معدل سياحة "الانتحار" يرتفع في سويسرا

معدل سياحة "الانتحار" يرتفع في سويسرا
الجمعة 22 غشت 2014 - 12:20

ارتفع عدد المرضى الأجانب القادمين إلى سويسرا؛ لتلقي خدمات متخصصة في الانتحار؛ إلى الضعفين خلال السنوات الأربع الأخيرة.

وبحسب دراسة نشرتها مجلة مبادئ الطب “جورنال أوف مديكال إثيكيس”، أفادت أن 611 أجنبياً انتحروا بين العامين 2008 – 2012 بمساعدة مؤسسات سويسرية متخصصة.

ولفتت الدراسة إلى أن المؤسسات قدمت خدماتها لمرضى من 31 دولة، خلال الفترة المذكورة، بينهم 268 ألمانياً، و126 بريطاني، و 66 فرنسي، و 44 إيطالي، و 21 أمريكي، فيما لم تسجل حالات تركية.

وبينت أن المنتحرين تراوحت أعمارهم بين 23 إلى 97 عاماً، وأن معدل الأعمار كان 69 عاماً، وأن نسبة 47% من المنتحرين كانوا يعانون من أمراض عصبية، و 37% منهم مصابون بمرض السرطان، والنسبة المتبقية كانوا يشتكون من الروماتيزم وأمراض القلب، وأن 28% منهم يعانون من أكثر من مرض.

وتفيد الدراسة أن معظم المنتحرين انتحروا بواسطة ابتلاع “بنتوبارتيبال الصوديوم”، بينما انتحر أربعة منهم بواسطة استنشاق غاز الهيليوم.

وتقوم ستة مؤسسات متخصصة بتقديم خدمات الانتحار على مستوى الاتحاد السويسري، بينما لا يوجد قانون في التشريع السويسري يمنع ذلك، بينما هناك تحظر كل من بريطانيا، وفرنسا، وإيطاليا تقديم خدمات الانتحار.

‫تعليقات الزوار

10
  • امحمد
    الجمعة 22 غشت 2014 - 13:10

    لو ذاقو حلاوة الإسلام لما انتحر أحد.لكن من لم يعرف الإسلام تكون حياته ظنكا على ظنك.اللهم اهدينا و اهديهم إلى الطريق الصحيح

  • متابع
    الجمعة 22 غشت 2014 - 14:57

    ﻻحول وﻻ قوة اﻻ بالله، نتمنى الهداية للبشرية جمعاء

  • said
    الجمعة 22 غشت 2014 - 16:24

    الانتحار فعل جبان يحتاج الى كثير من الشجاعة. و هو تحد لمشيئة الله و تقديره. و حسرة ما بعدها حسرة. الحياة نعمه استوجبت الشكر.

  • نجيب
    الجمعة 22 غشت 2014 - 16:26

    الانتحار أم الموت الرحيم?!!!!!

  • محمد أيوب
    الجمعة 22 غشت 2014 - 17:56

    ما أعظمك ياخالقي:
    خلقتني وأنعمت علي بنعمة الصحة والعافية وهديتني الى دينك الحق:الاسلام على سنة نبيك المصطفى عليه الصلاة والسلام.ألهمتني الصبر على ما أصابني وما اعترض طريقي.رزقتني زوجة صالحة وأبناءا صالحين ان بمشيئتك وارادتك.. عجزت ولا زلت عاجزا عن شكرك لما منحتني اياه بفضلك وجودك..ايماني بك يجعلني مطمئنا قلبا وقالبا..ان هؤلاء الذين ينتحرون لا يقدرون الحياة التي وهبتها اياهم،ولو تعرفوا على دينك:الاسلام لما لجأوا الى الانتحار..لقد قلت وقولك الحق:"ألا بذكر الله تطمئن القلوب"،وقلت أيضا:"قل ياعبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله،ان الله يغفر الذنوب جميعا،انه هو الغفور الرحيم".سبحانك ربي انني ضعيف فقوني.. وفقير فاغنني بفضلك عمن سواك..والى كل من يعاني من الكآبة والقنوط واليأس:أقرؤا القرآن الكريم وسيرة محمد صلى الله عليه وسلم.تعرفوا على الاسلام تفلحوا في الدنيا قبل الآخرة.ان المسلم المؤمن حقيقة لا يفكر اطلاقا في الانتحار..ليس فقط لأنه حرام شرعا ولكن المؤمن يعلم أن رزقه من عند الله وما يصيبه أو سيصيبه أو ما أصابه يحتسبه على الله سبحانه وتعالى خيرا كان أو عكسه..الايمان هو الحياة.

  • karim
    الجمعة 22 غشت 2014 - 18:28

    التعليق الاول يتحدث عن حلاوة الاسلام . السؤال هل هذه الحلاوة تمنع الالم . صحيح ان اخر شيء يجب ان يفكر فيه الانسان هو الانتحار .لكن مالحل في ظل الالم الذي يعانون منه .
    هناك الانتحار بسبب الاكتئاب وهذا النوع اتبت العالم ان له علاج عن طريق ملئ القلب بالايمان وهذا في حد ذاته علاج نفسي. لكن في حالة الامراض العضوية التي يتمنى فيها الشخص الموت بسبب الالم.ماهوا علاجها في الاسلام ولاتقل لي حلاوة الاسلام . وانا لاسخر من الاسلام لانني ايضا مسلم لكن نريد اقناع علمي . ماهي حلاوة الاسلام هذه التي ستجعل الالم يذهب ويتخلى عن فكرة الانتحار.

  • Try to improve his self
    الجمعة 22 غشت 2014 - 19:36

    علينا ان نعلم جميعاً انهم لم يختاروا الموت اطلاقاً ، انما هي افرازات دماغية تجعل الحواس والخواطر والجوارح كلها ترى الدنيا بعيون سوداء ،
    هناك اشخاص بلغوا من الايمان (والله اعلم) مستوى رفيعا
    ومع هذا وافتهم المنية بالانتحار
    اللهم اني اسالك الثباث على ديني ، واللهم انا نسالك حسن الخاتمة
    رحم الله الجميع

  • فتيحة
    الجمعة 22 غشت 2014 - 23:40

    الأخ الذي يحكي عن حلاوة الايمان والأخت الفخورة بأنها ولدت على العقيدة الصحيحة وفرحه جداً انها بصحة جيدة عكسهم الذين وجدوا على الدين الباطل في نظرها،الدين مجرد اعتقاد.
    افضل الموت الرحيم واترك العالم بصمت وأرحل ،على ان أظل أتعذب واتألم واعذب من هم حولي،الموت الرحيم خطوة تتطلب الشجاعة ولها شروط ان يتفق طبيبين على استحالة الاعلاج وبعض الشروط الاخرى التي تتغير من حالة الى اخرى كالعمر وموافقة ولي الامر

  • almustapha
    السبت 23 غشت 2014 - 00:21

    علاجها في الاسلام الصبر
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَعِينُواْ بِالصَّبْرِ وَالصَّلاَةِ إِنَّ اللّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ
    {إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُم بِغَيْرِ حِسَابٍ}‏
    (وَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا)
    (وَاصْبِرُوا إِنَّاللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ)

  • طبيب طالب
    السبت 23 غشت 2014 - 01:26

    يتحدث أحد إخوة على الموت الرحيم أو ما يسمى otanasie أنا لا أتفق مع فكرة و لا حتى مع العمل لأن الله سبحانه و تعالى الذي أنزل كل شيء حرم علينا قتل نفس بغير حق و اﻹنتحار كذلك ، المرض العضوي أو النفسي هو إبلاء من الله أراد به إختبار قوة اﻹيمان و الصبر و لاننسا أن الله يريد به التخفيف عن الذنوب ، فما بالك يا أخي أن تلقى ربك و أنت متقل بها المرض و عذاب القبر هما لمغفرة الذنوب ، نسأل الله التوفيق و سداد عافانا و عفاكم الله

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة