ولاية أمن مكناس تطلق حملتها التحسيسية

ولاية أمن مكناس تطلق حملتها التحسيسية
الخميس 2 أكتوبر 2014 - 06:29

أطلق والي أمن مكناس، أخيرا النسخة الثالثة من الحملة التحسيسية بالمؤسسات التعليمية بالمدينة، وذلك تحت إشراف المديرية العامة للأمن الوطني وبشراكة مع وزارة التربية الوطنية واللجنة الوقائية من حوادث السير.

وتهدف هذه الحملة التحسيسية اليومية التي دخلت هذه السنة عامها التالث على التوالي إلى الانفتاح على مكونات المجتمع المدرسي وتمتين اواصر التواصل والتعاون بين الأمن والمجتمع لتوفير جو إيجابي وسليم وآمن لعملية التحصيل العلمي والتربوي.

كما تهدف إلى تحسيس التلاميذ بأخطار مجموعة من الآفات الإجتماعية الهدامة وجعل التلميذ على وعي بأخطارها المحدقة وتمكينه من لعب دور فعال في محاربتها والوقاية منها داخل مؤسسته التعليمية ومحيطه الإجتماعي بشكل عام.

وقد خضع المشرفون على هذه الحملة التحسيسية لتكوين بالولايات المتحدة الامريكية للاطلاع على اخر المستجدات في ميدان التواصل مع فئة المتمدرسين ووسائل توفير الامن والحماية للفضاء التربوي.

‫تعليقات الزوار

6
  • hamid
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 08:53

    A Meknes ,il ya une abscence totale de passages pietons,les personnes agées qui veulent traverser pour aller à la mosqué font demi tour par peur d'être victime d'accidents.La ville de Meknes doit mettre un budget annuel aux traçages des routes.Eventuellement de généraliser à mettre en place des barrieres pour éduquer le peuple à un permis de marcher comme celui de la conduite sur route.bon courage

  • Rachid
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 11:25

    مقاربة جديدة لأجل مغرب سليم من آفات جتماعية باتت مهددة بشكل حقيقي للأمن المجتمعي اللذي ألفه المغرب في ظل القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة نصره الله،وحدوا بالدول صاحبة التجربة والخبرة المغرب اليوم يقدم شكلا جديداللعلاقة المتشكلة بين المؤسسة الأمنية والمؤسسة التربوية (العلاقة)تنشد تحقيق وعي مجتمعي بضرورة التعاون بين مكونات المجتمع وفعاليته لأجل التصدي للمشاكل والآفات الدخيلة والمعقدة المرتبطة بالتطور اللذي يعرفه المغرب علي كل المستويات وبالأخص الحضرية .

  • مغربي
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 12:20

    مبادرة مواطنة من الشرطة المغربية .مزيدا من الجهود لمغرب أفضل تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله.

  • Rachid
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 12:22

    روءيا جديدة لشرطة مواطنةتسعىللتحسيس والتوعيةبالآفات المستجدة،وعيامن المؤسسة الأمنية وفهما عميقا لمفهوم المواطنة تحدو المؤسسة الأمنية بالمغرب حدو الدول الرائدة في هذا المجال وتتبنى الإنفتاح على المحيط كأحد الأشكال المعتمدة حديثالأجل التصدي للمشاكل التي يطرحها المخاض المجتمعي المتحول بالمغرب.وتثمينا منا كأفراد ومواطنون لا يسعنا سوى الإشادة بهذه الرؤيا والمقاربة التي تلملم وتوحد فعاليات المجتمع وكل مؤسساته،نعم لمغرب يعكس الرغبة في اللحاق بالدول المتقدمة.

  • lh france
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 12:27

    مكناس اصبحت كانها الغابة ينعدم فيها الامن اصبحت الفوضى في جميع الاماكن الباعة المتجولون تجدهم في جميع الاحياء يسدون الطرق اصبح الملك العام في ايدي بعض السماسرة يبيعون فيه كانه ملك لهم انعدام احترام قانون السير وزيد وزيد…..

  • RAOUF SAIFEDDINE
    الأحد 5 أكتوبر 2014 - 00:37

    Monsieur le Wali
    A maintes reprises je me pose la question suivante pourquoi les arrondissements de police cessent de fonctionner comme d'autres administrations …….
    Au moment ou la sécurité constitue un besoin essentiel pour le citoyen et la population attend de la police qu'elle assure une présence visible ; essayez au moins et à titre d'essai l'ouverture 24/24 d'un arrondissement .Ne me dites pas que j'ai un manque d'effectif avec la collaboration des forces auxiliaires qui sont fait pour ça et les moqadems l'opération va donner ses fruits.C'est question d'organisation

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز