24 ساعة

مواقيت الصلاة

23/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1007:3613:1716:1918:4820:03

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل تعاطى المغرب بنجاعة مع استهداف مغاربة برصاص الجيش الجزائري؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

2.15

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | الزمزمي: استعمال القضيب الذكري والجزرة.. جائز شرعا

الزمزمي: استعمال القضيب الذكري والجزرة.. جائز شرعا

الزمزمي: استعمال القضيب الذكري والجزرة..  جائز شرعا

عاد الشيخ عبد الباري الزمزمي، رئيس جمعية الجمعية المغربية للدراسات والبحوث في فقه النوازل، ليصدر فتاوى وآراء مثيرة للجدل، حيث أبرز أنه يجوز للنساء غير المتزوجات استعمال القضيب الذكوري لأنه ليس بزنا، وإنما يدخل في باب الاستمناء الدافع إليه هو التعفف عن الزنا.

وأضاف الزمزمي، متحدثا في حوار تنشره أسبوعية الأيام في عددها الجديد، بأن الفتاة تلجأ إلى هذه الوسائل لتصون عرضها وكرامتها حتى لا تقع في الحرام، لكون حكم الرغبة الجنسية مثل حكم الجوع، فهي تنفس عن نفسها بلجوئها إلى هذه الوسائل.

وزاد الفقيه، الذي أثارت تصريحاته ضجة قبل أسابيع قليلة بوصفه نشر أسماء المستفيدين من رخص النقل بكونه مجرد عبث، بأن الدمى الجنسية أيضا جائزة لأن حكم إتيانها مثل حكم الاستمناء أو العادة السرية، مشيرا إلى أن الدمى الجنسية ليست بزنا الذي هو اتصال جنسي بين رجل وامرأة خارج نطاق الزواج.

ولفت الزمزمي إلى أنه في القديم كان العلماء يفتون المرأة التي تأخرت عن الزواج أو غاب عنها زوجها لمدة طويلة بممارسة العادة السرية عبر استعمال الجزر أو القنينات لتخفف عن نفسها، وتصرف كبتها حتى لا تقع في المحظور، وهو الزنا.

وجاء حوار الزمزمي مع الصحيفة ذاتها في سياق نشرها لتحقيق حول أول متجر يبيع الأدوات الجنسية عبر الهاتف بالدار البيضاء تم اعتقال صاحبه قبل أيام قليلة، حيث تحدثت "الأيام" عن ما سمته "انفجارا" جنسيا بالمغرب بعد افتتاح "السكس شوب"، وعن كون آلاف المغربيات يقبلن بهوس على اقتناء القضبان الذكورية للاستمتاع الجنسي.

ويُتوقع أن تثير "فتاوى" الزمزمي الجديدة نقاشا وضجة كبيرة نظرا لطبيعة المجتمع المغربي المحافظ في أغلبه، والذي ما يزال ينظر إلى موضوع الأدوات الجنسية مثل القضيب الذكوري المطاطي والدمى الجنسية بكثير من الحذر والخجل.

ويرى البعض أن الزمزمي بهذه الفتوى الجديدة يرغب فقط في إخفاء معالم الاستياء العارم الذي لقيه جراء معارضته لقرار نشر اسماء أصحاب "الكريمات" قبل بضعة أسابيع، حيث وصف ذلك بالأمر العبثي الذي لا طائل منه، كما قال إن الضجة التي أثيرت حول حصوله على رخصة نقل لم يستفد منها فعليا لحد الآن، تطابق المثل القائل "الجنازة كبيرة والميت فار".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (368)

1 - CASABLANCAISE الجمعة 23 مارس 2012 - 13:00
الله يلطف به
الله يلطف به
الله يلطف به
2 - ابو المكارم الجمعة 23 مارس 2012 - 13:01
انا لله وإنا اليه راجعون... هذا ما يهمنا ويخصنا في هذا الزمن ؟
3 - أمازيغي سوسي الجمعة 23 مارس 2012 - 13:04
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله ، قال صلى الله عليه وسلم ( إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من الناس ، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يترك عالما اتخذ الناس رءوسا جهالا فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا ) رواه مسلم.
4 - YAHYA الجمعة 23 مارس 2012 - 13:17
اراهن ان هذا الشيخ العجيب .. يساند المثل المغربي القائل : "صلّي و صوم... داكشي و عوم" !
5 - AMMOU الجمعة 23 مارس 2012 - 13:21
AVEC NOTRE GRAND MOUFTI,IL FAUT S'ATTENDRE A PLUS D'ATTRACTIONS DANS SON DOMAINE AUSSI BIEN RELIGIEUX QUE PSYCHOLOGIQUE.C'EST UN GRAND ,MAIS TRES GRAND ALEM QUI FAIT ET FERA TOUJOURS SENSATION.NOUVELLE SERIE.....A LA PROCHAINE...?GRAND FKIH.....
6 - riffi الجمعة 23 مارس 2012 - 13:23
خير الكلام ما قل و دل لقد أجاب الٱخ صاحب التعليق رقم 3 بما فيه الكفاية....... أنهم رؤوس جهال يفتون بغير علم
7 - جواد الجمعة 23 مارس 2012 - 13:25
لا حول ولا قوة الا بالله هذا ما ينقصنا في زمان الفتن
اذن فانت تبيح العادة السرية ما رأيك في قول الله عز وجل ((والذين هم لفروجهم حافظون , الا على ازواجهم او ما ملكت ايمانهم فانهم غير ملومين ,فمن ابتغلا وراء ذلك فاؤلئك هم العادون)سورة المؤمنون من الاية 7 الى 5
ومن الادلة قوله تعالى (( وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضلة)) سورة النور الاية 33
8 - زمان الجمعة 23 مارس 2012 - 13:28
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حج النبي صلى الله عليه وسلم حجة الوداع ثم أخذ بحلقة الكعبة فقال : أيها الناس ألا أخبركم بأشراط الساعة فقام إليه سلمان فقال أخبرنا فداك أبي وأمي يا رسول الله قال : إن من أشراط الساعة إضاعة الصلاة والميل مع الهوى وتعظيم رب المال فقال سلمان أو يكون هذا يا رسول الله قال : نعم والذي نفس محمد بيده فعند ذلك يا سلمان تكون الزكاة مغرما والفيء مغنما ويصدق الكاذب ويكذب الصادق ويؤتمن الخائن ويخون الأمين ويتكلم الرويبضة قالوا وما الرويبضة قال : يتكلم في الناس من لم يتكلم وينكر الحق تسعة أعشارهم ويذهب الإسلام فلا يبقى إلا اسمه ويذهب القرآن فلا يبقى إلا رسمه..... الخ الحديث طويل .... وجزاكم الله خيرا
9 - فقيه الجمعة 23 مارس 2012 - 13:28
السلام عليكم الرجاء من الاخوة المعلقين عدم الوقوع في فتوى الشيخ بالاعتراضات الواهية وغير مبنية عن دليل او فقه فهذه المسالة انما هي من اختصاص ذوي الشان والفقه في الشرع فالشيخ عبد الباري رجل عالم ومختص في فقه النوازل فهو جزاه الله خيرا اجتهد فان اصاب فله اجران اون اخطا فله اجر واحد ونحن سننظر ان شاء الله في هذه المسالة ونحقق اقوال اهل العلم فيما يتعلق بهذا الموضوع نعم هناك مسائل شبيهة تماما في فقه النوازل بمثل هذه القضية لكن بعد البحث والتقصي وجمع النصوص وترجيح ماهو الامكن والاصلح ان شاء الله تعالى فالرجاء منكم اخواني في الله احترموا علماءكم واحترموا ءاراءهم
10 - Bertal الجمعة 23 مارس 2012 - 13:32
C'est une nouvelle methode pour nous faire oublier qu'il a une grima, attention, ne partez pas avec lui, il veut juste faire oublier l'histoire de grima..
11 - مسلم رسالي الجمعة 23 مارس 2012 - 13:36
ولكن يا شيخ الزمزمي لنفرض جدلا أنه جائز شرعا ولا علاقة له بالزنا ولكن الفتاة التي تلجأ إلى هاته الوسائل ^^لاعفاف نفسها^^ ألا يمكن أن تفقد بكرتها ثم لربما يتقدم إليها من يطلبها للزواج فيتهمها بالزنا فتفقد بدلك شرفها وكرامتها , أنا لست في مستوى علمي يسمح لي بنقد فتاوى العلماء ولكني أرى أن مثل هده الفتوى تضر بالفتاة أكثر مما ترحمها فكان الاولى درء المفسدة الكبرى وهي التهمة بالزنا أما نارالشهوة فيمكن الصبر عليها على كل حال في انتظار أن يمن الله عليها بزوج يعفها
"يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإن لم يستطع فعليه بالصيام فإنه له وجاء" ولم يقل فعليه بالاستمناء
12 - abdo الجمعة 23 مارس 2012 - 13:39
لا حول ولا قوة إلا بالله ، ربما ومن الأحسن إحالة هذا المخلوق إلى طبيب في الأمراض العقلية ...
13 - حسن ليموري الجمعة 23 مارس 2012 - 13:42
بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين
وبعد، فهذا الفقيه الذي يطل علينا مرة تلو الأخرى بفتوى جديدة أو تعليق جديد على نازلة ما مثل ما فعل قبل أيام عند صدور لائحة المستفيذين من لاكيمات ولا داعي للتفاصيل، أنا أتشاءل لماذا السلطات لاتتعامل في تطبيق القانون على حد سواء فقبل سنوات قليلة أصدرت وزارة الداخلية قرارا بإغلاق دور القرآن بحجة أن صاحبها أو مديرها صدرت عنه فتوى تبيح تزويج بنت تسع سنوات مع العلم أن هذا الأخير لم يكن قصده إصدار هذه الفتوى ومع ذلك تعرض للمضايقات سواء من طرف السلطة أو الإعلام والقصة تعرفونها.
فلماذا الآن السلطات لا تتذخل ضد هذا الفقيه الذي يبيح مايشاء ويحرم مايشاء أليس هو من أصدر فتوى تبيح شرب الحامل للخمر إذا كانت تتوحم واشتهته؟ واليوم يجيء بهذه الفتوى المرفوضة طبعا جملة وتفصيلا، فالفتاة أو المرأة العفيفة المسلمة بصفة عامة إذا كانت فعلا مسلمة ومحافظة على إسلامها فستصبر ولها الأجر العظيم أما إن سمعت لهذه الفتوى وأخدنا بها جميعا فسيزداد الأمر تعقيدا وسندخل فيما لاتحمد عقباه.
ولذلك وجب توقيف هذا الفقيه عند حده وإلا ستصبح فتنة في البلاد.
14 - abooooooooooooooooooood الجمعة 23 مارس 2012 - 13:43
إنها فتوى أيها الزمزمي وليس حديث مجالس ....
واعلم أيها الشيخ أن المفتي كمن يوقع باسم الله عز وجل ...ومن قال الله أعلم فقد أفتى , وإذا كنت لست أهلا للفتوى فدعها لمن هو أهل لها ...واتق الله فيما تقول ....فإن تقوى الله رأس الحكمة
ولا أرك بفتاويك الغريبة إلا شيخا لم به الكبر فأصبح يفتي بالمناسبة أو من دون مناسبة ....
هداك الله إلى سواء السبيل ....والله الموفق
15 - لنكن واقعيين الجمعة 23 مارس 2012 - 13:43
لنكن واقعيين فعلا، سن البلوغ ابتداء من 15 أو 16 سنة،معدل سن الزواج صار هو 24 أو 26 سنة، عشر سنوات أو أكثر من الكبت الجنسي أو أكثر مدة طويلة، لا شك أن كثيرا من النساء إما أن يمارسن خلالها العادة السرية أو يلجأن إلى علاقات سطحية خارج إكار الزواج، ناهيك عن المطلقات اللواتي لن يستطعن البقاء بدون ممارسة مثل العازبات إذا هو مشكل كبير العلماء يتحاشون الحديث عنه، يكتفون بنقد فتاوى هذا الرجل دون أن يقدموا بدائل، وذلك مثل الضجة التي أحدثها المجلس العلمي الأعلى حول فتوى القرضاوي لقروض السكن وبعدها وإلى الآن لم يخرجوا هم بفتوى في الموضوع، من يعارض الشيخ إذا يطرح للناس بدائل والسلام
16 - Oussm الجمعة 23 مارس 2012 - 13:46
أنا أقول أن المخطئ هو الصحفي الذي يسأل الزمزمي عن تلك الأمور رغم معرفته المسبقة بكل الفتاوى الغريبة التي سبق لهذا الفقيه ديال بلعاني أن أفتى بها.أل يوجد في هذا البلد فقهاء آخرون لأخذ رأيهم في الموضوع أم أنكم تبحثون دائما عن كل ما يثير القارئ لمجرد بيع الكثير من الأعداد
17 - لا حول ولا قوة الا الجمعة 23 مارس 2012 - 13:47
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم انسيت ان الرسول (ص) لعن ناكح يديه ؟؟؟ ما بالك بالجزرة والقضيب الذكري اتريد ان تشيع هته العادة السيئة في غير المتزوجات حتى يفقدن بكارتهن؟؟؟ حين يتمادين في هذا؟؟؟ اتق الله يا رجل و راجع مقالك قبل التفوه به انا غير متزوجة و كبيرة في السن هل استعمل الجزرة و القضيب مع العلم اني لم ازن يوما و مازات بكرا هل تحمل سيئتي انت ؟؟؟
18 - فاطمة المسلمة الجمعة 23 مارس 2012 - 13:48
السلام عليكم
ابكي الما الى ما ال اليه من كنا نحسبهم علماء المغرب للأسف يا شيخ الزمزمي خيبت ضننا فيك في وقت نحن امس للحاجة فيه الى فتاوى تأخد بالايدي و تقوي العقائد و العزائم و ترفع الهمم نجد ان فتاوى تزيد من غرق الامة
والله نحن نحتاج من يبحث و يجد حلولا للعزوف الدي يعرفه الشباب في مسائل الزواج و كيف يمكن للفتاة ان تصلح حالها و تبحث عن شريك حياتها بكل جرئة و حياء و كذلك كيف يمكن للشاب ان يصلح نفسه و حاله و يبرمج لحياته بطرق ترضي الله و رسوله و يتزوج
نحن في زمن فتن لم نعد في الشارع المغربي نكاد نميز بين الدكر و الانثى و قد شاعت ثقافة الزواج المثلي و بدأت مسيرات و تنظيمات تطالب بهذه الحقوق المزيفة و المرضية
اتنقصنا فتوى كهذه سيدي لنشجع من في قلوبهم مرض
يا رب الطف بنا يا لطيف يا رحيم يا حنان و يا منان
لا اله الا الله محمد رسول الله
19 - abdou saidi الجمعة 23 مارس 2012 - 13:49
لااعرف هؤلاء الفقهاء يبحثون عاى فتاوي غريبة جدا لتبرير هفواتهم واغلاطهم .والحفاظ على مصالحهم .لذلك فان مثل هذه الفتاوي زندقة وتظليل للشعب.
20 - السميدع من المغرب الشامخ الجمعة 23 مارس 2012 - 13:50
الى الاخ الفقيه دو الرقم 11
جازاك الله عنا خيرا يا فقيهنا الجليل صدقت لان نحن المسلمون لا نومن بعصمة الفقيه و ننتظر منك اخي في الله ان تشرح لنا هل يوجد كلام الشيخ الزمزمي في القرآن او السنة النبوية لان الله تعالى يقول و ان تنازعتم في شيء فردوه لله و الرسول و استسمح ان كان عندي غلط في هدا الاية الكريمة و لهدا بيننا الثقلين القرآن و السنة ان وجدت كلامه صح سنسير على نهجه و ان كان كدبا و دجلا و سوى تلطيخ سمعة المسلمين كي يجد الرافضة المادة الدسمة ليعيرونا بها مع اننا لا نومن بالعصمة و لكن بالقرآن و السنة و العلماء النوابغ الضالعين في الدين الاسلامي و ليس كل من هب و دب يفتي بما لم ينزله الله به من سلطان و لهدا اخي الفقيه افدنا حفظك الله و رد عليه توا. و انا اكيد ان هدا الفقيه اصابه الزهايمر و اصبح يخرف و يهترف.
21 - rose الجمعة 23 مارس 2012 - 13:52
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم هل هذا فعلا عالم? و ماهذه الفتوى الشيطانية عوض ان ينكر و يستنكر مثل هذه الممارسات الشنيعة و الخبيثة فعلا و دينا و اخلاقا نجده يفتي بشرعيتها فمن اين و بما استدل على ذلك ? عوض ان يحث على العفة و العفاف و يدعو الشباب في سن الزواج الى الزواج لان فيه كل الخير للمراة كما للرجل نجده يضل و يظلم و يخلق الفتنة لهذه الامة التي يكفي مابها من محن و فتن.لكن الحمد لله ان لنا عقولا تفكر و تعقل و لاتحتاج لفتوى لتعرف الحلال من الحرام فالحلال بين و الحرام بين.
22 - حليم سعيد الجمعة 23 مارس 2012 - 13:55
كان عليك تسولني اولا و نقوليك ان نصف بنات المغرب غادي يفقدو العدرية و منهم من تكسر فيها الحزرة و تدهب للطبيب و منهم من تبتلي بها و منهم من لا تعرف هدا اصلا لتفتح لها انت باب الحلال
انا ممزوج حتى انا نبقى على العادة هاك بلاك حتى نمشي عند الله و نقوليه ياربي شوف زمزمي هو لي فتا لي داك ساع جاوبوا عز وجل
الله يهديك راك شوهتينا و اش كاين شي انسان سوي غادي يضاجع مرتو متوفية ؟؟؟؟؟؟ واش كاينة شي بنت اصلا تقبل تجيب خيزوة من التلاجة لي تشرات من غرض لالاكل نصدقوا تنخدمو بيها لغير ما خلقها الله
و ليغيرن خلق الله
واش باغي تفتح شي كروسة ديال خيزو مقداتكش لا غريما تقلبها خضرا
اودي
حدث الناس بما يعلموا
الله يستر اي بنت دابة تشوف الخير تمشي لتلاجة اويلي على فقيه كيداير
23 - دباليو الجمعة 23 مارس 2012 - 13:55
يمكن لاحدهم ممن هو مصاب بعصاب المذهبية المقيتة وفي اطار التناوش بين المذاهب الاسلامية ان يصطاد مثل هذه الفتوى ويقول: لاحظوا سوف يعمم، إن علماء اهل السنة يفتون لنساءهم بجواز استعمال الذكر البلاستكي والجزرة والقنينة..انظروا الى فقه هؤلاء الخ الخ
وانما هو قول رجل يستفيد من الفراغ الموجود فيفتي بغير علم.
ولا حول ولا قوة إلا بالله.
24 - مغربية الجمعة 23 مارس 2012 - 13:58
افعلا هذا الفقيه قد وجد حلولا لنساءنا و رجالنا على السواء ؟ أيريد فعلا ان يقضي على امتنا و نسلنا ؟ يحد من ذريتنا، اللهم ان هذا لمنكر، الدول تشجع على الزواج في الدول الاسلامية و هذا الفقيه يسعى الى تضليل سلوك المجتمع.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (تناكحوا تكاثروا فأني مباه بكم الأمم يوم القيامة) السنة في النكاح هي زيادة الموحدين لله الذين يقولون لا إله إلا الله أما تحديد النسل فهو حرام شراعاً و هذا السلوك سيستغني به الرجل عن المراءة والعكس. فأين نحن ذاهبون.
25 - للفقيه الجمعة 23 مارس 2012 - 13:59
نعم معك حق لا يجب المعارضة الا بدليل و ها هو
قال تعالى
( وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ ) (المؤمنون)
فالله عز و جل استثنى في هده الاية الازواج و ملكات الايمان فقط من هدا الحفظ لا غير
26 - المغربي الجمعة 23 مارس 2012 - 13:59
عجائب الدنيا سبع كما نعلم، ولكن هناك " عجيبة العجائب" التي لا تحتسب ضمن عجائب الدنيا، ألا وهي الأمة المسلمة، ففي هذه الأمة المسلمة من عجائب الأمور ما لم تشهده أمة من الأمم منذ أن خلق الله سبحانه آدم عليه السلام، وإليكم بعضا من هذه العجائب:
- الأمة الوحيدة التي تصدق كل ما يقوله رجل الدين دون تحقيق علمي..
- الأمة الوحيدة التي يهذر فيها رجل الدين كما يشاء ثم يختم كلامه ب " والله أعلم"، وكأن الناس لا تعلم ذلك...
الأمة الوحيدة التي لا تزال تؤمن بإخراج الجن من جسد الآدمي حتى ولو كان ذلك عن طريق القتل.

- الأمة الوحيدة التي لديها جيوش وأرضها محتلة وتخشى القتال.
- الأمة الوحيدة التي ينطبق عليها وصف الخالق سبحانه " تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى".

- الأمة الوحيدة التي تسأل في قضايا الدين وتبحث عن إجابات ترضيها منذ لا يقل عن ألف عام.

- الأمة الوحيدة التي لديها شهر صيام واحد في العام تتكرر فيه أسئلة الجنس أكثر من أسئلة العبادة.
27 - Kouzbour Abdelkader الجمعة 23 مارس 2012 - 14:06
قال عليه الصلاة والسلام: "من أفتى بغير علم لعنته ملائكة السماء والأرض" . وقال صلى الله عليه وسلم: "من أفتى بغير علم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين". فكم وكم من الناس يهلكون أنفسهم ويهلكون غيرهم بسبب فتوى بغير علم ، بسبب فتوى ما أنزل الله تعالى بها من سلطان . وتذكّر قول الله تعالى: ﴿وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ﴾. وقد قال بعض الصحابة: "أجرؤكم على الفتوى أجرؤكم على النار". وقال عبد الله بن عمر رضي الله عنهما: "العلم ثلاثة كتاب ناطق وسنّة محكمة ولا أدري". فمن أفتى فإن كان مجتهدًا أفتى على حسب اجتهاده، وإن لم يكن مجتهدًا فليس له أن يفتي إلا اعتمادًا على فتوى إمام مجتهد منصوص له. فمن سئل عن مسئلة ولم يكن عنده علم بحكمها فلا يغفل كلمة لا أدري. فقد جاء عن مالك رضي الله عنه أنه سئل ثمانية وأربعين سؤالاً فأجاب عن ستة وقال عن البقية لا أدري .
وروي عن سيدنا علي رضي الله عنه أنه سئل عن شىء فقال: "وابردها على الكبد أن أسأل عن شىء لا علم لي به فأقول لا أدري". قال سيدنا عمر رضي الله عنه فيه: "نعوذ بالله من معضلة ليس لها أبو الحسن" فكيف حال من سواه .
28 - et toualy الجمعة 23 مارس 2012 - 14:14
سئل الإمام مالك عن 36 قضية فأجاب عن 4 وقال في الباقي : لا أدري
29 - أسامة الجمعة 23 مارس 2012 - 14:14
ياشيخ هداك الله ،نحن أمة الحياء فلايجوز قول هذا الكلام الغريب ،فالفتاة البكر ستفقد عذريتها لو أخذت بنصيحتك وبعدها تتهم بارتكاب الفاحشة،هذا يسمى شذوذ...كما أنه لايمكن أن نقارن إستمناء الرجل في حالة خوفه من الزنا مع إغماد الفتاة العضو البلاستيكي والجزرة في فرجها لأنه يعتبر شذوذ وخروج عن الفترة ،فالمرأة أكثر صبرا من الرجل عن الشهوة الجنسية بسبب الإختلاف في تكوينهما البيولوجي والحسي...يجب الحذر من هذه الفتاوي الشاذة التي تصدر من هؤلاء العلماء والدعاة المحسوبين على التيار الإخواني الفاسد عقائديا ،لأن فتاويهم لاتستند للنصوص الشرعية من أمثال الزمزمي والقرضاوي الذي أباح أن تصافح المرأة الرجل والغناء للنساء.
30 - سامي الجمعة 23 مارس 2012 - 14:16
ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة وساء سبيلا........................
31 - عباس الجمعة 23 مارس 2012 - 14:17
وما هو الزنا يا شيخنا ؟
اذا كانت علتك في تجويز استعمال الاذوات الجنسية هي عدم حصول الحمل المفضي الى اختلاط الانساب، فلما لا تجيز للمرأة ان تضاجع اي رجل كان شرط استعمال العازل الطبي؟ انه لا يختلف عن القضيب البلاستيكي، ويحول دون وقوع الحمل.
ها قد أوشكت .. أليس كذلك؟
ان الامر يا شيخ اكبر من رأي فقهي اذ لا بد من رأي علماء الطب والنفس والاجتماع .
32 - Kamal الجمعة 23 مارس 2012 - 14:19
نحن نعيش في آخر الزمان إذ يقبض العلم و يبقى سوى الجهلاء الذين يتكلمون بغير علم ! الله يلطف بالعباد ! ويقي المسلمين شر هؤلاء الجهلاء الذين يتحدثون بغير علم !
33 - siham الجمعة 23 مارس 2012 - 14:33
انا مع التعليق 13" مسلم رسالي "

"يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإن لم يستطع فعليه بالصيام فإنه له وجاء" ولم يقل فعليه بالاستمناء
34 - boughalm الجمعة 23 مارس 2012 - 14:34
السلام عليكم

قال تعالى:

(قد أفلح المؤمنون * الذين هم في صلاتهم خاشعون * والذين هم عن اللغو معرضون * والذين هم للزكاة فاعلون * والذين هم لفروجهم حافظون * إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين * فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون ) سورة المومنون.

الشاهد هنا هو "فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون" بمعنى أنه من ابتغى في شهوته غير ما ذُكر فإولائك هم العادون أي المجاوزون إلى ما لا يحل لهم، فسمى سبحانه من نكح ما لا يحل عاديا ، ووراء هنا بمعنى سوى وهو مفعول ابتغى .

أسأل الله أن يهدية يا شيخ إلى جادة الصواب إنه على كل شيء قدير.

فأنت تُحلّ ما حرّم الله‘ فانتبه!!!
35 - نصيحتي الجمعة 23 مارس 2012 - 14:34
انصحك يا اخي في الله الزمزمي بأن تزور طبيب نفساني ,فإذا بقيت على هته الحالة ربما هذه المرة ستلقي فتوى خطيرة تمس في العقيدة أو في شئ من هذا القبيل .... الله يهدينا إلى الصواب
36 - مسلمة الجمعة 23 مارس 2012 - 14:36
لا حول و لا قوة الا بالله يقول الرسول صلى الله عليه و سلم (يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فانه اغض للبصر و احصن للفرج و من لم يستطع فعليه بالصوم فانه له وجاء) لا اله الا الله
37 - غيورة على المغربيات الجمعة 23 مارس 2012 - 14:36
انا من رأيي انه يجب منع الفتاوي كيفما كانت و الرجوع الى القرآن و السنة فقط و عدم الرجوع الى الفقهاء لانه لا يوجد معيار يمكنه ان يحدد لنا مصداقية فقيه عن اخر , فاذا كثر اصحاب الفتاوي سيؤدي ذلك الى تحريف الدين كما حدث مع الديانتين اليهودية و المسيحية .

انا رأيي ان ندع الامور التي لم تحسم في القرآن او السنة , للعلماء الحقيقيين كل حسب اختصاصه الامور المستجدة في الصحة و التي لم تذكر في القرآن و السنة تترك للاطباء و الامور المستجدة في الاقتصاد تترك للاقتصاديين ,,,, لان هؤلاء يسمون انفسهم علماء و بينهم و بين العلم سنوات ضوئية.
و الله اصبحت اخشى على ديننا الاسلام منهم , فتذكروا ان بداية نهاية المسيحية بدأت مع الرهبان المتشددين الذين حرفوا الدين بمثل هذه الفتاوى في القرون الوسطى .
و الله امثال هذا الرجل يسيؤون للاسلام
38 - المواطن الجمعة 23 مارس 2012 - 14:39
وماحكم الشرع فيمن ستفيد من ريع كريما اعطيت له دون وجه حق؟ اتق الله يارجل واترك الفتاوي لاصاحبها من العلماء الاجلاء .
39 - خضار الجمعة 23 مارس 2012 - 14:42
يبدو أن الكثير من المعلقين لا يتفقون مع الشيخ الزمزمي. انتوما باغيين تحرمو كلشي واش بغيتوهوم يطرتgو باش تبقاو على خواطركم. وأكيد ان الكثيرات منهن لا ينتظرن الافتاء حتى ينفسن عن كبتهن. المشكل الوحيد الذي لم ينتبه إليه الشيخ هو أن شراء الجزر هو الذي سيصبح محرما و يخشى الناس شراءه درءا للشك و الفضيحة و لا شك ان ثمنه سيرتفع!!!
40 - LAARBI DE MIDELT الجمعة 23 مارس 2012 - 14:51
Mr ZAMZAMI .REND C QUI APARTIENT AU POEPE ET AGRéement TU VAS AU PARADIS INCHALLAH
41 - ياسين المغربي الجمعة 23 مارس 2012 - 14:52
عندما رفض الشيخ المغراوي تغيير آية من آيات الله وهي تقنين سن الزواج سخر بنو علمان الإعلام والقضاء لمحاصرة الشيخ وإرغامه على الرحيل. والآن هذا الشيخ المسمى الزمزمي يفتي فتاوى غريبة وعجيبة ولا يكلمه أحد. بنو علمان راضون كل الرضى عن هذا الشيخ، لذلك لن تسمع عنه غرائبه حتى في الراديو. ولا حول ولا قوة إلا بالله.
42 - MARRAKECH الجمعة 23 مارس 2012 - 14:54
تقريبا جل الشباب جربوا العادة السرية ولي اليقين ان الكل ايقن ان المستمني يطفئ تك الرغبة التي ماتفتئ تعود له و بجنون ويصبح اكثر كبثا من ذي قبل.فلنا الله
43 - عبد من عباد الله الجمعة 23 مارس 2012 - 14:55
ليس غريبا على من يفتي بجواز إتيان الموتى أن يبيح أي منكر آخر
إتق الله و اعلم أنك ستحاسب امام الله على فتاويك الشنيعة و ستحمل وزر كل من عمل بها يوم القيامة
لا حول ولا قوة الا بالله
اذا ضيعت الأمانة فانتظر الساعة و اذا أسند الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة
44 - عبد الله الجمعة 23 مارس 2012 - 14:56
السيد كيتسنى كريمة أخرى، الطمع يارب السلامة أش كيدير .... عليك بمثل هذه الفتاوى يا فقيه الزمان ، باش تجيك دغيا ....
45 - تاشفيين الجمعة 23 مارس 2012 - 14:58
هذا الفقيه مجهد و سابق عصرو .. المشكل هو الناس مغدينش معه في
نفس الخط .
46 - الكحيلي الجمعة 23 مارس 2012 - 14:58
ومن يدري بعد سنة او سنتين سنجد ان الزمزمي ومناصروه هم من يستوردون الدمى الجنسية فلا غرابة في فتواه مادا يستفيد
47 - dounnia rabat الجمعة 23 مارس 2012 - 15:01
مــــــــــــا حكــــــــم لكـــــــــــريــــــــمة التـــــي تستفـــــــيد منهـــــــــا بدون حق???
48 - Younes الجمعة 23 مارس 2012 - 15:03
قال صلى الله عليه وسلم ( إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من الناس ، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يترك عالما اتخذ الناس رءوسا جهالا فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا ) رواه مسلم.
49 - Abdelghani Paris الجمعة 23 مارس 2012 - 15:04
Attention, ce mec veut attirer l'attention des marocains sur un sujet qui peut créer beaucoup de pour et contre et les faire oublier son scandale de l’agrément.
50 - فقيه الجمعة 23 مارس 2012 - 15:13
الى صاحب التعليق 22 ان شاء الله سنفصل في هذه المسالة قريبا وستجدون الرد في هسبريس وموقع الرابطة الوطنية لاسرة المساجد بالمغرب
51 - badr الجمعة 23 مارس 2012 - 15:16
لا حول ولا قوة الا بالله .هده تفاهة ولعب على مقدساتنا الإسلامية بسبب هده فتوى الخطيرة سيفتح جميع أبواب الفساد يكفي أن المطر رحل عنا حتى نرجع إلى الله.إسمع اليها المتخلف. قال تعالى:

(قد أفلح المؤمنون * الذين هم في صلاتهم خاشعون * والذين هم عن اللغو معرضون * والذين هم للزكاة فاعلون * والذين هم لفروجهم حافظون * إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين * فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون ) سورة المومنون. انصحك يا اخي في الله الزمزمي بأن تزور طبيب نفساني في أقرب وقت قبل أن تدعي بأنك رسول من الله...
52 - c´est la réalité الجمعة 23 مارس 2012 - 15:20
Le fakih a raison, on doit être logique, nous sommes des êtres humains , nous ne sommes pas des murs et c'est dieu qui nous a fait , il faut l'accepter, il faut pas être hypocrite , et il ne faut pas avoir honte , cést comme ca qu'on est crées par dieu, ce qui haram c'est zina.
53 - الحسين الجمعة 23 مارس 2012 - 15:25
حسبنا الله و نعم الوكيل من تراهات هدا المجنون الم يقرا قول الحبيب المصطفصلي الله عليه و سلم 'أجرؤكم علي الفتيا أجرؤكم علي النار'
54 - sami geneve الجمعة 23 مارس 2012 - 15:26
نريـــــــــــد فتـــــــــوى فـــــــي لكــــــــريـــــــــــــــــمــــــــــــة لـــــــي عنــــــــدك دون وجـــــــه حـــــــــــــــق
55 - R&D الجمعة 23 مارس 2012 - 15:27
استعمال العادة السرية حرام لأنه استمتاع في غير ما أحل الله سبحانه وتعالى والله لم يبح الاستمتاع وإخراج اللذة الجنسية إلا في الزوج أو ملك اليمين قال تعالى: {وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ، إِلا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ‏} [سورة المؤمنون: الآيتين 5، 6].
56 - لايهم الجمعة 23 مارس 2012 - 15:30
لاحول و لا قوة الا بالله
استغفر الله العظيم
57 - youness الجمعة 23 مارس 2012 - 15:31
Ces sorties sont défaillantes tant qu'il ne s'agit pas de nouvelles intéressantes ces agréments n'ont aucun but sauf pour marquer la présence le mieux serait de se taire tes fatwa n'ont aucun sens ce ne sont que des jeux enfantin celui qui pose ces questions ou tu prétends ces choses n'est plus intéressant serait mieux que le conseil supérieur des Olamas prendra le nécessaire pour mettre fin à tes enjeux tu n'es ni fquih ni sidi homas
58 - مغربي الجمعة 23 مارس 2012 - 15:36
في الصحيحين من حديث حذيفة بن اليمان رضي الله عنه قال: كان الناس يسألون رسول الله عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني، فقلت: يا رسول الله، إنا كنا في جاهلية وشرًّ، فجاء الله بهذا الخير، فهل بعد هذا الخير من شرًّ؟ قال: نعم. قلت: وهل بعد هذا الشر من خير؟ قال: نعم وفيه دخن. قلت: وما دخنه؟ قال: قوم يهدون بغير هديي، تعرف منهم وتنُكر. قلت: فهل بعد ذلك الخير من شر؟ قال: نعم، دُعاة على أبواب جهنم، من أجابهم إليها قذفوه فيها. قلت: يا رسول الله، صفهم لنا. قال: هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا. فقلت: فيما تأمرني إن أدركني ذلك؟ قال: تلزم جماعة المسلمين وإمامهم. قلت: فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام؟ قال: "فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعضًّ بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك" "رواه البخاري".
59 - youssef oujda الجمعة 23 مارس 2012 - 15:37
أنا أدعو العلماء و الساهرين على تدبير الشأن الديني في البلاد أن يتبرؤوا من هدا المتفيقه و ليس الفقيه و هدا الدي يستهزئ بمشاعر المغاربة المسلمين،هدا المفتي الدي أغرقنا في فتاوى الحيض و النفاس و الجنس،و كأنه بهده الفتاوى يعبر عن مكبوتاته هو و ليس الآخرين،أدعو المجلس العلمي أن ينظم الفتوى في المغرب،و توحيدها لكي لا يبقى كل من هب و دب أن يعتدي على هدا الدين الحنيف و على المغاربة
60 - ليتك سكت يا زمزمي الجمعة 23 مارس 2012 - 15:40
الزمزمي أصبح مفتي الجنس بامتياز مرة يفتي في معاشرة الميتة و مرة في معاشرة الجزر و مرة مع الدمى الجنسية.
لا حول ولا قوة إلا بالله
ربما رفع عن الشيخ الزمزمي القلم بعد العملية الجراحية على دماغه فأصبح الآن يهرف بما لا يعرف.
ألم يقل الله عز وجل في محكم كتابه في حق المومنين : " وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ 5 إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ 6 فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ 7 " سورة المؤمنون.
فحسب الآية 7 فكل من عاشر خارج إطار الزواج يعتبر من من المعتدين و المجاوزين لحدود الله و الآثمين الظالمين لأنفسهم.
61 - Abdelaziz الجمعة 23 مارس 2012 - 15:49
فلتكن قدوة ولتعطي الجزر والدمى لعائلتك المقربين.
62 - Sarr Med الجمعة 23 مارس 2012 - 15:52
إذا صحت هذه الفتوى و ثبتث في حق هذا الشخص ( العالم )، فإنه توقيع عن الله عز و جل، و سوف يلقى بها الله عز و جل و كل من عمل أو عملت بفتواه هذه، بدل أن يدعوا بأن تصبر المرأة و الرجل على السواء، حيث كما أن للرجل شهوة فإن للمرأة شهوة أيضا، و يحتسبا الأجر عند الله، و كل ما ذكره و أفتى بجوازه، و يعف و يستحي اللسان يذكر ذلك، مردود بدليل قول الله تعالى : ( وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلاّ عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ * فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ )، فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ.
حسبنا الله و نعم الوكيل.
63 - محمد الجمعة 23 مارس 2012 - 15:52
المؤمنون



قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ (1) الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ (2) وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ (3) وَالَّذِينَ هُمْ لِلزَّكَاةِ فَاعِلُونَ (4) وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ (5) إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ (6) فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ (7) وَالَّذِينَ هُمْ لِأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ (8) وَالَّذِينَ هُمْ عَلَى صَلَوَاتِهِمْ يُحَافِظُونَ (9) أُوْلَئِكَ هُمُ الْوَارِثُونَ (10) الَّذِينَ يَرِثُونَ الْفِرْدَوْسَ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (11)
64 - safa الجمعة 23 مارس 2012 - 15:57
لاحول ولا قوة إلا بالله
أنا أخجل من كون هذا الكارثة محسوب على المغاربة، هل من هب ودب يصدر فتوى.
الله يستر ويحفظ من أمثال هذا الداهية على الإسلام والمسلمين.

حسبي الله ونعم الوكيل.
65 - يوسف الجمعة 23 مارس 2012 - 16:07
الموت يأتي بغتة والخواتيم ميراث السوابق.
نسال الله حسن الخاتمة.
66 - free man الجمعة 23 مارس 2012 - 16:07
هذا إنسان أذهب الله الحياء من وجهه و أطفأ النور من بصيرته
67 - معنديش كريمه الجمعة 23 مارس 2012 - 16:08
الفقيه اللي نتسناو باراكتو دخل لجامع بجنابتو
68 - imane الجمعة 23 مارس 2012 - 16:08
قال تعالى:



قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ (1) الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ (2) وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ (3) وَالَّذِينَ هُمْ لِلزَّكَاةِ فَاعِلُونَ (4) وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ (5) إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ (6) فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ (7) وَالَّذِينَ هُمْ لِأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ (8) وَالَّذِينَ هُمْ عَلَى صَلَوَاتِهِمْ يُحَافِظُونَ (9) أُوْلَئِكَ هُمُ الْوَارِثُونَ (10) الَّذِينَ يَرِثُونَ الْفِرْدَوْسَ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (11)
69 - مواطن مغربي الجمعة 23 مارس 2012 - 16:28
العادة السرية محرمة بدلالة الكتاب والسنة .اما في الكتاب فقوله تعالى (والذين هم لفروجهم حافظون الا على ازواجهم او ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فاولئك هم العادون )
ومن طلب نيل شهوته بغير زوجته ومملوكته فقد ابتغى وراء ذلك ويكون عاديا و متعديا بمقتضى هذه الاية الكريمة.
واما السنة ففي قوله صلى الله عليه وسلم (يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء) فامر النبي صلى الله عليه وسلم من لا يستطيع ان يتزوج بالصوم ، ولو كان الاستمناء جائزا لأرشد النبي صلى الله عليه وسلم إليه .
بالإضافة أنها تعود بمضار على الجسم وعلى الغريزة الجنسية وعلى الفكر ايضا والتدبير و التركيز .
إدا مايقوله الزمزمي مخالف للشريعة الإسلامية . "ومن أين أتى بهذه الفتوى الله أعلم "؟؟؟؟؟؟ .
70 - ابو الياس الجمعة 23 مارس 2012 - 16:29
ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
هذا ما جاد به علمك لتشيع الفاحشة أكثر بين الشباب.
فالرسول صلى الله عليه وسلم يحثنا على الزواج . ومن لم يستطع فعليه بالصوم.
ماذاستقول لربك يوم العرض.
71 - Asafou n Dades الجمعة 23 مارس 2012 - 16:35
ال رسول الله صلى الله عليه و سلم"اذا أسندة الامور الى غير أهلها فانتظروا الساعة"
72 - fikri الجمعة 23 مارس 2012 - 16:41
Que Fait l'état (ministère des habous, conseil des oulamas) et ne réagit pas à ces fatwa. il faudrait apporter un éclairage officiel. a-t-il le droit de lancer des fatwa unilatéralement, sans consentements des oulamas ?

lorsque cheich El kardawi a autorisé l'emprunt pour l'achat d'une maison; il a été attaqué et critiqué. alors pourquoi autant de silence pour les fatwa se zamzami ?
la justice divine sera rendue pour tous
73 - سلفي علماني الجمعة 23 مارس 2012 - 16:49
أنا دائما أتعجب من ردود الفعل لدى شريحة واسعة عقب سماعهم لفتاوى تبدو شاذة ومخالفة للمنطق للعقل لكن ما يثير استغرابي حقا هو الهجوم على مصدر الفتوى علما أنه لم يخترع شيئا من عقله بل كل الكلام الذي أدلى به له سند متين في تراثنا الغني خذ مثلا قول ابن القيم في كتابه بدائع الفوائد 4/905 (وإن كانت امرأة لا زوج لها واشتدت غلمتها فقال بعض أصحابنا يجوز لها اتخاذ الاكرنبج وهو شيء يعمل من جلود على صورة الذكر فتستدخله المرأة أو ما أشبه ذلك من قثاء وقرع صغار...)
المعروف أن صديقنا ابن القيم هو تلميذ شيخ الاسلام ابن تيمية الذي يعتمده السلفيون الوهابيون كمرجعية دينية قوية.
ان مقاربة المنع والحجب ووضع حائط صلد بين الجنسين لا يمكن لها أن تثمر الا على نتائج عكسية كالانحرافات والسلوكيات الشاذة ويكفي أن نلفي نظرة على نسب المتابعين للمواقع الجنسية عبر العالم ستجد أعلى النسب تشير الى العرب والمسلمون. لقد أن الاوان لنميط اللثام عن الطبوهات ونناقش بهدوء المشاكل الجنسية ببلدنا علنا نجد حلولا واقعية فعالة عوض نهج سياسة دس الرأس في التراب كالنعامة.
74 - guessous الجمعة 23 مارس 2012 - 17:00
( وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلاّ عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ * فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ )
75 - نجم الدين نسيم الجمعة 23 مارس 2012 - 17:01
بغض النظرعن مدا إتفاقنا أو إختلافنا مع الرجل في عدة فتاوي يبقى أن من أصول الفقه أنه في مجال المعاملات كل شيء حلال ولا تحريم إلا بنص والنص يجب أن يكون قطعي الدلالة قطعي التبوت أي أنه يجب أن يكون الدليل إما نصا قرآنيا صريحا أوحديثا نبويا صحيحا وصريحا فا شترطوا الصحة والصراحة ، كما يبقى للعلماء إن لم يكن هناك دليل على الحرمة كما أسلفنا ترجيح المصالح والمفاسد المترتبة على هذا المستجد. والشيخ الزمزمي يبقى عالما تحفض له مكانته وإن أخطا أو زل فهو بشر. ويجب علينا ألا نتعامل مع فتاويه بحساسية زائدة فمن إطمأن له فذاك ومن لم يطمئن فالرجل لا يكره الناس على الأخد بفتاويه . ولنعلم بأن لحوم العلماء مسمومة.
76 - azul الجمعة 23 مارس 2012 - 17:11
c est un bon point a discuter

ici monsieur Zamzami a appliqué al ijtihade
77 - Fatima CHAME الجمعة 23 مارس 2012 - 17:15
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(ستاتى على أمتى سنوات خداعات يكذب فيها الصادق
و يصدق فيها الكاذب ويؤتمن الخائن و يخون فيها الامين وينطق فيها الرويبضه)
قيل (وما الرويبضه؟) قال: (الرجل التافه السفيه يتكلم فى أمر العامة)
78 - CASABLANCAISE الجمعة 23 مارس 2012 - 17:20
salam , à chaque fois je remarque qu'il emméne des choses pire qu'on peut accepter car dans notre religion ces methodes sont innacceptables "kountoum tkhtanouna anfoussakom fataba 3alaykom" je ne sais pas quoi dire "allah yaltaf bina wbih" mais son cas est grave.
79 - بنحمو الجمعة 23 مارس 2012 - 17:22
أصبح اليوم كل من يعرف copier/coller و يحفظ بعض الآيات عالما و يمكن له أن يتنكر و يشتم ما لم يوافقه ما تعلم في بعض الصفحات من كتب الأولين.لو علم أصحابنا أنه لا يمكن أن تكون عالما أو طبيبا أو مهندسا أو نجارا و حداد إلا بعد تعلم الحرفة لسنوات و إجازة امتهانها من أصحاب العلم و الدراية لما تهجموا على هدا الرجل.لعلم أصحاب الألسنة المتسلطة عبد الباري الزمزمي رجل دين مغربي، من أبرز علماء المنهج الوسطي في المغرب العربي، رئيس الجمعية المغربية للدراسات والبحوث في فقه النوازل. وهو عضو مؤسس في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وهو أيضا عضو مشارك في الحملة العالمية ضد العدوان.طبعا هو من واجبه الإفتاء في أمور تهم المجتمع, لن يستحبها المجتمع كله. لكن أنتم ما ردكم العلمي عليه؟ إن الآيات الكريمة التي استدللتم بها. علماء الإسلام يفسرونها لكم كل حسب إجتهاده و ليس حسب القراءة السطحية لديكم. إنكم تدمون في عالم معترف له لدى المجتمع الإسلامي و تصفقون للنهاري صاحب إجازة في الإقتصاد لأن هذا الأخير يعزف لكم على الوثر الحساس, أما العالم فيفاجئكم بما لن يكون أبدا في حسبانكم. جاليليوس قال الأرض تدور فسجنته الكنيسة..
80 - mourad الجمعة 23 مارس 2012 - 17:29
قال ابن القيم –رحمه الله- في إعلام الموقعين: "الفائدة الحادية عشرة: إذا نزلت بالحاكم أو المفتي النازلة فإما أن يكون عالماً بالحق فيها أو غالباً على ظنه بحيث إنه استفرغ وسعه في طلبه ومعرفته أو لا، فإن لم يكن عالماً بالحق فيها ولا غلب على ظنه لم يحل له أن يفتي ولا يقضي بما لا يعلم".
81 - MARROQUI الجمعة 23 مارس 2012 - 17:31
TU MERITES UN AUTRE AGREMENT
BRAVO
82 - abdellatif الجمعة 23 مارس 2012 - 17:40
أ الشريف القضية د لكريما سوف لن ننساها حتى لو أبحت اللفتة. ها نزولو لك لكريمة. ما هي ردة فعله لو كشف أن ابنته تمارس هدا الفعل.
83 - عبد الصمد الجمعة 23 مارس 2012 - 17:48
قال تعالى في سورة المؤمنون واصفا ميزات المؤمنين "والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ماملكت أيمانهم" ولم يقل عز وجل إلا على الجزرة والقنينة..وبغياب الجواري في زماننا هذا فلا سبيل للإنسان المؤمن في قضاء وطره إلا مع زوجته إلا إذا كان الإنسان موشكا على الزنى قد حضرت بين يديه كل مسبباته وأصبح الوقوع فيه حتميا فإذاك يكون الاستمناء أخف ضررا في إطار دفع أكبر المفسدتين...أما تشبيه الجنس بالجوع فهذا لا يقول به عالم، فإنك إذا لم تأكل ستموت ولكن إذا لم تزن أو تستمن فلن يقع بك ضرر ويكفيك أن تدفع الخواتر التي تدور في بالك..والله أعلم
84 - anass karafi الجمعة 23 مارس 2012 - 17:48
أين هي الوزاة وماهو حكم الشرع في مسألة هدا الداعية الفاشل ،يقول أشياء منافية لقيم ديننا الحنيف ،يجب أن يحاكم لكي يكون عبرة لكل الأإمة ،ولكل إمام يريد إعطاء فتاوي كهده يجب أن تكون متبوعة من كتاب الله والأحاديت لرسل والأنبياء و صحابة
85 - مغربية وافتخر الجمعة 23 مارس 2012 - 17:48
السلام عليكم
لااااااااااااااا صافي هدا الي بقا لينا وسير اله يعطينا وجهك لا حيا لا حشمة

الزمزمي يشجع على انتشار الفاحشة بين الناس والفساد قالك الجزرة ولا منعراف يخ على تفكير

الناس شحال تفكيرها ولا موسخ انا واحد الجاحة بغيت نعرف هاد زمزمي منين كيجيب هاد افكار وعلى اي اساس واش عمرو الدين حلل العادة السرية قالك لتخفف عن نفسها وانت الي خفاف ليك الراس بهاد افكار

حسبنا الله ونعم الوكيل
خسبنا الله ونعم الوكيل
86 - abdel aziz rabati الجمعة 23 مارس 2012 - 17:50
اينك يا تقي الدين الهلالي رحمك الله
87 - zam zam zam fomk الجمعة 23 مارس 2012 - 17:51
الفقيه اللي نتسناو باراكتو دخل لجامع بجنابتو ..

هزلت ..!!
88 - mohame meski الجمعة 23 مارس 2012 - 17:53
لاحول ولا قوة الا بالله من سمح لهذا المختل بان يصدر فتاوي على الشعب
89 - محمد الجمعة 23 مارس 2012 - 17:54
تعجبني يا شيخنا الجليل عندما تكسر الطابوهات
وأقول للمعلقين الذين لا يروقهم فتاوى الشيخ الزمزمي إن الرجل ليس بمفتي جاهل بل عالم ورع متمكن ويعرف ما يقول فآتوا أنتم برهانكم بالحجة والدليل من القرآن والسنة
90 - Maroqui الجمعة 23 مارس 2012 - 17:55
الزمزمي مشا ليه لعقل رفع عنه القلم شرف،هرف وتلف
91 - ولد الشعب الجمعة 23 مارس 2012 - 17:55
الله يقول حافظوا على فروجكم ويصف المؤمنين المفلحين الطاهرين بأنهم أناس يحافظون على فروجهم من الزنا و الشهوات من عادات سرية ... إلخ
لا حول ولا قوة إلا بالله ، هادا مانقولوا ، مين ولاو شيوخ شيووووووووووخ يقولوا هاد الكلام ، راه مابقا إسلام
92 - mohamed الجمعة 23 مارس 2012 - 17:56
n'import quoi ce qu'il dit et il n'aura aucun relation dans notre religion et si il veux justifier sa on ajoutent des preuve dans "quran" et apropos de son grima on s'on fou tout le monde ont des grima pour moi je vais pas jugé ce texte parceque je sais pas si c'est vrai qu'il a dit ca ou bien c'est fabrique pour donné une mauvais sens a ce qui a dit
( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين
ca veux dire qu'il faut voir la source pas ce texte
93 - salma الجمعة 23 مارس 2012 - 17:57
ليس هناك احد منكم لم يستعمل الاستمناء ابتداء من سن 13 ومن لم يفعل ذلك فهو يعاني نسبيا عجزا جنسيا او يدس راسه في الرمل مثل النعامة لينفي ذلك,لا نه يظن ان الاعتراف يحط من قيمته كرجل , وهناك من الرجال من يستمر في الا ستمناء حتى بعد الزواج والاسباب متعددة... لاحياء في الدين من الاحسن ان تنااقشوا مع ابناءكم مسالة الاستمناء فهي تضر بصحتهم اذا بالغوا فيها!
94 - almaghribaljadid الجمعة 23 مارس 2012 - 17:58
désolé d'écrire en français, je n'ai pas le clavier arabe sur cet ordinateur.
walakine, il a raison, les femmes ont des besoins comme les femmes. vous préférez qu'elles aient des rapports sexuels avec des hommes? c'est HYPOCRITE parce que les hommes sont tout le temps rivés sur les vidéos pornographiques. alors arrêtez d'être bipolaires s'il vous plaît
contre le Maroc schizophrène!!
95 - الداودي الجمعة 23 مارس 2012 - 17:59
وإذا لم تستطع الصوم، وعرفت أنها إن لم تستعمل القضيب الصناعي فستقع في الزنا لا محالة، فإنا لا نقول لها إن استعماله حينئذ يباح لها، ولكن نقول إنه أخف ضرراً من الزنا، ومن القواعد الشرعية ارتكاب أخف الضرين إذا لم يمكن تجنبهما.
وعلى المسلمة أن تفكر فيما عند الله من الثواب الجزيل في امتثال أمره واجتناب نهيه، وما يمكن أن يلحقها من العذاب الشديد بالمخالفة، فإن إمعان النظر في ذلك سيجعلها تبتعد عن المحرمات.

والله أعلم
لم يبق لك ما تفتي فيه إلا هدا الباب .
كفى من اللعب بالنار يارجل
كيف تلقى الله وأنت تفتي فيما حرم الله القائل يحفظن فروجهن..............
اتق الله وكف عن الإستهزاء بالدين وراجع دروسك والتزم حدودك واستشر العلماء الأفاضل في فتاويك قبل نشرها خوفا الوقوع في الفتنة
96 - bennani said الجمعة 23 مارس 2012 - 18:02
اشكر السيد تاشفين صاحب التعليق رقم 49 واوافقه الراي
العالم الجليل الزمزمي انسان سابق لعصره وزمانه وهو انسان يتكلم بمنطقية وعقلانية متناهية واؤيده في كل فتاويه التي تتميز كلها بعقلانية وتتسم بروح العصر ....فكفاكم تزمتا وتطرفا يا اخوة الاسلام
97 - isslam الجمعة 23 مارس 2012 - 18:03
الفقيه لي نتسناو براكتو ....
خرج من البرلمان بكريمتو....
مازال زايد فيه
98 - العلوي الجمعة 23 مارس 2012 - 18:05
هذا جيد ياشيخنا .. وهو ينفس عن الانسان الجاهل فأنا اقترح على الشعب ال مغربي ان يجرب فيك أولا ...لان هذه الفتوى مهمة جدا فيك.. واظن ان لك شركة لهذه المواد المرجو ان تخبرنا بها ... وبما انك اطلعت الناس على هذا الامر المهم بالنسبة لك والذي لا يرى فيه كثير من أمثالك حرجا .. أظن ان الرعاية الملكية يجب ان تنظر في أمرك حتى يتمكن الشعب المغرب من العيش بأمان فأنا اظنك انك خطر على فتياتنا بالتالي ستكون المحكمة هي الكفيلة بأن ترجع اليك شرفك من غيره او بكراتهن من غيرها ...
99 - Mounia الجمعة 23 مارس 2012 - 18:05
(( إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون ( 19 ) )صدق الله العظيم
هاد الرجل ولا كايخرفففف
الله و رسوله عطونا الحل لهذه المسألة و هي الصيام و عدم رؤية كل ما يفتن كي لا نحتاج للتفكير في مثل هذه الحلول الممرضة !!!
فقد قال الله تعالى: { وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءتْ مَصِيرًا}

كيف لبنت عزباء ان تستعمل عضو مطاتي اصلا !!
آخر كلام يمكنني قوله هو :"ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا"
"
100 - GHOJDAMI DE EL HAWZ الجمعة 23 مارس 2012 - 18:05
وماحكم الشرع فيمن ستفيد من ريع كريما اعطيت له دون وجه حق؟ اتق الله يارجل واترك الفتاوي لاصاحبها من العلماء الاجلاء .
لا حول و لا قوة الا بالله
لا حول و لا قوة الا بالله
101 - ansae الجمعة 23 مارس 2012 - 18:05
انا انصحك ان تذهب لمستشفى المجانين فامثالك من شوه بصورة الاسلام و المسلمين اذهب و اعتني بكريمتك و لا تتدخل في الفتاوى لان هذا الامر بعيد عنك بعد المشرق عن المغرب فان لم تستحي ففعل ما شئت فربما انت مهوس جنسيا و انا اعدرك لاني اتوق منك اي شيء فربما غدا او بعد غد سوف تاتي و تقول لنا ممارسة الجنس مع زوجتك من الذبر امر جائز حين ذاك ساقول لك لعنت الله عليك. ارجو نقل هذا التعليق و شكرا
102 - دائما مغربي الجمعة 23 مارس 2012 - 18:06
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :
((سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة))
هذا الشخص هو الرويبظة الذي أخبرنا به رسول الله صلى الله عليه و سلم
أي يقول كلام جاهلي تافه جدا
103 - dr-1983 الجمعة 23 مارس 2012 - 18:07
الزمزمي: استعمال القضيب الذكري والجزرة.. جائز شرعا
الله الله اشمن زمان هدا
الله ارد بيك
104 - عبدو الجمعة 23 مارس 2012 - 18:09
صدق رسول الله صل الله عليه وسلم حين قال في حديث الشريف : "سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة"،
قيل وما الرويبضة يا رسول الله ؟ .. قال: الرجل التافه يتكلم في أمر العامة.

وهاد الرجل ليس إلة بروبضة.
105 - MOMO الجمعة 23 مارس 2012 - 18:10
لا حياء في الدين أ السي الفقيه ياك.إوا نفرضوا جاتك بنتك ثم طرحت لك مشكلتها بصراحة في نفس الاطار او مقدراتش تصبر، هل ستنصحها بشي كيلو ديال خيزو حثى هي؟؟ اتمنى ان ترد علي شخصيا ايها العلييييييييييييييييم. سير كون تحشم شويا أو راك بسلتي خلينا نحترموك لكبر سنك لا لتعولاميت ديالك. اش خليتي لبنادم العادي مايقول.هسبريس حتا انا بغيت نولي عالييييييم في فقه النوازل بانت ليا ساهلة...يآلله انشري والله يهدي ما اخلق
106 - لالة زينب بنت الناس الجمعة 23 مارس 2012 - 18:10
شوهتينا ياشيخ قاتلك الله ... اللي سمعك يقول هاد البنات صافي واصلة فيهم للعظم
107 - RIF25 الجمعة 23 مارس 2012 - 18:12
الا ترى يافظيلة الشيخ ان استعمال هذه الوسائل قد تصبح ادمانا لدى مستعمليها سوائاً كانو من الرجال او النساء!؟
انا اخاف ان ياتي علينا يوم نرى فيه الشباب يتزوجون بالدُّمْياتْ بدل النساء
والنساء يكتفين باستعمال قظبان السليكون بدل الزواج
وسنكون حينها قد دخلنا في الانتحار الجماعي, وسيندثر المجتمع المغربي خلال عقود قليلة
الا ترى ان الانعكاس سيكون سلباً؟
108 - كريم الجمعة 23 مارس 2012 - 18:14
هذا المهووس بالجنس يجب التحجير عليه ومنعه من الفتوى قبل ان يجيزمشاهدة الافلام الاباحية للاثارة على ممارسة العادة السيئة وقد يجيز نكاح المراة من دبرهاواظنه فاعل ذلك مستقبلا فاحذروه ولا حول ولا قوة الابالله
109 - ولد العاصمة العلمية الجمعة 23 مارس 2012 - 18:16
عن أبي هريرة قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب و يكذب فيها الصادق و يؤتمن فيها الخائن و يخون فيها الأمين و ينطق فيها الرويبضة . قيل : و ما الرويبضة ؟
قال : الرجل التافه يتكلم في أمر العامة " .

واش بغيتي زعما تفانطينا باش نساو الكريمة ولا كيفاش ... الله المستعان
110 - mohamed الجمعة 23 مارس 2012 - 18:17
اقول لك يا سيد عبد الباري انه لو كان والدك او احد اعمامك( و كلهم علماء اجلاء و افاضل) على قيد الحياة لتبرؤوا منك و لأعلنوا عليك الجهاد....انت وصمة عار على تلك الاسرة الكريمة و العالِمة
111 - touria nada الجمعة 23 مارس 2012 - 18:18
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

(ستاتى على أمتى سنوات خداعات يكذب فيها الصادق و يصدق فيها الكاذب ويؤتمن الخائن و يخون فيها الامين وينطق فيها الرويبضه) قيل (وما الرويبضه؟) قال: (الرجل التافه السفيه يتكلم فى أمر العامة)
112 - Amine الجمعة 23 مارس 2012 - 18:19
يظهر لي بأنه شيعي والله أعلم

الله يحفظنا من الشيعة الكفرة بالله

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد
113 - غريب امرك الجمعة 23 مارس 2012 - 18:21
اريد ان اسال الشيخ لمادا بالضبط الجزرة ولما لا الفقوسة والسلاوية والخيارة لمادا اخترت بالضبط الجزرة ام انه لديك جنان ديال الجزر انشري يا هشبريس ادا كانت حرية الراي
114 - khalid الجمعة 23 مارس 2012 - 18:21
الله اخلصك اسي زمزمي ادهب واعد قراءة القران
115 - ZANGA ZANGA الجمعة 23 مارس 2012 - 18:24
هدا راه خاصكوم تديوه لبويا عمار,,,,,,,,,,,راه ولا غير تايخربق
116 - mostafa الجمعة 23 مارس 2012 - 18:37
Je crois que dr. Zamzami par ses propos bizarres;, est entrain de faire de la publicité au profit du magasin "Sexshop" de casa qui vient d'ouvrir ses portes, pris d'assaut par les marocains, marocaines et étrangers de tous les ages. Bref à vérifier
Mes respects dr. Zamzami
117 - ابو عبد الرحمن الجمعة 23 مارس 2012 - 18:56
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
يقول الحق سبحانه و تعالى: وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ* إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ* فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ
.
118 - ابو عبد الرحمن الجمعة 23 مارس 2012 - 18:57
فأخبر الله سبحانه أن من صفات عباده المؤمنين أنهم حافظون لفروجهم، أي ممسكون لها بالعفاف عما لا يحل لهم، وهذه الآيات في الرجال، لأن الله قال فيها: أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ وقد أجمع العلماء على أنه لا يحل للمرأة أن يطأها من تملكه، فكانت هذه الآيات في الرجال، وأما النساء فقد قال القاضي ابن العربي رحمه الله: وإنما عرف حفظ المرأة فرجها من أدلة أخرى، كآيات الإحصان عموماً وخصوصاً وغير ذلك من الأدلة. انتهى.
والمراد بقول الله تعالى: أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ الإماء، قال الشوكاني المعنى: أنهم لفروجهم حافظون في كل الأحوال إلا في حال تزوجهم أو تسريهم. انتهى.
ثم قال سبحانه وتعالى: فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ أي فمن ابتغى سوى الزوجات وملك اليمين فأولئك هم المجاوزون إلى ما لا يحل لهم، وبهذه الآية استدل الإمام مالك رحمه الله على حرمة الاستمناء، فقد سئل عنه فتلا هذه الآية، وبمثل قوله قال الشافعي رحمه الله، واستدل بعض العلماء بهذه الآية أيضاً على تحريم نكاح المتعة، لأن الله عز وجل أمر بحفظ الفروج إلا من الزوجات وملك اليمين، والمتمتعة ليست زوجة
119 - anas الجمعة 23 مارس 2012 - 19:03
ليس هنالك ما يقال غير لا حول و لا قوة إلا بالله و أن ندعوا له بالصلاح اللهم تبتنا يا رب
120 - henzed الجمعة 23 مارس 2012 - 19:03
أتساءل إن كان قد اقتنى لبناته بعضا من هاته الأدوات!!
121 - med الجمعة 23 مارس 2012 - 19:07
على الأجهزة الأمنية والقضائية تحريك المساطر القانونية من أجل إعتقال و متابعة كل بائعي الجزر وما يشبهه من خضار وفواكه وتوجيه لهم تهم "حيازة وتوزيع ونشر واستيراد وعرض وبيع مواد إباحية من شأنها إفساد الشباب..." على غرار خبر إعتقال صاحب أول متجر جنسي "sex shope" بالدارالبيضاء الذي وجهت إليه نفس تهم . "والله لا اعفوا على زمزمي -مفتي الكريما والجزرة- راه هو أخر واحد باقي مسلينا من بعد القذافي في هاد الدنيا"
122 - سلفي وافتخر الجمعة 23 مارس 2012 - 19:07
الى الله المشتكى
ليته كان سهما واحدا بل هوسهم وسهمان وثالث
لايسعني الا ان اقول حسبنا الله ونعم الوكيل
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم" اخوف ما اخاف عليكم الائمة المضلون"
اللهم اشهد اللهم اني قد بلغت
123 - pretty shahrazad الجمعة 23 مارس 2012 - 19:07
أنا ف نظري أن هاد الشيخ كيشجع لفتنة ف المجتمع ديالنا حيت ديماً كتكون لفتاوي ديالو غير ف هاد نطاق المهم أنا كيبان ليا غير بغي يلفت النظر لبناتنا (sex shop)، يعني كيشجع المنتوج بلعربية فلهذا ماعلينا غير نقولو حسبنا الله ونعمه الوكيل.
اللهم اننا مهزومون فانتصر
اللهم اننا مهزومون فانتصر
اللهم اننا مهزومون فانتصر
اللهم اننا مهزومون فانتصر
اللهم اننا مهزومون فانتصر
اللهم اننا مهزومون فانتصر
124 - الزمزمي كنز للمغرب الجمعة 23 مارس 2012 - 19:09
الزمزمي يشكل كنزا من الفتاوى للمغرب

على هذا الأساس يجوز فتح متاجر للأدوات و المعدات الجنسية Sex Shop بالمغرب لبيع القضبان الذكرية "الطبية" و الدمى الجنسية "الصحية"
كما هو الحال في هولندا و بلجيكا
و غير جائز في فرنسا العلمانية المتخلفة

و لما لا فتح مثل هذه المتاجر بجانب المساجد حتى تقتني الفتيات العفيفات حاجياتهن من القضبان الذكورية المراقبة من طرف السلطات المختصة حتى تكون صحية و ليست مستوردة من الصين؟
و لماذا الاستيراد ؟
فهذا مجال جديد للاستثمار في صناعة القضبان الذكورية "الطبية" و الدمى الجنسية.
و سيوظف كما هائلا من العاطلين فقط لتلبية حاجيات السوق المغربية

نعْم الإبداع و الاجتهاد أسي الزمزمي.
"فين كنتي مخبي علينا هذا العلم؟"
"شحال كنتي غاشنا"

"إيوى أسي بن كيران اخسرتي في هذ المناضل لي خرج من البرلمان"
"إوى تحزم" و انقد الفتيات المسلمات من فتنة الوقوع في الزنا بفتح هذه المتاجر الجنسية

"و انزيدك" بفضل فتوى السي الزمزمي السمحة و المتنورة سيترفع منسوب السواح من بلدان الغرب المتخلفة بسبب منعها لهذه التجارة من باب التعفف المفرط فيه و الذي لا داعي شرعي له.
125 - ismail الجمعة 23 مارس 2012 - 19:09
هد خينا إلا كان عالم على هد حساب راني أكبر العلماء واش معرفش هد خينا بلي عادة سرية حرام وعندها أضرار في مستقبل على زوج
126 - الزمزمي يشكل كنزا الجمعة 23 مارس 2012 - 19:10
الزمزمي يشكل كنزا من الفتاوى للمغرب

على هذا الأساس يجوز فتح متاجر للأدوات و المعدات الجنسية Sex Shop بالمغرب لبيع القضبان الذكرية "الطبية" و الدمى الجنسية "الصحية"
كما هو الحال في هولندا و بلجيكا
و غير جائز في فرنسا العلمانية المتخلفة

و لما لا فتح مثل هذه المتاجر بجانب المساجد حتى تقتني الفتيات العفيفات حاجياتهن من القضبان الذكورية المراقبة من طرف السلطات المختصة حتى تكون صحية و ليست مستوردة من الصين؟
و لماذا الاستيراد ؟
فهذا مجال جديد للاستثمار في صناعة القضبان الذكورية "الطبية" و الدمى الجنسية.
و سيوظف كما هائلا من العاطلين فقط لتلبية حاجيات السوق المغربية



نعم الإبداع و الاجتهاد أسي الزمزمي. "فين كنتي مخبي علينا هذا العلم؟" "شحال كنتي غاشنا"

"إيوى أسي بن كيران اخسرتي في هذ المناضل لي خرج من البرلمان"
"إوى تحزم" و انقد الفتيات المسلمات من فتنة الوقوع في الزنا بفتح هذه المتاجر الجنسية
"و انزيدك" بفضل فتوى السي الزمزمي السمحة و المتنورة سيترفع منسوب السواح من بلدان الغرب المتخلفة بسبب منعها لهذه التجارة من باب التعفف المفرط فيه و الذي لا داعي شرعي له.
127 - asmae الجمعة 23 مارس 2012 - 19:10
tu peux dire ces choses à ta femme ou ta fille pour mieux te servir ces idées serait mieux de voir ces leçons au sein de ta maison au lieu de pousser les gens à l'enfer tu n'es plus un fqih tu es un Satan ou sont les Olamas pour te laisser se balader et mijoter l'état doit mettre fin à ce charlatan il essai de tire les ficelles pour voir si possible d'avoir un second agrément du train TGV si possible ce bonhomme est atteint de la rage ou la peste il veut ravager la population de ces spéculations
128 - iskandar الجمعة 23 مارس 2012 - 19:15
وانا نعرف علاش خدا غريمة أجي بعدا واش يبغيها لبنتو
129 - مول الكوتشي الجمعة 23 مارس 2012 - 19:15
كل من يدعي أنه لم يستمني قط في مراهقته أو في حياته بشكل أو بآخر عليه أن يفحص نفسه حالا ويتوجه إلى أقرب طبيب.
فالإسلام يحذر من الإدمان في أي شيء، وإذا ابتليتم فاستتروا واطلبوا من الله التوبة
"يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم ..."
موضوع شائك من المواضيع الشكائكة علينا ألا ندخل في جدال له بداية وليست له نهاية ...
130 - toufik الجمعة 23 مارس 2012 - 19:19
لي شاف شي اكول الله يستر لي شاف شي اكول الله يستر
131 - ghost الجمعة 23 مارس 2012 - 19:25
السلام عليكم و بعد و نقول ايضا ان البكر عندما ستستعمل هدا الجهاز و تفض بكرتها مادا ستفعل ان تقدم اليها شخص و تزوجها و في ليلة الدخلة وجدها في هده الحالة مادا ستجيبه انها كانت تلعب بهدا الجهاز و فلت من يدها و دخل لدلك نقول ان هده من خطوات الشيطان . و الله اعلم
132 - profwarzazi الجمعة 23 مارس 2012 - 19:25
وماذا يقول الزمزمي في" للا الكريمة" التي حصل عليها وهو"برلماني "'أنذاك' ,أليست من أكل أموال الناس بالباطل؟ إتق الله, تذكر هذه الاية الكريمة ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )
133 - عبد اللطيف الجمعة 23 مارس 2012 - 19:27
قال تعالى :
''وقال الشيطان لما قضي الأمر إن الله وعدكم وعد الحق ووعدتكم فأخلفتكم وما كان لي عليكم من سلطان إلا أن دعوتكم فاستجبتم لي فلا تلوموني ولوموا أنفسكم ما أنا بمصرخكم وما أنتم بمصرخي إني كفرت بما أشركتموني من قبل إن الظالمين لهم عذاب أليم ."
134 - مسلم مغربي الجمعة 23 مارس 2012 - 19:28
لا اخفيكم سرا ايها القراء انني سبق ان دعوت على هذا الرجل حين طعن في احد العلماء المغاربة و في العدل و الاحسان و العدالة و التنمية و غيرهم كثير فاستجاب الله دعوتي بان جعله مسخرة....................................
135 - Hafid الجمعة 23 مارس 2012 - 19:36
رسول الله امر الشباب الغير المتزوجين بالصيام والاستعفاف وغض البصر ولم يأمرهم بالاستمناء قال الله تعالى (وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله) صدق الله وكذب الزمزامي
136 - محمدي الجمعة 23 مارس 2012 - 19:39
يا مزمزمي اترك الفتوي لاهلها الله يعافيك ويستر على بنات المسليمين من فتواك يارب ويا اهل العلم انتم اهل الرد على هاد الجاهل واسف للجميع
137 - BIBU الجمعة 23 مارس 2012 - 19:39
اسرعكم الى الفتوى اسرعكم ال النار
138 - فتاوي ضالة الجمعة 23 مارس 2012 - 19:41
الزمزامي فقد شرعيته وعليه التنحي فورا او نقل السلطة الى نائبه نحن الان نستعمل معك الجزرة ادا لم تقبل سنستعمل العصا سياستنا نستخدم العصا والجزرة ولا للعنف ههه بغيت نعرف شكون صوت عليه باش يكون فقيه ولا مفتي صافي غير قاري قران راك مفتي يجب تقنين هاد الفتاوي الضالة
139 - رشيد الجمعة 23 مارس 2012 - 19:41
هذا مايقوله الزمزمي هو التلاعب وخلط المهم بالتافه من طلب منه هذه الفتاوي الله شرع لنا الصيام والعفة والصبر كي لا نمارس هذه الاعمال الشيطانية والتي لها اثار سلبية على كل من يمارسها
140 - marocain libre الجمعة 23 مارس 2012 - 19:43
garde tes sottises pour toi. personne ne veux les ecouter.degage de notre vue , on ne veux plus te voir ni ecouter tes histoires a la con.y en a marre marre marre et 1000 marres.
141 - roch الجمعة 23 مارس 2012 - 19:43
je veux juste savoir est ce cet homme est un cheikh ou cheire il ne^parle que sur le sex isla; est vague
142 - mohammed settat الجمعة 23 مارس 2012 - 19:48
( وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلاّ عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ * فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ )
143 - amribet الجمعة 23 مارس 2012 - 19:57
مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ pls can some body explain this to me and tell me if he would accept it in one of his family member such as sister or mother if you gonna tell me that was back the days lawful (halal) I just need to understand what's wrong with it now? thanks
144 - زباير عبد اللطيف الجمعة 23 مارس 2012 - 19:57
ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
145 - ana الجمعة 23 مارس 2012 - 19:57
ce n est pas du viagra q on doit lui offrir mais de l asile a l hopital razi....et bien sur avant il faut lui confisquer lgrima
146 - aksel الجمعة 23 مارس 2012 - 20:00
je me demande pourquoi hespress publie les articles et les videos d'un ignorant pareil qui n'a rien a dire de bon . c un charlatan et sa place est a jamaa al fna
147 - Mohamed jebli الجمعة 23 مارس 2012 - 20:03
الى الاخوة والاخوات الذين يهاجمون الفقيه العلامة الزمزمي اقول: اتقو الله فيما انتم فاعلون واتركوه ادبر على راسو. راه لاكريمة مازال ما بدات تخدم لاسباب ادارية بيروقراطية. ولهذا تلقاه المسكين تعاقد مع المنتجين ديال خيزو والمنتجين ديال الذكور المطاطية باش يدورو معاه بشي نسبة من الارباح وايدوز ليهم هذه الفتوى. القضية فيها الفلوس وفقيهنا ما بقاش كيقنع بالتعويض البرلماني والزرود كل ليلة.
148 - Lhaj Mohamed الجمعة 23 مارس 2012 - 20:10
استدلوا بحديث عبد اللَّهِ بن مسعود رضي الله عنه قال: كُنَّا مَعَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ شَبَابًا لا نَجِدُ شَيْئًا فَقَالَ لَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَا مَعْشَرَ الشَّبَابِ مَنِ اسْتَطَاعَ الْبَاءةَ (تكاليف الزواج والقدرة عليه) فَلْيَتَزَوَّجْ فَإِنَّهُ أَغَضُّ لِلْبَصَرِ وَأَحْصَنُ لِلْفَرْجِ وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَعَلَيْهِ بِالصَّوْمِ فَإِنَّهُ لَهُ وِجَاءٌ (حماية من الوقوع في الحرام) [رواه البخاري فتح رقم 5066]
149 - محمد الكبير الجمعة 23 مارس 2012 - 20:15
انا لله وانا اليه راجعون حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم حكمت بغير ما انزل الله فجزاء من يحكم بغير ما انزل الله العقاب .
تفضلوا به نحو مصحة الامراض العقلية فانه مصاب ويعبر عن مكبوتاته .
من اتخد نصيحتك فقد كفر
150 - fleurdelys الجمعة 23 مارس 2012 - 20:33
سلام عليكم
أريد أن أطلب من الشيخ لا أجله الله أن يراجع رصيده في علم المصطلحات ليفهم معنى العفة والطهارة والكرامة. ثلاثة كلمات، رغم بساطتها تغني المسلم الحقيقي عن مثل ما يدعو إليه من موبقات وفواحش (ما ظهر منها وما بطن) ورجس. وما يصدر منه من فتاوي تحرض على ما هو منافي للاخلاق الاسلامية التي تجعل من المتبعين خير امة اخرجت للناس لدعوة الى الفتنة التي هي اشد من القتل. وما اريد قوله له من بابه التنبيه والتذكير هوانه يتبع طريقا سقبته اليه ائمة الكفر الذين استحقوا ان يقاتلوا كما ورد في القران الكريم (وقاتلواو ائمة الكفر")، بل ادعوه الى التوبة النصوح والرجوع الى الله تعالى لعله يتوب عليه ويعفو عنه، فهو العلبم بما في الصدور. ولكل من يقرا هذه السطور، ولكل من له غيرة على هذا الدين وهذا الوطن اللذان صارا لقمة سائغة للافواه الحاقدة، شمروا على سواعدكم وحاربو الجهل الذي يساعد علنجاح مثل هاته الفتاوى والافكار السامة والهدامة، بنشر العلم بين ذويك واهليكم. فكل حرف علم هو بمثابة صدقة جارية ت حسب بثقلها في الميزان الى يوم الدين. فنعم الثواب والاجر. اعان الله الجميع.
ونرجو من هسبرس الامانة في النشر.شكرا.
151 - correcte الجمعة 23 مارس 2012 - 20:35
avant de dire n'importe quoi il faut verifier tout d'Abord les paroles d monsieur..peut etre qu'il s'Agit d'un e mensenge du journaliste......je suis contre ces trucs mais je dois etre sur de ce qui ce passe ......hta nsma3 beoudni.
152 - موسى الجمعة 23 مارس 2012 - 20:44
يضهر لي ان جل اصحا ب هذه التعاليق قديسون لاياتيهم الباطل .......
وتجدهم سبق لهم اما مستمنيا او زانيا....
الذي له الحق ان يرد على الشيخ عالما بفقه الكتاب والسنة...
اما كل من تعلم حروف الابجدية يسارع من غير روية في قذف العلماء...
فليعم انه اثم
153 - senlis44 الجمعة 23 مارس 2012 - 20:47
peut etre qu il a déjà acheté la poupée et la carotte c est vraiment decevent qu il soit "president de l association marocaines des etudes et des recherches a nawazil" de nos jours n importe qui peut devenir "moufti" il est temps d instaurer un vrai conseil des oulamaes pour faire face à cet obssédé sexuel
154 - saedon الجمعة 23 مارس 2012 - 20:48
لا حول ولا قوة الا بالله اين نحن من امة الاسلام والشيخ الزمزمي يقول كل هدا الكلام اللدي لا يمت للاسلام بصفة
هدا الشيخ مخلا من القدافي والو خصوصا في طريقة كلامه
155 - عادل ساسي الجمعة 23 مارس 2012 - 20:48
بسم الله الرحمن الرحيم
حسبي الله و نعم الوكيل
السلام عليكم اخواتي في الله
ألم تقول لك أمك أنا العين تزني و شعر يزني و كل الحواس تزني
ألم تقول لك أمك أن المرأة لمسلمة تستعمل الصلاة لكبح غرائزها
ألم تقول لك أمك أن الخلط سبب في شرك
بالله عليك من تكن أنت كيتفتي في ناس و ناس لديهم مايكفي من صحيح عن محمد رسول الله - من قال اننا نحتاج إلى فتواك و كلام الله القران يكفينا كي نعلم صح من الغلط
ألم تقول لك أمك كل هدا
إن كان جوابك بنعم - فشتري قضيباً لأمك
ليس هدا فقط - كلنا نعلم أن شعور بالجنس يغيب بين الأم و ابنها ادن فروح إستعمل قضيبك لأمك فهو بدون شعور أي متل الجماد متل العصي الجنسية
فروح نيك أمك إن كنت فعلاً متفق على كلامك
أو اشتريت بكلمات الله تمنا قليلا
في الأخير اعلم أن الله يمهل ولا يهمل
فلا تلمنا إلى نفسك
وروح إقرأ أكتر عن أمنا عائشة وخديجة كي تعرف أكتر ماهو حق لمسلمة
اشتريت رخصة نقل بس إلى جهنم ليس إلا
أما الإسلام فهو غني عنا وعنك - نحن مانحتاجه وليس هو من يحتاجونا
سلام - أعود بالله من شر أنفسنا
156 - حفيد الفاروق الجمعة 23 مارس 2012 - 20:50
هداك الله يا شيخ ما هذا الكلام والذي للاسف سيستغله الاخرون ومن يعانون من فوبيا الاسلام و الروافض كي يسيئون للاسلام .. من تريد التعفف عن الزنا تتعفف بالصلاة والعبادة كما هو معروف وليس بالقصيب والجزرة وكيف اصلا ستخدم الجزرة وهي نعمة من نعم الله ؟؟؟؟ والله وللاسف امثال هؤلاء من من يدعون العلم ويحسبون علينا من العلماء لهم الضلال بعينه ويفتحون الباب للمستهزئين والشامتين بديننا انا اقترح ان يمنع من الفتوى ويصدر من علماء المسلمين ما يحرم العمل بفتوى هذا الشخص والغريب ان فتاويه دائما تتلخص بالجنس والمراة ؟؟؟ وكأنه انتهت كافة الامور التي يستفتى فيها ولما يتبقى لنا سوى فتاوي المراة كيف تطفئ رغبتها الجنسية >> اللهم ان الاسلام بريئ من امثال هؤلاء وفتاويهم الغريبة العجيبة المثيرة اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
157 - حسن إدسيون الجمعة 23 مارس 2012 - 20:55
اللهم إنا هذا منكر، إتقوا الله ولا تنشروا الفتن ما ظهر منها وما بطن وكتمان هذه الأمور خير إعلانها أمام الملأ
158 - ولد البلاد الجمعة 23 مارس 2012 - 20:57
لاتنسوا الرابط بين مخططات الحداثيين الشيطانية وآخر فتاوى الزمزامي
لايريدون للبنات أقل من 18 سنة سوى الفساد والمصاحبة أو أن تغتصب أو تصبح أم عازبة أو تقوم بالإجهاض في عيادات مشبوهة أو يكون مصير المسكينة الإسترقاق في إحدى أوكار دعارة العلمانيين وكل هذه الأمور هي من أهم مصادر رزق الحداثيين
أما العروسة التي تتزوج وتنشئ أسرتها, فإنها تفلت من مخططاتهم الإبليسية ولن يربحوا من ورائها أي شيئ
فإن قال الشعب المسلم نريد لبناتنا واخواتنا أن يتزوجن
سيردوا عليكم هذا ممنوع في القوانين الكونية الصهيونية, فالعلمانيين يريدون المصاحبة ومعاشرة بنات الإعدادي والثانوي...
إن تزوجن فمع من سيزنون؟
إن قلتم لهم لكن البنت عمرها 16 أو أقل لكنها إنسانة لها غريزة وتريد الزواج!
سيقولون لك, فلتذهب بنات المغرب لمحلاتنا التجارية لبيع الأدوات الجنسية فقد تم إفتاتحها في كل مدن المهلكة الشريفة والزمزامي هو رأس حربتنا
المشكل ليس في العلمانيين فهم شرذمة صغيرة تعمل بإخلاص حتى أصبحنا لانسمع إلا أخبار يشيب لها الرأس, المشكلة في المسلمين الذين لايدافعون عن دينهم وشريعتهم وأعراضهم, ولا يتعاملوا بالصرامة الكافية مع عبث المفسدين
159 - عمر الجمعة 23 مارس 2012 - 20:58
اللهم لطفك يا رب... هذا تحريض صريح على الفساد و مؤيد من طرف فقيه (‎رقم 11) ‎عار عار عار.. هل ترضى لابنتك استعمال هذا القطيب؟ هل ترضاه لزوجتك في غيابك عنها؟ واتحداك ان وجدت واحدا مغربيا مسلما يرضاه للمسلمات...
160 - إدريس جاية الجمعة 23 مارس 2012 - 21:04
( من لقي الله بفتوى عالم لقي الله سالم) آعباد الله العالم يناقشوه العلماء وما نطلقوش اعليه السفهاء ولفهايمية ,غير لي اعرف يركب جوج احروف يتطاول على ناس حفاو راسهم بالقرآن والشريعة ومقاصد الشريعة والموازنات ودرء المفسدة وارتكاب أخف الضررين ووو . ها عار الله لي يعرف شي حرفة يدخل فيها والفقه عندو اماليه لي كيكول الإجتهاد ديالهم _وعندهم أجر_ وما كيخافوش لومة لائم. ونهمس فودانكم ( لحم العلما واعر أو مسموم), والمغاربة الاحرار والشرفا لبرار وولاد الاصول كيعز العلما وكيوقروهم ,هذا لي تعلمنا ورباونا اعليه والدينا_سمح ليا الأذان تيأذن_الصلاة يرحمكم الله الصلاة يرحمكم الله و السلام_.
161 - مسلمة الجمعة 23 مارس 2012 - 21:17
السلام عليكم قالوا زمان الفقي إلي كنتسناو بركتو دخل للجامع ببلعتو لا حول ولا قوة إلا بالله ألا يعلم هذا الرجل بأن الفتوة جمرة من النار ,سوف يسأل عنها يوم القيامة وكم من أصحاب النفوس الضعيفة سوف يتخدونها دريعة لكي برضوا نزواتهم ,ياسيدي العالم راجع نفسك فوالله ما سمعنا بمثل هاته الفتوى من قبل لا في الكتاب ولا في السنة التي تركها لنا رسول الله.
162 - R'io Rajix الجمعة 23 مارس 2012 - 21:19
غير حدفوو هاد المقال ،، باغين غير انشروو الفتنة ،، لا حول ولا قوة الا بالل
163 - med الجمعة 23 مارس 2012 - 21:20
D'ici une semaine le prix des carottes vont remonter grâce à M Zamzami. Un bon à rien
164 - اريفي الجمعة 23 مارس 2012 - 21:32
كاين شوحدين عاجبهم الحال ... باز زعم هاد الاجتهاد جاء مع هذه الازمة... ارحم الله من قراك الفقيه .
165 - مافاهم والو الجمعة 23 مارس 2012 - 21:34
ستعمال القضيب الصناعي محرم، وهو تعد لحدود الله، وقد قال الله تعالى: وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ * فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ {المؤمنون: 5-7}.
خشية الزنا لا تبيح هذا النوع من المحرمات، والمسلم يجب أن يبتعد عما حرم الله تعالى ويقطع السبل المؤدية إليه ويسد الذرائع الموصلة إليه
فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد أرشد إليه من لم يجد وسيلة إلى الزواج، قال: يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج، فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم، فإنه له وجاء. أي وقاية من الزنا أخرجه البخاري ومسلم.
وما سمعنا في حياتنا ولا قرأنا ان هناك عالم سني اجاز هده القضية الا شيعة فهل اصبح الزمزمي ينهــل من الروافض لانه قال كان العلماء ؟؟
166 - ahmed الجمعة 23 مارس 2012 - 21:34
سؤال لهذا الشخص
مذا سيكون رد فعلك اذا كنت مسافرا وعدت فجٱة فوجدت إبنك يمارس الجنس مع دمية وزوجتك تضع جزرة في ... ؟؟
اتمنى ان تجيبنا يا شيخنا كما اجبتنا بعد ان ظهر إسمك مع الكريمات
167 - imane الجمعة 23 مارس 2012 - 21:35
c'est du n'importe quoi!!!!!!!!!!!!!!!!!!
168 - karim12345 الجمعة 23 مارس 2012 - 21:39
Je commence à être convaincu que ce cheikh est vraiment loin d'avoir les compétences d'un cheikh. Il ne trouve plus de sujet? .
169 - كاتي الجمعة 23 مارس 2012 - 21:40
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم شنو هذا اسي الفقيه
170 - انسان غيورعلى دينه الجمعة 23 مارس 2012 - 21:40
لم يبق لي ما اعلق به فقط اشاطر راي الاخت او الاخ رقم116 واضيف تساؤلاواحدا فقط هل(الشيخ) لديه زوجة وبنات لاحول ولا قوة الابالله العلي والعظيم
171 - hassantirmt الجمعة 23 مارس 2012 - 21:41
هذا يسمى عادة سرية ياشيخ اخير الزمان هذه من علامات الساعة لاحول ولا قوة الا بالله العلي العضيم المرجو النشر
172 - ابن الريف_ميضار الجمعة 23 مارس 2012 - 21:41
الئ صاحب التعليق رقم 54 - فقيه:نحن نقول قال الله و قال رسول الله و أنت تقول لنا سنفصل في الامر قريبا اولم تقرأ كتاب الله..ادهب وكبر علئ نفسك ثلاثا وصلي عليها صلاة الجنازة فوالله ذهابها خير من بقائها فالاجتهاد يا اخي في الامور التي لم يرد بشانها نص فلا داعي ان تزيد الطين بلة كما يقال .حبذا لو كان هذا المفتي دعا لنا بالهداية وينصحنا لتجنب هذه الافة الخطيرة خير له من ينشر الفتنة بين الناس
173 - bilal الجمعة 23 مارس 2012 - 21:47
اعلاش ديما تتكلم غير فالجماع واقيلا ضيعتي شبابك فالخوا الخاوي كون كنتي احرايفي احسن ليك الفتوى بزاف اعليك اوليدي
174 - omo nour الجمعة 23 مارس 2012 - 21:48
حسبي الله و نعم الوكيل............. هذا ما ينقصنا في زمان الفتن
175 - فاعل جمعوي الجمعة 23 مارس 2012 - 21:48
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فقد حث النبي صلى الله عليه وسلم من لا يستطيع الزواج على الصوم كمخرج شرعي يقلل من الشهوة ويعين على غض البصر بدلا من الطرق المحرمة الأخرى ـ والتي منها الاستمناء ـ وهذا فيما رواه البخاري ومسلم في صحيحيهما عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ يَزِيدَ قَالَ: دَخَلْتُ مَعَ عَلْقَمَةَ وَالْأَسْوَدِ عَلَى عَبْدِ اللَّهِ فَقَالَ عَبْدُ اللَّهِ: كُنَّا مَعَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ شَبَابًا لَا نَجِدُ شَيْئًا، فَقَالَ لَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: يَا مَعْشَرَ الشَّبَابِ مَنْ اسْتَطَاعَ الْبَاءَةَ فَلْيَتَزَوَّجْ فَإِنَّهُ أَغَضُّ لِلْبَصَرِ وَأَحْصَنُ لِلْفَرْجِ، وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَعَلَيْهِ بِالصَّوْمِ، فَإِنَّهُ لَهُ وِجَاءٌ
ومعنى: فَإِنَّهُ لَهُ وِجَاءٌ: الوجاء هو رض عروق الخصيتين حتى تنفضخا، فتذهب بذهابهما شهوة الجماع، وكذلك الصوم، فهو مُضعِف لشهوة الجماع.
والصوم الذي يضعف الشهوة ليس صيام يوم أو يومين، بل الصوم المتكرر الكثير، وهذا من مجاهدة النفس للاستقامة على غض البصر وحفظ الفرج
176 - هند عمرو الجمعة 23 مارس 2012 - 21:48
شيخ ينهض للفجـــر وفي يده ***سـُــبــــحة يُــدغدغها أمام الأنظار .
وبعد العصر يمسك قارورة شيشا *** وعينه تجحظ في الدفاتر والأسفار
بحثاَ عن فتوى او حكم أو رأي ***لِشَرعَنةِ اللحس ومداعبة الأدبار
فرشناك ، فَرَشناك، فَرَشناك، *** لك تَـبــّاَ ،فــرُدَّ لـنا ،لا كْريمة الكار.
177 - mido ghziel الجمعة 23 مارس 2012 - 21:52
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
: استعمال القضيب الذكري والجزرة
فاستعمال القضيب الصناعي محرم، وهو تعد لحدود الله، وقد قال الله تعالى: وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ * فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ {المؤمنون: 5-7}.

وخشية الزنا لا تبيح هذا النوع من المحرمات، والمسلم يجب أن يبتعد عما حرم الله تعالى ويقطع السبل المؤدية إليه ويسد الذرائع الموصلة إليه ويسأل الله العون والتوفيق قبل ذلك وبعده وسيحصل له العون والتوفيق من الله تعالى إن كان صادقاً، والإنسان يمكنه أن يخفف شهوته عن طريق الصوم، فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد أرشد إليه من لم يجد وسيلة إلى الزواج، قال: يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج، فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم، فإنه له وجاء. أي وقاية من الزنا أخرجه البخاري ومسلم.
178 - حائر الجمعة 23 مارس 2012 - 21:54
سبحان الله المغاربة يخلقون ضجة حول لا شيئ إذا كان الزمزمي مخطئ أو مصيب فأنت افعل ما تقتنع به ولا تكن إمعة .هذا كله ناتج عن الكبث .اتقوا الله في أنفسكم يامعشر المكبوثين.
179 - ابو يحيي الليبي الجمعة 23 مارس 2012 - 21:56
الرقم 43 اضحك الله سنك والباقي لم استطع قراءة كل التعليقات ولكني اشهد الله علي نفسي اني اطمأننت ان بالمغرب مؤمنين وما اريد قوله وقد افاض من هم قبلي بسم الله والصلاة والسلام علي رسول الله صلي الله عليه وآله وسلم اللهم لا تآخدنا بما يفعل السفهاء منا والعالم من تعلم حرفا وعلمه والجاهل من علم علما ومنعه ولا اجازة باي شكل في الانفراد بالفتوي من احد العلماء المشهود لهم باي مسأله لسابقة القول باجماع الأئمه ولم ينفرد السلف في ولوج اي مسأله دون تشاورهم هذا في التشريع وليس العبث والتحريف ودية هذا وما قال ترجع علي ولي الامر فهو من يسأل عنه اذا لم يسارع بتنفيذ مجلس يتمحص علمه ومقاصده ويضعه في موقعه امام الشرع اما الفتوي لابد لها من اجماع والله اعلم اعاذني الله واياكم من ان نفتي بما لا نعلم او نحلل ما حرمه الله او نمنع حلالا احله الله فاتقوا الله في انفسكم اخوة الايمان وارجعوا لكتاب الله هو الامن والامان وحاربوا أئمة الكفر اينما حلوا ولا تتركوا لهم مكانا والله المستعان
180 - هند عمرو الجمعة 23 مارس 2012 - 22:02
شيخ ينهض للفجـــر وفي يده ***سـُــبــــحة يُــدغدغها أمام الأنظار . وبعد العصر يمسك قارورة شيشا *** وعينه تجحظ في الدفاتر والأسفار بحثاَ عن فتوى او حكم أو رأي ***لِشَرعَنةِ ........ومداعبة ...... فرشناك ، فَرَشناك، فَرَشناك، *** ،فــرُدَّ لـنا ،لا كْريمة الكار. B9ITI DABBA 3LA KHATREK???
181 - okhte fi Allah الجمعة 23 مارس 2012 - 22:05
ا لحلال بين و الحرام بين,نسال الله التبا ت
182 - قــ مغربي أمازيغي مسلم ــح الجمعة 23 مارس 2012 - 22:09
قالى تعالى
(يايها اللذين امنوا اذا جائكم فاسق بنباء فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهاله فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )))
لا يجب علينا أن نتسرع في إصدار الاحكام ونغلب سوء الظن دائماً ولا أظن أن الشيخ أن يكون في قواه العقلية عندما قال هذا الكلام وإن كان صحيحا وشيء أخر لايوجد دليل لا بصورة ولا بصوت بشأن هذا الموضوع وكل ماأريد أن أقول اللهم رد بهذه الأمة ردآآ جميل
183 - Hayaaaaaaaaaaaaaaaaaat الجمعة 23 مارس 2012 - 22:12
لاحول ولا قوة إلا بالله

قال تعالى
إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَأَنذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنذِرْهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ (6) خَتَمَ اللّهُ عَلَى قُلُوبِهمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عظِيمٌ (7) وَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ آمَنَّا بِاللّهِ وَبِالْيَوْمِ الآخِرِ وَمَا هُم بِمُؤْمِنِينَ (8)يُخَادِعُونَ اللّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ (9) فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ (10)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لا تُفْسِدُوا فِي الأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ(11) أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لا يَشْعُرُونَ(12)

سورة البقرة من الاية 6 الى الاية (12)
184 - atwa الجمعة 23 مارس 2012 - 22:13
moi je mangerais jamais des carottes chez quelqu'un ,sauf si je les achettent moi meme.en plus apres cette FATWA je crois que le pris des carottes va flamber.
ou bien zemzmi a une ferme des carottes.

merci
185 - أبو الخير الجمعة 23 مارس 2012 - 22:14
الحمد لله وبه نستعين ولا حول ولا قوة الا بالله.
وبعد :
أذكر جل المعقبين أنهم خرجوا عن مناقشة الموضوع الى مناقشة الشيخ بما سبق الى فهمهم دون دليل شرعي مقنع ؛ وهذا لا يجوز لا شرعا ولا عقلا .

أما عن مسألة الاستمناء فهي مسألة خلافية فقهية فرعية يقول الامام مالك بتحريمها ، ويقول غيره بخلاف ذلك ...

فالمسالة لا تستحق كل هذا التهويل والتشنيع والتشهير ..ولا علاقة لها بالكريمات فلماذا هذا التحامل والتطاول.

والله المستعان.
186 - mounir الجمعة 23 مارس 2012 - 22:14
بسم الله الرحمن الرحيم
ان هؤلاء العلماء الذين يفتون بغير علم بفتاوى شادة تناسب اهواءهم هؤلاء الانتهازيين المغرورين بمناصبهم يرظون به اعداء الا سلام والمسلمين
187 - Hayaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaat الجمعة 23 مارس 2012 - 22:16
لاحول ولا قوة إلا بالله

قال تعالى

وَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ آمَنَّا بِاللّهِ وَبِالْيَوْمِ الآخِرِ وَمَا هُم بِمُؤْمِنِينَ (8) يُخَادِعُونَ اللّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ (9) فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ (10)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لا تُفْسِدُوا فِي الأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ(11) أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لا يَشْعُرُونَ (12)

سورة البقرة من الاية (8) الى الاية (12)
188 - abou_ nour الجمعة 23 مارس 2012 - 22:16
اتقي الله في علمه ولا تفتي في الناس الا بعلم ......هل ترضه لزوجتك وبناتك اتقي الله في نسائنا .......وتذكر ان عذاب الله لشديد
إن دين الإسلام شامل لجميع مصالح البشرية حسيها ومعنويها. فتح أبواب الخيرات ورغب فيها ورتب على ذلك الأجر والثواب. وغلّق أبواب الشر وحذّر منها ورتب على ذلك الوزر والعقاب.

وإن من الأمور العظام التي أولاها الإسلام إهتماماً عظيماً أمر المسئولية. مسئولية المسلم عن نفسه وأهل بيته وخصوصا العالم
189 - REDOINE MHFOUD الجمعة 23 مارس 2012 - 22:24
بسم الله الرحمان الرحيم يقول عز وجل إذا وليت الأمور الى غير أهلها فانتظر الساعة إنك لم تهدي من أحببت بل الله يهدي من يشاء صدق الله العظيم
190 - baazi الجمعة 23 مارس 2012 - 22:25
قال رسول الله : يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإن لم يستطع فعليه بالصيام فإنه له وجاء .. صدق رسول الله
فلماذا الرسول عليه الصلاة والسلام امرنا بالصوم ولم يامر بغيره لاشباع الرغبة الجنسية عند الجنسين .. ؟؟
انا لا املك العلم الكافي لاقف موقف المنتقد للشيخ الزمزمي ولا لفتواه .. ولكن باعتباري اعيش في هذا الزمان واعلم طبيعة المجتمع المغربي والعربي عموما .. فانني اقول للشيخ الزمزمي نحن العرب ما ان تفتح امامنا ثقب ابرة حتى ندخل الجمل بما حمل .. ومن خلال فتواك هذه ستترتب عليها ممارسات وافعال لن تقدر بعدها على اصدار فتوى اخرى لكبحها وكبح جماح من سياخذ برايك في هذه النازلة .. فان كنت امرت بالجزرة والقضيب البلاستيكي خوفا على البنات من الوقوع في الزنى فمن يضمن ان لاتفعل النساء المتزوجات من اقتناء القضيب او استعمال اي شيئ آخر يشبه القضيب من وراء ازواجهن .. فهل تعرف ياشيخ كم من المفاسد التي سترتب على ذالك وكم من بيت سيخرب ويتشرد اطفاله بعد ان يتم تطليق الزوج لزوجته نتيجة هاذا السلوك الشاذ منها ..
ارجوا من اهل العلم التدخل لتوضيح الامر للمغاربة وموقف الدين من هذه الفتوى ..
191 - youness الجمعة 23 مارس 2012 - 22:27
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم وأعوذ بالله مما قرأت و سمعت أسي الفقيه اتق فينا الله أه حشومة هاد الشي هذا واش أنت تبي بنتك تدير هادشي أه ما كاينة معنى حنا ماشي حكرناك حاشا ولله ول كلنا ليك نتا ماشي فقيه لا ولكن هاد الهضرة هدي عيب اوى الله يهديك كول أمين
192 - هند عمرو الجمعة 23 مارس 2012 - 22:28
ما العمل يا شيخي العزيز ؟
أنا مغربية منسية ،اعجبتني فتواك ،وقررت ان ابرد لغدايد في جسدي ،فلجأت الى (فقوصة) اقول فقوصة وليس جزرة ، لكنها اتعبتني ، فقررت ان ارحم نفسي ،ولجأت الى (خيارة ) لكنها -بنت لحرام - انغرست واستقرت في الرحم ....وانا الان اخاف ان تنبت وتتدلى منها الاوراق ،لأن الماء موجود ،والغبار في الجانب الاخر ..
كيف العمل يا سيدي لاخراج هذه المصيبة ..افتني الله يهديك ..
193 - soufian الجمعة 23 مارس 2012 - 22:29
الله يهديه ويرجع بيه او ميديرش كفال الفتاوي ديال الشيعة حنا كنقلبو للشبابنا وشاباتنا على العفة ودكر الله هو كيقودهم لطرق الشر
194 - al khilafa الجمعة 23 مارس 2012 - 22:32
يقول الامام الغزالي في كتابه المنقذ من الضلال:
'إن للإسلام عدوا من الخارج، هو أقل خطرا كالمشركين والوثنيين.وعدوا من الداخل هو أشد خطرا كمسلم جاهل لايفهم دينه، ويتعصب لجهله وضلاله"

بدأت أشك في هذا المدعو الزمزمي ربما يخدم مصالح أجنبية من أجل تشويه الإسلام.والله أعلم.
فعن زياد بن حدير الأسدي((قال لي عمر بن الخطاب : يا زياد هل تدري ما يهدم دعائم الإسلام ؟ قلت : لا . قال : زلة العالم وجدال المنافق بالقرآن وحكم الأئمة المضلين ))
المصدر:مسند الفاروق لإبن كثير رقم الصفحة:2/536
195 - مصطفى الجمعة 23 مارس 2012 - 22:34
أسأل الفقيه هل كانت حرمه يعني زوجته اثناء إعتقاله ينصح لها بممارسة استعمال الجزر او
الذكوري البلاستيكي لكبح غريزتها الجنسية ريتما يعود من إعتقاله هذا وإن كانت له الجرءة ان يجب على رسالتي بصدق
196 - lahcen الجمعة 23 مارس 2012 - 22:35
لا حول ولا قوة إلا بالله دعاة الفتنة والله ما تستحق لقب الشيخ
197 - حميد العرباج الجمعة 23 مارس 2012 - 22:39
بسم الله الرحمان الرحيم ان احترمه فهو من الفقهاء المغرب وهو يتكلم عل المشكيل الجنسى فهل تريد الحل الانى ام تريدون استمرار المشلكيل فالغرب سبقون فى هاد فهم من صنعو اداوت الجنسية من اجل ان يفجر الكبت اللهم يفجر كبتو ولا يندفع الا معصية وبعد يندم ولا ينفع الندام نعود الا نهى عن المنكر وهل سمعتم شيخ من شيوخ المغرب تكلم عن الكريم بعدة انواعيه لفى البر والبحر والجو والكل مستفيد من الريع ولربما لاعلن عن الرخاص لادوات الجنسية لرايت اناس من الشيوخ يطلبون هاديه الرخص حسب راى ان هاد الجدال هو استثنائى وبلاقل هو زعيم يعبر عل ما يتصور ويعبر عليه والحقيقة لا يعلمه الاالله فالحقيقت ليس بملك احد من غير الله عز وجلة
198 - rachid الجمعة 23 مارس 2012 - 22:39
سؤال موجه الى الشيخ الزمزمي: هل يقبل ان تفعل زوجته او بنته ما دكر في فتوته الاخيرة؟
199 - احمد الجمعة 23 مارس 2012 - 22:41
نصيحة للشباب بتقوى الله ما غير ذلك فهو ندامة
200 - مـــن أهــل د.الــنهـــــاري الجمعة 23 مارس 2012 - 22:43
نـطلب من هــدا الـشيــخ أن يــواجــه شــيخنــا الأســتاد ع الله الـنهـاري
201 - khalid الجمعة 23 مارس 2012 - 22:43
لا حول و لا قوة إلا بالله

إٌقتربت الساعة الله احفظنا و يتبثنا على الإيمان
202 - badr الجمعة 23 مارس 2012 - 22:44
من افضل لك ان تبقى ساكتا ولا تحلل ما هو مكروه .لماذا لا تقول يا شيح وتدعو للنساء والرجال الى قراءة القران الكريم عند الخوف من الوقوع في المحرمات .الله يهدي الجميع
203 - مغربي مسلم الجمعة 23 مارس 2012 - 22:45
يا زمزمي هل هذه الفتوى خاصة بالمغربيات فقط ام هي للمسلمين كافة ؟؟؟ الى كل المغربيات لا بد من وقفة احتجاجية ضد هذا الشيخ ،لانه يمس بشرف كل مغربية مسلمة، ويريد ان يروج للادوات الجنسية ليتم بيعها ،لابد انهم دفعوا له ،اخشى على المغاربة ان يرتفع سعر الجزر اضعافا مضاعفة، ولاحول ولاقوة الا بالله
204 - sidi mohamed الجمعة 23 مارس 2012 - 22:45
انا أتعجب من هذه الفتاوي أين المجلس العلمي الاعلى أين المجالس العلمية الجهوية أ لم يسمعو يهذه الفتاوي يجب أن يظهرو في وسائل الاعلام و يقولو للمغاربة هل هذه الفتاوي صحيحة أم خطأ قولو كلمة واحدة أنتم تتسلمون أجورا من أجل أن توجهوا المغاربة في دينهم ... اذا كنتم سمعتم بهذه الفتاوي و لم تتحركو فهذه مصيبة واذا كنتم لم تسمعو بها فالمصيبة أعظم .
205 - حميد التازي الجمعة 23 مارس 2012 - 22:45
أسأل الله أن يهديك أيها الشيخ إن علم أنك من الدين يهتدون..وبعد دلك أدعوك أن ترفع العصابة السوداء عن عينيك وترى النهار نهارا ولا تراه ليلا.لقد أردت أن تضحك على الدقون وتدر الرماد في العيون..وقبل أن تفعل دلك يجب عليك أن تعلم أن الاسلام واضح وضوح الشمس..ووضوح القمر ليلة البدر..وما يدر السحاب نبح الكلاب.كلامك يدعو الى الفحشاء والى إفساد شباب وشابات المسلمين ونسيت قوله تعالى.إن الدين فتنوا الومنين والمومنات لهم عداب جهنم ولهم عداب الحريق. إن كنت تبيح العادة السرية فأين نحن من قول الله تعالى:والحافظون على فروجهم إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فهم غير ملومين...فملك اليمين لم يعد في هدا العصر وبقي الزواج هو الوسيلة الوحيدة لتصريف الشهوة الجنسية وما عدا دلك فالاية القرانية قد أغلقت جميع الآبواب الاخرى على صرف الشهوة الجنسية...وزيادة على تحريم ما تدعوا إليه أقول لك أن العادة السرية لها أضرار وخيمة على صحة الشباب والشابات ومن دلك تأثيرها النفسي وعلى القلب والرئتين والداكرة وتسبب العقم وغضب الله يوم القيامة.فما أعضم أجرك لو أنك نصحت الشباب بتجنب هده العادة القاتلة أيها الشيخ ..
206 - fati الجمعة 23 مارس 2012 - 22:47
نعل الله ناكح يده هكدا افتاها رسول الله صلى الله عليه و سلم
207 - sarah الجمعة 23 مارس 2012 - 22:51
البديل بكل بساطة أن ينتهي أمثال الرجل عن الإستفادة من المال العام ليستفيد منه الشباب في التوظيف وبالتالي استطاعة الزواج
208 - الشيخ اسماعيل الجمعة 23 مارس 2012 - 22:57
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله وسلم على سيدنا محمد


نعم الشيخ ، نعم الفقيه انت ،نعم العالم انت بارك الله فيك على هذا الفهم الراقي للاسلام
الي الأمام إلى الأمام إلى الأمام نظف العقول من الوساخة التي علقت بها ولاتباتلي بالمتخلفين الذين يعارضون الوعي والفقه الأصيل

انهم متخلفون لاتبالي بهم لاتلتفت اليهم فانت النجم وهم الحجار في الوديان

انت البحر وهم الخنافس
اما المعلقون فاغلب تعليقات انما تذل على جهلهم وتخلفهم وانحطاط فكرهم
209 - دايز الجمعة 23 مارس 2012 - 22:59
مفتي الجزرة والقرعة .هاهاها
سير حل شي sexshop كن عملي أو خفف على هادوك المساكن..
راهو مشروع فيه الصرف حسن من لاكريمة.
راك نكتة أزمزمي.
أبشرك أنك ستكون بطل من أبطال النكت في المغرب.عوض يقولو عروبي ألا شلح غادي يقولو زمزمي.هاهاها
210 - youssef el aroussi الجمعة 23 مارس 2012 - 22:59
ربنا ضلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكنن من الخاسرين
211 - soufiane الجمعة 23 مارس 2012 - 22:59
اللهم ارحمنا فإنك بنا راحم . هذا و الحق ما نقول قولة الشاعر.
يا أيها الرجل المعلم غيره هلا لنفسك كان ذا التعليم
تصف الدواء بالاستقامةوالصلاح كي يصح وأنت من الرشاد عديم
إبدأ بنفسك تنهها عن غيها فإذا إنتهت عنه فأنت حكيم
فهناك يسمع لم تقول ويستشف منك وينفع التعليـــــــم
لا تنهى عن خلق و تأتي مثله عار عليك إذا فعلت عظيم
212 - yalatif الجمعة 23 مارس 2012 - 23:00
اوا دابا أ الشيخ نعتيو التيقار لخزو / الجزر ما نشريوه ما ناكلوه كيفاش دابا الى كانت أختك تستمني بخزو واش نتا تاكول نصيب ديالك .

يا ربي السلامة يا ربي
213 - med الجمعة 23 مارس 2012 - 23:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



قالى تعالى

(يايها اللذين امنوا اذا جائكم فاسق بنباء فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهاله فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )))




وكلنا يعرف حادثة الافك وموقف الرسول صلى الله عليه وسلم من التريث وعدم اصدار الحكم حتى نزلت برءة أم المؤمنين من فوق سبع سموات


ويقال في الاثر بما معناه أن تضع لأخيك المسلم 69 عذراً فيما اقترفه من خطأ

فألم تجد له عذراً فقل أن هناك سببا آخر غير 69 لا اعرفه




فلماذا بعد كل هذا نتسرع في إصدار الاحكام ونغلب سوء الظن دائماً


فأحسن الظن بأخيك المسلم حتى يثبت لك يقينا العكس ثم فوض أمره لله وقل (( حسبي الله ونعم الوكيل ))

ومن أقسى ما يعتري المرء من الالم عندما يصيبه الظلم ويقف مدهوشاً لا استطاع الدفاع عن نفسه ودفع الظلم عنه ولا برء من تهمة التصقت به فحسبنا الله ونعم الوكيل

فالقضاة يتركون للمجرم بالدفاع عن نفسه وهو من ابسط حقوقه ولكن في حياتنا العامه اصدار احكام بسرعة البرق فحسبنا الله ونعم الوكيل

هذا والله نسأل لنا وله الهداية

والله من وراء القصد
214 - raki salah الجمعة 23 مارس 2012 - 23:19
قوله تعالى: وليستعفف الذين لا يجدون نكاحًا حتى يغنيهم الله من فضله. الآية من سورة النور قال ابن كثير في تفسيرها: هذا أمر من الله تعالى لمن لا يجد تزويجًا بالتعفف عن الحرام. كما قال - عليه الصلاة والسلام: يا معشر الشباب، من استطاع منكم الباءة فليتزوج، فإنه أغَضُّ للبصر، وأحْصَنُ للفرج. ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وِجَاء. حرام عليك يارئيس الجمعية أما الفقه فانك بعيد عنه كل البعد
215 - Hakim الجمعة 23 مارس 2012 - 23:20
اللهم اغفر لنا و توب عنا ولا تآخدنا بدنوب السفهاء منا هاد العالم يحلل ما هو حرام واش ليه اولا لزوجته
216 - divde الجمعة 23 مارس 2012 - 23:24
" الحلال بين والحرام بين "
عن أبي عبد الله النعـمان بن بشير رضي الله عـنهما قـال: سمعـت رسـول الله صلي الله عـليه وسلم يقول: (إن الحلال بين وإن الحـرام بين وبينهما أمور مشتبهات لا يعـلمهن كثير من الناس فمن اتقى الشبهات فـقـد استبرأ لديـنه وعـرضه ومن وقع في الشبهات وقـع في الحرام كـالراعي يـرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ألا وإن لكل ملك حمى ألا وإن حمى الله محارمه ألا وإن في الجـسد مضغة إذا صلحـت صلح الجسد كله وإذا فـسـدت فـسـد الجسـد كـلـه ألا وهي الـقـلب)
أثابكم الله.
217 - غيور الجمعة 23 مارس 2012 - 23:28
لو استعملت الجزر انت ايضا (لإحتوائه على الفيتامين A ) لتحسن بصرك و وتحسن تفكيرك.
218 - the cute girl الجمعة 23 مارس 2012 - 23:41
الفقيه لي نسناو باراكتو نفعنا ب حراكتو.
هدانا الله و هدى هذا الشيخ .العجيب انه يفكر بطريقة فرودية محضة.إلا ان السؤال الذي يطرح نفسه هو: إذا كان فرود رائد علم النفس قد فسر تطور الشخصية جنسيا واشار إلى الرغبة الجنسية كغريزة إنسانية و ماإلى ذلك من تحاليل سيكولوجية نحن نتفهم منطقه. لكن عندما تأتي تفسيرات مشابهة على لسان الفقهاء: حفظي كتاب الله. فهذا والله عيب. يا شيخ : الرغبة الجنسية حقا غريزة إنسانية.إلا أن ما غفلت عنه هو أن الله سبحانه و تعالى كرمنا بالعقل للتحكم في هذه الغريزة.
و بالدارجة العامية: شكون شكالك ؟؟؟ بلاست ما توعي بناتنا للدين با9ي تفلسهم. حسبنا الله و نعم الوكيل (^ـ ^)
219 - عبدو تازة الجمعة 23 مارس 2012 - 23:41
اوا بعدا غي الجزرة القضيب غادي يخلق مشكيل وتكايس اسي الزمزمي غادي تولي تغلي علينا خيزو ، ولا تخاف يولي خيزو نسيبنا .
220 - البوغازي الجمعة 23 مارس 2012 - 23:41
رحم الله الشيخ كشك عندما قال كنا ننتظر امام عادل طلع لنا عادل امام بفسقه وفجوره, اتقي الله في شرع الله ياعجوز سوف تلقي ربك فتسال عن كل فتنة كنت السبب في نشرها, ارجوا النشر بارك الله فيكم.
221 - حنين الجمعة 23 مارس 2012 - 23:43
من الأدب لاينبغي أن نرد على الشيخ بطريقة بشعة،بقدر ما ينبغي التريث في المسألة،لأنه ربما بنى فتواه على قواعد وأصول،اوصلته إلى الحكم.
طبعا النفس البشرية تتقزز من ذلك.ولكن علينا أن نسمع لعلماء آخرين ماذا يقولون في المسألة.
الشيئ الذي يجب على المعلقين معرفته: هو أن جميع الأحكام ليست موجودة في القرآن والسنة بشكل مباشر.مما يعني أن بعضها يحتاج إلى اجتهاد من طرف العلماء.
والله يوفقنا للصواب
222 - BRAHIM الجمعة 23 مارس 2012 - 23:54
IL FAUT METTRE FIN AUX DECLARATIONS FOLLES DE CE FOUX ALIENE .JE ME DEMANDE OU SONT NOS OULAMAS !!!!!!
223 - karim الجمعة 23 مارس 2012 - 23:56
هذا الشخص السفيه بتلك الفتاوى الغبية يعطي صورة سلبية للاسلام ويجعله غير قابل للتطبيق في هذا الزمان مما يرجح الكفة لصالح الجمعيات النسوانية العلمانية كي تسرب افكارها للعامة.اوليس هنالك امر بينهم
224 - عمر البيضاوي السبت 24 مارس 2012 - 00:00
خلص الله ليبيا من قذافها وظهر قذاف المغرب...اللهم إسترنا فوق الأرض وتحت الأرض ونجنا من العذاب يوم العرض.
225 - brawlinx السبت 24 مارس 2012 - 00:01
يا فقيها ضحك من جهله الامم..والله انها لمهزلة بحق ..قل خيرا او اصمت.ربما تعاني من مرض نفسي او الجنون..الله يعفو
226 - Mangal السبت 24 مارس 2012 - 00:04
Je vous prie, messieurs! Laissez-le dire ce qu'il veut! Il a l'habitude de vouloir dicter aux gens ce qu'ils ont à faire ou à ne pas faire! Il se gourre le doigt dans l'oeil! C'est ce genre de personnes qui ont fait beaucoup de mal à nos peuples ! Ils se veulent prophètes au moment où ils font des choses beaucoup plus dangereuse! Le peuple marocain n'a plus envie d'entendre ce genre de conneries! Nous sommes vaccinés et majeurs ...et bien plus consciencieux que ceux-là! Qu'ils aillent là où ils étaient! Rtahina menhoum ouhahouma Raj3ou min jouhourihim! Lah yaltaf bina! Houma Li Kayastafezou Nass! Hadda Houwa L-Irhab B3inih!
227 - ziyad السبت 24 مارس 2012 - 00:11
هو اخد لكريمة ثم قال لكم بقي الجزر
228 - hassan du casa السبت 24 مارس 2012 - 00:11
قبح الله سعيه الايوجد مايفته سوي في مجال الجنس يحلل العادة سرية واستعمال الادوات والالعاب الجنسية ليتك افتيت في ترغيب في الزواج وتشجيعه ودعوت الحكومة الى ايجاد فرص الشغل لهم وجمعت العلماء الاخيار لضغط لالغاء مدونة الاسرة المشؤومة الظالمة لرجل السبب المباشرنفور الشباب من زواج ومحاربة افلام الفسق في الاعلام ولكن نقول لاحوال ولاقوة الا بالله من اطمعه المال والدنيا ينسى يوم لقاء ربه وعليه ازره وازر من ضل, اللهم لا تهلكنا بكترة الخبت اللهم ارزقنا التبات عن الحق واحفض فرجنا من الحرام وهب لنا ولشباب الاخيار الزوجة الصالحة ونجينا من النساء السوء ومن العلماء السوء اللهم لاتهلكنا
229 - سامي السبت 24 مارس 2012 - 00:17
إنه التطرف الجنسي بحق
لا حول ولا قوة إلا بالله
230 - محمد السبت 24 مارس 2012 - 00:18
إذا أسند العلم لغير أهله فنتضر الساعة
231 - المغربي السبت 24 مارس 2012 - 00:19
السلام عليكم إلى كل من يعلق ويكتب وينشر مثل هذه القالات اتقوا الله لان لحوم العلماء مسمومة. ثم أن الكاتب لم يذكر عدد المجلة الأسبوعية إذن فهو من الممكن أنه غير صادق في مقاله زيادة على أن العلماء بشر غير معصومين. شخصيا أخالفه الشيخ في أشاء لكن الإحترام واجب لأنه رمز الإسلام وله وقفة مشرفة ضد الشيعة. نسأل الله أن يجعل كيد كل حاقد على المسلمين والإسلام في نحره.
232 - abdeddaim السبت 24 مارس 2012 - 00:22
لايجوزللعالم ان يفتي الابعلمين علم الواقع وعلم الواجب في الواقع
233 - casawi السبت 24 مارس 2012 - 00:22
هاد المصيبة كل مرة جايبلنا فتاوا و المشكلة لكبيرة هي إلى تقو به ضعاف نفوسس ل كيحاول يقلبو غ على الأعدار يخبيو بها فعايلهم الشيطانية
234 - الغيور عن الدين السبت 24 مارس 2012 - 00:22
يا فقيقه اتقي الله في بنات المسلمين متلك يجب أن يحاكم ليكون عبرة لكل من يتطاول علئ شريعة الله
235 - kamal السبت 24 مارس 2012 - 00:23
mnt les femmes auront honte d''achter les carrotes
236 - عبـــد الله السبت 24 مارس 2012 - 00:32
ولـــــــــكن يـــــــــــــــا شيخ الزمزمي لنفرض جدلا أنه جائز شرعا ولا علاقة له بالزنا ولكن الفتاة التي تلجأ إلى هاته الوسائل ^^لاعفاف نفسها^^ ألا يمكن أن تفقد بكرتها ثم لربما يتقدم إليها من يطلبها للزواج فيتهمها بالزنا فتفقد بدلك شرفها وكرامتها , أنا لست في مستوى علمي يسمح لي بنقد فتاوى العلماء ولكني أرى أن مثل هده الفتوى تضر بالفتاة أكثر مما ترحمها فكان الاولى درء المفسدة الكبرى وهي التهمة بالزنا أما نارالشهوة فيمكن الصبر عليها على كل حال في انتظار أن يمن الله عليها بزوج يعفها
"يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإن لم يستطع فعليه بالصيام فإنه له وجــــــــاء" ولم يقل فعليه بالاستمناء
237 - عــبــد الله السبت 24 مارس 2012 - 00:45
ولـــــــــكن يـــــــــــــــا شيخ الزمزمي لنفرض جدلا أنه جائز شرعا ولا علاقة له بالزنا ولكن الفتاة التي تلجأ إلى هاته الوسائل ^^لاعفاف نفسها^^ ألا يمكن أن تفقد بكرتها ثم لربما يتقدم إليها من يطلبها للزواج فيتهمها بالزنا فتفقد بدلك شرفها وكرامتها , أنا لست في مستوى علمي يسمح لي بنقد فتاوى العلماء ولكني أرى أن مثل هده الفتوى تضر بالفتاة أكثر مما ترحمها فكان الاولى درء المفسدة الكبرى وهي التهمة بالزنا أما نارالشهوة فيمكن الصبر عليها على كل حال في انتظار أن يمن الله عليها بزوج يعفها
"يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإن لم يستطع فعليه بالصيام فإنه له وجــــــــاء" ولم يقل فعليه بالاستمناء
238 - دايز السبت 24 مارس 2012 - 00:46
كنا ننتظر أن ترفع عنا النوازل والمصائب فخرجت لنا نازلة زمزمي
239 - rachidoc1 السبت 24 مارس 2012 - 00:51
الفقيه الزمزمي –صاحب سريع
زم زم- يسيئ بهذه الفتوى لنفسه و يسيئ للملك. و للمواطننين.
إذا أحل استعمال هذه الأدوات الكافرة الصنع إذا ما استثنينا الجزر، الذي اختصه بهذه المكرمة دون اللفت و الفجل. فنحن أمام تمييز عنصر النباتات على حسب اللون. خيزو يسعده أن يكون في لون العضو المرتفع الشأن. اللفت ليس كذلك ففقيهنا يريد أن يجمع ما بين الهمة و لون القضيب.
لم يجد سوى الجزر يغمر كل المؤهلات لونا و صلابة.
أما الشمندر فهو خارج الموضوع.
واش جمعتي لكواغط ف وزارة النقل؟
سفر سعيد على سريع زم زم
240 - فهيا لأفلام الجنس السبت 24 مارس 2012 - 00:52
يا مسلمين جاءتكم رخصة من الزمزمي لممارسة الجنس مع الأشياء التي تعجبكم من غير البشر

فالزنا عنده هو فقط الالتقاء غير الشرعي للحم الأنثى مع لحم الذكر
و ذلك ما لا يحصل بمجرد مشاهدة أفلام الجنس porno
وعليه و كهدية إضافية جاءتكم الرخصة كذلك من الشيخ الزمزمي لمشاهدة أفلام الجنس للتهييج حتى تحصل لكم الحاجة للمعدات الجنسية التي تعجبكم
====
كفى من المزاح
و الله عرفت شبابا إناثا و ذكورا تقدموا في العمر قبل الزواج و ما هاجوا و لا أُرهقوا جنسيا
فما كانوا مكبوتين بل كانوا جنسيا باردين كالثلج و مرتاحين تمام الارتياح
أتعرفون لماذا؟
أمر جد بسيط
ملأوا قلوبهم بحب الله فأطاعوه
فتيسر لهم إقفال منفدين للتهييج و الإرهاق بنار الشهوة الجنسية
و هما السمع و البصر
فتيسر لهم العمل بقولة : "الباب اللي إجيك منّو الريح سدّوا"
1) تيسر لهم غض البصر عن كل ما من شأنه إشعال نار الرغبة الجنسية
2) و تيسر لهم الإعراض عن سماع الكلام المهيج للرغبة الجنسية
فارتلحوا و أراحوا فما أُرهقوا حتى تزوجوا فصبوا شهوتهم في الحلال
===
يا شيخ اتق الله
و نسأل الله لنا و لك الهداية و المغفرة و حسن الخاتمة
آمين
241 - moatin maghrebi السبت 24 مارس 2012 - 00:54
قال شيخ الإسلام ابن تيمية : أما الاستمناء فالأصل فيه التحريم عند جمهور العلماء ، وعلى فاعله التعزير وليس مثل الزنا . والله أعلم .

وسئل – رحمه الله – عن الاستمناء هل هو حرام أم لا ؟
فأجاب : أما الاستمناء باليد فهو حرام عند جمهور العلماء ، وهو أصح القولين في مذهب أحمد ، وكذلك يعزر من فعله ، وفى القول الآخر هو مكروه غير محرم ، وأكثرهم لا يبيحونه لخوف العنت ولا غيره ، ونقل عن طائفة من الصحابة والتابعين أنهم رخصوا فيه للضرورة ، مثل أن يخشى الزنا فلا يُعصم منه إلا به ، ومثل أن يخاف أن لم يفعله أن يمرض ، وهذا قول أحمد وغيره ، وأما بدون الضرورة فما علمت أحداً رخّـص فيه . والله أعلم . انتهى .
وممن أفتى بحرمته من العلماء المعاصرين : الشيخ ابن باز وابن عثيمين والألباني وغيرهم . رحم الله الجميع .
242 - karim2 السبت 24 مارس 2012 - 00:57
veillez me donner son telephone afin qu il me trouve une solution d avoir autorisation d boutique sex sex chop hamza hadi je vend les materiaux sexuele wawa sa va marche bcp dit lui je peut meme lui garde pour cent tage a lui
243 - محمود السبت 24 مارس 2012 - 00:57
لا حول ولا قوة إلا بالله
يجب على هدا المدعي الفقه ان يراجع نفسه في مثل هذه الفتاوى المسيئة للإسلام,
يجب ان يعرض نفسه على اطباء نفسانيين .
244 - مغربي حتى السبت 24 مارس 2012 - 01:09
فقيه شاد دولة شادة مجتمع شاد حكومة شادة الكل شاد
الفقيه كيدير خزوية اوبغا كلشي ادير الخزو مشكللللللللللللللللللللللل
الدولة شادة لانها اعطت للفقيه الشاد الاطار لكي يمارس شدوده
245 - Marwa السبت 24 مارس 2012 - 01:25
لا حول ولا قوة الا بالله .
لعنة الله عليك يا زمزمي؟؟؟
246 - bobmarli73 السبت 24 مارس 2012 - 01:31
......ومن لم يستطع فعليه با للصوم فهوه وجاء.صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
247 - سيمو الطنجاوي السبت 24 مارس 2012 - 01:35
يا علامة دع عنك الجزر وأعد في فتواك النظر فأنت إمام لألاف من البشر ، فهذه الفتوى قد تكون لها كثير الضرر خصوصا على البكر والجزر ، فأعد النظر ففي فتواك الغرر، لاغروة أننا نعاني بمثل هذه الفتاوى من قلة المطر ، فقد تبث يا زمزمي أن الخيار لألذ من الجزر ، وكفى من النظر ....
248 - hicham jdidi السبت 24 مارس 2012 - 01:35
ياأيها المفتي ألم تفكر في خطر فقدان العازبات البكارة وبالتالي ضياع فرصة الزواج هذا من جهة
ومن جهة تانية إن ممارسة النساء الجنس بالقضيب المصطنع وخاصة العازبات ألن يستحضرن ذهنيا في تلك لحظات صورة رجل كأنهن يمارسن الجنس الحقيقي وهذا يعني خيانة كما جاء في سورة يوسف:(ذَلِكَ لِيَعْلَمَ أَنِي لَمْ أَخٌنْهُ بِالْغَيْبَ وَأَنَّ الّلهَ لاَ يَهْدي كَيْدَ الْخَائِنِينَ)
أنا لست عالما ولكن قبل إصدار أي حكم يجب استحضار المنهج العلمي النفسي والاجتماعي والاخلاقي
249 - Youssef السبت 24 مارس 2012 - 01:35
كفانا من فقه المراحيض فلما لاتكون عادلا وتعطي باقي الخضر حقها فمن غير الجزر هناك الفجل واللفت و الخيار والقائمة تطول . ام هو توجه اخر للبحت عن مصدر رزق مخافة فقدان لكريمة التي كنا ننتظر منك فثاوي بخصوص مداخيل لكريمة لغير العاجز احلال ام حرام ؟
250 - fadel السبت 24 مارس 2012 - 01:38
قبح الله سعيك ان الشعب المغربي بريء منك ومن فتاواك تريد تشويه صورة المراة العربية والمغربية اترضي لزوجتك استعمال الجزرة فما دورك انت (الله يعطينا وجهك )  
251 - maroc السبت 24 مارس 2012 - 01:55
هذا الشيخ يريد ان يبرر iنه يستحق كريمة جديدة من اصدقاءه العلمانيون
بعد هده الفساوي التي ليس لها اي علاقة بالواقع الذي يعيشه المغرب و العالم
الاسلامي

لا حول ولا قوة إلا بالله
252 - leila السبت 24 مارس 2012 - 02:10
ا لسلام على من اتبع الهدى
الى رقم 17 تريد البديل ارجع الى كتاب الله ورسوله وستجده في قوله تعالى :"وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ * فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ {المؤمنون: 5-7}.
و :"ان الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر." صدق الله العظيم
وقول الرسول صلى الله عليه وسلم:"من لم يستطع منكم الباءة فليصم"
كاين ماكتر من هاد البدائل
253 - سعيد السبت 24 مارس 2012 - 02:16
يا علامة دع عنك الجزر وأعد في فتواك النظر فأنت إمام لألاف من البشر ، فهذه الفتوى قد تكون لها كثير الضرر خصوصا على البكر والجزر ، فأعد النظر ففي فتواك الغرر، لاغروة أننا نعاني بمثل هذه الفتاوى من قلة المطر ، فقد تبث يا زمزمي أن الخيار لألذ من الجزر ، وكفى من النظر ....
254 - tamazight السبت 24 مارس 2012 - 02:21
(( وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضلة)) سورة النور الاية 33
255 - Yassine BENTALEB السبت 24 مارس 2012 - 02:25
على ما أظن!! أن الشيخ هذا مثليّ جنسيا و متأثر بثقافة الغرب ليفتي و يقول مثل هذا الكلام، آمل أن الوقت لم يفت ليتراجع عن ذلك.
256 - صحراوي السبت 24 مارس 2012 - 02:57
قال تعالى:

قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ (1) الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ (2) وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ (3) وَالَّذِينَ هُمْ لِلزَّكَاةِ فَاعِلُونَ (4) وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ (5) إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ (6) فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ (7) . صدق الله العظيم.

قبح الله سعيك يا مفتي الجزر بدل ان تساهم في تقوية الوازع الديني و العقدي لأبناء وبنات الامة الاسلامية والحفاظ على العفة والطهارة تعمل عل تدمير سلوك الناس
هل ترضى الجزر لنفسك و لبناتك وزوجتك ؟؟ هل ترضى الدمى الجنسية لنفسك امام زوجتك ؟
وهل الجزر نعمة خلقها الله لأكلها لما فيها من فوائد كتقوية النظر ام كي نمارس بها الجنس ؟
اتق الله يا مفتي الجنس
في نظري يجب سن قانون ينظم حق الفتاوى.

لا حول ولا قوة الا بالله .
257 - abdelouahhabe السبت 24 مارس 2012 - 03:06
تعليقا على هذه الفتوى مع اني لست من اهل العلم كيف لعالم حسب اطلاعاتي جل العلماء اباحوا الاستمناء الا اذا تعذرت جميع سبل كبح جماح الشهوة '' يعني لا محالة واقع في فاحشة الزنى فيكون الحل باخف الضررين الاستمناء '' مؤكدين على الابتعاد عن وسائل الاثارة من افلام واختلاط ووووووووووو اذن يكن ان نقسمهم الى فريقين فريق عليه وزر لانه بنفسه اثار شهوته والاخر قاوم بكل ما اوتي من قوة من اشغال نفسه من رياضة او عمل نافع او صيام ووووووولكن كانن الغلبة لشهوته فهروبا من الوقوع في رذيلة الزنا جاز له الاستمناء '' اخ بالذكر الذكور ''اما الانات فمعروف انها اكثر صبرا عن سابقيها كما ان تركيبة الفزيولوجية تسمح لها بمقاومة فمراكز الحس لديها ممركزة في مقدمة الفرج يعني اذا بلغ بها الحد الى القوع في الزنا حق لها ان تقوم بكبح نار الشهوة بقيامها باخمادها ابتداءا من مقدمة الفرج الى حدود4cm على الاكتر دون اللجوء الى ايلاج ماسماه الشيخ القضيب المطاطي اوووووووو فذلك قد يودي الى اتلاف غشاء البكارة فيوقع الفتاة في خندق الشكوك والاتهامات من قبل الكل وهذا ما لا يحمد عقباه '' فما ينطبق على الذكر ينطبق على الفتاة'''
258 - ياسين السبت 24 مارس 2012 - 03:27
السلام عليكم ثعليق كولو جميييييل الله ينصر كول لمؤمينين  
259 - rasha السبت 24 مارس 2012 - 03:41
على هذا الاساس سيصبح الجزر ثمنه باهضا هدا بالنسبة للفتاة الجزرة او الخيارة و ماذا يفعل الرجل الغير متزوج اي الخضر او الفواكه التي ستلبي حاجته نريد من الفقيه المحترم الجواب
260 - ZHicham السبت 24 مارس 2012 - 03:46
الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها,أودّ معرفة الدافع لإعطاء هذه الفتوى,وإذا كانت نساء قد استفتينه فكم يا ترى عددهنّ؟ وكأن آلاف النساء قد استفتىينه,فكم من الفتيات لم يكنّ يفكّرن في هاته الأشياء,فسيجني السيئات عدد البنات اللاتي سيفعلن ما أفتى فيه.
261 - imaaad السبت 24 مارس 2012 - 03:48
السلام عليكم الرجاء من الاخوة المعلقين عدم الوقوع في فتوى الشيخ بالاعتراضات الواهية وغير مبنية عن دليل او فقه فهذه المسالة انما هي من اختصاص ذوي الشان والفقه في الشرع فالشيخ عبد الباري رجل عالم ومختص في فقه النوازل فهو جزاه الله خيرا اجتهد فان اصاب فله اجران اون اخطا فله اجر واحد ونحن سننظر ان شاء الله في هذه المسالة ونحقق اقوال اهل العلم فيما يتعلق بهذا الموضوع نعم هناك مسائل شبيهة تماما في فقه النوازل بمثل هذه القضية لكن بعد البحث والتقصي وجمع النصوص وترجيح ماهو الامكن والاصلح ان شاء الله تعالى فالرجاء منكم اخواني في الله احترموا علماءكم واحترموا ءاراءهم