24 ساعة

مواقيت الصلاة

01/09/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2806:5813:3217:0419:5721:15

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

اتجاه مشروع قانون "مالية 2015" لخفض مناصب الشغل الحكومية إلى "الحد الأدنَى"..

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

3.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الملك يصادق على ترقيات "القوات المسلحة"

الملك يصادق على ترقيات "القوات المسلحة"

الملك يصادق على ترقيات "القوات المسلحة"

أفاد بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، أعطى موافقته على جدول ترقيات أفراد القوات المسلحة الملكية المنتمين إلى مختلف مكونات القوات المسلحة الملكية البرية منها والجوية والبحرية والدرك الملكي ومصلحة الصحة العسكرية.

وقد أصدر الملك، الذي استقبل بعد زوال الجمعة اللجنة المكلفة بترقية أفراد القوات المسلحة الملكية برئاسة الجنرال دو كور دارمي عبد العزيز بناني المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية، تعليماته لإبلاغ تهانئه لكل المستفيدين المستحقين للترقيات، مشجعا وحاثا كافة أفراد القوات المسلحة الملكية على المثابرة في العمل للنهوض بالمهام النبيلة المنوطة بهم، أوفياء لشعارنا الخالد: الله، الوطن، الملك.

وخلال هذا الاستقبال رفع رئيس اللجنة المكلفة بترقية أفراد القوات المسلحة الملكية ، إلى الملك، خلاصات ونتائج الأشغال الخاصة بترقية أفراد القوات المسلحة الملكية.

وذكر البلاغ بأن رئيس اللجنة كان قد تلقى في 5 يوليوز الجاري التعليمات الملكية المتعلقة بمعايير الترقية برسم سنة 2013.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (32)

1 - استاذ الجمعة 26 يوليوز 2013 - 20:16
نتمنى ان يتكلف صاحب الجلالة بملف ترقيات جميع القطاعات على غرار القوات المسلحة لننتهي من اشكالية الحوار الاجتماعي والنقابات واللجن ووو
لاننا كموظفين في مختلف القطاعات نعتبر انفسنا جنودا مثل القوات المسلحة
2 - حسن إفران أطلس الصغير الجمعة 26 يوليوز 2013 - 20:41
اللهم إحفظ ملكنا العزيز واجعله ذخرا و ملاذا لهذه الأمة
3 - مغربي الجمعة 26 يوليوز 2013 - 20:42
عاشت قوتنا المسلحة الحامية للوطن و لشعب المغربي دائما تحت شعارنا الخالد الله الوطن الملك .
4 - tifaoute الجمعة 26 يوليوز 2013 - 20:47
تحية لقوتنا المسلحة الباسلة المنتمين الى مختلف المكونات
وهل فعلا سيرقى الي كيسهل الترقية ولا كيف تعوذنا منذ زمان
باك صاحبي ولا ليدفع اكثر.
والدي(جندي متقاعد )حفظه الله افنى شبابه دفاعا عن وحدة المغرب
ايام حرب الصحراء(1976حتى1982°) ولم يرقى حتى تقاعد
1200 درهم في المعا ش بالله عليكم ديالاش
5 - zouhair الجمعة 26 يوليوز 2013 - 20:55
و أين خطاب الملك الذي وعد فيه برفع أجر المتقاعدين من العسكر حرام عليك أن تترك جنودك براتب شهري 1300 درهم سبب لهم أزمات و صراعات عائلية و أدخلهم في حالة إكتئاب على الأقل قم بطلب رفعه إلى مستوى الحد الأدنى للأجور جنود كانوا أوفياء الأن ندموا أشد الندم لعدم ذهابهم إلى أوربا في السبعينات و الثمنينات بعدما جائتهم عشرات الفرص لربما كانوا يتقاضون الأن تقاعد لا يقل عن 10000 درهم شهريا ولو كعامل بسيط يغسل الصحون في أوربا أو يحمل الحقائب في الفنادق حقيقة وضعية مذلة يجب على الملك أن يراجع أوراقه فيما يخص المتقاعدين من العسكر فما يحصل لهم عيب عيب عيب و عليه فقط تطبيق خطاباته على الأرض الواقع أرجوا النشر
6 - جزاك الله خيرا الجمعة 26 يوليوز 2013 - 20:58
اسال الله ان يحفظ ملكنا وان يديم الامن والامان على بلدنا الحبيب. والمجهود الجبار الذي يبذله من أجل هذه البلاد. ياربي احفظ ملكنا محمد السادس وأعنه على تحقيق العدل في هذه البلاد.جزاك الله خيرا يا ملكنا الحبيــب.
7 - kamalof الجمعة 26 يوليوز 2013 - 21:39
merci s.m et chef supreme des f.a.r
8 - mghribi الجمعة 26 يوليوز 2013 - 21:58
أملنا أن يلتفت جلالة الملك إلى الملفات العالقة في الحوار الاجتماعي ويحقق قدراع من العدالة الاجتماعية على مستوى الأجور والتعويضات بين مختلف القطاعات في الوظيفة العمومية فلى يعقل أن يستأثر موظفو المالية بحصة الأسد ويكون الفارق بين الموظف ومثيله في نفس السلم في قطاع الصحة أو التعليم يساوي أربعة أضعاف فهل هناك مغاربة من الدرجة الأولى (ومغاربة)من الدرجة الرابعة ؟؟؟
إن هذا هو أبشع مظاهر الظلم والحيف الاجتماعي .
9 - lwazani الجمعة 26 يوليوز 2013 - 22:02
أنا جندي ضائع فالترقية عدد السنوات التي قضيتها فالجيش 23 سنة فالصحراء الشرقية ولكن المشكيل هو الرشوة لخلاتنا الكراد ولا 10000درهم أش ادير المسكين الله يخد الحق
10 - Karim الجمعة 26 يوليوز 2013 - 22:15
الله الوطن الملك...شعار المملكة الخالد هه الدعاا لملكنا الهمام بموفور الصحة والعافية
11 - sara الجمعة 26 يوليوز 2013 - 22:53
الملك بالطبع مشكور علي كل اعماله من لا يشكر الناس لا يشكر الله
نتمني ان يلتفت الملك الي مشاريع عامة كالمصانع وقطاعات تشغل شباب ليس فقط الاهتمام ببعض الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية والمساعدات الغدائية فيقول المتل علمني كيف اصطاد ولاتعطيني سمكة كل يوم
12 - عيب وعار الجمعة 26 يوليوز 2013 - 22:56
الترقيات مهزلة لا مصداقية ولا أي شيء ...اختبار صوري ورشاوى بالملايين وفي آخر المطاف ترقية 5 أو 6 من المملكة ككل... مهزلة والله مهزلة على الأقل حشمو أما تكولوش ترقية القوات المسلحة كولوا ترقية ضباط القوات المسلحة ...الله ياخذ الحق
13 - miskina الجمعة 26 يوليوز 2013 - 23:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الملك يصادق على ترقيات "القوات المسلحة؟أتمنى كذلك رفع أجور بعض الأرملات .أبي آشتغل ٤٠سنة .توفي رحمه الله.الآن أمي تأخذ درهم.450 في الشهر.بالله ديال ضوء أكل دواء؟ كأننا في قرن الوسطى.الله كبير نأمن بالله أننا لن نضيع .االمرجو النشر.
14 - Ben addi الجمعة 26 يوليوز 2013 - 23:38
اتمنى ان يلتفت المسؤولون الى وظعية قدماء المحاربين الذين افنوا سنوات طوال من عمرهم دفاعا عن حوزة الوطن ولم يتسنى لهم الحصول عن التقاعد لسبب من الا سباب بحيث ان هناك من تنقصه سنة او اقل من الخدمة كي يصل الى التقاعد النسبي وخرج خاو الوفاض في حين نجد من قضى أزيد من عشر سنوات في الحزام الأمني والآن يتقاضون 800درهم كتعويظ فقط من لدن مؤسسة الحسن الثاني دون التغطية الصحية لا بالنسبة لهم ولا بالنسبة لأطفالهم . واذا أردتم التعرف عن هذه الفئة فهم الذين يحرسون الدكاكن والعمارات والسيارات بالليل دون أدنى شرط من شروط الكرامة
15 - MAJHOUL الجمعة 26 يوليوز 2013 - 23:55
مهنة جندي متعبة و الراتب الشهري قليل نريد حلا لهذا الموضوع
16 - mimo السبت 27 يوليوز 2013 - 00:35
أملنا كل الامال أن يلتفت جلالة الملك نصره الله و أيده الى الترقيات داخل صفوف الوقاية المدنية- الله الوطن الملك- وعاش الملك.
17 - aziz السبت 27 يوليوز 2013 - 00:36
اين ترقية رجال الامن لسنة2012,2011 طال الانتظار و في الانتظار حقوق تهدر على صاحب الجلالة نصره الله و ايده ان ينظر بعين العطف و الرضى لقواته الامنية ويصدر تعليماته لوزير الداخلية ومدير الامن الوطني بنفض الغبار عن حقوق رجال و نساء الشرطة و الاسراع باعلان نتائج الترقيات السالفة الذكر و حفظكم مولاي بما حفظ به الذكر الحكيم
18 - شرطي السبت 27 يوليوز 2013 - 00:48
أين ترقية نساء ورجال الأمن؟؟!!!!
19 - prisonier de guerre السبت 27 يوليوز 2013 - 01:26
vive notre roi et notre chef supreme d etat majort general des far allah ytaoual omr sidna ou rapi yakhod al hakna min lmofssidine nous les prisoniers de guerre nous avons passe un quart de siecle au geole des mercenaires de l algeri torture des travaux de peinne toute sorte de merde mais a notre retour nous sommes oublies part notre gouvernement nous soufrons toujours des notre retour les maladies chronique les credits de logement et tout notre espoir que notre roi recois larealitee exact et notre situation nous nous sommes contre tout ennemis quia volu nous arracher de nos terre et nous sommes toujours bi sahib al jalala vive le roipres a combattre jusqu a la mort sous notre serment fidel dieu patrie roi nasstanjido
20 - maroc السبت 27 يوليوز 2013 - 01:32
نتمنى ان يتكلف صاحب الجلالة بملف ترقيات جميع القطاعات خاصة رجال الوقاية المدنية و القوات المساعدة بعتبارهما كاسحة الالغام وشكرا
21 - محارب قديم السبت 27 يوليوز 2013 - 01:34
إلى Ben addi
الله يهديك راك ماجايب للدنيا خبار، ما بقا لا تعويض لا والو، كانت 900 درهم أو ولات 300 درهم أو دابا ما بقاو يعطيونا تا ريال من بعد 10 سنوات من الخدمة في الحزام الأمني في صحرائنا المغربية، الله ياخد فيهم الحق لي كلاونا فرزقنا
22 - ملاحظ السبت 27 يوليوز 2013 - 02:24
أظن بل متأكد أن الجهود المبدولة من طرف القوات العمومية تستحق أكثر من الترقية.إلزم الصمت يا أستاذ.تمتع بعطلتك،و افهم يا فطين
23 - sami السبت 27 يوليوز 2013 - 02:31
الله يحفظ الملك ديالنا . نلتمس منه ان يلتفت ايضا الى رواتب المعاش و الزما نة لكل الدين ضحوا في سبيل هدا الوطن
24 - tafoyt السبت 27 يوليوز 2013 - 03:10
ويجب الا ننسى القوات المساعدة كدلك عملها يشبه الأمن الوطني ولا تتقاضى رواتبهم الخيالية ويشبه القوات المسلحة الملكية بحيث أنها تتواجد بجانبها على الحدود, لدا فالقوات المساعدة تقوم بكل الأعمال تجدهم في كل مكان يسهرون على راحة المواطن في الداخل وفي الحدود حتى السكن لا يملكونه, حتى وإن كان من قبل فهي كالبراكة ليس إلا ؟أما الآن فمعظمهم يكتري بيتا صغيرا هدا لغلاء الكراء المرجوا إعادة النظر سيدي أعزك الله وحفظك بما حفظ به الدكر الحكيم
25 - جندي السبت 27 يوليوز 2013 - 04:04
جندي مبروك للجميع كما ادعو ان تستتفيد باقي القواة والسلطات العمومية من الترقية علاش غ الجنود فن المخازنية الشرطة الرجال الاطفاء. .ووووو واش هد ش عندو علاقة مع مصر. ...
26 - med med السبت 27 يوليوز 2013 - 04:23
اللهم هدي ملكنا لترقية الشرطة والدرك الملكي فقد نهبوا اموالنا وقاسمونا أجورنا فهم لا يرحمون الفقير يا ملك الفقراء
27 - سليم السبت 27 يوليوز 2013 - 05:44
مبروك للترقية الخاصة لقواتنا المسلحة الملكية والدرك الملكي والسؤال المطروح الان اين الترقية الخاصة برجال الامن والتي ينتضرون الافراج عنها مند مدة فهل من مجيب فهل لايستحقون
28 - ahmed السبت 27 يوليوز 2013 - 07:53
اتعلمون ما معنى الترقية في الظرف بالداة هى زيادة في الاجور .باسم جميع المتقاعذين العسكريين نشكوا صاحب الجلالة الى الله سبحانه وتعالى . فالملك الراحل كانت في عهده الترقيه كل سنتين لما كانت الازمه في البلاد في فترة التمانيات.
فالكل ينتظر تحسين الوضعية. فما معنى هدا
29 - miko السبت 27 يوليوز 2013 - 07:58
هل هناك من سبب يجعل ترقية البوليس تتأخر 3 سنوات..منذ 2010 ....المديرية منهمكة بقضايا الوطن و شراء الزرواطة..كثرة ساعات العمل....المردودية.....أما الموظفين و قضاياهم فآخر ما تفكر فيه...........................لذلك كثر الأنتحار......و إطلاق الرصاص....بكل بساطة....و يقولون لأسباب عائلية......
30 - الجامعي السبت 27 يوليوز 2013 - 12:44
النصر لصاحب الجلالة ناصرالفقراء و المستضعفين
31 - مواطن بدأيفقد تقته في الوطن السبت 27 يوليوز 2013 - 13:58
نرى الترقية تشمل قطاع الجيش والدرك و البحرية رغم ان هذع العملية بطيئة جدا .فماذا عن مواطنين لا شغل لهم ولا توظيف ولا مكان لهم في هذا الوطن وما اكثرهم.العديد حصل على مستويات دراسية وانتقلوا إلى التجارة او العمل الحر او الشغل في الأسواق او او .ما مصيرهم في التغطية الصحية في التنقل في في في .هذه الدولة تخبط خبط عشواء لكن اقترب مالها ونهايتها .
32 - oujjani السبت 27 يوليوز 2013 - 17:31
il faut rendre hommage aux agents des forces auxiliaires qui ont fait preuve, à plusieurs reprises, de courage pendant les toutes premières heures de la guerre avec le polisario et malheureusement sont encore meprisés par pas mal de marocains
المجموع: 32 | عرض: 1 - 32

التعليقات مغلقة على هذا المقال