24 ساعة

مواقيت الصلاة

02/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5407:2013:2216:3819:1420:29

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل ترَى بأنّ أثمان أضاحي العيد توافق مداخيل المغاربة؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | 'الأحداث المغربية' تطالب بمنع النقاب في المغرب

'الأحداث المغربية' تطالب بمنع النقاب في المغرب

'الأحداث المغربية' تطالب بمنع النقاب في المغرب

زعمت أنه "ماركة طالبانية".. وموضة المتعصبين

طالبت جريدة "الأحداث المغربية" بمنع النقاب في المغرب، وذلك من خلال افتتاحية لها نشرتها اليوم بعنوان: "حان الوقت لمنع النقاب".

وقالت الجريدة إن "النقاب بدأ يغزو فضاءاتنا العمومية بشكل يهدد بمسخ الهوية المغربية.

لذلك حان الوقت لاتخاذ قرار واضح بشأنه قبل فوات الأوان"، زاعمة أن "هذا اللباس صار موضة المتعصبين ولا علاقة له بالهوية المغربية ولا بالانتماء إلى المجتمع المغربي".

ووصفت الجريدة النقاب بكونه " ماركة طالبانية" ترمز الى التطرف والتعصب والانتماء الى الجماعات المتعاطفة مع الإرهاب والجماعات التي تمارسه، ورأت في ارتدائه علامة سياسية واضحة على الانتماء إلى جماعة أو فئة لها أهداف محددة حتى وإن كانت المرأة التي ترتدي هذا اللباس غير واعية بما تقوم به أو تعتقد جهلا أنها تنفذ تعاليم الدين الحنيف، فتكون بذلك مجرد حطب لنار الفتنة".

وأضافت الجريدة أنها لا تطالب بمنع الحجاب الذي تلبسه المغربيات، أو "النكاب الذي كانت ترتديه جداتنا، ولا الحايك الذي مازال تقليدا تحافظ عليه نساء بعض المناطق ببلادنا ولا بالملحفة الصحراوية المتجذرة في الاقاليم الجنوبية"، وحددت الزي المقصود بحديثها في "ذاك الثوب الأسود الذي يغطي كافة جسد المرأة بما في ذلك وجهها لتصبح كائنا غير معروف الهوية، لا تستطيع حتى والدتها او أبناؤها التعرف عليها اذا التقوها في الشارع!".

ونفت الجريدة بشكل قطعي وجود أي تعارض مع الدين في منع البرقع أو النقاب، لأنه "ليس رمزا دينيا، فالملايين من النساء المسلمات في العالم والمغرب بالخصوص لا يرتدين هذا اللباس، لكن ذلك لا ينقص من إيمانهن ومن قيامهن بواجباتهن الدينية".

وحسب الجريدة فإن "قضية النقاب ليست قضية دينية، إنها سياسية،هي علامة على الانتماء ليس الى دين معين، بل الى جماعة لها طموحات سياسية تستغل الدين وضعف الناس اتجاه تعاليمه ومبادئه وتشتغل على مستويات عدة في نفس الوقت: على المستوى السياسي والامني والمجتمعي والاقتصادي، كما تعمل على الواجهة الدولية من اجل عولمة اختياراتها المتطرفة واستقطاب المزيد من الانصار لبسط نفوذها داخل المجتمعات".

وبررت الجريدة دعوتها لسن قانون يمنع النقاب بقولها:"المرأة المغربية التي ترتدي هذا اللباس ستعيش في بلدها دون هوية لأن كل المؤسسات الإدارية تحتاج إلى معرفة هوية المواطن الذي تتعامل معه، وبالتالي سيكون عليها ان تتخلى عن هويتها وكل وثائقها الإدارية وعلى رأسها بطاقتها الوطنية التي تكشف عن وجه صاحبها... سيكون عليها التخلي عن انتمائها للمجتمع لأنها ستضطر إلى إقامة مجتمع آخر تربطها به رابطة "اللباس" لا العلاقات الاجتماعية والرحم، وتقتسم معه نفس الثوب الحالك الذي ترتديه وتنقله الى بناتها على اعتبار انه الفهم الصحيح للدين... المرأة التي ترتدي هذا الثوب تنظر الى باقي النساء نظرة دونية باعتبارهن اقل منها درجة".

"مغارب كم"

نص الافتتاحية

"حان الوقت لمنع النقاب"

"الاحداث المغربية" العدد 4041 - 13 ماي 2010

بدأ النقاب يغزو فضاءاتنا العمومية بشكل يهدد بمسخ الهوية المغربية، لذلك حان الوقت لاتخاذ قرار واضح بشأنه قبل فوات الأوان.

هل في منع البرقع والنقاب ضرب للاسلام والمبادئ الاسلامية؟ الجواب هو لا وبشكل قطعي.

حديثنا هنا ليس عن الحجاب بشكله المتداول في مجتمعنا، ولكن عن ذاك الثوب الاسود الذي يغطي كافة جسد المرأة بما في ذلك وجهها لتصبح كائنا غير معروف الهوية، لا تستطيع حتى والدتها اوابناؤها التعرف عليها اذا التوقها في الشارع!

ارتداء النقاب والبرقع هو علامة سياسية واضحة على الانتماء الى جماعة او فئة لها اهداف محددة حتى وإن كانت المرأة التي ترتدي هذا اللباس غير واعية بما تقوم به او تعتقد جهلا انها تنفذ تعاليم الدين الحنيف، فتكون بذلك مجرد حطب لنار الفتنة.

وان النقاب او البرقع ليس رمزا دينيا، فالملايين من النساء المسلمات في العالم والمغرب بالخصوص لا يرتدين هذا اللباس، لكن ذلك لا ينقص من إيمانهن ومن قيامهن بواجباتهن الدينية.

هذا اللباس الذي صار اليوم موضة المتعصبين لا علاقة له بالهوية المغربية ولا بالانتماء الى المجتمع المغربي، وهو بذلك لا يمت باي صلة الى "النكاب" الذي كانت ترتديه جداتنا، ولا بالحايك الذي مازال تقليدا تحافظ عليه نساء بعض المناطق ببلادنا ولا بالملحفة الصحراوية المتجذرة في الاقاليم الجنوبية انه "ماركة" طالبانية ترمز الى التطرف والتعصب والانتماء الى الجماعات المتعاطفة مع الارهاب والجماعات التي تمارسه.

المرأة المغربية التي ترتدي هذا اللباس ستعيش في بلدها دون هوية لأن كل المؤسسات الادارية تحتاج الى معرفة هوية المواطن الذي تتعامل معه، وبالتالي سيكون عليها ان تتخلى عن هويتها وكل وثائقها الادارية وعلى رأسها بطاقتها الوطنية التي تكشف عن وجه صاحبها... سيكون عليها التخلي عن انتمائها للمجتمع لانها ستضطر الى إقامة مجتمع آخر تربطها به رابطة "اللباس" لا العلاقات الاجتماعية والرحم، وتقتسم معه نفس الثوب الحالك الذي ترتديه وتنقله الى بناتها على اعتبار انه الفهم الصحيح للدين... المرأة التي ترتدي هذا الثوب تنظر الى باقي النساء نظرة دونية باعتبارهن اقل منها درجة.

في مجتمعنا تتزايد المتشحات بالسواد اغلبهن يخضعن لـ "قيود" ازواجهن فيكون هذا الثوب هو سبيل الارتباط الوحيد، وهذه حقيقة يجب ان ننتبه اليها اذ لا يكفي ان نلوم المرأة التي ترتدي النقاب بل يجب ان نعرف ان وراء كل امرأة تظهر بهذه الصورة في الشارع رجل قد يكون زوجا او أبا او أخا استطاع ان يلزمها بذلك ويقنعها بان النقاب هو اسمى تمثل للاسلام بالنسبة اليها وبدونه فانها تفقد الحشمة والوقار بل هويتها الدينية ايضا!

قضية النقاب ليست قضية دينية، إنها سياسية، هي علامة على الانتماء ليس الى دين معين، بل الى جماعة لها طموحات سياسية تستغل الدين وضعف الناس اتجاه تعاليمه ومبادئه وتشتغل على مستويات عدة في نفس الوقت: على المستوى السياسي والامني والمجتمعي والاقتصادي، كما تعمل على الواجهة الدولية من اجل عولمة اختياراتها المتطرفة واستقطاب المزيد من الانصار لبسط نفوذها داخل المجتمعات.

هذه الحركية تنبهت اليها بعض الدول الاوروبية كبلجيكا التي سنت قانونا يعاقب النساء اللواتي يلبسن البرقع والنقاب ويحجب هويتهن، وكذلك يفرض عقوبات مشددة على الاشخاص الذين يفرضون على المرأة ارتداءه. وفي الوقت الذي تستعد فيه فرنسا لسن قانون يمنع النقاب بعد ان تبنت الجمعية الوطنية قرارا ضد ارتدائه تحضر سويسرا وهولندا لنفس الامر، ومن غير المستبعد ان تتبعهم باقي الدول الاوروبية التي تعيش بها جالية مسلمة كبيرة.

ان الصراع الذي يجب ان يخوضه مجتمعنا هو صراع حضاري سلاحه العلم والفكر الحر وذخيرته مبادئ تقدمية حداثية يحافظ على الهوية المغربية سواء الدينية او العلمية او المجتمعية في سبيل تحسين الوضع الحياتي والمعيشي للمواطن، اما الطلقات الفارغة التي تشعل الفتنة فإنها ترجعنا قرونا الى الخلف.

هي قضية سياسية تنتظر جرأة في الحسم...


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (350)

1 - mohamed الجمعة 14 ماي 2010 - 18:55
Moi je pense que Alahdath almaghribia sont les derniers a défendre les valeurs de ce pays! puisque vous dites que la burqa c'est pas mrocaine alors je vous pose la question dans le meme sens: est ce le mini jupe est marocain? est ce que ce qu'on voit maintenant dans les rue marocains est marocain? est ce que la façon dont elle s'habille les jeunes marocain (et je suis parmi eux) est marocain (taille basse, le boxer qui sort du pantalon, les fesses qui se balades dans la rue, jeans slim pour les filles et les garçons...) est marocain? est ce que de dire en plein publique et dans les rue que je suis "homosexuel" est marocain? est les filles marocaines qui se marie avec LEGWAR est marocain (et depuis quand il date)? est ce que LA7RIG et les jeunes qui meurt en medeterannee est marocain?? est ce que les jeunes diplomés (bac+5+8) qui travaillent des vigiles à Macdo et les grandes surfaces est marocain?? et l'inhumanité dans le services publique jusqu'a quand il reste une marque marocaine?? voilà mes cher dans le journal ALAHDATH ALMAGHRIBIA les valeurs qu'il font defendre. et non pas suivre ce que les fraicais font..la france messieurs c'est une terre chretienne a la base est laique en ce moment et le maroc c'est une terre musulmane est la constitution le dit donc sa na aucun sens de prendre ce que les autres font.les francais ils ont tout la securite social, le chomage ...meme si tu travaille pas tu peut toucher un salaire qui te permet de vivre digne pas comme chez nous le jour ou on sera comme eux dans ce cas la on demande la meme ce qu'ils reclament mais pour l'instant il n y a aucune comparaison on a d'autre priorité
2 - GHAYOUR الجمعة 14 ماي 2010 - 18:57
الاحدات واحدة من المحاربين لهويتنا الراسخة المستمدة من قيم الدين الاسلامي السمح الدي من اجله ضحت اجيال واجيال بالغالي والنفيس .حتى اصبحنا هده الايام نعيش على وقع اناس درسوا في اوربا وتشبعوا بافكار عدوانية عن الاسلام و المسلمين .فالكل يستعمل طرقه الخاصة به بدافع الحداثة والتحرر وكاننا نعيش في غابة و هناك من يدهب بعيدا بان ا جدادنا كان متخلفين كانو ا يفعلو ا كدا وكدا رغم انهم مسلمين اقولها واكررها العيب فينا نحن لم نطبق الاسلام كما يجب وفي الاخير ومع الغياب التام لسلطة علماء الدين يبدا الكتيرين في التفسير واعطاء حلول هناك من يقصد محاربة هدا الدين والمنتسبين اليه كتتبع اخبار الائمة والفقهاء اصحاب النقاب .الدين ارتكبوا افعال شنيعة كالاغتصاب متلا ودلك لضرب المنتسبين لهدا الدين في حين تجدهم يدافعون على اصحاب افعال الدخيلة كالشواد
والعري بانها حرية شخصية علاش حتى النقاب حرية شخصية .اتركوا الحق للعلماء يقول كلمتهم.
3 - ahl sona_1 الجمعة 14 ماي 2010 - 18:59
السلام عليكم ورحمة الله
ياخوان
مكترة تعليق اعطين اهمية للمقال
الي تيقول مغربي او مو ملبستش النقاب انا انقول ليه انت مشي مغربي او كنشوف هد الايام ان الجرائد كل من الاحداث جبت لنا وحد كيترجم القران بدريجة او كيتصحبو المغربة جاهلين بالغة العربية بالفصحة
او هو مكيفرق بين الواو او نفار ديال طبال اولا الالف او زروطة
اليوم جينا بتحيد لينا حويجنا
بغت انا نعرف غير اشنو هيا الديمقرطة عندكم
وش جنا عندكم قلنا ليكم لبسو اولا طغطو سيرو حتي عريانين شكون الي قال ليكم شي حجة
او حنى كدالك بغنا نغطو خوتنا او عيلتنا او نتما مالكمديوها غير في؟؟؟؟؟
ام اليتيقلو البرقع افغاني ولا بكستاني انا انقول ليكم بان هد ناس فهمو الاسلام اوطبقوه
ام حنا تقافة الي جات تلبسنا الله استر اللهم يا مثبت القلوب تبث قلوبنا علي دينك
4 - sanae الجمعة 14 ماي 2010 - 19:01
comment peut on penser a interdire une telle chose dans un pays musulman ,on parle des droits de l homme ou sont ils passer alors ?? pourquoi on essaye pas d' eliminer tout ce qui est prostitution ??
5 - غازي اسماعيل الجمعة 14 ماي 2010 - 19:03
قال تعالى باسم الله الرحمان الرحيم.
"ان اللذين يحبون ان تشيع الفاحشة في الذين امنوا لهم عذاب اليم في الدنيا والاخرة والله يعلم وانتم لا تعلمون" صدق الله العظيم.
وقال الإمام أحمد : حدثنا محمد بن بكر ، حدثنا ميمون بن أبي محمد المرئي ، حدثنا محمد بن عباد المخزومي ، عن ثوبان ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لا تؤذوا عباد الله ولا تعيروهم ، ولا تطلبوا [ ص: 30 ] عوراتهم ، فإنه من طلب عورة أخيه المسلم ، طلب الله عورته ، حتى يفضحه في بيته " .
اماانكم تدعون لهذا,فأنتم تبشرون انفسكم بالعذاب...اسأل الله اللهم من اراد المسلمين بسوء فاشغله بنفسه واجعل كيده في نحره.
6 - Libertine الجمعة 14 ماي 2010 - 19:05
La c'est la joie vraiment
Oui je suis avec ce qui sont avec cette façon de voir les choses.

qu'est ce que je pourrai montrer ou vendre si je met une khencha rien!!!!!
et donc je ne serai plus un produit qu'on achète et qu'on vend. plus de 'plus je montre les parties de mon corps plus j'ai un avantage concurrentiel par rapport aux autres femme plus je suis attirante pour moi meme et pour les autres hommes '
et la avec cette khencha je serai une simple femme. .. une simple musulmane croyante et pratiquante et qui se conforme à ce que allah lui demande
Et pire encore les hommes ne voudront plus de moi
Le fait de montrer des signes religieux est de l'extrémisme je ne parle pas de croix ou de signe de satanisme ah ça non ce n'est pas de l'extrémisme ça c'est cool c'est in c'est de la liberté de pratiquer la religions qu'on veut, je parle tjrs de la fameuse khencha non les ninja moi je déteste et vive la liberté.
7 - عروب الجمعة 14 ماي 2010 - 19:07
النقاب معظلة خطيرة وكبيرة وتحتاج إلى نقاش أعمق وجريء ، الكل يشارك فيه من رجال الدين، والمفكرين وعلماء الاجتماع والادباء والفنانين وحتى رجال السياسية .
اعرف بعض من يرتدين البرقع الذي يخفي الوجه كله إما أنهن يقصدن التمويه من اجل غرض ما كالزواج او إخفاء الهوية ..او خوفا من بعض الأزواج او أفراد العائلة .الغريب واللامعقول هو أنهن يفضلن التفرج على الناس من تحت الستار كأنها كاميرات مخفية تراقب الآخرين ولا يردن أن يراهن احد .. إذن إن كن يبحثن على الوقار فما عليهن إلا أن يمكثن داخل منالهن لكان أفضل ويغلقن الأبواب وحتى النوافذ ..تصوروا معي لو كل نساء المغرب اخفين وجوههن كيف سيكون حال هذا البلد؟ وكيف سنتعرف على بعضنا البعض؟ هل نضع علامات او أرقام او نلصق فوطوكوبي للكارط ناصيونال على صدورنا .
حماق في حماق ..منذ ان كنا صغارا لم نعرف بهذه البدع إلا في ألازمان الأخيرة ....وللي عاجباه افغانستان يمشي يعيش فيها ،لا اعتقد انه سيتحمل دقيقيتن
8 - مواطن مغربي الجمعة 14 ماي 2010 - 19:09
المقال هو حق أريد به باطل فكاتب المقال لو كان من أم تترتدي الحيك أ, النكاب كما زعم لما كتب ما كتب فجولة في مدينة لا زالت محافظة على لباس الحيك كأزمور تريه حقيقة كلامه لإانت لا تكاد تعرف صاحبة الحيك إن لم تكلمك و كذلك بالنسبة للباس الصحراوي كان عل كاتب المقال أن لا يجلس في مكتبه و يعطي العنان لقلم جف حبره منذ زمن و لى.
9 - المكردع الجمعة 14 ماي 2010 - 19:11
مشكلة الاحداث المغربية هي في لون النقاب أي الاسود لانه لا فرق بين النقاب أو اللباس المغربي التقليدي للجدات , أقترح تغيير لون النقاب و تزيينه بفنون الطرز المغربي و نرى هل سوف تخرس الجريدة أم لا
الحرية يريدونها نسبية و توافق ايديوجيتهم , الحرية هي أن تتعرى ابنتك كنا تشاء و تلبس ابنة الاخر كما تشاء هذه هي الحرية يا حداثيين
10 - الأسلام الجمعة 14 ماي 2010 - 19:13
؟؟؟؟؟؟؟
لا شك ان من كتب دللك الموضوع
لايملك الهوية المغربية ولا العربية
انه اسرائلي واخاف ان يكون اليهود اشرف منه
11 - جواد الجمعة 14 ماي 2010 - 19:15
كنت سأتفق مع هده الجريدة لو كانت اعتبرت في يوم من الايام أن اللباس الدي يظهر معظم جسد المرأة هو أيضا غريب عن بلادنا.
لنعتبر أن تغطية الجسدكلية أمر مستورد من الخارج لكنكم ايها الغيورين على الهوية المغربية تنسون بل تتناسون أن كشف الثديين وما فوق الساقين ليس غريباعن هوية هدا الوطن وحسب بل يبعد عنها بملايين السنين الضوئية
12 - mowatena الجمعة 14 ماي 2010 - 19:17

Quel cran ?
Une bande de lâche, je trouve ces gens qui touchent à l’honnêteté de la presse en général.
Ok c’est bien de parler de ce qui est attirant anormale et sois disant inacceptable !
Mais quel est votre opinion du micro jupe ?quel est votre opinion de la visite d’Elton djon au Maroc ?...
La vous êtes des lâches vous ne pouvez donner votre opinion sur ce genre de choses car vous saviez très bien que vous seriez férocement attaqué.
Soulevez les sujets qui méritent et fêtes face aux problèmes sérieux dont nous souffrons ; votre politique de parler de ces choses pertinentes pour vendre votre journal lu que par des malades comme vous est dévoilée.
Mais
13 - fouladi الجمعة 14 ماي 2010 - 19:19
اعلم أيها المسلم أن احتجاب المرأة عن الرجال الأجانب وتغطية وجهها أمر واجب دلَّ على وجوبه كتاب ربك تعالى وسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم .و انصحك ان تسلط الضوء على الكاسيات العاريات في بلاد المسلمين.
14 - عائشة. الجمعة 14 ماي 2010 - 19:21
التبرّج والسّفور
عَيّرُونِي بلبَاسِِ الحِشمَةِ وَهُوَ ِوقَارُ..
ليْتَهمْ عَيّرُونِي بمَا هُوَ عَارُ..!
وَلئِنْ كانَ البَعْضُ مِنّا.. لا يَرَى بَأسًا في اتّباع هذا التيار
الجارف مِنْ فوْضىَ الأزياء؛ فإنّ البعض الآخر لاَ بُدّ أنْ
يَرَى في هَذا التيار بَأسًا وأيّ بأسٍ !
ها هم عشاق الميوعة والإنحلال مرة أخرى يريدون منع
شريحة واسعة من النساء المؤمنات من هذا الوطن المسلم
الجميل من ارتداء ما يرونه مناسبًا كحقّ في حرية اللباس.
أين الحرّية الفردية ؟
أين المساوات ؟
أين الدّيموcrazy ؟
كفانا تقليد للغرب الغير المسلم باسم الحرّية والمساوات !
ندائي كامرأة مسلمة مغربية إلى دعاة التبرّج والسّفور:
إبتعدوا عن طريقنا، لم نطلب منكم أن تدافعوا عن مصالحنا.
لقد فتنتم المؤمنين والمؤمنات.. وبدت البغضاء من أقلامكم
وما تخفي صدوركم أكبر! كفوا عنّا أقلامك وألسنتكم ؟!
إرحمونا .. وارحموا أنفسكم.
عائشة.
15 - MIMI الجمعة 14 ماي 2010 - 19:23

la faute que comet les musulmans c est leur reaction par des insultes alors que notre prophete que dieu prie sur lui n a jamais insulte quelqu un . alors laissez le fanatisme et les insultes et discuter le phenomene avec preuives a l appui quelque soit le journal qui souleve le probleme.il y a plusieurs facons de s habiller au maroc au sein de la societe et des groupes et partis islamiques ;.qui a tort et qui a raison ce ne sont pas les insultes qui vont nous repondre mais le dialogue avec preuve.donc ou sont les femmes qui respectent l habit musulman pjd ou adl wa ihsane ou nos grands meres avec jellaba et nikab ou habit tout noir d afghanistan ou autres alors du calme et repondez les femmes marocaines simples qui ne font ni politique ni rien sauf la priere
16 - ام عمـــــــــــران الجمعة 14 ماي 2010 - 19:25
سبحان الله عجبا لهؤلاء اصلا شكون هوما حتى يطالبوا ايوة حتى حنا نوضوا ونطالبوا بمنع هاد الجريدة لانها مصدر للفسااادوالانحلال الاخلاقي فقط
وكنتعجب لبعض الناس كيايدوا بحال هاد المخرفين ايوة فالحين غي في الملتحين والمنقبات والمحجبات
فين استديوا دوزيم وفين موازين وفين المنكر والمسخ الي كاين مابان ليك غي المنقبات
والعري الي في الزنقة حتى هو مابانش ليكم كنقول لهؤلاء الشرذمة شوفوا غي حالتكم اما المنقبات والمحجبات بزاااف عليكم ايوة ماخليتوا للبراني مايقول عجبا لولاد بلادي كل مرة يخرج فيهم عجب حسبنا الله ونعم الوكيل في كل حاقد اللهم عليك بهم فانك القادر عليهم
ونتهناو منهم
17 - aziz الجمعة 14 ماي 2010 - 19:27
c'est vraiment honteux pour cette presse de parler sur nikab ou hijab, le maroc est un pays arabe et islamique, et nous avons amir al mouaminine, , celui qui a écrit ce récit doit être conscient des ces paroles, s'il est catholique ou juif c''est sa vie et il faut qu'il reste loin
18 - الجبلي الجمعة 14 ماي 2010 - 19:29
اللهم ان هدا منكر
اللهم من اراد بالاسلام والمسلمين خيرا فاعنه وتقبل منه ومن اراد غير دالك فاهكه كما اهلكت عادا وثمودا فانهم لايعجزون قدرتك ياجبار
والله غالب على امره
19 - DOBDOB الجمعة 14 ماي 2010 - 19:31
Je salue le courage du journal Al AHDATH
20 - م ظ الجمعة 14 ماي 2010 - 19:33
نحن مع الحجاب لكننا ضد النقاب لانه دخيل على مجتمعنا. ومن اراد ان يتنقب فاليذهب الى افغانستان .فهو المكان الملائم لذلك .
21 - jamal الجمعة 14 ماي 2010 - 19:35
le journal de ahdate elmaghribia n'a aucun droit de toucher la liberté des autres il voudrais construire une société non démocratique les femmes qui porte la voile sont des femmes qu'ils faut respecter c'est leurs droit la démocratie de la fin de mande
22 - فاطمة/المغرب الجمعة 14 ماي 2010 - 19:37
لم استغرب ما جاء في هده الجريدة الممسوحة والتي لا طعم لها ولا لون فإدا ظهر السبب بطل العجب . اعدروها فهي دائما تركب الموجة علها تفوز بشيء من الصرف من اسيادها من الغرب الدي يشجع كل من يشجع الفاحشة في هدا البلد السعيد.
النقاب او الحجاب من الحريات الفردية فحري بكل من يومن بحرية الفرد في اختيار مايلبسه ان يناصره والا فهو الكيل بمكيالين يا سادة.
23 - فؤاد الجمعة 14 ماي 2010 - 19:39
حسبنا الله و نعم الوكيل حلت كل مشاكلنا و لم يبقى يعيق أمن و تنمية المغرب الحبيب إلا تلك الفئة من النساء المنقبات لا إله إلا الله حسبي أن أقول أن الإسلام أصبح يخاف عليه من أدعياءه أكثر من أعدائه فهذه الجريدة معروف توجه مديرها و معروف حتى سبب إخراجها إلى عالم الصحافة المقروءة .... كفووا ألسنتكم و أقلامكم " ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد " فالإسلام دين الحريات دين الإعتراف بالديانات الأخرى فكيف كمسلم أن أقيد وأحرم ما أحل الله
24 - جلال الجمعة 14 ماي 2010 - 19:41
كل عورات المسلمات أصبحت اليوم مباحة تُكتشف في المطارات بالسكانير من طرف المراقبين.
بالله عليكم بماد سيفيد الآن الحجاب أو حتى البرقع والنقاب?!!!!!
أليس هده الأفكار المتزمتة والمتطرفة من طرف بعض المسلمين، هي من تسببت في تشويه كل عورات المنقبات وغير المنقبات في المطارات الدولية.
أخشى كثيرا على المسلمين في المستقبل، لأن الفكر المتطرف هو من سيجلب الويلات على المسلمين، ستكون هده المرة أقوى بكثير من السكانير.
والمصيبة الكبرى أننا لا نتوفر إلا على قوة الحناجر والصراخ فقط !!!!!!!
25 - مغرب اليوم الجمعة 14 ماي 2010 - 19:43
بالنسبة لي أفضل أن لا أرى شيئا من المرأة على أن أرى العري والفساد الذي لم يهاجمه أحد هذه الجرائد، وأكن كل الإحترام للمنقبات وجزاهم الله خيرا لأنهن يردن عدم التبرج وبالتالي فتنة الرجال.
26 - الراصد الجمعة 14 ماي 2010 - 19:45
مطلب ليس غريبا عن جريدة "الاحداث المغربية" ذات التوجه اللاديني الالحادي حتى لا نقول العلماني لان العلمانية الحقيقية لا تعادي الدين. وان مما يثير العجب ان الجريدة لا تتورع عن تشجيع الشواذ ومفطري رمضان وشاربي الخمور و.. بدعوى الحريات الفردية، و تحرض على هدم قيم الاسلام تحت نفس الدعاوى لكنها في المقابل لا تستحضر هذه الحريات حين يتعلق بالمارسات الدينية. فاذا كان النقاب ماركة "طالبانية" فان العري والانحلال والتفسخ والتحلل من الاخلاق ماركة غربية غريبة عن قيم مجتمعنا وعاداته وتقاليده. فاين ذهب تسامحكم. انه يصدق عليكم قول الشاعر:
حلال على بلابل الدوح
حرام على الطير من كل جنس
27 - شاب مغربي الجمعة 14 ماي 2010 - 19:47
الأحداث المغربية جريدة فاشلة تريد أن تصليط الأضواء عليها فقط ...تطالب بمنع النقاب الذي كان موجودان في المغرب ألف السنين ...وتأتي جريدة فاشلة فقط لأجلا الإشهار...أطالب من صاحب هذه الجريدة أن يطلب من زوجته أن تتجرد من ملابسها وتسير في الشارع...وأظنها كذلك
28 - الجلالي محمد الجمعة 14 ماي 2010 - 19:49
يجب على الدولة منع هذه الجريدة بنشرهذا المقال .لان هي التي لها شرعية في منع ذلك لا غير.
اما الغزو الحقيقي هو التبرج في المغرب بكثرة الذي هدد عقيدتنا وثقافتنا وحت سياستنا الشرعية.....الخ..لا يمكن لاحد منع البسة الاخر....ومن يتدخل تدخلا غير يلاقي بشرعية الدولة يعاقب .والعدالة الحمد لله موجودة في بلدنا....اذا لا داعية لنشر مقالات اعداء الاسلام لكسب الامتياز والشهرة وتحقيق الاهداف....كفواايديكم على المسلمين حيث كانوا والله فوق الجميع
29 - كاتب الجمعة 14 ماي 2010 - 19:51
فعلا يجب منع النقاب في المملكة المغربية للأن مذهبنا مذهب الإمام مــالك ؛ بل و الأهم أننا لا نعرف إن كان المنقب رجل أم إمرأة ثم إذا كان مجرم مبحوث عنه أو مجرمة مبحوث عنها كيف يمكن رؤية وجهها ؟
30 - سوسي اصيل الجمعة 14 ماي 2010 - 19:53
عزفت منذ مدة عن شراء الجرائد لاعتقادي بان بعضها لا يصلح الا لمسح مؤخرات الكيفكيفيين...
31 - maati الجمعة 14 ماي 2010 - 19:55
malgre la baisse des ventes du journal al ahdath al maghribiya, je continue fidel a ce journal, c'est un journal, ouvert,critique envers ses amis et ses ennemis, qui defends ses principes avec un reel esprit d'ouverture; moi aussi , je suis contre la condamnation a mort des femmes par cet habille , imaginons une seule seconde une societe d'une part les hommes avec l'habille afghan, et d'autres part les femmes avec anniqab. ça serait vraiment catastrophique pour l'oeil et pour ceux qui viennent nous visiter,sans parler des nouveaux-ne,ils auront des cauchemars toutes les nuits
32 - غيور الجمعة 14 ماي 2010 - 19:57
سبحان الله أبلغ النصح بجريدة الاخباث الى هدا الحد,ما هي الظاهرة التي تمسخ الهوية المغربية هل النقاب ام اللباس الدي ترتديه الفتيات في الشوارع بطونهن و ظهورهن عاريات و حتى سوآتهن عاريات,أقول لكم يا قائمين على الجريدة الم تستحيوا فاصنعوا ما شئتم
33 - مغربي مسلم الجمعة 14 ماي 2010 - 19:59
على من يقرأ الأحداث أن يتوضأ من الحدث لأن اسمها على مسمى فالأحداث جمع حدث وهو ناقض للوضوء،
كما قال أحد الإخوة في تعليق سابق هل نحارب العري ام نحارب الستر، كيفما كان حال النقاب فهو دائر بين الوجوب والاستحباب ولم يقل أحل من العلماء المعتبرين أنه بدعة أو حرام أو طمس لهوية المرأة
أغلب من يرتدين النقاب يرتدينه طاعة لله ورسوله، وهن يعرفن مصلحتهن أكثر من غيرهن، وللأخت التي تؤيد الأحداث، أظنها من الكاسيات العاريات اللواتي يغرن من المتحجبات، سواء المتنقبات وغير المتنقبات فأقول لها دعي عنك المتحجبات واشتغلي بما ينفعك، واتركي ما لا يضرك، فإذا منعنا اليوم النقاب، فغدا سنمنع الحجاب وبعد غد نمنع الصلاة ونهدم الدين ركنا ركنا، فالله المستعان والله يتولى الصالحين وينتقم من المفسدين
34 - رجل فكر الجمعة 14 ماي 2010 - 20:01
هذه الجريدة تطبع مع الشذوذ و العري و تشجع على الإفطار العلني في رمضان...إلخ,غير عابئة بضرورة احترام خصوصية هذا الوطن الإسلامية و هي تفعل كل هذا تحت غطاء الحريّات الفردية وغيرها.و في نفس الوقت تتهجَّم على التعاليم الإسلامية و الغرض هو مسخها و تفتيتها من الداخل.و كل المغاربة يعرفون أن خطها التحريري حقيقتاً مبنيٌّ على الإقصاء و العنصرية بمعنى أنها جريدة صهيونية بامْتياز.و لهذا من الواجب على المجتمع المدني أن يُعاملها بالمِثل و يحاربها و لما لا رَفْعُ دعوى ضدها في المحكمة و مطالبتها بتعويض رمزي لا يتعدى 100 ترِلْيُون دولار و تقفل مقرها وتصادر مُمتلكاتها..و أرى أنه على المنظمات الحقوقية والإسلامية و كذا المؤسّسات...إلخ أن تتحمل مسؤولياتها في هذا الموضوع المُسْتَفِزْ
35 - عبد الجليل الجمعة 14 ماي 2010 - 20:03
السلام عليكم
نعم المغرب بلد الحريات وكثيرا ما نرفع هذا الشعار، وان كنت أرى ان المغرب كدولة اسلامية بما ينصه الدستور بجب ان تكون الحريات على منهج الاسلام، وليس على منهج الاغبياء.أمثال أصحاب جريدة الفحش و التفحش الاحداث المغربية، النقاب مشروع بدليل أن المرأة المحرمة أن لا تلبس القفازين وهما اللباس المفصل على ‏الكفين ولا تلبس النقاب وهو اللباس المفصل على الوجه لما أخرجه البخاري عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه ‏وسلم قال: " لا تنتقب المرأة المسلمة ولا تلبس القفازين" ‏
و لها عند الحاجة أن تستر وجهها وكفيها بغير النقاب والقفازين
هذا في الحج فما ذا بعد الحج ؟؟
المسائل العلمية ليست من شأنكم
.
36 - الحسام الجمعة 14 ماي 2010 - 20:05
جريدة لا تصلح إلا لمسح زجاج السيارات
37 - مغربي غيور على وطنه الجمعة 14 ماي 2010 - 20:07
لا مكان للنينجا في مغربنا لحبيب. عاش المغرب الحر والمغاربة الأحرار . و الموت لدعاة الضلام و التطرف زارعي الفتنة في هذا البلد الأمين
38 - ابو انس الجمعة 14 ماي 2010 - 20:09
الاخباث المغربية جريدة فاشلة و رديئة لاتصلح الا لربط النعناع والشيبة كان الاجدر باصحابها محاربة ظاهرة العري اولا ربما يخاف مسؤوليها من زوجاتهم و بناتهم ههههها ارجوان ينشر مقالي هده المرة
39 - عادل الفيلالي الجمعة 14 ماي 2010 - 20:11
أنا مع منع النقاب لأنه دخيل على المجتمع المغربي..هذا الزي مستورد من أفغانستان..اللي بغا يلبس النقاب,يمشي عند طالبان
40 - هدهد سليمان الجمعة 14 ماي 2010 - 20:13
قبل بضعة أسابيع خلت نزل السفير الأمريكي بالمغرب( وكأنه مقيم عام العصر الإستعماري الجديد ببلادنا) نزل بكل هيئته و بكامل فصله و نصه و"عظمته" إلى موقع الهسبرس ليستجوب روادها، مع أنهم في جامعاتهم و مختبراتهم بأمريكا يحللون و يدرسون و يعرفون مستوانا الثقافي و مستوانا المعرفي الحاليين. و هذا دليل كاف لإبراز مدى إهتمام الأمريكان بآرائنا و طريقة تفكيرنا و سلوكنا العام. ولكن ذلك ليس محبة فينا أو رعاية لنا، أو من أجل الإهتمام بنا و السهر على راحتنا، أو لأجل إستضافتنا لإقتسام الرفاهية و العيش الرغد معهم.
لا، بل إنما ذلك منهم ما هو إلا لإدامة المراقبة المستمرة علينا لمعرفة و تشخيص مكامن الضعف فينا، و من تمة ليطوروا الطرائق و و الآليات الأشكال و الوسائل في محاربة ذكائنا، و في الإبقاء علينا دائما في وضع يتيح لهم التفوق و السيطرة الدائمين علينا و على ثروات بلادنا. و دون اللجوء منهم لوسائل القوة و العنف و القتل و الدمار و الخراب في المعارك الحربية القتالية،وقد جربوها من قبل، وهي مكلفة لهم و باهظة الثمن على خزينتهم و في أرواح جنودهم و العتاد، وبالتالي هي عديمة المردودية في الربح والعائدات المادية المرجوة. لذا فهم يجدون في الحرب النفسانية ضالتهم. وهي الحرب التي لا تحتاج لسفك الكثير من الدماء و لا لهدر الكثير من المال، وهي الحرب لا نجاح لهم في إختراقنا كعدو لهم إلا بتسميم ثقافتنا الأصيلة.*1
وعليه يجب أن لا نركز إنتقاداتنا و نوجه لومنا فقط لجريدة مشبوهة و مغمورة لا يطالعها إلا المراهقون المحرومين من كل شيئ؛ فالحرب النفسانية التي تشنها الإمبريالية الصهيونية علينا كوسيلة للتشويش على ثقافتنا و البلبلة على تاريخنا و التشكيك في ديننا و هويتنا و إنتمائنا و معتقدنا، و بضرب حصارات على حريتنا في إختيار أو تحديد ما نراه صالحا لنا أو مضرا بنا؛ فهم ـ الأمبرياليون ـ يصرون على أن لا يكون لنا من إختيار في شيء إلا بموافقتهم هم. لذا وجب توجيه النقد و اللوم و العتاب و الرفض إلى كل تلك الأجهزة الرسمية و غير الرسمية عندنا في المغرب، تلك التي جندها الإستعمار الغربي الجديد و مولها و قام بتدريبها في تبني النهج الذي يساير و يخدم مصالحه في بلادنا.**2
41 - karim karim الجمعة 14 ماي 2010 - 20:15
تحية لجريدة الأحداث لتطرقها لكل ماهو مسكوت عنه .حقا ظاهرة ارتداء مثل هذه أشكال من الخيمة المتنقلة هي دخيلة على المجتمع و لا علاقة لها بالدين .انما هو شكل من التطرف الديني الثقافي والانتماء للفكر المتطرف والاقصائي .وشكراً.
42 - ndide الجمعة 14 ماي 2010 - 20:17
ce journal est un torchon.les seules fois ou je le tiens entre mes mains c est pour essuyer les vitres de ma voiture.son drecteur est un schizophrene ....n .
43 - مغربي حر الجمعة 14 ماي 2010 - 20:19
قال الله تعالى’فليحذر الذين يخالفون عن امره ان تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم.وقال ايضا’مايلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد.وقال مخاطبا النساء’فلاتخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض.
يامن يحب أن تتعرى المرأة إنك مريض عالج نفسك.ويامن علمه الله’لماذا تحارب الله؟ قل ماشئت واكتب ماشئت عن أحكام الله وشرائعه’فإن الموت مدركك لا محالة ولا مفر لك منه’فبماذا ستجيبه إذاسألك عن سبب إعلا نك للحرب ضده فالرسالة المحمدية صالحة لكل زمان ومكان’اتستدرك على الله وتتهم رسوله صلى الله عليه وسلم بالخيانة في تبليغ شرع الله؟ فكم من متهجم على دين الله أخذه الله على حين غفلة’فما عليك إلا أن تتوب قبل فوات الأوان...دع عنك الطيش والغرور بالدنيا فإنها زائلة ولابد...
44 - حدو الجمعة 14 ماي 2010 - 20:23
هل تعرفون قصة المثل العربي على أهلها جنت براقش.
باختصار قبيلة لها كلبة اسمها براقش كانت قد اختبأت من عدو لها.
و عندما كان هذا العدو يهم بالمغادرة نبحت براقش و كشفت أهلها الذين تم التكيل بهم.
هذا ما فعله المتطرفون فهم براقش المسلمين حاليا.
بالله عليكم في ظل التهديدات الإرهابية كيف نميز بين النساء و كيف سنعرف هويتهن.
من قال لنا بأن الرجال لا ينقبون أيضا.
بختصار و كما سبق لي أن قلت مرارا فإن جميع عورات المسافرات و المسافرين تكشف بالسكانير. فإذتا رأيت محتجبة أو منقبة جاءت من أحد مطارات الغرب فاعلموا أن عورتها كشفت بما في ذلك البرلمانيات فحتى رئيس برشلونة لم يسلم من الإجراءات يوما ما.
فمن هي براقش التي جنت علينا أه يا ربي إلعن القاعدة و القاعديون و القاعديات و ابن لادن الذين جعلوا عورتي تنكشف.
أخيرا أنصح نائبات العدالة و التنمية بعدم السفر في الطائرة و كذلك بالنسبة لابنة عبد السلام ياسين.
لايعقل أن تدع إلى الأخلاق و الدين و تسمح لهم أو لهن برؤية ....اسمحوا ليا ما قدرتش نكمل.
45 - أبو بكر الجمعة 14 ماي 2010 - 20:25
أولا لا حق لتلك الجريدة الوسخة أن تتكلم في أمور الناس. تمشي تدخل سوق راسها.
ثم إن هذا زمن الرويبضة وهذه الأحداث ما شاء الله عليها صارت فقيه زمانها تفتي في دين الله وترى للناس ما تؤمن به لنفسها, أما الكازينوهات والكاباريهات لعنكم الله والعري الفاحش فهذا لا نتكلم عنه, أما الشذود فأصحابه أحرار وتلك حرياتهم! وطبعا هذا ليس خرقا وليس خطرا على ثقافة وهوية المغاربة وانتمائهم!! لكن الخطر في منظوركم هو الإستقامة والورع والتقوى, وإن ارتكزتم على الحرية فحتى ذات النقاب يا جهلة حرة في ارتداءه إن هي رأت فيه لنفسها الستر والعفاف الذي يقيها من شركم وعطشكم, بل لا دخل لكم في شؤون عباد الله, أما جريدتكم فأفضل مكانة تليق بها عند بائعي النعناع والكرافس. كما يقول صاحبنا ابراهيم.
46 - المالكي الجمعة 14 ماي 2010 - 20:27
اذا برز نقاش وجدال حول هذا الموضوع و اعني به موضوع النقاب فان اخر من يسمع صوته و يدلي برايه في هذا الشان فستكون جريدة الاحداث. امامن له الحق في ابداء رايه فى هذا الشان فهم العلماء بشراكة مع مسؤولى الامن
47 - s.o.s الجمعة 14 ماي 2010 - 20:29
أنا لاأعجب من المناورات الفاشلة التي تفتعلها جريدة "الأخباث" اللامغربية" سيئة الصيت ..والتي لم يشعرمدير تحريرها وطاقمه يوما من الأيام أنهم مجموعة من الغربان التي تنعق خارج السرب..كما لم أتعجب من كون هذه الجريدة الخبيثة إحدى قلاع اللادينيين الاستئصاليين الآيلة إلى السقوط ..لكن العجب من كون بعض المعلقين الذين لايفرقون بين النحل والذباب والذين لم يدفعهم جهلهم المطبق إلى الخجل مما يكتبون ،أدلوا هم أيضا بدلوهم المثقوب وأبدوا تأييدهم اللامشروط لمطلب "الأخباث" في منع النقاب ...أقول لكل هؤلاء المعلقين المؤيدين للأخباث اللامغربية..تتحدثون عن الديموخرائية وتقولون أنها رغبة الأغلبية ..وهاهي الأغلبية مع النقاب والستروالعفاف ..أليست هذه التعاليق بمثابة استفتاء على كساد مشروعكم "الخباثي التغريبي" ..."اللاديني" – ولاأقول العلماني لأنه لاعلاقة لكم بالعلم - ..أنصح المؤيدين لهذه الجريدة بجمع حقائبهم والرحيل إلى إخوانهم أحفاد القردة ..أوإخوانهم "الغرل" من الشواذ الذين يؤتون محارمهم ... والله الذي لاإله إلا هو ستأول العاقبة للمتقين..والله وبالله وتالله إنكم تكيدون بالليل والنهار لهذا الدين ..ومايزداد إلا تألقا وانتشارا بحمد الله.. سوف ينتشر النقاب حتى تصبح المتبرجات استثناء نادرا وسوف تعم السنة ويرتفع لواء التوحيد شئتم أم أبيتم ..وسيكون كل ذلك على المنهج السلفي المبارك ..فمن رضي فله الرضى ومن لم يرض فليشرب البحر وبيننا وبينكم الأيام ..والأيام دول ، يوم لكم يوم قد أزف زواله ..وغد لنا قد أشرقت شمسه ..وسيفرح المؤمنون بنصر الله ..أماصراصير بني علمان ..فلن تجد لها غير مواسير الصرف الصحي لتلجأ إليها ..فموتوا بغيظكم ..(وانشروا تؤجروا )
48 - elprincipe الجمعة 14 ماي 2010 - 20:31
انه لمن العار ان ياتي هذا السجال من جريدة مغربية كالاحداث المغربية لماذا التهجم على النقاب و ترك المينيات والمينيبوت و العري والتبرج ربما هؤلاء غير مسلمين و هذه افكار صهيونبة صراحة اقولها الغرض منها زعزعة المجتمع من الداخل فماذا تركوا للبلدان الاوربية عار عليكم نحن في بلد اسلامي.
49 - ANA الجمعة 14 ماي 2010 - 20:33
Dites à celui qui fait cet appel d'ordonner à sa MERE de se mettre en short devant le stade PHILIPPE . Pour ceux qui veulent vendre notre "AAWRA ne sont que des QAWADAS et s'ils veulent vendre nos traditions qu'ils vendent leurs soeurs. Meme en France on ne peut pas faire une interdiction malgré les chiens qui crient la constitution n'acceptra pas l'interdiction. C'est un pays de droit.
50 - rachid tairelhor الجمعة 14 ماي 2010 - 20:35
انا شخصيا لست من قراءجريدةالاحداث وشذوذها غير اني متفق فيما نشرته فالبرقع يخالف الدين والحجاب مع تعريةا لوجه منصوص عليه ,البرقع يجعلك تجهل تتكلم مع من؟ هل هي رجل ام امراة وتعلمون اصدقائي انه ليس في القنافذ املس
51 - غيور الجمعة 14 ماي 2010 - 20:37
هل الميني جيب من الهوية المغربية
هل حليقات الرؤوس من الهوية المغربية أم من اللينينية المزعومة و الستالينية و الشيوعية الدفينة في أعداد جيردة الأحداث المغربية
هل الشدود من الهوية المغربية
جاعة أفراد الجريدة و تبحث عن دعم فرنسي أو يهودي يسند ظهرها
أين كانت الأخبات و النقاب لباس جداتنا منذ القدم إذن فعلت فرنسا و هولاندا و ألمانيا ووو فتفعل مثلهم الأحداث المغربية لأنها تمثلهم فكرا و انحلالا و تضليلا ’
إلى كل مغربي لا تشتري هذذ الجريدة فهي التي لا تمثل الهوية المغربي إنما تبحث عن إسترجاع الفكر الشيوعي و الإنحلال الخلقي

ودت الزانية لو أن النساء كلهن زواني
52 - مغربية حرة الجمعة 14 ماي 2010 - 20:39
الله سبحانه وتعالى ناصر لدينه وأقول بيتا شعريا للجهلة ' يا جاهلا اذا كنت لا تدري فاذهب الى من يدري الا اذا كنت لا تدري أنك لا تدري!' نعم للنقاب فوالله انا ثمينة وكرمني سبحانه وتعالى لا لأعرض جسدي لمن هب ودب وأنا المتعلمة المثقفة " وسيروا قراو بعدا قبل متبداو تعكلوا فالهدرة، اذا كانوا عيالاتكم رخاص" أنا المعززة المكرمة الذرة الثمينة" ومتحجوش باللي كيديروه لأسباب غير دينية حيث أصل الرديلة منكم وان شاء الله فهو ناصر للدين وعدد المنتقبات يتزادوا على عينيكم والرسول عليه الصلاة والسلام أخبرنا بهذه الفترة التي سيكون فيها المؤمن كالقابض على الجمر ولا حول ولا قوة الا بالله واللي كيهضر فالدين نهار الحساب غتعرف ايوا حضي راسك شكتفول " ان الله يمهل ولا يهمل"
53 - noureddine الجمعة 14 ماي 2010 - 20:41
ان كان النقاب ليس في ديننا لحنيف فأرجو من شواد الأحداث المغربية قراة الحديثين الصحيحين في البخاري عن عائشة أم المؤمنين . قالت رضي الله عنها كان الركبان ي الحجاج يمرون با ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم محرمات فاذا حادو بنا سدلت احدانا جلبابها من أسها على وجهها . وفي البخاري أيضا عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال لاتنتقب المحرمة ولاتلبس القفازين . أي أنه في غير الاحرام كانت تلبس النساء النقاب . ولنرجع لأقوال الائمة الأربعة فمالك الدي يتبنى المغرب منهجه قال المرأة كلها عورة حتى ظفرها . وعن أسماء بنت أبي بكر قالت كنا نغطي وجوهنا من الرجال . أذن فالنقاب من الدين ولم يخالف في هذا أحد من العلماء اللهم الجهال كشيخ الأزهر وقد رد عليه العلماء ردا مفحما.وفي الأخير مقته هذه الجريدة والله من بشائر لنصر كما قال شيخ الاسلام ابن تيمية .ادا اراد الله أيظهر حا سخر لهمن ينكره .وامر اللهملض وسيكثر الالتزام ونحن لهؤلاء العلمانين والمحرفين متصدون. وليقرأ الملم سورة الأحزاب ففيها فضل في هذا الباب . والله غالب على امره.
54 - سعيد الجمعة 14 ماي 2010 - 20:43
لا حول ولا قوة إلا بالله هدا وإن دل على شيء يدل على تطبيع العقل المغربي لكل ماهو مصدر من الخارج حاول أخي الكاتب لهده المقال أن تأتي بشىء خاص بنا كمغاربة ودعك من نقل كل ماحققوه لانه نافع لتقافتهم وطريقة عيشهم فهناك مواضيع أكتر حساسية كوضع بناتنا وكدا الشباب كن جدا فأنت صاحب رسالة لا تبع ما تبقى هدا وإن بقي شيء
55 - امازيغية اصيلة الجمعة 14 ماي 2010 - 20:45
ماذا ننتظر من جريدة الاخباث المغربية و صاحبة ركن من الكلب الى الكلب
النقاب سينتشر رغما عنكم ايها الحداثيون التضليليون اذهبوا الى بلاد الغرب اذا كانت تروقكم حرية تجارة الجسد فنحن في المغرب و هو بلد مسلم الهوية و هذا ما لا تستطيعون نفيه
تمنعون النقاب و تشجعون السفور يا منافقين من الظاهر تقولون انكم مسلمون و لكن باطنكم لا يخفي الا الحقد لكل ما هو اسلامي
اكررها ان النقاب و الحجاب سيعمان رغما عنكم ايها الظلاميون ماذا جنت لنا نساؤكم العاريات المتفتحات غير السمعة السيئة و الامراض المنقولة جنسيا كم اكره المنافقين
56 - Oummounir الجمعة 14 ماي 2010 - 20:47
L’analyse d’Al Ahdath al Maghrebia est plus que pertinente. Que ce soit un symbole de chosification de la femme, une instrumentalisation Islamiste, une mode ou un déguisement pour des raisons sécuritaires, ce morceau de tissu noir, qui enveloppe des masses de viande sans identité, n’apportera rien de bon aux musulmans (surtout ceux qui vivent dans les pays occidentaux et qui sont pointés du doigt comme des pestiférés) d’autant plus que cela n’a rien d’Islamique. Parfois, on a la nostalgie pour l’Islam paisible et serein qui inspirait le respect des autres nations et qui véhiculait plus de valeurs de fond.
57 - عبده الجمعة 14 ماي 2010 - 20:49
باسم الهوية المغربية نعلن (مع جريدة الاخباث المغربية ) ان الميني جيب والكشف عن مقدمات النهدين وحتى السرة (البوط) والمؤخرة جزء لا يتجزا من حرية المراة الشخصية وحقوق الانسان وتراثنا المغربي العريق ...اما الستر والنقاب _ وغدا الحجاب_ فهي من مظاهر الغزو الثقافي الخطير ... ومن اختارت ذلك فلتعش في زمان جداتها او فلتلزم سجن بيتها والا فقد اعذر من انذر وعاشت المراة المغربية حرة عارية والسلام...
58 - عبد الله الجمعة 14 ماي 2010 - 20:51
أخي الكريم،
إن الظلام بعينه هوهذا الذي تعاني منه عقليتك، كلامك ينمُّ عن كبت جنسي وجهل حضاري وخروجا عن المضوع، عليك بتقديم تحية نضالية للنساء اللواتي يتحدَّين هذه المستجدات العالمية التي أرعبتك وأنت رجل قوَّام، وذلك بمحافظتهن على هويتهن رغم الحرب المعلنة عليهن من الداخل والخارج، نساء يؤمن بأن الرجوع إلى الأصل أصلٌ ولا يستسلمن لما يسمى بالحداثة، وما علاقة النقاب بالحداثة؟، إذا كان مفهوم الحداثة عندك متعلق بالأزياء وطريقة اللباس فإني متأسف لجهلك و للظلام الذي يُغشيك.
قلت أنه علينا استحضارالإنسانية قبل إصدار أي حكم، وهل هناك شيء يؤدي الإنسانية ويُخدشها ويُزيِّفُها أكثرمن إجبار امرأة على ترك وخلع لباس تحبه وترتاح له بل وتعظِّمُه سواء كان نقابا أو حجابا؟ أليس هذا خرقا سافرا لبنود حقوق الإنسان بغض النظر إن كان هذا اللباس من صميم الشريعة الشريعة أم لا؟، بالطبع نعم، هوتدخل سافر وغيرحضاري وغيرأخلاقي.
تنادي لحل وسط، لا نقاب ولا ميوعة، أقول لك لايمكن ذلك لأن المستهذف هنا واحد وليس الإثنين، المستهذف هو كل ما يرمز إلى العفة والوقار، وكل ما هو متعلق بتعاليمنا الدينية السمحة، أقول تعاليمنا وليس أركاننا، لأن هناك فرق بينهما، وهذا الفرق هوالذي استعصى على بعض من يعيشون الظلام معرفته، فالأركان هي الأوتاد لا يقوم شيء بدونها، أما التعاليم فهي على شكل نصائح قيمة ومنطقية وحسنة، وخاصة إذا جاءت من عند الخبراء والعالمين، وهل هناك خبير وعليم أكثرمن خالقنا ومن نبينا محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم الذي لا ينطق عن الهوى؟، الله عز وجل هو خاقنا وصانع كل شيء، هو وحده من يعلم ما هوأزكى لنا وأطهر. وهكذا فالإسلام الحنيف ينصح النساء بسترأجسادهن حتى لا تكون هناك فتنة، بل الإسلام الحنيف ينصح حتى الرجال بعدم ارتداء الملابس الضيقة وخاصة السراويل إجتنابا للفتنة، هذه إذن كانت نصيحة من خبيرولنا الإختيار بين العمل بها أو لا، فلما عملنا بها كانت لنا كرامة وعزة وشهامة، ولما تركناها أصبح المجتمع يعج بالشواذ والمومسات حتى بات فيه المغرب قبلة لبيع المتعة الجنسية بجِنْسَيْها الذكوري والإناثي وبمباركة وتشجيع من مافياوات الحكم بالمغرب.
نعم، يمكن للفتات أن تلبس الرومي وهي محترمة وتستحيي أن يعاكسهن أحد، هذا صحيح لكنه يتعلق بها هي، ولكنها لا تدري ما خلفته من ورائها في نفوس المراهقين وكذلك المكبوتين جنسيا وعديمي الضمير والأخلاق الذين يتردَّدون على بعض المقاهي لا لشيء إلا للتفرج على عورات النساء شبه العاريات، ومن بين هؤلاء بعض المحررين في جريدة الأحداث المغربية أصحاب العادة السرية، لهذا نجدهم ينادون بمنع النقاب وفي كثير من الأحيان بمنع الحجاب حتى يتسنى لهم رؤية مئات العورات في الدقيقة الواحدة.
كفى من الظلام، كفى من الظلام، كفى من الظلام واتبعوا النور الذي هو من أسماء الله عز وجل، وأعتصموا بحبل الله، وانتفضوا ضد الدخلاء الملحدين عملاء بني صهيون.
تحية تقدير واحترام وإجلال للقابضات على الجمر، المحجَّبات، وصاحبات النقاب، والذل والهوان للحاسدين ضعفاء النفس ممن لا ذمة لهم ولا كرامة ولا رجولة.
والسلام
59 - أمجوظ الجمعة 14 ماي 2010 - 20:53


اولا النقاب او البرقع ستر وتجنب للفتنة وفرض على من اسلمت وطمعت في رضى ربها ؛ والاولى نهته الشرذمة الحاقدة والمتطبعة ان تحارب ظاهرةالتعري التي صارت مبالغا فيها في مجتمعنا الاسلامي.
ثانيا أنصح جميع طاقم جريدة الفاشلة أن يطالعوا على رواية إسمها :رواية مهاجر سري لرشيد نيني مدير جريدة المساء. لكي يعرفوا من أين تأكل الكتف الفهم إفهم.
60 - سبحان مبدل الأحوال الجمعة 14 ماي 2010 - 20:55
هذا المقال ليس غريبا على جريدة تعاني ما تعاني مع العجز الميزاني و قلة القراء ، ولكن السؤال هو لماذا كل هذه الخلطة والجلطة عن البرقع والنقاب في هذا الوقت بالتحديد ؟ ألا يواجه المغرب و العالم أزمات فتاكة تصل إلى حد تهديد حياة البشر ( العجز الاقتصادي العالمي - بركان آيسلندا - ثقب الأوزون .... إلخ ) إتقوا الله في ما تصنعون وتقولون فهناك دار ثانية في انتظاركم !!!
61 - إنسان الجمعة 14 ماي 2010 - 20:57
مع كامل الاسى والاسف اصبحت مسأة الإفتاء في الدين أكثر الأشياء تداولا بين الناس فكلنا أصبحنا فقهاء وعلماء والكل اصبح يحلل ويحرم والكل اصبح يأمر وينهي ويفتي في الدين، لست ادري صراحة هل قلت و ندرت المواضيع ولم يبقى لنى الا الدين لكي نفتي ونناقش ونحاور ونجادل.
ولو كان الأمر كذلك لرأينا ألوف المذاهب منشقت من الإسلام وكذلك ألوف القرآنات، كل يفسر الآيات ويأخذها على هواه.
ولست ادري كذلك ما مستوى نبوغ وعلم الكتيرين ممن يفتون ويحللون ويحرمون، هل فعلا يحللون ويحرمون على دراية أم مجرد تطبيق لمبدأ خالف تعرف؟؟!! ولو أنه بإمكاني ان أجزم أن الأغلبية العظمى لا تحفظ من القرآن غير سورة الفاتحة والمعودتين على اكثر تقدير.
يا إخواني هناك اختلاف بين جموع العلماء حول مسألة النقاب فهناك من يراه في حدود المستحب وهناك من يفتي بالوجوب.
في الأصل فرض النقاب على زوجات وبنات النبي صلى الله عليه وسلم، والجواب على ذلك في سورة النساء ولكن كما قلت وقع الإختلاف بين جموع المسلمين في مسألة وجوب النقاب على كل المسلمات لكن على العموم قد يجوز للمرأة إظهار وجهها، لكن إذا تنقبت سوف تجزى على ذلك بإذن الله.
قد يقول بعض الناس أن هناك محتالون يتنكرون في زي متنقب من اجل القيام باعمالهم الشيطانية لكن صدقوني فنسبة العمليات التي قد تحاك في هذا الشكل لن تتجاوز 10000 / 1 ولهذا لا يمكننا القياس على هذه الحالة لنصل لدرجة المنع!!!
62 - Aziz الجمعة 14 ماي 2010 - 20:59
Je suis d'accord avec le commentaire numero 76, tout à fait d'accord. Merci Monsieur .
63 - onta malek الجمعة 14 ماي 2010 - 21:01

نوع الحديث صـحـيـح
نص الحديث [ إن بين يدي الساعة سنين خداعة ، يصدق فيها الكاذب ، ويكذب فيها الصادق ، ويؤتمن فيها الخائن ، ويخون فيها الأمين ، وينطق فيها الرويبضة . قيل : وما الرويبضة . قيل : المرء التافه يتكلم في أمر العامة ] . ( صحيح )
64 - ahmed الجمعة 14 ماي 2010 - 21:03
الى التي ارتدت النقاب أو الحجاب ،أكن لك كل التقدير وأسمى وأرقى مشاعر الإحترام.
سيدي أنت أخفيت مفاتنك وصنتها ممن يسيل لعابهم للصدور نصف العارية والأجساد التي تخْضَرُّ لها أعينهم
لم أرى فيك سوى وقار وحشمة،أعلم أن بعض خبيثات الدعارة اتخدنه قناعا لكن ذلك لم يؤثر في تقديري لك أنت
المجتمع المغربي سيبقى مجتمع حداثي ولو كره الظلاميون الداعون للعري و الإنحلال الأخلاقي
65 - marocaine de montreal الجمعة 14 ماي 2010 - 21:05
j attendais que ce journal parle de la visite de ce sale elthon jhon ou de l association kif kif ou celle de mali pour dire qu a cause d eux qu on a perdu notre identite marocaine et pire encor islamique , pourquoi ne pas parler des filles presqu nues dans les rues ,si ces filles ont connu vraiment notre religion vous allez les trouver dans cet etat , je vis au canada les filles ici sont plus respectueuses de celles du maroc soit disant misulmanes ,les filles au maroc en sortant a la rue ne cherche qu une seule chose , et vous la connaissez ts , a qoi ca sert de faire men alkalb ila alkalb ?? c ca l islam pour vous, c ca la liberte et le devleppement ,moi je sors avec mon voile au boulevards de monreal fiere d etre misulmane hamdollah ,et si vous vous respectez ,ils vous respectent de meme
66 - علي الجمعة 14 ماي 2010 - 21:07
لا يشك احد ان جريدة الاخباث بوق لاعداء الاسلام والوطن ولايستغرب منها هذا الامر فهي تدعو دائما الى خلع السراويل وطرح الحياء والاخلاق جانبا ونشر ثقافة الفسق والفجور والعصيان وهذايدل على خبث القائمين عليها وربما حتى من يبذل خالص ماله في اقتنائها
67 - AGADIRI الجمعة 14 ماي 2010 - 21:09
هده لدعوة الى منع النقاب ليست بالشئ الغريب بجريدة الاخبار الكادبة جريدة البيع و الشرا جريدة تشحيع و نشر جميع المناكيرتحت دريعة الحداثة والانفتاح,جريدة تحارب كل ما هو محتشم كل ما له صلة بديننا الحنيف وتشجع على نشرسياسة العري والكشف على عورات النساء وهدا مايسم بالتحريض على الفساد
68 - اعطا الجمعة 14 ماي 2010 - 21:11
ما موقف جريدة الاخباث من الميني جيب والجينز والشواد واكلة رمضان وشارب الخمور وعلب الليل الخ اهده عادات مغربية ام عادات مستوردة.لماد لم تتكلموا عن محاربة هده العادات التي تسئؤ الى عاداتنا.ام انها حرية شخصية .فكدلك النقال او اي لباس اخر حرية شخصية.ام انه الكيل بمكيالين هدا حرام عليهم حلال عليكم.اين الدمقراطية التي تتشدقون بها.ان هدف هده الجريدة المتصهينة لاينطوي عاى احد.انها تتأمر باوامر خارجية مقابل دولارات.ادا كنتم صادقين مع قناعاتكم بالرجوع الى الاصل المغربي فمرحبا ونحارب جميعا كل مالايمت الى تقاليدنا.فلنلبس الجلباب والحايك والنكاب ولبلغة والرزة الخ.هل كانت امهاتكم وجداتكم يسبحن عاريات ويلبسن الميني جيب والدجنز الخ.لماد السكوت الان وبناتكم يفعلن ويلبسن ما لم تلبسه امهاتكم وجداتكم.ولمدا السكوت واولادكم لايلبسون ما كان اباكم واجدادكم لايلبسونه.ام ان هدفكم هو الستر والحيا والحشمة.ام تريدون ان تفرضوا الدكتاتورية اللباسية.لاتستغرب ان كتبت هده الجريدة الممسوخة بان على اي مغربي ان يشرب ماتريد ويمشي كما تريد ويضحك كما تريد الخ من الاوامر الفجة.كل مغربي حر في لباسه ومادا يقرأ وقناعاته.ايها الماكرون كفى من اثارت الفتنة والنعرات.ان الفقر والجهل والامية والمرض هم العدو الدي يجب محاربته واجتثاثه من وطننا وليس المسائل الشخصية.لانامت اعين الجبناء والفتانون والطابور الخامس.
69 - مغربي مسلم الجمعة 14 ماي 2010 - 21:15
صراحة الحجاب اظن انه واجب شرعا و انا بدوري مازلت ابحث عن الادلة القاطعةفي الوجوب و لكن النقاب فيه نظرفهو فضل لا واجب و انا اؤمن بالحرية الدينية و بالاختلاف ,بخصوص هذه الجريدة الصهيونية المضمون و المغربيةالمسلمة الشكل فامرك لم يعديخفى على احد فهذه الجريجة تبحث عن التسويق لان حتا واحد متايسوق ليها هههههههه قلك التقليد ونتم لا تقلدون الدول العلمانية و باز
70 - happydias الجمعة 14 ماي 2010 - 21:17
السلام عليكم،،من راي فالصراحة ذلك النقاب ليس له معنى لأن الإسلام لا يحث تغطية اليدين والوجه بل من الأحسن إظهار الوجه بينما اليد إن كانت فيها حناء فلاداعي للبس القفازات والعكس..
كل ماقلته ما أعرف يعني
71 - laila sahrawiya الجمعة 14 ماي 2010 - 21:19
أولا أحب أن أقول أن الأحداث المغربية جريدة الديوتيين.فارتداء النقاب هوحرية شخصية فمن حقي أن ارتدي ما أريد.فعوض أن نحارب العري أصبحنا نحارب السترة.أصبحنا في عالم انقلبت فيه كل المفاهيم.ماسبب التحرش الجنسي ما سبب الاغتصاب هل هو النقاب’صدق من قال اللي فاهم يفهم
72 - عبير عباس الكومي الجمعة 14 ماي 2010 - 21:21
الذين يلبسون النقاب مغيبون عن الحياة وكل من يدعم هذا اللبس المشؤم فهو متعدي علي كلام الله لان الله لم يأمر به وهو نوع من الغلو في الدين وهؤلاء المغيبة عقولهم يريدون فرضه علي النساء كأن شرع الله لم يكتمل ولكن ثقافة الوهابية الجاهلية المخرفة الضالة عبدة المال والبترول الذين يعبدون الأمراء لأنهم يكمونهم بالحديد والنار لايجرؤن علي مخالفة ولي نعمتهم حتي لايمنع عنهم الدرهم والدولار فهؤلاء القوم سبب البلاء والانحراف في أمة العرب والإسلام يشغولون الناس بالنقاب حتي ينفذون انحرافاتهم في تضليل العباد ونشر الفساد في البلاد تحت مسمي النقاب وهذه فرصة للتخفي والعمل ضد الاسلام مع ان النقاب لافرض ولاسنة رغم أنف الوهابيون والجماعات المتسلمة الجهلاءهؤلاء المزورون يعلمون أن النقاب لافرض ولاسنة بشهادة شيوخهم الألباني ولكن تضليل الامة عن العمل الجاد وزيادة الأنتاج هذا لايفيدهم في شئ وانما يشغولون الامة في الكلام عن النقاب والجلباب عند منتصف الركبة والسواك واللحية الطويلة دون الاعتناء بنظافته وتهذيبه وحبة كتب عن كلام الوهابية والجماعات المتسلمة والتي تدعي الدين وهكذا الامة تعيش في غيبوبة وفي النهاية لاعمل ولايحزنون وانما ينشرون دجلهم علي الناس حتي يغيبوهم عن واقعهم الأليم وفي النهاية فغن شيوخ التزييف يربحون الاموال بالدجل في الدين البرئ منهم ومن فكرهم العقيم المغلف بالدين وفي النهاية لاعلم ولاانتاج ولاسماحة ولايسر والمراة تساعدهم علي ذلك في الجري وراء دجلهم لانهم وضعوا لها السم في العسل تحت مسمي ان هذا هو الدين وإنا لله وإن إليه راجعون
73 - said الجمعة 14 ماي 2010 - 21:23
pourquoi cette attaque contre alahdath qi est un journal moderne rationnel et contre les fanatiques.il faut interdire cette forme de s habiller.pour des raisons securitaires.la femme n est pas un extrateresstre ou un monstre qu il faut cacher.toujors les memes imbecils les memes ignorants qui attaquent les ideés de progés et les memes alibis soi disant religieux. .
74 - lhoucine الجمعة 14 ماي 2010 - 21:25
قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين وينطق فيها الرويبضة قيل وما الرويبضة قال الرجل التافه في أمر العامة * ( صحيح ) _ الصحيحة 1887 .
75 - ياسر الجمعة 14 ماي 2010 - 21:27
سلام على من اتبع الهدى
عند قرائتي لهذا المقال ينتابني احساس بأن صاحبنا الذي يسمي نفسه صحفيا لا يقوم الا باجترار كلام اسياده الغربيين هذا من جهة ومن جهة اخرى اقول له بان العصبية الحقيقة لا تكون للتراب اي الوطن بقدر ما تكون للدين.
76 - مسلم من بلد اسلامي الجمعة 14 ماي 2010 - 21:29
كل ما سأقوله هو لا اله الا الله ولا حولة ولا قوة الا بالله العلي العضيم اتقوا الله يا عباد الله
77 - Chnigri Ayyad الجمعة 14 ماي 2010 - 21:31
إن لكل مغربي غيور على هويته أن يفخر بما يزخر به هذاريبة. من خصوصيات تعتبر ميزة وتاجا على الرؤوس ومنها اللباس الوطني الراقي من كل النواحي الدينية والفنية والتراثية و الذي يتجلى في الجلباب بالنقاب و الحايك والملحفة و كلها تنصب في حجب الزينة التي حبى بها الله المرأة عن أعين المتطفلين و عدى هذه الملابس بالنسبة للمغاربة فهو دخيل ليس له مكان في مجتمعنا المحافظ على تراثه هذا من الناحية الجمالية أما من الناحية الدينية فهو كامل شامل يحجب ما يجب حجبه ويظهر ما يجب إظهاره و لا يثير نظر الفضوليين لما له من عمومية و أنس في النظر أما البرقع أو اللباس الأضحوكة فهو مثير للفضول و مقزز و مريب و مثير للشك والريبة وأكثر من ذلك ينزل مرتبة المواطنة ويمسخ هوية مرتديه.فالدين أوصى بالحجاب صونا وإكراما و ليس غموضا وشك و ريبة . ألا هل بلغت اللهم فاشهد
78 - marecos الجمعة 14 ماي 2010 - 21:33
و الله انا مع الحريه المقننه . فالتي تلبس هدا النقاب لا تضرني في شيء ادن لمادا هدا التهكم بابالعربيه دخلي سوق راسك ا هاد الجريده و شوفي العريانات لمادا لم تطلبي منهم ان يسترو انفسهم هل العري يمتل الهويه المغربيه؟
79 - Bent Cha3b الجمعة 14 ماي 2010 - 21:35
و باز بقاو ليهم غير صحبات النيقاب اعريوهم حتى هما اولا يا كنتو دافعو على الحرية الشخصيه ... كل شخص حر ارتدي لي بغا مدام لباس ديالو محترم ومستور والي كيقولو لباس الاسود كيدير فتنه هدوك راه فتنه غير في عينيهم و الفضول لمعرفه ما وراء النقاب لشافوها مستوره ميكرهوش اشوفوها حتى هي عاريه ومتربجه اجي علاش ماينوضوش اطالبو بمنع لباس mini jupe / mini ventre ؟
هادشي كامل قالك لاجل الامن و سلامة المواطن علاش ميطالبوش بتشديد المراقبة والامن امام المدارس خصوصا تانويات لي ولات كتخرج في سنه 10 حائزين على باكلوريا و 80 حائزين على ديبلوم الادمان ...
يكفينامن هاد الحروب على الاسلام
الارهاب باين والناس المتدينين و شادين تقارهم باينين
هتمو شوي بالحالةالي وصلو ليها الشباب نتيجة الانحراف والبطاله وزيد وزيد
80 - محمد الجمعة 14 ماي 2010 - 21:37
جريدة الاحداث معروفة بعداوتها للاسلام والمسلمين لهدا لانلومها بقدر ما نلوم انفسنا لاننا نساهم في حقدها على الاسلام بشرائها وقراءتها وليس الاحداث وحدها بل جميع الجرائد والمجلات المعادية تجب مقاطعتهاوالتصدي لها
اما الاخوات العفيفات المحجبات فيجب عليهن التصدي لهؤلاء الشواذ بلباس النقاب حتى تكون نتائج محاربتهم عكسية والله الموفق
81 - أختكم في الله الجمعة 14 ماي 2010 - 21:39
لا حول ولا قوة الا بالله
صراحة كل شيء متوقع من هاته الجريدة ومثيلاتها
الي يناشدون بالانحلال والدعوة للسفور والمجون والشذوذ.
لكن أقول لكي يا أيتها الجريدة السيئة والمسيئة.
أبدا لن تفوزي ببث البلبلة وفتح باب الفتنة .
فالنقاب سيبقى وسيزداد بإذن الله جل وعلا.
فموتي في غيضك أنتي ومن تعملين لأجلهم.
82 - فتاة مسلمة الجمعة 14 ماي 2010 - 21:41
السلام عليكم
من رأيي أنهن إذا أردن أن يرتدين النقاب فعليهن بما كانت أمهاتهن وجداتنا يلبسنه فنحن بالمغرب لدينا زينا التقليدي ألا وهو الجلباب لما نقلد الآخرين في لباسه، فالحمد أنا البس الحجاب ولكن لا أؤيد ذلك اللباس الايراني.
83 - محبة النقاب الجمعة 14 ماي 2010 - 21:43
النقاب ات لا محالة بادن الله ولن يطفؤا نور الله بافواههم و كان الاحرى ان يحاربوا العري و الفسق و الفجور المتفشي في المجتمع بدل هجومهم على الستر والعفاف و العزة . هدانا الله و اياكم .
84 - Aziz الجمعة 14 ماي 2010 - 21:45
selon mes connaissances, al ahdat est une presse special des scandales de tout genre, et sexuelles surtout. qu'est ce qu'elle a a voir avec l'islam elle n'en connait rien. la societe marocaine a toujour vi avec le niqab depuis l'arrivée de l'islam sur cette terre, nos mères le portaient et il y en a un grand nombre de femme qui le porte encore , il n'y a jammais eu de problème social a cause de ca. c'est le vent du nord qui ramene ces idées purement satain, je lance un message a tout les marocaine (musulmans biensur): déffendez la culture islamique avec toutes vos forces, et ne laissez pas de places au satanisme.
85 - مغربي غيور على دينه ومحب لملكه الجمعة 14 ماي 2010 - 21:47
النقاب من الدين وهو لباس جداتنا وهؤلاء الذين يكتبون في جريدة الاحدات والاحدات هم الصغار الذين لم يبلغوا سن الرشد اظن انهم ابناء ... لاجدات لهم .
الامام مالك هل يظن من يكتب في هذه المواضيع ان زوجته كانت تلبس لباس الافلام الدينية ؟ حاشاه .
الامام مالك تربى في بيت الطهر والعفة والفضيلة ومن لم يطالع فتاواه يهرف بما لايعرف.
نحن يا ابواق ساركوزي وحمات الجمهورية الفرنسية اللائكية في دولة اسلامية ملكها أمير المؤمنين وهو لايحتاج لامثالكم ليستشيرهم في امور هي من ثوابت هذا البلد.
امير المؤمنين من سلالة الملوك العلويين الذين حافظوا على الاسلام لقرون فيا ليتكم تقرؤون تاريخ وطنكم ورجاله.
المغرب بلد مسلم وسيظل كذلك شئتم ام ابيتم.
اتركوا النقاب واهتموا باحوال الشباب الذين نراهم كل يوم يتمردون ويجرفهم الانحلال الخلقي .
كفاكم طعنا في ولات الامور والنبش في اعراض الناس .
اهذا منهجكم في الاصلاح؟
86 - زهير المغربي الجمعة 14 ماي 2010 - 21:49
ماذا تنتظر من جريدة شعارها الميوعة ومحاربة الاسلاميين. ورءيس تحريرها تحوم حوله شاءعات الشذوذ الجنسي. وطاقمها زمرة من الزنادقة..لو تفحصت يوما هذه الجريدة وكنت عاقلا فستشعرك بالتقيؤ. هذه حقيقة وليست غيرة. ما لهؤلاء القوم لا يخافون ان ينزل عليهم الله عذابا اكثر مما هم غاءرون فيه..مع كامل التواضع والسلام
87 - عبد الغفور الجمعة 14 ماي 2010 - 21:51
يريدون ليطفؤو نور الله والله متم نوره ولو كره الكافرون.
هؤولاء المكابيت يخافون من الحجاب والنقاب لانهم مع مرور الزمن لن يجدوا فيمن يمتعون ابصارهمك بالحرام ونحن نتوقع الهجوم من الخارج لكن عندما يتكلم بعض المنافقين الدين يعارضون أمر الله نجد الحرب ايضا من الداخل والله المستعان .
88 - abouaymen الجمعة 14 ماي 2010 - 21:53
salamoalikom si veut le journaliste laisse ses filles ou sa femmes déshabille ds la rue c'est son problème mais qu'il interdit le nikab c''est pas son droit et Allah yahdih
89 - فارس الجمعة 14 ماي 2010 - 21:55
الأحداث المغربية هي جريدة صهيونية ذات تمويل اسرائيلي . العملين بها شلة من الزنادقة والشواذ ما ذا عساهم ان يقولوا عن الإسلام ؟ بطبيعة الحال هم دائما لهم توجه ضد كل مظاهر الدين والإسلام ومهنتهم الدنيئة هي نشر الرذيلة والكلام الفاحش. الإسلام ينتشر والمسلمون في صحوة شاء من شاء و ابى من ابى
90 - مواطن مغربي الجمعة 14 ماي 2010 - 21:57
مادام من كل بعض التعاليق الظلامية، نجد تعليق يحمل شمعة النور، فلا خوف إدن على المغرب والحمد لله مستقبلا من الفكر الظلامي المتحجر الدي يريد الرجوع بالمجتمع المغربي إلى العصر الحجري، كما هو عليه الآن المجتمع الأفغاني.
ليكن في علم كل ظلامي متخلف، أن جل المغاربة لن يقبلوا بفكركم المتحجر وسيتصدون لكم بالمرصاد كلما دعت الظروف لدلك، لأن الأغلبية الساحقة من المغاربة يحبون أن يعيشوا في عصرهم، وهدا تعرفونه جيدا
91 - يسيرة الجمعة 14 ماي 2010 - 21:59
الذين يتكلمون عن النقاب بهذا الشكل ويعادونه والله لايعرفون شيئا ،لو كانوا يعرفون لدافعوا عليه بالسيوف
موتوا بغيضكم لن نزيل النقاب
92 - مسلم الجمعة 14 ماي 2010 - 22:01
هذا قول علماء المالكية في الحجاب
المالكية : قال الدسوقي ( المتوفى سنة 1230 هـ ) في حاشيته على الشرح الكبير للدردير ج 1 / ص 200 :(يجب ستر وجه المرأة و يديها إذا خيفت الفتنة بكشفها )وقال الدردير ( المتوفى سنة 1201 هـ ) في كتابه الشرح الصغير/باب الصلاة :( عورة المرأة مع رجل أجنبي منها أي : ليس بمحرم لها جميع البدن غير الوجه و الكفين ، و أما هما فليسا بعورة ، و إن وجب عليه سترهما لخوف الفتنة ) .و قال محمد الخطاب ( المتوفى سنة 954 هـ ) في مواهب الجليل شرح مختصر خليل /كتاب الصلاة :(إن خشي من المرأة الفتنة يجب عليها ستر الوجه و الكفين ) و قال القرطبي في تفسيره:ج 12 / ص 229: قال ابن خويز منداد ـ و هو من علماء المالكية ـ: المرأة إذا كانت جميلة ،و خيف من وجهها وكفيها الفتنة ،فعليها ستر ذلك
93 - مهاجر الجمعة 14 ماي 2010 - 22:03
لا حول و لا قوة إلا بالله
لأ طلب و لا تعليق لي لكن الإخوة وفوا و كفوا
يا من يطلبون منع الحجاب إشرحوا لي هانه الآية : يقول الله عز و جل :في قوله : {يأيها النبى قل لازوجك و بناتك و نساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك ادنى ان يعرفن فلا يؤذين }
أأنتم من المؤمنين ...؟؟؟؟
94 - حسن الجمعة 14 ماي 2010 - 22:05
هل تجرؤ الأحداث أن تتشبت بنفس الأسباب التي ساقتها لتدعة إلى منع العري؟
لقد احتجت بكون شكل النقاب دخيلا على المجتمع المغربي، فهل ثقافة العري أصيلة فيه؟
الكوستيم والكرافاط اللي كتلبسو نتوما مغربي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الحرية للجميع، مع ضمان حق الأمن للجميع.
95 - تحيك اكبار الى كل المنقبات وال الجمعة 14 ماي 2010 - 22:07
اريد فقط اجابة من الضلاميين الدين يترترون فقط دون اي علم مسبق فيقولون بان الحجاب الاسلامي الشرعي ماركة افغانية او بالاحرى نقول ماركةى طالبنية.اتحداك جميعا مند متى عرفتم انه هناك دولة اسمها افغانستان او ان هناك امارة اسمها امارة طالبان الاسلامية فان كنت على صواب فاول مرة تسمعون بافغانستان كان في الحرب الفغانية السوفييتية حين كان من يساعد اخواننا هناك بالمجاهد واصبح اليوم ارهابي.
فانتم من تسمون انفسكم اناس دو عقول منيرة تعرفتم على افغانستان اوخر السبعينات فمادا عن اجدادنا وامهاتنا من اين لهم ان يسمعو باافغانستان وكيف لهم ان يتشبهو بلباسهم.
كل هدا الكلام لاقول لكم انكم زمرة متخلفة ولا مكان لها في مجتمعنا المسلم والحجاب والنقاب بااااق الى ان يرث الله الارض ومن عليها ومن يدعي التنور فل يدهب الى روسيا وليطبق افكاره التي اكل عليها الدهر وشرب.
الله اكبر والعزة لله وللمسلمين.
96 - ibn inezgane الجمعة 14 ماي 2010 - 22:09
والله غريب أمر هؤلاء المنافقين الذين يدعون إلى منع النقاب وذلك بحجة الحفاظ على التقاليد و الهوية المغربية!!! لدي تساؤل و أتمنى من مؤيدي فكرة منع النقاب الإجابة عنه : هل الهوية المغربية تكمن في العري و التعري الذي يتفشى في شوارعنا و أزقتنا !!؟ أم أن القضية أبعد من أن تكون مسألة هوية ؟ و لماذا نرحب بالعادات والتقاليد الأوربية بينما نقصي تلك الآتية من الشرق منبع الإسلام !!؟
لا أخفي أن الإ جابة واضحة
97 - asmaa الجمعة 14 ماي 2010 - 22:11
المرأة التي ترتدي هذا الثوب تنظر الى باقي النساء نظرة دونية باعتبارهن اقل منها درجة".

و من اين جئت بهذا الكلام ام انه ملأ سطور لا اكثر
ثم لم لم ار في هذه المقالة ان الميني جيب و المكياج ليس من ثقافتنا كمغاربة
كفاكم تلاعبا بالالفاظ و توقفوا عن سياسة الكيل بمكيالين
اتظن اننا اغبى ما يكون حين تسوق عدم المطالبة بمنع الحجاب و النكاب لتتستر على ما تدفنه من مطالب خبيثة ام تظن ان المغاربة قاصرون عن فهم ما وراء السطور
لست منقبة لكني احترم رغبة كل منقبة و اعجب من الزوابع التي تقوم ضد الملتزمين بينما الفاسدون يترك لهم الحبل على الغارب
يريدون ان يطفئوا نور الله بافواههم و الله متم نوره و لو كره الكافرون
98 - OLF الجمعة 14 ماي 2010 - 22:13
حقيقة أنا مع و ضد هذه الفكرة فقد يستغل بعض المشعوذون هذه الوسيلة للاختباء أو لأفعال شيطانية أخرى عموما من تريد أن النقاب فل تجلس في منزلها أو منزل عائلتها فهي ليست مضطرة للخروج على مبدأ أنها لا تريد إفصاح وجهها الفاتن أو ترتدي لباسا إسلامية مخالفا لذلك الأسود الرهيب حقيقة وهنا أنا أتكلم عن حجاب واجيلباب يستر عورتها فترضى دينها ودنياها فلا ضرورة للتعصب فالإسلام دين التسامح
99 - ام طلحة الجمعة 14 ماي 2010 - 22:15
حفظ الله اخواتنا المنتقبات بحفظه، وأحاطهن برعايته، وسترهن في الدنيا والآخرة، وهداهن للتمسك بكتاب الله وسنة رسوله ففيهما الحفظ والعفاف في الدنيا، والسعادة والفوز في الآخرة.
واسال الله ان يهدي من يريدون منع النقاب ومن لايعرفون حكمه .
100 - عبد الله الجمعة 14 ماي 2010 - 22:19
السلام عليكم
هل تعتقد "الأحداث المغربية" أن الشعب المغربي الحر غير واعٍ بأهدافها ولا يعرف لصالح من تعمل؟
لم يعد يخفى على أحد في المغرب أن هذه الجريدة تتلقَّى التمويلات من إسرائيل، هي وقناة الدوزيم، وهدفها هو نشرالدعارة في المغرب وخاصة زنا المحارم تحت إسم العلمانية، والدليل على هذا هوالصفحات الكثيرة التي تخصصها ل " من القلب إلى القلب "، وهي كلها حكايات جنسية شاذة لا أساس لها من الصحة الهذف منها إدخال الدعارة إلى بيوت المغاربة والتشجيع على زنا المحارم، وإذا تصفَّحت هذه الجريدة الجنسية الشاذة ستكتشف اللعبة، إذ أن1/10 منها فقط هوما يتناول القضايا السياسية، والباقي أي 9/10 يتناول إما الحديث عن الجنس وإما المس بالإسلام الحنيف، نصف المحررين فيها وأنا أعرف البعض منهم هم شواذ ويعانون من عقد جنسية وعلى رأسهم المدير.
أنتم أيها القائمون على هذه الجريدة مجرد دخلاء على هذا الشعب وقِيَّمِه، أنتم من تحاولون غزو عقول الشعب المغربي بمكبوتاتكم الجنسية، أما النقاب فهو من قيمنا، أنتم من تهددون بمسخ الهوية المغربية بكتاباتكم الشاذة والتي تنِمُّ عن خُبث وحِقدٍ دفينين للإسلام الحنيف وللشعب عامة.
لقد حان وقت منع هذه الجريدة الشاذة التي لا تختلف كثيرا عن أفلام الخلاعة، لأنها ليست مِنَّا وإنما هي قلم مُسخَّرٌ إسرائيليا وأمريكيا لخِدمة المُنصِّرين والماسونيين للقضاء على القيم الإسلامية حسب اعتقادهم إنطلاقا من المغرب.
101 - يَحيا الإسلام الجمعة 14 ماي 2010 - 22:21
يا سبحان الله .. لا يعرفون من الحجاب سوى تغطية الشعر ..
يقولون طمس الهوية المغربية , و نسوا أن المغرب ليس بالبعيد كانت أجدادنا لا يُرى إلا وجوههم .. و الأغلبية منهم كانوا يلبسون النقاب أو البرقع ( الذي هو تغطية الجسم بأكمله حتى الوجه ) .. و نست الجريدة .. أن أزواج النبي , أمهات المؤمنين كانوا جميعهم يلبسون النقاب .. كان لا يُرى منهم شيء ..
و تقول الجريدة ( أنها موضة المتعصبين ) .. ألا تستحي من كلامها ذلك .. بل إنها موضة المؤمنين .. إنها الموضة التي أمر ربنا تعالى في قوله : {يأيها النبى قل لازوجك و بناتك و نساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك ادنى ان يعرفن فلا يؤذين }
الحجاب طاعة لله عز و جل و طاعة لرسول الله (صلى الله عليه وسلم)
قال:(وما كان لمؤمن ولا مؤمنة اذا قضى الله و رسوله امرا ان يكون لهم خيرة من امرهم و من يعص الله و رسوله فقد ضل ضلالا مبينا)
وقال تعالى:(و لا تبرجن تبرج الجاهليه الاولى)
و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم( المرأة عورة)يعنى ان يجب سترها.
الحجاب عفه : لتسترهن بأنهن عفائف مصونات.
فوصف الحجاب عفه وخير فى حق العجائز فكيف بالشابات؟
الحجاب طهاره :
قال تعالى :(و اذا سألتموهن متاعا فسألوهن من وراء الحجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن) ,فوصف الحجاب بانه طهاره لقلوب المؤمنين و المؤمينات، لان العين اذا لم تر يشته القلب اما اذا رات العين فقد يشتهى القلب.وقد لايشتهى و من كان القلب عند الرؤيه اطهرو عدم الفتنه حينئذ اظهر لان الحجاب يقطع اطماع مرضى القلوب.
الحجاب ستره
وقال (صلى الله عليه وسلم)(أيما امراة نزعت ثيابها فى غير بيتها ، خرق الله عز وجل عنها ستره)
الحجاب حياء
وقد قال (صلى الله عليه وسلم)(ان لكل دين خلقا،و خلق الاسلام الحياء)
و ختاما أقول للجريدة : إذا لم تستحي من الله .. فقولي ماشِئت .
102 - mohamed de ouarzazate الجمعة 14 ماي 2010 - 22:23
ان الصراع الذي يجب ان يخوضه مجتمعنا هو صراع حضاري سلاحه العلم والفكر الحر وذخيرته مبادئ تقدمية حداثية يحافظ على الهوية المغربية سواء الدينية او العلمية او المجتمعية في سبيل تحسين الوضع الحياتي والمعيشي للمواطن، اما الطلقات الفارغة التي تشعل الفتنة فإنها ترجعنا قرونا الى الخلف.
سبحان الله كل ما يتعلق بالاسلام فهو تخلف اما ما تدعو اليه الدول المعادية للاسلام فهو الصواب ... الله انعل لمايحشم... لم افهم على اي لباس له علاقة بالهوية المغربية و بالانتماء الى المجتمع المغربي ،يتكلم صاحب المقال... الملايين من فتيات المغرب يتجولن في الشوارع بالشورطات مضيقين ماكاين لي اقول اللهم ان هادا لمنكر و منهن ليلبس شبه البيكيني او بالاحرى البيكيني نيت اعادي عندنا حيت هادي موضى خاصنا نكونو ولاد هاد الزمان... اهادا ما تسميه ادا الباس الدي له علاقة بالهوية المغربية و بالانتماء الى المجتمع المغربي؟؟؟؟ لكن الحمد لله هنالك في المغرب من هن امام المسؤولية و قادرات على رفع التحدي امام اي مؤامرة تحدق حول عقيتنا و ديننا الحنيف ...اللهم اعز الاسلام و المسلمين و ادل الشرك و المشركين...الهم احبب الينا الايمان و كره الينا الكفر والفسوق و العصيان... اللهم ارنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه.
103 - konaan الجمعة 14 ماي 2010 - 22:25
a tous ceux que disent que le niqb ou le burqa ce n est pas de nos traditions je leur dis est-ce que les pantalons , vestes, jupes, mini-jupes ..etc .. sont-ils de nos traditions . j accepterai vos critiques si vous laissez ces vetmments la pour vous habillesz avec des djellebas, jabadour ....
104 - ابراهيم الجمعة 14 ماي 2010 - 22:27
الاحداث المغربية جريدة معروفة و مقالات التي لا تغني و لا تسمن من جوع لذي فهي تقوم بنشر عناويين لبيع صحيفتها لانها اصبحت لا تصلح الا لجمع المقدونس و النعناع
105 - مصطفى الحسناوي الجمعة 14 ماي 2010 - 22:29
و القائمين على جريدة الأحداث، حاشاكم (لأنها جمع لحدث )، ماركة مستوردة ودخيلة وهجينة من العملاء والخونة والجهال والبلهاء والانتهازيين والوصوليين والشواذ جنسيا، لذلك يجب مقاطعتهم وشن حملة وطنية لفضحهم، وفضح الأهداف الصهيونية التي يخدمون، إنهم أدوات لمسخ هوية هذا الشعب ومحاربة عقيدتها، أخيرا لي رجاء عند المتدخلين للتنديد بهذا المنكر الذي أطلقته جريدة الأخباث، وتدخلها في عقائد الناس واختياراتهم الشخصية ، لنصوت انتصارا لشرع رب العالمين، وحتى اللي ما بغاش يصوت معنا من باب الحرية الشخصية واللي عندو غير باب الله يسدو عليه، ولاحول ولا قوة إلا بالله، احنا مسلمين وفبلادنا محكورين حتى ديننا ولينا نجمعولو الأصوات مع هاد ولاد...
106 - مغرب الجمعة 14 ماي 2010 - 22:31
النقاب او البرقع زي افغاني و نحن كمغاربة لنا زينا و تقاليدنا علما ان هدا النقاب ممكن ان لا تحدد به الشخص اكان دكرا او انتى و نحن كمغاربة شعب محافظ و يتطلع الى الحداثة اما الدخيل المخل فينبغي منعه كما اننى لست مع العري
107 - hassan الجمعة 14 ماي 2010 - 22:33
il suffit de lire les réactions pour sentir le degré de l'ignorance qui frappe une partie de notre société. heureusement il ,y a une minorité qui combat les barbus et leur pouvoir destructeur.
108 - moussa الجمعة 14 ماي 2010 - 22:35
moi je m'en fou que les femmes portent niqab ou pas niqab, mais j'aime pas que certains s'interessent à ma vie personnelle, comme boire du vin, ou ne pas faire la prière, chacun à le droit ,de faire ce qu'il veut de sa propre personne c'est tout.
109 - احمد الجمعة 14 ماي 2010 - 22:37
السلام عليكم و رحمة الله
تلك المواضيع الااخلاقية التي تنشرونها في جريدتكم هي التي يجب ان يسن لها قانونا صارما لمنع نشرها مثل من القلب الى القلب وزيد وزيد حسبنا الله ونعم الوكيل.
110 - مهدي الجمعة 14 ماي 2010 - 22:39
هذه الصحيفة المشبوهة هي آخر من يدعو إلى منع النقاب، فهي معروفة بعدائها لكل ماهو إسلامي أو مسلم، وتستهين بالقيم الاسلامية، وتروج للرذيلة من خلال الدفاع عن الدعارة والشذوذ الجنسي والتفسخ الأخلاقي باسم حقوق الإنسان، والإلحاد باسم الحداثة..وهي بهذا الإفتاء الجديد تريد محابات بعض الدولة الغربية كفرتسا أملا في الحصول على الدعم المالي، لأن مبيعاتها لا تتعدى بضع مئات من كل عدد جديد فقد صارت مفلسة...وإسمها يدل عليها الذي مفرده حدث وهو النجاسة..إذن هي مجرد نجاسات وأقذار لايعتد بها..وهي التي ينبغي أن تختفي لأن خطها التحريري غريب ومريب معادي للقيم الدينية والأخلاقية، ومكانها ليس المجتمع المغربي المسلم الأصيل...
111 - kenitri aus deutschland الجمعة 14 ماي 2010 - 22:41
جريدة الأخبات هي من يغزو فضاءاتنا العمومية بشكل يهدد بمسخ الهوية المغربية بتشجيعها للباغيات على الفساد والزنى والشدود الجنسي- نصبت نفسها مدافعة عن حقوق الشواذ في قضية زواج الشواد بالقصر الكبير - والإنحلال الأخلاقي وتزيف الحقائق وترسخ قيم التزوير ومساعدة البوليس والقضاء لتحريف الاحكام.
تريدون الرفع من مبيعاتكم عن طريق استفزاز مشاعر المواطنين يا حتالة الجرائد.
112 - agullid الجمعة 14 ماي 2010 - 22:43
الاحداث المغربية وشقيقتها نيشان تعملان بأجندة متفق عليها وبتوزيع الادوار لتخريب ركائز المجتمع المغربي والنبش فيما يسمونه "طابوهات" لتمييع كل ماهو اسلامي وتصوير كل المفاسدعلى انها السبيل للحاق بركب المتقدمين ..وما أن ينتهوا من لبنة حتى ينتقلوا لاخرى ..فعين الاحذاث المغربية ليست على النقاب بل الحجاب..
واقول لصاحب الموضوع في الاحذاث "للدين رب يحميه" ...ويارب أنزل عليه وعلى كل من والاه غضبك ومقتك في الدنيا قبل الآخرة..
اعرف انك تقرأ هذه التعاليق الأن ..وانا مشفق لحالك ..واحمد الله ان لم يجعلني من امثالك ..وحين تحل نهايتك والله ستندم حين لاينفع الندم..فالتوبة أخي ..و الله تواب رحيم
113 - aaqil الجمعة 14 ماي 2010 - 22:45
Oui il est temps d interdir le port de cette bourqa qui fait des femmes de vrais corbeaux ambulants.Ceux qui veulent revenir dans les tenebres de l histoire doivent aussi renoncer aux bienfaits de la modernite , y compris l utilisation de l internet qui est un produit des peuples intelligents et non des ignares.
114 - يونس السلفي الجمعة 14 ماي 2010 - 22:47
جريدة خبيثة تدعو للعلمانية و لكن هيهات و الله إن التدين لا يزال في ازدياد و كلما حورب الدين إلا و انتشر .. و لكن المنافقين لا يعلمون
115 - ayour الجمعة 14 ماي 2010 - 22:49
Oui c vrai le nikab n'est pas marocain, si vous voulez vraiment que les marocains puissent croire ce que vous dites. On veut lance un défis: dites la même chose pour les min jupes! celles ci n'ont aucun lien avec l'identité marocaine. Si vous n'avez pas le courage de le dire, sachez que vous vous humiliez avec vos écrits. Votre journal ne mérite même salir la menthe et le persil comme disait un commentaire. Le percil et la menthe, sont mille fois propore que ces personnes qui cherchent à se faire une identité tout en touchant à celle des autres. C'est encore une fois les leçons retenue de la France. Y a pas que ça à retenir des français. Ayez le courage de dénocer ces hommes politiques qui pillent les richesses du pays pour les traduire en justice comme on le constate en ce moment en france pour les anciens responsables. C'est là le rôle de la presse qui est considérée comme le 4°pouvoir. S'infiltrer dans la vie personnelle des gens ça ne fais que dévoiler le vrai visage de certains journaux marocains comme Alahdath Almaghribia. Il est temps de défendre vos causes nationales au lieu de défendre des agendas extérieurs qui cherchent à vous détruire en détruisant votre identité.
116 - mehdi الجمعة 14 ماي 2010 - 22:51
sui tt a fait d accord avec ce journal, niqab na rien a voir avec l islam...ds la vie courante c difficile e savoir a ki t parle, femme ou un homme ,et c vrai celles qui l utilisent elles ont une image mal equilibré sur l islam et la majorité le mettent obligatoirrement par leur conjoint ,ils n ont aucune conviction
117 - عبد المعطي الجمعة 14 ماي 2010 - 22:53
هذه الجريدة الخبيثة لا تتفنن الا في نشر غسيل الملحدين و الشواذ فالعلمانية أرحم علينا من بهتانكم وحرياتكم
أنه الفصام بعينه فعندما لا يتورعون عن دعم الرذيلة و الفحش يتبجحون بالحرية و حقوق الأنسان و سرعان ما يتناسون هذه الأعذار عند كل حديث عن التضييق على كل ما يمت بصلة للأسلام و المسلمين . والذي بعث محمدا فما تزيدوننا الا تشبثا بتعاليم الدين
و للذين يدعمون المنع ألم تفكروا يوما في المطالبة بمنع العري و التبرج والخمور و ووو
ألم تسمعوا عن هذا القران " وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ "
118 - A.C الجمعة 14 ماي 2010 - 22:55
Message aux obscurantistes: arrêtez de considérer la femme comme un organe génital qui a besoin d'être voilé. La femme c'est un esprit , c'est une âme comme l'homme.
119 - moslim+ الجمعة 14 ماي 2010 - 22:57

النقاب لباس مغربي معرف مند القدم بالإضافة أنه رمز ديني يخص المسلمين وسيبقى بإدن الله سبحانه ولو كره الكافرون ( ألا تفكرون في منع الميني جيب)
120 - ام شيماء الجمعة 14 ماي 2010 - 22:59
السلام عليكم:
*اولا النقاب او البرقع ستر وتجنب للفتنة وفرض على من اسلمت وطمعت في رضى ربها ؛ والاولى لهته الشرذمة الحاقدة والمتطبعة ان تحارب ظاهرةالتعري التي صارت مبالغا فيها في مجتمعنا الاسلامي.
*عجبا لكم ، اتنادون بالحريات وتناقضون انفسكم؟؟؟
اليست لنا نحن النساء حريات اللباس والتعبير عن الذات؟؟؟ ام هي حكر على من يمنحنكن المتعة في النظر والفرجة على ماوجب ستره؟؟؟
*اختم قولي بآية من كتابنا الكريم " والله متم نوره ولو كره الكافرون"
121 - حمدي الجمعة 14 ماي 2010 - 23:01
السلام عليكم ورحمة الله اليوم النقاب والحجاب وغدا الصلاة وبعد غد الصيام والله والذي لا اله الا هو ما يطعن في هذه الامور الشرعية الا منافق معلوم النفاق او كافر ولا شكة ان المتطاولون السنة النبوية تربوا في احضان الكفر نسئل الله العافية والسلام عليكم
122 - yousra الجمعة 14 ماي 2010 - 23:03
حسبي الله ونعم الوكيل فى كل من يخلط الدين الاسلامي الحنيف بشرويطة كحلة . اتقوا الله في المغاربة و اتركوهم يكدون من اجل قوتهم
123 - زهيرة الجمعة 14 ماي 2010 - 23:05
اللهم استرنا في الدنبا والاخرة واستر جميع المسلمات امين يارب العلمين،
124 - بشوورى الجمعة 14 ماي 2010 - 23:07
اذ لا يكفي ان نلوم المرأة التي ترتدي النقاب بل يجب ان نعرف ان وراء كل امرأة تظهر بهذه الصورة في الشارع رجل قد يكون زوجا او أبا او أخا استطاع ان يلزمها بذلك بل الملزمون هم انتم يا كتاب المقالات الهابطة انتم ملزمون بتتبع خطى من قبلكم شبرا بشبرا ودراعا بدراع عندما قررت أمكم بلجيكا وفرنسا وغيرها من دول الكفر قلع النقاب للعفيفات الزمتم متابعتهم وإلا إذا كتبت فرنسا مقالا عن فوائد النقاب الصحية المثبتة علميا لكتبتم مثلها بعد غد فهذا حالكم أما جديدكم فسنعرفه قبل يوم من تناولكم له وذلك بأن نعرف ما يكتبه الغرب فأنتم على خطاهم
125 - المواطنة الجمعة 14 ماي 2010 - 23:09
الحجاب او النقاب هو العفة .والغريب في الامر ان تتجرأ الاخباث الا مغربية في التطاول على الاخوات .بزاف عليهم.
126 - مصطفى الشاوني الجمعة 14 ماي 2010 - 23:11
تعليقات القراء طمانتني على ان وطني المغرب بخير.ما الدي اقلق كانب المقال و طير النوم من عينيهو جعله في هم و غم الم تجد شيئا اخر يستحق الكتابة الا النقاب.\نسيت انك من الاخباث المرتزقة.المقال في هدا الوقت بالضبط له هدف رخيص و غاية بشعة.فبعد افلاس جريدتكم المغرضة ها انتم تلتمسون الدعم من ساداتكم ببلجبكا و فرنسافالتسول هو شغلكم الشاغل سواء من الداخل او الخارج.
اقلقكم النقاب و لم بقلقكم العري و الدعارة و لا انتشار السروال الهابط عن موقعه و طهور الملابس الداخلية من تحته سواء للشباب او الفتيات سبحان الله اصبحت المتعرية لا تلام بينما المحجبة او المنقبة تحارب في جل مؤسسات الدولة.اخيرا اقول لكاتب المقال كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته.لك الحق ان تترك زوجتك و بناتك و اخواتك عراة او كاسيات عاريات من باب التنوع الفكري و الثقافي و الحداثة و ..............
127 - محمد الجمعة 14 ماي 2010 - 23:13
في الوقت الدي ندين فيه و بشدة منع النقاب في الدول اللادمقراطية و تطاولهاعلى ديننا الحنيف ولا نستغرب تعديها على حرية الاخرين....لانها لا تخاف على هويتها كما تدعي بل هي خائفة من الاسلام.و ها نحن الان نسمع المطلب من جريدة تروج للشدود و الشواد و كل ما هو مخرب لمجتمعنا. وكل دلك في بلد اسلامي.والى الاخ الدي قال اننا على مدهب الامام مالك فارجو منه الاطلاع على حكم النقاب عند الامام مالك.حسبناالله و نعم الوكيل
128 - الجرتل مان الجمعة 14 ماي 2010 - 23:15
الشعب المغربي شعب يحب الحياة ويمارس دينه بحرية وأناقة،الغريب أننا نحن الذين نهلنا الدين الاسلامي من منبعه بدأ البعض منا،بعد الحرب الافغانية السوفاتية،يتشبه بجماعة طاليان المتخلفة التي أخذت الدين الحنيف بلغاتها ولهاجتها المحلية فأساءت الفهم وبالغت وتشددت واخترعت القصص والاباطيل التي لاعلاقة لها بالاسلام بل إنها تسيء إليه وإلى كافة المسلمين..
نحن المغاربة لدينا لباسنا التقليدي الجميل،لدينا الجلباب ولدينا البرنس ولدينا القفطان والدراعية والتكشيطة والقشابة والحايك والشربيل والبلغة و...فلماذا نترك هويتنا الغنية التي تتجذر في الماضي وتعيش الحاضر وترنو إلى المستقبل، ونتشبه بهؤلاء المتعفنين المجرمين الأوغاد..
129 - D'accord avec tout le monde الجمعة 14 ماي 2010 - 23:17
Je suis tout à fait d'acc ac les propos avancés par le journal, il faut que cette "pratique" soit totalement inderdite au Maroc... Cela n'empeche pas bien evidemment que l'on pense à limiter la propagation des habits trop sexy... mmmm sexy, wow
130 - chadli الجمعة 14 ماي 2010 - 23:19
الاحداث المغربية جريدة معروفة و مقالات التي لا تغني و لا تسمن من جوع لذي فهي تقوم بنشر عناويين لبيع صحيفتها
اللهم ارنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه.
لا للاخباث لا للاخباث لا للاخباث لا للاخباثلا للاخباث لا للاخباث لا للاخباث لا للاخباث لا للاخباث
131 - said22 الجمعة 14 ماي 2010 - 23:21
بل حان الوقت لمنع جرائد الشواذ كجريدة الأحداث الصهيونية إننا نخجل من أن تنسب هذه الجريدة إلى وطننا الحبيب.شعارها محاربة الإسلام والمسلمين مثلها مثل مجلة نيشان.نتمنى من الصحفيين الشرفاء أن ينتفضوا لمحاربة هذا الوباء المستشري في جسد الصحافة المغربية.
132 - al hassan الجمعة 14 ماي 2010 - 23:23
أطفؤوا شموعكم يا بني علمان فإن شمس الله قد أشرقت؟؟؟؟؟؟
نعم ندائي إلى كل من نصب نفسه ليتكلم بإسم الدين في كون الحجاب لا علاقة له به لأقول لقد تزببت قبل أن تحصرم . كل من أوشكت شركته على إقفال أبوابها
أو هملت خزعبلات ما سطره في جريدته التي سيقرأ ما دنسه فيها غدا أمام الله فإنه
يتخذ الدين لترويج سلعته،،،،،
133 - اوشهيوض هلشوت الجمعة 14 ماي 2010 - 23:25
لينظر هؤلاء(( المكابيت )) مختزلو المراة في الجنس الى الصورة اعلاه ليتبن لهم ما ادا كان هدا(((( اللباس)))) مغربيا اصيلا ام انه مستورد مع رائعة المسك-البترول- الوهابي و افيون بدو افغانستان ؟
ان الدولة ملزمة بالحفاظ على الأمن الثقافي لمواطنيها كما تتغنى دائما بالحفاظ على(( امنهم الروحي))
كيف تقنن تسمية المواليد وتترك البدو المخدرون بالوهم يستعرضون ننجاتهم المغلفات ب( خناشي) لتلويث الحقل الثقافي وتخريب عادات المجتمع بدعوى ((اللباس الشرعي)) ؟؟؟؟؟؟؟
ان هده البدع المرضية المعبرة عن عمق النكسة والاحباط لدي ((المسلمين)) لهي علامات التخلف بامتياز عالميا واشارة على اننا فعلا نعدو نحو الهاوية ونحن سكارى بخمرة التدين البدوي المتخلف القادم من صحراء الحجاز وجبال تورا بورا
على المجتمع والدولة المغربيين الاختيار بين التحضر ومسايرة العصر او الاستعداد لحفر القبر
كما على القوى الحداثية الاستعداد لصد(( رياح البدونة)) التي اصبحت منبوذة مطاردة في جميع انحاء العالم
فنعم لنداء الأحداث/ العقل وطز في اللباس ((الاسلامي)) البدوي المتخلف وعشاقه ومحبيه والمدافعين عنه
والتاريخ هو الحكم
134 - الملا رضوان الجمعة 14 ماي 2010 - 23:27
اعرف احد الصحفين كان يعمل في الأخباث المغربية وإسمه م.ي أصله من طاطا سكير عربيد ملحد ومسخوط الوالدين اقسم بالله انه يستهزء بالله وبشعائر الإسلام وهذا نموذج لمن يتحدث عن النقاب
135 - محمد امين الجمعة 14 ماي 2010 - 23:29
جميل ان نغار على امنا الروحي وان ندافع عن الهوية التي فقدت معناها عند بعض الحداثيين همهم ان يثيروا البلبلة ليقتاتوا من ورائها ويرضوا ساداتهم كان من الاولى ان تطالبوا بمنع العري الفاضح داخل المؤسسات التعليمية او ان تطالبوا بحجب افلام الخلاعة التي تمول من اموال الشعب كان الاولى ان تقودوا حملة ضد جون التون حتى لايحضر الى مهرجان المحرومون والطلبة الباحثون اولى بهذه الاموال من هذا المثلي وغيره كثير
136 - hamid الجمعة 14 ماي 2010 - 23:31
ان اؤيد الجريدة تمام التاييد البرقع هو زمز للاستعباد ..وهو دخيل من دولة اكثر جهلا و تخلفا منا ..
137 - مغربي مسلم الجمعة 14 ماي 2010 - 23:35
انني والحمد لله مسلم مؤمن بخالق الكون سبحانه وتعالى وبتعاليم هدا الدين العظيم. اؤمن بان المراة المسلمة مفروض عليها ان تكون مستورة كما هو الحال بالنسبة لامهاتنا الدين يرتدون الجلباب المغربي والنقاب التقليدي الا ان العباءة السوداء والبرقع الدي يجعل المراة مجهولة الهوية حنى امام اطفالها.هدا مرفوض قطعا نقلا وعقلا.
للتنبيه لابد من الاخد بعين الاعتبار اسباب النزول للايات التي نزلت بخصوص هدا الموضوع فبالرجوع الى تفاسير ابن كثير. الطبري. القرطبي...الخ نجد سبب النزول له خصوصيات مرتبطة بالزمان والمكان وبظروف محددة.ويمكن الرجوع الى كتب التفيسر لمعرفة دلك .انني لاادافع عن جريدة الاحداث لانها علمانية ولكن اقول بموضوعية
نعم للحجاب. ولالالا للنقاب والبرقع.نعم للاسلام السني العقلاني .لا للفكر السلفي المتزمت.المسلمون يؤمنون بالحجاب فرضا على كل مسلمة نقلا وعقلا. وهدا ما كان في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام رضي الله عنهم.اما البرقع فلا دليل عليه لا من القرءان بنص صريح ولا من السنة النبوية الشريفة قولية او فعلية او تقريرية...الخ ولهدا لم ترد كلمة برقع او نقاب لا في القرءان ولا في البخاري و مسلم او مسند احمد ابن حنبل او غيرهم من صحاح مصادر السنة النبوية .واتحدى اي سلفي يعطينا نصوص قطعية الدلالة والثبوت تؤكد دلك.
ان الفكر السلفي او التصور السلفي للاسلام يسيء لهدا الدين العظيم. دين العقل والعلم.اننا كمسلمون سنة نرفض هدا الفكرالسلفي المتطرف الدي يجهل المقاصد العلمية للشريعة الاسلامية.
مع الاسف هؤلاء السلفيون يشوهون صورة الاسلام في الغرب.
نتمنى ان يثم منع هدا البرقع بصفة نهائية في المغرب ودلك قبل فوات الاوان.
وليكن حكمنا هو القرءان والسنة(قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين).

138 - guest الجمعة 14 ماي 2010 - 23:37
a person may wonder why this newspaer (alahdat almaghribia) has shose this particulare timing to run this article calling to ban ni9ab in morocco whit all whats going on in many european contries .the conclusion you will came up whit is that the only thing moroccan about (al ahdat almaghribia)) is its name ,these people are foriegn mersenaries whit a mission .
139 - ABDOU_de casa الجمعة 14 ماي 2010 - 23:39
المجتمع المغربي سيبقى مجتمع حداثي ولو كره الظلاميون، أما هدا البرقع والنقاب سيبقى دخيلا لأن جل نسائنا لايتقبلنه .
140 - s.o.s الجمعة 14 ماي 2010 - 23:41
...لولا قداسة الحرف العربي الذي كرمه الله..لاقترحت أن تستعمل صفحات "الأحداث المغربية"قي إزالة النجاسات لأنها الأنسب لذلك..هل تذكرون أيها الأفاضل يوم أن كانت جريدة الأخباث هذه تختلق قصصاداعرة فاحشة وتعرضها على أنه حديث من"الكلب إلى الكلب " لكسب المال؟؟اليوم حانت نهايتها..وهاهي الآن تحتضر..ولم تجدسبيلا لبيع بضاعتها الكاسدة غير التحريض على "النقاب"..ولكن هيهات لقد مات حوت البريني وطفا على سطح مياه بحيرته الآسنة..إنه من الطابور الخامس الذي يحبأن تشيع الفاحشة..(وانشروا تؤجروا)
141 - az الجمعة 14 ماي 2010 - 23:43
الأحدات مابقاتش كتباع و بغات دير البلبالة باش تشهر
الأحدات مابقاتش كتباع و بغات دير البلبالة باش تشهر
الأحدات مابقاتش كتباع و بغات دير البلبالة باش تشهر
142 - أبو زيد الزفاطي الجمعة 14 ماي 2010 - 23:45
جريدة الاحداث المغربية و الدين و الوطن منها بريئ هي في الحقيقة جريدة البغي و الفحشاء و المنكر هي و أختها 2m
نعم للنقاب نعم للنقاب و من لم يرقه ذلك فيليبحث عن أرض غير هذه الأرض
و الله ثم و الله لن نسمح في ديننا و لا في مقدساتنا و لا في الحجاب و النقاب
اللهم دمر أعداء الدين أيا كان آمين
143 - al fa9ir ila allah الجمعة 14 ماي 2010 - 23:47
بسم الله الرحمان الرحيم
الى نادية التي تقول ان النقاب مسخ، ان كنت مسلمة يا نادية فاقول لك سامحك الله، و مسخك الله ان كنت غير ذلك، فتعليقك ان دل على شيء انما يدل على انك لم تفقهين و لو ذرة خردل في الاسلام ،انت و كغيرك المؤيدين لهذه الفكرة الغربية العنصرية، فاعلمي ان ازواج النبي محمد صلى الله عليه و سلم؛ و الصحابيات الجليلات، كانوا يرتدين هذا الذي سميته مسخا، النقاب؛ فهو ليس تقافة و لا هوية، فكل ما هو ديني ليس بهوية . فالمسخ و العار هو ان تمشي المرءة في الشارع كاسية عارية؛ وتعرفون مصيرهن.
144 - marocain 100/100 الجمعة 14 ماي 2010 - 23:49
يا اخي في الاسلام.ان المغاربة لاعلاقةلهم بالنقاب.بل ان هذالاخير يعتبر ظاهرة غريبة عن مجتمعناالمتسامح،كما تشكل تهديد امني عن المجتمع،لذاك نطلب من الدولة التدخل بسرعة و بجرءة لمنع هذاالزحف الاسود الخطير.
145 - youness الجمعة 14 ماي 2010 - 23:51
النقاب لاعلاقة له بالمغرب و لا حتى بالإسلام.للعكس، فهذا يعطي صورة متشددة للإسلام و المسلمين.متفق مع صاحب المقال
146 - عزيز الجمعة 14 ماي 2010 - 23:53
بسم الله الرحمان الرحيم الى نادية التى تريد العرى والتبرج لان النقاب سيحرمها من ان تكشف تضاريس جسدها الشىء الدى سيحرمها من الحصول على مهنة فنانة او مهنة راقصة وهده المهن هى التى ستسهل على نادية فى جواز سفرها من قبل دولتنا المسلمة ان تدهب فى رحلة الى الخليج وهناك ستلتقى مع اخوانها الخلجيين وكما عودتنا فتياتنا سمع اخبرهن وفضائحن هناك واما هده الجريدة مند زمان وانا اعرفها جريدة صهيونية بامتياز
147 - الرشيد الجمعة 14 ماي 2010 - 23:55
حاول صاحب المقال بالجريدة جاهدا ان يميز بين النقاب,موظوع المقال,والحجاب وكل اشكال اللباس ا لاخرى.لكن المتاسلمين ابوا الا ان يلعبوا دورالظحية,كالعادة.وعادوا الى ايات لايجمعها مع المقال الا جهل الجهال؟متى كانت المغربيات ترتدين النقاب الافغاني؟ولمادا تقزمون الاسلام في اللباس؟ومتى كانت كل منقبات عفيفات مؤمنات؟
148 - wahd الجمعة 14 ماي 2010 - 23:57
جريدة الاخباث تحاول جاهدة صد زحف التدين الحقيقي على الشعب المغربي وعلى الامة الاسلامية جمعا. وتحاول يائسة هي وحزب لكل الملحدين المرتدين محاربة المد ىالاسلامي الاتي لانقاد العباد من عبادة الدنيا وشهواتها الى عبادة رب العباد.
يحاربون نور الله ويشرعون لظلام الفجور احيانا باحتشام واحيانا اخرى بالواضح
يحاربون النقاب بدعوى الفتنة ويساندون الشواذ بدعوى الحريةوالتقدم. شعارهم نعم للرذيلة ولا للفضيلة..
نعم للمرأة ان تتعرى وترتدي شبر من الثوب بالكاد يغطي ربع مؤخرتها ولا للمرأة التي تستر فتنها عن الناس في زمان كل الفتن.....
نعم لاكل رمضان وعلنا في الشارع ولا لرفع اذان الفجر لانه يصدع السياح ومن يعودون الى فراشهم وجه الفجر بعد الانتهاء من احتساء الخمور في الملاهي...
نعم لشرب الخمر وبيعها للاطفال ولا لذبح اضاحي للعيد لانها-من فضلكم- وحشية وضد حقوق الحيوان...
سياتي يوم قريب يجدون انفسكم يا شلة الملحدين وحدكم في مطارح النفايات بعد ان يحقق الله وعده لعباده الصالحين بالاستخلاف في الارض..
149 - may dior الجمعة 14 ماي 2010 - 23:59
تحية للأحداث المغربية التي لها الجرأة و السبق في معالجة مثل هاته القضايا...
أما المعارضون, فهم الذين صدق فيهم قوله صلعم:أخوف ما أخاف عليكم بعدي:منافق عليم اللسان يجادل بالقرآن.
و السلام.
150 - غيور على دينه السبت 15 ماي 2010 - 00:01
الشواذ هم آخر من يتكلم . فالوقت حان لمنعهم من نشر نجاستهم السامه الملوثه للبيئه المغربيه وتنجيسها ، فعلى كل مسلم غيور على اسلامه ووطنه واهله ان يرفع شعار لا للاخباث لا لزارعي الفثنه،ما تقيش بلادي
151 - الخبر مقدس السبت 15 ماي 2010 - 00:03
الجريدة صاحبة الافتتاحية الشاردة تحتضر وفي مراحلها الأولى ، وبدل أن يكون آخر كلامها لاإله إلا الله محمد رسول الله وتتوب إلى الله قبل أن تغرغر ، هاهي تصر على التمادي في حشر أنفها في أمور تبين مرارا وتكرارا أنها تناصبها العداء.
ولا يسعني بهذه المناسبة إلا أن أقول " اللهم تب علينا واختم لنا بخاتمة السعادة وثبتنا على القول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة "
152 - المغربي النديم السبت 15 ماي 2010 - 00:05
بعض المعلقين يحسبون أنفسهم يفهمون في كل شيئ حتى في الغباء المطلق!!! لست أدري من أين تأتون بهذه الأفكار، كيف تقولون إن النقاب هو من صميم الشريعة الإسلامية؟ كيف تدافعون عن النقاب بمبررات كبتية؟؟!!! إنه الكبت وتوالي الصدمات الحداثية والعقد النفسية والشعور بفقدان الهوية وبالضياع أمام هول المستجدات العالمية...كيف تتخذون هذا الموقف الظلامي في تفريق الناس إلى صنفين لا ثالث لهما كما فعل بوش مع الإرهاب: إما أن تكون معي أو أنك إرهابي!!!وأنتم تقولون حاربوا الفسق والمجون عوض النقاب!!! أليس هناك موقف ثالث؟ لا نقاب ولا ميوعة؟ بل هناك التزام بالثقافة الشعبية العادية والمتجذرة في التاريخ والمتأثرة بطبيعة الحال بالتطور البشري على مر السنين. إن ما يجب أن يتحكم فينا أثناء إصدار أي موقف أو اي حكم هو الإنسانية أولا وأخيرا، فلا النقاب ولا الميوعة تنتمي إلى الثقافة الإنسانية في شيئ...هناك نساء كثيرات يلبسن " الرومي" وتستحيي أن تعاكسهن في الشارع أو أن تتحرش بهن، لماذا؟ لأنهن محترمات، فرغم أنهن لا يلبسن النقاب ولا حتى الحجاب فهن محترمات...كفا من الظلام...كفى من الظلام..كفى من الظلام...ألم يحن الوقت بعد للعقل المغربي أن ينتفض؟؟
153 - غيور السبت 15 ماي 2010 - 00:07
الحمد لله الحمد لله الحمد لله على هده الردود التي تثلج الصدور الا البعض منها والتي أضن أنها تعود الى بعض موضفي هده الجريممة عفوا الجريدة ...
154 - yosf larache السبت 15 ماي 2010 - 00:09
من الاحرى اولا ان نحارب للباس التبرج الدي دخل علينا من الدول الغربية وبعد دلك ننضر في لباس الحشمة والوقار الدي دخل علينا من الدول المسلمة
155 - أيـــــــــــــوب السبت 15 ماي 2010 - 00:11
أولا "جريدة الأحداث المغربية" لا تمت بصلة للأحداث المغربية الحقيقية وعليه فإنها جريدة هامت ولا زالت هائمة في واد سحيق ملؤه الإفلاس الفكري المكعب وحصاده الهزيمة النفسية طال الزمن أو قصر ...
ثانيا هل يعلم المنهزمون بأن المنقبات هن من أنجبن ولازلن ينجبن الرجال تلو الرجال ممن تحملوا ويتحملون المسؤوليات الجسام في بلدنا الحبيب؟
ثالثا نسأل الله سبحانه وتعالى أن يحفظ هذا الوطن من شرور ومكر هؤلاء الذين أترفوا في ظلام التقليد الأعمى ..
156 - ilima السبت 15 ماي 2010 - 00:13
قد أتفق مع منع النقاب (أي منع حرية بعض النساء في لبس ما يحلو لهن)بشرط أن يمنع معه أيضا الباس الفاضح في شوارعنا ونكتفي بالحجاب لجميع النساء (مع الإعتذار لجميع المنقبات. (اللهم العماش ولا العمية)) 
157 - safaa السبت 15 ماي 2010 - 00:15
salam alikome
personnellement je vois qu un tel journal ne merite mm pas d etre lu un journal qui vient au aroc pour detruite nos abitudes nos cotumes et ce qui est grave c notre religion et à la personne qui a ecrit cet article le hijab et le nikab sont obligatiore be dalile lhadite osona o iljtihad je parle avec ces termes et jen doute vraient si tu vas les comprendre et j'ajoute une chose au vrai marocain qui a dit l islam n arien donné au maroc je ss vraiment navrée mais c grace à l isla que ti vis sans colonisation c grace à tes encetres qui connaissait leurs religion que t'es la et t 'es pas soumis aux ordres d'autres payant dieu merci pour l islam et j invite tte femme usulmane detre fiere de son hijab et de son niqab et surtt de lislam et j en profite pour ajouté une remarque j'ai obtenu mon diplome d ingenieur en genie logiciel et pas mal de societés ont refuse de me recruté car je ss voilée mais nt dieu merci j'ai pu integré uen multinationale avec de tres bonne condition de travail te je fais des formation pour des etranger qui me respectent avec mon voile et grace à es competences et pas grace à on maquillage et ma façon d'habiller
merci
158 - aladin السبت 15 ماي 2010 - 00:17
لما قرأت التعليقات علمت أن الجهل ضارب أطنابه في المغرب. أصبح المغاربة سطحيين لدرجة يرثى لها. كل ما يأتي من المشرق العروبي أصبح مقدسا حتى وإن كان قمة الجهالة والتخلف. لقد تم غسل دماغ المغاربةبوتيرة يصعب على أي شخص أن يجادلهم الآن بالعقل والمنطق. المغاربة وللأسف لا يقرأون الكتب، وإن فعلوا فهم يقرأون كل ما يزيدهم تنويما وتجهيلا من الكتب الصفراء التي يمنحها الوهابيون بالمجان للمغاربة. غسل الدماغ تم بسرعة فائقة عندما بدأ ت شيطنة العلوم التنويرية كالفلسفة وعلم الاجتماع وعلم النفس والتاريخ وعوضت بالدراسات الاسلامية والفكرالاسلامي والتربية الاسلامية وما شابهها. وسموها ظلما وبهتانا علوما.
159 - MahmouD حركــه 6 ابريل السبت 15 ماي 2010 - 00:19
مجرد سؤال هو ايه دخل النقاب الهويه المغربيه والله انا بوجهه كلامي الي كل الشباب المغاربه انا اري ان كل حكوماتنا بتهاجم الحق وبتساند الرذيله لسبب واحد فقط انهم باعوا اهلهم وعرضهم ولا استغرب فهم باعوا دينهم لاعداء الله لنا الله نحن الشعوب المسلمه المسلمه فقط وليست العربيه للابتعاد عن النعرات الكذوبه اخر كلامي سلامي
160 - ahmed السبت 15 ماي 2010 - 00:21
je vous félicite 1autre fois de toucher à ce phénoméne!al'ahdathe almaghribiyya pour moi est 1 journal qui discutte des sujets vifs !imaginer une de ces fontomes à 1 point de spection à l'entrée d'une ville comment va t-elle se comporter pour montrer ses édentités!!!!!!!!!!!!!! saiçons d'importer l'égnorence à notre pays!! laissons la femme s'expréme.
161 - امازيغي السبت 15 ماي 2010 - 00:25
هويه المغربيه؟هههههههه هل الديسكو وسهر الليالي من الهويه المغربيه؟هل اللواطيه من الهويه المغربيه؟ النقاب كان قبل الاستعمار وبعد الاستعمار لكن الغوه من الهويه!ليس من الهويه المغربيه من يكتب باسمه في مجله فاسده رأيه الارهابي المتطرف عن النقاب وعفة المرأه تحت اسم الشعب،الشعب تعب من اكاديب الصحف التي لاتنفع!لماذا هاته الصحيفه : لاتمنع الارهاب السياحي الذي افسد بنات المغرب وكثرت الامراض الجنسيه التي لم نكن نسمع بها من قبل؟قبح الله سعيكم!
162 - diaf السبت 15 ماي 2010 - 00:27
le journal dit n importe quoi que pour ecrire le barouqua ou ni9ab est n'est q'un tissus qui couvre le visage est le corp de la femme qu'el que soit sa forme ou sa couleur et celui qui ecrit doit d'abord etudier l'islame car je doute fort qu'il est musulment ,car ca n'a rien avoir avec la polique c comme ca que nos mere "sahabiat" ont été couverte et au lieu d'crire pour suivre la route des non musulment comme la france a fait ou la belgique je demande a cet ecrivain d'ecrire pour l'islam et d'aborder le sujet de ceux qui sont moitier habiller et moitier nu et qui presente mal le visage de l'islam et surtout le maroc en plus ce qu'il fait c contre la democracie et elles ont droit de s'abiller comme elle veulent et il n a pas interet qui regarde leur visage; merci
163 - المدير مول الشي السبت 15 ماي 2010 - 00:29
الأحداث جمع حدث وينقسم إلى قسمين : الحدث الأصغر والحدث الأكبر اما الحدث الأصغر هو ما يوجب الوضوء دون الغسل ، كخروج البول والغائط والريح من الدبر و الحدث الأكبر فهو ما يوجب الغسل كالجماع ، وإنزال عن شهوة في حال الاحتلام أو غيره ، والحيض ، والنفاس .
انتهى الكلام
164 - EL Barchidi السبت 15 ماي 2010 - 00:31
N'importe quoi , vous êtes des hypocrites ca c'est sure , au lieu de critiquer les vrais problèmes qu'on subis chaque jours qui sont loin d'avoir des sources Marocaines (prostitution , drogue ....) , vous vous permettez de partager l'avis des juifs ...
165 - 3abed rabo السبت 15 ماي 2010 - 00:33
je soutien le journal car le borka ou la femme ninja n'a jamais été au maroc c'est juste une mode qui s'est apparait dans se siécle, et croyé moi je suis marocain musulman j'ai rencontré une femme qui porte le borka qui part salué les prostitué alors là je dit stop, c'est un tenu pour caché quelqu'un de dangereux dans la société marocaine un criminel ou une prostitué.voilà merci
166 - jamal السبت 15 ماي 2010 - 00:35

فالمطلوب من المرأة المسلمة – بمقتضى هاتين الآيتين – أن تستر رأسها ورقبتها وصدرها {وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ} وأن يكون ثوبها ساتراً لجميع جسدها، فلا يرى الغير منها إلا الوجه والكفين {يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلاََبِيِبِهِنَّ} .
بذلك فسر رسول الله صلى الله عليه وسلم قول الله سبحانه في ءاية سورة النور السابقة {وَلاَ يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إلاَّ مَا ظَهَر مِنْهَا} .
فقد روى أبو داود عن عائشة رضي الله عنها أن أسماء بنت أبي بكر دخلت على النبي صلى الله عليه وسلم في لباس دقيق يشف عن جسدها، فأعرض عنها النبي صلى الله عليه وسلم
167 - jamal addine السبت 15 ماي 2010 - 00:37
بسم الله الرحمن الرحيم. ان ما درج عليه الخط التحريري لجريدة الاخباث ليس بغريب على احد فالجريدة التي تسب الصحابة الذين هم صفوة البشر بعد الانبياء و تجرحهم بشكل مهين ينتقص منهم فليس بالغريب عليها ان تتطاول على ما دونهم. القافلة تمر و الكلاب تنبح.
168 - marocain pur السبت 15 ماي 2010 - 00:39
السواد رمز للشؤم و الحزن و الكآبة و الغم و الهم و هو مدعاة للتطير نذير شؤم و نحس ،السواد ظلمة و عتمة و ضيق و اختناق و لون يمتص أشعة الشمس الحارقة و يشعل نار الشمس فوق الجسد،ا ناهيك عن الشكل المقزز و المفزع الذي يجعل من المرأة كتلة سوداء من الثوب المتطاير يمينا و شمالا ،لا تميز بينها و بين" زورو "،رمز للتخلف و الإنكماش و الإنعزال و القروسطية التي تجعل من المرأة مجرد ثقب جنسي وجب ستره بل و خنقه لأنها في مجتمع ذكوري ليست إلا وصمة جالبه للعار و الفتنة
فرق كبير بين نقاب طالبان الذخيل على ثقافتنا و النكاب المغربي الجميل المطرز بألوان الحياة , التي تضعه أعز النساء إلى قلبي و هي أمي الحبيبة و هي وطني و حضني ترفض إزالته و تلبسه بكبرياء و فخر و اعتزاز مع جلباب مقبب تقليدي جميل ،يرمز إلى الأصالة و الحشمة و الوقار و الغفة و الخوف من الله عز و جل .نعم لمنع النقاب
الطالباني و لا لمنع النكاب المغربي الأصيل و الجميل
169 - smail السبت 15 ماي 2010 - 00:41
ce journal est bien connu par ses opinions anti islame il faut s interesser a des sujets plus importants et qui touchent directement le pouvoir d 'achat des citoyens et l amelioration de leur mode de vie et ne pas perdre le temps dans des debats steriles l''islam a deja tronche le niqab est un style purement islamique il a aucune relation avec le pakistan ou l iran ou .......alors fermez vos gueules et allez etudier l histoire de l islam avant de dire n importe quoi
170 - خليل السبت 15 ماي 2010 - 00:43
الاحداث المغربية الجريدة العلمانية و النقاب لباس مغربي معروف والانسان حر في اختياراته لماذا لا تتكلمون عني العري وعن الشواذ ونسأل الله الهداية
171 - عبد الفتاح السبت 15 ماي 2010 - 00:45
السلام عليكم انافي بداية عمري احب النقاب واكره التبرج ولا ارضه ل اهلي كيف يا احبه الجريدة تقول النقاب فتنه فو الله التبرج هو الفتنه انظرو الى الشارع كم من فتات فقدت بكرتها ترى كيف حصل لها دالك اكيد اغرت رجلا بتبرجها الفاتن فاقبل عليها رغما عن انفه ... الم تسمعو قول الله زين لناس حب الشهوات من النساء و البنين و... سبق الله في الايه شهوة النساء على كل الشهواة اما هؤلاء الدين يقولون انا لا افتتن بهم داك قتل شهوته بالافراط في النضر ومعكساتهن حتى الزنا اي فتنة اكثر من التبرج هل الجريدة تعرف اكثر من الدي خلقها سبحان الله احب النقاب فهو رمز العفه ايها الغايورين في مادا تلقون راحتكم.
172 - أحمد السبت 15 ماي 2010 - 00:47
رفع القلم عن الاحداث الغربية" السفيه لا يأخذ برأيه..يريدون أن يطفؤوا نور الله...
يريدون الفتنة بين المغاربة..."الفتنة نائمة لعن الله من أوقدها"
173 - HBIL السبت 15 ماي 2010 - 00:49
انا لست مع او ضد اي كان.لكن فقط ملاحظه .لماذا عندما يتعلق الامر بالقاء القبض او تفكيك خليه ارهابيه في المغرب,لا تتعدى مجمل التعاليق وان كثرت 20 تعليقا .واغلب التعاليق تكذب الخبر وتنعته بالمسرحيه .وعندما يتعلق الامر براي مخالف او راي ينبه الى شئ مخالف في نظره تصبون عليه جام غضبكم وتستنكرونه باجماع؟اليس الارهاب لصيق بالتعصب؟وجب الحذر .هبيل تحياتي
174 - أبو ميمونة السبت 15 ماي 2010 - 00:51
نحن أبناء المغرب لكن أحب البلاد لنا هي البلد الحرام لأنها أحب البلاد إلى الله وكذلك نحن نتبع الهوية الدينية لا الهوية المغربية .فيا من يجارب دين الله هلا حاربت مسالك الشيطان اولها شبهة النقاب التي غزت قلبك
175 - أحمد السبت 15 ماي 2010 - 00:53
أنا أؤيد طرح الجريدة الداعي إلى منع النقاب الأفغاني المظلم والمخيف للأطفال. إنه لباس ينفي جسد المرأة وجمالها من الوجودحتى لا ينزعج خاطر المكبوتين جنسيا وتهتز أوصالهم المريضة والمحتاجة لعلاج نفسي يعيد لهم إنسانيتهم...واصلي أيتها الجريدة نضالك ضد الظلام والجهل والتعصب ...وياله من نضال في زمن تقهقر المنظومة التربوية والإجهاز على الفلسفة والعلوم التنويرية...
176 - محسن السبت 15 ماي 2010 - 00:55
إني أتأسف على هذه الجريدة الفاشلة التي يترأسها أقزام أقلام اللذين يحبون أن تشيع الفاحشة في المسلمين وأنا أقول القافلة تسير و الكلاب تنبح فإن إستطعتم أن توقفوه فآفعلوا فالله حائل بينكم وما تصنعون يا جنود إبليس ، نحن نقلد منهج الرسول صلوات ربي وسلامه عليه وأنتم ومن يؤيدكم ماذا تقلدون؟ الحمد لله الذي عفانا مما آبتلاكم به وفضلنا على كثيرممن خلق تفضيلا كثيرا
177 - ابو الزهراء السبت 15 ماي 2010 - 00:57
السلام علي من اتبع الهدي . اولا بغيت انسول هاد خينا لتكب هاد الموضع عل النقاب واش سول الام ديالو قبل مايكتب الا عندو شي ام؟ ثانيا يقول الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم في احدي الاحاديث المتعلقة بعلامات الساعة - سياتي علي الناس سنون خداعات يصدق الكادب ويكدب الصادق ويخون الامين ويؤمن الخائن وينطق الرويبظة _ والرويبظة هو الرجل يتكلم في امور العامة.وهادخينا واحد منهم واش نسا ان المغرب عندو امير المومنين او عندو العلماء الاجلاء ديالو_ او في الاخير غادى انقول واحد القولة قالوها الناس قبل مني وهي اننا لانخشي علي الاسلام من الاعدائه ولكن نخشي عليه من ادعيائه
178 - مسلم السبت 15 ماي 2010 - 00:59
نعم للحجاب لا للنقاب و البرقع و وو كل هده الاسماء الجديدة على المجتمع المغربي
امهاتنا و جداتنا ربين اجيالا يشهد على دلك بروز العديد من الشخصيات الثقافية و الرياضية و كل ما كن يرتيين الجلباب المغربي مع نقاب خفيف جدا لم يكن ضروريا و ايضا كان يعطي طابعا مغربيا مائة في المائة الى ان جائت موضة النقاب الاسود الدي ملئت به شوارعنا و الحقيقة منظر لم يكن مؤلوفا
انا شخصيا اؤييد منع ارتدائه مع تاييد لبس الحجاب لانها بدعة مشرقية فمع ظهور الفضائيات ظهرت اشياء غريبة في بلدنا الحبيب و من بينه هده الالبسة الغريبة
و اتحدى اي واحدة نلبس هدا النوع من الباس ان يكون مستواها الدراسي او الثقافي يفوق تلك المساحةالتي جعلتها لنفسها بلبس هدا اللباس
179 - غيوووووووووور السبت 15 ماي 2010 - 01:01
والله لا أجد ما أقوله لان الاخوة المسلمين حقا الغيورين على دينهم كفو ووفوا وما قصروا بتاتا فجزاهم الله عنا خير الجزاء وجزى الله كل من غار على دينه وأمه وأخته بلبسها الحجاب الشرعي وكفانا الله شر طل ديوث رضي الخبث في أهله وأقربائه..
180 - mohamed السبت 15 ماي 2010 - 01:03
Moi je pense que Alahdath almaghribia sont les derniers a défendre les valeurs de ce pays! puisque vous dites que la burqa c'est pas mrocaine alors je vous pose la question dans le meme sens: est ce le mini jupe est marocain? est ce que ce qu'on voit maintenant dans les rue marocains est marocain? est ce que la façon dont elle s'habille les jeunes marocain (et je suis parmi eux) est marocain (taille basse, le boxer qui sort du pantalon, les fesses qui se balades dans la rue, jeans slim pour les filles et les garçons...) est marocain? est ce que de dire en plein publique et dans les rue que je suis "homosexuel" est marocain? est les filles marocaines qui se marie avec LEGWAR est marocain (et depuis quand il date)? est ce que LA7RIG et les jeunes qui meurt en medeterannee est marocain?? est ce que les jeunes diplomés (bac+5+8) qui travaillent des vigiles à Macdo et les grandes surfaces est marocain?? et l'inhumanité dans le services publique jusqu'a quand il reste une marque marocaine?? voilà mes cher dans le journal ALAHDATH ALMAGHRIBIA les valeurs qu'il font defendre. et non pas suivre ce que les fraicais font..la france messieurs c'est une terre chretienne a la base est laique en ce moment et le maroc c'est une terre musulmane est la constitution le dit donc sa na aucun sens de prendre ce que les autres font.les francais ils ont tout la securite social, le chomage ...meme si tu travaille pas tu peut toucher un salaire qui te permet de vivre digne pas comme chez nous le jour ou on sera comme eux dans ce cas la on demande la meme ce qu'ils reclament mais pour l'instant il n y a aucune comparaison on a d'autre priorité
181 - مجيدو السبت 15 ماي 2010 - 01:05
تحية لجريدة الاحدات وانوه بمبادرتهم الشجاعة، ولن نقبل ابدا ان يتحول مغربنا الحبيب الى افغانستان او صومال. ولتخسا القوى الظلامية، ان عصر اظطهاد المراة قد ولى الى غير رجعة ومن مقومات الدولة المدنية العصرية المساوة بين الجنسين و احترام الحريات الشخصية. ومن يقول ان النقاب حرية شخصية اقول له لا من حق المجمتع على المراة اظهار وجهها لمعرفة من يختبئ وراء دالك الزي الغريب، والا فلتجلس صاحبة النقاب في بيتها.
تحية لنادية التعليق 4 وللمتالق اشهيوض هلشوت ولكل من يتصدى للرجعية والهمجية.
واناشد جلالة الملك راعي دولة القانون والحداثة والديمقراطية والحريات العامة والمسؤولين عدم التهاون قبل فوات الاوان والتصدي بحزم للفكر السلفي الوهابي المقيت الدي نرى نتائجه على الارض وبالملموس في العراق، غزة والصومال وباكستان وافغانستان فاعتبرو يا اولي الابصار.
182 - أسماء السبت 15 ماي 2010 - 01:07
يا عجبا يريدون ان يدعوا الاسلام وهم في نفس الوقت يحاربون السنة النبوية ويحاربون شعائرة الاسلام نجميع الطرق بحجة انه يخالف تقالدنا من انتم و من هم اليسوامسلمين اليسوا اخواننا مسلمين.النقاب سنة والحجاب فرض على نساء المسلمين.اتقوا الله في شرعه وتقولوا على الله بغير علم.قال ابن القيم الجوزية في اعلام الموقعين عن رب العالمين.من افتا انه ينوب عن الله او كما قال رحمه الله,
183 - fahdmann السبت 15 ماي 2010 - 01:09
اين انت الدي يقال له في المساجذحامي الملة والدين وامير المؤمنين و.........
اين هدا يامللك المغرب والله مااري الاحرب ضروص وقتل عزة الاسلام والمسلمين وكل من اراد الدخول في التوبة الى الله
حسبي الله ونعم الوكيل
ارجو من اخواني الكرام شحن قلوبكم للخشية من الله واعلمو ان مازال هناك الكثير ماينتضرنا من اساءات من صحف وقرارات حكومية ماعلينا ان نقول حسبي الله ونعم الوكيل -حسبي الله ونعم الوكيل-حسبي الله ونعم الوكيل
184 - moss السبت 15 ماي 2010 - 01:11
اولا انتم تلبسون ماركات فرنسية و امريكية وهذا شانكم وهاؤلاء الفتياة اعجبتهم الماركة الافغانية و السعودية وهذا شانهم الا ان الفرقة الأولى اختارات العري و الانحلال والفسق والزندقة ...والتانية اختارت الستر والإيمان والتقوى...وكما قال رب العزة ً" من شاء فليؤمن و من شاء فليكفرً" وقال ايضا "ًولا تزر وازرة وزر "اخرىً إذن الكل فهذه الدنيا حر بل وله كامل الحرية لكن في الاخرة كلام اخر.اما في ما يخص سن قانون لمنع النقاب فالدولة المغربية لاتستطيع فعل هذا لانه اصبح واضحا من يسن مثل هذه القوانين ودولتنا لا تريد ان تحسب مع اهل الكفر.حتى مصر التي وصلت في التبعية و الخيانة ما وصلت إليه لا تستطيع سن مثل هذه القوانين بالرغم من اكتساح النقاب صفوف اغلب الفتيات هناك.
185 - addel ilah almosslim السبت 15 ماي 2010 - 01:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحة ليس غريب ان نقرأ مقالا من هذا النوع من جريدة سياستها معروفة لكن استغربت جدا التفرقة التي قرئتها في تعاليق الإخوة والأخوات لأن الإسلام دين واضح وصريح الا لمن اراد ان يخلق لنفسه اعذار إنحرافه عن الدين والله يهدي الجميع يا رب امين
186 - طفشان السبت 15 ماي 2010 - 01:15
المرأة كلها عورة الا وجهها في الصلاة.
في زمننا هذا طالب بالحد الاعلى حتى تحصل على الحد الادنى المطلوب.
فستر المرأة ليس مرتبط بمذهب معين او دولة معينة. انه مطلب الاهي حيث قال الله تعالى:
" وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ.
صدق الله العظيم.
187 - Sanaa السبت 15 ماي 2010 - 01:17
L'article est correcte et ne touche en aucun cas à l'islam, juste une protestation suite à la non identification de la personne qui porte cette tenue noir. ça ne touche ni de près ni de loin l'islam, il est vrai que chacun est libre de porter la tenue qui le convient! personnelement je vois que c'est une question de sécurité vu qu'on ne sait jamais qui se cache derrière! sutout avec la croissance du taux des crimes que connait nos villes ce dernier temps
188 - مغربي محكًور السبت 15 ماي 2010 - 01:19
السلام عليكم
يقولون ان النقاب و البرقع ليسا من ثقافنتا و هل العري و المخدرات و المجون و الشذوذ و جريدة الاحداث هل كل هذا و غيره من اصالتنا
تبا لكم تستقوونا علينا بالخلاعة و المنكر و الكفار
189 - خشان السبت 15 ماي 2010 - 01:21
هذه الجريدة كان ينبغي ان تسمى بالاخباث لان ماتبثه هذه الجريدة الممقوتةمن خبث وقبح يتعارض مع هويةالامة المغربية فهي تدندن صباح مساء بالديمقراطية والحرية الشخصية في اختيار الزي ... فهذا الزي يبقى حرية شخصية ... العري و التكشف هوالذي يتعارض مع خصوصيات الشعب المغربي ...-وسيعلم الذين ظلموا ايا منقلب ينقلبون-
190 - مصطفى السبت 15 ماي 2010 - 01:23
هذا تدخل سافر من لدن جريدة فقدت الكثير من زبناءها ,تدخل وتهجم على خصوصيات الناس و طريقة لباسهم ,فالميني جيب وسراويل الجينيز الضيقة لا تبث بصلة الى المجتمع المغربي و هويته فلماذا لايتم منعها ,بالله عليك رد علي يا صاحب المقال ,انت تدعي بان النقاب علامة للانتماء لجماعة معينة, هذا كذب وافتراء ,فالعديد من هاؤلاء النساء طلقن الدنيا و السياسة وكل شىء وتفرغن للعبادة (او مزال تابعينم مبان ليكم من مشاكل المغرب غير النقاب)
191 - المتشـــــــــــــائل السبت 15 ماي 2010 - 01:25
يا أخ هيثم الأمر لا يتعلق بتناقض الديموقراطيين والتنويريين والعلمانيين، باش إشدو الديموقراطية غير من القنت للي بغاو..أولا :لأن فقهاء كثرين ، رفضوا شيئا اسمه النقاب ..وإلا لماذا لم يفرض في أحد أركان الإسلام( الحج )؟فما بالك بالحياة العامة..وأتفق تماما مع الأخ الذي نصح المنقبات بالمكوث في بيوتهن مادمن يشكلن عورة من أعلى الرأس حتى أخمص القدمين..عوض إخافة المارة بلباس أسودما أنزل الله به من سلطان..ثانيا :الناس يرفضون هذا اللباس لأنه لم يثبت أن فجرت أنثى من غير المنقبات المتشددات نفسها..أفهمت الآن لماذا يرفض المجتمع هذا اللباس ..لأن القنابل البشرية التي يخفيها هذا اللباس كثيرة ، بدءا من أفغانستان وباكستان حتى الأراضي المنخفضة..ولذلك قلت لك ليس هناك تناقض ، وليت الأمر يتعلق فقط بحرية اللباس ، لكان العلمانيون أول من يدافع عن النقاب.
192 - مغربي مسلم السبت 15 ماي 2010 - 01:27
الآيات التي تتعلق بالحجاب :
1. قال تعالى : ( وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الأِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ) النور/31
2. وقال تعالى : ( وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاءِ اللَّاتِي لا يَرْجُونَ نِكَاحاً فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَنْ يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ وَأَنْ يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ) النور/60 .
والقواعد : هن اللاتي تقدَّم بهن السن فقعدن عن الحيض والحمل ويئسن من الولد.

3. وقال تعالى : ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً ) الأحزاب/59
أما الأحاديث :
1. عن صفية بنت شيبة أن عائشة رضي الله عنها كانت تقول : لما نزلت هذه الآية ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) أخذن أُزُرَهن (نوع من الثياب) فشققنها من قبل الحواشي فاختمرن بها . رواه البخاري ( 4481 ) ، وأبو داود ( 4102 ) بلفظ :
" يرحم الله نساء المهاجرات الأول لما أنزل الله { وليضربن بخمرهن على جيوبهن } شققن أكثف مروطهن (نوع من الثياب) فاختمرن بها " . أي غطين وجوههن .
4. عن عروة أن عائشة قالت : لقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي الفجر فيشهد معه نساء من المؤمنات متلفعات في مروطهن ثم يرجعن إلى بيوتهن ما يعرفهن أحد . رواه البخاري ( 365 ) ومسلم ( 645 ) .

193 - adil السبت 15 ماي 2010 - 01:29
تثقون بهده الجريدة التي نشرت هدا المقال تبيح الصلاة للحائض والمتبرجة وتطالب بصلاة المرأة مع الرجل جنبا إلى جنب في صف واحدء اليمنية إلهام مانع (ع:2637، )
اللهم شتت شملهم وزلزل الأرض من تحت أقدامهم
194 - yassine السبت 15 ماي 2010 - 01:31
جريدة احقر من ان نذكر اسمها او انعلق على كتاباتها واللبيب بالاشارة يفهم.
195 - fhgh السبت 15 ماي 2010 - 01:33
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته تدخلي للاخوةالقراء في عبارة واحدة الدين الاسلامي قادم بقوة كره من كره واحب من احب وخصوصا في المغرب ارض الرجال طارق ابن زياد ويوسف بن تاشفين
196 - marocain السبت 15 ماي 2010 - 01:35
... لولا قداسة الحرف العربي الذي كرمه الله .........
-------------
المعلق 158 من منتوجات شركة بن لادن و له نماذج كثيرة في بلدنا للأسف...
197 - سعيد السبت 15 ماي 2010 - 01:37
لا بد من منع هذا الللباس الذي يحيل على التخلف و الرجعية . أوقفوا هؤلاء المتخلفين انهم يريدوننا أن نرجع الى الوراء ألاف السنين . كيف لنا أن نعيش مع هؤلاء المتخلفين عن أي حرية تتحدثون و هؤلاء يريدون أن يجعلونا عبيدا لنمط أكل الدهر عليه و شرب
198 - مسلم السبت 15 ماي 2010 - 01:41
بسم الله الرحمن الرحيم
ألا ترون يا اخوتي أن طلب هذا المنع جاء متزامنا مع دعوات منع النقاب في أوروبا. لاأعتقد أن هذه صدفة بريئة،بل ان هذه الجريدة تسير وفق أجندة معينة خارجية مستغلة أجواء حرية الصحافة في بلادنا العزيزة من أجل نشر الفسق والفسوق في مجتمع اسلامي والدعاية لكل خارج على الملة والدين والاجماع المذهبي.ان مدير هذه الجريدة وبعض صحافييها شياطين في صور انس.و هي آخر من يمكن أن يتحدث في هذا الموضوع الفقهي،ولتترك الجدال لأهل الاختصاص.كان من الأجدر بها أن تمتنع على نشر الخلاعة بين قرائها والاشهار لكل خارج على الملة والدين والتشهير بالأتقياء الورع،لتتصالح مع الشعب المغربي المسلم.فاذا كانت غيورة على ديننا الحنيف وعلى صورة أمهاتنا وجداتنا وبناتنا ودعوتهن للتمسك بالزي الاسلامي حسب التقاليد المغربية،فلتتوقف على نشر صور الخلاعة والضرب في كل ما هو اسلامي أصيل.وما دامت على حالهافان تناقضاتها جلية لكل ذي عقل متنور،وانه والله لصورة من صور النفاق. فكونوا منسجمين على الأقل مع أنفسكم.
199 - هدهد سليمان السبت 15 ماي 2010 - 01:43
هل الذين يحكمون المغرب هل هم حقا مغاربة ؟ لأن الذي يحكم بلدا ما، و شعبا ما، سيكون دائما على دراية تامة بآداب و أخلاق و تاريخ و سلوك و نفسانية و ضمير تلك الأمة و يمثلونها تفانيا في تحقيق آمالها و طموحاتها؟ ثم إن الذين يحكمون البلاد ليسوا هم بالأساس طبقة "الساسة" وحدهم ولا "المسيرين" لإقتصاد البلاد، ولكنها أيضا طبقة "المثقفين" *
فإذا كان "المثقف" يستورد أفكاره من الخارج و يجهل محيطه الإجتماعي( على جميع الأصعدة)؛ خصوصا منها الميكانيزمات الفعالة والمحركة لطاقات الأمة، فإن كل محاولات تلك "النخب" السياسية و الثقافية محكوم عليها بالفشل الذريع. هذا إن لم يكن ما تقوم به تلك "النخب" من "أعمال و مبادرات و محاولات" ما هو إلا مجرد مناورات و عمالة و خيانة للوطن و للشعب، و بالتالي تفويتا للفرص و إضاعتها على الأمة و بيع أرضها و عرضها للمستعمر الجديد.
فهل شواذ و مأبونوا الصحافة "المغربية" حين يقرون بأن "النقاب" عادة دخيلة على المغاربة أو هي سلعة طلبانية مستوردة من "أفغانستان"، هل هم يتكلمون عن لون "المعجر = النقاب"** أم يتكلمون عن شكله؟ أم أنهم يجهلون تاريخ و ثقافة المغاربة؟ فالمعجر المعروف في المغرب و الجزائر ب"الحايك الأبيض"، كانت نساء الشمال الأفريقي أسبق من نساء إيران و أفغانستان في إرتدائه قبل ظهور "الجلابة"؟ ثم ما مصير الصويريات اللائي لا زلن يرتدينه أبيضا ناصع اللون؟ هل سيرغمهن معشر " مل ـ زوا" المغرب على القبول بما تصدره فرنسا بحق مسلميها هناك؟
هامش:
* يحضرني قول مغربي مأثور يقول: (( دكالة يا دكالة خوفي عليك من حكومة الدراري )) و لعل مفهوم الشاعر الزجلي ب"الدراري" لا يقصد به الأولاد من الأطفال الصغار، و لكن يقصد به "الغلمان" وهو ما نشير إليه ب "مل ـ الزوا" للضرورة في عدم الإخلال بالحياء. كما أن مصطلح "الدراري" يوجد في الأبحاث التي تهتم بتاريخ "الغلاميات و الغلمان و السخرة و المأبونين" في العصور الإسلامية الأولى، أي بعد إختلاط الثقافة العربية الإسلامية و باقي ثقافات الشعوب الأخرى.
** المعجر "بكسر الميم و تسكين العين و فتح الجيم" هو الحايك الذي تأتزر به كثير من نساء الصويرة و قد كان شائعا في كل المغرب و في الشمال الأفريقي، و هو لا يختلف كثيرا في الشكل عن اللباس الإيراني أو الأفغاني إلا في اللون ، و حريم الملك الحسن الثاني كن يلبسن نفس اللباس الأسود و هن يتنقلن معه في حافلات خاصة بهن في تنقلات الملك بين الرباط و مراكش
200 - عبدالله السبت 15 ماي 2010 - 01:45
بسم الله لرحمان الرحيم
لقد أظهرت جريدة الكراهيةالمغربية عن خبثها ومكرهادضد الدولة المغربية المسلمة وصارت تجاهربالتحريض على الفتن وهذاهو الذي يريده اعداءالد ين واعداء لدولة المغربيةقال اله عزو جل :يريدون ان يطفئوا نور الله بافواههم ويابى الله الا ان يتم نره ولو كره الكافرون)أقول يجب ان ترفع دعوى ضدهذه الجيدةالقذرة لتحاكم قضائيا وتمنع منعا نهائيامن النشر .لقد صار الاسلام يهان في بلاد الاسلام فكيف ببلاد الغرب حسبنا الله ونعم الوكيل عل هذه الجريدة اليائسة وعلى زعيمها واسال الله باسمئه الحسنى وصفاته العلى ان يرد كيد الكائدين ومكر الماكرين إنه على كل شيء قدير
201 - محتسب السبت 15 ماي 2010 - 01:47
السلام عليكم قال الله تعالى
ًًًًًًًً"ان الذين كفروا ينفقون اموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون والذين كفروا الى جهنم يحشرون "
""ان الذين يحبون ان تشيع الفاحشة في الذين امنوا لهم عذاب اليم في الدنيا والاخرة والله يعلم وانتم لا تعلمون ""

202 - مغربية سوسية السبت 15 ماي 2010 - 01:49
من متى كان النقاب زيا او اتجاها افغانيا ؟؟ عجبي هل نسيتم أن النقاب يعد زيا مغربيا بامتياز إن لم أقل حصريا؟ هل نسيتم أن أمهاتنا و جداتنا يرتدين النقاب او النكاب مع الجلابة إلى عهد ليس بالبعيد؟؟؟؟!!!و أقول أغلب الجدات و الامهات إن كانو أمهاتكم و جداتكم ممن انساق وراء ال"الموضة" أو التشبه بالنصارى. عجبي و الله؟؟؟ أتظنون انكم بتشبهكم بالنصارى ستكتسبون قيمة؟؟ لا إن المسألة عكس ذلك تماما. قيمة الانسان في التمسك بالمبادئ و الاخلاق أولا ثم احترام الهوية و العادات الصحيحة التي لاتخالف الشرع و الدين ثانيا.
203 - ابوحفصة السبت 15 ماي 2010 - 01:51
المتفحص لهذه التعليقات يتيقن ان هذه الجريدة لا علاقة لها بهوية هذا البلد المسلم ويكفي هذه الردود القوية أكثر من 300 يتعيق يظهر أن المغارية متشبتين بدينهم أما هؤلاء الشواد في هذا المجتمع فعليهم التوبة إلى الله قبل فوات الاوان لماذا لم يتحرك هؤلاء الحداثيون ضدالعري والانحلال الاخلاقي,ولماذا تتحدث هذه الحتالة عن الدين,لقد أصبحوا فقهاء في أمور يجهلونها,وإني أساءل ماذا كانت تلبس أمهاتنا في الستينات وإن هذه الجريدة الشاذة لا تخفي عداءها وحقدها على كل ما هو إسلامي,يكفي دفاعها عن الشوادوالحرية الجنسية والدعارة والله يلعن لي مايحشم
204 - مسلم عربي السبت 15 ماي 2010 - 01:53
بصرااااحة استغربت كثيرااا لما رايت ان هناالك ردود مؤيدة لكاتب المقااال ... حتى انني بدات اعيد النظر في كوني استوطن ببلد عربي مسلم ... لكن و انا اتصفح الردود لاحظت ان غالبية ان لم نقل جل الردود هي لفتيات !!!! اذن من تكون تلك الفتيااااات !!! هل هن متحجباات هل تربطهم علاااقة بربهم ... ربما !!! لكن اذا نظرنا من ناحية المنطق فستكون ربما تلك ردود فتيات معقدات من نظيرتهن من المتحجبات و المنتقبات و ربما هن كااااسيات عاريات * يخشين ثورة ضضهن .. فيما يخص هذا المقااال ... فانا لا الوم صاحب المقال ... بقدر ما الوم ادارة الجريدة و المسؤولين عليها ... جريدتكم لا ترد عليكم دخلا !!!!! نعم بالتأكيد ... حاولتم جلب القرااااء كيف !!! في اول الامر حاولتم استهداااف طبقة المثقفين ! لكن للاسف اخباركم مقالاتكم نشاطاتكم تقاريركم كلها فاشلة ؟ حاولتم تدارك الامر غيرتم طابع الجريدة من ثقافي الى جنسي فبدأتم بنشر مرااااسيليكم بمناطق معروفة بكثرة المقاهي الليلية و كل النشاطات الجنسية ... لاقيتم اقبالا كبيرا كبيرا فجل ثراااء الجرائد هم من العاطلين المتلهفين لمثل هاته الموااااضيع ... لكن اخباركم الجنسية اصبحت روتينية و فقدت حلاةتها بالنسبة لهؤلاء .... لاحظتم انخفااااض ارقام المبيعات بشكل بااارز .. الوجهة القاااادمة كانت !!!!! الدين لا نقبله و لا نقبله و لا نقبله ... فلتحاولوا ايجاد موضوع آآآخر او من الافضل لكم مغادرة السوق الوطنة و استبدااالها بسووووق اخرى متلهفة لاخبار جنسية فهنااالك العديد من الاسواااق الشاغرة و المليئة بهوااات جريدتكم ... لا حول و لا قوة الا بالله !!!
205 - الكاميو السبت 15 ماي 2010 - 01:55
لست أدري كم دفع لكم أعداء الإسلام والسمت الإسلامي الوقور لتجتروا وراءهم المناداة بمنع النقاب ومن ثم الحجاب فأشياء أخرى تقف كالصخرة العظيمة علىصدوركم ...حتى أتحتم الفرصة لهؤلاء الشرذمة ليفصحوا عن حقدهم وغلهم تجاه ماتبقى من أشراف هذا البلد العزيز...انبحوا وانبحوا ,فلا يضر السحابة نبح الكلاب,,,,
206 - Nostradamus السبت 15 ماي 2010 - 01:57
Many readers here engaged in a very paradoxal debates, and clearly many people have things mixed up in their heads. I am not defending anyone here, but I will talk from a security perspective. If this newspaper as many claim is pro homosexuals and pro liberties, the that is a good thing, mentioning the so-called "Niqab" I think they have the total right to mention it and discuss it. What kind of freedom people talk about here?! I would leg it if I come across a creature wearing that thing whcih has nothing to do with religion, we all grew up in a Muslim society and we all saw our mothers wearing the veil not this dodgy outfit which has more political and sectarian affiliation that anything else. Can any of you people cite a verse from the Holy Quran that women should wear Niqab? Instead the Holy book stressed the veil "hijab", the woman should be identified, not to look like a Godzilla terrorizing the streets. The problem here is that some women have no clue that they are bringing shame to their own religion, and instead to listening to the words of God and his prophet, they listen to some blind Mullah or obssessed Imam, who usually have their own agendas. When our poeple will understand that religion is NOT about what you wear, it's more deep than that, when we will learn to listen to God and not to humans? the million dollar question is: when the government will shake its ass and do something to bring the society back to the right path through re-shaping the educational system and appoint qualified people to educate the nation istead of hiring some mercenaries to do the job, which will cost us dearly
207 - Mohamed السبت 15 ماي 2010 - 01:59
بدأ الإسلام غريب وسيعود غريب فطوبى للغرباء...
أيتها العفيفةُ والطاهرة إِليك رسالتي هاتِه.‏
أيتها المرجَانة الغَالية واللُّؤلؤةُ الجميلة إِبنة الإسلام والعقيدة، لك أسطُر ومحتوى هاتِه الكلمات أتمنَّى من الله أن تلقى إِعجابك وتحتُّكي على الاجتهاد أَكثر واٌعتزازاً بكرامتكي وهويتكي المسلمة،
إِبنةُ الدِّين المصونة ابنةُ الاسلام الجميلة أوصيكي
بثوب النقاء والعفة لُبس وارتداء الحجاب، بل النِّقاب ولم لا.
حِجابكي ....نقابكي.... نور عَلى رأسكي وتَاج أَغلى من الذهب ولمس كريسطال.
أغلى من الحرير ولؤلؤ الكريم.
الحجاب... النِّقاب.. ..نقاء وطُهر.
الحجاب ... النِّقاب.. ..كرامة وعِفة.
الحجاب ... النِّقاب.. ..كل شيئ في حياتك.
داعيكي عن ذِئاب البشر...
عن كلمات مُوضة الشَّيطان...
لا تستمعي لهم وقولي أنا مسلمة
أفتخر بحجابي ...بنقابي... وبديني...

أخوك في الله
208 - عملية حسابية بسيطة السبت 15 ماي 2010 - 02:01
ناخد عدد المؤيدين لفكرة هده الجريدة و عدد الرافضين للفكرة و الامر واضح فالرافضون هم الاغلبية اذن حسب قواعد الدمقراطية فهذه الفكرة ملغاة و على الجريدة ان تراجع حساباتها ان ارادت البقاء فيبدو انها النهاية قد اوشكت فالمغاربة في واد وهده الجريدة في واد اخر هدا ماتبين من العملية الحسابية الحق حق والتخراف كولنا نعرفو ليه
209 - درعاوي وافتخر السبت 15 ماي 2010 - 02:03
الاحداث المغربية صراحة تجاوزة حدودها بدعواها لمنع البرقع وهي دائما التي تتغني بالحرية للمتلين والشواد والعري فكما لهؤلاء الحق في الاختيار الدوق الدي يناسب يحق للمراة المسلمة ان ترتدي ما تشاء ميني جيب او نقاب او حتى خيمة من الوبر هي حرة و نحن في مغرب الثقافات والحرية
210 - ياسين السبت 15 ماي 2010 - 02:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.الاجدر بهذه الجريدة ان تحارب العري لا العفاف و الله نحن بحاجة ان تحجب علينا النساء مفاتنهن لا ان يظهرنها واتباع ما امرهن به الله عز و جل .
211 - الحسن السبت 15 ماي 2010 - 02:07
إذا لم تستح فاصنع ما شئ
لما قالها سيدهم،تبعه العبيد.
قولوا لي بربكم:متى دافعت الأخباث عن الإسلام؟ومع ذلك يقولون إنهم مسلمون؟ليطونا دليلا واحدا على أنهم دافعوا عن أي قضية إسلامية،كل ما يدافعون عنه ويؤيدونه،يكون قد سبقهم إليه أسيادهم؟أين الحرية ياعبيد الغرب؟هل النقاب هو الآخر ضد التنمية؟وماذا فعلتم لهذه التنمية التي دائما تنحون عليها؟هل صنعتم مسمارا واحدا؟لم تصنعوا إلا اللغو والكلام الفارغ والمؤامرات على الإسلام،هل هذه هي حداثتكم؟هاتوا برنامجا حضاريا للبحث العلمي والتطور التكنلوجي عوض هذه الأحقاد
212 - layla السبت 15 ماي 2010 - 02:09
إذا كانت طالبان اللتي تقول من هو متشدد أكثر مني د لديهم تشادور بالألوان فيأتي المسودة ليفرضوا السواد بنو وهاب أثرث عليهم بيئة الصحراء وأضفوا عليها صبغة دينية أريد فقط آية تدل على وجوب السواد في لباس المرأة !!!بعدا للمسودة لديهم فوبيا الألوان ليس حتى زيا أفغانيا إنه زي بنو وهاب بينما شيوخهم يتمتعون بلبس الأبيض الناصع بل حتى عبايا مذهبة تشعشع
213 - عبد الغني السبت 15 ماي 2010 - 02:11
نعم للنقاب ولا للاحداث
214 - monir السبت 15 ماي 2010 - 02:13
أيها الإخوة الكرام لا تعجبوا من هؤلاء القوم من جريدة الأخباث لأنهم لا يكتبون مقالاتهم إلا وهم سكارى فيقرؤون قول الله تعالى بالمقلوب، فعوض أن يقرؤوا ـ قل ياأيها الكافرون لا أعبد ما تعبدون ـ
يقرؤون ـ قل يا أيها الكافرون أعبد ما تعبدون ـ ولهذا أصبح عندهم النقاب منكرا ، بينما العري و السفور والشذوذ الجنسي معروفا ، ولمثل هؤلاء أقول : لا تقربوا الكتابة وأنتم سكارى حتى تعلموا ماتكتبون٠
215 - العربي السبت 15 ماي 2010 - 02:15
بسم الله الرحمان الرحيم
لقد حان الوقت فعلا وقبل فوات الأوان لتطهير مجتمعنا المغربي من بعض الدخلاء ومن أفكارهم الدخيلة والغريبة على هذا المجتمع المسلم.
فالمغرب بلد هويته الاسلام وأخلاقه وقيمه إسلامية، لذا فقد حان الوقت لطرد هؤلاء الدخلاء الى خارج هذا البلد حيث المتعة التي يبحثون عنها والحياة البهيمية التي يرضونها. وعليهم أن يتركوا هذا الشعب في تخلفه عن السير في طريق الضلال والهلاك وليتقدموا هم في هذا الطريق.
وفيما يخص الجانب الأمني، فالسلطة لديها وسائلها القانونية لمعرفة هوية الأشخاص، كما أظن انه لن يعترض أحد على كشف الوجه عند الحاجة.
216 - mohamed السبت 15 ماي 2010 - 02:17
s'il y a une chose a prouver aprés la lecture des commentaire c'que la plus part des marocains(e) ne s'atachent qu'apparences et que la plus part ils ont un vrai probleme psychiatrique prcequ'ils voient la femme uniqument comme un objet sexuel.je suis un bon musulman ma femme ne porte pas le voil et on est tous les deux partiquants hamdolilah. mais ce que je voix aujourd'huit prouve clairement qu'on est sur la mauvaise voie.
217 - hamid السبت 15 ماي 2010 - 02:19
بسم الله في الحقيقة لم اتقاجأ بهدا المقال الذي يحمل في طياته الحرب على الحجاب و المحجبات خاصة و أن الجريدة التي نشرت هدا المقال قد دخل فكرها مزبلة التاريخ من بابه الواسع و بلغت مبيعاتها درجة الصفر منذ حقبة زمنية بعيدة و اصفرت منشوراتها من كثرة معانقتها للشمس قي رصيف الشوارع ولم يعد فراؤها يجدونها إلا عند"مول النعناع " أو حراس المراحيض العمومية ولهده الأسباب فقط رأى أصحاب هده "الخوردة" أن يثيروا موضوعا يعرفون تمام المعرفة موقف المغاربة منه لعلهم يحفظون بعض ماء الوجه الذي فقدوه مند عصور خلت ولكن الذي فاجأني هو حديت صاحب المقال عن الهوية المغربية بنوع من الوصاية و الخوف عليها من الضياع وهو يعلم علم اليقين بل عينه أن الذي يهدد هوية المغاربة هو جريدته و من ظل بظلالها من القنوات التلفازية التي تبث العري و تشجع على الفساد2m نموذجا.ادا سلمنا و قلنا إن النقاب بالشكل اللون الذي ترتديه بعض أخواتنا ليس من ثقافتنا في شكله على الأكثر فهل ياثرى السراويل التي يلبسهما الكثير من أخواتنا تحت قهر سلطة الأعلام_لا اختيارا كما يدعي البعض_ ثمث لثقافة المغاربة بصلة شكلا أو مضمونا؟؟؟؟؟؟؟؟؟إن الأمر بل المؤامرة واضحة وضوح القمر في ليلة البدر. و الأمر الثاني الذي استشكل علي هو لمدا هذا التوقيت بالذات الم يكن حري بالاشتراكيين أن يفجروا هذه القنبلة أيام بلغ كذبهم على الناس عزه أم أنهم كانوا ينتظرون الضوء الأحمر من الغرب الذي ذهبت كل شعاراته من حرية و مساواة مهب الريح بحملته الشعراء على كل الرموز الإسلامية .الحقيقة أن هذه الجريدة و مثيلاتها كثير لم تتجاوز بعد المرحلة "الببغائية" و تكبير الصوت .في ألأخير ادعوا صاحب المقال فبل الخروج من منزله أن يفق أمام المرءاة لعله يجد مكان فمه منقارا فان وجد فما و هذا ما نرجوه فليحمد الله و ليتب إليه.كما ادعوا كل أخواتي إلى التمسك بحجابهن ففيه رضي الله و زينتهن و السلام
218 - Rouhi السبت 15 ماي 2010 - 02:21
سبحان الله. هذه الجريدة المخزية لا تعارض الحجاب. ومن قبل كانت تحاربه. لعلها تمكر لمنع النقاب وإذا تأتى لها ذلك مرت الى الحجاب. اللهم إن لم يتب القائمين على هذه الجريدة اجعل كيدهم في نحورهم واجعل خرابهم في تدبيرهم.
219 - MAROCAIN FOR EVER السبت 15 ماي 2010 - 02:23
Je lis exceptionnellement ce journal, dont certains de ses articles sont pertinents et traitent du quotidien, et ce journal est orienté dans ce sens: rapporter des faits . J'ai constaté que certains confondent le "hijab" avec la « burqua », et la différence est énorme. La burqua comme l'on dit plusieurs ouléma et pas des moindres que cet accoutrement n'a rien à voir avec l'islam ni de prés ni de loin. Secondo, cette burqua dépersonnalise celle qui la porte, et j'ajouterais que cet accoutrement permet aux criminels et autres recherchés de passer inaperçus. Autre chose pour certains coincés, obtus, ou obscurantiste, le fait de ne pas porter la burqua ne veut pas dire sortir nue, alors tous n'est pas ou noir ou blanc, nos mères et nos sœurs, jadis qui ne portait pas cette burqua, ne veut pas dire qu'elle sortaient nue. Que celle qui veut se cacher complètement n'a qu'a mettre une djellaba, un haik ou autres, mais pas cette burqua. Alors répondez moi, pourquoi au moment du pèlerinage aucune ne porte.
cette burqua, c'est interdit . Je vous laisse imaginer toutes les marocaines habillées en burqua toutes en noir comme s'il n'y a que cette couleur (couleur du diable et des vampires), alors que les djellabas avec son ngab on peut en trouver de toute les couleurs, ça cache entièrement la femme (si elle veut) mais ça reste un habillement MAROCAIN pas afghan. A chaque fois que je passe à coté d'une ninja noire elle me fait peur, car on ne sait qui ça peut être, un être humain, un bandit, un recherché ou aicha kandicha
.)
220 - الكيحل السبت 15 ماي 2010 - 02:25
في الحقيقة مناقشة الخلفيات التي تحرك الجريدة او كيل الشتائم او السباب هو انتقاص من اصحابه لا من الجريدة فالتخلف الحقيقي هو غياب ادبيات الحوار والخروج عن الموضوع فالموضوع الحقيقي هو ارتداء النقاب لا جريدة الاحداث المغربية فرايها شانا ام ابينا هو راي الشريحة الاكبر من المجتمع المغربي والشارع امامنا هو الحكم والتركيز الاكبر من طرف الردود كان يجب ان يركز على راي او ان صح التعبير الاراء التي يراها فقهاء المسلمون اتجاه النقاب فالردود لو انصبت على راي الاسلام في النقاب لكان افيد ام السب والشتم فلا جدوى منه ما دام ان الاحداث المغربية هي الجريدة الاولى في المغرب التي تتقن هذا الامر والشكر للجميع
221 - amir السبت 15 ماي 2010 - 02:27
السلام عليكم اقول لكم ان السلام حث على الحجاب الشرعي ستر الجسم كله بلباس واسع لا يشف و لا يكشف ماعدا الوجه والكفين ولكن احيياخواتي المنقبات على ثباتهم وزادكم الله نورا على نور
222 - عثمان عثمان ابن تونات السبت 15 ماي 2010 - 02:29
اولن شكرن على صاحب التعليق رقم 17 مسلم واود ان اكرر تلك الجملة لتي قلها من اراد ان يقرء جريدت الحدث او الاحداث فيجب عليه ان يتوضء الانها عندما تقراها تفسد الوضوء وفي حديثة رويته انا عثمان عن عثمان هو انا في حديثة من قرء جريدة الاحداث المغربية فيجب عليه ان يغتسل الانه ستكون عليه الجنابة ثاني اصلن حني فهد لبلد عندنا غير لعرا انا منين كنخرج لشارع مكنلقا لحجب ولا نقاب كنلق غير لباس ديل لمسخ وخاصة في فصل الصيف ولن كنحشم نخرجو مع ولدنا بقوت دك لعرا وتصلكيط وقلت لحياء بش هد لجريدة المكبوت كتمنع النقاب هو اصلن لا يوجد الا ناذرا شغدي نقل الله يهدي هد ناس ويردهم لطريق الله وميتبعوش طريق الشيطان والله يسترنا في الدنية والاخرة اما هدشي مكيبشر بخير اللهم ستر بنات المسلمين يارب امين امين
223 - مصطفى السبت 15 ماي 2010 - 02:31
النقاب ديال باكستان و أفغانستان، وماشي ديال المغاربة ...إيوا والدجين ديالمن؟ ديال الميريكان والغرب، مانحيدوهش؟ إيوا كيفاش؟ صدق من قال: الاحداث جمع حدث والحدث في الشرع نوعان حدث أكبر وحدث أصغر وكلاهما يستلزم طهارة إما كبرى أو صغرى..........
224 - دمناتي و بيخير السبت 15 ماي 2010 - 02:33
هدا حال هده الجريدة المسكينة التي لا يتصفحها احد ولو بفضولية اعدرو المسكينة فانها تحاول فقط ان تزيد من مبيعاتها لدلك السبب اختارت هدا الموضوع الحساس والمثير للجدل...لانها الفت نشر حكايات العشاق القاصرين والشواد في ملحقها "من الكلب الى الكلب".............انها جريدة الاخباث المغربية
225 - moha35 السبت 15 ماي 2010 - 02:35
salam alykoum! il faut interdire les vetements des extrimistes talibans aussi bien chez les femmes que chez les hommes. je remarque que chaque année que je rentre au maroc ce phenomene se propage tres vite don il faut le stopper avant qu´il soit trop tard!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
226 - أحمد بنموحى السبت 15 ماي 2010 - 02:37
تزعم جريدة الأخباث أنها مع منع النقاب وليس النقاب الذي كانت تلبسه و لا زالت بعض النساء في المغرب. ما الفرق بينهما يا أتباع بني صهيون و ماسون؟
الجريدة ضد النقاب و في نفس الوقت هي مع الميني جيب و ملابس السباحة و.... إنه العمى العلماني الخبيث الذي تنقلب عند صاحبه الأمور فيرى المنكر معروفا و يرى المعروف منكرا. إن هذا المقال هو خطوة من العلمانيين الخبثاء المفسدين للبدء في التفكير الجدي لمنع النقاب بصفة رسمية و معه كل الشعائر الإسلامية الاخرى.
ساركوزي و من معه لم تبلغ بهم الوقاحة إلى هذه الدرجة
أيها المغاربة حافظوا على هويتكم الإسلامية و الحضارية لتفشلوا خطط أعداء الأمة من العلمانيين العملاء و الله المستعان على ما يصفون
227 - امين عابر السبيل سيدي عبد الر السبت 15 ماي 2010 - 02:39
هي المنقبة والمبرقعة وهذا جيش لها من دكاترة مجازين حاملين لشواهد عليا مثقفين يميزون بين الحق والباطل .
ها انتم انظروهاكيف يدافعون عنها وعن هوية المراءة العربية المسلمة .
انهم فعلا رجال يدافعون عن الحق
انهم فعلا شجعان اشاوس انهم فعلا اخواني يحبوني عفيفة محترمة غير متبرجة وغير مبدية لاي زينة حتى لا تصير فتنة والضحية اخي الرجل .
الله اني اسالك سؤال واحد
وان اعلم انك تعلم مكاني وتسمع كلامي اللهم زلزل بناية الاحداث المخربية
ارتقبوا انشاء الله
228 - مسلم عادي السبت 15 ماي 2010 - 02:41
يجب على الدين يدعون الى منع النقاب لانه غريب عن عاداتنا ان يدعوا في نفس الوقت الى منع العري لانه اكثر غرابةواكثر ضررا بقيمنا المغربية.
229 - un Marocain libre !! السبت 15 ماي 2010 - 02:43
Je suis d accord avec ce journal.. mais pas dans l espace libre..
230 - عبد الله السبت 15 ماي 2010 - 02:45
ليكن في علم الملحدين ودعاة الرديلة أن ليومنا هدا ومند قدوم العلوين الى المغرب توجد قبائل دات أصول عربية في مناطق أرفود والريصاني بإقليم الرشيدية لازالت نساءهم يلبسن إيزارا أسودا ولا يظهر منهن إلا عين واحدة ليرين موطء قدمهن ،وأوصي أصحاب تلك الجريدة النكرة لزيارة تلك المناطق ويتأكد بنفسه فلمادا لم ينادي أحد على مر العصوربمنع دالك البرقع على مر العصور أم لابد لنا أن ننتظر أن يثير الغرب أي مسألة لنخوض فيها،جرائد تخير الزمن
حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا عباد الشهوات ومناصري الشدود الجنسي والعري وكل ما يمث الى الرديلة بصلة
الله يلعن اللي مايحشم
231 - Med السبت 15 ماي 2010 - 02:47
شخصيا اايد كل ما جاء في المقال . و اعتبر ان النقاب ما هو الا بدعة . حتى انك لا يمكنك ان تعرف ها هذا رجل ام امراة ؟ هل هو ارهابي ؟ هل هو سارق فار ؟ هل هي امراة فارة ؟ ان هذا النقاب هو افة و ااكد على ان الخيار الدي اختارته فرنسا و بلجيكا كان جد جد صائب . بحيث ان الحجاب هو ضروري حجاب عادي .
و اعارض كل الاخوة الذين يقولون ان الجريدة صهيونية .... الخ
ما هذاا الجهل افففف
232 - ندى السبت 15 ماي 2010 - 02:49
ألا تفهم هذه الجريدة في الموضى ،أخرج إلى الشارع و سترى الانفتاح التام
لباس السبعينيات
لباس الثمانينيات
لباس الخمسينيات
لباس الثمانينيات
لباس الأجداد
لباس الغرب
و حتى لباس المستقبل
الشارع يعكس هوية متضاربة تعكس ما يعبره مجتمعنا في رحلته من الأصالة إلى المعاصرة يؤطره فيها حينا قيم الحرية أو الأصالة أو اللاقيم
فلا نستغرب كل يبحث له عن هوية متكاملة تجمع بين الأصالة و المعاصرة لاثبات الذات تارة و لنبد التبعية تارة أخرى
و لنتفق أن لكل الحرية في إظهار الشكل الذي يبدو له أنه يعكس شخصيته و قيمه طالما نحن ندعو لقيم الحرية
و لكل منا عقل يحكم به على الأشياء لا إكراه في الدين
و التجربة تدل على الرجوع في نهاية المطاف للوسطية لأغلب الناس سواء من اتجه منهم نحو المعاصرة أو الأصالة
و للإشارة كان حريا بالجريدة تناول موضوع الزام فتيات المدارس بارتداء الوزرة دون الذكور و ما آلت إليه الوزرة كرمز للقهر عوض رمز للعلم كطلاب طلية الطب و هم يحملونها بفخر
كان سيحرك قضية تسهم هي رفع النضرة الدونية للزي الموحد بالمؤسسات التعليمية
لم يعد للوزرة دلك الدور الوقائي للملابس الرامز لطالب العلم بل رمز للحكم على الفتيات اجتماعيا
233 - khalido السبت 15 ماي 2010 - 02:51
هذه الجريدة إسمها يدل على مضمونها: الأحداث من أحدث و الحدث ،إذن فلا داعي للاستغراب.و أطلب من قرائها إعادة الوضوء بعد قراءتها.
234 - Younes السبت 15 ماي 2010 - 02:53
يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ) (التوبة:32)
235 - ابو عمر السبت 15 ماي 2010 - 02:55
الأخباث المغربية جريدة علمانية تحارب الدين وتسعى الى نشر الفساد بين أحضان الشعب المغربي الابي...
وهي الأخطر على استقرار المفرب من أي عدو محتمل...
هذه الجريدة التي لا يشرفني أن أقتنيها أو أنظر إليهاولولا أنها مكتوبة باللغة العربية لوضعتها في المرحاض أعزكم الله..
236 - Bacchus السبت 15 ماي 2010 - 02:57
أعتقد أن جل المتدخلين لايفرقون بين النقاب والحجاب وينطقون بأكام تكشف عن جهلهم للدين. عوض السب والقدف يستحن العقل في النقاش والاعتماد على إعطاء البراهين التي تثبت صحة ما يزعمون! كفانا تضليل
237 - مغربي السبت 15 ماي 2010 - 02:59
في المغرب يمكنك أن تلبس ما تريد دون أن تثير الانتباه سوى هذه الخيام السوداء المتنقلة والدخيلة على مجتمعنا في الآونه الأخيرة مع طهور طالبان ونشر الفكر الوهابي.
في المغرب كانت النساء تلبس الحايك الأبيض أو الجلاليب والنقاب والبلغة أو الشربيل..ولم يكن اللون الأسود يدور في البلاد لأنه علامة شؤم وتكرهه النساء المغربيات..وتلاحط أن الأرامل تلبس الأبيض الى أجل انقضاء العدة..
ظاهرة اللباس الأسود بهذه الطريقة منتشرة في أفغانستان والسعودية وغريبة عن المغرب..
هذه هي الحقيقة بلا مزايدات..
238 - مهتم السبت 15 ماي 2010 - 03:01
ليس غريبا على جريدة كان من أهم أعمدتها " من الكلب للكلب "
239 - Demain السبت 15 ماي 2010 - 03:03
Imaginer quand est dans un pays où toutes les femmes mettent la bourqa ??? En pensant à ça je me suis poser deux petites questions ? Comment va-t-on reconnaitre nos sœurs, nos amies, nos mères dans les rues !!! Comment peut-on les reconnaitre si on a un rendez-vous, dans la rue, avec l’une d’entre elles !! Et la question qui m’a vraiment intriguée, c’est comment faire pour se marier !! A vous, les défenseurs et les défenseuses de La bourqa de me répondre.
Je crois que la plupart d’entre vous sont des frustrés et des ignorants. Si vous étiez des gens épanouis, vous auriez une vision plus ouverte envers la religion, votre entourage, et la vie généralement ! Vous êtes un peuple qui ne lit pas, qui ne comprend pas et qui ne cherche que la petite bête ! Pensez a vire et laisser ce genre de débat pour les gens qui on en les qualifications requises. Pensez à travailler avec rigueur et honnêteté, pensez à faire avancer votre pays, pensez à s’épanouir et à profiter de la vie, essayer de donner plus d’amour au lieu de partager votre haine et obscénité !! ……. On n’est pas sous développé pour rien !! c’est par mérite !!
240 - عادل السبت 15 ماي 2010 - 03:05
مرحبا بالمغاربة الاحرار اصحاب قيم ومبادئ اسلامية .مغاربة لهم توابت لا يتسامحوا في المساس بها :اولا وحدة العقيدة وهي المدهب المالكي السني تانيا الوحدة الوطنية و الترابية تالتا الملكية الدستورية.اريد ان اطمئنهم ان المغرب الحبيب تابت ومستمر على التسامح والترحاب والعطاء رغم كل التحرشات والاستزازات ,مرة من جريدة واخرى من شواد وثالتة من ارهاب و و و ... اطيبو نفسا وادوا الفرائد والله فاعل لما يريد و نعم بالله
241 - رشيد السبت 15 ماي 2010 - 03:07
نتمنى من الجريدة المحترمة أن تجند قلمها لمحاربة العري وقلة العفة التي لا تربطنا بها أي صلة سواء كمجتمع مغربي أو إسلامي، وتساهم في عفاف وتحصين بنات المسلمين وذلك أولى.
242 - youya السبت 15 ماي 2010 - 03:09
النقاب من الدين و هو فضل و الجريدة دارت فرقعة و كسبااااااااااااااات اما التعليق رقم اربعة فالى......... اما التعليق رقم 17 تبارك الله عليك