24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/07/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4606:2913:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تحل التدابير الحكومية "أزمة الريف"؟
  1. معضلات الاكتظاظ والمياه تنفر السكان من المسبح البلدي بوزان (5.00)

  2. سلطات الرباط ترفض تسلم "مجرم مغربي" ببريطانيا (5.00)

  3. العطش يهدد البشر والحجر في جماعات قروية نواحي سطات (5.00)

  4. مسار مهني حافل ينتهي بـ"العميد ميسي" في أحضان "الزاكي" (5.00)

  5. زيان يتوقع إشعال جولات الحكومة بالجهات "العوافي" والاحتجاجات (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | "الجماعة" تدعو إلى تحرك عاجل من أجل الأقصى

"الجماعة" تدعو إلى تحرك عاجل من أجل الأقصى

"الجماعة" تدعو إلى تحرك عاجل من أجل الأقصى

دعت جماعة العدل والإحسان، في بلاغ صادر عن مجلس الإرشاد، "كل الأمة والشعب المغربي إلى التحرك العاجل والواسع من أجل أقصانا الأسير والمهدد من قبل العصابات الصهيونية بكل ألوانها وأطيافها"، مؤكدة تطلعها إلى "مواقف واضحة من دول وحكومات وهيآت ومنظمات العالم تدين هذا الاعتداء على المقدسات في القدس".

وندد بلاغ الجماعة "بالاعتداء الغاشم على الأقصى الشريف وأوقافه ومنع الصلاة فيه، والظلم الواقع على كل ربوع فلسطين من قبل العدو الصهيوني" وكذا بالصمت الدولي "تجاه ما يتعرض له الأقصى الشريف من اعتداء، وأرض غزة من حصار، وباقي ربوع فلسطين من احتلال وظلم واستيطان".

كما اعتبر البلاغ المذكور أن المسؤولية "كبيرة وجسيمة وعظيمة وثابتة على كل عربي ومسلم"، داعيا في الآن ذاته "الحكومات والدول ومختلف الهيئات والمنظمات إلى التحرك الفوري والعاجل بمختلف الآليات والوسائل من أجل وقف هذا الاعتداء الشنيع، والسعي إلى رص الصف الداخلي للأمة للتصدي للمؤامرات التي تحاك ضد أرضها وتاريخها ومستقبلها".

"الوضعُ الدقيق الذي يعيشه الأقصى المبارك الشريف وأرض فلسطين، يضيف البلاغ ذاته، "يكشف الواقع الدولي المتواطئ الذي صم آذانه عن هذا الاعتداء. كما يضع تحديا كبيرا أمام الأمة الإسلامية، حكاما ونخبا وهيئات وشعوبا، من أجل تحمل المسؤولية وإدراك الخطر الداهم الذي يتربص بها، ويستنهض نخوتها وعزتها وإيمانها لتستنهض طاقاتها وتصرف جهودها تجاه عدوها الحقيقي حماية لأقدس مقدساتها"، وفق تعبير البلاغ عينِه.

كما تساءل البلاغ "أين منظمة المؤتمر الإسلامي؟ وأين الجامعة العربية؟ وأين المنظمات الإقليمية العربية والإسلامية؟! وأين مواقفها العملية مما يجري؟ وأين هي لجنة القدس، التي يرأسها ملك المغرب، وهي منذ مدة في سبات عميق عن المعاناة الكبيرة للقدس والمقدسيين والمسجد الأقصى؟ وهل تفلح هذه الصدمة/ الكارثة الجديدة التي حلت بالأقصى في انبعاثها من رمادها..؟!" يورد البلاغ في تساؤلاته.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - عمر الاثنين 17 يوليوز 2017 - 08:51
إذا كانت الجماعة فعلا تنوي التحرك من أجل الأقصى فعليها التحرك هناك في عين المكان وليس في للمغرب بالوقفات والمظاهرات وزرع الفوضى والفتن في بلاد المغرب إوى لي عندو الكبدة ها فلسطين .
2 - ROME TO CASABLANCA الاثنين 17 يوليوز 2017 - 08:51
اللهم حرر مسجدنا الأقصى ورزقنا صلاة فيه...
3 - سؤس الاثنين 17 يوليوز 2017 - 09:28
اسراءيل لها تخطيطات دكية وصلت الى اهدافها ونجحت في تشتيت العرب كل واحد لا يهمه الا مشاكله الداخلية مادا عسى ان يفعلوا ( تامرهم ان يتحركوا يتحركوا الى الهاوية قل لنا ما هو الحل مادا سيفعل العرب لردع اسراءيل لها ترسانة عسكرية قوية) مؤتمرات.- ارسال التموينات اسراءيل لا تسمع الا صوت الرصاص والقنابل المتطورة الصنع عندك الصح زد معندك تكمش لي عندو عندو ..النفاخة الا تفركعات حداك تقفز من بلاستك يا الله تحرك انت الشجاع الاول نعطوك العود او بحبا جب لنا العز والسلام العين بصيرة و.....
4 - Med الاثنين 17 يوليوز 2017 - 10:42
لك الله يأولى القبلتين أما المسلمون فقد سدت على عنوقهم حبال الطغاة والمفسدين فصار مليار مسلم كبضعة الاف.
حسبنا الله ونعم الوكيل.
5 - المغرب الكبير الاثنين 17 يوليوز 2017 - 10:43
السلام عليكم ورحمة الله
سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا انه هو السميع العليم ..صدق الله العظيم اظن كثير من المسلمين ينسون هذه الآية..ينسونها من كثرة الظلم والقهر الذي عليهم ..الجميع لا يفكر إلا في قطعة خبز تسد الرمق ..والطغاة اصحاب الملايير من أموال البترول ينفقونها لحماية عروشهم...أتدرون لمن ينفقون هذه الملايير .؟..لشخص اسمه ترامب .أتدرون من هو ترامب ؟...ترامب هو الرئيس الأمريكي الذي يريد القدس عاصمة أبدية لإسرائيل بنقل السفارة إلى القدس ...فمن هو العدو يا ترى ؟ اهو الإسرائيلي..او الامريكي او الخليجي العربي..؟ والشعوب ستظل تكافح من اجل كسرة خبز لأن ترامب أفرغ خزائن الدول العربية الخليجية التي كان يجب أن تكون أموالها للمسلمين وفلسطين والقدس والقضايا الإسلامية...هذه هي المشكلة من الأساس..لكن للقدس ربا يحميه من الهمجية الإسرائيلية.
6 - محمد الاثنين 17 يوليوز 2017 - 10:49
يداك اوكت وفوك نفخ.
الرؤساء والحكماء و المسؤلون العرب هم من سيتولى مثل هذه الامور.
7 - رشيد الاثنين 17 يوليوز 2017 - 12:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مسجد الأقصى مشكلة مسلمي العالم كلهم
أصبحنا نسمع كثيرا عن داعش هههه أنها كذبة صهيونية أمريكية
بالله عليكم لو كانت داعش كما يزعمون خرجت من رحم الإسلام وهذا حاشا لله أن يكون
لأصبحت كل دواعش العالم اليوم تحيط بالأقصى
هههه داعش من صنع الإسلام والأقصى مغلق
داعش صنع أمريكي صهيوني ايراني
8 - الوطنية الصادقة الاثنين 17 يوليوز 2017 - 12:35
الجماعة تطلب التدخل في مشكل القدس لماذا لم تقم هي بهذا الدور بالخروج الى الشارع مثلما فعلت في حراك الريف او لا هنا ييه شعللوا الفوضي ولهيه لا
9 - hayat الاثنين 17 يوليوز 2017 - 12:43
هذه الخطة كانت واضحة و ممهدة نتيجة الازمة الخليجية.
زيارة ترامب للسعودية 》》》المقاطعة لقطر》》》الازمة الخليجية》》》》اتجاه الانظار و الفكر نحو الخليج و التفرقة العربية》》》انشغال إسرائيل بكل هدوء بالقدس》》》الاستيلاء على الاقصى بكل بساطة》》》》لا احد يشوش عليها لانهم مهدوا لها الطريق شلة الخليجيين الاغبياء》》》لا تلوموا اسرائيل لوموا من ساعدهم.
الله المعين
10 - مولاي اسماعيل الاثنين 17 يوليوز 2017 - 14:00
تصرخ من اجل القدس رغم الحصار
اين هي التيارات الاخرى ولجنة القدس
11 - ستيتو حمو الاثنين 17 يوليوز 2017 - 15:42
الله يجعل البركة في لجنة القدس سوف تضغط بقوتها الضاربة والمؤثرة في العالم الغربي وتحرر القدس وتل أبيب وحتى جزر الواقواق .
12 - مغربي منطقي الاثنين 17 يوليوز 2017 - 15:44
 بادرة إجابة :
من حق جماعة العدل و  الإحسان  أن تدعو إلى تحرك   عاجل من أجل المسجد الاقصى. ما دام هناك  فراغ في هذا المجال .
لأن حاليا   الصهاينة استطاعوا  أن ينشروا الفتن و الحروب في اغلبية الدول العربية و الإسلامية  حتى أصبحت كل دولة منشغلة في مشاكل مصطنعة . ا لا القليل جدا من وسائل الإعلام  من ينشر وقائع تهويد القدس و  قتل يوميا الابرياء من الفلسطينيين.
***
حاليا يروج وتساب يخدع المشاهدين حتى ينسوا  المسجد الأقصى بأنه هو ثالث الحرمين . فهذا الوتساب يبين للقارئ قيمة الصلاة واحدة في المسجد الحرام تعدل  (100000 صلاة ) و في المسجد النبوي =(1000صلاة ) لكن تجاهل تماما ذكر المسجد الأقصى ( 500 صلاة).
13 - نجاة الاثنين 17 يوليوز 2017 - 20:54
الحمد لله أنكم لم أخطأوا في الصورة لأنه تقريبا أغلبية الصحف ترمز إلى الأقصى بمسجد قبة الصخرة وأنها لعمري مكيدة من الإسرائيليين كيلا يعرف الجيل المقبل المسجد الأقصى إذ كلما تكلموا على الأقصى إلا ووضعوا القبة الصفراء عوض القبة البنية التي سموه بها على ساس انه الأقصى أسموها على الناس،
كما أدعو كل الأمة العربية أن تذوق عن الأقصى كيلا يصبح حكرا على الإسرائيليين اللذين يعنون في الأرض فسادا.
14 - أبو اية الثلاثاء 18 يوليوز 2017 - 00:36
السلام عليكم .واقدساه وا اسلاماه. وأن عدتم عدنا .الصهاينة يخططون والمسلمون نائمون غافلون. ..ولا حول ولا قوة الا بالله. قوموا من سباتكم انصروا قدسكم انصروا إخوانكم. وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين.
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.