في غزة .. خمس ضحايا في كفن واحد

في غزة .. خمس ضحايا في كفن واحد
السبت 23 غشت 2014 - 12:42

ثماني ساعة كاملة، استغرق عمل فرق الإنقاذ التابعة لجهاز الدفاع المدني، بين أنقاض منزل الفلسطيني شحدة أبو دحروج، في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة، الذي دمرته غارة شنتها المقاتلات الحربية الإسرائيلية فجر اليوم.

وأدت الغارة إلى مقتل 5 فلسطينيين، وإصابة 3 آخرين، من نفس العائلة بجراح.

ورغم هذه الساعات الطويلة، من العمل المضني، إلا أن طواقم الإنقاذ، لم تنجح في العثور على جثث القتلى الخمسة، فوضعت الأشلاء التي تم جمعها في كفن واحد، بعد أن صهر الانفجار أجسادهم، وخلطها بركام المنزل.

وأصيب رب المنزل، شحدة أبو دحروج (68 عامًا) بكسور في مختلف أنحاء جسده، بعد أن تم انتشاله من تحت ركام المنزل، ناجيا من الموت بأعجوبة.

لكن شقيقته “حياة” (47 عامًا)، ونجله “هايل” (28 عامًا)، وزوجة نجله “هدى” (25 عامًا)، وحفيديه (أبناء نجله هادي) “عبد الله” (4 أعوام)، وهادي (3 أعوام)، فقضوا جميعا في الغارة.

ويروي سليمان أبو دحروج (39عامًا)، نجل صاحب المنزل المستهدف، والذي كان خارج المنزل، لحظة القصف، لوكالة “الأناضول للأنباء” تفاصيل ما حدث، قائلا:”قُصف منزلنا المكون من ثلاثة طوابق في 17 من يوليو/تموز الماضي، ولم يُصاب أحد، وبقيت غرفة في داخل إحدى شقق المنزل لم تضرر، وبقينا نعيش بها”.

وأضاف أبو دحروج :”فجر اليوم أُطلق صاروخ تجاه المنزل من قبل الطائرات الحربية ولم ينفجر، فحاول والدي وشقيقي وزوجته وطفليه، وعمتي الخروج، لكن الطائرات أطلقت صاروخا ثانيا، قبل أن يتمكنوا من الفرار”.

وتابع:”هرعنا للبيت مسرعين، ولم نجد سوى ركام للبيت، وواجهنا صعوبة في البحث عنهم، وتم استقدام جرافات، وواصلت عملها حتى ساعات الفجر الأولى، وفي كل لحظة نعثر على قطعة لحم للشهداء، حتى إنّ إحدى الأشلاء عرفناها لعمتي من خلال خصلة شعرها!”.

واستطرد:”جمعنا ما عثرنا عليه من أشلاء تحت ركام المنزل، ونقلناه للمستشفى، وعندما جمعناها وضعناها في كفن واحد، وصلينا عليهم وشيعناهم للمقبرة”.

وأضاف أبو دحروج، الذي اصيب نجله محمد (11 عامًا) في القصف بجراح خطيرة، بعد أن أجهش في البكاء:”حسبنى الله ونعم الوكيل، هذا إجرام، النازية لم تقم بهكذا أعمال، فما حدث لم يكن متوقعًا(..) هذا العدو لا يمتلك ذمة ولا ضمير”.

أما بقية أفراد العائلة، فلم يتمكن مراسل الأناضول من الحديث إليهم، حيث فقدت بعض النساء وعيها، لحظة وداع الضحايا، فيما تعالى الصراخ والنحيب.

واستأنف الجيش الإسرائيلي، منذ مساء الثلاثاء الماضي، مهاجمة أهداف فلسطينية، في قطاع غزة، ردا على ما قال إنه “اختراق التهدئة، وتجدد إطلاق الصواريخ على جنوبي إسرائيل”، وهو ما نفته حركة حماس، مشيرة إلى أن إسرائيل “تبحث عن مبررات لاستئناف عدوانها”.

وووفق القدرة، فقد بلغ عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية التي بدأت في السابع من شهر يوليو/تموز الماضي، 2097 قتيلا، فضلا عن إصابة 10503 آخرين.

‫تعليقات الزوار

7
  • شبعنا من الكلام أين العمل؟؟
    السبت 23 غشت 2014 - 13:29

    أين أمة المليار ونصف المليار مسلم التي يتبجح بها البعض؟
    أين أندونيسيا أكبر بلد إسلامي أو دولة بحجم ماليزيا أكبر قوة اقتصادية في العالم الإسلامي لم نراهما تعاطفتا مع الفلسطينيين في هذا الشأن أواحتجتا يوما على إسرائيل بسبب فلسطين، حتى شعوبهم لم نرى لهما ولو مظاهرة واحدة مدوية بحجم بلديهما نظموها من أجل فلسطين وذلك أضعف الإيمان.
    هاتان الدولتين ماليزيا وأندونيسيا لوحدهما بثقلهما الإقتصادي والسكاني ازيد من300 مليون نسمة قادرتان بالطبع أن تلعبا دورا مهما في قضية فلسطين، لكنهما للأسف غير مهتمين بالمرة نظرا ربما لمصالحهما الإستراتيجية المشتركة مع إسرائيل والدول الأوروبية والغرب بصفة عامة.

    كيف يعقل؛ منذ احتلال فلسطين وحتى اليوم لم نرى لهما أبدا أي دور فعال في القضية الفلسطينية ؟؟

  • حسن من تازة
    السبت 23 غشت 2014 - 13:32

    حكومة حماس لا تريد خيرا لمواطينها فهي تتاجر بدمائهم تريد تأسيس وبناء دولة دعشية وهمية ولو على جماجم الأبرياء أما عناصرهم فهم مختبؤون في أنفاق كالجرذان ويخدعون الناس … أفيقوا يا شعب غزة وثوروا ضد الإرهابيين وعيشوا في سلام ووئام …

  • driss
    السبت 23 غشت 2014 - 13:40

    اللهم انصر إخواننا في فلسطين وباقي دول المسلمين .

  • أمازيغي سوسي
    السبت 23 غشت 2014 - 13:56

    نعم المغرب خدم خدمة عظيمة لأروبا حيث أصبح شرطي أروبا ضد هجرات إفريقية جنوب الصحراء صحيح أن المغرب منح إقامات ومنح حق اللجوء ومنع إزهاج أروبا من لدن هؤلاء المهاجرين الذين لا يبحثون سوى على لقمة العيش والكرمة والآمان .. لكن بالمقابل ماذا منحت ٱروبا للمغاربة ؟؟ لم تمنحنا غير الإهانة والحقرة على أبواب قنصلياتها بل وحتى قنصلية رومانيا تسيفت وتحتقر الإنسان المغربي لسبب بسيط هو أنه طلب الحصول على فيزا سياحية لرومانيا ، فالأسبوع الماضي زرت القنصلية الرومانية للإستفسار حول موضوع معين ) وثائق زواج مختلط ( والله معاملة حيوانية إنهم يعاملون إخواني المغاربة وكأنهم حشرات … حسبي الله ونعم الوكيل في حكومتنا …

  • محمد
    السبت 23 غشت 2014 - 16:10

    على الاقل أغلق فمك لا تفهم ما معنى الجهاد وما معنى داعش تعيش كتائب القسام وتحيى فلسطين

  • Omar el khattab
    السبت 23 غشت 2014 - 18:41

    الله يرحمهم و يرحم جميع شهداء فلسطين

  • sarah
    الأحد 24 غشت 2014 - 07:12

    Ce vraiment chagrinant de voir un etre innocent tué pour rien mais parfois ce bonne pour que ces aveugles, sourdes et meuts juives puissent prend conscience que leur dirigeants sont la cause. Ce pas pour un question de 3 juives tué qu'on declenche un guerre avec des milliers des enfants innocents tuée.

    Monsieur les juives de la rue votre dirigeants vous sert comme bouclier. Eux ils sont bien au chaud. A quand vous allez sortir de votre reve.

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب