24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تؤيد تدريس التربية الجنسية بمدارس المغرب؟
  1. "الهاكا" تتيح للمغاربة توجيه شكاوى ضد البرامج الإذاعية والتلفزية (5.00)

  2. جامعة "محمد الخامس" الأولى إفريقيا بالفرنسية (5.00)

  3. الكتاني يُثمن تحسن نتائج "التجاري وفا" بالمغرب ومصر وإفريقيا (5.00)

  4. لفتيت يقود وفدا وزاريا لتفقد "مشاريع ملكية" بمدينة الداخلة (5.00)

  5. "تنافي" بن الشيخ يثير جدلا .. ومصدر حكومي: ضغوط على العثماني (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | البيرو تحرج البوليساريو بإيقاف دبلوماسية مزيفة

البيرو تحرج البوليساريو بإيقاف دبلوماسية مزيفة

البيرو تحرج البوليساريو بإيقاف دبلوماسية مزيفة

قامت السلطات البيروفية، بمطار ليما الدولي، بمنع خديجتو المختار، الناشطة في البوليساريو، من دخول البلد لانتحالها صفة دبلوماسية وقيامها بأنشطة سياسية مخالفة لقوانين الهجرة المعمول بها، وتدخلها في الشؤون الداخلية للبيرو.

وأوضحت مصادر مطلعة أن شرطة الحدود البيروفية بمطار ليما الدولي أوقفت خديجتو المختار، ومنعتها من دخول التراب الوطني لدى وصولها إلى مطار العاصمة، حيث مازالت موقوفة في أفق ترحيلها بأمر من الهيأة الوطنية للهجرة.

وحسب ذات المصادر فإن توقيف المختار يأتي بعد أن أدرجت الهيأة الوطنية للهجرة اسمها ضمن قائمة الأشخاص الممنوعين من دخول التراب البيروفي، معللة ذلك بكونها انتحلت صفة سفيرة دون الحصول على أي اعتماد ديبلوماسي، وقامت بأنشطة سياسية مخالفة لقوانين الهجرة المعمول بها، بل وتعدت ذلك إلى التدخل في الشؤون الداخلية للبلاد.

وعلى إثر هذا التوقيف قامت المنتمية إلى صفوف البوليساريو بتقديم استعطاف لرئيس الهيأة الوطنية للهجرة من أجل التماس رفع قرار المنع الصادر ضدها، حيث وصفت فيه نفسها بكونها "مواطنة اسبانية تحمل جواز سفر اسباني"، مما يجعلها متناقضة مع ادعاءاتها الكاذبة بشأن كونها ممثلة للبوليساريو.

وحسب ذات المصادر فإن دفاع الانفصالية قام بتقديم دعوى استعجالية من أجل الطعن في القرار، غير أن صيغة مقال هذه الدعوى أورد اسم خديجتو المختار بصفتها "سائحة اسبانية حاملة لجواز سفر اسباني"، ولم يتضمن أية إشارة لأي شكل من أشكال الاعتماد الديبلوماسي، وهو ما يعني أن الانفصالية نفت عن نفسها، مرة أخرى، الصفة الديبلوماسية التي تنتحلها.

وجاءت زيارة ممثلين عن مصالح القنصلية الاسبانية إلى مكان اعتقال المدعوة خديجتو المختار، بمطار ليما، لتفند من جديد مزامع هذه الانفصالية بشأن مهمتها الديبلوماسية المزعومة، إذ أن لجوءها للحماية القنصلية يعتبر في حد ذاته تأكيدا لعدم تمتعها بأي نظام امتيازات دبلوماسية كان من شأنه أصلا أن يحول دون اعتقالها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - تمغربيت الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 19:11
مرة مواطنة إسبانية ومرة مواطنة صحراوية انفصالية تعلموا الكذب وتدليس من اسيادهم الذين يدعموهم.. تحية لسلطات البيروفية..
2 - لحنين75 الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 19:29
الذي لا يعرفه حكام الجزائر الدكتاتورية هو "لا حيلة مع الله " كل الخبائث و الدساءس والمكر و الخداع و النفاق إنما هو رجس من عمل الشيطان الأكبر حكام و الجينيرالات الجزائر ! و كذالك لي خبر سار هو ان" الدكتاتور نيكولا مادورو " رجع من حيث أتى لم يرى شقيقه السيد بوتفليقة ! لماذا ؟ العلم لله ؟ على المتحدث الرسمي للحكومة الدكتاتورية الجزائرية ان يعطي توضيحات للشعب الجزائري ؟ و للرءي العام العالمي !! أما ما قاله المنبوذ من قبيلته بالقباءل " سي ايحي" الملقب بميس إحرام " عن إدماج المرتزقة في الاتحاد الافريقي :هذا حلم لم يراه حتى في منامه ! والعاقبة للآخرين ! و الورقة المرتزقة كما قلت يخرجونها في أوقات المحن لتلهية الرأي العام الجزاءري فقط ! وللحديث بقية ! و السلام عليكم شكرا هسبرس.
3 - aka bouzalim الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 19:30
مابني على الباطل فهو باطل .الله ينصر الحق
4 - رضا الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 19:35
بما ان جل الانفصاليين يحملون الجنسية الإسبانية يجب على الحكومة تفرض على المواطن الأسباني تأشيرة يتم طلبها من القنصلية المغربية المتواجدة في اسبانيا هكدا سوف نبرر ها ظل القانون الجديد لضمان سلامة التراب الوطني
5 - quel faiblaisse الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 19:36
byzar voila le pero expulse cette fabrication des genereaux d'alger et au maroc ont les accueille avec des fleurs en plus hydr déchire le passport marocain et ont leurs donne un autre pour espionner en faveur d’Alger et tous les problèmes que vous connaisser incroyable politique au maroc
6 - صارق الزيوت الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 19:39
لحد الان لم افهم هذا المشكل البوليزاربوا تتوسع والاتحاد الاروبي يساعد والمغرب حاضي الصفعات اللتي تتلقاهم البوليزاريوا ولا شيئ تغير على ارض الواقع بغاينا الحكومة تخصص كل اسبوع طائرة للمواطنين لزيارة هذه الاقاليم كما فعل اجدادنا الى بقا الصداع نستافدوا من زيارة تبقى في الذاكرة
7 - مغربي كاعي الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 19:52
مع اﻻسف الشديد لو قدر ووقع هدا المشكل للمغرب ﻻاستغلته الجزائر واقامت الدنيا ولم تقعدها في حين يتبين أن المغرب غائب عن الحدت بما فيه جماعاته وجمعياته وأحزابه الدين ﻻ هم لهم اﻻ التفنن في الركوب على كل ما يتحرك في الشارع مرة أخرى شكرا لهسبريس على تتبعها للحدت المهين ...الله أختم بخير حيت الفضيحة أرزاق
8 - ياسين ايت تزنيت الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 19:54
بوليساريو مخلات فين مشات ههههههه مسكينة بلافايدة . وبقي المغرب في صحراىه شامخا بفضل الله و شعبه و ملكه و جنوده .
9 - مغربي الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 20:03
طبعا هذه هي سياسة مرتزقة البلزاريو الخداع وتسويف الحقائق ، لم تعد دموع التماسيح تنطلي على المجتمع الدولي فقد كشف القناع عن ،"كراكيز"في يد انظمة مازالة تعيش في زمن الحرب الباردة...مرة 40 سنة ومازادتنا إﻻ تشبتا بأرضنا وعدالة قضيتنا.
10 - مغربي من أصول صحراوية الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 20:23
هذه الشبه إمرأة ألفت اللعب على وتر لغة البروبغندا لكنها فشلت هذه المرة في إقناع السلطات البيروفية بما تدعيه
هذه الشبه إمرأة ستُطرد للمرة الثانية بعد منعها قبل شهر من المشاركة في لجنة العلاقات الخارجية لدول أمريكا اللاتينية بالكونغريس البيروفي الذي كان يناقش آخر تطورات الوضع في فينزويلا
المرتزق سيبقى مرتزقا لأنه مُضلل ومنحرف ومزور وما بني على باطل فهو باطل
الصحراء في مغربها والمغر ب في صحراءه ولا عزاء لأعداء الوحدة الترابية للمملكة
11 - وحدوي الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 20:45
اعتقد بأنه قد أن الأوان ليعبر كل المغاربة على أن قضية الصحراء هي قضية كل مغربي وليس فقط كل صحراوي وان مصير هذا الإقليم الصحراوي الغالي من تراثنا لايختلف في شيء و أهميته الصحراء في الجزاىر وليبيا ومصر وموريتانيا السؤال الذي نواجهه للجزائر بصفة خاصة خاصة ماذا لو طالب الصحراويين الجزائريون بتقرير المصير انهم لايختلفون في شيء والصحافيين المغاربة في اللهجة الحساسية والتقاليد والعادات والزي وووو والله لن تسمح الجزاىر بذلك كما لم تسمح بتقرير مصير لقبائل في الشمال إذن الصحراء المغربية هي قضية كل مغربي من طنجة إلى الكويرة وليست قضية مرتزقة محتجزين كالخرفان العجاف في محمية تندوف خوفا من الانقراض ولسان الحال ان اهل الصحراء الحقيقيون هم من يعيشون معززين مكرمين في العيون والداخلة وبوجدور وأوسرد والمحبس وكليميم وطنطان ويستفيد من الثروات والخدمات العامة عوض الاسترزاق والتسول الذي افقد محتجزي البوليساريو شرفهم وكرامتهم التي ورثوها عن أجدادهم بالمغرب البلد العظيم والعريق في شمال افريقيا
12 - ملاحظ الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 20:46
إلى صاحب التعليق رقم 4 ( رضا ) في الصحرا كلهم حاصلين على الجنسية الإسبانية ماشي غير الإنفصاليين كنتكلم على الناس إلي خلات إسبانيا وأولادهم وأحفادهم يعني إلي مسجلين فمدرسة تحديد الهوية وخا يكون من قلعة السراغنة وسأبرر لك السبب : الهدف من الجنسية الإستفادة مثلا في إسبانيا التطبيب فابور .
13 - رأي الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 20:52
على الشباب المغرر بهم في مخيمات تندوف أن يستيقظوا من سباتهم و يعلموا أن مثل هذه المعتوهة همها الوحيد هو السفريات و تبدير الأموال ولا يهمها معانات سكان مخيمات العار . اطلب من المغرر بهم الرجوع إلى صوابهم و الالتحاق باخوانهم المغاربة و سنساندهم حتى يستقروا بأمان .
14 - أبو خليل الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 20:55
انتحال صفة.. صياد النعام يلقاها .. يلقاها..
انتهت "كوادر" البوليزاريو.. ليستعين بسائحة إسبانية زائفة كذابة..
لم يبق للجزائر نفوذ في إفريقيا .. المغرب يكتسح الساحة..
لم تبق للجزائر أموال ولا عملة لإرشاء الفاعلين..
لم يبق للجزائر سوى "المغرب العربي" ليضع أمامه عقبة لتعطيله متناسيا أنه معطل أصلا..
النهاية تقترب ..
إن الله يمهل ولا يهمل .. الأيام بيننا.... !!!!!!!!!!!!!!!!
15 - عبدالكريم بوشيخي الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 21:02
هكذا يتم تسويق الوهم لقاطني خيام تندوف و الى الاعلام الاجنبي الذي يدخل في اطار البروباكاندا التي تلقنها لهم مخابرات ثكنة بنعكنون في الجزائر مثل حكاية هذه السيدة التي انتحلت صفة سفيرة لدولة السراب في البيرو سرعان ما انكشف امرها لدى المصالح الامنية في مطار ليما فالنظام الجزائري الغبي يستغبي نفسه قبل ان يستغبي الاخرين بهذه الحيل الغبية يضع حقيبة اليد مملوءة بالدولار في يد مواطنة من تندوف ليقوم بتسويقها على انها سفيرة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية و تقوم بانشطة مخالفة للقوانين حينما تتصرف كانها سفيرة بدون اي اعتماد او حصانة دبلماسية يعني يريدون من دولة السراب ان تصبح حقيقة حتى و لو هي الا في الخيال لكن هكذا يفهم الاغبياء الامور فكل ما اطلبه من هذه المواطنة المحظوظة ابنة خيام تندوف ان تتمتع باحازة طيبة في دولة البيرو بالاموال التي وضعها النظام الجزائري في حقيبتها و لا باس ان تنتحل شخصية سفيرة لدولة الوهم فمليون دولار التي وضعها في حقيبتها مثل المليون دولار التي وجدها البوليس الفرنسي في حقيبة يد بنت عبدالمالك سلال كافية لها بان تقضي اجازة من فئة 7 نجوم في تلك الدولة البعيدة.
16 - Marocain Libre الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 21:24
Grand merci aux autorités péruviennes qui ne se sont pas laissées berner par cette vendue au régime ingrat d'Alger qui ferait mieux de s'occuper de ses oignons et nous foutre la paix. Vive le Pérou et Vive le Maroc ! x/x
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.