24 ساعة

مواقيت الصلاة

24/07/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:4805:3012:3916:1919:3821:06

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن الدراما الرمضانية التي أنتجها التلفزيون العموميّ المغربيّ؟
  1. سيدي دانييل .. نبي بُعِث في الشرق و"دُفِن" في طاطا (5.00)

  2. عيُّوش يكتبُ إلى الإسرائيليِّين: فلتنهضُوا وتحاربُوا الوحش الذي بداخلكمْ (5.00)

  3. الـSNRT ترد على وقفات احتجاجية (5.00)

  4. "وزيرة شابة" تُفطِر سُجناء الزاكي بسلا (5.00)

  5. ورتل القرآن: العيون الكوشي (5.00)

الكلمات الدليلية:

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | " غنوة " السعودية تستقطب الراقصات المغربيات

" غنوة " السعودية تستقطب الراقصات المغربيات

تأكد من خلال معطيات متطابقة حصلت عليها "هسبريس"، أن العديد من المغربيات قد هاجرن مؤخرا إلى سوريا من أجل العمل في قناة "غنوة" السعودية التي يوجد أغلب استوديوهاتها في سوريا.

وحسب مصدر سعودي قريب من قناة "غنوة" أكد لـ "هسبريس" أن اغلب المغربيات يصلن إلى سوريا تحت غطاء العمل في صالونات الحلاقة أو في الفنادق المصنفة كنادلات أو مسؤولات عن النظافة قبل أن تكون وجهتهم الحقيقية هي العمل كراقصات في كليبات قناة "غنوة" السعودية التمويل.

وبين أكادير وآسفي والدار البيضاء والرباط ومراكش وسيدي قاسم، يوجد العديد من الشابات اللواتي بدأن الحديث بكثير من الرغبة في السفر إلى سوريا للعمل في نفس القناة، خصوصا وأن الرقص في القناة بدلال زائد يفتح العديد من الأبواب لهن للعمل في الدعارة الراقية سواء في سوريا أو من خلال السفر إلى دبي بعد ذلك.

هذا، وأشارت المعطيات التي توفرت لـ"هسبريس"، أن آخر الملتحقات بسوريا للعمل في قناة "غنوة" هي شابة في منتصف الثلاثينات من العمر تقطن بحي الياسمين بسيدي قاسم، وذلك بعدما وفرت لها إحدى ساكنات نفس الحي والتي انتقلت مؤخرا لمدينة سلا عقد عمل مدته 6 أشهر بمبلغ زهيد لا يتجاوز 5000 درهم شريطة أن تكون الشابة التي أرادت السفر تتوفر على دبلوم في الحلاقة، وهو الشرط الذي كان متوفرا في الشابة التي سافرت قبل حوالي الشهرين من الآن.

وعلمت "هسبريس" أيضا أن المرأة التي تقطن بسلا وهي مطلقة ولها ابن لم يتجاوز العاشرة من العمر وسبق لها أن سافرت إلى سوريا وبقيت هناك بعض الوقت قبل أن تعود إلى حي الياسمين بسيدي قاسم ثم تنتقل إلى مدينة سلا بعد ذلك، لتعيش فيها نهائيا، هذه المرأة حسب بعض المعطيات، تحاول استقطاب شابات أخريات من أجل تسفيرهن إلى سوريا التي تحتضن أغلب الاستوديوهات التي تصور فيها قناة "غنوة" السعودية كليباتها الراقصة التي أثارت ضجة كبيرة في الأوساط السياسية والإعلامية في الخليج بعدما اعتبر البعض أن ما تعرضه قناة "غنوة" هو عبارة عن "دعارة إعلامية" ولا يمت للفن بصلة.

في هذا السياق طالب الكاتب الصحفي محمد السحيمي في جريدة "الوطن" السعودية "بإيقاف مثل هذه الكباريهات فوراً، ولكن ليس بقرارٍ من أية جهة رسمية، وإنما من المموِّل الحقيقي لها، وهو الجمهور السعودي بالدرجة الأولى؛ لحظة يقرِّر التوقف عن تأجير رأسه ـ بفلوسه ـ للمتاجرين بغرائزه"، وأضاف أن هذه القناة لا تخاطب إلا المشاهد السعودي الأطيب قلباً، والأوسع عيناً، والأغزر لعاباً. كما طالب الكاتب محمد صالح الشيحي "بإغلاق كباريهات غنوة".

وعرفت القناة منذ انطلاقتها قبل سنتين جدلا واسعا بعدما اعتمدت في عرضها للكليبات الغنائية على شابات أغلبهن من المغرب وبعض الدول العربية وهن يرقصن بشكل مثير وغرائزي في كباريهات مصممة على شكل استوديوهات أغلبها في دولة سوريا بعدما كان صعبا على القناة التي تعتبر ضمن باقة القنوات السعودية التي تمول من جيوب دافعي الضرائب أن تفتح مثل هذه الاستوديوهات في السعودية. لذا، وحسب مصدر سعودي سألته "هسبريس" في الموضوع، أكد هذا الأخير، أن القناة رغم كل الانتقادات التي تعرفها من طرف الإعلام سواء السعودي أو المصري أو الإعلام في المنطقة بشكل عام إلا أنها عرفت نجاحا مبهرا في ظرف وجيز، كما أن هناك استطلاع ميداني أجرته "وكالة أخبار المجتمع السعودي" على القنوات التلفزيونية الأكثر مشاهدة في الاستراحات وحول العاصمة الرياض، بين أن قناة "غنوة" تتصدر قائمة القنوات الأكثر مشاهدة في السعودية بنسبة تجاوزت 32 في المائة تلتها قناة المجد في المرتبة الثانية بنسبة مشاهدة وصلت إلى 21 في المائة ثم مجموعة قنوات إم بي سي بنسبة مئوية بلغت 17 في المائة.

ورغم أن المسؤولين السعوديين يتنصلون من الصورة التي تنعت بها القناة على أنها كباريه مفتوح، ولا تقدم أي إضافة، وذلك من خلال تأكيدهم على أن القناة هي فقط تعرض أغاني شعبية وتراثية للمنطقة، رغم هذا التبرير، إلا أن هذا لم يمنع الإعلام السعودي من انتقادها بشكل كبير، كما أن المنتديات السعودية على الانترنت تعتبرها قناة لغير المتزوجين وأنها أصبحت تساهم في البرود الأسري عند العائلات السعودية بعدما أصبح الرجال المتزوجون يهربون للاستراحات بعد العمل لمشاهدة قناة "غنوة" التي لا يمكنهم مشاهدتها في بيوتهم مع زواجتهم.

وتعتمد قناة "غنوة" على الكليبات المصورة لنساء أغلبهن مغربيات يرقصن بدلال زائد على أغاني مغربية شعبية لـ"الميلودي"، كما أنهن يرقصن على نغمات خليجية كـ "الدبكة" وأخرى كردية. كما تضمن القناة العديد من شابات المغرب العربي ومصر وسوريا اللواتي يعتمدن في تقديم رقصاتهن على أجسادهن مع لباس الراقصات الذي يظهر أكثر مما يخفي.

إلى ذلك، لا تجد القناة السعودية حرجا في قراءة قصائد شعرية بين الكليب والآخر لعائلة آل سعود الحاكمة في السعودية مادامت قناة عمومية تمول من الضرائب التي يدفعها الموطن السعودي.

جدير بالذكر، أن "هسبريس" حاولت الاتصال بإدارة القناة لمعرفة رأيها في المضوع، إلا أن بعض المسؤولين على القناة رفضوا الإدلاء بأي تصريح فيما يتعلق بجنسية الشابات اللواتي يرقصن في الكليبات، بل رفضوا بالإدلاء بأي تصريح يخص موضوع القناة وبشكل قاطع.

[email protected]

قناة "غنوة" بالصوت والصورة


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (113)

1 - lfrizi الخميس 17 دجنبر 2009 - 00:01
"و اتقوا فتنة لا تصيبن اللذين ظلموا منكم خاصة" صدق الله العظيم
2 - khansae الخميس 17 دجنبر 2009 - 00:03
مصيبة كارثة سرنا عرة و اضكوحة و شوهة عند الكل اللهم ارحم الرجال المغاربة الاحرار الاشراف الاغيار الذين كانوا يصونون اعراضنا بدانا نخجل بالقول اننا مغربيات  
3 - kamal anas الخميس 17 دجنبر 2009 - 00:05
أتساءل ماالفرق بين هذه القناة و قنوات الرقص الاباحي على الهوتبيرد. كلها في الهوى سوى. لكن أعتقد و كما قالت الاخت "مغربية وأفتخر" هذا ناتج عن عقدة نفسية تتمثل في حرمانهم من الأنثى. على حكومة السعودية أن تستورد بعض الأطباء النفسييين لعل و عسى ان يحلوا مشاكل هذاالشعب المسكين.بدءا من حكومة السعودية التي تمول هكذا قنوات. لا حول و لاقوة الا بالله.
4 - madamme الخميس 17 دجنبر 2009 - 00:07
اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك
5 - الفرس الابيض الخميس 17 دجنبر 2009 - 00:09
عين من فوق
الكل خاطئ بارائه لان التغيير لاياتي بابدال الراى
كفانا حلما وتعبيرا في كل مكان نحن سوى خوافون
لا نملك سوى كلمات وخطر الفساد يستمر والحل سهل
جدا نبدا من الان يدا واحدة في ايقاف فساد بلادنا التي
تبكي من ارائنا وفلسفتنا التافهة عفوا هيا بنا جميعا لنتفق
مع بعضنا البعض , واخيرا اقول لكم الحل الحل الحل هو
افكاركم لا تقولوها ولكن طبقوها يا عرب افواهنا تعبت من
الكلام.
6 - السماوي الخميس 17 دجنبر 2009 - 00:11
و أخيرا بدأتم تفهمون أن أغلب الباقات التلفزيونية هي سعودية التمويل - أوربيت - شو تايم - أي أر تي - و كامل قنوات الضياع و التفرقة الدينية - مجد و أخواتها من أمثال المستغلة
7 - Smash الخميس 17 دجنبر 2009 - 00:13

صاحب القناه والراقصات لايمثلون الا انفسهم .
لكاتب الموضوع : لاتبحث عن الشهره بهذه المواضيع.
قال تعالى: «كل نفس بما كسبت رهينة» صدق الله العظيم
8 - didi الخميس 17 دجنبر 2009 - 00:17
- السعوديه والمغرب
سعودي من افران
لا اظنك مؤهل لاعطاء دروس للمغرب
مرجعيتك نتاج لمجتمع متزمت مكبل بالامراض النفسية ليس اقلها الكبت الجنسي. المغرب عانى من الاستعمار الفرنسي ولا يزال يعاني من "لقاء" لم يختره مع فرنسا ما بعد الانوار وهو الان يحاول ان يجد لنفسه حداثة تساير ارثه الثقافي. عموما لايُخشى على بلد كالمغرب اومصر لكن ايُخشى على بلدان الخليج لما وصلت اليه من افلاس فكري.
لا اظن انك تعرف المغرب ولا اظن ان حتى لديك فضول معرفي فهده نوازع لا تنمو في الاوساط الشمولية المتزمتة التي تنمي اليها.
تدعو الى الحجاب بالحاح, تجزم بفقدان القيم كل القيم في ارض المغرب , هدا نمودج للفكر الشمولي المتخلف, حيث لامكان للنسبية في الاحكام.
كان اجدر بك ان توجه "مجهودك الفكري" في اتجاه بلدك الغارق في التناقضات و التخلف. مغرب اليوم او على الافل طلائعه المثقفة تخلصت تماما من عقدة الغرب, لم ننتظر نصائحك كي ننجز القطيعة. لكن دعني اقول انا المقيم باروبا: لا اخشى على زوجتي من تحرش هنا, ببلاد الكفر, وبالمقابل اثق اطلاقا ان يدخل بيتي رجل خليجي.
اسف ان صدمت مشاعرك
راجعوا انفسكم قبل ان تكيلوا النصائح لناس هم على عيوبهم اشرف منكم
9 - مغربيةتعلم اكثر منكم الخميس 17 دجنبر 2009 - 00:19
اعباد الله واك واك وراهم مشى مغربيااااااااات وغير شوفو شكلهم تعرفوا وش عميتوالا القليييييييييييييييل وش هسبرس ناوية تحمقنا كل نهار المغربيات وش المنكر هدا وباركة قهرتينا اهسبرس اما تحرى الدقة او الجمى اقلامك المسمومة انشرى
10 - حكيمة الخميس 17 دجنبر 2009 - 00:21
ليس هناك ما يدل على ان هؤلاء الفتيات أغلبهن مغربيات ،بل شهد شاهد من أهلها بأنهن عراقيات و لبنانيات وسوريات وهذا الضجيج الموسيقي ليس مغربيا ...
يا ناس اتقوا الله في بنات جنسيتكم ولاتحملوهن أوزار العالم العربي ،انتم بهذا تسيئون لأنفسكم قبل الإساءة للمغربيات
المجرم الأكبر هو أولئك المسؤولون من بلاد الحرمين الذين يبيعون فرجة كهذه على حساب عربيات فقيرات يحتجن للقمة
وجهوا سهامكم لمن هو مسؤول فعلا او بالدرجة 1
اللهم استر بنات المسلمين جميعهم واحمهم من الفضائح وانتقم ممن يروج لهكذا تجارة
خسئا لهم مرضى نفسانيون يبيعون الوهم لمكبوتين + منهم
11 - بقشيش الخميس 17 دجنبر 2009 - 00:23
أرجوكم كفى من أسطوانة الفقر والتهميش ووو... بالفعل الفقر يساعد على الانحراف لكن ثمة أسباب أخرى وإلا لكانت تشاد أو اليمن أكثر تصديرا للمومسات وهذا غير صحيح كما تعلمون. المغرب ينافس التايلاند وبيلاوسيا في تصدير لحم بناته واستثماره في الخارج والداخل وتوفير العملة الصعبة. تحويلات المومسات تذر على البلاد أكثر من الفوسفاط الذي يستنفذ مدخوله الاجور العليا والامتيازات الخيالية. لقد شاهدت مغاربة في الخارج يخجلون من ذكر بلدهم ويدعون خلاف ذلك. ليست هناك بلاد عربية ولا اسلامية وصلت إلى ما وصلنا إليه من الهوان. تيار الانفتاح الجنسي والانغلاق السياسي والفرنكفونية والتسامح المؤخراتي هو المسؤول. إضافة إلى تغير عميق في نفسية المغاربة الذين مات ليهم القلب وبردت فيهم النفس.
12 - مواطن مغربي الخميس 17 دجنبر 2009 - 00:25
ان المعطيات التي ساقها كاتب المقال فيها نظر... طريقة كتابة المقال جيدة لولا بعض المبالغات... و منها القول بان اغلب اللواتي يرقصن من المغرب و هذا غير صحيح... فحسب صديق عراقي اشتغل في القناة لمدة ثلاثة اشهر فان اغلب الفتيات عراقيا سوريات و لبنانيات... هذا لا يعني ان القائمين على القناة لا يريدون مغربيات اكثر ولكن عددهن الان محدود وسط باقي الجنسيات... المبالغةالثانية تهم المغربيات الراغبات في الذهاب الى هناك للعمل... لا يجب تصوير الامر على انه كارثة... من وجهة نظري هناك عامل الدخل المرتفع... و هو عامل حاسم في هذه المهنة... ان جاز التعبير... كما هو حاسم في كل المهن الاخرى... و لا يجب في هذا الامر اتخاد مواقف متشنجة لا ضدهن و لا ضد الشعب السعودي... كثير من المعلقين قد يعتبر ان من ترقص هي ضحية... و انا اعتبر ان ليس هناك من ضحية اكبر من الشعب السعودي... يراد له ان يتحرر بسياسة اعلامية فجة... بعدما تفرض عليه سياسة اخرى من نفس الحاكمين تدفعه لان يكبر في الكبت و يكبر فيه الكبت... سياسة تنتج انسانا منفصما ليس له لا في العير و لا في النفير... و الحقيقة ان الدواء الحقيقي هو الحرية... الدولة لا يجب ان تكبت السعوديين في الداخل فلا يكون لهم التنفيس الا من الخارج... و من لم تسعفه احواله اكتفى... بغنوة!... اما في ما يخص المغربيات فلهن الحرية في ان يقمن بما يردن و لا احد سيمنعهن... و القول بانهن يمثلن المغرب قول مضحك... هن شريحة مجتمعية كانت في الماضي و موجودة في الحاضر و باقية في المستقبل رغم انف الجميع... بكل بساطة لانها تلبي حاجة غريزية لا تنضب... فوفروا لعابكم... من فضلكم...
13 - الحاج الخميس 17 دجنبر 2009 - 00:27

اللهم لا تؤاخدنا بما فعل السفهـــاء منا ـ اللهم آمين يا رب العالمين ـ
14 - مغربي الخميس 17 دجنبر 2009 - 00:29
مناصب شغل ومال وشهرة يااااااا علينا الافتخار بهدا عليها تيقولو البطالة انخفضت والسيولة موجودة باالمغرب والناس هانيا اوناشطا دابا عاد فهمت .
15 - بلال من المغرب الخميس 17 دجنبر 2009 - 00:31
علينا أمة الإسلام التفكير من الآن في تنقيل الكعبة المشرفة وقبر الرسول عليه السلام والحرمين الشريفين من الأراضي السعودية لجهة أخرى، لأن هذه الأخيرة لم تعد تحترم أخلاقيات ديننا الحنيف، لا هي ولا مواطنيها الذين يهاجرون إلى بلداننا للمتعة الجنسية وتبدير الأموال في الملاهي والبنات.
16 - رديتونا نعامات الخميس 17 دجنبر 2009 - 00:33
بغيت شينهار نحل هيسبريس و لا شي موقع ثم اجد مغربيات رافعين راسنا, هذا الحلم الذي طال و اعتقد انه اصبح من عاشر المستحيلات الدعوة بكم لله
يا شماتت ابلا تازا فيا
17 - Marocaine! الخميس 17 دجنبر 2009 - 00:35
ربوا بناتكم يا مغاربه، صرنا نخجل ان نقول نحن مغربيات خارج الوطن فالكل يرانا بنظرة ناقصه العرب و الاجانب يرى المغربيات رخيصات، كم هذا مؤلم، كفى طمعا يا آباء و امهات، و تأكدوا اين تذهبن بناتكن قبل ان ترسلوهن الى التهلكه، فقليل من خبز حلال خير لكم من خبز حرام.
18 - Canadien الخميس 17 دجنبر 2009 - 00:37
Chaque jour et chaque instant, je remércie Dieu, puisque je vis actuellement au Canada loin de tous le Hamaj des arabes (surtous les golfiens). Ils sont musulmans mais RACISTES, HYPOCRITE, MAKBOUTIN, ...Si vous voulez les vrais musulmans, VENEZ en OCCIDENTS. Le vrai Islam est ici et non chez les ARABES.
19 - yassine الخميس 17 دجنبر 2009 - 00:39
je vois que l acticle est assez interessant, parcontre je comprends pas pour quoi vous avez mis la videos.en plus comment vous avez reasliser que ses filles sont des marocaines...un bon article de presse pourrait convaincant avec des arguments, des preuves, du témoignage.
20 - صفية محمودي الخميس 17 دجنبر 2009 - 00:41
يا أخي هذه المشاهد رأيتها في أحد الفيديوهات من سوريا و أن الراقصات هن من العراق هربوا الئ سوريا نتيجة الحرب و تدهور العراق و لكن كلهن بنات الوطن العربي لا فرق بين عرق و عرق لطالما عربي.
و لكن لما نحن العرب دائما السباقون في الحط من قيمة بعضنا البعض مع أن هناك عدد هائل من الرائدات العربات كالرائده و العالمة الفلكية مغربية مريم شديد
لكن نحن العرب عندنا حب الحقد و الذم و الشناته في بعضنا البعض و نقول الغرب تقدم نعم لأن الغربيون لا يهتمون بالتفاهات
يالله لنترك كل عربي عامل مراقب علئ أخيه العربي
21 - من السعودية الخميس 17 دجنبر 2009 - 00:43
اولا هذه لاتسمى قناه تلفزيونه
بل ماخور للدعارة والعري يعرض على الهواء مفاتن المنحرفات
هداهن الله او عجل بهلاكهن
وثانيا نعت القناه بانها سعوديه فحقيقه لاادري من مالكها لكنه يستحق القتل سواء سعودي او صومالي .. ففتوى الشيخ الجليل اللحيدان باراقة دماء مالكي القنوات المفسدين كهاته لم تاتي من فراغ اعود واقول انها فتوى في مكانها
ولايضع هذه القناه في بيته انسان لديه شيء من مرؤة او شرف
ولاحول ولاقوة الا بالله
22 - رشيد الخميس 17 دجنبر 2009 - 00:45
فتح الله عليهم ابار البترول فهي تصرف فيما تعلمون وفي مالاتعلمون
23 - Salah الخميس 17 دجنبر 2009 - 00:47
Now,that we can no longer export the Ftuites and Vegetables to the European Union, we had to improvise and and look for another way to help our economie by exporting the Moroccan MEAT"
24 - جمال الليل الخميس 17 دجنبر 2009 - 00:49
أحببت ان اوضح بعض الكذب الذي ظهر بالمقال
1- الدبكة ياسيدي ليست رقصة خليجية بل هي رقصة بلاد الشام، والقناة تقدم اللون البدوي التي تشتهر به سوريا والعراق و بادية الاردن
2- القناة ليست عمومية بل تجارية يملكها تاجر يهدف الي الربح التجاري ولا تمول من قبل الحكومة السعودية بتاتا’ يكفي النظر الي هدف القناة التجاري البحت و نوعية الاغاني و الرقصات ذات الايحاء الجنسي وكذلك الديكورات المستخدمة لتعي ان القناة تمثل ملاكها وليس الشعب او الحكومة السعودية
3- يذكر الكاتب جملة ( تمول من دافعي الضرائب السعوديون )يبدوا ان الكاتب يجهل انه لا يوجد في السعودية ضرائب على الدخل تفرض على المواطنين او الاجانب مطلقا كما هو موجود في غالبية دول العالم, مايقتطع من رواتب السعوديين فقط تأمينات التقاعد اما الاجانب فيستلمون اجورهم بالكامل دون ضرائب فكل الخدمات التي تقدمها الحكومة كالطرق و الانارة والتشييد والصحة,,, الخ تمول من خزينة الدولة وليس من دخل المواطن
وددنا من الكاتب ان يطلعنا على اسم المصدر السعودي الذي ذكره تحريا لصحة المعلومات الواردة ،،، مع العلم ان المقال ملفق جملة و تفصيلا
25 - خالد الريفـي الخميس 17 دجنبر 2009 - 00:51
اولا تلك القناة اغلب راقصاتها من العراق وسوريا ولبنان وليس كما جاء في المقال ..ورغم ان هناك بعض المغربيات فاسدات لطخن سمعت المغرب ورجاله الا ان هناك شريفات وطاهرات ومسلمات وما اكثرهم والحمد الله .رغم ان بعض الحثالات شوهن سمعتهن ..لكن اللوم يقع على الحكومة الشاذة التي لا تصون كرامة وشرف احفاد المرابطيين والموحديين وبعض ولوم ايضا يقع على بعض المغاربة اشباه الرجال الذيين ليست لهم الغيرة على شرفهم..ثم ماذا تنتظرون من شعوب الشرق الاوسخ ؟ هم قوم غلاظ عركتهم شمس الصحراء ومسحت لديهم العقل والتفكير والمنطق وجعلتهم لايفكرون الا بأعضائهم السفلى سواءا كانوا ذكورا أو اناثا.فلقد تناقلت بعض المواقع الألكترونية أن شابا سعوديا اغتصب والدته لمجرد أنها رفضت زواجه من فتاة لاتريدها له.كما أن هناك احصائيات تقول أن زنا المحارم ومضاجعة الأخوة بينهم في الخلييج تفوق مثيلتها في الغرب(الأباحي).لذلك اكرر طلبي أن تتولى الأمم المتحدة الحجر على هؤلاء الحيوانات المفترسة وتحشرهم في محميات اتقاء شرهم للعالم المتمدن والمتحضر.لأنهم يمثلون أكبر خطر على البشرية بما يقترفونه من أعمال تجعل المتابع لها يتساءل :هل حقا أن الخليجين واالسعوديين يعيشون بالفعل في القرن الواحد والعشرون؟؟ اما من يمول مثل هذه القنوات العهر هم (أولاد الحرام) ولقطاء بحيث يعرفون أمهاتهم ولكن آباءهم مجهولي الأسم مثل الشركات المجهولة الأسم وذات المسؤولية المحدودة.لأن جلهم جاء للدنيا بغلط ارتكبته أمه في ليلة ماجنة في فندق حقير...واقسم بالله العلي العظيم لو كنت مسؤول في هذه البلاد لمنعت كل نجس عربي او خليجي وحتى اوروبي دخول المغرب ومنعت كل عاهرة حقيرة السفر ..الامر اصبح لا يطاق يجب اجاد حل لهذه المشكل باي طريقة قبل فوات الاوان
26 - abdeslam الخميس 17 دجنبر 2009 - 00:53
هل تضنون ايها المعلقون الاحباء ان ما رأيتموه هو بالشيء الجديد لدى الامة العربية ؟ بلا، هذا هو شعارهم كسب المال من الحرام وتوظيفه في الحرام لا اقل ولا اكثر.
27 - Mohamed الخميس 17 دجنبر 2009 - 00:55
Vraiment c'est honteux de faire croire a tout les musulmans que c'est dans l'Arabie est né l'islam.Cette pourriture de princes qui gèrent un pays riche d'où il y a 9 millions de pauvres.S'il y a pas la période du hajj qui tourne l'économie malgré le pétrole que son argent est gérer par des pinces et pas des princes ,croyez-moi les saoudiens crèvent de famine..
28 - sami الخميس 17 دجنبر 2009 - 00:57
تصدير اللحوم الطازجة الى البلدان الشقيقة
هذا هو احسن مثال للتعاون جنوب جنوب
29 - محمد الخميس 17 دجنبر 2009 - 00:59
الحمد لله انني لم ار من الشريط الا الصورة الجامدة, الاجساد رخيصة و المال اعمى الابصار و لا اقول الا لا حول و لا قوة الا بالله.
و ارجو من الله ان يعنينني على تربية طفلتي بما يرضي الله و ان يحرسها و كل بنات المسلمين فهم امانة على اعنقانا و التربية تبدأ من الآباء قبل الابناء و قلما تجد ابا زانيا او ام فاجرة و تجد لهما ابناءا صالحين.
و لن نحصد في الاخير الا ما زرعنا.
30 - nissrine الخميس 17 دجنبر 2009 - 01:01
أولا نتمنى الهداية لهؤلاء الفتيات لأن ما يفعلنه لا يرضي لا الله ولا رسوله ثانيا الدولة هي المسؤول الأول عن حماية الشباب وعن توفير عمل محترم لهم ذكور أو اناث وهي المسؤولة عن توعيتهم وأنا في رأيي ضعف الوازع الديني مع ما يعرفه المغرب من غلاء معيشي وبطالة وفقر ضعف هذا الوازع يسهل اللجوء لما هو محرم كاد الفقر أن يكون كفرا بالإضافة إلى الجهل المنتشر في صفوف بعض الأمهات المغربيات فالأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق والأخلاق أيضا والأم التي تتمتع بوعي ولو لم تكن على درجة عالية من الثقافة لا يمكن أن تصل ابنتها إلى هذا المستوى المنحط أبدا
31 - لمياء الخميس 17 دجنبر 2009 - 01:03
هل هاذا الشيء يسعد الناس في قنات غنوة مثل اغنيه طق طق واغنيه ويلو المغربيه ماهاذا الرقص وما عن البس الفاذح وما هن الراقصات المغربيات وما يعجب الناس بهن وما هيه مرجواناراقصه في اغنيه طق طق في الفستان البنفسجي ان الراقصات في غنوة يمذن وقت
32 - العتيبي الخميس 17 دجنبر 2009 - 01:05
طلعن هذيلا مغربيات بصراحة تعجبني في اغنية دقني البنت الي لابسه اخضر
33 - محبة الاسلام الخميس 17 دجنبر 2009 - 01:07
غريب ما يحدث لكن لا داعي للاستغراب فهدا زمان الفتن و الدمارفما علينا الا قول انا لله و انا اليه راجعون مصيبة لا حول ولا قوة الا بالله
34 - منعم المغربي الخميس 17 دجنبر 2009 - 01:09
لا حول ولاقوة إلا بالله العالي العضيم، بعد قراءتي للموضوع ورأيت بعض اللقطات من الفيديو صدمت ولم أجد العبارات الصحيحة لأعبر عن احساسي وأسفي على ضياع فتياتنا واستغلال السعوديين الضروف القاهرة للفقراء المغاربة، حسبنا الله ونعم الوكيل
أريد أن أجيب الأخ بطما على سؤاله أنا أقول أن اباء هؤلاء الفتيات عندهم تلفاز ويعلمون جيداً ما تقوم به بناتهم لكن الفقر وطمع يعميهم ولا يرون إلا الربح المادي من وراء فلدات أكبادهم
يجب على المسؤلين المغاربة حكومتاً وشعباً الإهتمام بالدراسة والتمسك بدين الله وعلى الحكومة إنجاز مشاريع تنموية لمحو الفقر المدقع ببلادنا وووووووو .......
اللهم اهدنا للطريق المستقيم
35 - darbouka geneve suisse الخميس 17 دجنبر 2009 - 01:11
qu est ce qui vous dis que ces filles sont vraiment des marocaines
36 - حميد الخميس 17 دجنبر 2009 - 01:13
الله ياخد فيكم الحق عما قريب.من صغيركم حتى كبيركمالدى يسام في بت هده القنات الصهيونيةالفاجرة.وانالله وانا اليه راجعون حيت نرى ان هده المهزلة تعرض في قناة سعودية من دون تحريك ساكن
37 - Amal-Gatineau الخميس 17 دجنبر 2009 - 01:15
لا حول وقوة الا بالله. ورجعنا كنحشموا نقولوا مغربيات فين مامشينا. ولكن الغلط ماشي فهاد البنات. الغلط في الدولة و السياسة ديال الفساد اللي ماشية فيها, بلا مانساو انا الشباب ديالنا تبارك اله عليهم عندهم دور كبير. جالسين غير كيضحكوا على بنات الناس و منين كيشبعوا كيقولوا ما بقيناش نتافهموا!! ويفتحلهوم الطريق. هاد البنات كون جبروا لي يجمعهوم كن ما خرجوش لزنقة أو يتزوجوا بالنصارى او بالعرب أخرين. إتقوا الله في بنات بلادكم و جمعوا لحمكم. راه ما كيينش حسن منهم. العرب كيتخاطفوا عليهم بالحنية و الطاعة لي فيهن. خبزنا ياكلوا البراني لأسف
38 - fixible الخميس 17 دجنبر 2009 - 01:17
لو سألتكم من نحن؟ فقد يرق قلبي و أعطيكم الحل الوحيد حتى و ان استعصت عليكم الاجابة فالحل بين أعينكم.
نحن مسلمون؟أم غير دلك
نحن نعاقب الأخر و ننسى أنفسنا.
الحل : أن تعطى الفرصة لهؤلاء في بلدهم يالسي الفاسي .فأنت لا ترى سوى ابتساماتهم الكادبة على هده القناة و لا ترى دموعهن و راء الكواليس. أعطوا الشباب حقه في العمل و سترى الخير في هده البلاد التي أصبحت تحت رحمة " نظرية داروين" البقاء للأقوى.
فمن نحن ادن ؟
39 - hankachi الخميس 17 دجنبر 2009 - 01:19
العيب في السلطة المغربية .
40 - محمد الحبيب الخميس 17 دجنبر 2009 - 01:21
لا يقتصر الامر على هجرة المغربيات الى الخليج والى حقول اسبانياوالرياضيين بعقود مشبوهة والشباب عبر قوارب الموت الى اوربا والفنانين الى مصر بل هناك هجرة اخرى ابطالهاخريجي المعاهد والمدارس المتخصصة . وبذلك أضحينا نعاين بشكل جلي هجرة بكل الوان الطيف و لعل أول خطوة للحد من انواع الهجرة هذه وضع استراتيجية محكمة لتقليص الظاهرة. بالعمل على تقليص الفوارق الصارخة بخصوص توزيع الدخل والثروات والتصدي للرشوة التي تكرس المحسوبية والزبونية، وانصاف ذوي الاختصاص في العلوم والفن والرياضة. وهذا من شأنه إعادة الاعتبار للصدقية والمصداقية والثقة المفقودة من أجل التقليل من الشعور العميق باليأس والإحساس السائد بالإحباط المستدام.
41 - عبدوا الخميس 17 دجنبر 2009 - 01:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهامابعد انا مغربي مقيم بالسعودية اناشد بناتنا ان لايعملوا فينا هكدا لقد جلبتوا لنا العار والخزي بتصرفاتكم الطائشةوماكان الفقر تبريرا هده الافعال احطيكم علما بان مستوي المعيشى في بعض الدول العربية اقل بكتير من المغرب ومع دالك لا يعملوا شيءا
42 - angel الخميس 17 دجنبر 2009 - 01:25
la responsabilite incombe aux saoudiens,qui utilisent l'argent, d'une part, et la religion , d'autres part, pour nous eduquer a leur facon de voire la societe et le monde, je hais , vraiment leur comportements, ils sont complexes , ils peuvent donner des milliers de dollars ,pour une nuit avec une femme, mais lorsqu'il s'agit d'un travailleur etranger ,son salaire ,pour un mois de soufrement, ne depasse pas 2000 dh, alors qu'en europe , malgre ,notre critique envers les europeens, ils sont respectueux des droits des travailleurs etrangers. que disent les defenseurs des saoudiens ?
43 - ايزم الاسلام الخميس 17 دجنبر 2009 - 01:27
قلبي يتالم وعيني تدمع وانا ارى شرف المغربية يباع بابخس ثمن فلاحول ةلاقوة الا بالله
44 - الهواري الخميس 17 دجنبر 2009 - 01:29
انه شيء عادي جدا في ظل الازمة والفقر المدقع وصدق علي كرم الله وجهه حين قال كاد الفقر ان يكون كفرا.وقال كدالك عجبت لمن بات جائعا ان يخرج شاهرا سيفه .والمراة المغربية طالما لم تجد سيفا تشهره امام وزرائنا المحترمين فانها لم تجد غير اشهار مؤخرتها في قناة غنوة علها تتجاوز ازمتها المادية في ظل غياب غيرة لدى حكومتنا التي تعمل بالمتل المغربي\ ل شهر مؤخرتوا حتى واحد ما يفكو\وهي بدالك تشجع الفن في اطار علاقات التبادل مع الشقيقة الخليجيةوكدلك جلب العملة الصعبة والاستفادة من الكفاءت والخبرة المغربية في الرقص .;وما عسانا نقول في الاخير الله يلطف بنا وان لا يحاسبنا الله بما فعل بهم السفهاء
45 - وردة @ الخميس 17 دجنبر 2009 - 01:31
لاحظت يا اخي GRANDAIZER كيف ان من سيقرا المقال سيتصور ان المغربيات هم اكثر دعارة واستهتارا من العربيات كيف نريد ان تتحسن صورتنا للناس وابناء البلد يشوهون صورتنا لدى الاخرين حتى دون قصد وها هو احدهم يقول ان تلك الكلمة القبيحة دكرها في تعليقه هي للمغربيات وليس لغيرهن هدا ما يقهرني يدافعون عن الاغراب ويسيئون الى بنات بلدهم ..
بعض المواضيع الخاصة بسمعة المغربيات تنقل الى مواقع عربية ويبدا العربان في الضحك علينا والاساءة الى شرفنا يجب ان تقراو ما يقولونه عنكم ايضا يا رجال هم يتهمونكم بانكم لا كرامة لكم ولم تحسنوا تربية بناتكم ..لدلك حين تسيء وتساهم في تشويه صورة بنات بلدك فانت تساهم في تشويه صورة الرجل المغربي ايضا .. شوية ديال النفس الله يرضي عليكم .. وطبعا تحياتي لكل غيور على سمعة الوطن..
46 - مغربيييييييييييييييية الخميس 17 دجنبر 2009 - 01:33
المعروف ان من يرقصن هن عراقيات وهدا معروف واكيد ان نسبتهم تفوق بكتير المغربيات والعراقيات معروف رقصهن فلا تستهبلوا علينا ارجوكم كونو حياديين ومهنيين ولا تتكلموا هكدا فقط هكدا كان المغربيات النساء الوحيدات بالعالم العراق على حدود سورية ومعروف كم بنت عراقية تمارس الدعارة والمنطق يقول اكيد اعدادهن ستكون ضعف المغربيات فكفى فتح للافواه
47 - سعودي متزوج مغربية الخميس 17 دجنبر 2009 - 01:35
السلام على الجميع
اولا كثير من المغالطات في التقرير .
القناة هي قناة خاصة ليس للحكومة دخل فيها بل ملك خاص وليست للحكومة . فكما ان هناك سعوديون فتحوا قنوات مثل الرسالة والمجد وغيرها بأمولهم الخاصة , هناك اخرون يفتحون قنوات في الاتجاه الاخر ..
ثم من قال لكم انا ندفع ضرايب اساسا ..في الاساس لاتوجد ضرايب عندنا.
الشي الاخير لاتلوموا ما يفعله هؤلا فهي ليست موجه للمغرب بل للشباب المتلهف للاثارة عندنا. وكان ولا يزال اغلب البنات هن من سوريا والعراق لكن يبدو ان الامكانيات المغربية تأبا الا ان تثبت نفسها في مثل هذه المجالات ..وبحكم ما عشته عن المغرب فأن الاف البنات ممن فاتهن السن او لم تجد تعليما مناسبا او اهتمام من اهلها او تعيش حياة اهمال وتعسف من اهلها وهن كثر يتمنين الذهاب الى هناك ..ففاقد كل شي لايخاف شيء..وهن كثر .
فاللوم الاول هو على رب الاسرة ثم الاسرة ..فالتفكك وعدم الاهتمام بالاخر وعدم الحزم فالبنت تغيب عن البيت ليالي لاتسال اين كانت .
ولاتلوموا الفقر فأنتم قياسا بمجتمعات مثل الاردن او مصر او سوريا اغنى بكثير والطبقة المتوسطة نسبتها عالية لكن الله المعافي ..
48 - بوزيد الخميس 17 دجنبر 2009 - 01:37
من علامات الساعة كثرة الغناء’
49 - المتشائل الخميس 17 دجنبر 2009 - 01:39
السعودية افسدت الدين والدنيا_ الدين بواسطة الوهابية المتطرفة، والدنيا بواسطة الاغنياء الماجنين والقنوات الفاضحة. ولتنتظروا المزيد
50 - assma الخميس 17 دجنبر 2009 - 01:41
الله يجازيك بخير قلت كل ما كان ف قلبي
51 - batma الخميس 17 دجنبر 2009 - 01:43
نجاح آخر ينضاف لسلسلة المكاسب والنجاحات التي تحققت للمرأة الفنانة المغربية في ربوع القطر العربي الشقيق.فهنيئآ لنا بتلك الإنجازات الرائعة تحت رعاية مولوية وتأطير مباشر من الحكومة الفاسية المحافظةومزيدآ من العطاء (بكل معانيه) والتقدم عندي سؤال واش هاد البنات باواتهم معندهمش تلفزة??شكرآ هسبريس
52 - قاسم الخميس 17 دجنبر 2009 - 01:45
الكل يرقص رقصته المفضلة فالمغرب غنيي بالمفارقات فمادام لكل منا رقصته فلماذا التحامل على الراقصات المغربيات فهل دافعنا على حقوقهن او تريثنا في صدور الاحكام حتى نستقصي حقائهن و الدوافع التي وراء هذه المغامرات المحفوفة بالمخاطر و التي في غالب الاحيان يكمن السبب وراءها هو البحث عن قوتهن و لو على حساب الفضيلة اننا فعلا اصبحنا كلاما جارحا على السنة الناس فهل من نخوة مغربية لتصحيح ما افسدته سنين الفساد الاداري و المالي و الخلقي
53 - Malak الخميس 17 دجنبر 2009 - 01:47
how come that the saudi man does not talk to his wife with dalal and dalaa? I meet a saudi true the net/ marraige web site, I felt like I am princess i have never heard a moroccan man talk that nice and lovely....and sooooo romatic...till the point of hating him
54 - طارق-الدار البيضاء الخميس 17 دجنبر 2009 - 01:49
حسب تجربتي خارج الوطن فان الفقر ليس هو السبب،تجد المغربيات حتى في الدول المتخلفة جدا مقارنة مع المغرب بل واكثر فقرا،تجد المغربيات يرتمين الى ممارسة الجنس ولو مقابل كاس قهوة.فما رايكم؟ان جينات المغربيات فيها عدم توازن يميل الى الجنس وبدون حياء،حتى جلدة وجوهن سميكة ولاتتاثر لذلك لايصبن باحمرار الوجه عند الوقوع في الفضيحة. حتى امهاتهم يشجعنهن على ذلك. والمصيبة العظمى ان بعض انصاف الرجال لا يجدون حرجا في ذلك.هل تعرفون ان الدخل الفردي في سوريا ومصر والجزائر وليبيا ووواقلمن دخل العامل في المغرب؟فماذا جنين الفاسقات المغربيات من الشرق؟5000 درهم في الشهر؟يا مغاربة دافعوا على عرضكم وشرفكم فهو اغلى واقدس من الحياة.وهل الفليسطينيات والصوماليات والافغانيات والاثيوبيات والهنديات اكثر دعارة من المغربيات،؟والله اني لا اسمع لهم صوتا خارج بلدانهن.المغربيات المغربيات وما ادراك ما المغربيات...معظمهم قح....اعدموا كل عاهرة ولو تكون اختكم. عاش بن لادن من المحيط الى الخليج
55 - lakhdar28 الخميس 17 دجنبر 2009 - 01:51
تاسفت كثيرا عندما قرات الموضوع وهو عبارة عن اتهام لبنات المغرب الشقيق بالمجون عيب ان رمرو افكاركم على الناس الا تفرقون بين المغاربة والمشارقة فالقناة حقا شوهت صورتنا كلنا نحب ان نشاهد الرقص ولكن ليس على حساب شرفنا وشرفاالمغاربا
56 - lمغربي الخميس 17 دجنبر 2009 - 01:53
ماشاء الله يا لمفخرتنا ببناتنا بعدما كنا نصدر الادمغة لدول اروبا و كنداأصبحنا نصدر الارهاب واللحوم البيضاء لجميع اقطار العالماصبحت بناتنا ترفع الراية في كل الملتفيات وتزعم شبابنا في الخارج العصابات وطور في الداخل تصرفاته ولهجاته فتبنى افحش الكلام في الاماكن العمومية وتسلح ضد الفقر والفقراء بانواع الاسلحة و الكلاب الضارية تفوقنا في حقوق الانسان وتركنا كل تلك الافكار الرجعية فمنع المسؤولون عنا جزاهم الله عنا كل جزاء منعوا الحجاب و سدوا دور القران و همشوا التعليم و شجعوا البغاء فيا مرحا و يا فخرا ما بعده فخر فنحن نتقـــــــدم
57 - هشام الخميس 17 دجنبر 2009 - 01:55
ادنب ليس دنب الفتيات وحدهم بل دنب المجتمع ودول
صدق المتال (ربط تلقى ما تسيب )
58 - مناظر الخميس 17 دجنبر 2009 - 01:57
لماذا بنات المغرب هم بنات السعودية لانهم ينتمون الى قنات سعودية لماذا هل تظنون ان بنات السعودية ملائكة انصحكم بزيارة منتديات الدردشة ولتستمتعوا بأحلى ارداف لبنات السعودية وعلى الكام مباشرة فنسبة الكبث عندهم مرتفعة جداً جداً واغلب الموضيع التي يناقشنها يجب ان تكون مرتبطة بالجنس والا فلن يتحدثن معك..
بالاضافة ماذا تنتظرون من بنات المغرب ان يفعلن اذا كان وزير المالية فتح الله ولعلوا يمارس اللواط في العلن وجمعية كيف كيف تنشط في العلن دونما حسيب او رقيب فل نعالج الرجال اولا لكي نعالج النساء بالاضافة ما الافظل ان يمارسن الدعارة بشكل راقي ان كن سيمارسنها سيمارسنها ! فالبغي حتى وان كانت في قلب مكة فتلك الدويدة تلعب في مؤخرتها و تحتها على تحريك مؤخرتها كما يحدث لهؤلاء النسوة العارضات لاجسادهن على الهواء ماهي الا الدودية ياشباب ولا يهم هنا الجنسية فصدقوني ان السعوديات لو كان لذيهن 1 من 10 من حرية بنات المغرب لكن فعلن 10 اضعاف ماتفعله المغربيات!
59 - محب للشعب المغربي الخميس 17 دجنبر 2009 - 01:59
اخواني المغاربه الشرفاء
اولاً بأسمي وباسم كل سعودي نتبرا من القناة هذي وهي بالحقيقة ملك لك سعودي فعلاً ولاكن لو الحكومه السعودية سامحه بالقناة لما كانت استوديوهات القناة موجوده في سوريا وليس السعوديه.
يااخواني الى متى نفيق من هذه الغفلة الإعلام دائما يأتي بموضوع فيه عنصرية لكي يثير الردود ويثير الموضوع لفائدة وهي لكي يجعل الناس ينظرون الى الموضوع المطروح.
نهاية الموضوع نحن اخوان واشقاء عرب ومسلمون مالاترضونه لكم لا نرضاه نحن ايضا لكم
آسف للإطالة
اخوكم عبدالله
60 - بنت من اب سعودي مكاوي وام مغرب الخميس 17 دجنبر 2009 - 02:01
السلام عليكم ورحمة اللله وبركتا
الصراحه نعرف قد ايش المغربيات و السوريات و العراقيات و اليمنيات يغرون من السعوديات لي انهم اكثر جمال والله العظيم لمن اشوف بنت سعوديه من قبايل زي الحربي او الغامدي او اي شي اغار لان بنات القايل يلبسون لثمه وبراقع و بس من جوا نظيفات وشعورهم طويل اعلمهك شي المغربيات و السوريات والعراقيات مايحبون السعوديات خصوصا بنت القبايل عشانهم مستورات وارجالهم يشترونهم بي افلوس رخيصه انا من هذا النوع اغار من الخليجيات وخصوصا السعديات بنات القبايل مع تحياتي
61 - imane الخميس 17 دجنبر 2009 - 02:03
where is the real moroccans men its easy to start insulting this women but if they found men doing there responsabilities they will never even think to put the moroccan dignity under ground . it deosnt mean that they have the right to what they are doing but mean the men will have the power to stop them from doing this like it use to be before.and we will stay proud to say we are moroccan .wa assafah!!!
62 - مغربيةتعلم اكثر منكم الخميس 17 دجنبر 2009 - 02:05
السواد الاعظم من فتيات غنوة عراقياااااااااااااات وسوريات وبعد حرب العراق اغلب من دخل المجال للاسف عراقيات وقليل مغربيات عل مصريات فاتقى الله هسبرس من اخبارك المسمومة التى تظهر ان الدعارة لا توجد الا ببنات المغرب واتقى الله فى الخبر لاننا لسنا عقول بغال نبتلع كل اخبارك المسمومة نعم لدينا انحراف مثلنا مثل غيرنا لكننا لسنا بهذا السوء وانشرى تعليقى على الله لا يحدف مثل غيره
63 - akram الخميس 17 دجنبر 2009 - 02:07
ليست مغربيات الراقصات هن عراقيات وجميع الأغاني وموسيقى عراقية حرام عليكم اصبحت سوريا وجهة للخليجيين هي أقرب وأرخص سوريات أكثر من مغربيات في الذعارة
64 - الهواري الخميس 17 دجنبر 2009 - 02:09
انه شيء عادي جدا في ظل الازمة والفقر المدقع وصدق علي كرم الله وجهه حين قال كاد الفقر ان يكون كفرا.وقال كدالك عجبت لمن بات جائعا ان يخرج شاهرا سيفه .والمراة المغربية طالما لم تجد سيفا تشهره امام وزرائنا المحترمين فانها لم تجد غير اشهار مؤخرتها في قناة غنوة علها تتجاوز ازمتها المادية في ظل غياب غيرة لدى حكومتنا التي تعمل بالمتل المغربي\ ل شهر مؤخرتوا حتى واحد ما يفكو\وهي بدالك تشجع الفن في اطار علاقات التبادل مع الشقيقة الخليجيةوكدلك جلب العملة الصعبة والاستفادة من الكفاءت والخبرة المغربية في الرقص .;وما عسانا نقول في الاخير الله يلطف بنا وان لا يحاسبنا الله بما فعل بهم السفهاء
65 - sinooooou الخميس 17 دجنبر 2009 - 02:11
الباغية لا تلد الا با غية او مفسدة مثلها او ق..
وظروف هؤلا ء ربما راجع الى المحيط والمجتمع الدي يعشن فيه,والمشترك بين الفقر والقهر وكدلك التفككك العا ئلي...
ولكن ذنوب هؤلاء الفتيات هوحمل ثقيل محمول على رقاب المسؤولين في هذه الارض وفي هذه البلاد الى يوم القيامة حيث توفى كل نفس ما عملت
66 - يونس الخميس 17 دجنبر 2009 - 02:13
انا أرى أول شيء أن نطهر بلدنا المغرب من هاذ قليلات الحياء والصورة هاته تدل بشكل قطعي أنهن باغيات فارحمونا يا مسؤولون من هذا العار لاننا نحن هنا المهاجرون بالسعودية والله العظيم أننالا نقدر أن نقول أننا مغاربة وحتى انك تسمع السعوديين مع بعضهم يقولون أنا رايح أتمشى في المغرب شوية مع بناتو فينكم يا محررين المغرب العظيم من الاحتلال الفرنسي والاسباني انظروا ما الت اليه بلادنا مخدرات فسق وفساد لواط وهلم ماجرى فينكم يا مسؤولين ترى يوما ناظره قريب ماذا تقولون لله احكموا المغرب بقبضة من حديد قبل فوات الاوان
67 - samir الخميس 17 دجنبر 2009 - 02:15
vraiment c'est la honte parce que vous n'avez rien à faire si jamais ça était un sujet culturel qui interesse tout le monde on ne trouvera personne pour donner son avis et la puisqu'il s'agit d'un sujet de complexe et d'aucun n'interet général il y'a tout le monde qui donne son avis vraiment on ne cherche que des sujet du sexe opposé
68 - عبدالله الخميس 17 دجنبر 2009 - 02:17
مو مهم الجنسيه المهم دعم القناه من وين والقنوات التي تسب الصحابه
69 - kamal الخميس 17 دجنبر 2009 - 02:19
this is another minus for our moroccan women.these latters are known wherever they go with their corrupted morals.saudi society is goin' down also. it's manifest that its men are sick.as a piece of advice,our moroccan government shouldn't stop and watch what's goin on...at least they have to say something about it .
70 - moulahid الخميس 17 دجنبر 2009 - 02:21
أدافع على المغربيات الشريفات العفيفات رغم أني أشك في نقص عددهم يوما بعد يوم .فمن خلال الملاحضات أصبح اغلب الفتيات يهتمون باجسادهم اكثر من عقولهم.فأين دورهم في تربية النشأ.. .فكيف لفاقد الشئ ...............
71 - سعودي الخميس 17 دجنبر 2009 - 02:23
في بلاد الحرمين هناك رجال لا يقبلون بالمراقص ولا بالفساد رجال والرجال قليل بمعنى الكلمة يغارون على نساءهم .. ونساءهم يموتون جوعاً ولا يذهبوا للدعارة .. من يقول أن الفقر هو سبب المشاكل الأخلاقية في المغرب هو من يستحق أن يذهب للطبيب النفسي .. في السعودية صحيح لا يوجد أختلاط ( والإسلام لا يحرم الإختلاط ولكن يحرم الخلوة وهذا صحيح أن بعضنا فهم الدين خطأ ولكن الحمد لله نحن نتطور يومياً وبالساعة ) , المهم أختلاط نعم, لذا الشباب يتزوجوا ويقدروا النساء .. ونسبة من يخرج سياحة جنسية على فكرة قليلة جداً ولا تمثل بلدها ( وهم نتاج عائلات لم تربي أولادها جيداً ).. ولكن المشكلة يا أبناء المغرب هو أن شعبكم التجار وحكومتكم تستقبلهم كما تستقبل الأوروبيين باللحم المغربي الفاخر ( حتى أن نسبة المستفيدين الأوروبيين والمغاربة من اللحم المغربي عظيمة جداً لا تقارب نسبة صياع دول الخليج "الذين اتبرأ منهم دنيا وآخرة" ) .. والله العظيم يا أبناء المغرب وأبناء سوريا لو جاء سياح منكم وأوروبيين للسعودية لأجل الجنس!! , أقسم بالله دول ستسقط .. ستضربون وستضربون من قبل مواطنين أو أفراد حكومة تختلف منطلقاتهم فمنهم من يضرب من منطلق إسلامي ( النهي عن المنكر ) والمنهم من يضرب من منطلق قبلي ( الرجولة والغيرة على النساء ) ومنهم من يضرب من منطلق وطني ( وطني محترم ومكان عيش أطفالي) .. ولكن لماذا المغربيات يسافروا لسوريا لأجل العمل كراقصة ؟؟ ولماذا المستثمر السعودي الذي أكرهه ذهب لسوريا ؟؟ لماذا أستقبله رجال وحكومة سوريا ؟؟ .. ومن يقول أن السعودي يجري وراء الزنا.. أقسم بالله العكس صحيح أن الأوروبيين والمغاربة هم من يجري وراء الزنا.. صحيح أن هناك من يمثلنا بشكل قذر وسيء ولكن نحن شعب طيب ومحافظ وفقط فقط اسألوا من كل مغربي ومغربية يعيشوا بيننا ..
72 - مغربية وافتخر الخميس 17 دجنبر 2009 - 02:25
اسمحوالي ان انقل لكم ماجاء بخط سعودي يقول ليس لي الجرئةبالتعليق على هالمقال بعدمااطلع على المقال الدي انقلته له لابداءرايه جاءكما يلي:
المشكل يااختي الفاضلةليس في الشعب قدماهومشكل في حكومةوحناصغارعلمناماالقبه'الانثى وحش وشبح'هده السياسةالتي تحرمناحتى من الاجتماع ببنات اخوالناوخالتناوعماتن واعمامنايقولون حرام ترىهده اسرةوعائلةبالاظافةالىالتعليم فصل البنات عن الاولادكانهن قنابل نبي نوع من الاختلاط المحترم على الاقل وحناصغاريدرسونامعلمات والله على طول كيف مانفتح عيوناكلش دكوروالله في بعض الاسر الى ما عندهم بنات يعتقدون ان الدنياكلها رجال الالمايوعى الفردمنافالمشكل والله مافي حرية وين حرية وحقوق الانسان هده نسمعهابس والله الرجال الي يزوج بنته عمرها 9 10 سنوات لشخص عمره 45 كيف بنظرك بيكون التوافق والتفاهم
وبنظري لولاان السعوديين متمكنين ماديايطلعون دول تانيةوالله لا كانت نسبةالانتحارات عندالرجال السعوديين99/100
احنامن الدول المتقدم اقتصاديابس متاخرةانسانياوصارعندناكل شي بالمادةانه بالمادةاي شي ممكن ندفعه من اجل عدم الاحساس بالنقص الي بنعيشه داخل بلدناتعريفين يمكن سعودي يدفع 1000دولارلوحدةعاهرةعلىانه يدفع 10دولارات لوحدةتعاني مرض او تبرعالشعب منكوب استسمح يااختي عن الاطالةلكن هداموضوع طويل وعميق نسال الله ان يغيرالسياسات المتبعة.ولاتزعلي يااختي والله العالم كله فيه الصالح وفيه الطالح.هدالايدل على ان كل المغربيات كده لاوالله انااعرف الكثيرعن المغاربةوبطولاتهم وخصوصاعن المغربيات الي ساهمن في تحريرالمغرب من الاحتلال الفرنسي لايضيق خاطرك والله اصابع اليدمومثل بعض.
والله المسلمين صارم يتارجحون مابين الهاويةوالخروج عن الدين.
كيف ما يمكن اوضح لك شي عن الحرمة السعوديةاهي بعدتعاني معاملةالرجال بس مالاقين حيل يقولون :لقداثارإهتمامي رسالة تتناقلهازوجات سعوديات
عن اللي تبي الدلع والكلام الحلو...و وين تلاقيه..... !! ؟؟؟ إن اللي تبي الدلع تاخذلبناني
واللي تبي الكلام الحلو تاخذ سوري ي تبي الأجر تاخذ سعودي.يعني السعودي بالنسبة لها بنك بس.
كل إمرأه سعودية تعتقد أنها فاقدة الكلام الحلو مع زوج سعودي.....
كل إمرأه سعودية تعتقد أنها مظلومه عاطفيا لأنها مع زوج سعودي...
تعرفون ليه الزوج السعودي لما يتزوج من سوريه
ولا مغربيه يحس ان فعلاًَ
فيه جنس آخر بالكون غير الذكور.لأنه في الأصل عايش مع واحد من ربعه.يعاملها على انها صديقه واهي نفس الشي تعودنا على معاملة صنف واحد من البشر
73 - younes الخميس 17 دجنبر 2009 - 02:27
Mais ils sont que des malades
Enlevz la video d'abord svp c pa la peine
Que Allah garde et protége nos enfants et femmes et nos hommes aussi. Golo amine...
74 - tornovise الخميس 17 دجنبر 2009 - 02:29
هؤلاء المغربيات مغلوبين على أمرهم لكن يريدن الربح السريع ولو كان حرما الرقص مقابل أجر لكن لمدا بالذات المغربيات هل هن رخيصات أم اللحم المغربي مطلوب في سوق الركيز والدعارة أم هن سادجات يعتقدون بهده طريقة والأفكار التي يحملونها بأن تغيير أوضاعهن المزرية ولو على حساب شرفهم وكرامتهم ستجعلن مستقبلهم أكثر أمانا هل فكرن بأن خوف من الله أكثر أشياء قيمة والعمل في الحلال بدل إنغماس في الحرام والليالي الحمراء
75 - مغربـــي قوح الخميس 17 دجنبر 2009 - 02:31
المملكة العربية السعودية
تاريخ 16_12_2009
عناية صاحب الجلالة محمد السادس نصرك الله في ما يحب ويرضاه المحترم
الموضوع : المرجوا من جلالتكم التدخل للحد من هذه الفضائح التي تخدش تاريخ المغاربة.
بخصوص الموضوع اعلاه وقبل التطرق له أود ان ارفع لجلالتكم كل التقدير والاحترام وبعد
اتقدم بطلب تدخلكم وهذا لما لمسناه فيكم في وضع الحد وإجاد الحلول للعديد من المشاكل التي كانت تنزل على المغرب والمغاربة نتيجة اياد فاسدة تتحكم في رسم تاريخ المغرب وتوجيهه إتجاه خاطئ لم نعرف له بيان من قبل .
ولي سيدي صاحب الفخامة مقترح في التصدي لهذا النوع من الهجرة
إعطاء أوامر للسفارات المغربية المتواجدة بالخليج وبلدان الشام إعادة أي مهاجر او مهاجرة يتبت انه يمارس عمل يسيئ للمغاربة والبلاد وبالخصوص النساء والبنات فبعدما كان المغرب بلد هجرة الادمغة صار يصدر نوع من المهاجرين لا متال لهم
ودمتم في رعاية الله وحفظه
76 - JALAL الخميس 17 دجنبر 2009 - 02:33
BONJOUR?
CETTE CHAINE EST FINANCEE PAR LES SIONISTES EN UTILISANT LES SEOUDIENS MECREANTS.
LES RESPONSABLES DE CETTE CHAINE DOIVENT ETRE JUGES ET PENDUS DANS LA PLACE PUBLIQUE.
JALAL
77 - Aasslam الخميس 17 دجنبر 2009 - 02:35
Voila la haute technologie arabe qui imite l'Iran.Voila le développement par l'argent du pétrole pour la nation arabo-musulmane.Voila les universités de haute technologie.Voila les meilleurs centres de formation professionnelle.Voila le développement humain,Voila la démocratie,la justice,et l,enseignement pour la nation de sidna mohamed.
78 - انا فهمت الخميس 17 دجنبر 2009 - 02:37
ما هو الا مشروع مسوني من اعلى مستوى لن يفهمه الا قليل هدا اظخم من قضية فتيات بل هو مشروع للسيطرة على العرب بشتى الوسائل ولمن يريد المزيد شاهدوا سلسلة the arrivals arabic فهو متوفر في youtube فهو يوضح اللعبة الكبرى لمن سمو انفسم البناؤون الاحرار هل تضنون انها مصادفة كل هده المشاكل التي نعيشها
79 - gliardinho الخميس 17 دجنبر 2009 - 02:39
1st lets not including everybody here are the same, as well as in saudi in morocco or any place in the world there is good and there is bad, 2nd: the compare each country with has most FASAD or whom the blame its never going to take us anywhere. 3th: we are nations proud of what we have arab moslimine or any other proud eithnic we should look for the good as more you look for good more you find good everywhere and more than bad, its always going to bad and good so its here we should compare.
for as i lived in the gulf many years i found the good and the bad here but doesnt mean its all bad or al good and that the same where i was living in morocco, lets get together to look for the good there are plenty of good things in our nations lets look for it and put hands on hands to have more good than bad.
the good start with the news that presnt to us find us please good news to share and lets leave this awfull discussions in to the recycle bin.
80 - Hard Talk England الخميس 17 دجنبر 2009 - 02:41
Please sister, Listen to Handakor's advice and keep away from that khaliji fox. They are all the same, layssa filqanafidi amlass. You undoubtedly are a smart and intelligent woman, it’s noticeable from your comments. Moroccan women who accuse us of being uncaring and inconsiderate are wrong. If we hadn’t cared we wouldn’t have said a word. We are furious because we don’t want you to fall victims to those khaliji or Middle Eastern scum. I’ve been living abroad for three decades and I met Arabs from all backgrounds; believe me, they are the worst of God’s creatures; envious, canning, sleazy, cheats, hypocrites…
81 - عقبة بن نافع الخميس 17 دجنبر 2009 - 02:43
بسم الله الرحمان الرحيم
أين هم آباء هؤلاء البنات ألم يسمعو بقول رسول الله صلى الله عليه و سلم
أن الديوث لا يشم رائحة الجنة
" الديوث هو الرجل الذي لا غيرة له على أهله"
82 - hamid الخميس 17 دجنبر 2009 - 02:45
إذا كان المجتمع السعودي يشاهد هذه القناة التي حصلت على أعلى نسبة مشاهدة فهو مجتمع مريض مريض مريض وعلى السؤولن أن يبحتو له عن علاج إن لم يكونو حتى هم مصابون بنفس المرض
83 - سعودي من افران الخميس 17 دجنبر 2009 - 02:49
لم اجد شعبين يحبون بعضهم بعض مثل السعوديه والمغرب--ولكن من يريد ان يشوه صورة السعوديه في عيون المغاربه كثر ولن يستطيعوا-السعوديه هيا راعية الاسلام ولن تستطيع دوله اخرى ان تقوم بماتقوم به السعوديه لخدمة الدين والا ماكان الله يهبها هذا الشرف والعاقل يفهم ويعي--والقناه هياخاصه وليست للحكومه-المهم انتم يارجالات المغرف الشريف ان تحافظوا على بلدكم وتتركواعنكم مفاهيم الاستعمار وترجعوا الى الدين والمهم الحجاب فهو ستر المؤمنه--وكذالك يجب ان يكون للوالدين دور من الطفوله لحد الممات-لقد شاهدت بام عيني كيف يتجرا الولدعلى الوا وكذالك البنت وكأن دورالوالدين انتهى عندماتصل البنت او الولد لسن18--استحلفكم بالله كيف سوف ترتقون وانتم هذا حالكم؟؟--انا احب المغرب وسوف اتزوج فيه ولكن للاسف بلد ماتت فيه كل القيم وان استمر على القانون الفرنسي وحكم الاستعمار فاني اقول عليه عظم الله اجر العرب في ارقى بقعهيجب العوده الى الدين وفرض الحجاب-يجب--يجب
84 - DARKNESS الخميس 17 دجنبر 2009 - 02:51
يوجد خطأ في المعلومات الواردة في المقال
استيديوهات القناة في القاهرة وليست في سوريا والقناة مسجلة رسميا في مدينة دبي للأعلام و يملكها رجل اعمال سعودي من اصل سوري ( من منطقة الجزيرة في شمال سوريا ذلت الغالبية البدوية)أسمة : محمد سليمان العاصي
القناة هي قناة خاصة تجارية يقوم ربحها التجاري في الاساس على التكست شات ،
وليس للسعوديون او المسؤلين السعوديون علاقة في تلك القناة لا من قريب او بعيد وهي غير مسجلة في وزارة الاعلام السعودية ولا يووجد لها مكتب رسمي على اراضيها
فلماذا اقحام الشعب السعودي او الحكومة السعودية في محتوى القناة ، ام ان الموضوع اثارة او سبق صحفي يحاول الصحفي ان يقتات منه
صحافة صغراء فعلا
اجو النشر للتوضيح لدى العامة
85 - hassna86 الخميس 17 دجنبر 2009 - 02:53
بصراحة انه لشىء يخجل بكل ما للكلمة من معنى لقد دنسنا فى كل اقطاب الارض نساء كاسيات عاريات للحياء تاركات ...يتباهين بشىء اساسه مقرف .لا اعرف ماذا يحصل فى بلدنا الحبيب كان الزمان يعود بنا الى الوراء لنكون قوم لوط نسال الله ان يلطف بنا والله ياخد الحق ف لى كان السبب ...بالنسبة..للخليجين فلا كرامة لهم اصلا شعب مريض كما قال الاخ ارجو من المغاربة ان يمنعوهم من الدخول الى ارض الوطن لكى لا نخسر اكثر مما خسرناه
86 - asmaa الخميس 17 دجنبر 2009 - 02:55
لا حول ولا قوة إلا بالله. لقد رجعنا إلى الجاهلية.
87 - مغربي غيور الخميس 17 دجنبر 2009 - 02:57
ماهو دور السفارات خارج الوطن اذا لم يحموا عرضنا وشرفنااو انهم مشغولون بالسفقات التي لاتسمن و لاتغني من جوع ونسوا اننا بلد عربي مسلم غيور لا يحب ان يشار اليه الا بماهو يرفع الرأس؛ارجوا اخيرا ان يقوموا بعمل يرضي الله ورسوله ويرضي انفسهم لانهم محاسبون يوم الحساب.
88 - مصاب بالدوار الخميس 17 دجنبر 2009 - 02:59
هل تعلمون يا مغاربة المرابطين والسعديين،أن كل قنوات الزندقة والعري و الإحاء بالإباحية الجنسية،بدءا بقنوات روتانا وانتهاءابقناة غنوة و ما خفي كان أعظم،هي ممولة ومدارة بأموال سعودية. والعيب ليس في بناتنا و لكن العيب في الأب والأخ و الزوج الذين قبلوا لأنفسهم بالدياثة،فبناتنا عليهن أن يتسنن بخلق فاطمة الزهراء بنت رسول الله.فعلماء المرق والثريد عن هذا معرضون ،،،،،
89 - عزيز اجعيط الخميس 17 دجنبر 2009 - 03:01
يبدو أن دول المغرب العربي- و ليس المغرب وحده حتى لا نقع في التخصيص- بعد أن بدأت في تصدير الأدمغة الى بلدان العالم المتطور ، و الخضر و الفواكه لدول العالم الثالث الافريقي و كذلك الغرب ، أضحت اليوم أو حتى سابقا لكن ليس بهاته الطريقة ، تصدر الأجساد - حتى الذكور منها - إلى دول الخليج التي تضم الفئة المريضة جنسيا و نفسيا في العالم ، تلك الأجساد الناعمة الباحثة عن المال أولا ثم الحرية في التعري و إشهار أجسادهن لمن يدفع أكثر ، تلك الشابات اللواتي إما وقعن ضحية لمزودي و مزودات الخليج ب"فاياجات" الشابات القادمة من شمال افريقيا ، أو الذاهبات بمحض إرادتهن لممارسة الدعار المدرة لأموال كثيرة ترضين بها عائلاتهن المتواجدة في البلد الأصلي و التي لا تسألهن حتى عن طبيعة عملهن هناك و المهم بالنسبة لها هي المال الآتي من الخليج ...
90 - صاحب الجلابة الخميس 17 دجنبر 2009 - 03:03
يجب الا ننظر الى اي ظاهرة اجتماعية نظرة اخلاقية محضة ، بل يجب علينا البحث عن الاسباب التي ادت الى مسخ الانسان المغربي و في مقدمته المرآة التي هي العنصر الاضعف و الاكثر تهميشا . بمعنى آخر يجب ربط مختلف الانحرافات التي ما فتئت تمزق جسم الشعب المغربي بالسياسات الاقتصادية التي يتبعها النظام القائم و التي تثبت تلك الظواهر : بغاء ، هجرة ، تسول ، تشرد الاطفال ، ادمان .... ان السياسات الاقتصادية المتبعة لا تخدم سوى الطبقات المسيطرة و بنفس الوقت لا تستجيب لمقتضيات النهوض بالطبقات الشعبية و تلبية حاجياتها الاساسية المعنوية و المادية، انها باختصار نتاج لتجريد الشعب من اي امكانية للتحكم بالسياسة الاجتماعية و الاقتصادية ، تجريده من التحكم بوسائل الانتاج و الثروات التي يحتاج لتسخيرها للنهوض باوضاعه وضمان استقرار مستقبل بناته و ابنائه.
فعلا شعبنا صار يعيش ازمة اخلاقية حادة جعلته فريسة تنهشها كل الانياب ، انهم ببساطة يمعنون في تفكيك النسيج الاجتماعي لتسهيل التحكم بالشعب سياسيا و تحطيم سيكولوجيته الجماهير،فتهشيش وضع المرأة المغربية تجهيلها و استلاب وعيها و تعهيرها للمتاجرة بها في النهايةوراءه اهداف كثيرة.المراة المغربية التي كانت رمزا للنضال و الشرف و العزة المراة التي هي مستقبل الوطن ،المراة التي هي وريثة النساء الامازونيات الماجدات صارت سلعة رخيصة تملؤ اسواق النخاسة بكل مكان! .
ان هذه الامراض الاجتماعيةاذا ما نظرنا اليهامن زاويةالمادية الجدلية نجدانهامحاولة لتصحيح اختلالات ينتجها نظام اجتماعي محدد، لكن الامراض طبعا لا تعيد للمجتمع توازنه بل هي تحفزه على التدخل لمعالجةقضيةالمرأة التي اصبحت قضية مركزية بالنسبة لمختلف قوى اللنضال الشعبي من منظور تقدمي لاعادة كرامتها اليها و انتشالها من مستنقعات الاسترقاق المافيوزي.
حتى ابسط اكثر هذه المسألة ساشبهها بخبرة هرس اصبع بمطرقة ، فرغم شعورنا بالالم في الاصبع الا ان التفاعلات الكيميائية للالم لاتقتصر فقط على سطح الاصبع بل ايضافي مستوى اعمق في النخاع الشوكي و الدماغ!
ان الحل يبدأ من طريق الخبز و الحرية!! طريق سحق كل من يريد ان يلطخ سمعة شعبنا!!
91 - محمد الشمري الخميس 17 دجنبر 2009 - 03:05
صاحب التعليق الأول اللي اسمه حامد اعتقد انت من تحتاج الى علاج نفسي عميق وطويل جدا وأشك انك ستخلص نفسك من هذه الأمراض بعد وصفك لكلمة المجتمع السعودي ،،فالتعميم صفة الجاهل ،،، كان الأجدى بك ان توجه كلامك لصاحب القناة ومن يعمل بها وأجزم ان من يعمل بها من بنو جلدتك كان الأحرى بك ان تنظر لمجتمعك وتنتقده بالنسبة للمغرب فهذا امر طبيعي إنتشر الفساد بين المغربيات
92 - عبده الخميس 17 دجنبر 2009 - 03:07
لا يغيب على كل عاقل أن المغربيات متطرفات ،والقليل منهن وسطيات ..
فالمتطرفات نحو اليسار تجد منهن أميناتو وغيرها ممن يردن تغير المغرب ،وتحويل السلطة من يد إلى يد أخرى.يحبن النفوذ والسلطة
أما المتطرفات نحو اليمين فهن الفاسدات أخلاقيا ، يبحثن عن المال بإي طريقة..لا يهمهن لا الشرف ولا سيدي زكري...
المشكلة هي أن المرأة هي مدرسة...وإن فسدت المدرسة، فسد المجتمه، وإن فسد المجتمع ، بدا انهيار الدولة...
93 - مغربي حر الخميس 17 دجنبر 2009 - 03:09
صحيح هناك مغربيات يرقصن على الشعبي المغربي ولكن الاغلبية عراقية وسورية ... ونحن لانشمت فيهن اللهم اهديهن الى الصواب واستر بنات المسلمين أجمعين
الامر بسيط ان يرسل المسلمون في كل مكان رسالة لخادم الحرمين كشكاية في الموضوع ... وسيتم اغلاق القناة وهي تحقق ارباح خيالية للاسف ...
94 - هدى الخميس 17 دجنبر 2009 - 03:11
قضية تربية لا أقل ولا أكثر أتساءل أين أباهم وأمهاتهم لا حول ولا قوة إلى بالله
95 - مغربي في السعوديه الخميس 17 دجنبر 2009 - 03:13
انا اعيش في السعوديه وكنت اعمل في شركة تقوم بتمرير الشات على القنوات الفضائيه ومنها قناتي غنوه و مرسال .. وانا شخصيا اعرف صاحب هذه القناة هو رجل غني ولكن لان امواله حرام من يراه يعتقد انه بائع خضار او شحاذ ..
المهم ان بعض المعلومات في هذا الموضوع خاطئه .. استديوهات قناة غنوه موجوده في مصر (مدينة الانتاج الاعلامي) وليس في سوريا كما ذكر كاتب المقال ...
كما ان الفتيات اغلبهن عراقيات وسوريات ولبنانيات اما المغربيات فنادرات جدا ..
صاحب القناة كان يعطي للفتيات 50 دولار عن كل حصة رقص ثم تسجل هذه الشرائط وتعرض على طول السنه
96 - true american muslim الخميس 17 دجنبر 2009 - 03:15
let me say this is not something new to us we all know that saudis are a nation of all kind of fassad and wrong doing,they do spend they 're money toward helping fellow muslims and humains they take addvantege of the needy like those pour girls that using to humuliet them and morooco as well they do have they cant use saudi women because they want to show that morocco is the country that support prostitution in the arab world that is why moroccans are so hated in saudi arabia and the other golf countrys ,and in the other hand they releigouse leaders they have nothing to say about this sad setuation beacause that is going to make king angree we them they fear him and his familly not allah i pray allah to free the land of islam from that familly of fassad inshaallah ou taalah amen. 
97 - fortin الخميس 17 دجنبر 2009 - 03:17
ça c'est le résultat du régime stricte chez nos voisins du Golf. Cela ne produit que des pervers, pieux chez eux et machiavélique chez les autres pays ou il y a plus de liberté ( Maroc, Tunisie, Liban, Syrie...etc). Plus on empêche quelqu'un de faire quelque chose, plus il la fait avec démesure. C'est mon avis.
98 - Hamid BAHA الخميس 17 دجنبر 2009 - 03:19
أوجه من هذا المنبر تحذيرا إلى وزير الشغل المغربي:
سيدي بعد أن عانينا من هجرة الأدمغة، وهجرة اليد العاملة، الآن نعاني من هجرة "البوط" المغربي.
راه ريحتو بدات كاتعطي فالمشرق.
إيوا بالي راه احنا دابا كانضربو تمارة وكانجمعو الزرقات، ولكن فالأخير ما غادي نلقاو لمن نعلقوهم.
ويلي على حشمة.
99 - Hsissen Aziz الخميس 17 دجنبر 2009 - 03:21
ان ظاهره التجارة بالبشر ما هي الا نتاج وضعية اجتماعية لشباب طموح اثقل الفقر كاهله وجعله لقمة سائغة في ايدي السماسرة. هؤلاء وبما لا شك فيه بدورهم كانو سابقا ضحية هده المعادلة. فلتكفينا فقط نضرة الى اجواء النوادي الليلية بالمغزب تنقف بسهولة على التطورات التي الت اليها فئة عريضة من الشباب المغزبي. فالنساء هنا تباع وتشترى كبضاعة.
100 - عزيز من سيدي افني الخميس 17 دجنبر 2009 - 03:23
قال محمد صلى الله عليه وسلم نصف اهل النار النساء.المشكل سببه النساء التي خرجن عن سلطة الاب والاخ وحتى الزوج .مراة اليوم تريد الحرية التي صدرها لها الغرب الفاسدوتقول احداهن في احدى التعاليق-مغربية وافتخر-ان السعوديين مكبوثين ره هدك المغربيات هما لمكبوثاث ابغين الجنس اكثر من الرجال علاه مشفتيهوم يحركن ماخرتهن .والله ال شوهتو بنا .الانثى اللتي عندها ضمير وكرامة لا يمكن ان تعرض جسدها للبيع وبالتالي المراة تستحق ما هي فيه لانها هي التي تجر الرجل الى الى المنكر
101 - وردة @ الخميس 17 دجنبر 2009 - 03:25
لم افهم هؤولاء الخليجيين يدعون الاسلام والتقوى .. ويلعنون كل منكر بينما قنوات الدعارة معضمها ممولة من طرفهم هدا هو النفاق الديني الدي يسيء الى الاسلام ..اما هده القناة فهي تحتضن فتيات من جنسيات عربية كثيرة ولاتقتصر على المغربيات فقط ..حتى لا يظن العربان ان بناتهم ملائكة ..
102 - ابونواس الخميس 17 دجنبر 2009 - 03:27
جميل اننا نصدر السمك و الفواكه و الخضروات لدول الاوربية , و الان نصدر بنات الدعارة لدول الخليج لسد حاجيتهم من الفسق و الفجور ونشر الامراض الجنسية, وجلب الاستثمار الخليج ,
بصراحة هناك قناة اخرى مثل الخليجية و غنوى و راءها شبكات و صفقات بين شيوخ الخليج و مافيا الدعارة عندنا, فالعديد من شيوخ لهم اوكار بفاس و طنجة و الرباط يقضون بها احلى اوقات مع بنات الحليب ,للان في بلدهم يوجد خصاص للان لهم تجليد و قطع و الاعدام اما نحن لدينا فقط ترحيب بالضيوف الكرام و اهداء لهم بنات في صحن من دهب وليس لنا خير اخر لجلب مستثر,
103 - مغربي قح الخميس 17 دجنبر 2009 - 03:29
ادا لم تنزل اية دمعة بعد مشاهدة هدا المشهد فلا يليق ان نقول اننا مؤمنين مغاربة.
104 - الهلالي الخميس 17 دجنبر 2009 - 03:31
بسم الله الرحمان الرّحيم
لا تهمّ جنسية هؤلاء البنات في نظري أكثر مما تهم الظاهرة في حدّ ذاتها فهذه القناة وبهذا الشكل اصبحت بمثابة الماخور الذي يدخل كلّ بيت دون استئذان والجميع يعلم تبعات ذلك نظرا لان ما فيها من عري وفحش يخاطب كل متفرّج مهماكان عمره وجنسه لانها تخاطب الغرائز وشهوة الجنس لديه (فالجميع يشاهدها ان علنا اوخفية)، لكن الامر المهم عندي هو ان يأخذ اولو الامر منا القرار باغلاق هذه القناة وأمثالها، ولو رجعنا الى الوراء قليلا لوجدنا ان من بين قرارات القمة العربية السابقة تقييد الاعلام الى حد اغلاق القنوات المسيئة الى الحكام والسلاطين وهم حفنة من الاشخاص في حين لا نجدها تتصرف ازاء ما تبثه مثل هذه القناة من سموم في مجتمعات عربية مسلمة تعدادها بالملايين ام ان همّ الجامعة العربية فقط الدفاع على حكامنا وافساد شعوبنا شيبا وشبابا؟
في نظري مثل هذا الامر لا يزال في حاجة ماسة الى وقفة حازمة من اجل ابطال هذه القنوات التي حتى وان لم يمولها أعداء الاسلام فانهم يفرحون بنتائجها وبانتشارها في مجتمعاتنا، فما أحوجنا الى صيحات فزع من طرف الدعاة والغيورين على الاسلام والمسلمين لتجنب ما وقع فيه الغرب اليوم من انحلال وتفسخ أخلاقي.
هدى الله جميع المسلمين وابعد عنهم الفساد والمفاسد.
105 - امال ماهر الخميس 17 دجنبر 2009 - 03:33
بصفتي كمغربية اصبحي خجولة بان اظهر نفسي اما اي خليجي ينتمي من احدى دول الخليج لانه يضن بكل المغربيات ضن السوء حتى لو لم تكن منحرفة جسديا لمادا لمادا تلك الفتايات يبعن كرامتهم وسمعتهم وشرفهم بثمن رخيص جدااااا مع انه هو الامانة التي استودعنا اياها الله عز وجل كي نعود بها خالية من اوساخ ومعاصي الدنيا كما نعلم انه المراة كانت عورة يجب سترها من عيب وعار افواه الناس لكن حسب ما اصبحنا نشاهد يوميا حسب كل القنوات دون تحديد من بين هده القنوات الملعونة روتانا سينما وميلودي عربية و مثل برنامج ستار اكاديمي ايضا الدي يسهر لافلات الدين الاسلامي من بين يد العرب واخدهم في طريق الشرك و الانحراف فعلى باقي القنواة الحرص على كسب وضمن مستقبل ناجح وزاهر لبنلتنا وابنائنا ايضا لانه نقطة ضعف غريزة الرجل هي لمح مكان من الفتاة يجلب الرجل لها باحاسيسه و مشاعره دون احساس بهدا فانا لا اتمنى سوى الخير لكل البنات ومن ضمنهم المراهقات مثلي ولكنني لا اشبههم في اخلاقهم وهدا من فضل ربي علي وشكرا لكل من منحني فرصة للتعبير عن راي تجاه كل الامولر الغامضة والمستورة بغطاء معتم واسوداستودعتكه الله
106 - مغربية واعتز الخميس 17 دجنبر 2009 - 03:35
بداية لما هذا التهجم الهمجي عن المغربيات قلة منهم من امتهنت الدعارة من اجل لقمة لم توفرها لهاالبلد الحاكمة وبطالة الشباب المغربي وتعاطيه القرقوبي اين يتجهون عندما تكون المعيشة في المغرب اغلى من اوروبا وامريكاحتى مدخول المغاربة في العمل لا يسد حتى ايجار بيت محترم كفى نباحا عن المغربيات ليس الخليجي فقط من يحب الجنس حتى اروبيين في المغرب ياويلاه حتى اطفالنا لم يسلمو منهم لماذا المغاربة يتهجمون على الخليجي غير الأروبي هل هي عقدة ام ماذا المهم انا الدعارة ليست مقصورة على بناتنا في المغرب بل هي موجودة في كل بقاع الأرض حتى الخليجيات العفيفات كما يقولون منهم مثلهم مثل المغربيات والشاميات والمصريات والخ... كفاكم في سب اعراض الناس والتعميم على المغربيات فلا ننسى هناك من امتهن الدعارة وهناك من الكوادر المغربيات تفوق مستوياتها على كل بنات العرب لاننسى هذا
107 - أبوالوليد الخميس 17 دجنبر 2009 - 03:37
اولا قناة غنوه مش سعودية واصلا مش خليجية
108 - خالد السبيعي الخميس 17 دجنبر 2009 - 03:39
استغفر الله الفرق واضح وضوح الشمس أول زمان كان النساء محتشمات وهالحين شوفوا بس اللي في الاسواق انا لله وانااليه راجعون
109 - الوزاني فؤاد الخميس 17 دجنبر 2009 - 03:41
السلام ععلى الجميع وانا بدوري اتفق مع الاخ السعودي صاحب المقال رقم 40والله انا عشت بجدة ومكة والمدينة مع الاخوة الطيبين السعوديين احلى واعضم ناس الكلام اللدي يخوضون فيه المغاربة كله غلط ليس السعوديون مرضى هناك مرضى اغبيتهم مغاربة ويقولون بانهم متقفون ومتعلمون فاينت انتم يامغاربة من السعودية اللتي اكرمها الله بمحمد القرشي الهاشمي حفض الله اهل السعودية ومملكتها الطيبة الطاهرة وهدا الله القلة الدين ياتون لفعل هاته الاشياء وقليل ماهم
110 - السعودي الاثنين 19 شتنبر 2011 - 11:21
وانت يالله تقول ارسال سكوى لخادم الحرمين الله يحفظه اكبر من كذا وبعدين كل واحد يحافظ على نفسه وشرفه مو لازم كل من نزل يرقص قلتو علشان السعوديه او علشان صاحبها سعودي لا < لو كل بنت رفضتت وحافظة على شرفها كان ما صار اللي صار ولاكن هي ارخصت نفسها وتستاهل اللي يصير لها
111 - سمير الثلاثاء 04 أكتوبر 2011 - 14:25
عندما نتحدت عن اعطاء للمراة المغربية حقوقها الجميع هو ضد الاستاصاليين .....انظرو يامتدينين الى نساء بلدكم هده هي سياسة الاقصاء والتهميش .... وهدا متوقع لان المغرب يحتل المراة 2 في التدين عالميا فاكيد ستحتل نساءه المرتبة التانية عالميا في الدعارة ... التدين معناه اقصاء للمراة وتهميشها وهده هي النتيجة ....هاهاهاها
112 - كريم الخميس 05 يناير 2012 - 23:04
على حسب علمي و الله اعلم ان اغلب تلك الفتايات قد تم جلبهن من العراق إثر إحتلال الامريكان لها.و هن بلا ماوى ولا عائلات .ذلك ثمن الديموقراطية التي ارادها العراقيون وتلك فقط قطرة من بحر فهناك مشاهد جد مؤلمة لما حدث لأخريات مع الجنود الامريكان.
113 - ابن ليبيا الأربعاء 29 غشت 2012 - 13:33
عليكم بالسنة اذا اردتم النجاة في الدنيا والفوز بالأخرة فالرسول عليه الصلاة والسلام قال عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين
المجموع: 113 | عرض: 1 - 113

التعليقات مغلقة على هذا المقال