الملك يمنح "هبة مالية" لـ 840 مستفيدا‎ بمكناس

الملك يمنح "هبة مالية" لـ 840 مستفيدا‎ بمكناس
الخميس 22 يونيو 2017 - 16:05

أشرفت بعثة من الحجابة الملكية، اليوم الخميس، بعمالة مكناس على تسليم هبة ملكية لفائدة 842 من حفظة القرآن الكريم والأسر المعوزة وذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام، وذلك بمناسبة شهر رمضان المبارك.

واستفاد من هذه المبادرة الإنسانية مجموعة من حفظة القرآن الكريم والمنتمين لبعض الأسر المعوزة، وكذا من ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى المصابين ببعض الأمراض المزمنة.

‫تعليقات الزوار

20
  • حسن
    الخميس 22 يونيو 2017 - 16:22

    سؤالي اين هو المجتمع المدني بمكناس بما فيهم الجمعيات والتجار والمقاولين والاطباء والمهندسين اذا ما انفقوا ولو 10 دراهم في الشهر فان ساكنه مكناس لن يبقى فيها معوز اعطوا حق الله يا مومنيين ولا تنتظروا في كل هذا الا ان يقف الملك على كل شئ بكل مدينه او اقليم فاين هي المواطنة الحقيقيه.خذوا عبره من جمعيات بتطوان.

  • كاشف الحقيقة
    الخميس 22 يونيو 2017 - 16:31

    الملك يسعى جاهدا لكسب حب الشعب ولكن هل يبقى هدا كافيا

  • ناقص
    الخميس 22 يونيو 2017 - 16:39

    مما مبلغ هاته الهبة ؤ الله يخلف على من نفق.

  • المانيا
    الخميس 22 يونيو 2017 - 16:39

    الحمد لله على هذه الالتفاتة الملكية لسكان مدينة مكناس. إنها مدينة مكناس المهمشة لفي حاجة ماسة لمشاريع تنموية واصلاحات البنية التحتية.

  • الهلالي
    الخميس 22 يونيو 2017 - 16:41

    الحق يأخد ولا يعطى من حق كل مواطن مغربي ومن اسرة معوزة وارامل وايتام وذوي الاحتياجات الخاصة وفقراء لهم الحق في سكن لائق يحفض كرامتهم وفي العيش الكريم والتعليم والصحة . كفا من الافلام والتمثيليات زعما راه حنا كنعطيو هبات وصدقات للشعب . المغرب والارض كلها ماديال حتى واحد ديال الله سبحانه وتعالى وخيرات وثروات البلاد راها ديال العباد ماشي مخصصة لطبقة معينة من الناس . اتقوا الله ثم اتقوا الله في العباد واعطو الناس ارزاقهم . الاسلام يقام في بلاده ويطبق في غير بلادة من الدول الاروبية حيث لا هبات ولا صدقات بل العدل في كل شيء ولاتهضم حقوق العباد من سكن وعيش كريم وصحة وتعليم وعدل وتسهيل الخدمات

  • يوسف تايم
    الخميس 22 يونيو 2017 - 16:59

    لو كان هناك توزيع عادل للثروات وعدل في القضاء ثم العيش الكريم لكافة شرائح المجتمع في هذه البلاد لما احتاج مثل هؤلاء لما يسمى بالهبة…فالوطن للجميع لكن للاسف لازلنا نعاني من جميع اشكال الفقر والتهميش…فهل اذن مثل هذه الهبات ستسد رمق جميع محتاجي هذا الوطن؟؟؟ لماذا ليس هناك قانون يوفر حق العيش الكريم لجل المحتاجين شهريا بدل شيئ موسمي؟؟؟؟

  • chafatich
    الخميس 22 يونيو 2017 - 17:12

    le peuple a besoin de ces droits et pas de….

  • بوغطاط
    الخميس 22 يونيو 2017 - 17:16

    لا تعطيني سمكة بل علمني كيف اسطادها،خير الكلام ما قل و دل

  • مغربي
    الخميس 22 يونيو 2017 - 17:25

    اللهم دم العز والنصر و التمكين على ملكنا المفدى يارب العالمي الملاذ الأمن للبلاد والعباد منبع الرأفة و الرحمة وآدم عليه الصحة و السلامة و التوفيق و التفوق أينما حل وأرتحل و أرتحل.

  • محب لوطنه
    الخميس 22 يونيو 2017 - 17:40

    يا صاحب الجلالة المحترم. هناك معاقون واباءهم معوزون. لم ترهم وربما لن تراهم ابدا. والله لو رايتهم لدمع القلب قبل العين فهل يا ترى متى تصلهم مثل هذه العطايا؟ المرجو تعميم العطايا لهولاء من خلال صندوق تضامن يساهم فيه كل المغاربة وانا انشاء الله اول المساهمين. وليساهم فيه كل من خرج من المطارات والموانئ ولو ب 50 درهم والله لجمعنا الملايين. ومساهمات عن طريق الابناك من الحسابات. انها فقط 50 درهم. لا بد من البدء في الشيء للوصول الى تمامه.يجب ان نهتم بهذه الشريحة وجزاكم الله عنا خيرا.

  • Hassan
    الخميس 22 يونيو 2017 - 17:54

    البعض طاؤي ليه بحال شي جماهير دالبطولة المغربية هو في المغرب و يريد لعب و اجواء الكلاسيكو الاسباني يتناسون ان البلد متخلف و به رباعت الكسالة معمرين القهاوي و كيسوال على الناتح القومي والدخل الفردي و الثروة و الغاز و البترول و الماس و… بلاد كتستهلك الخبز و الهضرة كتر متنتج راه كنا ننتقد الخليجيين دبا حنى بلا الموارد الكبيعية لي عندهم اصبحنا معكازة نتسناوها باردة

  • متابع لهسبريس
    الخميس 22 يونيو 2017 - 18:07

    يا جلالة الملك الشعب ثريد تقسيم مداخيل الدهب و الفضة و الكوبالت و المعادن النفيسة و الفوسفاط على الشعب و استثمارها في خلق فرص عمل و معامل الشعب لا يريد صدقات بل فرص عمل يا جلالة الملك

  • سويس
    الخميس 22 يونيو 2017 - 18:11

    باركين على الكرتيك و لا تعرفون نية الهبة،بقاو ناعسين وتسناو يفرقو عليكم الثروة ديال البلاد او طيح عليكم من السماء، فال ليك الارض ديال الله، صدقت، و نوضو تخدمو اللي ما لقاش ارض الله واسعة، والوكيل والمعين هو الله "…وقل اعملوا فسير الله عملكم و رسوله و المؤمنون… "

  • ابن الرباط
    الخميس 22 يونيو 2017 - 18:18

    شكون قال المغرب معندوش موارد طبيعية ؟ واش كتصطاو علينا ؟ تصطيتو علينا لسنين و سنين دابا صاقي في عصر الانترنت مستحيل ، علاش اكبر مناجم الدهب و الفضة و المعادن لي عندنا ماشي موارد طبيعية؟ الكوبالت ماشي موارد طبيعية؟ الألماس التي تستخرج ماشي موارد طبيعية؟ الفوسفات ماشي موارد طبيعية؟ جابليا الله ويلا جيتي تشوف لي عند المغرب بحال والوا تلقانا عندنا موارد كتر من السعودية راه غير الفوسفات الي عندنا يعادل البترول الي فالسعودية على قول jeune afrique التي هي مقربة للنظام المغربي مع العلم انها ليست جريدة مغربية لكن السؤال المطروح اين تدهب ثرواتنا ؟ لمادا لا نرى لا تعليم و لا صحة و لا تشغيل ؟

  • ١محمد١
    الخميس 22 يونيو 2017 - 18:43

    بعض التعليقات تجعلني لا أفقد الأمل في المغرب… الوعي يزيد كل يوم… وخلال سنوات قليلة سننتقل حتمياً من مجرد رعية إلى مواطنين كاملي الحقوق والمسؤولية……..

  • الى احد المعلقين
    الخميس 22 يونيو 2017 - 19:56

    يضحكني البعض تيقوليك نوض خدم على راسك باراكا من النعاس طبعا لواحد خاسو ينةض يخدم على راسوا و لكن هادشي متيعنيش ان الثروات ديال البلاد يجي يديهوم انساو واحد هو و العائلة ديالو و الشعب ملاقيش حتى فين يتعالج ، راه الدولة الي خاسها تنوض تخدم و دير تعليم في المستوى و صحة في المستوى … و باش دير هادشي خاس داك الفلوس ديال الثروات الدهب و المعادن و الفضة و الفوسفات بيهم باش تيدار هادشي هادا كامل، دابا انت كتلوم ولاد الشعب و تتجاهل الي تيسرقوا خيرات الشعب اش هاد العقلية الحكارة ؟ ناس خاسها تخدم و لكن فلوس الثروات خاسوم يوفروا لهاد الشعب الحياة الكريمة على الاقل تعليم و صحة و فرص عمل و ارجوا كن هسبريس ان تيلط الضوء على الثروات التي تزخر بها ارض المغرب و التي لم يتطرق لها يوما لا الإعلام و لا الكتب المدرسية المغربية و شكرا

  • بوهالي
    الخميس 22 يونيو 2017 - 20:37

    كالعادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يولي اهتماما متزايدا بشعبه وبالأخص الطبقة الفقيرة، كما أعطى ويعطي أهمية كبرى لمسابقات التجويد، في الحقيقة الأوضاع التي يعيشها المغرب الآن تدخل بعض الناس في نوع من الاكتئاب ورؤية الحياة سوداء من زاوية مرضية تؤدي إلى انتقاد كل شيئ حتى أعمال الملك نصره الله، ولكن بعد الرجوع إلى الواقع، نجد أن المغرب في تطور مستمر رغم الأزمة العالمية، ورغم الحراك، يجب الحذر من بعض المعلقين المدسوسين الذين يبحثون عن تفتيت المغرب، حفضنا الله منهم وعاش المغرب وعاش الشعب المصري الشقيق الذي داق مرارة الانقلاب، هذا الشعب الذي أدرك أن الاسلاميين الاخوان لا يعرفون تسيير الدولة. عاش الشعب المصري والشعب المغربي.

  • الهلالي
    الخميس 22 يونيو 2017 - 21:08

    ردا على تعليق (محب لوطنه )
    اولا لفظ الجلالة اسم من أسماء الله الحسنى فلا يجوز ان يختص بها بشر فالرسول صل الله عليه وسلم اشرف المخلوقين و خير الخلق كله وسيد الكونين لم يختصها لنفسه .
    اما ماقلت بخصوص انشاء صندوق تضامن يساهم به كل المغاربة بان يساهمو ب 50 درهم . راه خاص انشاء صندوق اجمع فلوس ثروات البلاد و يتم البحث مع جميع المسؤولين كبارا وصغارا ابتداءا من قياد الى ولات و جنيرالات ومن عدول الى قضات ومن موظفون الى وزراء والتصريح بجميع ممتلكاتهم العقارية وحساباتهم البنكية داخل وخارج الوطن .

  • fouad
    الخميس 22 يونيو 2017 - 21:58

    مكناس يا ملك الفقراء يريد زيارتك الشخصية للوقوف على حجم الاختلالات والخمول الإداري والبطالة والصفقات المشبوهة واستغلال النفوذ من لدن العائلات المتحكمة مند الأزل في رقاب المكناسيين. .وانت تعرفهم يا حفيد المولى اسماعيل. .أغثنا فقد وصل السيل الزبا.

  • yatribi abdelfettah
    السبت 24 يونيو 2017 - 00:07

    Que Dieu protège notre Roi qui ne cesse de donner l exemple du bien faiteur que tous le monde sache qu on aime notre Roi le marocain est royaliste on vous aime Sa Majesté vous etes notre idol notre protecteur que Dieu le tout puissant vous garde .

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس