الملك محمد السادس يحيي ليلة القدر بوجدة

الأربعاء 23 يوليوز 2014 - 16:00

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أن الملك محمد السادس سيترأس، مساء يوم غد الخميس، حفل إحياء ليلة القدر المباركة بمسجد محمد السادس بمدينة وجدة.

وفي ما يلي نص بلاغ الوزارة:

“تعلن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أن أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، سيترأس مساء يوم غد الخميس 26 رمضان الأبرك 1435 ه، موافق 24 يوليوز 2014 م، حفل إحياء ليلة القدر المباركة بمسجد محمد السادس بمدينة وجدة.

وسيبث الحفل الديني مباشرة على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة عند آذان صلاة عشاء يوم غد الخميس”.

‫تعليقات الزوار

16
  • Karim
    الأربعاء 23 يوليوز 2014 - 16:07

    Je me demande comment vous avez su que c'est Lailat Al Kadr.

  • ليلة القذر في العشر
    الأربعاء 23 يوليوز 2014 - 16:41

    اولا ليلة القذر في العشر اللاواخر ولم يتبث انها 27
    واحياء العبذ لليلة القذر لاتحتاج الى بلاغ ملكي والكاميرات ليصلي الملك اقل من نصف حزب في حين ان احياؤها على الاقل 4 احزاب ونصف في 20 ركعة اي بمعدل لربع لكل ركعتين
    لكن الملك لاطاقة له بربع حزب فلهذا لم نشاهذه في صلاة التراويح بمكة لابعد العشاء اوقبل الفجر

  • المجنون العاقل
    الأربعاء 23 يوليوز 2014 - 16:48

    من قال لكم أنها ليلة القدر ؟ ليلة القدر لا يعلم غيبها إلا الله
    هناك علامات لما بعد ليلة القدر و ليس قبلها
    لو كنا نعلمها لتكاسلنا طيلة الشهر الكريم و هممنا للقيام و الصيام فيها

  • مواطنة
    الأربعاء 23 يوليوز 2014 - 16:53

    أطال الله في عمرك وأعانك وجعل البلد آمناً بإذن الله.

  • محمد بنرحو
    الأربعاء 23 يوليوز 2014 - 17:08

    لقد حل ملكنا بوجدة حلول البدر…فهذا خبر يسعد ويثلج الصدر…سيحيي ملكنا بالعاصمة الشرقية ليلة القدر…وبعدها يعود للرباط لأداء صلاة عيد الفطر…حفظه الله وباقي أسرته من كل شر..وألا تظل مدنا بعينها يشملها الحدر ..{الحدر أي الإقصاء}.

  • moussa
    الأربعاء 23 يوليوز 2014 - 17:12

    الى اب العضيم جلالة الملك محمد السادس رمضان مبارك سعيد من مدينة تاوريرت الشرق زرنا في مدينة تاوريرت فلقد اشتقنا زىارتك اه لو جلستا معنا شهرا لرجعة مدينة من اجمل المدن الله الوطن الملك احبك يا جلالة الملك

  • هشام
    الأربعاء 23 يوليوز 2014 - 17:22

    الحمد لله الذي جعل لنا ملكا ساهرا علىى مصالح البلاد والعباد متمسكا بشعاءره الدينية وهذا الخبر يحرس داءما على آداء الصلاة في أوقاتها وخاصة صلاة الجمعة وليلة القدر وصلاة العيد 

  • هشام
    الأربعاء 23 يوليوز 2014 - 17:35

    اللهم انك عفو تحب العفو فاعفوا عنا .اللهم احفظ هذا البلد و أزل كل شوكة فيه من المخربين و الناهبين و الذين وعدوا الشعب فخانوه .اللهم احفظ ملك البلاد يا رب.اللهم اصلح به و على يديه.اللهم انصر الأمة الاسلامية .واخذل من خذلها ودمر من اراد تدميرها .اللهم انصر اهل غزة على الصهاينة المجرمين و من ولاهم من العرب .اللهم ارحم شهداء غزة .انت مولى اهل غزة و مولانا و لا مولى للصهاينة و من ولاهم .قتلانا في الجنة و قتلاهم في النار.اللهم إننا لا جهد لنا اتجاهم إلا الدعاء فسامحنا .أيها الإخوة الكرام لا تنسوا غذا الخميس ولعلها تكون ليلة القدر و بعدها و قبلها ان تدعوا لاخوانكم في غزة و لبلدكم الحبيب المغرب و لكل الامة الاسلامية بالنصر و الخير و لأنفسكم و انفسنا بالهداية و الثباث وبالنصر على انفسنا قبل على عدونا .وجهوا قلوبكم للعالي القدير المولى الرحيم عزو جل لينظف قلوبنا و عقولنا من كل الاوساخ و الاوهام و احلام السراب.ادعوا ادعوا ادعو من يدري لعل الله يستجيب من دعاء احدكم .

  • مواطنة من السعيدية
    الأربعاء 23 يوليوز 2014 - 17:41

    تعبر ساكنة مدينة السعيدية عن فرحتها العارمة بالزيارة الملكية و بتخصيص مدينة وجدة بشرف احياء ليلة القدر.نتمنى لصاحب الجلالة مقاما مباركا حللتم سهلا و عواشركم مبروكة

  • عبدووو مروووكي
    الأربعاء 23 يوليوز 2014 - 17:52

    بسم الــلـه الرحمن الرحيم

    الحمد لله وحده والصلاة والسلام على مولانا محمد رسول الله, المبعوث رحمة للعالمين وكافة أنبيائه ورسله وعلى آله وصحبه أجمعين.

    أبقى الله سيدنا المنصور بالله أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله وأيده ذخرا وملاذا لهذه الأمة ومنبعا للرأفة والرحمة, والدعاء الصالح لأمير المؤمنين بأن يحفظه الله سبحانه وتعالى ويعزه ويطيل في عمر جلالته ويحيطه ويكلأه بعنايته الإلهية وأن يقر عينه بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد ويحفظه في كافة أفراد الأسرة الملكية.
    الشريفة. والدعاء إلى الله العلي القدير بأن يتغمد برحمته الواسعة فقيدي العروبة والإسلام جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني قدس الله روحيهما وطيب االله ثراهما وأصلح بالهم وأدخلهم الجنة عرفها لهم وخلد الله في الصالحات ذكراهم. إن الله سميع مجيب.

  • driss
    الأربعاء 23 يوليوز 2014 - 17:57

    un roi gentille,polis,respectueux et fort oui notre roi notre exemple dans tout oui c'est Mohamed6 vive le Maroc

  • ابو انس
    الأربعاء 23 يوليوز 2014 - 18:20

    حفظ الله جلالة الملك محمد السادس ، ملك المملكة الشريفة بحفظه، واطال بقاءه حاميا لحمى الوطن، وقائدا لشعبه على طريق التقدم والازدهار، ومصححا لاخطاء وهفوات كل من اساء تولي منصب من مناصب المسؤولية عن قصد او غير قصد.. ..

  • لا إله إلا الله محمد رسول الله
    الأربعاء 23 يوليوز 2014 - 18:54

    تحروا ليلة القدر في العشر الأواخر وفي وتر أي في 21 او 23 او 25 او 27 او29 كما جاء عن رسول الله صلى الله عليه و سلم , وليس بالتاكيد في 27!!! كما هو شائع في المغرب الحبيب . والسلام عليكم .

  • Mouhsin
    الأربعاء 23 يوليوز 2014 - 19:07

    القول الراجح من أقوال أهل العلم التي بلغت فوق أربعين قولاً أن ليلة القدر في العشر الأواخر ولاسيما في السبع الأواخر منها، فقد تكون ليلة سبع وعشرين، وقد تكون ليلة خمس وعشرين، وقد تكون ليلة ثلاث وعشرين، وقد تكون ليلة تسع وعشرين، وقد تكون ليلة الثامن والعشرين، وقد تكون ليلة السادس والعشرين، وقد تكون ليلة الرابع والعشرين.
    ولذلك ينبغي للإنسان أن يجتهد في كل الليالي حتى لا يحرم من فضلها وأجرها؛ فقد قال الله تعالى: {إِنَّآ أَنزَلْنَـهُ فِى لَيْلَةٍ مُّبَـرَكَةٍ إِنَّا كُنَّا مُنذِرِينَ } [الدخان: 3].. وقال عز وجل: {إِنَّا أَنزَلْنَـهُ فِى لَيْلَةِ الْقَدْرِ * وَمَآ أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ * لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ * تَنَزَّلُ الْمَلائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ * سَـلامٌ هِىَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ } [سورة القدر].

  • ام محمد
    الأربعاء 23 يوليوز 2014 - 22:23

    حفظك اللهملكنا المحبوب و اعانك هل سيبقى الى ما بعد الخيد في مدينة وجة و يذهب بعدها الى الناظور ا ام لا

  • رشيد
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 01:18

    عاش الملك أعزه الله لبلدنا الحبيب و عاشت اﻷسرة الملكية الشريفة .الله إبارك فعمر سيدي

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس