مبدعون يهربون الكحول من مليليّة لبني انصار

مبدعون يهربون الكحول من مليليّة لبني انصار
الخميس 23 أكتوبر 2014 - 13:10

تعرف النقطة الحدودية لباب مليلية ببني أنصار استمرار نشاط قوي لمهربي الخمور بأنواعها، حيث يستعمل ممتهنو هذه التجارة الممنوعة أساليب وحيل مختلفة لتمرير ما يشاؤون رغم تواجد نقط تفتيش ومراقبة لعناصر الشرطة والجمارك، حيث أن المهربين ينجحون في مسعاهم بطرق احترافية، تعتمد على إخفاء المنتجات الكحولية داخل محركات السيارات، أو أسفل مقاعد الدراجات النارية، أو عبر إخراجها بالتدريج اعتمادا على مهربين يخفون بعض القنينات أسفل ملابسهم، أو داخل علب مواد استهلاكية عادية.

ولا يمر يوم دون أن يتم حجز كميات مهمة من الخمور بأنواعها، وهي التي يتم توزيعها على باعة السوق السوداء بمناطق مختلفة داخل وخارج الإقليم، كما تتم الاستعانة بمهربين يقومون نقل تراكمات للكحول المهربة صوب باثس مدن المغرب مقابل عمولات وتسعيرات توازي المجهود المبذول.

مصدر أمني أكد لهسبريس أن الفترة ما بين الـ5 من أكتوبر إلى الـ15 منه، تم حجز أزيد من 1320 قنينة من طرف أمن النقطة الحدودية ببني أنصار، موردا أن عملية المراقبة تتم بشكل مستمر من أجل توقيف مهربي الخمور.

وتبقى النقاط الحدودية، أكبر منفذ للخمور المهربة من داخل مليلية، حيث تتم في بعض الأحيان عمليات منظمة يتم خلالها إخراج كميات كبيرة داخل سيارات، دون أن يتم ضبطها، ما يطرح التساؤل حول مدى توفر أليات المراقبة الكفيلة بإحباط هذه التجارة الممنوعة، والسبب وراء عدم تشغيل كاميرات المراقبة المثبتة بالنقطة الحدودية بني أنصار رغم الأموال الطائلة التي كلفت خزينة الدولة.

‫تعليقات الزوار

5
  • مراقبة نقطة الحدودية بمليلية
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 13:51

    frontière qui faut surveiller attentivement tout trafic transit via cet endroit de béni nsar la source de toute la contrebande. vers le maroc. les douanes sont souvent absent sur le chemin les gendarmes également police aussi . tout cet itinéraire devrait etre bien surveiller rien d'illégale ne puissent passé normalement! si vraiment on voulait lutter contre la criminalité et la contrebande pour le bien de l'économie de notre cher pays. Autrement ceux qui ne qui nous gouverne sont tenu pour responsable faute de ne pas donner les ordres strict aux service concerné

  • سمحولي بالزربة
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 14:35

    المبدعون الحقيقيون هم حراس الحدود ،أحد المغفلين أراد أن يعمل مبدع بدون شريك فوقع ،لأنه لا منتمي وليست له رخصة من أصحاب الحال ،إذا كان الإبداع ينفع فلينفعهم في إذخال إبرة غير قانونية إلى إسبانيا ،حيث الحراس لا يملكون من حطام الدنيا غير ما يملكه أي مواطن يسكن شقة كراء وسيارة وملابسه وأجرته ،لكنه يملك كرامة وأخلاق عالية أعلى من عمارات حراس حدودنا ،ولا تملك زوجته ولا أحد أبنائه رصيد بنكي بمآت آلاف أورو،بل يملك وطنية صادقة وإنسانيته وأدبه وعفته أكبر من عنجهية وإحتقاروإستكبار حراس حدودنا لست أدري هل أعمم أم أعمم.

  • mohamed baniansar
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 15:19

    LA CONTREBANDE PAR LES 3 PORTES S DE BANIANSAR FARKHANA ET BARRIOCHINO EST TELLEMENT OUVERTE PAR LE COTE MAROCAIN QUI PERMET TOUT FAIRE ENTRER SANS AUCUN PROBLEME.PAS DANS L AUTRE SENS LES ESPAGNOLS ONT 4 EQUIPES DE LA GUARDIA CIVIL QUI TRAVAILLENT TOUS EN MEME TEMPS POUR AGILISER LE TRAFFIC ROUTIER CHAQUE JOUR ILS ARRETENT DES DIZAINES DE VOITURES QUI TRANSPORTENT VERS MLILYA OU LA DROGUE OU LES MASSES DE DEVISES EUROS DIRHAMS OU DES PRODUITS ALIMENTAIRES TANDIS QUE DU COTE DE CHEZ NOUS LES DOUANIERS FONT ENTRER TOUTES LES VOITURES ET FOURGONNETTES REMPLIES DE PRODUITS SANS HESITATION DE LA PART DES FONCTIONNAIRES PAYES PAR NOTRE PAYS POUR PROTEGER L ECONOMIE NATIONALE

  • ادريس
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 15:51

    ليس هناك اي ابدع فكل الحراس هناك يأخذون الرشوة مقابل تهريب اي شيء. لطلما هربت محركات دراجات ملابس مقابل رشوة الامر واضح
    اللهم سمحنا

  • nadori nadori
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 16:40

    جميع القنينات التي يتم حجزها في معبر بني انصار و معبر فرخانة تتم من طرف عناصر شرطة الحدود و احياننا تضبط كميات مهمة من الكحول الطبي الذي يوجه لمعامل صناعة الادوية بالدار البيضاء و الذي يتم افراغه في خزان يتم وضعه داخل خزان وقود السيارة. اما الجمارك فهي متواطئة في عمليات التهريب كإخراج السيارات المزورة داخل مليلية و بنادق الصيد و الرصاص و لم نعد نستغرب في الناظور حين تفك العصابات و يتم حجز اسلحة نارية بحوزتها اذ انه منذ ان فكت عناصر الشرطة بفرخانة لاكبر عصابة بالجهة الشرقية لترويج المخدرات لجأت باقي العصابات لاستعمال المسدسات النارية في مناوشاتهم و الهروب من الشرطة اما جهازالدرك بفرخانة فمتواطئ مع العصابات و يسهل لهم المعلومات و الاخباريات عن الحملات التي تقوم بها الشرطة القضائية بفرخانة

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 8

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء