24 ساعة

مواقيت الصلاة

23/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1007:3613:1716:1918:4820:03

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل تعاطى المغرب بنجاعة مع استهداف مغاربة برصاص الجيش الجزائري؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

3.72

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | جدل مسلسل "الفاروق عمر" يصل إلى المغرب

جدل مسلسل "الفاروق عمر" يصل إلى المغرب

جدل مسلسل "الفاروق عمر" يصل إلى المغرب

عاد الجدل من جديد في الأوساط الدينية بالعالم العربي ليرافق مسلسل "الفاروق عمر"، الذي سيُعرَض في عدد من القنوات الفضائية العربية خلال شهر رمضان المقبل، حيث أيد البعض تشخيص الصحابة في الأعمال الدرامية، بينما رفض الآخرون فكرة تجسيد صحابة الرسول الكريم.

واعتبر دعاة مغاربة أنه لا يجوز تصوير وتمثيل الصحابة في أي مسلسل أو فيلم، بداعي أنهم شخصيات لها قدسيتها وشرفها الذي لا يجب مسه، فيما يرى آخرون أنه لا ضيْر من تجسيد الصحابة فنيا حتى يؤثر إيجابا على المشاهدين في شتى بلدان العالم.

ويُعد المسلسل التاريخي "الفاروق عمر" عملا دراميا ضخما، شارك فيه أزيد من 30 ألف شخص من الطاقم والممثلين، ويتطرق إلى شخصية الصحابي عمر بن الخطاب وسماته التي اشتهر بها، من قبيل العدل والحكمة والروح القيادية، فضلا عن إبراز القيم والمفاهيم التي كانت سائدة حينئذ في البيئة الاجتماعية التي أنجبت شخصية عظيمة مثل شخصية عمر رضي الله عنه.

لا تساهل مع التجسيد

ويرى عالم القراءات القرآنية الشيخ محمد السحابي أن تجسيد صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم الكرام في المسلسلات والأفلام لا يجوز، ولا ينبغي فعله بأي وجه كان وتحت أي مبرر، مهما كانت النيات حسنة، لاعتبارات شرعية وواقعية عديدة.

ويشرح السحابي بأن تمثيل وتشخيص أدوار الصحابة في هذا المسلسل وغيره من الأعمال الدرامية يعظم تحريمه بسبب أن للصحابة قدسية وتشريف ومقام عال، فلا ينبغي لأي كان أن يتقمص شخص عمر بن الخطاب، أو سواه من المبشرين بالجنة أو من باقي الصحابة الأفاضل..

وتابع السحابي بأن موقف منع وعدم جواز تجسيد الصحابة يدخل في سياق تعظيم شعائر الله تعالى، وأيضا احترام المعالم الكبرى للإسلام وشخصياته العظيمة، مشددا على أنه لا يجب أن يُفعل بهذه الشخصيات الإسلامية الخالدة ما يتم فعله من خلال هذه المسلسلات التلفزية والأفلام السينمائية.

واستطرد المتحدث بأن تجسيد دور عمر ابن الخطاب مثلا من طرف أحد الممثلين، كيفما كانت مهاراته وحنكته وصدقه، يُفضي حتما إلى النزول بمقام هذه الشخصية العظيمة وشخصيات الصحابة الآخرين من العلو الذي منحهم إياه الله تعالى إلى منزلة عادية تخدش صفاء الصورة الحقيقية التي كانوا عليها بالفعل.

وحول ترخيص بعض علماء الدين الكبار لتجسيد شخصيات الصحابة في الأفلام والأعمال الفنية بشرط تقديمها في محيط من الاحترام والتوقير، أفاد السحابي بأن هؤلاء العلماء إنما يتساهلون في موضع لا يجب التساهل فيه، ولا الترخيص له، وفق تعبير الفقيه.

وتجدر الإشارة إلى أن المجمع الفقهي الإسلامي في رابطة العالم الإسلامي قد أكد قبل عدة أشهر على "تحريم تصوير النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وسائر الرسل والأنبياء عليهم السلام والصحابة رضي الله عنهم، ووجوب منع ذلك".

لا مانع بشروط

وإذا كان رأي السحابي قاطعا بعدم جواز تمثيل الصحابة وتجسيد شخصياتهم على الشاشة، فإن الشيخ عبد الباري الزمزمي، رئيس الجمعية المغربية للدراسات والبحوث في فقه النوازل، له رأي مخالف نسبيا لما سبق في هذه القضية.

يقول الزمزمي إن إجماع العلماء في هذا العصر يحرم بدون شك تمثيل شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم، انطلاقا من قوله: "إن الشيطان لا يتمثل بي"، وقد يكون الممثل شيطانا من الإنس، على حد تعبير الزمزمي.

وتابع المتحدث بأن تجسيد الصحابة في هذا المسلسل وغيره فيه خلاف بين أهل العلم، مضيفا أنه شخصيا لا يرى مانعا من تجسيد شخصية عمر ابن الخطاب أو باقي الصحابة الكبار في الأعمال الفنية، التي تضع هذه الشخصيات في سياقها الديني والتاريخي دون تزييف للحقائق، أو تشويه أو تبخيس لحقهم.

وخلص الزمزمي إلى أن هذا العمل الفني قد يضيف تأثيرا وجاذبية على المتلقي ليتابع حياة وشخصية الخليفة الثاني للرسول الكريم، فيكون له الوقع الإيجابي الكبير في النفوس أكثر أحيانا من عشرات المحاضرات والخُطب.

السياق الفني

وبالمقابل يرى مراقبون بأن هذا العمل الدرامي يكون محبذا ومطلوبا في حالة ما إذا ركز على القيم الإنسانية النبيلة في حياة عمر ابن الخطاب رضي الله عنه مثل قيمة العدل، باعتبار أن عمر كان صحابيا وحاكما يؤمن بهذه القيم الرفيعة ويطبقها في حياته اليومية، بخلاف العديد من المسؤولين والقادة في واقعنا اليوم الذين يستغلون كرسي الحكم للاستبداد والشطط في استعمال السلطة.

ويتم الاستشهاد، في هذا السياق، بما أنجزه المخرج الراحل مصطفى العقاد حين أبهر المسلمين ـ وغير المسلمين ـ بشريطه السينمائي عمر المختار أو فيلمه "الرسالة"، وذلك بفضل قوة الفيلم على مستوى الإخراج والتمثيل والسيناريو، الشيء الذي كان دافعا لغير المسلمين للاطلاع على حقيقة هذا الدين العظيم.

ويبدو أن العرب والمسلمين بحاجة ماسة لتوظيف الصورة السينمائية والفنية لتسويق صورة مشرقة عن الإسلام الحقيقي، ماداموا يملكون الأموال الضخمة لتقديم شخصيات تاريخية وإسلامية يمكن أن تلعب دورا بارزا في التعريف بالقيم الدينية النبيلة والحضارة الإسلامية الراقية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (181)

1 - abdellah2kaza الاثنين 09 يوليوز 2012 - 19:38
toujours mr al zamzami contre tout le monde
2 - من المانيا الاثنين 09 يوليوز 2012 - 19:38
" موقف منع وعدم جواز تجسيد الصحابة يدخل في سياق تعظيم شعائر الله تعالى" و براكا من عبادة الاشخاص و اخلصوا عبادتكم لله فقط، الصحابة بشر ككل البشر و ليس بانبياء مقدسون...
3 - abybakk الاثنين 09 يوليوز 2012 - 19:42
Qui a dit que le compagnons étaient sacrés, ça n'existe ni dans le coran, ni d
4 - Abdelhakim الاثنين 09 يوليوز 2012 - 19:43
في معظم الاعمال التاريخية المتناولة لسيرة بعض الصحابة او التابعين،يكون فيها الكثير من التشويه و الزيف،والاعتماد على روايات غير صحيحة بالمرة،لبعض الرواة الذين اجمع العلماء على كذبهم و افترائاتهم،كان آخرها عمل مسلسل القعقاع،الذي اعتمد فيه اسماعيل انزور،على مرويات عمرو التميمي اكبر كذاب في تاريخ الرواة،علما ان شخصية القعقاع لم توجد يوما،واما بالنسبة لرفض عرض او تجسيد شخصية الصحابة بدعوى قدسيتهم و حرمتهم،فلا قدسية لاحد الا الانبياء و الرسل،وان كنت مع الرفض و المنع،بحكم تاثر المشاهد العادي،بما يلقن له و بما يشاهده،فيرسم صورة ذهنية سلبية او مغلوطة عن اصحاب النبي الكريم
5 - مصطفى الاثنين 09 يوليوز 2012 - 19:46
انا مع تمثيل ادوار عن الصحابة البررة لان تمثيل مثل هذه الشخصيات يقربهم اكثر من مخبلف الدهنيات والمستويات من عامة الناس ويحببهم اكثر وتمثبلهم لا ينتقص من قدسيتهم
6 - Ahmed777 الاثنين 09 يوليوز 2012 - 19:49
إن أصحاب فكرة مسلسل الفاروق عمر ومَن شاركوا فيها ومَن تبنوها مخطئون, مضيفاً أن تحويل سيرة الخلفاء والصحابة إلى عمل سينمائي يعرّضها للحديث من كل ساقطٍ وساقطةٍ، والتجريح والنقد. وحذّر أصحاب الفضائيات من إنفاق أموالهم في الباطل، وطالبهم بتقوى الله، وقال: إن ما يقومون به من أعمال محرّمة خطأ وجريمة.

صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم من المهاجرين والأنصار والسابقون الأولون هم خير الناس بعد الأنبياء والرسل، وأثنى الله عليهم واستغفر لهم وذكر فضائلهم وجهادهم، ولن يكون مثلهم من الناس بعد, وأضاف أن المجوس خصّصوا قنواتهم ومواقعهم ووسائل إعلامهم وكتبهم وأخذوا على عواتقهم التجريح والسب والتطاول على صحابة رسول الله ونقدهم بالأساليب السيئة، وهناك طائفة أخرى من بعض المسلمين أرادوا أن يأخذوا سيرة الخليفة الراشد عمر بن الخطاب بالتحليل ويضعونها موضع النقد لهذه الشخصية الفذة، ووضعها بأسلوب سينمائي يتحدث عنه كل ساقط وساقطة بالنقد والتجريح وبأسلوب سيئ مبتذل فيقولون هذا إعرابي جلف، وهذا لا يجوز لأن صحابة رسول الله هم من خيار الخلق بعد الأنبياء.
7 - .البركاني صاحب المقعد الخلفي الاثنين 09 يوليوز 2012 - 19:49
نقول كلمة واحدة دير للبغيتو راه ربي بخبرو قال تعالى ( وَقِفُوَهُمْ إِنَّهُم
مَّسْئُولُونَ ,مَا لَكُمْ لاَ تَنَاصَرُونَ, بَلْ هُمُ اليَوْمَ مُسْتَسْلِمُونَ.
8 - المنصف الاثنين 09 يوليوز 2012 - 19:54
ا رى ان الصورة مع الصوت تؤثران في المتلقي اكثر من القراءة .وقد لاحظت ذلك في مسلسل يوىسف عليه السلام مع استنكاري لتجسيد النبي .فقد نقارن جمال الممثل بجمال النبي يوسف وتنطبع صورته في اذهاننا كانه هو فعلا ثم نراه في مسلسلات اخرى في ادوار منحطة فتتزعزع صورة يوسف التي احببناها.وقد وقع لنا هذا الاحباط في افلام مصرية كرابعة العدوية التي جسدتها نبيلة عبيد وخالد بن الوليد وغيرهما .لذلك ارى ان تعرض القصة اولا على مجلس العلماء ليزيلوا منها ما يخالف الشرع والتاريخ الحقيقي لعمر بن الخطاب ثم يمثل الفيلم ويطمس الوجه بتقنيات سينمائية حتى لانعرف من هو الممثل الذي مثل الدور,وبذلك نتاثربالموضوع دون طبع صورة الممثل في اذهاننا.والله اعلم.
9 - meryam Belakbir الاثنين 09 يوليوز 2012 - 19:57
الصحابة مبشرون بالجنة ونزلت ايات عديدة فيهم
فمن هذا الممثل الذي يوازيهم فيجسدهم
اخشى من ان يتطور ا لامر فيعلو الى امهات المومنين

لقد كانت تجربة السنة الماضية ناجحة مع سبطي الرسوا الحسن و الحسين
ونبي الله يوسف

الهم سالك الثبا ت اننا زمن الفتن لا شك
10 - عزوز الاثنين 09 يوليوز 2012 - 19:59
...مهما اجتهد الفقهاء لن يجدوا نصوصا قطعية تحرم ذلك...لأن الظاهرة الفنية بصفة عامة والفن السينيمائي حديثان ويصعب تكييف نصوص لتحريم أو إباحة ذلك.
...وما دامت الغاية هي دفع الناس للإقتداء بسيرة عمر ((ض)) فلا بأس أن نتمتع بهذا المسلسل بدل أن يذهب الناس إلى أفلام تركية ربما لاتتناسب مع ثقافتنا.
...وأخيرا تصوروا معي لو كان اختراع الكاميرا أتى قبل فجر الإسلام، هل سيحرم الفقهاء علينا رؤية أسلافنا؟؟؟
11 - أمازيغي سوسي الاثنين 09 يوليوز 2012 - 20:01
اليوم تمتلون الصحابة غدا الرسول الغد ليه الله. الصحابة أخبارهم موجودة في كتب السير لمن أراد الإطلاع على سيرتهم العطرة أصابكم الشيعة الروافض بداء خبيث لطالما حذرناكم من هؤلاء القوم لكن دون جدوى.
12 - abybakk الاثنين 09 يوليوز 2012 - 20:04
Qui a dit que les compagnons du prophète étaient sacrés, ça n’existe ni dans le coran, ni dans la sunna
La preuve qu’ils ne sont pas sacrés c’est qu’il y a eu des guerres entre les compagnons du prophète qui ont fait des milliers de morts : lisez l’histoire
13 - سوسن الاثنين 09 يوليوز 2012 - 20:09
الدين يشوهون الاسلام يفعلون دلك من خلال الاعلام, هوليوود, وولد ديزنى, فلمادا لا نستعمل نفس الوسيلة لاظهار الاسلام الحقيقى, وعمر ابن الخطاب رضى الله عنه خير مثل لحاكم مسلم ادا قارناه فى عدله وتواضعه لله مع حكام الامبراطوية الرومانية والفارسية فى دلك الوقت. وعلى رأى رقم 2, فعمر رضى الله عنه ليس مقدس, يجب ان نخرج عظمائنا الى النور كما هم يفعلون عبر المشاهدة ونقربهم من العامة بدلا من أن نتركهم بين دفات الكتب, عظمائنا يستحقون الفخر والتمجيد أكثر من عظمائهم.
14 - كلمة حق الاثنين 09 يوليوز 2012 - 20:10
ال صاحب التعليق رقم2
نعم لا يجب تقديس البشر لكن من يمثل شخصية الفاروق بطبيعة الحال ستكون له سقطات في التمثيل كما لا يخفى على الناس وبالتالي عندما يمثل الفاروق سترتبط الناس بالشخصية التمثيلية اضافة الى الموسيقى والاختلاط وظهور النساء وبالتالي سيتم تقديم فيلم يقال بانه ديني ع مخالفات شرعية يدعون بانها هي الوسطية و خير مثال عل ما قلت فيلم عمر ابن عبد العزيز مثله الفاسق نور الشريف لان الناس جهال وهم اكثر المشاهدين سيحصل لهم تضارب وبالتالي درءا للمفاسد وهي قاعدة فقهية تقدم على جلب المصالح فشخصية عمر ابن الخطاب يعرفها القاصي و الدني
15 - titife الاثنين 09 يوليوز 2012 - 20:10
لدي سؤال واحد فقط : أين كنتم حين تم تمثيل المسلسلات التاريخية القديمة كمسلسل الرسالة و أفلام لمجموعة من الصحابة ، أم أن هذا زمن الفتن و خلق التفرقة بين المسلمين و العياذ بالله
16 - salma الاثنين 09 يوليوز 2012 - 20:12
عمر بن الخطاب العربي الحقيقي هل هناك شخص أعظم منه ؟ في نصرة اسلام
17 - Khouribga-From NoWhere الاثنين 09 يوليوز 2012 - 20:13
عجا يازمزمى
عجبا لهذا الزمان الذي صارت فيه الدجاجة تصيحُ
ولم يعد للذكي فيه مكاناً وصار الأحمق لبيباً فصيحُ
مات الضمير والأخلاق اندثرت وقلَّ الحياء وساد القبيحُ
تغيرت النفوس والقلوب تحجرت و صار في الفسق يحلو المديحُ
18 - Ahmed الاثنين 09 يوليوز 2012 - 20:14
فلابد من الترفع عن هذه الأساليب، ومَن يريد التعريف بسيرة الفاروق عليه أن يؤلف في سيرته وخصاله ودوره وجهاده ويترجم هذه المؤلفات إلى اللغات العالمية، وقال المفتي العام إن مَن تبنى فكرة هذا المسلسل ومَن شارك فيها مخطئون, فالأفلام والمسلسلات عن هذه الشخصيات لا يًرجى منها خيراً، وعلى أصحاب الفضائيات أن يتقوا الله وعدم إنفاق أموالهم في الباطل، لأن هذا خطأ وجريمة.
19 - bnkheldoun الاثنين 09 يوليوز 2012 - 20:16
المسلمون لهم مشكل مع كل شيء تقريبا ؛ الحداثة الديمقراطية المساواة ..إلخ إلخ حتى الفن لهم مشكلة معه ؛ هل يجوز ؟ أو لا يجوز ؟ و نتيه في التأويلات و التفسيرا ت و قال فلان و إعترض علان ... ما هو المشكل إذا قام ممثل بتجسيد دور تاريخي لشخصية ما ؟ و ما دخل الحرام و الحلال في الفن ؟ التفسير الوحيد هو أن المسلمين لهم عقدة مع كل ما هو حديث فن أو علم أو تكنولوجيا .
20 - ABO"ABD ALLAH YUSUF الاثنين 09 يوليوز 2012 - 20:17
تجسيدهم له فائدة واحدة اما اهم مضاره فهي مخالفة الوحي الذي امرنا باحترام مكانتهم التي ارتضاها لهم
21 - طارق الاثنين 09 يوليوز 2012 - 20:19
تصوروا معي كلما ذكر عمر بن عبد العزيز الامام العادل الورع تبادر الى الجميع صورة السكير الزنديق ذو الأسنان السوداء من التدخين و الخمر مور شريف
فهم يريدون أن يشوهوا كذلك صورة عمر بن الخطاب رضي الله عنه
الله ياخد فيهم الحق
الله ياخد فيهم الحق
الله ياخد فيهم الحق.........
22 - الدين الوضعي الاثنين 09 يوليوز 2012 - 20:21
الدين الشرعي
و الدين الوضعي

قال تعالى {وَلاَ تَقُولُوا۟ لِمَا تَصِفُ أَلۡسِنَتُكُمُ الۡكَذِبَ هَذَا حَلاَلٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِّتَفۡتَرُوا۟ عَلَىٰ اللّهِ الۡكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفۡتَرُونَ عَلَىٰ اللّهِ الۡكَذِبَ لاَ يُفۡلِحُونَ}

فالمحرم شرعا هو ما ورد تحريمه بنص من الكتاب أو السنة
و ذلك هو الدين الشرعي

و تحريم ما لا نص في تحريمه هو الدين الوضعي
هكذا وصف الدكتور الريسوني تحريم ما أحل الله لأن الأصل في الأشياء الإباحة أي الحل
و كذلك تحلة ما حرم الله

فقول الشيخ محمد السحابي "يعظم تحريمه" و هو يعني تشخيص الصحابة رضوان الله عليهم، هو بمثابة تشريع من قِبَل من يوحى إليه. و قد انقطع الوحي. و مثل هذا التحريم هو من قبيل الدين الوضعي

أم قوله "لا ينبغي" فهو الصواب لأنه مجرد رأي و ليس بدين يتعبد به الله،
فيقبله من يقبله أو يرفضه من يرفضه

شيوخنا الكرام
فاجتنبوا التحريم من دون نص من الكتاب أو السنة.
23 - مغربي الاثنين 09 يوليوز 2012 - 20:21
هل هؤلائ الناس علماء و في ماذا ؟ لما كل هذا التبجيل و عبادة الأشخاص من دون الله ؟ يقولون شيوخ , شيوخ مادا يا سادة ؟ من أي جامعة تخرجوا و على من تتلمذوا ؟ و ما هو نوع بحوثهم و في أي ميدان ؟ إذا كان الفقه و الحديث, فالشيخ Google أفقهم و عنده من العلم في الحديث و التفسير ما لا تتحمله رؤسهم و عقولهم. الناس خريجي سجون و حفظوا القرآن هناك حسب أقولهم, و بين عشية و ضحاها يصبحون من الأولياء ؟؟؟
24 - مغربي قح الاثنين 09 يوليوز 2012 - 20:24
تجسيد الصحابة الكبار كعمر حرام شرعا لأنهم مدحهم الله في القرآن و أثنى عليهم و شهد لهم الرسول بالجنة و كل ممثل لا يمكن أن تتوافر فيه هذه الخصائص الخاصة. ثم هذا العرض السنمائي سيكون هدفا للنقد و التجريح و هو ما لا ينبغي مع هؤلاء العظماء إذ لا اجتهاد مع نص و هؤلاء ملأ القرآن و السنة بالنصوص القطعية في تعظيمهم. ثم الأعمال الفنية هي موجهة من الجهة الممولة للمشروع فنجد أن أمير قطر اصطنع شخصية خيالية لا وجود لها بالتاريخ أطلق عليها اسم "القعقاع بن عمر التميمي" بغية اظهار القبيلة التي يدعي سفها زعامتها و هي قبيلة تميم التي توجد زعامتها الشرعية بالسعودية ثم سمى ولي عهده بتميم و هؤلاء الكبراء منزهون عن هكذا تفاهات سياسية...حق هؤلاء العظماء أن نوقرهم و ننشر سيرهم و نعلمها لأبنائنا من مصادرها العلمية الصافية و الله أعلم.
25 - abybak الاثنين 09 يوليوز 2012 - 20:26
Pour le commentaire no 4

إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا))[الأحزاب:56] صدق الله العظيم؟
كلمة "وصحبه" لا توجد اصلا, بل اضيفت لاغراظ سياسية (الدولة الأموية)
26 - JamaL الاثنين 09 يوليوز 2012 - 20:29
اولاً:اسمحوا لي ان انحني امام الغة العربية الفصحى اشهد انها افضل لغة بالعالم
ثانياً:المسلسل سيكون وسيلة رائعة للدعوة إلى الإسلام لأنه مترجم بلغات كثيرة ،
تم شراء المسلسل من قنوات عالميه أمثال ATV التركيه وقناه MNC TV الأندونيسيه وكلاهما سوف تنقل المسلسل تزامنا مع وقت عرضه على MBC مع ترجمه للغه بلدانهم وسوف يعرضون الدبلجه بعد رمضان يذكر أن هناك قنوات سباقه لشراء المسلسل من باكيستان والهند وادول أوروبيه أتمنى أتمنى أتمنى عرضه للغه الفارسية ..

تالتا :يوجد العديد من الممتلين المغاربة متل :حمزة بن عبدالمطلب( محمد مفتاح ).عتبة بن ربيعة ( محمد حسن الجندي ) مسيلمة الكذاب( جمال العباسي ).عكرمة بن أبي جهل ( هشام بهلول ) المسلسل من بطولة عمر بن الخطاب( الوجه الجديد سامر اسماعيل ).عثمان بن عفان
( د . سامر عمران ) .العمل مشاركين فيه 550 ممثل تم تصويره في سوريا و المغرب .
و عندما يجتمع المخرج حاتم علي والكاتب وليد سيف ، فتأكدوا ان العمل سيكون إبداعاً رائعاً. و هدا اول مسلسل عربي محترف متل فيلم الرسالة.
الله اكبر اللهم اعز الأسلام والمسلمين
27 - محمد الاثنين 09 يوليوز 2012 - 20:31
هل يجوز متابعة حلقات المسلسل أم لا؟ نحن في حاجة ملحة لهذه الفتوى لأن عدم مشاهدتنا قد يفوت علينا النقد
28 - HASSAN MUSLIM الاثنين 09 يوليوز 2012 - 20:33
معكوس كلمة عمر رسمت بطريقة تمثل كلمة بالرومانية هي كلمةJ O C
و تستطيعوا أن تبحثوا عن ترجمتها فتجدوا المعنى لهذه الكلمة "لعبة"
يستهزئون بساداتنا و خلفائنا و خيرة صحابة رسول الله صلى الله عليه و سلم و يشبهونها باللعبة .. يشبهون عمر رضي الله عنه و كأنه لعبة
إليكم الجواب .. إن فرحتهم يكمن سرّها في النقاط الثلاث الحمراء ... و لا يخفى على تاج نون سر النقاط .. بإذن الله تعالى و فضله و كرمه و بلا حول مني و لا قوة
ما هو برأيكم سر النقاط الثلاث الحمراء ؟
إليكم المفاجأة ..... الأحمر يعني الدم بالإجماع ... و النقاط الثلاث الحمراء ليست إلاالطعنات الثلاثة القاتلة التي بها أبو لؤلؤة المجوسي لعنه الله طعن سيدي عمر رضي الله عنه
بحثت في كل المصادر فوجدت عدد الطعنات ثلاثة و فوجئت و صعقت و حسبنا الله و نعم الوكيل
قاتلهم الله
هل تظنون بأن قنوات الفساد و الإفساد .. قنوات الماسونية ... ستأتي لكم بمسلسل يزيد من إيمانكم ... أو أن يحفظ رموزكم و ساداتكم خيرة خلق الله بعد الأنبياء ؟
بالطبع لا ... إذا كانت صورة فقط تحمل كل هذه الرموز ... فكيف بالمسلسل نفسه و ما يخفيه من ساعات طوال كثيرة طيلة شهر رمضان المبارك
29 - عبد الغني الاثنين 09 يوليوز 2012 - 20:35
المسلسلات المسماة بالدينية أبعد ما يكون عن تعاليم الدين,المسلسلات كما يعرف الجميع لا تخلو من مؤثرات: قصص حب, عري, لقطات رقص.......
أما ما وراء الكواليس فحدث ولا حرج :ماكياج,إختلاط ,عري ......
يا أمة إقرأ التاريخ و العلم و السيرة لا تأخذ من المسلسلات و الأفلام الساقطة سموها ما شئتم فهي ساقطة كيف لممثل تراه في دور صحابي في قناة وفي قناة ؟أخرى في لقطة إباحية ؟.
العلم يؤخذ من الكتب و من أفواه أهل العلم و ما أيسرها في عصرنا هذا .
نصيحتي للجمبع و نفسي أولا :عدم متابعة هذه الأفلام فشرها أعظم بكثير من خيرها إن كان فيه خير من الأصل .
المرجو النشر و شكرا..........
30 - tunaruz الاثنين 09 يوليوز 2012 - 20:36
وباراكا من تقديس الاشخاص ، الصحابة بحالهم بحال أيها الناس .

القداسة لله تعالى وحده لا نشرك به شيئا
31 - مغربية الاثنين 09 يوليوز 2012 - 20:36
الإنسان يتأثر بما يشاهد، ويمكن تصوير أفلام رائعة تؤثر في ملايين الناس لكن دون المس بشخصياتنا التاريخية وخير دليل على ذلك الرسالة للعقاد رحمه الله .
على المسلمين أن يناقشوا الأمر دون المس ببعضهم البعض حتى وإن اختلفوا لأن الاختلاف لا يفسد للود قضية . ليتنا نتعلم آداب الحوار ونخلص إلى نتائج مرضية دون أن نطعن في نيات بعضنا البعض .
32 - عبدو الاثنين 09 يوليوز 2012 - 20:38
لاسبيل الا الى الاحتكام لاولي الاختصاص من العلماء ليجمعوا على امكانية تجسيد الصحابة أم لا.ولعلي أرى ضرورة احترام الصحابة و لو من طرف أصحاب التعاليق لالشيء الا لكونهم تبادلوا الحب مع سيد الخلق وعسى كلمة سوء أن تهوي بصاحبها فيما لا يحمد عقباه .ولسنا نملك الوصاية الا أني أرى صعوبة تجسيد مبشر بمجهول المصير وهدا مجرد رأي. أما وواقع المسلسل قد صور وسيعرض كمسلسل مريم العدراء و النبي يوسف في شاشة العولمة الدي تضعف أمامه قنواتنا المدلولة فلا يملك لسان حالنا الا أن نتمنى له النجاح و عدم الافتراء على الفاروق ولاتزر وازرة وزر أخرى و السلام.
33 - المحمّـــــــدي mhm الاثنين 09 يوليوز 2012 - 20:39
بسم الله الرّحمــــان الرحيم
إنني كمسلم أعرف من هو عمر بن الخطاب و ما هي منزلته في الإسلام و في قلبي ، نعم إنه سيِّدي و سيِّد من لا سيّد له و رب الكعبة و إذا أردت ان أُحصي مناقبه و ما قدمه للإسلام فلن أستطيع بل أجدني عاجزا لسبب بسيط وهو "أن سيدي عمر ليس ككل البشر"، وكل هذا و ذاك يجعلني شخصيا أمانع تجسيد شخصية الفاروق عليه رضوان الله .
أما أقوال أولئك العلماء السينمائيون لا أوافق عليه البتة ' اللهم فٱشهد"
و الســـــــــــــــــلام .
34 - Moroki الاثنين 09 يوليوز 2012 - 20:40
انا لا اوافق على تشخيص الصحابة لان الصحابة ناخد عنهم سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم كما اننا نتخدهم قدوة ونتعلم منهم لانهم تلاميد المصطفى صلى الله عليه وسلم.

والسؤال البسيط هو هل يمكن لممثل او لسيناريست او مخرج ان يضهر شخصية الصحابي 100% كما هي حقيقة? والجواب هو لا حتى لو اجتهد الممثل والطاقم كله. ادن فالنتيجة ستكون اما زيادة او نقصان وهو شيئ خطير في الدين لان الزيادة في الدين كالنقصان منه وكلاهما مرفوض.

اطفال المسلمين وعامتهم اللدين سيشاهدون المسلسل سيقولون بعدها ان الصحابي كان يفعل كدا وكدا او يمشي هكدا او ينضر هكدا... وذلك لا يجوز ابدا. اما الاشخاص اللدين يستطيعون تمييز هفوات المسلسل فهم في غنى عنه لانهم متفقهون. ومن دلك فاسباب ترويج مثل هده الاعمال غير مبررة اطلاقا ولن ينتفع منها الا من سيجنون الاموال من القنوات.
من غير الممكن منع هده الاعمال ولكن يمكن الامتناع عنها وعدم مشاهدتها وتوعية الشباب والعامة.
35 - abdkrim الاثنين 09 يوليوز 2012 - 20:50
رأيي أن لا يسمح بتشخيص الصحابة رضوان الله عليهم،هذا التساهل قد يؤدي في المستقبل لا سمح الله بالأجيال إلى التفكير في تشخيص الرسول صلى الله عليه وسلم،يلاحظ مؤخرا انتشار المفسدين في الأرض ـ اللذين يحسبون أنهم يحسنون صنعا ـ بل وأشد ما يخاف منه أن يتطاول المفسدون فيطالبون بإدخال الموسيقى في المساجد كما يفعل النصارى في كنائسهم عليهم لعائن الله.
36 - Khouribga-From NoWhere الاثنين 09 يوليوز 2012 - 20:53
 كم نحتاج إلى قائد مثله في هذا الزمان....رضي الله عنك وارضاك يـا "فاروق الأمـة"
37 - dr.mustapha الاثنين 09 يوليوز 2012 - 20:53
السلام عليكم
لأول مرة أتفق مع الزمزمي.
ليس هناك أي دليل شرعي على أن تصوير الصحابة حرام.
كلنا متفقون أن تصوير الأنبياء محرم لكن الصحابة لا يا إخوان لأنهم بشر ليسوا بمقدسين بتاتا و لو أن عشرة منهم بشروا بالجنة و هو دليل على أنهم بشر استحقوا الجنة بعملهم كما هو الحال بالنسبة لملايين المسلمين.
غريب أمر بعض الفتاوي التي لا تستند على أي دليل شرعي قوي فالأصل في الأشياء أنها حلال حتى ثبوت تحريمها
شخصيا سأشاهد هذا المسلسل لأني أحس أني سأتقرب به من الله وذلك بعض أن نأخذ فكرة أحسن عن حياة الصحابة رضوان الله عليهم. خصوصا وأن الإخراج في الموعد
38 - ابو ياسين الاثنين 09 يوليوز 2012 - 20:54
ان هذا النوع من الافلام يثير الحماسة الزائدة في النفوس, مما يكرس الشعور بالاحباط بمجرد انتهاء الحلقة او المسلسل و الانغماس في خضم الواقع البعيد جدا عن بهرجة هذه الافلام
اقتدوا بهم وهاتوا ما عندكم في الواقع و كفى بكاءا على الماضي
39 - abdou الاثنين 09 يوليوز 2012 - 20:55
السلاام عليكم ورحمة الله وبركــآته ..
بإذن الله سوف نستقبل رمضان لهذا العام بدون باقة ’’ الام بي سي ’’..
فرمضان لتحسين العلاقه مع الله فتقرب الى الله بحذفها ..
ﻷنه لم يتم مراعاة مشاعر المسلمين فالحل هو حذف قنوات ’’ الام بي سي ’’ .. كردة فعل منا .. ولنخبرهم رفضنا القاطع لهذا المسلسل .. ولنثبت لهم اننا لانساوم على ديننا .. ولانرغب في مشاهدة مسلسلات وضعت لتشويه الاسلام وأعلام الامة كالصحابة - رضوان الله عليهم - ..
ونظرا لتعنت قناة ’ ام بي سي ’’ على عرض مسلسل عمر بن الخطاب ..
وان من سيقوم بالتمثيل شخصيات لا تنتمي للاسلام نهائياً ..
وانها اعلنت اليوم نفيها ايقاف المسلسل ..
وانهم سيقومون بعرضهم مباشرة دون حياء من الله.. ولا من رسول الله صلى الله عليه وسلم .. ولا من امة الاسلام ..
فقد انشئت هذه الحملة لحذف القناة تماما من قنوات التلفزيون ..
نصرة لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم ولأصحابه رضوان الله عليهم ..
كذلك ما سيصاحب المسلسل من تغيير للواقع والأحداث وقد يكون هناك تشويه للصور الصحابة وتحريف للقران والاحاديث كمثل المسلسلات التى سبقته ..
40 - jilalilou الاثنين 09 يوليوز 2012 - 20:58
Je pense que si Omar était vivant il leur dirait : "Si cette série va réapprendre aux musulmans leur réligion, va leur refaire prendre le droit chemin, si cette serie va diffuser l'amour de l'autre et l'amour de allah et Mohamed SLAS, alors oui, je suis d'accord"

Ila kanete enniya saliha, fa kole chi moumkine, Ici on ne va pas créer une statut qu'on adorera, mais juste un Moussalssal et si le fait de donner ce role à un acteur donnera un impact positif plus important, alors pourquoi pas.
41 - Rachid errachidia الاثنين 09 يوليوز 2012 - 21:07
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة و السلام على محمد و على اله وصحبه. كان الوحي يوافق راي عمر أحيانا وهو من المبشرين بالجنة و كان الشيطان يخشاه و اعز الله به الاسلام كما دعا بذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو من المبشرين بالجنة و شهيد وفتح بيت المقدس وفتح الاقطار. انه عمر وما ادراكم ما عمر, ملا الدنيا عدلا و كان يخشى ان يحاسبه الله إن تعثرت دابة في العراق وهو في المدينة لانه لم يمهد لها الطريق. القداسة لله نعم, وهو عمر خليفة رسول الله قالوله جزاكم الله خيرا. العملاء المساجد بالماء يجيدون فن السيرة وحصلوا الماضي بالحاضر وهم سنوات سيرة صاحبة رسول الله وليغنونا عن القنوات. الهم اهل رمضان علينا والمغفرة والسلام عليكم.
42 - yassine الاثنين 09 يوليوز 2012 - 21:31
si vraiment niya existe chez le producteur qui vend pas se film au media qui donne sans argent sans intéré , c juste pour faire du bisnesse , il devrai défusé se fulm pour lobjectif que tou le monde le voi
43 - مهاجر الاثنين 09 يوليوز 2012 - 21:41
بعد خروجنا من صلاة الجمعة في أحد مساجد لندن ، التفتَ إليّ زميلي وقال إليّ إن هذا الشيخ الخطيب ما شاء الله يُشبه خالد بن الوليد ..
قلت له متعجبا و هل سبق لك أن شاهدت خالد بن الوليد ؟
فأجاب نعم في المسلسل .
44 - muslim الاثنين 09 يوليوز 2012 - 21:42
واخيييييييرا لزمزمي يقول شيئ منطقي عقلاني معقول 
45 - ابا عمر الاثنين 09 يوليوز 2012 - 21:43
بسم الله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه الغر الميامين .الا ان خير الكتاب كتاب الله وخير الهدي هدي سيدنا محمد وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلا لة وكل ضلالة في النار .قبل كل شيء عليكم ان تعلموا ماذا قال رسول الله في اصحابه .لكل منهم مرتبة عند الله ورسوله .لقد قال في احد الصحابة بانه منهم ال البيت .وقال رسول الله( ص)في حديثه المتفق عليه من راني في المنام كانما راني في اليقضة فان الشيطان لا يثمثل بي .وعليك ان تعرف ان عمر الفاروق رضي الله عنه .لما يراه ابليس قادما كان يغير طريقه .انا لست ضد الفلم ولكن قصة عمر موجودة في الكتب .وعليك يا اخي ان تعلم ان لعمر وابا بكر اعداء كثر .وعليك ان تعلم انه مدفون مع الرسول (ص) اليس هذا شرف الهي لخير الرجال الذين نوروا العالم نورا .بل الدين اقامو هذا العمل لا يريدون الا المال .وهذا من عمل الشيطان .ولكن حقت كلمة ربك .تبارك الدي بيده الملك وهو على كل شىء قدير الذي خلق الموت ليبلوكم ايكم احسن عملا .
46 - hakim الاثنين 09 يوليوز 2012 - 21:44
قديما قرأت عن فنون تشبة الفن المسرحي عند العرب ... كالنقائض و المقامة و خيال الظل ...

و من ضمن ما قرأت ... أن رجلا ( في العصر الأموي أظن )كان يقيم حلقة يمثل فيها أصحابه الصحابة رضي الله عنهم ... فيسالهم عن تاريخهم ... و هم يجيبون ... و ذلك لافادة الحاضرين ...

و قبل عقود ... ناقش هذا الامر فقهاء ... و اجاز بعضهم ذلك بشرط الا يشخص الممثل الا دورا وحيدا في حياته ... هو دور الصحابي ...
47 - abou sawab الاثنين 09 يوليوز 2012 - 21:54
ما لايعرفه كثيرمن الناس، ان عمر كان قد وءد ابنته في الاي دفنها حية ولكن انعم الله عليه بالا سلا م، فهو ليس بمقدس، جاهلية فتشخيصه ادا كانت الغاية منه التعريف بشخصه المتميز ودوره في الا سلام فلا باس فمن حرم التمثيل؟
فحسنات عمر في الجاهلية حسنات عمر في الا سلام فلما لا التمثيل يا ابا زمزم؟
ام ان ابا زمزم مفوض الاهي يبيح ويحرم
48 - عاوثاني الزمزمي الاثنين 09 يوليوز 2012 - 22:10
عاوتاني الزمزمي....لا حول ولا قوة إلا بالله ..دابا غي اللي حفات ليه يلقاها عند الزمزمي...واش هاذ الراجل ما دايرش فحسابو واحد النهار غادي يوقف قدام الله تعالى ماشي كعبد وإنما كعالم يحلل ويحرم ...لله المشتكى..لا غرابة ما دام بلدنا ليس به مجالس علمية
49 - flam الاثنين 09 يوليوز 2012 - 22:40
التخربيق!! مللي ولات الافلام هي مصدر العلم ديالنا و هي لي تتقربنا من واقعنا ومن رموز الامة!!!
علما أن الافلام و المسلسلات تترتاكز على الخيال و الابداع بشكل كبير!!!! ليوما مثلوهم وغدا يزيدوا عليهم مليحة
أنشري يا هسبرس!!!!!!!!!!!
50 - العقل الاثنين 09 يوليوز 2012 - 22:43
الشخصيات العظماء من الصحابة يجب الا تجسد وبعديا على الدين الذي ليس القدرة لافتقاء فيه.
أقول ان شخصية عظمية مثل شخصيات الصحابة رضي الله عنهم يجب ان تترك للخيال وعقل الانسان والا يتم فرض تخيل معين لهذه الشخصية بانتاج مسلسل..حيث ان من سوف يشاهد الفيلم سوف ترصخ سمات الممثل وتصرفات لتصبح صورة لشخص الصحابي..وهذا لا احد يقبله.
فان نتصدى لذلك بعدم مشاهدة هذا مسلسل..لاي مشاهدة سوف تجعل هؤلاء يتمادون وينتجون في كل مرة مسلسل..اما ان اجمع الجميع على عدم مشاهدة فيلم فلن يجرؤ المرة في مقبلة في انتاج فيلم من هذه النوعية التي تجسد فيها شخصيات الصحابة
51 - abou aicha الاثنين 09 يوليوز 2012 - 22:48
تصوروا أنه الآن يتم الحديث عن تجسيد شخص الرسول صلى الله عليه و سلم ..؟؟
هذا الذي سوف يؤدي دور عمر رضي الله عنه ستجده في عمل آخر يحمل كأس خمر
ٱو ربما في مشهد حميمي مع عشيقته؛.إضافة إلى ذلك التصور اللاشعوري الذي سوف يكونه المتفرج في مخيلته على الفاروق حيث كلما سيذكر سيدنا عمر إلا فسوف يلصق
بشخص هذا الممثل وشتان بين الرجلين وكما حدث مع سيدنا يوسف عليه السلام٠٠فحذارـ ـ ـ
52 - bigboss الاثنين 09 يوليوز 2012 - 22:56
ce n'est ni dit ni écrit dans le coran ni la sounna ! ce n'est que l'intérpretation et les paroles de fouqahas et qui ne tiennent qu'à eux ! les paroles des fouqahas ne sont PAS SACRéES ! HAMZA ET AL-ABBAS LES ONCLES DU PROPèHTE ONT éTé FILMéS ! OMAR IBN AL-KHATTAB OU AUTRE SONT LES COMPAGNONS DU PROPHèTE! A VOUS DE RéFLéCHIR! CES AVEC CE GENRE D'INTéPRETATION QUE LA OUMMA ISLAMIQUE RESTE BLOQUéE DANS CE GENRES DE FUTILITéS!!! FILMéS OU PAS !!!!!!! CHERCHER LA SCIEN ET LA TECHNOLOGIE SI VOUS VOULEZ QUE L'ISLAM TRIOMPHE ET ARRÊTEZ DE VOUS PERDRE DANS DES IDIOTIES DE FILMER UN SAHABA OU PAS !! J'AI UN BOUT DE VIANDE ENTRE MES DENTS, PUIS-JE FAIRE LA PRIèRE OU DOIS-JE REFAIRE MES ABLUTIONS !!!! LA SCIENCE ET LE SAVOIR !
53 - Amazigh الاثنين 09 يوليوز 2012 - 22:56
أشْ بنّا و الفاروق ذيال العربان؟ أنثم مستعمرون بلاد الأمازيغ وتزيدونها الفاروق والبَاكُورْ.واش حنا الأمازيغ ما كانْ بانُوشْ ليكُم؟ وقِيلَ حتى نْدخْلو فِيكومْ طول أُوعَرْض عاد تْعْرْفُونا.
54 - عدنان بن عبد الله الاثنين 09 يوليوز 2012 - 22:56
تصريحات السحابي لا يوجد اصل شرعي تقوم عليه انما هي ثقافة أشربها هذا الشخص ومن يقول بقوله .الاسلام لم يعط القدسية لاحد القدسية لله وحده ولوحيه .الاسلام جاء ليحرر الانسان من تقديس اي مخلوق مهما كان ليخلص العبادة لله وحده .وهذا هو عمق وتعريف الحرية في الاسلام وقد قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه قولته الشهيرة متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم احرارا.فبالطبع ينبغي بل يجب تمثيل هاته الشخصية بموضوعية ودقة ما امكن أي تجنب الاخلال والتمييع وتجنب التقديس والطهرانية فنحن مهما يكن الامر بشر نصيب ونخطىء ونضعف ونقوى .وامر هام جدا هو الاخراج الجيد الذي يجذب المتفرج ويؤثر فيه .فالفيلم العالي الجودة يؤثر في مشاهديه آثارا لاتستطيعها المحاضرات ولا الندوات ولا الخطب مهما بلغت فصاحتها وقوة منطقها. ان الفيلم يجعلك تلامس واقعا وتعيشه بل قضيته تصبح قضيتك .ألا تلاحظون أن القرآن الكريم بكلماته في كثير من الاحيان في وصفه لأحداث ماضية أو آتية يعتمد التصوير بحيث يجعل القارىءيتخيل ويتصور المشهد ومن تم يتفاعل مع الحدث وكأنه يراه ويلمسه والامثلة كثيرة في القرآن الكريم يضيق بسطها في هذا المستطيل المتاح .
55 - abou salama الاثنين 09 يوليوز 2012 - 22:58
أولا ... معكوس كلمة عمر رسمت بطريقة تمثل كلمة بالرومانية هي كلمة
J O C
و تستطيعوا أن تبحثوا عن ترجمتها فتجدوا المعنى لهذه الكلمة "لعبة"
يستهزئون بساداتنا و خلفائنا و خيرة صحابة رسول الله صلى الله عليه و سلم و يشبهونها باللعبة ... يشبهون عمر رضي الله عنه و كأنه لعبة
و أيضا يتم كتابة الكلمة بترتيب آخر بالشكل التالي
J O Y
و تعني الفرح و البهجة ... يا ترى لماذا يفرح الدجال و أعوانه ... ما الذي يفرحهم في سيدي عمر رضي الله عنه
إليكم الجواب ... إن فرحتهم يكمن سرّها في النقاط الثلاث الحمراء ... و لا يخفى على تاج نون سر النقاط ... بإذن الله تعالى و فضله و كرمه و بلا حول مني و لا قوة
ما هو برأيكم سر النقاط الثلاث الحمراء ؟؟؟
إليكم المفاجأة ..... الأحمر يعني الدم بالإجماع ... و النقاط الثلاث الحمراء ليست إلا
الطعنات الثلاثة القاتلة التي بها أبو لؤلؤة المجوسي لعنه الله طعن سيدي عمر رضي الله عنه
بحثت في كل المصادر فوجدت عدد الطعنات ثلاثة و فوجئت و صعقت و حسبنا الله و نعم الوكيل
قاتلهم الله
56 - حنان الاثنين 09 يوليوز 2012 - 23:09
لااااااااا و الف لاااا لتجسيد الصحابة الابرار
نفس الممثل الان يجسد شخصية سيدنا عمر و في مسلسل اخر نجده يمثل في حانة او يجسد شخصية شاد جنسيا، وطبعا مع احترام عقول بعض العصافير فسيقولون ان سيدنا عمر هذا و ذاك،
الا يكفي الصوت فقط دون الصورة او حتى خيال الممثل او جسده دون وجهه لنفهم شخصية و مواقف سيدنا عمر؟؟؟؟؟
تهاوننا سيؤدي لا محالة لتجسيد امهات المؤمنين ثم تطال شخصية محمد صلى الله عليه و سلم ، ولما لا الله عز و جل ، لا حول و لا قوة الا بالله,
57 - محمد بن محمد الاثنين 09 يوليوز 2012 - 23:11
أعتبر أن المغربي الحق هو كل من يتنافس ويبحث و يعمل و يدرس في كل مجال يحسب على التوق للعلا في ميدان التعليم و التثقيف والانتاج و البناء و التخطيط للمستقبل المضئ و علو الكعب في الرياضات والأدب والعلم أي الإكتشافات والابتكارات ،و لا يهمني مغاربة هم قليلون لكن مأسوف علنهم ، وهم المغاربة المغسولة عقولهم من طرف ظلاميين رجعيين منافقين أصحاب مبادئ شيطانية وصولية أغلبهم متواطؤون مع أعداء الوطن ، هؤلاء المغاربة الذين لا شغل لهم إلا أرداف المرأة و لا حديث لهم إلا على الجانب الخصوصي منها و كأنها بضاعة أو شئ من إرث يمتلكونه ، إضافة لهذا فلا هم لهم إلا التنقيب في كل شئ للبحث عن ما يمكن التعلق به لإثارة بلبلة الحلال و الحرام و الخوض في ذلك لمدة طويلة يغيب فيها الناس عن وعيهم و الانتباه لما هو أجدى و أجدر للإلتحاق بركب الحضارة التي كلما صار غيرنا قدما فيها تقهقرنا نحن منهمكين في التنقيب في يم أسود على مكمن الحرام كي نضع العصا في دولاب السائرين الى الأمام ، و ليث المغفلين ضلوا مغمى عنهم، لكنهم حين يستيقضوا بعد فوات الأوان يستنكرون الوضع المزري الذي كان لهم الفضل الكبير في إنشاءه و التواجد به.
58 - ابراهيم الاثنين 09 يوليوز 2012 - 23:14
إلى الزمزمي عدم اللغط بما لا يعلم.كيف لممثل يمضي العام كاملا في تقبيل ممثلات وتأدية أدوار رومانسية أن يجسد شخصية صحابي.قلت إن الشيطان لا يتمثل بالنبي عليه السلام أكمل ياعالم الرسول صلى الله عليه وسلم قال ايضا لعمر لورآك الشيطان سالكا فجا لسلك فجا غيره الصحابة بطاعتهم لرسول الله غلبوا شياطينهم.فلاتهرطق بما لاتعلم وتدعي العلم. اليوم الصحابة وغدا الأنبياء ومن سن سنة سيئة فعليه وزرها ووزر من عمل بها.
59 - أبو وائل المغربي الاثنين 09 يوليوز 2012 - 23:22
بسم الله الرحمن الرحيم:
هذا العمل لا يجوز البتة والإنسان إذا أحببته وقدّرته كان في مخيلتك عظيما فوق الوصف فكيف بك إذا مثله لك أحد في الواقع وهو قطعا دون المعظّم التعظيم البشري فسينقص ذلك التقدير لا ريب. فلنحترم ولنعظم شعائر الله وإياكم واتباع الهوى والعقل المجرد عن الدليل فإن الهلاك ثمّ
60 - mehdi الاثنين 09 يوليوز 2012 - 23:27
لقد سبق و أن جسدوا يوسف ومريم وزكرياء عليهم السلام
أما الصحابة ففي فيلم الرسالة قامو بتجسيد بعض الصحابة فلم لم كبلال و مصعب بن عمير و حمزة و اسامة بن زيد و زيد بن حارثة مع العلم بأن بلال من العشرة المبشرين بالجنة
61 - Achraf الاثنين 09 يوليوز 2012 - 23:29
اتمنى ان تكون رزية يوم الخميس في المسلسل .
يوم منع الفاروق عمر الرسول ( ص ) من كتابة كتاب قال الرسول الأعظم لن نصل بعده أبدا .
62 - khalid الاثنين 09 يوليوز 2012 - 23:32
للأسف هذه المسلسلات التاريخية فيها تلفيقات كبيرة للصحابة رضوان الله

عليهم و تزييف كبيرة للتاريخ و يعتمدون على مصادر ضعيفة

من غير فيلم الرسالة فجميع الإنتاجات التاريخية للتاريخ الإسلامي فاشلة
63 - casa_-_-oui الاثنين 09 يوليوز 2012 - 23:33
لاداعي لكثرة الكلام قاطعو الفلم ومريضنا ماعندو باس عن نفسي لم اقتنع بتجسيد شخصية الفاروق عمر رضوان لله عليه لدالك عاهدت نفسي الا اتابع الافلام الباهثة للعرب من يريد ان يعرف حيات الفاروق يبحث في الكتب ويصنع فلم في مخيلته .
ولي مقاريش يروح يتعلم فالعلم نور.
64 - نوفل الاثنين 09 يوليوز 2012 - 23:40
لست معارضا للمسلسل...
لا باس من مسلسلات مثل هذه لكن يجب مراعاة شخصية عمر بن الخطاب رضي الله عنه و حكمه و عدله...
انا اعترض على المسلسل اذا كان يضم لقطات كالحب و الرومانسية و غيرها كما ان ممثل شخصية عمر رضي الله عنه يجب ان يتقن عمله على احسن وجه حتى يحبب المشاهدين في شخصية عمر..
ملاحظة مهمة و هي انني اتنمى اخفاء وجه عمر رضي الله عنه حتى لا يتم تجسيدها في عقولنا و عقول ابناءنا فيعد مشاهدتي لمسلسل يوسف عليه السلام و كلما يتم التحدث عنه فاتذكر مباشرة وجه يوسف الذي جسده ذاك الممثل...
حذاري من التلاعب بشخصية عمر خاصة و ان الاطفال قد يقومون بعدة افعال بدعوى انه راوه في الفيلم يقوم بها
و السلام عليكم
65 - حسن الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 00:03
لو تكرم عالم القراءات محمد السحابي و شرح لنا ما السبب في اختلافها لكان أفيد. و على سبيل المثال كيف يفسر ان القارئ حمزة يقرا في سورة الحجرات (فتثبتوا) بدل (فتبينوا) لدى ورش عن نافع و حفص عن عاصم . مع امتناني.
66 - مصطفى محمد عبد الواحد الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 00:06
انا مع الذين لا يوافقون تجسيد الصحابة بل حتى اصحاب المذاهب الاربعة لسبب بسيط لاننا سنصاب بالغثيان و نحن نرى ذلك الممثل الذي قام بتجسيد دور احد الصحابة او عمر رضي الله عنه في هذه الحالة رايناه طيلة حلقات المسلسل في حالة ورع و تقوى لا يتوقف عن التسبيح و الحولقة و لسانه رطب بذكر الله و لكننا قد نراه ايضا في نفس الوقت في عمل فني اخر و على قناة عربية اخرى في مشهد غرامي و هو نازل في حبيبته غزلا و هياما او هو في خمارة يحتسي كاس نبيد و هو ما قد يؤدي الى خلق تشويش في ذهن المشاهد و نوع من الاحباط . زد على ذلك لنفرض انه جائز تجسيد الصحاب فبالله عليكم من سيجسد دور علي رضي الله عنه و في ثقافتنا ان الله كرم وجه علي . والله اعلم
67 - تاشفيين الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 00:08
نحن لا نعبد الاشخاص و عمر و على وغيرهم يبقون مجرد بشر .

حينما مات محمد (ص) خاطب ابو بكر الصديق الناس قائلا ؛
من كان يعبد محمدا فمحمد قد مات و من كان يعبد الله فالله باق .
صدق ابو بكر الصديق .
و قوله تعالى :
إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَنْ كَانَ يَرْجُوا لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلاً .

كما ان عثمان و عمر وعلى كلهم ماتوا مقتوليين في صراعات سياسية
مما يدل على انهم كانو رجال دولة وسياسة بالدرجة الاولى .
لهذا فلا ارى مانعا من تجسيدهم في السينما .
68 - moatin maghrebi الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 00:10
الى صاحب التعليق " 2 - من المانيا "

انا مختلف معك لاني ارى ان الصحابة رضوان الله عليهم رغم انهم بشر و لكنهم لا يمكن تجسيد شخصياتهم من قبل اشخاص لا يعرفون اتجاه القبلة و يقضون معظم وقتهم في الحانات الا من رحم ربي اليس في هذا تدنيس لصورة من حملوا الرسالة و كانوا من اعدل البشر ??
69 - imane الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 00:24
لا يمكن تجسيد صحابة الرسول صلى الله علييه وسلم لأن من سيكتب القصة سيكتبها حسب ما في ذهنه ويسرد أحداث تاريخية بطريقته هو تجسيد شخصية إسلامية بارزة قادت المجتمع الإسلامي في فترة زاهرة لا يقبل الخطأ في السرد لهذا لتجنب هذا يجب فقط الإكتفاء بسيرة الصحابة الكرام لأن كل يسرد التاريخ بطريقته خصوصا في هذا الزمن الذي كثرت فيه الفتن والكذب وكثرت فيه الإيديولوجيات الفكرية التي تسوغ الخبر لمصلحتهآ فحثى أحداث اليوم لم تعد تصدق أما التاريخ الحقيقي فعلمه عند عالم الغيب
70 - adolana الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 01:04
بسم الله الرحمن الرحيم
ما هذه المسلسلات الا تمهيد للنبش في أمور عظيمة ولا نريد أن نخوض في مسار الشيعة الذين يحلون تجسيد الأنبياء, كلنا نتذكر مسلسل عمر بن عبد العزيز الذي قام بدوره نور الشريف وأي شريف هذا الذي كل أفلامه إباحة وعري , بالله عليكم كيف نرضى لصحابة رسول الله ومنهم عمر وما أدراك ما عمر ان يجسدوا صورهم اضف الى ذلك ما يقع من تزييف لبعض الحقائق , من يريد سيرة الصحابة فقد ترك لنا العلماء رصيدا من سيرتهم بدون تحريف.
فاللهم أرنا الحق حقا وأرزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
71 - zineb الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 01:05
اعتقد أنه لا ضرر في تمثيل الصحابة مادم المخرج لا يغير الحقائق فالأصل في الأمور الاباحة حتى يتبت العكس بنص شرعي من القران أو السنة ولا أعتقد أن هناك نص يحرم تمثيل الصحابة
72 - asri الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 01:23
سبحان الله العظيم نفس الموضوع لي هو طالع حول المسلسل سيدنا عمر الفاروق رضي الله عنه الأمس في جريدة الشروق الجزائرية العسكرية و نفس الموضوع التي نشرته القناة العربية العبرية الأمريكية حول تجسيد شخصية عمر في قناة اليتيمة الجزائرية و نفس إشكال لي هو حاصل في قناة الحيلة والخداع المغربية و الله إني حائر لأن منذ 49 سنة و أنا أتفرج على مسلسلات إسلامية بدون تجسيد صحابة العشر المبشرين بالجنة رضوان الله عليهم أجمين يعلم الله أني لحائر ولم أستطيع التقبل أن يمثل أحد ممثلين و هم غير ملتزمين بالدين أنشر الله يحفظك إني حائر و طاب جناني
73 - aldaif الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 01:39
قال الأستاذ الإمام عبد السلام ياسين مرة في أحد مجالسه : إياكم وهذه المسلسلات التي تسمى دينية فإنها بمثابة السم في العسل.

هنا تكلم عن المسلسلات "الدينية" بشكل عام سواء جسد فيها صحابي أم لم يجسد أو نبي أو غيره.
رمضان شهر القرآن والصيام والقيام فأين وقت المسلسلات وغيرها ؟؟؟
74 - no 1 الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 01:46
اشم رائحه مؤامره
على العموم سؤال الاساسي هو التمثيل اصلا واش حلال !!! اذا كان الجواب نعم ليس لدينا الحق في الاعتراض و اذا كان لا فعلينا العمل على ازاله هدا العمل الحرام مجرد وجهه نظر
75 - محمد الوثري الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 01:47
إن الله سبحانه أثنى على الصحابة وبين منزلتهم العالية، ومكانتهم الرفيعة، وفي إخراج حياة أي واحد منهم على شكل مسرحية أو فيلم سينمائي منافاة لهذا الثناء الذي أثنى الله عليهم به، وتنزيل لهم من المكانة العالية التي جعلها الله لهم وأكرمهم بها.
76 - جلال الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 02:12
الزمزامي مازال يغرد خارج السراب كعادته هده الزلة تنضاف الى باقي فتوايه الغريبة التي لا يمكن للرجل الدين محترم ان يقولها او يتجرا على الصحابي الجليل عمر بن الخطاب الفاروق رضي الله عنه الدي قال عنه الرسول عليه والسلام لو جاء نبيا من بعدي سيكون عمر وقال ايضا اللهم اعز الاسلام بعمر يريد الشيوخ الفتنة والضلالة متل القرضاوي والزمزامي وسلمان العودة من ممتل تملاء صوره المجلات الفنية الخليعة ومواقع الفنية المشبوهة لا يعرف حتى الوضوء ان يمتل الشخصية العظيمة في الاسلام احب الشخصية للمسلمين بعد الرسول عليه الصلاة والسلام من هو هدا الممتل الدي مهما كانت مواهبه الفنية سوف يستطيع اداء دور الفاروق رضي الله عنه واقول للبعض المعلقيين الدين لا مانع لديهم من تجسيد الشخصية اتقوا الله ولا تتحدتوا في الكلام انتم الجهلاء فيه في زمن كثر فيه العلماء الروبيضة متل الزمزامي وغيره
77 - المناني الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 03:00
العقاد كان يشكل فعلا عقدة بالنسبة للغرب الذي كان يضن أنه أقام قداسا رهيبا لإعلان وفاة ما يسمى العالم الإسلامي و قتله كعدو لذوذ سارعه لقرون .
العقاد ، هو الرجل الوحيد الذي كان يهيء العدة لاستنهاض المسلمين من أجل ركوب قطار الحاضر و المستقبل
أما من قتل العقاد ، نجد هويته في نقيض المشروع الكبير الذي كان يؤسس له ، الصهيونية و الإمبريالية بتواطء من الرجعية العربية.
من يضن أن الإسلام لا يقرأ لإ بقراءة السلف ، في نظري لا يحب خيرا لهذه الأمة بل يعاكس الرسالة الخالدة ، بحيث أظن أن كل يوم جديد يستوجب قراءة جديدة القرآن لم ينزل فقط لأهل القرون الأولى كما انه لم يكن مفهوما بالكامل القرآن هو لكامل الزمان المتبقى لوجود الكرة الأرضية
من مقدمة القول أقول و الله أعلم أن الحرام و كامل الحرام هو ألا يستغل التطور العلمي لنشر الدعوة و على رأس العلوم توجد السينما
فلو ضل فقهاء عاكفين فوق المنابر لتقديم خطب دينية و لقرون لن يستطيعوا أن يحدثوا أي تغيير يرقى لما أحدثته أعمال العقاد رحمه الله و جعل أعماله مقبولة.
بعد مراجعة من طرف مراكز دينية مشهود لها بخدمة الشعوب ، التجسيد يجلب المنفعة و الله أعلم.
78 - sefrioui الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 03:39
le poster est fait avec un style satanique, vs devez voir clairement une créature avec un seule oeil d'un reptilien alors....... a vs de comprendre
79 - الفاروق 3OMARRR الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 04:04
تقافتنا فقاقيع من الصابون والوحل فمازلت بداخلنا رواسب من ابي جهل ومازلنا نعيش بمنطق المفتاح والقفل هلعار شنو ضرر لدارو مسلسل يبينو لقيمة د لسلام ودلخلفا ولا خصكم تسيدو رخا2M
80 - عباد الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 07:38
اذا كان تجسيد الانبياء والصحابه حرام فحتى التسميه باساميهم حرام.من ادرانا الذي نسميه عمر سوف يشبه بعمر والمسمى على من عامه الناس يشبه علي.الىى من يقول التمثيل حرام لايدري ان اول مسرحيه على الارض كانت لملكين على صفه غرابين علما الانسان الدفن .اتقو الله في الناس
81 - SAYF الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 08:40
الموشكلا لكبيرا والخطيرة هي ان هاد الممتل غيمتل شخصية عمر ؤ غداا مسسلسل الحب ضاع
82 - خديجة الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 09:57
الصحابي ب (ص) و ليس ب (س) و لكم شكري وتحياتي
83 - قدور الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 10:35
افضل واحسن فترة في التاريخ مند خلق الله سبحانه وتعالى هدا الكون هي الفترة التي عاشها الصحابة الاجلاء مع رسول الله صلىالله عليه وسلم ولقد مدحهم الله سبحانه وتعالى في عدة مواطن في القران الكريم. ادن لايجوز تجسيد شخصيات الصحابة فيكفي شرفا ان الله رضي عنهم وبشرهم الرسول الكريم بالجنة .
84 - wardi الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 10:38
هناك العديد من الجوانب المشرقة في الإسلام غير حياة الصحابة هذه.. الصحابة ضمن الله ذكرهم دون أعمالكم الفنية لأنهم ربانيين مخلصين.. الكل يعرف أبو بكر وعمر وعثمان وعلي وبلال وأيوب الأنصاري وغيرهم من كبار الصحابة..
ثم من سيشاهد هذه الأعمال ؟؟ العلمانيون ؟ الملحدون ؟ الفساق ؟ أعداء الدين؟
هؤلاء حتما لا يهمهم لا عمر ولا عدل عمر، الذين سيشاهدون هذه الأعمال هم العارفين بهم والمحبون لهم وحتما سيجدون اختلافا كثيرا.
إلى صاحب التعليق2 : نحن نحب صحابة رسول الله ونجلهم ونقدرهم كما أمرنا رسول الله ولا نرضى أن يدنس نقاءهم أحد كيفما كان.. لأنه إذا تهاونا في الأمر سنجدنا يوما نتجادل على مسلسل يجسدون فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم..وتلك الطامة الكبرى والمصيبة العظمى...فعظيم النار من حقير الشرر كما يقال ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
85 - agadir الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 10:39
مما لا شك فيه ان هذا المسلسل الذي يجسد شخصية عظيمة الفاروق وما ادراك ما الفاروق سيثير حقد الشيعة المعروفون بحقدهم على هذا الصحابي العظيم الدي ملء الارض عدلا واسقط امبراطوريتين الفارسية والرومانية وفتح مصر وعدة بلدان واننا متشوقون لرؤية هذا المسلسل واتمنى من الشيعة ان يشاهدوه ليعرفوا الحقيقة التي غابت عنهم وان لا يسمعوا فقط ما يقوله معمميهم
86 - فاعل خير الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 10:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...عمر بن الخطاب الخليفة الراشد العادل امير المؤمنين يريد الكفارالشيعة ومن والاهم من جماعة الاخوان المفسدين ان يشوهوا صورته الشريفة في اذهان المسلمين وانى لهم ذلك
اغلب الممثبين في هذا المسلسل من الشيعة لبروافض واظن ان التمويل كذلك شيعي وان تسترت قناة الدعارة mbc وتلفزيون قطر وراء ذلك واكبر عدو للشيعة المجوس هو عمر رضي الله عنه فماذا تستنتجون
اضف الى ذلك ان كبار رؤوس الاخوان المفسدين كالقرضاوي وسلمان العودة والطريري وخالد المصلح هم من افتى بجواز هذا المسلسل وكان بالله عز وجل يريد ان يفضحهم في الدنيا قبل الاخرة...
اللهم يارب العرش الكريم يا واحد يا احد يا فرد يا صمد اللهم عليك بكل من اراد مس اركان شريعتنا اللهم شل اركانه واخرص لسانه وارنا فيه عجائب قدرتك يارب العالمين...
87 - Mowatin الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 10:55
مسلسل يوسف عليه السلام ترك أثرا كبيرا لدى المشاهد فرغم أنه في نظري الشخصية الوحيدة التي لا يجب تجسيدها بإعتبار أنه كان ذو جمال آخاد يتميز به أهل الجنة فقط فقد جسد من طرف ممثل ترك في مخيلة كل مشاهد أنه هكذا كان يوسف عليه السلام لهذا فالتجسيد محرم لأنه يترك في مخيلتك صورة غير حقيقية عن الشخصية المجسدة وهنا أعني الشخصيات المقدسة كالرسل والأنبياء عليهم الصلاة والسلام والمؤثرة كالصحابة رضوان الله عليهم.
88 - اشهار مجاني الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 11:31
هذا ليس الا اشهارا مجانيا لمسلسل كلف اموالا طائلة كان الاولى ان تصرف في الاهم اما رمضان فهو للعمل والعبادة فقط.
89 - حجة الزمزمي الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 11:48
بغض النظر عن جواز أو عدم جواز تمثيل شخصيات الصحابة في أعمال درامية شرعيا فالواقع أصبح يفرض نفسه وتعدد القنوات وتنافسها المحموم بالإضافة إلى اختلاف المذاهب كل هذه الأمور تجعل من الصعب اتخاذ موقف صارم اتجاه المنع أو التحريم والدليل على ذلك ما عرفه العالم العربي والإسلامي حينما أنتجت إيران بعض المسلسلات الدينية كمسلسل مريم العذراء الذي ظهر فيه نبي الله زكريا ومسلسل يوسف الصديق الذي ظهر فيه نبيي الله يوسف ويعقوب.. بالإضافة إلى أعمال أخرى ظهر فيها الحسن والحسين وصحابة آخرين وهو ما لم يكن ممكنا بسهولة في سنوات خلت وكلنا يعرف الجدل الذي أحدثه فيلم الرسالة لمصطفى العقاد.
غير أن ما أثارني في التصريحات يبقى هو ما قاله الزمزمي والحجة التي استدل به عند ذكره للحديث "إن الشيطان لا يتمثل بي" والتي لا تخدم موقفه بتاتا ولا موقف المنع فما دام الله قد نزه رسوله عن أن يأتي الشيطان في صورته وأن يتمثل به فهذا يعني أنه لا خوف على المؤمن من أن يلتبس عليه الأمر بين الرسول وبين الممثل الذي يؤدي دوره... لكني أعتقد أن كراهة تأدية دور الرسول تأتي من كون المؤمن سوف تنطبع في ذهنه صورة واحدة لا غير هي صورة الممثل
90 - amine الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 11:55
بسم الله الرحمان الرحيم ،أنا أعتقد والله أعلم أن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم لهم مكانة خاصة وقدسية لايجب المساس بها ، وتجسيد شخصية عمر بن الخطاب رضي الله عنه في مسلسل درامي سيكون مجانبا للصواب لأنه مهما تألق الممثل في تجسيد هذه الشخصية لن يفي عمر بن الخطاب حقه ، مسألة أخرى هذا الممثل الذي سيجسد دور عمر بن الخطاب سترسم صورته في أذهان المشاهد على أنه عمر بن الخطاب ، فكيف يمكن أن نراه في عمل درامي آخر يجسد دور الماجن أو تاجر المخدرات أو ماشابه ، أما من يقول أن التجسيد سيقوم بالتعريف أكثر بالشخصية فأراه غير ذي جدوى كبيرة ، يا سادة إذا أردنا أن نعرف بتاريخنا المشرق فلابد من أن نغرس حب الصحابة رضوان الله عليهم في قلوب أبنائنا ولابد من دمج سيرهم في برامجنا ومناهجنا التعليمية وبالتالي سنخرج أجيالا تعرف بتاريخنا للأمم الأخرى ، والله أعلم
91 - maroc الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 12:12
هل تعلمون انك ادا قرات كلمت عمر اللتي بهده الصورة من جهة اليسار تعطيك كلمة joc -عمر اقراوها من اليسار.
وكلمة joc تعني بالرومانية اللعبة .اضافة الى الثلاث نقاط الحمراء بجانب الكلمة واللتي تشير الى الطعنات التلاث .طعنات الغدر اللتي تلقاها سيدنا عمر رضي الله عنه.
كل ما عليك هو وضع كلمة joc بترجمة قوقل من الرومانية الى العربية
92 - مرضي الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 12:22
مزيان ... على الاقل يعرفو الشباب ديان شكون هو عمر بن الخطاب رضي الله عنه.... وما يبقاشي يعرف غير ميسي .....وغيره
93 - أم البنين الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 12:24
الصحابة بشر مثل الناس، ومحمد سيد الخلق (ص) نفسه يقول في كتاب الله عز وجل "قل إنما أنا بشر مثلكم..."، ولهذا رخفوا علينا من هاذ المزايدات وخليو الناس دير شغلها الله يعفو علينا من التكلاخ
94 - مواطن الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 12:49
هل تظنون بأن قنوا ت الفساد و الإفساد ستاتيكم بخير
95 - محمد فرحات الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 13:00
الانبياء هم الوحيدين الدين لهم قدسيتهم اما اصخاب رسول الله صلعم فليسواالا اشحاصا عاديين كان من خظهم العيش ايام النبوة و بالتالي فلا ارى مانعا من تجسيدهم في افلام او قصص مصورة المهم عندي هو مضمون الفيلم او القصة و الدي يجب ان يكون مطابقا لما ورد في التاريح و ان لا تكون هناك اساءة لشحصهم او لاعمالهم و غير دلك اراء من التزمت الديني
96 - عبد الله الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 13:03
ادا كان من الضروري تمثيل هدا الفيلم .
يجب تكوين مجموعة من الفقهاء لتمحيص الاحداث هل هي مكدوبة او لا ؟
97 - nido الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 14:17
من الذي تقمص شخصية عمر بن الخطاب في المسلسل
98 - العلم دريس الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 15:25
الحمد لله وحده ولا يدوم الا ملكه واصلي واسلم علي من بعثه الله رحمة للعا لمين ورضي الله عن امهات المو منين والصحا بة الكرا م انصا ر ومها جرين ان سير ة الفا روق رضي الله عنهم اجمعين وهم يعد و ن افضل خلق الله بعد الا نبيا ء والمرسلين لذلك اختا رهم الحق تبا رك وتعلى لنصر النبي ولنصر ة الا سلام ونحن نتنا ول سير ة الفا روق عمر رضي الله عنهم اجمعين نا خذ مو قف واحد وما اكثر مواقفه وهو يترقب الرعية وقعت عينا ه على قطعة من البقر سمان فسا ل من صا حب البقر فقا لو لا بنك عبد الله بن عمر وجا ء ابن امير المومنين فسا له عمر رضي الله عنه اانت صا حب البقر اجا ب نعم فقا ل له عملا ق الا سلا م بع البقر في السوق وخذ راس ما لك والربح اين يوضع في بنو ك سويسرا كلا ثم كلا حا ش لله انهم تربية رسول الله صلىالله عليه وسلم انما في بيت ما ل المسلمين ويا تي من يسمو ن انفسهم يمثلون على الا مة وتا رة يلعب دور الغرام وتارة دول السكران او افلا م خليعة ويا تي ليمثل دور بطل من ابطا ل الا سلا م نحن بالنسبة اليهم اقزا م اما م الجبا ل الشمخ اللهم يريدون بها ذا العمل الجوائز
99 - حامل المسك الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 15:40
ارجعوا الى الكتاب والسنة درسا وتحقيقا في معرفة الاخكام وليس الهوى واراء الشيوخ واشباه الشيوخ

- بغض النظر عن التمثيل هل ما سيمثل صحيح سنده وليس خال من الطعن المباشر والغير مباشر في الصحابة ؟
اكيد 99 في المائة لابد من الوقوع فيما لا تحمد عقباه ..

كالعادة الزمزمي وجراته المعهودة على الفتوى .. الاجرأ على الفتوى أجرا على النار وبئس القرار
100 - sefrioui الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 15:47
من خلال الصورة يتبين بوضوح لمن له بصيرة أن بها رسالة يراد القول منها " لعبة الدجال " فكلمة عمر مكتوبة برسم روماني و إذا قرأتها من اليسار إلى اليمين مع حدف ما بين الحروف ستقرأ J O C و الكلمة بالرومانية تعني لعبة, و مرسوم بالسحاب صورة لوجه بعين واحدة و هي العين اليسرى يتوسطها بؤبؤ الزواحفيات reptiliens كالأفاعي و السحليات, ما يعني أنها صورة للدجال الأعور, و كلمة mbc باللون الأحمر الدموي, و حرف m مرسوم بالرسم الإغريقي الإنجيلي و متكون من ثلاث رموز متطابقة تعني الرقم 6 و وضعها بهذا الشكل يعني العدد 666 و هو رمز و إسم الشيطان لدى سحرة اليهود القبّالا, juifs cabalistique.
101 - أبو زيد الزفاطي الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 17:14
أكثر من سؤال يسأل : عن تمثيل الشخصيات الإسلامية وما ينتشر في شهر رمضان فضيلة الشيخ ؟

العلامة صالح الفوزان حفظه الله :
شهر رمضان شهر العبادة والخير لكن أهل الشر يتسلطون ليصدوا الناس عن شهر رمضان ، يجيبوا لهم المسلسلات يجيبوا لهم التمثيليات يجيبوا لهم المضحكات يجيبوا لهم المسابقات من أجل أن يُشغلوهم عن العبادة فاحذروهم وحذّروا منهم ، لأنهم يريدون صرف الناس عن شهر رمضان بهذه الملهيات .

التمثيل في أصله ما هو من عمل المسلمين هذا مجلوب من عادات الكفار ، وإذا كان التمثيل للعلماء أو تمثيل للصحابة وهذا أشد هذا ما يجوز لأن هذا امتهان للعلماء امتهان للصحابة ما يجوز هذا . نعم .
102 - باختصار الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 17:18
لان قصة الفاروق تتحدث عن عدل هذا الصحابي ,و قصته ضد ماتمارسه الانظمة العربية مع شعوبها, مابانت لكم في غير تجسيد الصحابة
103 - zouhair الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 17:26
اعتقد أنه لا ضرر في تمثيل الصحابة
يجب تكوين مجموعة من الفقهاء لتمحيص الاحداث هل هي مكدوبة او لا ؟
104 - اميمة الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 17:48
الله اعلم
المهم ارجوا ان لا يستشلر الزمزمي في المسائل الدينية بعد تلك الفتاوى العجيبة المخجلة التي اطلق
105 - التاريخ الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 18:04
السيوطي - مسند فاطمة - رقم الصفحة : ( 36 ) - طبعة مؤسسة الكتب الثقافية ، بيروت
- انّه حين بويع لأبي بكر بعد رسول اللّه ـ صلَّى الله عليه وآله وسلَّم ـكان علي والزبير يدخلون على فاطمة بنت رسول اللّه ـ صلَّى الله عليه وآله وسلَّم ـ ويشاورونها ويرجعون في أمرهم، فلما بلغ ذلك عمر بن الخطاب خرج حتى دخل على فاطمة، فقال: يا بنت رسول اللّه، واللّه ما من الخلق أحد أحبّ إليّ من أبيك وما من أحد أحبّ إلينا بعد أبيك منك، وأيم اللّه ما ذاك بمانعي إن اجتمع هؤلاء النفر عندك، ان آمرهم أن يحرق عليهم الباب، فلما خرج عليهم عمر جاءوا، قالت: تعلمون انّ عمر قد جاءني وقد حلف باللّه لئن عدتم ليحرقنّ عليكم الباب، وأيم اللّه ليمضين لما حلف عليه.
106 - khalilo الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 19:09
السلام عليكم ورحمة الله
من يقول ان الصحابة بشر مثلنا نعم هده حقيقة لا يجادل فيها اتنان.
لاكن هل اصبح القط اسدا.ايها الناس الصحابة ليسوا مقدسين لكن مكانتهم وواجب الاحترام لا يمكن ان تزال.فتمتيلهم يبقى شبهة ومن اتقى الشبهات اتقى المحارم ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام هدا معنى حديت الرسول صلى الله عليه وسلم.
107 - alkawari الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 23:01
الى{ اجمد حسن}عمر بن الخطاب

أسلم قوياً، وهاجر قوياً، وقتل قوياً،
شمر قميصه في اليقظة؛
فجره في المنام،
أراد صلى الله عليه وسلم أن يدخل قصره في الجنة
فذكرغيرته فلم يدخل،
انتقل من عميرٍ إلى عمر ،
إلى الفاروق ،
إلى أميرالمؤمنين،
إلى جنات النعيم.

إسلامه
فتحٌ هز مكة ، ووقف النصر على بوابة مدينة الإسلام منادياً:ادخلوها بسلامٍ آمنين، وهجرته نصرٌ؛لأنه هاجر متحدياً شامخاً ظاهراً،وخلافته رحمة؛لأنه أول الجائعين والمساكين والزاهدين.وضع يمينه في يمين الرسول صلى الله عليه وسلم في دار الأرقم بن أبي الأرقم ،فعز الإسلام، وارتفعت الأعلام، وانهزمت الأصنام،
واندك الباطل، وسحق الزيف، وقمع الضلال، وغربت شمس الزور.ووضع يده في يمين أبي بكر في سقيفة بني ساعدة،
فساد الأمن، وتوطدت الخلافة، وحسمت الفتنة.
كسر بسيف الشرع ظهر كسرى، وقصَّر بالحق آمال قيصر،
وأرهق بكتائب الله هرقل .إذا سمع الباطل أزبد وأرعد وتهدد وقام وقعد وأنجز ما توعد،وإذا سمع القرآن بكى وشكا وتململ وتزلزل.
كان عمر في جبين الدهر دُرة؛ لأنه قرع الظلم بالدرة،
فلله دره، خاف منه الشيطان، وارتعد لرؤيته الهرمزان ، وانتهت به دولة آل ساسان.فمت بغيظك انشرو
108 - alkawari الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 23:22
الى أحمد حسن:درته لله درها، وما أدراك ما هي؟!درة عمر ؛لخبط رءوس الضلال، وضرب أكتاف الظلمة الجهال، وتأديب العمال.قميص عمر مرقع،تغيرلونه بدم عمر يوم طعن،فصاح لسان حال عمر :اذهبوا بقميصي وائتوني بكفنٍ فقد مللت الحياة.طاش عقل صبيغ بن عَسْلٍ بالترهات وفاش،
فأحضر عمر الدرة، وخفقه حتى فقد وعيه ثم أيقظه وقال: كيف تجدك؟فصاح:أصبحنا وأصبح الملك لله.طعن في الصلاة، ومات في المحراب، ودفن في الروضة.هُدِّمت به قصور فارس؛ لأن بيته من طين،وكسرت به سيوف رستم لأن بيده درة،وخلعت به تيجان آل كسرى؛ لأن قميصه مرقع.له ثلاث وقفات، وثلاث رؤى، وثلاث كلمات، وطعن بثلاث طعنات،وقفةيوم أسلم،ويومهاجر،ويوم بايع الصديق ،ورؤي القميص يجره في المنام، ورؤي قصره فيالجنة،وطعنة الشهادة والبطولة والانتصار.تعرض للموت في كل مكان فما وجده إلا في المحراب دوخ ملوك العالم؛ فقتله مجوسي،قتل ساجداً لأن قاتله لم يسجد لله أبداً،وخرج اللبن الذي شربه يوم طعن؛لأنه اكتفى بفضل ما شربه من اللبن الذي شربه الرسول صلى الله عليه وسلم،يقول وهو يتنهد[ يا ليتني كنت شجرةً تعضد ]فنال الشهادة في المسجد.أهذا تجد مثيله من الرافضة المجوس، فمت بغيظك أنشرووا
109 - alkawari الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 23:48
الى {احمد حسن}إن عمر وافق الوحي، وخالف الهوى، وتابع المعصوم، وتلا الصديق ،وسبق الملوك، وصحب العدل، وجدَّ في الأمر،وعزم عن رشد، في الصلاة باكياً، في المعركة غاضباً،من الدنيا واجماً، إلى الآخرة ضاحكاً، إلى الرعية قريباً.عمر،كالطائر الحذر، لا يصاد بالشباك، ولا يقع في الأشراك،ولا يهبط على الأشواك، لماحٌ يقظ نبيه،جاءته كنوز فارس والروم فوزعها على القوم،رفض الديباج لأنه على منهاج،لا يرى لبس الحرير ولا الجلوس على السريرولا أكل الطرير؛ لأنه تلميذٌُ البشير النذير،إن وجد ضالاً نصحه، وإن عاند مكابربطحه،وإن انتشر ضلالٌ فضحه.سمع الوحي فقال:الله أكبر،وقرقر بطنه من الجوع فقال:[ قرقر أو لا تقرقر ]فبقر في سبيل الله بالخنجر.طالت همته؛ فقصر أمله،كبرت نيته؛ فصغرت نفسه،اتسع فهمه؛ فضاق وهمه،كان للظلم بالمرصاد، فكم من ظالمٌ قد صاد،ظنه يقين؛ لأنه صحب الأمين،وردد وراءه آمينقيل له: الروم بالجيوش رموك، فقال: الموعد اليرموك ،أطلق كسرى الرصاص، فكتب عليه القصاص،وأرسل له سعد بن أبي وقاص .جاع يوم الرمادة حتى شبعت الرعية،ولبس المرقع حتى توشح الناس بالأقبية،وقتل حتى تحيا الملة،فلا تموت أبدا، إنه حقا قاهرك المجوس انشروا
110 - alkawari الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 00:12
الى{احمد حسن}عمر هوبابٌ دون الفتنة كسر، فدخلت منه الطوائف،كلما دخلت أمة فاقت في الشرأختها،أراد أهل الضلال العبث في الكتاب فضرب بينهم بسورٍ له باب.خرج من الدنيا فأطلت برأسها الخوارج ،ورفض العيش فأقبلت الرافضة ،ولقي قدره فعشعشت القدرية ،افترس فارس بـ سعد الفوارس،ورمى الروم بـ خالد فطاش راميها،وبعثر سجستان بـ النعمان ،وأرغم هرقل و أنو شروان ،
وجباخزائنهما يخرج منهما اللؤلؤ والمرجان.قتل عمر ولكنه عاش،ارتحل لكنه أقام،هو فينا، وفي ضمائرنا، وعروقنا، ودمائنا، وقلوبنا،وعيوننا في الأبطال، والرجال، والأطفال.عمرالحزم عند ورود القلق،والعزم مع طائف التردد،
واقتناص الفرصة قبل أن تدبر،قويٌ حتى تضعف صولة الباطل،شديدٌ حتى تلين قناة الزور،همه تحقيق العدل، ورسوخ المساواة،وحفظ الحقوق، وكسر أنف الأنفة، وقمع جولة الجبروت،عنده حكمةٌ للقلوب، ودرة للأكتاف، وسيفٌ للرقاب.طبت يا عمر حياً وطبت ميتاً، لبست جديداً، وعشت حميداً، ومت شهيدا، قهرت المجوس و الفرس، و في حكمك فتحت البلدان، و نشرت الاسلام،و ما كذب من قال فيك: عدلت فنمت يا عمر، فاين انتم منه ايها الروافض فماذا فعلتم للاسلام إلا السب و الشرك و البدع، أنشرووا
111 - عبدو الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 00:45
الى أحمدحسن/ اتق الله في صاحب رسول الله/ص/ عمر الدي خاطب الرسول جبل أحد بشأنه قائلا اثبث أحد ان عليك نبي و صديق وشهيدين. واشهيدين هما عمر و عثمان رضي الله عنهما. استفيدوا منا ياشيعة فنحن لا نسب أحدا قط نحب من تحبون أكثر منكم كعلي و الحسين وال البيت .و نحب من تكرهون عمر الفاروق و أمنا عائشة ض. والسنة سابقة على الشيعة ولسنا نكره فيكم الاما تجهرون به من سوء تجاه الصحابة سامحكم الله. وسامحك الله أخي على افترائك على عمر العادل. والسلام.
112 - arsad الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 03:36
سوف احكي لكم حدثا وقع لي في بدايت التسعنات وانا في احد شهور رجب ولضروف عمل الدي كنت اشتغل فيه كنت امر على احد الحانات قريبة من دار الاداعة والتلفزة وفي احد الامسيات وجدت احد الممثلين المصرحيين والدي كنت احب اعماله المسرحية وجدته يحتسي جرعات السبيسيال وهو في تيابه الابيض التقليدي خمنت انه يقوم بتسجيل عمل مصرحي او فكاهي بمناسبة شهر رمضان وبعدها حل شهر رمضان فادا بصاحبي على الاولى يقدم برنامجا دينيا يدكر فيه بالوعض والوعيض كرهته واعماله الى يومناهدا والسئال مدا لو اسند لهدا الممثل او من يشبهه تجسيد دور يشخص فيه احد الصحابة رض او احد الانبياء ....
113 - احمد حسن الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 09:37
الى alkawari! 3

الفتح 10 إِنَّ ٱلَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ ٱللَّهَ يَدُ ٱللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَىٰ نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَىٰ بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ ٱللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْراً عَظِيماً .
114 - nanou120 الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 11:40
رمضان للصيام ومن صام صامت جوارحه وقلبه وما نراه من افلام ومسلسلات في رمضان فهو تلهية عن قراءة القران والصلاة وفعل الخير فاتقو الله يا عباد الله لأن العمر قصير والحساب عسير خلو رمضان فحالو وخليونا من المسلسلات التي تضيع الوقت واتقو الله فيانفسكم واهليكم .....................
115 - أبو بلال منير الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 11:45
على فرض أنه لا يجوز تمثيل شخصيات الصحابة في أعمال درامية فالواقع يفرض علينا أن نقبل بأن يتقمص شخص ما شخصية عمر بن الخطاب رضي الله عنه على وجه الخصوص ما لم يكن المتقمص في هذا المسلسل شخصا يشوه صورة أمير المؤمنين، لأن الشيعة الرافضة أخزاهم الله شوهوا صورة هذا الصحابة الجليل في عيون صغارهم وشيوخهم فليس عمر بن الخطاب رضي الله عنه في نظر الشيعة الرافضة إلا ذاك الهارب من الغزوات والمعارك المعتدي على حرمات آل البيت عليهم السلام، الظالم لهم، فإن كان المسلسل يحكي السيرة المشرقة لعمر بن الخطاب رضي الله عنه عبر التاريخ فهذا من أوجب الواجبات حتى يتعرف عوام الشيعة الرافضة على الحقيقة التي زيفها علماؤهم عن أمير المؤمنين عمر بن الخطاب التي زيفها، وأنا برأيي إن كان هذا المسلسل الدرامي يحكي الحقيقة المشرقة لعمر بن الخطاب رضي الله عنه فإن الشيعة سيفرحون لمواقف المعترضين على المسلسل لأنه سيفضح أكاذيبهم ودجلهم الذي ينقلونه لعوامهم من الشيعة الرافضة .
116 - Ali الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 12:52
مازال ٱلمغاربة يتم فرض عليهم تقديس ٱلصحابة و ٱلملوك ٱلتقديس لله تعالى فهو ٱلملك ٱلقدوس
117 - ا لقناص الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 12:53
إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا))[الأحزاب:56] صدق الله العظيم؟
كلمة "و آله" لا توجد اصلا, بل اضيفت لاغراظ سياسية ((الدولة الشيعية)) !!!!!!!
118 - maghribi الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 13:17
لماذا تم تمثيل دور الحسين سيد شباب أهل الجنة.
إن كان لا يجوز فعلى كل الصحابة. أم الحسين ليس صحابيا؟
119 - mizou الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 14:20
لقد أصبح ذلك عاديا بالنسبة لنا, لأننا شهدنا مسلسلات تعرضها القنوات العربية يتم فيها تجسيد نبي الله يوسف و يعقوب, إبراهيم و موسى..
120 - ا لقناص الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 17:53
الى رقم 25
إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا))[الأحزاب:56] صدق الله العظيم؟
كلمة "و آله" لا توجد اصلا, بل اضيفت لاغراظ سياسية ((الدولة الشيعية)) !!!!!!!
121 - abu ilyas الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 18:10
فتوى للشيخ الفوزا عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للإفتاء، عن حكم تمثيل الصحابة و الخلفاء الراشدين، الجواب : "تمثيل الصحابة ولاسيما الخلفاء الراشدين محرم , و لا يجوز , محرماَ قطعا و لا يجوز ومن أفتى به فهو مخطئ , لأن هذا امتهان للصحابة , و من الذي يمثل صورة عمر أو صورة أبو بكر أو صورة الصحابة أي صحابي من الصحابة , هذا كذب على الصحابة وقد يصورهم أو يتقمص شخصيتهم من هو من الفساق أو من العصاة , ويقول هذا عمر هذا أبو بكر , هذا فلان , هذا تنقص للصحابة و لا يجوز هذا و الواجب احترام الصحابة وتوقيرهم وأنهم بالمنزلة العالية التي لا يبلغها الممثل أو يقاربها فلا يجوز هذا , وعرضه في رمضان أشد , لأن رمضان وقتٌ فاضل و وقت عبادة و صيام و قيام , إشغال الناس حتى ولو بالتمثيليات التي ما فيها تحريم , شغل الناس بالتمثيليات في رمضان , و بالمضحكات و القصص ويا المسابقات هذا لا يجوز لأنه صرف للناس عن العبادة , صرف لهم عن قيام الليل عن التهجد , عن صلاة التراويح , فهذا لا يجوز , ما يشغل المسلمين عن اغتنام شهر رمضان , ولكن الشيطان يجند جنوده لأجل صد المسلمين عن الحصول على فضائل رمضان , وخيرات رمضان ..
122 - احمد حسن الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 18:18
الى alkawari! 4

ان الصحابة بايعوا الله ورسوله على عدم الفرار من الزحف واليك الدليل:

-كنا يوم الحديبية ألفا وأربعمائة . فبايعناه وعمر آخذ بيده تحت الشجرة . وهي سمرة . وقال : وبايعناه على أن لا نفر . ولم نبايعه على الموت .

الراوي:جابر بن عبدالله المحدث:مسلم - المصدر:صحيح مسلم- الصفحة أو الرقم:1856
خلاصة حكم المحدث:صحيح

ارجو من القراء الاعزاء ان يكتبوا جملة "فرار عمر من الزحف" في ماكنة البحث ليكنشف كم مرة فر عمر ابن الخطاب من الزحف بعد بيعة الشجرة.

الفتح 10 إِنَّ ٱلَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ ٱللَّهَ يَدُ ٱللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَىٰ نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَىٰ بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ ٱللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْراً عَظِيماً .
123 - ا لقناص الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 18:37
إلى رقم 107ـ108ـ109ـ110
تبارك الله عليك..ماعندي ما يتسالك...ُقلت فأوجزت وأجبت فأفحمت
124 - احمد حسن الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 18:45
الى القناص!

- قلنا : يا رسول الله ، هذا التسليم فكيف نصلي عليك ؟ قال : ( قولوا : اللهم صل على محمد عبدك ورسولك ، كما صليت على آل إبراهيم ، وبارك على محمد وعلى آل محمد ، كما باركت على إبراهيم ) . قال أبو صالح ، عن الليث : ( على محمد وعلى آل محمد ، كما باركت على آل إبراهيم ) . حدثنا إبراهيم بن حمزة : حدثنا ابن أبي حازم ، والدراوردي عن يزيد ، وقال : ( كما صليت على إبراهيم ، وبارك على محمد وآل محمد ، كما باركت على إبراهيم وآل إبراهيم ) .

الراوي:أبو سعيد الخدري المحدث:البخاري - المصدر:صحيح البخاري- الصفحة أو الرقم:4798
خلاصة حكم المحدث:[صحيح]

- يا رسول الله ! السلام عليك قد عرفناه ، فكيف الصلاة عليك ؟ قال : قولوا : اللهم صل على محمد ، وعلى آل محمد ، كما صليت على إبراهيم ، وآل إبراهيم ، إنك حميد مجيد . وبارك على محمد ، وعلى آل محمد ، كما باركت على إبراهيم ، وآل إبراهيم إنك حميد مجيد

الراوي:كعب بن عجرةالمحدث:الألباني - المصدر:صحيح النسائي- الصفحة أو الرقم:1287
خلاصة حكم المحدث:صحيح

كلمة "وال محمد" امر الله ورسوله بها وليس للشيعة اي دخل في الموضوع.
125 - أنير نتغمرت الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 19:50
ياترى متى سيستيقظ هؤلاء المتأسلمين من سباتهم العميق جدا جدا.يبدو أنهم
استطابوا التخلف والنوم الطويل.متى كان تجسيد الشخصيات الدينية محرما.
ألم يجسد اليهود شخصية النبي موسى في شريط الوصايا العشر،ماذا وقع لليهود؟ألم يجسد المسيحيين شخصية النبي عيسى في العديد من الأفلام السينيمائية،ماذاوقع لهم ولديانتهم؟ لكن يبدو جليا أن البؤس الفكري والديني قد تمكن في النفوسالتي لم تعد تعي سوى الإبتلاع والترديد مثل الببغاوات.حتى لو صورت شخصية النبي ماذا سيقع ،لكن كما أسلفت لقد فعلها الفكر البدوي الوهابي الذي يعادي كل ما يرمزإلى الفنون من قريب أو بعيد.متى كان الرعاع يعشقون الفن.هؤلاء بمثابة إخوة في الرضاعة لطالبان.
كل هؤلاء أشباه الفقهاء لا استقلالية لديهم يركعون ويسجدون لأسيادهم الوهابيين الذين يرمون لهم بعض الفضلات كي يمدحونهم.
الحاصول خاص شي تعبئة ضد هاذ قوم الحجاج.
126 - احمد حسن الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 20:20
الى 123 - ا لقناص !

كلامك صاحبك هو كلام انشائي لايسمن ولايغتي من جوع.
سبق وان طلبت منه ولازلت اتحداه واتحداك ان تثبت بطولة لعمر ابن الخطاب في غزوات الرسول موثق بدليل من الصحاح او المصادر التاريخية الموثوقة عندكم.
فاذا لم ولن تستطيع اثبات اي بطولة لعمر ابن الخطاب في غزوات الرسول ص فأعلم انك تتبع سراب واتمنى ان تراجع التاريخ وكتب الصحاح لكي تتعرف على الاوهام والاكاذيب التي خدعوكم بها خلال اكثر من 1400 سنة.

-الطبري - جامع البيان - الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 193 )
7384 - حدثنا أبو هشام الرفاعي ، قال : ثنا أبو بكر بن عياش ، قال : ثنا عاصم بن كليب ، عن أبيه ، قال : خطب عمر يوم الجمعة ، فقرأ آل عمران ، وكان يعجبه إذا خطب أن يقرأها ، فلما انتهى إلى قوله : إن الذين تولوا منكم يوم التقى الجمعان قال : لما كان يوم أحد هزمناهم ، ففررت حتى صعدت الجبل ، فلقد رأيتني أنزو كأنني أروى ، والناس يقولون : قتل محمد ! فقلت : لا أجد أحدا يقول قتل محمد إلا قتلته . حتى اجتمعنا على الجبل ، فنزلت : إن الذين تولوا منكم يوم التقى الجمعان . . . الآية كلها .

لو كنت انت مكان عمر فهل ستترك الرسول وتفر؟
127 - رشيد الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 21:09
السلام عليكم ورحمة الله
من أراد ان يتعرف على أمير المؤمنين وغيره من الصحابة الكرام فعليه بكتب السير الصحيحة المعتمدة فهي مستوفية أما المسلسلات فضررها أكبر من نفعها فهي من قبيل اليهود والنصارى والشيعة الذين ليس همهم الا سب الصحابة والاساءة اليهم فهم ليسوا قدوة لنا. اتقوا الله في صحابة رسول الله نشكر شيخنا السحابي على رده الائق اليوم الصحابة غدا الرسول بعد غد الملائكة اتقوا الله واطيعوا اهل ال العلم التقاه
128 - alkawari الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 23:00
الى أخي_الـــقـــنـــاص_ و الله ان لقبك يدل على انك قناص لماذا؟؟؟ لانك اخرجت هذا الرافضي المسمى( بأجمد خشن) من جحره، و بينته للملأ بانه من كارهي الصحابةد{ض} الذين أوصلوا لنا الاسلام، و بالمناسبة هو (عراقي مندس) بيننا، و لكن يا ما اجبناه على أحاديثه التي يحتج بها، و فصلنا له كيف يجب عليه قراءة الاحاديث، الحديث الصحيح، الحديث الحسن ، الحسن لغيره، الحديث الضعيف،الحديث المعلق،الحديث المنقطع، الحديث المعضل ، الحديث المرسل ، الحديث المدلس ، الحديث الموضوع ، الحديث المتروك، الحديث المنكر، الحديث المطروح ، الحديث المقلوب ، الحديث المضطرب ، الحديث المعلل ، الحديث المرفوع ، الحديث الموقوف ، الحديث المقطوع ، الحديث المتواتر .الحديث المسند ، الحديث المتصل ، الحديث المسلسل ، الحديث الفرد ، الحديث المعنعن ، الحديث المؤنن ، الحديث المنقلب ، الحديث العالي ، الحديث النازل ، الحديث الغريب ، الحديث المبهم ، الحديث المدبج ، الناسخ والمنسوخ ، المؤتلف والمختلف،و لكن ماذا سنقول لاناس يرفضون كل شيء و لا يقتنعون مهما فعلت لهم، سوى ان تتجاهلهم و تتركهم و شأنهم، ومن اظله الله لن تجد له من هادٍ،
129 - الحسام الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 23:05
إخوتي الكرام لست هنا لأقول حلال أو حرام
انا هنا لأنبهكم لخطر هذه الموجة التي تصب جام غضبها على الإسلام ومقدساته ورموزه فهم لن يقولوا لك أشرك بالله منذ البداية بل سيسلكون معك مبدأ التدرج حتى يسقطوا من نفسك هيبة ووقار الإسلام ومقدساته ورموزه
هم لن يدعوك أولا إلى ترك الصلاة لكنهم سيشغلونك عنها بالمباريات والأفلام حتى إذا تمكن سمها من نفسك استهنت بما عظمه الله
أخي الكريم أختي الكريمة لنكن فطنين لهذه الدسائس والكمائن التي يكيدها أعداء الأسلام للإسلام والمسلمين وإذا عرض لك أمر فيه شبهة فطبق عليه قول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم : " دع ما يريبك إلى ما لايريبك "
لسنا بحاجة لمن يجسد لنا الفاروق عمر رضي الله عنه فعبق سيرته يملأ الآفاق ومواقفه الجليلة لا يكا يخلو منها حديث الناس
إخوة الإسلام كونوا حرسا لحدود دينكم
فإن الشياطين لا تهجم دفعة واحدة ولكن عبر خطوات
قال تعالى : < يا أيها الذين آمنوا لا تتبعوا خطوات الشيطان >
130 - alkawari الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 23:23
قالوا عن الفاروق عمر بن الخطاب
-لو كان بعدي نبي لكان ‏عمر بن الخطاب
رسول الله صلى الله عليه وسلم.
-والذي نفسي بيده ‏‏ما لقيك الشيطان قط سالكا ‏فجا ‏إلا سلك ‏فجا ‏ ‏غير ‏فجك
رسول الله صلى الله عليه وسلم.
-ما من نبي إلا له وزيران من أهل السماء ووزيران من أهل الأرض فأما وزيراي من أهل السماء ‏‏فجبريل‏ ‏وميكائيل‏ ‏وأما وزيراي من أهل الأرض ‏ ‏فأبو بكر ‏وعمر
رسول الله صلى الله عليه وسلم.
-مازلنا أعزة منذ أسلم‏ ‏عمر ‏
عبد الله ابن مسعود.
-إني كنت كثيرا أسمع النبي ‏‏صلى الله عليه وسلم ‏‏يقول ‏‏ذهبت أنا ‏ ‏وأبو بكر ‏‏وعمر ‏‏ودخلت أنا ‏‏وأبو بكر ‏‏وعمر ‏وخرجت أنا ‏وأبو بكر ‏ ‏وعمر
على بن أبي طالب.
-ثم جاء رجل فاستفتح فقال النبي ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏افتح له وبشره بالجنة ففتحت له فإذا هو ‏عمر
أبو موسى الأشعري.
-أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏كان ‏‏يخرج على أصحابه من ‏ ‏المهاجرين ‏‏والأنصار ‏‏وهم جلوس فيهم ‏أبو بكر ‏‏وعمر ‏‏فلا يرفع إليه أحد منهم بصره إلا ‏أبو بكر ‏‏وعمر ‏‏فإنهما كانا ينظران إليه وينظر إليهما ويتبسمان إليه و يتبسم إليهما
أنس بن مالك.
سحقاً للروافض و تحيتي للقناص
أنـشـروا
131 - عبدو الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 23:39
أحمد حسن تعتقد أنك تملك ناصية العلم و تؤمن بالهرتقات فأنت أيضا أسلوبك لا يسمن ولا يروي من عطش .حقدك على عمر لا ادري سببه .اتق الله فأنت تؤمن بخزعبلات و تأتي با حاديث لا اساس لها و يكفينا منك انك تؤمن بامام مغيب يعلم اعمالنا ههه و معصوم و تلك الطامة الكبرى .قتلتم الحسين و تتباكون عليه .عقدت مناضرة بين سني و شيعي و اتفقوا على ان تكون بمسجد. وحين جاء السني ادخل بلغته تحت ابطه الى المسجد فقال له الشيعي اتركها في مكان مخصص لها. أجاب السني الشيعة يسرقون ستسرقونها فقال الشيعي وما دليلك قال سرق شيعي بلغة /حداء/ على عهد الرسول. فصرخ الشيعي قائلا لم تكن الشيعة على عهد الرسول. فقال السني الان حصحص الحق وقد اقررت أنها بدعة فلا داعي للمناضرة. ياأحمد حسن لكم كره لاغلب الصحابة و كدا امنا عائشة و أحيلك الى كتاب /لله ثم للتاريخ/ حيث يفضحكم شيعي اعتنق السنة و أقر بزيغكم .تكره عمر لانه حرم زواج المتعة الدي تتخبطون فيه و سن صلاة التراويح جماعة ولا تفعلونها .يشدكم الحنين ألى كسرى. اتق الله و اقرأ على الانترنيت لله ثم للتاريخ شهادة موثقة بالمصادر.
132 - alkawari الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 23:54
‏أن رسول الله ‏‏صلى الله عليه وسلم ‏خرج ذات يوم فدخل المسجد ‏‏وأبوبكر ‏وعمر ‏أحدهما عن يمينه والآخر عن شماله وهو آخذ بأيديهما وقال ‏هكذا نبعث يوم القيامة
عبدالله بن عمر.
كان في وجه عمر خطان أسودان من البكاء
عبد الله بن عيسى.
والله ما على الأرض رجل أحب إلي إن ألقى الله بصحيفته من هذا المسجى أي عمر بالثوب
على بن أبي طالب.
من أقوال عمر
حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا، وزنوا أنفسكم قيل أن توزنوا فإنه أهون عليكم في الحساب غدا أن تحاسبوا أنفسكم اليوم، تزينوا للعرض الأكبر يومئذ تعرضون لا تخفى منكم خافية.
من كثر ضحكه قلت هيبته، ومن مزح استخف به، ومن أكثر شيء عرف به، ومن كثر كلامه كثر سقطه، ومن كثر سقطه قل حياؤه، ومن قل حياؤه قل ورعه، ومن قل ورعه مات قلبه.
لا تكلم فيما لا يعنيك وأعرف عدوك، وأحذر صديقك إلا الأمين، ولا أمين إلا من يخشى الله، ولا تمش مع الفاجر فيعلمك من فجوره، ولا تطلعه على سرك، ولا تشاور في أمرك إلا الذين يخشون الله عز وجل.
هذاالفاروق سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه<
133 - alkawari الخميس 12 يوليوز 2012 - 00:54
رواية الطبري في كتابه تاريخ الرسل والملوك
التي ذكر فيها ثبات سيدنا ابوبكر وعمر وعلي رضي الله عنهما يوم حنين
حدثنا ابن حميد، قال: حدثنا سلمة، عن ابن إسحاق، عن عاصم بن عمر بن قتادة، عن عبد الرحمن بن جابر، عن أبيه، قال: لما أستقبلنا وادي حنين،,,,,,, الى,,,,,, قال: فأردت رسول الله لأقتله، فأقبل شيء حتى تغشى فؤادي فلم أطق ذلك، وعلمت أنه قد منع مني . تاريخ الرسل والملوك / الطبري / حنين.....في غزوة بدر العظمي هو الذي قام بكل شجاعه ورد علي أبوسفيان عندما قال أفيكم محمد أفيكم أبوبكر أفيكم عمر ولم يتجر أ أحد من المسلمين الرد عليه وقد علم أبو سفيان شجاعة هؤلاء الثلاثه ( النبي عليه الصلاة والسلام وعمر وأبوبكر ) والدليل أنه سأل عنهم وقال : فأن كان هؤلاء قتلوا قد كفينا القوم
فقام عمروقال بل الذين ذكرت أحيـــأء
ومن بطولاته أن أعظم معركتين قامت في عهده ( القادسيه مع الفرس واليرموك مع الروم )في غزوة بدر العظمي هو الذي قام بكل شجاعه ورد علي أبوسفيان عندما قال أفيكم محمد أفيكم أبوبكر أفيكم عمر فانه يعلم ان هؤلاء هم الشجعان و قال ان قتلوا قد كفينا القوم
فقام عمروقال بل الذين ذكرت أحيـــأء, أنــشـــروو
134 - احمد حسن الخميس 12 يوليوز 2012 - 10:45
الى عبدو!

انا اعطيكم ادلة من صحاحكم التي هي حجة عليكم لتوثيق كلامي. فأذا كانت صحاحكم خزعبلات في نظرك فهذه مصيبة كبيرة والطامة الكبرى لان مذاهبكم مبينة على هذه الصحاح فهذا معناه ان دينكم دين خزعبلات.
اما الكواري فهو ينقل كلام انشائي ولايستطيع ان يثبت على الاقل بطولة واحدة لعمر ابن الحطاب في غزوات الرسول ص.
انا لم اطلب منه اكثر من هذا.
فأذا كانت كتبكم وصحاحكم عاجزة عن اثبات بطولة واحدة لهذا الرجل في غزوات الرسول ص وفي نفس الوقت توجد المثات من الادلة الدامغة على فرار عمر ابن الخطاب من الزحف في كل غزوات الرسول في صحاحكم ومصادركم الموثوقة الم يحن الوقت لتزيلوا الغشاوة من عقولكم وتفكروا قليلا بالخدعة الكبرى التي خدعوكم بها خلال 1430 سنة؟؟؟؟؟؟
135 - احمد حسن الخميس 12 يوليوز 2012 - 11:43
الى عبدو! 2
اما كتاب لله ثم للتاريخ فارجو منك ان تقرأ الاجابة عليه من قبل الشيعة قبل ان تطبل وان تزمر .
اقرأ كتاب لله وللحقيقة رد على كتاب ( لله ثم للتاريخ )
لعلي آل محسن.
136 - alkawari الخميس 12 يوليوز 2012 - 20:34
الى الاخ{عبدو} يا اخي لا تكترت لهذا الرويبضة{اجمد خسئ} انه لا يفقه شيئاً في الاحاديث،إني أجبته أكثر من مرة،و أعطيته كل الدلائل و القرائن على عدم صحة الاحاديث التي يحتج بها علينا، و لكن لا يفهم معنى الحديث الضعيف و الحسن، و المرسل و المروي من الثقاة و الغير الثقاة,,,,الخ،فماذا تفعل لواحد رافضي يرفض كل شيءلا يقتنع، فمثل هؤلاء ان أردت ان يقتنع فأعطيه الباطل اكثر من الحق،الرافضة غريبي الاطوار كأنهم من كوكب ثاني فهم يختلفون عن الجنس البشري في كل شيء،انا اقول لكم متى يصدق الرافضي،يصدق الرافضي ان حلف بضلع الزهراء او براس العباس او براس الحسين،اما ان حلف بالله فلن يصدق وسيستعمل التقية اكيد لانه يخاف من ال البيت ولا يخاف من الله تعالى ومن اراد ان يتاكد فليجرب وليجبر رافضي على القسم،هذا الدين الرافضي المهجن من عدة أديان وعلى وجه الخصوص الدين المجوسي لا غرابة في التناقضات الموجودة عندهم،هذا الدين لم يؤسسه عبدالله بن سبأ الا للطعن في الدين الاسلامي الحنيف عن طريق هؤلاء المجوس الذين وجدوا ضآلتهم فيه للنيل من الاسلام ومن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ومن آله وصحبه والانتقام لكسرى وأحفاده أنشــرووا
137 - احمد حسن الخميس 12 يوليوز 2012 - 23:21
الى alkawari !

سأعيد عليك السئوال والتحدي للمرة الالف.
اثبت لنا وبالادلة الدامغة من صحاحكم ان عمر لم يفر في غزوات الرسول ص.
يعني اعطنا دليل اسم كتاب او صحيح فيه حديث صحيح يثبت ان عمر لم يفر في غزوات الرسول ص ولاتكرر الكلامي الانشائي رجاءا.

اعطيك مثال اخر لكي تتعلم النقاش بدل التهريج.
- بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى خيبر أحسبه قال أبا بكر فرجع منهزما ومن معه فلما كان من الغد بعث عمر فرجع منهزما يجبن أصحابه ويجبنه أصحابه فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لأعطين الراية غدا رجلا يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله لا يرجع حتى يفتح الله عليه فثار الناس فقال أين علي فإذا هو يشتكي عينيه فتفل في عينيه ثم دفع إليه الراية فهزها ففتح الله عليه

الراوي:عبدالله بن عباس المحدث:الهيثمي - المصدر:مجمع الزوائد- الصفحة أو الرقم:9/127

عمر فر من الكفار في يوم خيبر والصحابة اتهموه بالجبن وهو يتهمهم بالجبن.

هذه الرواية تثبت ان عمر ابن الحطاب فر من الزحف في غزوة خيبر فهل عندك رواية تثبت ان عمر لم يفر من الزحف في غزوات الرسول ص؟

راجع مصادركم وصحاحكم وانقل لنا ادلة تثبت العكس.
138 - alkawari الجمعة 13 يوليوز 2012 - 00:43
إلى- Gulf Eyeasأعلموا روافض هذا الزمان ويامجوس هذا العصر
أن أبا حفص رضي الله عنه و ارضاه رغم انفكم.ناشر الاسلام في كل البلدان
جاثم على صدوركم حتى وهو دفين في غرفة رسول الله في المدينة المنورة , فهو بطل الخلافة وسائسها , ومبدع هذه الأمة وعملاق الإسلام والعروبة , حاز غنائم المدائن وقهر الفرس المجوس وهزم جيوش الروم وفتح الأمصار ونشر الدين وضرب العملة وأستن التاريخ في عهده , وولى الولاة الثقاة الأكفاء , وبنى وعمر وحكم فعدل
حتى لا قى ربه شهيداً على يد لئيم ماسجد يوم لله الواحد الأكبر
قتيلاً
بالغدر والغيلة للثأر لأسياده يهود أصفهان ومجوس فارس المنكسرين في القادسيته ونهاوند وفتح المدائن وجلولاء الوقيعة والجسر وذات العيون والنمارق , وغيرها من المعارك البطولية والمنازلات الخالدة التي خاضتها أمتنا المجيدة ، و أعلموا يا روافض اننا لا نخاف تاريخ الفارووق رضي الله عنه لاننا نعرفه و شربناه من قراَننا و سنة رسولنا، و رضعناه من رواتنا الثقاة و علمائنا الاجلاء،وورثناه من اَجدادنا و اَبائنا، ولكن انتم يا روافض من حاولتم مرارا و تكرارا تزوير التاريخ، بكتب معمميكم رواة المتعة و الخمس، أنـــشـــروووا
139 - احمد حسن الجمعة 13 يوليوز 2012 - 01:01
الى alkawari!

اعطيك مثال اخر ومن صحيح البخاري:

-عن عبد الله بن عمر قال : بينما هو في الدار خائفا ، إذ جاءه العاص بن وائل السهمي أبو عمرو ، عليه حلة حبرة وقميص مكفوف بحرير ، وهو من بني سهم ، وهم حلفاؤنا في الجاهلية ، فقال له : ما بالك ؟ قال : زعم قومك أنهم سيقتلونني إن أسلمت ، قال : لا سبيل إليك ، بعد أن قالها أمنت ، فخرج العاص فلقي الناس قد سال بهم الوادي ، فقال : أين تريدون ؟ فقالوا : نريد هذا ابن الخطاب الذي صبأ ، قال : لا سبيل إليه ، فكر الناس .

الراوي:زيد بن عبدالله بن عمرالمحدث:البخاري - المصدر:صحيح البخاري- الصفحة أو الرقم:3864
خلاصة حكم المحدث:[صحيح]

هذا الحديث الصحيح يثبت ان عمر ابن الخطاب كان يخاف من قريش ولجأ الى بيت الكافر العاص اللذي مات كافرا ولم يسلم وهذا الكافر دافع عن عمر ابن الخطاب مقابل قريش التي كان عمر يرتعد خوفا منها.

الان امامك احتمالين لا ثالث لهما:

الاحتمال الاول ان يكون كلامك الانشائي عن البطولات المزعومة لعمر كذب وتزوير للتاريخ وتكون انت كذاب اشر.
الاحتمال الثاني ان يكون البخاري كذاب ويكون دينك مبني على الكذب والدجل.

فأيهما تختار؟ يحق لك اختيار كليهما
140 - أبو عائشة وابن عائشة المغربي الجمعة 13 يوليوز 2012 - 05:42
Gulf Eyeas
أشهد أنكم أهل صخب وعويل وتهويل !
أي تاريخ هذا الذي لا يرحم ؟!
تاريخ رواه ثقتكم الدجال الوضّاع أبو مخنف لوط بن يحيى الرافضي ؟
أم تاريخ رواه ابن السائب ( وولده هشام ) الكذابان الوضّاعان الرافضيان ؟!
أم تاريخ رواه المسعودي الكذاب الرويفضي ؟!
أم تاريخ رواه مؤرخكم السكّير اللوطي - عبد الخمر والذكور - الماجن الخليع الميّان الوضاع : أبو الفرج الأصفهاني ؟!
وكيف تقول أننا نخاف المسلسلات ؟!
يا هذا نحن نكره - حتى التمثيل العادي - ونحرّمُه ونفسّق أهله ونكره جميع الأفلام والمسلسلات ونحرمّها فكيف بتمثيل أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟!

التمثيل ممنوع - كله - وهو مستنقع الجرائم ومنها على سبيل المثال:
1- جريمة الكذب - والتمثيل هو آلة الكذب - !
2- جريمة كشف العورات ورؤية النساء السافرات الفاجرات
3 - جريمة اختلاط الجنسين
4 - جريمة تخنث الرجال بتقليدهم النساء - في بعض الأحيان - !
6- جريمة المعازف وآلات الطرب.
فكيف إذا أضيف إلى ذلك جرائم أقبح وأفظع وتمس الدين ومنها :
تشخيص أصحاب رسول الله عليه الصلاة والسلام !
تشخيص ( كعبة صناعية ) !
تحريف الدين !
تزوير التاريخ !
وعشرات الجرائم !
141 - alkawari الجمعة 13 يوليوز 2012 - 19:27
الرافضة يزعمون عمر فر يوم غزوة حنين،و في البخاري روايتين، الرواية1 :حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ يُوسُفَ أَخْبَرَنَا مَالِكٌ,,الى اخر الحديث.. والرواية2 التي رواها الليث ( التي يستشهد بها الروافض)ِ وَقَالَ اللَّيْثُ حَدَّثَنِي يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ ,,الى اخر الحديث..يجب ان نعرف ان هذه الرواية التي وردت في البخاري قد تناولها الامام ابن حجر صاحب كتاب فتح الباري شرح البخاري
جاءت من ضمن روايتين،فقد كتب الامام ابن حجر معلقا على الرواية الثانية (رواية الليث(، وقد أطلق في رواية الليث الآتية بعدها أنهم انهزموا، لكن بعد القصة التي ذكرها أبو قتادة، وقد تقدم في حديث البراء أن الجميع لم ينهزموا.)واضيف انه من الواجب لمن اراد ان يفهم الحديث ان يتتبع
طرق الحديث الاخرى والاحاديث المتصلة بموضوع الحديث
لكي يسهل فهم ما جاء بالحديث وتجميع اجزاء الصورة من الجوانب المختلفة
وهنا حديث البراء وشرحه الذي اشاراليه الامام ابن حجر وقد ورد ضمن الشرح ان من ممن ثبتوا يوم حنين سيدنا ابوبكر وعمر وعلي
الرواية مع شرح الامام ابن حجر رحمه الله الواردة في فتح الباري
فتح الباري، شرح صحيح البخاري، للإمام ابن حجر العسقلاني
142 - احمد حسن الجمعة 13 يوليوز 2012 - 22:28
الى alkawari! مرة اخرى

اانصحك وللمرة الالف. اترك اسلوب المفلسين والفاشلين اسلوب التهريج والسب والشتائم ودافع عن اسيادك بصورة علمية وبأسلوب مؤدب لكي تجعل القارئ يحترمك ويحترم اسيادك.

اعطنا دليلا واحدا من الصحاح والمصادر الموثوقة عندكم تثبت عدم فرار عمر ابن الخطاب من الزحف في غزوات الرسول ص.

انت لم ولن تستطيع اثبات عدم فرار عمر في غزوات الرسول ص لابل لم ولن تستطيع ان تثبت ان عمر قتل كافرا او مشركا في حياته.

سأعطيك مثال اخر على "بطولات عمر بن الخطاب" في غزوات الرسول ص:

-السيرة النبوية لابن هشام » كفاية الله أمر المستهزئين [ ص: 415 ]:

وكان ضرار لحق عمر بن الخطاب يوم أحد . فجعل يضربه بعرض الرمح ويقول : انج يا ابن الخطاب لا أقتلك فكان عمر يعرفها له بعد إسلامه .

من هذه الرواية نستنتج احتمالين لا ثالث لهما:
الاحتمال الاول ان يكون عمر من الطابور الخامس للكفار بين المسلمين ولذلك لم يقتله الكافر.
الاحتمال الثاني ان يكون عمر اجبن من ان يقنله الكفار لان الصناديد لاتقاتل الا من يضاهيها بالشجاعة.

اي الاحتمالين تختار؟
يحق لك ان تختار كلا الاحتمالين ان احببت ولك مطلق الحرية.
143 - alkawari السبت 14 يوليوز 2012 - 03:50
هذه احاديثك الواهيه،نفخنا فيها فجعلناها فى وجهك ترابا منثورا،الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: فيه حكيم بن جبير وهو متروك ليس بشيء‏‏ - المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 9/127،،،،الجُبن مادة تربيت عليها انت، وتعلمتها على ايدى علماؤك
فى الحوزات والسردايب الجبان هو من لا يجرؤ على اجابة الاسئله التى طرحت عليك في الحوارات السابقة و لم تجبني و لا على سؤال واحد، فأين شجاعتك يا عبقري الروافض، يا من يتحدى في الفراغ و الخزعبلات.....وهل يضر السحاب نباح الكلاب وهل يضر الشمس اذا انكر ضوئها الاعمى،او يضر الرعد اذا انكر صوته الاصم،او يضر عمر ان انكر فضله المجوس،لانه اطفأ نارهم وازاح حضارتهم البائده،يكفيك فخرا يا عمر انك كاسر كسرى
وهازم قيصروناشر الاسلام فى بلاد الشام ومصر والمغرب العربى
وايران وافغانستان واذر بيجان ويتكلم الخبث عن جبن عمرهذه احاديث ضعيفة
يا من تسعة اعشار دينك و الجبن العشر الباقى عبادة القبور غرقت يا رافضى فى مستنقع الاساطير و الخزعبلات وما ردنا عليك الا لا ننا نعلم ان هناك بعض الشيعه المغرر بهم لقراءت هذه المواضيع لعلهم يهتدون انــــشـــرووا
144 - أبو عائشة وابن عائشة المغربي السبت 14 يوليوز 2012 - 09:28
الحمد لله الذي أعزنا بالإسلام ونجانا من ملل الكفر وعلى رأسها ملة الرافضة السبئية " قتلة العترة النبوية " وصلى الله وسلم على رسول الله وعلى آله وصحبه وبعد:

يقوم دين الرافضة على عقائد كثيرة ومنها :

عقيدة تقديس النجاسات وأكلها والتبرك بها ، ويؤمن الرافضي بطهارة وقدسية كل ما يخرج من آلهته من بول وبراز - أعزكم الله - وليس هذا فحسب بل يؤمنون بأن أكل تلك النجاسات هو عبادة تُبعد الرافضي عن النار وتُدخله الجنة !

قال علامة دينهم وكبيرهم وشيطانهم الذي يسمونه " العلامة الحجة آية الله ملازين العابدين الكلبايكاني " :

ليس في بول المعصومين ودمائهم وأبوالهم وغائطهم استخباث - يوجب الاجتناب في الصلاة ونحوها كما هو معنى النجاسة -!

ولا نتن في بولهم وغائطهم !!

بل هما كالمسك الأذفر !!!

بل من شرب بولهم وغائطهم ودمهم يحرم الله عليه النار !!!!!!

واستوجب دخول الجنة !!!!!!
______________

المصدر :

كتاب أنوار الولاية

تأليف " الآخوند ملأ زين العابدين الجرفادقاني الكلبايكاني " المولود عام 1218 والمتوفى عام 1289

طبعة إيران 1409
145 - Gulf Eyeas السبت 14 يوليوز 2012 - 09:48
الى المدعو ( 140 - أبو عائشة وابن عائشة المغربي)
اليس من الحق والانصاف ان تبقى مداخلتي التي تهجمت بسببها علي : والا لماذا هذا التهجم والشتم القبيح اليس من الانصاف ان تبقى مداخلتي كي يطلع عليها القارىء ليعرف ماذا كتبت انا : ولماذا هذا الخوف الدي يسيطر عليكم من عرض المسلسل اتخافون من شيء مخفي ويطلع عليه الناس والمسلمين ومعرفة حسبه ونسبه ومن هو ابوه ومن هي امه ومن هو جده :
لو اطلع شخص محايد على سيرة عمر بن الخطاب لوجد هذا الشخص ومااتصف به من القسوة والغلظة التي تنافي صفات المؤرمنين وماامر الله عزوجلّ وانتهجها رسوله صلوات الله عليه واله في تعامله مع المسلمين خاصة وابناء الاديان الاخرى عامة وسؤال يتبادر الى الأذهان كيف يضرب عمر السيدة الزهراء روحي فداءها وهذا قد اتصف بالعدل وغيره من الصفات التي سرقت من غيره واضيفت الى شخصه لتجميله وانحراف الحق عن اهله


سؤال :

كيف يتجرأ عمر على مقام بنت رسول الله صلوات الله عليهم ؟؟

الجواب :

عمر قد تجرأ على رسول الرحمة صلوات الله عليه واله ورماه بالهجر والهذيان فان كانت هذه صفته مع رسول الانسانية فكيف مع بنته !!!
146 - أبو عائشة وابن عائشة المغربي السبت 14 يوليوز 2012 - 10:06
الروافض هم أخبث أنواع النواصب .

الرافضة أشد الخلق عداوة لآل البيت .


الرافضة تكره النبي عليه الصلاة والسلام وتكره صحبه وأزواجه وأصهاره وقبيلته وبلاده - صلى الله عليه وسلم -

الرافضة تكره وتبغض بنات النبي عليه الصلاة والسلام : زينب ورقية وأم كلثوم - أخوات فاطمة - رضي الله عن الأربع -!

الرافضة تمقت وتلعن وتكفّر عم النبي عليه الصلاة والسلام " العباس رضي الله عنه " وتطعن في عرضه وشرفه ورجولته ، وتلقبه بالأعمى والأضل سبيلا .!

الرافضة تمقت وتلعن وتكفّر ابن عم النبي عليه الصلاة والسلام وحبر الأمة وترجمان القرآن " عبد الله بن عباس رضي الله عنهما " وتلقب ابن عباس بالخائن .!

الرافضة تكره وتلعن جميع " أبناء وبنات عم النبي عليه الصلاة والسلام " الذين أنجبهم العباس رضي الله عنه .!

الرافضة شديدة الحقد على " عقيل بن أبي طالب رضي الله عنه " لأنه وفد على معاوية رضي الله عنه في دمشق وجلس معه وقبل أعطيته .!

الرافضة تلعن وتكفّر السواد الأعظم من رجال ونساء آل البيت ، ولو كنا في مقام تفصيل لأريتكم العجائب ولكن التفصيل متعذر في هذه التعليقات الوجيزة وفي الإطالة مشقة على الكاتب والقارئ .!
147 - alkawari السبت 14 يوليوز 2012 - 10:40
- أخرج إبن جرير عن كليب قال خطب عمر يوم الجمعة فقرأ آل عمران وكان يعجبه إذا خطب أن يقرأها فلما انتهى ...ألخ..هذه الرواية لا تصح لوجود ابو هشام الرفاعي و هي من غرائبه و المعروف ان غرائبه لا تصح،--- قال إبن هشام : وكان ضرار بن الخطاب لحق عمر بن الخطاب يوم أحد فجعل يضربه..الخ..الرواية لا تصح لانها مرسلة،و الحديث المرسل لكي أفهمك الذي ليس فيه صحابي ورواة التابعين عن النبي -صلى الله عليه وسلم- يسمى مرسلاً وهو ضعيف لا يحتج به، إلا إذا كان مراسيله إثنين فأكثر تكون من باب الحسن، و يا ما قلت لك اذا اردت الاستشهاد و الاستدلال عليك ان تحتج بحديث من السنن أو المسانيد إن كان متأهلا لمعرفة ما يحتج به من غيره، فلا يحتج به حتى ينظر في اتصال إسناده و أصول رواته، و إلا فإن وجد أحدا من الائمة صححه أو حسنه فله تقليده، وإلا فلا يحتج به.أنــــــشـــــروووا
148 - احمد حسن السبت 14 يوليوز 2012 - 11:53
ملاحظات الى alkawari!

اولا: كلما تكثر انت من السب والشتائم كلما تثبت اكثر للقارئ بأنك فاشل ومفلس.
ثانيا: انا انقل لك احاديث من صحاحكم وكتبكم الموثوقة بالاسم ورقم الصفحة وفي اكثر الاحيان حكم الحديث عندكم. فأذا كنت انت تعتبر الاحاديث الصحيحة في صحاحكم ومصادركم ترابا منثورا فهذا معناه ان مذهبكم هباءا منثورا.
ثالثا: لقد سبق وان اجبيتك على كل اسئلتك المنطقية اما التهريج والافتراءات فلااجيبك عليها لاتتي سأصبح بذلك مهرج مثلك.
رابعا :انا طلبت منك طلب بسيط جدا وهو اثبات عدم فرار عمر ابن الخطاب في كل غزوات الرسول ص والرواية او الحديث ارجو ان توثقه باسم الكتاب والراوي ورقم الصفحة لكي يتسنى للقارئ ان يتاكد من صحة كلامك.

واليك دليل اخر على "بطولات" اسيادك:

يقول الفخر الرازي في (تفسيره الكبير 9 / 52) في ذيل قوله تعالى : (( إن الذين تولوا منكم يوم التقى الجمعان إنما استزلهم الشيطان ببعض ما كسبوا ))[آل عمران:155] , قال : ومن المنهزمين ـ يعني يوم أحد ـ عمر , إلا أنه لم يكن في أوائل المنهزمين , ولم يبعد , بل ثبت على الجبل إلى أن صعد النبي .
قال : ومنهم ـ يعني من المنهزمين ـ عثمان !؟!.؟!؟
المنهزمين؟؟
149 - احمد حسن السبت 14 يوليوز 2012 - 15:32
الى كل الوهابين المعلقين على هذه الصفحة!

الايوجد فيكم رجل شجاع يدافع عن سيده عمر ابن الخطاب ويساعد alkawari في محنته في عدم القدرة على اثبات عدم فرار عمر من الزحف في غزوات الرسول ص؟


اليكم حديث اخر ومن مصادركم تؤيد فرار عمر ابن الخطاب من الزحف في معركة احد:

-الطبري - جامع البيان - الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 193 )
7384 - حدثنا أبو هشام الرفاعي ، قال : ثنا أبو بكر بن عياش ، قال : ثنا عاصم بن كليب ، عن أبيه ، قال : خطب عمر يوم الجمعة ، فقرأ آل عمران ، وكان يعجبه إذا خطب أن يقرأها ، فلما انتهى إلى قوله : إن الذين تولوا منكم يوم التقى الجمعان قال : لما كان يوم أحد هزمناهم ، ففررت حتى صعدت الجبل ، فلقد رأيتني أنزو كأنني أروى ،.......ز.

نستنتج من هذا الحديث احتمالين لا ثالث لهما:

الاول ان يكون عمر ابن الخطاب صادقا في كلامه بأنه كان كالغزال في الهزيمة من الزحف ويكون alkawari كذاب اشر.

الثاني ان يكون alkawari صادقا ويكون عمر ابن الخطاب والعياذ بالله كذاب اشر.

اي الاحتمالين تختارون؟

اما alkawari فانصحه ان يأخذ العبرة من زميله SOS اللذي فقد بصره واصبح اعمى بعد المباهلة معي.
150 - Le jaguar arabe السبت 14 يوليوز 2012 - 16:42
Les integristes sont de principe contre toute forme de représentation artistique qu'il s'agit de cinéma, sculpture , photographie ou autre.donc je trouve que c'est tout à fait attendu d'eux de refuser qu'on joue le rôle du Sahara dans le cinéma.les wahhabites ennemies jurės des arts et lettres veulent nous faire croire que ces sahhabas sont des êtres hors communs, mi humains mi anges, ils oublient que la grande fit a c'est eux qui l'ont declenchė par leur rivalitė farouche pour s'accaparer le pouvoir.
151 - alkawari الأحد 15 يوليوز 2012 - 16:01
الى الحاقدين على عمر رضي الله عنه: عمر بن الخطاب لم يفر أصلا لكي تطلب حديث مرويا عن عدم فراره، يا للغرابة إنه الغباء بعينيه يسيطر على الرافضة، الرافضة عندهم منذ قرون{عمر فوبيا}و مع ان عمر بن الخطاب رضي الله عنه مات و دفن ألا ان الرافضة يموتون منه خوفا و هو ميتأً، ماذا عساهم كانوا سيفعلون لو كان مزال حياً،طبعا سيرتجفون من شدة الخوف،وللفآئده إن الخوف من إسم عمر هو كخوف الشيطآن من عمر رضي الله عنه فالحق وآضح ولكن إبليس يعشق السرآديب والحسينيات و الحوزات،رحم الله عمر بن الخطاب تخافه الشياطين في حياته وحتى بعد مماته قيل لأحد المشايخ::
‎إن الشيعة الرافضة لا يدخلون الحرم المكي من باب عمر بن الخطاب رضي الله عنه،فقال الشيخ : رحمك الله يا عمر ، تفرُّ منك الشياطين حياً و ميتاً،فإذا كان الشيطان يرتعب من عمر ويخاف من عمر ويسلك طريق غير طريق عمر رضي الله عنه.
فمن باب أولى أتباع الشيطان يخافون عمر ويسلكون غير طريق عمر ومن سلك ذالك المسلك سلك طريق الشيطان فأغاضه عمر ورضي الله عن عمر الفاروق.أنـــــشـــــرووا
152 - alkawari الاثنين 16 يوليوز 2012 - 08:30
7384 - حدثنا أبو هشام الرفاعي:بينت في السابق ان هذه الرواية مكذوبة لا تصح،لان فيها ابو هاشم الرفاعي وهو ضعيف،والسيوطي - الدر المنثور - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 88 ) نقل من تفسير الطبري وبين بانها ضعيفة،المتقي الهندي - كنز العمال - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 376 )نقلها من السيوطي والسيوطي نقلها من تفسير الطبري وبينا ضعفها،وبينت في السابق بانها مرسلة والمرسل = ضعيف ولو صحت لا يوجد فيها ما يفيد الهروب، إبن كثير - البداية والنهاية - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 133) نقلها من سيرة ابن هشام وبين علتها،،،،،أما قولة فخر الرازي إبن كثير - السيرة النبوية - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 51 )عمر بن الخطاب غير مذكور ههنا، عبدالرحمن أحمد البكري - عمر بن خطاب - رقم الصفحة : ( 28 )كلام لا دليل عليه وغير مسند عبدالرحمن أحمد البكري - عمر بن خطاب - رقم الصفحة : ( 28 / 29 )لا نأخذ التاريخ من نصارى (مارسدن جونس) الفخر الرازي - التفسير الكبير - الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 51 )كلام غير مسند والرازي اشعري لا يؤخذ بكلامه،وباقي الروايات عن ابن ابي الحديد وهو شيعي معتزلي،أنــــشـــروا
153 - احمد حسن الاثنين 16 يوليوز 2012 - 08:32
الى alkawari اكرر عليك مرة اخرى!

اثبت لنا بحديث صحيح من صحاحكم وكتبكم الموثوقة بطولة واحدة لسيدك عمر ابن الخطاب في زمن الرسول ص. يعني مثلا اثبت لنا انه لم يفر من الزحف او قنل مشركا او فتح باب خيبر او او ا و.
اعيد عليك مرة اخرى :المطلوب اثبات بطولة لعمر ابن الخطاب في غزوات الرسول ص.
بدون لف ودوران وبدون كلام انشائي رجاءا.
154 - حسين كامل الاثنين 16 يوليوز 2012 - 09:28
ما هي بطولات عمر بن الخطاب في معارك الرسول الأعظم محمد (ص).!!!

1- أين بطولة وشجاعة عمر بن الخطاب في معركة بدر.؟!!

2- أين بطولة وشجاعة عمر بن الخطاب في معركة حنين.؟!!

3- أين بطولة وشجاعة عمر بن الخطاب في معركة الخندق.؟!!

4- أين بطولة وشجاعة عمر بن الخطاب في يوم خيبر.؟!!

5- وهل صحيح أن عمر بن الخطاب هرب وفر من كل معارك الرسول الأعظم محمد (ص).؟!!! وإذا كان عمر بن الخطاب يريد الجنة لماذا يخاف من الموت ولا يقاتل بين يدي الرسول الأعظم محمد (ص).!!!

6- كم قتل عمر بن الخطاب من المشركين والكفار بسيفة.؟!!

7- هل من الممكن أن نقارن بين المجاهد البطل الشجاع العملاق الشامخ الإمام علي عليه السلام وصاحب سيف ذو الفقار والذي نسف المشركين والكافرين والمنافقين نسفاً, مع عمر بن الخطاب والذي ما أن يرى بريق السيف حتى يولي هارباً.؟!!!

8- ما هو مصير من يولي الدبر في معارك الرسول الأعظم محمد (ص).؟!!!
155 - حسين كامل الاثنين 16 يوليوز 2012 - 10:27
من فضائل عمر في كتب التاريخ-
لقبه اليهود بلقب ( الفاروق ),وابتز لقب أمير المؤمنين لنفسه ,وكان يقول بتحريف القرآن و يرى ان أكثره قد ضاع ,وحرم السؤال والبحث في تفسير الآيات القرآنية ,وكان كثير الاعتراض على النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) فقد اعترض عليه في صلاته على عبد الله بن أبي ,واعترض في تبشير النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) الناس بالجنة بقولهم كلمة التوحيد ,وانكر واعترض بشدة على النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) في الحديبية,واعترض على الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) في تأخير الصلاة ,
واعترض على النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) في توزيع الأموال ,
وكان لا يأتمر بأوامر النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وشرعه ومنهاجه ، فقد تخلّف عن جيش اسامة مع تشديد النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) ولعنه المتخلفين,وابتدع الجماعة في صلاة النوافل ( التراويح ) ,
وقال قولته المشهورة عند وفاة الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) وبمحضره (صلى الله عليه وآله وسلم) ورداً لطلبه (صلى الله عليه وآله وسلم) : ( ان الرجل ليهجر ) , ومنع من نشر أحاديث الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم)، بل وامر بتحريقها و و و و و و و و و
156 - alkawari الاثنين 16 يوليوز 2012 - 12:27
عمر الفاروق هاجر علانية و قال مقولته الشهيرة :من أراد أن ييتم ولده أو ترمل زوجته او ثتكل أمه فليلقاني خلف هذا الوادي فإني مهاجر
فـقـــــــد رُوي عــــــن عـلـــــي مـخـبــــــرا عــن هـجـــــرة عـمــــــــر .....
فقــــــــال ( ماعلمت أن أحدا من المهاجرين هاجر إلا مختفيا إلا عمر بن الخطاب ، فإن لما هم بالهجرة ، تقلد سيفه وتنكب قويه ، وانتضى في يده أسهما ، واختصر عنزته ( عصاة ) ومضى قِبَلَ الكعبة ، والملأ من قريش بفنائها ، فطاف في البيت سبعا متمكنا ، ثم أتى المقام فصلى ، ثم وقف على الخلق واحدة واحدة فقـــــال لهــــم : شاهدت الوجوه ، لايرغم الله إلا هذا المعاطيس ، من أراد أن يُثكل أمه ، أو يوتم ولده ، أو يرمل زوجته ، فليلقني وراء هذا الوادي .قــــــال عـلــــــــي : فما اتبعه إلا قوم من المستضعفين علمهم ما أرشدهم ثم مضي لوجهه ) .روى البخاري عن( أبن مسعود رضي الله عنه ) أنه قال ... ( مازلنا أعزة منذ أسلم عمر ) مجلد 4/242 وقد جاء في التاريخ ابن سعد .. مجلد 1/193 ... وذكر ذلك السيوطي في تاريخ الخلفاء عن ,,,,,, إلى,,,,, فلما أسلم أي عمر قاتلهم حتى تركونا فصلينا )أنـــــشـــروووا .
157 - alkawari الاثنين 16 يوليوز 2012 - 15:34
الى المتفيقه{حسين كامل}سمي الفاروق لأنه فرق بين الحق والباطل منذ اول يوم فى اسلامه عندما قال للرسول عليه الصلاة و السلام نحن على حق وهم على باطل،فلا يزال أهل الأهواء يتنقصون أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ورضي الله عنهم أجمعين؛ وهم بالنقص أولى، وذلك بنقل الروايات المكذوبة من أي كتاب كان، ولم يُكلِّفوا أنفسهم بالنظر في صحتها من ضعفها، أو على أقل تقدير يسألون أهل العلم.وأما أهل الأهواء ونحوهم فيعتمدون على نقلٍ لا يعرف له قائل أصلا لا ثقة ولا معتمد، وأهون شيء عندهم الكذب المختلق، وأعلم من فيهم لا يرجع فيما ينقله إلى عمدة بل إلى سماعات عن الجاهلين والكذابين وروايات عن أهل الإفك المبين. "مجموع الفتاوى" (27/479)وجاء في "التاريخ الكبير" (2/178) للبخاري، قال: "قال لنا عبد الله حدثنى معاوية عن عمرو بن قيس عن ثور الكندى أن عمر بن الخطاب كان يعس المدينة من الليل"فرحم الله عمر ورضي عنه وعن جميع الصحابة الكرام.أنـــــشـــروووا
158 - احمد حسن الاثنين 16 يوليوز 2012 - 16:16
الى alkawari!

انصحك لوجه الله ان تترك طريقة القص واللصق من المواقع الوهابية فهذه الطريقة لن تنقذك بل تخزيك وتكشف عورتك وتثبت لنا بأنك لاتستعمل عقلك .
اطلب من القراء الاعزاء ان ينسخوا اي جملة من التعليق 156 ويطبعوه في ماكنة البحث لكي يكتشفوا ان alkawari ينقل كلام الوهابية ولايستطيع ان يفكر بنفسه ويجيبني على سئوال بسيط جدا وهو اثبات بطولة واحدة لعمر ابن الخطاب في اي غزوة من غزوات الرسول ص.
انصحك ياalkawari اترك الوهابية وضلالهم وابحث في كنب التاريخ لكي تكتشف ان كل ما نحته الوهابين من اكاذيب وافتراءات في عقلك ماهي الا فقاعات هوائية وسراب لا اصل له.
اصرف وقتك في قراءة كتاب الله وتمعن في اياته الكريمة التي تذم عمر وابوبكر وغيرهم بدل تكرار الكلام مثل الببغاء وتترك عقلك لغيرك.
159 - حسين كامل الاثنين 16 يوليوز 2012 - 21:52
1- محمد بن سعد - الطبقات الكبرى - الجزء ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 270 )
3502 - قال : أخبرنا : يعقوب بن إبراهيم بن سعد ، عن أبيه ، عن صالح بن كيسان قال : قال بن شهاب بلغنا أن أهل الكتاب كانوا أول من قال : لعمر الفاروق ، وكان المسلمون يأثرون ذلك من قولهم ولم يبلغنا أن رسول الله (ص) ذكر من ذلك شيئاً.

2-إبن الأثير - أسد الغابة - الجزء ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 57 )
- وقال إبن شهاب : بلغنا أن أهل الكتاب كانوا أول من قال : لعمر الفاروق.

3- الطبري - تاريخ الطبري - الجزء ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 267 )
- حدثنا : الحارث قال : ، حدثنا : إبن سعد قال : ، أخبرنا : يعقوب بن إبراهيم بن سعد ، عن أبيه ، عن صالح بن كيسان قال : قال إبن شهاب بلغنا أن أهل الكتاب كانوا أول من قال : لعمر الفاروق وكان المسلمون يأثرون ذلك من قولهم ولم يبلغنا أن رسول الله (ص) ذكر من ذلك شيئاً ذكر صفته.

4- إبن عساكر - تاريخ مدينة دمشق - الجزء ( 44 ) - رقم الصفحة : ( 51 )
- بلغنا أن أهل الكتاب كانوا أول من قال : لعمر الفاروق وكان المسلمون يأثرون ذلك من قولهم ولم يبلغنا أن رسول الله (ص) ذكر من ذلك شيئاً .
قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين
160 - alkawari الاثنين 16 يوليوز 2012 - 23:07
الى من يريد اعطاء النصيحة، هل البخاري وو السيوطي؟؟ و هول قول علي كرم الله وجهه أخد من الوهابية ؟؟ لماذا تضحك على نفسك؟؟؟من تسمونهم الوهابية هم من اهل السنة، الرافضة يستعملون التقية يهاجمون السنة باسم الوهابية،لقد اصبحت هذه الاشياء واضحة للعيان،انكشفتم على حقيقتكم،و على فكرة الوهابية، االروافض و الزائغين من الصوفية من يطلقون عليهم هذا الاسم لماذا؟لانهم هدموا خزعبلاتكم و دينكم الاسطوري المزعوم،الوهابيه هي كلمه اخترعها الرافضه لمحوالة تشتيت اهل السنة، وفي الحقيقه ان اهل السنة عقيدتهم واحده ،الرافضة كاذبين يكرهون الإسلام و ما هذه التسميات إلى للتستر خلفها و إخفاء الحقد الدفين على الإسلام وأهله،وسبب كره الرافضة للسنة لانهم مسلمين والشيعه الرافضه يريدون تدمير الاسلام والامة الاسلامية اجمع وللعلم فهم اخطر من اليهود على الاسلام والمسلمين،حقدكم على الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله عجيب
مع انه حارب البدع والخرافات واسس التوحيد، فهل استخدمت عقلك و نصحت نفسك، و اترك نصائحك لنفسك لعلها تنفعك. أنـــشـــروووا
161 - Gulf Eyeas الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 08:47
الى المدعو : 146 - أبو عائشة وابن عائشة المغربي
إن علماء الشيعة و السنه على حد سواء يقولون بإنحصار نسل رسول الله ـ صلى الله عليه و آله وسلم ـ بفاطمة ـ عليها السلام ـ و كما ورد في البخاري و مسلم و غيرهم عن رسول الله ـ صلى الله عليه و آله وسلم ـ أنه قال : فاطمة بضعة مني ، من اغضبها اغضبني و من اغضبني فقد أغضب الله . و كما ثبت عند العام و الخاص أن الزهراء ـ عليها السلام ـ وريثة رسول الله ـ صلى الله عليه و آله وسلم ـ الوحيدة لكن البعض من ضعاف النفوس يريدون تكذيب علماء الشيعة و السنة و التاريخ لذلك سنثبت كذب ادعائهم و نحق الحق .





أم كلثوم و زينب و رقية لسن بنات النبي ـ صلى الله عليه و آله وسلم ـ و لا بنات خديجة كما يدعي البعض :


راجع كتاب (بنات النبي أم ربائبه) للسيد جعفر مرتضى العاملي للتفاصيل، وملخّص القول ان زينب وام كلثوم ورقية كنّ ربيبات خديجة ورسول الله ـ صلى الله عليه و آله وسلم ـ، واطلق عليهنّ بنات رسول الله ـ صلى الله عليه و آله وسلم ـ لأجل انهن تربّين في حجر رسول الله ـ صلى الله عليه و آله وسلم ـ.


يتبع
162 - Gulf Eyeas الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 09:07
الى المدعو : 146 - أبو عائشة وابن عائشة المغربي
تشابه الأسماء :


ان زواج رسول الله ـ صلى الله عليه و آله وسلم ـ من خديجة اثمر أبناء و بنات نذكر : القاسم و الطيب و الطاهر و أم كلثوم و رقية و لكن أولاده الذكور و الإناث ماتوا في صغرهم و الظاهر أن تشابه الأسماء بين ابنتي رسول الله ـ صلى الله عليه و آله وسلم ـ اللتين قضتا في صغرهم أم كلثوم و رقية هو سبب الإشكال عند البعض أنه عثمان تزوج بابنتي رسول الله ـ صلى الله عليه و آله وسلم ـ

ومن المحتمل ان الوجه في ذلك هو التشابه في الاسم، فان خديجة عليها السلام ولد لها من رسول الله ـ صلى الله عليه و آله وسلم ـ ابنتان : احديهما ام كلثوم، والثانية رقية، وماتتا في الصغر، كما مات ولداها الطيب والطاهر (القاسم وعبد الله) في الصغر ايضاً، فاطلق الناس على ربيبتي خديجة وهما ام كلثوم ورقية ابنتا هالة اخت خديجة انهما بنات رسول الله ـ صلى الله عليه و آله وسلم ـ للتشابه الاسمي مع البنتين اللتين ماتتا في الصغر.

فالصحيح ان ام كلثوم ورقية لم يكونا ابنتي رسول الله ـ صلى الله عليه و آله وسلم ـ للصلب بل ولا ابنتي خديجة، بل هما ربيبتان
163 - Gulf Eyeas الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 09:38
الى المدعو: أبو عائشة وابن عائشة المغربي

أم كلثوم و زينب و رقية لسن بنات النبي ـ صلى الله عليه و آله وسلم ـ و لا بنات خديجة كما يدعي البعض :


راجع كتاب (بنات النبي أم ربائبه) للسيد جعفر مرتضى العاملي للتفاصيل، وملخّص القول ان زينب وام كلثوم ورقية كنّ ربيبات خديجة ورسول الله ـ صلى الله عليه و آله وسلم ـ، واطلق عليهنّ بنات رسول الله ـ صلى الله عليه و آله وسلم ـ لأجل انهن تربّين في حجر رسول الله ـ صلى الله عليه و آله وسلم ـ.


كان لخديجة أخت اسمها هالة و زوجها تميمي ، فماتت أختها و زوجها و تركا ابنتين فربتهما خديجة ( و لم يكونا ابنتيها فرسول الله ـ صلى الله عليه و آله وسلم ـ تزوجها و هي بكر و ليس كما يشيع البعض أنها كانت أرملة و أن رقية و أم كلثوم كانتا ابنتيها من رجل متوفٍ ) فرسول الله ـ صلى الله عليه و آله وسلم ـ و خديجة ربيا البنتين و كبرتا و تزوجتا من عثمان الواحدة بعد موت الأخرى .
164 - alkawari الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 15:36
اننا و الحمد لله نحب الله و رسوله و زوجات النبي صلى الله عليه و سلم و ال البيت الاطهار و الصحابة الكرام، و نحب من يحبهم و نكره من يكرههم ، و الله اانكشف امرك يا رفضي ، في السابق كنت تقول انك تذم من يذم الصحابة الكرام و الان تقول ان القران يذم عمر و ابو بكر لقد بينت و كشفت عن بغضك و كرهك ، و تركت الثقية التي كنت تستعملها و هذا هو حال الرافضة اليوم، و صراحة بينت في كل تعليقاتك انك تكره السنة و تدعي انك ضد الوهابية و هل البخاري و مسلم و الشافعي و ابن حنبل وهابيين، طبعا يمكن ان يكونوا كذلك لانك بدأت تفقد عقلك امام الملأ و اصبحت توصي القراء بالبحث في ماكنة قوقل لكي يعرفوا مواقع الوهابية ، و انا من هنا اقول للقراء ان يأخدوا بنصيحتك لهم و يدخلوا لهذه المواقع، لانها تكشف عورات الروافض الانذال ، و اوصيهم حتى انا للدخول لهذه المواقع لانها سنية و لله الحمد و ليست وهابية كما تدعي و تكذب، فيها كل الحجج بالدليل و البرهان و من كتب اهل السنة من البخاري و مسلم و العلماء الاتقياء الذين لا يمتون بصلة للوهابية التي تدعي و ما محمد عبد الوهاب إلا سني يا رافضي ، و اتحداك ان تثبت الشرك في كتب محمد عبد الوهاب
165 - alkawari الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 16:56
يا من تخال نفسك تملك الحقيقة،و يا من يحسب نفسه على طريق الصواب،و يا من يتهجم على السنة باسم الوهابية كما تزعم،وما تعليقاتك إلا شاهدة عليك، بالله عليك هل البخاري و مسلم و انس بن مالك و ابو هريرة و الشافعي و احمد بن حنبل لمن يتبعون للسنة أم للوهابية كما تدعون؟؟؟؟و الله ان كل افتراءاتك إتضحت للعيان،و تقول انك ضد الوهابية لا السنة، وأجبني اهل السنة هل يترضون على ابي بكر و عمر و عثمان و علي رضي الله عنهم أم لا؟؟؟؟ ان كانوا يترضون عنهم فانت ضد السنة لا تخفى علينا شطحاتك،لانك بكل بساطة تذم ابي بكر و عمر،اما الوهابية الذي تزعم طريقها واضح في اتباع الرسول صلى الله عليه و سلم و الصحابة الكرام و ال البيت الاطهار، و اتحداك ان تأتي بقول واحد او نصفه على ان الوهابية كما تزعم ضد ال البيت الاطهار، يا من تظن نفسك من اتباع ال البيت و في نفس الوقت تطعن فيهم،و اتحداك ان تأتي بقول من علي رضي الله عنه قال قولا ضد ابي بكر و عمر و عثمان من الاسانيد طبعا، لا ان تروي لي من الروافض،و ازيد في التحدي ان جئت بقول صحيح من الوهابية الذي تزعم تقول قولا او فرية على ال بيت الله الاطهار، فكفتك زوراً، انــــشـــــرووا
166 - alkawari الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 19:35
قد يروي الإمام أحمد و اسحاق و غيرهما أحاديث تكون ضعيفة عندهم لاتهام رواتها بسوء الحفظ و نحو ذلك ليعتبر بها و يستشهد بها فانه قد يكون لذلك الحديث ما يشهد له انه محفوظ و قد يكون له ما يشهد بأنه خطا و قد يكون صاحبها كذبها في الباطن ليس مشهورا بالكذب بل يروى كثيرا من الصدق فيروى حديثه و ليس كل ما رواه الفاسق يكون كذبا بل يجب التبين من خبره كما قال تعالى يا أيها الذين آمنوا أن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا فيروى لتنظر سائر الشواهد هل تدل على الصدق أو الكذب و كثير من المصنفين يعز عليه تمييز ذلك على وجهه بل يعجز عن ذلك فيروي ما سمعه كما سمعه و الدرك على غيره لا عليه و أهل العلم ينظرون في ذلك و في رجاله و إسناده) إنتهي بتصرف بسيط.و كذلك يحتجون بالأحلام والأشعار و القصص الخرافية يجعلونها نبراسا للحقيقة والحقيقة منهم براء لأن الدين لا يثبث عندنا إلا بقرآن المسلمين و بحديث مسند صحيح و أهل الحديث هم أعلم الناس بالتصحيح و التضعيف حتي أنهم ألفوا كتب ليس فيها سوي الصحيح المسند كالصحيحين. وكذلك ألفوا كتب للضعيف والموضوعات من الحديث لكي يحذروا الناس من الأخذ منها ككتاب اللآلي المصنوعة للسيوطي.أنـــشــــروا
167 - alkawari الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 20:04
وتجد الروافض أمانتهم في النقل آثمة ففي التفسير مثلا عندما يعرض الطبري الأقوال المختلفة هم يختاروا الأقوال التي تناسبهم و يقولون إن الطبري يقول بذلك مع العلم أن الطبري لم يكن قد رجح القول بعد ولكنهم هم الذين يرجحون عنه وكأنهم هم الذين يفسرون للطبري لا هو. و هم يعلمون أن بعض إخواننا من السنة لا يعلم التفصيل و القصد والمنهج الذي سار عليه الأقدمون في التأليف فيلبسون عليه و يقولون له هذا علمائكم يقولون كذا. فهؤلاء جبناء لأنهم يناقشون من علمه بالتفصيل قليل و يتركون النقاش مع الذي يدكهم بالحجج و هذا من سمة الجبناء منذ القدم. ومعلوم أن الكتب فيها أقوال وإختلافات فلماذا لا تأخذون إلا الرأي الضعيف دون أن تطلبوا الدليل عليه بالسند الصحيح، و تجدهم يستدلون لك من البخاري و مسلم و اقوال ابو هريرة و كذا عدة رواة و هم ضدهم، لا لشيء سوى انهم يحاربون ما جاء به الله و رسوله، و يدعون انهم ضد الوهابية لا السنة و هم بذلك يطعنون في السنة الشريفة بداعي الوهابية، هؤلاء هم الرافضة الجبناء لا يهمهم لا الاسلام و لا المسلمين همهم الوحيد هو محاربة الله و رسوله بداعي حبهم لال البيت و ال البيت منهم براء، أنــشــرووا
168 - احمد حسن الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 20:45
الى alkawari! 2

اما عن ذم القرأن الكريم لابوبكر وعمر ومن لف لفهم فهناك الكثير من الايات التي تذمهم وسأعطيك مثال:

-كاد الخيران أن يهلكا : أبو بكر وعمر ، لما قدم على النبي صلى الله عليه وسلم وفد بني تميم ، أشار أحدهما بالأقرع بن حابس الحنظلي أخي بني مجاشع ، وأشار الآخر بغيره ، فقال أبو بكر لعمر : إنما أردت خلافي ، فقال عمر : ما أردت خلافك ، فارتفعت أصواتهما عند النبي صلى الله عليه وسلم فنزلت : { يا أيها الذين آمنوا لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبي - إلى قوله - عظيم } .

الراوي:عبدالله بن أبي مليكة المحدث:البخاري - المصدر:صحيح البخاري- الصفحة أو الرقم:7302
خلاصة حكم المحدث:[صحيح]

البخاري يقول ان ابوبكر وعمر ذمهم الله بسبب رفع اصواتهم فوق صوت النبي
ومن هنا وكالعادة نستنج احتمالين لا ثالث لهما اختر احدهما.

الاحتمال الاول ان يكون الله قد ذم ابوبكر وعمر في كتابه وتكون انت ضال مضل عندما تكفرني لاني انقل لك كلام الله ورسوله عن ابوبكر وعمر.

الاحتمال الثاني ان يكون البخاري كذاب اشر ويكون كل من يتبعه ضال ومضل لانه يتبع الكذابين.

لاتنسى! يحق لك اختيار كلا الاحتمالين.
169 - احمد حسن الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 21:05
الى alkawari! 3

بالنسبة لادعائك الحب لاهل البيت ع ومساواتهم مع زوجات الرسول مع ابوبكر وعمر فهو كذب محض بدليل انكم لاتتبعون اهل البيت ع بل تتبعون اعدائهم من امثال معاوية وابوسفيان.
والتساوي في الحب بين اهل البيت ع وزوجاته والصحابة فهو طعن في سنة الله ورسوله وبشهادة الكثيرين ومن ضمتهم عائشة بنت ابوبكر واليك مثال:

-استأذن أبو بكر على رسول الله صلى الله عليه وسلم فسمع صوت عائشة وهي تقول والله لقد عرفت أن عليا وفاطمة أحب إليك مني ومن أبي - مرتين أو ثلاثا – فاستأذن أبو بكر فدخل فأهوى إليها أبو بكر فقال يا بنت فلانة ألا أسمعك ترفعين صوتك على رسول الله صلى الله عليه وسلم

الراوي:النعمان بن بشيرالمحدث:الشوكاني - المصدر:در السحابة- الصفحة أو الرقم:216
خلاصة حكم المحدث:إسناده رجاله رجال الصحيح

عائشة بنت ابوبكر تحلف بالله ان علي افضل من ابوبكر ومن هنا نستنتج احتمالين لا ثالث لهما:
الاحتمال الاول ان تكون عائشة صادقة وتكون انت ضال مضل لانك لاتفضل علي على ابوبكر اقتداءا بسنة الرسول ص.
الاحتمال الثاني ان تكون عائشة والعياذ بالله كاذبة وتكون انت ضال مضل لانك تحب وتتبع القوم الكاذبين.
170 - احمد حسن الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 22:29
الى alkawari! 4

تعليقاتك 166 و 167 نسختها من المواقع الوهابية كالعادة ولصقتها في هذه الصفحة ظنا منك انك ستظهر بمظهر الفهمان الذكي اللذي يفهم في الفقه والاحاديث و و و ؟
اترك هذه الطريقة يا ابني واستعمل عقلك!
اترك ترهات وتأويلات الوهابية وراجع القرأن الكريم اللذي لايأتيه الباطل!
تعرف على الرسول ص وعلى اهل البيت ع بدل التمسك بالعناد والمكابرة!

خذ مثلا:

-أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال يوم خيبر : ( لأعطين هذه الراية غدا رجلا يفتح الله على يديه ، يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله .

الراوي:سهل بن سعد الساعديالمحدث:البخاري - المصدر:صحيح البخاري- الصفحة أو الرقم:4210
خلاصة حكم المحدث:[صحيح]

يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله

يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله

يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله

لماذا لم يقل الرسول ص هذا الكلام عن عمر او ابوبكر اللذين فروا من القتال في ذلك اليوم؟؟؟

كيف تساوي بين من يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله وبين من يفر في غزوات الرسول ص ولم يقل الرسول عنه انه يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله ؟؟؟؟؟

فكر قليلا! استعمل عقلك !
171 - alkawari الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 00:31
ال البيت رضي الله عنهم نحبهم و نحب من يحبهم و نبغض من يبغضهم، و لا نغلو في حبهم، ولا نجعلهم من المعصومين و العصمة لله و رسوله، و نحب الصحابة الكرام و نحب من يحبهم و نبغض من يبغضهم،و نحب جميع زوجات النبي و لا نفرق بينهم، لا داعي للف و الدوران،نحن و لله الحمد نسمي{عبد الله والحسن و الحسين و على ألى اخره} اما الطامة الكبرى هي انتم يا روافض يا من تحسبون انفسكم تحبون ال البيت و تسمون اسماءكم ب{ عبد الحسين و عبد الزهراء ,,الخ}اهكذا تحبون ال البيت،,,, و استغرب ان كل ما حاصرتك تقول انني انقل من الوهابية و هل حرام ان انقل احاديث السنة يا غبي، لقد انفضحت امام المللأ،و بدأت تتلوى و كل مرة تأتيني بأحاديث لا نقل و لا سند لها، انصحك مرة أخرى ان اردت ان تنقل حديثاًما فتأكد من سنده هل هو مضعف او حسن او غير ذلك، قلت لك انك لا تفهم في الأحاديث إلا الكتابة و النقل،و هذا ليس غريب عنك لانك رافضي و لا تقول إلا ما يقول المعممين الرافضة الحاقدين على الاسلام و المسلمين، فدعك من الكلام الفارغ الوهابية كذا الوهابية كذا، الحمد لله عبد الوهاب فضحكم و هو ميتا يا ترى لو كان حيا ماذا سيفعل بكم,,,,أنــــشــــرووا
172 - alkawari الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 00:55
حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا أبو نعيم ثنا يونس,,الى اخر الحديث,,,,فلماذا لم تأتي بالحديث{ رقم 3462 من صحيح البخاري دثنا معلى بن أسد حدثنا عبد العزيز بن المختار قال خال,,,,الى اخر الحديث} الحديث الذي استشهدت به جاء عن طريق يونس بن ابي اسحاق و قد اختلف عليه في السند و في المتن، فقد قالو العلماء في يونس بن اسحاق انه يكثر في حدثنا حتى فيمن لم يسمع منه،فهنا قد اختلف على يونس في المتن والسند ولم يذكر هذه اللفظ أحد غيره ممن روى الحديث والمتن الذي رواه مخالف للروايات الأصح منه، ,,,,, وما الضير ان كان الرسول صلى الله عليه و سلم يحب ابنته فاطمة رضي الله عنها و علي كرم الله وجه اكبر من ابو بكر و عمر رضي الله عنهما، و هل سمعت يوما ان رسول الله صلى الله عليه و سلم يبغض عمر و ابو بكر رضي الله عنهما، ولا نستغرب منكم يا روافض دائما تريدون الركوب على ابسط الاشياء و تفسروها على هواكم الدنيء، انتم ابعد من ان تحبوا اَل البيث الاطهار،قتلتم الحسين رضي الله عنه و تتباكون وتلطمون علي وجوهكم الان،دينكم مبني على الخرافات و الاساطير دين متعة و خمس و لطم، انت كل يوم تثبت لي بأنك أحسن رافضي.أنـــــشــــرووا
173 - alkawari الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 05:36
إن دين الرافضة الاسطوري ما أنشء إلا لهدم الإسلام باسم الإسلام إذ كانت الخطة ماكرة لضرب الإسلام بحيث يحال بين الناس وبين كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم فكانت الطريقة الماكرة أن لايمس جانب الرسول عليه الصلاة والسلام بل يدخل إليه عن طريق الآل ثم يفصل بين الرسول وبين الصحابة بأن الصحابة أصبحوا كفارا لإنهم لم ينفذوا الوصية بأحقية آل رسول الله بالخلافة من بعده وزعموا أن ذللك منزل من عند الله فبناء على ذللك يكفر الصحابة جميعا إلا ثلاثة أو أربعة فتوصلوا إلى تكفير الصحابة رضي الله عنهم وهذا هو مربط الفرس ومن هنا انطلقوا برد كتاب الله وسنة رسوله فهي غير مقبولة البته لأنها من طريق قوم مرتدين وكفار ثم بدأوافي إظهار البديل عن القرآن والسنة فقالوا بدل القرآن مصحف فاطمة المزعوم وبدل أقوال الرسول وسنته أقوال الأئمة الموضوعية عليهم ثم استغلوا ظروف التاريخ وهم الذين صنعها كمقتل الحسين رضي الله عنه وغيره لنفث الحقد على أهل السنة وبذلك كادوا للإسلام الحق وأهله وضربوا الإسلام باسم الإسلام وإلا كيف تسمي إيران نفسها الجمهورية الأسلامية وهي لاتحكم بكتاب الله ولاسنة رسوله أنـــــشــــــرووا
174 - alkawari الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 14:33
اسمع الى دين الروافض المجوسي، و اتحداك يا متفلسف زمانه ان تنفي هذه الروايات الاسطورية، التقية عندكم دين !!
قال أبو عبد الله: " يا سليمان إنكم على دين من كتمه أعزه الله ومن أذاعه أذله الله " ( الكافي 2/176 كتاب الإيمان والكفر باب الكتمان ).
- عن أبي جعفر قال: دخلنا عليه جماعة، فقلنا يا ابن رسول الله إنا نريد العراق فأوصنا، فقال أبو جعفر عليه السلام: لا تبثوا سرنا ولا تذيعوا أمرنا" ( الكافي 2/176 كتاب الإيمان والكفر باب الكتمان).
- يقول أبي جعفر: " أحب أصحابي إلي أكتمهم لحديثنا " (الكافي 2/177 كتاب الإيمان والكفر باب الكتمان ).
- قال أبو عبد الله "من أذاع علينا حديثنا سلبه الله الإيمان" ( الكافي 2/275 كتاب الإيمان والكفر باب الإذاعة).
- قال أبو عبدالله: " يا معلى اكتم أمرنا ولا تذعه، فإنه من كتم أمرنا ولم يذعه أعزه الله، من أذاع أمرنا ولم يكتمه أذله الله به في الدنيا ونزع النور من بين عينيه في الآخرة وجعل ظلمة تقوده إلى النار، إن التقية من ديني ودين آبائي ولا دين لمن لا تقية له، إن المذيع لأمرنا كالجاحد له " ( الكافي 2/177 كتاب الإيمان والكفر باب الكتمان ).أنـــــشــــروووا
175 - alkawari الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 15:00
مهديكم المزعوم يهدم الحرم المكي الشريف بالله عليك أهذا دين؟؟؟
أن مهديكم إذا عاد يهدم المسجد الحرام ويرده إلى أساسه ويتجه إلى قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم يكسر الحائط الذي على القبر : ثم يخرج أبا بكر وعمر رضي الله عنهما غضين طريين ثم يعلنهما ويتبرأ منهما ويصلبهما ثم ينزلهما ويحرقهما ثم يذريهما في الريح (انظر بحار الأنوار 52/368 )
أن مهديكم إذا عاد يهدم المسجد الحرام ويرده إلى أساسه، ويتجه إلى قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم يكسر الحائط الذي على القبر : ثم يخرج أبا بكر وعمر رضي الله عنهما غضين طريين ثم يعلنهما ويتبرأ منهما ويصلبهما ثم ينزلهما ويحرقهما ثم يذريهما في الريح (انظر بحار الأنوار: 52/368 ) (وهذا القائم هو الذي يشفي قلوب شيعتنا من الظالمين والجاحدين والكافرين ، فيخرج اللات والعزى (أي أبي بكر وعمر ) طريين فيحرقهما)(عيون أخبار الرضا: 1/58، وبحار الأنوار: 52/379)
وآخر " وأجئ إلى يثرب، فأهدم الحجرة، وأخرج من بها وهما طريان، فآمر بهما تجاه البقيع، وآمر بخشبتين يصلبان عليهما، فتورقان من تحتهمافيفتتن الناس بهما أشدّ من الأولى بحار الأنوار ج(53)، ص(104-105أنــشــروا اا
176 - احمد حسن الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 19:44
الى alkawari!

اانت ثبتت لنا ولعدة مرات انك لاتستطيع ان تفكر بعقلك ولا ان تتكلم بلسانك . تقص الكلام من المواقع الوهابية ثم تلصقه هنا ظنا منك ان القارئ غبي مثل الوهابين ولايستطيع ان يكتشف ان نص تعليقك هو نسخة طبق الاصل منقول من المواقع الوهابية.
لا زلت انصحك بترك هذه الطريقة الفاشلة والمفلسة.
فكر قليلا بعقلك بدل عقل الوهابيين واجبني بلسانك بدل لسان الوهابيين.
اعطيك الادلة من القران والصحاح السنية فكر بعقلك واجبني بلسانك لكي نستطيع ان نتحاور بطريقة علمية.
177 - alkawari الخميس 19 يوليوز 2012 - 00:46
اسمع يا غبي الرافضة مذا يقول الرسول صلى الله عليه و سلم في معاوية: انا هنا اَتيك بالصحيح في السند، الإمام البخاري بسند صحيح في التاريخ الكبير (5|240): عن أبي مسهر حدثنا سعيد بن عبد العزيز عن ربيعة بن يزيد عن (الصحابي عبد الرحمن) بن أبي عميرة قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم لمعاوية: «اللهم اجعلهُ هادِياً مَهديّاً واهده واهدِ به». إنظر أيضاً مسند الشاميين (1|190) و الآحاد والمثاني 2|358،و أخرج البخاري أيضاً بإسناد صحيح في تاريخه الكبير (5|240) و الطبراني في مسند الشاميين (1|190): قال أبو مسهر عن سعيد بن عبد العزيز عن ربيعة بن يزيد عن عبد الرحمن بن أبي عميرة –وكان من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم– عن النبي قال: «اللهم علم معاوية الحساب و قِهِ العذاب».و زيادة «وكان من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم» عند الطبراني هي قول سعيد التنوخي كما يظهر في تالي تلخيص المتشابه (2|539) وهذا الإسناد صحيح وهو حديث مشهور له طرق و شواهد كثيرة مرسلة أو متصلة تقويه.تكرهون ابي بكر و عمر و عثمان{ض}ومعاوية و خالد بن الوليد و صلاح الدين الايوبي، و هؤلاء من اكبر ابطال الاسلام هذا ينم عن بغضكم للاسلام ،أنــشــروا
178 - alkawari الخميس 19 يوليوز 2012 - 01:07
ال رسول الله صلى الله عليه وسلم{ لا تسبوا أصحابي لعن الله من سب أصحابي}رواه الطبراني في الأوسط ورجاله رجال الصحيح غير علي بن سهل وهو ثقة ( المصدر بغية الرائد في تحقيق مجمع الزوائد ومنبع الفوائد صـ 748 )وصحب معاوية رسول الله – صلى الله عليه وسلم - ، وكتب الوحي بين يديه مع الكتاب ، وروى عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أحاديث كثيرة في الصحيحين وغيرها من السنن والمسانيد ، وروى عنه جماعة من الصحابة والتابعين " ( 8/55 ) و عجبت لك يا رافضي انك تتهجم على معاوية رضي الله عنه، و تتفلسف علينا بأنك تقرأ القران با للعجب، تأكلوا الغلة و تسبوا الملة، و هذا غير مستغرب من روافض دينهم اسطوري، مبني على التقية، و القراَن الذي تقولون انكم تقرأونه، كتبه الصحابة الكرام اللائي تكرهونهم، فكفاكم بهتاناً لقد فطنا لكم،انتم اصلاً لا تعترفون بهذا القراًن الذي بين ايدينا، فقط تستعملون التقية البغيضة لايهامنا بانكم تتبعونه،قراَنكم مازال في السرداب مع مهديكم المزعوم،لا تكذبون على الناس، فاخرجوا علانيةً و قولوها، و لتكونوا شجعانا، اه نسيت انكم اكبر جبناء على وجه الارض،الخوف صديقكم حيثما كنتم، انـــــشـــــرووا
179 - احمد حسن الخميس 19 يوليوز 2012 - 08:15
الى alkawari!

التهريج والجعجعة والسب والشتائم وقص النصوص من المواقع الوهابية ولصقها هنا هي طريقة الفاشلين والمفلسين.
ادعو الله ان يهديك الى طريق الحق ان شاء الله.
180 - صلاح بوريشة الجمعة 03 غشت 2012 - 01:25
ما الضير في تمثيل ادوار الصحابة خصوصا ان المسلسل يمجدهم ويذكر ماثرهم وجهودهم في اظهار الحق و اعلاء كلمة الله لتكون نهجا يحتدى به و العمل صراحة كان جيد و قد استشير فيه كبار العلماء المسلمين المعاصرين من امثال فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي والصلابي والعودة ليدققوا ويمحصوا في دقة الاحداث التاريخية اما الاخراج في منتهى الروعة .
181 - الحوت الأحد 26 غشت 2012 - 01:22
لقد لوحظ في الاونة الاخيره الاهتمام الكبير في تمثيل العديد من الشخصيات العربية والاسلامية وذلك لهدف واحد هو ليس من اجل هذه الشخصيات او من اجل الاسلام وانما من اجل تزييف الحقائق الثابته والصاق بعض التهم واخفاءبعض عيوب القبائل وموقفها من الرده واثبات شخصيات غير حقيقية وتلميعها لكي ترسخ في عقول العامة من واقع روايات لكاذب وهو سيف بن عمرو التميمي باجماع من العلماء فكيف يؤخذ بروايات كاذبة فالهدف واضح في مسلسل عمر بن الخطاب وسبقة العديد من المسلسلات كمسلسل خالد بن الوليد الصحبي الجليل وايضا القعقاع بن عمرو (الاسطوره الموضوعة) فالقائمين عليها هدفهم الاساسي تلميع قبيلة بني تميم وتمجيدها ونفي الرده عنهم ولصاقها بغيرهم واثبات ان سجاح التميمية التي ادعت النبوه ليست منهم انما من تغلب ووضع القعقاع الاسطوره الفارس الشجاع وصاحب الفضل الكبير في معركة القادسية وقبائل تميم حسب قولهم هو الساعد الايمن هذا هو الهدف
تمجيد قبيلة تميم فقققققققط لكي تنطلي هذه الافكار الهدامة على العامة من الناس والغير مطلعة للتاريخ فترسخ في اذهانهم
والى اللقاء مع مسلسل تميمي خرافي يجتهد في نفي حقائق اسلامية وعربيةاخرى .
المجموع: 181 | عرض: 1 - 181

التعليقات مغلقة على هذا المقال