الـONCF: مصرع مُتعاون في حادث زناتة

الـONCF: مصرع مُتعاون في حادث زناتة
الأربعاء 27 غشت 2014 - 22:05

لقي متعاون بالمكتب الوطني للسكك الحديدية، مكلف بالإشراف على عمليات المناورة على مستوى السكك الحديدية، بمحطة زناتة، مصرعه ، اليوم الأربعاء، إثر انحراف قطار كان يربط بين مدينتي الدار البيضاء وفاس عند مدخل المحطة .

وذكر المكتب الوطني للسكك الحديدية، في بلاغ له، أنه “من المحتمل أن يكون الضحية قد فوجئ بالقطار الذي انحرف عن سكته”.

وأوضح أنه بحسب ” التحريات الأولية، فإن القطار الخاص بنقل المسافرين (رقم 125) قد سار لدى دخوله محطة زناتة فوق الخط السككي المؤدي إلى خطوط الخدمة قبل أن ينحرف عن مساره ويصطدم بعربة فارغة كانت متوقفة فوق السكة المحاذية”، مضيفا أن “جميع الركاب غادروا القطار وتم نقلهم على متن قطار آخر لمواصلة رحلتهم”.

وأشار المصدر ذاته، من جهة أخرى، إلى أن 32 شخصا أصيبوا بجروح إثر هذا الحادث وطلبوا نقلهم إلى المستشفى، حيث تمت تعبئة ثلاث سيارات إسعاف على وجه السرعة لنقلهم إلى مستشفى مولاي عبد الله بمدينة المحمدية.

وتابع أنه بالنسبة للأشخاص ، الذين لم يتعرضوا لإصابات جسدية ظاهرة، فقد طالبوا بإجراء فحوصات بالأشعة ليطمئنوا على حالتهم الصحية، مبرزا أن ما مجموعه 25 شخصا قد غادروا المستشفى ولم يتم الاحتفاظ بأي شخص داخله حتى هذه اللحظة .

وقال إن تدخل فرق المكتب ، التي تم إيفادها على الفور إلى عين المكان ، مكن من إعادة حركة السير العادية للقطارات حوالي الساعة الثانية و45 دقيقة، مشيرا إلى أن جميع المسؤولين المعنيين بالمكتب توجهوا إلى المحطة لإجراء تحقيق معمق قصد تحديد الملابسات الحقيقية لهذا الحادث.

‫تعليقات الزوار

7
  • reckardo
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 22:43

    "32 شخصا أصيبوا بجروح إثر هذا الحادث وطلبوا نقلهم إلى المستشفى، حيث تمت تعبئة ثلاث سيارات إسعاف"

    يعني 10 دالجرحى ف سيارة وحدة اللهم ان هذا منكر

  • تاوناتي
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 23:09

    انا من رواد هذا المسار السككي بانتضام كنت اعتقد بان القطارات هم الاكثر امانا.اما الان فلا امان في الحياة الا لمن حفضه الله …

  • علي ابو عقراش
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 23:15

    قد اصبح مألوفا لدى موسح ان تخرج علينا ببلاغات كاذبة توزعها على بعض المنابر الصحفية التي يتعامل معها مقابل امتيازات لطمس الحقاءق وتتستر على اختلالات التسيير العشوائ وفي النهاية ستسفر نتاءج البحث على كدبة جديدة وربما ستنسب الحادثة الى المتعاون المفقود او الى جسم غريب كعادته في كل حادثة

  • louwah
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 23:26

    أتساءل كيف سيكون مصير القطار فائق السرعة في هدا البلد أي . TGV؟؟؟

  • المختار
    الخميس 28 غشت 2014 - 01:02

    لماذا انحرف هذا القطار ومن المسؤول عن ذلك دون رد اللوم لموظف صغير. المسؤولية تعود للمسؤوليين الكبار اللذيين لم يقوموا بعملهم من اجل سلامة المسافرين. مناصبهم مسؤولة لانهم هم المدبرين للسلامة وليس المستخدمون العادون. قبح الله من يبتغي مسؤولية هو غير قادر عليها ومن ساهم في اعطائه تلك المسؤولية. الامر يهم حتى كبار المسؤوليين المشهورين في المؤسسات العمومية من غير ادنى المام بالمسؤولية الملقات على عاتقهم. ومن اراد ممن يهمهم الامر ليحاربوا هذا الوباء المتفشي في البلاد فل يتصل بي لتقديم الاستفسارات الضرورية مع تحمل كل المتابعات في حقي اذا ما اعطيت لي حق الشرح وتقديم الشهادات اللازمة مع حقي في ايقاف البحث خلال سنة وتقديم 6شروحات موثقة لمدة 3 ساعات لكل منها. ولنبدا بقصتي الوطنية، فهل من مجيب؟

  • elkrari
    الخميس 28 غشت 2014 - 09:19

    " تدخل فرق المكتب … مكن من إعادة حركة السير العادية للقطارات حوالي الساعة الثانية و45 دقيقة " كذب 100%
    ما عدا إن كانو يقصدون الثانية و45 دقيقة ليلاً، أو أنهم يعتبرون تأخرالقطار لأزيد من ساعة "عادي".
    أتمنى شخصيا خوصصة هذا المكتب لأن "المسؤولين" المغاربة لا يعرفون ما معنى "الوقت" و"الصيانة"

  • سككي
    الخميس 28 غشت 2014 - 11:49

    هل تعلمون ان رئيس القطار هو المسؤول الاول عن سلامة سير القطار .
    وان رئيس القطار المنكوب هو جندي متدرب وان ال م وس ح يشغل في هذا المنصب وكذا منصب السياقة حوالي 70% من الجنود المتدربين وذلك لتهميش السككيين وللحد من مطالبتهم بحقوقهم المشروعة ولمنع جميع انواع النضال بتواطئ مع النقابة ذات الاغلبية .
    هل تعلمون ان رئيس القطار لا يتعدى راتبه 5000درهم وهذا يتنافى مع المسؤولية المنوطة اليه (سلامة سير القطارات – سلامة المسافرين – الخ..)
    ملاحظة : سوف يعمل مسؤولوا ال م و س ح جاهدا كما في السابق للتنصل من مسؤولية الحادت وتوريط السائق ورئيس القطار لتحمل المسؤولية كاملا وسوف يكون مصيرهم السجن والطرد مع العلم انهم ما زالوا في المشفى للاصابات التي تعرضوا لها اثناء الحادت.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة