جمهور الجيش يستنفر الأمن بمحطة الرباط

جمهور الجيش يستنفر الأمن بمحطة الرباط
الأحد 21 شتنبر 2014 - 15:30

شهدت محطة القطارات الرباط-المدينة زوال اليوم استنفارا أمنيّا كبيرا، جرّاء توافد مئات من جماهير فريق الجيش الملكي، الذي يخوض اليوم مباراةً أمام فريق الرجاء البيضاوي بمدينة الدار البيضاء، برسم الجولة الثالثة من البطولة الوطنية لكرة القدم.

وخلّف تدفّق جمهور فريق الجيش الملكي دفعة واحدة على محطة القطارات الرباط-المدينة، سواء أمام أبواب المحطة الرئيسية والخلفية، أو داخلها، فوضى عارمة، ما استدعى إغلاق جميع أبواب المحطة، وحراستها من طرف عناصر الشرطة والقوات المساعدة.

الفوضى التي شهدتها محطة القطارات الرباط-المدينة أدّت إلى شلّ حركة القطارات المتوجّهة إلى مدينة الدار البيضاء بشكل تامّ لما يُقارب ثلاث ساعات، في انتظار أن يقلع القطار المخصّص للجمهور العسكري، والذي حوّل جوار المحطة إلى ما يشبه ملعبا لكرة القدم.

وعمد مسؤولو المكتب الوطني للسكك الحديدية حسب ما أكّده أحدُ مؤطّري جمهور فريق الجيش الملكي لتخصيص قطار خاصّ لنقل الجمهور إلى مدينة الدار البيضاء، غير أنّ ذلك لم يَحُل دون إرباك عمل المحطّة، والسير العادي للقطارات المتوجهة إلى البيضاء بشكل كبير.

وشهدت أبواب المحطة مناوشات بين عناصر الأمن وجمهور الجيش، الذي تمّ تجميعه أمام الباب الخلفي للمحطة، وتكلف مؤطّرون تابعون لجميعة مشجعي الفريق بمهمّة اقتناء التذاكر، من داخل المحطة، حيث لم تسمح عناصر الشرطة لأحد بالدخول إلّا إذا كان متوفّرا على تذكرة.

ووجدت عناصر الأمن أمام الباب الرئيسي للمحطة صعوبة بالغة في ضبْط الجمهور، المتشكّل في أغلبه من الشباب، وتمّ فتح باب صغير تحرسه عناصر الأمن من أجْل دخول المسافرين من غير جمهور الجيش.

وشهدتْ المحطّة توافد تعزيزات أمنية، سواء من طرف عناصر الشرطة أو القوّات المساعدة، ومسؤولين أمنيّين، رابضوا طيلة ما يزيد على ثلاث ساعات أمام المحطّة وداخلها، كما رابضت أمام المحطة سيارات تابعة لجهازي الشرطة والقوات المساعدة.

وعلى الرغم من جميع الاحتياطات التي تمّ اتخاذها للحيلولة دون تسلّل مشجّعين إلى داخل المحطّة دون اقتناء تذاكر السفر، فقد عمَد عدد من الشباب إلى إعادة رمْي التذاكر لزملائهم من داخل المحّطة، من خلال وضعها في قطع قماش وربطها بحجارة، ورميها من على السياج الحديدي الذي يفصل محطّة القطار عن محطة الترامواي.

وشهد جوار المحطّة مشادّات بين الجمهور نفسه، خصوصا أثناء التسابق على الانقضاض على التذاكر التي يتمّ إعادة رميها من داخل المحطّة، وهي مشاهد تابعها عدد من السياح بذهول، فيما قال أحد المواطنين “فينْ غادي المغرب بْبْحال هاد الشباب”.

‫تعليقات الزوار

13
  • ع.م.
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 16:00

    البطولة هده السنة بين الجيش و خريبكة و فاس. كون حافظت خريبكة على أولاد المدرسة بحال الكرتي, عقال, المهدوفي … كون فازت بالبطولة هده السنة.
    الجيش قوية و عندها جمهور محترم و حضاري.

  • agent train
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 16:05

    راه خاص المدير العام ديال الم و س ح يعرف أن الأعوان التابعون لشرطة القطارات يشتغلون على أعصابهم و متذمرون من بطش و تصرفات رئيس مصلحة شرطة القطارات القادم من مراكش.راه القطارات ولات فيهم السيبة.راه هاد المسؤول من نهار حط رجليه فهاد المصلحة أ هو خدام كيعاقب الأعوان للي معاه بسبب أو بدون سبب.راه مصلحة شرطة القطارات هي العمود الفقري ديال المكتب الوطني للسكك الحديدية.أ مازال القطارات أ المحطات تنوض فيهم شي فوضى ديال الله الله.را لخليع أ الكرم أ بلكبير أ بوعريف يتحملون المسؤولية كاملة في تشتت هته المصلحة.أ شحال من عون شرطة القطار يريد تغيير المهمة.

  • al3arabdass
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 16:05

    أين أنتم يا علماء المغرب ؟؟
    لم تسكتون عن هذه المهازل؟؟
    لم تسكتون عن هذه المناكر؟؟
    كيف تتعطل مصالح العباد لمجرد الفرجة؟؟
    لا إله إلا الله، محمد رسول الله

  • hicham
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 16:10

    le public de far toujours admire le vandalisme et holliganisme plus que son équipe , toujours ils déclenchent les vacarmes dans toutes les villes

  • الحضارة
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 16:45

    نتمنى ان نشاهدة رقي في ملاعبنا المغربية نرى شباب و شيوخ و نساء يشاهدون مباريات “مشي غي شفارة و قطاع طرق " الاخلاق هي اهم شئ

  • CITOYEN BRAHIM
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 17:09

    ولدو وطلقوهوم ف الزناقي ٬ فين هو دور الأب ودور الأم فين تمغربيت؟ فين الشاب المغربي الأصيل؟ فين الشابة المغربية الأصيلة ؟ فين التربية المغربية الأصيلة؟ فين الرياضة المغربية؟ فين؟؟؟؟؟؟فين؟؟؟؟؟ فين أولاد الناس وبنات الناس؟؟؟؟

  • ahmed
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 17:12

    الجيش سيخسر امام الرجاء ب :3مقابل 1

  • تودغى
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 17:15

    متى يكون لنا جمهور حضاري يستطيع تنظيم نفسه بنفسه؟
    هذا يعكس تدني مستوى الوعي وتفشي الجهل والتخلف في المجتمع.وهذه حقيقة لا تحتاج إلى الإحصاء.

  • issam
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 18:49

    j'aimera bien dire que les préjugés comme vous les prétendez qui font bruler la situation et inéluctablement on ne trouvera jamais des alternatives

  • ابن سوس، طلب من غيور
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 19:36

    صراحة اتمنى من الجمهور المغربي ان بكف عن التشجيع عريان هذا المنظر يمكن تقبله في الصيف ، اما ان تعرض جسدك في كل مبارة وتقلد كل ما تراه فا هذه كارثة، نحن على ابواب كأس افريقيا وكأس العالم للأندية، العالم كله يشاهد هذا المنظر اغلب من يتعرى لا يشاهد المباراة، بمكن للمواطن ان يرتدي زي موحد بلون t shirt نص كم او brotel بدون كم يصل الى الكتف، هذا الطلب مواجه الى جمعيات المحبين للفرق، من حقكم ان تشجعو ولكن بطرق حضارية مشرفة تليق بكم وبوطنكم هذا حق طبيعي، ما تخليوش العالم يضحك علينا ويجعلنا فرجة وتسلية العالم اصبح يشاهد كل شئ لا تتركو الاعداء يعلقون علينا

  • Mostafa yacoubi
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 21:49

    ردا على تعليق ع.م ان جمهور كهذا الذي يشل حركة القطارات و يريد ان يسافر بدون أداء ثمن التذاكر على الطريقة التي رايناها في المنشور اعلاه فهو جمهور بربري و ليس حضاري يا اخ:ع.م زد على هذا السب و الشتم و الكلام البذيء داخل المدرجات و مخذر الشيرا الذي يتعاطونه في القطارات في الملاعب و تكسير معدلت الملاعب و سيارت الغير فهذا جمهور بربري و ليس حضاري يا اخ :ع.م و بعد نهاية المقابلة يخرجون الى المقاعي يتسولون الناس من اجل ثمن التذكرة للعودة الى مدينتهم اين هي الحضارة في هذه التصرفات يا اخ:ع.م؟؟؟؟!!!!! كن واقعيا من فضلك

  • Balaid
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 22:10

    اللهم هذا منكر في المكتب الوطني للسكك الحديدية راه السرقة ولات جهرا .
    خاص الدولة تتبع المارشيات ديال Oncf كل مارشي فيه الرشوة دايرة راه السرقة

  • belhaj
    الإثنين 22 شتنبر 2014 - 12:20

    mettez plus de temps a éduquez vos enfants , les garçons marocains sont devenus des hooliganismes " Awbache

    a leurs égard des punitions sévère penser à des mach sans spectateurs en attendant que les gens soient éduqués et les parents savent pourquoi ils mettent au monde ce genre d' humains

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30

احتجاج أساتذة موقوفين