
71 - معيطوة الأربعاء 11 يناير 2017 - 17:48
هده فرصة باعطاع المﻻبس القديمة للشرطة للمواطنين العرات المقهورين بالبرد في المغرب العميق
72 - عبذو الأربعاء 11 يناير 2017 - 17:56
وأنت لبغيتي بوليسي وصبني ليه حوايجو
خلو حتى يصبنوهم عاد نشوفو واش ذوريجين ولا شينوة
73 - مواطن2 الأربعاء 11 يناير 2017 - 18:03
المؤسف ان عددا كبيرا من المغاربة ليست لهم اية مشكلة مع جهاز الامن ومع ذلك في حديثهم ينعتون هذا الجهاز بكل النعوت المشينة .. وكشهادة لله اقول = انا لست من جهاز الامن ولكن طبيعة عملي عرفتني على الكثير منهم...جلهم ثقافتهم عالية....متدينون....معاملتهم حسنة للمواطنين....هناك استثناءات الا انها قليلة وفي طريق الانقراض....طبيعة عملهم تفرض عليهم ساعات طوال من العمل الشاق في الوقت الذي ينام فيه المواطن وهو مطمئن على ماله واولاده ..يبقى من الواجب احترام رجال الامن وتقديرهم ومعاملتهم بالحسنى.....والزي مظهر من مظاهر قيمة رجل الامن الذي عليه ان يتميز به.....وبدون اية مجاملة نريد رجل الامن في بلادنا في زي لا يختلف عن البلدان المتقدمة...ولا باس بالتذكير بان التفاتة الى الجانب المادي لهذا الجهاز اصبحت ضرورة ملحة.
74 - IBN EL JAZAIER الأربعاء 11 يناير 2017 - 18:11
ca ressemble bcp au tenues de la police nationale espagnol
75 - خليل هولاند الأربعاء 11 يناير 2017 - 18:37
لا يجب تغيير الألبسة القديمةً بالمتطورة فقط بل يحب على رجال الشرطة من طنجية الىً الكويرة ومن طنجةًالى أقصى الشرق تغيير العقلية والخطاب وخلق التقة من طرف المواطن بالشرطي
بحب على المديرية ان تعتني بالتكوين وان تعطى دروس في التواصل وعلم النفس الاجتماعي لهولاء وكيفية التواصل مع الشعب
الشرطي يجب عليه ان يكون منالا للعدل والصدق والنزاهة وان يقف مع الحق لا مع الباطل
الشرطي يجب ان لا يبيع عرضه وكرامته بتلقي رشوة ما لكي يزور شيئا ما
الشرطي هو ذالك الفرد الذي يجب علىً المواطن والطفل وحتىً الحيوان ان يتق فيه
الشرطي إذن ليس بتغيير اللباس الحضاري بل يجب ان يكون سلوكه يتطابق مع لباسه لانه يمتل الدولة المغربية
الشرطي بحب ان يتدخل ويحمي المواطن في الظرورةً القسوىً وحين ينادى علبه بجب ان يحضر في خمس دقايق لا ان يقول هل هناك دم امً لا
الشرطي يجب ان ينال تقة الفرد وان يكون حاضرا عند الضرورة
الشرطي لا باللباس بل بالعقلية المتطورة
76 - عفريت الأربعاء 11 يناير 2017 - 19:04
غيرو الكسوة ماشي مشكل ولكن الشفافية فالترقية باقي النضام لقديم خدام واصحاب المصالح كيخدموا راسهم اشمن مسؤل غينقط للعنصر اللي عندو معاه حسابات ادن باقي باك صاحبي وصاني عليك مزال المسؤلين كيحسابلهم الكور اقطاعية نتاعهم
77 - شرطي حر الأربعاء 11 يناير 2017 - 19:13
الشرطة في خدمة الشعب انتظرونا قريبا يا شعب المغرب
78 - أمنيتي الأربعاء 11 يناير 2017 - 19:24
المهم هو تكون الشفافية في مباريات الشرطة حيت راه مرضناا لعطى الفلوس هو لكدخل البوليس ولاد الشعب لمعندهش حتى درهم مكدخلوش ... نتمنى مع سي الحموشي اوقف بيدو على المباريات ...حيت مني كندوز المبارات دوك البوليس لكحضيونا ككتبوا لدراري وكخرجو ليهم كلشي وكنجحوا
79 - خالد الأربعاء 11 يناير 2017 - 19:26
باقين غي لاصقين وملصقين فيهم دك القنب البيضا فاالجنب..شنو فايدتها؟!
80 - jamal الأربعاء 11 يناير 2017 - 19:43
و اللكسوة اللي حيدوها, علاش ميعطيوها للمساكين?
81 - عبد االرحيم الأربعاء 11 يناير 2017 - 19:46
السلام عليكم،اليوم البوليس كاع مكايبانو بلي كاينين في الطريق الا ما نيت حليتي عينيك مزيان ،دايرين بحال اللباس ديال موظفين الشركة سوكيريتري
82 - Sanae الأربعاء 11 يناير 2017 - 19:58
وهكذا تمر الأيام....بلاد الزواق!!!
83 - الصاروخ طوماهوك الأربعاء 11 يناير 2017 - 20:12
مبروك الشرطة بألبِسَة جديدة لم يبقى الا ان نرى حكومة ايضا new جديدة وخلع الحكومة المهترئة وعادتها الجديدة القديمة ، ارا برع عاش سيييييدنا الله ينصرو وَلّي ما عجبو الحال ينطح الحيط
84 - Fassi الأربعاء 11 يناير 2017 - 20:57
يقول المثل المغربي: ألمزوق من برا آش اخبارك من الداخل.
خصنا تغيير العقليات ماشي تغيير الشكل فقط.
وبشحال اطلع عليكم هاذ الزي؟ ولا هذا سر من أسرار الدولة.
الحق في المعلومة تينص عليه الدستور المغربي لسنة 2011.
85 - mimo الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:01
C est une tenue concue pour un service de maintien de l ordre qu a nesoin d etre revue en mieux notamment pour les grades afin de donner plus de respectabilite et de difference entre les entites hierarchiques qui disparu avec cette noubelle unigorme îet les fonctionnaires exercant leur travail au bureau d aparence c est un point positif pour mr la direction de la police i
86 - ناظر من فوق تلة الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:11
قد يقولون صُرف عشرة ملايير وقد يقولون عشرين مليارا وقد يقولون ثلاثين مليارا وقد يقولون اربعين مليارا او خمسين مليارا رجما بالغيب وما يعلم عدة الملايير الا قليل لاكن يستاهلون احسن من البذلة القديمة التي تثير الغيض والشفقة ، على المسؤولين على الابسة ان تكون sur mesure وليس سطندار شي معلي شي مدلي يبقاو مسرمين كالالبسة القديمة
87 - canada الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:13
ألأزياء آلجديدة للشرطة آلمغربية كتبة عليها آلشرطة باللغة آلعربية وآلفرنسية ولم تكون باللغة آلأمازيغية آلرسمية آلتي يحددها آلدستور 2011
88 - أمة الله الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:20
التغيير شيء جميل ولكن لايغير الله بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم المهم هو تغيير اللب وليس تغيير الشكل ومع ذلك ندعو لهم بالتوفيق والهداية
89 - مسلم الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:31
الكاسكيطة الشبيهة بكاسكيطة rapeur les لم تترك لهم هيبة الشرطي .
تحية لرقم 58 الي قال : بحال شي عساسة
90 - AMIR الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:32
نتمنى من المسولين بالقوات المسلحة الملكية أن يقومو بمثل ما قام به السيد الحموشي خصوصاً بنسبة للتجريدة العسكرية بالخارج المقيمة مع تجريدات أخرى
91 - Abdelghani الأربعاء 11 يناير 2017 - 22:25
L habit ne fait pas le moine...................
92 - مكناسي الأربعاء 11 يناير 2017 - 22:41
ماشي مشكل آر نا غير لمعقول راه إلى بغو اخدمو مكينش الي يقدر عليهم فالعالم
93 - nassim nour الأربعاء 11 يناير 2017 - 23:00
هي لا تختلف عن لباس حراس الامن في الابناك او بعض الشركات في المغرب كما يميل بنسبة معينة الى شرطة الحدود في ميليلة وسبتة المحتلة بلباس الامن الاسباني اللذي يتخذ اللون الاسود
94 - الناظور الخميس 12 يناير 2017 - 02:21
أولا هنيئا لشرطتنا الوطنية بزيها الجديد وأتمنى أن يكون فأل خير ان شاء الله على الجهاز برمته للأفضل من حيث توقيت وساعات العمل،الإجازات وحصص الراحة،الأخذ بعين الإعتبار الجهوية في التعيين..وأخيرا تحسين الأجر. وأتمنى أن تشهد بقية الأجهزة الأمنية الأخرى تغيرا مماثلا ان شاء الله في الأيام المقبلة في الزي للقوات المسلحة الملكية،الدرك الملكي،القوات المساعدة وتحسين أجورها..
للأسف جل التعليقات أخذت منحى سلبي والنقد من أجل النقد فقط وحقد دفين على الشرطة،لأنه من السهل أن تنظر وتثرثر من بعيد..لكن من يوجد وسط الميدان ويحتك يوميا بكل أصناف الناس له رأي أخر..كلام جميل ما جاء في تعليقات من طالب بتغير المعاملة والشفافية وو..أصلا الشرطي ملزم بهذا ويتقاضى راتبه على ذلك،وبهذه الظرفية الجديدة التي دخل فيها جهاز الأمن لم يبق هناك هامش للخطأ والإخلال بالواجب مع السيد الحموشي..لكن الأجمل أن يرتقي المواطن قليلا ويبذل جهدا بدوره.
95 - Abdel الخميس 12 يناير 2017 - 16:09
ولما لا, التغيير في الملابس مهم جدًا،التعامل مع الأجنبي بطريقة رحبة ،جميل جدا, ولكن مااطلبه هو تغيير طريقة التعامل مع المهاجرين المغاربة في المطارات, فعند قدامي إلى أي مطار في المغرب،احس وكأني شخص مبحوت عنه..فنظراتهم تخيف ....في حين الأجنبي يمر وبدون تفتيش..
المجموع: 95 | عرض: 1 - 95

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.