مطعم سينغالي يفتح شهية الملك .. إطلالة بحرية وأطباق محلية

مطعم سينغالي يفتح شهية الملك .. إطلالة بحرية وأطباق محلية
الجمعة 19 ماي 2017 - 19:00

عرف عن الملك محمد السادس سفره الكثير وتجواله بالمدن التي يقصدها، سواء خلال زياراته الرسمية أو عطله الخاصة، إذ غالبا ما يشاهد بالمطاعم المعروفة أو الأسواق الممتازة أو محلات الأزياء المشهورة.

ذلك الحال بالنسبة إلى دولة السنغال، التي يزروها الملك مرارا، ويستقر غالبا بعاصمتها دكار، التي يحرص على التنقل بين أرجائها وتناول أطعمتها المحلية الصنع بأفخم مطاعمها.

مطعم LAGON، المطل على البحر، قبلة مفضلة للعاهل المغربي الذي يحرص على المجيء، وفق إفادات مستخدمين لهسبريس، على الساعة الخامسة مساء، حيث يكون المطعم شبه فارغ.

“يحب الملك الجلوس قرب البحر، حيث المنظر جميل، ويختار التوقيت الذي يكون فيه المطعم خاليا من الزبناء، لأنه يحب الهدوء، ويرافقه في أغلب الأوقات الأمير مولاي اسماعيل، وبعض المقربين منه”، يقول نادل بالمطعم لهسبريس.

أغلب من التقت بهم هسبريس بالمطعم، من عاملين وإداريين، يؤكدون أن الملك يأتي دون حراسة أو بروتوكول، ويتعامل بطيبوبة وتواضع مع الجميع، ويسلم عليهم ويلتقط الصور مع من يطلب ذلك.

وبخصوص الأكلة المفضلة للملك محمد السادس يقول أحد العاملين بـLE LAGON: “يحب الملك تناول طبق TIBUNDYANE، وهو طبق محلي مكون من السمك الأبيض والملوخية واللفت والجزر وبعض الخضر الأخرى، إضافة إلى الشعير المعد بطريقة محلية”، وزاد: “هذا الطبق نعده يوم الجمعة فقط للزبائن، ولكن عندما يأتي الملك فإننا نعده له خصيصا”.

يصر العاملون في المطعم، الذي يوحي لزائريه بأنهم على متن سفينة صيد، على إخبار زبائنه من المغاربة بأن الملك محمد السادس يزورهم مرارا؛ وعن ذلك يقول نادل بالمحل: “نعم نخبر المغاربة بذلك، وحتى الأجانب..فخر لنا أن يزورنا الملك محمد السادس..إنه ملك مميز وإنسان رائع”.

المطعم الذي يتوفر على قاعة للرياضة وفندق وبحيرة خاصة زاره عدد من رؤساء الدول وشخصيات فنية وسياسية معروفة. وقام مسؤولو الفندق بوضع لوحات معدنية عليها أسماء كل من تناول أطباق “LE LAGON” من شخصيات العالم.

‫تعليقات الزوار

10
  • تاوناتي
    الجمعة 19 ماي 2017 - 19:26

    يلا تفتحات الشهية ديال الملك و أكل باراكا علينا الا كلا غير هو

  • La paella de España
    الجمعة 19 ماي 2017 - 19:39

    يقول تعالى { أُحِلَّ لَكُمْ صَيْدُ الْبَحْرِ وَطَعَامُهُ مَتَاعًا لَّكُمْ وَلِلسَّيَّارَةِ } صدق الله العظيم، و هل يوجد ما هو أشهى من أكل البحر، الشواية نعام آ سيدي، الغامبا، و السردين مقلي، اللنغوست… و غيرهم، يا سلام، بالصحة و العافية عاهل البلاد

  • فؤاد
    الجمعة 19 ماي 2017 - 20:05

    ترقبو زيارات عديدة لزبناء جدد لهذا المطعم. أضن أن ما يحبه ملكنا يحبه جميع المغاربة و أضن أنه من له الإستطاعة فسوف يذهب لتذوق الأكلة التي يحبها ملكنا في هذا المطعم. اللهم احفظ ملكنا و اجعل خطاه بركة لما فيه صالح العباد و وفقه لرخاء بلده و سائر البلدان الإسلامية و الصديقة.

  • سيمورحمة
    الجمعة 19 ماي 2017 - 21:31

    بصحة سيدنا الله ينصرو بصحتو .تيحماق عليه القريب و البعيد و فعهدو حسينا بالقيمة ديالنا و الكرامة.نفديوه بروحنا و عمرنا هير يشاور و حنا نفدو.ماشي خوف ولا طمع لكن حب و احترام و تقدير ليه.شي حد عزيز عليك بحال الاب ديالك .هذا احساسنا معاه الله يخليه لينا و حنا معاه ديما ديما عاش الملك يحيا المغرب ملكا و شعبا.

  • مواطن
    الجمعة 19 ماي 2017 - 21:36

    تعليق 3 — أضن أن ما يحبه ملكنا يحبه جميع المغاربة و أضن أنه من له الإستطاعة فسوف يذهب لتذوق الأكلة التي يحبها ملكنا في هذا المطعم —

    – لا اعلام كيف تأتون بهادا الكلام و هده الافكار الغريبة ?!!

    – حرية رئي — وشكرااا

  • saad
    الجمعة 19 ماي 2017 - 23:18

    اجمل ملك في العالم متواضع وحنون

  • الزعري
    السبت 20 ماي 2017 - 00:10

    للدين يحسدون جلالة الملك الدي أكل القليل من سمك أبيض وأرز و شعير بلبولة وجزر…من الوصفة يتبين تواضع الملك حتى في أكله.أما أنتم يا حساد لو أتيحت لكم الفرصة لأكلتم دينصور بأكمله….

  • فردوس
    السبت 20 ماي 2017 - 00:28

    وما العيب في ذلك؟ ألا تحب أن تتذوق صحنا خاصا من السمك في مطعم على هدوء البحر بطعم سينيغالي؟ أين هي الغرابة في ذلك. أضن أنك أنت من له أفكار غريبة لأنك لا تتقبل تخيل منضر خاص و جميل. لو توفرت عندي بعض الإمكانيات لقمت بذلك في أقرب فرصة. مجرد رأي

  • Gadiri
    السبت 20 ماي 2017 - 08:38

    اظن ان الموضوع لا يحتاج تعليقا فهو موضوع جد عادي لان جلالة الملك قبل ان يكون ملكا فهو انسان يحق له التمتع بحياته كما يريد و ياكل ما يشاء من نعم الله. المشكلة فينا دائما نتعامل مع المواضيع بحساسية كبيرة و ندخل السياسة في اي شيء بل وندخل انفسنا في صراع فيبدء النقاش بالمعاكسة و ينتهي بالسب و الشتم.

  • محبوب دايما وقلبه عامر خير
    السبت 20 ماي 2017 - 19:45

    احببت هدوء المكان الواضح والجلي في الصور واعجبت بالاكلة TIBUNDIAN
    الله ينصر سيدنا

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين