بوتفليقة يعلن التوجه بخطاب للجزائريين قريبا

بوتفليقة يعلن التوجه بخطاب للجزائريين قريبا
الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 23:06

أعلن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الفائز بولاية رئاسية رابعة، اليوم الثلاثاء، أنه سيتوجه قريبا إلى الجزائريين للحديث بالتفصيل عن برنامجه خلال الولاية الفترة الرئاسية الجديدة.

وقال بوتفليقة في بيان بثه التلفزيون الرسمي مساء الثلاثاء: “ستتاح لي مواطناتي ومواطنيي الأعزاء بعد أيام فرصة التوجه إليكم بإسهاب لأجدد لكم التزاماتي وأحدثكم عن مسعى التشييد الوطني الذي عزمت على مواصلته معكم”.

واوضح: “الآن وقد أعلن المجلس الدستوري النتائج النهائية للإنتخاب الرئاسي وأقر تجديد إنتخابي رئيسا لابد لي أن أعرب عن بالغ عرفاني لمئات الآلاف من المواطنات والمواطنين الذين أبوا إلا أن أترشح ودعموا ترشحي بقوة وكثافة طيلة الحملة الإنتخابية”.

‫تعليقات الزوار

32
  • marocain vrai
    الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 23:26

    بوتفليقة لم يعد الجزائريين بأي شيء لأنه لم ينطق بكلمة واحدة طيلة فترة الحملة الإنتخابية التي لم يقم (من كرسيه) بها أصلا ومع ذلك نجح.
    إذن لاحق للشعب الجزائري في محاسبته وما عليه إلا أن يجود عليهم بما يشاء إن أراد. وهذه هي الديموفليقية الجزائرية الحقة .

  • MOWATIN
    الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 23:39

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بوتفليقة يعلن التوجه بخطاب للجزائريين قريبا؟ كيف والله ما آحشم .في داخل دهنه يحس كأنه قوي ولازال قادر على الرئاسة لـــــــــــــــــــــــــكن الحقيقة ،سوى دميا تتحرك كالربو.

  • ÖBSERVATER
    الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 23:40

    هنيئا لك بهذا ''الفوزالمستحق''!!! وبهذا الفوزدخلت التاريخ ودخلت موسوعة كينيس GUENESS : تكلمت 5 دقائق طيلة عام وفوزت ب4أعوام ححكم!!!!! فلاتجهد نفسك بالكلام ولاداعي له…!!!!

  • محمد البركاني
    الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 23:45

    دولة فاشلة يحكمها الحزب الواحد. لا اقتصاد لا مؤسسات لا عدل و الحالة الاجتماعية جد مهترئة الحمد لله على بلادنا و على عقلية مسؤولينا واخا باقي ماوصلنا لمجتمعات مثل ماليزيا و تركيا لكننا في تحسن.
    الحمد لله و الشكر لله

  • عزوز
    الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 23:45

    لست أدري ماذا سيكون موضوع الخطاب ولا طريقة إلقاءه. أم أن العسكر سيذيع ويبث أحد خطاباته القديمة ليقوم الرئيس الشبح بتريحك شفتيه متمتما. أم أن الخطاب سيكون بطريقة الميم وهو أمر مستبعد ﻷن فخامته لا يحرك يديه إلا مرة واحدة والباقي تتكلف به خلية مختصة في المنتاج وفبركة الحركات والصور وذا اللعب باﻷصوات انتخابية كانت أو أداء. المهم هو الرايس غادي يظهر ليه اﻷثر. باش يغبر ثاني.
    وفي الحقيقة هؤلاء العسكر ومن معهم يزيدون في الانغماس وسط برك من الذنوب والمعاصي "كون غير خلاو الراجل إتسنط لعظامو حتى يخدو مولانا " واحشوما عليهم

  • Haji momo
    الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 23:47

    C est la honte pour un pays qui démocrate d avoir un président marionette

  • راشدي من وجدة
    الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 23:49

    جنيرالات الجزائر سيعملون كل ما في وسعهم لانطاق بوتفليقة واظهاره في صورة لائقة حتى و لو كلفهم ذلك استيراد متخصصين اجانب في فبركة الاصوات او اعتماد( روبو) ياباني يشبه بوتفليقة من اجل مخاطبة الجزائريين.
    الايام في المستقبل سترينا مهازل و مسرحيات وطرائف جزائرية بطلها بوتفليقة و المتحكمين في كرسيه المتحرك في غياب الجمهور الجزائري طبعا لانه خارج التغطية.
    لك الله يا شعب الجزائر…

  • berkanimarocainpuuur
    الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 23:54

    طبعا ،طبعا، السؤال كالتالي؛ هل سيقوم السيد سلال الضليع في اللغة العربية، صاحب القولة الشهير : الفقاقير،أي جمع فقير،و المداخلة الشهيرة بتونس،و التي جعلت منه مسخرة العالم العربي؟ أو سيتحدث السيد بو تخربيقة عن طريق الميم، لأنه أذا كان سيحدث الشعب طبيعيا،فلن ينتهي إلا بحلول العاهة الخامسة، عفوا ، العهدة الخامسة.

  • الصحراوي أمازيغي
    الأربعاء 23 أبريل 2014 - 00:03

    ‏‎ ‎في هذه اللحظات منطقة القبائل تتعرض للقمع والإرهاب … الله ينصركم يا أبناء القبائل أبناء المجاهدين والشهداء …وغدا سيحاسب الخونة الحركيين …

  • ولد حميدو
    الأربعاء 23 أبريل 2014 - 00:03

    هل سيوجهه بنفسه او سيكون على طريقة بلاي باك

  • مروان
    الأربعاء 23 أبريل 2014 - 00:06

    سيكون الخطاب عبارة عن رسالة مكتوبة ترسل عبر الهاتف لجميع المواطنين الجزائريين
    فإن لم تستحي فافعل ما شئت

  • باحث في شؤون الجزائر والقبائل
    الأربعاء 23 أبريل 2014 - 00:10

    السيد لايستطيع حتى وضع ورقة الانتخاب في الصندوق
    فما بالك بقراءة خطاب رئاسي يشرح فيه أهدافه وخريطة لوطوروط!
    كل شيء ممكن مع التكنولوجيا والصوتيات المدمجة ، ربما سيسجلون الخطاب بصوت أستاذ جامعي ويغيرون الصوت ليطابق صوت بوتفليقة ويطلبونه بتحريك شفتيه حتى يظهر على انه هو الذي يلقي الخطاب : )
    والله أصبحنا نعيش على إيقاع الكوميديا الإيطالية السوريالية لكن المكان ليس صقلية او باليرمو بل الجزائر العاصمة!

  • said
    الأربعاء 23 أبريل 2014 - 00:19

    إنه فعلاً رئيسا للجمهورية الجزائرية ويسعى إلى الذهاب بعيدا مثل ألمانيا و فرنسا ووو .
    على من يضحك هذا البهلوان؟ والله عيب و عار عليهم .

  • العبدي
    الأربعاء 23 أبريل 2014 - 00:19

    ابو تف٠٠٠لي٠٠٠ق رجل يريد ان يموت حاكما لا محكوما.يريد جنازة ملكية دبلوماسيه.يريد خلودا زائفا.انه بعد رحيل الحسن الثاني رحمه الله و رحمنا خلا له الميدان.قلد في كل شيء.لا يريد ان يموت مهمشا.انه يحلم بجنازة مانديلا٠لكن ربما يموت في نفس اليوم مع كاسترو وتذهب عنه نجومية العزاء و النحيب٠ستخرج الجماهير الجزائرية تبكيه٠

  • راشدي من وجدة
    الأربعاء 23 أبريل 2014 - 00:22

    الشعب الجزائري مل و كره الكلام يا بوتفليقة. لقد تكلمت معهم لمدة 15 سنة دون ان تحقق لهم شيئا يذكر سوى الكذب والبهتان و سرقة خيرات البلاد بحجة حماية الجزائر من التهديدات الخارجية.
    لقد نصبك الجنيرالات في كرسي الرئاسة سنة 1999 و هي السنة التي تولى فيها الملك محمد السادس عرش اسلافه المنعمين في المغرب.
    انظر الى انجازات محمد السادس في هذه المدة الزمنية اما انت يا بوتفليقة فقد كسرت رؤوسنا بالمصالحة و ارجاع الامن ومحاربة الارهاب ولم تحقق شيئا من هذا و الدليل هو عملية قتل 14 جندي جزائري مباشرة بعد تثبيتك في كرسي الرئاسة عن طريق التزوير.
    اصمت يا بوتفليقة و لا تتكلم فالشعب الجزائري لن يسمعك هذه المرة لانه كره السياسة و الانتخابات في جزائر الذل و المهانة والتزوير.

  • Plombier
    الأربعاء 23 أبريل 2014 - 00:25

    C'est trop tard pour lancer un discours-muet, le peuple Algérien est devenu conscient pour se révolter et faire valoir ses droits légitimes

  • سعيد
    الأربعاء 23 أبريل 2014 - 00:35

    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته : الى كل الأخوة الأعزاء الإعاقة الجسدية لاتمنع اي شخص من مزاولة مهامه عليى ان يكون قادرا عقليا . اما من حلال ما رأينا فبوتفليقة غير قادرا عقليا بدليل انه لم يتفوه و لو بكلمة واحدة خلال الحملة الانتخابية .

  • Brahim.F
    الأربعاء 23 أبريل 2014 - 00:43

    انا ساتكلم اذن انا موجود, نظرية و عقلية جديدة يجب على الاخوة الجزائريين ان يسايروها بكل لباقة و ا حترام. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم, كم هو غريب هذا العالم, رئيس مريض يتكلم باسم زبانية من الظباط الذين استولوا قوة على خيرات البلاد. لماذا لم يسلم مفاتح الحكم للشباب كي يقوموا برفع عيش البلاد واخراجها من هذا المازق الكارثي?
    من الملوك و الرؤساء والامراء الذين سلموا الحكم نذكر الملك حسين ملك الاردن , الرئيس سيدار سانغور بالسنغال, الامير القطري حمد بن خليفة الخ……..
    لكن كما قال احدهم : ما بيدي حيلة. الحيلة هي ان لا تتكلم شيئا لتجعل العساكر يناوشون و يفكرون كيف يجب طلق الرصاصة دون ازعاج الشعب.

  • zanga
    الأربعاء 23 أبريل 2014 - 00:44

    بوتفليقة سيبدل مجهودا جبارا وينطق بحروف. سيجمعون الحروف بعضها لبعض ليحولوها لكلمات ودالك يتطلب عدة ايام ثم يجمعون الكلمات بعضها لبعض حتى تتحول الى جمل مفيدة ودالك يتطلب ايضا بضعة ايام ثم يجمعون اخيرا الكلمات ليحولوها الى خطاب الدى هوبدوره يرسلونه الى الجنيرال "توفيق" قصد المراجعة و التحرى واخيرا يبثونهالى الشعب الجزائرى عبر قناة النهار

  • abdelkader
    الأربعاء 23 أبريل 2014 - 00:47

    من كثرة حديثكم يوميا عن الجزائر و عن بوتفليقة تثبتون للعالم ضعف نظام المخزن اللذي يتمن تدهور الوضع في الجزائر و قيام حرب أهلية لحل مشكل الصحراء و العكس هو الذي يحصل أنا كجزائري وغيري كثيرون كلما أقرء مقالا عن بلدي في جريدتكم أتشبت أكثر بنظام الحكم و لو كنت كارها لبوتفليقة و حاشيته علما أني متزوج من مغربية و مع مغربية الصحراء

  • Md USA
    الأربعاء 23 أبريل 2014 - 00:57

    بوتفليقة اصبح بحال دري صغير الى حرك اديه تايقولو ويتك ويتك هاهو تحرك الى خرج شي كلمة كولشي تايفرح ، دابا راه تايحبو قريب اتمشى . شفتو حب الكرسي كيداير داه معاه حتى نهار الانتخاب

  • عابرسبيل
    الأربعاء 23 أبريل 2014 - 01:03

    الخطاب على ما يبدو سيكون باللغة الاشارة

  • Algerie en danger
    الأربعاء 23 أبريل 2014 - 02:01

    Il va dire que l'algerie est en danger et les ennemis l'entourent et comme ça les pauvres algériens vont avoir peur et vont se taire. 

  • ياسر.kh
    الأربعاء 23 أبريل 2014 - 03:20

    يا اخي لا تكن جد حساس فكل المواضيع المطروحة تناقش لا مسلم يريد لمسلم مضرة لاكن كما هو معروف الانتقاد حق يمارس بحرية لاحظ يا اخي ان الانتقاد مقرون دائما بالسياسة ودالك في جمع البلدان ..لا تحسب يا اخي اننا نكره الجزائرين ولمادا سنفعل .
    لاكن دائما ما ننتقد سياستكم الخارجية و لاسباب معروفة فهادا امر منطقيا طبيعي ..اتمنى ان تفهم قصدي ..و في نظرك هل من مصلحة بلدي ان تسقط الجزائر فنضر لحال تركيا و الاردن حاليا لا يا اخي فادا قلت نعم فانت مخطئ.
    و
    بخصوص النقد لاحظ ان المغاربة ليس لهم حق الدفاع عن بلدهم في الصفحات الجزائرية ولاحظ كدالك قساوت وشراست سبهم للمغرب ولملك المغرب اللدي حباه الله و وهبه الملك و هو المنتسب لرسول الله ..لا تكن مبالغا في مطلبك هادا يا اخي ف حق الرد مشروع ولو في صفحاتنا التي نعتز بها و بالحرية فيها لكل من احب المشاركة.

  • الورزازي
    الأربعاء 23 أبريل 2014 - 03:50

    مالكم المغاربة اهل مكة ادرى بي شعبها لا تدخلو فيمشاكل جارتنا الحبيبة العدوة هم احررا يختارون بوتفليقة ولا بنسطيحة ولا مولا دلاح متل ماتحبون من يقرر مصيركم لا تعبيون عن كلام الله يشفي لي مريض ويوفق في وجه الحاسدين و الخاقدين كانو مغاربة او جزائرين

  • عابر
    الأربعاء 23 أبريل 2014 - 05:51

    اذا كان عبر التلفيزيون فكنال بلوس ستفضح المغالطات و اتروكاج اما ان كان عبر الهواء فسيستحمر ايا كان. ومع ذلك سيظهر اخرون متجاهلين مدافعين عن الامر الواقع.

  • boumerdezdekabylie
    الأربعاء 23 أبريل 2014 - 07:31

    l'article 75 de la constitution algerienne stipule que le président de la république prête serment devant le peuple et en présence de toutes les instances de la nation dans la semaine qui suit son élection.Il entre
    en fonction aussitôt aprés prestation de serment

  • التألم في دماغي فاتركوا رجلي
    الأربعاء 23 أبريل 2014 - 07:52

    لا يخفى على العقلاء الجزائريين علة ومرض الرئيس بوتفليقة وسبب مرضه وهي( جلطة دماغية) شلت رجليه وعطلت فكره وعقله ونطقه ،وتحاول العصابة المستولية على السلطة أن تلفت أنظار العاقل وغيره إلى( أقدام الرئيس) وقد نجحت إلى حد ما في تسويق فكرة الرئيس يشتغل( برأسه وليس برجله) ،بينما أرجله سليمتين ورأسه هو العاجز عن تحريكهما،الآن يعكفون على إنتاج فيديوplaybackيكون من أروع ما توصلت إليه السينما.

  • Le syndrome de Stockholm
    الأربعاء 23 أبريل 2014 - 10:16

    Le syndrome de Stockholmمتلازمة ستوكهولم هو مصطلح يطلق على الحالة النفسية التي تصيب الفرد عندما يتعاطف أو يتعاون مع عدوه أو من أساء إليه بشكل من الأشكال، أو يظهر بعض علامات الولاء له مثل أن يتعاطف المخطوف مع المُختَطِف.
    عندما تكون الضحية تحت ضغط نفسي كبير، فأن نفسه تبدأ لا إرادياً بصنع آلية نفسية للدفاع عن النفس، وذلك من خلال الاطمئنان للجاني، خاصة إذا أبدى الجاني حركة تنم عن الحنان أو الاهتمام حتى لو كانت صغيرة جداً فإن الضحية يقوم بتضخيمها وتبدو له كالشيء الكبير جداً.
    الدولة القمعية
    يمكن ملاحظة هذا التأثير في الأنظمة القمعية، عندما لا تملك السلطة شرعيتها من أغلبية الشعب، فتصبح وسيلة الحكم القمعية ضاغطة على افراد المجتمع، ولمدة طويلة، يطور خلالها الافراد علاقة خوف من النظام، فيصبح المجتمع ضحية النظام، ويدرك النظام هذه الحالة مع الوقت، حتى يتقن لعبة ابتزاز المجتمع. فيعتاد الشعب على القمع والذل لدرجه تجعله يخشى من التغيير حتى وإن كان للأفضل ويظل يدافع عن النظام القمعى ويذكر محاسنه القليله جدا دون الإلتفتات إلى مظاهر القمع والفساد الكثيرة.

  • mounir 1234
    الأربعاء 23 أبريل 2014 - 16:03

    الجزائر سفينة بدون قبطان مند مدة طويلة. اما المسكين بو تفليقة فهو مجرد شخص ليست له أي مسؤولية او سلطة مجرد صورة فقط

  • abdelhamid eldjazairi
    الأربعاء 23 أبريل 2014 - 20:31

    …et dans sa declaration il va encore soutenir le peuple sahraoui pour son auto-determination et son indepandence et moi je serrais heureux de vous apprendre que ce peuple va vous declarer une guerre de liberation de la saquia el ha;ra et ouadi edhahab …….a bientot

  • ملاحظ مهتم
    السبت 26 أبريل 2014 - 20:22

    الخطاب في طور التسجيل بمقدار جملة واحدة كل يوم بعد تناول مقويات و شحن بطاريات و استنفار دوريات…في انتظار إنجاب الجزائريات للمهدي المنتظر.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة