الأمن يفكك عصابة لترويج المخدارت بالرباط

الأمن يفكك عصابة لترويج المخدارت بالرباط
الخميس 21 غشت 2014 - 23:10

الصورة: أرشيف

تمكنت المصالح الأمنية بالرباط من تفكيك عصابة لترويج المخدرات وتوقيف شخصين من أفرادها حجزت بحوزتهما كمية من الأقراص المهلوسة بلغت 51 ألف قرص.

وتعتبر هذه العملية، حسب تصريحات مصدر أمني مسؤول، أكبر عملية حجز للأقراص الطبية المهلوسة، وذلك في خضم حملة أمنية تستهدف تجفيف مصادر تهريب وترويج هذه السموم على المستوى الوطني، والتي كان من تنائجها حجز كميات مهمة من منها تبين أن جلها مرت عبر طرق التهريب من الحدود الشرقية للمملكة.

وأكد المصدر نفسه أنه تم وضع الموقوفين مساء الأربعاء، رهن تدابير الحراسة النظرية في انتظار التوصل إلى معطيات أكثر حول هذه الشبكة، مؤكدا استمرار استراتيجية مصالح الأمن الرامية إلى الحد من الأثار المدمرة لترويج هذه السموم بين أوساط الشباب المغربي.

‫تعليقات الزوار

15
  • عروبي مافاهم والو
    الخميس 21 غشت 2014 - 23:31

    في منطقة زرهون بضاحية مكناس قبل حوالي 03 اشهر تمكنت مصالح الشرطة والدرك بتعاون مع القوات المساعدة وشيوخ مقدمي منطقة قروية بعد جهد جهيد وخسائر من توقيف تاجر مخدرات معروف بقوته الجسمانية وجبروته مبحوث عنه ومن اصحاب السوابق روع المنطقة كان ياتيه الزبائن من فاس ومكناس وسيدي قاسم ويجني ارباحا طائلة …
    وحكمت عليه المحكمة ب بسنة ونصف (…) فقط !!! بغض النظر عن ما حجز عنده من عشرات الكيلوغرامات من المخدرات والقرقوبي وبغض النظر عن جرح دركي ومخزني بسيفه وكسر رجل شرطي عند ايقافه
    والبارحة خرج بعفو ملكي حيث وفور وصوله الى المنطقة لم يكلف نفسه عناء الذهاب الى الحمام في المدينة او حتى زيارة اقاربه بل عاد مباشرة الى نشاطه حيث صبيحة هذا اليوم شاهدته من نافدة منزلي وهو يتاجر وسيفه جواره !!!?????

  • سعيد الرايس
    الجمعة 22 غشت 2014 - 00:25

    على القانون ان يكون صارما ورادعا،ولا مجال الرحمة او العفو في مثل هذه الجرائم،لانه من يتاجر في حبوب الهلوسة كمن يصنع قنابل موقوتة قد تنفجر في أية لحضة في وجه المجتمع،مخلفة في غالب الأحيان جروح عميقة ،وما الجرائم التي تقترف يوميا في ربوع المملكة بسبب تناول هذه الأقراص لااخبث دليل على ما أقول،على الدولة والمجتمع المدني ان يتصديا لهذه الآفة.

  • fahm chwia
    الجمعة 22 غشت 2014 - 00:55

    Aucune pitié pour ces grands criminels.On doit les condamner au plus lourdes peines, vus les dégats que provoque la drogue: souffrance , troubles crimes vols dechirement familial et social .
    Sa majesté doit intervenir personnellement contrz cette sale guerre declarée par nos vousins les algeriens .

  • spipo
    الجمعة 22 غشت 2014 - 01:19

    انا بعد كنشوف المؤبد قليل عليهم باش يكونو عبرة و شوف واش غادي يدورو بيه.

  • Sadd
    الجمعة 22 غشت 2014 - 10:32

    يجب الضرب بيد من حديد ،مروجي المخدرات لنها سبب البلايا والاعمال الشيطانية ،:الله يحفض اولداتنا . هام:علقوا على هاد الموضوع بزاف باش ابان للعيان وشكرا.

  • محمد
    الجمعة 22 غشت 2014 - 11:03

    أيفهم من هذا أن لا حرج على الموزعين الصغار الذين يتواجدون بكل الأحياء الشعبية والمهمشة على شكل بائع للتبغ بالتقسيط أو حارس للسيارات أو حارس ليلي أو نادل في مقهى أو ….في العاصمة الرباط في يعقوب المنصور حارس ليلي في دوار الكورة على حدود اقامة الصباح لا يتوقف ليلا من بيع القرقوبي والمخدرات على مرِآى من الجميع (بالعلالي) . في نظركم أليس هناك غض للطرف (عين ميكا ؟ ) والزبناء جلهم من الشباب الضائع ومنهم مياومون (اللي جاب النهار اديه الليل ) …. المطلوب من القائمين على أمن هذا البلد فتح خط هاتفي للتبليغ عن كل ما يضر بمستقبل البلاد والعباد وللمصداقية يشترط الهاتف الثابت ,,,, إن النشرات الداخلية والعمليات التحسيسية في صفوف المسؤولين الأمنيين كفيلة بامتصاص المهلكات وكذا الصرامة ضد كل من ثبت تقاعسه في أداء الواجب …..

  • Kamal
    الجمعة 22 غشت 2014 - 11:13

    Bravo c'est professionnel, Pendant ce temps les ''courageux et honnêtes'' policiers de casa Anfa se mobilisent jour et nuit contre les gérants et les quelques dizaines de clients des cafés de chicha, leur font subir presque quotidiennement le pointage de sécurité et les agressent pécuniairement avant de les lâcher.
    Les cafés de chicha restent la seule et dernière menace à la sécurité publiques, selon ces policiers qui apparemment ne constatent pas d'autres menaces quand ils sont en service.
    Alors de deux choses l'une, soit ils sont certains qu'il y a une sorte d'impunité quoi qu'ils fassent très mal leur travail, soit que les criminels se sont munis de pouvoirs surnaturels et sont devenus invisibles aux yeux de ces policiers
    Publiez svp

  • khadija
    الجمعة 22 غشت 2014 - 11:46

    يعقوب المنصور يعج ببائعي القرقوبي و نتمنى من السلطات أن تأخذ هذه الظاهرة بمحمل من الجد للحد منها كما أطلب من السلطات أن الديور الحومر بيعقوب المنصور لا يخلو من هؤلاء البائعين بالتقسيط كما أتوسل إليهم أن يولوا شيئا من الإهتمام إلى هذا الحي لتنظيفه من هؤولاء و شكرا
    انشري يا هسبريس جزاكم الله كل خير

  • Karkouby Extase
    الجمعة 22 غشت 2014 - 12:59

    Ca c'est rien devant ce qui est commercialisé
    à Oujda dans notre quartier AlQuodss et au Kissaria et à GEST juste en face de la mosqué El-Quodss, pas loin de l'universté Mohamed Premier

    La nouvelle géneration du Karkouby qui s'appelle EXTASE est en vente libre chez les Détailleurs desz cigarettes et dans les salles de Jeux

    Ils sont bien organisés ces trafiquants, Mr Dkissi ou qui que soit-il comme Officier de Police à Oujda ne peut tout faire
    Il lui faudra du renfort
    Quant au Hashis, je ne te dis pas, il est en guoguo, des tonnes en circulation

    Lool Hespress

  • said
    الجمعة 22 غشت 2014 - 14:19

    ce n'est pas vrai arrete de montire,le monde le save que l'algerie ne produise pas ces medicaments par contre le maroc a une pharmacie qui produit ces medicament il ya une autre quelle et entrain d'etre instaler a oujda

  • مغربية احب بلدي
    السبت 23 غشت 2014 - 08:04

    السلام عليكم ورحمة الله
    انا مقيمة ف بلد غير المغرب الفرق كبير بزاف بزاف ف الامان علاش هنا تبلغ على اي حاجة ولو بسيطة المجرك بتاذب فعلا يستحيل يرجع لها اجنا القتيلة نايضة تتصل بالبوليس ما يجيوش ويقولو لك واش كاين الدم وتدخل ف متاهات ف اللي بلغتي عليه هنا ابدا اللي تبلغ عليه التحريات ما يعرف وف نفس اليوم تتخد الاجراءات . انا بلد خليجي للعلم تا نحب بلادي لانها جنة على الارض لكن طالع جيل والعياذ بالله من التقصير شيل فاسد الشباب مقرقرب عاطينها للسرقات والبنات فضحونا الله يستر حالتهم يندي لها الجبين هنا تستحي انك مغربي لا دين لاملة مغربيات كانهم لا علاقة لهم بالاسلام باغين ايجمعو الفلوس شوهونا سيرو دبي شوفو الفضيحة ت المغربات وزيد وزيد .والشباب عاطينها للمغرب للقرقيب راسلين خواتهم دعارة ف الغربة .
    انا هنا تا نتكلم على المغرب لاني عشت وسط اسرة متدينة ما حد يصدق ان المغرب بلاد متدين من كثر ما تا يشوفو .
    المغاربة غيرو من نفسكم شوفو حل راه البلاد تشوهات بالشباب الفاسد بنات ولاد لا دين لا ملة اللي جا يتسرق ولا تضحك عليه وحدة .
    ا

  • مغربية احب بلدي
    السبت 23 غشت 2014 - 08:14

    كاين حل الى بغيتو البلاد ترجع كي زمان يتشدو الناس اللي تروج المخدرات مخليين الشباب دايخين والبنات فاسدات لان ما عندهم لا دين لا ملة ولا من يحكمهم .
    لو يكون هناك موقع للتحريات بالانترنت ترسل الشكاوي او حتى مقر ف كل مدينة يمشي المواطن يبلغ على جميع انواع الجرائم لكن بدون ما يذكرو اسمو وتتخد الاحراءات ويهاجمو المكان المشكل ان الناس تا يخافو يبلغو على المروجين والمجرمين لا ينتقمو منهم .
    مثلا انا هنا والله ثم والله مغربيات ف بار سمعتهم زفت تا يتجمعو اعداد هائلة للدعارة سمعت الخبر ضرني قلبي لانها سمعة مهما كان اتصلت بالتحريات نسقت معاهم ف نفس اليوم تسد المكان لدابا وسغرو الي لقاو ولا حج عرف ولا تا صاحب المكان
    بغيت نبين لكم ان الدول كاملة صارمة وبزاف امنيا اما المغرب ابدا ابدا ما غي حد سائح زار المغرب وما تسلطو عليه يا بنات الليل يا المقرقبين سرقوه والله لولا قلة الامن ف المغرب نكونو من الدول المتقدمة وبزاف لكن احنا بلاد امنيا عيانين خلص البوليس تا يكون الدم عاد يحضر .

  • مغربية احب بلدي
    السبت 23 غشت 2014 - 08:22

    تتمة اللي تا يتعاطاو المخدرات وباء على المجتمع
    كلهم باغيين ينعسو وملشي يجيهم لا خدمة لا والو عايشين عقلهم مغيبينو . منهم اللي معتمدة على ختو تفسد وتجيب ليه ومنهم اللي معتمد على واليديه يعذبهم وما قادين عليه .
    مثلا عندي اختي كل يوم تتصل بيا سالخها راجلها بلا سبب تا يتحشش تبان ليه يقتلها عصا لا هي قادا تبلغ تا يقولها تبلغي نحرقك انتي وعائلتك تا دارنا خايفين منو ايوا راها مكرفصة وهو مستقوي عليهم والله كون كان هنا ايتعدب عذاب ما شاف بحالو لكن للاسف ف المغرب تبلغ عليه خاصها يكون االدم والشهود وزيد وزيد وممكن ما يتشدش ويهلكها بصاح المهم افلام رعب مع المقرقبين رهم خطر على المجتمع ديرو حل .
    تحريات اللي بلغ على شي حد ما يتدكرش اسمو ويشدوه ف اسرع وقت تكون حملة كبيرة ضد مروجي ومستخدمي المخدرات . راهم بلية وخوتاتهم راسلينهم هنا ف الخليج فضيحة شوهو البلاد الشطيح والدعارة باش يسيفطو لهم باش يتقرقبو
    ما بقا دين ولا خوف من الله رجعو البلاد كي كانت زمان الناس يخافو من الله البنات محترمات ومساجدنا عامرين وقلبنا مع الله راه الشباب بعيد من الله توقعو منو جرائم لا حد لها الله يستر

  • hamid
    السبت 23 غشت 2014 - 11:04

    مادامت العقوبات لمسة على ظهر المجرم وكأنها تمثيلية هزلية ضد المواطنين بحجة أن للمجرمين حقوق ترقبوا المزيد من المخدرات والجريمة .

  • simo
    الأحد 31 غشت 2014 - 11:40

    الله يهدي ما خلق ، الله يدير شي تويل د الخير

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين