باشا النّاظور: لا أضع توقيعي إلاّ حين أشَاء

باشا النّاظور: لا أضع توقيعي إلاّ حين أشَاء
الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 23:26

تمّ البصم على شنآن بين موظف بعمالة الناظور وباشا المدينة، بناء على حياد سلبي من عامل الإقليم المصطفى العطّار، وبسبب مباشر يقترن بوثيقة تهمّ بحثا إداريا رفض الباشا التوقيع على إرساله، متذرعا بكون البحث “يلزمه وقت اكبر”، وأن القرار النهائي “يعنيه وسيوقعها متى شاء”.

عامل الإقليم (الصورة) لم يتدخل، اعتبارا لسلطته القانونية، من أجل تسليم الوثيقة لابن الموظّف، موضوع البحث، والذي يروم إتمام إجراءات زواجه بأجنبيّة، ليبقي الواقعة مقترنة برفض باشا مدينة الناظور وضع توقيعه.

نقابة موظفي عمالة إقليم الناظور دخلت على خطّ النازلة، مرسلة موفدا لها إلى مكتب الباشا الذي قال لذات النقابيّ، وفق ما صرّح به لهسبريس، إنّه “تعرض لضغوط من أجل توقيع الوثيقة” وأنّه “متشبّث بقراره ولن يوقع حتى يشاء ذلك”.

‫تعليقات الزوار

14
  • abdou
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 23:53

    j ai vecu cette experience a essaouira en 2010, chaque nationalite correspond a un tarif que tu dois payer par signature surtout que la loi laisse le delai ouvert pr cette enquete bidon en realite, tout le processus est corompu et tout le monde le sait ms il faut que tu paye si tu vx qu on te pourisse plus la vie…

  • maroc
    الأربعاء 23 يوليوز 2014 - 00:08

    اقولها دائما ,80 في المائة من الموظفين غير مؤهلين للتسيير,كل هذا راجع بالدرجة الاولئ الئ ظعف المستوئ الدراسي -ا لامية -الجهل-تهاون. …. .والله لذهبت الئ الادارات في السويد و ايطاليا و هولندا وبالخصوص العمالة والبلذية,الفرق قذ يصل الئ 150 سنة.ما اراه في المغرب في الادارات قمة التخلف وعدم تحمل المسؤولية بجد.
    فالباشا يجب ان يعلم لولا المواطنين لم يصل ذلك المكان,للان مهمته خدمة المواطن.

  • Marocain pur
    الأربعاء 23 يوليوز 2014 - 00:08

    مافيات خطيرة جدا لازال يشكو منها المغرب. يوما ما سينقلب السحر على الساحر

  • M.T
    الأربعاء 23 يوليوز 2014 - 00:11

    لاحـــــــــول ولا قـــــــــــوة إلأ بالله…

  • صراع الحشرات الزاحفة
    الأربعاء 23 يوليوز 2014 - 00:25

    ولماذا كاع هذا يعمل باشا وهذا قائد وهذا عامل وهذا وزير وهذا برلماني وهذا رئيس حزب وهذا رئيس جمعية ما العمل الذي يقدمه هؤلاء انهم لا يعملون شيئا وفي الاخير يتقاضون اجورا خيالية

  • mounir
    الأربعاء 23 يوليوز 2014 - 00:28

    يجب الاسراع في التوقيع على اعفاء الباشا من منصبه او وضع قانون يزيل جميع تلك الصلاحيات من رجال الداخلية و اعطاءها للمجالس المنتخبة اما رجال السلطة تكليفهم فقط بالمراقبة و لفت الانتباه ان لاحضوا قرارات خارجة عن القانون خصوصا في المساءل الخاصة بصرف الميزانيات.

  • Samir
    الأربعاء 23 يوليوز 2014 - 00:29

    Il faudra une vrai politique régionale, un vrai fédéralisme, que tous les responsables doivent être élus par le peuple

  • ACHRAF
    الأربعاء 23 يوليوز 2014 - 00:43

    هذا ما فيهش اذني شك فالبشاوات والقياد الهة تتحكم في رقاب الناس فالملاحظ لاسباب الانتحارات الموجودة في البلاد الناتجة عن الحكرة من طرف هذه الكائنات التى لاتحكمها لا قوانين وذالك بتواطئ سافر من العمال والولات انا اقترح على كل من تعرض لهذا النوع من الاهانة ان يلجا الى المنظمات الدولية لم تعد القوانين المغربية تحمي مواطنيها ,والامثلة كثيرة على هذا التسيب الحاصل لك الله يا بلدي الحبيب

  • ابو انس
    الأربعاء 23 يوليوز 2014 - 00:45

    من وجهة نظري المتواضعة، يبدو ان البحث في زواج مغربي من اجنبية، وان كانت له فائدة على مستوى جلب العملة الصعبة، وتخفيف وطاة البطالة، يتطلب التريث للتاكد من عدم صورية الزواج، والحيطة احتمالات المساس بالامن العام.. ومن المعلوم ان القرارات الادارية – ويمكن ان يدرج ضمنها توقيع بعض الوثائق- يتطلب وقتا لا يتجاوز في اقصاه شهرين.. ولكل قضية ملابساتها وعلل الموافقة او الرفض.. وللقضاء الاداري رقابة في الموضوع..

  • مغربي
    الأربعاء 23 يوليوز 2014 - 01:48

    السلام عليكم
    إنني أرى أن السلطة التي كانت منذ عقود هي نفسها الان تعتمد على إستغلال للسلطة في خدمة الصالح الخاص أي كل ما يروج على التلفاز هو إشاعة فقط لا أكثر لأن المخزن في بلادنا لا يعرف إلا العصى و الكراهية و السيبا التي يعلنون أنها ولت و الحقيقة أن الواقع مر و الإشهار جميل حول حقوق الإنسان لأن الذين يمارسون السلطة هم مجرد أوباش لا علاقة لهم بحقوق الإنسان .

  • المستشرف
    الأربعاء 23 يوليوز 2014 - 03:00

    هذا هو التحكم و التسلط، وهذه هي العقلية المخزنية، و التي كثيرا ما يكون الباشوات إحدى آلياتها. وبطبيعة الحال القانون بواقع حاله و بثغراته أيضا يخول مساحة أكبر للتسلط و التحكم المزاجي ، ولو أن القانون يبقى شكليا و قابلا للخرق من قبل رجال السلطة المحميين بمظلات خاصة و بقوة السلطة التي يمتلكونها. لا، و الأدهى أن مجرد مدير ثانوية أو مفتش شرطة أو رئيس مصلحة أو نائب للتعليم ،، يمكنه أن يلوح بـ "السلطة" في وجه المواطنين، معترضا بشكل تحكمي على مطلبهم. الوضع في المغرب خطير، والإدارة تقوم على أساس التحكم و استصغار المواطنين يوميا و ممارسة الحكرة عليهم، و ذلك خدمة للمصالح الشخصية على حساب المصلحة العامة، و تكريسا لإيديولوجية الخوف الممارسة على الشعب..و هناك مرض عام للعقلية التحكمية المسنودة أيضا بقوانين قاصرة و مقصودة، و هذا المرض يتفشى في مسؤولي الإدارات مهما كانت بسيطة، شافاهم الله منها، و هناك منهم من يتوهمون السلطة و ينتفخون، و يقولون " متى شئت" و ما هم إلا مستخدمون لدى الشعب في واقع الأمر لكنهم لا يعلمون، و السؤال : متى إذن سيعلمهم الشعب بأنهم من غير القانون " هم و لا شيء "،و متى يشاء الشعب؟

  • salima rifia
    الأربعاء 23 يوليوز 2014 - 03:40

    قضية مواضح فيها والو .دبا هداك الباشا خليوه إيدير خدمتو لاش فهمين بأنه لي جاب ليه شي ورقة إوقعها
    زايدون هداك بحث أعندو الصلاحية دلإشهاد بالتوقيع ديالو
    أكيصرح بأنه خاص مزيد من البحت مشي حتى إقلها ليه راسو الأمور باينة
    شوية دلموضوعية و الحياد

  • ابو انس
    الأربعاء 23 يوليوز 2014 - 04:26

    au n° 7: salut, ..des élus et des urnes.. qu'on -t-ils apporté à ce pays? des dirigeants au niveau national, dont la majorité sont des licenciés qui trouvent en ce moment l'occasion de s'enrichir sans cause juridiquement parlant?, alors que des centaines des docteurs sont en set-in près du parlement; et ce sans signaler les milliers de conseillers aux collectivités locales dont la presque totalité jouissent des biens publics, sans contrôle. au moins le Ministère de l’intérieur choisit ses candidats, selon des critères presque objectives, des gens qui subissent une formation.. en tout cas mille fois mieux que des ignorants plus autoritaires, il faut les voir au C.L. et vous allez réviser votre avis.

  • مغربي يتمنى
    الأربعاء 23 يوليوز 2014 - 10:09

    لا نعرف كيف يحكم المغرب وكيف توزع الصلاحيات؟ والي باشا عامل قايد شيخ مقدم مخزني اسماء من قرون الوسطى متى ننتهي من التركة الاقطاعية؟ وندخل في دولة حديثة المؤسسات دولة الحق والقانون والمحاسبة؟ متى ننتهي تركة المخزن وأعوانه الفاسدين وندخل في نظام ملكية دستورية برلمانية ديمقراطية حديثة تحكمها فئة منتخبة معروفة الصلاحيات وتحاسب امام القانون وسلطة قضائية مستقلة؟ انشري يا هسبريس المحترمة

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات