24 ساعة

مواقيت الصلاة

20/12/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5307:2512:3015:0417:2618:46

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل توجد بالمملكَة أحزاب سياسيّة تحظى بثقة المواطنين المغاربة؟
  1. "التجاري وفا بنك" يطلق عرضا بالعملة الصينية (5.00)

  2. الركراكي .. مغربي يتقلّد منصبا رفيعا في أكبر شركات الصين (5.00)

  3. الأطلس في حلة بيضاء (5.00)

  4. "الطرق السيارة" تدعو إلى تفادي "مراكش النخيل" (5.00)

  5. عرض لأبرز اهتمامات اليوم للصحف الأوروبيّة (5.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | بيئة وعلوم | " فايسبوك " يحذف مجموعة تضامنية مع بنزيان

" فايسبوك " يحذف مجموعة تضامنية مع بنزيان

قام موقع "فايسبوك " العالمي بحذف مجموعة تضامنية مع المهندس المناهض للتطبيع محمد بنزيان ، من دون أن يقدم مسؤولو الموقع الإجتماعي الشهير أي تبرير .

وقال المهندس محمد بنزيان في اتصال بـ" هسبريس " أن حذف المجموعة التضامنية جاء بعد نجاحها المدوي ، والذي حوّل طرده من عمله، بعد رفضه تلقي تدريب على يد خبراء من إسرائيل ، إلى قضية وطنية.

وحذفت إدارة "فايسبوك " المجموعة التي تحمل اسم "كلنا بنزيان" بعد أن وصل عدد مشتركيها إلى أكثر من 10 آلاف مشترك، دون إبداء توضيحات عن سبب الحذف مما اضطر مساندي قضية بنزيان إلى إنشاء مجموعة جديدة على "فايسبوك " .

وكان محمد بنزيان، عضو نقابة المهندسين المغاربة، يزاول عمله في شركة "صوفريكوم" ، حين علم باستقدام مديرها لثلاثة خبراء من إسرائيل بهدف تلقين مهندسي الشركة تدريبا في مجال الكمبيوتر لمدة خمسة أيام، فوقع المهندس بنزيان عريضة ووزعها على زملائه في العمل تطالب بإلغاء هذه الدورة التدريبية، رفضا للتطبيع مع الصهاينة، ودعما للقضية الفلسطينية.

ولقيت حملة التواقيع صدى بين زملاء بنزيان، مما أرغم المدير على إعادة الخبراء من حيث أتوا في اليوم الثاني من وصولهم، إلا أنه قام فورا بفصل بنزيان من عمله، وعدم توجيه إنذار سابق له، وحرمه من مستحقاته.

لتنطلق حملة تواقيع شرسة على الإنترنت ساهم فيها الآلاف من المهندسين، ومناهضي التطبيع، يطالبون مدير الشركة بالتراجع عن قراره التعسفي، وتكريم بنزيان لأنه تحدث بلسان الشعب المغربي المناصر للقضية الفلسطينية، والمناهض للتطبيع.

وفي سياق متصل سبق لإدارة "فايسبوك" حذف الصفحة الخاصة بالقيادي الحمساوي إسماعيل هنية وكذلك حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله ، وبالمقابل يحتفظ فايسبوك " بمجموعات تتطاول على الله عز وجل ورسوله الكريم ، بعبارات السب والشتم الرخيص ، والسخرية والتحريض.

ويُرجح أن يكون مسؤولو "فايسبوك" يتعرضون إلى ضغوط من صهاينة متعاطفين أو لوبيات ضاغطة تعمل لمصلحة الدولة العبرية وتناهض الشعب الفلسطيني وحركات المقاومة الفلسطينية ، وأيضا مناهضي التطبيع.

أنقر هنا للانضمام إلى مجموعة "كلنا بنزيان " للتضامن مع المهندس المغربي الرافض للتطبيع

أو عبر الرابط التالي :

http://www.facebook.com/group.php?gid=277500814697


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (34)

