24 ساعة

مواقيت الصلاة

19/09/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3220:47

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل ترَى أن طموح حميد شباط لرئاسة الحكومة المقبلَة قابل للتحقّق؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

3.98

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | نهاري يصف الغزيوي بـ"الديوث".. وجريدة "الأحداث" تقاضيه

نهاري يصف الغزيوي بـ"الديوث".. وجريدة "الأحداث" تقاضيه

نهاري يصف الغزيوي بـ"الديوث".. وجريدة "الأحداث" تقاضيه

هاجم الشيخ عبد الله نهاري، في مقطع فيديو تم بثه على اليوتوب أمس الجمعة، الصحفي المختار الغزيوي، رئيس تحرير جريدة الأحداث المغربية، حيث نعته فيه بـ"الديّوث الذي يجب قتله"، وذلك على خلفية تصريحات الغزيوي أدلى بها في برنامج "العد العكسي" الذي بثته أخيرا قناة الميادين الفضائية.

الغزيوي: المؤمن لا يكذب...ونهاري كذب عليَّ

واستغرب المختار الغزيوي، رئيس تحرير يومية "الأحداث المغربية"، بشدة ما وصفها بالدعوة "الواضحة" لقتله وإهدار دمه، التي وُجهت له من طرف عبد الله النهاري، مُدينا تحوير كلامه بالقول" إنه صرح بكونه يحترم الحريات الفردية داخل المجتمع، وأن ما نُسِب إليه زور وبهتان وكذب، "فالمؤمن لا يكذب.. ونهاري كذب علي"، يقول رئيس تحرير "الاحداث المغربية".

وأكد الغزيوي، في تصريح خص به هسبريس، أنه سيرفع دعوى قضائية على النهاري "حتى لا نسمح لمثل هاته الفتاوى الخطيرة بالانتشار"، مؤكدا أن المغرب لم يعرف في تاريخه دعاوى لهدر الدم والقتل بسبب الاختلاف في الآراء. كما أردف أن "الأمر لا يعدو أن يكون تأليباً للرأي العام على قلم "يبدو أنه يزعج البعض.. لأنني أكتب في كل ما أفكر فيه".

نهاري: تصريحات الغزيوي ضرب لثوابت الأمة

ومن جهته، اعتبر عبد الله نهاري، في اتصال مع هسبريس، تصريحات الغزيوي خرقاً للإجماع المغربي وضرباً لثوابت الأمة، حيث تعجب قائلا: "كيف يمكن في بلد له دستور وثوابت أن يسمح لمثل هؤلاء بالتحدث عن تلك المواضيع من دون رقيب.. في الوقت الذي يُطالب المتحدث عن الحق بالسكوت".

وقال نهاري إن الغزيوي يريد تحليل الحرام، في إشارة منه إلى ما وصفه بـ"الزنا"، مضيفا أنه لوكان"يحترم نفسه" ويريد أن "يعصي الله" فليفعل ذلك لوحده، "أما أن يطلب من الشعب المغربي ذلك فهذا يريد تحليل الحرام.. وليس لأحد أن يتطاول على الدين"، يردف النهاري في حديثه مع هسبريس.

ودعا الشيخ الموقوف عن تقديم خطب الجمعة، الحكومة وعلماء المغرب للتصدي لمن سماهم "العلمانيين الذين يريدون علمنة هذا البلد"، على حد تعبيره، للحفاظ على ثوابت البلاد.

من "الميدان" إلى العالم الافتراضي

وكان الغزيوي قد أكد، جوابا على سؤال للإعلامية لينا زهر الدين، على ضرورة ضمان الحرية الجنسية وإلغاء الفصل 490 من القانون الجنائي الذي يُجرم العلاقة الجنسية بين رجل وامرأة خارج إطار الزواج، حيث اعتبر العلاقات الجنسية حرية فردية لا يجب المساس بها.

وفي سؤال/ فخ للإعلامية زهر الدين حول ما إذا كان يقبل الغزيوي ممارسة الجنس من طرف أخته مثلا بما أنه يدافع عن الحرية الجنسية في البلاد، أجاب الصحفي المغربي على التو بأنه يقبل أن "تمارس أخته وابنته حريتهما دون تدخل من أحد".

واعتبر نهاري في شريطه بأن جواب الغزيوي بكونه يحترم حرية أخته أو ابنته هو إقرار وقبول منه بممارستهما الفاحشة، مضيفا بأن الذي يفعل هذا يدعى في الشرع ديوثا، وعقوبته في الدين القتل بدليل الحديث "اقتلوا من لا غيرة له"، وزاد الداعية حديثا آخر للدلالة على فداحة معصية الديوث، وهو الحديث الذي جاء فيه أن ثلاثة لا ينظر إليهم الله، وهم عاق الوالدين ومدمن الخمر والديوث.

وأشار نهاري إلى مئات التعليقات التي كتبها نشطاء الانترنت عقب تصريحات الغزيوي، حيث انهالوا عليه باللعن، وفق كلام الداعية، قبل أن يردف المتحدث في الفيديو ذاته بأنه يتمنى أن ترد أخت الصحفي الغزيوي وأمه عليه ليستنكرا ما جاء على لسانه أمام العالم.

وفي سياق ذي صلة، استنكرت جريدة الأحداث المغربية "فتوى" الشيخ نهاري حيث اعتبرت كلامه "هدرا" لدم الغزيوي، و"دعوة صريحة ومباشرة" لقتل هذا الصحفي، معتبرة ما حدث "علامة من علامات ردة خطيرة لم يعرفها المجتمع المغربي من قبل"، قبل أن تطالب الجريدة من السلطات الحكومية بتحمل مسؤوليتها في "حماية السلامة الجسدية لرئيس تحريرها".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (734)

1 - cocetta السبت 30 يونيو 2012 - 01:56
لا لا اسي نهاري حتى لقتل لا..طلب ليه الهداية و صافي..الا كل لواحد شاف ديوتي و قتلو غادين نوليو في غابة.
2 - bader السبت 30 يونيو 2012 - 01:59
C'est à cause de vous et de ceux et celles que tu défends que Le président du conseil des savants religieux d'OUJDA avait répondu clairement.
Je vous invite à relire ceci: وفي سؤال/ فخ للإعلامية زهر الدين حول ما إذا كان يقبل الغزيوي ممارسة الجنس من طرف أخته مثلا بما أنه يدافع عن الحرية الجنسية في البلاد، أجاب الصحفي المغربي على التو بأنه يقبل أن "تمارس أخته وابنته حريتهما دون تدخل من أحد".وفي سؤال/ فخ للإعلامية زهر الدين حول ما إذا كان يقبل الغزيوي ممارسة الجنس من طرف أخته مثلا بما أنه يدافع عن الحرية الجنسية في البلاد، أجاب الصحفي المغربي على التو بأنه يقبل أن "تمارس أخته وابنته حريتهما دون تدخل من أحد".

Tu étais piégé en tant que journaliste tu devais lire les réponses au questions qui suivent et non celles que tu entends.
Reconnaître ses erreurs ou maladresses, pourquoi pas?
3 - أبقـــــار علال السبت 30 يونيو 2012 - 01:59
طريقة أخرى للفت الانتباه وتغيير مسار اهتمامات الشعب
وتغيير اتجاه البوصلة فيصطدم 'الاسلامي' بالحداثي او اليساري...
فرق تسد وسياسة التضليل الممنهج
نعم نغار على الدين لكن الغريب اننا نقيم الدنيا علىفتاةغير محجبة ونخرس عن طفل بدون حذاء
الفساد والاجرام بشتى اشكالهما حرام.سرقة أموال الشعب حرام وكذلك.....
وخيانة المةاطن والوطن حرام.....
لقت سقطا في الفخ('الشيخ' والصحافي) للتنفيس عن "آخرين"
المشكلة في الأولويات
4 - خليل خنير السبت 30 يونيو 2012 - 02:04
كلنا عبد الله النهاري، ولي ما عجبو حال يسطح راسو مع الحيط.
الرجل لم يقل عيبا بل قال كلاما كان على الحكومة المغربية ذي المرجعية الإسلامية أن تسبقه إليه.
5 - hafid السبت 30 يونيو 2012 - 02:16
النهاري رجل دين يغير على بنات وطنه فكيف لنا ان نقارنه بمن لا يغار حتى على امه و اخته و ابنته .....
6 - bouizakarn السبت 30 يونيو 2012 - 02:17
احترم نفسك ......تحترم الناس ....يحترمك الناس
فهى بهذه العبارة البسيطة :
الشخص الذى يحترم نفسه ..تلقائيآ يحترم الأخرين ...
هذا المضمون الرئيسى والمهم ..فاحترام النفس شئ أساسى وهو سبب
احترام الأخرين ..
ضعها قاعدة هامة جدآ فى عقلك :
الذى يحترم نفسه ...
يحترمه الأخرين بشكل طبيعى .....فالذى يحترم نفسه
يعرف حدوده...ولا يتخطاها ..
هذا الذى يقول أنا حر فى أى شئ هو حر ؟؟؟
أفي عدم أحترامه هو حر ؟!
أفي التلفظ بألفاظ سيئة هو حر ؟
أم في رمي الناس بالأهانات هو حر ؟؟
بالطبع لا الأنسان الصادق الذى لا يحقد ولا يغدر ولا يعتدى هو ( حر )وليس هذا الذى لا يعرف من الأحترام قيد شعر
احترم نفسك ......تحترم الناس ....يحترمك الناس
هذه قاعدة لذلك ..أحترم النفس.. أرضاء للنفس وتذكر أنه من الصفات
الأنسان الخلوق . صاحب الأخلاق الرفيعة والعالية أنه يحترم نفسه وينال
أحترام الناس بأعلى تقدير..وتذكر دائمآ أن نفسك أمانة لديك أليس كذلك ؟
و يجب أن تحترم الأمانة ؟..
وكما يقول الشاعر..
صلاح نفسك للأخلاق مرجعه ..فقوم نفسك بالأخلاق تستقم ..
7 - بدون السبت 30 يونيو 2012 - 02:21
هو قال ما جاء في الدين و في الحديث الشريف . إنه لم يحرض أحدا على أحد إنني لم أرى أي تحريض, وإن أرادوا متابعة النهاري فابلاحرى أن يتابعوا ما جاء بيه نبينا محمد عليه السلام أو الاجتهاد في كل ما جاء بيه الإسلام أعود بالله
8 - karimBoston السبت 30 يونيو 2012 - 02:25
لاحول ولا قوة الا بالله
that s not freedom that s zina and we are muslims
( وَلا تَقْرَبُوا الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلا ) سورة الإسراء/
9 - ibrahim espagne السبت 30 يونيو 2012 - 02:31
لا حول و لا قوة الا بالله الرحمان الرحيم
ما سمعته أقرفني ولا أدري بأي عقل يفكر. إذا كان يمتلكه وقاحة وقلت ادب
اللهم اهدنا واصلح حالنا امين يا رب العالمين
10 - jiga السبت 30 يونيو 2012 - 02:31
بدأت اساليب التفرقة تقوي جدورها في المغرب وحسب اعتقادي ان هدا سيؤدي بنا الى ما ألت اليه لبنان فبعد ان خمدت نيران معارك الامازيغ والعرب ها نحن نرى معارك اخرى يخوضها المتديننون المحافظين وأطراف اخرى من بينهم اصحاب الشدود والمنحلون اخلاقيا الاول يطالب بقتل الزاني والاخر ي يدعوا الى اكرامه
فيا معشر المغاربة هناك ما هو اهم من تبادل التهم لمادا لا تطالبون باصلاح المنظومة التربوية التعليم احوج الى اقتراحاتكم والصحة , ام ان تخلفكم جعلكم تنحنون الى فروجكم ,
متى سنستعيد نخوة اجدادنا ؟
11 - redouaneusa السبت 30 يونيو 2012 - 02:33
جزاك الله الف خير ولو تفضلت بتسمية دلك الشخص لكان أحسن حتى نعرف الصالح من الطالح
12 - غيور السبت 30 يونيو 2012 - 02:34
لا يجيدون إلا لغة العنف والقتل والدماء !
وكأننا لا زلنا نعيش أيام قريش
فماذا تنتظرون منهم ؟
13 - khalil السبت 30 يونيو 2012 - 02:36
هل ياترىتعتبر (ديوتة) المرأة او البنت اللتي تعلم و تسمح بأن يكون لاخيها او لإبنها علاقة جنسية خارج إطار الزواج؟ ففي المغرب ،كثيرة هي النساء اللواتي يفتخرن بكون اقربائهن من الذكور يربطون علاقات حب ، ولا هادوك غير وليات ناقصات عقل...ما هذا التناقض و النفاق الفضيعين وماهذه الرؤية الضيقة و الكيل بمكيالين، تم هل القانون الجاري به العمل في المغرب او الفصل 490 من القانون الجنائي الذي يُجرم العلاقة الجنسية بين رجل وامرأة خارج إطار الزواج هل هو فعال في منع الارتباط خارج الزواج ؟ و باز!!!
14 - و ماذا تنتظرون؟ السبت 30 يونيو 2012 - 02:38
عجبا لكم هل تريدون التصفيق ..أنا لست من الذين يلتزمون بالدين على حقيقته ..لكن ..لكن لا أرضى بذلك أبدا ..فقط لأنني لا أتخيل ذلك لاهلي و اسرتي..
بل هو من سيحاكم و حكمه أن يقول ذلك أمام أمه و أخته ..
15 - mohamed السبت 30 يونيو 2012 - 02:38
Quand un citoyen appelle au respect de l'islam, on porte plainte contre lui et on le juge. et quand un autre appelle au non respect de l'islam on lui fout la paix ! ils veulent que tout le monde pratique "ZINA "et il faut l'accepter malgré nous. il faut des lois contre le dénigrement de "l'Islam" IZDIRAA. Hespress publiez mon commentaire svp sans le changer
16 - gtanger السبت 30 يونيو 2012 - 02:40
صدقت يا نهاري...
ليست الأحداث وحدها بل حتى جريدة الصباح، مرضى بالفاحشة يريدون لفاحشتهم أن تسطع على كل الشعب بدل سترها.
17 - مغترب يحب وطنه السبت 30 يونيو 2012 - 02:46
اللهم انصر من نصر الدين و اخذل من خذل المسلمين اللهم آمين
نحبك في الله يا شيخنا الكريم وبارك الله في عمرك وفي صحتك واسرتك وكل محبيك.
18 - مربي مغربي السبت 30 يونيو 2012 - 02:53
عندما يطلع تلامدتي على ما نسب" للاعلامي" من كلام غريب عن المغاربة ك "ضرورة ضمان الحرية الجنسية وإلغاء الفصل 490 من القانون الجنائي الذي يُجرم العلاقة الجنسية بين رجل وامرأة خارج إطار الزواج، حيث اعتبر العلاقات الجنسية حرية فردية لا يجب المساس بها".وكدلك" ممارسة الجنس من طرف أخته مثلا بما أنه يدافع عن الحرية الجنسية في البلاد، أجاب الصحفي المغربي على التو بأنه يقبل أن "تمارس أخته وابنته حريتهما دون تدخل من أحد"اضن انه استعمل حرية الصحافة للمساس بالاخرين،وخاصة ان ميثاق التربية و التعليم في بلادنا يجبرنا على تكوين الانسان المغربي المسلم حسب المدهب المالكي،و انه لاتوجد افكار نيرة كالتي ابلغها الصحافي لتلامدتي،كما انهم سيطلعون في نفس الصفحة على ان فرنسا اشعلت حربا على الدعارةاباتعتبرها تمس بالانسانية ، وتحط من قيمة المجتمع الفرنسي،و اكيدا ان تلامدتي سيختارون ما هو مناسب لكرامتهم.و توازنهم الاجتماعي كمغارب مسلمين.
19 - Rachid السبت 30 يونيو 2012 - 02:56
اعلن تضامني مع السيد الغزيوي. وأقول يجب احترام حرية الاخرين مهما كان الاختلاف. والسيد نهاري ليس وصيا على الدين، فلكل شخص الحق في إبداء رأيه دون ان يتعرض للإرهاب الفكري.
20 - salah_7 السبت 30 يونيو 2012 - 03:00
أيها المغاربة احذروا العلمانية فقد بدأت تكشف عن الوجه الحقيقي الذي تخفيه وراء إسلام مهزوز لقد صدق رب العزة حين قال : (وإذا لقوا اللذين آمنوا قالوا آمنا وإذا خلوا إلى شياطينهم قالوا إنا معكم إنما نحن مستهزؤن الله يستهزء بهم ويمدهم في طغيانهم يعمهون)
الانتخابات المقبلة ستكون هي الفيصل بين الأحزاب العلمانية والأحزاب الإسلامية أيها الشعب المغربي يجب الوقوف في وجه هذه الأصوات التي تنعق بالسفاسف وتحاول تهشيم الهوية الأسلامية للمغاربة, ولكل الحركات الإسلامية هذه هي ساحة المعركة الحقيقية فلتكوني في الموعد.
21 - خالد السلاوي السبت 30 يونيو 2012 - 03:01
مشكلتنا في المغرب و غيره من الدول العربية أن أشباه الصحفيين و أشباه المثقفين يدعون المعرفة أكثر من اللازم و يتطاولون على نصوص الدين و يبدؤون بتحليل الحرام و تحريم الحلال, ألايعلمون ان للإسلام ضوابط و قواعد لا يجوز تجاوزها و المساس بها كالزنا مثلا, أقول لأشباه الرجال الذين تحركهم نوازعهم العلمانية أننا مجتمع مسلم حتى النخاع و على ملك البلاد باعتباره أميرنا أن يتدخل و يأمر وزيره في العدل في متابعة كل من يزعزع عقيدة المغاربة ...... الإسلام .......
22 - الكمتي السبت 30 يونيو 2012 - 03:01
ونحن ندعو السلطات الى حماية الاخلاق والضرب على يد كل ديوث وفاجر وفاسق يعمل على نشر الفاحشة والدعاية لها في مجتمع مسلم يعتز باسلامه وطهر نسائه . كما ندعوا السلطات الى الضرب على يد كل جريدة ليس همها الاهدم اخلاق شبابنا وجرهم نحو الرديلة . وتقديم مسؤوليها الى محاكمات علنية تداع على الملا ليشعر المغاربة قاطبة بان كل من سولت له نفسه الاساءة الى الاخلاق العامة يكون مصيره هكذا .
كما ندعو الشعب المغربي الغيور على دينه وملته الى اعلان الرفض التام لامثال هؤلاء الاقزام الذين يلوثون سمعة البلاد داخليا وخارجيا .
23 - SAID السبت 30 يونيو 2012 - 03:03
السلام عليكم جريدة الاحدات المغربية جريدة يجب على جميع المغاربةمقاطعتها لا نها فاتها القطار
24 - عبد الله الظلامي السبت 30 يونيو 2012 - 03:03
من يكون هذا المدعو نهاري؟هل لديه تفويض إلهي بالوصاية على الدين؟أنا حر في معتقداتي و الدستور يكفل هذا كما يكفل حرية التعبير.
فليلزم هذا المهرج حدوده فهو مجرد مواطن مغربي ليس إلا و ليس كائنا سماويا منزّلا علينا.
و مادخلك في حريتي الفردية مادمت لم أفرض عليك شيئا كما تفرضه علي كل يوم باسم الدين و الدين منك بريء يا رويبضة.
المرجو النشر
25 - مصطفى السيد السبت 30 يونيو 2012 - 03:08
الفخ نصب لبن كيران وسقط فيه النهاري
حزب العدالة والتنمية لن يسقط بسهوله فقد اجتاز عدة مسرحيات مماثلة
الشيخ النهاري دايرين به غرارين عايشة هاهو دخل الحبس بتصريحاته فزجوا عائشة
26 - khadija السبت 30 يونيو 2012 - 03:09
يا رب إن أردت فتنة في قوم فخدنا إليك غير مفتونين.
أنا لا أحب الفوضى والمظاهرات لكن في هذه الحالة يجب الوقوف ضد هذه الجمعية التي تطالب بالحرية الجنسية نحن بلد اسلامي والدين فوق كل إعتبار أما فكرة إنفتاح والوصول إلى حرية الفرد الغربي حاليا دول أوروبا ومنها فرنسا تسعى إلى القضاء على العلاقات الغير الشرعية نفس الشيء عند عدد من الولايات بأمريكا بهدف التنمية في المجتمعات.ونحن سنعود للوراء
ياربي السلامة
27 - rachid السبت 30 يونيو 2012 - 03:09
أنا متضامن مع الشيخ النهاري فهل ستسكتونني؟
وهل ستسكتون الشعب المغربي؟؟؟
الويل لمن إقترب من الشيخ ولا يهمنا صحافي مثل هذا صدقوني لا أعرف إسمه وأنا أكتب هذه السطور فهو لا يساوي عندي شيئا
28 - mzabi السبت 30 يونيو 2012 - 03:11
لكل مقام مقال ، ربما أن هناك من الفتاوى ما نستطيع الإدلاء بها فى السعودية أو باكستان أو الصومال لكن في المغرب يصعب الإدلاء بالفتوى الدينية دون أخذ الحذر والتأكد من أنها لاتجر صاحبها إلى المساءلة وإلى مشاكل كان في غنى عنها لو عرف كيف يوصل فتواه.مدير الجريدة تصرف بحماقة وكلامة كان بالنسبة للمغاربة الغيورين على شرفهم وكرامتهم كسكاكين غرزها في صدورهم مما دفع الشيخ نهاري أن يبعث رسالة نارية إلى مدير الأحداث ولو أنه يعلم كل العلم أن لاأحد يستطيع أن يمس خصمه بسوء. كان من الأحسن في نظري أن يدعو الفقيه الناس إلى إقامة حصار اقتصادي على صاحب الجريدة بإهمال الجريدة والامتناع عن شرائها واعتبار من يشتريها كمن يشتري قنينة خمر،بهذه الطريقة يمكن تأديب الرجل الذي سود وجوهنا أمام العرب والمسلمين.ألم يكن سبب اختفاء مجلة نيشان الفاسدة اقتصاديا؟
29 - don medo السبت 30 يونيو 2012 - 03:14
من يجب أن يحاكم هو من يدعو علانية و على المباشر و في بلد ينص دستوره على أنه بلد اسلامي الى الفسوق و الزنا و الشدود تحت مسميات "الحرية الشخصية" و ليس عالم قال كلمة حق وفق ما جاء في كتاب الله وسنة رسوله محمد عليه الصلاة و السلام
30 - rachid السبت 30 يونيو 2012 - 03:18
كيف يسمح له التحدث بإسم الشعب المغربي وهو اصلا يحمل صليب في قميصه على اليسار فهل هذا يمثلنا؟؟
أحسن تضامن مع شيخنا النهاري هو عدم شراء جريدة الأحداث المغربية
31 - عمار السبت 30 يونيو 2012 - 03:21
الفتنة نائمة لعن الله من ايقضها
32 - محب الله ورسوله السبت 30 يونيو 2012 - 03:25
لوكان الغزيوي "يحترم نفسه" ويريد أن "يعصي الله" فليفعل ذلك لوحده، "أما أن يطلب من الشعب المغربي ذلك فهذا يريد تحليل الحرام..و انا مع حبيبنا رسول الله و احاديثه و كل ما يحثنا عليه ديننا الحنيف .
33 - لحسن السبت 30 يونيو 2012 - 03:29
هذا لايستحق ردا لأنه يبحث فقط عن الشهرة الزائفة فالشياطين لم تعد تختبئ في التفاصيل وإنما صارت تظهر على القنوات وتدير الصحف.
34 - je suis ce que je suis السبت 30 يونيو 2012 - 03:29
Est-ce que ce M. Nahari est un juge ? Est ce qu’il a le droit d’inciter à ce que M. Laghzioui doit être exécuté ? La loi doit le condamné sans exception. Pourquoi il n’a pas demandé l’exécution de tous les prostitués et ceux qui vont avec eux. Pourquoi de ne pas condamné les fqihs qui vont avec les enfants. Pourquoi ce Monsieur ne s’occuper pas de sa famille et de laisser le peuple tranquille, ou sont les responsables pour mettre ce Monsieur hors d’usage. Attendez un peu et vous allez voir lui aussi Monsieur demande un parti politico-moslim. Donnez a ces gens les moyens pour ce marie, un travail, une maison, et a ce moment la vous pouvez dire ce que vous voulez, mais vous il y a beaucoup de gens qui vous donne les moyens pour subvenir a vos besoins parce que ils ont peur de jahanama. Quand vous parlez il ne faut pas dire des mots grossiers.
35 - نسر العرب السبت 30 يونيو 2012 - 03:37
اذا كان صحيحا ماقاله الغزيوي رئيس جريدة الاحداث المغربية فهذا منعطف خطير سيجهز على ما تبقى لدىالشعب المغربي من قيم وثوابت وما هي الثوابت عندنا في المغرب اليست ان دين الدولة الاسلام وامارة امير المؤمنين فالمس بها تعني التطاول علىشرعية امير المؤمنين حامي الملة والدين . اعتقد ان امير المؤمنين رمز وحدة المغاربة سيضرب بيد من حديد على امثال الرويبضة هذا . اما فتوى اهدار دم احد فلا تجوز بتاتا وان كانت صحيحة وذلك درءا لانتشار الفوضى والفتنة فالدولة هي من تتحمل وزر المسؤولية في اتخاد العقوبات . الم يقرؤو الحديث الذي يقول ان كل مبتلي يرجى منه العفو ومغفرة الله الا المجاهر بالمعصية ولم يكفيه ان في غالب الاحوال ان الامن والقضاء يتساهل في الاحكام مع من ضبط بالزنا ان لم يغض الطرف عنهم ما بقى لينا غير نشجع الفساد علانية اللهم ان هذا لمنكر.
36 - اطلســــــــــــي السبت 30 يونيو 2012 - 03:47
صراحة هذا الصحفي مريض نفسانيا، و انا سمعت للفيديو و اقر بكل فسق و تفسخ اخلاقي بالاقرار انه ان ارادت كذا وكذا فلا مانع عنده، و هذا يسمى في الدين{الديوث}و الشيخ النهاري ما قال الا الحديث النبوي الذي يمكن ان ينطبق على امثال هؤلاء،و مثل هؤلاء الصحفيين كارثة على مهنة الصحافة طامة كبرى على الاعلام المغربي، و من هذا المنبر ننادي بالمجلس العلمي المغربي ان يتدخل في هذه القضية و يقطع دابر هؤلاء و ان لا يترك لهم المجال،اينك يا وزارة الاوقاف المغربية ، اينك ايها المجلس العلمي، اينكم يا فقهاء المغرب من الذي يجري في المغرب، اينكم يا من حملكم الملك مسؤولية البلد الدينية من بعد الله سبحانه و تعالى، ما لكم صامتون، نحن نحملكم كل المسؤولية للدود عن الاخلاق في المغرب، و نقول لامثال هؤلاء الصحفيين و بعض الجمعيات التي تدافع على حرية الجنس و التفسخ الاخلاقي و الله لن تستطيعوا تحريك شعرة في المغاربة، لانكم لا تستطيعون الخروج الى الشارع و الاحتجاج على مثل هاته الحريات لانكم تعرفون المغاربة لا يقبلون مرضكم النفساني، يا من تتهمون المغاربة بالنفاق الديني وووو و الله اننا سنرصد كل تحركاتكم أنشرووا
37 - Hamid السبت 30 يونيو 2012 - 03:51
How on earth can we grasp the blind following of the developed countries as the gentelman wants us to follow?? The speaker thinks that consensual sex between to adults is normal. I couldn't disagree a bit but this notion of freedom has ramifications. The act between two adults is happening in our society. Denying is wrong but legislating for it is even worse. We are not the west and we will never be no matter how hard some of us try to copy them. The call for a promiscuous Moroccan society is unbelievable and daft. Worse is accepting your mother or daughter to engage in such acts is just a disgrace. You can try hard to peach for the values of the west to be implemented in our environment but you will never turn the Moroccans into westerners because we have our own rights that suit us and did for years. Please note some rights are not universal but RELATIVE. You can ask any girl if she rather has sex within the institution of marriage or out. A high percentage will vote for the former
38 - Abdelhak chikivara السبت 30 يونيو 2012 - 03:56
لا حول ولا قوة الا ب الله
هل نحن مسلمون.؟هل الشعب المغربي مسلم؟
اين تكمن مصداقية الدولة كونها تحمل في دستورها: المملكة المغربية دولة إسلامية ذات سيادة كاملة، متشبثة بوحدتها الوطنية والترابية، وبصيانة تلاحم وتنوع مقومات هويتها الوطنية، الموحدة بانصهار كل مكوناتها، العربية ء الإسلامية،والأمازيغية...؟؟؟
39 - أبو عبد الرحمن السبت 30 يونيو 2012 - 03:58
تيقول المثل:" ضربني وبكى وسبقني وشكى ".وتيقول المثل كذلك:" عيبك يا وْلِيه رديه ليَّ" .وتيقول المثل: "الجنازة حامية و الميت فار"
حالة من الصدمة والاستغراب تسود أوساط ملايين المغاربة إثر إدلاء المدعو" المختار الغزيوي" رئيس تحرير جريدة الأحداث المغربية بعبارات متطرفة أساءت لديننا ووطننا و لإمارة المومنين. ففي سابقة من نوعها و لأول مرة يظهر هذا النكرة ليدعو بكل وقاحة ( بوجهو احمر ) إلى ممارسة الجنس من قبل الأم و الأخت والزوجة خارج المؤسسة الزوجية(بمعنى أوضح: الزنا حق مشروع وحرية فردية لكل فتاة ترغب فيه حتى ولو كانت متزوجة أو غير متزوجة ولا دخل للنصوص القرآنية والأحاديث النبوية في هذا الشأن).
ـ أليست هذه التصريحات المتطرفة إساءة لمذهبنا المالكي؟ـ أليست هذه التصريحات المتطرفة إساءة للمؤسسات الدينية في بلدنا؟ ـ ماذا لو عاش إمامنا مالك وتلامذته وسمعوا هذه العبارت المتطرفة، فما هي الفتوى التي سيصدرونها في حق من يستحل الزنا و يدافع عنها تحت غطاء الحرية الجنسية؟ ـ أين هي مجالسنا العلمية الموقرة حتى تُسكت أمثال هؤلاء العلمانيين؟ اللهم إن هذا لمنكر.
ينبغي لكل غيور مغربي أن يقاضي هذا العلماني.
40 - mamoun السبت 30 يونيو 2012 - 04:15
الغزاوي (صرح بكونه يحترم الحريات الفردية داخل المجتمع، وأن ما نُسِب إليه زور وبهتان وكذب). إرجع إلى مداخلتك وبالضبط الدقيقة من الواضح أنك سقطت في الفخ رغم محاولتك المراوغة في ردك على الصحفية. إنك تعيش تناقضا والدليل هو تراجعك عن أقوالك، الأفضل لك أن تعتذر عن أقوالك أو أن تتشبت بها أما أن تقول أن ما نسب إليك زور وبهتان وكذب فهذا دليل على عدم إقتناعك بفكرتك حين يتعلّق الأمر بأسرتك
41 - بركاني السبت 30 يونيو 2012 - 04:18
نحن نؤيد شيخنا الكريم عبدالله النهاري.
من علامة السعادة أن تطيع الله ورسوله وتخاف أن لا تقبل
ومن علامة الشقاء أن تعصي الله ورسوله وترجو أن تنجو
42 - ABOUMOUAD SLIMANI السبت 30 يونيو 2012 - 04:19
فرنسا البلد العلماني تحاول منع الدعارة وانتم تسعون الى شرعنتها بدعوى الحريات الفردية وتريدون اسقاط الفصل 490 من ق .ج . وتدعون ان الظاهرة متفشية في المجتمع المغربي وتسمون ذالك نفاقا سياسيا .الى ان قمة النفاق هو ما تدعون اليه
43 - bader السبت 30 يونيو 2012 - 04:22
La liberté est plus que le diplôme. Si la liberté outre-passe les bornes, elle perd tous ses critères. Un fou, un ... un lac maladroit, débraillé, malade se ne doit être libre pour nous cracher sa merde en notre nom. Croyez-vous à la MÉRITOCRATIE DE LA LIBERTÉ? Des comportement débraillés. Le temps où la France souhaite mettre fin à la prostitution publique, chez nous des haut-parleurs incitent à la débauche. C'est avec et par la débauche qu'ils peuvent se distinguer. Les initiatives heureuses , constructives leur font DÉFAUT.
44 - مشفق السبت 30 يونيو 2012 - 04:25
و ماذا لو رفع الشعب دعوى قضائية ضد هذا الصحفي الذي اتهم جميع المغاربة بالنفاق أمام مسامع العالم. لا بد أن نرد اعتبارنا كشعب ضُرب في كبريائه.
45 - عادل السبت 30 يونيو 2012 - 04:33
أعوذ بالله من شر انفسنا
انا لا أدافع عن أيا منهما ولكن رايت الشريطين عدة مرات خلاصة هو ان الصحافي معقد من تضييق النظام على الصحافيين مما سبب اليه انفجارفي معتقداته الفكرية الى ان وصل الى ماوصل اليه واما الاخ يدافع عن العلمانية يخرج ليها گود
اما النهاري فطبيعي ان يسمع اي احد له غيرة عن أقاربه مثل هذا الكلام ان ينتفض اضافة أني لم اجداي فتوى في الشريط سوى استناده للحديث النبوي وما جاء في سياقه
نحن عرب وليس عجم لا تنفعنا الحرية المطلقة في شيء سوى ازدهار الفساد نريد الحرية اي نعم لكن في حدود
فرنسا الان تسارع من اجل محاربة الدعارة والفسق نريد الصحفي ان يبدي لنا برايه في هذا المشروع  
46 - ايوب السبت 30 يونيو 2012 - 04:35
الغوزيوي واش كتخاف الله و كتفكر في يوم الحساب و لا لا
تدعو الى الفاحشة حرام عليـــــــك
ـــــ
ـــــ
ـــــ
خاف الله وفكر فيوم الحساب
47 - منى من بوسطن السبت 30 يونيو 2012 - 04:36
للشيخ النهاري الحق بوصف الصحفي بالديوث لانه يأمر بانتشار الزنا بين بنات بلاده بما في ذلك أخته و بنته فهو إذن ديوث.
48 - omar السبت 30 يونيو 2012 - 04:37
Nhari is the man and if something hapened to him we will change this **** up situation, I with Nhari Alah yhafdo
49 - هسبريسي السبت 30 يونيو 2012 - 04:38
الفتنة نائمة لعن الله من ايقضها
50 - عادل أنس السبت 30 يونيو 2012 - 04:44
من خلال المتابعة المحايدة لمقطع الفيديو الذي سجله الشيخ النهاري يظهر جليا للعاقل أن الشيخ لم يهدر دم الغزيوي ولا دعا الى قتله، وإنما وصفه بالوصف الذي وضعه الشرع الاسلامي لأمثاله "ديوث" ، ثم سأل الحاضرين عن حكم الديوث في الشريعة الاسلامية فأكد لهم أن حكمه القتل انطلاقا من عبارة 'اقتلوا من لا غيرة له' .. فالشيخ لم يقل حكم الغزيوي هو القتل كما يريد تقويله المتربصين به وانما قال حكم الديوث القتل . فهل مجرد ذكر حكم الديوث الذي يوصف به الغزيوي يعتبر هدرا لدمه وتحريضا على قتله،لا وألف لا لأن والنهاري يعلم أكثر من أعدائه أن بيان الحكم لا يعني بالضرورة تنزيله على الشخص المعين، فهناك فرق بين أن تذكر الحكم الشرعي في مسألة معينة وبين أن تنزلها علي واقعة محددة‏..‏‏ لذلك يقول العلماء‏:‏ إن بيان الحكم بغير تنزيله علي شخص معين هو أساس الدين‏..‏ والشريعة تعلم الناس الأحكام العامة‏..‏ لكن إذا نزلناها علي حالة معينة‏..‏ وعلي شخص معين فلابد من توافر شروط لإمضاء الحكم‏..‏ وقد توجد موانع تمنع من تطبيق الحكم علي شخص ما، وهي أمور يعرفها جيدا ‏فقهاء الشريعة وعلم الأصول..
51 - Chourouk السبت 30 يونيو 2012 - 04:48
الشعب المغربي شعب متأسلم و ليس بمسلم يأمرون بالمنكر و ينهون عن المعروف !!!
حسبنا الله و نعم الوكيل حسبنا الله و نعم الوكيل حسبنا الله و نعم الوكيل
52 - anas السبت 30 يونيو 2012 - 04:48
نعم هناك نفاق في المغرب ليس في التعامل مع قضية الحرية الجنسية ولكن في قضية السماح ان يتطاول على ثوابت دين المغاربة و يمنع شيخ غيور على المغاربة و دينهم من ان يزاول نشاطه الدعوي في هذا البلد المسلم المسلم المسلم ثم اني اريد ان اتساءل اين الحكومة ذات المرجعية <الاسلامية> مما يجري الظاهر و الله اعلم اننا اصبحنا نعيش حالة الاحزاب الدينية في الغرب حيث لا تاخذ من الدين الا الشعار.
53 - محايد السبت 30 يونيو 2012 - 04:56
في الاسلام لا يوجد قتل الديوث
الحديث الذي استند فيه على فتواه
غير صحيح
المنطق يقول ان نواجه بالحجة
وليس بهاته الاساليب الهمجية
فيجب الضرب من حديد على يد هولاء الشيوخ
لان اهدار حق انسان بدون وجه حق فساد في الارض
وهذا ما لا يقبله لا دين ولا منطق !
54 - فات الحد لهيه السبت 30 يونيو 2012 - 04:59
هذا المدعو الغزيوي خرج عن نطاق المالوف ان يصرح هكذا امام العالم انه يبيح الحرية الجنسية لامه واخته يعني لو ان لديك ابناءا بسن معينة وتاثروا بتصريحات الغزيوي ما المشاكل التي سوف تعترضك ؟؟؟ اذن على الجهات المعنية ان تتصرف بمنع هاته الترهات لانه لا يمكن لابنائنا ان يتابعوا مثل هاته التصريحات الفاسدة ونعم التربية ونعم الاخلاق كل انسان يربي ابناءه كما يشاء اذن لن نربي ابناءنا على شاكلة ما قاله الغزيوي
55 - Moroki السبت 30 يونيو 2012 - 05:05
هناك فرق بين التحريض على القتل وبين دكر حكم شرعي.

ثم مادا? هل اصبح كل من يدكر احاديث رسول الله والاحكام الشرعية يحرض على القتل?
هل وصل بنا الحد ان نصبح دولة تمنع دكر الله وتمنع الناس من سماع احاديث رسول الله?
هده اشياء خطيرة تطير بسببها الرقاب وتسفك من اجلها الدماء وتقوم عليها الحروب.
ان نكون عاصين ومخطئين شيئ, وان نصد عن سبيل الله ونرفع دعاوى قضائية على شخص لانه امر بالمعروف ونهى عن المنكر بدكره لحكم شرعي واستدلاله بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم شيئ ااخر...

لعل السيد الصحفي يريدنا ان نختار له باقة من الحديث الشريف تروق لمزاجه ولا تجرح مشاعره ويريدنا ان نحدف الاحاديث اللتي لا تعجبه من الصحاح?
56 - hagicasa السبت 30 يونيو 2012 - 05:13
zena is haram and if u wanna have zena its ur problem but dont make it general and dont ask no body to make it legal and nahari is right 100% for what he is saying
57 - Abou Madi السبت 30 يونيو 2012 - 05:16
جيوب المقاوة مصرون على نشر الرذيلة وخلق الفتن. الآحذاث المغربية جريدة ساقطة ساهمت ومازالت تساهم في ضرب الثوابث بالمغرب.آلا تتذكرون "من القلب إلى القلب"? محمد لبرينى ومن وراءه(اليازغي وأتباعه) الذي لم يكن يوما صحافيا هو الذي بدأ بنشر الرذيلة في المغرب.
الشيخ رغم اختلافي معه في طريقته لم يقل إلا الحق لأن الدستور ينص على أن الإسلام دين المغرب ومن تم باث الدفاع عنه مفروضا على كل مسلم.وأخيرا أن الدولة إذا لم تتدخل لوقف جيوب المقاومة فاللعبة سياسية لا إلا.
58 - Amine السبت 30 يونيو 2012 - 05:24
I have been reading the feed backs it seems lot of people doesn't know their religion and they like to make their judgement based on what
59 - ahmmed السبت 30 يونيو 2012 - 05:28
to all morrocans please stop buying al ahdath al magribia .
60 - Pragmatism السبت 30 يونيو 2012 - 05:43
فهمتُ من كلام الرّجل، أنّه يؤمنُ بالعلمانية بديلاً عن الدّين،
ولا يقبل تحكيم الشّرْعِيّة الإسلامية ! ويُؤمن أنّ الدّافع الجنسي
مُفسرًا لكلّ الظواهر. والإنسان في نظره حيوان جنسي, أمَلُ هذا
المارق: '' إنسلاخ الإنسان من بشريته، والتحاقه بالبهائم العجم التي
إذا اشتهى الفَحلُ أن يَنزُوَ على الأنثى نَزَا عليها، وأقرانه يشاهدونه،
وإذا اشتهى أي شيء لم يمنعه عن تناوله أيُّ عقل.!!! ''
سُبحان الله إذا انتكست القلوب رأت المعيبة حسنة !
شَخصيًّا أتّفقُ معَ الذكتور عبد الله نهاري في كلّ ما قال في
حقّ الغزيوي. بِدوري كامرأة أعتبرُ الرّجل الآخير مُرتدًّا ولا ينتمي
إلى الإسلام. والواجب إقامة الحُجّة عليه واستتابته حتي يدخل
في حظيرة الإسلام وإلاّ جَرتْ عليهِ أحكامُ المُرتدّينَ الْمَارقينَ
في الحياة وبعد الوفاة. اللهَ أسألُ أن يعصمنا من أسباب الجهل والردى.
أختكم : عائشة.
61 - كريم التجاني السبت 30 يونيو 2012 - 05:54
على المجتمع المدني أن يرفع دعوة قضائية ضد رئيس تحرير الأحداث المغربية. وعلى أمه وأخته وبنته أن يطالبون برد الإعتبار لهم ولكل إمراة مغربية حرة شريفة وأقصد هنا النساء الأحرار فعلا وليس من يرغب فيهم هذا المتفتح جنسيا بلا حدود، الذي يتضح أن مستواه العلمي والثقافي وحتى الحقوقي لايخول له التكلم في مثل هذه الأمور وذالك يضهر بشكل واضح عندما سألته المذيعة عن المشاكل الناتجة عن العلاقات الغير الشرعية من حمل وتناقل للأمراض الجنسية وعدم توفير أي ضمان لحقوق كلى الطرفين بسبب أن المشرع لايعترف بهذه العلاقة ولهذا لايتوفر أي ضمانات مما يوفرها القانون في حالة الزواج.

كان رده أنه مايهمه من كل هذا أن يكون الإنسان (الحيوان الجنسي) حر في ممارساته الجنسية مادام هو في علاقات غرامية وهذه هي الحرية الفردية التي يجب إحترامها.

على العموم في رأي المتواضع كثر في الأيام الأخيرة مثل هذه الخرجات الإعلامية والتصريحات والإضرابات الفئوية الشادة، وأنا لا أستبعد أنها مقصودة ومخطط لها في هذه المرحلة فبدل من أن الشعب والحكومة يركزون في المطالب الأساسية التي تحفض العيش الكريم يتم إشغالهم بهذه الخرجات الشادة الصادمة.
62 - ahmed de españa السبت 30 يونيو 2012 - 06:11
فعلا مازال المغربي يعيش في زمن كان فيه رجل هو المشرع و محلل الطبيب و المحام و المعلم ........ألخ .متى كان المغاربة يسمعون لفتاوى الفقهاء؟ وكيف سوف نقطع أشواط خيالية نحو الوراء في زمن الخريف العربي؟ إنع وطن التناقضات سواء في القانون أو من يشرع القوانين .أعتقد أن الصحفي يتكلم عن الحرية الجنسية في بلد مصدر مهم لكل أشكال الفساد . و لا يتكلم عن حق ممارسة مهنة الدعارة إنه هجوم خطير عن الحريات في المغرب . متى يتعلم المغربي الفرق ين الحرية الجنسية و الدعارة ؟و متى سوف نستطيع سجن من أصدرفتوى تحرد عن العنف و تشطب القانون المغربي ؟
63 - Abdelaziznidal السبت 30 يونيو 2012 - 06:27
في العديد من دول أفريقيا توجد حريات جنسية مثل اوروبا رغم ذلك لم تحقق اي تقدم يذكر ،بل العكس تماماً حيث ان الامراض الجنسية اصبحت معضلة تعوق كل مشاريع الإنقاذ .
دول الشمال متقدمة بالعلم والجد والمثابرة،لكن مرضى العقول والنفوس من قبيلة بني علمان يعتقدون ان التقدم يحقق فوق اسرة النوم!!!!!!!!!!!!!!!!!
شكرًا هسبرس.
64 - ادريس السبت 30 يونيو 2012 - 06:37
تحياتي للشيخ النهاري فلا يسعنا الا الوقوف مع كلمة الحق وانت قلتها يا عبد الله فوالله ان كنا مسلمين قد نستحيي من مثل هاته التصرفات الامسؤولة لمثقف وكرئيس جريدة الا ان كان غير مسلم. اولا ندعوا له بالهداية ووجب عليه ان يتوب لخالقه وثانيا ان يعتذر للمسلمين قاطبة فوالله لا تدري متى الرحيل واخاف عليك من سوء المصير فلا وجود لرسول في زمانك حتى يمسح بيده على صدرك ولكن نجد شيخا بارك الله فيه قد خاف عليك ونصحك ان تعود لرشدك مستدلا من الكتاب و السنة فتقبل اخي بالنصيحة ما دام باب التوبة مفتوحا فالاعتراف بالخطا فضيلة.من جهة اخرى اطلب من الجريدة عدم خوض حرب لا جدوى منها حقيقة كنا نقرا جريدتكم دون اي شك الى حين الساعة لكن من الان فصاعدا وجب الحذر...
65 - Ana maghribiah السبت 30 يونيو 2012 - 06:39
who is this Mr.lrziwi, who gave him the right to speak on our behalf, and what democracy is he talking about, the democracy of committing zina. we don't want it he can ask for it for himself, and shut his mouth. We will sue him for that, before he can sue Mr.Annahari. We are an islamic country , We go by the islamic law, and we are not hypocrites, we really respect our religion and ask that it will be implemented more in our country. we are asking that the government interfere and stop these so called civil right activists from spreading adultery in our country. enough is enough, for god sake we are a muslim country, and we will always be.
66 - بوعزة السبت 30 يونيو 2012 - 06:41
النهاري قال وجهة نظر الدين الاسلامي ، فمن يبيح الزنى لأمه و أخته و بنته هو ديوتي أحب أو كره ... فليتقبل السيد الغزيوي و العلمانيين وجهة النظر هذه و ليحترموا دستور المملكة الذي ينص على أن الدين الاسلامي هو دين المملكة و بالتالي لا ينبغي أن يسجل عليهم هذا الجهل للقانون . إن حركة الشواد و بعض العلمانيين بالمغرب يختارون من عام لآخر إقتراب شهر رمضان المبارك للتحرش بالعقيدة الاسلامية و استفزاز المسلمين في مشاعرهم الدينية .
67 - محمد السبت 30 يونيو 2012 - 06:44
هو لم يدع الناس إلى قتله ، وإنما أخبر أن حكمه وعقوبته في الدين هي القتل ،
وفرق شاسع جدا بين الأمرين ، فلو قال أحدنا مثلا : "إن عقوبة القاتل عمدا هي القتل " فإنه يخبر بحكم شرعي ولا يعد هذا الكلام دعوة لأن يطبق آحاد الناس هذا الحد لأن هذا من اختصاص القضاء
وحتى لو افترضنا أن هذه دعوة للقتل فهي موجهة لمن يلي أمر الناس من حكام وقضاة وغيرهم كل على حسب مسؤوليته
68 - Saad_Germany السبت 30 يونيو 2012 - 06:44
إذا صار المغرب غابة بدون حكيم، أنا بدوري ادعو لقتل النهاري.,.
69 - محمدسالم السبت 30 يونيو 2012 - 06:51
هذا الشيخ النهاري رجل يخاف الله ويقول الحق ولا يخاف في ذلك لومة لائم. إنه يعي ثقل المسؤولية الملقاة على عاتقه وهو العالم بأمور الدين أكثر من هذا الديوث. لقد منعوا شيخنا من خطب الجمعة، لكن لعل ذلك فيه خير. فلو كان النهاري خطيبا في جامع صغير ما كنا لنعرفه ونحن وراء المحيط. لو كنت أجيد الخطابة كما تجيدها يا شيخ النهاري، لخطبت كل جمعة أمام ميكروفون وكاميرا ولوضعت الخطبة في نفس اليوم على اليوتوب فتنتشر في العالم لمن يريد أن يعلم ويتعلم. وفقكم الله وحفظنا وإياكم من هؤلاء الشياطين والدمى العميلة.
70 - مغربي برا البلاد السبت 30 يونيو 2012 - 07:00
صافي سلينا كلشي بان ليك هاد الحرية ديالك هي لي نسينا
بقا ليك اسي غير غدا تنوض او تطلب بإلغاء وزارة تدعى وزارة الاوقاف و الشؤون الإسلامية
71 - omar france السبت 30 يونيو 2012 - 07:05
بسم الله الرحمن الرحيم. لا أتعجب من تعليقات بعض القراء الذين يتكلمون بأهوائهم و لا يدركون خطورة الحروب التي تشنها جهات خارجية على شعوبنا المسلمة. أقول إن الشعب المغربي الحر الطاهر التقي النقي لا يرضى بمثل هذا الكلام الهابط و لا بمثل هذه المطالبات "الحقوقية" التي تخالف الشريعة الإسلامية. لكني أعذر الشباب المتأثر بالثقافة الغربية و لا ثم لا أعذر الصحافي المجهول على جميع الساحات المتطاول على الدين و الأخلاق الفاضلة لأنه يدعو إلى الفساد علنا بدعوى الحرية التي حطمت من قبل الدول الغربية. كلنا نهاري، و كلنا نكره من يكره نهاري.
72 - Sidhium السبت 30 يونيو 2012 - 07:07
Qui est cet énergumène qui devient dieu a la place de Dieu?????
C est un voyou issu d une merde nauséabonde, d un milieu mafieux de certains pseudo religieux dont seul
but est le pouvoir tous les moyens. J ai honte pour cette nation qui fait confiance a des malades mentaux au nom de l Islam. J ai hontevd une nation qui n intervient pas faire tire ces palées, détraques sexuels, haineux et s entichent de la religion. Dieu est devenu un fonds de commerce juteux. Toute brebis galeuse perdu se retourne vers lacreligion pour berner des gens faibles font un seul but : le pouvoir et a fortune. N hari se moque de la religion, c est le Al capone des temps modernes. Au nom de Dieu on sème la haine, la condamnation des gens qui ne partagent ses idées et ses intérêts, un proxénète et détraque sexuel.
Ta pacevt attend en enfer en première classe. L Islam te renie .
73 - abrar aljanna السبت 30 يونيو 2012 - 07:12
ا للهم ان هادا منكر صدقت ياشيخ النهاري جزاك الله عنا الف خير انت رجل والرجال قليل
74 - Ahmed السبت 30 يونيو 2012 - 07:15
L'Etat marocain devrait se constituer en partie civile et poursuivre Nahari pour appel à meurtre. C'est très grave ce que Nahari a fait et je suis surpris par les réactions de ceux et celles qui le défendent. Si l''Etat ne prend pas de position, son silence peut être interprété comme un passe-droit pour des appels au meurtre au nom de la religion. Je ne cherche pas défendre à M. Laghzioui, mais je cherche à mettre en garde et à sensibiliser contre l'extrême gravité de ce qui a été dit par Nahari. S'il vivait dans n'importe quel pays où la justice a son mot à dire, il aurait eu droit à un procès. ATTENTION, C'EST TRÈS DANGEREUX DE LAISSER CE GENRE D'APPELS HAINEUX SANS RÉACTION! CELA OUVRE LA VOIE A TOUS LES EXTRÉMISMES.
75 - الزناتي علال السبت 30 يونيو 2012 - 07:21
الفتاوى التى تتيح إهدار وسفك دم كل من المفكرين والفنانين والمبدعين بدأت تغزوا المغرب دولة المؤسسات والقانون وتحوله الي بلد الفتاوي.

فتوى الشيخ النهاري بهدر الدم تُعد إخلالا وتجاوزا خطيرا للقانون في المغرب ودعوة صريحة وخطيرة إلى الاغتيال وارتكاب جريمة القتل ضد المفكرين ومخالفيه في الرأي.

لا ننسى أن المتطرفين الاسلاميين قد استخدموا في الماضي فتاوى لقتل بعض المفكرين والمثقفين من بينهم المصري فرج فودة في العام 1992 وقتلوه. كما ان المتطرف الذي حاول قتل الاديب العالمي نجيب محفوط في العام 1994 ادعى ايضا انه كان يلبي نداء فتوي اهدرت دمه.
76 - محمد أوعكي السبت 30 يونيو 2012 - 07:27
ما قاله الأستاذ عبد الله نهاري ليس فتوى إنما استحضار لحديث نبوي شريف في السياق وأقول له ( هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون إنما يتذكر أولوا الألباب ) .. وأدعو الصحفي المختار الغزيوي بتقديم الإعتذار لكل المغاربة الأحرار وأقول له ( إذا ابتليتم بالمعاصي فاستتروا ) .. الحرية لا تعني الإنحلال وتجاوز القيم والأخلاق ..
77 - allal السبت 30 يونيو 2012 - 07:58
احد احد ..احد احد..احد احد ..................هكدا كان سيدنا بلال يردد هده الكلمة و هو يحمل صخرة كبيرة على صدره و ملقى في البطحاء تحت اشعة الشمس الحارقة .نعم يا غزيوي .انه المنهج الدي جاء به خير الانام محمد.ص. ليخرج الناس من الظلمات الى النور..............اما الحرية الجنسية فقد اهلكت دولا باكملها وهي في طريق الانقراض......
اعداء الاسلام يريدون تدمير خلية الاسرة تحت شعار الحرية الجنسية..
لو وضعت صخور على صدور اشباه الغزيوي تحت الشمس الحارقة لصاحوا جميعا..ابا جهل ابا جهل ابا جهل.و لكن لا صريخ لهم اليوم.اما بلال الدي راى الحق و امن به انقده الله .....
حتى عرب قريش اللدين عاندوا و استكبروا كانت عندهم غيرة على نسائهم و بناتهم ..فظل وجهه مسودا و هو كظيم.. الاية.لانه بشر ببنت..
في فرنسا و خاصة في المدن الصغيرة او الارياف و الله لو حدقت ببصرك في نسائهم او بناتهم لمزقوك تمزيقا.انها الفطرة.انها الغيرة...
اسرائيل حاكمت وزراء كبار لانهم تحرشوا بالنساء.
لو دهب الغزيوي الى السعودية و قال نفس الكلام لرجع الينا بدون لسان ساعتها يتعدر عليه تعلم لغة الصم و البكم ولكتب بصريح العبارة..لا للحرية الجنسية...
78 - عزيز السبت 30 يونيو 2012 - 08:00
كل من يدافع عن ذلك المدعو الغزيوي يريد فقط أن يزني بكل حرية وأن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا... أما عن الشيخ نهاري فلم يقل إلا الحق وما قال المصطفى صلى الله عليه وسلم
79 - اعمل ماشئت كما تدين تدان السبت 30 يونيو 2012 - 08:16
إذا أردت أن تمتلك سيارة، فأنت مطالب بتأمينها و دفع ضريبتها ،لكي تعرف كصاحبها و تصبح مسؤولا عنها، وإِلاَّ عمتِ الفوضى.هذا بالنسبة لسيارة فحسب،فمابالك بالنسبة إلى من أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق.كن مسؤولا فيما تكتب أو تقول و اعلم أنَّك كما تدين تُدان
80 - Agoulide السبت 30 يونيو 2012 - 08:27
العلمانيون خدامين عند الاجانب الاوروبيين ياخدون الاموال وانتم ايضا تستعملون الدين لتقاضي الاموال من اجانب آخر فانت لست إلا مهرجا مثل الآخرين...المــــــهــــــــر ج الكبير نـــــها ري...ادخل انت واصحابك الجنة واترك الآخرين في جهنم ..الا يكفيك ذلك ،ومن انت حتى تحكم على الآخرين باسم حذيفة او غير حذيفة
81 - Wanamali السبت 30 يونيو 2012 - 08:32
Dans les pays developpé les journaliste sont des intellos cheveroné dans le metier de l'ecriture(Des livres) avant tout qui peuvenent aborder des sujet et les discuter d'une maniere rationnelle et scientifique et meme s'il veulenet defendre une idée il font intellegemment et entre les lignes par respect à l'autre.Chez nous je constate que tout ceux qui pouvaient avoir la note de 12 ou 13 dans la matiere de la redaction a l'ecole (al2incha2) sont devenu des redacteurs et meme des directeur,et ce phenomene prostitué l la qualité des articles potables sur nos differents journaux natinonnaux,tout et ecris dans un langage de mr tout le ou et destiné a mr totu le monde monde
82 - متابع السبت 30 يونيو 2012 - 08:47
الرسول صلى الله عليه و سلم هو من اهدر دم امثالك فقد قال" اقتلوا من لا غيرة له" و بما انك لا تغار على اهلك و هو ما سمعناه باذاننا و رايناه باعيننا فانه ينطبق عليك الحديث و الشيخ النهاري لم يقم الا بسرد الحديث و لكنه نسي ان يقول قال رسول الله فجائت كأنه هو من يقول اقتلوا من لا غيرة له ولكن المحصلة واحدة
83 - tarik abdessamad السبت 30 يونيو 2012 - 08:49
الشيخ النهاري ما قال الا الحديث النبوي الذي يمكن ان ينطبق على امثال هؤلاء،و مثل هؤلاء الصحفيين كارثة على مهنة الصحافة طامة كبرى على الاعلام المغربي، و من هذا المنبر ننادي بالمجلس العلمي المغربي ان يتدخل في هذه القضية و يقطع دابر هؤلاء و ان لا يترك لهم المجال اينكم يا فقهاء المغرب من الذي يجري في المغرب، اينكم يا من حملكم الملك مسؤولية البلد الدينية من بعد الله سبحانه و تعالى، ما لكم صامتون، نحن نحملكم كل المسؤولية للدود عن الاخلاق في المغرب، و نقول لامثال هؤلاء الصحفيين و بعض الجمعيات التي تدافع على حرية الجنس و التفسخ الاخلاقي و الله لن تستطيعوا تحريك شعرة في المغاربة، لانكم لا تستطيعون الخروج الى الشارع و الاحتجاج على مثل هاته الحريات لانكم تعرفون المغاربة هو قال ما جاء في الدين و في الحديث الشريف . إنه لم يحرض أحدا على أحد إنني لم أرى أي تحريض, وإن أرادوا متابعة النهاري فابلاحرى أن يتابعوا ما جاء بيه نبينا محمد عليه السلام أو الاجتهاد في كل ما جاء بيه الإسلام أعود بالله
84 - مشفق السبت 30 يونيو 2012 - 08:51
في الحقيقة يجب ان نعمل على مساعدة الشباب في الزواج
85 - azkach السبت 30 يونيو 2012 - 08:51
استمعت لتصريح # الغزيوي# و قد وقع فعلا في فخ الصحفية .....و ا ستمعت لكلام الشيخ النهاري ولم أفهم من حديثه أنه تحريض على القتل .....تحدث من خلال الشرع و أوضح أن من يقبل هدا الأمر في أهله فهو *ديوث* و قال قول الشرع فيه.....فلو كان حديث الشيخ النهاري عن شخص سرق المال العام وقال فيه قول الشرع **يد السارق تقطع ** فهل هدا سيفهم أنه تحريض على قطع يد المعني بالأمر......لا..لا.... الشيخ النهاري تحدث كرجل له غيرة على بنات المسلمين ....وقد طلب من أخت # الغزيوي# وأمه أن تردا عليه ....لا أن تقتلاه......نحترم حرية الرأي الأخر ....ونعترف أن الغريوي أخطأ في حق أمه و أخته وحق المغاربة .....
نرجوا الله أن يهدي أمثال #الغزيوي# إلى سواء السبيل...أمين.
86 - Abdellah tata السبت 30 يونيو 2012 - 08:58
الفتنة أشد من القتل ، ولانقاش فيما حرم الله عز وجل،وغيرت النهاري على أمهاتنا وزوجاتنا جعلته يغير المنكر بلسانه ضد الصحفي المختار لغزيوي الذي يسستفز المسلمين......؟؟؟؟؟؟
87 - Jalil السبت 30 يونيو 2012 - 08:58
« On pense que l’esclave est celui qui agit par commandement et l’homme libre celui qui agit selon son bon plaisir. Cela cependant n’est pas absolument vrai ; en réalité, être captif de son plaisir et incapable de rien voir ni faire qui soit vraiment utile, c’est le pire esclavage, et la liberté n’est qu’à celui qui de son entier consentement vit sous la conduite de la Raison. (Spinoza)
Je vous ai choisi ci-dessus une citation d’un intellectuel qui ne connait pas l’Islam et voyez vous comment un raisonnement clair, humaniste et bien fondé peut arriver aux mêmes valeurs de l’Islam. Si vraiment ce soit disant journaliste était clairvoyant et logique, il n’oserait pas dire de tels propos illogiques et dénués de toute valeur qui sublime l’être humain.
J’ai vu les deux vidéos et je peut dire, pour finir, que les propos que je trouvent logiques et humanistes sont ceux du Sheikh Nahari que je n’ai connu qu’aujourd’hui même le 30/06/2012.
88 - حدو نحليمة السبت 30 يونيو 2012 - 09:02
الشيخ النهاري استعرض فقط حكم الشرع في الديوث الذي يسعى لإشاعة الفاحشة بين المؤمنين علنا وتحديا لعقيدتهم...وجميع المسلمين بجميع طوائفهم يجمعون على ما أقره الإسلام في شأنه..
89 - ahmed t السبت 30 يونيو 2012 - 09:03
لي فيه الفز كيقفز السي النهاري قال حديث ديال الرسول صلى الله عليه وسلم في الديوث وانت درتي معادلة رياضية انطبق عليك الحديث الشريف فيها وتحية للصحافية المقتدرة التي كانت اذكى منك
90 - elias السبت 30 يونيو 2012 - 09:08
Nhari n'est qu'un haut parleur des extremistes qui appellent n'importe qui 'kafir'. Nhari ne vaut rien. ce genres des gens nous apportent en arriere.
91 - الشبح السبت 30 يونيو 2012 - 09:12
مبروك الحرية للدين علماء و للعلمانية علماء و كل يحلل و يحرم حسب مذهبه .
و أما العلمانية فعلماءها إعلاميين .
92 - ahmed السبت 30 يونيو 2012 - 09:17
انا مع الغزيوي و ضد نهاري
الغزيوي قال فقط انه يحترم حرية اخته - و حتى ان كانت اخته لا تتفق معه فهو يحترم حريتها
ان الدستور المغربي يكفل حرية الراي فلمادا يريد نهاري ان يحرم المغاربة من حرية الراي و يعطي لنفسه حرية التهديد بالقتل
قل ما شئت لتدافع عن رايك و لا تحرض على القتل لان دلك سيعيدنا الى الوراء و سنصير ضحكة و مهزلة
اما ثوابت الامة فهي معروفة و سلوك الامة هو النفاق و الكدب و التخلف
و شكرا
93 - yahya ayach السبت 30 يونيو 2012 - 09:20
اولا كل التقدير للشيخ النهاري ،انا اريد ان اذكر هؤلاء المتطاولين على الدين بان هذا البلد له توابت لا يمكن ان يحيا بدونها والكل يعرفها الاسلام الملكية الوحدة الترابية ،واي اساءة لهذه الثلاثة يجب ان يجرم صاحبها ويحاكم ،وفي المقابل ان نساند من يدافع عنها ،وهذا ال............ تطاول على الدين وعلى الاسلام علنا وبالتالي يجب رفع دعوى قضائية ضده في المحاكم الوطنية يكون المدعي فيها كل الشعب المغربي الغيور على دينه عرضه والمدعى عليه هذا ال.............. وامثاله ،وكلامي هذا من باب الادب واللباقة والقانون والا فهناك لغة اخرى اكثر بلاغة..........
94 - ana السبت 30 يونيو 2012 - 09:28
.اتركوا الدين بعيدا و العلمانية بعيدة ايضا وفكروا فقط بعقولكم ... كيف لرجل , و هنا اتحدث عن الرجولة لا الذكورة , ان يقبل بزنى ا بنته و اخكه و امه و ربما زوجته ايضا و لا يحرك ساكنا ?.... غريب...
95 - mowatin السبت 30 يونيو 2012 - 09:32
الحرية الحقيقية ليست الحق الذي يجيز للإنسان أن يختار الشر . (برتراند رسل)
96 - BHAIH السبت 30 يونيو 2012 - 09:44
( وَلا تَقْرَبُوا الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلا )
97 - الرجل السبت 30 يونيو 2012 - 09:44
من يكون هذا الذي طار مخه حتى يقول هذا الكلام في المغرب.
ان كانت ترضاه لبيتك فنحن لن يكون ذلك الا فوق اجسادنا.
98 - محمد السبت 30 يونيو 2012 - 09:46
كم هو غريب أمركم أليس من حق النهاري وكل من يخالفكم ان يودلو بارائهم. الشيخ لم يخترع شئ من رأسه. "أقتلو من لا غيرة له" حديث نبوي شريف. الديوتي صفة من يرضي الزنا الامه و اخته و ابنته. الرشوة متفشية لماذا لا تنادون بإلغاء القوانين التي تجرمها علي غرار القانون 490 الذي تضالبون بإلغائه. فهي تكون بالتراضي.
99 - نورالدين السبت 30 يونيو 2012 - 09:56
ما يقصده الشيخ النهاري على ما أضن هوتطبيق عقوبة الإعدام طبق القانون. القانون المغربي ينص على هذه العقوبة في بعض الحالات والقضاء عليه البحث في هذه المسألة لتحديد ما إدا كانت أفعال ذلك الشخص, التي تحرض ضد أحد الركائز الدستورية للمغرب أي الإسلام, ترقى لهذه العقوبة. فيما عدا ذلك فالشيخ كان يعبر عن رأيه الدي لا يتنافى مع الدستور والقانون المغربي.
100 - حي بن يقظان السبت 30 يونيو 2012 - 09:58
الإنسان مخبوء تحت لسانه ، فما كان للنهاري أن ينعت الغزيوي بشيء لو ظل صامتا ، فلا ينسب لصامت قول ، لكن هذا لا يعني تكميم الأفواه ، و مصادرة حرية التعبير ، التي هي مكفولة بحكم الحق و القانون ، لذا لكل وجهة هو موليها ،فالاختلاف حقيقة وجودية ، و لو شاء الله لجعل الناس أمة واحدة ، و لا يزالون مختلفين إلا ما شاء ربك ، وقد يعترض معترض بأن هذا لا يندرج في اختلاف الرأي ،باعتباره خروجا عن دستور الأمة ، و تحديا لأمر من الدين معلوم بالضرورة ، هذا إذا اعتبرنا أن الغزيوي مغربي مسلم إلا أن ينفي ذلك ، و إذ ذاك لكل حدث حديث ، فلا تجد و لن تجد مسلما مهما كان تدينه يسلم بالحرية الجنسية ، لأنه لا يفهم منها إلا الزنى ، و تحريم الزنى من المعلوم بالضرورة من الدين ، فمن الذي يجب أن ترفع ضده دعوى قضائية ، من سمى الأمور بمسمياتها ، و كشف المخبوء من السياقات و طياتها ، أمن أباح الفاحشة ، و نادى بتعطيل حكم أجمعت عليه القوانين السماوية و القوانين الوضعية معا لحفظ النسل و سلامة المجتمع
101 - صد المشروع العلماني السبت 30 يونيو 2012 - 10:01
صدق نهاري وهو بريئ لانه لم يات بشيئ من عنده كل ما قاله من سنة رسولنا صل الله عليه وسلم من شاء فاليؤمن ومن شاء فاليكفر اما من يطالبون بالحرية الجنسية فقد حكم فيهم رسولنا الكريم وقد وصفهم بالديوتيون فالنهاري لم يفعل شيئا سوي انه دق ناقوس الخطر وعلي الحكومة ان تتحمل مسؤوليتها وان تضرب بكل مالديها من قوة لصد المشروع العلماني الكافر .
102 - علماني مغربي السبت 30 يونيو 2012 - 10:02
أولا و قبل كل شيء أشكر الصديق الغزوي على هذه الجرءة الغير المسبوقة في مناقشة هذا الموضوع الحساس
103 - ناصح السبت 30 يونيو 2012 - 10:03
(ويريد الذين يتبعوا الشهوات أن تميلوا ميلا عظيما ...)


فاطيم العياشي
أحرار
(ديالها)
الغزيوي ... هي هجمة شرسة على الاسلام مدبرة بليل

وعلى المؤسسات الدينية أن تقوم بواجبها كاملا في التصدي لمن يريدون الاجهاز على ثوابتنا قبل أن يتسع الخرق
وعلى عقلاء هذا البلد أن يقوموا بواجبهم الان قبل أن يتصدر المجانين

ألا فكلكم راع ومسؤول عن رعيته ، والوقوف بين يدي الله حتمي و ليعد كل للسؤال بين يد الله جوابا ...
104 - nadoretude السبت 30 يونيو 2012 - 10:04
صدقت يا نهاري......نحبك في الله يا شيخنا الكريم وبارك الله في عمرك وفي صحتك واسرتك وكل محبيك. .....
105 - Nait brah السبت 30 يونيو 2012 - 10:05
ليل سفك الدم..يبشر به النهاري عفوا الظلامي..باندفاع جسدي وعنف لفظي..يعلن النهاري تحامله على العلمانية منتهزا الفرصة بعد ما صدر عن الغزيي حول حرية تصرف الانسان بجسده..ان النهاري لا يدري ان ما قاله خطير جدا يمكن ان يجر بلدنا الى ما لا تحمد عقباه خاصة ادا اخذ بعض الاميين واشباه المتعلمين من المتشددين الامر بمحمل الجد..والخطير ان ذالك سيكون فاتحة شرعنة القتل باسم قانون الغاب..النهاري تحدث عن الدستور ..ليعطي لنفسه الاق في الافتاء..لكن الدستور قوانين يضمن الحقوق لافراد ولم يعطي النهاري الحق للفصل واصدار الاحكام..فالقضاء وحده من له الحق في دالك..وفتوى النهاري تخريض على القتل وعلى الفوضى..سيتحمل عواقبها.
106 - مغربي السبت 30 يونيو 2012 - 10:05
مثل هؤلاء لا يجيدون إلا القتل و سفك الدماء باسم الدين لا يفقهون للحرية معنى و لا يعرفون للسيف بديل
107 - nordin السبت 30 يونيو 2012 - 10:07
La liberté sexuelle est une catastrophe sociale non seulement au Maroc mais aussi en Europe et partout dans le monde. Les premières victimes en sont les femmes et les enfants. Vous ne pouvez pas imaginer, dans le monde occidental, combien de mères seules souffrent avec leurs enfants, combien elles regrettent d'avoir fait l'erreur de leur vie. Le mariage est un engagement. Je suis marié donc je suis responsable. même mon mariage est un échec, je reste responsable. Ce n'est pas la m^me chose quand je ne suis pas marié. Quant à Nahari peut être qu'il devait tenir un discours un peu modéré par rapport à cette histoire. Mais c'est plus fort que lui, il se sent attaqué dans sa religion. Et beaucoup d'entre nous ont la même sensation. Monsieur Laghziwi allah yehdik
108 - صلاح الدين السبت 30 يونيو 2012 - 10:12
نهاري مشهور بتكفيره لكل من يخالفه.. لقد سبق له أن كفر وزيرة التنمية والأسرة.. ويظهر أن العدالة ستأخذ مجراها قبل أن يقبل أحد الحمقى الذين يستمعون إليه إلى ارتكاب جريمة.. هؤلاء الخطباء أخطر من الانتحاريين. لأن الانتحاريين مجرد أغبياء يائسين.. أضاعوا طريق النمو الطبيعي ووقعوا في أيدي هؤلاء المرتقين بالدين..
109 - dounati السبت 30 يونيو 2012 - 10:13
يوم بعد يوم يتاكد لي ان الاسلام ضد الحريات و ضد العقل و مع قتل الاخر لاتفه الاشياء و بدون محاكمة ثم لمادا ياسيد النهاري لم تحتج عندما منعتك السلطات من القاء خطبك ايام الجمعة اهادا جبن منك فاين شجاعتك و عنترياتك اليس هادا نفاق و انت تعرف الحكم الشرعي في المنافقين
110 - المحمدية البيضاوية السبت 30 يونيو 2012 - 10:17
النهاري لم يأت بشيء من عنده، وإنما فقط عمل بقول الرسول صلى الله عليه و سلم من رأى منكم منكرا فليغيره. وهو من موقعه كمسلم غيور لفت الإنتباه إلى حديث صحيح في حكم الديوث. فهو لم يفت في ذلك. لأن الفتوى هي استصدار حكم لم يكن قائما من قبل. وما جواب هذا الصحافي إلا محاولة منه على أن يظهر للعلن أنه يطبق داخل أسرته ما يدافع عنه من أفكار منحلة. وفي الأخير أقول العزة و الكرامة في الإسلام، وكلنا نهاري...
111 - امازيغي مسلم السبت 30 يونيو 2012 - 10:19
رسول الله صلى الله عليه و سلم يصف كل من يرضى بالفاحشة في أهله بالديوثي

و هدا ليس بجديد. أفستقاضي رسول الله أيها النكرة

ثم هناك من يدعي الحوار و الديموقراطية ونسائم الحرية. و أنا أقول أنكم لستم سوى وصولييين تريدون الديموقراطية التي تتبع أهوائكم
تريدون ديموقراطية تبيح لكم حرية بلا حدود و لا قيود
تريدون ديموقراطية تبيح لكم العلاقات الجنسية
تريدون ديموقراطية تبيح لكم الشدود الجنسي
تريدون ديموقراطية تبيح لكم زواج الرجال بينهم و كدلك النساء
تريدون ديموقراطية تبيح لكم الإفطار العلني في رمضان
تريدون ديموقراطية تبيح لكم العري

و ترفضون نفس الديموقراطية التي تأتي بالشرفاء إلى الحكم
و ترفضون نفس الديموقراطية التي تعيد الإعتبار للأخلاق

ثم إن كنتم تريدون الديموقراطية فلمادا تطالبون و أنتم القلة النادرة و الشادة في المجتمع بتطبيق أفكاركم على سائر الشعب المغربي المسلم.

لله درك يا شيخ النهاري أليس في المغرب غيرك
عندما يتحدث العلماني يهب الآخرون لمساندته
أينكم يا علماء البطون أينكم أيها العلماء المغاربة الأحرار تتركون النهاري لوحده.
112 - أبو خولة السبت 30 يونيو 2012 - 10:20
نهاية العلمانية . حين يشعر العلمانيون بقرب نهايتهم يطلقون آخر رصاصتهم على أنفسهم . معتقدين أنهم بفعلهم القبيح هدا أو بهده الشوشرة الاعلامية يمكن أن تعود لهم الحياة . انها النهاية الحتمية . كلماتهم الأخيرة ستكون حول الحرية المفترى عليها . لانهم يتقنون وصف الحديقة .
113 - le chichaoui السبت 30 يونيو 2012 - 10:21
j'aimerai que vous répondiez à votre frère et à votre père dites lui si votre futur mari admet votre relation sexuelle avec un autre homme que lui et comment vos enfants vivront s'ils apprennent que leur mère étaient une prostitué parce que les déclarations de ce journaliste n'ont pas d'autre explication que ça, d'autre part est ce que vous accepteriez de regarder un film pornographique en semble ?on sait qui vous paie pour dire de telles paroles
114 - العربي السبت 30 يونيو 2012 - 10:26
إنا لله وإنا إليه راجعون نسأل الله أن يبتليه ويفضحه ويجعله أضحوكة بين الناس, نصرك الله أيها الشيح وكثر من أمثالك
115 - mohamed ali السبت 30 يونيو 2012 - 10:27
يدعون التحرر والتنوير واخد الناس الى طريق النور واخراجهم من طريق الله تعالى ويسمونها بطريق الضلال ;ما حكم من انكر اصلا تابثا من الدين كالصلاة وحرمة الزنا والخمر ما حكمه في الشرع ;اشتدت الهجمة على الدين والقيم والله غالب على امره;كلنا مع نهاري ووقوفه مع الحق

اللَّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُوا يُخْرِجُهُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ ۖ وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَوْلِيَاؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُم مِّنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ ۗ أُولَـٰئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ ۖ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ
116 - من تطوان السبت 30 يونيو 2012 - 10:27
الاحداث المغربية كانت دائما خارجة عن الاعراف المغربية وذلك بأخبارها المثيرة والتي دائما تدخل في إطار الجنس ولكن لم أتصور أن "السيد" الغزيوي سيصل إلى حد التشهير بعائلته والاعلان في وسائل الاعلام أنه يسمح لأخته وابنته بممارسة الجنس دون أي حرج خارج إطار الزواج .هذا ما لا يتجرأ حتى الاوربيون والأمريكيون التصريح به. فهل ياترى في نظر لغزيوي هذا ما سيوصلنا إلى القمة أم أنه صرح بهذا ليصفق عليه ويقال عنه رجل حضاري يسمح لعائلته ممارسة الجنس علنا .يالها من حضارة سيكتب عنها التاريخ . أنا صراحة أخجل من هؤلاء فهم يمثلون قمة الانحطاط في هذا البلد ففي الوقت الذي يجب أن تتكاثف الجهود لتطوير اقتصاديات هذه البلاد نجد هؤلاء لا يفكرون الا في الجنس وجر المغاربة الى العصور البدائية حيث كان الانسان كالحيوان يمارس فيه الجنس أينما كان ومع أي كان .الغريب في الأمر أن جميع قطاعات الحياة لها قانون فإن اشتريت بيتا فيجب كتابة عقد وإن أسست شركة مثلا ستكتب عقدا إلا في الجنس لا يريدون عقدا ؟ يا ترى لماذا؟
117 - ادريس من البيضاء السبت 30 يونيو 2012 - 10:32
أتريد الأحداث المغربية والمدعو الصحافي ديالها أن تصنع سلمان رشدي مغربي جديد أو تسنيم أو وفاء سلطان بعدما لم أصبح بيع جريدتهم لا يسمن ولا يغني ولا أحد اصبح يهتم بما تكتب أو لا تكتب. أقول لن تستطيع، والنهاري فوق رؤوسنا ولن يستطيع أحد مس شعرة منه وإلا سيكون الجواب مدمرا بالكلمة. الشيخ نهاري لم يقل إلا الحقيقة فهو لم يبدع شيء جديدا وإنما قال ما جاء في الحدثيث الصحيح. فهل يعاقب عليه ونحن صوتنا على دستور يقول المغرب دولة مسلمة. لن يمس وليذهب ذلك الصحافي وأخته وأمه وزملائه ورئيس تحريره وجريدته وقرائه ومحبيه إلى ......... المحكمة. إوا صحافة هادي. الله إيجبيك على خير. ليما لقا ما يدير شي خدما كيولي صحافي أو كيهضر باسم المغاربة في القنوات الفضائية الأجنبية (المسيحية). إيوا باز أو صافي.
118 - الشريف الادريسي، ال عباسي رضا السبت 30 يونيو 2012 - 10:33
حثت شريعتنا الغراء على مكارم الأخلاق ونهت عن مساوئها لما يترتب على انتشار الأخلاق السيئة من أضرار على الأفراد والمجتمعات.

وقد جاءت الشريعة بحفظ النسل والأعراض من كل ما يدنسها أو يعدو عليها فشرعت أقسى العقوبات لمن سولت له نفسه الاعتداء على أعراض الآخرين: ( الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله...)الآية (2 سورة النور) وهذه العقوبة لمن كان غير محصن أما الزاني المحصن فحده في الشرع الرجم حتى الموت، كما حرمت الشريعة الزواج ممن عرف بالزنا: (الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين) (3 سورة النور)، ليس ذلك فحسب بل أعلت الشريعة شأن المحافظة على الأعراض حتى رفعت منزلة مَن مات دون عرضه إلى درجة الشهداء : "ومن مات دون عرضه فهو شهيد". وربّت هذه الشريعة أبناءها على الغيرة ، فقد جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "تعجبون من غيرة سعد؟! والله لأنا أغير منه، والله أغير مني...".

أما الذي لا يغار فلا خير فيه؛ إنه يسلك سبيلاً إلى النار ويبتعد بنفسه عن الجنة، بل يجعل عرضه مباحًا لكل من هبّ ودبَّ،
119 - واحد من الناس السبت 30 يونيو 2012 - 10:37
انا بغيت نعرف واش هاد الصحفي ماشي مسلم ؟ والشيخ عبدالله النهاري راجل قبل ما يكون داعية و الغيرة من شيم الرجال و الفاهم يفهم ادا كانت القضية المرفوعة من طرف الجريدة جريمتها المساس بالحرية الشخصية للغزيوي فنحن مسلمين نرفع قضايانا لله فقط لان هدا الدين راسمالنا كاملين .
وبغيت نرد على المعلقين 7 و 21 نتوما باغيين تخدموا مصلحتكم الشخصية ملي لقيتو واحد يهضر بالنيابة عليكم علاش ملي باغيين هادشي ماهضرتوش هدي شحال ولا كانت حشومة ملي كطيح البقرة الفاهم يفهم .
فالتالي نقول باللي النهاري راجل و غيور على الدين و على نساء الاسلام لان الاسلام كرم المراة احسن تكريم فيه وقار و احترام ماشي بالشهوانية ديالكم اللي بغيتو تلصقوها لولاد الناس نتمنى تعيقو وتكون عندكم الغيرة شويا على نساكم بكل صراحة راكم خنزتوا
وادا كان الغزيوي مثقف ماغديش يتكلم فالجنس لان الجنس غير غريزة هادشي كيبين باللي هاد الغزيوي مكبوت تهلاو
120 - mag السبت 30 يونيو 2012 - 10:45
لم تقل إلا الحق نحن معك يا نهاري
121 - الله اعلم السبت 30 يونيو 2012 - 10:46
صراحة كلام لا معنى له لا من الصحفي ولا من الشيخ ال\ي تكلم عن اهدار الدم
اما ما تحدث عنه الصحفي فهو الواقع الدي نعيشه في هدا البلد المسكين ولكن المشكل ان يدعو الاخرين الى عدم انكار المنكر هدا غير مقبول ولكن ربما كان لهدا الكلام هدف وحيد.
والفرقعة الاعلامية _سبني وانسبك_ هي مقصودة والشيخ انهاري اقحم نفسه
في هده الزوبعة الكلامية .
و هدفها الوحيد هو الهاء الشعب عن مصيره الحقيقي فالحكومة لاحول ولا قوة لها الا التخبط والبحث عن منافد لتغطية المكشوف.
فغدا ستسمع الحكومة تتكلم عن الجنس خارج الاطار الزوجية والمعارضة تتكلم عن اهدار الدم والشعب المسكين غالب على امره.
122 - SIHAM السبت 30 يونيو 2012 - 10:46
أحسن تضامن مع شيخنا النهاري هو عدم شراء جريدة الأحداث المغربية
123 - JALAL السبت 30 يونيو 2012 - 10:47
franchement c ce genre de fkih qu'il faut éliminer de la presse ca rend malade les gens avec leur fatwa de 670 _
124 - ابو اشرف المغربي السبت 30 يونيو 2012 - 10:49
الشيخ النهاري لم يفتي بشئ جديد .فالرسول صلى الله عليه و سلم قال اقتلوا من لا غيرة له .و قصد بدلك الديوث الذي يرضى بالفاحشة في اهله و ادا كان هدا المحسوب على الصحافة ير ضى بان تمارس اخته او بنته و امه العهر امامه فهدا امر يخصه و لا نريد ان يوسخ ادان الشعب بترهاته.
و قد صدق من قال اعطني اعلاما بلا ضمير اعطيك شعبا منحطا .
125 - ابراهيم بوتشيش ـ سلا ـ السبت 30 يونيو 2012 - 10:52
الفثنة نائمة لعن الله من أيقظها.
للأسف الشديد يحاول بعض المتطرفين اليساريين استغلال مبدأ الحرية لإعلان الإباحية في كل شيء بدون مراعاة للفطرة البشرية التي تعاف كل عفن وتميل إلى العفة والطهر والنقاء الملائكي.
لسان حالنا يشبه المثال الحي في القرآن الكريم لراكبي السفينة فإدا ترك من هم في أسفلها ليخرقوا خرقا غرقوا جميعا وإن أخدوا على أيديهم ومنعوهم وما عزموا عليه نجوا ونجوا جميعا
فلا لحرية ممارسة الفاحشة والزنى بغلاف ممارسة الحب وحرية التصرف في الجسد ولاللشدود الجنسي ولا للزواج المثلي ولالعمل قوم في المغرب. السياحة الجنسية هناك عند البوديين في شرق آسيا .
وإدا بليتم فاستتروا
126 - Drinkel السبت 30 يونيو 2012 - 10:54
من حق المسمى الظلامي وليس النهاري أن يعبر عن رأيه ويعارض الحق في الحرية الفردية ولكن بالطرق الحضارية وليس عن طريق القتل ، فالقتل أسلوب الهمج .
ومع ذلك فالعلمانية هي الحل لأنها تمنح الحق لكل واحد بأن يمارس قناعاته كما يشاء دون أن يمس بحقوق الآخرين الذين يبقى لهم أيضا الحق في ممارسة قناعاتهم .
127 - ANA MAGHRIBI السبت 30 يونيو 2012 - 10:57
لقد بدات يانهاري تتعدا حدودك هل انت وصي على الناس اصلح حالك وطلب من الله ان يسامحك
128 - مواطن السبت 30 يونيو 2012 - 11:00
لقد أهنت اختك وامك و معهما كل أخواتنا وبناتنا وأمهاتنا الشريفات العزيزات والغاليات على قلوبنا . الشيخ لم يقل سوى كلمة حق . والحق يعلو ولا يعلى عليه. ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العضيم .
129 - عباس السبت 30 يونيو 2012 - 11:01
ان ماعلق عنه الشيخ نهاري عن الغزيزي يوافق تماما ماقاله هدا الاخير عن نفسه.وبالتالي الامر لا يتطلب مقاضاة.
130 - salimr السبت 30 يونيو 2012 - 11:01
ان نهاري لم يفتي قط بقتل "المختار"بل اعطى راي ديننا الحنيف في من يقبل بالزنا والفحشاء لأمه وأخته أما ان كان المغاربة يقبلون ويناصرون أفكار "المختار" فسنهاجر هده البلاد من غير رجعة فما صبرنا فيها الا لأنها يحكمها الاسلام وأمير للمؤمنين نصره الله ’ أما سعي البعض الساق تهمة القتل بنهاري فهدا أمر يراد به دعم وتأييد ما يدعوا اليه المختار فهنيءا لأمه ان كانت تقبل بهدا فستجد من يحبها ولن يزعجها المغاربة بل سنهنأ كل مرة ابنها بأن أمه وجدت حبيبا أخر جديد .غفر الله للجميع ,اللهم أنت أعلم بما يحاك لهده الأمة من سوء فاحفظ الجميع .
131 - فادي السبت 30 يونيو 2012 - 11:02
تحيـــــــــــــــــــــــــــــــــــاتي لشيخنا الجليل عبد الله النهاري
بارك الله فيك و في عملك
رجل شجـــــــــــــــــــاع في وقت خرس لسان العلمــــــــــــــاء


اللهم انصر الاسلام و المسلميـــــــــــــــــــــــــن
فلا نامت عين الجبناء
شكرا هسبريييييييييييييس
132 - إن كان لم أمّ أو أخت أو بنت!!! السبت 30 يونيو 2012 - 11:05
النهاري لم يصفه بالديوث، ولكن النهاري استقى كلاما لصاحبنا على قناة عربية (الميادين)، حيث قال فيه بحق ممارسة الجنس في إطار التراضي وحرية الأجساد، فوجهت له المذيعة سؤالا (مصيدة) وهل ترضى ذلك لأمك وأختك وبنتك؟ فأجاب أنا معهن في الطريقة التي يخترن بها ممارسة حريتهن. انتهى
النهاري عرض هذا الكلام على سنة خير الأنام فوجد حديث الديوث فقال به، إذن النهاري لم يأت بشيء من كيسه وإنما بلّغ حكما عن الله ورسوله في حق نازلة هزت -ورب الكعبة- أركان أمّ صاحبنا وأخته و بنته، هذا إن كان له أمّ أو أخت أو بنت!!!
133 - beschiessen السبت 30 يونيو 2012 - 11:05
ما يجري في هذه البلاد اصبح غير عادي بالمرة ; لم تكن هذه الدعوات المخزية ايام الحكومات العلمانية السابقة ; لكن بوصول حزب العدالة و التنمية زادت بعض بما يسما بمنضمات حقوق الانسان في المطالبة بحرية العلاقات الجنسية اي الدعوة الئ نشر الفساد بالعلن ; لكن اين هم علهاء الدين هن هذا . الاوظاع الحالية التي يمر بها المغرب تدكرني بايام حكم شاه ايران بحيت انتشرت الرذيلة و عم الفساد الايداري و الاخلاقي ; مجمل القول هذه السياسات الممنهجة من طرف الدولة فمصيرها الكارثة لا محال لان كيف يعقل في بلد عربي اسلامي ان يدعو المرء الئ هذه السخافات او ان الدستور مجرد حبر علئ ورق لا اخرج العاقبة علئ خير و صافي لا حول و لا قوة الا بالله
134 - الرفاعي السبت 30 يونيو 2012 - 11:07
اولا لست متطرفا ...ولا منغلقا...بل اموت في سبيل ان يعبر الاخر عن رايه...لكن بنبغي ان نفرق بين الراي والدعوة الى التورة وما يمارسه بعض الصحافيين هو دعوة الى التورة على الموروت مهما كان هدا الموروت تابتا ام متغيرا.وقد كانت الاحدات المغربية بركنها /من القلب الى القلب/سباقة في الى احدات تورة جنسية/حيوانية في قلب المجتمع المغربي /المحافظ/ الى درجة اصبح معها من المخجل لرب الاسرة ان يحمل معه هده الجريدة الى البيت لكونها
عنوان الميوعة والانحراف.وعوض ان يكون رئيس التحرير دلك الضمير المجتمعي العام اصبح في الاحداث المغربية مبرمجا على استفزاز القيم والمفاهيم بما في دلك المقدس الديني.فليس غريبا ادن ان تنتقل هده الصحيفة من الجريدة الاولى الى جريدة لا تقرا الا في المقاهي.
135 - aaa السبت 30 يونيو 2012 - 11:09
هذا الشيخ النهاري يسير على خطى المغراوي و طالبان و ..و
وفوق كل هذا، يكذب عندما يدعي أن المختار قبل الزنى على زوجته.
المختار رجل شجاع و غير منافق و يحترم الحرية الشخصية للآخرين كما يطالب أن يحترم الآخرون حريته!
شطحات النهاري الكلامية و تعرقه و صراخه في مجلسه الكئيب لن يغير من واقع أن مطلب تحريم العلاقات الجنسية لم يعد يسري عصرا ارتفع فيه معدل سن الزواج و استقلت المرأة اقتصاديا الخ...
و دعوته الصريحة إلى القتل لا يجب أن تمر دون عقاب و إلا كانت سابقة خطيرة يُبنى عليها في ما سيتلوها
136 - المحمدية البيضاوية السبت 30 يونيو 2012 - 11:09
إن تصريحات السيد الصحافي و إجابته المقززة ما هي سوى محاولة منه للتظاهر بمظهر المتحرر الذي تتطابق أقواله مع أفعاله ولو على حساب ذويه.
137 - ستيلو حمر السبت 30 يونيو 2012 - 11:09
حسبنا الله و نعم الوكيل فيمن يريدون ان تشيع الفاحشة بيننا .. الحرية الفردية موجودة فمارسها دون تشيعها و شغلك هداك دير للي بغيتي و خلي بنتك دير لي بغات و مراتك دير للي بغات و امك دير للي بغات و لكن خليييييييييييييييي عليك المغاربة .. اعطي الحرية فبيتك و بين اهلك و لكن يجب ان تقبل بكلمة ديوث لانك كذالك مادمت صرحت امام العالم اجمع انك كذالك
حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم بهدلتونا و شوهتونا و اي حاجة خايبة كيقولو لينا انتوما المغاربة عندكم و عندكم
138 - كسو السبت 30 يونيو 2012 - 11:11
اريد ان اعلق على الموصوع بما يلي
1- ان يدعو الصحفي بالحرية الجنسية على الطريقة الغربية بهده الصراحةامر يصعب تقبله بغض النظر عن حكم الدين في دلك.لان طبيعة الانسان لاتقبل بدلك.خصوصا ادا تعلق الامر بالزوجة .
2-غير ان السيد الغزوي اثار مشكل واقعي يعيشه المجتمع بصفة عامة. و غض الطرف عنه او معالجته بالطريقة المعمول بها حاليا يعد نفاق اجتماعي ويفتقر الى شجاعة كافية واشير هنا الى مايعيشه الشباب حالي من تقارب بين الجنسين يحير الاباء ساهمت فيه الثورة التكنلوجيا الرقمية( الانترنيت - القنوات الفضائية -الهواتف الدكية الخ...) ما يستدعي مقاربة اجتماعية قانونية و دينية تلائم مستجدات العصر الدي نعيشه. بدون تعصب وبدون حكم مسبق ودون الاخلال بالحياء . والمثال على دلك ان رجل أمن يمكن له ان يستفسر شاب يرافق شابة في الطريق عن العلاقة بينهما ويمكن اقتيادهما الى مخفر الشرطة بسبب المرافقة فقط ووينتهي الامر بحضور اولي امرهما والاقرار بان الشابين زميلين في الدراسة .
3- فتوى النهاري بهدر دم موقف متعصب و لايحل المشكل . لان المشكل ابعد من دلك اصله تغيرات اجتماعية واقتصادية واصطدامها بالعولمة .
139 - مواطن مغربي السبت 30 يونيو 2012 - 11:12
يجب على المجتمع المدني المغربي أن يقاضي الغزيوي الذي يدعو إلى:

1) مخالفة الدستور المغربي لسنة 2011 الذي ينص على إسلامية الدولة،

2) تفريق المغاربة الموحدون على شعارهم الخالد الذي هو الله-الوطن-الملك، و إسم الجلالة في الشعار يعني دين الله الحق الذي هو الإسلام فمن طعن فيه فهو طعن في دين المغاربة ووحدتهم ،

3) إفساد أخلاق المجتمع المسلم بإشاعة الزنا و أبناء الزنا و تكثير من الأمهات العازبات و الإكثار من عمليات الإجهاض و أبناء الزنا المتخلى عنهم في المستشفيات و القمامات و المزابل و في الشوارع العامة.

وعليه فعلى المجتمع المدني أن يواجه بكل صرامة كل من سولت له نفسه الخبيثة المساس بوحدته الدينية و الوطنية.
140 - badr السبت 30 يونيو 2012 - 11:14
انصح المغاربة الدين يردون على الشيخ ان يكونوا على بينة من الدين حتى لا تكون فتنة ادا نتم فعلا مغاربة مسلمين ابحثوا في الدين مادا يقول ثم علقوا من بعد لكن لن الومكم لانكم فعلا جاهلين وقلبكم وراء لسانكم
141 - aouni السبت 30 يونيو 2012 - 11:15
لقد اصبح كل فقيه مسجد عالم من علماء الدين و وصيا على الدين الاسلامي.مثل هدا الطالباني هم ربنا الاعلى.
142 - عبد الله السبت 30 يونيو 2012 - 11:17
كل ما جاء به الاستاذ الفاضل نهاري من السنة و قاله حق و الذي جاء به معروف عند القاصي و الداني فموقف الشرع من الديوت و اضح و لا يختلف فيه المسلمين ،اما المنافقين الذين بين ظهرانينا هم من يجادلون في هذا الامر بدعوى التحرر من ماذا؟للاسف من شرع الله.
الى كل امثال هؤلاء و هم بضع عشرات ان لم يكونوا اقل ،انزعو اقنعتكم و كونوا منسجمين مع مبادءكم ان كانت لكم مبادئ و اصدحوا بما في دواخلكم و اعلنوها صراحة نحن كذا و كذا...... اما التستر بالدين و ان فهم الاستاذ نهاري هو الخاطئ فهذه حجة مرفوضة لانه بكل بساطة شرع الله منسجم مع الفطرة فما تأباه الفطرة يمجه الشرع.
143 - kawakibi السبت 30 يونيو 2012 - 11:18
الشيخ الظلامي يكذب دون استحياء !!! والرعاع يصفقون له وكأنه مخترع الذرة !!! أعلن تضامني المطلق مع المختار لغزيوي وأستنكر بشدة مافاه به الإرهابي الدجال كما أستنكر حملات الهمج على الفن والإبداع
144 - اخوكم السبت 30 يونيو 2012 - 11:18
السلام عليكم،
هذا الشاب مريض نفسي "الله يعفو عليه ويهديه"، ما يقول هو ضد الشرع، فالشرع لايدعونا للعفو عن الزناة، قال تعالى: "ولاتاخذكم بهم رأفة"، وبكلامه هذا فانه يتحدى القران والدين، ماذا ننتظر من شخص يرضى الفاحشة في اهل بيته؟؟ اتسائل كيف سيكون رد اخته وامه اذا شاهدوا هذا الفيديو؟؟!!!!
الله يهديه ويهدي جميع المسلمين، ويرينا برهانه في جمعية الضلال التي تشيع الفاحشه في الناس، هذا من جهة

من جهة ثانية، الشيخ تكلم من منظور شرعي، اي مايجب في حق الديوث شرعا وهذا لتوضيح خطورة الفعل، والشيخ ما قال الا حقا، فالعالم يتكلم من المنظور الشرعي ، فلنفرض مثلا ان شخصا قتل، وقال عالم ان جزاء القتل القتل، فهل هذا يعني ان نقتل القاتل؟ العالم هنا يوضح حكم القتل في الشرع والقانون هو من يحدد نوع العقوبة،
هذا من مجرد وجهة نظر خاصة
145 - مرضى بالطاعون السبت 30 يونيو 2012 - 11:22
ياا فقيه يا دجل فبفضل حقوق الإنسان اصبح لك مكان وتقول ما تريد ، أتعرف ان أشخاصا قتلوا من اجل حرية التعبير ، أنت تقول للناس حرروا القدس وماذا تفعل هنا أنت اذهب الى القدس وحررها ، الاختباء وراء الانترنيت سهل لكن ان تواجه الحقائق فهذا لا يعرفه الا الرجال الذين جربوا السجن والمحن والموت، ممكن ان تصبح مشهورا لان البسطاء والأميين كثار في هذا البلد والكل يضحك عليهم ويغسل أدمغتهم بدءا بالاغاني الساقطة الى الفقهاء والدجالين المعتوهين ، هل النبي والصحابة كانوا يتعاملون مع الأصدقاء وحتى الأعداء هكذا ، انت تسب النصارى فبفضل علمهم اليوم انت تمرر خزعبلاتك ، ارجوع لله يالفقيه ، أمثالك يقولون للناس مارسوا الجنس مع الخضر والبصل وتزوجوا بما يحلو لكم صبيانا او عجزة لا يهم، فبفضل هذا البلد اصبح لك عنق فيل ولا تستحي وأصبحت تشبه ديكتاتوريي العالم بطريقتك الصراخية ورمي اللعاب والبصق، كفى يجب ان تقف عند حدك ، انا لا أقول قتلك بل اطلب لك الهداية من عند الله
146 - حميد السبت 30 يونيو 2012 - 11:27
السلام عليكم, يجب على وزارة الاتصال و الاعلام ان تضع حدا لمثل هذه الامور,ان تقف في وجه كل من هب و دب من قناة فضائية قبل ان تاخد اي تصريح ممن كان و من هو الشخص المغربي المراد مقابلته طبعا وما هو موضوع المقابلة قبل بثها على الفضاء والدي لم يعجبه الحال فليذهب الى حال سبيله . هدا البلد المغرب طبعا غالي علينا جميعا,اللهم من لا غيرة له عليه او على اهله او على كرامته, و انتهاك حرماته خط احمر .
147 - moham السبت 30 يونيو 2012 - 11:28
bonjour,
sans liberte mr chikh on ne peu rien faire :j'adresse ce message a monsieur chikh directement :vous savez votre point fort de tout cela c ce que vous adresser a des gens malheureusemnt facils a manipuler ;et c'est bien dommage pour eux car ils aurai du penser avant de consommer votre discour c vraiment un operation mecanique en tout cas vous pouvez calmer car l'idee de journaliste en question n'est que evidence et arretez cette hypocrisie social .
148 - driss السبت 30 يونيو 2012 - 11:28
كان على الصحافية أن تسأله سؤالا واحدا " هل الله يرضى هدا العمل لعباده" وما قولك في الأية " ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة"
لحل هدا المشكل أقترح مناظرة بين الطرفين على المباشر
149 - benmechdoud السبت 30 يونيو 2012 - 11:31
Monsieur Nhari est dans son rôle de prêcheur de rappeler les valeurs de l'islam concernant les moeurs libertins.
Il est aussi dans son rôle d'apporter la contradiction dans cette dialectique entre le mouvement laïque (dit progressiste pour ses partisans et et ennemi de l'islam pour ses opposants) et le mouvement islamiste ( dit authentique pour ses partisans et rétrograde pour les autres).
Monsieur Nhari n'a pas dut tout appeler à la mort du journaliste. Il n'a fait que citer un hadith .
Pour moi je soutiens Shikh Nhari dans son combat et confirme en même temps que le journaliste a le droit à la vie.
150 - Dris السبت 30 يونيو 2012 - 11:33
الحرية الجنسية أم زمن القوادة لم نعد نفهم ماذا يريد المختار لغزيوي، ولم يكن السؤال بتاتا فخا بل هو تبسيط للسؤال عله يفكر في ما يقول. غير أن المختار لغزيوي أخذته العزة بالنفس وأراد التبجح مثل المراهق بنوع من العنترية فرد قائلا : ( نعم أقبل أن تفعل ذلك ابنتي وأختي وأمي....مادام هناك عشق ورضى متبادل....فهو يرفض أن تقمع الدولة هذا الحب/الزنا...فلا يفهم كيف تتدخل الدولة للحيولولة دون هذا اللقاء الحميمي/الحب/الزنا....) و يتهم المجتمع /الدولة بالنفاق الاجتماعي......لأنهما لا يشرعنان الزنا/الحب عند لغزيوي لقد كان شرط لغزيوي لمثل هذه اللقاءات الحميمية فقط هو التراضي حتى لا يسمى اغتصابا أو عنفا جنسيا من خلال الفيديو نجد لغة واحدة هي الدعوة المباشرة للفساد ورفض مطلق لتدخل الدولة لتنظيم العلاقات الجنسية خارج الشرعية الاجتماعية(منظومة القيم السائدة) وخارج الشرعية الدينية (مؤسسة الزواج/الرباط الشرعي) لماذا يتباكى لغزيوي الآن ؟؟؟فعلا نرفض كل ما من شأنه أن يمس بسلامته الجسدية رغم اعتدائه السافر على الملايين.
151 - ^jalal السبت 30 يونيو 2012 - 11:35
nhari a bien repondu a ce laghziwi je ss totalement d accord avec nhari.car on doit combattre la laicite qui va detruire notre islam pour le dieu et pour l histoire on doit resister jusqu au dernier goutte de sang.
152 - كريم السبت 30 يونيو 2012 - 11:37
اسمحوا لي معشر القراء الأعزاء الشيخ لم يصدر أي فتوى في حق لغزيوي وإنما بين واوضح وأضهر موقف الإسلام و موقف رسول الله والدستور المغربي من الدعوى التي دعا إليها وأقر بها السيد لغزوي بنفسه (وكان الغزيوي قد أكد، جوابا على سؤال للإعلامية لينا زهر الدين، على ضرورة ضمان الحرية الجنسية وإلغاء الفصل 490 من القانون الجنائي الذي يُجرم العلاقة الجنسية بين رجل وامرأة خارج إطار الزواج، حيث اعتبر العلاقات الجنسية حرية فردية لا يجب المساس بها.)كما اقرالغزيوي ايضا بسماح الزنا في ابنته واخته (أجاب الصحفي المغربي على التو بأنه يقبل أن "تمارس أخته وابنته حريتهما دون تدخل من أحد".) و بناء على هذا فما قال به الشيخ النهاري يمكن أن يقول به كل مسلم مغربي حر يتبع دينه ورسوله و يحترم ثوابة بلده
153 - abou 3ali السبت 30 يونيو 2012 - 11:38
اللهم ان هذا لمنكر هذا الصحفي مريض نفسانيا
154 - طه مين السبت 30 يونيو 2012 - 11:40
والله انها علامات الساعة الدول الغربية اصبحت تحارب البغاء والخبائت ويطلع علينا احد لانعرفه ولا نعرف نسبه وانا اشك فيه هدا ربما ولد الزنا مادام يدعوا ابنته واخته وامه الى البغاء لقد وقع في فخ الصحافية لانها مجهدة عليه وحاصرته باسئلة قوية جعلته يرتكب لا نه ضعيف في اسلوبه و تقافته
155 - عبدالله السبت 30 يونيو 2012 - 11:41
وباز على كمارة عندو كيف يسمح لامه واخته وابنته بممارسة الزنا وهو مرتاح الضمير اي تفكير هدا’ فربما سياتي يوم سيدعو امتال هؤلاء بممارسة الزنا مع امه واخته وابنته.....ادا كان رشيد نيني قد حكم عليه في اطار القانون الجنائي سوى انه عبر عن رايه فيجب محاكمة المسمى الغزيوي بعدة تهم الدعوة العلانية لافساد المجتمع تحليل ماحرم الله اهانة كرامة المغاربة مخالفة الدستور الدي ينص على ان المغرب دولة اسلامية .....لناخد العبرة من دولة الامارات بسن قانون يفرض الاحتشام على الاجانب نرى انه في المغرب يدعون الى تحليل المحرمات..اللهم الطف بنا يارب....الشيخ النهاري لم يقل شيئا من عنده وانما قال ماهو في الشرع
156 - حميد السبت 30 يونيو 2012 - 11:41
سؤال لبعض القراء إن كانوا يتذكرون عمود صفحة من القلب الى القلب التي كانت تتميز بها تلك الجريدة منذ أكثر من خمسة عشر سنة حيث يتميز ذلك العمود بحكايات الكثير من المغربيات لقصص حياتهم اليومية مع الجنس والشذوذ بتفصيل ممل يفوق حتى تصوير الكاميرا الرقمية أما مواضيع تلك المغامرات فهو تتفوق حتى كل الافلام البورنوغرافية من غير أدنى مبالغة
157 - دايخ السبت 30 يونيو 2012 - 11:49
من يقول برفع قانون الزنى , حري به ان يرفض مدونة السيرعلى الطرقات . وان لايلتزم بتحديد السرعة مادام السيارة سيارته والجسد جسده.
القانون وضع للحد من التجاوزات في الممارسات الإعتيادية و المألوفة أصلا.
ومن يرى بحق اي كان في ممارساته الجنسية , اضنه يوما ليس من حقه ان يعترض على ابنته ان تقضي ليلة حمراء بجانب غرفته التي ينام بها , هذا ان لم تكن زوجته قد استاذنته لمعاشرة فحل ترى فيه الشافي من لوعة جنسية انتابتها.
انتم دعاة الحرية الجنسية تريدون إعادة عقارب الساعة إلى الوراء. فالأصل في الجنس الحرية. ولم تعرف القانون إلا عندما خرجت عن السيطرة. واللعب في هذا الحقل لعب بالنار.انتم تريدون المصنع البشري يكون بدون رقيب.فهلا ارعويتم؟
158 - ahmed mohamed السبت 30 يونيو 2012 - 11:50
اصبح التطاول على الدين اهون من التطاول على الاشخاص!!!
159 - احمد السبت 30 يونيو 2012 - 11:50
انا اتضامن مع شيخنا النهاري ,
و نعم لمقاطعة جريدة الاحداث (المغربية) و لنسمي هذه الجريدة الاحداث فقط لانها تلطخ سمعة المغلرب
160 - amirallayle السبت 30 يونيو 2012 - 11:53
لماذا ايها الفقيه تشوهون كلام الناس الحرية التي يتكلم عنها هذا الشخص ليس ممارسة الزنا في الشارع ، ايها الفقيه كي تصبح مشهورا تلعب على عقول من يثقون بك كلامك إرهابي وخطير ومتطرف ، ستؤدون بهذا الشعب الى ما لا تحمد عقباه، تحمل مسؤوليتك ، وضبط نفسك وكفى اندفاعا وكفى سفسطة ، هل انت اكثر ايمانا من الناس ؟ هل انت اكثر من تحب الله ورسوله ؟ انت مجرد كائن زائل والحكم الاخير لله سبحانه
جعل الإسلام "الحرية" حقا" من الحقوق الطبيعية للإنسان، فلا قيمة لحياة الإنسان بدون الحرية، وحين يفقد المرء حريته، يموت داخليا"، وإن كان في الظاهر يعيش ويأكل ويشرب، ويعمل ويسعى في الأرض. ولقد بلغ من تعظيم الإسلام لشأن "الحرية" أن جعل السبيل إلى إدراك وجود الله تعالى هو العقل الحر، الذي لا ينتظر الإيمان بوجوده بتأثير قوى خارجية، كالخوارق والمعجزات ونحوها قال تعالى:((لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي )) فنفي الإكراه في الدين، الذي هو أعز شيء يملكه الإنسان، للدلالة على نفيه فيما سواه وأن الإنسان مستقل فيما يملكه ويقدر عليه لا يفرض عليه أحد سيطرته، بل يأتي هذه الأمور، راضيا" غير مجبر، مختارا" غير مكره.
161 - فدوى السبت 30 يونيو 2012 - 11:53
اذا كان هاذ الصحفي معندوش الشخصية والسلطة مع امه واخته ، يعطيهوم بالتيساع او صافي بلا ميحللوم الحرام ، ويشجع الشباب المغربي على الفساد والزنا ، الزنا لي ربي حرمه باش ميتخلطوش الأنساب .... والدستور وضع مادة باش يبقى الحلال بين والحرام بين ..) ولكن المغرب مستهدف من جهات عدة . لهذا خصنا نعيدو النظر فهاد الجمعيات لي مكنعرفوش حتى شكون لي موراهوم .... 
162 - ibn saloul السبت 30 يونيو 2012 - 11:55
هذا النهاري مكانه الطبيعي إمآ السجن او مستشفى الامراض العقلية
163 - Yassin السبت 30 يونيو 2012 - 11:56
يجب علينا نحن أيضاً كشعب مغربي مقاضاة جريدة الأحداث بمقاطعتها.
164 - لا للتحريض والكره السبت 30 يونيو 2012 - 11:57
الزني الذي تكلم عنه الإسلام وكما هو معروف في كل الدول هو الجنس بمقابل مادي. أما الجنس من أجل الرغبة فقط فيعتبر حرية جنسية وليست زنى ما دامت مجانية وبالتراضي ولا تمس حرية الآخرين ولا ينتج عنها حمل أو خيانة زوجية.
أساليب منع الحمل والوقاية من الأمراض كثيرة وتفادي الإجهاض سهل في يومنا هذا. ولا يعتبر هذا سببا في منع الحرية الجنسية.
أما النهاري فسوف يسبب في حرب أهلية بسبب تحريضه إلى الكره والقتل والعنصرية ضد الأمازيغ
165 - غيور على دينه السبت 30 يونيو 2012 - 11:57
لا حول و قوة الا بالله، لو قال هذا الكلام علماني ما تعجبنا لكن ان يقوله مدعي انه مسلم فهذه الوقاحة والجهل بعينه وما لنا الا ان نقول
لهذا التائه وكما قيل اذا لم تستحيي فافعل ما شئت.واعلم ان امك واختك براء مما تقول.
166 - marocaine et musulmane السبت 30 يونيو 2012 - 11:59
Mais réveillez vous ce mec est un psychopate et il incite à la haine, c'est un malade mental!!!!!!!!!!!!!!!
167 - Mustapha السبت 30 يونيو 2012 - 12:03
يجب الضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه التطاول على الدين.
168 - احمد, الرشيدية السبت 30 يونيو 2012 - 12:05
كلنا عبد الله النهاري، ولي ما عجبو حال يسطح راسو مع الحيط.
الرجل لم يقل عيبا بل قال كلاما كان على الحكومة المغربية ذي المرجعية الإسلامية أن تسبقه إليه.
هو قال ما جاء في الدين و في الحديث الشريف . إنه لم يحرض أحدا على أحد إنني لم أرى أي تحريض, وإن أرادوا متابعة النهاري فابلاحرى أن يتابعوا ما جاء بيه نبينا محمد عليه السلام أو الاجتهاد في كل ما جاء بيه الإسلام أعود بالله
169 - RACHID السبت 30 يونيو 2012 - 12:05
Avec des gens comme ce dénommé Nahari , on revient des siécles en arriére.Oui à la liberté d'expression ; non à l'appel au meurtre. Où sont les journalistes ? les associations des droits de l'homme qui nous cassent les oreilles avec les droits des terroristes et des traitres ,
170 - كيمو السبت 30 يونيو 2012 - 12:08
نظرة على العالم تكفي لمعرفة أن هناك جزء من البشر حرر العقل فقاده نحو التقدم والرقي والإزدهار (العالم الحر) وجزء آخر بقي يرزح تحت نير التخلف و الجهل والتقليدانية بمختلف أشكالها (العالم الثالث) فالأول ينعم بالحرية والعدالة والثاني لا زال يعاني من شتى صنوف التجبر والطغيان بما في ذلك طغيان رجال الدين الذي يمارسه شيخنا الفاضل في هذا الشريط "المبارك"
الناس عندنا للأسف لا تفرق بين الديمقراطية وديكتاتورية الأغلبية و يعتقدون بأن من يمتلك الأغلبية يستطيع أن يضطهد الأقلية باسم الديمقراطية ولا يعرفون أن لا اضطهاد في الديمقراطية وأن الديمقراطية جاءت أصلا لحماية وتحصين الأقليات كيف ما كانت وليس من الديمقراطية في شيء أن يفرض على أحد نمط حياة لا يريده إذا فالحل سيكون حتما في الدولة المحايدة الدولة العلمانية التي تأخد نفس المسافة من الجميع
على كل من مصلحة المجتمع أن يكون فيه مؤمنون صادقون وغير مؤمنين واضحين أما أن يقوم مجتمع ما على النفاق والرياء والتناقض فهذا من علامات المجتمعات المتخلفة
171 - ابو المنذر السبت 30 يونيو 2012 - 12:09
عيب وعار أن تكون المذيعة أذكى من هذا الصح... حتى يقع في هذا الفخ الذي اظهر فيه تنصله عن فطرته السليمة التي خلقه الله عليها ولكن إذا تأملنا في هذه الدعوة خصوصا إذا عرفنا أن هذا الكاتب هو من جريدة الأخبات عفوا الأحدات المغربية التي لاترتاح ولاتهنى حتى تفسد على المغاربة دينهم أخلاقهم والله ذر من قال أن من قرأ جريدة الأحدات فعليه أن يعيد وضوئه لأن الأحدات مشتقة من الحدث والحدث هو ناقض الوضوء والغريب أن الشيخ لم يأتي بشيئ من كيس أبيه بل هو الشرع الذي يدعو إلى الطهر والعفاف ثم أي فهم يفهم منه أنه يدعو إلى القتل فالشيخ أكبر من هذا ولكنه لفت النظر إلى العقوبة الشديدة التي رتبها الشرع على هذا الرجل وأمثاله الذين لا يرقبون في عرض المسلمين إلاًًً ولاذمة وأقول لمن يقرأ هذه الجريدة أنك تشجع هؤلاء على منكر هم وأنك ستسأل غداً بين يدي الله عن هذا المال مصدقا لقوله عليه الصلاة والسلام ...وعن ماله من أين اكتسبه وفي ماأنفقه وأقول لشيخ جزاك الله على غيرتك على عرض المغربيات في الوقت الذي يغار فيه هذا الرجل على عرض أخته التي هي بنت أبيه أمه فاللهم حفظ بلدنا من معاول الهدم اللهم امين
172 - yacine السبت 30 يونيو 2012 - 12:10
يجب التفريق بين الفتوى و الراي انا مع الشيخ النهاري
173 - ادريس العلوي السبت 30 يونيو 2012 - 12:10
جريدة الأحداث في جميع إصدارتها نجد صور لنساء عاريات و قصص المجون.
ومن جلال ماقاله رئيس تحريرها ضهرة وتجلت توجهاتها ؛
174 - عبد الحميد .برشلونة السبت 30 يونيو 2012 - 12:14
لا حول و لا قوة إلا بالله
حياك الله يا شيخنا الكريم على هدا الرد الجميل . و أدعوا الله العلي القدير أن يجزيك خير الجزاء . أما ما تبقى من فلول العلمانية في بلدنا يموتون غيظا لما يصلهم من أنباء من - مصر و تونس و ليبيا و سوريا ... عن إكتساح البديل الإسلامي المعتدل . أما هدا الغزيوي فأقول له إن أسيادك هنا في الغرب يسهرون الليالي ليجدوا طريقة لتقنين الزنا عندهم و يمنحون لك و لأمثالك الأموال لإباحة الجنس في بلداننا.
175 - saqre السبت 30 يونيو 2012 - 12:14
يجب مقاطعة صحيغة الأخباث المغربية ومحاكمة كل من سولت له نفسه فساد أخلاق بناتنا . كلنا نهاريون
176 - مواطن السبت 30 يونيو 2012 - 12:20
النهاري لم يقل الا حقا
من منبر هسبريس الحر اعلن تضامني الكامل مع النهاري الرجل المثالي في زمن قل فيه الرجال وكثر فيه الديوثيون
اللهم انصر الاسلام والمسلمين
177 - max السبت 30 يونيو 2012 - 12:21
إلى كل من يهمه صلاح هدا بلد أقول إن الغزيوي ليس وحيدا بل من وراء الغزيوي غزوات سيخرجون بتتالي وحدا تلو الأخر و سيكون كل واحد أكتر جرأة من الأخر و ستفتح لهم أبواب التلفاز من خلال 2M و قنوات معادية للدين كي يهاجموكم في عقر بيوتكم ولعلمكم هدا عمل ليس عبتي من طرف العلمانيين -وأنأ أبرئهم- بل هدا لشيء يراد من طرف الاستئصاليين المغاربة أول قبل الاجانب... فكونوا على حدر
178 - مغربي قح السبت 30 يونيو 2012 - 12:22
انا لا اعرف كيف لهدا الصحفي يرضى الزنى لأخته ولأولاده ولا يرضى بكلمة. اللهم أمتنا مسلمين لا فاتنين ولا مفتونين.اللهم نقي بلدنا من الفساق والأمرين بالمنكر والناهين عن المعروف اميييييييييييين يا رب العالمين.
179 - مغربية السبت 30 يونيو 2012 - 12:26
لا حول ولا قوة الا بالله اصبح في هذا الزمان الباطل حقا والحق باطلا والحلال حرام والحرام حلالا { فهاد المغرب حتى حاجة مامقادة}
180 - للا حليمة أم الخير السبت 30 يونيو 2012 - 12:26
المرجو مشاهدة الفيديو ديال الصحافي المختار لغزيوي
بعض التعليقات أشارت إلى وجود صليب في لباس الصحافي، وهذا غير صحيح؛ لأن الصحافي يلبس لباسا شبيها بلباس الرياضيين، وهذا يندرج في حريته الخاصة
اللافت للنظر هي الخلفية التي وراء السيد الغزيوي
هو يطالب بما يطالب به ويستغل الرموز الدينية، رمز الصومعة الذي أسقط 4 برلمانيين، وسقط في فخها الرفيق أحمد رضا الشامي
أتساءل: لماذا يستغل الصحافي المختار لغزيوي الرموز الدينية في إمرار خطابه والحوار بينه وبين العالم؟
لا لاستغلال الرموز الدينية في الخطابات السياسية والحملات الانتخابية والدعائية
لا ثم لا
انشري يا هيسبريس
مع تحيات للا حليمة أم الخير
181 - عبد الكريم السبت 30 يونيو 2012 - 12:27
العلاقة الجنسية خارج مؤسسة الزواج زنا محرم ، حرمه رب السماوات والأرض، ومن يقبله في أهله ويرضى به ديوث لا يشم رائحة الجنة، وأما الهجوم على النهاري وقصفه بهذا القصف الإعلامي الخبيث فقط لاستشهاده بحديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم فهوالارهاب عينه، وهو الدور الخطير الذي لا زالت فلول العلمانيات المتطرفين تمتطيه لإرهاب المخالفين مستغلة بغير وجه مشروع منابر الشعب الإعلامية للتشويه والتضليل والتزييف، وهي شنشنة عهدناه من خرقاء شمطاء ولاؤها لقيم الفرنسي سابقة على كل ولاء، وعدوانها على قيمنا وهويتنا يشكو منها عامة الشعب المغربي الذي أدرجها ضمن الفساد الذي يجب إسقاطه وكنسه لولا استقواءه بجهات نافذة لن يدوم بالتأكيد دفاعها عنه وحمايته من غضب الشعب القادم لا محالة لتصحيح هذا العدوان عليه من طرف هذه القناة الشمطاء التي أزكم فسادها ونتنه الفضاء الإعلامي المغربي
وإلا فأين من المصداقية والتوازن في تناول قضايا الأمة ومعالجتها بكامل المهنية شن حملة ضد داعية لمجرد إنكاره منكرا كبيرا تمثل في ضرب دستور الأمة في الصميم والإعتداء على حرمته بالمكشوف، والسخرية بثوابت الأمة وتسفيه عامتها واتهامهم بالنفاق..
182 - karim السبت 30 يونيو 2012 - 12:28
حسبنا الله و نعم الوكيل الله يهدينا جميعا لما يحب و يرضى. شكرا لشيخنا جزاك الله عنا خير الجزاء.
183 - الغيور على دينه وبلده/ ميضار السبت 30 يونيو 2012 - 12:31
بسم الله الرحمن الرحيم
أولا قبل كل شيء سلام الله عليك يا أستاذ الغيورين وجزاك الله على غيرتك خير الجزاء على أمة محمد صلى الله عليه سلم أما بعض الصحافة لقد حصلوعلى الديبلوم من تراز الأول في{ الكذب} وتزيق الكذب وتظخيم الكذب وبعظهم مأجورين أما الأستاذ عبد الله إنه لا يخاف في الله لومة لائم
فنحن معك بل فداء لك ما دمت على الحق
أما لو كنت تفتي الخرافات وإرضاع الكبير الجماع مع الميتة ووو لكنت من المقربين
اللهم احفض بلدنا من الحقوقيين الذين يدعون إلى الذائل الذين يدعون إلى
المحرمات الذين يدعون إلى الوفاحشة علانية الذين يدافعون عن المجرمين
184 - فدوى السبت 30 يونيو 2012 - 12:34
جريدة الأحدات المغربية معروفة بخوضها مثل هذه المواضيع الساقطة، أتذكر عندما كنت في الثانوية 1996 كان جل التلميذات والتلاميذ يقتنونها ليطلعوا على ركن من القلب إلى القلب الذي هي عبارة عن أكاذيب ساقطة جدا أفسدت الناشئة همها الوحيد الحديث عن الجنس. وهاهو هذا السقيط يؤكد هذا والذي إن دل على شيئ إنما يدل على مرض طاقم هذه الجريدة.
185 - l opium des peuples السبت 30 يونيو 2012 - 12:35
je te respecte pour ta franchise et ton courage Mr laghzioui.nhari est une brute un retrograde
186 - حميد كلميمة السبت 30 يونيو 2012 - 12:36
لا اجتهاد مع وجود نص قراني ما يدعوا اليه الرفيق هو الزنا بعينه ولحمه فبدل ان يعمق الرفيق الصحفي في الاختلالات التي ادت الى تراجع الزواج في السن المبكرة والاجهاز على المواطن وتفقيره وعدم جدية الحكومةفي حل معضلة المعطلين ولماذا اصبح الشاب لا يستطيع الزواج ام انه اختار الخوض في المحضور اما هضر دمه فانا غير متفقه في الدين للنضر في الاسباب التي تؤدي الى جواز هدر دم شخص ما
187 - مادنب المجتمع المسلم السبت 30 يونيو 2012 - 12:38
ادا كان الغزيوي يرضاها في اخته وابنته
مادنب المجتمع المسلم حتى ينفث سمومه فيه..
اكل من يقاسي معضلة نفسية وتتور في نفسه لواعج الرديلة
يلهث باحتا لها عن مسوغات ويصرفها في قناة المجتمع
اما كلام النهاري فلا يفهم منه لا ضمنا ولا تصريحا
انه دعى لقتل هدا الغزيوي..بل ان سنة التظالم و فزاعة الاسلاميين
الف العلمانيون ومرضى النفوس ان يعزفواعلى وترها
ويظهروا في صورة حماة الحرية المهددين في حياتهم
سير الغزيوي الى عندك شي شغل وراك ماتاتسوا والو
بغيتينا نساو القضايا المصيرية ونكابلوك حيث الاسلاميون
بغاو اقتلوك..وسير شوف على من ضحك
بالعربية تاعرابت راه ساعتكم سالت
وهده المناوشات والسجالات حول امور حقيرة من هدا الصنف
تروم تكليخ هدا الشعب وتنويمه مغناطيسيا وصرفه عن لقمة رغيفه
وعمله دعونا وشاننا فقد عمقتم ازمتنا وبتتم جزء من المشكلة
من كانت لديه ميول شادة فارض الله واسعة والغابات شاسعة
والفنادق الحمراء تستر وسخكم افعلوا ما شئتم واطلقوا العنان لانفسكم
بشرط الا تجرحوا كرامة هدا الوطن وتطعنوا عفته
والله ولي التوفيق
188 - mohamad السبت 30 يونيو 2012 - 12:38
الشيخ نهاري لم يقل سوى الحق ، وبين الحكم الشرعي في حق ديوث يرضى لأهله الفاحشة،في الوقت الذي نرى فيه العلماء يطبقون الصمت ولا يحركون ساكنا،بالمقابل دشنت القناة الثانية البارحة حملتها ضد النهاري،وهذا ليس بغريب عنها؛على القناة ألا تنسى بأنها قناة كل المغاربة،فكلهم يساهمون في ميزانيتها،فعليها بالموضوعية والحياد.
189 - bellhaj السبت 30 يونيو 2012 - 12:39
النهاري رجل دين يغير على بنات وطنه فكيف لنا ان نقارنه بمن لا يغار حتى على امه و اخته و ابنته .....
190 - عادل السبت 30 يونيو 2012 - 12:41
العلماء يفرقون في اطلاق الأحكام الشرعية بين النوع والمعين.
والنهاري ذكر حديثاً نبويا يتضمن بيان نوع الذي يحب ان تشيع الفاحشة في أهله ولم يعينه كما هو المدعى.
وهذا التفريق الدقيق مدخل للحجاج القضائي، واس الفقه لأولي الحجى.
اتقوا الله في خاصة انفسكم.
191 - radoaune السبت 30 يونيو 2012 - 12:45
النهاري رجل دين يغير على بنات وطنه فكيف لنا ان نقارنه بمن لا يغار حتى على امه و اخته و ابنته .....
192 - oujdi السبت 30 يونيو 2012 - 12:46
المغرب دولة إسلامية، والدين الاسلامي فيه مقدس، وعلمانيو المغرب ودعاة الحرية المزيفة منهم يغيضهم هذا،فيركبون مركب الحرية المزيفة هذه للنيل من الدين ونزع قداسته من صدور المغاربة لكن هيهات، الم يعلموا وعلى الاقل أن حريتهم تنتهي عند بداية حرية الاخرين؟ ان الذي يريد إباحة الزنى ويسعى لتغيير القانون من أجل ذلك يجب أن تتصدى له الدولة وبقوة قبل الشيخ النهاري،حياك الله يا شيخنا النهاري، والنصر لمن نصر الدين والخزي لمن خذل المسلمين.
193 - مجرد راي السبت 30 يونيو 2012 - 12:48
اين انت يا زمزمي ؟؟؟ اليست هذه من النوازل؟؟؟
اين انت يا بن كيران ؟؟؟؟ الست قائد الحكومة الاسلامية ؟؟؟؟
اين انتم يا مسلمون ؟؟؟؟ اليس هذا دينكم ؟؟؟
ماذا قال النهاري حتى يلقى ما لقي منكم ؟ الامر ليس مجرد لعب ( وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ.) [التوبة:65] ما قال الا ما قال الله و رسوله كتابا و سنة
(أَتَقْتُلُونَ رَجُلًا أَنْ يَقُولَ رَبِّيَ اللَّهُ)(أَلَيْسَ مِنْكُمْ رَجُلٌ رَشِيدٌ)
ارى ان كل من جاء من صف الغريزي انه يتبنى افكاره و بالتالي يرضى ما يرضاه الغريزي لامه و اخته..... الله يعافينا
194 - مرزوكي السبت 30 يونيو 2012 - 12:51
ينبغي ان نعلم انه عندما يفقد الإنسان الثقة في نفسه ,ويشعر أن الآخر لا يداريه في أسلوب عيشه ,او أن الآخر يرفضه لشكله او لعيب فيه ,فإنه يختلق حيل لاستفزاز الناس والتهجم عليهم ,لإعادة الإعتبار لنفسه ,كالطفل تماما الذي ينفجر باكيا عندما يحس بإهمال من حوله له .اقول للغزيوي وجريدته ألا يحاولوا رد الإعتبار لانفسهم من خلا ل دوس قيم المجتمع لان هذا السبيل لن يؤدي إلا إلى نيل مزيد من الذل والإحتقار من قبل العباد الذين ليس لديهم ما يفتخرون به سوى دينهم ,وإن شئت ان تدافع عن مثل هذه القيم الفاسدة المزكومة ,فابحث لك عن شعب آخر غير شعب المغرب .محاربة الكبت يتحقق من خلال تيسير سبل الزواج ,وصيانة الحياة الزوجية بالإخلاص والفاء ,وإنجاب ذرية صالحة تتربى في كنف أسرة مسؤولة ,وليس في الشوارع ,وفي المحطات الطرقية .نحن في حاجة إلى مزيد من التماسك الأسري وليس إلى الفوضى التي تدعو إليها أنت وجريدتك.
195 - محمد السبت 30 يونيو 2012 - 12:54
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
كل ما قاله السيد المحترم الشيخ النهاري صحيح، و كلامه عبارة عن اجابة لظاهرة وفق الكتاب و السنة، الدين يعتبران مرجعية لدولة اسلامية. فالأستاد لم ينطلق من فراغ و لم يعلق وفق الهوى و لكن اعتمد المرجعية الدينية في الاجابة عن الظاهرة. و هدا عين الصواب. و جزاك الله خيرا أستادنا و شيخنا الكريم.
196 - fatima السبت 30 يونيو 2012 - 12:57
كلنا عبد الله نهاري. و ندعو للاخ بالهداية.
197 - omar السبت 30 يونيو 2012 - 12:59
الجهر بالمعصية منكر ونكير وسبب نزول غضب الله على القوم صالحهم وطالحهم، فيا أيها المغاربة كونوا يقظين لما يحاك ضد دينكم.
198 - ziad السبت 30 يونيو 2012 - 13:00
النهاري شخص ظلامي مقرف يجسد أبشع صور التخلف والحقد والإستغلال التي سادت في القرون الماضية
في كلمته الخبيثة التي هدر فيهابكل وضوح دم الأخ الصحافي المحترم والشجاع يتجلى مدى إستصغاره وكرهه للآ خر
الدستور المغربي لم يصوت عليه بالإجماع وندين الفقرة الثالثة(الإسلام دين الدولة، والدولة تضمن لكل واحد حرية ممارسة شؤونه الدينية) التي يستغلها المتطرفون أمثال النهاري بحيث يعتبرون أن هذا يسري على كل المغاربة والمغرب اللذي أنجبنا هو بلد المتدين كيفما كانت ديانته واللآ ديني وجميع الأعراق
وسؤالي من يكون هذا النهاري حتى يجعل كل المغاربة تحت وصايته ومعتقده
إستفيقوا أيها المغفلون الظلاميون فزمن الوساطة بين الإنسان والسماء قد ولى وما يرعبكم قادم وهي الحرية المقننة بدون تدخل من عالم خارجي والتي تنتهي عندما تبدأ حرية الاخرين .
199 - د ايمن السبت 30 يونيو 2012 - 13:00
1- الفيديو فضيحة لعلماء وزارة الاوقاف الذين هم مثل الحجارة الصماء لخوفهم على المناصب و التعويضات، ودونكم قضية د. رضوان بنشقرون الذي ثار أكثر من مرة على هذا الغزيوي وحزبه في "الا..." ليعزل و رأسه مرفوع من رئاسة المجلس العلمي للبيضاء من قبل وزير الاوقــــ ....
2-ان الغزيوي معروف عنه خدمته لأجندة بالمغرب هي clic du huma
3- أكبر المنافقين هم "الحداثيون" الغربيون يخرجون علانية ضد الدين أما هؤلاء فيتمسكون به نفاقا و يهدمونه جهارا
4- أمثال هذا... لم يعودوا يقنعون بافساد المغاربة بل يريدون تصدير فسادهم الى الدول الاخرى من وكلهم بذلك؟
5- ما يدل - أخيرا- على نفاق هؤلاء أن الغزيوي يتكلم و هو مطرق برأسه الى الأرض لانه عارف راسوه أش كيكول و العقبى لأمه و أخته ... واش غادي يقدروا يخرجو للزنقة في الدار البيضاء؟؟؟
200 - Adnane السبت 30 يونيو 2012 - 13:00
يا للعار ، من ينطق بما امر الله و رسوله به ، اصبح رجعيا متخلفا ، و الديوث الذي يرضى لاهله الرذيلة و الفاحشة هو المتقدم الذي يفقه الحقوق و يقو ل الحق.
يقول عز و جل {إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون }.
201 - weldehaje السبت 30 يونيو 2012 - 13:05
حتى لا نكتر الكلام السيد النهاري لم يفتي بشيء بل اعطى جوابا دينيا لتصرف ذلك الصحفي وهو في الاصل كلام محمد صلى الله عليه و سلم . ومثل هؤلاء الصخفيين وليس الصحفيين يسيؤون لنا وللدين الاسلامي وللمغرب.
202 - الكتاني السبت 30 يونيو 2012 - 13:07
ما رأي السيد الوزير الأول في الحكم بالقتل من طرف سماسرة الدين في حق الصحفي لغزيوي وتحريفهم لكلامه الحقيقي فلقد طالب عبد الله النهاري بقتل الصحافي المختار لغزيوي،
جاء ذلك عندما عمد الشيخ النهاري إلى تحريف تصريح لغزيوي لقناة "الميادين"، وقال "كال ليهم بغيت الزنا لمرتي ولأختي" واستمر في تحريف كلام لغزيوي ثم

وصفه بالديوت وأصدر فتواه بقتله، عندما خاطب في الدقيقة 5 و30 ثانية قلة من الحاضرين "والديوت أش كيكول فيه الشرع"، ثم أضاف "اقتلوا من لا غيرة له".



هذه الفتوى تدخل في إطار حملة مسعورة يشنها المتطرفون وغير المتطرفين من الأصوليين على الصحافي بعد اللقاء الذي تحدث فيه لغزيوي عن الحرية الجنسية في المغرب

وحرف هؤلاء كلامه وزوروه حيث تحولت جملة "أقبل بأن تعيش أمي وأختي وإبنتي حريتهن مثلما يبدو لهن ذلك ملائما"إلى عبارة "أقبل أن تمارس أختي وأمي الجنس خارج مؤسسة الزواج"، وهي العبارة التي لم يقلها نهائيا لغزيوي ورغم ذلك كذب المتطرفون وروجوها في منتديات التواصل الاجتماعي ومواقع الأنترنيت
. المرجو النشر فهسبريس مشهورة بحيادها
203 - se55 السبت 30 يونيو 2012 - 13:09
اذا بالغنا في الحقوق و الحريات فسنختلف كثيرا و نتشتت وتدهب ريحنا.لهذا يجب أن يضع المسؤولون حدودا معقولة وخطوطا حمراء لا يمكن تجاوزها.خطوطا يتفق عليها العقلاء والعلماء وليس الجهال و السفهاء وبعد ذلك يسهر على تبطبقها القانون و القضاء.ولما لا يتم عرضها على الشعب في استفتاء.
204 - مسلم السبت 30 يونيو 2012 - 13:10
حفظك الله شيخنا والله لاخوف على المسلمين مادام امثالك موجودين
205 - ريحان الجنة السبت 30 يونيو 2012 - 13:10
اللهم طهر قلوبنا وحصن فروجنا و اغفر دنوبنا
الشيخ نهاري لم يقل الا الحق ...هكدا يكون المسلم الغيور
206 - الكمالي السبت 30 يونيو 2012 - 13:13
على ضرورة ضمان الحرية الجنسية وإلغاء الفصل 490 من القانون الجنائي الذي يُجرم العلاقة الجنسية بين رجل وامرأة خارج إطار الزواج، حيث اعتبر العلاقات الجنسية حرية فردية لا يجب المساس بها.


لا يستبعد من هذا الديوث ممارسة الجنس مع أخته وأمه
207 - دايز من هنا السبت 30 يونيو 2012 - 13:14
هده من نتائج الدمقراطية و عدم الحكم بما أمر الله...
208 - Leila Amsterdam السبت 30 يونيو 2012 - 13:15
Á force de se mêler des affaires des autres, Nhari a condamné cette fois ci quelqu'un á mort, oú est ce que veut arriver ce monstre? je le hais, il doit être condamner lui même á mort, il a dit que Dieu ne regarde pas vers ceux qui désobéissent leurs parents, ceux qui boient l'alcool, et ceux qui sont deyouthes, mais il a oublié de parler de ceux qui condamnent les innocents á mort, qu'est ce que notre Dieu a dit sur eux donc? Je crois que cet imbécile doit la boucler et pour toujours, les gens sont libres de parler et de dire ce qu'ils veulent, et je crois que Mr Laghzioui est un adulte, et libre dans ses pensées, et que tout le monde doit réspécter les avis des autres, et ceux qui veulent jouer le rôle de Dieu doivent être condamner á mort parceque on appelle ça ntihal chakhssia de Dieu et c'est Harame, j'éspére que la justice sera du côté de Mr Laghzioui car sa vie est en danger
209 - Amazigh السبت 30 يونيو 2012 - 13:18
النهاري نبي شيطاني عَصْري يَخْلط السياسة بالدين والحقوق بالطاعة العمياء والعبودية. هذا الرجل الطقوسي خطير على المجتمع لأنه يصطاد الأميين بخطاباته البهلوانية.الإنسان وُلِد حُرا وهو الذي يَصنَع الديانات ويصنع الحقوق ويصنع الديكتاتوريات.فَلْ نَخْتارْ نحن المواطنين ما نريده ؟ مجتمع ديموقراطي فيه المواطن حر ومسؤول أو مجتمع طالباني رجعي متخلف تفرض فيه مجموعة سلفية بعقليتها الحَجَرية قوانين طقوسية شمولية بالية بإسم الدين.الإنسان حر في جسده وإحساساته وما يعتقده وليس حر في جسد الآخرين وإحساسات الآخرين وما يعتقدونه الآخرين.
210 - sam السبت 30 يونيو 2012 - 13:20
very good nhari coninue they are so jalous because u say the truth ,we all know who say the truth they consider him ba d man
go on nhari we are after u
211 - بنت ايت عطا السبت 30 يونيو 2012 - 13:20
انا الحاجة الوحيدة اللي كتفقصني هي ان الغزيوي هذا من اهل الراشيدية المعروفين بالالتزام و الحشمة و الغيرة على الاعراض
النهاري عبر عليه و جريدة الاحداث خاصها اللي يقاضيها ما بقاليها غير ترفع الدعاوي على سيادها
212 - صوت الحق السبت 30 يونيو 2012 - 13:20
العجيب في الأمر أن هناك من يتبجح بممارسة الحرية وهو لا يفهم معناها,فممارسة الجنس في الشوارع و عدم الإحتشام ليسا حرية وإنما هو ما تعنيه كلمة حرية بالنسبة لأشخاص استعبدوا من طرف ثقافات و آراء غريبة,ناهيك عن أثر الإعلام .
أنا أرى في رأيي الشخصي أن الحرية المطلقة مفسدة مطلقة,و أن ديننا الحنيف يمنحنا من الحرية ما نستحق دون أن نطغى على حريات الآخرين.
213 - alfarji السبت 30 يونيو 2012 - 13:21
العَلَمانين يخلطون شعبان برمضان، الشيخ لم يفتي وإنما دَكّر فتوى قتل الديوث (من لا غيرة له) التي أفتاها رسول الله عليه أزكى الصلاة والسلام، وستبقى سارية ما دام الإسلام على وجه البسيطة٠
214 - youssef السبت 30 يونيو 2012 - 13:24
لا يجب الخروج عن الدين و تحليل الزنا بدعوى أنها حرية شخصية .
لنفرض ان ما قاله الصحافي صحيح .و إن القانون حلل الحرية الجنسية ..بصراحة اخواني : هل ترضون و ترتاحون يوما تجدون فيه زوجاتكم يمارسون حريتهم الجنسية و أنتم لا تحركون ساكنا .إذا كان رجل بشرفه يوافق على هذا يجب إن نصفق له بحرارة على رجولته وكرامته التي سمحت له بفعل ذلك
215 - عبد الرؤوف مراكش السبت 30 يونيو 2012 - 13:25
أتحداك وأتحدى من يدعو الى هذا السلوك المشين أن تستفتوا الشباب والشابات في المغرب فتحصلون على من يؤيد دعوتكم.على الغيورين على أعراض هذاالبلد أن يرفعوا أيديهم الى الله القوي الجبارأن ياخذ على أيدي من أرادوا تدمير هذه الأمة
216 - زكي عنب السبت 30 يونيو 2012 - 13:27
أشكر المغاربة المسلمين الأحرار الشرفاء الذين يعبرون - ليس في هذا المقام فقط - بل في كل المواقف على أن دينهم هو الإسلام .. ويقفون صفا مرصوصاً واحدا في وجه مثل هذا الصحافي النكرة الذي يتبرأمنه المغاربة عموماً والمكناسيين خصوصاً والذين هم فخورون بدينهم الإسلامي ....
ولكن صدقوني إنها آخر المراحل النهائية لقطع المسافة بين الحق والباطل .. إن شاء الله تعالى هذا وقت إحقاق الحق .. والله ناصر لكل غيور مسلم ..
أما المسمى الغزيوي فلا يعدو أن يكون " بيْدقاً " يحركه من له مصلحة خبيثة لن ينجح فيها مع من هم " مغاربة " أحرار معتزين بدينهم الإسلامي الحنيف ..
نقول لهذا المستفيد من " دريهمات " حرام عليك أن تحشر أهلك في موضوع " ماسخ " كهذا من أجل أن يحقق غيرك أهدافاً - ولن تتحقق بإذن الله - ماسخة ولا أخلاقية أصبح الغرب الآن يحاربها !!!!!!!! .. ومع ذلك أقول : هداك الله إلى الطريق المستقيم .. وأفق من سباتك العميق قبل فوات الأوان .. وقبل أن يطردك الله من رحمته والعياذ بالله ..
217 - oujdi السبت 30 يونيو 2012 - 13:31
Je suis tout à fait d accord avec mr Nhari, je prefere mourir que de voir ma fille ou ma soeur se prostituer.
218 - خيرالله السبت 30 يونيو 2012 - 13:32
وفي الحديث: ثلاثة قد حرم الله عليهم الجنة: مدمن الخمر والعاق والديوث الذي يقر في أهله الخبث. رواه أحمد.
219 - محب الله ورسوله السبت 30 يونيو 2012 - 13:33
للإسلام ضوابط و قواعد لا يجوز تجاوزها و المساس بها كالزنا مثلا
220 - نجيب السبت 30 يونيو 2012 - 13:34
لا يك بان الشيخ نهاري مريض من لديه ولو درة ايمان في قلبه لما امر بالقتل ياعتقد باننى نعيش في عصر الجاهلية اهل قريش الاسلام جاء بالحرية و السلام ومن يومن بغير دلك فهو كافر بل اكتر من دلك انهتري وامتالة مجرمون ماهم الا اشخاص يتلاعبون بالاسلام و يشوهونه احيى هدا الصحفي على شجاعته لان المجتمعات العربية بالفعل تعيش النفاق فكل ممنوع مرغوب الممارسة الجنسية خارج ماسسة الزواج امر موجود ولا احد يمكنة ان ينكر دلك حتى عند المتدينين وخاصة في الدول الاكتر تزمتا كالسعودية متلا رجالهم ونسائهم لا يمكن للمجتمعات المتفتح ان تتخيل ما يمارس في البلدان المكبوتة لهدا الحرية الفردية بان يمارس الحب بين شخصين بالغين هو حق وليست جريمة لا توجد اية علاقة بين الدعارة و الحب هناك تاعليقات حول محاربة فرنسا لادعارة انهم يحاربون الدعارة لايمانهم ان جسد الانسان لايباع اما ان يمارس الانسات الجنس باختياره وحب بالنسبة لهم هو حقه واخيرا اقول لامتال النهاري مصيركم الانقراض كالدينصورات لانكم تحللون المحرمات بالاسم الدين وحديتكم الجاهل لم يعد يقنع وافعالكم تضهر النفاق زواج المتعة والقيصر وزواج القاصرات هدا اكبر جرم ترتكبونه
221 - el wajdi السبت 30 يونيو 2012 - 13:36
- اقتلو من لا غيرة له - هو: كلام سيدنا رسول الله عليه الصلاة و السلام النهاري لم يحرض على قتل
222 - naoufel السبت 30 يونيو 2012 - 13:36
في بلاد الاسلام يجب تطبيق الشريعة على المسلمين و اللي ماعجبو حال ينطح راسو مع الحيط كلشي نسمحو فيه إلا الدين و الوطن و الملك
223 - صالح السبت 30 يونيو 2012 - 13:37
إذا كان هناك مصطلح آخر غير الديوث ينعت به من يرضى بالفاحشة في أهله فاليخبرونا .
السي النهاري لم يقل في حق الديوث غير ما قال به الرسول صلى الله عليه وسلم
السي النهاري لم يفت بهدر دم السي لغزيوي وإنما نقل لنا فتوى رسول الله صلى الله عليه وسلم في حق الديوث .
الدستور المغربي يؤكد إسلامية الدولة والمجتمع المغربي والمحكمة إذا كانت تعترف بالدستور فعليها ان تطبق الحكم الشرعي الوارد في حق الديوث .
وأم وبنت وأخت الغويوي إذا لم يستنكرن ما رماه بهن قريبهن هذا فيعتبر سكوتهن اعتراف بفعل الفاحشة وهذا يستوجب الحد كما تنص عليه الشريعة . هذا إن كن على علم بما قيل عنهن .
224 - سفير متجول السبت 30 يونيو 2012 - 13:41
للاسف الشديد بدأت تلوح في الافق عدة بوادر من بعض الجمعيات العلمانية التي يجب القضاء عليها مدعومة من طرف بعض للوبيات من الخارج تريد تشويه ديننا الحنيف بلدنا المغرب الاسلامي من اب عن جد
هناك من الجمعيات التي تريد الافطار جماعيا وبالساحات العمومية وهناك من يقيم حفلات للزواج الشواد وجاء هذا الصحفي الذي لانعلم درجة مرضه النفسي المزمن ليعلن عن حرية الجنسية دون ارتباط بلا زواج واطلق العنان لخياه فوق كل النصوص والاحكام القرآنية وقوانين المحاكم المغربية ويتحدى كل النصوص القانونية التي تسير عليها بلاد وهذا نوع من الالحاد والكفر يجب محاكمته لان نوياه من شأنها ان تتلف هذا البلد العريق في القيم المبادئ الاسلامية , وما جاء به الدكتور النهري يستحق كل تشجيع للضرب على ايد هولاء المتهورين الذين يريدون اقحام البلاد بالفحشاء والمنكر ....
225 - امازيغي مسلم السبت 30 يونيو 2012 - 13:44
نريد استفتاءا في هيسبريس .

هل أنتم مع ما قاله الغزيوي و مايطالب به.
أم انتم ما قاله الشيخ عبد الله النهاري

أتمنى من موقعكم أن يملك الشجاعة لطرح هدا الإستفتاء
226 - بلبل عبد النهد السبت 30 يونيو 2012 - 13:46
هذا المعتوه المدعو النهاري يجب ان يحاكم بقانو الارهب وان تقطع لسانه فهو يحسب نفسه فوق الجميع وما هو الا دجال كباقي الدجالين
227 - mehdi السبت 30 يونيو 2012 - 13:46
ألف تحية و تحية للشيخ عبد الله النهاري إني أحبه من كل قلبي ,و أطلب منه أن لايتراجع عن دعوته فالدعاة الإسلاميون لهم دور كبير في تخليق الحياة العامة,
وأقول بااااااااااز ليه و الله معندوش الكرامة
228 - saadad السبت 30 يونيو 2012 - 13:48
في نظري الحرية لها حدود يجب الاءحترام والحياء الحشمة السترة ان ابتليتم
229 - بدون السبت 30 يونيو 2012 - 13:49
إني لا أزال أتذكر مقالات جريدة الأحداث المغربية في الحملة التي شنت على لخوانجية كريان طوما وسيدي مومن ومقالاتها المسعورة ضد إخوان المسلمين التي كانت تمدها لها جهة ما قبل امتثال الأشخاص أمام الوكيل كانت مقالات مسعورة كلها حقد وكراهية عمياء لهده الفئة من الإسلاميين كل ما هو في محضر البوليس منقول حرفيا من دون تأكد بنفسيهما .
وإني لا أدافع عن أي كان و لا كن كلمة الحق تقال ولهدا تلك المقالات لازلت أتسأل لمادا كل هدا الحقد تجاه هده الفئة ولو أني لا أحبهم كدلك. هل كانت هناك ضغط من إدريس البصري تجاه الجريدة أو أو أو. لتمتعيها بكل المعلومات الخاصة والمتهم برئ حتى تثبت إدانته. وأما الجريدة فكانت تدينهم قبل أن تثبت برأتهم
ولكن جريدة الأحداث لها أشياء جميلة كدلك بأن صحفيها يستقبلانك بمهنية وابتسامة إن كنت مظلوم و تريد نشر تضلمك للمسؤلين في أي وقت وأي ساعة هناك قاعة الاستقبال و شخص في استقبالك في لحضت سدت عليك جميع الأبواب ولن يقصرن جهدهم في نشر قصتك. الله يجزيهم والله يهدي مخلق
الفتنة نائمة....
230 - عبد العزيز السبت 30 يونيو 2012 - 13:50
الله يجزيك بالخير ويكرمك وينصرك على الدئاب البشرية
بغاو يقضيو على الاسلام
حسبنا الله ونعم الوكيل
231 - khamis السبت 30 يونيو 2012 - 13:50
هدا كلام الاسلام و ليس كلام شيخنا الفاضل عبد الله نهاري .... يحاولون طمس افواه كل من يدعو الى الطريق المستقيم . كلنا عبد الله نهاري
232 - aziz r السبت 30 يونيو 2012 - 13:51
السكوت حكمة..... ومن لم يستحيي..... فليصنع ما يشاء وشعبا ن ورمضان مبارك..........Morroccan muslim
233 - حدو نحليمة السبت 30 يونيو 2012 - 13:51
من أجل إظهار الحقيقة كاملة ينبغي ل2M عرض دعوة الغزيوي إلى الحرية الجنسية الفردية كما صرح بها لقناة الميادين الفضائية كاملة..ورأي الشيخ النهاري في شأن هذه الدعوة كاملا...ليقرر المغاربة من هو الذي ينبغي إن يحاكم، هل من يدعو للإنحلال وتفسخ القيم والأخلاق والفاحشة ؟ أم من يسعى إلى الأمر بالمعروف وينهى عن المنكر ؟
234 - محمد الصادق السبت 30 يونيو 2012 - 13:52
النهاري لم يقتل أحدا و لم يدع لقتل أحد، و إنما وضح الأمر و عقوبة الديوث من الجانب الشرعي.

أما الغزيوي، فلم أسمع كلاما أحقر من كلامه الذي يدعو إلى القيء... فمثل هذا النكرة لا يشرف مهنة الصحافة و لو كان علمانيا ، و أمثاله يسيئون للمغرب بتصريحاتهم المستفزة للمشاعر... و مهنة الصحافة ليست فوضى، يجب معاقبته كما يحلو للبعض " بالطرق العصرية"
235 - guerriero السبت 30 يونيو 2012 - 13:52
Et moi j'appelle les gens intelligents à faire taire ce Nahari de #*$!#, Son discours est complètement basé sur une fausse interprétation de l'Islam, j'appelle à faire la guerre à ces Salafistes de merde, on verra qui sont les plus nombreux, car, la parole, l'explication, l'argumentation et les différentes démonstrations, ne servent à rien contre ces terroristes de la pensée.
236 - abdou السبت 30 يونيو 2012 - 13:53
j'aime bien cette contradictoire entre les deux Monsieur d'1 seul partie c'est pas comme d'hors en avant en entend l’avis
237 - yassine السبت 30 يونيو 2012 - 13:55
الله ينصر دينك يا استاذ النهاري على جرأتك وغيرتك على هذا الدين.
أنا اتساءل لماذا لم يحرك القيمون على امر الدولة اي ساكن تجاه دعاة الرذيلة والفاحشة بالرغم من انه تم المس بالمقدسات الدينية؟
ماذا لو ان هذا الصحفي مس النظام الملكي ماذا كان سيكون مصيره؟
غريب هذا الزمان الذي يسعى فيه اناس إلى الشهرة على حساب فروج امهاتهم واخواتهم!!
وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال: ( ان لم تستحي فافعل ما شئت)
اللهم ان هذا لمنكر اللهم ان هذا لمنكر... ربنا لا تواخذنا بما فعله السفهاء منا
238 - محمد السبت 30 يونيو 2012 - 13:56
سلام على الجميع في البداية أريد أن أعاتب دوزيم المنحازة في تقريرها الذي لم يالتزم بالموضوعية والحياد والمهنية , ولعبت دور المحامي الصحفي , واكتفت بنقل الخبر من وجهة أو من زاوية واحدة ’ أ/أ فيما يخص مضمون كلام الشيخ فهو لم يفتي بهدر الدم و لايتحمل المسؤالية في الافتاء ولكن مع الاسف الدين يفتون في المغرب يغضون الطرف في عن هذا المنكر وبالخصوص صاحب الجزرة , اننا ياشيخ معك في انكارك للمنكر وستجدنا معك وجزاك الله خيراااااااا أما هذا الدي يتطاول عن العلماء وفي بلاد أمير المؤمنين اننا نطالب أميرنا جلالة الملك نصره الله أ، يقف سند ومعين لعلماء البلاد وحفطه الله
239 - mohamed السبت 30 يونيو 2012 - 14:00
ما قاله هذا الصحفي يخصه وحده،واذا كان مقتنعا بان تمارس أخته أوبنته أو أمه،أو زوجته الفاحشة فله ذلك،وسيحاسب على ذلك،أما أن يطالب ذلك باسم الشعب المغربي فهذاخط أحمر، ويجب معاقبته أشد العقوبة.
240 - تحية لابقار علال السبت 30 يونيو 2012 - 14:01
تحية لابقار علال الشيغ قال حكم الديوث في الشرع ولم يحرض على قتله لان الحاكم هو المسؤل عن تطبيق الحد و ليس ايا كان هذا ان كان الشر ع مطبقا اصلا
241 - اديب السبت 30 يونيو 2012 - 14:02
ادا كنت ترضى الزنى لامك ولاختك فانت بعيد عن روح ومنهج الاسلام الدي يحرم هده الفواحش لانها تزلزل قيم المجتمع وتهوي به نحو الانحطاط الاخلاقي والاسلام جاء ليكرم الانسان في حياته ويجعله يعيش شريفا وفق دستور رباني ما طالبته لاختك ايها الصحافي المدنس يبين للجميع انك انسان بلا روح وبلا عقيدة وبلا تربية تجعل منك انسان سويا .اللهم لاتعاقبنا بما فعل السفهاء فينا
242 - mohamed السبت 30 يونيو 2012 - 14:03
a tout les marocains qui aiment leur pays , arreter d'acheter les journaux qui touchent a notre dignité , a notre societe , mais le plus grave c'est qu'ils se moquent de notre niveau ils essaient de nous seduire par leurs sujet debile et pervers !!!
243 - تساؤلات لأصدقاء الصحفي السبت 30 يونيو 2012 - 14:04
أعداء القرآن يطالبوا بحرية الزنا والشذوذ
فهل يقبل كل علماني حرية الزنا لبنته وأخته؟
وهل يقبل بزوجة ليبرالية كانت حرة في عورتها؟
وأعطتها مجانا لعشرات أو مئات من اللبراليين قبله؟
هل ستسعد إن رأيت صور أو فيديو زوجتك مع عُشاقها؟
وإن كنتم كلكم ديوثين فلما تنشروا إلحادكم على المسلمين؟
مذا يعجبكم في الشذوذ واللواط الذي تستقذره كل بهائم العالم؟
ولما تطالبوا بالإفطار العلني؟ إلتهموا الأكل والخمور في بيوتكم!
وهل تعتقدوا أن ملايين المسلمين سيستسلموا لخططكم الشيطانية؟
هل تعلموا أن إستفزازكم فاق كل حد وسيؤدي لمواجهات معكم؟
تحاولون منع زواج أي فتاة مسلمة عمرها أقل من 18 سنة
وتطالبوا بالمقابل بحرية الزنى والشذوذ لكل من أكمل 18
تتهكموا من تعدد الزوجات وتحاولون عرقلته ومنعه
بينما تودوا إنفجار العهر وتعدد الزانيات والشذوذ
لا نُنكر وجود الإعدام في شريعتنا لمن يستحق
وأحكام القرآن تراعي المصالح العليا للبشر
ومن بين هذه الأحكام الرحيمة هي الرق
فعوض إبادة المتمردين يتم رعايتهم
وتوفير عيش كريم للجواري كما يدعوا فقهنا المالكي
لا نقصد طبعا المُسلمات العاصيات أو المُتبرجات
فالمعاصي شيئ ومحاربة الدين شيئ آخر
244 - Badre السبت 30 يونيو 2012 - 14:04
التخلف كل التخلف في عدم احترام الدين الاسلامي الحنيف و الاستهزاء بمشاعر المغاربة و المسلمين في هته الا يام المباركة . وادعو كل المؤمنين المغاربة لمقاضات هته الجريدة لتجرئها على مشاعرنا و الله ناصر دينه ..................
245 - السلاوي مبارك السبت 30 يونيو 2012 - 14:05
لم أكن أتصور أن بعض رجال الدين بهذا الخبث وأن بعض المعلقين بهذا التطرف والحقد ، فالسيد لغزيوي قال بالحرف "أقبل بأن تعيش أمي وأختي وإبنتي حريتهن مثلما يبدو لهن ذلك ملائما" ولم يقل بتاتا "أقبل أن تمارس أختي وأمي الجنس خارج مؤسسة الزواج" فمن حق لغزيوي رفع دعوى ضد من حرفوا كلامه وهدروا دمه ، فالمتطرفين مازالوا يطلقون سمومهن في بعض المنتديات الإلكترونية وفي بعض المساجد ، لذا فعلى كل الديموقراطيين الوقوف والدفاع عن صحفي أصبح مهددا بالقتل من طرف الجهلة والأميين . للنشر ياهسبريس
246 - الحديث النبوي السبت 30 يونيو 2012 - 14:08
ما سمعنا من كلام الشيخ النهاري من الفيديو هداماجاء في الحديث النبوي على ديوث لم ياءتي النهاري بشئ من عنده هدالكلام الله ورسوله
247 - mohamed السبت 30 يونيو 2012 - 14:08
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم في هذا الزمن الرديء اصبح الانسان الذي يدعو الى الفا حشة بكل اشكالها جهرا ويرضى بالزنى لاخته وابنته وامه يسمى بالحداثي والمتحرر اما من يقول كلمة حق طبقا للشريعة الاسلامية وما جاءت به النصوص القرءانية والاحاديث النبوية الصحيحة تصفه الفئة الضالة الديوثية بالمتطرف الذي يجب ان يحاكم ومن هو المتطرف في هذه الحالة اليس بالذي يخرج عن الثوابيت و الا جماع ?والله هذا الشخص الذي يرضى ان يرى اخته وابنته وامه وزوجته في فراش غريب ولا تحركه الغريزة الانسانية وهي الغيرة بحجة الحرية الجنسية يجب ان يقاطع من طرف الاحرار الذين لهم غيرة على انسانيتهم قبل دينهم .
248 - علماني و أفتخر السبت 30 يونيو 2012 - 14:09
الارهاب الديني في كبح الحريات الفردية ليس جديدا على ملة قريش
249 - Mohamed Fes السبت 30 يونيو 2012 - 14:09
عجبت كثيرا لأناس ضعاف العقول ينساقون وراء غوغائية السفلة الذين يحاولون فاشلين وخائبين إحقاق الباطل وتحريف ما جاء به خالق الكون , وحجتهم في ذلك الحرية الجنسية ( الفوضى الجنسية ) ألم يبق لنا من الحرية إلا مجال الجنس ؟ أفلا يستفيقون من شبقيتهم الحيوانية وينظرون إلى من سبقهم في هذا المضمار ؟ ألا يرون ما تسبب فيه دهاقنتهم من أمراض جنسية وذل ومهانة لا يعرفونها بل يسمونها بمصطلحات حداثية -علها تخفف من روعهم - مثل ....فقدان المناعة م .. أمهات عازبات ...التي هن بريئات من الأمومة الحقة ومن العزوبة ومن العفة حتى ...... ألسنا في وقت صار فيه المنكر يحضى بأنصار كثر ؟ ..... كزبد البحر ..... لكن فليعلموا أن الزبد يذهب جفاء وأن ما ينفع الناس يمكث في الأرض . كما أن مصير الزناة والديوث إلى ذل وهوان . ومرد الذين يحبون أن تشيع الفاحشة بين الناس إلى الدرك الأسفل من الضنك واللعن والعذاب . وجازى الله كل غيور على الأخلاق والدين ووفق الله شباب امتنا إلى ما فيه صلاحهم وصلاح الوطن العزيز .
250 - مولاي السبت 30 يونيو 2012 - 14:10
لم تقل إلا الحق نحن معك يا نهاري نحن مسلمن و مستعدون للموت في سبيل تحصين بناتنا و بنات المسلمين
إنه من الذل المهين المقرف أن تعيش بدون غيرة أو حمية على الدين والعرض، فلا شيء يساوي مقامهما، فلا حياة بعد الدين والشرف، فمنهم من قضى نحبه دودا عن دينه وعرضه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا، لا المال ولا الجاه ولا السلطة تُعوض المرء عن أحدهما، فالعزة كل العزة لمن عاش وسمعته نظيفة وآخر معزوز قد استبرأ لدينه، فأي حياة قد يعيشها المرء وشرفه ممرغ، لكن هناك كثيرا من الناس قد يساوم على عرضه مقابل أجر زهيد، فلا يعرف مع طول الزمن حلاوة الاعتزاز بالشرف وقد قيل قديما:

” تجوع الحرة ولا تأكل من ثديها “.

لا أعلم وزن تلك النظرات التي ينظر بها المجتمع لإنسان لا يَِغِير على محارمه من زوجة وأم وبنت وأخت…، فما أغرب حديث من اصطفاه الله على الخلائق يبيح فقأ العين بالحجر لمن ينظر لعورة بيته،كما أخرجه البخاري ومسلم لقول النبي: “لو أن رجلا اطلع عليك بغير إذن فخذفته بحصاة ففقأت عينه ما كان عليك جناح“، وقد جاء في حديث نبوي شريف أن الديوث لا يشم رائحة الجنة ما بالك أن يدخلها؟!!
251 - bassou السبت 30 يونيو 2012 - 14:11
on etait content de la trasnsition democratique au maroc meme fier de notre pays mais le peuple marocain a commi une faute grave c est laisser les islamistes les salafistes comme maitre de son destin je conseille les jeunes marocains surtout les amazighs de soccuper de leducation et de la formation pour un avenir meilleur
252 - جمال السبت 30 يونيو 2012 - 14:14
جريدة الأحداث المغربية منذ صدورها لم تتاونا أبدا عن الأمر بالمنكر بدل المعروف ,فهي في الأصل أسست لهذا الغرض ,ابتداءا من مقالتها التي سميت بالقلب من القلب ,مشاكل وحلول , وان كانت أغلب المشاكل والقصص ووو.... من نسيج وابداع صحافيي الجريدة أنفسهم ,هذه الجريدة علمانية صرفة لا جدال فيها , الغزيوي يحارب الله قبل الشعب المغربي ,الشعب المغربي شعب مسلم لن يقبل المساومة في دينه مهما كلفه الأمر ,الشعب المغربي واعي ومسؤول ,الشعب المغربي يا الغزيوي لم يوكلك لتتكلم عن حرياتهم الشخصية ,اذا تكلمت فتكلم عن نفسك فقط ولا تعمم اذا كنت تريد الفضيحة فالشعب المغربي يريد الستر,الحب شيء جميل والفساد شيء قبيح الحب والفساد لا يلتقيان ,اذا كنت تريد الخير لنفسك أولا قبل الغير فأرجع الى كتاب الله وسنة رسوله . وختام القول الله اهديك لقول الحق.
253 - مجاهد السبت 30 يونيو 2012 - 14:19
هؤلاء الاجراء الذين يعملون لحساب الغرب لهم اهداف وهم يستميتون لتحقيقها لانها هي مورد رزقهم ومكانتهم ولولا الدعم الذي يتلقونه من الخارج مقابل خدماتهم لما كان لهم موطئ قدم في هذا البلد انهم شبكة منظمة ولوبي محكم التنظيم يعملون في شتى المجالات لكن هدفهم واحد هو اخراج هذا البلد من هويته العربية الاسلامية الامازيغية والقذف به نحو المجهول ففرنسا خرجت من الباب ورجعت من النافذة بفضل هؤلاء المرتزقة .وانظروا الى الخط التحريري لجريدة الاحداث لكي تتاكدوا من اهداف هؤلاء العلمانيون .
254 - هشام السبت 30 يونيو 2012 - 14:19
ليس النهاري هو اللذي يأمر بقتله ، ولكن ديننا الحنيف نص على ذلك خشية انتشار الفتنةوالفساد في البلاد لظهور مثل هؤلاء العلمانيين وأفكارهم الوسخة ، و"الفتنة أشد من القتل"

المرجو النشر.