24 ساعة

مواقيت الصلاة

30/07/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:5405:3412:3916:1819:3421:00

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل توقيت الإدارات العموميّة،حالياً، يمكّن من استيفاء أغراض قاصدِيهَا؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | مغربي يُعلن تشيّعه أمام الملأ

مغربي يُعلن تشيّعه أمام الملأ

هذا الفيديو تم عرضه في هسبريس من قبل والموقع يجدد عرضه من جديد بمناسبة الحديث عن المد الشيعي في المغرب

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (160)

1 - المراكشي الأربعاء 18 مارس 2009 - 07:54
مرة اخرى اقول لهذا المسكين ان يقرا الكتب ويطلع ماكتبه علماء السنة والشيعة وبعد ذلك يمكن ان يتخذ القرار. قال بن حكوا له ان اهل السنة يلفقون الاكاذيب على اهل الشيعة. اقرأ وستستفيد. كما اطلب منك ان تسالهم ماهي الثقية؟ فلو كان سبحانه وتعالى ان يورث الامامة ابقي ابناء الرسول محمج صلى الله عليه واله وسلم.
اقرأ أقرأ أقرأ
2 - مغربي الأربعاء 18 مارس 2009 - 07:56
لا تكترتوا بهدا المحوسي الدي تحول الى طريق الظلال رغبة في المال و الشهرة..
لدي سؤال فقط لمادا يتحدث وهو غير واثق من نفسع أتعرفون السبب ؟ السبب انه لم يلتحق بهم عن اقتناع بل مقابل رشوة ...
بادن الله وقدرته لن تكون نصرة الاسلام والمسلمين الا على يد اهل السنة .
لنتدكر فقط ان مدهب الشيعة هو خليط من المجوسية و تدخل فيه ايضا طقوس اخرى بعيدة عن الاسلام ....
ونطلب من الموقع ادراج الفيديوهات التي يسب فيها الرافضة الصحابة.
3 - hocin الأربعاء 18 مارس 2009 - 07:58
رضيت بالله ربا وبمحمد صلى الله عليه وسلم رسولا وبالاسلام دينا اذنب ذنب علماءنا انصحكم بقراءة مراجعكم الصحيحة القرأن والسنة
4 - rayor bazzaf الأربعاء 18 مارس 2009 - 08:00
بسم الله الرحمن الرحيم
إلى الأخ الذي سمى نفسه الشيعي السني.....؟واشنو آخر،الأبيض الأسود.....؟البري البحري......؟أرض جو.....بلا بلا بلا؟أنت واحد من جوج يا عندك انفصام في الشخصية دياك وفي هذه الحالة الله يشافيك أولا مابالغش سن الرشد أي مازال ماعارفش أشنو باغي،وفي كلتا الحالتين ماعندكش الحق تتكلم على الشيخ القرضاوي،فما يقدمه الشيخ القرضاوي للأمة الإسلامية لا تستطيع أنت أن تقدمه حتى لفسك،والله يهدي ماخلق.
أما فيما يخص الشخص الذي يدعي أنه من المغرب فعن أي مغرب يتحدث مغرب العراق أو مغرب لبنان ؟،مكناس؟؟؟؟؟؟؟ههههههههه قديما دوخ على الخميني أولا عل حسن نصر الله ماشي على المغاربة ويلا كانت هذك اللهجة عنذك مغربية
فراك في المغرب زيزون شكون الي بغايفهمك؟أجي بعدا أنت باحث؟على الخبز ولا على الوراق؟جالس تحك في دوك الودنين ياكما تتبحث على القمل القمل الشيعي؟هههههههه،ومالك مرتابك مهدد؟مناش خايف؟الباحث هههههههه المبحوث عنه ،غادي نعطيك واحد النصيحة،سير تعلملك الحروف الأباجيدية وخلي عليك المغربية،المغرب راه بزاف عليك،المهتدي؟؟؟؟؟؟واو بوف هههههههه .أنت نكتة،نكتة شيعية بايخة.
5 - maghribi ma sounni ma chi3i الأربعاء 18 مارس 2009 - 08:02
حديث الكساء حديث صحيح متواتر مشهور تناقلته المصادر الاسلامية المعتبرة لدى الفريقين ككتب التفسير و الحديث و التاريخ .
و لا يكاد أحد يشك في صدور هذا الحديث من الرسول ( صلَّى الله عليه و آله ) بحق أهل بيته الطاهرين ( عليهم السَّلام ) .
حديث الكساء حديث صحيح :
قال ابن تيميَّة الحرَّاني : و أما حديث الكساء فهو صحيح رواه احمد و الترمذي من حديث ام سلمة ، و رواه مسلم في صحيحه من حديث عائشة [1] .
و هو الحديث الذي تحدَّث به النبي محمد ( صلَّى الله عليه و آله ) في فضل أهل بيته المعصومين ( عليهم السَّلام ) ، و هم : علي بن أبي طالب و فاطمة الزهراء و الحسن بن علي و الحسين بن علي ( عليهم السَّلام ) .
و قد أدلى النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) بهذا الحديث حينما جمع هؤلاء النخبة تحت الكساء ، ولهذا السبب سُمي هذا الحديث بحديث الكساء .
نص الحديث :
أما نص الحديث من حيث اللفظ فقد رُوِيَ بصيغٍ متعددة لكن هذه الصيغ و إن إختلفت من حيث اللفظ إلا أنها تتحد من حيث المعنى و المضمون ، فكلها تُشير الى أن النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) أراد تطبيق آية التطهير [2] على هؤلاء النخبة ، كما أراد التأكيد على أنهم هم المقصودون من أهل البيت في الآية المباركة لا غيرهم .
و فيما يلي نذكر بعض النماذج التي روتها المصادر المعتمدة لدى علماء السنة :
1 . عن عائشة قالت : " خرج النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) غداة و عليه مِرْط [3] مرحّل [4] من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله ، ثم جاء الحسين فدخل معه ، ثم جاءت فاطمة فأدخلها ، ثم جاء علي فأدخله ، ثم قال : ﴿ ... إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ﴾ [5] .
2 . عن عمر بن أبي سلمة ربيب النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) قال : لما نزلت هذه الآية على النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) : ﴿ ... إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ﴾ [6] في بيت أم سلمة ، فدعا فاطمة و حسناً و حسيناً ، و علي خلف ظهره ، فجللهم بكساء ، ثم قال : " اللهم هؤلاء أهل بيتي ، فأذهب عنهم الرجس و طهرهم تطهيراً " .
قالت أم سلمة : و أنا معهم يا نبي الله ؟
قال : " أنت على مكانك و أنت على خير " [7] .
3 . عن أم سلمة قالت : في بيتي نزلت ﴿ ... إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ ... ﴾ [8] فأرسل رسول الله ( صلَّى الله عليه و آله ) إلى علي و فاطمة و الحسن و الحسين فقال : " هؤلاء أهل بيتي " [9] .
4 . في صحيح مسلم بالإسناد إلى صفية بنت شيبة قالت : خرج النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) غداة و عليه مِرْط مرحّل من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله ، ثم جاء الحسين فدخل معه ، ثم جاءت فاطمة فأدخلها ، ثم جاء علي فأدخله ، ثم قال : ﴿ ... إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ﴾ [10] [11] .
5 . في مسند أحمد بن حنبل ، عن أم سلمة أن النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) كان في بيتها فأتت فاطمة ببرمة فيها خزيرة فدخلت بها عليه فقال لها : إدعي زوجك و ابنيك ، قالت : فجاء علي و الحسن و الحسين فدخلوا عليه فجلسوا يأكلون من تلك الخزيرة و هو على منامة له على دكان تحته كساء خيبري ـ قالت ـ و أنا أصلي في الحجرة ، فأنزل الله عَزَّ و جَلَّ هذه الآية : ﴿ ... إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ﴾ [12] قالت فأخذ فضل الكساء فغشاهم به ، ثم أخرج يده فألوى بها السماء ثم قال :
" اللهم إن هؤلاء أهلُ بيتي و خاصتي فأًذهِب عنهم الرجسَ ، و طَهِّرهم تطهيراً ، اللهم هؤلاء أهل بيتي و خاصتي فأذهِب عنهم الرجسَ و طَهِّرهُم تطهيراً " .
قالت : فأدخلتُ رأسي البيت فقلت : و أنا معكم يا رسول الله ؟
قال : " إنك إلى خير إنك إلى خير " [13] .
و هناك أحاديث عديدة بصيغ مختلفة بهذا المضمون حول آية التطهير ذكرها العلماء في أكثر من خمسين كتابا من كتب التفسير و الحديث
6 - naim الأربعاء 18 مارس 2009 - 08:04
السلام عليكم:تأسفي عليك شديد والله لأنك أضعت طريق الحق والنجات إن كنت عليه أصلا.أما ما رأيته في هذا المقطع يذل على أنك لم تعرفه ولم تذق حلاوته أصلا في حياتك.أتمنى أن لا تقف هنا وأن تواصل البحث لأنك لم تصل بعد إلى الحقيقه...تذكر قول الحبيب المصطفى عليه الصلات والسلام:من حاد عن سنتي فليس مني.أطلب من العلي جل وعلى أن يريك طريق الهداية الحقة
7 - ابو البراء الامازيغي الأربعاء 18 مارس 2009 - 08:06
بصراحة هسبريس تحولت الى اداة في المخزن لتبين للمغاربة الاغبياء والبلداء صحة قراره تجاه ايران هذا الشريط قديم وقد سبق عرضه في هذا الموقع بالذات اكثر من مرة .
الاخوة البلداء المغاربة اتهموني قبل باني جزائري واخر باني لست امازيغي واخر بكافر واخر بارهابي ...هذه الردود تبين مدى ثقافة ووعيهم الضحل ناقشوني في المعلومات ومن اراد ان اتكلم معه بالامازيغية التي انكرهاعني احد الاغبياء فمرحبا واعتز بانتمائي هذا الى يوم الدين
لماذا لا نعترف بالحقيقة بغض النظر عن تنكيل أعدائنا بنا.
1.نحن البلد "الإسلامي" السني "المالكي" الأول المصدر للدعارة
2.نحن البلد "الإسلامي"السني "المالكي" الأول الذي افتتح فتنة زواج الشواذ.
3.نحن البلد الإسلامي" السني "المالكي"الأول الذي تمارس فيه الشعودة بمباركة من الدولة و تعتبر فيه الشعودة المحرك الأهم للسياحة الداخلية...
8 - تزوجت شيعيا و هلكت الأربعاء 18 مارس 2009 - 08:08
تزوجت شيعيا لن احنا المغاربة فينا النية و كنصدقوا دغيا و حسبا لنا الناس مسملمين بحال بحال ما كاين حتى فرق ، و لكني رأيت الأهوال و العذاب و المضايقات و الحقد و الضغينة كل كل أهل السنة و خلافهم لاجل الخلاف و العناد و السب و اللعن ليل نهار بل عقيدتهم هى اللعن و السب و الشتم و باقبح الالفاظ
تزوجت هذا الرجل و لم اكن اعرف ان اذهب الى الهاوية برجلي بزواجي من هذا الرجل الشيعي لقدلكن الحمد لله لم يؤثر في قيد انملة و الحمد الله اني متمسكة بكتاب الله و سنة نبيه المصطفى صلى الله عليه و على آله و صحبه و سلم و اليكم القصة :
تزوجت هذا الرجل و بعد زواجي منه بدأ يحاول كارها اغصابي على تشيعي فلما قلت دعني ارى الخلاف و ما طابق العقل و القلب قبلت به و عندما قرآت كتبهم و الله لو تقرآونها سيشيب شعركم و الله كنهذر معاكو و انا محترقة من قلبي اني تزوجت هاد الرجل و قلبي كله حرقة على ما اقترفت :
هناك خلاف عميق و كبير فى العبادات التى امرنا الله بها مثل الصوم و الصلاة و التوحيد و هذا هو المهم بيننا و بينهم مثلا:-
نأتي الى الوضوء : هم لا يسبغون الوضوء فقط يغسلون الوجه دون الاستنشاق و الاستنثار و هم لا يعرفون الحقيقة العلمية فى ذلك التى اكدها الطب الان فى معجزة الاستنشاق و الاستنثار كما علمنا اياه نبينا المصطفي و بعد ذلك لا يغسلون ارجلهم المتسخة و يشرعون فى الصلاة الناقصة فسالتهم لماذا لا تغسلون ارجلكم فقالوا لي: الاية :- يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ."
فقلت لهم انتم لا تفقهوه فى اللغة العربية بما يسمى بالعظف فانظر كلمة أرجلكم جاءت منصوبة عطفا على وجوهكم و ايديكم و الا لماذا لم تكون مجرورة بالكسرة كما هى برؤسكم
9 - مسلم الأربعاء 18 مارس 2009 - 08:10
هنيئا لك انتقالك من طريق الحق الى طريق الضلال,لا تحرمنامن مشاهدتك وانت تعذب ذاتك يوم عاشوراء,وانت تتوسل الى قبر .وانت تعقد احدى زيجات المتعة.
اذكرك ان صحابة رسول الله (ص) وامهات المؤمنين الذين ستصبح وتمسي على لعنهم سياخذون حقهم منك غذا يوم القيامة.
10 - حفيد ابن بطوطة من الصين الأربعاء 18 مارس 2009 - 08:12
هنيئا لكم قفل دور القرآن. مرحبا بالنتائج دعارة صرنا رقم 1 شذوذ جنسي سحاقيات....تشيع وماخفي كان اعظم
11 - كاره جماعة الحولي الأربعاء 18 مارس 2009 - 08:14
وماذا فعلت الحركة الطالبانية في المغرب؟ هل منعت التشيع؟؟
لاتعلم ان كل ما تفعله هذه الحركة الطالبانية يصب في مصلحة الشيعة ويزيد من انشار التشيع وزناً على نظرية (((كل ممنوع مرغوب)))
فمهما حاولوا لايستطيعوا منع وكبت البحث لان الزمن زمن عولمة بل عولمة الكترونية سهلة الاستخدام!!
ادخلوا على هذا الرابط رجاءً
http://www.alraimedia.com /alrai/Article.aspx?id=119195
12 - مؤمن الطاق الأربعاء 18 مارس 2009 - 08:16
كل فريق بما لديهم فارحون ، الشئ الذي أحبه في هذا المذهب وهو أنه يؤمن بأن دفع الزكاة ليست 2.5بالمئة وإنما الخمس ، والخمس يرهب أهل المال لأنه مبلغ مهم للفقراء والمساكين ، تصوروا لو كنا مسلمين ونطبق حكم الله وكل غني أجبرعلى دفع الخمس من ماله ويعين به أهل الله من الفقراء ، هل سنخرجهم من المزيرية ، نعم ورب محمد ، وربما لهذا يخافون من هذا المذهب ويحاربونه ، سأروي لكم حقيقة معركة الجمل وسبب وقوعها ، كان الرسول ً ص ً يقسم المال بالسوية يعني يعطي لكل واحد مثلا درهم ولا ينظر الى شخصه أو دوره في بناء الدولة ، عليه السلام كان يربيهم على أن أجر الجهاد يدفع في الآخرة أما هنا في الدنيا الكل يأخد بالسوية ، لما توفي عليه ألف صلاة وسلام خلفه أبو بكر ً ض ً فتبع سياسة المساوات التي فرضها محمد ً ص ً ولما جائت خلافة عمربن الخطاب ً ض ً غير هذه السياسة وإجتهد في فرض سياسة آخرى في القسمة وهي ترتكز على السبق في الإسلام أي جعل حق من دخل في الإسلام قبل الهجرة أكبر من من دخله بعد الهجرة ومن حارب في بدر أكبر من لم يحارب وجعل لزوجات النبي أكبر من غيرهن ، المهم أصبح المال يوزع حسب أعمال الفرد ، وظلت هذه السياسة طيلة خلافته وخلافة عثمان ، فلما قتل هذا الأخيرعلى أيدي الشعب الذي رفض تسلط أهله على مال الله تسلم علي بن أبي طالب قدس الله روحه الخلافة وكان أول شئ قام به هو أحضر كل الصحابة الكبار وعامة الناس الى مسجد رسول الله ً ص ً وطلب منهم أن يبايعوه فتمت البيعة ، فبعد البيعة ألقى أول خطبة والتي سوف تكون هي السبب في الخروج عليه ونكث بيعته ، لقد أرجع سياسة النبي في القسمة وألغى سياسة وإجتهاد عمربن الخطاب ً ض ً وسوى من جديد في العطاء ، فرفض بعضهم هذه السياسة وخرج عليه ومن تم كان يا ما كان ، المهم الناس وخاصة أهل الدنيا لا يخافون أي فكر أو مذهب مادام لا يتدخل في مالهم وطريقة إحكامه ولو كان منحرف أما إذا تدخل في شؤونهم المالية هنا تكون ردة فعلهم قوية وصارمة وهذا ما حدث لعلي ً ض ً عندما أراد أن يصحح سياسة عمر ً ض ً فأصبح من المغضوب عليهم وكذلك كل من نهج فقه علي في المال
13 - محمد الأربعاء 18 مارس 2009 - 08:18
اقرأ كتاب لله ثم للتاريخ وكتاب الشيعة والتصحيح لموسى الموسوي كلي ثقة ان حظك من الكتاب والسنة كان صفرا أو يقارب وإلا لما دخلت في الرافضة
14 - احمد العراقي الأربعاء 18 مارس 2009 - 08:20
ان رقي الامم وازدهارهايعتمد على حريه الفكر فيها والامه التي تحترم ابنائهالايخشى عليها من الزوال......
فلماذا هذه الحرب العشواء على فرد من الامه شاء وبأختياره وبعدتمحص وبحث ان يختار عقيدته الفكريه وهي ليست بعيده كل البعدعن عقيدته الاصليه.واني اعلم ان زوال الامم باحتقارهاللافكار والعقائد واني لاراها متجذره في نفوس ابنائنا من زمن سقيفه بنى ساعده الى يومنا هذا
ومن شاء ان يعيب الاخر فعليه اولا ان ينظر لنفسه اهو على حق ام غيره حتى يثبت العكس والله ولي التوفيق
15 - عبد الله الأربعاء 18 مارس 2009 - 08:22
هذا الشخص غير واثق من نفسه وغير مقتنع بما يقول ، وهذا بالتأكيد مأجور ولكني لدي عدة أسئلة أريد أن أطرحها عليه فيما يخص دينه الجديد كرأئه مثلا في سب الصحابة ووو.... عليك أولا أن تقرأ عن السنة والشيعة بحياد تام قبل أن تتخذ قرارك...
اللي شاف شي يقول الله يستر
16 - مغربية وافتخر الأربعاء 18 مارس 2009 - 08:24
حسبي الله ونعم الوكيل فيك عيني ادرفت دمعةمن عيني لاحول ولاقوة الابالله
17 - مسلم الأربعاء 18 مارس 2009 - 08:26
اللهم اهدنا إلى الطريق المستقيم
18 - عمر الهادي الأربعاء 18 مارس 2009 - 08:28
اقدم الشكر الجزيل لهسبريس الرائعة والتي لاتخاف كلمة الحق من اي جهة ولم ارى مثل تقبلها بكل راي ادام الله القائمين عليها وان اختلفت معهم فهم اصحاب راي محترم ولكن المهم فيهم احترامهم لراي الاخرين
19 - mus  الأربعاء 18 مارس 2009 - 08:30
نارى المغاربة مشاو فيها داخو ما عرفو فين يشددوها ... إذا لاحظتم تلعثم هاذا الشخص فستفهمون العقد التي يعانون منها المغاربة.ألهذه الدرجة اصبحت جل العقول جوفاء. و اصبحت المبادئ سلعة بخيسة .تفو تفو تفو طيحتو الدل و ما بقى يتيق فيكم حد.
20 - مسك الليل الأربعاء 18 مارس 2009 - 08:32
بكم بعت ملتك...؟ و ماذا وجدت من غير السنة...؟ لقد خسرت و ضليت . عد الى رشدك فان المال فاني و شيعتك الى زوال و يبقى الاسلام ب القران والسنة.
- فان هذا المد الشيعي الخرافي المجوسي باطل فاطلب لك الهداية و الرجوع الى الطريق المستقيم.
ملاحظة: اظن ان هذا التصوير مفبرك فيه ان.
21 - عبد الرحمن الأربعاء 18 مارس 2009 - 08:34
الحمد لله على نعمة الاسلام والحمد لله على نعمة الايمان والحمد لله على نعمه ما ظهر منها وما بطن
اما التشيع فالحرب شرسة على الدين في كل بقاع الارض
بدات باعتقال الاف الائمة بالسعودية وانتهت ولم تنتهي باغلاق دور القران في المغرب
لذا الحل الوحيد هو اللجوء الى ايران
ليس لنا بعد الله الاها
وانا اعتبر اسرائيل افضل من حكومات عربية عديدة لشدة عدائهم للدين بكل اشكاله سني او شعي او او
هذا رايي والله اعلم اسال الله الثبات
والسلام عليكم
22 - زكرياء من المغرب الأربعاء 18 مارس 2009 - 08:36
ألا يرى هذا الشاب المسكين البدع التي يتخبط فيها الشيعة.من تقبيل للأضرحة وصراخ في الحسينيات ومن لطم للخدود وضرب للنفس بالسيوف والسكاكين.
ألا يرى هذا الشاب المسكين صلاة الشيعة المضحكة وفتاويهم الغبية.
23 - سعد الأربعاء 18 مارس 2009 - 08:38
اذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا...
24 - Nacer الأربعاء 18 مارس 2009 - 08:40
الذي سيشيع العلم السني هم أمثال هدا المتفيقه الدي عليه أن يتق الله.
يقول الله تعالى : وقل اعملو فسيرى الله عملكم ورسوله والمومنون.
أنا سني ولن أبرح سنيتي أبدا ما حييت. وسنيتي تحتم علي أن أحترم من أختلف معه إن كان كافرا فما بالك إن كان يشهد أن لا إله إلا الله ويجاهد في سبيل الله أعتى أعداء الدين. يقول الله تعالى على لسان سيد الخلق.. وأسطر ألف سطر تحث سيد...لأن المتفيقه علمه أساتدته الوهابيون المتنطعون أن التسيد ما أنزل الله به من سلطان وأن التشيع كفر وضلال وأن كل من نهج غير نهجم في جهنم ووو...وهو مخاطبا المشركين وهو صلى الله عليه وسلم يعلم علم اليقين أنهم على ضلال (وإنا أو إياكم لعلى هدى أو في ضلال مبين).
25 - الألماني الأربعاء 18 مارس 2009 - 08:42
لا حول ولا قوة إلا بالله .
لا يزعجني تشيع هذا المسلم الذي يبدو جهله بالدين واضحاً
فلا هو يجيد اللغة العربية ولا هو يعلم أن الشيعة يسبون صحابة رسول الله.
ما يزعجني جداً هو قيام هسبرس بالدعاية المجانية لهذا الحدث.
كما أود أن أنبه إلى أن الإخوة السلفيين هدانا الله و إياهم ينفرون الناس من المذهب السني.
لا حول ولا قوة إلا بالله
26 - rayor الأربعاء 18 مارس 2009 - 08:44
بسم الله الرحمن الرحيم
هذا غير دورو معاه ويعتانق حتى اليهودية ماشي مشكيل ،زيد الماء زيد الدقيق،حتى البودية ماشي مشكل،راه الفقر تيولد الكفر في بعض الأحيان،الله يرزق السلامة،والي أتار الإنتباه ديالي هو أنه تيشكر الله على الهداية إلى التشيع أي أنه لما كان سني كان ضال،واش هذا عندو العقل ولا البيصارة،الأخ المهتدي ،هي دابا أغلب الدول الإسلامية ضالة حسب مفهوم هذا الأخ المهتدي المزعوم،الي ماقابطش حتى في اللهجة ديالو غادي يقبط في دينو؟كيهضر كي شي توسي واحد الشويا ولا عراقي ،ولا واحد الشويا فرانساوي،كون زاد كمل كون ولا صيني الريح الي جا يديه،إوا الله يرد بيه.
27 - عبداالله الأربعاء 18 مارس 2009 - 08:46
لاحول ولاقوة الابالله
اللهم يا مقلب القلوب تبث قلوبنا على دينك
عمى البصيرة يعمي البصر فكم من جاهل تشيع أوتنصر
اختار الضلالة عن رضـى ولم يتق نار وقودهاالناس والحجر
28 - azeddine الأربعاء 18 مارس 2009 - 08:48
هذا شيء عجيب كيف له لم يستعمل التقيه و أعلنها صراحه ألم يوصيكم مرجيعياتكم أنه من لا تقيه له لا دين له
29 - ابو حمزة المالكي الغربي السوسي الأربعاء 18 مارس 2009 - 08:50
حسبنا الله ونعم الوكيل اعتقد ان هدا الولد غرر به ليدخل مدهب الرافضة و العجيب في الامر انه ل يطلع على امهات الكتب الشيعية المليئة بالكفرابتدا من لعن الصحابة ومرورا بالتشكيك في القران و انتهاء بتكفير اهل السنة و الجماعة
30 - مول الحرشة الأربعاء 18 مارس 2009 - 08:52
مبروك عليك غادا تشبع سكس معا راسك و لكن اوليدي راه مراتك وخواتاتك مكاين غا زواج المتعة السكس اعمو و من الدبر الى جا شي بوعمامة كحلة و عجباتو ختك غادي انيكها ههههه من الدبر واحد 10 يام تاع زواج المتعة و غادا اهلكو باباك بالخمس راهم جوعو الشعب ديالهم وخايت عندهم الغاز و البترول و لكن الشعب الايراني مسكين مقهور و الجوع ومن الفوق كاي عطي الخمس.
انا ادعو اي انسان الى ان يفكر بالمنطق لا للوصاية كيفما كانت الله وهبنا عقل بمنتهى القوة فيه ملايير الخلايا و هبنا منطقة فيه اسمها منطقة المنطق ادا تم تعطيل هده المنطقة فان الانسان تتغلب عليه الاحاسيس و اراء الاخارين و تحجب عنه صدقية و منطقية الافكار.
اليك قصة شيعي تفطن الى انه كانسان اعظم مخلوق في الكون و له عقل في منتهى القوة يستطيع به ان يصل الى الصواب من الخطاء و الى الخرافة من الحقيقة ... فتسال الشاب لمادا لم يبن الله العقيدة الاثنى عشرية في القران بشكل واضح و صريح و مفصل لمادا و الله هو العادل الرحمان الرحيم لم يبين للناس ان الاسلام يقو م على اتباع ال البيت و عصمتهم لكي لا يكون للناس حجة يوم القيامةو قال تجردت من الموروث الثقافي المزروع فيا و لجات الى عقلي الدي وهبني اياه الله وبحث في القران و اخدا في عين الاعتبار ان الله عادل لا يمكن ان يفرق بين عباده و ان يعطي القدسية لهدا و داك فقط و ان العدالة الاهية تتجسد في الكون و الطبيعة ثم اخد القران و بحث فيه كله لم يجد دليلا على هده العقيدة و ان الله بالعكس يدعو الى اخلاص العبادة له و عدم الاشراك به و ان الناس سوسية و ان من الانبيا ء من اهلهم كانو على خلق سيء و انهم كسائر البشر و ان الاحاديث التي تم تفسيرها و التي قالها الرسول صلى الله عليه و سلم في حق علي كرم الله و جهه و ال بيته تم تفسيرها في غير محلها و الطريقة و الظروف التي قيلت فيها و ان التفسير المعطى لها يتناقض تماما مع القران و تفطن ايضا من خلا قراته لنهج البلاغة الكتاب الدي تركه علي كرم الله و جهه انه لم يدكر بصريح العبارة ان الاسلام يقوم على العقيدة الاثنى عشرية بل انه حتى في وصاياه لابنيه الحسن و الحسين لم يقول لهم ان الاسلام او العقيدة الاسلامية تقوم على اتباع ال البيت و عصمة الائمة .
الشاب تفطن ان هدا الفكر فكر مخترع و فقه مصطنع . الشاب استعمل اعظم شيء خلقه الله في الانسان هو العقل لكل من يريد ان يصل الى الحقيقة كيفما كانت فعليه ان يحكم عقله و يقمع عواطفه و معتقداته و قيامه المغروسة فيه
31 - البهلولي الأربعاء 18 مارس 2009 - 08:54
الاخ الضال ذكر ان السنة كانوا يشوهون له المذهب الشيعي بالادعاء ان الشيععة يسبون اصحاب البيت ،الحقيقة انهم يسبون اصحاب رسول الله صلي الله عليه وسلم وهو تحاشي ان يقولها لانه يعرف انهم يسبونهم.عن اي هداية تكلم ؟الهداية الى التمسح بالاضرحة والبكاء عليهم ؟ ما شاء الله.
32 - خالد ناس الغيوان الأربعاء 18 مارس 2009 - 08:56
هادشي قديم, فيديو رأيته قبل اربع سنوات, الان غادي يكون لابس العمامة وأصبح من اهل البيت و له الحق في الخمس, او غادي يكون طلق حيت كان باغي الوراق ديال الاقامة الدائمة,ههههههههههههه
33 - zamzomi الأربعاء 18 مارس 2009 - 08:58
يقول المثل جرعة من الفلسفة تؤدي الى الالحاد,لو كان لك زاد من العلم لما رجعت في طريق بحث عن الحقيقة الى اناس وانما الى امهات الكتب التي تناولت حقيقة الشيعة من بداية تبلور مذهبهم سياسيا فكريا ومذهبيا,وهنا ينبغي التمييز بين الشييعة كحزب سياسي اذ كل ذي عقل سليم مع ال البيت ويناصرون عليا كرم الله وجهه وضد مقتله ومقتل الحسين والحسين و نعترف باحقيتهم في الحلافة اما وان يتحول الراي السياسي الى عصبية عمياء فهذا ما لا يقبله عاقل فكيف نتهم اصحاب رسول الله بتهم حطيرة فهذا مما يقدح في رسالة محمذ صلعم وانه لم يكن بمستوى الكفاءة لاختيار اصحابه الذين سيبلغون فيما بعد رسالته.وفي الختام تجدر الاشارة الى ان المغرب اول دولة شيعية (سياسيا) تاسست بعد فرار المولى ادريس من معركة فخ ولجوءه الى قبيلة اوربة البربرية بالمغرب مع العلم ان المغاربة لم يشهد لهم سب احد من الصحابة (المعجب في تلخيص اخبار المغرب)عبد الواحد المراكشي
34 - عمر المغربي الأربعاء 18 مارس 2009 - 09:00
استدعى الشاه علماء من السنه وعلماء من الشيعة
حتى يقرب بينهم وينظر الى وجه الاختلاف بينهم
علماء الشيعة جاؤوا كلهم أما علماء السنه لم يأت منهم الا واحد بعد تأخرعليهم!!
فلما دخل عليهم كان حاملا حذائه تحت إبطه: نظر إليه علماء الشيعة فقالوا:
لماذا تدخل على الشاه وانت حاملا حذائك؟؟؟ قال لهم: لقد سمعت أن الشيعة في عصر الرسول صلى الله عليه وسلم كانوا يسرقون الأحذية!!
فقالوا: لم يكن هناك في عصر الرسول شيعه!!!فقال: إذن انتهت المناظرة من أين أتيتم بدينكم؟
35 - wald cha3b الأربعاء 18 مارس 2009 - 09:02
قال إن السنة يتهمون الشيعة بسب الصحابة،هدا هو الواقع،سبحان الله يعلن تشيعه كأنه دخل إلى دين جديد،نعم لقد إرتدت عن الإسلام وخترت ديانة جديدة،أشد بغضا للمسلمين من اليهود و النصارى،و أتمنى من الله أن يرجعك إلى طريق الصحيح
36 - دحدوح الأربعاء 18 مارس 2009 - 09:04
هدا الشريط قديم والمغزى منه تجريم التشيع ولكن الحقيقة التي اؤمن بها ويجب ان يؤمن بها الاخرين المنساقين وراء الاطروحة الوهابية والتيارات السنية المعادية -لال البيت -والتي ترى نفسها الناجية من النار والاحق بالاتباع .
فالفكرة هي ان اي شئ قابل للنقد سواء المدهب السني او المدهب الشيعي.
فالشيعة مسلمين يؤمنون بالله والرسول وكدلك السنة اما قضية سب الصحابة فهي موجودة لدى التيار المتشدد وهو شئ طبيعيي فالتيار السني بدوره بداخله تيار متشدد لا يفهم الا لغة الدم وتكفير المجتمع ويمارس السب في حق اعلام الشيعة والموضوع طويل .
فمادام هناك إعلام ينقل صورة سيئة عن التشيع ويثير الحزازيات بين الطرفين وسيادة فكرة اني على حق وما سواي على باطل لن يكون هناك تقارب وتعايش بين الطرفين .
فالتيار المعتدل في كلا الطرفين اونظام علماني هو الدي يمكن ان يساعد على التعايش السلمي بين الطرفين لانه سيقف على نفس المسافة من الجميع .
37 - abdou ben el fakir الأربعاء 18 مارس 2009 - 09:08
مُنِيبِينَ إِلَيْهِ وَاتَّقُوهُ وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَلاَ تَكُونُواْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ. مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعاً كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ } .
38 - مسالم شجاع الأربعاء 18 مارس 2009 - 09:10
السلام عليكم السلام على من اتبع الهدى وبعد انصح هذا الشاب ان يبحث عن الحق في هذا البرنامج paltalk وان لا يترك عواطفه تاخذه الى مالا يحمد عقباه بل يحكم عقله ويدعوا الله ان يريه الحق حقا ويرزقه القدرة على اتباعه ويريه الباطل باطلا ويرزقه القدرة على اجتنابه واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
39 - cheyassin الأربعاء 18 مارس 2009 - 09:12
كفى ضحكا على ذقون القراء فكل شيء واضح سياسة امريكية صهيونية لزرع الفتنة بين ابناء الدين الواحد يقوم بالترويج لها للاسف من يسمون انفسهم امراء للمؤمنين اما الشخص الذي في الشريط فهو مجرد عميل لانه ما الفائدة من هذه الجعجعة بدون طحين فهو لم يغير دينه ليقوم بمثل هذه الخزعبلات التي لا تخدم سو ى مصلحة شرذمة معينة في هذا العالم
40 - surfeur de kech الأربعاء 18 مارس 2009 - 09:14
هل سمع احد من قبل عن شيخ من شيوخ اهل السنةو الجماعة اعتنق هذا الفكر المتخلف؟
اعرف ان الجواب سيكون لا.
ادا فالخوف كل الخوف على اصحاب العقول المتحجرة التي لا تجيد القراءة ولا الكتابةولا البحت ولا اي شيء سوى الاكل والنوم.سواء من الاميين او من اصحاب الشواهد والعقول الفارغة.
ولا حول ولا قوة الا بالله
41 - انور المغربي الأربعاء 18 مارس 2009 - 09:16
باينة عليه حشومي وضحكوا عليه وعمروله راسه بالخزعبلات الشيعة تابعين لايران في كلشي وخا يكونوا في لمزنبيق قلبهم مع ايران حتى البوس ديالهم بحال ديال ايران 3 ديال البوسات هههه
42 - verdure الأربعاء 18 مارس 2009 - 09:18
بسم الله الرحمان الرحيم
مسكين هدا الشاب يقول اهتديت وكانه كان نصرانيا.اللهم ارنا الحق حقا.واهدنا الى اتباعه.وارنا الباطل باطلا وجنبنا اتباعه....آمبن
43 - رجاء المغربية الأربعاء 18 مارس 2009 - 09:20
سير الله يمسخك اكثر مانت ماسخ هذيك الكمارة الي عندك ماشي مغربية وباينه ففيكورتك شيعي ايراني عايش فلمغرب سير الله يمسخك يلقدر الماسخ حتى العربية ماعرف تهدر بيها هههههههه الي حاط هذا الفيديو مكلخ والي كيهدر مورق ماشي مغربي وبزز كيهدر بلعربية
44 - KAMSOU الأربعاء 18 مارس 2009 - 09:22
قال الرسول صلعم :ٌافترقت اليهود على ٧١ شعبة وافترقت النصارى على ٧٢ شعبة وستفترق أمتي على ٧٣ شعبة او ملة ،كلها في النار الا الجماعة قيل ومن هي يا رسول الله ،قال هي ما أنا عليه واصحابيٌ
45 - s.o.s الأربعاء 18 مارس 2009 - 09:24
...متى كنت سنيا حتى تتشيع,هذه مغالطة..وإنما انتقلت من ضلال إلى ماهوأضل منه..فأبشر بشر يوم طلعت عليك فيه شمس..ولكن لاتحزن فإنك إن شاء الله نزيل فندق من خمس نجوم له تسعة أبواب ..مع فرعون وهامان وقارون وأمية بن خلف وخميني وخامنئي وبقية الشلةوزعيمهم الأكبر إبليس.
46 - مؤمن الطاق الأربعاء 18 مارس 2009 - 09:26
الى الأخ sos أني أطلب منك أن ترشدني الى مصدر الفتوى التي أصدرها الخمائني و أفتى للرجل العقيم بجواز تلقيح زوجته بماء غيره ، لأن هذه فتوى خبيثة ولا يقبلها لا دين ولا عقل ، أما الخمس الذي تكلمت عنه فهو أصل موجود ولا ينكره إلا من جهل القرآن والسنة والسيرة ، أما عن قولك عن ـ لأن من ضرورات مذهبكم ـ يا أخي هذا ليس بمذهبي ولا مذهبك مذهبي ، أنا كالطير في السماء أنظر من فوق وأنزل لأغترف من كل شئ جميل وأرتوي من كل عين ولا أحبس نفسي داخل أي مذهب ، وأعلم أن الحقيقة قد تجدها حتى لدى الكافر ، الشيعة هم إخواننا في القبلة وهم غير معصومين لهم من العيوب والأخطاء ما الله يعلم كما لمذهبك كذلك ، لا تزكوا أنفسكم يا أخي ، لندع أهل الدنيا يتصارعون عليها وينهش بعضهم البعض أما نحن نحترم كل إنسان وعقيدته وشكرا
47 - عمر نور الأربعاء 18 مارس 2009 - 09:28
من حق اي انسان ان يعتنق اي دين او اي مذهب حرية المعتقد لايمكن لاي احد مصادرتها كما يحاول عبثا المخزن هذه الايام بمصادرة الكتب وتكميم الافواه تماما وكاننا في عصر محاكم التفتيش عندما كانت المحاكم تتهم الناس بالهرطقة .. من حق اي انسان يؤمن بما يرتاح اليه .. وليذهب المخزن ومفرداته التي تسلطت بشكل احادي على عقول المغاربة لاكثر من 12 قرنابالماسبة طريقة المخزن المعهودة الاستئصالية لن تجدي نفعا .. على العكس ستدفع الكثيرين الى اعتناق المذهب الشيعية وحتي المسيحية
48 - محب للرسول صلى الله عليه وسلم الأربعاء 18 مارس 2009 - 09:30
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و الصلاة وسلام على رسول الله واله ومن تبعهم على الحق الى يوم الدين
وبعد: فانصح كل من اراد من اهل العقل والبحت عن الحقيقة قبل ان يتعطف مع الشيغة اخوان القرادة و الخنازير قبل ان يقوم باي شيئ ان يقرا كتاب -لله ثم للتاريخ- للسيد حسين الموسوي الذي هداه الله فيه الى قول الحق
بعد ان كان من كبار علمائهم ومن القربين الى الخمينئ.
ويوميات ارييل شرون الذي دعى
فيها الى التعاون مع الشيعة و تسلحهم
وتصريحات موسى الصدر في بداية ضهوره
وفي كتاب البداية والنهاية للحافض بن كثير من احداث سنة سنة ست وخمسين وستمائة ودخول التتار بغداد
وما فعله الملشيات الشيغية بالمسلمين الفلسطنيين في حرب صبرة وشتيلة
49 - مؤمن الطاق الأربعاء 18 مارس 2009 - 09:32
لقد قمت ببحث حول فتوى السيد خامنئي فوجت بعض المصادر السنية تتكلم عن موضوعها من باب التشهير وقد ذكروا بعض المصادر ولكن لم أقع حتى الآن على مصدر شيعي يتطرق اليها والبحث قائم ولو طلب مني أيام ، بصراحة أنا أجد في هذه الفتوى أمر غريب لا ينسجم مع روح الإسلام ، أولا أن الله سبحانه لما حرم الزنا لم يحرمه من أجل الجنس في ذاته ولكن حرمه من أجل العواقب التي تترتب عليه من إختلاط في الأنساب ودياع حقوق الناس من إرث وما الى ذلك ، فكيف نجعل نطفة إنسان أجنبي في رحم إنسانة محصنة تحت حرمة إنسان آخر ، الرجل العقيم له حلول طبيعية مثل التبني المشروع وفيه فائدة للطفل والمجتمع ، أما أن نبدأ في هكذا عمل ، حسب إعتقادي فهو عمل شاذ وغير مقبول مني ، وشكرا
50 - حافظ wac الأربعاء 18 مارس 2009 - 09:34
تحياتي لك وشكرا على تدخلك بالدليل وعدم السكوت لمثل الطاق وغيره الذي ينطق بالدي يسمع فقط دون الرجوع للأصل وهو القران والحديث المروي بالدليل عن صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم والذي هم غالبا كانو منتشرين في الأراضي التي فتحوها
ولهذا يقول عنه علماءنا حديث صحيح أم ضعيف أما الصحيح فرووه أناس بالمدينة واخرون بالبصرة ودمشق وغيرهم .. مع اختلاف في طريقة الرواية فقط دون الخروج عن القصد في الحديث..هذا والله أعلم
وأرجو من لجميع عدم السب واللعن مهما كان إختلافنا
الله يهدي الجميع لما يحبه ويرضاه
51 - عابر سبيل الأربعاء 18 مارس 2009 - 09:36
شاء اتباع الشيعة ام ابوا فلن نقول إلا ما يرضي الله عز وجل عندما قال * رضي الله عنهم ورضوا عنه *يا عمر بن الخطاب هنيئا لك برضاء الله يا ابابكر الصديق هنيئا لك أيضا برضاء الله وهنيئا لباقي الصحابة كلهم دون استثناء.كيف تلعنون رجلين رضي الله عنهما في محكم كتابه ما عدا إن كنتم لا تعترفون بهذا القرآن.فعندها يمكنكم سب من شئتم سبونا نخن معهما وانهالوا علينا بأقبح الشتائم إن كان هذا سيرضيكم ....ويرضي شيطانكم وشياطينكم ....وإن كنتم لا تعتزمون التوبة فابقوا في دياركم واراضيكم سبوا من شئتم ولا تنقلوا سمومكم إلى أبنائنا وشبابنا وابقوا بعيدين من.....
الرضى على آل الصديق و آل الخطاب
52 - منير الخياطي الأربعاء 18 مارس 2009 - 09:40
الموقف الاراني الشيعي الداعم للقظية الفلسطينية على الدوام والمواقف الرجولية تجاه مخططات امريكا واسرءيل في الشرق الاوسط هو السبب ربما لتشيعه.
-مادا قدم العرب لقظية فلسطين.?
53 - hi الأربعاء 18 مارس 2009 - 09:42
all of this is nothing but media , to make you as reader think twice to have your horizons open . now if you understand it and your faith is strong you should let bother you . its all a manipulative way to screw with your head. there is surat i have my religion and you have yours and lets them grill them selves other wise you are just adding a problems to your existing problems.
54 - Mou G الأربعاء 18 مارس 2009 - 09:44
Why this process is done with Video Recording and with a bad audio quality.
I tried to listen to what he was saying and couldn't understand what he was saying.
I think and with respect that by doing so he imagine hemself or made him think that he in Holloyood
Oh There other will say he want to show his courage.
Oh Well
55 - rayor الأربعاء 18 مارس 2009 - 09:46
بسم الله الرحمن الرحيم
إلى من لقب نفسه هدهد سليمان،كتبت جريدة والخلاصة أنت شيعي،تسب الصحابة كباقي الشيعة الجهال بدين الله عز وجل،والتهمت الصحابي الجليل عثمان رضي الله عنه بالسداجة،والتهمت باقي الصحابة الكرام بالتقاعس،وتنازعهم حول مبايعة أبي بكر الصديق رضي الله عنه والنبي صلى الله عليه وسلم على فراش الموت،التهمتهم بسوء النية،وأنا أتهمك بعدم الحياء والتطاول على الصحابة الكرام،كما أتهمك بعدم الأدب مع الله عز وجل،ألم يكن الله سبحانه وتعالى يعلم بنواياهم حين أخبرالنبي (ص) بالعشر المبشرين بالجنة؟؟؟؟؟ أيعقل هذا؟أم تتهم الرسول (ص) بالكذب؟التقوا الله يا شيعة ،فأنتم فتنة كبيرة على وجه الأرض،تقو نارا وقودها الناس والحجارة نسأل الله العافية.
قال الله تعالى:(إِنَّ ٱلَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ ٱلۡفَـٰحِشَةُ فِى ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ لَهُمۡ عَذَابٌ أَلِيمٌ۬ فِى ٱلدُّنۡيَا وَٱلۡأَخِرَةِ‌ۚ وَٱللَّهُ يَعۡلَمُ وَأَنتُمۡ لَا تَعۡلَمُونَ )سورة النور الآية 19.
ويقول تعالى:(وَيَقُولُونَ ءَامَنَّا بِٱللَّهِ وَبِٱلرَّسُولِ وَأَطَعۡنَا ثُمَّ يَتَوَلَّىٰ فَرِيقٌ۬ مِّنۡہُم مِّنۢ بَعۡدِ ذَٲلِكَ‌ۚ وَمَآ أُوْلَـٰٓٮِٕكَ بِٱلۡمُؤۡمِنِينَ ) .الآية (٤٧) من سورة النور.
56 - حبيب الأربعاء 18 مارس 2009 - 09:48
المسلم يكون مسلم بالقناعه والتحقيق يهدي للقناعه.
وعتناق المذهب يجب ان يبنى على قناعه,
لذا نقول مبروك
57 - احمد الأربعاء 18 مارس 2009 - 09:50
انك لاتهدي ما احببت ولكن الله يهدي من يشاء المرجو من اخي وحبيبي الرجو الي دينه واتباع سنة نبيه صلى الله عليه وسلم والتتبث من الدين من كتب الصحابة رضوان الله عليهم واتباع اثارهم ففي المذهب السني الوهابي ما ليس في المذهب الشعي ونسأل الله ان ترجع الي مذهبك السني وان تتقفى وتبحث في الدين قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"(لن يشاد الدين احد الى غلبه).
58 - nouri الأربعاء 18 مارس 2009 - 09:52
أدعو كل من لديه سلطة أو نفود إلى الوقوف ضد هذا التضليل الممنهج،الذي تقوم به هذه الفئة المضلة.
59 - الخليجي الأربعاء 18 مارس 2009 - 09:54
من هم الشيعة؟ ومن ابتكر التشيع؟ وهل أن الشيعة هم من ابتكر التشيع، ثم طبعوه بطابع الدين وصبغوه بالإسلام تمويهاً لغايات سياسية أم غير ذلك؟ وتفاصيل ذلك ليس محله هنا.
أما ما يرتبط بموضوعنا هنا فنقول: أن التشيع عقيدة إسلامية بمعنى أن الإسلام أصل التشيع فليس التشيع أجنبي عن الإسلام بل هو لب الإسلام.
وخلافنا مع بقية المذاهب الإسلامية في أن التشيع في جوهره وحقيقته يتلخص بكلمة واحدة وهي: الإيمان بأن الإمام المنصوص عليه يتولى الحكم ويحكم بإرادة الله لا إرادة الناس ولذا رفض أمير المؤمنين الحكم بسيرة الشيخين.
أما من الذي جاء بالتشيع، وحمل الناس عليه؟ وهل يرجع إلى أصل من أصول الإسلام كآية من القرآن أو رواية من السنة النبوية الشريفة؟ فنقول:
أن النبي هو الذي بعث عقيدة التشيع وأوجدها ودعا إلى حب علي وولائه، وأول من أطلق لفظ الشيعة على أتباعه ومريديه ولولاه لم يكن للتشيع عين ولا أثر. وسيأتي بيان ذلك.
معنى الشيعة
التشيع لغة: هو المشايعة أي المتابعة والمناصرة والموالاة[1] .
فالشيعة بالمعنى اللغوي هم الأتباع والأنصار فشايعه يعني تابعه وناصره.
وبهذا المعنى اللغوي استعمل القرآن الكريم لفظة الشيعة كما في قوله تعالى: ﴿ وَإِنَّ مِن شِيعَتِهِ لَإِبْرَاهِيمَ ﴾ الصافات/83 وكقوله تعالى: ﴿ هَٰذَا مِن شِيعَتِهِ وَهَٰذَا مِنْ عَدُوِّهِ فَاسْتَغَاثَهُ الَّذِي مِن شِيعَتِهِ عَلَى الَّذِي مِنْ عَدُوِّهِ ﴾ القصص /15.
وكذلك جاءت كلمات اللغويين:
قال الأزهري: " والشيعة أنصار الرجل وأتباعه، وكل قوم اجتمعوا على أمرهم شيعة...[2]
وقال ابن دريد: " وفلان من شيعة فلان أي ممن يرى رأيه " [3] .
وقال الجوهري: " وتشيع الرجل، أي ادعى دعوى الشيعة، وتشايع القوم، من الشيعة. وكل قوم أمرهم واحد يتبع بعضهم رأي بعض فهم شيع... قال ذو الرمة: استحدث الركب عن أشياعهم خبرا، يعني عن أصحابهم "[4] .
والمستفاد مما ذكر أن الشيعة والتشيع والمشايعة - لغة - بمعنى المتابعة والمناصرة والموافقة في الرأي، ثم غلب هذا الاسم - كما عند ابن منظور - على كل من يتولى عليا وأهل بيته ، حتى صار لهم اسما خاصا، فإذا قيل: فلان من الشيعة عرف أنه منهم. وفي مذهب الشيعة كذا أي: عندهم، وأصل ذلك من المشايعة وهي المتابعة والمطاوعة "[5] .
أما في الاصطلاح:
كما هو مشهور: من شايع عليا وأحد عشر من ولده بوصفهم خلفاء رسول الله والأئمة من بعده على الناس نصا ووصية.
فمن تابع علياً وقال بإمامته بعد الرسول بلا فصل، فهم الشيعة, يعني شايعوا علياً.
الشيعة في الروايات:
لقد ورد المعنى الاصطلاحي للشيعة في مرويات رسول الله وأهل بيته مما يعني حقيقة التشيع وجوهره لا أنه ابتكار من اصطلاح الشيعة أنفسهم ونذكر لذلك الآن جملة من الروايات التي وردت في كتب أبناء العامة منها:
1- قال الرسول لعلي : «أنت وشيعتك في الجنة».[6]
2- وقال : «إذا كان يوم القيامة دعي الناس بأسمائهم واسماء أمهاتهم، إلا هذا ـ يعني علياً ـ وشيعته، فانهم يدعون بأسمائهم واسماء آبائهم لصحة ولادتهم».[7]
3- وقال لعلي : «إنك ستقدم على الله أنت وشيعتك راضين مرضيين».[8]
4- وقوله لعلي : «يا علي، إن الله قد غفر لك، ولذريتك، ولولدك، ولأهلك، ولشيعتك، ولمحبي شيعتك»[9]
5- وقال : «يا عليّ، إن أول أربعة يدخلون الجنة: أنا، وأنت، والحسن، والحسين، وذرارينا خلف ظهورنا، وأزواجنا خلف ذرارينا, وشيعتنا عن أيماننا وعن شمائلنا».[10]
6- روى الكثير من مفسري أهل السنة وعلماء الحديث عندهم في تفسير قوله تعالى في سورة البينة آية 7: ﴿ إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات اولئك هم خير البرية ﴾ قال الرسول لعلي : «هم أنت وشيعتك»..
هذا من طريق أبناء العامة، أما من طريق الشيعة فحدث ولا حرج، ومخافة عدم الإطالة نكتفي بهذا،
60 - زميلة سابقة الأربعاء 18 مارس 2009 - 09:56
لم تكن اصلا سنيا لكي تصبح شيعيا كنت معروفا بكذبك وتظاهرك بغير ما انت عليه(دايما باغي تبان على الجميع)وما هذه الحركة منك الا دليل واضح على نهجك نفس الاسلوب القديم فانت تحب العيش في الاضواءولكن الضوء هذه المرة سيؤذيك اكثر مما سيلمعك اتق الله في نفسك وفي عائلتك فمكناس بريئة منك وديور جداد ستلعنك الى يوم القيامةوكل من كان يعرفك سيلعن اليوم الذي رآك فيه يا من كنت تكذب دائما حتى عن مهنة والدك.
61 - زميلة سابقة الأربعاء 18 مارس 2009 - 09:58
لم تكن اصلا سنيا لكي تصبح شيعيا كنت معروفا بكذبك وتظاهرك بغير ما انت عليه(دايما باغي تبان على الجميع)وما هذه الحركة منك الا دليل واضح على نهجك نفس الاسلوب القديم فانت تحب العيش في الاضواءولكن الضوء هذه المرة سيؤذيك اكثر مما سيلمعك اتق الله في نفسك وفي عائلتك فمكناس بريئة منك وديور جداد ستلعنك الى يوم القيامةوكل من كان يعرفك سيلعن اليوم الذي رآك فيه يا من كنت تكذب دائما حتى عن مهنة والدك.
62 - mohamed kabbach الأربعاء 18 مارس 2009 - 10:00
شكرا لهسبريس على إشارتها بأن الشريط سبق وأن نشرته من قبل. وهدا يدل على أن هسبريس تحترم مهنتها وتحترم القراء. وهدا جيد يضع القارئ على علم بزمن الحدث حتى إن خاض القارئ في تحليل الحدث يكون ملما بجميع جوانب الحدث. فشكرا على هده المهنية.
يقال إدا كنت في المغرب فلاتستغرب. خرج الإستعمار الفرنسي وفرح المغاربة بأنهم سوف يحكمون أنفسهم بأنفسهم. فإدا بهم يكتشفون بأن الطبقة الحاكمة متفرنسة أكتر من الفرنسيين.
والدليل على دالك مازالت
كتير من الإدارات المغربية تتعامل باللغة الفرنسية وتتنكر للعربية ,
كوزارة المالية والصحة وكدا الأبناك والجمارك وشركات الماء والكهرباء واللائحة طويلة.
بالإضافة إلى التعليم الجامعي والعالي كله مفرنس . فكيف يمكننا أن نتقدم خطوة إلى الأمام ونحن فرطنا في هويتنا اللغوية.
يقولون بأن مدهبنا مالكي والمعروف عن المدهب المالكي الحكم يكون فيه للشورى فأين هي الشورى في المغرب فكل شيء مزور.
يقولون بأننا دولة مسلمة فهل الإسلام يبيح إقامة أبناك ربوية, ويبيح بيع الخمور,والتغاضي عن الظلم والرشوة, والتوضيف بالمحسوبية, واحتكار السلطة ووضع الرجل الغير المناسب في المكان المناسب ,والتقصير في رعاية الفقير واليتيم والأرملة والمعاق .
يقولون بأن ديننا يامر بالمعروف وينهى عن المنكر فأينكم ياعلماء المغرب من القضايا الرئيسية.
أما بالنسبة لمسألة الشيعة فالمغاربة لايعرفون شيء عن المدهب الشيعي ولهدا لابأس بإقامة مناضراة بين علماء سنيين وعلماء شيعة ويكون هناك مجموعة من الصحفيين يضعون الأسئلة عليهم والعمل على تكرار هده المناضراة وبتها في القناتين المغربيتين ومن خلالها فالمغاربة سوف يحكمون على المدهب الشيعي بالصحيح أم بالخطىء.
لقد دهب زمن الوصاية, ومن الصعب على أية جهة كانت أن تمارس الوصاية الفكرية والدينية والسياسية على المغاربة.
اعرضوا مالديكم واتركوا المغاربة يختارون. فالله خلقهم وأعطاهم عقول وهم محاسبون على أعمالهم. فمادخلكم أنتم بين العبد وربه .
دوركم فقط هو نشر العدل والقضاء على الفقر والظلم والرشوة والمحسوبية والجهل وخلق المساوات وجعل القانون فوق الكل.
63 - مسلم100 الأربعاء 18 مارس 2009 - 10:02
الي المدافعين عن المدهب السني الصحيح ضد التيارات الهدامة..من تشيع وتنصير....اقول لهم...انشرب الخمر ونلهت وراء المال الحرام ونهمل الفرائض من صلاة وصوم وو...ونقول نحن علي مدهب اهل السنة والجماعة وعلماؤنا نائمون لا يستيقضون الا علي ساعة المخزن....اننا نضحك علي انفسنا والله...احسن وسيلة لمحاربة هده التيارات هو تشجيع التدين علي خطى اجدادنا فاقرؤوا التاريخ حين يتحدث عن يوسف بن تاشفين و ووووو...لا علي هؤلاء الدين يحكمون البلاد والعباد ولا يعرفون عن الاسلام الا الاسم...
64 - اشرف الأربعاء 18 مارس 2009 - 10:04
تبا لكل الضلاميين بكل تلاووينهم من العدل والاجرام مرورا بالاخوان المتئسلميين .....فاتلتاريخ علمنا ان نغسل ايدينا عن متل هدا الفكر المتحجر الدي يخندق نفسه في الماضي , والبتالي فلا محيد عن العلمانية
65 - قاهر الرافضة الأربعاء 18 مارس 2009 - 10:06
هذا فيديو قديم لمرتزق استبصل في لندن على يد ياسر الحبيب أو الخبيث المشهور بلعنه جهرا لأمهات المؤمنين و اتهامه لعائشة بالزنا
فيديوهات ياسر الخبيث كثيرة في يوتوب كلها لعن و تكفير و هو من الذين يدعون لترك التقية أسوة به
فهو يدعو لقتل المسلمين و هدم المساجد و يعترف أن الفلسطينيين
في النار و ليس منهم شهداء
إلى آخره اكتبوا ياسر الخبيث في يوتوب لتستمعوا إلى الزندقة
و الغريب أنه يدعو إلى القتل و يهدد الحجاج من لندن التي تدعي محاربة الإرهاب فتقبض على كل من لمح إلى العنف بينما الشيعة
يصرحون بتهديداتهم في الشوارع
كما شوهد في التظاهرة التي أقيمت أمام السفارة السعودية
برئاسة ياسر الخبيث هدد فيها و سب دون حرج من السلطات و لا متابعة و لا أي شيء
يرخص له رغم أنه يدعو إلى قتل أهل السنة و يدعو إلى هدم مساجدهم
فإن كان هذا المرتزق ما زال في غيه و لم يعلن توبته بشريط كما أعلن زندقته فهو من الخونة الذين يمكرون على أوطانهم يجري عليه حكم الخونة الذي تسنه الشرائع
و القوانين المدنية
أقل الأحكام زنزانة مظلمة لا مكان لها لا يرى النور بعدها
أظنه من العرائش فلا مرحبا به  
66 - *·~-.¸¸,.-~*'حامل المسك¨'*·~- الأربعاء 18 مارس 2009 - 10:08
السلام عليكم , اسأل الله تعالى ان يبصرناللخير , كم وكم ضاعوا واظلوا شبابنا مع هذا المدهب الذي يظهر انه محافظ ومن اهل البيت , ودونه فهو عدوا لاهل البيت , يا اهل الشيعة ومن اتبعهم من احق باهل البيت هل انتم ام اهل االسنة, من يسب الصحابة ومن يتهم امنا عائشة ابنة الصديق زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد برئها الله في كتابه الى يوم الدين, لكن مع عنادهم وظلالتهم مازلوا يكررنها في مساجدهم وفي حضرهتم , اعندكم قرأن مثلنا ام انتم قوم تنهقون, الذي لا يعرف حقيقة الشيعة يظن اننا نكرههم او نبعدهم , الشيعة كم بينها اهل العلم اخطر من غيرهم في عدواتهم لاهل الحق , ارجعوا الى دينكم وراجعوا انفسكم قبل ان يفوتكم الاوان ولا تظلوا عباد الله بعد ان هداهم وتوبوا الى الله قبل ان تطلع الشمس من مغربها , واعزي هذا الشاب الذي كان صيدا ثمينا في ايدي هؤلاء الشعيين ,وها هو يعلنها امام العام ويثبت على انه على الحق , اخي الشيعي هل تعلم ماذا يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم في سب الصحابة وخصوصا ابوبكر وعمر وام المؤمنين عائشة , خذ الحديث {من سب صحابتي فقد سبني، ومن سبني فقد سب الله، ومن سب الله فقد كفر }؟
اذن فما بعد الحق الا الظلال , اتمنى ان يفهموا اخواننا من هم الشيعة؟؟؟؟ والسلام عليكم
67 - أميرة الصحراء الأربعاء 18 مارس 2009 - 10:10
نحن هنا نتكلم عن الشيعة إصطلاحا أو لغة نحن نتكلم عن الشيعة كمذهب ديني أما إفتراء على الرسول أنه هو من أوجد الشيعة فهذا إفتراء عليه لم يكن في عهده شيعة بل كان دين حق ولن أقول لك ألا كما قال المصطفى ً عليكم بسنتي و سنة الخلفاء الراشدين من بعدي عضوا عليها بالنواجد ً أما ما جأت به من أحاديث فإن كان قالها الرسول صلى الله عليه و سلم فقد صدق لكن إختلف معك في فهم الحديث فليس معنى الحديث هي الشيعة الحالية و إلا فسيكون فهمك كمن سيفهم الأنصار بالنصرانية و من تنصر وليس المقصود ذلك بل المقصود من ناصروا الرسول عليه السلام من أهل يثرب أو كمن يشرع ً فتركوكا قائماً و المقصود أي واقفا و ليس ً كوكاً المشروب الغازي كمن فسره الغرب لزيادة من أرباحهم
أما ولاية الفقيه فهي تتمحور في جعل والي للامام و يجب أن يكون هذا الوالي فقيه و هو يتولى الولاية إلى أن يعود الوالي و هذا ليس بالمعقول من مات لن يعود للحياة أبدا إلا يوم البعث و الحساب و هذا يخالف الشريعة الإسلامية أما فيما يخص هذا الوالي هل هو إلاه حتى لا يثم مناقشته و الرد عليه فهو بشر ليس منزه عن الخطأ كيف يعقل أن يكون الرد عليه بمثابة الرد عن الإمام و الرد عن ألامام بمثابة الرد عن الرسول و الرد عن الرسول بمثابة الرد عن الله كيف يعقل تقديس الإمام و جعل مرثبته تفوق مرتبة الرسول و كيف يعقل أن نقول أن الوحي لا زال يتنزل
و لذي بعض الإسئلة
1 لما تسبون الصحابة
2 لما في نظركم أم المومنين عائشة زانية و هل يعقل أن يجعل الله موت رسوله بين سحر و نحر من خانته
3 إن كان جبريل خان الأمانة أفليس الله بقادر على خسف الارض بجبريل أليس الله يعلم بكل ما في السموات و الأرض إن كان جبريل قد خان لما لا نجد إختلاف بين القرأن و السنة و المعلوم أن السنة كل ما جاء عن الرسول من قول أو فعل و المعلوم أن الرسول كان لا يعرف القرأة أو الكتابة إذن من أين له هذه الأحاديث الموافقة للقرأن إن لم تكن من وحي من الله رب العرش العظيم

3 أليست أمية الرسول بدليل قاطع على نبوته
68 - s.o.s الأربعاء 18 مارس 2009 - 10:12
جوابا على ماطلبت :سئل الخامنئي والسؤال مسطر في رسالته العملية لمقلديه في العالم ما نصه ( س194 : هل يجوز تلقيح زوجة الرجل الذي لا ينجب بنطفة رجل أجنبي عن طريق وضع النطفة في رحمها ؟ )
أجاب الخامنئي: لا مانع شرعاً من تلقيح المرأة بنطفة رجل أجنبي ، ولكن يجب الاجتناب عن المقدمات المحرمة من قبيل النظر واللمس الحرام وغيرهما ، وعلى أي حال فإذا تولّد طفل عن هذه الطريقة ، فلا يلحق بالزوج بل يلحق بصاحب النطفة وبالمرأة صاحبة الرحم والبويضة ، ولكن ينبغي في هذه الموارد مراعاة الاحتياط في مسائل الإرث ونشر الحرمة )
وأما الروابط فلن أعرضها عليك لأن أغلبها سني ,وهذا يعني أنني أحجر عليك وأوجهك حيث أريد , لهذا تأكد أنت بدورك من المصادر الشيعية.
تعلبق: أنا أعجب من التحفظات التي وضعها خامنئي على ذلك الرجل الأجنبي أن لايلمس ولاينظر؟؟؟ولكن يفعل ماهو أدهى وأمر وهو أن تكون حيواناته المنوية في داخل رحم امرأة لا تحل له!!والله عجيب أمر هؤلاء الروافض!!
للانصاف :رغم اختلافي معك بنسبة 99بالمائة في الكثير من قناعاتك ,فإنني أملك الشجاعة لأقول لك أن فيك خصلنان يحبها الله ورسوله وهما "الحلم والأناة"وهذه لك لاعليك.
69 - فاعل خير الأربعاء 18 مارس 2009 - 10:14
الشيطان مرة اخرى وجد منفد اليكم ايها المسلمين كي ينشـا الفتنة ويخرجكم من النور الى الطلمات الدين واحد والاسلام واحد والقران واحد وهؤلاء الذين يحاولون احدات صراع وقتال ليسوا سوى فارغي من الايمان والخوف من الله ...بكل الحالات لاخوف لان الحق لا يعلى عليه والله يرى ويسمع .المهم ان لا نتفارق ولا نختلف كي لا نتشتت ويجد العدو منفد الينا وتكون الطامة الكبرى
70 - عمر الهادي الأربعاء 18 مارس 2009 - 10:16
ردعلى الجاهل الذي ساق قصة تجمع علماء شيعة مع سنة وسرقة الاحذيةالم يلتفت هذا الجاهل انه لم يكن في زمان الرسول شيعة وكذلك شافعية او مالكية او حنبلية او وهابية وكلنا اذا ليس مسلمين فانتبه ياجاهل ولاتكرر التهم لاي مذهب فكلنا اخوة نشهد بالشهادتين ونحج البيت ونقرا القران ونصومانشر كلمتي ياموقع اذا كنت تؤمن بحرية الراي فالان حولي من كل المذاهب وانا اكتب هذه الكلمات وسيحكمون على صدق دعواكم
71 - لطيفة الأربعاء 18 مارس 2009 - 10:18
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
يا يايها المسلمين اتقوا الله الشيعة والسنة سيان وما يحدت بينهم هو من صنع اليهود والكفار فهم يضعون صور واقوال بالسنة السنيين وبالمقابل ايضا يصنعونها بالسنة الشعيين كي يذب الخلاف بين المسلمين وتشتيت شملهم كي يتلهون عن القضية الاساسية هي نشر الاسلام وتقوية صفوف العرب
انهم يحاولون الهاءنا عن القضية الاساسية قضية فلسطين واتحاد صفوف العرب لمحاربة اعداءنا الاسرائليين ...لهذا اتمنى ان نستقيض ونتيقن مما يلفق لكلتا الجهتين شيعة او سنة ...والسلام عليكم
72 - أبو سارة الأربعاء 18 مارس 2009 - 10:20
بسم الله الرحمان الرحيم.هده ضريبة حرية التدين.لو كان عند هاد الأخ غير شوية ديال العقل و شوية ديال النية الصافية كون هداه الله الى معرفة الطريق الصحيح.اللهم انا نسألك الثبات في الدين و حسن الخاتمة
73 - صحراوي مغربي الأربعاء 18 مارس 2009 - 10:22
حسبنا الله ونعم الوكيل يقولون باحت مغربي هدا الباحت عن النار والهارب من المدهب السني الى المدهب الشيعي هدا الاخ باحت عن النزوات والمحرمات التي حرمها المدهب المالكي هدا يبحت عن زواج المتعة وبعض الكوارت التي يحللها المدهب الشيعي كما يقع في ايران والعراق اتضن بهدا العلن انت واسيادك الشيعة ستاثر على امة سنية وعلى مدهبنا المالكي ان كان مارايناه في هدا التسجيل صحيح فهو خسارة لعائلة هدا الجاهل حيت ان تشيعه كما قال جاء بعد ملاقات رجال من الدهب الشيعي اي انه صاحب شخصية مقادة وليست بقائدة فنحن لا نتحصر على خسارته اكتر من تحصرنا على على شاب في هدا العمر يقاد فما حسبك بانه باحت نرجو من الله عز وجل ان ينير قلوبنا وقلوب المومينين اجمعين
74 - krimisa الأربعاء 18 مارس 2009 - 10:24
il est libre tant qil soit au maroc
75 - عماري عبد الخالق الأربعاء 18 مارس 2009 - 10:26
ما لاحظنه من خلال الشريط باحث عنالضلالة هداه الشيطان إلى طريق جهنم و اشفقت على حاله وهويرتجفمن شدةالإرتباك حيث لا يفته يضغط على نص خطاب التقديم الذي امر أن يقرأه
76 - أبو نجمة الأربعاء 18 مارس 2009 - 10:28
سافي حرمتوها على الراجل ميدخلشي ال المغرب ههههههههه
على العموم التشيع ارحم من الشدود والشدود ارحم من التنصر والتنصر ارحم من الالحاد و الالحاد لا رحمت فيه.
و اقول كلمة للدين سيخودون السجال و المناضرات حول الشيعة والسنة ومن منهم لديه الحق؟ هدا الموضوع كبير عليكم لم يفكه حتى الصحابة فما بالكم انتم ايها المتتبعون لهدا فالتكن لكم غريزت القراء وابحثو عن الحقيقة التي لن تجدوها لا في هدا الشريط ولا في الجرائد الوطنية لكن موجودة في كتب التاريخ و احكمو بانفسكم على التاريخ لا على احد وشكرا.
77 - الشاعر الأربعاء 18 مارس 2009 - 10:30
هذا الاخ لا يعرف يتكلم ولو سألناه فقط عن اذان الشيعة ولماذا هو مختلف لا ادري بم سيجيب
78 - مغربي شيعي الأربعاء 18 مارس 2009 - 10:32
هنيئا لك أخي بالهداية لقد اهتديت إلى المذهب الحق مذهب الأئمة من آل البيت عليهم السلام الذين قال فيهم الرسول عليه وعلى آله السلام في حديث ترويه كتب المذهب(السنة) تركت فيكم ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا من بعدي كتاب الله وعترتي من أهل بيتي لن يفترقا حتى يردا علي الحوض وقد حرف بعض علماء (السنة) هذا الحديث لإرضاء الحكام الطواغيت من بني أمية
79 - رضا الأربعاء 18 مارس 2009 - 10:34
كفى ايها المسلمون من الإيقاع بين المسلمين هذا التسجيل قديم جدا
لقد شاهدته مند مدة طويلة اكثر من سنة،
الشيعة ليست عدوة ولاكن إسرائيل و امريكا هم اعداؤنا نحن المسلمون
لاحول ولا قوة إلا بالله
80 - muslim الأربعاء 18 مارس 2009 - 10:36
on s'en fou si il devient chiit ou je sais pas quoi, deja il est pas un bon parleur, il a pas justifié son choix, mais bon, finalement qu'est ce qu'on a a gagné si il devient chiit ou pas, j'espere seulement que le maroc ne devienne comme l'iraq, et qu'il y'aura des guerres entre sounni et chiit.
81 - مشاهد مغربي الأربعاء 18 مارس 2009 - 10:38
هاد الشي لي بقى
عند راس صاحبنا المغربي الذي تشيع ظفر راه غير رونها تغربيق يا كما طارو ظهر و بغا يكل العصا فيه من عاشوراء الى عاشوراء بضربه بالسكين هل هدا هو الدين الذي ذهب اليه صاحبنا امه الجنون بعينه لا اله الا الله محمد رسول الله فقط هدا ما نزل على نبينا الكريم
و ليس ان نعظم البشر و نعطيهم هالات فوق هالاتهم و نقدسهم في الشيعة يفعلةن ذلك و انتظروا ماذا فعلو بصدام عندما ذكروا مقتدى الكلب بعد ذكرهم النبي مباشرة كأنهم ساوبين الكلب مقتدى و نبي الرحمة حاشا لله فيما ذكروا و فعلو
و نقول لاخونا الذي تشيع شلا ما درتي شد غير في دينك الصحيح حسن ليك واش حنا ايهود
الا كانو هما مسامين بصح علاش مصاحبين مع الروس بحال خوتهم و الروس راهم ملاحيدة مشي بحال اليهود اولا النصارى بعدا مؤمنين بالله
و دير عقلك قبل ما يطير ليك الفريخ الشيعي لاخر
82 - عبد الحميد الأربعاء 18 مارس 2009 - 10:40
خسئت يا عبد الحسين يا امامي يا اثني عشري ,يا من يستغيث بالزهراء والعسكري من دون الله ياأبناء المتعة يا عباد السكساني وليس السيستاني الذي يفتي بأن التلدد بالاطفال حلال و التفخيض و اللمس وتقبيل الرجال يالفم يا من يلعن زوجات الرسول الكريم
على العموم هداك الله و ان لم يهدك فليأخدك أخد عزيز مقتدر
السلام عليكم
83 - بيضاوي الأربعاء 18 مارس 2009 - 10:42
سير تشيع اولا تشيش حنا مالنا..
84 - مسلم موحد الأربعاء 18 مارس 2009 - 10:44
سؤال للشيعة من روى حديث الكساء؟؟؟ أتحداهم أن يأتوا به من مصادرهم المكذوبه
درست لمدة لابأس بها هدا المذهب ولم أرى فيه أية حجة بل العكس كله خرافات مضحكه لا تقنع إلاالجهال أو عباد المال
الجواب أمنا وزوج النبي صلى الله عليه وآله وسلم
85 - moroccan الأربعاء 18 مارس 2009 - 10:46
you have done nothing great man...there was one islam at the days of our prophet pbuh.
86 - مسلم الأربعاء 18 مارس 2009 - 10:48
السلام عليكم
استدعى الشاه علماء من السنه وعلماء من الشيعة حتى ... يقرب بينهم وينظر الى وجه الاختلاف بينهم قاموا علماء الشيعة جاؤوا كلهم. أما علماء السنه لم يأت منهم الا واحد بعد ان تأخر عليهم !! فلما دخل عليهم كان حاملا حذائه تحت إبطه!
نظر إليه علماء الشيعة فقالوا لماذا تدخل على الشاه وانت حاملا حذائك ؟؟؟
قال لهم : لقد سمعت أن الشيعة في عصر الرسول صلى الله عليه وسلم كانوا يسرقون الأحذية!!
فقالوا: لم يكن هناك في عصر الرسول شيعه !!!
فقال : اذا انتهت المناظرة من أين أتيتم بدينكم ؟
87 - واحد الأربعاء 18 مارس 2009 - 10:50
ها اللي كايتنصر على ود الفيزا
وها اللي كايتشيع على ود المتعة
88 - مغربي شيعي الأربعاء 18 مارس 2009 - 10:52
تقولون أن الشيعة يسبون الصحابة ألم تعلموا أن أجدادكم كانوا يسبون عليا عليه السلام فوق المنابر في خطب أيام الجمع ونزيدكم أن سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام كانت تدعو على أبي بكر وعمر في دبر كل صلاة لما ظلماها بحرمانها من فدك والقصة معروفة وهو ما ترويه كتب علمائكم إرجعوا إليها لتتثبتوا أن الناس الذين تقدسونهم ليسوا إلا بشرا مثلنا لا فضل لهم علينا إلا بالتقوى
89 - holako الأربعاء 18 مارس 2009 - 10:54
demain en va regarder un marocain qui changer la religion pour etre juife.c'est la fin !!!
90 - المساوي القزم الأربعاء 18 مارس 2009 - 10:56
ماذا نقول وماذا عسانا نفعل ونحن نرى بمدن الشمال وخاصة الحسيمةان قرية بأكملها تشيعت رجالا ونساء وأطفالا ولا كلام سوى عن الخميني وحسن نصر الله وأحمد نجاد والسب والقذف في الصحابة ماعدا سيدنا علي وللأسف رجال تعليم ينشرون التشيع ومعهم مديرو مؤسسات تعليمية ونساء مبرقعات كالفربان يلبسن الشادور انها حياة التشيع المفروضة قسرا كل هذا بعلم وزارتي الداخلية والإستعلامات والتعليم لكن من يحفظ أبناءنا من التشيع........ طالب فلاح
91 - مشاركة من البلد الحبيبب بلد ال الأربعاء 18 مارس 2009 - 10:58
عندما كنت ادرس منذ سنوات خلت، ظننت ان الردة ظهرت في تلك السنوات الاولى لموت النبي الكريم، وان الردة كانت تعني الخروج عن الدين الاسلامي، وانها انتهت مع ما خاضه الصحابة الكرام والمسلمون انذاك من حروب ضد المرتدين، والذين كان اغلبهم من غير العرب وان كان فيهم بعض العرب الحاقدين على النبي صلى الله عليه وسلم وعلى اصحابه وعلى المسلمين وعلى الدعوة الاسلامية،ولكني اليوم افاجئ ان الردة عادت الينا من جديد غيرت من شكلها ولبست ثوبا اخر الا ان هذا الثوب لايخفي خطورة ما يمكن ان تخفيه مثل ظهور هذه الظواهر داخل بلدنا الذي كان وسيبقى، ولو كره اعداء السلام، سوف يبقى بلدا امنا مطمئنا...
للاخ المرتد عن الدين الاسلامي اقول ما زال امامك وقت لتراجع نفسك ...
92 - البوشاري عبدالرحمان الأربعاء 18 مارس 2009 - 11:00
تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام حامي حمى الملة والوطن والدين وامير المؤمنين ورئيس لجنة القدس الشريف جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله وبعد
العموا ان الناطق الرسمي للاسلام وهو القران الكريم قد سلم محدثته النافعة لعامة الناس وهم اهل السنة المحمدية
وان قلتم وكيف منح دلك واي طريقة علمية متوخاة فاعلموا انا الماثل امامكم سيق لي ان فتحت ملفا للتحقيق العلمي عن هوية القدس الشريف لما ابتكر مولانا الامام جلالة الملك المعظم الحسن الثاني رحمه الله لجنة القدس ومن ثم الى يومنا هدا تمكنت من شد الرحال لبيت المقدس وسلمتني محدثة القران الكريم جائزة الوصول وعليها عدلت اطروحة علمية لنصر اللله ورسوله وال بيته الطاهر
وان كنتم لا تعرفون موقعهم في هده الارض فاسالوا ابليس اللعين الدي يملك حكما من الله سبحانه وهو الدي حوكم به في الملا الاعلى والبسه لعنه الله بالباطل وهو الدي احدث الفتنة والاختلاف العلمي بين اهل الاسلام
اما هؤلاء فانهم شانهم شان اهل الكفر والاحاد جاء القران الكريم ليعدل لهم الضربة القاضية حتى يعلموا ان رب البيت يحميه وخدامه الاوفباءؤ لا الهرطقبون والغواغائيون الدي يتبجحون على الاميين الدين لا يعلمون الكتاب الا اماني وان هم الا يظنون
وفي ختام هده الاىرالية ما يسعني ان اقول لهدا الاخ المغرور به الا قوله تعالى«والدين كفروا اولياءهم الطاغوت يخرجونهم من النور الى الظلمات» فليحلل وليناقش حتى يعلم انه لن يلج الجنة حتى يلج الجمل في سم الخياط ان لم يتب للله الواحد الاحد ولرسوله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم اما اهل الشيعة فكلكهم على شفا حفرة من النار واللللللله العظيم
93 - meknes الأربعاء 18 مارس 2009 - 11:02
المدهب الشيعي اليوم كل اعتماده في نشره بل سبب نجاح ما وصل اليه اليوم هو في الخطابات السياسية لكل من نجاد وحسن لانصره الله اليوم كل المجندين لنشر المدهب الشيعي على مستوى الخريطة العربية يبدؤون حديثهم سياسة ايران وحزب الله وما يتفوهون به من عداء لاسرائيل وامريكا واوربا ولكن الواقع الغائب لا ايران دخلت الحرب ولا حزب الله انتصر بالله عليكم كيف انتصر حزب الله هل هو من بدا الحرب هل هو من انهاها هل شروط وقف الحرب هو من وضعها اين سقط الاف الضحايا نعم اعلاميا كان الانتصار لحزب الله ولكن الواقع عكس دلك المهم حداري ادماج الخطاب السياسي مع المعتقد الشيعي المبتدع
حسنا ايران اعلاميا تعادي اسرائيل وامريكا في الجانب الاخر تدعوا الى وحدت الصف الاسلامي
على الارض ايران احتوت سوريا نصف لبنان العراق حركة حماس بالاضافة الى التحركات الشفافة لها على مستوى الوطن العربي مؤخرا كشفت المملكة المغربية تحركات ايران في الداخل ولم تتكلم المملكة حتى رات فعلا التوغل الخطير لايران المهم اولا هو حجب الاعلام الشيعي الفضاني والانترنيت كما جنود الخفاء الدين علمتهم ايران كيف سيتحركون خصوصا ان ايران وضعت في اعتبارها ولو بنسبة صغيرة حدوث ما حدث ولهدا فقد وضعت كل الترتيبات مثل المستعمر خرج من الباب ليدخل من النافدة
94 - أبا أسامة المالكي الأربعاء 18 مارس 2009 - 11:04
نداء الى الصحافة الوطنية و هسبريس خاصة . أعلموا رحمكم الله أن المغرب في غنى عن خلق طاءفة تحمل أفكارا و دينا محرفا . و أن بلادنا تعج بضعاف النفوس دوي العقول المضلمة التي لا تعي شيئا في التاريخ و التي تتخد القراراة المصيرية دون البحث عن الحقائق و دون المطالعة .و من بينهم الكثير يقلدون دون فهم . لذلك نطلب منكم ان تراجعوا التعليقات المطروحة و أن تمنعوا كل من يناصر الشيعة و يدعوا الى التشيع و ذلك ليس من باب التضييق على حرية التعبير بل درءا للمفاسد وحماية لمعتقد أهل المغرب السني . و تفاديا لضهور هته الفئة الضالة -الشيعة- عبر منافدكم و نسال الله أن تساهموا في حفض و نصرة دين محمد صلى الله عليه و سلم و نقول لكل معلق أن يكون صريحا مع نفسه و أن يبحث جيدا قبل أن يدلي بأي تعليق . و نتمنى أن يتحلى المغاربة بروح البحث و المطالعة في كل مستجد و قديم حتى يلموا بالحقائق كلها و السلام عليكم
95 - il faut être lucide الأربعاء 18 مارس 2009 - 11:06
vous donnez beacoup d'importance au Maroc. le Maroc est un minuscule pays, il ne compte pas....arrêtez de vous donner de l'importance pour rien.
96 - يالطيف الأربعاء 18 مارس 2009 - 11:08
الله عليك يابلادي، حلت بك المصائب من كل حدب وصوب، وحاصرتك النوائب من كل جهة؛ فهل من مغيث؟؟
الشدود من ورائك والتشيع من أمامك فليس لك إلا الله والصبر؛
الفساد الإداري على يمينك والفساد الأخلاقي على يسارك فمن يهب لإنقادك؟؟
التعليم منحدر إلى الهاوية؛
الصحة هوت منذ زمان؛
جميع القطاعات تئن تحت وطأة الإفلاس، من المعامل إلى المقاولات إلى الحرف ....
الله معك، الله معك يابلادي.
97 - younes الأربعاء 18 مارس 2009 - 11:10
هدا دليل للإختلاف المداهب في المغرب وأنا الحرية أن يعتنق المدهب الدي يراه مناسبا فالدولة المغربية تحارب التشييع وتشجع الشدود الجنسي أليس هدا هو الكفر بعينه.
98 - احمد الحداوى الأربعاء 18 مارس 2009 - 11:12
السلام عليكم ورحمة الله هدا اما غار من كوثر التي ظهرت في فضائية لبنان واما زين له الشيطان اعماله ولكن المشكل في حكومتنا التي تركت المد الشيعي يدخل هده الارض التي طهرها موسى ابن نصير وطارق ابن زياد وعبد الرحمان الداخل و........فكيف ان المعرض الدولي للكتاب في هده السنة 2009 طغت عليه كتب الشيعة اعداء الله ورسوله واعداء الصحابة رضي الله عنهم اجمعين فكيف ادن ان ننتضر حتى تنهار العلاقات بيننا و بين ايران لكي ندفع فكر التشيع عن شبابنا اليس هذا ظلم وتقصير في الدفاع عن مبادئ ديننا فوالله اني اقولها بصدق ان كانت اي مصالح دبلوماسية تضر بديننا وعقيدتنا فنحن في غنا عن هذه المصالح وامام الله انتم المسؤولون عن حماية الدين ايها المسيرين لهذا الوطن الحبيب سوف تتحملون مسؤولية فساد الدين في هدا الوطن لوحدكم ونحن برئاؤ منكم ومن تفريطكم وسوف نشهد امام الله انكم تتركون دينه من اجل المصالح الدنيوية ما وقع يدل انه لابد ان تسوء العلاقات كي نغير خطبنا في المساجد اللهم اجعل كل علاقة لها سلبيات على ديننا في مهب الريح واجعلها اسوئ من سيء للاشارة فقد توفي الفيلالي اليوم وان كان نهب حق من حقوقي فلن اسامحه ابدا لا هو ولا كل من له يد في الفساد المالي والاداري والتعليمي ......في هذا الوطن العزيز والغالي وشكرا جزيلا لهسبريس
99 - عبد القادر الأربعاء 18 مارس 2009 - 11:14
السلام عليكم
والله عندما شاهدت الفيديو أشفقت على هذا الشخص لانه لم يقل حتى جملة مفيدة في جل تدخله كلها كلامات مبعثرة وووو
نسأل الله العفو والعافية
100 - homme libre الأربعاء 18 مارس 2009 - 11:16
هدشي كيفرح واخيرا نحصل علي الحق في الاعتقادوليس اجباريت نوع بعيينه حتي وان تبت ان متجاوز ولا يساير العصر فالدين هو قيد الجهل واغلال التخلف
101 - marocain pure الأربعاء 18 مارس 2009 - 11:18
la seule chose que je peux ajouter si cette question pourquoi chaque jours y'a des marocains qui changent de
religion pourquoi on laisse tomber tous nos principe et toute une culture et on choisi une autre
pourqoui cette tendance d'echappement de sois meme. en fait j'ai des centaines de pourquois sans reponse
102 - Lpouvri الأربعاء 18 مارس 2009 - 11:20
خرجو عليه او تايضحاك ... ملي قبل اكون شيعي يعني قبل أنه اعطي بنتو ولا مراتو لشيواحد باش اديرو داك spid ديال المتعة ... ايه المتعة حيت قاليك أسيدي الا باغي دير المتعة مع شي وحدا خاسك ماتسولهاش واش مزوجا ولالا ... وا فايتين الميريكان هادو
103 - حمو الأربعاء 18 مارس 2009 - 11:22
الشيعة لهم مواقف شجاعة دفاعا عن العروبة و الإسلام ، و لنا في حزب الله النموذج الصالح ، عكس السنة الذين " باعوا ماتش " ، كما هو حال جماعة رفيق الحريري في لبنان و من وراءهم ملوك السعودية و الأردن ورؤساء " الكراطون" في مصر و تونس و الجزائر و أمراء لخليج ، كل هؤلاء هم سنيون ، ولكن السنة في الحقيقة بريئة منهم ، أما في المغرب ، فمدينة طنجة هي المدينة الأولى التي تعرف حالة التشيع في المغرب ، وهذا شيء طبيعي لمدينة يحكمها الغرباء من المفسدين السنة .
104 - صلحي الأربعاء 18 مارس 2009 - 11:24
ادا لم تكن الشيعة في عهد الرسول و هي فعلا لم تكن هل كانت الضرصة؟ اي السنة؟
يا منافقين يا جا هلين و الله ما رايت اكبر ابناء متعة و زنا اكبر منكم يا ابناء الوهابيين السلفيين الانتحاريين .
اما من احد يرد على خبتكم و جهلكم يا عبيد الغرب و اليهود يا من نساكم تنكح امامكم من عوازا و النصارى و اليهود ,الان اصبحت لكم غيرة على الاسلام يا متفيقهين.
من انتم كم انتم ادا هزم اسيادكم من شباب الشيعة فستربون انشاء الله على يد مسلمين حق و سط.
فكلا المدهبين يشهدان انه لا الاه الا الله و لن محمدا رسول الله.
و قتال المسلم والمسلم حرام.و تكفير المسلم "قتل" فكفاهم عزا انهم يقتلون في سبيل الله.
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم
لا فتى الا علي و لا سيف الا دو الفقار
انا مدينة العلم و علي بابها
علي لي بمتابة هارون لموسى الا انه لا نبي من بعدي
و يقول صلى الله عليه و سلم في حجة الوداع علي مني و انا منه اللهم والي من والاه و عادي من عاداه.
اتقوا الله فان الله يدافع عن اصفيائه و شيعتهم.
و الشيعة تعني اتباع سيدنا علي اول من اسلمامير الؤمنين
فكيف تكفرونهم و تعادونهم يا اولاد المخزن ..فهل فعلا يحن المخرن من المخزيين؟
105 - وداد الأربعاء 18 مارس 2009 - 11:26
مالهم كيسلموا على بعضياتهم بحالة حرروا فلسطين فرحانين... اسير اوليدي قرتي تاعيتي وغير زدتي تكلختي. ياله وجد راسك لبوسان القبور ولتحيار والدريب بالماس والشواقر في عايشورة او ما تنساش دي معاط دوا الحمر
106 - حمزة الأربعاء 18 مارس 2009 - 11:28
والله لم أراه يشرك بالله أو يشك في نبوة رسوله صلى الله عليه وسلم. أنا لست ضد أحد ولست مع أحد. أنا لست شيعي ولست سني، أنا أتبع ما أنزل الله على رسوله، آتي بالفرائض، أتبع أوامره وأتجنب نواهيه. هل كان في عهده صلى الله عليه وسلم شيعة أو سنة أم حتى مدهب مالكي أو حنيفي؟ أم أن كل هذه محدثاة، أحدثها أعداء الله حتى تسوء التفرقة بين عباده سبحانه وتعالى (ستنقسم أمتي من بعدي...). اتقو ربكم الذي خلقكم وتمسكو بحبله سبحانه، فلا داعي لأن تكون سني أو شيعي حتى تدخل الجنة، ولكن ربما يكفي أن تكون سني أو شيعي حتى تدخل النار (كل الفرق في النار إلا فريق واحد من آمن بالله ورسوله). أيها الإخوة لا تصدقو لا وزير ولا نائب ولا حتى ........ فوالله ليس لأحد منهم غيرة على الإسلام. وكل نعجة تتعلق من كراعها. أخوكم المسلم عبدالله.
107 - kari الأربعاء 18 مارس 2009 - 11:30
ما كيعرفش تيهدر مصكد الله يهديه ويهدينا اجمعين
108 - ابن المقفع الأربعاء 18 مارس 2009 - 11:32
كان كـــــافرا ودخــل الى الاسلام
هل رأيتم مهزلة اكثر من هذه
اذن اهل السنة كفار ضالين
رأيتم الأعاجم الضالين ماذا يفعلون بعقول المغفلين
يرتعش ويقبض على انفه ويحرك يديه وينظر يمنة ويسرة
وفي الأخير يقبلونه ويعانقونه كأنه أنقد من الكفر
وانتقل شخص من دين الى دين
انقدنا الله جميعا من البدعة والضلال وانا لله وانا اليه راجعون
109 - يويو الأربعاء 18 مارس 2009 - 11:34
أولا سير تصلع هالشيعة هالشواد هالنصرانية بقا لينا غير الشيعة نقدو على هاداك شي لي قيها حنا صباحت الله
110 - أبو ذر المغربي الأربعاء 18 مارس 2009 - 11:36
أنا أيضا أعلن تشيّعي أمام قراء هسبرس المسلمين الأفاضل، لكي يعلم
الناس أن السنة و الشيعة، مسلمون و الذي يسعى إلى تفريقهم إنما هم المتصهينون بعلم أو بدونه.
للبالغين 18 سنة من العقل و الرشد، فقط لهم أقول : إن النائب الأول للدكتور القرضاوي، هو شيعي. حلل و ناقش!
أبو ذر المغربي الشيعي السني
111 - خالد الأربعاء 18 مارس 2009 - 11:38
هنيئا لك بالتشيع
فاش ضحكني قالك قصة هدياتي بحال الى كان أصلا كافر
هي على هاد الحساب أهل السنة كفار وغير مهتدين ههههههههههه
الله يشوف من حالك
112 - طالب قانون الأربعاء 18 مارس 2009 - 11:40
ببساطة أستطيع أن هدا الشخص غير متمكن من الدين فاغتراره بمظهر الشيعة اليوم المتمنل في حزب الله وايران وا تمتلانه من تحدي في وجه الغرب هو الدي خدبه ومن خلال حديته يتبين أنه لا يفرق بين العقيدة والمدهب فكيف يوصف بالباحت انه جاهل للدين وللحقائق التاريخية
113 - تاخ الأربعاء 18 مارس 2009 - 11:42
أفيقوا من الgلبا يا مغاربة ان موضوع مغربي يعلن تشيعه امام االكاميرا و ليس الملأ هو من صنع االمخابرات المغربية. بيننا تشيع او تسنن يبقى دائما مسلما .اما المشكلة الحالية في المغرب هو ان التنصير ضارب اطنابه و بمباركة االسلطات و لا احد يحرك ساكن .c est un faux probleme.
114 - علوي تافيلالت الأربعاء 18 مارس 2009 - 11:44
اولا كان هيسبريس بوق للنظام فبدات تمطرنا باخبار الشيعة و معتقداتهم الخاطئة.
ثانيا هدا الشخص يناقش الفكر الشعي من جانب الاشخاص و الثقافة المسموعة ادن نصنفه في العقول الصغيرة.كوني ابن تافيلالت و تقريبا كل تقاليدنا من لباس اسود(ليزار=الكناع) و حب اهل البيت (الشرفاء)عشرة ايام تسمى شعلة الشرفاء في عشوراء ....
من يبحث في ثقافة تافيلالت هو من اتحدث معه و ليس الدي يجهلها كل هده التقاليد تحي بان الشيعة كانو في تافيلالت و لكن تعايشوا مع الامازيغ بحب و وئام ليس كما نلاحظ الان ايران القدرة تقتاة على اشلاء اطفال غزة و دوي النفوس الضعيفة في المدهب المالكي ...
لدى يجب على المغاربة التصدي للفكر الخرافي سواء شيعة ام وهابيين ام خوانجية ...
فعاش المغرب(ارض الله)
115 - المهدي الأربعاء 18 مارس 2009 - 11:46
اللهم استرنا ياربي . اللهم ارزقنا حسن الخاتمة .
116 - أبو أنس الوجدي الأربعاء 18 مارس 2009 - 11:48
هل التشيع جريمة؟ ومتى كان جريمة؟
117 - عبد الرحيم المغربي الوجدي الأربعاء 18 مارس 2009 - 11:50
قصة "هدايته" كما يدعي ليست مقنعة..التحول من الشيعة إلى السنة أو العكس لا يحصل لمجرد أقصوصة أو رواية ضعيفة اطلعنا علينامن خلال رابط أنترنت..المسألة تتطلب بحث وموضوعية وحذر شديد..ولو بحث هذا الضال عن الحقيقة لأدرك أن المذهب الشيعي لا يتبعه إلا الحمقى وأصحاب الشهوات..أرجوا أن يراجع نفسه إذا رزقه الله يوما ببنت وجاءه أسياده يطلبونها متعة..أسأل الله لك الهداية أخ منير (إذا لم يكن هذا المقطع تمثيلية رافضية خبيثة)
ملاحظة: هذا الفيديو شاهدته قبل أشهر عدة حتى لا يتوهم البعض أن التشيع ينتشر بعد الأزمة المغربية الإيرانية..وأطلب من هس برس ألا تضع فيديوهات لمصادر غير موثوقة أو قديمة..
118 - حسن الأربعاء 18 مارس 2009 - 11:52
السلا م عليكم
اخواني ادل كان فيكم من يملك معلومات حقيقية عن هدا المدهب فليفدنا لأنه لم اعد افهم شيء...واحد يقول هم يسبون الصحابة...وهم يقولون لا...اخر يقول يسبون ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها.وووو
119 - الفاسي المغربي الأربعاء 18 مارس 2009 - 11:54
هذه من المصائب التي حلت باليلاد والعباد هو المد الشيعي السؤال هو كيف نتصدى لهذا المد هل بالنفذ ام بالعصا ام بماذا
انا من نظري تلاحم بين الشعب والحكومةوعلى الحكومة تكوين علماء دين لهم اطلاع على مخاطر الشيعة وكذالك على الشعب الفاهم ان يوضح خطورة الشيعة على الدين الاسلامي
120 - عبد الرحمن الأربعاء 18 مارس 2009 - 11:56
قال تعالى:{وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }التوبة100فهل يأخي تحولت إلى المذهب الذي يسب هؤلاء الأخيار صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم المبشرين بالجنة؟أنصحك بهذا الموقع إن أردت الحق المنهج للشيخ عثمان الخميس
121 - شيعي والحمد لله الأربعاء 18 مارس 2009 - 11:58
حتى أنا وعائلتي سنظم إلى إخواننا الشيعة إنشاء الله؛ لأن أهل السنة والجماعة أغلبهم جبناء ومنافقين وعملاء وباعوا جميع المقدسات
122 - المراكشي الأربعاء 18 مارس 2009 - 12:00
هذا الشخص يسيء الى الشيعة اكثر ما يخدمها. اولا تظهر عليه علامات الارتباك مما يؤكد اهتزاز عقيدته. ثانيا لايحن القراءة هذا ما يظهر انه يقرؤ ماكتب له. فهذا المغرر به يتكلم بلهجة ابطال ستار اكاديمي. ادعوه من هذا المنبر ان يقول لنا هل يوجد شيء في القران اسمه الحسينيات؟ وهل ترك المساجدالتى يذكر فيها اسم الله.
123 - لولا الأربعاء 18 مارس 2009 - 12:02
وشحال شديت باش تولي شيعيي معفن والمصيبة ينعتونك بالمهتدي وانت والله والله والله بعيد عن هذا بل انت غاوى والى الحضيض وجهنم خالد بها انت ومن حرضك لااعتناق مذهب الكفر والا لحاد حسبنا ونعم الوكيل الله يأخذ بك الحق
124 - ام غيتة الأربعاء 18 مارس 2009 - 12:04
شخصيا لا أومن بمصطلح السنة/الشيعة
أتباع سيدنا الحبيب محمد -ص- هم مسلمون لا أقل و لا أكثر و هدا هو نعتنا في القرأن و تاحديث
إن من أهم الفروق الجوهرية بين أتباع مدرسة الشيعة ـ و مدرسة السنة ـ هي نظرتهم الى مسألة الخلافة و قيادة الأمة بعد الرسول المصطفى محمد ( صلى الله عليه و آله ) حيث أن السنة يقولون أن رسول الله ( صلى الله عليه و آله ) ذهب الى ربه و لم يعيِّن أحداً ليكون خليفة من بعده و ترك أمر إختيار الخليفة للناس ، الأمر الذي تستنكره الشيعة بكل قوة و ترفضه الأدلة القاطعة من الكتاب و السنة ، و هم يجزمون بأن قضية قيادة الأمة هي من أهم القضايا المصيرية التي لا يمكن أن يتركها النبي ( صلى الله عليه و آله ) من غير تعيين من يتصدى لها بعده ، و يرون أيضاً بأن مسألة الخلافة إنما تكون بتعيين إلهي و بلاغ نبوي ، و هذه هي نقطة الخلاف و بداية الإفتراق .
لكن هدا خلاف يجب تجاوزه يا عرب
مشكلتنا هو تعلقنا الزائد عن الحد بالماضي
لكنمجرد التعلق باقشور لا بالجوهر,
لو كان العكس لما كانت الشيعة و السنة
متى ينضر العرب الى الأمام؟
125 - غانم المغربي الأربعاء 18 مارس 2009 - 12:06
افضل التشيع على هذا العهر والشذوذ الجنسي والتسلط السياسي والإقتصادي والحكرة ..الذي استشرى في البلاد اللهم شيعي ولا قواد ...ومن بعد... قديما كان المغاربة شيعة وما انتشار اسماء الحسن والحسين وعلي وفاطمة بين المغاربةالا دليل على ذلك الاغالبة..الفاطميون ..............
126 - الدكالي الأربعاء 18 مارس 2009 - 12:08
خصوصا في سويسرا إسلام في سويسرا ، ألم تقرأ العلم عن علماء بلدك أيها ،،،، لازم سويسرا إنهم يدفعون بسخاء ، اللهم إن هذا منكر ، اللهم إنه الاعتداء على خصوصياتناومذهبنا الإسلامي المالكي ، مذهب المملكة منذ الفتح الإسلامي
127 - كازاوي الأربعاء 18 مارس 2009 - 12:10
واش في خباركم أن هذا الموقع المسمى قطرة لا زال الدخول إليه آمنا.
أما مواقع العدل والإجسان فلا زالت مغلقة.
حلل وناقش
128 - أبوزيد الزفاطي الأربعاء 18 مارس 2009 - 12:12
أرجو من هسبريس أن تنشر مقاطع الفيديو التي يسب فيها الشيعة الروافض الصحابة و أمهات المؤمنين حتى تظهر الحقيقة بكاملها و حتى نعرف أن هسبريس ليست شيعية أو أنهاليست يد يحركها الشيعة الروافض فان لم تفعل ??? هسبريس مع الشيعة الروافض عليكم و ضدكم ياأهل السنة
وهناك مقطع فيديو للزنديق ياسر حبيب يكفر فيه الصحابي الجليل خالد بن الوليد رضي الله عنه
وماخفي أعظم
129 - امحمد الأربعاء 18 مارس 2009 - 12:14
في الوقت الذي نسمع فيه عن إعلان أفواج من الناس في اوربا و غيرها دخولهم الى هذه الديانة الاسلامية السمحاء ، يأتي مثل هؤلاء ليعلن تشيعه وكأنه قام بفتح مبين. إن ما استفزني كمواطن مغربي وجعلني أشفق لحالك ، هو أنك كنت وسط هؤلاء كمن يستجدي الصدقة؛ ولاشك أن تشيعك مؤدى عنه بالدفع المسبق ، و وظفت في إطار الصراع الدائر بين الرباط و طهران.
وهذه هي مصيبتنا الكبرى نحن المغاربة ، فكلما ضاقت بنا الدنيا في هذا الوطن وسدت جميع الأبواب في وجوهنا، وسنحت الفرصة بالمغادرة، فإننا نكون مستعدين للتحالف مع أي عدو لهذا البلد معتقدين بأن ذلك هو الذي سيشفي غليلنا منه . و السبب في ذلك هوغياب ثقافة التربية على المواطنة و الديمقراطية الحقيقية اللتان هما الحصن المنيع ضد أي ثيار جارف مهما كانت قوته.
130 - ابن المقفع الأربعاء 18 مارس 2009 - 12:16
كان كـــــافرا ودخــل الى الاسلام
هل رأيتم مهزلة اكثر من هذه
اذن اهل السنة كفار ضالين
رأيتم الأعاجم الضالين ماذا يفعلون بعقول المغفلين
يرتعش ويقبض على انفه ويحرك يديه وينظر يمنة ويسرة
وفي الأخير يقبلونه ويعانقونه كأنه أنقد من الكفر
وانتقل شخص من دين الى دين
انقدنا الله جميعا من البدعة والضلال وانا لله وانا اليه راجعون
131 - maghribia الأربعاء 18 مارس 2009 - 12:18
وانت سير تموت آلجاهل, كيتمتم التتتقيت بببعض االإخوة الشيعة وضحوا لي....وانت اقرأ وابحث أومتسناش الأفكار الجاهزة بحال شي طفل في العالم العربي, أما في أوروبا كيترباو على القراءة أو ماشي السمع ...
132 - لنحمل الرسالة الأربعاء 18 مارس 2009 - 12:20
انظروا الى هذا الشاب يبدوا انه خجوووول من فعلته وغير متأكد مماأقدم على فعله ياناس الاسلام هواخر الديانات السماوية ومحمد صلى الله عليه وسلم خاتم النبيين
ديننا واحد لا للفرقات ولا للتحزب
133 - بوشويكة الأربعاء 18 مارس 2009 - 12:22
من حركات الشاب وتلعتمه يضهر أنه لا علم له بالشأن الديني وغالبا أنه معتوه.
134 - Yassmina الأربعاء 18 مارس 2009 - 12:24
بالامس اعلن احدهم عن مسيحيته و اليوم اخر عن تشيعه، و البعض مزال يؤمن ببركة الاضرحة، و البعض الاخر لا دين و لا ملة، هدا هو حال بلد "تحاور الحضارات و الاديان"، الله اثبتنا على الحق و الله اهدي الجميع،،، بغض النظر عن مدى مصداقية الحدث، يبدو انهم يسعون فقط وراء الاضواء و الشهرة، بمعنى انهم يسايرون الازمة الحالية بين ايران و المغرب
135 - العربي الغرباوي الأربعاء 18 مارس 2009 - 12:26
عين أي دين تتحدث يا أخي
تقول بأنك هديت وكأنك خرجت من المسيحية ودخلت الإسلام .
الواقع أنك كفرت بالذي هذاك وآمنت بالنزوات الشيطانية .فاذهب للحضرة يوم عاشوراء واجلد جسدك حتى يدمي وصح كالديك حين يصبح .اهذه أفعال الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ، أهذه أفعال حتى الحسن والحسين رضي الله عنهما كما تزعم الشيعة أنها تتبعهما
إدا لم يعد العاقل إلى رشده فالله غني عن العالمين ولن يستطيع أحد أن يزعزع عقيدتنا السنية التي تتوافق والعقل البشري.
والسلام
136 - samy الأربعاء 18 مارس 2009 - 12:28
N'importe quoi!!jusqu'à quand on va s'interesser aux affaires des gens, JUSTE parcqu'ils sont Marocains!! le pire est que ce genre de video n'est pas inocent! c'est surement instrumentalisé pour des fins bien précises! va savoir!
137 - احمد ناصر المحمود الأربعاء 18 مارس 2009 - 12:30
الحمد لله على رجوعك الى الصواب
وشكرالله اولا على هده انعمه نعمة الهدايه
138 - ABDOU الأربعاء 18 مارس 2009 - 12:32
أستغفر الله العظيم
اللهم إني أسألك فِعل الخيرات و ترك المنكرات و حب المساكين ، و إذا أردت بعبادك فتنة فاقبضني إليك منها غير مفتون ، و أسألك حبك و حب من يحبك و حب كل عمل يقربني إلى حبك
139 - أبو المهدي الأربعاء 18 مارس 2009 - 12:34
بسم الله الرحمن الرحيم
أدعو بالمناسبة المسؤولين المغاربة الدين قطعوا علاقاتهم بإيران بسبب انتشار المد الشيعي في المغرب إلى مشاهدة هدا الشريط ليعرفوا أن الحصانة الفكرية لأبناء المغرب ضعيفة خصوصامع وجودمقررات دراسية تعطي لمادة التربية الاسلامية حصة واحدة في الأسبوع , أما مضمونها فقد أدخل الطلبة إلى المراحيض مند سنوات دون أن يخرجهم منها , حيث بقي الكلام فقط حول فرائض الوضوء و سننه وتم إغفال دروس العقيدة الصحيحة.
مسألة أخرى وجب التنبيه إليها , هي أن إيران دولة دينية بامتياز و يعتبر الدين بالنسبة لها المحرك الأساسي , أما نحن فلا نعرف بالظبط أي مواطن نريد تكوينه , خصوصا في ظل وجودبعض المسؤولين المغاربة الدين يفضلون الطواف حول برج إيفل بفرنسا عن الطواف بالكعبة المشرفة
140 - الجلخة الأربعاء 18 مارس 2009 - 12:36
هنيئا لك بالضلالة الجديدة ايها
المتهور لكنك ستفوز بالخمس وزواج المتعة واللطم وشتم الصحابة سرا وعلنا .واسالك ايها الدجال مادمت اعلنتها بقناعتك لماذا القيت خطابك مما
سطروه لك في الورقة اش من فرق بينك وبين الي تيتلاحوا على
الكنائس المرقصية والشنودية
القبطية اذلك الله والمغاربة ابرياء من امثالك ياحقير
141 - هند الأربعاء 18 مارس 2009 - 12:38
لقد اصبح الناس اليوم مشتتين لا يعرفون شيئا عن دينهم هناك من يتشيع و هناك من يتنصرن و هناك من يعبد الشيطان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ ما هذا الهراء ؟؟؟؟؟يا ناس احملوا القرآن بين أيديكم و تدبروا فيه فهو خير مرشد و كفاكم مهزلة.
142 - أميرة الصحراء الأربعاء 18 مارس 2009 - 12:40
الشيعة أكبر خطر على الإسلام لو إستمعتم للفيديو جيدا حين قال هذا الشخص محمد عليه السلام إعترضوا عليه و قالوا علي و علي رضي الله عنه بريء منهم كما قال الإمام صلى الله عليه و سلم و هذا فيه إعتراض على الله فلا رسول و لا نبي بعد الحبيب محمد صلى الله عليه و سلم هو خاتم الرسل و الأنبياء الشيعة يدعون أن الوحي لا زال ينزل و يعتبرون درجة الإمام تفوق درجة الرسل و ألانبياء ذا أيضا فيه غلط كبير الشيعة لا يومنون بوفاة علي و يقولون أنه لم يمت و كلما سمعوا صوت الرعد و البرق يقولون يا علي يا علي و يعتبرونه هو المهدي المنتظر و هذا أيظا يخالف الإسلام لأن الرسول قال على المهدي أن إسمه محمد كإسمي و إسم إبيه عبد الله كإسم والد الرسول صلى الله عليه و سلم
الشيعة يشككون في القرأن و السنة و يقولون أن بهم تحريف و المعلوم أن القرأن كتب في عهد الرسول صلى الله عليه و سلم على يدي الصحابة المعروفون بكتاب الوحي الشيعة يتهمون السيدة عائشة بالزنى و قد برئها الله في سورة النور الشيعة يتهمون أمهات المومنين بتسميم الرسول عليه السلام الشيعة يشتمون الصحابة صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم ومنهم من هو مبشر بالجنة كعمر و أبو بكر الصديق نحن لا نتهم الشيعة هذه أقوالهم هم و نحنوا ننقل عليهم فقط و من هذا يتبين الفرق الكبير بين الإسلام و الشيعة و هل الشيعة مسلمون ؟ أخيرا نحن نحب علي رضي الله عنه و نحب السيدة فاطمة و كيف ألا نحب الزهراء زهرة المصطفى الحبيب صلوات الله عليه وسلام
143 - عمر الأربعاء 18 مارس 2009 - 12:42
الله يهديه هذه ليست هداية بل ضلال مبين اللهم اهدي المسلمين
144 - بوغزوان الأربعاء 18 مارس 2009 - 12:44
يقول الله تبارك وتعالى فب كتابه الكريم:
(أن أقيموا الدين ولا تتفرقوا فيه). صدق الله العظيم.
التشيع بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار.
لا وجود للتشيع في الإسلام. الإسلام برئ مما يعتقده الشيعة وما يقومون به من طقوس لا يقبلها العقل، إنها عبارة عن مهزلة.
145 - ابو اية الأربعاء 18 مارس 2009 - 12:46
سياسة مكشوفة لاذكاء نار الصراع والفتن دأبت عليها هذه الجريدة ومن نهج منهجها,نقل ما يثير ويستفز القارئ ويثير حفيظته ,فينبرى المتدخلون في افراغ ما احتوت عليه أفئدتهم من غي وحقد ضد المخالف,ولعل البعض تفنن في تقيؤ ماطرف من الشتائم والسباب ربما تنفيسا عن نفس مكبوتة مقموعة. جل من تتبعت تعليقاتهم ذهبت وراء الجوقة قدحا وذما في الرجل - والحقيقة لا يهمني ما يعتقده المرء لانه حر فيما يعتقد ولا اكراه في الدين - ولان متزعم الجوقة قال سبوا فاتبعه الباقي كقطيع الغنم.ان دل هذا عن شئ يدل عن الازمة الفكرية وذهنية القطيع التي يعاني منهاالمغاربة واختلال البنية الاخلاقية لديهم,وحتى الذين نشم من تعليقاتهم رائحة السلفية كنا ننتظر من تعليقاتهم ان تكون مهتدية باخلاق الصادق المصدوق ومتأسية بحلمه في رد على الكفار فما بالك بالمسلم.ام ان الامر تشدقا ليس الا ,وعلى كل حال فالله سبحانه وتعالى سمانا في كتابه العزيز بالمسلمين والمؤمنين والمحسنين ولم يسمينا شيعة او سنة.
146 - درعاوي وافتخر الأربعاء 18 مارس 2009 - 12:48
وهدي جديدة كنت تنسمع البلاد الي مدخلوا ليها المغاربة باقة عزبة ودبا حتى مدهب وحتى دينا مخلينها
وسير الله يعفوا اعليك وعلى الشيعة وعلى السنة من الفكرة انتاع الدين الصحيح الا كل واحد تيقول بان المنهج انتاعوا هو الصحيح فهدا دليل على ان المناهج والمداهب كلها على خطا وان الاحرى بالانسان اد اراد ان يتعبد ان يتعبد دون سب الاتجاهات الاخرى لان مدهبه يحتمل الخطا
147 - ساعي البريد الأربعاء 18 مارس 2009 - 12:50
هدا مسكين مريض نفساني احب الظهور لانه كان منبودا من طرف محيطه و هو لم يكن متدينا!
و هدا ظاهر من خلال حركاته المتوثرة!
سؤالي الى هداالشاب:
-هل اهل السنة يبغضون اهل البيت?????!!
- هل الكافر و المرتد يمكنه جمع القران, كما فعل ابو بكر و عثمان الدان تكفران? بل ان شيخك "ياسر الحبيب" جعلهم تحت ابليس في اسفل درك من النار!!!
و ان اردت الرابط امدك اياه!
انت كنت تبحث عن قبلات واحتضان و كلمات مجاملة فكانت لك,وبعد??
خسرت الصحابة و نلت رضى العمائم و المرجعيات التي تعيش على الخمس!
و نحن سننال رضى الله و الرسول وأل بيته المطهرين ان شاء الله, انا لا انصحك الا بالمطالعة و المراجعة,هداك الله.
148 - ابو هــــــــــــلا لـــــــــ الأربعاء 18 مارس 2009 - 12:52
اتخدت قرارك لنفسك او من غيرك انت حر .لاكن الإيمان في قلوبنا بدلا ان نعلنه امام المكرفون.
149 - رشيد الأربعاء 18 مارس 2009 - 12:54
لم ارى قط اغبى شيئ يفعله شخص اكثر من التشيع. هذا السيد (مغربي يا حصرة) اعلن انضمامه الى السيعة فقط لضعف ايمانه و ربما لانه اعجب بافعال باسياد الشيعة (ما يسمونه بالشيخ) الدي له الحق في زواج المتعة مع اي فتاة يريد حتى اكثر من 100 و هدا الشخص اعجبه الامر فقرر الانضمام الى ثلة المفسدين الله استر او خلاص
150 - ابو صلاح الأربعاء 18 مارس 2009 - 12:56
يسلمون عليه كأنه كان نصراني يدخل الى الإسلام ،هذه هي نتيجة فتح الباب أمام الفكر الشيعي وما يخاف منه هو أن تشكل قوة شيعية في المغرب وبعد ذلك ستأتي منظمات حقوق الانسان لتطالب بحق الشيعة في ممارسة نشاطاتهم وشطحاتهم .الله يهديه الى الرجوع عن هذه الفكر المعوج ويحفظ شباب المسلمين من الفكر الفارسي
151 - s.o.s الأربعاء 18 مارس 2009 - 12:58
عن أي خمس تتحدث؟؟عن الخمس الذي يذهب إلى خزائن آية الله العظمى"السيكستاني"الذي أفتى بجواز إتيان المرأة في دبرها مع الكراهة(انظروا إلى التقوى ,,مع الكراهة هههههه)والذي أفتى مقلديه بحرمة مقاومة المحتل الأمريكي؟؟,,أم الخمس الذي يذهب إلى "خامنئي" الذي أفتى للرجل العقيم بجواز تلقيح زوجته بماء غيره (!!)
أم الخمس الذي يذهب إلى البليد مقتدى الصدر صاحب الفتوى العجيبة"المتعة الجماعية المختلطة" التي أكد فيها أن تكون من الأفضل داخل الحسينيات لأن هذا فيه مضاعفة أجر أكثر!!
عن أي خمس تتحدث وأنت تغالط نفسك وتغالط غيرك حين تقول : (الشئ الذي أحبه في هذا المذهب وهو أنه يؤمن بأن دفع الزكاة ليست 2.5بالمئة وإنما الخمس ، والخمس يرهب أهل المال لأنه مبلغ مهم للفقراء والمساكين ، تصوروا لو كنا مسلمين ونطبق حكم الله وكل غني أجبرعلى دفع الخمس....)في حين أنك تعلم أن فقراء المغرب لن ينالهم ولا درهم واحد من خمسكم/ أولا: لأن من ضرورات مذهبكم أن تبعث الأموال إلى الإمام أو من ينوب عنه أي بمعنى آخر تكديسها في مصارف "إيران"وتحت حساب خامنئي,,ثانيا :أنت تعلم أن من ضرورات مذهبكم أنه لايجوز التصدق بالخمس على" الناصبي" أي السني.أما أهل السنة والجماعة فقد علمتهم السنة أن في كل كبد رطب أجر..والصدقه جائزة حتى على الكفار بل قد تصبح واجبة كونهم من بني البشر .
وبهذا لاأجد شخصا أكثر خسة وندالة من الرافضي المغربي ,لأنه يعتاش بخير هذا البلد ويبعث بخمسه إلى من بلد آخر.
والله ماوجدت ملة تشترط الحمق والجنون وإلغاء العقل في الدخول إليها كما وجدت في الديانة الإثنا عشرية. ولله في خلقه شؤون.وهو المستعان وحده والهادي إلى سبيله.
152 - البريات الأربعاء 18 مارس 2009 - 13:00
لمادا لا يتم تشهير كل الدين يعتنقوا الدينات الاخرى و معاقبتهم كالمسحيةو غيرها من الدينات التي تختلف عن السلام تماما الا عندما يتعلق الامر بالتشيع ؟
153 - الحجاج الأربعاء 18 مارس 2009 - 13:02
كاس الحريه فاض واصبح التسيب هو الاصل .فمثل هدا النكره لم يكن ليتجرا على الدين لو وجد من يردعه .
154 - امازيغية سنية الأربعاء 18 مارس 2009 - 13:04
لا حولا ولا قوة الا بالله ماعرفت هاد الباحت يا حسرة اش عجبو فالشيعة وحتى الصلاة ديالهم فشيشكل سنة الله ورسوله ايقن
155 - sosالى الأربعاء 18 مارس 2009 - 13:06
للأسف يا sos لم تصب بهذه الفتوى التي احضرتها لان الفتوى بحثت عنها في الرسالة للخامنئي ولم اجد الكلام هكذا فالرواية التي ذكرتها محرفة
ويا اخ سوس يجب ان تاخذ الحجج من مواقع الشيعة الموثوقة ولا تأخذها من عند أعدائهم
فمعروف بأن السنة في الاردن حرفوا كتاب يسمى الكافي سابقا .
فكما هم يحتجون من كتب أهل السنة وبروابط من مواقع السنة يجب ان يكون بالمثل ان كان الحق هو هدفك
156 - s.o.s الأربعاء 18 مارس 2009 - 13:08
لقد وقعت في أسوء نتائج"التعميم البليد"حين وصفت
"حكام البلاد التي ذكت ب"السنيين"فإن كنت جاهلا فتعلم وأنت معذور,وإن كنت مصرا فأنت مؤاخذ بلسانك..وكأن السنة في نظرك تأمر بالمنكر وتنهى عن المعروف؟؟عد إلى رشدك واقرأ كتب السنة واقرأ عن علمائها لتجدهم أشد الناس عداوة للمعاصي ناهيك عن الوقوع فيها..وعلى أية حال استغفر ربك من هذا الحكم التعميمي,
157 - من اهل السنة و الجماعة الأربعاء 18 مارس 2009 - 13:10
لكل من يريد التعرف على معتقدات الشيعة الروافض الاطلاع على كتاب بعنوان لله ثم للتاريخ لكاتبه حسين موسوي كان شيعيا ثم اهتدى الى عقيدة أهل السنة و الجماعة. كتاب قيم يحكي فيه عن معتقدات الشيعة و عن الاعمال التي كان يقوم بها أئمتهم و عن الثراء الفاحش الدي بلغوه من الخمس الدي يأخدوه دون وجه حق من أتباعهم. الكتاب موجود على النت لتحميله.
158 - اميرة البربر الأربعاء 18 مارس 2009 - 13:12
سبحان والعياد بالله...تلقاه مسكين مافاهم والو غير تاثر ب ايران وحزب الله وجاب ليه الله هداك هو الدين...ان اتنصر خير لي من ان اتشيع ..فالشيعة اسوء من اليهود والمسيحيين.يقدفون ويسبون زوجات الرسول رضي الله عنهن.ويدعون ان الوحي كان سينزل على سيدنا علي رضي الله عته. ويلعنون الصحابة رضوان الله عليهم..اوا ليس النفاق اشد من الكفر ..وبخصوص المغاربة الجهلاء منهم يتبعون الاخر بسهولة كل من لديهم مشكلة يضن ان السبب في وجود المشكلة هو الدين او المعتقد .فيغيره لعلى وعسى ان تزول المشكلة ضعف الايمان لا حول ولا قوة الا باللله
159 - moslim الأربعاء 18 مارس 2009 - 13:14
المغرب لم تتغير عقيدته منذ عهد النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام أبي بكر وعمر وعثمان وجميعهو رضي الله عنهم وأرضاهم .أما المخرفون المرتدون فلامكان لهم بأرض المغرب المسلم السني المالكي المحب للنبي عليه الصلاة والسلام وآله الطيبين الطاهرين وزوجاته أمهات المؤمنين. عجبا لمن يبيع دينه إن كان له دين بعرض من الدنيا .أما هذا البيدق الذي يظهر في هذا المقطع فأظنه للتو قد قام من النوم وهو يمسح عينيه ويقرأ قصته العصماء باضحا نفسه على أعين العالم .وإذا لم تستح فاصنع ماشئت .
160 - benyounes الأربعاء 18 مارس 2009 - 13:16
اسألوا أنفسكم يا أهل الشيعة إن العرب هم أولى بالرسالة ومن بلد هم انتشرت في بقاع العالم، من يخالف السنة قد أخطأ الطريق المستقيم لا يمكن لبلد نشأت فيه سلسلة من الأنبياء والرسل تأتيه الدروس من الفرس أو من أمريكا أومن بلد آخر...
المجموع: 160 | عرض: 1 - 160

التعليقات مغلقة على هذا المقال