مفتي القدس يرهن القضاء على الإرهاب بحل القضية الفلسطينية

مفتي القدس يرهن القضاء على الإرهاب بحل القضية الفلسطينية
الخميس 15 يونيو 2017 - 21:00

دعا مفتي القدس، الشيخ محمد حسين، إلى توحيد الموقف الدولي والإسلامي من أجل المساهمة في حل القضية الفلسطينية، وقال: “إن حل فلسطين سيوفر على العالم الكثير من المشاكل، على رأسها قضية الإرهاب. فإذا حلت القضية الفلسطينية، أعتقد أن أكثر من 90 في المائة من منابع وموارد حجج الإرهاب ستزول، وبالتالي على هذا العالم العمل على إزالة بؤر هذا الإرهاب، ولعل حل القضية الفلسطينية سيساعد كل العالم في أن يسود السلام ومحاربة الارهاب”.

وأبرز الشيخ محمد حسين في مؤتمر صحافي، احتضنته السفارة الفلسطينية بالرباط، أن “السلطات الاسرائيلية تحاول تزوير التاريخ، ولن ينخدع العالم لذلك؛ لأن الحضارة والتاريخ والآثار التي يحتويها المسجد الأقصى من قباب وجدران، تبين ارتباط فلسطين بأرضها”.

وشدد مفتي القدس على “الدور الطلائعي الذي يقوم به المغرب لدعم ومساندة القضية الفلسطينية”، مشيراً إلى أن علاقة المغاربة بفلسطين ممتدة عبر سنوات؛ حيث توجد حارة تسمى “حارة المغاربة”، لكن تم تدميرها منذ الأيام الأولى للاحتلال، وأصبحت الآن تسمى “حائط المبكى”.

وتابع: “رسالتي إلى المغاربة والعرب والمسلمين هي أن القدس وتناديكم، فأغيثوها؛ لأنها تعيش وضعية صعبة، ووصلت الأزمة إلى استهداف المسجد الأقصى المبارك. ولا يخفى أن إسرائيل تعتزم تقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا، وهذا لن يكون؛ لأن الشعب الفلسطيني هو حجر الزاوية للدفاع عنه المقدسات”.

واسترسل الشيخ حسين في حديثه لوسائل الإعلام قائلا: “آن الأوان للأمة الاسلامية أن تخدم القضية الفلسطينية لوصول الشعب إلى حريته وتقرير مصيره”.

وبخصوص الأزمة الخليجية ومدى انعكاسها على القضية الفلسطينية، قال الشيخ محمد حسين، في المؤتمر الصحافي ذاته، إن “أي إشكال بين الدول العربية أو الإسلامية يكون له انعكاس على القضية؛ لأن أصحاب هذا الإشكال ينشغلون عنها”.

‫تعليقات الزوار

3
  • مغربي
    الخميس 15 يونيو 2017 - 21:09

    القضية الفلسطينية هي ام القضايا العربية .وغزة هي رمز العزة

  • Mouhcine Azrou
    الخميس 15 يونيو 2017 - 21:21

    الارهاب وسم اصبح مميعا .واصبح الدواعش يستفيدون من هذا الميع .
    سمعنا عن الكثير ممن الصقت بهم التهمة و الكثير ممن ابعدت عنهم
    ولكن لا احد يستطيع ان يعطي تعريفا واضحا للارهاب .
    وهو سلاح قد يرمى في وجهك في اي لحظة يجب علينا نعرف الارهاب .
    فانا مثلا لا ارى ان حماس ارهابية و انما آخر المجاهدين و المرابطين اللذي يدافعون عن عزتنا و كرامتنا في ظل استكاننا و ضعفنا .
    و انت ؟ من هو الارهابي في نظرك ؟ ربما قد تراني ارهابيا فقط لانني لا اتقاسم معك نفس وجهة النظر؟ .

  • القدس القدس واه
    الجمعة 16 يونيو 2017 - 21:23

    حل القضية الفلسطينية كان بيد ال سعود الاجداد . ولكن الان وقد اصبحت كل اموالهم مرهونة بالولايات المتحدة و الدليل و هو فرار "زيكا الدي ينه الكونكرس الامريكي لنهب أموال السعودبة ) فما عليهم الا الانصياع للأوامر و زوجة ترامب تتصور مع ال سعود بلباس الموضة في بلد حرمه الآه علبهم في صورةً التوبة . باعو القضية ثمن الكراسي . القضية في قلب الشعب المسلم . الحكام لا حول ولا قوة لهم. الدي يتصدق عليهم شاد اللجام وما كرهش كون غرة تنقرض عن بكرة ابيها من غدا . حتى يرتامكن وجع الرأس. القدس القدس في يومً من الأيام سوف بخطب العاهل و يقول لكم اعطوهم القدس و لي بغا يزور يجيب معاه الفلوس و يجي لمكة و مريضنا ما عندو بائس

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات