توم كروز يواصل "مهمة مستحيلة" بمراكش

توم كروز يواصل "مهمة مستحيلة" بمراكش
الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 20:00

تواجد حاليا بمراكش الممثل العالمي توم كروز رفقة طاقم تصوير يقوده المخرج كريستوفر ماكيوري من أجل تصوير مشاهد من فيلم الحركة الشهير “مهمة مستحيلة” في جزئه الخامس.

ويلعب توم كروز في فيلم “مهمة مستحيلة 5” من جديد دور البطولة إلى جانب جيرمي راينر، وسايمون بيج، وباولا باتون.

وقد انطلقت عملية تصوير هذا العمل الجديد، الذي سيتم تصوير أغلب مشاهده بلندن، مؤخرا بفيينا حيث قام توم كروز بتصوير عدد من المشاهد بأشهر دار أوبرا بالعاصمة النمساوية رفقة الممثلة ريبيكا فيرغيسون.

وسيتم تصوير مشاهد من هذا الفيلم بأحد مقاطع الطريق السيار الرابط بين الدار البيضاء وأكادير على مدى 14 يوما. كما سيكون الطريق السيار المداري لمراكش مسرحا لتصوير لقطات من الفيلم حيث تعرف حركة السير بهذا المقطع توقفا مؤقتا بدأ يوم 30 غشت المنصرم وسيستمر إلى غاية 12 شتنبر الجاري.

ويرتقب أن يعرض الجزء الخامس من فيلم “مهمة مستحيلة 5” بالقاعات السينمائية في أواخر شهر دجنبر من سنة 2015 . وكان الجزء الأخير، الذي عرض عام 2011 وتم تصوير جزء منه بدبي قد در إيرادات بلغت 694 مليون دولار حول العالم.

يشار إلى أن الجزء الأول من السلسلة السينمائية الأمريكية “مهمة مستحيلة” أنجز سنة 1996 من قبل برايان دو بالما وتطلب إنتاجه 80 مليون دولار ، فيما قام بإخراج الجزء الثاني مخرج أفلام الحركة الشهير جون وو في سنة 2000 ب125 مليون دولار.

أما الجزء الثالث ، الذي أخرجه جيفري جاكوب أبرامس ، فتطلب تصويره 150 مليون دولار ، فيما أنجز الجزء الرابع سنة 2011 من قبل براد بيرد ورصد لإنجازه 145 مليون دولار.

يذكر أن الإنتاج السينمائي يشهد حاليا انتعاشا بالمغرب، خاصة بمدينة ورزازات التي سبق وأن شهدت تصوير إنتاجات سينمائية عالمية ضخمة من قبيل “غلادياتور” سنة 1999 ، و”بابل” سنة 2006.

ومن بين الإنتاجات السينمائية المرتقب تصويرها بالمغرب السلسلة الأمريكية الإنجليزية “كينغ توت”، والفيلم الأمريكي “بات مان ضد سوبير مان” لمخرجه زاك سنيدير والفيلم الفرنسي “المغامرات الجديدة لعلاء الدين” لمخرجه آرثور بنزاكين، الذي شرع في تصوير بعض من مشاهده بمراكش، وسيتم تصوير أخرى بمتحف السينما بورزازات وبإحدى استوديوهات المدينة.

‫تعليقات الزوار

8
  • Abdellah
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:03

    هل تعلمون مذا قال تؤم كروز عن العرب ؟
    قال يا من تحبون أفلامه وتتخاطفوا لمشاهدته :
    العرب هم مصدر الارهاب لانهم لم يتركو احد لم يتهجموا عليه
    واتمنى لاسرائيل ان تبيد حزب الله ( حزب الشيطان) لانه يظن ان حزب اللات هو الاسلام

  • فؤاد زمامرة
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:35

    لماذا هذا الاهتمام بهذا الممثل …عقدة الغرب

  • علي
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:42

    لقد صور لقطة من 3 دقائق بالوداية بالرباط في السادسة صباحا و لكن جمع الالات و المعدات هو الدي استغرق مدة طويلة و قد اعطوا لكل بائع 1000 درهم مقابل غلق محلاتهم

  • moustapha
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:51

    إيرادات الجزء الأخير بلغت 664 مليار دولار. 6 أفلام مثل هده و تتجاوز أرباح الفوسفات لسنة كاملة. و تنتج هوليود أزيد من 600 فيلم كل سنة .

  • موروكي
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 23:35

    1 – يوم لك ويوم عليك (سعودي)

    خليك في بلدك المستعمرة من طرف عائلة ال سعود والدي اسمت وطنكم باسمها !!! قال خليج تعطينا الاموال امية كيف دايرة

    "اذكروا لنا هبة او مساعدة مجانية او مشروع طرق او مستشفى او مدرسة تم بنائها مجانا في المغرب من قبل الدول الاوروبية او امريكا"

    من طبيعي ان يكون عقلك هكدا فانت لا تفهم الا لغة قريش, الاتحاد الاوروبي يمنح الاموال للمغرب باستمرار اخرها كان دعهمه لمشروع رميد. كما امريكا بدورها تمنح مساعدات للمغرب.. اما انتم تصدرون لنا فقط مفسديكم ومرضاكم هوات النساء.. اما الاموال التي تظن ان الخليج يمنحها للمغرب فهو لا يمنح شيى فقط يدخل في مشاريع مربحة بالنسبة لهم ونصفها اخلت دولكم بعهودها فيها وتركت المغرب معلقا في اكمالها لوحده منها مشروع مارينا وغيره افنتم ليس لكم كلمة.. عكس الاوروبيين الدين ان دخلوا في مشروع اسثماري فانهم يفوهون بالتزظماتهم ويكملون المشاريعهم الاستثمارية.

  • ahcraf
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 23:52

    اي نقوذ تتكلم عنها نقودكم لايرى منها الفقراء حق ولاباطل بل يأخذها الوزراء ويطمروها في ابناك غربية غير هذا انتم دولة تتمتع بالبترول اغناكم الله بارض طاهرة تنتفعو من مواردها فقط كاختبار لكن فشلتم في الاختبار اغلبكم يفسد بماله الالاف الدولارات في كل ملهى في دول العرب يرميها سعودي حتى ان اميركم هو من تعاون مع جاسوس يهودي للاطاحة بالدولة العثمانية وتسبب بتفككها وتقسيم دول لكعكات صغيرة يسهل احتلالها

    بعيدا عن هذا الرد للسعودي لايشرفني تعامل مع كلب يكره العرب شاهدت فديو البنات يصرخن عندما كان ير من قربهم بيارته طبعا يوجد في المغرب بنات مسلمات محترمات لكن عندما ارى مغربية تعشق مغني او ممثل كافر لدرجة الجنون شيء عادي انك ترى وحدة تضحي بدينها من اجل زواج مع ازرق العينين

  • مغربي وافتخر
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 01:09

    الى ذاك من يسمي نفسه سعودي،صاحب التعليق الأول.ماهكذا تورد الإبل ياعمر.تتنطع وتتشدق ببعض المعونات التي ماهي في الحقيقة الا استتمارات لأغنياكم غي المغرب، ماليه وبشريه.حكامكم يعرفون جيدا انها لوقامت الحرب ضد ايران لا يمكن الاستنجاد بالويلات المتحدة مجدادا.كما وقع في حرب الخليج.انكم في حاجة الى رجال وجيش قوي كالجيش المغربي.فمادام نصف رجال ل السعودية يعانون التخمة والنصف الاخر مخنت،فانتم بحاجة لنا.اما عن الخنوع للغرب،فداك حديت اخر،قم بتطهير مكة من الامريكان والبيره والخمر ثم لنتحادت بعدها.اتحداك ان استطعت ذالك.انك لن تستطيع حتى الاعتراض علنا.لانك بكل بساطة خانع ومخنت.
    كفاك تنطع وتفضل،واكنس باب بيتك اولا. لاتتطاول على اسيادك.نفطكم سينفد عما قريب وماتدوم الا المحبه والاخوة فكفاك كرها وبغضا.ان كنت تشتاق للحرية والديمقراطيه فمرحبا بك فالمغرب.بلد الرجال وليس الدنجال والدجاج. والسلام ختام

  • محمد
    الخميس 4 شتنبر 2014 - 10:32

    اياك ان تتكلم عن المغرب بلد الاستقرار والحريات .
    الحمد لله نعيش في المغرب في راحة وطمانينة.
    ومن تجرا على اهانة المغرب فليعرف انه يحسدها على جمال طبيعتها ومناخها .
    فراجعوا انفسكم يا ال سعود عملاء امريكا واسرائيل.
    *************الله****الوطن****الملك****************

صوت وصورة
رمضان بين الأمس واليوم
الخميس 14 مارس 2024 - 11:29 1

رمضان بين الأمس واليوم

صوت وصورة
ارتفاع أسعار الطماطم والفلفل
الخميس 14 مارس 2024 - 10:37 4

ارتفاع أسعار الطماطم والفلفل

صوت وصورة
خارجون عن القانون | ذبح أسرة
الأربعاء 13 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | ذبح أسرة

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | وادي المخازن
الأربعاء 13 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | وادي المخازن

صوت وصورة
ريمونتادا | الراقي وبطل الدوري
الأربعاء 13 مارس 2024 - 22:00

ريمونتادا | الراقي وبطل الدوري

صوت وصورة
الحومة | هشام الوالي
الأربعاء 13 مارس 2024 - 21:01 1

الحومة | هشام الوالي