1 - مغربي100ّ% السبت 09 يناير 2010 - 07:47
لماذا كل هذه الجلبة و الضجيج حول موضوع بسبط؟
في رأيي المتواضع، ما كان على الأخ بن زيان أن يكبر الموضوع و أن يفعل ما فعل.. فالرسول صلى الله عليه و سلم قال: اطلبوا العلم و لو كان في الصين.. بمعنى أن طلب العلم فريضة على كل مسلم و مسلمة.. و نحن نعلم اليوم أن العلم و التكنولوجيا ليستا بيد المسلمين.. ولذلك كان على الأخ بن زيان أن يستفيد من التكوين عوض الكلام الفارغ حول التطبيع.. بالله عليكم، إن لم يتلقى بن زيان التكوين من اليهود فهل ينتظر قدوم خبراء خليجيين؟؟؟؟؟ هذا تصرف طائش، تغلب فيه العاطفة على العقلن و فوت معه فرصة كبيرة لتوسيع مداركه و مهاراته كمهندس ليفيد وطنه و دينه..
و بالتالى سيبقى المهندس بن زيان ضمن المهندسين الكسالى، و سبب ذلك أنه رفض التطبع.. هذه قمة الغباء و التخلف.. إن كان هذا المهندس يغار على العروبة و الدين فعلا لدرس الإعلاميات باللغة العربية، لغة الإسلام
يبدو لي أنه شخص معتوه نوعا ما..
شكرا على النشر
2 - HAMID السبت 09 يناير 2010 - 07:49
ce sont ces ingenieurs qui se font exploser au sein des inocents comme celui de meknes au maroc qui a essayer de tuer des etrangers inocents. c est un ingenieur qui n a rien appris meme pas savoire utiliser son cerveau s il en a . as t il oublie le jours ou les leeder palestinien ont compare la palestine au sahara marocain ou il n etait toujours pas ne ce qui est certais c est un ingenieur qui n a pas donne satisfaction et devait etre licencie et a cree cette histoire pourAVOIR DE LA MENDICITE . .
3 - zakia السبت 09 يناير 2010 - 07:51
السلام عليكم
نقيل ان ناخذ من اليهود كل شيء لكن نرفض ان ناخذ العلم
هذا ما جعلنا من دول العالم الثالث.....ان كان العلم الذس اريده في يد يهودي فوالله لاخذنه و اعلمه لمن اقل مني كي لا اترك الفرصة للاخر ان يتعلم على يد يهودي.....
المشكلة ان كل شسء مصنوع في الدول المناهضة للاسلام....اذا اردتم ان نمتنع عن التعامل معهم...فلم لا نخترع اشياءنا بانفسنا او لنعد الى الزمن الماضي احسن.....يوم نثبت لانفسنا اننا لا نحتاج لهم يومها فقط يمكننا ان نتصرف تصرف هذا المهندس..
4 - أبو عبد الله اشضاية مروان السبت 09 يناير 2010 - 07:53
ألحمد لله رب العالمين و صلي اللهم و سلم على نبينا الامين و اشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له و اشهد ان محمدا عبده و رسوله اما بعد اخواني الكرام ان الناظر الى حال كثير من اخواننا المسلمين يجد عندهم حماسا ليس في محله بل يكون ضدهم في كثير من الاحيان يقول الامام البربهاري رحمه الله و اعلم ان الخروج عن الطريق على وجهين اما احدهما فرجل زل عن الطريق و هو لا يرد الا الخير فلا يقتدى بزلته فانه هالك و حسب راي المتواضع فان المسالة تخص رب العمل فله ان يشغل و له ان لا يشغل اما اخد العلم عن اليهود فهو جائز خصوصا اذا كان علما لا نتوفر عليه و قد كان علي رضي الله عنه مؤجورا عند يهودي يحتطب له اما بالنسبة لنصرة القضية الفلسطينية فمجملا الان عقد و عهد السلم معهم هو الواجب لانهم يتوفرون على سلاح لا تحلموا الان ان يكون عندكم ايها المسلمون فاعقلوا و من يريد ان يعرف حقيقة حماسة المتهورة فليبحث في هيسبريس عن موضوع عباس يشن هجوما على القرضاوي ليتبين له الحق لقد رحتم ضحية الحماسيين و دعاة السوء كابو شر الظلامي الذي ما فتا يتير نعراته التكفيرية ثارة و الرافضية ثارة و كل يوم يدور مع باطل مستغلا الدين من اجر نشر منهجه الخبيث وان لله و وانا اليه راجعون فدع اراء اهل الزيغ راسا ولا تغررك حذلقة الرذال فليس يدوم للبدعي راي و اين المقر لذي ارتحال يوافى حائرا في كل حال و قد خلى طريق الاعتدال و يترك دائبا رايا لراي و منه كذا سريع الانتقال و عمدة ما يدين به سفاها فاحداث من ابواب الجدال اللهم اجعلنا هادين مهديين غير ضالين و لا مضلين سلما لاوليائك حربا لاعدائك اغادير21 محرم1431
5 - mohssine السبت 09 يناير 2010 - 07:55
j'ai entendu parle d'un marocain qui a créé un logiciel & reseau sociale comme facebook pour eviter d'utiliser facebook
6 - Driss Nizar السبت 09 يناير 2010 - 07:57
C’est vrai que le site facebook ou plutôt le lobby qui le gère ne recule devant rien pour jouer à la censure douce, c’est du parti-pris. Mais bon, il demeure, malgré tout, un outil indispensable pour une grande partie de gens qui l’utilisent très fréquemment ;
Moi-même, j’ai reçu un message très dissuasif de la part des administrateurs de Facebook, dont voici le contenu :
Hello,
Votre profil comporte du contenu qui enfreint nos Conditions d’utilisation. Ce message est un avertissement. Une autre infraction de votre part entraînera la résiliation de votre compte. Veuillez consulter nos Conditions d’utilisation et ne plus publier de contenus abusifs. Nous vous remercions d’avance pour votre coopération. Pour plus d’information, veuillez consulter notre page Questions/réponses, à http://www.facebook.com/help.php?topic=wprofiles.
The Facebook Team
7 - Mehdi-Kun السبت 09 يناير 2010 - 07:59
لا تستطيع حتى التفريق بين كلمتي "يهودي" و"إسرائيـلي" وتصف الناس بالمكلخين ؟؟؟
8 - غيور السبت 09 يناير 2010 - 08:01
عجبا لأم العيد تقول لمهندس اعلامييات "مكلخ"ومما يتبن من الاسم الذى اختارته ام العيد سواء أكان صحيحا او مستعارا يتبين انها مكلخة
9 - سلمى السبت 09 يناير 2010 - 08:03
من منظور عام، أنا أتضامن مع المهندس بن زيان للتنديد بالطريقة التي فصل بها. فالمطلع على قانون الشغل يجد أن الطريقة التي فصل بها هذا المهندس هي طريقة تعسفية، و حتى لو اعتبر تصرفه هذ من باب الخطأ الجسيم، كان على الأقل على رب العمل أن ينذر بن زيان وأن يعطيه مهلة إخطار لا تقل عن ثمانية أيام وهو الحد الأدنى.
أما من المنظور الخاص، فإني ومع احترامي لفكرة تضامنه مع الشعب الفلسطيني المجاهد، فإن رفض تلقي العلم من شخص ليست له نفس ديانتك فإنه ضرب من العبث، وإن كان إسرائليا يهوديا. وحجته وهي رفض التطبيع مع إسرائيل هي غير قائمة على أساس لأن التطبيع مجاله أوسع يمتد إلى تبادل العلاقات الدبلماسية وفتح آفاق الشراكة، وأبدا لا ينطبق على أخذ العلم، فقد أوصانا الرسول (ص) أن نطلب العلم ولو في الصين، مع علمه أنها بلد المشركين.
أظن أن هذا ما يجعلنا متأخرين، هو ميزاجيتنا في التفقه والتعلم. ففي الوقت الذي أقامت فيه أوروبا حضارتها على ترجمة كتب الفقهاء المسلمين، نحن لازلنا نتدلل في من سيعلمنا.
10 - أبو ذر المغربي السبت 09 يناير 2010 - 08:05
للأسف الشديد كلما طالعت تعاليق بعض لمْغاربهْ، إلا و تأكّد لي أن "العرق دسّاس" و أن أصول الكثيرين منهم ترجع لبني جيفة !
فواحد يقول "ذلك الذي قاطعت هو إنسان مثلك" يا سلام !
و الآخر يقول "النت يهودي لماذا تستعملوه ؟" تبارك الله
و الآخر يقول "الإقتصاد" ما شاء الله !
لكن هل الفلسطينيين ـ مسلمين و مسيحيين ـ ليسوا بشرا ! من حقهم أن يعيشوا
و بنو جيفة يملكون فقط (الميكْروبْروسيسورْ) في كل هذه الإعلاميات.
أما الإقتصاد، فالمغاربة المسلمون، حقا و فعلا، يفضلون التعامل مع الصين و الهند و اليابان بدل الصهاينة و الفرنسيس و كل باطارْ (شرّف الله قدر المسلمين)
أبو ذر المغربي
11 - بوشعيب السبت 09 يناير 2010 - 08:07
موقع الفايسبوك استخباراتي بإمتياز، من اين حصلت FBI على معلوماتها بخصوص الشاب النجيري الذي اراد ان يفجر الطائرة الأمريكية؟ بعد كل جريمة تلجأ سلطات مجموعة من الدول الى الفايسبوك لمعرفة ودراسة شخصية المتهم. هذه المواقع أُُُحدثت من اجل دراسة شخصياتنا وميولاتنا وبالتالي إزالة الستار عن كل ما هو خصوصي فينا كأشخاص.قبل قليل ذهبت زوجتي الى السوق لتشتري الأفوكا، لكنها لم تشتريها، وعندما سألتها قالت لي انها أتية من إسرائيل. لعلمكم زوجتي ليست مسلمة لكنها تتابع الهمجية التي تمارسها قوات الإحتلال على الشعب الفلسطيني.لنا في ذلك عبرة نحن المسلمين. للتذكير اغلبية الأروبيين يعرفون حقيقة اسرائيل. لماذا لانساهم في الكف عن دعم الصها ينة ولو بقدر ماإسطعنا؟؟؟
12 - محمد السبت 09 يناير 2010 - 08:09
لازم ان تكون وسيلة التواصل بين الشعوب; وشكرا
13 - assafu السبت 09 يناير 2010 - 08:11
لقد انضممت للمجموعة لانني لا أوافق رب العمل على طرده التعسفي لمحمد
أما اولئك اليهود أو الاسرائيليين فلا ذنب لهم في كل مايحدث المشكلة أن العرب لا يتقبلون فكرة أن اسرائيليا أحسن منهم في الاعلاميات أو أي مجال آخر. ولكن للأسف يا عرب هادشي لليكاين اسرائيل أحسن منكم ف السياسة، الاقتصاد أما في الديموقراطية فلا مجال للمقارنة. كم عربيا في العالم أضعاف أضعاف اليهود و الاسرائليين لو اتفقت هذه الشعوب العربية "أتحدث عن عرب الجزيرة العربية" على الهجوم لنسفت اسرائيل وما فيها لكن همهم ليس تحرير أرض شقيقتهم في العروبة بل جمع الأموال في البنوك و بناء الأبراج هاهاهاهاها
14 - أبو ذر المغربي السبت 09 يناير 2010 - 08:13
تضامننا الكامل و اللامشروط مع الأخ المهندس بنزيان
و للصهينة و المتصهينين و من أزالوا من فايس بوك الحملة، نقول لهم ما قال الشاعر العراقي مظفر النواب
يا أولاد الكذا ..
لا أستثني منكم أحدا
أبو ذر المغربي
15 - marocain السبت 09 يناير 2010 - 08:15
ألحمد لله رب العالمين و صلي اللهم و سلم على نبينا الامين و اشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له و اشهد ان محمدا عبده و رسوله.
تضامني اللامشروط مع الأخ بنزيان.
مرة اخرى يتبين بالواضح والملموس كيف يتعامل المخزن كلما تعلق الأمر بالتضامن مع القضية الفلسطينية.
16 - wali السبت 09 يناير 2010 - 08:17
تضامننا الكامل و اللامشروط مع الأخ المهندس بنزيان
و للصهينة و المتصهينين و من أزالوا من فايس بوك الحملة، نقول لهم ما قال الشاعر العراقي مظفر النواب
يا أولاد الكذا ..
لا أستثني منكم أحدا
merci أبو ذر
17 - أم العيد السبت 09 يناير 2010 - 08:19
كنت أنتظر عددا أكثر من الموقعين لأن المغرب يتوفر على عدد كبير من المكلخين أمثال بنزيان
الانترنيت صنع من طرف اليهود
فاسبوك يملكه يهودي
من حقك أن ترفض أن يعلمك اليهودي و من حق اليهودي أن يمنع عنك استعمال منتجاته
فقط عليك أنت يا بن زيان المكلخ أن تقاطع كل ما له صلة باسرائيل من بعيد و من قريب
18 - le nom Islam n'est pas accépté السبت 09 يناير 2010 - 08:21
vous savez pas que le nom "Islam" ou "Muslim"est interdit sur facebook. essayer de vous inscrire sur facebook avec l'un de ces noms et vous allez voir le résultat. et en contrpartie le nom "Juif" ou "Chritien" sont les bienvenus. facebook est un site raciste.
19 - ياسر السبت 09 يناير 2010 - 08:23
بداية أعلن تضامنا لا مشروطا مع المهندس بن زيان بباسطة لانه عبر عن موقفه بغض النظر ضد من..
ثانيا: إقدام فيسبوك على حدف مجموعة بنزيان وهنية ونصر الله يجب أن يجعلنا نحس بالاعتزاز وعدم الانزعاج لانه بكل بساطة يدل على نجاحها وعن وصول مراميها الى من يهمهم الامر.
ثالثا: يجب أن نستمر في مناصرة كل قضايا الانسان والشعب الفليسطيني ... عبر هذا الموقع لاننا نحن المنتصرون ولن تستطيع ادارة الفيسبوك ان توقف كل شيء بل سيأتي يوما تعلن فيه استسلامها.
واصلوا
20 - Aziz السبت 09 يناير 2010 - 08:25
Je pense que notre ami se trompe sur cette question. Pourquoi raisonner autrement sur le fait qu'une formation comme cella va permettre de recruter d'autres ingenieurs, que cette formation va permettre à cette entreprise de gagner des parts de marché. Pourquoi ne pas dire aussi que des israleiens sont pour la paix et que ça n'a rien avoir avec le fait d'avoir des relations avec Israel.
21 - ابو عبد الله اشضاية مروان السبت 09 يناير 2010 - 08:27
الحمد لله رب العالمين و صلي اللهم و سلم على نبيه الكريم و اشهذ ان لا اله الا الله و حده لا شريك له و لشهد ان محمدا عبده و رسوله فقط اردت ان اعلق على هذا الحديث تذكروا قول الرسول :"سيأتي زمان:أمتي فيه يحبون الدنيا و ينسون الآخرة ويحبون الحياة و ينسون الموت و يحبون القصور و ينسون القبور و يحبون المال و ينسون الحساب و يحبون الخلق و ينسون الخالق."والسلام عليكم ورحمة الله و بركاته. فهذا الحديث على ما سمعت من طلبة العلم الشرعي انه لا يصح عن رسول الله ولحد الان لم اقف على تخريجه و بالنسبة لمن يوهم انني جرحت و اقصيت العلماء القدماء امثال الخطابي و ابن الجوزي و ابن حجر و مثلهم البيهقي و ابن عساكر و العز ابن عبد السلام و النووي و ابن حزم و القرطبي و ابن العربي و المارزي و القاضي عياض و بدر الدين العيني و ابن عطية صاحب التفسير و غيرهم ممن اعتنق العقيدة الاشعرية او ثاتر بها لا يعتمد عليهم في باب الاسماء و الصفات و ياخذ عنهم في باقي الاشياء فهؤلاء جبال ونحن نعتبرهم علماء اجلاء فلا داعي لتتقولون علي انني اطعن فيهم بارك الله فيكم اما منهج التكفير فاني منه براء فانا عندما ابين ان هذا العمل كفر لا يعني انني اكفر من فعله و هناك حديث اصحاب السدرة وهم صحابة و كانوا حدثاء عهد باسلام اي ليس عندهم علم كبير فقالوا لرسول الله اجعل لنا ذات انواط كما لهم داة وكان للمشركين سدرة ينوطون بها و يعلقون بها اسلحتهم اي يتبركون بها فكبر النبي صلى الله عليه وقال قلتم و الذي نفسي بيده كما قالت بنو اسرائيل لموسى اجعل لنا الهة كما لهم الهة المهم فلم يحكم عليهم بالكفر انني ابرا الى لله من مدهب التكفير و الخروج و التعصب للفرق و الجماعات
22 - kimo_ingenieur السبت 09 يناير 2010 - 08:29
j'aimerai bien dire à om aid que celui qui l a pris pour stupide(mkalekh),c est un ingénieur qui a fait bien évidement preuve d'intelligence durant son parcours scolaire et professionnel.alors qu'es tu om aid pour te permettre de tel critique,en étant ingénieur analyste développeur je déduis que soit tu naïve ou juif.
23 - Chenung السبت 09 يناير 2010 - 08:31
vous acceptez tous des juifs et d'israel et maintenant vous refusez la science. quelle hypocrisie. vous voulez arrêter la coopération avec israel ok: ne manger pas les légumes produites au Maroc ou à l'étranger: 70% des semences utilisées sont israélienne. Demandez à tous les agriculteurs du maroc de ne pas utiliser la technique du goutte à goutte car c'est une technique israelienne et la plupart du matériel est israelien et qu'ils reviennent à l'ancienne méthode: REBTA.
ça uniquement en agriculure sans parler de la medecine et des autres sciences.
Qu'est ce que vous cherchez qu'on se met à suivre les arabes ou les khrabes avec leur culture du sexe et du ventre!
arrêtez vos conneries SVP
24 - مجمد بوه السبت 09 يناير 2010 - 08:33
إن التطبيع مع الصهايتة شيئ فظيع و أنا أحيي هدا المهندس و الرئيس الفرتسي ليس سوى واحد متهم.و الدولة الفرتسية كلها في طريق الانهيار مادام فيها هدا العدو عدو العرب و التاريخ سيوضح هدا فريبا.
25 - tangerino السبت 09 يناير 2010 - 08:35
أخاي .اللازق على الله ماشي على الباطرون أو غيره.اللي عرف يعرف الله أخاي ديالي أما ديك الحضرا اللي كيقول تعلم من الاسرائيلي حضرة خاوية. الاسرائليون لا يعطون شيئا لله يا أخواني فمجرد حضور وفد من اسرائيل الى المغرب فهم يعتبرونه اعترافا ضمنيا باسرائيل و بنكران للفلسطينيين و حقوقهم في استرجاع أراضيهم المحتلة.لت تنس كما قلت لك فالرزق على الله و الله لا يقفل بابا حتى يفتح أخرى.و الله في عون العبج ما دام العبد في عون أخيه.
26 - نور الاسلام السبت 09 يناير 2010 - 08:37
اولا اضم صوتي الى اصوات اخواني الذيت تضامنوا مع الخ بنزيان.و الى معارضيه الذين حتى لم يحترموا رايه ذكرهم بقول الله نعالى في كتابه الكريم"و لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم...."فعلى الاقل ان لم تتفقوا مع هذاالرجل المثقف الواعي الشجاع الذي استطاع ان يتحدى العالم باسره في سبيل الدفاع عن معتقداته و ضحى بعمله و مستقبله دفاعا عن قضيته و قضية جميع المسلمين احترموه لانه فعلا شخص يستحق الاحترام و ليس مثل بعض التافهين الذين لا يعرفون الا اساليب السب و الشتم وراء اجهزتهم مختبئين و راضين ان يكونوا لعبة في ايدي الصهاينة مقابل ما سوف يقدمون لهم كم انتم اغبياء ان ظننتم ان هناك اسرائيلي مستعد ان يعلمكم شيئا يفيدكم ان لم تكن له مصلحة في ذلك.فيا ايها المجازي العاطل احب ان اقول لك حتى لو بقي بنزيان وحده في هذا العالم و هذا مستحيل طبعا لاننا كلنا معه و انا اكيدة اننا لسنا قلة فهناك قوة اعظم بكثير باكثر مما تتصور معنا وهي قوة الحق العزيز الجبار .و الى السيدابا هوم موح اقول ان الرزق بيد الله وليس بيدك ولا بيد الصهاينة و الى مات كاع فيك الضمير و الرحمة شوف غير فهادوك الدراري الصغار اللي كايموتو بابشع الطرق على يد سيادك الاسرائليين و حط راسك و اولادك بلاصتهم وشوف باش غادي تحسس واش باقي غادي تطلع ليك هاديك الضحكة...بنزيان ماشي مكلخ نتوما اللي مكلخين و حاسبين روسكوم مطورين و كتقلبوا على المصالح.و تذكروا قول الرسول صلى الله عليه و سلم:"سيأتي زمان:أمتي فيه يحبون الدنيا و ينسون الآخرة ويحبون الحياة و ينسون الموت و يحبون القصور و ينسون القبور و يحبون المال و ينسون الحساب و يحبون الخلق و ينسون الخالق."والسلام عليكم ورحمة الله و بركاته.و الى كاع ما كنتوش مسلمين كونو غير انسانيين و شوف اش كايوقع لاطفال صغار ابرياء ذنبهم الوحيد فهاد الدنيا هو انهم تولدو فلسطينيين.
27 - اكاديري السبت 09 يناير 2010 - 08:39
الفايسبوك في حملة ضد العديد من المجموعات وقد حدف العديد منها وليس مجموعة التي تتضامن مع بنزيان.
فقط ادكركم ان صاحب موقع الفيسبوك هو روسي يعيش في امريكا وهو يهودي.ادن فلا تستغربوا.
28 - Tarik السبت 09 يناير 2010 - 08:41
أتضامن معك أخي محمد بنزيان.أكتر ما أغاضني وأحزنني الطريقة الهماجية التي يفرق بها رجال القوات المساعدة المتظاهرون.(فرق شاسع في المستوى).بلد القمع والطغيان.
29 - باموح المغربي السبت 09 يناير 2010 - 08:43
لا احد اخي المهند (يس) اجبرك على رفض التشبتى بعملك وادا قمت بهده الحركة فانك ضيعت روقك ورزق ابائك والظاهر ان لااولاد لك والا سيحاكمونك على تهورك الصهايمة الدين كرهتهمهم من ارادوا تعلينك والاستفادةمن خبرتهم لانك لو اوجدنكالظروف بين اهل فلسطين لنحروك نحرا اصدقاء هنية ووو المهم ضيع الشاب وظيفته في سبيل الفلسط...........ت واؤيد ما فعلته فايس بوك وكان عليها ان تمنع كل هده المجموعات المؤيدة لهؤلاءالفلسطينيين الدين يضحكوم على القردة من الاعراب لبلوع اهدافهم الشخصية فكلهم من اثرياء فلسطين وابنائهم يدرسون في اسرائل ولدى الامريكيين انت متتقون في هؤلاء الكدابين الدين يبيعونارضهم لليهود العالميين ويتساطحون فيما بينهم لاكل اموال المساعدات تبا لهم عاشت الفايس بوك وخسر المغربي المهند ههههههه
30 - مولايebbayh السبت 09 يناير 2010 - 08:45
فيس بوك،كان في البداية مجرد فكرة طالب جامعي أمريكي مغمور يدعى مارك جوكربورغ وقد صمم الموقع منذ سنة 2004.حيث كان الهدف منه -حسب ما يرويه مصممه- تسهيل التواصل بين الطلبة الجامعيين الامريكيين . لكن سرعان ماتحول فيس بوك إلى ان يصير اكثر المواقع الاجتماعية شهرة واستعمالا عبر شبكة الانترنت على مستوى العالم.حيث صار يضم ما يقارب نصف مليار مشترك حول العالم.و قد تحول الموقع الى ملكيةالملياردير اليهودي ذوالجنسيةالاسترالية روبير مردوخ(مردوش)مالك شركة نيوز كوربورييشن و صاحب اضخم امبراطوريةاعلامية في الغرب ، بعد صفقة شراء بلغ حجمها مليار دولار!
بقال ايضا ان الموقع صار يستعمل لدراسة اتجاهات الرأي العام في العالم, و لأغراض التجسس و تجنيد الجواسيس. و ما يجب ان نعرفه هو سيطرة الصهاينة على القطاع الاعلامي في اغلب بلدان الغرب المؤثرة بقصد توجيه الراي العام داخل تلك البلدان بما فيهافرنساوامريكاوغيرها.
اذن اللوبي الاعلامي الصهيوني كان وراء ازالة الصفحة،وليس هذا هو المهم،لكن علينا ان نتساءل عن ماذا قدم الصهاينة الذين يسبح باسمهم هنا بعض المخزنيين صباح مساء لخدمة قضيتهم "الوطنية" ماداموا يسيطرون على القطاع الاعلامي في اروبا و امريكا و بالتالي على تشكيل الراي العام هناك؟.لا شيء ، سوى انهم استجابوا لطلب واحد هو تضييق الخناق على حرية التعبير في المغرب ، ففي 2006منع المغاربة من ولوج برنامج التواصل المعروف بالبالتولك/ بالتوك لانه ازعج جهاز المخابرات المخزنية في وقت من الاوقات حيث كان المغاربة من اوائل الشعوب التي استغلته في اثارة نقاشات سياسية .
لكل هذا فالاستنتاج الذي على الكل استخلاصه - لان الامر اكبر من ازالة صفحة تضامن مع مهندس مغربي مناهض للصهيونية - هوان الصهيونيةواذرعهاالمالية- الاقتصادية والاستخباراتية و الاعلامية لاتخدم احداالا بأقل ممايخدم هو مصالح الصهيونية دائما، اي ان على الكثيرين التراجع عن الرهان على قوة الكيان الصهيوني و امكانياته، لانقاذ ماء اوجههم ماداموا يعلمون وفاء الانظمة العربية للصيهونية التي لن تغامر باستبدالها، اقصدالواهمين ممن يريدون ان يشتكوا الطفل المدلل و الخديم الاوفى الى ماماه و مربيته "اسرائيل"!.
31 - ابو عبد الله اشضاية مروان السبت 09 يناير 2010 - 08:47
الحمد لله رب العالمين و صلي اللهم و سلم على نبينا محم و على اله و صحبه و من والاه و بعد فقط اردت ان اشير الى حديث متداول و كثير بين الخاصة و العامة الا و هو الحديث التي استدل به صاحب التعليق 25 حديث: ((اطلبوا العلم ولو في الصين))، جمهور أهل العلم بالحديث قد حكموا على هذا الحديث بأنه ضعيف من جميع طرقه، وقد بسط الكلام في ذلك الشيخ إسماعيل بن محمد العجلوني رحمه الله في كتابه (كشف الخفاء ومزيل الإلباس عما اشتهر من الأحاديث على ألسنة الناس) في حرف الهمزة مع الطاء، وعزاه إلى البيهقي والخطيب البغدادي وابن عبد البر والديلمي وغيرهم، عن أنس رضي الله عنه، وجزم بضعفه، ونقل عن الحافظ ابن حبان صاحب الصحيح أنه باطل، كما نقل عن ابن الجوزي أنه ذكره في الموضوعات، ونقل عن المزي أن له طرقاً كثيرة، ربما يصل بمجموعها إلى الحسن، وعن الذهبي أنه روي من عدة طرق واهية، وبعضها صالح، وبهذا يتضح لطالب العلم حكم هذا الحديث، وأنه من الأحاديث الضعيفة عند جمهور أهل العلم، وقد حكم عليه ابن حبان بأنه باطل، وابن الجوزي بأنه موضوع. هذا ما اردت الاشارة اليه و الله و اللع اعلم
اغادير 25 محرم 1431
32 - عبد الحميد السبت 09 يناير 2010 - 08:49
سلام عليكم .. أنا إنضممت للمجموعة ولكن ليس لأن الخبراء القدمين لاعطاء تداريب للمهندسين المغاربة هم يهود .. بل لأنهم إسرائيلين.. فلا مشكلة بيننا نحن كعرب ومسلمين مع اليهود .. بل مع الاسرائليين الذين يقتلون إخواننا في فلسطين. فكم من اليهود يعيشون بين أظهرنا ولكن في نفس الوقت هم مناهضون للاحتلال العنصري الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية.. فكونوا عقلاء .. أما إذا جعلنا كل اليهود في كفة واحدة فماذا سنقول عن اليهود الذين كانوا في قافلة شريان الحياة لرفع الحصار عن غزة.. وعن اليهود الذين رفعوا وسط لندن قبل أسبوع لافتات معارضة للسياسة الاسرائيلية.. فلا تعمموا جزاكم الله
33 - مجاز عاطل السبت 09 يناير 2010 - 08:51
أعتقد أن ما قام به بن زيان خطأ كبير لكونه لا يؤمن بالإختلاف ولديه ذلك الفكر القديم المبني على القومية حتى أصبح ضحية أفكاره.فإذا كنت ضد اليهود فأنت على خطأ لأنك ستجذ نفسك الوحيد الذي يؤمن بهذه الفكرة لأن العالم تحكمه لوبيات ضاغطة يرأسها اليهود.وبالتالي قبل أن تفكر بفعل شيء فكر في مصلحتك كما يفكر الفلسطينيون في مصلحتهم واليهود أيضا لأن الدنيا كلها مصالح
34 - أبو ذر المغربي السبت 09 يناير 2010 - 08:53

كثير من الضجيج يحدثه البراميل الفارغة
المهم لّي بْغا التضبيع إمشي لبلاد أخرى ما شي فالمغرب ! ـ كما قال المهندس سي محمد ـ
أبو ذر المغربي
المجموع: 34 | عرض: 1 - 34

التعليقات مغلقة على هذا المقال