"الديموقراطيُّون الجدد" يؤسسون حزبهم في يونيو

"الديموقراطيُّون الجدد" يؤسسون حزبهم في يونيو
الجمعة 18 أبريل 2014 - 22:20

يقتربُ مشروع تأسيس” اتحاد الديمقراطيين الجدد” الذي وضع لبناته الاولى، الاستاذ الباحث في العلوم السياسية، محمد ظريف نهاية يناير المنصرم، من خروجه إلى الساحة السياسية، مع الإقبال على عقد مؤتمره التأسيسي بداية يونيو القادم.

بلاغٌ عنْ “اتحاد الديمقراطيين الجدد”، قال إنَّ مئات من الأطر العليا والكفاءات والقوى الحية العازفة عن العمل الحزبي في مشروع الحزب , انخرطت في وقت وجيز. ذاكرًا أنَّ هيئة المؤسسين أودعت بداية أبريل الجاري ملف التأسيس القانوني لاتحاد الديمقراطيين الجدد لدى المصالح المختصة، بوزارة الداخلية.

“الديموقراطيُّون الجدد أوضحُوا، أنهم قامُوا، بعدما استلمُوا في اليوم نفسه، وصل الايداع المؤقت، من لدن وزارة الداخلية، بتشكيل لجان تسهر على الاعداد للمؤتمر التأسيسي للحزب المنتظر عقده بداية شهر يونيو المقبل.

‫تعليقات الزوار

18
  • مواطن مغربي
    الجمعة 18 أبريل 2014 - 22:40

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نتمنى التوفيق والنجاح اهذا المولود الجديد ونتمنى كذالك ان شمل أناساً محبين لهدا الوطن وغيورين عليه.

  • abdelko
    الجمعة 18 أبريل 2014 - 22:41

    ادا كان هدا الحزب هدفه ديمقراطي ومن شروطه التداول على الأمانة العامة 4 سنوات مرتين كحد أقصى فساكون من أول المنظمين إلى هدا الحزب

  • امزميز امراكشي
    الجمعة 18 أبريل 2014 - 22:42

    بسم الله الرحمن الرحيم اهلا وسهلا بحزبنا الفتي الديموقرا طي كما تعلمون ان جل احزاب المعارضة المغربية دون المستوى العلمي تتوفر على بعض التجربة المستبدة لذا نطلب من امينكم المرتقب ولجنتكم الموقرة اعطاء الفرصة لاصحاب الشواهد العليا والغيورون على وطنهم (مواطن قح) والشباب فرصة للانخراط في حزبكم بدون محسوبية وزبونية وتحرمون الاراثة الا اذا كان الشخص كفؤا ومن اين لك هذا والتصريح بالممتلكات وسوف نكون في حسن ظنكم في الانتخابات المقبلة ان شاء الله……………

  • brahim
    الجمعة 18 أبريل 2014 - 22:43

    هذه هي المناسبة , بل حتى أنها جاءت متأخرة , أن يتدخل مثقفونا و أطرنا في إنعاش الحياة السياسية في البلاد خاصة مع ظهور نوع غريب من السياسيين الشعبويين الذين أعطوا صورة مخيبة في المغرب و خارجه وخرجاتهم وفلتات لسانهم المحرجة مع اول ظهور لهم بواسطة السيد عبد الإلاه بن كيران الذي ما فتئ يحرجنا بكلامه المحرج تارة و المخيب للآمال تارة أخرى . أما الأفعال و الإنجازات الساسية فلا علاقة .

  • Marocain d'ici
    الجمعة 18 أبريل 2014 - 22:44

    Pourvu que la classe intellectuelle en particulier la classe estudiantine adhère à cette démarche soit comme militants ou même dans les instances dirégeantes. La nouvelle instance politique doit quant à elle faire preuve du NOM qu'elle porte et qu'elle fasse de la démocratie son action de bataille. Pourvue que ses dirigeants soient des cadres porteurs de projets pour le bien des marocains et communiquent avec le peuple loin de la langue de bois et loin de la politique des PAINS de SUCRE . KWALB SOUKKAR au cours des élections
    .

  • moh
    الجمعة 18 أبريل 2014 - 22:46

    وأخيرا العدل والإحسان تدخل المعترك

  • MAX WEBER
    الجمعة 18 أبريل 2014 - 22:56

    مئات من الأطر العليا والكفاءات والقوى الحية العازفة عن العمل الحزبي في مشروع الحزب , انخرطت في وقت وجيز!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! وكأن الأحزاب الأخرى لا تدعي أنها تضم الالاف من الأطر العليا والكفاءات والقوى " الحية" هل هذا هو الجديد عندكم أم أنكم تريدون حقكم من الكعكعة المخزنية؟
    يذكرنا هذا بحركة لكل الديمقراطيين "القدامى" الأصالة والمعاصرة التي اكتسحت بالتزوير انتخابات 2009 هل سيعيد التاريخ نفسه في انتخابات 2015؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    نقول " للديمقراطيين" للمرتزقة الجدد الذين يحاولون الاسترزاق من العمل الحزبي للمصالح الشخصية وللمخزن وللأحزاب الأخرى بركاتتتتتتتتتتتت من العهر السياسي والضحك على الذقون وسيروااااااا قلبواا ليكم على خدمة أخرى تاكلوا منها طرف الخبز وبعدواااا على المال العام و إن لم تستحيوا فاصنعوا ما شيئتم

  • محمد
    الجمعة 18 أبريل 2014 - 22:57

    البام الجدد وليس الديموقراطيون الجدد

  • etudiant de mangement
    الجمعة 18 أبريل 2014 - 23:47

    هل هو الحزب البديل للاصالة و المعاصرة ؟؟ على أي حال سنرى هل ستكونون مع الشعب أم مع المخزن

  • rachid ouakkaf
    الجمعة 18 أبريل 2014 - 23:52

    bonne continuatio chere darif

  • Mohamed
    الجمعة 18 أبريل 2014 - 23:57

    حسب تقديري المتواضع فهذه إحدى مراوغات الصدر الأعظم الهمة الذي انكسرت أحلامه بجدار الربيع العربي
    و الخطة تقضي بأن يسيطر البام على العالم القروي و الحزب الجديد يسيطر على المدن خاصة في أيضا العازفين بدعوى انه حزب يضم الكفاءات و بعيد عن أصحاب الشكاير الذين سيتولون العالم القروي و الأمين البسطاء ب 200 درهم ثم يأتي التحالف بعد الانتخابات
    ملحوظة لماذا لا تنشر هسبريس تعليقاتي

  • رشيدة زوبيد العلوي
    السبت 19 أبريل 2014 - 00:27

    نتمنى للزميل محمد ظريف و لكل من انخرط معه في المشروع الجديد النجاح في مسيرتهم الديموقراطية التي سوف نبذل جهدنا لإنجاحها بكل الوسائل المشروعة. تحياتنا من جماعة آيت علي أولحسن، بلدية سيدي علال البحراوي، العطشانة إلى ديموقراطيين جدد و ديموقراطيات جديدات، حيث تحتضر بها العدالة الاجتماعية و الاقتصادية و السياسية و حقوق الإنسان و يعم بأزقتها القليلة و قراها العديدةالفقر و القهر و الجهل و استغلال النفوذ و الشطط في استعمال السلطة، و يموت بها الكادحون الذين ليس لهم مأوى – و المختبؤون تحت سقف بناية بجوار القرض الفلاحي – كل أسبوع من جراء الجوع و المرض، كما وقع اليوم 18 أبريل 2014 في غياب تام لرجال السلطة و الدرك الملكي و المنتخبين ، و ظلت الجثة أمام القرض الفلاحي مدة طويلة – حسبتها قرنا – مغطاة بغطاء أخي -المتوفى منذ شهرين-رحمه الله، و كأنها بعير معبد مُنْ مسه يصاب بالجذام. و عوض أن يشكرني باشا المدينة على حضوري و محاولاتي العديدة لإخباره و باقي السلطات المعنية بالوفاة،و صمودي أمام حشد من المتفرجين الذكور،صرخ في وجهي بصوت عال لا زال يدوي في أذني،عوض الاعتذار عن عدم قيامه بواجبه و إجابته للهاتف.

  • mohammed essabir
    السبت 19 أبريل 2014 - 00:49

    نتمنى مسيرة موفقة ،ونتمنى ونتمنى أن لا يكون هذا الحزب ينحصر ما بين مجموعة من الاشخاص وكونو على يقين إذا انفتح هذا الحزب على الطبقات الشعبية وكان دائما بجانبها ويستمع لها باستمرار فستكون له شعبية واسعة وأنصحكم أن يكون الاشخاص اللذين يمثلونه سواءا في الإنتخابات الجماعية والتشريعية ان يتحملوا الأمانة اللتي يأخذونها على عاتقهم ، وفقكم الله وأن يجعل على أيديكم مفتاح الخيرلهذا اللشعب والبلد ،وقل اعملوا فسيرا الله عملكم ورسوله والمؤمنون .ـ صدق الله العظيم

  • هشام
    السبت 19 أبريل 2014 - 00:53

    السلام عليكم شكرا بغت نعرف فين تيتواجد مقر هذا الحزب فالرباط شكرا؟

  • القصراوي
    السبت 19 أبريل 2014 - 01:22

    لا شك أن التنظيم الجديد يحاول كسب بعض أصوات اليساريين خاصة بعد التصدعات التي عرفتها أحزاب اليسار سيما الإتحاد الإشتراكي كما أنه يحاول إستمالة شريحة من النخبة المثقفة وعموم الرأي العام الذي له بعض المآخذ على تجربة الحكومة الحالية التي يتزعمها حزب المصباح.هذه العوامل وغيرها تجعلنا نتساءل عن مدى مصداقية برنامج هذا الحزب إن كان له برنامج أصلا، أو أنه جاء فقط ليركب على موجة التذمر التي تسم بعض الفئات الإجتماعية..وإذا كان الأمر كذلك،فإن المولود السياسي الجديد لن يكون أكثر من حزب لانتهازيين جدد بأقنعة ديمقراطية مزيفة لا أقل ولا أكثر.

  • سعد
    السبت 19 أبريل 2014 - 01:45

    سيدي ظريف إن الحصن الأخير الذي لا زلنا نؤمن بقدرته على الممانعة هو المثقف، فإن تحول هذا المثقف إلى سلطة أو أداة في يد السلطة، سقط الحصن، إنكم في موقع المثقف خير منكم في موقع الإيديولوجي (بالمعنى السياسي الضيق والمحدود)، لا تكفي النية الحسنة للتأثير في مشهد سياسي غير مهيكل، ستكون إضافتكم كمية لا أقل ولا أكثر، لا أبشر بذلك بل أنا مقتنع به، كل الإيديولوجيات فشلت في المغرب، بقي المثقف، وفشله يعني النهاية….

  • معلق
    السبت 19 أبريل 2014 - 02:12

    لم تتوضح بعد ملامح هذا الحزب.اذا صح انه سيضم مجموعة كبيرة من الكفاءات ذات التخصصات المختلفة وفي جميع جهات المغرب فلا ينبغي ان يكون ذلك هو المقوم الوحيد وانما يلزم ان يخضع منخرطيه لانتقاء دقيق فلا يسمح بتسرب العناصر الانتهازية الهادفة من وراء انخراطها الى المنفعة الشخصية.ولذلك فليس المهم هو استقطاب اكبر عدد ممكن من المنخرطين بل ا ن المهم هو الجودة والانسان السؤول وخاصة ذلك الذي سينهض بالمسؤولية والا سيكون امتدادا للتجارب الماضية.كما انه ان اراد النجاح فيتوجب عليه ان يكون له مشروع حضاري واضح المعالم وقابل للتنفيذ في مدى زمني محدد .وقبل كل شيء لابد ان تكون له ارادة مستقلة في قراراته شريطة ان تكون هادفة وتتماشى مع ارادة الاصلاح .اما اذا تعلق الامر بحلقة جديدة من مسلسل قديم فلاجديد وسيكون له نفس المصير وسيلحقه الزمن بمصاف الاحزاب المعطلة نتيجة الخذلان وخذاع الناس بالشعارات الزائفة والكذبات والاحلام العريضة والتي لم تلد سوى الفساد الكلي ومظاهرالتخلف في وقت تسابق الامم والشعوب على تحسين احوال مواطنيها واحتلال المراتب المتقدمة في جميع المجالات.التوفيق اذا كانت النوايا حسنة وخيرة غير مبيتة!!!

  • Belhaj
    السبت 19 أبريل 2014 - 05:45

    – إذا استطعتم الإنصات عن قرب إلى الـ 60 % من الشعب العازفة عن السياسة بعدما فقدت الثقة في كل الأحزاب فسيكون النجاح حليفكم بإذن الله ..
    – لا تقبلوا انضمام الفاسدين إلى حزبكم فإنهم معروفون لدى الجميع وإذا قبلتم بانضمامهم فستسقطون في أول امتحان والعبرة في الكيف لا في الكم ..
    – أما إذا نضم إليكم رجال العدل والإحسان فستكتسحون الساحة وبلا منازع ..
    نرجو لكم التوفيق بإذن الله ..

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 16

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة