24 ساعة

مواقيت الصلاة

31/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1606:4312:1615:1317:4018:55

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل ترَى بأن التحركات الحكوميّة الأخيرة قد حملت "أخبارا سارَّة" للمغاربة؟
  1. العثماني في فرانكفورت للدفاع عن مغربية الصحراء (5.00)

  2. مهنيُّو الصيد بالداخلة يشكُون ضعف مراقبة السفن الأجنبيَّة (5.00)

  3. العاصمة تتحوّل مُجدّدا إلى "مزبلة مفتوحة" (5.00)

  4. انتقاد هواري لنهب المال العام (5.00)

  5. تراجع أسعار النفط يهدد مساعدات الخليج السخية للمغرب (5.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | القذافي عن أوباما : اسمه الحقيقي هو بركة حسين أبو عمامة

القذافي عن أوباما : اسمه الحقيقي هو بركة حسين أبو عمامة

القذافي عن أوباما : اسمه الحقيقي هو بركة حسين أبو عمامة

قال الزعيم الليبي معمر القذافي أن الاسم الحقيقي للرئيس الأمريكي باراك أوباما هو بركة حسين أبو عمامة.

وجاء ذلك خلال كلمة للقذافي بمناسبة احتفال ليبيا بالذكرى الأربعين لإجلاء القوات والقواعد الأمريكية.

وتطرق القذافي إلى علاقات بلاده مع الولايات المتحدة، مستعرضا هذه العلاقات مع رؤسائها منذ قيام الثورة في بلاده، مذكرا بالأحداث التي جرت بين البلدين والتي قال إنها وصلت إلى حد المواجهة العسكرية إلى جانب المعارك السياسية والاقتصادية.

لكن الزعيم الليبي أثني على التقدم الذي شهدته هذه العلاقات في عهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما واصفا إياها بأنها علاقات ممتازة، ودعا إلى تشجيع الأخير على سياسته التي اعتمد فيها على التغيير والتي من بينها أمله في تخليص العالم من أسلحة الدمار الشامل.

وقال: إن "أوباما اسمه الحقيقي هو بركة حسين أبو عمامة، وهو أول شاب أفريقي يحكم أمريكا وهذا نعتبره منعطفا تاريخيا"، كما دعا أوباما إلى العمل على إعادة أربعة ملايين فلسطيني إلى فلسطين مشددا على أن حل القضية الفلسطينية يجب أن يكون من الداخل عن طريق إقامة دولة واحدة تجمع اليهود والفلسطينيين.

ودعا القذافي العرب إلى العمل على طرد القوات والقواعد الأجنبية الموجودة في منطقتهم من المحيط إلى الخليج.

وقال القذافي خلال الاحتفال الذي أقيم في قاعدة معتيقة التي كانت من أكبر القواعد الأمريكية خارج الولايات المتحدة وكان يطلق عليها قاعدة ويلس: إن "الثوار والشعوب العربية لن يستمروا في الهدنة مع الوجود الأجنبي والعسكري في الأراضي العربية".

وأكد أن وجود تلك القوات حالة مؤقتة، محذرا من أنه في حالة عدم خروجها سلما فإنها ستخرج بالثورة مثلما حصل في ليبيا منذ أربعين عاما.

وأشار الزعيم الليبي إلى إن الإسرائيليين قد لا يستجيبون لهذا الحل لأنهم دائما يرفضون وبالتالي فهم يحفرون قبورهم بأيديهم، مضيفا أنه كان الأولى بهم أن يعيشوا بسلام مع الفلسطينيين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (49)

1 - abridox الأحد 13 يونيو 2010 - 14:38
قذاف الدم "الإسم الحقيقي لقايد الفوضى في ليبيا" يريد أن يقول لنا أن كينيا بموقعها الجغرافي والإستراتجي في عمق القارة الإفريقية ومنبع النيل أنها دولة عربية وقد سبق له أن عرَّب مدغشقر عندما قال أن إسمها الحقيقي هو المدى القريب والمالديف بالمدى البعيد والديموقراطية بديمومة الكرسي وشكسبير بالشيخ الزبير، إن أفضل مكان يستحقه قذاف الدم ليس حكم ليبيا بل تخصيص مكان له في ساحه جامع الفنا.
2 - ولد سوس الأحد 13 يونيو 2010 - 14:40
فهاد الزمان ماتلناش كنقولو نوادر جحا..... ولينا كنسعوا نوادر قدافي..
الله يعطينا وجهو .... نخلعوا به الدراري صغار باش اينعوا بكري :)
3 - Uness الأحد 13 يونيو 2010 - 14:42
يا محمود سير كذب على شي واحد اخر.اسمع الرجل ابوه مسلم ومن عادت المسلمين تسمية ابنائهم اسماء اسلامية بهتانا و زورا.لا وجود لاسم اسلامي.فانا اسمي حميد وقد يضن كثير انه اسلامي مذكور في القران وان الحميد اسم من اسماء الله الحسنى.لكن هذا الاسم قديم عند العربان وابحث عن حميد بن زهير تعرف قدمه علما انني لست عربيا وهنا مربط الفرس.كونه يحمل الاسم ليس دليل عروبته.فهو اسود من ابناء حام.وقد كتبت كلاما اخفته هسبرس كعادتها فلا ادري من تخدم و لصالح من تعمل!! اما ابامة فقد تكون لبومة او ابو عمارة او عمامة وكل هذا محض تكهنات و افتراء تعكس الحالة النفسية لهذا الانسان
4 - hassan imouzar الأحد 13 يونيو 2010 - 14:44
نعم هدا هو القدافي ملك ليباي بل ملك ملوك افريقيا كما يزعم الليبيون بل واخر تصريحاته انه وصف الفيفا بالعصابة الاجرامية ويجب علينا محاربتها ؟؟؟؟؟؟؟؟ فماد ننتطر من شخص مثل هدا الا مثل هده الترهات والاختراعات المزيفة وهل يضن المغاربة بان هناك ساحة في شط ليبا عليها لافثة كبيرة موجود فيها اعلام الدول الافريقية من دون العلم المغربي والمشكلة ان مكان العلم المغربي يوجد علم المرتزقة ( البوليزاريو) فمادا ننثطر منه والسلام
5 - teenager الأحد 13 يونيو 2010 - 14:46
هاداك القدافي ضاربينو pistole خاوي
فينماكينسا يشرب الكينا تاعو كيجي يتسطا علينا
6 - aniir ntmazirte الأحد 13 يونيو 2010 - 14:48
في الحقيقة اكثر ما يجيد العرب تداوله هذه الايام هو "الهدرة الخاوية".فعندما يطل علينا ""عمو القدافي"يبدا بالترتة و الخوض في اغراض و اسماء الاخرين.دون ان يحمل معه اي جديد يدكر.عندما ننظر الى حال اخواننا الفلسطينيين نتحسر كثيرا على حال هذه الامة "خير امة"كرمها الله تعالى بنعمة الاسلام.في حين يظل السياسيين العرب الصهاينة بعيدين كل البعد عن هذه اللعبة كما لو ان الامر لا يعنيهم."وايني بالسيف"فزعمائناالكرام "الدمادم"يخافون على كراسيهم السياسة التي نسجوا معها قصة حب طويلة الامد.حتى ظل بعضهم يطالب بدفنه مع كرسيه ان ماتوا."كاينة شي موت كثر من هادي" اكثر مما يخافون من قضايا امتهم.فعندما نجد رئيسا يقضي قرابة نصف قرن من الزمان في الحكم نظن اننا نقف امام اناس لا يانبهم ضميرهم"واكواك الحق"نصيحة لزعمائنا المهرجين و"الخوافة".فلتاخذوا العبرة من اخوانكم الصهاينة الذين لا يتوانون عن الدفاع عن وجودهم. فهم في سباق مع الزمن.انما حنا هانية عندنالاباس والو باس.اوا هذا"الحمق" بعينه.
7 - spécialiste en pragmatique lin الأحد 13 يونيو 2010 - 14:50
وزينة عندك السي القذافي ها ابو عمامة.راه انت هو ابو عمامة. السي مبارك ماشي خوك رته يهود باراك...وراه والتي كل مرة كتنحت لينا مصطلحات جديدة وليتي الخليل بن احمد الفراهيدي فزمانو...المهم راك شي حاجة linguistique ماشي politique ولا خليك غير comique احسن ليك...
8 - Le voyageur الأحد 13 يونيو 2010 - 14:52
J'ai pas regardé très bien la photo mais j'ai cru que c'est ma tante qui est avec obama, c'est seulement la petite barbiche qui m'a donné tord, ma tante n'en a pas.
obama n'est pas abou amama mais abou dabbaba et là où il y a ses soldats il y a le sang qui coule à flot. D'ailleurs ce président n'a pas été élu comme le fait croire mais choisi pour jouer la comédie et exécuter les plans préalablement tracés. Rien que ça.
9 - مغربي ريفي . الأحد 13 يونيو 2010 - 14:54
يا قذافي مهما كان اسمه فإنه لا يهم فالذي يهم هو الجوهر والجوهر
يوحي انه عبيد ابن العبيد وسيبقى عبيد ( اما الاسم لا يهم )
(الشابيز من هو؟) وأنتم من تزاعمتم الأمة العربية من انتم ،؟ اليست
اسماؤكم (عباس) (مبارك) (خادم الح.... الشري....الملك عبد الله )
واسي القذافي وأمثالكم كثير.....................؟ لكن السؤال يبقى
ماذا قدمتم لأمتكم ،؟ من تآمر على إحراق العراق واستعمارها،؟
من تآمر على احراق غزة وأهلها ثم حصارها،؟و.و.و.و.و.و؟؟؟،
((( والسؤال المهم والثقيل هوماذ ستقولون للتاريخ )))
((( والسؤال المهم والثقيل هوماذ ستقولون للتاريخ )))
((( والسؤال المهم والثقيل هوماذ ستقولون للتاريخ )))
((( ،؟،؟،؟)))
10 - fatima الأحد 13 يونيو 2010 - 14:56
des gens ignorants , fous qui gouvernent la destinee des pays arabes, un exemple :ce monsieur qui dit n'importe quoi
11 - حمدي القصراوي الأحد 13 يونيو 2010 - 14:58
من أكثر الناس اتقانا للبلابلا.
هو (القدافي)
العرب مساكن هدا هو مشكيلهم.غير الهدرة.فين عمركم شفتوا الاسرائيليين تاهدرو بزاف بحالنا.
الحاصول.الهدرة ماتشري خضرة.
12 - boghilass الأحد 13 يونيو 2010 - 15:00
Barack obama son vrai nom et Mbarek O baHa. il est de la région de Ait Baha ( agadir)quand il est partit aux USA le moment au son père veut l'inscrire dans l'état civil hawaiane on lui a refusé le nom de Mbarek car c'est un prénom qui ne figure pas dans le circulaire de ministère d'intérieur de USA. on lui a proposé le prénom de Barack. concernant le nom: le fonctionnaire de l'état civile ne sait pas bien écrire au lieu d'écrire le H il a écrit le M. le père de barack obama (ou plutot Mbarek O baha essaye maintenant de corriger ce problème à travers les tribunaux et essaye de redonner le prénom mbarek à son fils en essayant de prouver que c'est un prénom national américain.
Je crois que c'est histoire est mieux que celle Kharafi (qaddafi pardon) et le gard du comment n°19!!!!!
13 - مغربية حتى النخاع الأحد 13 يونيو 2010 - 15:02

المرة القادمة سوف يخبرنا بان هلاري كلنتون اصلها من اليمن، جاءت الى امريكا من اليمن بحر-بحر و اسمها الحقيقي هريرة بنت اي اسم غريب ممكن ان يبتدعه
القدافي لا ادري كيف اخطا الطريق و صار رئيس دولة، شكله يصلح ان يكون مشعود او مدعي نبوةاو احدا من حمادشة الدين يعيشون في عالمهم الخاص و يؤدون رقصات شيطانية و يضربون رؤوسهم بالسكاكين فلا يحدث لهم شيء، لا ادري لما لم يجرب ذلك فقد يكتشف في نفسه خوارق روحانية لم يكن يدري عنها، هههههههه
14 - شيكسبير الأحد 13 يونيو 2010 - 15:04
آه يا قذافي، لو عاصرت شيكسبير - أقصد الشيخ الزوبير كما ادعيت يوما- لكنت بطلا في إحدى رواياته.
15 - الحسن الأحد 13 يونيو 2010 - 15:06
من العيب ان تحكم ليبيا الغنية بخيراتها من طرف هذا الرجل الذي يستغفل الشعب الليبي و يقوده الى التخلف ليبقى مسيطرعلى خيرات ليبيا لصاحه و لصالح ابنئه.
16 - محمد الأحد 13 يونيو 2010 - 15:08
هو في كلام زي اللي صاحبنا بيقوله
انت بتتكلم في ايه
كان في زمان راجل جدع اسمه محمد انور السادات الراجل ده كان بيقول علي القذافي انه اهبل
صدقت يا سادات الراجل ده فعلا........
حصار لغزة وتواطء مع اليهود وجاي يقلك اسمه بركة
يا عم البركة لو سكت
انشر يا عم
17 - karim الأحد 13 يونيو 2010 - 15:10
قائد ثورة الفاتح+امين القومية العربية +الثائر العظيم +المقكر صاحب النظرية العالمية الثالثة +مبدع النظام الجماهيري +مبدع دولة اسراطين [ اسرائيل/فلسطين ]مبدع أطول اسم لدولة في المعمور [ الجماهيريةالعربية الليبية الإشتراكية العظمى ]-وأعتدر إن كنت قد نسيت كلمة أخرى -صاحب نظرية الأصل العربي للأمازيغ + مكتشف أصل إسم شيكسبير [ الشيغ الزبير ] ثم أخيرا تفتقت عبقريته على بوعمامة كإسم حقيقي لأوباما[ يمكن حضر للسبوع نتاعو ]...
لكن العجب العجاب كيف يقبل الشعب الليبي بهدا الدجال رئيسا و قائدا و زعيمامدة41 سنة ؟ إنه وصمة عار في جبين العرب ومكانه الطبيعي هو بويا عمر.
18 - Samya الأحد 13 يونيو 2010 - 15:12
Dites ce que vous voulez de Gaddafi, seulement, n´ oubliez pas que ce ne sont pas les jeunes libyens qui meurent en M´editerran´ee, ce ne sont pas les libyens qui cr`event `a Paris et `a Calais, ce ne sont pas les libyens qui se font insulter, personne n´ arrive et les traiter de sales arabes et leurs femme, elle ne se font pas prostituer pour norrir leurs enfants.
En Suisse, la Libye vient de gagner tous les proces concernant Hanibal Gaddafi et les h´ev´etiques, ils ont d´ej`a formul´e leur excuse `a celui que vous traitez d´ ignorant et de fou.
19 - said الأحد 13 يونيو 2010 - 15:14
pour ceux qui ne le savent pas, dans les annees quatre vingt il y'avait une grande tension entre la libye et les etats-unis, au point que les americains, qui avaient comme presiden Ronald Reagan, avaient bombarde plusieurs sites en Libye. durant ce bombardement une fille adoptive de Kadhafi avait ete tuee
20 - يونس السلفي الأحد 13 يونيو 2010 - 15:16
القذافي عدو السنة عليه من الله ما يستحق .. من أين له بهذه المعلومة ؟؟ هل رأى عقد ازدياد أوباما ؟
عامل الله الإثنين بما يستحقانه.
21 - مستغرب الأحد 13 يونيو 2010 - 15:18
في احدى المرات زعم القدافي بان شيكسبير عربي واسمه الحقيقي الشيخ الزبير وايضا قال بان الفيلسوف الالماني غوتة حتى هو عربي فهل تصدق؟
22 - طارق الأحد 13 يونيو 2010 - 15:20
والله لو كان م}لف أغاني حماسية للعرب أو مشؤول عن نفسية الجنود والجيوش العربية والمقاومة لكان ناجحا جدا لكن قائد ثورة مرة يلقب نفسه بملك ولكنه ليس كدلك والله سؤال وحيد للإخوة الليبين ما محل إعراب القدافي في هرم السلطة بليبيا هل هناك بند في الدستور يخول له الجلوس على رأس السلطة مند التورة إلى الأن بدون انتخابات
23 - السرسار الأحد 13 يونيو 2010 - 15:22
لقد حققت الأمل المنشود ولبيت حاجات الشعب المقهور والمغلوب شكرا لك يا عمامة الزعيم على هذه النظرية أنك عرفت من هو أباما هذا الإنجاز العظيم ينضاف إلى سجل إنجاراتك الباهرة سيكتبها لك التاريخ.
24 - رضوان الأحد 13 يونيو 2010 - 15:24
لقدافي يصحح اسم اوباما ربما سوف يدخله في الحالة المدنية اليبيةهههههههههه واذا دخل اوباما ليبيا سوف يتهمه بتزوير الوثائق واستعمال اسم مزور
25 - عائشة. الأحد 13 يونيو 2010 - 15:26
الهّمْ كيضحّكْ !!؟ وشْ بَصّحْ ؟
قال ليك هذا واحد المُعلم كيسول التلاميذ كيقول ليهم باكُمْ فاشْ خدّام؟ باش إجيبوا لِيه التدويرة، وصل عند التلميذ الاخير منّو الحِيط قال ليه باك فاش خدام؟ قال ليه كيلعب البُوكْسْ
قال ليه لا اولدي معىَ لي وراك.!
***
قالك هذا واحد لعروبي مشى لبحر اول مرة سول واحد لمدني قال ليه بشحال كتبيعوا لسطل؟(سحابْ راسُو كالس في الحمام) قال ليه 20 درهم لسطل!
باع ليه جوج سطول لعروبي كبْهم عليه ونعاس من فاق في العشية لق البحر هرب! هو يقول بايعين وشارين هذ الناس.
الهّمْ كيضحّكْ !!؟ وشْ بَصّحْ ؟ عَفاكُومْ جَوبُونِي؟
تحيّة إلىَ كلّ عقلٍ سليمْ :
عائشة.
26 - Appulius الأحد 13 يونيو 2010 - 15:28
في إحدى نوادره أيضاً يقول القذافي أن مكتشف القارة الامريكية هو '' الأمير ''كا '' ''
27 - NADJA الأحد 13 يونيو 2010 - 15:30
le grand cown des arabes avec ses habits de "talmita"il n a rien à dire de sérieux
28 - le clown الأحد 13 يونيو 2010 - 15:32
Et moi je dis que son nom c'est sidi hmida ben kaddour ... wa sir a wlidi lah haydik, les americains eux meme ont fini par savoir que rien n'a changé aux USA et que Bush a laissé sa place pour un autre Bush et c'est vrai puisque Obama fait partie de la famille bush du coté de sa mere.
29 - شطوووور الأحد 13 يونيو 2010 - 15:34
في كل مرة يخرج فيها القذافي علينا بنظرية من نظرياته الرائعة،أتساءل دوما من أين يأتي بها؟
فعلا يستحق لقب أغرب غرباء العالم
30 - محمود الأحد 13 يونيو 2010 - 15:36
أسم أبامه عربي صريح ورد في كتب التراث العربي، إلا أن عروبته أو عدم عروبته لن تفيد ضعاف العرب في شيء ولا ضعاف المسلمين في شيء
وقد جاء في كتاب:مختلف القبائل ومؤتلفها:
(أبامة): في جذام: أبامة، ابن غطفان بن سعد بن حرام بن جذام.
(أبامة): في السكون: أبامة، بالضم، ابن سلمة بن شكامة بن شبيب أبن السكون.
وفيها أيضا: أبامة، بالضم، ابن ربيعة بن شكامة.
وفى قضاعة: أبامة، بالضم، وهو الأسود بن وهب الله بن شهران ابن عفرس.
وفي قضاعة: أبامة، مثله، ابن جشم بن مالك بن كعب بن القين بن جسر.
وجاء في كتاب: البيان والإعراب عما في مصر من الأعراب:
بنو عمرو بن مطرود بن كعب بن على بن سعد بن أبامة بن غطفان
ومن جذام بنو كعب بن على بن سعد بن أبامة " وهم " فخذ من الضبُّيب عشيرة بني زيد وسويد ومية
أكيدر دومة هو أكيدر بن عبد الملك بن عبد الجن بن اعيا بن الحارث بن معاوية بن خلاوة بن أبامة بن سلمة بن شكامة بن شبيب بن السكون صاحب دومة الجندل
31 - narimane الأحد 13 يونيو 2010 - 15:38
كائنا من كنت انت الجي تنعت اكثر من 30 مليون مغربي بهده الاوصاف المنحطة يا منحط اضهر لنا اسمك الحقيقي وبلدك مع اني افترض معرفته لندخل في مقارنات في اهونها ستخرج خاسرا و مهانا.
لكن من عادة المهرجين الاختباء خلف الاقنعة القبيحة والمثيرة للاشمئزاز واضهار دلك الفرح المزيف للاخرين لكن الاعماق مليئة بالكابة و الغل
يا متسلق انت تاكل من خيرات المغرب و تنتقد اهله فهدا واضح من كلامك وكما يقال عندنا العيب الى خرج من دار العيب ما تيتسماش عيب
32 - مغربي مغرب الأحد 13 يونيو 2010 - 15:40
عندي اقتراح يا شباب.
شنو رأيكم نطلبو التلفزيون المغربي يجيب لينا القذافي في فكاهة رمضان؟؟؟ والله حتى حسن من الخياري و الناصيري و هاذوك الرباعة ديال الباسلين
33 - AHMED الأحد 13 يونيو 2010 - 15:42
القدافى رجل عربى شهم لو حكام العرب متله لاصبحنا دولة واحدة
34 - marocain الأحد 13 يونيو 2010 - 15:44
هي نكتة اليوم لالديكتاتور القردافي.إنه بارع في تخيل التفاهة وأكبرها عدم وجود الأمازيغ في شمال أفريقيا.هو يقول أن الثوار العرب لن يستمروا في الهدنة مع الوجود الأجنبي في الأراضي العربية أقول له متى أصبحتشمال أفريقيا أراضي عربية؟ أليس مثلك أيها العرقي العروبي هو الأجنبي والمستعمر لبلاد تامازغا وأنت تتنكر قطعا لوجود الأمازيغ. أليس هذا نفاقا وسياسة استعمارية محظة أكثر وحشية؟
35 - عربي أصيل. الأحد 13 يونيو 2010 - 15:46
إن مرض العروبيين خطير جدا حيث تنتقل العدوئ ليس فقط بين البشر بل حتئ الجماد لم يسلم من ذلك من ارض وحجر وشجر وحيوان، لذلك القدافي المصاب بهذا المرض المزمن لم يفاجئنا كثيرا’ فقد تعودت آذاننا بسماع مثل هذه الترهات، من قبيل القهوة العربية، الحصان العربي الأصيل، المغرب العربي...،و زد علئ ذلك مؤخرات السيارات إلا التخاذل والجبن والهوان والقمع والديكتاتورية فهي لغير العرب...شكرا يا مجنون العروبيين.
36 - لؤلؤ الأحد 13 يونيو 2010 - 15:48
يبقى هدا التصريح يدخل هو كدلك ضمن القدافيات و هي كثر . فلا تعجبوا لأي كلام يتفوه به هدا الرجل فسياسته و حنكته و تجاربه السياسية (ان كانت تتواجد لديه)قد خانونه و قفل عقله و أصبح يهاجم من كره و يمدح من أحب و دلك حسب الأجواء الطقسية التي ستعرفها منطقته فهو رهين بالتقلبات و التغيرات الجوية عفانا الله و عفاكم و اللي شاف شي و لا سمع شي يقول الله يستر.
37 - Uness الأحد 13 يونيو 2010 - 15:50
واواك الحق....بلانا الله بهاد الماركة فالمخلوقات .و الله سير بدل الحرفة و كون حلايقي حسن ليك...قال بركة حسين أبو عمامة ....و هل ينتهي نسبه الى الاوس او الخزرج!! يا هسبرس لا تشهري نكت ا نيرون الليبي...ما خلا ما قال و ما دار ...البركة فالجوانات و القرقوبي اما الي بعقلو راه ما يقول مثل هداالكلام الحامض.و قد قرات لاحد المجانين مثله ينسب العبرين الى العرب فان كان كذلك فلماذا صداع الراس
38 - نورالدين الأحد 13 يونيو 2010 - 15:52
هدا هو القذافي مبدع في التراهات والكلام الذي لا يشرب رشفة ماء
كان من المفترض أن يتدبر القدافي في أسم الامة الذي
تلطخ بالدل والهوان لا في اسم الرئيس الأمريكي فهدا ان يبدل وضع أوباما كرئيس للويلات المتحدة. أم يريد القذافي أن يدكر أوباما بأصله عسى أن يعطف عليه بقليل من الصدقة .أما حديث القدافي عن السلاح الشامل يوافق المثل المغربي"البكا ورا الميت خسارة" ففزع القذافي مما وقع لصدام دفعه للتخلي عاى مشروعه النووي مبكرا.
والى حلقة جديدة من حلقات هديان القذافي.
39 - محمود الأحد 13 يونيو 2010 - 15:54
أسم أبامه عربي صريح ورد في كتب التراث العربي، إلا أن عروبته أو عدم عروبته لن تفيد ضعاف العرب في شيء ولا ضعاف المسلمين في شيء
وقد جاء في كتاب:مختلف القبائل ومؤتلفها:
(أبامة): في جذام: أبامة، ابن غطفان بن سعد بن حرام بن جذام.
(أبامة): في السكون: أبامة، بالضم، ابن سلمة بن شكامة بن شبيب أبن السكون.
وفيها أيضا: أبامة، بالضم، ابن ربيعة بن شكامة.
وفى قضاعة: أبامة، بالضم، وهو الأسود بن وهب الله بن شهران ابن عفرس.
وفي قضاعة: أبامة، مثله، ابن جشم بن مالك بن كعب بن القين بن جسر.
وجاء في كتاب: البيان والإعراب عما في مصر من الأعراب:
بنو عمرو بن مطرود بن كعب بن على بن سعد بن أبامة بن غطفان
ومن جذام بنو كعب بن على بن سعد بن أبامة " وهم " فخذ من الضبُّيب عشيرة بني زيد وسويد ومية
أكيدر دومة هو أكيدر بن عبد الملك بن عبد الجن بن اعيا بن الحارث بن معاوية بن خلاوة بن أبامة بن سلمة بن شكامة بن شبيب بن السكون صاحب دومة الجندل
40 - مغربي الأحد 13 يونيو 2010 - 15:56
عندما نرجو الخير من بوتفليقة فعندئذ نامله في باراك اوباما او بركة ابو قشابة,باراك اوباما ماهو الا خادم من خدام السياسات الامريكية و لا يستطيع تغيير اي شيء سوى اعطاء الوعود المعسولة للعرب و المسلمين,اما عمله الحقيقي فهو لخدمة اليهود و دعمهم عسكريا و سياسيا فافيقوا ايها العرب و المسلمين.
41 - Ziri Wmanad الأحد 13 يونيو 2010 - 15:58
لكي تفهموا سبب هذه العقدة التي يعاني منها القذافي مع الأصل و النسب ما عليكم إلا البحث في غوغل عن قصة أصله الغريبة ,ها ها ها
باريس- قائد الثورة الليبية العقيد معمر القذافي ليس في الحقيقة إلا ابنا لطيارفرنسي من جزيرة كورسيكا يدعى "ألبار بريزوسي" مات إبان الحرب العالميةالثانية بعد زواجه من فتاة ليبية.. هذا ما توصلت إليه الباحثة الفرنسية"آن جودشلي" في تحقيق قامت به مؤخرا في جزيرة كورسيكا جنوب فرنسا.
وفي تصريح خاص لشبكة "إسلام أون لاين.نت"تقول "آن جودشلي" إن فكرة التحقيق انطلقت من معلومة استقتها من مصدر فرنسيفي باريس أثناء زيارة العقيد معمر القذافي للعاصمة الفرنسية مؤخرا، ولأنهليس هناك دليل قاطع إلى درجة اليقين على هذا الأمر -تقول الباحثةالفرنسية- فإن كل المعلومات التي استقيتها والتي أكدتها مصادر أخرى منجزيرة كورسيكا "أشارت إلى رابطة الدم بين العقيد معمر القذافي والطيارالفرنسي ألبار بريزوسي".
وتقول "آن جودشلي": إن كل سكان مدينة"فيزاني" في كورسيكا يرددون الأسطورة القائلة بأن العقيد الليبي معمرالقذافي هو سليل ابن من أبناء القرية وهو "ألبار بريزوسي" الذي وضعت لهالبلدية في مدخل المدينة نصبا تذكريا لأعماله "البطولية" أثناء الحربالعالمية الثانية.
غير أن "جودشلي" تقول: "الأمر أبعد من مجرد أسطورة" حيث قامت بتحقيق ميداني حول هذه "الأسطورة-الحقيقة".
ونشر مؤخرا موقع "بجشيش"
الفرنسي المعروفتحقيقا مطولا للباحثة الفرنسية من أصول كورسيكية "آن جودشلي" حول رابطةالدم بين العقيد الليبي معمر القذافي والطيار الفرنسي "ألبار بريزوسي"مشفوعا بصورة للعقيد وأخرى للطيار الكورسيكي تبين مدى التشابه بينالرجلين، وهو الأمر الذي جعل جريدة ليبراسيون الفرنسية في عددها يوم السبتتفرد حيزا للخبر.
42 - loubna الأحد 13 يونيو 2010 - 16:00
انها شطحة أخرى من شطحات هذا الذي يسمي نفسه زعيما كل مرة يلقي لنا نكتة يضحكنا بها
ارحم نفسك يازعيم الغبرة ولا تتكلم عن أي موضوع في الدنيا مهما كان بسيطا لانك تحوله الى عباسية وخصوصا عن الثورات في العالم العربي لأنها كانت انقلابات اما الان فهي نكبات مع سبق الاصرار و الترصد
43 - مغربي في الخليج الأحد 13 يونيو 2010 - 16:02
إلى سامية(إذا كنت فعلا سامية)
روحي شوفي شي حد يغني لك مليييييييح.
على الأقل احنا ما حاكمش فينا مجنون. ملكنا بوكوس و قاري و كيخدم البلاد و نتوما مازال عايشين في الجاهلية
44 - alwane الأحد 13 يونيو 2010 - 16:04
رجل ملهم هذا الذي اسمه القدافي . لنتحرر من الأحكام الجاهزة ونعط للرجل حقه . لقد استطاع أن يخلخل الكثير من الأفكار السطحية والرجعية في الثقافة العربية .وهو يملك كل الجرأة ليقول كلمة الحق ويجهر بالدفاع عن العرب في أكبر المحافل الدولية . فهل تتذكرون كيف مزق ميثاق الأمم المتحدة في عقر دارها ؟ من من الزعماء العرب يجرؤ على ذلك ؟ وهل رأيتم كيف أركع سويسرا وجعلها تعتذر . والله لو كان القدافي غير عربي لوجدنا أنفسنا نتداول نظرياته ونتعامل معها بنوع من الإجلال والتقديس . ولكن لأنه عربي , نتهمه بالجنون والتهريج . عشت يا زعيم رمز الشهامة العربية والنخوة . والكرامة الإنسانية .
45 - مغربي--- هيا بنا نتابع القدافي الأحد 13 يونيو 2010 - 16:06
في الواقع القدافي انسان يتحدث بكلام يفهمه ابسط الناس و هدا مالا يعجب الناس لانهم الفوا الاشخاص الدين يوهمونا باهميتهم و يظهرون معرفتهم الدقيقة بالامور كلاما فقط بينما في الافعال لدى حكامنا العرب متشابهة سواء نسبت للقدافي او لغيره طبعا الطرق مختلفة لكن المضمون و احد
ثانيا لمادا تتهكمون على السيد القدافي هدا رايه و علينا ان نحترمه على الاقل يضفي بعض الفكاهة على الساحة السياسية العربية اكثر اتقانا من فكاهة فكاهيينا في رمضان
بل اني اخصص و قتا كافيا مشاهدةه وهو يتكلم و لا اخفيكم سرا انني معجب بكلامه لانه يقول الحق بكلام بسيط و مضحك احيانا
مرة و صف الصحفيين بالاغبياء لمستجوبه جميل عازر في قناة الجزيرة
وهو محق لان الصحافة تتلقف ما يصدر من سياسات و تقارير الدول وكلها ليست الا خداعا و تستغل لدلك غباء الصحافة المتلهفين على السبق
تتدكرون اطلاق صراح احد المتهمين في لوكربي و الابقاء على الاخر
اقول لكم و اعلم ما اقول ان الامر كله صراع بين روسيا و حلف الناتو و هم من قرروا كل شئ من البداية الاستخبارات الروسية و الاستخبارات الغربية اما الليبيين و ليبيا لم يكونا الا الواجهة فقط
اما الصراع الحقيقي فاغمق من دلك بكثير فقررالروس الاحتفاض بالمتخمين في ليبيا قبل الاتفاف مع الغرب على تسليمهما و اطلاق احدهما و الاختفاض بالخر ثم اطلاق الاخر بدريعة المرض
و ارجوكم لا تاخدو ما تقوله الصحافة على محمل الجد لانه سطحي جدا او مجرد تكرار لكلام كدب و مناورات كلامية سياسية للدول
و اكمل كلامي بالقول نحن الشعوب مجرد ارقام عند السياسيين و مجرد قطعان نساق الى قدرنا المحتوم الدي فرضوه علينا
لكن يمكرون و يمركر الله و الله خير الماكرين صدق الله العظيم
46 - عبد الصمد الأحد 13 يونيو 2010 - 16:08
ولكن هل تحقق القذافي من اوباما شخصيا عن اسمه ام هي مجرد تحليلات و تخيلات في رأٍسه الديناصوري؟؟
والله عودنا القذافي على العديد من المفاجئات و ما خفي كان اعظم في جمجمته الحجرية
47 - rehale الأحد 13 يونيو 2010 - 16:10
Kaddafi is the most stupid king of kings,he is the culminating point of stupidity and ignorance.Presidents in the USA are not elected, they are selected to work as administrators and to preserve the establishment.The Republican or Democratic parties serve only one purpose:the illusion of change.The entities that really govern the USA and shortly the world(within the framework of the New World Order)are the corporations,and the US Federal Reserve.So Mr King of Kings either you have lost the plot and you are insane or else you are an agent serving an agenda by propagating ignorance amongst your people and whoever listens to your nonsense.
48 - niagila الأحد 13 يونيو 2010 - 16:12
و كأنكم لا تعرفون القذافي ، يا إخوان يا حبايبي ، القذافي كان في جلسة خاصة خلوة شرعية مع شعبه يمازحهم ينادمهم كايقشب معاهم أو جات هاد النكيتة على لسانو و هو يطلقها ، راه غير كان كاينكت فقط ، حتى أنتومى الله يهديكم.
واش ماكتعرفوش القذافي و روحه المرحة ، السيد يستغل المناسبات الوطنية و العربية و العالمية ، باش إنشط الشعب فقط .
في موروثنا الثقافي العربي الحاضر نضحك و نشبع من الضحك خلال ، جلسات الشاي حيث تقرقيب الناب ، و التكرشيخ ديال الضحك ، و جلسات القذافي ، أما المسلسلات و المسرحيات و السيتكومات فلا تضحكنا و القذافي تنبه للأمر و أعطانى فسحة للضحك من خلال خطبه و خلساته
49 - laaroubi الأحد 13 يونيو 2010 - 16:14
القدافى فى نظرى رئيسا مقتدرا بلده فى رفاهية القدافى يساهم فى جلب العاطلين من المغرب وتونس ومصر ومن بعض الدول الاسلامية رجل قومى لايهم ان سمى اباما باسم عربى او سماه بعزى اعممرac
المجموع: 49 | عرض: 1 - 49

التعليقات مغلقة على هذا المقال