مغربي يقتل زوجته بعدة طعنات في فرنسا

مغربي يقتل زوجته بعدة طعنات في فرنسا
الأحد 19 أكتوبر 2014 - 21:27

راحتْ مهاجرةٌ مغربيَّة، كانتْ تقيمُ قيدَ حياتهَا في فرنسا، ضحيَّة جريمة قتل بشعةٍ، بحر الأسبوع الجاري، على يدِ زوجهَا، بعدمَا وجدتْ مضرجةً في دمائها، زوال الجمعة الماضية، وأكثر من طعنةٍ بالسكِّين لا تزَالُ مغروسةَ الأثر في جثتها.

ووفقًا لمَا أفادتهُ مصادرٌ من الشرطة الفرنسيَّة، فإنَّ الضحيَّة التِي لقيت مصرعها، على يدِ شريكِ عمرها، ولمْ تكن قدْ تخطَّت عامهَا الثامن والعشرين، جرى العثُور عليها صريعة من قبل فريق الإنقاذ، على نحو الساعة السادسَة والخمسين دقيقة، بداخل شقَّة واقعة فِي إحدَى البلدات التابعَة لمدينَة ليُّون.

قضَاءُ المهاجرة المغربيَّة نحبها، جرَى في فصُول مروعة، حسب الشرطة الفرنسية، حيث تلقتْ نحُو عشر طعنات بالسكِّين، عند الزوَال فيما لمْ تهتدِ فرقُ الإنقاذ إليها إلَّا عند المساء، وهُو ما لمْ يذَرْ أيَّة فرصةٍ لإنقاذهَا من الموت.

فِي غضُون ذلك، لمْ ينفِ زوج الهالكَة ضلوعهُ في الجريمة التِي أفضَتْ إلى القتل، حيثُ أقرَّ بكونه طعنها بيده، حتَّى أرداهَا قتيلة، وهُو ما اتخذَ على إثره إجراء بوضعه تحت الحراسة النظريَّة، إلى حين استكمَال التحقيق، في ملابسات الجريمة.

انتقالُ فرقة الإنقاذ رفقة الشرطة إلى بيت الهالكة، حيث كانت تقيم مع زوجها، تمَّ على إثر التوصل ببلاغٍ من أخ المشتبه به، الذِي يقيمُ بدوره فِي فرنسَا.

الزَّوجُ المغربيُّ البالغ من العمر اثنين وأربعِين عامًا، لمْ يطِلْ هروبه كثيرًا من العدالة، حيثُ ما إنْ مضتْ ساعاتٌ قليلة على نيله من زوجته، حتَّى ذهب طوعًا إلى مخفر “فيُوربَان”، ليسلمَ نفسه، معترفًا بإتيانه جريمةً هزَّت أوساط الجاليَة، بسبب مجيئها داخل أسرةٍ واحدة، وتعمد القيام بها بأكثر من طعنةٍ.

الأسباب التِي قدْ تكُون واقفةً وراء جريمة القتل، لا تزَالُ غامضَةً، فيمَا يواصلُ المحققُون بحثهم في الخلاف الزوجِي الذِي قدْ دفعَ الزوج إلى النيل من حياة رفيقة دربه في المهجر، وتسلِيم نفسه مباشرة بعدمَا صارتْ الأسرة بين زوجة قتيلة، وزوجٍ معتقل يقبلُ على سنوات من السجن.

‫تعليقات الزوار

28
  • المغربية
    الأحد 19 أكتوبر 2014 - 22:29

    حسبيى الله ونعم الوكيل ان الله وانا اليه راجيعون

  • المغربية
    الأحد 19 أكتوبر 2014 - 22:29

    حسبيى الله ونعم الوكيل انااااا الله واناااا اليه راجيعون

  • المغربية
    الأحد 19 أكتوبر 2014 - 22:29

    حسبيى الله ونعم الوكيل ان الله وانا اليه راجيعون

  • dali
    الأحد 19 أكتوبر 2014 - 23:12

    الله اكبر انا لله وانااااا اليه ااجعون؟

  • DAROUICH
    الأحد 19 أكتوبر 2014 - 23:38

    الله يرحمها، لكن والله يا إخواني كثير من المغربيات حين حصولهم على الإقامة أو الجنسية في المهجر حتى يخرجن أنيابهم ويتمردن ,ويأخدون الأطفال وتكون الخسارة ,لأن المنضمات الصليبية النسوية هنا يريدن هدم الأسرة المسلمة والإستفراد بالأم والأطفال .فالمرأة المغربية هي اكثر المطلقات بين نساء الجالية العربية.الله يرحمها, ويهدينا ويهدي أزواجنا .

  • ولد البلاد
    الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 00:19

    كان عليه أن يطلقها إن أنعدم التفاهم و العشرة لكن القتل حرام حتى و إن جاءت بفاحشة ، فهذا الفعل الشنيع قد أغضب الله سبحانه و تعالى و ألقى بنفسه في غياهب السجن الرهيبة… لا حول و لا قوّة إلاّ بالله.

  • Rahimaroc
    الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 05:32

    J'aimerais répondre à la télé gens de service de Ben said,
    Il y a que des abrutis et des tocards qui juge,
    Moi je conclus d'une personne comme toi n'a aucune fierté et qu'il ferait mieux de débarrasser le monde de sa mauvaise halein.
    Pour le reste chaqu personne qui ose avancer des arguments minables de genre l'âge qui est la cause ou autre je pense qu'il devrait se regarder dans un miroir.

  • mohamed
    الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 07:55

    salam alaikoum

    merci de ne pas critiqué les morts slv.

  • Reda
    الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 08:26

    لمادا نقحم الرجل على انه المسؤول المباشر في الجريمة ، قد تكون هناك مئة قضية و قضية دفعت الزوج للقتل ، يمكن ان يكون اولها عامل الخيانة.

  • العربي الاصيل
    الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 08:35

    كنت سابقا في ايطاليا لا تحكمو على هدا الشخص حتى تعرفو الاسباب واقسم بالله عندما تقوم باقدام الزوجة للغرب ولا اعمم بعضهم يصبحن كالوحوش ما ان تسمع حقوق المرأة ما حقوق تضن ان الحقوق هي ان تنغص العيش على زوجها وفي اخريات تعمل وتساعد زوجها ويربون اسرة فاضلة لانها امرأة متعلمة وفاهمة الحقوق / واسألوا من يتواجد متلا في ايطاليا وخصوصا في طورينا وفقط من يريد ان يرى بعينه يدهب لمنطقة بورطبلاس متلا لترى عجب العجاب هناك ولا نريد كتابة فضائح وما يقع هناك
    وفي الاخير اقول كان عليه ان يطلقها ويرتاح وترتاح وكل واحد لحال سبيله

  • مظلوم
    الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 08:37

    أنا في فرنسا لولا خوف من الله لفعلت في زوجتي أكتر مما فعل هدا عيالات هنا حگرونة لمرا عندي كسرات كل أواني منزل وعيطات بوليس gالت ليهم زوجي من فعل هدا لحسن الحظ عملت ليها vedio صوت وصورة بدون علمها فش شفوه بوليس قالو لي سير أنا عندي معها ولد منعتني من رؤيته مدة 3 أشهر (الظلم ظلمات يوم القيامة)

  • nice
    الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 09:11

    la jalosie,la tromperie sont toujours des facteurs de l,imprevisible, acte odieu,quand un couple n est plus d'accord la solution ideale le divorse chacun refait sa vie comme il l entend.

  • NOR AWAY
    الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 10:08

    صورة النساء المغربيات في العالم منحطة ومتسخة بالنجاسة وهدا هو واقعنا.هنا في المهجر كم من واحد حطمته زوجته بامراضها النفسية المعقدة,النفاق,الغدر,الانانية واخطرهم الخيانة فالكتير من المغاربة ان لم يكونوا مطلقين فهم يعيشون في جحيم ولا يقدرون فعل اي شئ بسبب الابناء وهدا معروف عنهم كل عام بمولود ودالك ليس الا حبا في المال ووضع حبل للعبودية حول عنق الزوج .هم كتيرين من المتزوجين يحاولون الكدب على انفسهم ويتظاهرون امام الناس بانهم اسعدهم وحياتهم عسل وما ان يدخلوا منازلهم فتجدهم كالاعداء في ساحة القتال.القليلون من انعم الله (س) عليهم بالهناء.كتيرة هي القصص الحزينة التي تقع ولا يصل صداها .المغربيات واكترهم في ءاخر المطاف يلتجئن اما الى الكرديين او العراقيين ووو .افعال الشياطين مع اراتداء الحجاب اكترهم ليس لهم مستوى تقافي ويجدون كل المساعدات هنا لتحطيم ازواجهم وعائلاتهم .الحمد لله (س)لن اتزوج حتى اعود وبصفة نهائية الى البلاد لان اوروبا تتهم الرجل باغتصاب زوجته وتبيح للزوجة ان يكون لها عشيق من لسعته الحية بشعودتها يخاف من الحبل مع احتراماتي للمغربيات المسلمات الحقيقيات.

  • مغربية
    الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 10:11

    إلى الاخ صاحب التعليق 7، اتق الله يا أخي في أعراض الناس هذا ما يصطلح عليه بقذف المحصنات، السيدة كانت متزوجة و انتقلت لعفو الله و حتى زوجها الذي ارتكب الجريمة اللهم احفظنا و صبره على بلواه لم يصرح بهذا فيما انت استنتجت ببساطة انهاالخيانة الزوجية و جمعيات فرنسا تشجع النسوة على إعادة النظر في حياتهم.. اتقوا الله عباد الله يقول الله تعالى: يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم. و النبي ص قال أيضا: من كان يؤمن بالله و اليوم الاخر فليقل خيرا او ليصمت . اللهمإنا نسألك حسن الخاتمة يااا رب .

  • yadir
    الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 10:25

    اكاد أجزم انه تعرض للخيانة و الله اعلم .بحكم اني اعيش في المهجر ارى ان العديد من النساء المتزوجات او مطلقات غالبا ما يتجهن نحو الخيانة لانه لا يوجد رادع لهذه الظاهرة اﻻ من رحم ربي .وانا شخصيا سمعت قصصاً مشابهة

  • عبدالله .
    الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 10:27

    الى ben said من اين لك يا أخي بهاته المعلومة التي تقول فيها ان 90% من المغاربة مرضى نفسانيين.
    من هذا المنبر لك مني احر التهاني والحمد لله على سلامتك؟.

  • محمود المغربي
    الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 13:57

    الدافع وراء إرتكاب هذه الجريمة لا يعلمه إلا الله ولكن من وجهة نظري أن هناك خلاف ليس بالبسيط وقع بين الزوجين و من الأسباب التي تدفع الزوج لقتل الزوجة هي الخيانة ومن منا يرضى بالذل و نحن أمة أعز خلق الله محمد(ص).

  • مواطنة مغربية
    الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 15:25

    معظم التعليقات تبررقتل الرجال لزوجاتهم ادا ثبت فى حقهن الخيانة الزوجية ادن على هدا الاساس يحق للزوجة ان تقوم بنفس الفعل ادا اكتشفت خيانة الزوج ومن ادعى غير هدا يعتبر ظالما ومنافقا وانانيا فالقران الكريم لم ياتى باى اية تبررللرجال وتعطيهم الحق فى ممارسة الزنا والخيانة الزوجية فالجميع سواسية امام الله والكل يحاسب عاى ما اقترف من دنوب فالله لا يفرق بين دكر وانثى لكن للاسف القوانين الوضعية التى تفتقت بها عقول الرجال جعلتهم يضعونها حسب اهوائهم ومصالحهم  لهده الاسباب ولازالة الحيف والظلم الممارس على المراة التئمت نساء فى شكل جمعيات ومنظمات للدفاع عن حقوق اخواتهن مما دفع بالرجال الى انتقادهن وكرههن لكن كراهيتكم لن تفيدكم فى شىء فهده الجمعيات ستبقى شوكة فى حلقكم الى ان تتحقق العدالة للجميع لانه ببساطة لا احد احسن من احد وان بررتم تصرفاتكم وساوكاتكم بكونكم رجال فلنساء الحق فى القيام بنفس السلوكات فلنمشى جميعا بما يرضى الله او لننحرف جميعا ولا يحق لنا ساعتئد محاسبة بعضنا البعض

  • نونة
    الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 17:57

    مجموعة من المعلقين بدءو في افتراض احداث من نسج خيالهم بدل من الترحم على الفقيدة . هناك هجوم على النساء المغتربات انهم بمجرد وصولهن للمهجر يبدءن في خلق المشاكل لان الدولة بالمهجر تضمن الوقوف لجانب المرأة . عدرا فهدا النوع من النساء انتم من تعمدتم الزواج منهن باهتبارهن مسكينات وباغى تعيش وحانية الراس لان الرجل المغربي خصوصا يبحث عن المرأة التي لا تجادله والسكوتية ادا صح التعبير لا يعلم ان هده السكوتية ادا فتحت فمها سوف تغرقه . تجده على علاقة فتاة ما قبل سفره ما ان يشتد عوده في المهجر حتى يتصل بأهله ان يجهزوله العروسة الملائمة الصبورة على حسب تفكيره اما من وعدها فلها الله وهي بالتالي تحقد عليه ويجعل منها اداة انتقامية لكل رجل قد تقابله . اتقوا الله ايها الرجال ومن احب امرأة فليتقدم لخطبتها او ليدها وشأنها .

  • مومو
    الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 00:06

    قالوا لي بان الزوج يعاني من خلل عقلي

  • Fifi
    الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 00:07

    انا لله وانا لله راجعون الله يرحمها ويغفر لها امين

  • louly
    الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 00:20

    الله يرحمها ويجعل متواهاالجنة ويغفرلها من فضل القراء لاتصدروا احكاما علىالناس بدون علم اومعرفة الحقيقة فالبيوت اسرار وكذلك البحت سياخذ مجراه وسيظهر الظالم من المظلوم وبصراحة اكتر كل التخمينات ليست صحيحة

  • عبده
    الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 01:29

    اغلب النساء المغربيات الملتحقات باوروبا وحصلن على وثائق الا قامة تتحين الفرصة للتخلص من الزوج من هن من اقدمن على افعال مشينة في حق ازواجهن كالطرد من المنزل ولو كان الزوج في مستوى المسؤولية .ان كيدهن عظيم

  • Nad
    الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 02:49

    Svp arrêter waw !! C est toujours la femme qui est jugée et condamné ! Et qui dit pas c est quelqu un qui n est pas capable de se contrôler ! On ne sait si elle était battue ou mal traiter et lui abuser a la fin voilà !!
    Peut être qu elle a juste voulu son divorce !!ben non on voit toute suite que madame était infidèle !! Et il y a des choses on vit de couple qu on ne sera jamais car c est juste en eux que s est passé !!
    Mr qui parle a cause de la loi a l étranger qui protège la femme et qui ruine notre islam bla bla !! Halllllonreste dans ton pays pas personne qui vient vous taper sur les mains pour que vous immigrer dans des pays qui sont complètements différents !!

  • mohajira
    الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 07:05

    لا خولة ولا قوة الا بالله مباشرة بعد موتها هناك بعض المتحيزين لبني صنفهم ينعتون المغربيات بما ليس فيهن الا يمكن ان يكون الرجل ممن يتناولون المخدرات و يرتكبون السرقات الا يمكن ان تكون السيدة قد فاض بها الكيل ان تعمل و زوجها بنام بالنهار و يسكر فالليل هناك احتمالات عدة لكن الشيء الاكيد هو انه الزوج قد ارتكب جريمة لا يمكن غفرانها و انه قتل نفسا بغير حق لانه لا يوجد في ديننا الحنيف ما يعطي الحق لاحد ان يقيم حدا او قصاصا دون الرجوع للقانون

  • زهرة
    الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 13:02

    العيالات فاش كيمشيو الخارج غير كيشدو الوراق صافي ملكات الدنيا واول ما كتبدا بيه كتقلب على الفساد بحال الرجل لكان سباب في تواجدها تماماشي رجل انا مك نقولش كلشي شي فئةمعينة والله يهدي الجميع خصوصا النساءفي ولاد الناس لكي يبغيو يديرو اسرة في الغربة

  • ميرا
    الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 13:33

    السلام عليكم اخواني اخواتي.
    المرجو منكم عدم الاسائة الى الاخت المرحومة فانا اعرفها اعز المعرفة كانت انسانة مصلية و متدينة وكانت صديقة و النعمة الصديقات فكل ما حصل لها الا و كان مقدر لها،حقا كانت هناك غيرة و شك من طرف الزوج الا انه تلقى خيانة من زوجته السابقة ولكن مع الاسف الاخت البريئة هي من دفعت ثمن فعلتها فالمرجو منكم اخواني اخواتي ان تدعو لها بالرحمة و المغفرة من دون ان ادكر اسم الضحية لقد فارقتنا شهيدة.فما بقي لي سوى ان اقول(حسبي الله و النعمة الوكيل فيه حسبي الله و النعمة الوكيل فيه) وشكرا لكم استميحكم ان اطلت عليكم.

  • momo
    الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 20:28

    merci pour la soeur mira. je conais le monsieur qui a comis cet act . c est un ami a moi je le conai depui l enfance tout ce que je peux vous dire c est un homme normal un grand sporive qui ne fume pas et ne bois pas bolo maison respecteux . je sais pas se qui c est passer on tout cas aréter de dire du mal sur elle . alah yarhamha.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين