الجزائر تحقق في تحطم طائرة شحن أوكرانية

الجزائر تحقق في تحطم طائرة شحن أوكرانية
السبت 30 غشت 2014 - 18:03

قال وزير النقل الجزائري عمار غول، اليوم السبت، إنه تم تشكيل لجنة تحقيق على مستوى وزارة النقل، للوقوف على أسباب تحطم طائرة الشحن الأوكرانية، فجر اليوم جنوب مطار تمنراست، جنوبي البلاد.

وفي تصريح للصحفيين بمطار الجزائر الدولي هواري بومدين، أضاف الوزير أنه “تم تنصيب (تشكيل) خلية أزمة وكذا لجنة تحقيق على مستوى الوزارة للكشف عن أسباب سقوط الطائرة من نوع أنتونوف 12 والتي كان على متنها 7 أشخاص”.

وأوضح الوزير أن الطائرة التي كانت متجهة إلى مالابو (غينيا الاستوائية) قامت بتوقفين تقنيين بغرداية (600 جنوب) وبعدها تمنراست قبل أن تتحطم بعد إقلاعها من مطار تمنراست على الساعة 1:44 بتوقيت غرينيتش.. وقد توجه وفد من وزارة النقل بقيادة غول ظهيرة اليوم إلى مكان الحادث.

وكان بيان لوزارة النقل في وقت سابق أكد أنه تم تحديد موقع الطائرة على بعد حوالي 15 كلم جنوب المطار، غير أن “فرق الإنقاذ لم تعثر على أي شخص على قيد الحياة بمكان سقوط الطائرة”.

وقالت الإذاعة الجزائرية الرسمية، في وقت سابق اليوم السبت، إن 7 أفراد لقوا مصرعهم في تحطم طائرة شحن أوكرانية، أقصى جنوب الجزائر، موضحة أن القتلى “هم طاقم الطائرة الصغيرة المكون من 6 أوكرانيين وروسي”، مضيفة أن “مصالح الحماية المدنية عثرت على حطام طائرة الشحن الأوكرانية”.

‫تعليقات الزوار

15
  • ben ali
    السبت 30 غشت 2014 - 18:36

    alors là une grande question se pose sur quel critère les spécialistes algériens se sont basés pour donner le feu vert à cet appareil pour décoller après la première panne à moins qu'ils ont décidé d'égorger l'équipage

  • HICHAMADRID
    السبت 30 غشت 2014 - 18:36

    مثلث الشيطان
    يجب ادراج هذا البلد في موسوعة غينيس حيث حطمت الرقم القياسي في تحطيم الطائرات – لقد انتقل مثلت بيرمودة مملكة الشيطان الى الجزائر حيث وجد ظالته .

  • fouad chetouani
    السبت 30 غشت 2014 - 18:41

    يجب على النظام الشرير بالجزائر ان ينتبه الى مشاكله الضخمة والتي لاتنتهي فكل يوم يسمع العالم اخبار الجزائر الكارثية
    ادا اراد النظام فعلا الخير لشعبه ولشعوب المنطقة كلها عليه ان يتخلى عن عدوانيته تجاه جيرانه وان يرفع يده عن الصحراويين المغاربة المحتجزين بمخيمات العار بتيندوف المحتلة ويسمح لهم بالعودة البى وطنهم المغرب الدي ليس لهم وطن غيره ويمحي فكرة الجمهورية الصحراوية الوهمية من داكرته عندها يمكن للنظام ان يوفر الوقت والجهد والمال لحماية الجزائر من الارهاب ويمنح للشعب الاستقرار والازدهار والا فستبقى الجزائر في طليعة دول العالم التي يسمع عنها الكوارث واحدة تلو الاخرى

  • amir_es_dz
    السبت 30 غشت 2014 - 19:07

    سلام.علاش مكتدوها فرسكم وكتنساونا وحد شي اسبوع ???? ياك الجزائر قتلنا الجوع ومعندنا ميصلح وكننعسو فزنقة و اخ.,.,.,. المغرب ازدهار, تقدم, حظارة, تاريخ عريق , سياحة , تفتح ,.,واخ,.,.,., اخطونا الله يجازيكم, و شكرا. تحية خالصة لصهري في casa و ولاد الحي المحمدي, حي تشارك, البرنوصي, سيدي مؤمن, حي البراكة . و سباتة, سلام

  • Aljbari
    السبت 30 غشت 2014 - 19:21

    كما عاهدونا دائما سيخرجون بتقرير بأنّ المغرب هو السبب …

  • casawi
    السبت 30 غشت 2014 - 20:01

    انها صواريخ داعش و القاعدة في المغرب الإسلامي ارض/جو اللتي تسقط بكل سهولة الطائرات المدنية او C130 ; كما كان الحال مع الطائرة الجزائرية الاولى في ام البوقي وموت 78 شخص, او الطائرة الجزائرية في الحدود الجزائرية المالية اللتي تفتت في الجو, والان هذه الطائرة في اقصى الجنوب الجزائري وكل هذه التفجيرات وقعت خلال 2014 في مدة 4 اشهر..

  • Agadiri
    السبت 30 غشت 2014 - 20:29

    كل من له علاقة بالجزائر يحترق……يالطيف

  • carpediem
    السبت 30 غشت 2014 - 20:38

    Je me demande qu'est ce qu'ils attendent pour nous coller ça sur le dos,c'est pas sérieux ça?

  • casawi
    السبت 30 غشت 2014 - 21:26

    انها صواريخ داعش و القاعدة في المغرب الإسلامي ارض/جو اللتي تسقط بكل سهولة الطائرات المدنية او C130 ; كما كان الحال مع الطائرة الجزائرية الاولى في ام البوقي وموت 78 شخص, او الطائرة الجزائرية في الحدود الجزائرية المالية اللتي تفتت في الجو, والان هذه الطائرة في اقصى الجنوب الجزائري وكل هذه التفجيرات وقعت خلال 2014 في مدة 4 اشهر..

  • Cosmopolite
    السبت 30 غشت 2014 - 21:40

    Ce qu'on ne peut pas lire comme bêtise!

    Il s'agit d'un avion cargo ukrainien qui a fait 2 escales techniques, dont 1 surement pour se ravitailler en kerosène,
    Maintenant faudra savoir que ses avions sont si vieux qu'il est de plus en plus difficile d'en trouver des pièces de rechanges neuves!
    Alors arrêtez de nous mitrailler avec des sottises du genre et laissez l'aéronautique à des spécialistes!

  • خبير طيران بلاجناح
    السبت 30 غشت 2014 - 22:23

    ليس بالجديد على الجزائر تساقط الطائرات مثل الحشرات
    اولا جهل وأمية تعم قطاع الطيران في الجزائر بسبب تكوينهم في دول مثل صربيا وجنوب افريقيا التي تبيع شواهد الطيران المدني بالمزاد كما ان المراقبين الجويين يجتازون امتحانات واختبارات كارتونية تودي الى حوادث طيران بالجملة
    ثانيا طائرات روسيا المهترئة كلها تتساقط في كل أنحاء العالم ، وطائرة انتونوف 12 هي من القجاقل القديمة من حقبة السبعينات ، كيف لطائرة كان يشحن فيها خروتشوف في 79 لازال بوتفليقة يشحن بها في 2014 انها المصيبة !!!
    ثالثا مدرجات مطارات الجزائر لا توجد بها أدنى شروط السلامة خاصة المدرجات التي تقع في المناطق الصحراوية
    اخير ، الجهل والتخلف وغياب الصيانة وخردة روسيا كلها عوامل ساهمت في هذه الحادثة

  • mowatine
    الأحد 31 غشت 2014 - 00:59

    اتدرون ان مؤخرا تفجرت قنبلة مدوية في الجزائر, الربابنة في الجزائر لا يتوفرون على الباكالوريا.. !, من دون ذكر شبكة في موضفين تزور الاف شواهد الباكالوريا بوهران

  • مغربي مر من هنا
    الأحد 31 غشت 2014 - 01:27

    سوف لن أتشفى فقط هذه المرة لأرواح الأكرانيون السبعة الضحايا لتزويدهم بالكيروزين الجزائري المغشوش مثله مثل البنزين المغشوش المهرب لشرق المغرب. ألم تعلن الشركة الإيطالية التي تكرر النفط غرب الجزائر بأنه يحتوي على كمية هائلة من الماء الذي يخرب المحركات؟ فلن تفيذ التحقيقات الجزائرية المزورة فأوكرانيا ستسكت لأنها محتاجة للغاز الجزائري بعدما قطعته عليها روسيا وأين وصل تحقيق اللاعب الكاميروني؟ فهل سيأخذ سنوات لمعرفة الحقيقة؟ الواقع هو كلهم سيتغاضون على ما يقع لهم بالجزائر التي تحرقهم في سبيل المال.

  • mohamed
    الأحد 31 غشت 2014 - 03:27

    bonsoir, au lieu de trop parler sur l'Algérie et son régime et bla bla bla, il faut etre intelligent et apprende de cet accident et tirer des leçons. c'est comme ça qu'on sera toujours les meilleurs

  • بدر
    الأحد 31 غشت 2014 - 11:22

    أوكرانيا من أكبر مصدري السلاح في السوق السوداء.

    ربما الجزائريون وجدوا شحنة اسلحة اسالت لعابهم فتم توقيف الطائرة على مرحلتين أخد ما أخد من الشحنة و تم تلغيم الطائرة لتبدوا كأنها حادث .
    وجود الشخص الروسي في الطاقم يعزز هده النظرية

    ربما هده المرة ستسلم جرة الجزائر لأن أوكرانيا و روسيا مشغولتان هده الأيام.

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب