المغرب في لقاء بنواكشوط لمحاربة الجريمة المنظمة

المغرب في لقاء بنواكشوط لمحاربة الجريمة المنظمة
الثلاثاء 3 أكتوبر 2017 - 01:27

بدأ خبراء من حلف شمال الاطلسي ودول شمال افريقيا، في العاصمة الموريتانية نواكشوط، بحث آليات تحسين صنع القرار لمواجهة الارهاب والجريمة المنظمة، وتهريب الاسلحة والمخدرات والاتجار بهما .

وقال السفير ألخاندرو الفار كونزاليز، الأمين العام المساعد لحلف” الناتو” للشؤون السياسية وللسياسة الامنية، في اجتماع يستغرق يومين، إن “الوقت قد حان لإعادة النظر في السياسات الأمنية لطرفي ضفتي المتوسط من أجل التصدي بحزم، وبشكل أنسب للتهديدات والمخاطر الارهابية الناجمة عن انتشار الارهاب والجريمة المنظمة، وحمل السلام بمختلف أشكاله” .

وأكد المسؤول في حلف شمال الأطلسي أن اجتماع نواكشوط، الذي تشارك فيه ليبيا بصفة مراقب للمرة الأولى، سيكون نقلة مهمة في هذا الاتجاه. بينما قالت وزير الشؤون الافريقية والمغاربية الموريتانية، خديجة امبارك، إنها “على قناعة من أن هذا الاجتماع سيمكن من إحكام تنسيق الأنشطة المشتركة؛ من خلال دراسة مختلف المواضيع الهامة المدرجة في جدول الاعمال”.

وأضافت الوزيرة الموريتانية أنه “على الأطراف كافة العمل على توجيه الرؤية من أجل تحسين عملية صنع القرار في المستقبل “، في تصريح على هامش الموعد الذي يشهد مشاركية عسكريين ومسؤولين مدنيين منتمين إلى “الناتو” والمغرب والجزائر وتونس وموريتانيا بالإضافة إلى ليبيا.

‫تعليقات الزوار

3
  • لعجب
    الثلاثاء 3 أكتوبر 2017 - 01:54

    المغرب يحارب الجريمة في موريطانيا ويغض الطرف عنها في المغرب شكون اخطر تجاار المخدرات ام المشرملين الذين اصبحوا يسرحون ويمرحون في الشوارع بسيوفهم مهدين حياة المواطنات والمواطنين فهم اتسطا انا بعدا مابقيت فاهم والو في هاد الشي لي فهم شي حاجة ايفيدني وشكرا

  • سليمان سينغ
    الثلاثاء 3 أكتوبر 2017 - 04:34

    الى المعلق رقم 1 : تسطيت لانك ما فهمت والو، فهم تسطى هو مللي كيجي شي واحد بحالك ماكيفهمش قراءة الاخبار، اسيدي دارو المؤتمر في نواقشوط باش اشوفو كيفاش احاربو الجريمة فموريطانيا والمغرب والجزائر وتونس وجميع دول ضفتي المتوسط والمغرب كان مشارك فيه، هادشي اللي وقع ماشي المغرب مشى يحارب الجريمة اللي كتوقع فموريطانيا، لا هذا من فهمك انت فقط .

  • محمد من سلا
    الثلاثاء 3 أكتوبر 2017 - 11:07

    يجب احترام راي الناس ولا تتعال عليهم ولو لم يفهموا واىحاصل انك الذي لم يفهم هو يقصد التركيز على التشرميل اكتر لانه العدو الاكبر الا اذا كان بقاءه يقضي مصالح بعض ولا يصلهم هم لانهم في بروج مشيدة و …الله يهدينا على بعضنا يولي امورنا افضل الناس يتقون الله في دينهم وبلدهم ومواطنيهم . ولاينشروا الفتن ما فهمه الناس وما لم يصل فهمه اليهم. نحن كلنا لانفهم كل شيء.

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش