التزوج من أهل السنة.. أحد وسائل التمدد الشيعي في المغرب الإسلامي

التزوج من أهل السنة.. أحد وسائل التمدد الشيعي في المغرب الإسلامي
الخميس 8 أبريل 2010 - 16:36

كثيرة هي الوسائل التي يعتمدها الشيعة للتغلغل والتسرب وسط التجمعات السنية، خاصة تلك التي تتمتع بميزة الصفاء المذهبي( حالة بلدان المغرب الإسلامي)، ويعد الزواج والمصاهرات من بين تلك الوسائل المهمة والفعالة، التي أثبتت نجاعتها لدى الساهرين على نشر التشيع خارج مناطقه الأصلية، أو تلك التي فيها تواجد عددي لا بأس به.



وتعد علاقات الزواج والمصاهرات أسلوبا ناجعا للتمكين من نشر الأفكار و وانتقالها من بيئة إلى أخرى، حيث تنتقل العقائد والأعراف مع الأفراد حيثما حلوا وارتحلوا، خاصة إذا كان من يحرص على عملية الانتقال هذه، أنظمة و جهات رسمية لها مصلحة في ذلك، وهو الأمر الذي ينتهجه القيمون على التشيع الرافضي.



لقد احتفظ لنا التاريخ البعيد والقريب على السواء، بنماذج للدول الشيعية التي اتخذت من علاقات الزواج والمصاهرة، بما فيها العلاقات المحرمة ( زواج المتعة)، أسلوبا لنشر عقائد التشيع الاثني عشري في أوساط المجتمعات السنية، نموذج الدولة الصفوية الشيعية في إيران، وهو نفس أسلوب عمل الدولة الشيعية الخمينية الإيرانية الحديثة في مناطق أخرى مثل المغربي العربي، التي انتهجت سياسية تشجيع الإيرانيين والإيرانيات ـ الشيعة ـ على التزوج من العرب العراقيين، خاصة في منطقة الجنوب حيث يكثر أعداد الشيعة اليوم، إذ تم استقدام أفواج كثيرة من الإيرانيات خاصة، وتشجيعهن على التزوج من العرب ولو عبر الزيجات المؤقتة ( المتعة )، ومعلوم ما لذلك من أثر في تكثير عدد المولدين الذين ستتم تنشأتهم على التشيع الرافضي، كما أن علاقات الزواج والمصاهرة تزيل الحاجز النفسي والتخوف من الآخر، وهو ما يسهل فيما بعد عملية قبول أفكاره ومعتقداته، وهكذا تم الأمر في العراق على وجه الخصوص، فقد تحدث الدكتور عبد العزيز بن صالح المحمود عن (استخدام الفرس زواج المتعة بجلب نساء من إيران لممارسة المتعة بين قبائل وعشائر العراق الجنوبية والوسطى العربية، التي تأبى هذا الفعل مع نسائهم العربيات لأنه عار، بينما يرتضيه شيخ العشيرة أو الوجيه مع نساء من غير العرب يهبن أنفسهن بدراهم معدودة أو مجانا ؛ فهي دعارة حلال أو شرعية (كما يسميها بعض الشيعة ) (جهود علماء العراق في الردّ على الشيعة، مقدمة مختصرة في تاريخ تشيع العشائر العراقية)، وكان هذا الأمر لا يزال ساريا في العراق حيث (هناك بعض العشائر المعروفة قد تشيع أفرادها الذين يسكنون المناطق الجنوبية فاستُغِلت هذه العشائر لنقل التشيع من خلال أبناءها إلى أفراد عشائرهم الذين لازالوا سُنة عن طريق النساء وخاصة ما يسمى بنكاح المتعة ) ( ممدوح الحربي، الأخطبوط الشيعي عبر العالم).



والتاريخ المعاصر، يسجل لنا أن الدولة الخمينية في إيران بقيادة ( ولي الفقيه ) تسير على نهج و خطى الدولة الصفوية من قبل، عبر توظيف الأسلوب نفسه لنشر عقائد غلاة الشيعة الرافضة الاثني عشرية بين الأوساط السنية، فمثلا بالنسبة للمغرب الإسلامي، المعروف بالصفاء المذهبي السني منذ جلاء الدولة الفاطمية عنه إلى مصر في القرن الخامس الهجري، سجل العديد من المراقبين أن سفارات إيران بالمغرب العربي وأوربا الغربية تشجع الإيرانيين والإيرانيات الموجودين هناك على التزوج من أبناء المهاجرين السنة بأي طريقة كانت سواء عن طريق الزواج الدائم ، آو عن طريق التشجيع على الزواج المؤقت ( زواج المتعة، آو الزنا بالمفهوم السني)، وقد كان هذا الأسلوب وراء تشيع الكثير من أبناء المغرب الأقصى، خاصة المنحدرين من المنطقة الشمالية، مما كان له انعكاس على تكاثر أعداد المتشيعين بين أبناء المهاجرين المغاربة المقيمين بأوربا الغربية ( منتصر حمادة، أركولوجيا التشيع بالمغرب، وأيضا قاسم العلوش: الشيعة والتشيع بالمغرب الأقصى.. البداية والمسار.)



ولتيسير وإنجاح هذا الأمر، فإن المعنيين بأمر نشر التشيع يقدمون مساعدات متنوعة للشيعة الراغبين في الزواج والمصاهرة مع أهل السنة، من اقتناء السكن، إلى توفير منح ومساعدات مالية منتظمة تساعد على تلبية حاجات الشيعة المعنيين، كي يزداد تأثيرهم أكثر على الأسر السنية التي يتصاهرون معها، خاصة إذا كانت تعاني من أوضاع اقتصادية غير مستقرة، وهذا الأمر يتم بالتساوي بين رجال الشيعة ونسائهم الراغبين في عقد زيجات دائمة، أما المتخصصين في المتعة من الرجال والنساء فهذا حدث عنه ولا حرج، بل إن التشجيع على المتعة كان سببا في تشيع الكثير من أبناء الجزائر، فقد أورد الكاتب الجزائري أنور مالك في دراسته حول الشيعة والتشيع في الجزائر بأن (… “زواج المتعة” هذا من بين أسباب التشيع بين الجزائريين، حيث اعتبره الكاتب مسعودي في دراسة له من أنه العمود الفقري لظاهرة التشيع، ونحن نراه العامل الذي يفتح الشهية لمن يسمون أنفسهم مستبصرين..) ويضيف قائلا في موضع آخر (…والغريب في أمر هذا “الزواج المؤقت” أن غير المتشيعين لجأوا لهذه الوسيلة لأجل الوصول لغايات جنسية محضة، وطبعا صار سببا مقنعا وممتعا في المد الشيعي الذي يضرب العمق الجزائري، ونذكر هنا ما فعل أحد الشيعة النشيطين في “باتنة “… لأجل الوصول لشيعية سابقة ذكرناها من قبل …، إلا أنها استطاعت أن تفلت من مخالبه… على كل لقد لاحظنا أن ما يسمى بـ “زواج المتعة” هو الوسيلة المغرية في هذا التدين، وما يحدث في كثير من البلدان التي ينتشر بها التشيع مثل إيران ولبنان وسورية من علاقات محرمة وجنسية… )



وهكذا يتضح للقارئ الكريم، كيف أن التشيع الفارسي لا يتورع عن استعمال أية وسيلة يراها مناسبة لخدمة تمدده داخل الأوساط السنية لأجل كسب المزيد من الأتباع والمؤيدين لخدمة مشروعه التوسعي، وتصديرا لأفكار الثورة الخمينية بين المسلمين السنة في بلاد المغرب الإسلامي ، مستغلا بذلك سذاجة البعض وجهلهم، و انتهازية البعض الآخر وسعيهم وراء تحقيق مآرب لهم ولو على حساب بيع دينهم وأمتهم.

‫تعليقات الزوار

60
  • الدكتور الورياغلي
    الخميس 8 أبريل 2010 - 17:12

    أجمع أهل السنة قاطبة على أن الرافضي يسن به سنة أهل الكتاب.
    فلا تحل ذبيحته.
    ولا تحل حليلته.
    ولا يجوز لمسلم أن يزوجيه موليته.
    ومستند هذا الإجماع : قوله تعالى ( ولا تنكحوا المشركين حتى يومنوا) والرافضة لا شك في شركهم، فكلهم يستفيثون بالقبور ويعكفون عندها وينذرون لها، أضف لذلك أنهم يردون حكم الله وشهادته بطهارة أم المومنين عائشة، ورضوانه على صحابة محمد عليه الصلاة والسلام، فلهذا الأسباب يحرم على المسلم أن يزوجهم أو يتزوج منهم.

  • إبن فاطمة
    الخميس 8 أبريل 2010 - 17:14

    الحقيقة دائما مغيبة عن القراء لتعرفوا من هم الشيعة هل هم فرس أم أتباع الأمام علي
    قال النبي ص لعلي أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى
    موسى إلا أنه ليس نبي بعدي ولما وأماعن نسبةالتشيع إلى الفرس فهناك نص هام لأحد الشيعة الإيرانيين ينفي فيه نسبة التشيع إلى الفرس كأصل كما أن التشيع لم يكن مذهبا جديدا كما يقول أعداؤه – و إنما شملته رعاية علماء أجلاء في جميع عصور الإسلام – منذ ظهوره ، وحتى قيام الدولة الصفوية في عام 905 ه
    ومن ثم يمكن القول أن خصوم الشيعة قد أخطأوا كثيرا ” ، حين زعموا أن التشيع دين مستقل ، ابتدعه الفرس ، كيدا ” للإسلام الذي أزال ملكهم ، وأباد سلطانهم ، فأرادوا الانتقام منه ، فلم يستطيعوا ، فأدخلوا عليه البدع مستترين باسم التشيع وقد فندهذاالزعم كثير من العلماء وقدموا كثيرامن الأدلة على صحة رأيهم منها أن النبي ص والباعث الأول على فكرة التشيع ، وإن ما تدين به الشيعة الإمامية إنما يعتمد على نصوص من الكتاب والسنة ثانيا ” أن الفرس الذين دخلواالإسلام لم يكونوا شيعة في أول الأمر إلا القليل منهم ، وجل علماء السنة وأجلاؤهم من الفرس – كالبخاري والترمذي والنسائي والرازي الرازي والخوارزمي وغيرهم هذا فضلا ” عن أبي حنيفة و مسلم والدارقطني بيضاوي الزمخشري وغيرهم ممن لا يبلغهم الإحصاء وأما من دخل الإسلام من الفرس وتشيع ، فحاله حال من تشيع من سائر الأمم – كالعرب والترك والروم وغيرهم لا باعث له إلا حب الإسلام وحب آل الرسول فأسلم وتشيع رغبة واعتقاد لأن الإسلام غلب وقهر الجميع ، وليس الفرس وحدهم والحقيقة الفرس دان بالتشيع للسبب الذي دان به غيرهم بالتشيع الذين نشروا التشيع وناصروه في إيران إنما هم بين عربي أصيل – كالإمام علي الرضا إذالمفروض أن سبب التشيع في إيران إنما يرجع إلى عنصرعربي

  • keazy
    الخميس 8 أبريل 2010 - 17:24

    l’article est vrai,mais il comporte bcp d’animosité,voire des insultes envers l’Iran et ses musulmans.ça n’est pas une bonne façon de critiquer cette doctrine.De toute façon ,le sunnite fait tout par interet,ce qui explique son changement subite de religion,de sunnisme au chiisme ou vers le protestantisme ou mme le judaïsme.Pas de convection ..et c’est là le gros probleme 

  • imam
    الخميس 8 أبريل 2010 - 17:16

    بسمه جلت قدرته،وعظم شأنه،وأشهد أن لاإلاه إلاهو،وأن محمدا عبده ورسوله،وأن عليا حجته ووليه،وخليفة نبيه،أما بعد:فقد استشرى الفساد،والفقر،والتطرف والإرهاب في بلاد المغرب العربي أكثر من أي بقعة أخرى في ملكوت الله عز وجل،وركن بعض العلمء واليوخ إلى الحكام،وذبحوا النصوص القرآنية على موائدهم،وضاعت الأمانة،وسجن الشرفاء،وكرم السفهاء،واختلط الحلال بالحرام،وبعد كل هذا يأتي من أخذته الغيرة على المذهب المالكي،الذي لاوجود له أصلا في بلادنا إلا في أروقة الجامعات،وعلى رفوف المكتبات،وأنا على يقين من أن صاحبنا لم يقراء الموطاء،ولابدل مثقال حبة من جهد لدراسة نقط الإلتقاء ونقط الإختلاف بين المذهب المالكي،وبين المذهب الإثني عشري،حيث سيفاجاء المسكين بوجود تقارب كبير،كيف لا وأستاذ الإمام مالك رحمه الله هوإمامنا وحفيد رسول الله صلى الله عليه وسلم ،إن الإمام مالك يقول بالصلاة بالسدل-وهكذا كان المغاربة يصلون قبل رجوع بعض الطلبة بشهادات من السعودية ونشرالقبض ،سامحني الله لقد كنت أدعو لذلك .وهناك أمور أخى كثيرة لايسمح المجال لذكرها،غير أنني مندهش من حملة صاحبنا على الشيعة-وإن كنت أوافقه بعض الأحيان-إلا أنه هذه المرة قد خابت محاولته وهزلت حجته،وغاب منطقه،فأصبح يخبط خبط عشواء،حتى الصورة المرفقة لا تمت إلى الموضوع بصلة،أما قصة انتشار التشيع بزواج المتعة ،وزواج الشيعة من السنة فهذا الجهل بعينه،لأنه لو كان كذلك ،ياسلام ،ربما أصبح نصف العالم شيعة ،وياليت زوجتي تتشيع هي تحت جناحي 8سنوات،ويشهد الله أنني لم أدعوها للتشيع يوما،ولن أفعل ،لأنني مؤمن بحرية الأعتقاد ،ومؤمن بأن الله تعالى لاينصر دينه بالكثرة ،ولكن بالفئة المؤمنة الصادقة التي سماها الله تعالى في كتابه العزيز:أولائكهم خيرالبرية.وأختم باللصلاة والسلام على محمد وعلى آله الطيبين الأطهار.

  • سمير منصور
    الخميس 8 أبريل 2010 - 18:30

    هو السعار الذي دبّ في الأوساط الوهّابية منذ أن حقق ّ”حزب الله” للأمة ذلك الانتصار التاريخي، وألحق أول هزيمة بـ(إسرائيل)منذ قيامها.
    إن مقولة سنة/شيعة ورقة صهيونية بلا أدنى شك؛ يراد منها إغراق الأمة في ثقافة الحقد والكراهية، وإشغالها بالفتن، فالشيعة جزء من الأمة، ومكوّن اجتماعي أساسي في أكثر من بلد عربي وإسلامي، ومشكلة السنّة – مع التحفظ الشديد في هذا الاستعمال الطائفي- هي في تبعية مؤسساتهم الدينية كالأزهر وغيرها لأنظمة فاسدة ومستبدة، التبعية التي جردت هذه المؤسسات المرجعية من كل مصداقية، وهي التبعية التي حملت شيخ الأزهر الجديد –مثلا- على رفض إدانة جرائم(إسرائيل) باعتبار أنّ ذلك تحصيل حاصل..مشكلة السنّة هي في الاختراق الوهّابي الذي يروّج لنمط ديني قائم على الغلو والتشدد والتكفير.
    إن خطورة مثل هذه المقالات البئيسة تكمن في تحوير الصراع مع الصهاينة وافتعال تناقضات وهمية ومخاطر لا يراها الا المهووسون بعقيدة محمد بن عبدالوهاب، وتضخيمها والتهويل بها على الأمة.
    فسبحان الله لم تجد إلا بضعة زيجات تتم في إطار الإسلام؛ لتنسج بيت عنكبوت ولتدق علينا ناقوس الخطر، ولم يهزك تقرير جريدة “الصباح” قبل أيام والتي أوردت في تقريرها الذي أسمته بـ(الدعارة الراقية) أنّ أجلاف الخليج الذين هو نتاج ثقافة السلفية الوهابية؛ يزايدون -في مزاد ماجن بشققهم المحروسة- على مؤخرات بنات المغرب، ممن قذفت بهم سياسة التفقير والتفسيق إلى هكذا مواقف مخزية.
    ثم إن صاحب المقال تحدث عن الشيعة الإمامية، وكأن (خطرهم) مسلّمة، تيسّر له البناء عليها للتنبيه من خططهم، وما هم إلا إخوة في الدين، بل هم في طليعة المواجهة الشريفة بوجه المشروعين الأمريكي والصهيوني.
    فتّش لك أيها الأخ عما ينفع الناس، إما المخاطر فالأمة ليست قاصر ليتطوع أمثالك في التهويل عليها بأخطار هي حاضرة فقط في الأجندة الأمريكية والصهيونية وأجندة أنظمة عربية رجعية أنت تعرفها.

  • الجبلي
    الخميس 8 أبريل 2010 - 17:36

    مثل هذه الكتابات مضيعة للوقت,غرضها التشهير و السب و القدف. تختزلون الشيعة في زواج المتعة وتتهمون المتشيعين بالسذج وخيانة الأمة, وإنما السذج هو المستوى المنحط لتحليلكم, أنتم بهذه التحاليل البروباغندية تسبون ذكاء قرائكم أو إن عن غير قصد فاأنتم لاتفقهون شئ عن المجتمع الشيعي.
    وماذا عن فساد أهل السنة السعودين في المغرب, شخصيا لم أسمع يوما أن إرانيا تزواج من مغربية أو فسد في المغرب, عكس الخلجين السن الذين قليل يتزوجون بمغربيات وأغلبهم مفسدون, أما المغربي فالفتاة الخليجية السنية شبه محرمة عليه. يأخي هذه الحرب السنية / الشعية هي بين إيران و السعودية, نحن كمغاربة لا ناقة لنا فيها و لا جمال.

  • عبدالله البصري
    الخميس 8 أبريل 2010 - 16:56

    احذروا التشيع يا ابناء المغرب العربي فهو مذهب دخيل على الاسلام ومذهب سياسي وولاءه لايران
    فنحن اهل السنه بالعراق نعرف الشيعه اكثر من غيرنا

  • أبو ذر
    الخميس 8 أبريل 2010 - 17:38

    عودة بئيسة يا علوش، ما دمت ذخلت الآن في فقه النكاح و نزهة النفوس و .. غير أني أراك بلهفك لتتبّع إخواننا الشيعة المسلمين، قد وقعت في فخّ القاعدة “المغرب الإسلامي” ! أنا بالمناسبة لم أقرأ مقالك بالمرة، لكن شدّني العنوان الغريب !
    على كل، يسمح لي إخواني الهسبريسيون، أن أذكر لهم ما تيسّر من علم نكاح أمراء المسمون “سنة”، كما ورد في سياسة الملوك في هتك الأعراض :
    فكّر أحد الأمراء “السِّنة و النوم” في اختراع سرير ملأه بالزّئبق، …(البقية تعرفونها)
    أعذروني، لم أجد أي علاقة للزواجبالموضوع ! و أتسائل لماذا لم تثر ثائرة العلوش عندما قال علماء المسالك البولية، بجواز تزوج “المغرب الإسلامي” من أوربا و أمريكا و ..؟
    أبو ذر الشيعي السني

  • ابو البراء الامازيغي
    الخميس 8 أبريل 2010 - 18:20

    حتى خلنا انا وابو ذر المغربي وباقي الهسبريسيين انك رحلت وتركت المجال لكتاب نستفيد منهم ونفيدهم حتى وضع هذا التخربيق /المقال حدا لتفاءلي ..على اي ان عدت عدنا .
    ” التزوج من أهل السنة.. أحد وسائل التمدد الشيعي” هذا يعكس الجهل والازمة التي تعانيها هذا ان دل على شيء فانه يدل على الانفتاح والتعايش الصريح وليس مثل السنة والنوم الذين لا يملون في اصدار فتاوى التكفير والقتل ضد الشيعة صباح مساء وخير ذلك لما تولى “الكلباني” وهذا اسمه وليس شتيمة مني في اول صعود له الى منبر الحرم المكي حتى كفر الشيعة .
    “التشيع الفارسي..” الفرس اي ايران هي التي تقض مضجع السنة والنوم لانها تدعوا الى النهوض والتحرر والانعتاق من الصهيونية وال سعودية الوهابية وليس التشيع او الشيعة فالشيعة كانوا محبوبين ايام الشاه الملعون لانه موال للصهاينة .
    سؤال لماذا هذا الخوف والهلع من الشيعة ان كان السنة والنوم يشكلون الاغلبية الساحقة من المسلمين والشيعة لا يشكلون الا 15 في المئة من المسلمين اي الربع !!!!!

  • عبد المالك ريغي
    الخميس 8 أبريل 2010 - 16:46

    أيها الشباب المغربي أرى أن هناك رؤوسا قد أينعت وحان قطافها ، مذهب الشيعة مذهب يقوم على سب الصحابة وأمهات المؤمنين، وعلماؤنا في المغرب يعرفون هذا جيدا الله الله في دينكم الله الله في قرآنكم الله الله في أعراضكم ، ليس لكم مكان بيننا ، فالشيعة في أزمان متباعدة لم يكونوا يسب الصحابة الكرام ، ولا أمهات المؤمنين ، لقد الخلاف سياسيا وانتهى عقائديا ، نعم عقائديا ، أحدثكم عن تجربة ، هل تريدون أن تنقلوا المعارك المذهبية من العراق وباكستان إلى منطقة المغرب العربي ، هل تريدون أن تشاهدوا تفجيرات كربلاء وموسى الكاظم ، هل تريدون أن تضيعوا مذهبكم ومذهب فقهاء المغرب العربي الإسلامي ، بن حبيب وشبطون وابن العربي وعلماء مراكش وقرطبة وشنقيط والقرويين ، إذا قررتم كل ذلك فهو فعلا خيانة بلدكم ، اللهم احفظ بلدنا من التشيع وفتنه ، إنهم يقولون عن أمنا عائشة رضي الله عنها خائنة هل يرضيكم هذا

  • امرأة مغربية
    الخميس 8 أبريل 2010 - 17:08

    سؤال لكاتب الموضوع او لأي شخص من القراء
    كم عدد المغربيات المتزوجات من النصارئ واليهوديين والبوديين والملحدين في انحاء العالم كلهم يشربون الخمر ويأكلون الميتة ويفعلون جميع انواع الفواحش وقد رأيت شخصيا العشرات منهم اما المتزوجة شيعي غالبا تجدها محجبة وعلى مدهبها وهو على مدهبه تصلي وتصوم وتحج
    اما عن زواج المتعة رغم معارضتي لفكرته فهو لا يختلف كتيرا عن الزواج العرفي و المسيار وغيرها من المسميات المنتشرة عند اهل سنة
    انتظر الجواب ؟

  • حيدرة
    الخميس 8 أبريل 2010 - 16:48

    الشيعة ليس لهم المتعة فقط بل لهم حتى اللواط، اقرأ ما يقوله يوسف البحراني الشيعي في كتابه الكشكول:
    أن أبا نواس مر على باب مكتب فقرأ صبيا حصنا فقال: تبارك الله أحسن الخالقين فقال الصبي:لمثل هذا فليعمل العاملون فقال أبو نواس:نريد أن نأكل منها وتطمئن قلوبنا ونعلم أن قد صدقتنا ونكون عليها من الشاهدين فقال الصبي:لن تنالوا البر حتى تنفقوامما تحبون،فقال أبو نواس اجعل بيننا وبينك موعدا لا نخلفه نحن ولا أنت مكانا سوى فقال الصبي:موعدكم يوم الزينة وأن يحشر الناس ضحى، فصبر أبو نواس إلى يوم الجمعة فأتى الصبي فوجده يلعب بين الصبيان فقال:والموفون بعهدهم اذا عاهدوا,فمشى الصبي قدامه وأبو نواس خلفهحتى أتياإلى مخدع خفي فناوله دينارا في ورقة فظن الصبي أنه درهم فقال ما قدروا الله حق قدره فقال أبو نواس:إنها بقرة صفراء فاقع لونها تسر الناظرين، فعلم الصبي أنه دينار،فاستحي أبو نواس أن يقول للصبي نم،فقال:إن الذين يذكرون الله قياما وقعودا وعلى جنوبهم،فحل الولد سرواله فقال:اركبوا فيها بسم الله مجراها ومرساها،فركب أبو نواس فواجعه فقال الصبي: إن الملوك اذا دخلوا قرية أفسدوها وجعلوا أعزة أهلها أذلة، وكان قريبا منهم شيخ يسمع كلامهم ولا يرونه فقال: فكلوا منها وأطعموا البائس الفقير فقال:لا يكلف الله نفسا إلا وسعها.
    فهكذا حتى تعرف أخي منزلة الروافض في كتاب الله، قال عنه تلميذه أبو علي الحائري في ترجمة الشيح يوسف بحراني عالم فاضل متبحر ماهر متتبع محدث ورع صدوق دين،وقال عنه الشيخ أسدالله التستري في كتاب مقابس الأنوار:العالم العامل المحقق المحدث الفقيه المتكلم الوجيه خلاصة الأفاضل الكرام وعمدة الأماثل العظام الحاوي من الورع والتقوى أقصاهما ومن الزهد ولعبادة أسناهما، ومن الفضل والسعادة أعلاهما.(ونسي أن يقول وفي اللواط والمتعةأفحلهما هذه عقيدة أبناء المتعة ولا حول ولا قوة إلا بالله، ونستغفر الله من هذا الكلام.

  • abdelkarim boucheikhi naji
    الخميس 8 أبريل 2010 - 16:50

    الزواج من الشيعيات بنات الفرس المجوس كالزواج من اليهوديات بل افضل الاخيرات على الماجوسيات لان عقيدة اليهود معروفة اما الايرانيون فهم المنافقون الاخطر على الامة الاسلامية لان المنافق يتستر تحت عباءة الدين لكنه يفعل اشياء لا تمت الى تعاليم الدين الاسلامي في شيء و ىمكن للانسان ان يكتشف مساوىء و نفاق هؤلاء القوم الانجاس في العراق العربي كيف تحالفوا مع الشيطان الاكبر كما يسمونه لاعطاء لانفسهم هالة كيف يتلددون في ابادة الشعب العراقي مع المحتل الامريكي كيف ينسبون المقاومة العراقية التي تتصدى لهم مع مخطاطات الاحتلال الى اتباعهم في العراق ليعطوا لنفسهم شهادة المقاومة زورا و هم من اعطوا اوامرهم لاتباعهم في العراق امثال مقتدى الصدر لبيع سلاح شيعة العراق للمحتل عام 2005 في ملعب الشعب ببغداد مقابل دولارات الامريكيين و لكن ااؤكد ان مخططات المجوس المستقبلية سوف لن يكتب لها النجاح لان مؤامراتهم المشينة مع الشيطان الاكبر حليفهم الاول في قتل الشعب العراقي بدات تتكشف للسدج الدين انساقوا وراء شعاراتهم المزيفة

  • ابو البرلاء الامازيغي
    الخميس 8 أبريل 2010 - 18:12

    الكاتب العلوشي مثل “الشيخ” العريفي يهاجم الشيعة والأديان الأخرى ويريد أن يذهب إلى إسرائيل وهذه الأخيرة بوزير خارجيتها الأكثر عنصرية توافق أن تعطيه إشارة دخول يا للعجب ، هذا الداعية وأمثاله يصدرون يزرعون الفتن وعلى دربه يسير اخونا العلوش المفشوش .
    اما الاخ ابو ذر المغربي فالله ارحم من قراك ذكرتني في تلك القصة لأحد الأمراء “السِّنة و النوم” في اختراع سرير ملأه بالزّئبق….هههههه باش ابقا إبوجي بلا مايدير تا حاجا بدون مجهود..ونعم العقل السني النومي .
    بصراحة قل لي ما رأيك في هذا العنوان “المغرب الإسلامي”

  • المغربي
    الخميس 8 أبريل 2010 - 18:14

    الى كاتب المقال وصاحب موقع مغرس اكاسيطة السنة والشيعة اصبحت متجاوزة لدى المغاربة وليس هناك من يصغي اليها .ومان من الاجدى بك لو تطرقت لموضوع القدس وما يتعرض له من مخاطر وهو اولى القبلتين بدل صب نار الفتنة بين المسلمين.ان من يرجع لمقالاتك في موقع مغرس يلاحظ مدى اهتمامك الكبير بموضوع تافه احياه الامريكان لتفتيت العراق والمسلمين
    ففي الوقت الدي يسعى فيه اسيادك من العلماء المسلمين التقريب بين المدهبين نراك تمشي عكس التيار .وليرتاح قلبك اقول ان المغاربة لا يهتمون بما تقول .ويمكنك ان تتجه لاي جهة في المغرب لترى كم هو عدد المغربيات المتزوجات باجانب اوروبيين مسلمين والله اعلم .
    وكم هو عدد الخليجيين الدبن يفدون الى المغرب لاكل لحوم بناتنا .
    ان مواضيعك يجب ان تنصب اولا على الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ودلك اضعف الايمان لا على بث الفتنة والشقة بين المسلمين والا فانك تقوم بدلك لغرض في نفس يعقوب ادعو لك بالهداية وانا المغربي السني المالكي المحب للمسلمين اجمعين .يقول تعالى بعد بسم الله الرحمن الرحيم
    :«يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير } . …

  • رفيق المنيعي
    الخميس 8 أبريل 2010 - 18:16

    الى صاحب التعليق رقم 05 يبدو انك ممن تشيعوا وليس انت شيعيا بالاصل اذا كنت تشهد ان عليا رضي الله عنه خليفة رسول الله صلى الله عليه و سلم فما قولك في حديث النبي صلى الله عليه وسلم في مرض موته مروا ابا بكر فليصلي بالناس وفيه دلالة بينة ان الخلافة من بعده لابي بكر و قوله اقتدوا بالذين من بعدي ابو بكر و عمر و اما قولك بتقارب المذهبين المالكي و الاثنا عشري فهذا من غرائب الكلام الذي صار ينقر اذاننا في هذا الزمان كيف ذلك والامام مالك قال عن الروافض بانهم قوم مرقوا من الاسلام واستدل على ذلك بقوله تعالى ليغيظ بهم الكفار فقال كل من اغتاظ من اصحاب محمدصلى الله عليه وسلم فهو كافر اما قول الامام مالك بالسدل فاجزم انك انت من لم يطلع على موطا الامام مالك لانه يحوي احاديث القبض و لا اظن ان الامام مالك يروي حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم يخالفه و اظن ان البيت القائل وكم من عائب قولا صحيحا و افته في الفهم السقيم ينطبق عليك واما حرية المعتقد التي تديعيها فتلك التقية التي هي من ركائز دينكم اما ديننا فالدين النصيحة واخيرا اصلي على نبينا و اله و اصحابه الطيبين الاطهار فاين الصلاة على اصحابه في اخر كلامك يا من تؤمنون ببعض الكتاب و تكفرون ببعض

  • زهقان
    الخميس 8 أبريل 2010 - 18:10

    إن مذهباً يثبت نفسه من كتب مخالفيه أحق أن يتبعزوإن مذهبا يحتج عليه بما في كتبه فيلجأ للتأويل والتحوير أحق أن يتجنب عنه .زعم غير واحد من الكتاب القدامى والجددأن التشيع كسائر المذاهب الإسلامية من إفرازات الصراعات السياسية ، في حين يذهب البعض الآخر إلى القول بأنه نتاج الجدال الكلامي والصراع الفكري .
    فأخذوا يبحثون عن تاريخ نشوئه وظهوره في الساحة الإسلامية ، وكأنهم يتلقون التشيع بوصفه ظاهرة جديدة وافدة على المجتمع الإسلامي ، ويعتقدون بأن القطاع الشيعي وإن كان من جسم الأمة الإسلامية إلا أنه تكون على مر الزمن نتيجة لأحداث وتطورات سياسية أو اجتماعية فكرية أدت إلى تكوين هذا المذهب كجزء من ذلك الجسم الكبير ، ومن ثم اتسع ذلك الجزء بالتدريج .ولعل هذا التصور الخاطئ لمفهوم التشيع هو ما دفع أصحاب هذه الأطروحات إلى التخبط والتعثر في فهمهم لحقيقة نشوء هذا المذهب ، ومحاولاتهم الرامية لتقديم التفسير الأصوب ، ولو أن أولئك الدارسين شرعوا في دراستهم لتأريخ هذه النشأة من خلال الأطروحات العقائدية والفكرية التي ابتني عليها التشيع لأدركوا بوضوح ودون لبس أن هذا المذهب لا يؤلف في جوهر تكوينه وقواعد أركانه إلا الامتداد الحقيقي للفكر العقائدي للدين الإسلامي والذي قام عليه كيانه .
    وإذا كان البعض يذهب إلى الاعتقاد بأن التشيع يظهر بأوضح صوره من خلال الالتفاف والمشايعة للوصي الذي اختاره رسول الله صلى الله عليه وآله خليفة له بأمر الله تعالى ليكون قائدا وإماما للناس – كما كان رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) – ففي ذلك أوضح المصاديق على حقيقة هذا النشوء الذي اقترن بنشوء وتبلور الفكر الإسلامي الكبير.
    والذي لا بد له من الاستمرار والتواصل والتكامل حتى بعد رحيل صاحب الرسالة ( صلى الله عليه وآله ) ، والذي ينبغي له أن يكون الاستمرار الحقيقي لتلك العقيدة السماوية وحامل أعباء تركتهاز
    اود ان اقول لك في نهاية مقالي ان زواج الشيعية بالسني و العكس كان موجودا و ما زال موجوداز

  • قاسم العلوش
    الخميس 8 أبريل 2010 - 17:28

    إلى المتشيعين الجهلاء أقول: هل انتم اعلم من مراجع وعلماء الشيعة؟ هل تقدرون على إنكار ما يلي حتى يمكن أن يصدق الناس كذبكم علي كوني أفتري على الشيعة ؟ فهاكم اقرؤوا ما يلي أيها الجهلة المتشيعين بالبيترودولار الايراني:
    علماء الشيعة يكفرون المسلمين وكل من لا يؤمن يعقيدة الإمامة وهي أساس دين الشيعة الاثني عشرية دون غيرهم من فرق المسلمين:
    1) تكفيرهم للمسلمين والحكم عليهم بالخلود في النار:
    يقول الملا محمد باقر المجلسي والذي يلقبونه بالعلم العلامة الحجة فخر الأمة في بحار الأنوار 23/390: “اعلم أن إطلاق لفظ الشرك والكفر على من لم يعتقد إمامة أمير المؤمنين والأئمة من ولده عليهم السلام وفضَّل عليهم غيرهم يدل أنهم مخلدون في النار”.
    2) أبو القاسم الخوئي يقول أن المخالفين للشيعة كفار وهم ليسوا إخوة لهم في الدين: وقال آيتهم العظمى ومرجعهم أبو القاسم الخوئي في كتابه مصباح الفقاهة في المعاملات (2/11 ط دار الهادي- بيروت): “..بل لا شبهة في كفرهم – أي المخالفين – لأن إنكار الولاية والأئمة حتى الواحد منهم والاعتقاد بخلافة غيرهم وبالعقائد الخرافية كالجبر ونحوه يوجب الكفر والزندقة وتدل عليه الأخبار المتواترة الظاهرة في كفر منكر الولاية.. أنه لا أخوة ولا عصمة بيننا وبين المخالفين”
    3) من لا يؤمن بإمامة علي بن أبي طالب وأبنائه من بعده فهو كمن كفر بنبوة الأنبياء أجمعين :
    يقول رئيس محدثيهم محمد بن علي بن الحسين بن بابويه القمي الملقب عندهم بالصدوق في رسالة الاعتقادات (ص103- ط مركز نشر الكتاب – إيران 1370) ما نصه:
    “.. واعتقادنا فيمن جحد إمامة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب والأئمة من بعده – عليهم السلام – أنه كمن جحد نبوة جميع الأنبياء، واعتقادنا فيمن أقر بأمير المؤمنين وأنكر واحدًا ممن بعده من الأئمة أنه بمنزلة من أقر بجميع الأنبياء وأنكر نبوة نبينا محمد صلى الله عليه وآله”، وينقل حديثًا منسوبًا إلى الإمام الصادق أنه قال: ” المنكر لآخرنا كالمنكر لأولنا”

  • hashim
    الخميس 8 أبريل 2010 - 16:52

    الزواج من الله وليس من قبل لانسان ان يحدد شخصية الزوجه و الله خلق حواء وأدم ولم يكن بينهم سنه وشيعه ومسيح
    وذريتهم تعددت على انواع المذاهب والديانات حسب الرسالات التي ارسلها الله ورسالة محمد(ص) تدعو الى وحدة المسلمين كافه
    هاشم الكعبي

  • أبوذرالغفاري
    الخميس 8 أبريل 2010 - 16:54

    أود أن أطرح عليك سؤالا وأريدك أن تجيبني عليه بصدق:ترى ماهو الأصلح للسنة المغاربة هل التزوج من الشيعة أم ممارسة الدعارة مع الوهابية السنية التكفيرية؟فعلى الأقل أهل الشيعة يدخلون البيوت المغربية من أبوابها وليس من فروج إناثها في مراقص عين الذياب بالبيضاءوكورنيش أكادير وخمارات طنجة كما يفعل مكبوثي أهلك الوهابيين.فهل تريد للمغربيات أن يبقين سبايا لدى الوهابيين يفعلن فيهن مايشاؤون أم تريد سترهن بالزواج ولو كان شيعيا؟ثم مالفرق بين الشيعي والسني في الأسلام؟وهل الشيعي لايؤمن بالله والرسول واليوم الآخر؟وماقولك في الأغراب المسيحيين الذين يتزوجون بالمغربيات؟ترى ماذا يحركك أيها الوهابي حتى تشن هذه الحرب الشعواء على كل ماهو شيعي وكأنك (معاوية)الذي سن لعن وسب (علي بن أبي طالب)فوق منابر المساجد؟وهل لأيران ومحاربتها لآل سعود دخلا في الموضةع؟إني أراك مثل شخص أحمق أفاقوه للضرب بالحجر؛فصرت من هول خبلك تخبط يمينا وشمالا ولم تعد تفرق بين المقال والمقام وأصبحت عبدا لسيدك الذي يأمرك فتطيع كأي جندي الذي يقال له:(excutez..après reclamez..)ولربما لم تعد تملك عقلك وتصرفاتك التي أغواها شيطان طنين الريالات السعودية والمسروقة من مجاري مدينة جدة التي غمرتها المياه من أول هطول لأمطار(الخير)على قول (مصطفى العلوي)بحيث جرفت المياه الزرع والضرع وحصدت الأرواح وكأننا نشاهد هذه الفياضانات في..بنغلاديش الفقيرة.والله العظيم أني أشفق لحالك ولحال ذماغك الذي تم غسله وتشحيمه لكي يتجه لوجهة واحدة وهي محاربة إخوانه في الدين والأسلام ولو فرقت بينهم السياسة.كما أصارحك وأقول أنك حين تكتب ماتقترفه من تفاهات تكون في غيبوبة ولاتتحكم فيما تقول وتكتب مثل (روبو)يؤمر فيطيع.ترى ماقولك في التحريض الذي يقوم به الأعلام الوهابي السعوديس على ايران؟أقول قولي هذا ليس ذفاعا عن ايران والشيعة أو نجاد أو ولاية الفقيه ولكن لكرهي لآل مرخان اليهود في الجزيرة العربية.ثم ماقولك في الحرب التي يشنها التكفيريون الوهابيون على (حماس)السنية والحكم السوداني السني؟وخصوصا والعالم يعرف أن أمريكا الصليبية تكره حماس وعمر البشير؟لاأعتقد أنك ستجيب على هذه الأسئلة لأنك سوف تنتظر الآوامر من…مقرن بن عبد العزيز.

  • أبو ذر المغربي
    الخميس 8 أبريل 2010 - 17:02

    تحية أنوارية إسلامية للإخوة المعلّقين الهسبريسيين، و الخزي و العار للتراكتور الورياغلي و نديمه العلوش. أما بعد، فقد قال تعالى “إنما المؤمنون إخوة” و قال خير الخلق صلى الله عليه و سلم “من قال كلمة التوحيد ذخل الجنة”، و الواقع الذي نعيشه و نراه يبرهن أن الشيعة المسلمين أعداء أمريكا و الصهيونية العالمية.
    و عليه إذا أراد علماء السِّنة و النوم (بدل السنة و الجماعة الحضرية)، إذا أرادوا أن يجمعوا فليجمعوا أو يجامعوا كما يريدون، لأننا لسنا نرضع أصابعنا.
    و لكي نسهّل عليهم المهمة، نسألهم ببراءة : لماذا لا يوجد هناك “إجماع” على عدم جواز ظلم الهلكية و حكم الجبر !؟
    حذاري من الرجوع في خضم هذه المعضلات، إلى قال قيل قالوا .. و التفاسير و الموروث، ببساطة لأن هناك تتم لعبة التّكييف الوهابي لشريعة الرحمن. و لهذه الأسباب كل عاقل “كيّس فطن” ينظر إلى عالم 1431/2010 كي يفهم ما تمّ طمسه في التاريخ. يكفينا من قال قيل و حكايات عجائز فقهاء المسالك البولية
    هناك نقطتان : شيعة سيدنا علي و شيعة الحسين
    1. في الأولى ثار شيعة سيدنا علي على الذين حاربوا الإمام الشرعي (علي)
    2. و في الثانية ثار شيعة الحسين ضد بني زانية و المُلك
    و لذلك يخاف الوهابيون و ذووا الأصول اليهودية من هذه الحركة الثورية الإصلاحية في أمة خير الآنام عليه الصلاة و السلام
    أبو ذر المغربي

  • حيدرة
    الخميس 8 أبريل 2010 - 18:06

    دين الرافضةغريب مباح فيه كل شيء، فالمتعة أو بالأصح الزنى ابتلاهم الله بها انتقامالأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بتهمهم اياها بالزنا،والله برأها من فوق سبع سموات ففي من نتق في كتاب الله أم في كتب الروافض،فالمتعة عند الشيعة تجوز إلا لمن يعرفها،ففي حديث مكذوب عن الإمام الرضا رضي الله عنه قال: المتعة لا تحل إلا لمن عرفها وهي حرام على من جهلها)من لا يحضره الفقيه وفي وسائل الشيعة.فالمتعة عندهم من أركان الإيمان فوضعوا له أسس ولفقوا له كلام عن لسان آل البيت رضي الله عنهم فيذكرون أن جعفر قال:ليس منا من لم يؤمن برجعتنا ولم يستحل متعتنا. ورغبوا في المتعة ووضعوا له له ثواب حتى يخدعوا المنتسبين للتشيع فيزعمون أن الله أحل لهم المتعة وحرم عليهم المسكرات،فعن محمد بن مسلم عن أبي جعفر قال:إن الله رأف بكم فجعل المتعة عوضا لكم عن الأشربة، من كتاب الروضة في الكافي، فاليهود لم يصبوا على طعام واحد،ولكن الشيعة طلبوا من الله أن يحل لهم المتعة إن هو حرم عليهم المسكرات فكذبوا على رسول الله (ص)عن جعفر،أن النبي صلى الله عليهم وسلم قال: لحقني جبريل عليه السلام فقال:يامحمد ان الله تبارك وتعالى يقول قد غفرت للمتمتعين من أمتك من النساء)من لايحضره الفقيه. والتمتع بالنساء المتزوجات عن يونس بن عبد الرحمن عن الرضا قال قلت له:إني تزجت امرأة متعة فوقع في نفسي أن لها زوج ففتشت ذلك فوجدت لها زوجا قال ولم فتشت)التهذيب وفي وسائل الشيعة. والتمتع بالبكر دون الحاجة لأخذ الإذن من وليه،عن سعيد القماط قال قلت لأبي عبد الله جارية بكر بين أبويها تدعوني إلى نفسها سرا أأفعل ذلك؟قال نعم واتق موضع الفرج فقلت:فإن رضيت بذلك قال: وإن رضيت فإنه عار على الأبكار. عار عليها أن تؤتى من القبل حلال عليها أن تؤتى من الدبر.ولا ننسى كيف أن الخميني في كتاب تحرير الوسيلة يشرع بتقبيل وتفخيذ الرضيعة من أجل المتعة. أنظر على عقيدة كيف هي يا سلام.

  • خالد
    الخميس 8 أبريل 2010 - 16:58

    الحمد لله الدي اظهر حمق هده المقالة. على الشيعة ان لا يحبوا الناس وان لا يتزوجو كبشر لهم اختياراتهم الحرة حتى يرتاح السلفيون الحاقدون. هده المقالة تفضح الكراهية التي ابتلي بها اعداء الشيعة. يا علوش لا تستهزء بعقول بني جلدتك فلقد اضحكتني بغباءك

  • chicka
    الخميس 8 أبريل 2010 - 17:00

    الشيعة قتلوا الطيارين العراقيين الدين حاربوا الايران الشيعة لهم طاقية الاخفاء التي هي التقية
    الشيعة يقتل السني ويرى الدمي والمشرك دمه حرام لقوله تعالى فمن استجارك فـأجره
    الشيعة يعطيك لسانة ويسمعك ما تحب ان تسمع وقلبه عليك الشيعي لا يعرفه المغاربة لانهم لم
    يختلطوا معهم هنا في اوربا الشيعة كلهم يكره النووي الايراني ويحب اليهود ويحقد على الجهاد
    حزب الله لا اريد ان اتكلم عليه ليس هناك متسع لكن الشيعة ما يجب ان يعلمه العامة انهم يشكون
    في مصادر الحديث وفي عدالة الصحابة حتى لا يكون هناك سنة بل علي وقرأن ويؤولو القرأن
    على حسب هواهم حتى لا يبقى قرأن ثم لا يبقى بعد دلك دين ولست ازايد ان من اراد ان يعرف عن الشيعة عليه
    بyou tube
    ou les conference entre chia et souna dans la TV de almostaquila et autre TV monteur de 1er classe

  • قاروط
    الخميس 8 أبريل 2010 - 17:10

    كنت اعتقد انه بعد حصولك على الدكتوراه في علم السياسة ستتناول مواضيع تليق بالشهادة المحصل عليها لكنني للاسف اجدك كما كنت تلميذاتجوب شارع عين ابي فارس بمدينة وزان تناقش افكار ابن تيمية و ابن قيم الجوزية دون فهم دقيق وعميق لافكار هذين العملاقين للاسف الشديد mon ami قاسم العلوش

  • باسم
    الخميس 8 أبريل 2010 - 18:04

    السلام عليكم ردا على تعليق رقم 2 اذ يقول الاخ بالتعليق الدكتور الورياغلي
    أجمع أهل السنة قاطبة على أن الرافضي يسن به سنة أهل الكتاب.
    فلا تحل ذبيحته.
    ولا تحل حليلته.
    ولا يجوز لمسلم أن يزوجيه موليته.
    =====================
    والان سوف اجيبك مما نقل صحيح البخاري صحيح البخاري – الصلاة – فضل إستقبال ….
    – حدثنا ‏ ‏نعيم ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏إبن المبارك ‏ ‏عن ‏ ‏حميد الطويل ‏ ‏عن ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏قال ‏ ‏قال رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله فإذا قالوها وصلوا صلاتنا واستقبلوا قبلتنا وذبحوا ذبيحتنا فقد حرمت علينا دماؤهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله
    ============== فلما انت خائف من الشيعه مذهب اهل البيت اخيرا من يريد التواصل معي انا في رنامج اسكايب على النت بعنوان basm333

  • moslim
    الخميس 8 أبريل 2010 - 18:34

    قرأت تدخلات قراء المقال فلاحظت مجموعة من المغا لطات تدل عن جهل و عدم دراية بالفرق و المذاهب ولا عجب في ذلك لان معظم الاشخاص لا يجهدون انفسهم بالبحث و تجدهم يقبلون على ما هو جاهز ، الامر الذي يستغله البعض للترويج لافكارهم التي غالبا ما يكون من وراءها اهداف سياسية محضة، اولا هناك فرق بين شيعة علي رضي الله عنه في عهد الصحابة الكرام ، هذه الفئة التي والت عليا في فترة الفتنة لم يكن الخلاف ديني بل سياسي محض، المرجوا البحث في هذا الموضوع. اما ما يسمى بالشيعة الان فما عليكم  سوى الاطلاع على كتبهم و مراجعهم لتكتشفوا بنفسكم الطوام التي جاء بها علماؤهم و ائمتهم في تحريف القرآن و سب الصحابة الاخيار. اما بخصوص حزب اللات فجرائمه في حق المسلمين من اهل السنة يشهد لها التاريخ في لبنان و فلسطين هذا و ما خفي اعظم .

  • s.o.s
    الخميس 8 أبريل 2010 - 18:22

    …لوأن أحدمن الناس قال: ” أن الديانات ذات الأصل السماوي ثلاث؛ منها اليهودية والنصرانية (على ما طالهما من تحريف) والإسلام (ممثلا في الوحيين : كتاب الله الذي تكفل الله بحفظه في قوله تعالى “إنا نزلنا الذكر وإنا له لحافظون ” وسنة رسوله الصحيحة ) ..ثم قال : وأن الديانات الأرضية الوثنية الخرافية التي اخترعها البشركثيرة من ضمنها الدين الإثنا عشري الإباحي الرافضي..والله مايكون هذا القائل قد جانب الصواب ولا بالغ في الوصف…!
    لو تأملتم أيها الأكارم أبجديات هذه الملة الشاذة ومفرداتها لوجدتم أنها تدورحول محور واحد فقط لاغير ..ألاوهو قلب الحقائق وتخريب العقائد وتزوير الدين …ولنأخذ على سبيل المثال لاالحصر مسألة ” قلب الحقائق التي جاء بها دين التوحيد وقلبهارأسا على عقب” فتصبح مقارفة الحرام عند هؤلاء حلالا ..بل عبادة يتقربون بها إلى الله بزعمهم …فأصحاب هذه الملة العوجاء استحلوا الفروج والأدبارباسم زنا المتعة..والكذب على الله تعالى وعلى الناس باسم التقية..ونسبة النقص إليه وأنه يعزب عنه علم المآلات في عقيدة البداء.. وأحيوا الوثنية والطواف بالمقبورين فلجأوا لغيره تعالى في جلب النفع ودفع الضر..ونسبوا المشيئة وعلم الغيب لغير الله تعالى كذبا وزورا على آل البيت..حتى لكأن اللبيب الحليم ليستنتج في النهاية أن هؤلاء ماتركوا من أمرإلهي في كتابه تعالى إلا جاءوا بنقيضه..وماتركوا من نهي نهى الله عنه إلا فعلوه بعد أن سموه بغير اسمه..ولله در العقلاء القلائل منهم الذين فروا بجلدهم من هذه الوثنية النتنة فكان لهم حسن الخاتمة كأبي الفضل البرقعي رحمه الله تعالى ..والله المستعان /.يتبع لاحقا ( وانشروا تؤجروا)

  • يوسف علي
    الخميس 8 أبريل 2010 - 18:24

    انشأ الصهاينه وحده اسمها : وحدة مكافحة العدو من خلال الانترنت ، وانضم لها امثال كاتب الموضوع هذا ليقبضوا وهم قاعدين ، لكنهم واهمين فأي قطرة دم تراق بسبب التكفير سيتحملونها{الفتنة اشد من القتل} وهل الفتنة الا كلمة؟المتعه حلال كما في صحيح مسلم وغيره وعمر قام بتحريمها والشيعه لايعترفون بهذا التحريم لانه بدعه، وهي غير واجبه لديهم ابدا بل الغالبيه الساحقه منهم لم يطبقوها ولايعرفونها،لكن المسيار والعرفي والبنطال وووو لايوجد لها اي سند اوروايه ضعيفه واحده ولو!! ،اما الذي يذم الصحابه فهو البخاري اذ يقول انهم سيؤخذ بهم للنار فلا يخلص منهم الا مثل همل النعم ! اي اقل القليل! ،الشيعه يحبون الصحابه ولكن لايبررون لمن تثبت اسائته وانحرافه ، حتى آية{محمد رسول الله والذين معه..} جاء في اخرها{ وعد الله الذين امنوا وعملوا الصالحات منهم} اي ليس كلهم ،ثم هناك صحابه قتلوا عثمان وقاتلوا عليا فلابد ان يكون فيهم محسن ومسيىء ، والشيعه يحبون المحسن ولايبررون للمسيىء ، والشيعه يقولون ان كل نساء الانبياء مبرءات من الزنى ، بينما البخاري يروى قصه طويله يتهم فيها السيده عائشه وبعد التي واللتيا وبعد ان طردها النبي الاكرم واستشار في طلاقها وكثر القيل والقال وووو يقول البخاري انها بريئه! ، بينما القصه من اساسها ملفقه ضد السيده ولاعلاقه للاية بها ولاهم يحزنزن، الجهل ليس عذرا في زماننا فابحثوا ، لن يفيدنا الا ان نتوحد يدا واحده ضد اعداء الاسلام،اما الاخت المحترمه {امرأة مغربيه } فكلامك حق وسؤالك حق ولن تجدي جوابا عند كاتب هذا الموضوع لانه لايستحق تفكيرك ورقيك وروعتك ، فهو لايجيد الا التكفير ويريد ان يكون المسلمين ببغاوات عمياء لايفكرون ابدا ، ويرددون وراء كل غبي ماسمعوه وخلاص ،واظنك سمعتي بفتوى الوهابيه الاخيره بكفر وارتداد ووجوب قتل من يبيح اختلاط المرأة بالرجل في جامعه او عمل! ، ويغضون النظر عن فضائيات الوليد بن طلال العاهر بن اخ ملك الوهابيه!! فبوس الواوا ياكاتب الموضوع

  • محمد
    الخميس 8 أبريل 2010 - 18:18

    السلام عليكم انا مع التعليق رقم ٥ والتعليق رقم ١٧

  • كمال
    الخميس 8 أبريل 2010 - 18:26

    جزاك الله خير الاخ الكاتب بفضحك المتواصل للروافض .

    مادا يقول الروافض في هده الاقوال لعلي بن ابي طالب التي يمتدح فيها الخلفاء ابي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهما وموجودة في كتب الشيعة
    1- “و إنا لنرى أبا بكر أحق بها – أي بالخلافة – إنه لصاحب الغار. و إنا لنعرف سنه. و لقد أمرنا رسول الله صلى الله عليه و سلم بالصلاة خلفه و هو حي )))). نهج البلاغة، تحقيق العالم الشيعي الشريف الرضي 1 / 132”
    2- قال علي رضي الله عنه : ( إنه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه فلم يكن للشاهد أن يختار ولا للغائب أن يرد وإنما الشورى للمهاجرين والأنصار فإن اجتمعوا على رجل وسموه إماماً كان ذلك لله رضا فإن خرج عن أمرهم خارج بطعن أو بدعة ردوه إلى ما خرج منه فإن أبى قاتلوه على اتباعه غير سبيل المؤمنين وولاه الله ما تولى) . نهج البلاغة ( 14 / 35 ) باب ( 6 ) .
    3- يقول أمير المؤمنين ( ع ) : شتان بين يومي في الخلافة مع ما انتقض علي من الأمر ومنيت به من انتشار الحبل واضطراب أركان الخلافة وبين يوم عمر حيث وليها على قاعدة ممهدة وأركان ثابتة وسكون شامل فانتظم أمره واطرد حاله وسكنت أيامه ) . نهج البلاغة ( 1 / 168 ) باب ( 3 )
    4- وقال : ( قال للناس – أي علي – بعد مقتل عثمان : دعوني والتمسوا غيري فإني لكم وزيرا خير مني لكم أمير ) .
    نهج البلاغة ( 1 / 169 ) . باب ( 3 ) .
    فعلا تبا لهم ولغبائهم ولحقدهم

  • اسماعيل الادريسي
    الخميس 8 أبريل 2010 - 17:18

    يبدو اخي قاسم ان الامر استفحل معك , و انتقل من حالة حساسية الى مرض خبيث , فكلامك هلوسة و كتابتك مرتجفة , كأنك يا أخي تقتل بسيف أثقل من ساعديك , فلا تعاند أخي , فتوجه الى أقرب مصحة عقلية , لعلك تشفى من داء الافتراء بالغيب و تمرس الحقد ,, و الله اني لمشفق من حالك يا قاسم , تب الى الله فانك ملاق من تتقول فيهم بغير دليل ,, الشيعة يا سيدي هم محبو علي و كل الصحابة الاخيار,, اما المسائل الفقهية فلها اهل الاختصاص ,, كن لبنة لبناء الامة و لا تكن معولا يهدمها ,, شافاك الله اخي و السلام عليكم و رحمة الله

  • أبو ذر المغربي
    الخميس 8 أبريل 2010 - 17:20

    إليك أيها الرجل الحرّ، لقد أضحكتني حتى البكاء من تفسيرك للواضح من خلال “الأمراء “السِّنة و النوم” في اختراع سرير ملأه بالزّئبق….هههههه باش ابقا إبوجي بلا مايدير تا حاجا بدون مجهود..ونعم العقل السني النومي”
    طبعا هم يشربون عصير اللحم، و ينكحون شعوبهم تحت مطية الطاعة و مخافة الفتنة. أما ما يجري في أسرّة الزئبق بقصورهم، فأعلمك أخي أنها فكرة لم تخطر على بال إبليس !
    ربّما الماء يروب
    ربما شمس الضحى تشرق من الغروب
    ربما الشيطان يتوب، فيغفر له غفّار الذنوب
    و لـــــــــــــكن لن يبْرأ حكام العروب من نكْح الشعوب
    أبو ذر المغربي

  • أنس الهاشمي الإدريسي
    الخميس 8 أبريل 2010 - 18:28

    إلى كل المتشيعين عباد القبور وكل المغفلين الجاهلين
    1ـ من يريد معرفة حقيقة الشيعة فعليه أن يطلع على عقائدهم وأدبياتهم، لا أن ينخدع بعنتريات المدعو حسن نصر الله وترهات المدعو أحمدي نجاد، وعقائدهم باتت معروفة للجميع، فهم يقولون بتحريف القرآن، وينكرون سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ويكفرون أبا بكر وعمر وعثمان وعائشة وغالبية الصحابة رضي الله عنهم، ومن يقول منهم غير ذلك فإنما يقول ذلك تقية ونفاقا، ويقولون بعصمة أئمة آل البيت، ويدعون معرفتهم الغيب وأنهم يعرفون متى يموتون، ويعظمون القبور ويتوسلون بالموتى.
    2ـ من يقول إن السنة والشيعة إخوة وألا خلاف بينهما في أصل الدين فهو إما مغفل جاهل، أو شيعي أو متشيع يمارس التقية، لأن أصول الدين عندنا هي القرآن والسنة والإجماع، وهو يقولون إن القرآن محرف، وإن هناك مصحفا آخر يسمونه مصحف فاطمة، ويزعمون أنه بحوزة المهدي المزعوم. أما السنة فإنهم ينكرونها جملة وتفصيلا، بل ويكفرون الصحافة الذين نقلوها إلينا، وأما الإجماع فإنهم لا يعترفون بأي من أئمة السنة وأعلامها، ولا يعترفون إلا بما يزعمون إنها روايات لأئمتهم، علما أن معظم أحاديثهم موضوعة وليس لها سند صحيح أو حسن، وبالنسبة للمهدي المزعوم فإنه شخصية وهمية، فقد أجمع المؤرخون على أن الحسن العسكري، وهو والد المهدي المزعوم، مات عقيما وأن أخاه جعفر الزكي أخذ تركته، وهو ما أوقع منظري الفكر الشيعي في ورطة بانقطاع سلسلة الأئمة التي كانوا يزعمون أنها مستمرة إلى يوم القيامة، فسول لهم الشيطان هذه الحيلة الخبيثة باختراع شخصية وهمية والضحك على ذقون العوام من أجل الإستمرار في أخذ ضريبة الخمس التي لا زال الشيعة يدفعونها إلى الآن لمراجعهم، وهي ضريبة ما أنزل الله بها من سلطان، ولهذا فإنه هؤلاء المعممين قد أصبحوا من ذوي الثراء الفاحش، حيث قدرت إحدى المجلات الأمريكية المتخصصة دخل مرجعهم السيستاني بحوالي 50 مليون دولار سنويا.

  • أنس الهاشمي الإدريسي
    الخميس 8 أبريل 2010 - 17:22

    3ـ تتحدثون عن الوهابية وغالبيتكم لا يفقهون فيها شيئا، الوهابية ليست مذهبا، الوهابية حركة تنسب للإمام محمد بن عبد الوهاب، وهو عالم رباني جاء في وقت كانت فيه بلاد الحرمين قد أصبحت مرتعا للممارسات الشركية، وانتشرت القباب التي تقام فيها طقوس عبادة القبور، وانتشر السحر والشعوذة والخرافة، فبدأ ابن عبد الوهاب بدعوة الناس إلى ترك هذه الطقوس الشركية والعودة إلى الدين الصحيح وتوحيد العبادة لله، هذا كل ما فعله محمد بن عبد الوهاب، فماذا تنقمون منه في ذلك ؟ أما ما يفعله بعض السعوديين في المغرب من ممارسة الزنا، فإن الفاسدين والداعرين موجودين في كل شعب، وشعب الجزيرة ليس استثناء، وهؤلاء لا يمثلون السنة في شيء، لأن مذهبنا يحرم الزنا بالقطع، أما مذهب الشيعة فإنه يشرعن الزنا باسم المتعة، هذا هو الفرق، ثم إن هؤلاء السعوديين ما كانوا ليأتوا لبلادنا لممارسة الرذيلة لو لم يكونوا على علم بوجود بنات يبعن لحومهن، وآباء يبيعون لحوم بناتهم من أجل المال، وقبل أن نلومهم يجب أن نلوم أنفسنا ونلوم الآباء والأمهات الذين فرطوا في تربية بناتهم وأهملوهن حتى وقعن في الرذيلة، ونلوم المسؤولين الذين لم يفعلوا شيئا للحد من انتشار الفاحشة.

  • حيدرة
    الخميس 8 أبريل 2010 - 18:32

    عن علي رضي الله عنه قال:نهى رسول الله عن نكاح المتعة وعن لحوم الحمرالأهلية في عام خيبر،فليس هناك نص قرآني يبيح المتعة، فلقد أبيحت بسنة ونسخت بسنة،فمن أحاديث الروافض المكذوبة اتهموا رسول الله أنه تمتع،سئل الباقر عن قوله تعالى(وإذا أسر النبي إلى بعض أزواجه حديثا)قال إن رسول الله تزوج بالحرة متعة فاطلع عليه بعض نسائه فاتهمته بالفاحشة فقال:إنه لي حلال إنه نكاح بأجل فاكتميه،فلم تكتمه، فإن كان ما يدعيه الروافض أن رسول الله تمتع فلماذا يطلب من امرأته أن تكتمه وهو حلال عليه كما يذكر الحديث وهو من عندالله عز وجل وهو مطلوب منه أن يبلغ ما أنزل إليه من ربه لا يمكن له أن يستره، وكذلك هل يرضى رسول الله بأن يتمتع أحد ببناته حشاه صلى الله عليه وسلم، ونقول الروافض وضعوا أحاديث نسبت إلى آهل البيت زورا وأحلوا المتعة بالكافرة والمجوسية وبالرضيعة والبكر والمتزوجة وبالزانية هكذا يقولون والله يقول(الزانية لا ينكحها إلا زاني أو مشرك والزانية لا ينكحها إلازاني أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين) أما عمر رضي الله عنه لم ينهي عن متعة النساء وإنما نهى عن متعة الحج والعمرة.نسأل الله أن ينور بصيرتنا ويهدينا إلى الإسلام الصحيح والسلام.

  • mohamed ali
    الخميس 8 أبريل 2010 - 17:40

    ياصاحب المقال اعانك الله على تبصير المسلمين بالشيعة و ضلالتهم ; وهم هنا شيعة العراق ولبنان في بليجيكا يحاولون استغلال طيبوبة المغاربة لنشر كفر الشيعة وضلالهم ولاكن شيئا فشيئا يفضحهم الله تعالى ;;اذ ان الشيعة كالنصاري يدعون حب عيسى عليه السلام بعبادته وبصنع صور له وكذالك الشيعة يدعون حب على ويسثغيثون به ويرفعونه فوق الانبياء والرسل فقبح الشيعة واسيادهم اليهود

  • رامسيس
    الخميس 8 أبريل 2010 - 17:42

    كنت و لا زلت اتساءل عن سبب هذا العداءومحاولات تغييب ال البيت عن فكر وعقيدة المسلمين بكل الاساليب الممكنة ..وفي نفس الوقت ارى نتائج عكسية لكل تلك الحملات .فاتذكر قول ابا حنيفة حينما سؤل عن الامام علي …فقال وماذا اقول في من جهد مبغظوه في كتمان محاسنه حسدا..وجهد محبوه في كتمان محاسنه خوفا..فخرج من بين هذين ما ملاء الخافقين .
    ثم ان كل شخص عليه ان يسال نفسه ما هو مقدار حبه لاهل البيت الذين وجبت محبتهم في القران (قل لا اسالكم عليه اجرا الا المودة في القربى)
    ويكفي قول الشافعي .
    يا ال بيت رسول اله حبكم
    فرض من الله في القران
    انزله
    يكفي ان من لم يصل عليكم لا صلاة له
    ف للهم صل على محمد و ال محمد فلهذه الاسباب و غيرها نقول لاخانا الورياغلي على رسلك يا اخي الكريم فاني اشفق عليك من انزلاقك الى مثل هذه الاحكام التكفرية للمسلمين ..فاقول لك اخي الكريم انك مخطئ في تصنيفك للشيعة ضمن المشركين ..وفي ادعاءك اللاجماع في ذالك وكانك لم تسمع اقوال كبار فقهاء الازهر كاحمد شلتوت وغيره في جواز التعبد بمذهب الامام جعفر الصادق ..اللهم ان كان الاجماع بالنسبة اليك هو اجماع علماء ال سعود وفقهاء البترو دلار …اما صاحب المقال فلا ارى فيه الاتحاملا وسخافة ومحاولة بائسة في اثارة فتنة نحن المغاربة نرفضها لان المغاربة هم في اصلهم ..سنة متشيعين..

  • s.o.s
    الخميس 8 أبريل 2010 - 17:48

    ..” علماؤهم يتسننون ..وسفهاؤنا يتشيعون” والله لقد لامست مصاديق هذه المقولة حين درست سيرة جل من عاد تائبا من دين الرفض من علماء الشيعة فما وجدتهم إلا علماء أفذاذا لهم من الثقل العلمي والمكانة وحسن الخلق وكرامة النفس ، ولو لم تكن “هسبريس” قد قيدتنا بشرط عدم تجاوز القدر المعلوم من الحروف لتوسعت في المسألة، لكن سأذكر أسماء وازنة في المجال العلمي ممن هداهم الله إلى الحق ، وأنصح الإخوة الأفاضل بالبحث في هذا الموضوع بالذات بدلا من الاشتغال بالرد على مرتزقة طهران.وتحري الأسباب التي جعلت هؤلاء العلماء يتركون دين المتعة الإباحي.. ومن هؤلاء العلماء وعلى رأسهم آية الله السيد أبو الفضل ابن الرضا البرقعي عليه رحمة الله ,اقرأوا – حفظكم الله – كتابه “كسر الصنم” وستيظهر لكم والسراب الذي أسس عليه دين الروافض…ومنهم العلامة الدكتور أحمد كسروي الذي اغتيل على يد المجرم نواب صفوي رئيس منظمة إجرامية متخصصة في ذبح سنة إيران …ومنهم العالم الكبير السيد محمد إسكندر الباسري الذي تمت تصفيته جسديا بعد رجوعه من صلاة الفجر…ومن هؤلاء العالم الجليل السيد حيدر علي قلمدار رحمه الله…ومنهم العلامة إسماعيل آل إسحاق الخوئيني …ومنهم العلامة الميرزا مخدوم الحسيني …ومنهم السيد علي أكبر حكمي زاده ..ناهيك عن الأقدمين من العلماء والحكام ومنهم “نادر شاه” رحمه الله.. ولاحظوا معي أنه لالغة يتقن “الروافض الصفويون “غير لغة الاغتيالات….وبالمقابل انظروا من يتشيع من المحسوبين على اهل السنة ..؟؟ لن تجدوا سوى مجانين ومهرجين ..أمثال “حسن شحاتة ” و” التيجاني السماوي ” وبعض الأقزام /يتبع(وانشروا تؤجروا)

  • حيدرة
    الخميس 8 أبريل 2010 - 17:44

    إلى السيد يوسف علي إن كانت المتعة حلال كما تقول وحرمها عمر، فالمتعة عند الروافض من العقيدة، من لم يتمتع ولم يقبلها فهو غير متشيع وهو ناصبي ووهابي إلى أخرالأسطوانات المشروخة التي نسمعها دائما ويقذفون بها مخالفيهم، وأنا أقول لك إن كنت تعتقد ما تقوله الشيعة في المتعة بأنها حلال، فهل ترضاه لزوجتك ولأختك البكر إن كانت عندك، بالطبع إن كانت لك مروءة سترفض وإن كنت ديوثي ستقول لا بأس المتعة ديني ودين أبائي، ففي أحاديث أهل السنة يقول رسول الله: لا يدخل الجنة من كان ديوثي ويقول أقتلوا من لا غيرة له، فانظر بين عقيدتين عقيدة لها غيرة على عرضها وعقيدة همها اشباع رغباتها الجنسية مع المسلمة والكافرة والمتزوجة والرضيعة وحتى مع الحيوانات، وأنا قرأت أن أحد رعاة الغنم راسل أيات الله السيستاني يستفسره عن حكم من نكح الغنم، فقال له يجوز ولكن أن تذهب عند صاحب الغنم وتدفع له ثمن كل شاة تمتعت بها، وهذا ليس افتراءعليه ادخل إلى موقع السيستاني وترى العجاب المعجب، إنها عقيدة ما أنزل الله بها من سلطان.

  • الدكتور الورياغلي
    الخميس 8 أبريل 2010 - 17:46

    بداية أود أن أقول لجميع القراء بلا استثناء تحية طيبة ولكم مني على نقدكم جزيل الشكر والامتنان وسامح الله الذين رمونا بما نحن منه برءاء كالتكفير والتفريق وكذلك الجهل والسطحية فهذه أوصاف يلجأ اليها بالعادة المغلوب الذي لا يجد في حوزته حجة، ولتمام البيان أقول:
    1- أنا لم أقل بكفر جميع فرق الشيعة فهذا تقويل وبهتان وأنا منه بريئ وإنما كفرت فقط الطائفة الاثني عشرية التي تسمى بالرافضة، فهؤلاء انعقد إجماع أهل السنة على أنهم مشركون، لكن من باب المصلحة الشرعية لم يروا وجوب قتالهم ما لم يرفعوا على المسلمين سيوفهم وما لم يجهروا بالطعن في أزواج النبي وصحبه
    2- أما من زعم أني متقول في هذا الحكم فأسوق له هذه الآثار عن الأئمة الأعلام الذين هم شهداء الله في أرضه:
    (الإمام مالك)
    قال مالك : الذي يشتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ليس لهم: نصيب في الإسلام .
    السنة للخلال ( 2 / 557 ) .
    قال القرطبي : ( لقد أحسن مالك في مقالته وأصاب في تأويله فمن نقص واحداً منهم أو طعن عليه في روايته فقد رد على الله رب العالمين وأبطل شرائع المسلمين ) .تفسير القرطبي ( 16 / 297 ) .
    (الإمام أحمد)
    : من شتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لا نأمن أن يكون قد مرق عن الدين ) . السنة للخلال ( 2 / 557 – 558 ) .
    (البخاري)
    قال رحمه الله : ( ما أبالي صليت خلف الجهمي والرافضي ، أم صليت خلف اليهود والنصارى ولا يسلم عليهم ولا يعادون ولا يناكحون ولا يشهدون ولا تؤكل ذبائحهم )
    و: قال عبد الرحمن بن مهدي : هما ملتان الجهمية والرافضية .
    خلق أفعال العباد ص 125 .
    (عبد القاهر البغدادي)
    يقول : ( وأما أهل الأهواء من الإمامية الذين كفروا خيار الصحابة .. فإنا نكفرهم ، ولا تجوز الصلاة عليهم عندنا ولا الصلاة خلفهم ) .
    الفرق بين الفرق ص 357
    يتبع

  • الدكتور الورياغلي
    الخميس 8 أبريل 2010 - 17:54

    ابن حزم الظاهري:
    “وأما قولهم ( يعني النصارى ) في دعوى الروافض تبديل القرآن فإن الروافض ليسوا من المسلمين ، إنما هي فرقة حدث أولها بعد موت رسول الله صلى الله عليه وسلم بخمس وعشرين سنة .. وهي طائفة تجري مجرى اليهود والنصارى في الكذب والكفر
    الفصل في الملل والنحل ( 2 / 213 )
    أبو حامد الغزالي :
    قال : ( ولأجل قصور فهم الروافض عنه ارتكبوا البداء ونقلوا عن علي رضي الله عنه أنه كان لا يخبر عن الغيب مخافة أن يبدو له تعالى فيه فيغيره ،
    وحكوا عن جعفر بن محمد أنه قال : ما بدا لله شيء كما بدا له إسماعيل أي في أمره بذبحه .. وهذا هو الكفر الصريح ونسبة الإله تعالى إلى الجهل والتغيير ) .
    المستصفى للغزالي ( 1 / 110 ) .
    القاضي عياض:
    قال: “نقطع بتكفير غلاة الرافضة في قولهم إن الأئمة أفضل من الأنبياء ) . وقال : وكذلك نكفر من أنكر القرآن أو حرفاً منه أو غير شيئاً منه أو زاد فيه كفعل الباطنية والإسماعيلية ) .
    السمعاني :
    قال رحمه الله : ( واجتمعت الأمة على تكفير الإمامية ، لأنهم يعتقدون تضليل الصحابة وينكرون إجماعهم وينسبونهم إلى ما لا يليق بهم ) .
    الأنساب ( 6 / 341 ) .
    ابن تيمية:
    قال رحمه الله : ( من زعم أن القرآن نقص منه آيات وكتمت ، أو زعم أن له تأويلات باطنة تسقط الأعمال المشروعة ، فلا خلاف في كفرهم .
    ومن زعم أن الصحابة ارتدوا بعد رسول الله عليه الصلاة والسلام إلا نفراً قليلاً لا يبلغون بضعة عشر نفساً أو أنهم فسقوا عامتهم ،
    فهذا لا ريب أيضاً في كفره لأنه مكذب لما نصه القرآن في غير موضع من الرضى عنهم والثناء عليهم . بل من يشك في كفر مثل هذا ؟ فإن كفره متعين ، الصارم المسلول ص 586 – 587
    —-
    فإذا وقفتم على هذه النقول فلا تقولوا إن الورياغلي كذاب

  • حيدرة
    الخميس 8 أبريل 2010 - 17:06

    في فتوى للسيستاني سألت امرأة شيعية الزواج برجل بسني فأجابها:( لا يجوز لك الزواج من رجل سني لا دائما ولا متعة للخوف من الضلال)

  • عابر
    الخميس 8 أبريل 2010 - 17:50

    وما كان ذنب الشيعة إلا أنهم أحبوا رسول الله وآله
    أخي صراحة أقول لك أن طلب العلم أكثر وجوبا من تبليغه أعرف الشيعة وأعرف السنة

  • المغربي
    الخميس 8 أبريل 2010 - 18:00

    ـ الإسلام فى مصادره الأصلية يدعو إلى الوحدة والتضامن ويحذر من الفرقة والتنازع (واعتصموا بحبل الله جميعًا ولا تفرقوا ) (1) ، ويدعو إلى الشعور بآلام الآخرين والمشاركة فى تخفيفها ، ويجعل الأمة كلها مثل الجسد الواحد ـ كما يقول النبى صلى الله عليه وسلم ـ [ إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الأعضاء بالسهر والحمى ] ويعتبر الإسلام رابطة العقيدة بمنزلة رابطة الأخوة: (إنما المؤمنون إخوة )
    وحينما هاجر النبى صلى الله عليه وسلم إلى المدينة آخى بين المهاجرين والأنصار ، فأصبحوا إخوة متحابين متضامنين فى البأساء والضراء. وآيات القرآن وأحاديث النبى صلى الله عليه وسلم فى ذلك أكثر من أن تحصى.
    ـ هناك أسباب خارجية كثيرة أدت إلى الانقسام والفرقة بين المسلمين فى العصر الحديث. وترجع هذه الأسباب فى قدر كبير منها إلى الفترة التى هيمن فيها الاستعمار على بلاد العالم الإسلامى. وعندما رحل ترك مشكلات عديدة كان هو سببًا فيها مثل مشكلات الحدود ، وكانت القاعدة التى على أساسها خطط لسياساته هى مبدأ:
    ” فَرِّق تَسُد “.
    ومن هنا عمل على إحياء العصبيات العرقية بين شعوب البلاد المستعمَرة. وقام بنهب خيرات هذه البلاد ، وأدى ذلك إلى إفقارها وتخلفها الحضاري الذى لا تزال آثاره باقية حتى اليوم. ولا تزال معظم شعوب العالم الإسلامى تعانى من المشكلات التى خلفها الاستعمار.
    ـ انشغل المسلمون بالمشكلات الكثيرة التى خلفها الاستعمار وغفلوا عن تعاليم الإسلام فى الوحدة والتضامن.
    ولكن الشعوب الإسلامية لا تزال تحن إلى وحدة جهودها ، وتضامنها فيما بينها ، وتجميع قواها فى سبيل الخير لهذه الشعوب جميعها. ولا يزال المسلم فى أى بلد إسلامى يشعر بآلام المسلمين فى مناطق العالم المختلفة بوصفه جزءاً من الأمة الإسلامية. وهذا من شأنه أن يعمل على توفير أساس راسخ لمحاولات إعادة التضامن والوحدة بين أقطار العالم الإسلامى ، بمعنى توحيد الجهود والتكامل فيما بينها فى ميادين الثقافة والاقتصاد والسياسة والأمن ، وتبادل الخبرات والمنافع ، وكل ما يعود على المسلمين بالخير ، مما يجعلهم أقدر على القيام بدور فعّال فى ترسيخ قواعد السلام والأمن فى العالم كله.

  • تحمد
    الخميس 8 أبريل 2010 - 16:38

    لا يتناطح كبشان ان التعتيم والتجهيل الممنهجين حالا دون تعرفنا واطلاعنا على بحر من مداد الاثنى عشرية و التي عرفتها اول مرة على لسان استاد ملحد مع كل احترامي وتقديري الى دوره الباهر في فتح عيوننا على حقائق تواجدت في كتب الملاحدة لكنها حفزتنا على البحت والتنقيب والتعطش الى الحقيقة , استادنا الكبير كان يهزا منا نحن ابناء اسنة كيف كنا نستقي الاخبار التاريخية من مورد واحد فكان اول كتاب قراته في موضوع الفتنة الكبرى هو مرج ادنيس (التابت والمتحول) فكنا نعا رض افكار الكتاب بحجة محاولة استادنا الجليل تشكيكنا وبالتالي حملنا على الالحاد ,كان هذا في الثانوي اما في الجامعة اكتشفت غابات حبر المنتضري رحمه الله فطرحت سؤالا عريضا ايمكن ان يكون كاتب هذا الفكر العتيد متصفا بما وصف به الشيعة من طرف ابي والحملة التعتيمية ابان انتصار الثورة الايرانية 79 ,
    بعدها تشعبت في غابات الحبر الرادكالي المنتصر لمظلومية ابناء فاطمة الزهراء على ابيها النبي الاعظم وعليهاافضل الصلوات ,وبالتالي اتضحت الصورة فلم ننكر على السنة سوى تعتيمهم وسكوتهم على الحق ابان العصر الاموي واعباسي والتعرف على الرواية رواية اهل بيت الرسول الاعظم (ص) واهمية مقام حافظ سره علي (ك و) ومحنته الي بدات مند صدور حديث الغدير .
    اما حبر علم الائمة ال12 فلا ينكره سوى حاقد او متعصب ممسلم .
    وعليه اكتمل اسلامنا بالتعرف على جبن من صمتوا وتععاونوا على سفك دم الرسول (ص) و ومن شايعوا الحق وماتوا بكرامة ووفاء ومن بقي منهم عاشوا مطاردين في الاقاصي والشعاب من ارض الله محافضين على دينهم وحجتهم حتى اسسوا دولة العز قبل العرب الدين ورثوا الذل بعدما فرطوا في اسباب العزة .

  • أبوذرالغفاري
    الخميس 8 أبريل 2010 - 17:58

    لقد جعلتني ياأخي أدخل الموضوع ثانية.فالكبش(وهو العلوش بلغة تونس)ليس سيد نفسه بل هو مسير لما أختير له(الفعل مبني للمجهول).فهو لاينطق عن الهوى بل ينطق بكلمات ليست كالكلمات.. كلمات مستوحاة من مخابرات(مقرن بن عبد العزيز)الذي توالف مع الصهاينة وأمريكا لشيطنة ايران وجعلها العدو الرئيسي للشعوب العربية والأسلامية.وأرجوك أن تشاهد أخبار قناة آل سعود الصهيونية والناطقة بالعربية لكي تفهم أقوالي.وصاحبنا الكبش لايشاهد أو لايريد أن يحدثنا عن قنوات آل سعود التي تنشر الفحشاء والمنكر وكل ماهو خارج الذوق الأسلامي.بالله عليك كيف يمكن أن نجيز محاربة آل سعود للسنة في غزة وفي السودان وفي كل دولة تعادي أمريكا والصهاينة؟ولاحظ معي يوم الخميس كيف تمرر قناة العبرية لبرنامج لبناني تمارسه أنثى تسمى (جيزال خوري)وهي مسيحية لبنانية وحاملة للجنسية الفرنسية والخاطفة لزوج عن أسرته يسمى(سمير قصير)كيف تتحدث عن الأسلام والأسلاميين وخصوصا الشيعة وحزب الله لكي تفهم مقاصد آل مرخان اليهود وحكام الحرمين.

  • s.o.s
    الخميس 8 أبريل 2010 - 17:56

    إلى الذي “غي دايز”..صاحب التعليق رقم (56)…سمني “لاسوس”أو”المرقة” أو”الكسكس” أو ماشئت…فإن هذا التنابز لن يغير حقيقة الأمور،.. وعلى أية حال هناك قاعدة ذهبية أومن بها ، وهي أن إفحام الخصم لايكون بالمنابزات الشخصية ,وإنما بالحجة والدليل …أناحين قلت أن كبار علماء الشيعة الإثنا عشرية المنصفين النزهاء عادوا إلى مذهب الحق مذهب أهل السنة والجماعة في مثل وزن “آية الله العظمى البرقعي” فإن المنطق يحتم علي ألا ألتفت إلى أقزام الروافض أو امتعاطفين مع الروافض..وإذا كنت أنت منهم فإنك صادق في قولك “اللي فيه الفز كيقفز”
    فماالذي يمكن أن تضيفه أنت ..ولاالمسى “أحمد حسن”- الذي يحاول جاهدا التلبيس على من لادراية له بالحديث وصنعته فيأتي بالضعاف والموضوعات ومن نسخ بغيره ..وحتى إذا أتى بصحيح /وهذا نادر/عقب عليه بتأويل من جرابه ..وكأنه عثر على كنز سليمان, وفي الوقت نفسه لاتسعه ورقة التوت لستر عورات الروافض الكثيرة في كتبهم ومازلت أتحدى بأن تذكروا لي حراما واحدا لم يبحه الروافض!! أوالمسمى “أبوذر الغفاري” الذي حين تعوزه الحجة لايجد غير الفرار إلى التشهير المجاني على الكاتب..أو الحديث عن غزة والسودان وآل سعود ..فحين يصف المسمى أبا ذر الكاتب بأنه كبش فهذه صبيانية سمجة تضعه في خانة عديمي المروءة، وعلى أي فإننا نفضل أن نكون خراف آل سعود .ولا نكون نعاج طهران. / قلت مالذي يمكن أن تضيفوه يا أيتام طهران بعدما اطلعت شخصيا على مؤلفات بعض هؤلاء الذين من الله عليهم بالهداية؟؟؟ وأقسم جازما بارا غير حانث أنكم لم تقرأوا حرفا واحدا من كتب هؤلاء المهتدين من علماء الإثننا عشرية ..فتجدون أن تلبيساتكم وما تجتهدون فيه من تتبع الشبه وإلقائها على عوام أهل السنة لم تكن غائبة عنهم …فما اهتدوا إلا من موقع قوي وحصن منيع …يتبع ( وانشروا تؤجروا )

  • أبو محمد السني
    الخميس 8 أبريل 2010 - 17:30

    الحمد لله أن أمر الروافض الحاقدين على الإسلام والمسلمين عبر التاريخ منذ مقتل عثمان رضي الله عنه إلى الآن أصبح مكشوفا للمغاربة حكومة وشعبا إلا من طمس الله بصيرته في العلوم الشرعية أو العلوم السياسية. ومؤامرات الروافض مع أعداء الإسلام ضد المسلمين عبر التاريخ أصبحت كذلك مكشوفة. والذي يهون من تحذير المسلمين من خطرهم فهو إما جاهل أو رافضي يمارس دينه -التقية – وهو أخطر من الروافض الواضحين لأنه يندس بين المسلمين باسم التعاون والوحدة و المعضرة ومواجهة العدو الخارجي و كل هذه الحيل ليخدعوا السذج والمغفلين من المسلمين . أنظروا ماذا يفعلون بالمسلمين في العراق بمساندة أمريكا و إسرائيل ويدعون أنهم أعداؤهم -تقية ونفاقا- وفي الخفاء يتعاونون في ما بينهم على محاربة المسلمين في كل بقاع العالم. والله المستعان

  • أبو ذر المغربي
    الخميس 8 أبريل 2010 - 16:42

    بالمناسبة، المدعو “لاصوص” هو نفسه الكبش أو العلوش، و ذلك أنه يغيب على أشرطة التعاليق تزامنا مع غياب الكبش الذي يتنقّل مرة مرة لأكل عشب الوهابية عند آل يهود بالسعودية.
    2. هذا “الصوصْ” لا يظهر إلا في تعاليق مغرضة تهاجم الشيعة المسلمين.
    3. يظهر من خلال لغته المستعملة، أنها ذات نفس الحمولة في تلك “اللغة الكبشية”
    و نترك طبعا لهسبريس واسع النظر و التحقيق في أثر عنوانه إي بي.
    لك التحية الأنوارية
    أبو ذر المغربي

  • ام علی
    الخميس 8 أبريل 2010 - 16:44

    السلام علی کل القراء الاعزاء
    : اخی المغرب لا یحتاج الی زواج المتعه لینتشر الفساد والذعاره والشدود الجنسی بجمیع ربوعه فاینما کنت بالعالم و افصحت عن هویتک یجیبونک 🙁 بلد کلشی موجود فیه غیر حک جیببک) انا مغربیه ومتزوجه من ایرانی والحمد لله یتمتع باخلاق افضل من الف مغربی و لمده 3سنوات لم یناقشنی عن التشیع و بکل اوراقی الرسمیه مکتوب مسلم سنی لهذا اقولها بصوت مرتفع المغرب بلد الفسااااااااااااااااااد والدعاااااااااااره والشدود و لا احد یحرک ساکناافق وتحدث عما وصل الیه المغرب من انحلال خلقی

  • الحر التغلبي
    الخميس 8 أبريل 2010 - 16:40

    بداية لا اود ان اكرر ما قالة الاخوة الكرام من الدفاع بما هو حق عن فكر اهل البيت عليهم السلام وانا للاسف لا استطيع الرد على معظم العاهات الفكرية التي من بينها كاتب المقال ومن يتبعة بهذا المرض زلاكن الامر يعنيني شخصيا في اني من القبائل العربية الاصيلة التي تسكن جنوب ووسط العراق وهي قبائل عربية لا تشوهها ترهات علماء ال صهيون من ال سعود من بث سموم فكرهم على قليلي الاطلاع عن قبائلنا الشامخة التي هي قلب العرب فمن اين لابن المغرب العربي ان يعرف قبائل ربيعة وقبائل كعب وقبائل بني ساعدة وقبائل شمر وقبائل هي من الكبر والامتداد بحيق لايسع ال سعدو الى انفاق الميارات من اجل محاربتها فقط لانها والت وشايعت اهل البيت وناصرت امير المؤمنين علي بن ابي طالب علية السلام ولعلم الكاتب وكتاب ال صهيون وال سعود ان هذة القبائل شيعية منذ علي الكرار الى قيام الساعة وهي لن تغير او تنتمي بمتعة دقائق ونساء العراق تملئ الارض ولسنا بحاجة الى نساء لنغير قناعاتنا فعقولنا في رؤسنا وليست تحت سراويلنا ولن تستطيع كل مليارات نفط الجزيرة العربية المسروق من عصابة ال صهيون ان تغير ارض الواقع وان تمنع افطرة السليمة من اتباع محمد وال محمد فتعسا لكم لن تعود خيبر ولن يعود بنوقينقاع ففكر علي وسيفة لازال مشهرا وحقدكم على من ازلال اجدادكم من ارض الجزيرة ودك حصن خيبر انتقل الينا نحن اهل العراق وها انتم تفجرونا وتذبحونا ببهائمكم المفخخة العفنة وتبذلون الغالي والنفيس من اجل تفخيخ عقول اخوتنا في الدين ابناء المغرب الاسلامي بعد ان توالدت عقارب مستر همفر وال وهبون في الجزيرة العربية…تحياتي لابو ذر والى كل من يحمل فكرة وشكرا الى هسبريس

  • ابو البراء الامازيغي
    الخميس 8 أبريل 2010 - 17:32

    انت غي دايز ودرتي ديك الحالة للسي “لاصوص” (يتيم الوهابيين) كون بقيتي جالس كون دوزتي الدكاكة على السي “لاصوص” هههه
    هاد “لاصوص” ولا “الزعلوك” عندو لاصوص بلاصت المخ.
    وحسنا فعل الاخ ابو ذر المغربي حينما كشف لعبة العلوش ونطالب هسبريس بتنويرنا بالايبي للمدعو لاصوص .
    اما الاخ ابو ذر الغفاري فالعلوش كلمة امازيغية وهي الكبش الصغير حينما تلد النعجة نقول بالامازيغية “ثيرو ثيخسي اعلوش” اي “ولدت النعجة حولي صغيور”

  • s.o.s
    الخميس 8 أبريل 2010 - 17:52

    … أقسم بالذي برأ النسمة وفلق الحبة ومن نواصي العباد بيده أنني ماضحكت منذ مدة ضحكي على غباء وبلادة المسمين “أبوذر الغفاري” و”غي دايز” حتى والله هممت أن أعتذر لكما عن حر السياط التي ألهبت بها ظهريكما..! فلمست من لهجتيكما تلكم الحسرة والدمع السخين الذي ذرفته عيناكما من الألم المبرح . – وإن كانت طبيعتي كما أعرف نفسي ويعرفني غيري أنني أبعد الناس عن استفزاز الآخرين – والآن أخاطبكما بجدية حسب المستطاع ..اسمعا يا “أبنائي الأعزاء”…إيران اليوم لاتختلف عن إسرائيل ,كلاهما ينطلق من إيديولوجية مؤسسة على النقاء العرقي والاستعلاء المذهبي …هذه عقيدة..وكلاهما يتسلح بعقيدة”الانتظارية” و”المخلص”(مهدي الروافض/ ومسيح اليهود ) وكلاهما يؤمن أن هذا المخلص لن يظهر حتى يباد المسلمون والعرب عن بكرة أبيهم ..وكلاهما أيضا يؤمن بحلم قديم ../الفرس يحلمون بإمبراطورية بني ساسان بطبعتها الصفوية ..وإن كانت مغلفة بقناع ديني) / اليهود الصهاينة يحلمون بقيام إمبراطورية – مملكة داود … والشيء الذي لم تريدا فهمه أنكما تعتقدان أنه من ليس مع إيران فهو مع إسرائيل وأمريكا…ولم ينتهي إلى دهنكما أن هناك من الموحدين الخلص من يجعل هؤلاء الظلمة الطغاة في خانة واحدة…وأن هؤلاء الموحدين الخلص ليسوا في الحقيقة سوى أهل الحق ..أهل السنة والجماعة الذين ليس لهم مرجع سوى ماقال الله وصح عن رسوله الكريم..وأنهم يجمعون في الولاء والمحبة بين قرابة النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام رضي الله عنهم..وأنهم يبرأون إلى الله من الشرك والمشركين والبدعة والمبتدعين ..,انهم لايشهدون لأحد بالعصمة من الخطأ بعد رسول الله …واش فهمتوا آوليداتي؟؟بالمناسبة .يشرفني أن أكون في مستوى الأستاذ”قاسم العلوش” لكن لست أناهو..وأنا لاأستبعد أنه ضحك هو الآخر من كهانتكما الخائبة ..( وانشروا تؤجروا)

  • s.o.s
    الخميس 8 أبريل 2010 - 17:34

    سبق أن قلت لك يا “أحمد حسن ” ..أنكم ترون الأموربعين القرصان، بعين واحدة، ففخاخك التي تحاول نصبها قد تظفر منها ببعض الصيد مادام هناك سذج ومغفلون في هذه الدنيا.! ولكن – ولله الحمد والمنة- هناك دائما من يرى الأمور كماهي ..ولاحظ يا “أحمد حسن” وليلاحظ كل منصف أنني كلما اتيتك بما عندكم من أساطير موغلة في الخرافة وشركيات ما أنزل الله بها من سلطان وأهل البيت عليهم السلام منها براء..افتعلت عدم الاهتمام بما أقول ولجأت إلى الهروب إلى الأمام.. وقد أنصفتك ذات يوم و قلت لك : “ولنفترض جدلا أن كل ماقيل في كتب السنة أو مانسب إليهم صحيح ..! فماذا عن تلكم الطوام والكفريات الوثنية ونسبة خصائص الألوهية للبشر وتحليل الحرام الذي هو أس عقيدتكم وشعار دينكم ؟؟” فلم تجب ..! ولم أكن ألقي الكلام على عواهنه ..بل والله أتيت به من كتبكم ..فما كنت أسمع لك جوابا…! واليوم هاأنت تفتعل وتروج نفس الخدعة ..وتقول لي : “المستبصرين نجد اسماءهم وعنوانيهم وصورهم على الانترنت ويكفي ان نكتب اسم” مستبصر من المغرب ” ومن قال لك أنني أنكر هذا ..مجموعة من المغرربهم تحت مخدر “انتصارات حزب الله” و”انجازات إيران ” و”مظلومية آل البيت “…هذا كل ما في الأمر.وأنا أقول لك أكثر من هذا :ابحث عن المتنصرين وعناوينهم”و”الشواذ” و”الملاحدة” ووو.. وهاهي القبورية والعقائد الشركية ماتزال ضاربة بأطنابها في المجتمع المغربي..!فمتى كانت الكثرة دليلا على اتباع الحق؟؟
    أنا أقول لك :..آية الله العظمى أبوالفضل ابن الرضا البرقعي الذي فاق خميني علما وورعا وزهدا وتمكنا من دقائق الفقه والعقيدة ..عاد إلى السنة وأعلنها مدوية في كتابه “كسر الصنم” رجل في هذا الوزن..وأنت تقول لي “مستبصرين”..ههههه ،ماهذا يارجل؟؟هل فعلاتملك عقلا تفكر به؟؟ هل تقارنه مع شلة من المراهقين الأغمار؟؟؟ يبدو أنك لم تقرأ تعليقي السابق رقم (50)المعنون ب”السراب والحقيقة” ( وانشروا تؤجروا )

  • RAMSIS
    الخميس 8 أبريل 2010 - 17:26

    اقول لكم كلمة وهي اعتراف .
    ان من انقذني من الالحاد هو علي ابن ابي طالب وكفى .

  • حسن
    الخميس 8 أبريل 2010 - 18:08

    فقط هو سؤال لا اكثر لماذا الخوف من الذهب الشيعي اجيبوا على هذا السؤال :كاتب المقال لديه عقدة ضد التشيع لمل لا يكون لديه عقدة وهو تلميد وخريج مدارس التفريخ الوهابي التكفيري السعودي واعتقد ان الكاب نسي شيء مهم وهو ان المغرب هو الدولة الشيعية الوحيدة بالعالم الأسلامي وذالك للحتفالات التي تقام بالمناسبات الدينية نسي الكاتب ان المغرب به ما يقارب السبعون الف شيعي نسي الكاتب اني شيعي ومتزوج مغربية تشيعت هي وعائلتها

  • مسلم
    الخميس 8 أبريل 2010 - 18:02

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اما بعد يا عقلاء واتباع المدهب الشيعي الا تتقون الله في المسلمين هل علي كرم الله وجهه وابنائه الحسن والحسين رضي الله عنهما من أسسوا المدهب المزعوم الشيعي ام هي النبوؤة او الوحي اللدان اخبر وامرا باتباعه وووووو….. اما حديثي عن زواج المتعة فحدث ولا حرج المعروف عن أئمة الشيعة انهم احلوه اي زواج المتعة ليجدوا دريعة وعدرا لاغتصاب البنات الغافلات من اتباع المدهب وهتك اعراضهم باسم الدين واوجدوا الحجج والسبل وتفننوا في تأليف القصص و الروايات بل أكثر من دلك كدبو ا على الله ورسوله والؤمنين.
    السؤال المحرج ياسيدي صاحب العمامة ادا تزوجت الشيعية عفوا تمتعت ونكحت من عدة رجال وحبلت بالولد او البنت وولدت من بعد دلك الى من ينسب الولد ياسيدي ؟؟؟؟؟ انا اقولك الحل نعود الى العصر الجاهلي قبل بعثة النبي ص اين كان ينسب المولود الى اكثرهم شبها الا يجد الشيعي في هدا حرج ثم اين الغيرة عن العرض ام ان الشيعي لا كرامة له وان اغلبهم كما يعلم الجميع بلا هوية يعني من ام بلا اب اتقوا الله في المسلمين.
    اقرا التاريخ اخي المسلم لتجد ان اغلب المصائب التي حلت على الامة الاسلامية سببها الرئيسي تواطؤ الشيعة مع المتآمرين على الامة الاسلامية.
    الا ترى اخي المسلم انهم احفاد واسلال منافقي المدينة الدين كادوا للنبي ص ولا يزالون يكيدون للامة الاسلامية الى الآن و الدليل ما يحدث في بلاد الرافدين.
    ان عقيدة الشيعي اخي المسلم عقيدة مبنية على باطل فهم يأمنون بعصمة اهل البيت وقدراتهم الخارقة والله عيب.
    الا تعرف اخي المسلم ان الشيعي يتبرك ببراز سيده ويشرب من بوله حتى تناله بركته شيء عجيب بل اكثر من دلك فهو مطيع لسيده اين يوجهه يدهب والغريب ان السؤال عند الشيعة في مسائل الدين ممنوع بل حتى يخرج صاحبه من الملة لأنه حسبهم يتطاول على ولي من أوليائهم اي ان العلم محصور بين سادتهم لا أكثر ولا أقل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.

  • وافي ksa
    الإثنين 18 يوليوز 2011 - 22:19

    الاخت المغربيه الفاضله اقول لامقارنه بين زواج المتعه وزواج المسيار فزواج المسيار يلزم الرجل طلب البنت من اهلها ولايمكنها الزواج دون ولي امر ويثبت الزواج بالمحكمه لذلك يلزمه شهود ومعناهاالاشهار واذا مات زوجها او تطلقت تلزمها عده ولايستطيع الزوج الزواج اكثر من 4 نساء مثل ماهوبالشرع ولوكن كلهن زواج مسيار ولايوجد لزواج المسيار تاريخ انتهاء واولاده منها يلزمونه هو وليس هى من نسب وصرف ورعايه فقط تتنازل عن حقها المادي والمبيت بنتظام وهذا ناسب النساء العاملات المقتدرات ماديا اماالمتعه عكس هذا كله

  • وافي
    الإثنين 18 يوليوز 2011 - 23:09

    الاساتذه الشيعه اعصابكم اولا مافي شي اسمه وهابيه ولايوجد الا بعقول زوار القبور اما قولكم تكفيريين اولا ماحكم اهل السنه بالسعوديه وعلمائها (الوهابين كماتسمونهم) هل هم كفار ام لا؟
    واذاتتكلموا عن التكفير فأنتم كفارتم صحابة نبينا اليوم نقرأ عقائدكم من كتبكم ونسمعها من علمائكم كفريات صريحه لاسعه لذكرها ,كما ان علمائكم ينقلون لكم اكاذيب عنا مثل اننا نكره الاالبيت واحاديث مكذوبه مثل حديث الشاب الامرد فهم لايذكرون تكذيب ابن تيميه لها
    راجع مجموع فتاوى ابن تيمية ج 3/ص 385 فلماذا هذا الافتراء حسبي الله

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة