البوليساريو تنتقد عودة علاقات المغرب وكوبا

البوليساريو تنتقد عودة علاقات المغرب وكوبا
الإثنين 24 أبريل 2017 - 16:13

قال القيادي الانفصالي عمر منصور، الذي يعد أيضا وزيرا منتدبا مكلفا بأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، إن “إعادة ربط العلاقات بين المملكة المغربية وبين كوبا هي دليل آخر على فشل سياسة المقاطعة التي انتهجها النظام المغربي، مع جميع الدول التي اعترفت بجبهة البوليساريو”.

وأوضح منصور، ضمن تصريحات نقلتها منابر إعلامية تابعة للتنظيم الانفصالي، أنه “بعد ثلاثين عاما من القطيعة، استأنف المغرب العلاقات مع جمهورية كوبا ودون أي شروط، وهو يستعد لفتح سفارة له في هافانا إلى جانب السفارة الصحراوية في عاصمة الشعب الكوبي البطل المعروف بمواقف الدعم والتعاون مع الدولة الصحراوية” وفق تعبيره.

وزاد المتحدث ذاته أن “هذا التغيير في الإستراتيجية المغربية للتعايش مع الجبهة هو إقرار بفشل سياسة الابتزاز من قبل المغرب ضد أكثر من ثمانين دولة اعترفت وأقامت علاقات مع البوليساريو”.

‫تعليقات الزوار

51
  • ocs
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 16:26

    نهايتكم قريبة ايها المرتزقة الخونة، سيسقط اعداء المملكة الشريفة الواحد تلو الاخر وانا صحراوي حر اقول الله الوطن الملك وعاش محمد السادس.

  • Agharass
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 16:29

    لا أرى أي انتقاد في تصريح البوليساريو، ما قاله المسؤول صحيح ١٠٠ في
    ١٠٠
    سياسات المقاطعة لم تنجح ولا أحد حوسب على ذلك.

  • مصطفى اغادير
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 16:31

    السلام عليكم و رحمة الله
    شنو زعما عرينا البوليزاريو صافي تفك المشكل ديال الصحرا ………طول هادشي

  • Gala
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 16:36

    العلاقات تهم المغرب و كوبا. أما انتم ما شانكم ؟ العالم يتغير وانتم لا تزالون تحلمون بإنشاء دولة على أراضينا فلن يكون لكم ذلك . ممكن على أرض الجزائر يتحقق حلمكم ؟!!!

  • شوف تشوف
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 16:38

    والقادم هو الأسوأ لكم في مخططات المغرب ولن ولا يهدأ بال للمغرب والمغاربة إلا بخروجكم من وحدة الإتحاد الأفريقي إنشاء الله فتريثوا عندما ينقطع عنكم الدعم المنتهي بنهاية جمهوريات الوهم كما إنتهت ليبيا وقريبا الجزائر وسقوط حكم دكتاتور ڤينزويلا وجنوب أفريقيا ورفع الحصار عن كوبا بشروط فستتيهون في صحراء تندوفكم فأنتم شماعة لحكام الجزائر ليس إلا وتعلق أملها عليكم بإستفزازنا وسينتهي بكم المآل إلا مالا تحمد عقباه

  • البشير من أكادير
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 16:41

    هدا الموقف يبين فشل جبهة البوليزاريو في الحفاظ على الدول التي تدعمها و تقف بجانبها و تبين مدى نجاعة اختراق الدبلوماسية الملكية لكافة الدول الداعم لاطروحة الانفصاليين و الداعمين لاطروحة تقرير المصير

  • نقد هيستيري
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 16:44

    البوليساريو تعيش هيستيريا جماعية و ما هذا النقد و غيره الا هروب الى الامام ورقص الديك المدبوح. كل ما جاء من الوهم محكوم بالزوال و مصير الجمهورية الوهمية الزوال انشاء الله.

  • Abou oumaima
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 16:44

    وباااااز والله ماعندكم الوجه ايها المرتزقة ،،،، الفشل بعد الفشل حتى النهاية وانتم ومن ورائكم من حكام الذل من المخزن الجزائري العميل الذي ينفق عنكم من دم اخواننا الجزائريين النغلوب عن امره فلتحيى المملكة المغربية من طنجة الى الكركرات ودمتم كلاب الجزائر الى ابد الآبدين والسلام عليكم

  • yousfi
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 16:45

    أنا بغيت هاد البوليساريو يكونو رجال ديال بصح ويعطيو الختيار لمحتجزين تيندوف بين البقاء في مخيمات العار و الاحتجاز وبين العودة لاحضان الوطن ساعتها نرى الكاذب من صاحب الحق نحن نعلم كما يعلم العالم ان البوليساريو ليس لها الإختيار و لا حرية القرار و إنما الجزائر هي من تحتجز البوليساريو و تملي على قيادته أجندتها المفضوحة .

  • lahcen de bni mellal
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 16:45

    منذ تولي الملك محمد السادس العرش غير وجه المغرب اقتصاديا واجتماعيا والان يغير ماهو سياسي بكل صراحة افكراره نيرة وينبهر كل من يتابع اخباره لهدااصبحت الجبة المعادية للوحدة الترابية مرة تبكي مرة تتكلم عن انتصار وهمي الان المغرب يتحكرك بواقعية وبتكتيك غير مؤلفو لدى الجزائر ووليدها لم تعد لهم الا نشر الاكاذيب والبهتان امام واقعية المغرب

  • مغربية قحة
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 16:48

    المغرب سيحيى علاقاته مع جميع الدول وانتم ستحصدون الربح مع الجزائر .

  • hachmi mj
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 16:49

    اش كاتخربق اسي قالك 80 دولة كتعترف بالجمهورية الوهمية!!
    هناك أناس ينطقون بالهراء ومع دالك يصدقون أنفسهم.

  • مغربي
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 16:50

    سؤال واحد لمحيرني أش هي العلاقة لكتربط هاد الدول بالبوليزاريو والعصابات# الحوت البترول الذهب العملة الوزارات ……..؟؟؟؟؟

  • انسان
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 16:58

    اصمت؛ مرتزقة الجزائر لا يعترف بها سوى 30 دولة فقيرة من بين 196 دولة معترف بها من طرف منظمة الأمم المتحدة التى لا تعترف بكيانكم الوهمي وآخر سحب الاعتراف كان من طرف جامايكا 2016 اي في البحر الكاريبي أي بجانب كوبا أي ان الطوفان المغربي قادم عليكم في معقلكم القديمة … ولكم بالمرصاد.

  • الوجدي
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 16:59

    ستبدأ المعركة الحقيقية ما المرتزقة

  • موسم جني الثمار
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 17:04

    المغرب يجني ثمار إختيارات الحسن الثاني الذي وضع عربة المغرب على سكة اقتصاد السوق و شجع المبادرة الحرة وإستثمارات الخواص ، منذ الإستقلال.
    فبعد أن سقط جدار برلين و تأكد للعالم فشل نموذج الأنظمة الإشتراكية في التنمية ، ربح المغرب الرهان ، فصار يغتنم الفرص المتاحة لتصدير نموذجه في التنمية ، خاصة إلى البلدان التي دمرها الحزب الواحد وبيروقراطية الإقتصاد الإشتراكي .
    ومما شجعه على ذلك زوال خطر التأميمات الإشتراكية و اختيار حكومات تلك البلدان الدخول في العولمة وتقديم ضمانات للإستثمارات الأجنبية وحمايتها.
    فبرجوع العلاقات مع كوبا ستنجلي لمسؤوليها الجدد ، أكذوبة البوليزاريو الذي لا يمثل إلا نفسه ، ولا يمثل الصحراويين الذين يعيشون في صحراء مغربهم آمنين مطمئنين يستثمرون أموالهم بكل حرية في مشاريعهم وفي كل مكان من طنجة إلى لكويرة ، ويتنافسون في بناء مستقبل أبنائهم بعرق الجبين.

  • almeria
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 17:04

    ضحكني هذا التعبير الكاذب المليء بالتزييف ( الشعب الكوبي البطل المعروف بمواقف الدعم والتعاون مع الدولة الصحراوية ) أولا الشعب الكوبي لا يعرف أين تقع الصحراء المغربية ولا أين يقع مرتزقة البوليساريو 2/ زعيم كوبا لم يستشر شعبه الكوبي حول الدعم المقدم لفلان أو علان 3/ المرتزقة دائما يستعملون نفس التوصيف والتلاعب 4/ قل لنا الشعب الأمريكي البطل الذي وصل إلى ما وصل إليه .. الشعب الصيني البطل .. الشعب الهندي البطل .. الشعب الأوروبي البطل هذا هو الوصف الواقعي الصحيح أما تقولي الشعب الكوبي البطل والشعب الفقاقيري البطل فأنت تضحك بهذا الكلام على نفسك لعلك ترفع به شيئا من معنوياتك أما نحن المغاربة فنعرف مايجري مراناش كوانب نعرف كل واحد على حقيقته وخاتمة الكلام الصحراء مغربية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها والسلام على المغاربة أينما وجدوا

  • mekki
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 17:09

    نعم حبيبي انك ترقص رقصة الديك المذبوح.

  • حدو طنجة
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 17:09

    العبرة بالخواتيم. هذه تسمى السياسة أيها الانفصاليون والسياسية تقتضي تغليب العقل والمنطق على التقوقع والعمل بمفهوم الرؤيا الأحادية كما هو حالكم .إذا كان المغرب كما تزعمون قد قرر مؤخرا الانفتاح على ما تدعون انه معسكركم وربط قنوات دبلوماسية من أجل حلحلة الوضع والتعريف بالقضية من وجهة نظره ترون فيه خضوعا للأمر الواقع بعد هذه القطيعة الطويلة فإن المغرب يرى عكس ذالك لأنه أدرك أن الكرسي الشاغر لم يفيده بالقدر المطلوب فيما يخص قضية وحدته الترابية ولهذا غير سياسته حتى تأتي أكلها .ثم بعد ذالك يقطع عليكم الماء والضوء. وان غدا لناظره قريب.

  • Yahya
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 17:10

    عاجلا أم آجلا بإذن الله تعالى ستقولون أن هزيمتكم أمام المغرب هو إنتصار لكم. أمركم عجيب والله.

  • Zaid
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 17:10

    انتهى دور الكرسي الشاغر. وانتهت خطط الجزاءر. اما البوزبال فليسوا الا مجموعة من الخونة تسيرها وتلعب بها الجزاءر. المغرب ينتظر لمعرفة كيف ستمر الانتخابات في الجارة. انهم رجعوا الى الطريق فمرحبا وإلا ستنشب حربا تذمر شمال افريقيا.

  • .بودربالة
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 17:13

    انها استراتيجية لدحر الجبهة وعزلها، تمهيدا لرميها في مزبلة التاريخ ،الذي لا يبقي اثرا للغوغاء ولا يخلد في صفحاته الا العظماء..

  • حسن
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 17:15

    يرأسنا ملك متمكن يجري في دمه حبه لوطنه. ليس معتوها يجري وراء الأوهام. على أبناء الحجر أن يسكتوا لقد حان وقت انقراضكم

  • hollanddddddddd
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 17:23

    كلام غير صحيح لان حكم الحسن الثاني لم يعد له اثر ونحن الان جنود محمد السادس كما ان حكم كاسطروا هو ايظا لم يعد له وجود في كوبة.

    سءال
    كم دامة القطيعة بين كوبا وامريكا??? هل سياسة امريكا ودولة كوبا سياسة فاشلة?

  • النورس
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 17:37

    شر البلية ما يضحك. عيش نهار تسمع خبار. مرتزقة تعيش على الاسترزاق لا كرامة لا نخوة الإنسان الصحراوي ترضاه. قالها سيدك و سيد من وراءك : المغرب في صحراءه و الصحراء في مغربها إلى يرث الله الأرض و من فيها. لكل زمان رجالاته و سياساته. المغرب أنهى سياسية الكرسي الفارغ و بدء عهدا جديدا بإعادة تطبيع علاقاته السياسية و الاقتصادية مع كافة الدول كيفما كان موقفها من وحدتنا الترابية. و ما سحب أكثر من سبعين دولة اعترافها بجمهورية العار إلا بقينا منها أنها وقعت ضحية تدليس و تزوير للحقائق التاريخية و الجغرافية. و ليس نتيجة ابتزاز كما يدعي هدا الخائن لدينه ووطنه.

  • مجرد رأي مواطن غيور
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 17:54

    في إعتقادي ومع كامل إحترامي بأن السياسة التي ينهجها ويدافع بها المسؤولين في بلدي الحبيب عن الصحراء المغربية . إنها طريقة خاطئة . يعتمدون سياسة الرأس المنحنية والمحتشمة ويدافعون بطريقة كأن المغرب فعﻻ مستعمر لصحراء فغزاها وستعمرها لكي يقيم فيها العدل و التنمية وحقوق اﻹنسان. وهدا خطأ . ماقلته أعرف أنه مر علي وعليكم وﻻكنها ااحقيقة . إدن ﻻبد من وقفة تأمل ومراجعة الحسابات تم الدفاع والهجوم على الخونة والداعمين لتمزيق الوطن .. الحبيب .. وتطبيق القانون على المغاربة سواسية وتكافئ الفرص سواسية والدمقراطية وحقوق اﻹنسان وبهده الطريقة سيحترمنا العالم وتكن كلمتنا مسموعة ولها مصداقية أمام العالم كله بدون إستتناء

  • Yuceff
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 18:07

    ماذا يفهم العتروس في الزراعة ومواسمها حتى يعرف متى وأين يجب وضع الشتلة، قطعان الماعز عندما تحاصر أو تدخل مفازة ضيقة يكثر صياحها ويشتد، ويضطرب سلوكها ويعلو صوت ثغائها كلما أحست بخطر يقترب من مساكنها ومراعيها، وبسبب أنها لا تملك شيئا غير الصياح المعروف، فقد كنتُ متوجسا من سكوتها طيلة هذه الفترة وظننت أننا لم نقترب من مراتعها بما يكفي، لولا أني سمعت اليوم صوت عنز بين القطيع يصيح فعرفت أن الذعر بدأ يحرك فرائصهم، ليشرعوا في البكاء على أصحاب المرتع وتمجيدهم، ويبدأ من جديد تغطية فشلهم وبداية نهاية خرافتهم بعبارات الانهزام من قبيل "فتح سفارة له إلى جانب سفارة جمهورية الماعز" "التعايش مع الجبهة" "إقرار بالفشل"… إلى آخره من العبارات المثيرة للسخرية التي قيلت قبل هذا عن عودة المغرب إلى المنظمة الإفريقية، بأنها عودة تعني أن المملكة قررت دخول مرحلة التعايش مع جبهة القردة والضفادع، وأن بجلوسها إلى جانبهم هو اعتراف بدولتهم التي لا يسكنونها، ويفضلون العيش كالبهائم على أراض دول أخرى.

  • الوطنية الصادقة
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 18:07

    ليست إقرارا بوجودكم فأنتم نكرة وإنما محاصرة لمخططاتكم الممنهجة ضد المغرب وايقاف لترحيل شباب صحراوي هناك بفصله عن أسرته الشرعية وإعادته بعد سنين طويلة الى الجبهة وهو يحمل حقدا للمغرب

  • مصطفى
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 18:17

    السي عمر منصور إذا عادت العلاقات بين المغرب وكوبا فهناك مصالح مشتركةوأخذ وعطاء؛ اكيد استفادت البوليساريو من كوبا من دعم وتكوين إلى آخره لكن في رأيكم ماذا استفادت كوبا من البوليساريو؛ الجواب الاستفادة كانت هي أموال الشعب الجزائري البترودولار ياحبيبي لكن ما بني على باطل فهو باطل وستعود الأمور على عهدسابقها

  • عبدالكريم بوشيخي
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 18:23

    اقول لقزم البوليساريو و عميل المخابرات الجزائرية و ابن مدينة طانطان المدعو عمر منصور ان سفير المملكة المغربية في كوبا سيكون في هافانا معززا مكرما في بناية تابعة لسيادة الدولة المغربية اما سفير كوبا لدى جمهورية الوهم و السراب المسمات ARSD فهو موجود في الجزائر العاصمة في بناية تابعة للدولة الجزائرية التي تتكفل بمصاريفها و احتياجاتها على حساب شعبها المغبون فاين هي هذه الدولة التي تتحدث عنها و اذا لم تستحيي فقل ما شئت فالدول الحقيقية التي لها مقومتها و ليست الوهمية تؤكد سيادتها على الارض و العيون عاصمة الصحراء المغربية ترفرف في سمائها راية المملكة المغربية المزركشة باللونين الاحمر و الاخضر فمن حقك ان تتوهم بانك تعيش في دولة ما دام اكبر نظام غبي يبدد اموال شعبه على امثالك.

  • مواطن
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 18:27

    انتم عصبات تحتجزون الابرياء ؛لان الجزاءر سمحت لكم بهذه الجريمة،مقابل مال الشعب الجزاءري المغلوب.اما على استاناف علاقة مع كوبا هذا شاء المغرب وكوبا.عليكم ان تسمحو للمؤسسات الحقوقية ان تزور الابرياء وتقف على احوالهم.

  • حنظلة
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 18:30

    80 دولة واقيلا حاسبين تالمريخ سير الله يغبر ليك الشقف

  • جواهر
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 18:40

    ههههه كل تصرفيقة تياكلوها على كمامرهم تيقولك انتصار للقضية

  • sassi nador
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 18:48

    المغرب منفتح على جميع الدول و الحمد لله ليست له مشاكل بفضال سياسته الرشيدة ويعيش في صحراءه و الصحراء في مغربها اما انتم ايها اللقطاء ليس لكم مكان حاصرتكم الجزائر بين رمال تندوف تسعى بكم و ستضلون على هاذا الحال حتى تستيقظون من سباتكم و يتبين لكم انكم ظالمون و مصيركم القتل و التشريد ايها الخونة و عاش الملك والشعب المغربي معززا مكرما فوق ارضه من طنجة الى الكويرة

  • hassan
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 18:55

    من المواقف البطولية ان يصحح العاقل مواقفه ويتأمل في نجاح مستقبله….ليس من العيب ان يعيد المغرب المياه الى المجاري مع الدول التي تأثرت ببكاء البوليقاريو وبإيعاز من جارة الشر التي ابتلانا الله بتجاورها …. سفراء تلك الدول المعتمدة لدينا ستسكن في الرباط مدينة الأنوار …. فأين ستضعون يا بوليخاريو سفراءهم؟؟؟؟ أكيد تحت الخيام وفوق رمال تندوف المدينة المغربية الأصل …. ان الله لقادر بعصفكم مع زوابع الرمال الى حيث يشاء سبحانه … اما نحن فنوجد في وطننا الحبيب ننعم بالطمأنينة والاستقرار وراء ملكنا العظيم

  • فاطمة الزهراء
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 19:22

    ….قوموا باطلالة واحدة على جريدة الشروق لتروا مئات تعليقات الجزائريين فقط فقط فقط وكلها تحمل امطارا من كل انواع والوان السب والقذف و التجريح والخدش بالحياء في كل مغربي ومغربية وفي الوطن وكل المقدسات …… حسبي الله ونعم الوكيل

  • عبدالله
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 19:27

    بقاو في تندوف ، الجزاءر تتخبط والجلطات تضرب مسؤوليهم واحد تلي الاخر وعليكم باستنشاق هواه الكيماوي ليلا نهارا وعليكم ايضا ان تطالبو بحقوقكم لكي تسكنو تندوف للأبد وسوف يأتي النهار الدي سوف تبكون فيه الدم ولن ينفعكم بشيء لان حتى الحكم الداتي سوف يكون قد مات او تبقاو لا ديدي لا حب الملوك وسوف ترميكم الجزاءر في البحر لأنكم عدتم جحيم يحرق أيديها وليس عنها حل .
    ساعة الحكم الداتي تدق ساعاتها الاخيرة وعليكم الا ان تتهاتفو عليه بسرعة او ما غادي تشدو لا حكم داتي لا زفت. وا بقاو تابعين المافيا الجينيرالية راه تسدو عليهم البيبان كاملين . اللهم بلغت يا الخوانة الكوانب .

  • زرادشت
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 19:29

    الدول العاقلة تراجع مواقفها وتقارن بين حفنة من المرتزقة والانفصاليين وبين وطن كبير وشعب عريق في التاريخ والحضارة فيتم استعادة الوعي.
    وما عسى كوبا أن تستغيد من هذه الشرمذة الضالة عدا خسارة الدعم المالي والعسكري والسياسي والذي ﻻ جدوى منه.

  • سالم الصحراوي
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 19:34

    على من تكذبون ايها البولزاريو..قلتم بأن اكثر من 80 دولة تعترف بكم بالله عليكم اما زلتم في سباتكم العميق الا تعلمون ان هناك الانترنيت وبعملية بسيطة تعطيك عدد الدول التي مازالت تعترف بدولتكم الوهمية..انها فقط 30 دولة تعترف بكم والعدد دائما و ابدا في انخفاض و اذا استمر ت الامورعلى هذا الحال فلم ولن تجدوا دولة واحدة تعترف بكم بعد بضع سنوات الا ماماتكم التي صنعتكم..و هذه الشردمة المتعفنة من الجنرلات التي صنعتكم هي ايضا في انقراض..يعني بكل بساطة ما بني على باطل فهو باطل..والسلام على من اتبع الهدى..

  • رشيد المغربي
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 20:10

    العالم لا يعترف الا بالقوي والمغرب اليوم قوي وهو عمل بجد وبحكمة للوصول الى المستوى الذي وصله خصوصاً في الميدان الدبلوماسي.وما يقوم به حاليا الا بداية لرد الصاع صاعين للنظام الزائف الدونكيشوطي والكرطوني ودميته البولزيرو.وستوريكم الايام صدق ما اقول لانه لا يصح الا الصحيح والحق يعلو ولا يعلى عليه.

  • ع.الحميد
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 20:17

    ايها المرتزق.بعد وفاة فيديل كاسترو اصبحت كوبا تغير من سياستها بعد ان كانت في المعسكر الشرقي واصبحت منفتحة على السياسات الغربية لتتخلص تدريجيا من الانغلاق
    الذي لازمها منذ عقود.فاذا بقيت على حالها
    ستلقى مصير فنيزويلا وحاضنتكم الجزاءر.والدليل على كلامي عودة العلاقات مع الولايات المتحدة الامريكية.المغرب لما اعاد العلاقات مع كوبا يدرك جيدا ان محاصرة البولزاريو في امريكا الاتنية يمر عبر كوبا.

  • الوحدي01
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 20:56

    ابقوا في تندوف فهي ٲيضا سفر تعود لنا وبها شعبنا المغرر به….المغرب كان ٳمبراطورية دامت لمدة 12 قرن لولا ٲن تكالبت عليها دول كييرة لٳستعماره لما رضخ لاحتلالهم….وهو المنطقة الوحيدة التي لم تكن تابعة للخلافة في الشام ولا للعثمانيين لٲن المغرب كان عظيما وسيعود لعظمته..لن نسمح في حبةرمل من الصحراء ومن الأراضي التي ٲلحقت لجارة السوء

  • rado
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 21:09

    السلام، إلى الجزائريين أمثال المدعو (جمال)، لماذا لا تحولوا بوصلة تفكيركم العبقري جدا جدا إلى مشاكلكم الخاصة، تصورا لو نفخ المغرب في مشكل القبائل التي تتوفر على رئيس وحكومة منفية تطالب بالاستقلال عنكم، وزودهم بالمال والسلاح ووو ونقول حسب تفكيركم العبقري لسنا طرفا في النزاع، طبعا المغرب دولة محترمة ولا تتدخل قولا وفعلا في الوحدة الترابية للدول، أما أنتم فيعجز العقل البشري عن وصف وتحليل أو حتى التنبؤ بما يدور في أعماق عقولكم الشريرة، خنتم الملك محمد الخامس، والأحرار في الشعب الجزائري الدين صوتوا للجبهة الإسلامية للإنقاذ وقتلتم أزيد من 200000 مواطن بريء وكدا المرحوم بوضياف وشردتم وطردتم أزيد من 350000 مواطن مغربي، وكنتم البلد العربي الوحيد الدي كان مع إسبانيا ضد المغرب (صخرة ليلا) وهنا تأكد لي وبالملموس أنكم أنتم فعلا هم الأعداء، وكم اتمنى ليل نهار مناضرة كبيركم على الملأ بخصوص مغربية الصحراء.

  • rado
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 21:26

    السلام، هل سمعتم أيها الجزائريون ماذا قال السيد النكاز. لولا المغرب ما استقلت الجزائر، وأنا اصحح له وأقول، لولا هزم ألمانيا لفرنسا ومساعدة المغاربة ما استقلت الجزائر، هل سمعتم ماذا قال السيد سعداني، إذا ما تحدثت عن مشكل الصحراء فسوف يخرج الشعب الجزائري إلى الشارع (حلل وناقش) هل تعلمون لماذا بوتفريقة ضد المغرب في صحراءه، لأنه استوعب الدرس جيدا من مقتل بوضياف ولا يريد أن يكون الضحية الموالية,

  • عبداللطيف المغربي
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 22:09

    هذا العميل ابن طانطان.غاضه عودة العلاقات الدبلوماسية بين دولتين ذات سيادة.وهذا طبيعي جدا.اما قوله ان 80 دولة لا تزال تعترف( بجمهورية الخيام البالية ).فانا اتحذاه ان ينشر لنا لائحة باسماء هذه الدول.حتى في عز الحرب الباردة.لم يعترف هذا العدد من الدول ( بجمهورية تندوف الوهمية ) كلما هناك ان الانفصاليين لا يزالون يروجون للمغالطات.من قبيل عدد الدول التي لا تزال تعترف بترهاتهم وخزعبلاتهم.المغرب ضرب وبالثقيل احد المعاقل المهمة لجردان الانفصال بالارخبيل الكوبي.بعد ان وطئت قدماه حصونهم في القارة الافريقية.المغرب سيحصد لا محالة ما يزرعه اليوم.واقول لهذا الانفصالي الخائن.المغرب سبجني الثمار حبن تنضج.اما انت ورفاقك من جردان الانفصال فمصيركم مزبلة التاربخ.

  • فاطمة الزهراء
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 23:45

    عادت علاقاتنا مع كوبا ونيجيريا رغم انف احفاد ديغول…فليموتوا غيضا وليهتموا بالحلم بالموز والثوم والسردين

  • الرباطي يونس
    الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 00:32

    ادا دققتم شيءاً ما النظر ،ستجدون ان هؤلاء بوليزا** يعترف بهم سوى الديكتاتوريات الصادءة زعما بالدارجهًالمصدية.لا توجد اَي دولة في العالم دات تقل تعترف بهولاء الخونة.الا بعض الدويلات في الكاريبي.والبعض الاخر في جنوب أمريكا .وبعض الدويلات في القارة السمراء.بما مجموعه 44دولة.ودول هشة.

  • قاسم
    الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 00:50

    البوليزاريو تحتاج الى مسكنات والى جرعة من المخدر قصد نسيان اخفاقاتها

  • Martin près de kiss
    الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 06:46

    Polisario…..vous avez TT perdu et vous perdez encore pas mal de choses .il ne vous restera plu tard qu'un pays tordu au longue langue qui n'a ni passé, ni histoire,et même l'avenir de cette Algérie est sombre ,avec ce qui se passe chez eux et qui essaient de le cacher .mais quand la pourriture devienne nauséabonde elle se sent de loin.et c'est ce qui passe pour vos souteneurs espèces de mercenaires ignorants .petit a petit le Maroc vous coupe l'herbe sous vos pieds ,et laisses vos Q……a l'air libre.

  • باسو معزووزي
    الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 11:49

    الموت قبل الولادة
    انتم تنطقون في كوانتانموا الصححراء
    المملكة تسيطرة على كافة ارضيها الجنوبية
    فلول الاقتصاد لنزعت سبة و مليلية
    لاسبانيا

  • خليل هولاندا
    الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 14:43

    لن تبقى لكم يامرتزقة الجزاءر الا خطابات القرن الماضي الذي تعلمتموه من الأسد والقذافي وصالح وجنرالات الجزاءر المتهالكين
    انها استراتيجية جديدة للمغرب للحد من سلوكاتكمً التوسعية التي تطمح لها دولتكم الجزاءر
    نفاقكم جميعا سيتهاوى وستموتون كما مات عبيدكمً القذافي ونهايتةً الحكم العسكري في الجزاءر قريب ان شاء الله
    نحن في صحراءنا الى ان تطلع الشمس من مغربها وتنتهي هذه الدنيا

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب