أمن المطارات يجمع كبار المدبّرين بوزير الداخليّة

أمن المطارات يجمع كبار المدبّرين بوزير الداخليّة
الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 19:15

ترأس وزير الداخلية، اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة في الرباط، اجتماعا خصص لتقييم المنظومات الأمنية التي تمت إقامتها على مستوى المطارات، وكذا للوقوف على مدى التقدم المسجل في مخطط العمل الذي تنجزه مجموع القطاعات، والهادف إلى الرقي بمستوى نجاعة إجراءات الأمن والسلامة المتخذة على مستوى هذه المنشآت.

حضر هذا الاجتماع ، حسب بلاغ لوزارة الداخلية ، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، والجنرال دوكور دارمي قائد الدرك الملكي، والمدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب، والوالي المدير العام للشؤون الداخلية، وممثل المدير العام للدراسات والوثائق .. كما شارك في الاجتماع الكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، والمدير العام لإدارة الجمارك والضرائب المباشرة، والمدير العام للمكتب الوطني للمطارات، ومدير الطيران المدني.

وأوضح البلاغ أنه تم، في هذا الإطار، تسجيل تحسن معتبر خلال السنوات الأخيرة في المنظومات الأمنية التي تم إرساؤها في مجموع المطارات، وذلك بفضل الجهود المبذولة من طرف مختلف القطاعات المعنية، وخصوصا ما يتعلق بتأهيل القوانين التنظيمية المغربية وفق المعايير الدولية، وتحديث البنيات التحتية، وتعميم تجهيزات المراقبة والسلامة.

وأضاف المصدر أن وزير الداخلية شدد على ضرورة تعزيز جهود كل المتدخلين المعنيين بتنفيذ مخطط العمل الشامل الجديد الذي يهدف إلى تعزيز منظومة الأمن على مستوى المطارات، مع تحسن جودة الخدمات المقدمة. وأثار وزير الداخلية، الذي ذكر بالتطور المستمر الذي تشهده القوانين التنظيمية الدولية في مجال الطيران المدني ، انتباه الحضور إلى أهمية التأهيل، أو عند الحاجة المراجعة الشاملة، للنصوص التنظيمية المنظمة للمجال الجوي من أجل تعزيز ترسانة قانونية تستجيب للمتطلبات الجديدة التي تمليها المعاهدات والهيئات الدولية المتخصصة في هذا المجال، مضيفا أن التكوين محور مهم جدا من أجل تطوير كفاءات مختلف المتدخلين في دورة التعامل مع المسافرين والبضائع.

وخلص البلاغ إلى أنه تم التشديد، في هذا الإطار، على الأهمية الاستراتيجية للمشاريع التي أطلقها المغرب في إطار التعاون الثنائي مع العديد من البلدان الشريكة، والتي تهدف إلى تطوير قدرات السلطات المغربية في مجال سلامة الطيران المدني، وكذا ضرورة تعزيز أكبر لهذا التعاون.

‫تعليقات الزوار

5
  • mre
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 19:33

    خاص شي حل لمطار محمد الخامس. كل المجهودات تضرب في الصفر: تجهيزات رديئة خصوصا في محطة الرحلات الداخلية، نقص مهول في شرطة الحدود عند مراقبة الجوازات…

  • احمد
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 19:56

    المرجوا من شرطة المطار عدم استعمال الهاتف اثناء مزاولة مهامهم لان ذلك يسيئ الى سمعة المغرب استعملت مطار مراكش المنارة مرتين هذا الشهر ولحظت ان عندما يدخل السياح يقفون في طوابير ولا احد يهتم بهم لإرشادهم لختم الجوازات خاصتا عند الدخول حيث أني سمعت احدهم يقول هل نحن في مطار أو حمام بالتالي لا ارضى ان اسمع هذا الكلام على المملكة.

  • جمال الشبلي
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 20:01

    أنا لكيجيبلي ضحك فمطار محمد الخامس هي ديك الكلمة ديال حيدو صبابطكم . الله يرحم تكنولوجيا فالمغرب

  • abdul
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 21:43

    et pourquoi pas lutter contre le graissage dans notre villes et faire des conseils avec tout ces partons la et lutter contre lgrissage a 100 %

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 14

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 2

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 3

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 20

حملة ضد العربات المجرورة