"الداخلية" تقيل رئيس بلدية سيدي سليمان

"الداخلية" تقيل رئيس بلدية سيدي سليمان
الجمعة 25 يوليوز 2014 - 16:05

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، قرار إقالة رئيس بلدية سيدي سليمان، هشام الحمداني، على خلفية تورطه في العديد من “الاختلالات” حسب تعليل الإقالة.

وحسب المعطيات، فقرار الإقالة، أصبح ساريا منذ صباح اليوم، حيث انتقل وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لسيدي سليمان إلى مقر البلدية، ومعه العديد من أعوان السلطة، كي لا يتم تسريب أي وثائق تخص البلدية من طرف الرئيس المقال الذي دخل الشهر الماضي في مشاداة اعتبرت “حادة” مع عامل الإقليم.

كما سبق للحمداني، أن أغلق مقر البلدية، عند ظهور نتائج الانتخابات التشريعية الماضية، وذلك احتجاجا على عدم حصوله على مقعد برلماني.

‫تعليقات الزوار

25
  • fatine lahlou
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 16:22

    هاته من اﻻشياء التي تدل على ان المغرب هو المغرب مسؤول دخل في مشاداة كﻻمية مع العامل هاهي النتيجة المواطن عندما يشتكي من مسؤول خصوصا (المخزن ) فلن يجد زائد الضلم اﻻ الصدمة ﻻن مسؤول يتستر على مسؤول بشرط ان ﻻيدخل معه في مشاداة كﻻمية لن ولن تتغير هاته البﻻد

  • متتبع للشأن المحلي
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 17:01

    قرار صائب لعله عبرة للمفسدين ،

  • saad
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 17:05

    دخل الشهر الماضي في مشاداة اعتبرت "حادة" مع عامل الإقليم.
    الضلم فهاد البلاد

  • محمد
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 17:21

    رغم اهمية القرار الا انه جاء متاخرا جدا ،فهذا الديكتاتور الصغير لم تعرف المدينة في عهده الا مزيدا من البؤس والانحطاط في الخدمات حتى اصبحت المدينة عبارة عن مطرح للنفايات. المهم تنفست المدينة الصعداء في انتظار ان تشمل من بعد الكثير من الامنيين و رجال السلطة الذين عاتوا في الارض فسادا.

  • ibrahim
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 17:53

    Décharger ,muter,mettre au placard,limoger un responsable ou un agent d'autorité ne suffit plus !! il faut condamner pénalement le voleur des deniers publics ,et tout malfrat qui abuse de son autorité!! sinon à quoi sert la justice dans notre pays?? à punir le pauvre et protéger le riche???

  • rachid
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 18:01

    لا ابدي اي اندهاش لاءي قرار اقالة…فالقاعدة عند معظم المنتخبين هي الاختلالات….واكثر من ذالك.
    ما اعيب على السلطة هو الانتقائية في قرارات العزل…حبذا لو اخذت تقارير قضاة المجلس الاعلى للحسابات ماءخذ الجد….اكيد حينذاك سوف يعزل 99%من الرؤساء.

  • غيورة على مدينتها
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 18:43

    اللهم انصر الحق امين هده نتيجة دعوات المسلمين في ليلة القدر عقبا لمسؤولين اخرين اتشاء الله

  • إبن مدينة س.سليمان
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 19:00

    نحن في سيدي سليمان ، إنتظرنا كثيرا هذا القرار حيث بالإضافة إلى ملفات الصفقات و الرشاوي والتدبير الإداري و قطاع النظافة تجرأ الرئيس على إغلاق كل مرافق البلدية في وجه المواطنين و أعطى الموظغين عطلة مدفوعة الأجر ،وهذا كان منذ حوالي سنتين ولم تتدخل السلطة .
    يعني أنه كان هناك تبادل المنافع !!

  • سسليماني
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 19:08

    كان من المفروض ان يتم ازاحة هذا الللامسؤول منذ مدة لان المدينة عانت من تصرفاته المزاجية

  • عبد الرحمان
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 20:00

    حق الحق والسجن إن شاء الله مع زمرته الفاسدة وتزامنت إقالته مع أحسن الأيام وحين تنفيذ التعميق في البحث سنجد مزابل من الفساد بالإضافة الى تعديه على كل المواطنين والمسؤولين بالمدينة . والله العظيم حضرت له مرة في إحدى الإجتماعات يرمي بعبارات قدحية وسب في حق المديرة الجهوية للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب بالقنيطرة . ولكل فرعون أجل .

  • الخنيشات وعين دفالي
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 21:09

    نشكر الجرءيدة الالكترونية الغراء هسبرس على الصبق في اخبارنا
    قرار في محله طال ما انتضرناه ونحي السيد رئيس الحكومة الدي وقع القرار ونحي كل القوى الحية في سدي سليمان
    وننتضر نفس المنحى لرئيس الجماعة القروية الخنيشات
    ورئيس الجماعة القروية عين دفالي باقليم سيدي قاسم
    الذين وقفا قضاة الميداوي على اختلالات وصفقاة وهمية ومعدات في الاواراق لاوجود لها ودائما من هو المقاول هو
    زحيط إما بإسمه كمقاول أو باسم شركة سوطراديج في إسم زوجته الدي ما حل بمعاملة مع جماعة قروية او حضرية الا وحل بها الخراب والنهب وعدم استقرار الاغلبية انها حقيقة مرة الله يخد الحق كل الحق

  • brahim
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 21:13

    انتقام و انتقائية
    حسب آخر فقرة من الخبر الرئيس دخل في خلافات حادة مع العامل هذا هو السبب الحقيقي أم تقرير المجلس الجهوي للحسابات فلا يمكن ان يكون ذريعة للعزل و ذلك لأن جماعات كثيرة خضعت لهذا التفتيش من قبل قضاة ادريس جطو بالإطافة الى مؤسسات اخرى و لم نسمع أن رئيساً ما تم إقالته او عزله من يعرف خبايا الجماعات المحلية يعرف جيدا ان العمال لهم جزء من مسؤولية الاختلالات التي يتم كشفها لكن ام يسبق أن تم محاسبة و لو واحد منهم لذلك ابحثوا عن السبب الحقيقي لهذا العزل و سرعة تطبيقه و طريقة طبيقه

  • zabata
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 21:55

    مثل هذا الطاغية يجب محاسبته ورميه في سجن عبرة للاخرين لان موجودين بكثرة مثل هذا في بلادنا وعلى وزارة الداخلية ان تقوم بدورية في الجماعات والمقاطعات والعمالات والكوميسيرات للمحاسبة ومراجعة الاواق ….لان لا يمكن لصاحب الجلالة محمدالسادس نصره الله ان يعمل وحده… لابد من الوزراء الداخلية والصحة والريااضة و السكنى ووووووو..ان تقوم بعملها ليكون هناك عمل جماعي ولا نترك الفساد الاداري يسيطرعلينا

  • متتبع للشأن المحلي
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 22:02

    أتمنى أن تتم إقالة محماد الفراع رئيس المجلس البلدي للصويرة.

  • غيور على الجماعة
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 23:45

    نتمناها لاكبر مزور الشواهد الابتدائية المدعو حسن صناك رئيس جماعة اولاد بن حمادي الذي صدر في حقه الحكم السابع بشأن عدم أهليته لرئاسة الجماعة المذكورة أعلاه

  • hamza 9nitri
    السبت 26 يوليوز 2014 - 00:37

    ارجو من جلالة الملك ان يقوم بزيارة لجهة الغرب شراردة بن احسن لان الفساد التي اصبحت تعيشها جهة الغرب شراردة بن حسن خطير جدا في ضل غياب مراقبة من الحكومة . و اتمنى من السيدة المحترمة زينب العدوي ولية جهة الغرب شراردة ان تقم بمجهودات كثيفة من اجل اصلاح هده الجهة المهملة

  • gsimdriss
    السبت 26 يوليوز 2014 - 00:59

    عرف عن السيد الحمداني أنه رجل مشاكس , لا يخاف , ولا ينحني بسهولة . وشديدالاعتزاز بنفسه .لم يتخذ من المجموعة المسيطرة على المجلس البلدي صديقا أو حبيبا , بل أقفل عليهم الباب وحال دون اقتسام الكعكة مما جعلهم يتذمرون وينصبون له الأفخاخ . وليس معنى هذا أنني أقول أنه برئء ولا أقول انه متهم لان عزله لم يتم عن طريق محكمة مختصة بل لان عامل المدينة كان معه دائما في صراع بسبب وبدون سبب . وللحق, فهو أحسن من الذي سبقه والذي ضرب رقما قياسيا في الفساد والغش والتزويرجهارا نهارا فقط كان "ياكل ويُوَكل" . وقد اشتهر بتوظيف أكثر من 5O شابا من بينهم أولاده دون خوف أوخجل . وبالرغم من المظاهرات المتعددة والشكاوي فاءن وزارة الداخلية لم تحرك ساكنا . لذلك فان اقالته لا تعتبر مشروعة لانها لم تعتمد لا على تحقيق ولا على بحث دقيق من طرف محاكم مختصة تطبق مسطرة واضحة يطلع عليها في النهاية المجتمع المغربي ويقتنع بعدالتها خصوصا وان الامر يتعلق برئيس مجلس بلدي منتخب .

  • سليماني من السنيمانية3
    السبت 26 يوليوز 2014 - 02:16

    الطاغية لم يستجب لطلب واحد الا وهواصلاح وترميم حي السليمانية3

  • ابو انس
    السبت 26 يوليوز 2014 - 02:35

    بعد قراءة الخبر المتعلق باضافة عدد من القيادات والدوائر من طرف وزارة الداخلية، الا يرى معي منتقدو الاضافة المذكورة، ان وزارة الداخلية لا تلعب؟ وان وجود رجال السلطة ازاء منتخبي الجماعات المحلية لا يخلو من فائدة للمصلحة العامة، حيث يتم تتبع كيفية عمل المجالس والتصدي للتجاوزات ؟
    اعان الله السيد حصاد وزير الداخلية، كي يحصد مزيدا من الفاسدين عبر مجموع التراب الوطني، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

  • khalo
    السبت 26 يوليوز 2014 - 03:47

    الأغلبية رؤساء هم سباب خلها بركه عليهم تبذير مال العام م يخص مزانيه التسير اقتناء السيارات وكزوال والتوضيف الأقارب ……. وبناء العشوائي حدت ولا حرج اما مصالح المواطنين فخبر كان

  • سوق اربعاء الغرب
    السبت 26 يوليوز 2014 - 11:00

    متى سيحين الوقت لمحاسبة المسؤولين في مدينة سوق اربعاءالغرب التي تعرف ترديا كبيرا للاوضاع للاسف جهة الغرب الشراردة بني احسن "مسكية بمغرف وحدة" الفساد معشش لا حولة ولا قوة الا بالله اللهم هذا منكر

  • سليماني حر
    السبت 26 يوليوز 2014 - 14:56

    ان السؤال المطروح لدى كافة المواطنين هو لمادا لم يتم العزل منذ سنتين تقريبا والرئيس يعيث فسادا هو وعائلته فتارة يغلق ابواب البلدية في وجه المواطنين وكأنها محمية خاصة به وتارة أخرى يغلق ابواب المقاطعة ؤيعطل مصالح الناس بلا سبب واحيانا أخرى يستعين بمواظفي البلدية للتظاهر امام العمالة هؤلاء الموظفين اللذين لاضمير لهم فهمهم الوحيد هو الشحادة وبيع الكرامة مقابل الحصول على دراهم ووعود زائفة .
    ان تأخر القرارأدخل الشك في نفوس المواطنين حيث ارجعوا عدم استعمال العزل الى وجود أيادي سامية تحمي تصرفات الرئيس المعزول .
    وفي الاخيرنتسألوا كمواطنين هل العزل وحده يكفي أم أنه يجب أن يكون مرفوقا بالعقوبة السجنية لآعطاء العبرة للأخرين والضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه الفساد والافساد وتعطيل مصالح الناس

  • bozabal sidi dlimane
    السبت 26 يوليوز 2014 - 23:45

    مما لا شك فيه هو أن المغرب يعيش مرحلةً جديدةً من الديمقراطية حيت أن ما وقع بسيدي سليمان أمرٌ رائع ما يجب معرفته هو أن عامل سيدي سليمان من أطيب خلق الله وما يجب معرفته هو أن ما قام به رئيس المجلس تجاوز كل لخطوط الحمراء وللإستدلال يمكن للجميع الحضور فعين المكان (أن مجرد مواطن سليماني غيور وليست لي ايت مصلحة إلا مصلحة مدينتي الحبيبة )

  • el gharroubi
    الأحد 27 يوليوز 2014 - 13:08

    سكان مدينة سيدي سليمان يشكرون كل من ساهم في هذا القرار الصائب وخاصة السادة قضاة المجلس الأعلى للقضاء على ما قاموا به من مجهود لإبراز كل الاختلالات في صرف المال العام .. كل السكان فرحون وينتظرون مساءلة الرئيس المخلوع عن مصدر ثروته.. ويا حبذا لو تم التشهير به ليكون عبرة لكل من يشتري الاصواة ليبيع الصفقات ..

  • hasnawi
    الأحد 27 يوليوز 2014 - 23:30

    j'espère que cette décision de démission pour le président du conseil municipal de sidi slimane portera une nouvelle page de la bonne gérance de futur conseil , car sidi slimane était toujours vicitime de mauvaise direction et de marginalisation par des personnes qui n'étaient pas d'origine de cette ville et ont crée des fortunes grâce à l'abscence de l'audit et controle des directions superieures

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30

احتجاج أساتذة موقوفين

صوت وصورة
جمعية حقوق الإنسان ومدونة الأسرة
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:35

جمعية حقوق الإنسان ومدونة الأسرة

صوت وصورة
نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:15

نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"