24 ساعة

مواقيت الصلاة

21/08/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1706:5013:3617:1120:1121:31

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

اتجاه مشروع قانون "مالية 2015" لخفض مناصب الشغل الحكومية إلى "الحد الأدنَى"..

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

3.19

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | بنحمزة: الإساءة إلى الرسول الكريم ظُلْم واضح تجاه المسلمين

بنحمزة: الإساءة إلى الرسول الكريم ظُلْم واضح تجاه المسلمين

بنحمزة: الإساءة إلى الرسول الكريم ظُلْم واضح تجاه المسلمين

اعتبر مصطفى بنحمزة رئيس المجلس العلمي المحلي لمدينة وجدة، "أن العالم الغربي مُلزم بوضع قوانين تُجَرِّم الإساءة إلى الأديان والأنبياء والرموز الدينية لوقف معاناة المسلمين المتكررة من مثل هذه الإساءات، تماما مثلما حدث عند إقراره لقوانين عرفت بقوانين معاداة السامية، لحماية بعض الأشخاص.." يقول بنحمزة.

ودعا الدكتور بنحمزة المسلمين كافة، عبر تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، إلى عدم إضعاف موقفهم القوي إنسانيا بلجوئِهم إلى العنف أو الانخراط فيه، مطالبا إياهم بالحفاظ على عدالة قضيتهم. ومعتبرا أن المسلمين "لا يبدؤون بالعداء ولا بالإساءة"..

وقال رئيس المجلس العلمي المحلي لمدينة وجدة، على خلفية عرض فيلم مسيئ للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، إن " للغرب مجالات كبيرة لممارسة حرية الإبداع، كما أن لهم رموز ومقدسات خاصة بهم".

وأكد المتحدث، أن المسلمين إلى الآن لم يسيئوا إلى أحد رغم الاتهامات التي تُكال لهم وتصفهم بالإرهاب والتطرف، فالمسلمون "لا يسيئون إلى أي دين أو رمز من الرموز الدينية. كما أنهم يحترمون ديانات الآخرين ولا يقومون بسبها أو التهجم عليها وهي أخلاق من التربية الإسلامية".

وختم مصطفى بنحمزة كلامه لهسبريس بالقول "إن الإساءة إلى النبي الكريم ظلم واضح تجاه المسلمين" مستطردا بالقول "أنها قضية تُتْعب، وتهُم الأمة بكاملها".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (44)

1 - ب احمد من المانيا الخميس 13 شتنبر 2012 - 19:55
الغرب اصبح دمية في يد اليهود المتطرفين في اميريكا والمانيا وفرنسا فنجد مخرج الفيلم اسرائلي ولا نحتاج الى معرفة الاهداف والدسائس التي يريدون زرعها بين العالم الغربي والعالم الاسلامي الى وهي العداوة الدائمة حتى ينشغل العالم عن توسعاتهم واغتصابهم لارض فليسطنين كما يحدث الان الا ان شعوب هذه الدول تخضع لتخدير اعلامي منحاز الى تلك الشرذمة من الصهاينة لانهم المتحكمون في الاعلام السمعي والمكتوب والبصري
2 - عبد السلام اليازغي الخميس 13 شتنبر 2012 - 19:57
ما هو الرد الواجب تجاه غطرسة الغرب وإصراره على الإساءات المتكررة تجاه الاسلام ؟ ما موقف الحكام المسلمين من هذه التجاوزات الدنيئة من قبل يهود ؟
3 - jelloul الخميس 13 شتنبر 2012 - 20:01
إلى كل الغيورين ،عليكم بإظهار سننه صلى الله عليه وسلم ،قال عليه الصلاة والسلام ،من أحيا سنتي فقد أحبني ومن أحبني كان معي في الجنة،،الغيرة والحب تكون بطاعة المحبوب وألإمتثال لأوامره ،
4 - عبداءلاله...بدوي في باريس الخميس 13 شتنبر 2012 - 20:05
السلام عليكم:
يجب على الحكام المسلمين ان يعبروا عن عدم رضاهم عما يحصل تجاه ديننا الحنيف, بنحمزة او غيره لا يمثلون شعوبهم ,فهم فقط مجرد خطباء في بلدانهم.
لاداعي ان كل ما نتعرض له من اهانات يدخل في ما يسمونه حرية التعبير !
في فرنسا عندماكتب روجي جارودي كتابه:الاساطير المكونة للسياسة الاسرائلية
قامت الدنيا وماقعدت الاعندما ازيح الكتاب من السوق !ترى اين هي حريةالراي,
وحرية التعبير? لا, المسالة دخل فيها اللوبي اليهودي,فماكان من الحكومة الفرنسية ا لا الركوع وتطبيق قرار منع بيع الكتاب في فرنسا.............................
5 - بوتشيش الخميس 13 شتنبر 2012 - 20:08
حسبنا الله ونعم الوكيل .
الحرب الإعلامية العالمية الصهيونية المكشوفة والمقضوحة لتشويه الحقائق التاريخية والحضارية للوجه المشرق للإسلام ولرسول السلام محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام, الرحمة المهداة للعالمين.
يجب على المنظمات والهيئات الحكومية في جميع الدول الإسلامية الضغط لإصدار قانون دولي يجرم الإساءة للأديان والمعتقدات لوضع الحد لمثل هذه التجاوزات الاستفزازية لمشاعر المسلمين عبر العالم .
6 - محب الرسول الخميس 13 شتنبر 2012 - 20:09
لا حول و لا قوة إلا بالله ، لنتساءل ماذا فعلنا نحن بالرسول صلى الله عليه و سلم؟ أيها المسلمون. أليست قنواتنا التلفزية أكثر إساءة لديننا ؟ لماذا نثور عندما يسيء كافر إلى الرسول صلى الله عليه و سلم مرة في السنة و لا نثور لقنواتنا التي تسيء إليه كل يوم. تلاوة قرآن ثم درس ديني يتبعه فيلم ميكسيكي و صور نساء يستحيي المرء النظر إليهن هل هناك إساءة بعدهأ.
7 - citoyenne الخميس 13 شتنبر 2012 - 20:12
هناك ناس من المسلمين يسبون الرب عز وجل والدين جهارا نهارا في الشوارع والازقة ولا احد يتحرك او ينبس ببنت شفة ..اين القوانين؟
8 - الغباء بعينه الخميس 13 شتنبر 2012 - 20:16
المشكلة ان بعض المسلمين هم السبب في الاتهامات التي تكال اليهم فمن فرط غيرتهم/همجيتهم هم يقومون باعمال تسئ الى الاسلام اكثر من الفلم ذاته فكما ترى لا احد لم يكن يعرف الفلم غير منتجيه الى ان قام بعض "الغيوورين" بالعويل و الصراخ اما السفارة الامريكية في مصر وانزال العلم الامريكي و ما زاد الطين بلة هو قتل السفير الامريكي في ليبيا وبعض الافعال الاخرى التي لا يتسع التعليق لقولها بسبب فلم او ان صح التعبير فييو صور في قبو احد البيوت بطريقة رديئة لا تجعل منه يستحق هذه الضجة التي اصبح بسببها تشتت الاراء واصبحت الكلمة العليا في التعليقات على الفيديو للمناهضين للاسلام اوالذين فقدو الثقة في كون هذا الدين هو دين سلام فلو اننا كنا امة واعية.مربية.متخلقة.متحضرة لطالبنا بحقوقنا بشتى الوسائل و الضغوط السلمية الفعالة التي ستجعل الاعداء قبل الاصدقاء يهبون للدفاع عن هذا الدين الحنيف و لاداعي لذكرها فنحن انسقنا وراء العواطف و اكلنا الطعم بدل التمتع ببعض الحكمة فهذا العصر ينبغي فيه الامتناع عن القيام باي تصرف فردي قد تكون تبعياته وخيمة كما حدث في ليبيا
وفي الاخير وانا لم اكن لاعلق لولا غيرتي على دين الاسلام
9 - khadija` الخميس 13 شتنبر 2012 - 20:25
i do agree with docotor BENHAMZA we need to keep up up up our islam and our prophet PBUH
10 - hatim الخميس 13 شتنبر 2012 - 20:26
قيل:
"اغضب إذا أسيىء للرسول لكن بأخلاق الرسول"

بنادم مشا كيضرب بالحجر ويقتل السفراء ويفجر القنصليات؟ زعما لو كان الرسول صلى الله عليه وسلم مكانكم هل سيهاجم أعداءه بهذه الطريقة القذرة !!

رسول أعطانا كل شيء في سنته لكن عندما نبدأ في الدفاع عن ديننا، نتبع الطريق الخطأ
11 - د. محمد الريفي الخميس 13 شتنبر 2012 - 20:31
لا شك ولا ريب ان الفيلم والرسوم التي تستهدف سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم امر مشين وهو منذر بزوال الغرب وتقهقر قوته واندحاره بإذن الله.
ولكن ألا تتفقون معي بأن الحكومات (الاسلامية) أكبر الساخرين برسول الله ص ؟ بماذا تفسرون نبذ شريعة محمد ص من المحاكم وإحلال قوانين وضعية مستوردة محلها ، ثم إلزام المسلمين بالتحاكم اليها وبأكل الربا ومقارفة السوء الخ ؟
وبماذا تفسرون محاربة سنة محمد ص وفي نفس الوقت دعم الطرق البدعية والمواسم الوثنية ؟
والله الذي لا إله الا هو إن ما تفعله هذه الحكومات لهو أعظم عند الله وأكثر سخرية برسول الله ص مما يفعله حثالة النصارى واليهود، لأن اولئك هم اعداء للأمة وهم كفار في النهاية وليس بعد الكفر ذنب أعظم، وقد سجل القرآن الكريم سباب أسلافهم لرسول الله حين رموه بالساحر والكاهن والمجنون وغير ذلك ... أما هؤلاء فهم يزعمون انهم مسلمون موحدون على خطى رسول الله ؟
حلل وناقش
12 - slimane الخميس 13 شتنبر 2012 - 20:41
اين هما اليوم المطبلون لليهود و النصارى قصد اصابة الدنيا التي اتاهم الله فيها كلما ما تشتهي انفسهم و ليس لهم نصيب في الاخرة هذا وعد من الله اسرائيل و اليهود هم من يتحكم في امريكا التي تسير العالم باكاذيب و اتخاد درائع التي صنعتها و خططتها اليهود مثل الترسنة الكيموية العراقية و تحطيم ابراج نيويورك و اليوم الاهانات المتوالية على نبينا (ص)كل هذا للتحرش بالمسلمين و بالتالي ارتكاب بعض المسلمين اشياء ستؤدي بتعزيز الصورة الهمجية على المسلمين التي ستؤدي الى كراهيتهم من طرف المواطن العادي الاوربي و الامركي هذه هي سياستهم زرع كراهية المسلم في العالم هذه هي حقيقة اليهود يا من يطبل لهم من المنافقين المسلمين كل هذا مخطط و مسيس من الحكام اليهود و ذوي النفود في البيت الاسود
13 - jawad22 الخميس 13 شتنبر 2012 - 21:14
عندما سد باب الاجتهاد في الفقه الاسلامي وباتت منابعه محصورة في المداهب الاربعة وأسندت أموره لكائنات قبورية تفتي وتحلل وتحرم حسب أهوائها وعندما غيبت الانظمة الاستبدادية المفكرين والدعاة الحقيقيين والجمتهم وأخرست لسانهم وقربت منها فقهاء البلاط وجمهوريات الموز ليجتهدوا في تبرير سياساتها القمعية ويفتوا في وجوب طاعتها وضرورة الخضوع لولائها وفتحت مجال التأطير الديني لأأنصاف المتفيقهين وأصبحت خطب يوم الجمعة وجبات عداب فكرية يستثقلها كل مسلم عاقل, خطب جوفاء تغتال العقل تزيد في ترويعه وترهيبه وتجبره على الخضوع والاستسلام كلها تطبيل وتهليل وتمجيد لاولي الامر.مفارقات وأسئلة بدون أجوبة حقيقية تجعل المسلم دو شخصية مزدوجة مغرقة في التناقض.الاسلام الحقيقي يتماهى مع الفطرة السليمة والادواق الراقية والعقول المستنيرة لأن الله تعالى نور السماوات والارض أما الظلام والجهل فنتائجه معروفة ونحن نعيشها
14 - badia الخميس 13 شتنبر 2012 - 21:21
bravo bonne idée cher Docteur il faut tous las pays arabe instaurent des lois comme le faisait le sioniste
15 - ouioui الخميس 13 شتنبر 2012 - 21:45
America has nothing to do with this film
America was and will be a place for all the religions and, this great country respect everyone. and this country is built on freedome of expressing points of views. it does not mean that i agree with the person who did this film, and i agree that the world shoud make a law to respect every religion in the world. also the world need to know that Sam Bacil the person who produce this film he is not even an american. and he is not a citizen of america.and he betray the acotrs who played in this film too.
16 - hicham الخميس 13 شتنبر 2012 - 21:46
طريقة حذف الفلم المسيء للرسول سهلة ,اتمنى من الجميع المساهمة ,ادخل على الفلم في اليوتوب ,اضغط على العلم ,بعدها على سبب الحدف :إختر يحرض على الكراهية و العنف ,بعدها دين,بعدها إرسال .
ساهم في الدفاع عن حبيبك رسول الهدى بطريقة عملية سلمية.
17 - عبد الإله المنصف الخميس 13 شتنبر 2012 - 22:02
إن موت المسلمين لا يهز الغربيين (بدليل فلسطين وسوريا وبورما والبوسنة و و ...)، وإنما الذي يجعلهم يفكرون هو قتل أفراد منهم. كثيرا ما مات مسلمون وهم يحتجون على الإساءة للرسول الكريم بأبي وأمي هو صلى الله عليه وسلم فجاءت بعد ذلك إساءات تلو إساءات!!. لقد بدأت أمريكا الآن تقلب الأرض بحثا عن مخرج ومنتج الفيلم الأخير بعد أن قتل دبلوماسي بحجم السفير الأمريكي. ثم إن هذا السفير ليس أغلى علينا من مئات المسلمين المجاهدين الذين قتلتهم أمريكا. قال لنا بعض المشايخ الذين نحترمهم إن هذا ليس من أخلاق المسلمين، ونحن نقول لهم: لقد صبرنا واحتججنا كثيرا وآن الوقت لنريهم مكانة الرسول الكريم عندنا...
18 - ahamid الخميس 13 شتنبر 2012 - 22:05
حماية المقدسات تستلزم الوصاية الفكرية. نحن مثال جيد في حماية المقدس و بعض الاحيان حماية النجس. لهذا لزم علينا تصدير الوصاية الفكرية لأ مريكا المسكينة و شعبها التعس المظلوم الجاهل .سي مصطفى يطل علينا من قناة ستار اكاديمي ليساهم مع إخوانه مشايخ الفضائيات في الاشهار بالفلم الرديء ،
سي مصطفى إنسان مخزني كمشايخ الفضائيات الذين تتقاطع مصالحهم مع الانظمة الشمولية ا لظالمة. لا يتكملون حتى يؤذن لهم وإن تكلموا استخدموا لاجندات خاصة ، سكوتهم و كلامهم كشف عوراتهم و فقدوا مصداقيتهم .
19 - dik الخميس 13 شتنبر 2012 - 22:38
الإساءة إلى الرسول الكريم ظُلْم واضح تجاه المسلمين؟ داخلنا عليك بالله؟ ويلي ويلي قالك الظلم . سيروا راه الدفاع عن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ماشي غا بالهدرة مور السور . و انتم باراكا عليكم غير الاشهار ديال جيليط الله يحضر السلامة كولشي مكرط .
واش ماعمرك قرايتي قال رسول الله : «أَحْفُوا الشَّوَارِبَ وأَعفوا اللِّحَى»؟
20 - محمدإسبانيا الخميس 13 شتنبر 2012 - 22:41
اين كنت يا مصطفى عندما كان لغزيوي يشمت بالاسلام والمسلمين وينشر الرديلة اختباتم عن الانظار لانها الاوامر بعدم التكلم ومن اراد ان يتكلم فليندد بما صرح به النهاري ..واين الحكومة من هدا لمادا لا تندد وتقاطع
21 - abdeslam852 الخميس 13 شتنبر 2012 - 22:58
منقول من صفحة الشيخ وجدي غنيم :
أعلنت وكالة براس ان المركز الدعوى الاسلامى فى ولاية واشنطن بأمريكا أعلن انة فى خلال ثلاثة ايام منذ نشر الفيلم المسئ لل
نبى محمد (صلى الله علية وسلم ) على موقع اليويتوب اعتنق الاسلام مايقارب 360 الف أمريكى اشهروا اسلامهم فى المركز الدعوى الاسلامى بأمريكا بعد استفسارهم عن الدين الاسلامى الحنيف وعمل محاضرات جماعية خلال 24 ساعة وأقبال شديد على المركز الاسلامى من قبل الامريكان لمعرفة حقيقة هذا الدين .


و كما قال الشيخ الخطيب الإدريسي :
إن الإسلام إذا حاربوه إشتد....و إذا تركوه إمتد
22 - إبن آدم الخميس 13 شتنبر 2012 - 23:10
بسم الله الرحمان الرحيم
إن مايمكن قوله هوأن المسلمين تعرضوا، و يتعرضون وسيتعرضوا للاستفزاز في دينهم و مقدساتهم من قبل قوى الشر التي يتزعمها إبليس مادام هذا الأخير حي يرزق. حيث كيف لمن تجرأ على الله الذي خلقه لما قال له '' أَأَسْجُدُ لِمَنْ خَلَقْتَ طِينًا ''،أن لا يتجرأ على مخلوقات الله الآدمية!!حيث قال إبليس( ثم لآتينهم من بين أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم). ولا يعني ذلك أن إبليس نفسه هو من سيقوم بهذه المهمة، بل سيجند لها أولياؤه من شياطين الجن و الانس.وهذا ما يمكن إستنتاجه و مشاهدته في يومنا هذا إنطلاقا من كل هذه الاستفزازات التي يتعرض لها المسلمين فرادى و جماعات من قبل من جندهم الشيطان...و مادام جنود الشيطان كثر و متنوعون، و مادامت كذلك عملية التصفية الجسدية غير ممكنة لكل هذه الاعداد من شياطين الانس و الجن!! فإن على المسلم لما يتعرض للاستفزاز أن لا ينجر وراء خططهم و يسيء من حيث لايدري الى الاسلام بعد غضبه و إنزلاقه...ومنه فسيكون من السهل على المسلم أن يضبط نفسه و يسيطر على عدوه الداخلي امام كل الاستفزازات بدل أن ينجر وراء هذه الجحافل من شياطين الجن و الانس...و الله أعلم
23 - مسلم والحمد لله الخميس 13 شتنبر 2012 - 23:37
ردا على 3 - Everyone
اولا القران والسنة يامراننا باحترام عقائد الاخرين وليس كما تقول.
ثانيا الدفاع عن عقيدتنا ونبينا صلى الله عليه وسلم شيء مقدس ولن نتنازل عنه,بل نفديه صلوات ربي وسلامه عليه بارواحنا وابائنا وابنائنا.
ثالثا ان كنت ملحدا فهته ليست قضيتك,وانت تمثل اقل من 1% من المغاربة,فاحترم عقيدتنا لكي نحترمك.
رابعا يعني اجدادك الشيوعيون هم من احترموا ديننا حين حكموا البانيا 40 سنة حطموا فيها كل المساجد واجبروا المسلمين على افطار رمضان ?!!!,او عمك لينين الذي قتل 20 مليون روسي بدعوى الاشتراكية....
24 - عبد الرحمان الخميس 13 شتنبر 2012 - 23:45
سؤال أتوجه به لفضيلة الشيخ بنحمزة:

القناة الثانية معروفة بعدائها للإسلام وتسيء للرسول صلى الله عليه وسلم أكثر من الفيلم الذي قتل أثار كل هذه الضجة، القناء الثانية تهدم قواعد المجتمع المسلم وتميع أخلاقه وتنشر فيه الفواحش والرذائل، فهل يجوز العمل في هذه القناة أو الظهور على شاشتها بأجر أو بغير أجر؟ وهل يأثم العالم الذي لا ينكر المنكر بل ويعطي المصداقية لهذا المنكر إذ لا يخفى على عاقل مخططات القناة الثانية الهادفة لنشر إسلام "soft" يتماشى مع الرؤيا "التحريرية" من الأخلاق والقيم والتي تسعى القناة لفرضها؟

وجزاكم الله خيراً
25 - مهدي الجمعة 14 شتنبر 2012 - 00:08
هذه هي حالكم الكلام الفارغ و سيدكم الدكتور و الرئيس الجمهورية مصر العربية قام بتكليف السفارة المصرية في امريكا برفع دعوى قضائية من اجل تلقين درس لليهود الامريكان و الصليبيين المتطرفين
26 - زكرياء من باريس الجمعة 14 شتنبر 2012 - 00:28
السلام عليكم.
بسم الله الرحمن الرحيم : "قد نزل عليكم في الكتاب أن إذا سمعتم آيات الله يكفر بها ويستهزأ بها فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا في حديث غيره إنكم إذا مثلهم إن الله جامع المنافقين والكافرين في جهنم جميعا."صدق الله العظيم.
(140) سورة النساء.
والله ياإخواني إن فواإد هذا (الفلم!!؟) أكثر من مضاره على الإسلام والمسلمين مع أني والله لم أره ولن أره إن شاء الله، إن هذا (الفلم) سبب لدخول آلاف الكفار في الإسلام ولن يزيد المؤمنين إلا ثباتا. افهمو يا أوليالألباب.
27 - محمد حسيمي الجمعة 14 شتنبر 2012 - 00:46
ان الفلسم الذي اثار كل هذه الضجة الاعلامية والسخط الشعبي في العالم الاسلامي وكل من يسعى الى الاساءة للنبي الانسانية والرحمة المهداة للبشرية تعري وبشكل لا يدع مجالا للشكل بأن في الغرب وامريكا اناس يحملون من الكره والحقد بل مرض يأكل احشاءهم تجاه الاسلام المنقذ للبشرية ومحررها مما يدفعهم كل مرة يكشفون عن وجههم الحقيقي الذي طال ما تغنوا بالحرية وحقوق الانسان الكونية والجدارية التي توهم كثير من المغفلين في العالم الاسلامي بأن الغرب وأمريكا يمتثلون لها ويدافعون عنها ويسعون الى تحرير الشعوب المتخلفة والحقيقة الاخرى ان الانظمة في الغرب وامريكا تكتفي بالتنديد والاستنكارلمثل هذه الافعال الشنيعة ولا تقوم بمحاكمة هؤلاء المجرمين بدعوى حرية التعبير وحرية الابداع وهي مشاركة في الجريمة بهذا الادعاء اذا كان من الاخلاق احترام أي انسان كائنا من كان وان الاساءة اليه بأي شكل من الاشكال يعتبر جريمة وتتظاعف هذه الجريمة حسب مكانة الانسان في مجتمعه بالاساءة لمن هو رحمة للعالمين ولكن الاخطر من هذا كله هو ردة فعلنا التي تفقدنا التوازن ولا نحسن الهجوم على هؤلاء لنفرض عليهم ما نريد بل ونكون في موقف اضعف
28 - ابا حمدون الجمعة 14 شتنبر 2012 - 01:02
الاساءة الى الرسول صلى الله عليه وسلم بصفة خاصة و الى الاسلام بصفة عامة عن طريق هذا الفيلم لخطاء كبير اقترفه الحاقدون عليهم ظنا منهم انهم سيوقفون التدفق الكبير الى اعتناقه الا ان العكس انشاء الله هو الذي سيقع فلن يزيد هذا الا من شعبية الاسلام فكثير من الغرب لم يسمع عن الاسلام وهذا ما سيجعلهم يبحثون فيه ويتعرفون على الحقائق والاعجازات التي جاءت في القران وبالتالي اعتناق الاسلام
29 - loujdi الجمعة 14 شتنبر 2012 - 01:02
نعم هناك علاقة مباشرة ما بين اللوبي اليهودي العالمي و المسيحيين الغربيين الممثلين لليمين في الغرب، أستثني من ذلك الملحدين و الاأدريين الغربيين، نعم اليمين الغربي و طيف مهم من اليسار مع اللوبي اليهودي يريد زرع إسرائيل و قمع الدول المسلمة لكي ينتقموا من فقدهم للقدس في الحروب الصليبية و من جهة أخرى لكي يستمر إستعمارهم لدول الخليج البترولية. هذا بعد و فكر إستراتيجي من السهل قرائته في تحركات الدول الغربية و ل OTAN.
الخطأ يكمن من ناحيتين إثنتين، من ناحية أولى هي الأنظمة الديكتاتورية اللتي هي مجرد إستمرار للإستعمار الغربي مند القرن الماضي و أستثني من ذلك تونس و مصر ما بعد الثورة. الخطأ الثاني هو الفكر الإسلامي و الجمعات الإسلامية، و أقول هذا و بتحفظ، فإن كانت هته الجماعات ستدفع بالعلم و البحث و الثقافة و الديموقراطية و الحرية و الفن إن هي تسلمت الحكم فذلك جيد و سيكون مصدر قوة الأمة بعد التخلص من دكتاتورييها، و أما إن اقتصر برنامج هته الجماعات على الدعاء و بناء المساجد و البرامج الدينية و صلاة الإستسقاء فسنبقى في الجهل و التخلف قرون أخرى بدون أدنى شك.
هذا هو المعقول و السلام.
30 - ام ملك الجمعة 14 شتنبر 2012 - 02:26
لا اله الا الله محمد رسول الله فداك ابي وأمي يا نبي الله اللهم ارنا عجائب قدرتك في هؤلاء القردة والخنازير
31 - مالك في شاتم النبي الجمعة 14 شتنبر 2012 - 05:07
مذهب الإمام مالك في شاتم النبي

((وأما مذهب مالك رضي الله عنه ـ فقال مالكٌ في رواية ابن القاسم ومُطرِّف: ومن سب النبي قتل ولم يستتب قال ابن القاسم من سبه أو شتمه أو عابهُ أو تنقَّصه فإنه يقتل كالزنديق وقال أبو مُصْعب وابن أبي أويْسٍ: سمعنا مالكاً يقول: من سب رسول الله أو شتمه أو عابه أو تنقصه قتل، مسلماً كان أو كافراً، ولا يستتاب.))
32 - al jafafe الجمعة 14 شتنبر 2012 - 06:00
ils ont raison de critiquer et de faire sortir toute sortes des filmes et des squetches sur les arabes parceque si on regarde les pays arabes ou musulmans en general ils etaient les plus riches du monde au niveau des richesses terestre petrol or et tous le minreaux prcieux aujourd hui sont les plus pauvres du monde mais c est à cause de leurs sous devellopement et le non respect aux autres races qui vivent avec eux ils sont toujours racistes
33 - السلام عليكم الجمعة 14 شتنبر 2012 - 10:37
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم
الحمد لله الذي بعث لنا رسولاً ليتمم لنا مكارم الأخلاق والصفات ، وجعل له القرآن خلقاً وامتن عليه بأفضل السمات ، ثم أثنى عليه قائلاً : ﴿ وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ ﴾ [القلم:4 ]
والصلاة والسلام على من زكاه رب العالمين ، ومدحه في كتاب يتلى إلى يوم الدين - صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم - .
أما بعد / فقد روى البخاري ومسلم في صحيحيهما : ( أن هشام بن حكيم سأل عائشة رضي الله عنها عن خلق رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فقالت : خلقه القرآن )
فالناظر في سيرة رسول الله - صلى الله عليه وسلم- يجدها مثلاً حياً لحسن الخلق حيث لخص رسول الله – صلى الله عليه وسلم – الهدف من بعثته في قوله : ( إنما بعثت لأتمم صالح الأخلاق )
نحن نعرف ان ما يحاولون فعله هؤلاء الكفار هو اشعال الفتنة فكما يعرف الجميع ان الرسول صلى الله عليه و سلام من اطيب خلق الله و فضله عز و جل على جميع المسلمين.
34 - maghribi الجمعة 14 شتنبر 2012 - 12:09
إلى جميع شعوب العرب والمسلمين،في القت الذي تتخبط فيه أمتنا في الفقر،الرشوى،الفساد...والذى نحن فيه في أمس الحاجة للخروج إلى الشارع ومطالبتنا بحقوقنا،بالعدل،بالحرية،بإصلاح التعليم،إصلاح القضاء،إصلاح قطاع الصحة،ووو...يريد الإعلام أن يضل أمتنا وننسى حقوقنا...هذا ليس تقصيرا منا في حق حبيبنا المصطفى محمد(ص)ولكن ذلك واجب علماء المسلمين ورؤساءنا وملوكنا هم الواجب عليهم الرد على ذلك الجاهل عند عقلاء المسلمين والذكي عندما تخرج الشعوب وتحدث الفوضى في بلدانهم،دمار،جرحى،أموات،معتقلون....وهذا كله يقع بين أبناء الوطن الواحد،وذاك المخرج الذكي كان بالأمس مجهولا،وبتقصير من علماءنا المسلمين وحكامن بلغ هدفه وهو الشهرة بغباوتنا،فتعالءالله ورسوله عما يصف الجاهلون
35 - KERROUMIE الجمعة 14 شتنبر 2012 - 13:29
ان أعظم رد وأكبر تعاطي مع مثل هذه الترهات ، هو مزيد تطوير لحبنا كمسلمين لسيدنا وحبيب قلوبنا سيد الخلق أجمعين على الاطلاق عربيهم وعجميهم رسول الله صلى الله عليه وسلم ، انطلاقا من الأمر الواضح لله عز وجل بطاعة الله سبحانه تعالى بطاعة هذا النبي الكريم صلوات ربي عليه وعلى آله وصحبه . ولنتسلق هذا المرتقى العذب يمكنه من خلال الآية الكريمة ( يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات ) ولعلها درجات دنوية سارة وأخرى أكبر أخروية خالدة . فلنتمتع بهذا الحب وهذه الطاعة المعول عليهما ، ولا شأن لنا بمن تنكب أو أساء . سوى ازدهار لديننا ودنيانا .
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
36 - Hicham الجمعة 14 شتنبر 2012 - 15:01
Le film en question n'est qu'une partie de plan pour se donner la raison à l amérique de défendre leurs ambassades et leurs intérêts économiques , un moyen pour occuper d'autres pays musulman et pétroliers. faites attention aux complots sionistes
37 - امازيغي مسلم الجمعة 14 شتنبر 2012 - 15:41
إلى سي بنحمزة ألا تعلم أن نصرة الرسول تقتضي اتباع هديه

عَنِ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ الله عَنْهُ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ

: "أَحْفُوا الشَّوَارِبَ وَأَعْفُوا اللِّحَى"، وفي رواية: "اعْفُوا اللِّحَى وَقُصُّوا الشَّارِبْ، وَخَالِفُوا اليَهُودَ والنَّصَارَى". أخرجه أحمد (2/16 ، رقم 4654) ، ومسلم (1/222 ، رقم 259)
38 - karim الجمعة 14 شتنبر 2012 - 15:43
إن علماء السلطة والبلاط يكرسون الأيديولوجيا وليس الدين لأن هذه الأيديولوجيا تدر عليهم من المال ما لايعد ولايحصى يعبدون المال وليس الله من يعرف الله لا أحد .علماء البلاط هم كارثة إنسانية أمام الحداثة يدعون الناس للغوغائية والسكولائية والدوغمائية والعقلية القروسطوية والعنجهية والشعبوية بل يدعون إلى التخلف التاريخي. إحذرو من علماء البلاط ثم احذارومن علماء البلاط. هم السبب في أفول العقل الاسلامي منذ وفاة ابن رشد إلى الان.
39 - عزوز الجمعة 14 شتنبر 2012 - 18:07
علينا أن نأخد العبرة من رسولنا الكريم (ص) من دلك اليهودي الدي كان يفعل اعمالا مشينة برسولنا المصطفى لشدة عدائه و دالك برمي النفايات و الأزبال أمام بيته الشريف و حين لاحظ عليه السلام غياب دالك اليهودي عن الأنظار لأنه كان يسكن بجواره فسأل أحد الجيران عن دالك اليهودي و أخبروه بأنه يعاني من مرض ألم به فدهب رسولنا الكريم قاصدا بيته ليواسيه عن مرضه فاستغرب و ندم أشد الندم عن ما اقترفه من أدى في حق رسولنا الكريم و أسلم دالك اليهودي لدا علينا أنن سير على خطى و هدي رسولنا محمد (ص) و أن نعمل بتعاليم القرآن الكريم في العلم و المعرفة ...
40 - مسلم الجمعة 14 شتنبر 2012 - 21:32
ان ما جز في نفسي هو عدد القتلى الغير المبرر و الغير المقبول في صفوف المتظاهرين. لو كان رسول الله صلى الله عليه و سلم بين ظهرانينا، لما راينا منه ما نرى الان من المتظاهرين الدين هبوا من المغرب الى اندونيسيا. نعم ان الاحتجاج امر مشروع و الساكت عن الحق شيطان اخرس، و لكن في مثل هده الحالات الاجدر بنا كمسلمين ان نبين بطريقة حضارية و انسانية استهجاننا من هدا الفعل الدي لا يرمي من وراءه صاحبه سوى استفزاز مشاعر المسلمين و العرب بالخصوص و اظهارهم على انهم شعوب فوضوية و غير حضارية و لا تقبل براي الاخر. بالنسبة لي كمسلم و كعربي فان احسن مثال يمكن ان نعطيه للعالم هو دالك المواطن العربي المتعلم المثقف الحضاري المتشبع بقيم الدين الاسلامي الحنيف و المتسامح مع الاخر و لا ننسى تشبعه كدلك بالقيم الكونية و مبادئ حقوق الانسان. اما الخروج الى الشارع و الاحتجاج الغير المبرر و الفوضى و العبث بالاملاك العامة و الخاصة و اقتحام سفارات البلدان الاجنبية فدلك لا يزيد الصورة الا قتامة و الوضع الا تازما. و في الاخير ما هو حياة انسان التي حرم الله الا بالحق ام مجرد فيلم لن يزعزع فينا و لو شعرة من ايماننا بالله
41 - امين المسلم السبت 15 شتنبر 2012 - 00:36
اللهم صل وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما. اللهم احشرنا معه في جنة الفردوس برحمتك يا ارحم الراحمين.
42 - FIGHTERS السبت 15 شتنبر 2012 - 03:02
الحل سهل لجعل امريكا تتراجع في عرض فيلم المسيء لنا نحن المسلمين ,,هو جعل امريكا ان تشعر بنفس الشعور الذي سببته لنا يجب ان نمس دينهم ,,هل تعلمون ماهو دين امريكا ,,,هم يعبدون البيترول دينهم البيترول لا يوؤمينون الا بالبيترول ...هنا يجب ان يكون دور السعودية و دول الخليج يجب عليهم قطع البيترول على امريكا ..سوف ترون كيف ستكون ردة فعلهم .....اذن اين انتم ايها الاصفار الستم مسلمين اليس الستم من امة محمد ...
43 - أمين السبت 15 شتنبر 2012 - 03:20
أمريكا ليست لها قوانين تمنع معاداة السامية مثل ما هو الحال في بلدان أوروبية. هاد العالم غا داوي ...
44 - lastcameleon السبت 15 شتنبر 2012 - 03:50
They're justifying the film in some American website's as part of the Freedom Of Speech. The fact is, if anyone of us (Muslim's) would dare make a film making fun of Jesus (We won't, do it because it's against our religion, and they know that), we would see more than what our brother's did in response to the film from the USA and all the Christian's that talk about the "Freedom Of Speech" just when they're the one targeted.
I am with responding to any Provocation's from anyone (Including people's from our countries) with the same level of PAIN (because we felt/feel pain from stuff's like that) against the provocateurs from any nations/religions.

PS: Sorry for writing in English.
المجموع: 44 | عرض: 1 - 44

التعليقات مغلقة على هذا المقال