24 ساعة

مواقيت الصلاة

22/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0907:3513:1716:2018:4920:04

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

​هل شاهدت عرضا مسرحيّا خلال الأشهر الـ12 الماضيَة؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | الكويتيون يعتذرون

الكويتيون يعتذرون

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (101)

1 - مغاربة و نفتخر الاثنين 06 شتنبر 2010 - 17:43
المغربي الذي حمل علم المغرب في دولة قطر في أطول مباراة كرة القدم في العالم, المرجو زيارة الموقع:
www masta-b.skyrock.com
بحال هادشي لبغينا..العز
2 - nassemessobh الاثنين 06 شتنبر 2010 - 17:45
و الله لو كنا ناس متدينين مين يتجرأ ينهش في عرضنا
امسكو السنتكم و راجعو صحائفكم
فلا دخان بدون نار
ترا مو المغربيات بس اللي معروفات بالفساد
كل بلد و فيه الصالح و الطالح
و ادا كان في غلط من الافراد ما بيتعمم على غالبية الناس
3 - MAROCAINE الاثنين 06 شتنبر 2010 - 17:47
salam, on estime que tout le monde accepte leur excuses car dieu pardonne et essayons d'oublier ce ki nous fait mal.
4 - لبنى الاثنين 06 شتنبر 2010 - 17:49
الشعوب تبني القناطر والأنفاق بينها، ونحن مازلنا نناقش رسوما متحركة. يا أمة ضحكت من جهلها الأمم.
5 - حليمة صابر الاثنين 06 شتنبر 2010 - 17:51
المسؤول الاول هى وزراة الخارجية والاوقاف وزراة الاوقاف لازم التوعية فى جميع وسائل الاعلام المرئى والغير مرئى .اما بالنسبة لوزراة الخارجية عندما تدهب فتاة الى العمل فى الحليج الى غير دلك العقد عمل فى البيت لما تدهب تجد نفسها عمل فى كباريه اين هى الوزارة وقع هدا الشىء فى الخليج والاردن ولبنان . اما بالنسبة لعتدار اكبرسلطة فى البلد نحن لا يهمنا الامر نحن يهمنا حدف تلك الحلقات بالاضافة الى اعتدار من امير صاحب تلك القناة. انا كمغربية شريفة تنطلب من جميع المغاربة عدم متابعةمسلسلات الخليج بالاضافة الى مصر لانهم سبب البلاء الخليج الثراء الزائد مصر الخلاعة كما اريدرقابة على كل الاعلا م داخل بلادنااما بالنسبة للمسلسلات التركية والمكسكيةغزت بلادنا اكبر غزو انها حرب على الشعب من اللوبى الصهيونى مال الشعب تشريو به هاد المسلسلات صورتنا تتلطخ فى العالم وفيقوا يالمغاربة
6 - marocain الاثنين 06 شتنبر 2010 - 17:53
الى مغربي7 تلك كما قلت برامج وتائقية تبحت في افة موجودة في كل المجتمعات وليس برنامج رسوم موجه نحو الاطفال هدا يسمى تكريس النضرة النمطية السائدة وهدا النهج كان في الشرق مند التمانينات غير ان المغاربة كانو يستهيون من الكلام في الموضوع فمدا تفسر عدم دكر المغرب الا في السوء ف ي كل الافلام والمسلسلات و حتى الاخبار
الاشكال التي متلك هم السبب لا استبعد انك تتاجر معهم في لحم اخواتك ممن اهلكهن الفقر
7 - marokiya الاثنين 06 شتنبر 2010 - 17:55
we AS MOROCCANS because we are MOROCCANS we should forgive and be better even if the other side does deserve our forgiveness but we should !!!!!
3eed mobarak to u all
8 - hassan الاثنين 06 شتنبر 2010 - 17:57
الى صاحب التعليق رقم 2

نحن اخوة في الاسلام و الانسانية لكن في العروبة لا .....ثم لا المغاربة ليسو عرب ولن يكونو كدلك لان الله عز وجل خلقهم امازيغ ولا سبيل الى تغيير خلق الله وهدا ما لم يستطيع التحجر القومي العربي فهمه خصوصا المستعربون منهم ويقول عز وجل " وتن تجد لسنة الله تبديلا" صدق الله العضيم.
9 - الحمري الاثنين 06 شتنبر 2010 - 17:59
الاعتذار عماذا؟ لماذا الحرص على التلبيس على الناس ؟ لماذا الحرص على إخفاء حقيقةصورة المغرب التي لم تعد تخفى على أحد. لقد فعلت خيرا ايها الإعلام الاحنبي و أنت تكشف صورة المغرب
هل كنتم تنتظرون كشف هذاالواقع من قنواتناالتي مافتئت تكرس هذه الصورة السلبيةعن بلدنا
10 - maroki الاثنين 06 شتنبر 2010 - 18:01
thank you kwait.but where is egypt
11 - احمد الصغريوي الاثنين 06 شتنبر 2010 - 18:03
كمغربي هناك شيء يؤلمني وهو طريقة تعامل المشارقة مع المغاربة.
كلما الم ضراء باخواننا المشارقة الا وهب المغرب لنصرتهم ومؤازرتهم وخير دليل على ذلك هؤلاء الجنود الابطال الذين يرقدون في سوريا. فضلا عن ذالك تعرض القائم بالاعمال في صفارة المغرب بطهران للاهانة وقطع العلاقات بسبب مؤازرة البحرين.اماجنودنا ورجال امننا فقد عملوا على الدوام بجد واخلاص في الامارات والسعودية والكويت.
لكن بالمقابل رد لنا المشارقة الجميل بمسلسلاتهم المسيئة لنسائنا وكرامتنا.اما الطامة الكبرى هي ان اي دولة عربية لم تتجرأ وتجهر بالحق في قضية وحدتنا الترابية.ولم تجرؤ اي دولة عربية على القول كفى من مراوغة المغرب في حقه المشروع.
حسبي الله ونعم الوكيل.
12 - مغرب 1000 الاثنين 06 شتنبر 2010 - 18:05
في الحقيقة المشارقة لديهم عقد نقض كثيرة وتاريخية وتاريخهم وحاضرهم في الفساد معروف ففسادهم كمي ونوعي وكلامهم المفرط عن الجنس والدعارة راجعة لأنهم يعيشون هذا الواقع في بيوتهم فيظهر لهم أن العالم بأسره مثلهم (وهو ما يمسى في علم النفس مرض الإسقاط)أيضا فهم يتميزون عن باقي نساء الأرض أنهم يدنسون حرمات الله ومقدساته في بلاد الإسلام وهو إثم مضاعف مائة مرة يرقصون بالنقاب يزنون بالنقاب يمارسون السحاق في الأعراس والأماكن العمومية لديهم رقصة حيوانية غريبة تسمى المعلاوية عادي جدا عندهم تجد الأطفال والنساءيتفرجون فيها وبالتالي لا يجب أن نستغرب هذا السعار المشرقي تجاه المغاربة لانهم شوكة في حلقهم وإهتماهم هذا دليل على أنهم يصطادون في الماء العكر دليلهم في ذلك غرف الشاط أليس هذا دليل على الغباء والفراغ الفكري ألم أقل لكم إن هؤلاء المشارقة أغبياء ومستواهم منحط فكريا وأخلاقيا وثقافيالا وسيلة عندهم غير الشماتة والطعن في أعراض الناس لأن هذه عادة سائدة عندهم هل لديهم إحصائيات علمية؟ هل يتوفرون على دراسات إجتماعية مقارنة؟ما هي المعايير العلمية للحكم على ظاهرة ما أنها موجودة في بلد أكثر من غيرها.من كان يشاهد أمه وأخته تمارسان الزنا والحرام فهذا شأنه فأنا لم أسمع إن إبن حرام يمكن أن يتحول إلى عالم إحتماع.
لدينا كلبة مسعورة تتجول بيننا وتعض يمينا وشمالا دون أن يطلب منها أحد ذلك.ألم تلاحظوا ذلك.
13 - aziz الاثنين 06 شتنبر 2010 - 18:07
الى المغاربة الاحرار اوجه كلامي الى الاباء و الامهات والله ثم والله ستحاسبون عن افعال بناتكم و ابنائكم و عن تربيتهم وا قول للذين يتهافتون على اموال الخليجيين والله ان الموت يات بغتة والقبر هو المصير المحتوم و لن تنفعكم اموالكم ولا اولادكم ولن تنفعكم الا اعمالكم فانظروا ماذا قدمتم لاخرتكم .
الى الحكومة المغربية اقول اطمانوا الحكومة قدمة اعتدارها و بهذه المناسبة ستقدم لكم اموالا طائلة فاعدوا لهم اللحم الابيض في المقابل . الا متى ستظلون تضحكوا على الشعب المغربي و تستغلون طيبوبته اتقوا الله في هذا الشعب العظيم و احذروه فان ساعة المحاسبة اراها تقترب.
الى الاخوة العرب الخليجيين كفاكم نفاقا و اتقوا الله في انفسكم و في بنات الفقراء من الدول الاخرى .
الى كل المسلمين ان اعدائكم نجحوا في تفرقتكم بالمال اولا و الجنس فانظروا الى حالكم بين الامم انظروا الى الذل و الهوان الذي الت اليه الامة الاسلامية المسلمون يقتلون و تستباح دامئهم و نحن مشغولون بالرسوم المتحركة و افلام الخلاعة و صدق من قال يا امة ضحكت من جهلها الامم .
افيقوا من سباتكم
14 - مغربي متغرب الاثنين 06 شتنبر 2010 - 18:09
الحمد لله الدي جعلنا من المسلمين.
ان الشعب الكويتي قدم الاعتدار فيجب تقبول الاعتدار.كما نحن المسؤولون عن الوضع الدي وصلت اليه احوال المغربيات تعالو وشاهدو المغربيات في دبي ماذا يفعلون مع الخليجين انا لا الوم الخليجين بالعكس اللوم على من يسمح للمغربيات ببيع الشرف ببيع صور الشرفاء الدين ماتو من اجل الوطن.
كما قد حصل من قبل من طرف دلك البلجيكي او الفرنسي الذين قامو بتصوير صور المغربيات خليعات دالكم لا حرج؟؟؟اما حرام ادا انتقض احد وقعنا من الاخوة المسلمين .من اقبح عار الصور الخليعة او من دالك المسلسل الكرتوني .حلال على الاوربين وحرام على الخليجين؟
انا لاادعم الحرام.لانني اعرف الخليجين يحبون الزواج من المغربيات وكم من مغربية متزوج بالحلال مادام الخليجي مسلم وعربي دمنا واحد.عكس من تبحت عن نصراني من اوربا من اجل الحصول على اوارق الاقامة .
اتقو الله وراجعو انفسكم كفى من الشتم والسب في عرض المسلمين .
15 - karim الاثنين 06 شتنبر 2010 - 18:11
عفى الله عما سلف ولكن اعلموا انكم يا اهل الخليج غير مرحب بكم عندنا وتقبل الله صيام الجميع
16 - مغربية حتى النخاع الاثنين 06 شتنبر 2010 - 18:13
السلام. في الحقيقة بعض التعاليق هي التي تستفز للتعليق عليها. إلى ذلك المشرقي الذي يقول إن الأكثرية عندنا في المغرب العربي فاسدات، كذبت والله، هناك عينات فاسدة لا ننكرها، ولكن التعميم هو سبيل الحاقد أو الجاهل. نحن لا ننكر مظاهر الفساد ولكن لدينا مظاهر صلاح وخير كثيرة. فلا تقل إن الفاسدين والفاسدات في المشرق هم أقلية منبوذة في حين أنها مجتمعات تعاني من كثرة المسترجلات والمخنثين نتيجة لترف المجتمع الذي لم يعرف كيف يربي أبناءه. ونحن لأننا مؤدبين لا نعمم فكل مجتمع فيه الخير والشر. التفت إلى بلدك ومشاكلها فهذا منبر مغربي.
وإلى بعض المغاربة الذين ينهشون لحم المغربية ويزيدون الطين بلة: اتقوا الله ولا تزيدونا كمدا بتعليقاتكم المسمومة، يكفي المغربية مشاكل العنوسة والضغوط الاجتماعية. وإذا كانت هناك عينة منحرفة فهناك عدة أسباب: الفقر، الجهل، الطمع، إعراض الشباب عن الزواج ومطالبتهم بذات المال والمنصب. تعامي السلطات عن مافيا الفساد التي تسيء إلى سمعتنا.
لن نسامح كل من يمرغ سمعة هذا البلد الحبيب في التراب. هدانا الله جميعا إلى ما يحبه ويرضاه. آآآآآمين
17 - medo الاثنين 06 شتنبر 2010 - 18:15
7 - سؤال الى كل المغاربة
مغربي
لماذا لم تنتفضو على بلجيكا عندما قام بلجيكي بتصوير مغربيات في أوضاع مخلة بالادب و عرضهم على سي دي و الآن هم عل جميع المواقع الاباحية؟؟ ماذا عن البرامج الوثائقة التي تعرضها م6 الفرنسية شهريا عن الدعارة في المغرب، و الشذوذ، و الحشيش، يعني وقفت على الكويتيين؟؟
اليوم، و مع الكويت فط تذكرتم ان لكم كرامة، و ان المرأة المغربية مستهدفة؟
الاعتذار كان يجب أن يكون من الوزير الأول، باسم الحكومة و ليس من الكويت. فهم المسؤولون عن تردي الاوضاع في المغرب و ليس الكويت.
18 - الحبيب الاثنين 06 شتنبر 2010 - 18:17
من المغرب
من البيضاء المجاهدين والابطال
خرج هذا الحافظ الاحفظ للقران الكريم وهو بهذه الاعاقة
يكفينا مثل هؤلاء شرفا وعزة
http://quietube.com/v.php/http:/www.youtube.com/watch?v=_Wge-jzV7R4
19 - العنكبوت الحائر الاثنين 06 شتنبر 2010 - 18:19
كلام أكثر من معقول شكرا أطلب من كل الذكور(حتى لا أقول الرجال) أن يقرأوا تعليقها. فيما يخص مجموعة ضغط على الحكومة فهي فكرة كانت راودت بعض الشباب منذ أزيد من 4 سنين إلا أنهم اكتشفوا بأن رأس الأفعى هي المخابرات مدعومة بالمخزن وكل الحكومات و التي تنظم ليالي حمراء في فيلات وشقق أسيادهم العربان والنصارى ويوفرون لهم الحماية ويقمعون كل من سولت له نفسه أن يتكلم عن الشرف. وأقسم بالله أن كلامك وكلامهم صحيح، ليس عندنا رجال لو حدث ماع عندنا في أي دولة مسلمة أخرى، لكان أقل شيئ هو الخروج في مظاهرات تندد بقوادة المسؤولين وأشباه الرجال. غيركستان دولة تعداد سكانها 5 م ن، لما نصب رئيس الدولة صهره الغير الكفأ في منصب مسؤولية ولم يأبئ لاحتجاج الشعب، دخلوا عليه القصر ولو لم يهرب على الهلكبتر لكانوا سحلوه. في المغرب نرضى بتسويق بناتنا ونخرج في مظاهرات من أجل لبنان والعراق ونغضب لما يرتفع ثمن الخبز بسنتيم. أي رجال نحن؟
20 - العنكبوت الحائر الاثنين 06 شتنبر 2010 - 18:21
الدولة تصدر بنات الهوى بالآلاف وتمنحهن نقابة الموسيقيين صفات فنانات وصحفيات، وتمر قوافلهن عبر مطارات المملكة بكل سهولة ودون تعقيدات،فالمخزن وفئة كبيرة من اغنياء البلد الجشعون وقلة الرجال
معنيون بتكوين صورة هذا البلد التي غدت ملطخة بالدعارة والشعوذة والرشوة.
حينما يشاهد العالم صور الدرك المرتشين عبر يوتوب، والشريط المصور لمسؤول ميدلت، ويسمعون حكايات العميل الجزائري يكشف كيف أن الرشوة كانت بمثابة العصا السحرية التي حلت كل مشاكله عبر كل أرجاء المملكة، يجب أن نتوقف قليلا ونواجه صورتنا في الداخل أيضا قبل الخارج، وحينما نصادف طفلات لم يتجاوزن الرابعة عشرة من أعمارهن في أبواب الحانات والمقاهي والفنادق والأرصفة ونمضي كأننا لم نرَ شيئا يجب أن نفكر في صورة المملكة.
هناك الكثيرون ممن أشهروا ألسنتهم وأقلامهم وهاجموا كل من حاول أن يدق ناقوس الخطر وينبه إلى ما آلت إليه أخلاقنا وقيمنا وعزتنا وأنفتنا، واتهموه بالتخلف والرجعية والشعبوية، كلما صرخنا منددين بالصور التي أصبحت تغزو شوارعنا ومدننا ومدارسنا وبيوتنا إلا وجاءت ردود مدافعة تكرس الفساد والانحلال والتفسخ.
21 - خالد الاثنين 06 شتنبر 2010 - 18:23
انا اعتذر عما حدث والمسؤال الوحيد صاحب القصه وليسو الكويتين
22 - محمد الاثنين 06 شتنبر 2010 - 18:25
السلام عليكم ورحمة الله إن ماشهدناه من إهانة وتشويه لسمعة المرأة المغربية أثار جدلا كبيرا وغضب كل مغربي دو أنافة وشهامة من ماصدر من الكويتين و المصريين على حد سواءإن الدعارة مشكلة تعاني منها عموم الدول والشعوب مهما كان مستواها الثقافي ولإقتصادي إذن فلندكر المصريين بمسلسلات الخلاعة التي تبت على إمتداد العالم العربي والكويتين الذين يعانون من ظاهرة الشدود الجنسي ومن الفضائح التي يقومون بها داخل الوطن العربي أو خارجه إذن فإن ماصدر من الدولتين العربيتين الشقيقتين سلوك يعبر عن إحتقار و الحقد على المغاربة الذين كتنوا ولازالوا ذوكرامة وشهامة وتاريخ وحظارة وبالتالي رغم هدا لإعتدار فإنه لا أهلا بكم ولا سهلا
23 - Noura الاثنين 06 شتنبر 2010 - 18:27
A la suite des propos de cette chaîne de télévision Koweïtienne à l’égard du peuple marocain, nous sommes devenus la risée (Dahka) de toutes les chaînes arabophones pendant Deux semaines au moins. Maintenant, un responsable de cette chaîne vient nous demander des excuses et nous promet une indemnisation. Voici, à mon avis, une autre insulte. En plus, je m’attends à ce que cette indemnisation dont il parle, sera aussi grossière que sa tête. Quels audace et arrogance de votre part, monsieur. Vous croyez que tout est permis pour vous, parce que votre pays est plus riche que le notre. J’espère que le bon Dieu nous laissera en vie, jusqu’à ce que le monde entier se détournera vers d’autres sources d’énergie que le pétrole, pour voir si vous resteriez aussi arrogants. Cette histoire me rappelle une autre, qui a été rapportée par les chaînes de télé. Elle aussi, a eu lieu au Koweït il y a quelques années : une autre chaîne de télé Koweïtienne a diffusé (pendant le mois de Ramadan, aussi) une émission où quelqu’un s’est moqué d’une de leurs tribus. Quelques instants après la fin de l’émission, une grande foule appartenant à la tribu qui a été ridiculisée, a envahi les locaux de la chaîne de télé et à l’arrivée de la police, tout l’équipement était déjà réduit en miettes. Hélas, Cela n’a pas servi de leçon, ça continu. Sachez en dernier lieu que nos problèmes, de société, nous les reconnaissons et nous en parlons dans nos films et téléfeuilletons, que vous ne regardez pas, et dans nos journaux que vous ne lisez pas.
24 - نجيبة الاثنين 06 شتنبر 2010 - 18:29
الكويتيين اعتذروا و كان من الممكن أن لا يفعلوا
لأن لا تأثيرللمغرب على دولة الكويت
كما أن الكرتون صدر من قناة خاصة و هذ يعني ن اقصى ما يمكن أن يحصل عليه المغاربة هو اعتذار من القناةفقط
لا دخل لا للشعب و لا للحكومة الكويتية في هذا حتى تعتذر
والقانون بينكم و بينهم
و لكن هم اعتذروا بكل الطرق و كانوا متحضرين جدا في أسلوبهم
ومع ذلك ما زلنا نرى بعض الناس هنا و هناك يسبون الشعب الكويتي و الخليجي بشكل عام
بل هناك من يأتي بأخبار قديمةمن بدايةالازمة و لم يسمع بالاعتذار!!! فيقوم بفتح غروب على الفيس بوك يطالب فيها الكويت بالاعتذار(ماكانش معنا هذا ) و يفرغ على الشعب لكويتي و الخليج وابل من الشتائم الفظيعة و المنحطة
في حين أن المسلسلات المصرية و الأفلام فعلت أكثر من ذلك ولم يكترثوا لكم
و لكن يبدو أن المصريين محبوبين لأنهم "يفرفشونكم" بأغانيهم الغبية و أفلامهم الساذجة
الصراحة لا يسيء للمغرب برنامج هناوهناك ضده
الذي يسيء للمغرب هم أبناؤه عندما تصرف عليكم الدولة ملايير في التعليم لكي تعلمكم اللغة الفرنسية و الانجليزية فليس من باب التزويق و لكن حتى تنفتحوا على ثقافات و عقليات حديثة و تتواصلو معها بشكل يطور مستوى تفكيركم و مستوى تربيتكم وتجيدوا التعامل بشكل حديث مع مثل هذه الأمور
و لكن للأسف كل ما تفعلونه أنكم تفضلون الانفتاح على الأغبياءفقط حيث تجلسون أمام التلفزة 24 ساعة و مسلسلات المصريين و كليبات اللبنانيين لتخزنوا من خلالها وساخات شعوب اخرى ضايعة أصلا و من زماااان
حتى أصبحتهم مسخ لا تشبهون الثقافة المغربية الأصيلة اللي كلها أدب و أصل و حلاوة
ل تجيدون سوى الصرا و التكالب على طريقة المشارقة
جيل معوق يحضر سهرة تامر حسني بالآلاف
ضعيف الشخصيةمنفتح بلا عقل على المشارقة و يلتفت لصورته عندهم و يقيم لها وزنابل لا يفقه شيء حتى في ثقافة الاعتذار والادب والترابي
سكتو شوية فضحتونا على الاشكال


25 - ســـلاوي مغترب الاثنين 06 شتنبر 2010 - 18:31
يا أخواني و أخواتي الكويتين فقط الشرفاء و الغيرون على أعراض الناس نقبل إعتذاركم .
وهذا الاعتذار دليل قاطع منكم أن هناك مغربيات عفيفات شريفات والذال على ذلك إعتذاركم أتى من الجهة العلي فالبلد.
فنشكركم على تفهم غضبنا و نشكر روح التقبل و الرد و أدام الله الود و الإخاء لما فيه مصلحة البلدين الشقيقن وأن يجنبنى الفتن .
لقول رب العالمين : الفتنة أشد من القتل .
والحمد الله
26 - نادية الاثنين 06 شتنبر 2010 - 18:33
لو احبتك الاوروبية وتفتخر انت بذلك فهي مسيحية تجرك لعادات اخرى وديانة اخرى وللغة اصبحت انت وجل المغاربيةيلهتون وراءها. ليس العيب في الخليجي ولا في الاوروبية العيب فينايا اخي انت استحللت الاوروبية ووجدتها تقدما وابهة لك والمغربية استحلت الخليجي ووجدته منقدها اذا كلاكما واحد سيد سليم.فلا تستهزء منها لانك عملت مثلها وهرعت للاوروبية لحل مشاكلك لا كرها في المغربية
27 - MAROC الاثنين 06 شتنبر 2010 - 18:35
العرب دائما يختلقون النزاعات بينهم. الأجدر للكويت أن تجد حلا لمشاكلها الاجتماعية و الاقتصادية التي تتخبط فيها رغم فائض أموالها.
الكويت دولة غير ناضجة و الدليل هو شعب البدون..لا توجد دولة في العالم تفرق نين أبناء الشعب الواحد كما يفعل الكويتيون سامحهم الله على غباوتهم.
الخليجيون متخلفون لسببين: الأول لأنهم يضعون الشماغ-مانعة الدكاء- فوق رؤوسهم و التاني لان تفكيرهم محصور فيما يوجد بين رجليهم
28 - مواطن بسيط الاثنين 06 شتنبر 2010 - 18:37
انا لا اتفرج اصلا في الفضائيات او ما شابه ذلك الا قليلا حينما اريد معرفة الاخبار او بعض البرامج الهادفة المهم افهم ان هناك اساءة للفتاة و المرأة المغربية عموما ،ودون الدخول في صدامات و حزازات قد تؤدي الى زيادة الحقد و الكراهية و المجتمعات مليئة بالشرفاء و النزهاء و حافضي العرض و الملة و الدين...المهم المشكل يجب ان ينظر اليه من فوق و معالجته و الا تكرر ...اذن يجب محاربة الفقر و البطالة و الهشاشة و تحديد النسل الايجابي و والعودة الى الاخلاق الحميدة التي هي من شيمنا و ديننا الحنيف و هدا ما يبدو لي جادة الصواب ذلك اني لست من اي تيار لكني اقرب الى تيار الفطرة واعرف ما هو واقع و لا انتظر املاءات و يكذب عن نفسه من يقول انه لا يعرف شيئا فكل شيئ واضح جليا و الحلول واضحة لكن المشكل هو في الارادة و حب الانا و الذات و الغني يكره الفقير و الفقير ميت اصلا لاحول ولاقوة له ، فادا كنت انا شاب في الاربعين و ليس لدي عمل يمكنني من الاستقرار وليس لدي مسكن من اجل ان اتزوج و اصبر صبرا من صبر ايوب العظيم و انا رجل فكيف تريدون من فتيات تعيش فقرا و هشاشة و و... ان تصبر وعائلتها فقيرة لاحول و لا قوة الا بالله ..ادن فالفساد واقع والفقر كافر والذين يعيبون الفقر هم انما هم اغنياء ادن المسألة لا تكاد تعدو في النهاية صدام ...و للتواصل ان شاء الله اكتبو لي عبر البريد الالكتروني هوتميل.كوم كلمة الاتصال exceptionnel و شكرا للجميع.
29 - مغبونة بززاف الاثنين 06 شتنبر 2010 - 18:41
عربي من اي دولة ؟؟؟ اراك حاقدا ومنافقا بنفس الوقت وتدعي الغيرة علينا ؟؟؟ كيف ذلك وانت لم تترك اي موضوع الا وشتمت واهنت المغاربة ؟؟؟ لو كانت عندك الجراة اخبرنا من اي دولة عربية تنتمي بدل الاختباء وراء كلمة "مشرقي" حتى نعرف كيف نرد على الحثالات من طينتك ، من حسن حظك ان الموقع يحجب التعاليق الموجهة اليك ولا ادري ما السر في ذلك ام انها لعبة قذرة من ادارة الموقع كما لمسنا من قبل.
30 - المغربي 100 الاثنين 06 شتنبر 2010 - 18:43
مقولة الملك المظفر قطز في أهل الحجاز والمشرق:
ماأطهر أرضها وأنجس شعبها
رجالها لرجالها ونسائها لنسائها
حضارتهم وبر وغنم وكرامتهم تحت القدم
للعزة أدعياء وهم وأغنامهم سواء
يلعنون الأقرب ويحكمهم الأغرب.
31 - majid nl الاثنين 06 شتنبر 2010 - 18:45
نسبة شعب لاتتعدى المليون وفضائحهم فاحت رائحته فمذا لو كنتم كالمغرب 40 مليون عادي بالنسبة لشعب كبير أن تظهر به سلبيات لكن بشعب لايتعدى قبيلة بالمغرب وكله فساد وشذوذ وزنى محارم ورغم السرية فاحت أخباركم
إن إعتذرتم فذلك لن يغير شيئ لأن المسلسل موجه لأطفال الخليج ما يعني مزيد من تكريس العنصرية ونحن كمغاربة سنريكم جزاء من يهين أمهاتنا وأخواتنا لأننا طيبون ونحترم المشرقيين حبا لرسول الله صلى الله عليه وسلم لكنكم بحثتم عن عدائنا وجنيتم على أنفسكم لدرجة أحد المغفلين قال كاتبا نحن نقبل ندفع يدفع إيش يظننا نبيع كرامتنا مثله طز ففلوس الخليج إحنا ماتوسلنا لأحد كشعب وكرامتنا سنقاتل من أجلها من جاء لبلادنا لأجل الفساد وسنحترم من يحترمنا لأننا شعب ذا أصالة ولسنا أبناء هنود خدم والمستقبل سيشيع أخبار كل همجي جاء للفساد نحن كشعب لانقبل مجيئ الديوتيين المشارقة لكننا سنفضل نحترم منهم من يحترم حرمتنا ويخلص لنا الأخوة الإسلامية وليس العربية لأنه بإسم العروبة خسرنا أبناءنا بسيناء والخفجي والقصيم والكويت وجنوب اليمن وبالعراق ضد إيران
بإسم الإسلام نعم أما عروبتكم فلا تعنينا نحن عرب إفريقيا وأمازيغها
لايشرفنا النسب لشعوب ينقلب الإبن عن أبيه ليحكم والأخ عن أخيه وقتال الإخوة كالحوت .تحية لكل المغاربة الغيورون والغيورات على سمعة وطنهم ويدا بيد ضد همج القرن .
32 - مغربي مغرب الاثنين 06 شتنبر 2010 - 18:47
متفق مع صاحب الرد 8. و أختلف معه في شي واحد: لا تبالغ في مدح دولة الكويت.
أحمل المسؤولية في تردي سمعة المغربيات إلى الآباء الذين لم يحسنوا تربية بناتهم، إلى التلفزيون المصري رائد الدعارة و الفساد في العالم العربي و إلى الحكومة المغربية في تساهلها مع ظاهرة هجرة اللحم الأبيض إلى دول العالم.
نداء إلى كل غيور على عرضه: لا تسمح لأختك بالسفر ولو داخل المغرب (أنا طالب جامعي سابق و أؤكد لك أن أزيد من 70 % من البنات الطالبات تفسد أخلاقهن بالسفر بعيدا عن البيت) ولا تصدق أكذوبة عقود العمل في الخليج لأنني أرى ما تصنعه المغربيات في الخليج كل ساعة و ليس كل يوم.
و في الأخير، يحيى الدم المغربي الغالي
33 - simo الاثنين 06 شتنبر 2010 - 18:49
هداك بلجيكي لكثهدر عليه راح في حبس و قناة فرنسية لجات دارت تحقيق على داعار ت حسن من مسلسلات كويت
34 - رد على رقم 7 الاثنين 06 شتنبر 2010 - 18:51
رد . على رقم 7
انا مغربي مقيم بفرنسا
ذلك البلجيكي قتل
قتله المافيا المغربية
في بلجيكا
35 - مغربية مائة في المائة الاثنين 06 شتنبر 2010 - 18:53
بقدر ما استانا من التهجم على المغربيات في مسلسل ابو قتادة بقدر ما افرحتنا هذه الروح العالية عند الاعتدار فالانر وصل لاعلى مسوول في الدولة وهو امير البلد
بما اننا بشر فاننا خطاوون وخير الخطائين التوابون وفي الاخير نحن عرب ومسلمون ولا يجب ان نفتش على ما يفرقنا بل نطوي تلك الصفحة ونتسامح
هدا رايي
36 - مغريبة مهاجرة الاثنين 06 شتنبر 2010 - 18:55
ياك بغيتو التحضر ها انتوما خليتو بناتكم يخرجو سايقين بلا ضو فين الدين يجب منع الزواج المختلط نهائيا و يجب التوعية الدينية فين الاسلاميين ولا تايجريو ورا المناصب سبحان الله لكن باقي الرجال احرار الله يعاونكوم ا رجال المغرب الاحرار و المساهمين في تخريب المغرب الله يقلل منهم اللي عندو شي بنت يشدها و انتوما ا الرجال المغاربة تزوجو بنات بلادكم
37 - الطاهر خالد الاثنين 06 شتنبر 2010 - 18:57
انا ماغدي نتجدل معكم والي نسبكم انا غدي نقواليكم شوفو تاريخكم الي مافيها مايتشاف صدق صدام في كلامو هوا الي عرفكم علي حقيقتكم هوا الي عارف شرر الي في قلبكم
38 - بو عبد الله الاثنين 06 شتنبر 2010 - 18:59
معروف تاريخيا ان الكويتيين يستهزئون بباقي الشعوب لما يحسونه من حاله يسمسها البعض نقصا. ولكن في الواقع كل شعوب الارض فيها ساقطات واولها دول الخليج ولكن ياكويتيين تذكروا ان قذف الاعراض من الكبائر ولستم افضل من غيركم
39 - ilham الاثنين 06 شتنبر 2010 - 19:01
هل يعقل المجتمعات العربية وصل بيها الحال المسخرة والتطاول على بعض فالحال من بعض كل العرب سيان وكل ما نعانيه سواء, في الانحطاط وعدم النخوة
فما العمل عندما تفرغ العقول وتتملى الجيوب فقل الله يحفضنا والفاضي يعمل قاضي
40 - احمد ازيرار الاثنين 06 شتنبر 2010 - 19:03
معاكم يا احبتنا في الكويت فيما يخص هامش الحرية الذي وظفتموه لاظهار ما اعتبرتموه واقع . واقع دعارة في المغرب . فعلى مخرج فيلم الكرتون هذا وباسم الحرية والواقع ان يخرج مسلسلا كرتونيا يتحدث فيه عن واقع اللواط في الكويت الشقيقة
41 - ابن الحرة الاثنين 06 شتنبر 2010 - 19:05
لاتعتذروا ، قد بدت البغضاء في أفواهكم ، و ما تخفي صدوركم أكبر
42 - صبراوي الاثنين 06 شتنبر 2010 - 19:07
اعتذاركم مقبول ...ولا يعتذر عن الخطإ إلا المتحضرون ...مرحبا باعتذار الإخوة الكويتيين ولا يقبل الاعتذار إلا النبلاء من الناس ...مرحبا بصفحة جديدة
43 - jawaw الاثنين 06 شتنبر 2010 - 19:09
لقد اعجبت كثيرا لمقال للأخ ميني بصدد هذا الموظوع : لكن ليس كل المغربيات فاسقات و ليس كل العرب او العربان مثل ما سماهم الأخ ميني فاسقين هناك قلة قليلة لعب بها الفقر و الزمن و باعت و استباحت كل اشكال الحرام و حللته بطريقتها الخاصة هذه الفئة بكل بساطة لا ثمتل المغربيات الأصيلات الواتي رفعن عالم المغرب رفرافا عبر التاريخ و التاريخ يشهد على ذلك : المرجو من الإخوة المغاربة الا يجرحو و يشتموا كونوا واقعيين و عبروا عن ارائكم بأسلوب حظاري مقنع الكوتيون يعرفون المغرب و تاريخه و يعرفون اطالح و الصالح و الخليجيون كلهم يعرفون ان هذه الفئة لا ثمثل المغربيات ككل بل يعرفون ان دافعهن مادي مثلهن مثل فتيات باخليج و كل الدول العربية وكل بلد له ما يكفيه من المشاكل . يحيى المغرب و تحيا الأمة العربية و كلنا في مرمى واحدة لنحرر القدس يا عالم
44 - ابوا سارة الاثنين 06 شتنبر 2010 - 19:11
صدق من قال ادا جعلت نفسك دودة فوق الارض لا تلومن من يدوسك بقدمه
45 - رباطية مغربية الاثنين 06 شتنبر 2010 - 19:13
علينا أن نكون متسامحين والحقيقة أنهم اعتذروا ليس لنا حجة.. فالرسول عليه الصلاة والسلام دعانا للتسماح. ولا تسنوا أن الضربة التي لا تقتل تقوي، لقد عرفنا سمعتنا بالخارج بل وهناك من المغاربة من أيد ما قدمته الكويت ومصر. الآن كلنا مسؤولون ليس الفتاة فقط المسؤولية مسؤولية الرجل قبل المرأة وأعود وأكرر من يترك أخته تذهب للخليج أو ابنته فهو يساهم في نشر البغاء وترخيص بناته.عندما تحس الفتاة المغربية بأن هناك رجل يدافع عن شرفها سوف تعطي قيمة لنفسه، للأسف ما نتابعه من شتائم في حق الفتيات يفضلن الأجانب. أصبحنا نحس بأن الرجل المغربي يهمه المال بأية وسيلة حتى ببيع ابنته أو أخته علينا محاربة ذلك كل من مكانه وعلينا أن نشكل قوة ضاغطة على حكومتنا كي تدافع عن مصالحنا..فلو أن فتاة ذهبت بنية العمل بعرق جبينها وتعرضت للنصب على السفارة المغربية أن وتدافع عن كرامتها وتضمن لها العودة إلى وطنها. على السفارة أن تتابع وضع المغربيات بالخليج، ماذا يعملن؟ هل يعقل أن فتاة بعمر 24تأتي من الخليج بمجوهرات ومبالغ مالية وتغير وضع بيت أهلها وتأتي بالهدايا الثمينة ويتغير شكلهاو... ويكون عملها حلال؟ لا يعقل طبعا.. لأن دولة الإمارات وما نسمعه عنها مستوى معيشتها مرتفع فإذا ذهبت الفتاة لتعمل حلاقة لا يمكن أن يكون مرتبها 5 مليون.. فلن يكن أكثر من 5000 درهم على الأكثر..المغربية لو طلبت أكثر هناك منافسة من طرف المصريات التي يعتبر الجنيه قوتهن حيث يتحول أي مبلغ قليل من الإمارات إلى مبلغ كبير بالجنيه المصري وغيرها من الجنسيات، فكما نعلم عملتنا مرتفعة وبالتالي من أين للمغربيةإذن كل ذلك؟؟ ثم لا تنسوا يا إخوان أن العديد من الوسطاء هم رجال يتاجرون في بنات بلدهم. إذن علينا كان العرب يقولون أن المغربيات "رخاص" فهم يقولون ايضا أن المغاربة "ماشي رجال" ويكفي أن تبدأ حوارا مع أي شخص من جنسية عربية حتى يقول لك "واش المغرب فيه الرجال"؟ ولو فيه "علاش مخليين بناتهم دالحين في العالم كله"؟
46 - مفربية واثقة من نفسها الاثنين 06 شتنبر 2010 - 19:15
بعض المغاربة وليس كلهم من خلال تعليقاتهم يعطون للقارئ احساس بانها الحرب مع اهل الخليج اقامو الدنيا واقعدوها مع ان الاخوان اعتذرو واعتذارهم مقبول الذي لا افهمه لماذا يتكلمون عن السعودية بلد الحرمين هذا البلد العزيز واهله مع ان الموضوع كان يخص بعض الافراد من الشعب الكويتي الا ان بعض الحاقدين من المغاربة الذين يصطادون في الماء العكر ارادو ان يزرعون الفتنة بين المسلمين بدعوى حبهم للمغرب وانهم لن يرضو ولن يقبلو من يسئ اليهم شي جميل ان نرى هذي الروح الوطنية واحييهم عليها لكن السؤال الذي يطرح نفسه هو
اين كنتم لما يتعرض المغاربة للعنصرية في اوروبا اين انتم عن الارواح المغربية التي راحت ضحية لا لشي لمجرد انهم مسلمون عرب مغاربة على يد ناس عنصريين مسيحين يهود متطرفين لما ذا لم تتكلمون وقتها يمكن انكم لم تنتبهو للموضوع ام ان لسانكم لا ينطق الا اذا كانت المشكلة بين المسلمين وبعضهم راجعو انفسكم واتقو الله في انفسكم وكفاكم حقد على الخليج واهل الخليج وكلنا نعلم لماذا تحقدون عليهم الفاهم يفهم لاداعي للشرح فالاخير سيظل المغرب بلدا وشعبا وحكومة يحب اخوانه في المشرق اخوانه في الله المسلمون الذين اوصانا الله بحبنا لهم ودفاعنا عنهم ولن نمشي وراء شردمة من الناس الحاقدة لمجرد التفرقة وزرع الفتنة تحية من مغربية واثقة الى كل مسلم الى كل خليجي الى كل من ينطق شهادة ان لااله الا الله محمدا رسول الله وتحية خاصة لاهل المملكة العربية السعودية بلد الحرمين
47 - faraji الاثنين 06 شتنبر 2010 - 19:17
الاعتدار غير مقبول ولا يشفي الغليل يجب مواصلة القرصنة وتدمير كل المواقع الكويتية
48 - مغنية الاثنين 06 شتنبر 2010 - 19:19
اعتذار الكويت مقبول، لكن على المغربيات المسئات لسمعة بلدهم بالاعتذار وذلك بتحسين خلقهم داخل الوطن الحبيب وخارج الوطن، و على الحكومة المغربية ان تعتذر للوطن الحبيب و ذلك بسن قانون يجرم الدعارة و ماحولها.
49 - طبيب القلوب ورد الاثنين 06 شتنبر 2010 - 19:21
لا يا سيدي الاعتدار غير مقبول ولو كان من اعلى السلطات الكويتية لان في الامر مساس بالشرف ونكران لطيبوبة وكرم ضيافة المغاربة الدين كانت ولا زالت الابتسامة لا تفارق محياهم لما كنا نسميهم باخواننا الكويتيون كانوا في مهمة رسمية او سياحا.
الطعن في شرف الغير جرح غائر لا يندم وليس له مقابل بالمال او بالاعتدارالا من تجرأ من المسؤولين المغاربة او ممن لهم مصالح نسيان عار ولو قدمت الكويت جميع ابارها فدية لدلك ما تنازل المغاربة الشرفاء عن عرضهم لثري او صاحب مال او ممن يدعون الاخوة ولكماتهم توجه للشعب المغربي من تحت الحزام امام العادي والبادي في شكل رسومات تكشف عورة شعب لاطفال ابرياء.
يا خسارة يا مسؤولين كويتيبن على غناكم الدي تعتقدون انكم به يمكنكم مضاجعة من تريدون من بنات حواء، قد يبتليكم الله بنقص في الاموال وعندها ستعرفون من يقع تحت تخدير السياسة الجزائرية التي ما ان عاد اميركم من زيارته لها حتى امطرنابوابل من قنابل المس بشرف المراة المغربية التي حتى ولو كانت تستحق دلك الوصف ما تجراتم على التنكيل بها.
وعلى كل حال تبقى فينا طيبوبة مغروسة فينا من قيل الاسلام لنقول لكم الوداع ونحن على دلك غير نادمين
50 - hasnaa الاثنين 06 شتنبر 2010 - 19:23
On veut pas d'excuses ce qu'on veut vraiment en tant que femmes marocaine c'est des actions contre les malfaiteurs les excuses ne servent à rien c notre fierté qui a été touchée w hadi maktrje3ch b les excuses !!!
51 - mohammed الاثنين 06 شتنبر 2010 - 19:25
C'est vrai que y a la prostituion au maroc surtout et aussi meme en arabie saoudite c'est a cause de ce tourisme et aussi de la liberté maintenant je fais plus confiance a la femme marocaine il faut arreter ces femmes la et les bruleés vivante a cause de ce groupe de prostitution nos grandes mere nos mere ce font insulter a cause des ces putes chaque fois j'entend ds la bouche des gens oh putains j'aime bien les putes marocaines c'est des chiennes et tt c'est pas normal il faut un chef d'etat qui les choses en mains il faut appliquer la charia islamia pas celle de el fassi
52 - Meeddoooo الاثنين 06 شتنبر 2010 - 19:27
كفى اخواني
لقد اعتذر الاشقاء في الكويت وحتى بعض الخليجيين.
53 - عنترة بن طارق بن زياد الاثنين 06 شتنبر 2010 - 19:29

المَغربيُّ ابنُ أشاوسٍ كِبارِ *** فَصَهْ يابائلاً من الجُبنِ وخارِ
كم جلدنا لكبواتِها أحصِنةً *** لكنَّها تُضحِكنا كَبوة الحِمـارِ
54 - likain الاثنين 06 شتنبر 2010 - 19:31
ديرو هادشي معا فرنسا لكتنقل دكشي ف m6 ولا حكرتو (7garto)على الكويت
(ديما حادكين غي فبعضياتنا)
55 - AlMalki الاثنين 06 شتنبر 2010 - 19:33
و الله "مغربي" رقم ٧ معه حق
لماذا عندما مرغ البلجيكي المدعو "سرفآتي" شرف المغربيات في التراب لم ينطق أحدكم
مشكلتنا نحن المغاربة أننا نعبد الأوروبيين و نستأسد على بعض الأ فارقة و العرب
و تلك سمة المنافقين
و عموما فنحن شعب في غالبيته مكبوت و يريد أن يخرج مكبوتاته كل ما سنحت له الفرصة بذلك
أ صحاب السلطة يعلمون ذلك جيدا و يستغلونه أبشع استغلال
56 - مغربي وبخير الاثنين 06 شتنبر 2010 - 19:35
تحية للشعب الكويتي المحترم وللحكومة الكويتية ولرئيس الكويت المحترم , لا شيئ على الكويت , الكل من حكومتنا الفاشلة ونظامنا الغبي , واقدم اعتذارا للشعب الكويتي نيابة عن الشعب المغربي .
57 - إسماعيل البحري الاثنين 06 شتنبر 2010 - 19:37
المغاربة يبدءون حملة لمقاطعة السفر إلي مصر والكويت

بعد بث المسلسل المصري والكويتي الذي يسئ إلى الشعب المغربي الغيور على كرامته تبدأ حملة مقاطعة السفر إلي مصر والكويت

إنّ ما حدث ويحدث للشعب المغربي لا يقتصر على الفئة التي تذهب فقط للأماكن المشبوهة لتعاطي الكحول أو للملاهي الليلية ولكن ما حدث هو تقديم مسلسلات تسيء إلى المرأة المغربية خصوصا وإلى الشعب المغربي عموما ونعت المغربيات بما لا يسمح المجال بوصفه
.....وهو اعتداء على شعب بأكمله في كرامته وعفته وطهارته،
والسبب واضح هو إبداء الحقد والبغضاء للشعب المغربي في شخص المرأة المغربية المعروفة بنزاهتها وخفتها وعفتها وجمالها والتي يتهافت عليها الخليجيون ويتخذونها زوجة ثانية
فقد اعتقد مقدموا المسلسين بأنهما بهذه الطريقة سيقطعان الطريق على المغربيات وعلى الخليجيين في عقد زواج شرعي تقره الديانة الإسلامية

ولتشويه سمعة المغرب والمغاربة بثت التلفزتين المصرية والكويتية لقطات مخزية تحمل في طياتها الحقد على المغربيات وتنعتهن بنعوت لا تليق بأي مسلم أن ينعث بها أخاه المسلم فأحرى بدولتين شقيقتين تربطنا بهما علاقات مثينة أخوية لا يشوبها شك ولا نزاع
ولطي هذا الملف نتوخى من جميع المغاربة مقاطعة السفر لمصر والكويت نظرا لما نسب إلى المرأة المغربية بالخصوص.
ولا نريد أن ننعت الأخوات بمصر ولا بالكويت بما نعتت به المرأة المغربية ولكننا نكتفي بقطع الزيارات والسفر للإستجمام والسياحة بالدولتين المذكورتين
(ونقول لا للسفر للدولتين اللتين هانتا كرامة المغاربة وشرفهم )
يجب أن يكون الشعب المغربي محترم في كل مكان في الدفاع عن كرامته ودينه وعرضه وماله وشكرا والله الموفق للصواب والسلام
58 - مغربية وافتخر الاثنين 06 شتنبر 2010 - 19:39
حياكم الله جميعا.سمعتم عن الجانب السيئ للمغاربة مارايكم في جولة حول غرف بالتوك وبالظبط الى غرفة المسلمات مكرمات ولسن مضطهدات في قسم حقوق الانسان الغرفة التي تديرها امراة مغربية تتحدى النصارى واليهود واسلم على يديها اكثر من 360 شخص..نسال الله الهداية للمسلمين والفردوس الاعلى....
Social Issues And Politics<<Human Rights<<Muslim Women Are Respected And Not Opperessed .
59 - benaltar الاثنين 06 شتنبر 2010 - 19:41
من خلال تتبعي للأ حدات عبر وسائل الإعلام المتوفرة لديناهنا بالمهجر خصوصا عبر الأنترنيت كهسبريس التي أشكر طاقمها .لا حظت هذه الضجة الإعلامية حول المغربيات والتي جعلتني أتسائل ما سرها علماأننانعرف جيدا ما تقوم به كثير من المغربيات من فضائح سواء داخل المغرب أو خارجه وأحيانا بتزكية من الأمهات و بعض الآباء كما أننا نعرف عن قصص كثير من النساء الساحرات وكلنا يعرف على الأقل شخصا من العائلة أو الأصدقاء عانى مع زوجةأو حماة تمارس الشعودة نعلم أيضا عن أفلامأو برامج أهانت المرأةأو الرجل المغربي في شرفه وكرامته لكنه لم يعط أبدا هذا الإهتمام بهذا الشكل وسؤالي هوهل أصبح المغرب دولة قوية ولها تأثير بحيث تستطيع أن تفرض احترام كرامتها وكرامة مواطنيها الشيء الذي لم تكن تفعله سابقا أم أن الأمر لا يغدو أن يكون دراسة ميدانية تقوم بها هيئة تابعة للنظام لدراسة عقلية المغاربة وكيف يتصرفون أثناء النفخ على واقع بديهي معاش.
60 - مغربي حر الاثنين 06 شتنبر 2010 - 19:43
بصفتي مواطن مغربي حراقبل باعتدار الدولة و الشعب الكويتي الشقيق واقول للمغربيات و جمعو رسكم شوية باركة من الشوهة
61 - عاشقة المغرب الاثنين 06 شتنبر 2010 - 19:45
اخواني بالمغرب الحبيب السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ارجو ان تتسع صدروكم لي و لمداخلتي، بما ان الكويتين اعتذروا ارجو ان تقبلوا العذر، و تقوموا بكتابة عريضة تقدم للملك اطال الله عمره بمنع السياحة الجنسية في المغرب، اما بخصوص زواج المغربية من مشرقي فلما لا اخواني إن كان يصونها و يقدرها ويعرف قيمتها؟ ثم ان هناك سبب لقبول الفتاة المغربية للغربة عن اهلها والزواج من خارج المغرب وهو زواج الشاب المغربي من الأجنبيات و تركها فريسة للعنوسة، فماذا تفعل؟.
ارجو للمغرب العربي هذا البلد الرائع الجمال دائم الأمن والإستقرار، و ان يحميه الله، ويحمي ابناءه، و أرجو ان لا يبقى بقلب عربي اي تفرقة بين مشرقي و مغربي، او اي مسلم هذه التفرقة، و ان نبقى اخوة وأحبة و يد واحدة.
لكم مني كل التقدير والمحبة و الفخر بكم دائما فأنا اعرف مغاربة من اروع الناس و اروع من تعرفت اليه ابداً.. كلنا فداء للمغرب كما ان المغربي لن يقصر لو استطاع ان يقدم نفسه فداء لفلسطين.
62 - ikramita الاثنين 06 شتنبر 2010 - 19:47
الجواب على سؤال صاحب المقال 7 البلجيكي ارتكب الجرم لوحده لم تساعده امة بلجيكا بكاملها ولم تبث تلك الفضيحة في قناتها ام فيما يخص الكويتيين فإنهم شاركو جميعهم في إهانة المرأة المغربية وسخرو قناة من اجل اهانتنا والطعن في كرامتنا ونحن نتحدت عن الحاضر وليس عن الماضي كفاكم ليحترمك الأخرون عليك بحترام نفسك وجنسيتك وبلدك ليكن ما يكن نحن مغاربة ونعتز بمغربيتنا وبملكنا وشعبنا ولن نقبل بإهانة من شعب مزال يعاني من مشكل العنوسة والتخلف ويعتمد على البترول لا غير (تحجا ما ديما وفتونا وقيلونا عليكم)
63 - hiba الاثنين 06 شتنبر 2010 - 19:49
الحمد لله لاني مغربية وافتخر
لي كاين هوا انه حتى بلاد ما خطاها الفسساد بشتى انواعه او هاد الفتيات الي شوهونا نطلبو ليهم الهداية
هادي رسالة موجهاهة للمغاربة مايبقاش فيكم الحال شرفكم مصون حنا الي كيهمنا رايم نتوما فينا او الحمد لله مازال الرجال فالبلاد خديتو لينا حقنا
زيادة ديك الفئة للي تكلموا عليها الكويتيين راها موجودة فاي بلد غير حنا منفاتحين على باقي دول هادشي خصوا يتحارب من السلطات
او تبارك الله على ولاد بلادي لهلا يخطيكم علينا
64 - السخط الاثنين 06 شتنبر 2010 - 19:51
الى العنكبوت الحائر او رتيلة
ادا كان يعجبك شعب الكويت سير عيش عندهم بحالك بحال البنغال والهنود وشوف التحضر بركة من لحيس الكابة شوف انت اش قلت على بلادك ما خليتي البراني مايقول
بهد تعليق اللي معلت انت اصلا لم تعد تصلح حتى في خانةاشباه الرجال يا متملق
65 - ابنة زعيم المقاومين الاثنين 06 شتنبر 2010 - 19:53
نساؤنا رفعوا رؤوس نساء العرب بين العالم فم صنعوا التاريخ العربي فمادا صنعوا نساؤكم ايها الاغبياء؟؟؟
أين نساؤكم من ثريا الشاوي أول طيارة في العالمين العربي والإسلامي،
أينهن من بشرى البرنوصي أول ربانة طائرة عربية،
أينهن من عائشة المكي أول مظلية عربية،
أينهن من سعيدة عباد أول سائقة قطار عربية،
... أينهن من أمينة الصنهاجي أول عربية تلتحق بوكالة الناسا...في حين مازالوا هم يعتبرون صوت نسائهم عورة وجب إسكاته فقط ان تاكل وتشرب متل البهيمة وخادمة لسيدها الفاسد.
أينهن من يطو بنت موحا وحمو الزياني وعائشة عبد الله الباعمرانية وتوزنيت وعدجو موح العطاوية اللواتي ضحين في سبيل وطنهن بالغالي والنفيس، متخذات من الجبال والكهوف مأوى، حاملات المؤونة والأسلحة بل وحتى مشاركات في العمليات ضد الأعداء لإعلاء راية هذا الوطنهؤلاء وغيرهن هن نساء المغرب الحقيقيات، هن جدات وأمهات وأخوات وزوجات وبنات المغاربة الأحرار، فربع ما صنعن وأنجزن تصنع به دول كثيرة تاريخها. فماذا صنعتم أنتم ونساؤكم ؟ فا انتم تشعرون بنقص لان نساؤنا افضل من نساؤكم والتاريخ يشهد بدالك ايها الاغبياااااااااء
66 - صفية الاثنين 06 شتنبر 2010 - 19:55
الحمد لله انكم وضحتم ان الكرتون فيه اساءة للكويتيين بالاصل وليس المقصود المغرب
وشكرا للاعتدار
وانت يا ايها المعلق قس كلامك قبل ان تنطق به ما معنى ان الكويت باعتدارها للمغرب ممكن ان تفتح بابها للاعتدار لاي دولة تمت الاساءة لها من طرف الكويت
ايها المعلق لا احد كلفكم بالاعتدار انتم احترموا الشعوب حتى تحترموا بدوركم يا ابا المفاهيم
صراحة اشعر بالفخر لاعتدار الكويتيين لنا لان الكرتون اساء للعديد من الدول ولم يقدم الاعتدار الا للمغاربة وهدا بحد داته شان وعزة في المغاربة اتضحت الان للعالم بفضل الكويتيين
67 - اجبيلو الاثنين 06 شتنبر 2010 - 19:57
نعم الأعتذار يجب أن يقدم لشعب المغرب المسلم من طرف حكومات الكراكيز المتاعقبة على تسيير دواليب السلطة في المغرب,والقصر( الحاكم الفعلي للبلاد) ومن طرف المفسديون المغربي خصوصا قناة القردة والخنازير 2m وإذاعات البث الخاصة المغربية(عبدة الشيطان) كلهم كنظام حكم وكمؤسسات عملوا ويعملون دائما على دعم الفساد والأنحلال الأخلاقي للمرأة المغربية حتى وصل الأمر بهذه الأخيرة إلى ركوب موجة الدعارة والأبحار لبيع فرجهافي كل القارات.إخواني هذا هو أصل المشكل..أما مسلسل "العار" وبوقتادة وغيرهم فهم صوروا فقط نتيجة ماوصلت إليه المغربية في ظل السياسات التي تحاك ضدها من طرف المؤسسات المغربيةالسابق ذكرها.
68 - ahmed de paris الاثنين 06 شتنبر 2010 - 19:59
c est une verité.
je suis en france depuis 9 ans.
et je vois les marocaines ici coment elles se comportent..
offffff
j ai honte d etres marocaine.
.franchement
69 - ولد الرشيدية الاثنين 06 شتنبر 2010 - 20:01
و أنا شخصيا و كمغربي قبلت الاعتذار على أن تتغير نظرة الاخوة الكويتيين الى المجتمع المغربي و الى نساءه. رحم الله والديكم
70 - عادل المغربي الاثنين 06 شتنبر 2010 - 20:03
واعباد الله راه داكشي ما جاش من فراغ. الله يهدينا و صافي. هادا هو نتاج ديال العلمانية و الإنفتاح على الغرب.
71 - أوســكار osakar الراشيدية الاثنين 06 شتنبر 2010 - 20:05
واذا سلمنا جدلا بالمسالة (تجاوزا فقط) فاين النماذج الايجابية عن المغرب من انتاجات هؤلاء؟الحق يقال ان المغرب يتعرض لتهجم ممنهج من قبل جهات متباينة، انتاجاتها وخرجاتها الاعلامية تنم عن مقت وكراهية وتنطق بالهوى والتعصب.كثير من المغاربة يجلدون ذواتهم ومنهم من يتنكر لجنسيته على حد تعبير البعض من جراء العار الذي يلحقه وهو في ذلك على خطا،فحري بكل مغربي أصيل الاعتزاز ببلده ويعمل جاهدا قدر الامكان كل واحد من موقعه في كشف كل جهة تروم ان تدنس سمعة المغرب، بالادلة والمحاججة. وقبل ان احيل على بعض النماذج المغربية التي تعمل في اتجاه التطور السلبي للمغرب،اشير الى ان منطق التعميم غير سليم ويؤدي بصاحبه الى استنتاج احكام مغلوطة معاكسة لما هو في الواقع،فمثلا على سبيل التبسيط فزواج الاف المصريين من اسرائيليات سبب كافي للاساءة للشعب المصري!!!لا والله حكم جائر.سلوكيات الطالبات الاجنبيات بالجامعات المغربية ذات الصلة بالاخلاق كافية لتجريح بلدانهم الاصل !!!كذلك لا والله حكم غير صائب...أعود وأقوا ان النمادج السلبية المسؤولة امام الله في نشر ثقافة العري والعوارض المرضية المستوحاة من ثقافة المزابل الغربية والشرقية، وجب الاشارة اليها بالاصبع من قبيل برامج القناة الثانية والمهرجانات المنحطة والجهات المسؤولة الصامتة في الحكومة...ان تجارة البشر تجارة قديمة،اتخدت ابعادا متباينة حسب الظرفية التاريخية،فتجارة النخاسة: بيع العبيد من قبل الامبريالية الغربية شكل احد اوجه الاشتغلال البشري وهي بالمناسبة وصمة عار في جبين كل من تورط فيها.اما تجارة البشر السرية شبكة الدعارة العالمية فتدخل بدورها في سياق الاستغلال البشري ،لكن ما يؤسف له تورط اطراف عربية تدعي الاسلام والاسلام منها براء في ترسيخها.ما يتناساه الانسان احيانا( وهي خاصية مميزة للمجتمعات التقليدية) ان اللوم كل اللوم على العاهرة الزانية وهذه نظرة ناقصة تنم عن وجود وعي مبتور لدى صاحبها. كيف ذلك ؟ اذن ما دمنا نتحدث عن العاهرة فحري بنا كذلك تسليط الضوء عل كل عاهر زاني.هل الزناة الرجال حاملون صك البراءة من الشبهة ووصمة العار ؟ كلا والف كلا ....{ الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين } فالرجال الزناة مماثلون في العقاب ،اذن كذلك حتى في التصور،وربما اكثر لانهم يسقطون في الخيانة الزوجية... نسال الله العلي القدير ان يحفظ المسلمين والمسلمات من امراض الامة المعاصرة.تقبل الله صيامكم وقيامكم وعيدكم مبارك سعيد.
72 - مغربية الاثنين 06 شتنبر 2010 - 20:07
إذا سبنـي نـذل تزايـدت رفـعـه
وما العيب إلا أن أكـون مساببـه
ولو لم تكن نفسـي علـى عـزيـزة
لمكنتهـا مـن كـل نـذل تحاربـه
ولو أنني أسعى لنفعـي وجــدتـني
كثير التوانـي للـذي أنـا طالبـه
ولكننـي أسعـى لأنفـع صـاحبـي
وعار على الشبعان إن جاع صاحبه
73 - alkhatabi الاثنين 06 شتنبر 2010 - 20:09
اليك يامن قال الله فيكم انكم اشد كفرا ونفاقا، اسالك بالله عليك إن كنتم تعرفون الله ان تشرحوا لنا،بأي حجة نحن إخوانكم في العروبة،إعطني حجة واحدة تاريخية أننا اعراب اخوانكم ،أمَا زلتم تكذبون يا اوباش يا منافقون ،نحن لسنا اخوانكم لا في الدم ولا في الدين،انتم وهابية غريبة العقيدة مملوءة بعنصرية وكفر وجهل ابا جهل ومن يحيط به من اعراب منافقين،ونحن مدهبنا مالكي كله شورى وتشاور وعدل وانفتاح ،انكم نكرة لا وجود لكم في عالم الاحرار،لا تاريخ ولا حضارة لكم، نحن نعرفكم فجيراننا الاوروبيين يحملون لنا اخباركم واخبار نسائكم المشوهات في الغرب وبمجرد وصولهن للمطارات الغربية يبدأْْن بالعري والفحشاء والمنكروستصلكم الحجة والبرهان لان المغاربة دائما لهم الحجج،يا معشرالفحشاء والمنكريا اعراب النفاق والكفر،كفوا عن القول اننا اخوانكم نحن امازيغ مسلمين نتكلم المغربية والعربية لغة القران والفرنسية وغيرها من اللغات بغض النظر عن الامازيغية التي هي لغتنا الام القديمة ولا تزال أكثر من60 % ،وهناك 20% من الامازيغ يتكلمون المغربية التي هي مزيج من الامازيغية والفرنسية والعربية واخيرا ان كان لدينا عرب في المغرب فلا اظن انهم لازالوا عربا، لان 1200سنة كافية لتغيير هوية 15%من عرب عاشوا وسط 85%من الامازيغ،فلا تتخدوننا اخوانكم فانتم اخوان الحكومة وليس الشعب ،لانكم تتشابهون في القتل والخيانة والفسق والنفاق وعدم الرجولة ،فحكومتنا تشبهكم لانها ليست مغربية حرة اصلية،ولانها اتت من المشرق بايدولوجيات اعرابية منافقة ديوتية ،
74 - حمد فهد الاثنين 06 شتنبر 2010 - 20:11
الى الأخوة المغاربة الذين يشتمون الخليجيين صباح مساء
كل الخليج يعتذر للخطاء الغير مقصود من الأخوة الكويتيين
وبصفتي سعودي أعتذر عن كل الخليجيين
وانتم أخوة العروبة والإسلام
وكل العذر
وسلام للمغاربة الأحرار
75 - مول الفاخر الاثنين 06 شتنبر 2010 - 20:13
بغيت غير نوجه رسالة لهاداك الشباب اللي ضارباه النفس على بنت البلادونقول ليهوم ملي انتوماغيرين على بنات بلادكوم بزاف علاش ماتزوجوهومش اوعلاش ماتصرفوش على خواتاتكوم وتعطيوهوم مصروف يومي باش مايخرجوش للزنقة اواللي ماعندوخواتات علاش مايتزوج بنت البلاد وينتقدهامن التشرد والعنوسة كاينة اللي خارجاللزنقة غير باش تصرف على راسها حيت ماعندهاماتاكل كاينة اللي كارية ماعندهافين تسكن اوماعندهااللي يصرف عليهاكاينة اللي ام عازبة كتخرج باش تصرف على ولادهاوراسهاوبعد المرة حتى على عاءلتها كاينة اللي كاتقراوكتصرف على راسهاحيت ماكاين اللي يصرف عليها واعبااااااااااادالله كتهضروعلى التربية والاخلاق وراه التربية ماعندها حتى دخل فهادالشيء راه كاينين شي بنات وشي عيالات مساكن الله يكون فعوانهوم والله الى بنات الناس وبنات عاءلات محافظة ومربيين وقاريين ولكن خرجوليها بززمنهم وبسبب الفقر والحاجة والله اكون عندهوم الفلوس ماتلقاحتى وحدة فالزنقة كاتدور بنات البلاد وعارفهوم وماكايستاهلوش ولكن مساكن راه ماعندهومش ومافحالهومش كاينين واليديهوم كايخرجوهوم من الداربززباش يخدموويدبروعلى شي راجل حيت واليديهوم ماقادينش يصرفوعليهوم وهادالشي واقع اناشفتوبعينياماجبتوش من عندي والله الى كاينين البنات والعيالات مساكن كيتقطعو وكيبيعوروسهوم باش ياكلو ويخلصوالكرا واعبادالله خلوناواقعيين راه ماشي الزيغة اللي خرجاتهوم راه الضروف القاسية والفقر المدقع غادي تقولولياعلاش مايخدموغادي نجاوبكوم ماكاينة خدمة وكاينة اللي كاع ماقارية وكاينة اللي سمحات فالقراية باش تعيش وتعيش دارهوم والشباب الى بغيتي تهضر هادالمرة فكرمزيان ولاديروشي حاجة نقدوهوم تزوجوهوم اولاساعدوهوم ماديا حتى يخرجو من وضعيتهم اللي خلاتهوم فهاد الصورة اللي حتى هوما ماراضيينش عليها راه افضع مرحلة كيوصل ليهاالانسان هي فاش كيعرض راسوللبيع دليل على انه مالقاحتى شي حل غير هاداك والله يسهل عليهوم مساكن ويحفضهوم ويبعد عليهوم ولاد الحرام هادوك غير وليات
76 - وردة @ الاثنين 06 شتنبر 2010 - 20:15
ما يضحكني صراحة هو بعض المحسوبين على المغرب والدي وصولو الى اوربا عن طريق العوم من كثرة البرودة تجمدت مشاعرهم وطوال الوقت وهم يتملقون الى العربان بقدف بنات المغرب وتاييد ما جاء في الكرتون عل وعسى يتكرمون عليهم بعض الدولارات و يعملون حملة دعائية للصفريطات اللي داروليهم اوراق الاقامة وانقدوهم من براتين الفقر الان بدون خجل يصنفون انفسهم ضمن الرجل المغربي الشريف الدي قاوم بضرواة كل من تصدى لبنات المغرب الي احشمو ماتو ..
77 - ezberbero الاثنين 06 شتنبر 2010 - 20:17
Freedom of speech has never been hurting others and falsifying the reality. Yes,i agree that we have to generally protect freedom of speech used to constructively criticize situations. However, there are exceptions to this general protection, including, speech or any work that incites imminent danger or fakes the realities of others. In this perspective, The Kuwaiti media has to exercise the way freedom of speech is defined by them within their own territory and raising their own problems, instead of crossing thousands miles reaching Morocco which has nothing to do with their own concerns. Media work is not an easy task to assume, it is a huge responsibility; one has to be always careful before producing or delivering media products to the public. In the USA where freedom of speech is protected by the first amendment to the US constitution, people strongly believe that there should be limit there. They forbid any potential violence against particular persons (restrictions on fighting words), or the use of untruths to harm others (slander). Distinctions are often made between speech and other acts which may have symbolic significance. Based on these facts, the cartoon made by Kuwaities must be included in the type of acts with symbolic significance that intended to harm Moroccans based on the untruthful facts. So we still condemn that cartoon and we don t need any apology or explanation from their own officials or any attempt meant to explain to us the meaning of freedom of speech. You know why, cuz simply we Moroccans are above all these Arab/o/ fascists whose knowledge is too limited comparing to ours. Freedom in Morocco is not something new, it is natural, we were born free, but responsible, and this is the difference between savages and thinkers.
78 - الهاكر المعني بالأمر الاثنين 06 شتنبر 2010 - 20:19
شكرا هسبرس على الفيديو
أشكر الجميع على مؤازرتهم للهاكرز المغاربة......و الله نعشقك يا مغربنا
الحمد لله.....
79 - moula3 الاثنين 06 شتنبر 2010 - 20:21
قدم العراق اعتذاره للكويت بعد الغزو و لم تتقبله و لكن تأرث الكويت لنفسها بالمساهمة المباشرة في تدمير العراق و قتل أكثر من مليوني عراقي
فكيف نقبل اعتذار الكويت و قد استهانت بخمسة و ثلاتين مليون مغربي بنعث نسائهم بالداعرات و الساحرات و سارقات الرجال
80 - مغربي1000 الاثنين 06 شتنبر 2010 - 20:23
أعرفك يا مندس ياخبيت يا حقود يا جبان يا من تكتب "المغرب يعيون مشرقي"يا من تدس السم في الدسم المغربيات والمغاربةأشرف منك ومن أهلك فلا تسقط أوضاعك علينا لقدر أرسلت لك ردا لكن هسيريس لم يعجبها الحال ولا أدري في الحقيقة لماذا؟؟.
81 - مغربي الاثنين 06 شتنبر 2010 - 20:25
لماذا لم تنتفضو على بلجيكا عندما قام بلجيكي بتصوير مغربيات في أوضاع مخلة بالادب و عرضهم على سي دي و الآن هم عل جميع المواقع الاباحية؟؟ ماذا عن البرامج الوثائقة التي تعرضها م6 الفرنسية شهريا عن الدعارة في المغرب، و الشذوذ، و الحشيش، يعني وقفت على الكويتيين؟؟
اليوم، و مع الكويت فط تذكرتم ان لكم كرامة، و ان المرأة المغربية مستهدفة؟
الاعتذار كان يجب أن يكون من الوزير الأول، باسم الحكومة و ليس من الكويت. فهم المسؤولون عن تردي الاوضاع في المغرب و ليس الكويت.
82 - بدر الدين الاثنين 06 شتنبر 2010 - 20:27
انا اساند ماكتبه الاخ العنكبوت الحائر هدا هو الواقع
والطامة الكبرى عندما ترى كبار رجال الامن الدين يفترض فيهم تطبق القانون يتبحلسون على الاكراميات
سؤال
اين المدير العام للامن الايحق له منع هده الاكراميات وتحويلها الى الايتام والاعمال الخيرية
حتى تبقى هبة رجال الامن كما كان فى السابق
83 - مصرى متزوج من مغربية الاثنين 06 شتنبر 2010 - 20:29
اود ان اقول شىء بصفتى مسلم عربى وشهادة يحاسبنى عليها الله لانى دخلت مدينة مغربية وتزوجت منها فوجدت اهلها هم اهل الكرم ووجدت اهلها متدينين لان هذا البيت بيه 4 بنات محجبات يصلون ويعرفون الله وملتزمون دينيا واخلاقيا وتزوجت منهم ورزقنا الله بمولود وزوجتى مغربية ونعم الزوجة والاخلاق والى اخى رقم تعليق 16 فالتى تعيب فيهم هم اخوتك واهلك مهما تزوجت بنرويجية ولكن نساءنا بخير والحمد لله وكل مصرى متزوج مغربية هنا يدافع عن زوجته لاخر قطرة من دمه لانها قطعة منه قبل ان تكون مغربية فهى مسلمة وانا احب اهل المغرب واحس بانى فى بلدى مصر عندما ازور المغرب والله يهدى جميع المسلمين للخير
84 - la verité الاثنين 06 شتنبر 2010 - 20:31
هناك تعاليق جزائرية توهم بانها من مغاربة و هي واضحة وضوح الشمس مثل رقم 7 و رقم 28 لكن عوض متابعة اعراض الناس راقبوا اعراضكم فليس كل جن شيطانا و انما كل شيطان جن كافر و كذلك ليست كل مغربية عاهرة و انما كل عاهرة مسلمة قد تكون مغاربية او خليجية او شامية او مصرية و قد تكون من بلدكم ايضا فلا تضحكوا الان فمن يضحك اولا يبكي اخيرا
و ارمي الكرة لكم بدوري اذا اعتذرت لنا الكويت و خفضت راسها لنا اسفا فما دخلكم انتم هل انتم المطالبون بقبول الاعتذار ياه شحال محسادة و مساميم خليكم كتفرقعو غير بوحدكوم نيت راه الغاز عندكم موجود
85 - عبده/المغرب الاثنين 06 شتنبر 2010 - 20:33
لا يمكن لبلد ينهج الليبرالية كخيار سياسي أن يبقى محافظا 100/100.
إن ما نراه من انحلال وتفسخ للاحلاق في بلدنا الحبيب إلا نتاج لهذا النهج ولهذا الخيار السياسي الدخيل على ثقافتنا وديننا الحنيف.
إن سياسة القضاء على الفقر بكل الطرق المتاحة سياسة "اليهود" ولا تليق ببلد اسلامي عريق كالمغرب.إن من شوه سمعة المغاربة الاحرار الحقيقيون هم أولئك الذين أعطوا الاولوية للنساء في العمل في الادارات والخدمات والمعامل وعقود العمل حتى باتت معظم الاسر المغربية تعيلها الفتيات والنساء وعكست بذلك الاية "الرجال في البيت والنساء خارجه"
فكيف لاب أن يتحكم في بنت هي من "تأكله وتشربه"وتؤدي فاتورات الماء والضوء والهاتف او يتحكم أخ في أخته وهي من "تدور معه وترش".
إن المرأة بين عشية وضحاها وجدت نفسها تتحمل مسؤوليات كانت إلى وقت قريب من أختصاص الرجل ووجدت نفسها بغتة حرة في عالم غريب مليء بشتى أنواع الاهواء والاغواء ويعج بالذئاب المتعطشة للحم البض الناعم.لكل هذه لاسباب لا يقع اللوم كله على المرأة المغربية التي شوهت سمعة أخيها وأختها في المغرب وخارجه فحسب بل حتى على سياسة البلاد التي سارت على هذا النهج لعقود خلت وراهنت عليه في خياراتها الميكرو /الماكرو اقتصادية.
ليس المقام من باب جلد الذات ولكن هي حقيقة يجب أن يعترف بها المسؤولون على شؤون البلاد ويعملوا على اصلاحها جدريا.أما العمل "الكرتوني "موضوع الخلاف يبقى عملا ابداعيا بامتياز وبرصد ظاهرة خطيرة تسيئ للمغرب والكويت على حد سواء كبلدين عربيين مسلمين من حيث سلوكيات بعض "الرجال "من الكويت ونساء مغربيات شاهدناهم وسمعنا بهم منذ ثمانينيات القرن الماضيي
ولا حول ولا قوة إلا بالله
86 - Mohammed الاثنين 06 شتنبر 2010 - 20:35
Salam all,
We as Moroccan we should accept the apology of our brothers & sister from Kuwait. We should move one. this is Eid Alfitr & we are all Muslims. Please do the same & let's not do like Algeria & Egypt & keep fighting. We should stop it right now & start celebrating Eid Alfitr. Please stop any further negative comment about Kuwait
87 - هشام الادريسي الاثنين 06 شتنبر 2010 - 20:37
احب ان ارد على رئيس مجلس ادارة قناة الوطن ان اراد انهاء الموضوع بشكل جدي وجدري فليلغي الحلقتين من موقع الوطن .
وشكرا.
88 - Ahmed moughrabi الاثنين 06 شتنبر 2010 - 20:39
The kowiteis channel made an error, Moroccans protest, Koweiteis pledge pardon, Ok.. we might close that, and pass to other things...thank you
89 - HADAK الاثنين 06 شتنبر 2010 - 20:41
يا نساء المغرب.
اللواتي تسببن في هذه المشاكل .. عليكن أن تكن في المستوى ..الأن؛ لا تجرن مشاكل إضافية لآبائكٌن وإخوانكن ورجالكٌن ..ادعوكن إلى القرآن الكريم ..باب التوبة لا زال مفتوحاً هداكٌن الله .. ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأطعن الله ورسوله..يتوب الله عليكن
90 - أوســكار osakar الراشيدية الاثنين 06 شتنبر 2010 - 20:43
باسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين.
تجدر الاشارة في البداية الى انني ترددت عن التعليق فيما يخص المسلسل الكارتوني المسيئ للمغرب من قبل منتجه الكويتي،لالشيئ الا ان المغاربة والمغربيات والاحرار من الشعب الكويتي وفي الخليج عامة تحدثوا بلساننا فابلوا البلاء الحسن .ان الشعب المغربي الحر شعب يتسم بالشجاعة والجراة الكاملة في مناقشة مختلف الظواهر التي تواجهه ومن بينها على سبيل المثال "الدعارة" التي لايكاد اي بلد على البسيطة يخلو منها.نحن نعترف بوجودها لكن ليس كما يتصور في ذهنية ومخيلة ممن طبع الله على بصيرتهم من اقلام ماجورة وسيناريوهات مشبوهة تخدم اجندة مغرضة ضد مغرب التاريخ والحضارة.والحق يقال ان شرذمة من المغربيات فاسدة لايمكن بأي حال من الاحوال تمثيل شعب مغربي يفوق 30 مليون نسمة.ان محاولة اعطاء صور نمطية مقصودة نشم فيها رائحة التعميم هي اساءة لبناتنا وامهاتنا وزوجاتنا...( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ )، فالأمر خطير والخوض في أعراض المسلمات جد شنيع... تتمة
91 - kimo الاثنين 06 شتنبر 2010 - 20:45
salam
if each one of us cares about his sister, mother and daughter it would be enough, and about kuwait, is very normal and it should not escalate to this level cause we could not face belgium, france and spain when they broadcast such videos but we are so moroccan when it come to this little country, dont forget that they are our brothers so lets pray for them and our daughters .salam
92 - abou tahoune الاثنين 06 شتنبر 2010 - 20:47
إن كل مسلم وعربي بالخصوص يشمت في مغربية كأنما يشمت في أخته،مايؤسفني أن نسائنا استبيحوا واستباحوا أنفسهم ؛لقد ذهبت دماء شهادئنا هدرا وما كانوا ليفعلوا لترتمي بناتهم في أحضان الفرنجة؛الويل لكم لقد مرغتوا وجوهنا في الوحل
93 - nabil الاثنين 06 شتنبر 2010 - 20:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياك الله يا أخي في الاسلام مشكور على هذا الرد الطيب الا أني أذكر كل مسلم أن الشعب المغربي تاريخ وحضارة وسيادة وزعامة .
أماالحكم على شعب بأكمله بسبب شرذمة من الحثالى فهذا ليس بالانصاف في شئ.
وأخيرا أقول أن الفساد والذعارة منتشر في جميع البلدان العربية شئتم أم أبيتم فالواقع يشهد بذلك وما عليكم الا أن تسألوا الشيخ google وأسأل الله الهداية لنا ولكم ولجميع المسلمين والمسلمات هو ولي ذلك والقادر عليه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
94 - يوسف الاثنين 06 شتنبر 2010 - 20:51
تدكير؛ {ليس للحرية سقف}ونحن أيضا نتقبل النقض ولنا سقف حرية أعلى.
95 - غيورة على بنات وطني الاثنين 06 شتنبر 2010 - 20:53

كيفاش اسي اش سماك الله لي عندو شي ختو يربطها.ربط ختك نت نيت .
لي بغيت نقول ان الفتاة مهما تحكمت فيها و مهما راقبتها او سيطرت على تصرفاتها فانها لا تفعل الا ما في راسها الشيء الوحيد الذي يراقبها و يمنعها من الخروج عن الطريق المستقيم هي اخلاقها هو ضميرها هي تربيتك لها ازرع خيرا تجد خيرا فلنزرع في ابنائنا و بنتاتنا الخير و الاخلاق حتى يكونوا خلفا صالحا لناو لوطننا الحبيب.
اوا ملي تولد بنتك ربطها الى تربطات ليك اولقيتي شي نتيجة قولهل لينا باش حتى حنا نربطو بناتنا.
96 - ابن الحرة الاثنين 06 شتنبر 2010 - 20:55
جرح السنان له لئام
و لا يلتام ما جرح اللسان
97 - محمد الطنجي الاثنين 06 شتنبر 2010 - 20:57
اعتذار مقبول، من الإخوة الكويتيين، و إن كنت أرى أن الموضوع قد تم تضخيمه أكثر من اللازم، و أنه تم اصطياده من الفتانين الذين لا يحبون الخير لهذه الأمة و الداعين للفرقة و التقسيم، و الدليل: لماذا لا تضخم ردود الفعل اتجاه الإساءات التي يكون مصدرها من الغرب و ما أكثرها، و هذا لا ينطبق على الحالة المغربية و إنما على جميع الدول العربية، مصر الجزائر نموذجا.. أنتبهوا فأعداء الأمة قد تغلغلوا بيننا.
98 - سعودي وافتخر الاثنين 06 شتنبر 2010 - 20:59
صراحة انا اشوف ان الوضع اعطيتوه اكثر من حقه ، طبعا يجب ان لايحدث من القناة الكويتيه هذا الشئ بسم الحرية ولها ان تبحث عن مشكله لاتثير الحساسية بين الشعوب ، وبنفس الوقت الموضوع اخذ اكثر من حقه ، نحن بالسعودية نرى المغربية من اعز الناس والكثير متزوجات ومبسوطات بين اهلها واخوانه ولافيه شئ غريب ، والصورة عندي شخصيا عن المرغب هي صوره ايجابية ولكن وقوعي بالصدفه بهذه الصحيفه الاكترونيه ادهشني السباب للخليج ، ياناس في الخليج ناس طيبون كثر ومسلمين وغافلين وكذك بالمغرب ، نامل النظر بالموضوع بعقلانيه .. والله اهل المغرب لهم قدر وحشمه عندنا واول مره احس يدث كذا ، على انكم بعيدين اظن ان الحب المتبادل هو السائد بيينا ، والله يحفظ امة الاسلام اين ماكانت . ةتقبلوا تحياتي
99 - العنكبوت الحائر الاثنين 06 شتنبر 2010 - 21:01

لاحظ معي أن الشعب الوحيد ومسؤليه الذين اعتدروا للمغرب لحد الآن هم أهل الكويت مع العلم أنهم غير ملزمين لأن الدعارة في المغرب هي الرياضة الأولى وهم لم يرموا باطل على أحد فكل إداعات العالم(فرنسا ،اسبانيا ،بلجيكا ،انجلترا...) أعدت وبثت روبرطاجات كثيرة عن الفسق والفساد في المغرب لا للحط من كرامة الذكر المغربي، (لأنه أصلا ليس لديه كرامة) وإنما لتذكيره بأنه يعيش سابقة لم تحدث في الكون (ماعدة قلة قليلة فالكل وبدون حياء يتاجر في عرضه) ، حاليا أعيش بأوروبا و لم أرغب يوما واحدا بأن أعيش في دولة عربية، لقد زرت العام الماضي المغرب فلاحظت كيف انهارت، ومع الأسف، كل الأخلاق، الدرهم والأورو هم أسياد المجتمع. أنت تعرف الآن أنني لاأمسح الكابة لأي أحد، المسلسل الكويتي نقل بشكل خفيف ومختصر واقع الحال في المغرب هل نلومه أم نلوم أنفسنا؛؟
100 - مغربية وافتخر الاثنين 06 شتنبر 2010 - 21:03
السلام عليكم ورحمة الله حياكم الله جميعا وعيد مبارك على الجميع...
فقط استغرب لاني لم اجد تعليق واحد عن المغربية الداعية التي اسلم على يديها اكثر من 360 شخص لها غرفة دعوة في بالتوك ولازال الحديث عن الفساد على مايبدو تحبون الكلام عن الفاسدات اللاتي هن اقلية ويمثلن انفسهن فقط و لا تريدون الحديث عن المغربيات اللاتي هن قدوة للنساء في كل العالم الاسلامي... كيف علم الزائر عن الفساد في المغرب ان لم يكن طرفا فيه اليس الزاني والزانية شريكان في الجريمة...قال تعالى في سورة النور
{الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ
وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُوْلَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ}
(26) سورة النــور
قال تعالى: ( الزانية والزاني فاجلدوا كل واحدٍ منهما مئة جلدة ) [النور: 2].
نَعِيْـبُ زَمَانَنَـا وَالعَيْـبَ فِينَـا
وَمَـا لِزَمَانِنَـا عَيْـبٌ سِـوَانَا
وَنَهْجُـوا ذَا الزَّمَانِ بِغَيرِ ذَنْـبٍ
وَلَوْ نَطَـقَ الزَّمَـانُ لَنَا هَجَـانَا
وَلَيْـسَ الذِّئْبُ يَأْكُلُ لَحْمَ ذِئْـبٍ
وَيَأْكُـلُ بَعْضُـنَا بَعْضـاً عَيَـانَا
ربي اغفر لي ولوالدي ولكل المسلمين والمسلمات احياء واموات
سبحانك اللهم و بحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك و أتوب إليك...
101 - الجسد الواحد الاثنين 06 شتنبر 2010 - 21:05
إلى صاحب التعليق رقم 7 أخي من الصعب جداً تقبل الإهانة كيفما كان حجمها من الإخوة،مثال قد تتشجار مع أجنبي وتنسى شجارك معه في يوم أوبعض يوم لكن من الصعب جداً جداً أن تنسى شجار أو تجريح من أقرب الناس إليك إخوتك أو أهلك أو أحبابك لالشيئ فقط لأنك تربطك قرابة لغة ودين أوحتى دم.لهذا كان من ردة فعل المغاربة ماكان عبر إبداء ردة غضبهم تجاه الإخوة الكوتين أما عن البلجكين وغيرهم من اليهود أو النصارى فؤلئك ذكرهم الله سبحانه عنده بالمغضوب عليهم والضالين في كتابه العزيز وكل 1،5ملر مسلم يطلب الله تعالى في كل صلاة من صلاته يومياً ألا يجعله منهم مند نزول القرأن إلى اليوم،لذلك فما قاموا به أويقومون به أوسيقومون به تجاه المسلمين والمسلمات،فلن يكن بالأمر الغريب علينا .وهم أشد الناس عداوة على المومنين كما ذكر في القرأن فما بالك المسلمين،أما كما قلت بالنسبة لما قد يأتي من الإخوة فهذا مالايقبله أحد منا،على كلٍ عذرهم مقبول على راسنا وعينينا والله يهدينا أجمعين
المجموع: 101 | عرض: 1 - 101

التعليقات مغلقة على هذا المقال