فيون يستعد لإطلاق حملة رئاسة فرنسا في المغرب

فيون يستعد لإطلاق حملة رئاسة فرنسا في المغرب
السبت 14 يناير 2017 - 12:02

أعلن الفريق الخاص بالمرشح الفرنسي للانتخابات الرئاسية القادمة فرنسوا فيون بدء الاستعدادات لانطلاق الحملة التواصلية في إطار الحملة الانتخابية التي سيقوم بها المرشح الجمهوري في كافة المدن داخل التراب الفرنسي، وأيضا على المستوى الخارجي، بما في ذلك المغرب.

وعلى بعد أشهر قليلة من موعد توجه الفرنسيين لانتخاب رئيسهم المقبل خلفا للرئيس الحالي فرنسوا هولاند، أعلن مكتب فيون استئناف الحملة الانتخابية بعد توقف دام أسابيع بسبب أعياد الميلاد، بخوض مرشح اليمين الفرنسي لعدد من الزيارات إلى مدن فرنسية مختلفة، كاشفا في الوقت ذاته استعداده لعقد التنظيمات والهياكل الخارجية للحزب التي ستشرف على الحملة الانتخابية بالمغرب.

وتضمنت رسالة صادرة عن المكتب ذاته، موجهة لمناصري المرشح الرئاسي بالمغرب، أن الممثلين الذين سيتم تعيينهم في الأيام القليلة المقبلة سيشرفون على مهام تنظيم وتنشيط لقاءات ونقاشات بطريقة دورية وعادية مع المهتمين والمتعاطفين مع البرنامج الذي يقدمه فرنسوا فيون لنيل ثقة الفرنسيين في الانتخابات.

كما فتح الفريق المذكور الباب أمام المتطوعين الراغبين في المساهمة في هذه اللقاءات والحملة الانتخابية ككل عبر التسجيل في موقع المرشح الإلكتروني الخاص بالمغرب في أقرب الآجال.

‫تعليقات الزوار

12
  • wood
    السبت 14 يناير 2017 - 12:31

    مثل هذه التصرفات تثبت ان عدد من المسؤولين الفرنسيين يعتبرون المغرب الحديقة الخلفية لفرنسا .كما سيعتبرها عدد من المسؤولين المغاربة كمكسب لهم و شرف للمغرب. بينما يتناسون ان مثل هذه التصرفات تجعل من البلد مجرد تابع فاقد للارادة .و تجعله على مهب الريح .فأنظمة طالما تملقت للغرب و قدمت له خدمات جليلة القيت في مزبلة التاريخ مثل حسني مبارك ، القدافي، زين العابدين و غيرهم!!

  • حوالا سابقا
    السبت 14 يناير 2017 - 12:59

    أول الحملة موجهة للفرنسيين القاطنين بالمغرب، ثانيا فيون هو ترامب فرنسا المزور الذي صنعته الأوليغارشية الصهيونية التي تحكم وراء الستار لإدراكهم رغبة الفرنسيين تقليد الأمريكيين فصنعوا ترامبهم حتى لا يفاجئو بترامب من خارج النادي المغلق: الماسوصهيونية، و الحديث هنا عن الخوف الشديد من جون ماري لوبين والد مارين لوبين المعادي لهؤلاء الشياطين الذي سيجعلها ( ابنته) و بعض قدماء الحزب كالخاتم في اصبعهم، بالرغم من تقاربها سرا الآن من آل صهيون و آل ماسون غضب الله عليهم أجمعين، المهم الطرح سخون لأن الشعب عاق أو فاق !!! أراك لفراجة

  • الحسين
    السبت 14 يناير 2017 - 13:18

    بعض المسؤلين في فرنسا مازالوا يعتقدون ان المغرب مقاطعة فرنسية لا فرق بينها وبين مقاطعة اخرى في فرنسا .لكن المشكل الكبير والمحزن ان بعض المغاربة الذين يطلق عليهم الفرنكفوريين الذين باعوا دينهم وثقافتهم بثمن بخس وراء كل ما يحدث من ابعاد المغاربة عن هوايتهم الاسلامية ولغتهم .

  • مغربي
    السبت 14 يناير 2017 - 13:20

    يراقب المغاربة باستمرار كل التحولات الجارية بالعالم و بالخصوص بفرنسا الشريك الاستثنائي للمغرب التي يخوض ساستها والسياسييها هذه السنة انتخابات الرئاسية تجمع أغلب التكهنات و التوقعات و التحاليل أنها ستفرز فوز فيون بالرئاسة فرنسا ذو نظرة مغايرة واستراتجية مخالفة لهولند في العديد من القضايا العالمية مع العلم أن المغرب له الوزنه الثقيل و ثاثيره الكبير على الساحة الفرنسية بالشكل الواضح المعالم بإضافة إلى ان العلاقات الوطيدة و المصالح المشتركة التي تجمع الشعبين تفرض على الرئيس المنتخب مسايرة الركب وفق لغة المصالح المشتركة بالدرجة الأولى.

  • عبدالكريم بوشيخي
    السبت 14 يناير 2017 - 13:42

    جميع القادة الفرنسيون الذين تعاقبوا على حكم فرنسا يعتبرون المغرب دولة مهمة و عنصر استقرار في المنطقة كلها بما فيها دول البحر الابيض المتوسط و كيفما كان لون الرئيس القادم فانه لن يخرج عن هذه القاعدة فالنظام الجزائري هلل لسقوط ساركوزي و فوز هولاند لكن بقيت فرنسا وفية بوعدها للملكة المغربية و وقوفها الى جانبنا في مجلس الامن مع باقي الدول الاخرى المؤثرة مثل روسيا و الصين و امريكا لدليل ان دولتنا قوية و رقم صعب في المنطقة لذالك بقي النظام الجزائري يمني نفسه الامارة بالسوء ان تتغير هذه المعادلة التي تتقيد بها السياسة الفرنسية و مازال يعتقد ان جمهوريته الوهمية في تندوف لها شان و اهمية بالرغم من انها دولة على الورق فقط.

  • معيكووو
    السبت 14 يناير 2017 - 13:43

    وهل المغرب وﻻية فرنسية حتى .وهل سيسمح لبن كران لقيام بحملته الانتخابية في فرنسا ودعم قضبة الحجاب في فرنسا ؟

  • simoh
    السبت 14 يناير 2017 - 13:46

    Réponse au premier commentaire et tous ceux qui vont suivre et qui vont abonder dans le même sens. Fillon comme Macron visent dans leur compagne les électeurs français résidents au Maroc et non les marocains et placent le Maroc dans leurs priorités à cause de la forte présence des résidents français au maroc. pas la peine donc de trop s'exciter autour d'un sujet qui ne nous concerne pas directement.

  • MOUNIR
    السبت 14 يناير 2017 - 14:52

    لوقام بنكران بجولة مماثلة في اوربا لكسب الاغلبية لحزبه ولكن لا يحق لنا ان نصوط خارج المغرب لاننا سوا مغاربة العملة الصعبة.

  • الحـــــ عبد الله ـــــــاج
    السبت 14 يناير 2017 - 15:47

    1 – wood

    شحال كا تفهم بزاف الله يحظك من العين
    دابا حنا في أوروبا ملي كا يجيو عندنا رؤساء أحزاب مغربية ومرشحي البرلمان كا نكريو القاعات ونحجزو والفنادق ويناقشوا معانا سياسياتهم .. يعني ان فرنسا أصبحت حديقة المغرب الخلفية ؟
    أباراكا من التحليلات السطحية !
    ونزيدك أن فيون هذا لن يأتي إلى المغرب لكي يناقش برنامجه الانتخابي مع المغاربة وإنما سيأتي ليقوم بحملته الانتخابية وسط الجالية الفرنسية في المغرب وهي كبيرة ولها وزن انتخابي كبير يمكن أن يرجح كفة هذا المرشح أو ذالك
    وطبعا وإذا حضي فيون باستقبال ملكي فهذا سيعتبر دعم كبير له بل وسيعتبر كمرشح المغرب أيضا لأن المغرب لاعب كبير في السياسة الفرنسية (نعم المغرب لاعب كبير في السياسة الفرنسية وله قدرات التأثير عليها) ولا تستغرب تدفق المرشحين الأخريين في الشهور المقبلة رغبة منهم في أخذ صور مع الملك وإظهار انحيازهم للقضايا المغربية طمعا في رضا المغرب الذي يملك قوة هائلة للتأثير على الانتخابات من خلال مليون صوت مغربي الذين حصلوا على الجنسية على مدى 5 أجيال
    والسياسيين الفرنسيين يعرفون بأن المغاربة لديهم حساسية كبيرة لقضاياهم الوطنية رغم جنسيتهم الفرنسية

  • السبت 14 يناير 2017 - 16:30

    ا يغاثة المتقاعدين في قرنسا اللدين عادوا اليها من اجل العلاج والبقاء بعد
    حصولهم علي التقاعد الهزيل وقد حصلوا علي بطاقة التقاعد والاقامة لاكن
    الاستفادة من منحة تسلم للسنين المتقاعدين فان المغاربة طبق عليهم البقاء
    خمس سنوات في فرنسا والا يريدن تغيرها الي عشر سنوات هدا القانون قط
    مطبق علي المغاربة اما اجزائريين والتونيين فهم معفيين .اين انت يا وزير
    وامصبتاه

  • aida
    السبت 14 يناير 2017 - 16:46

    Je ne comprends pas pourquoi les marocains .Viennent poster ici des commentaires négatifs. Au contraire il faut être fiers que le future président français soit intéressé par notre pays et c est ds l intérêt de notre pays aussi que les choses se passent de la sorte la France est notre seul allié sûre qui a le véto et qui défend notre 1ere cause nationale le Sahara marocain donc ne soyez pas ridicule et naïf ce ne sont que nos ennemis jaloux de notre stabilité et notre forte économie qui viennent ici commenter e. Inssistant sur des futilités archaïques pour nous déstabiliser psychiquement à bon entendeur et bonne chance pour le future président français fillonn

  • zohair
    الأحد 15 يناير 2017 - 15:37

    سبق لجلالة الملك ان القى خطابا من داكار‬‎ و اخواننا السنغاليين رحبوا بذلك ولم يعتبرو ان السنيغال مقاطعة مغربية. فيون يستعد لإطلاق حملة رئاسة فرنسا في المغرب مرحبا و الف مرحبا

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين