دراسة فرنسية تحذر من تزايد العنصرية

دراسة فرنسية تحذر من تزايد العنصرية
الإثنين 21 أبريل 2014 - 10:00

أظهرت دراسة أن 35 % من الفرنسيين يعترفون بأن ميولهم عنصرية ومعادية للأجانب.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن تقرير اللجنة الوطنية الاستشارية لحقوق الإنسان؛ فإن نسبة الذين اعترفوا بأن لديهم نزعات عنصرية زادت 6% خلال العام الأخير.

وأوضحت رئيسة اللجنة “كريستين لازيرج” – في مؤتمر صحفي بمناسبة التقرير – أن الميول العنصرية ظهرت بشكل أخطر ولم تقتصر على المتطرفين في المجتمع؛ بل شملت الأطياف الأخرى رغم تضاؤل الاعتداءات العنصرية في عموم البلاد.

وأعربت لازيرج عن القلق من رؤية الغجر ومن ثم العرب والمسلمين “كبش فداء” – على وجه الخصوص – بسبب سياسات الحكومة.

وشدد التقرير على القلق من اعتبار الخطاب العنصري ضد الغجر والمسلمين “أمراً عادياً”، لافتاً إلى أن 63 % من الفرنسيين يعتقدون أن المهاجرين يعانون مشاكل في الاندماج بالمجتمع، فيما يرى 80% أن “الحجاب يشكل مشكلة للحياة في المجتمع”.

كما يعتقد 85% من الفرنسيين أن ” الغجر يستغلون الأطفال”، فيما يرى 78% أن “الغجر يعتمدون في معيشتهم على السرقة فقط”، بحسب التقرير.

‫تعليقات الزوار

7
  • mostafacasawideparis
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 10:26

    vraiment c ke des mensonges le racisme exciste ches tou l mond ici a paris moi je voi pa de racisme tu vi normal des connaissances francaise kom ta dautre arabe ou asiatiques il suffit ke tu te compirte bien avec les gent et toulmon te respectera .respecte ta religion ton islam fai ramadan et ta priere toulmond te respectera hamdolilh . au niveau du boulot c pareil ta des competences oui tu trouve du boulot kom tou lmond

  • samid
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 11:08

    وماذا تنتضرون من دوله يدها مازالت ملطخه بما فعلوه ابان الحقبه ااستعماريه وما بالك عن النزاعات القاءمه الان في افريقيا ان اللذين يتقون في السياسه الفرنسيه هم مغفلون او خونه …….

  • motao-1
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 11:25

    Le racisme est une doctrine qui existe partout dans le monde à cause des différences de coureurs de la peau, des rites, des religions etc… Le racisme est devenu même un outil pour gagner des élections. Des fois
    ceux qui se présentent comme
    victimes sont plus racistes que ceux
    qu'ils accusent. Il y a aussi une ,mauvaise interprétation du racisme
    si par exemple on est pas d'accord
    avec les idées ou les conviction d'une
    autre personne ou d'une autre région
    ou religion, peut on être taxé de raciste

  • fouad
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 11:27

    oui effectivement, il y a de racisme mais il faut être en mesure de le combattre avec intelligence et respect, les gens qui sont racistes se comportent d'une maniéré aveugle contre l'islam et les musulmans parce que ils ignorent l'histoire de l'islam . en fait ce qui compte c'est les comportements et le respect des musulmans eux même et après on peut parler de racisme.

  • شاهد عيان
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 11:41

    عن تجربة، هناك عنصرية واضحة في بعض المرافق الإدارية و حتى من قبل بعض المواطنين الفرنسيين اتجاه العرب، لا أعمم، لكنها ظاهرة واضحة للعيان، حتى العرب المندمجون يبدون و كأنهم عبيد يسترضون أسيادهم، و غير المندمجون يبدون كثوار على وضع لم يختاروه. لكن و الحقيقة تقال، حتى بعض العرب ( المغاربيون بالخصوص) أفعالهم لا تشفع لهم أن يلاقوا معاملة مثالية، فالأغلبية يفضلون البطالة على العمل، حيث يستفيدون من الإعانات الاجتماعية التي تكفيهم لتغطية حاجاتهم طيلة الشهر. فيحس الفرنسيون أنهم عالة على فرنسا، خاصة و أن منهم شبان مفتولو العضلات.

  • مغترب
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 12:43

    هذه نتيجة على تصرفات المهاجرين الغير المتحضرة،فأنا وجدت العنصرية و الأنانية و الإستغلال إلا من العرب،لو كانت صورة المهاجر على أحسن صورة لما كانت العنصرية من الجانب الآخر.

  • مغربية وافتخر
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 15:08

    @mostafacasawideparis: mais tu n'as pas honte de démontir le sujet pauvre type?comment peut-on défondre un pays déclare la démocratie hors que c'est faux,est ce que tu as vu comment tu écrit et tu vient de la remener après toute ses recherches?ça ce vois que ta tente la france prend soins de toi,et bien crois moi sur parole que je vais te monterais qui s'est ta tente la france et MON PAYS LE MAROC fils de LE PEN lit bien ma réponse qu'elle va te permettre de mieux comprendre les recherches car dans ce dernier il y' a de l'agressivité et je n'ai pas honte de le dire que Dieu Merci que mon pays m'as soutenu pour tout ce qu'elle m'as fait endurer ta tente la france juridiquement salle vendu va !

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات