أفتاتي يتّهم الفاسي وبادّو بـ"النصب"

أفتاتي يتّهم الفاسي وبادّو بـ"النصب"
الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 16:04

أبدى عبد العزيز أفتاتي، النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، استغرابه من اتهام حكومة عبد الإله بنكيران بالنصب، في وقت عرف فيه المغرب عمليات نصب واحتيال حقيقية خلال الفترات السابقة”.

وجاء موقف أفتاتي ردا على نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، الذي كان قد اتهم الحكومة “بالنصب والاحتيال على المغاربة”.

وقال أفتاتي، اليوم في اجتماع للجنة المالية والتنمية الاقتصادية، إن المغرب عاش عمليات نصب واحتيال، من قبيل فضيحة “النجاة” وفضيحة اللقاحات”، في إشارة إلى ملف شركة النجاة التي اعتُبر عباس الفاسي متورطا فيها أيام كان وزيرا للتشغيل، وإلى صفقة اللقاحات في فترة ياسمينة بادو، وزير الصحة السابقة.

وأضاف أفتاتي أن مرسوم حل حزب البديل الحضاري يُعتبر أيضا نصبا واحتيالا مورس باسم القانون، مشيرا إلى أن الحزب تم حله بمرسوم لم يُنشر في الجريدة الرسمية ولم يُمكّن منه مسؤولو الحزب، متسائلا “ماذا يمكن أن نسمي كل هذا؟”.

وفي موضوع التقاعد، دعا أفتاتي إلى معالجة الملف على أرضية العدالة الاجتماعية، مطالبا الذين يتحدثون ويحللون وضعية التقاعد، بأن يناقشوا تقاعد البرلمانيين والوزراء وكبار المسؤولين، وألّا يتهربوا بالإدعاء بأنهم يدافعون عن الموظفين والطبقة العاملة.

‫تعليقات الزوار

36
  • AMINO
    الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 16:23

    Bravo ASSI FTATI , il faut bien un jour , le plus proche possible , ouvrir ces dossiers d'arnaque de l’affaire " NAJAT " et de de l'affaire des " VACCINS " pour que JUSTICE SOIT RÉTABLIE pour tous ces jeunes qui ont été lésés , et pour dilapidation des deniers publics , là , on pourrait commencer à parler de la vrai DÉMOCRATIE VIVEMENT l'ouverture de ces dossiers en justice à l'instar de l'affaire ZAZ s ,

  • ملاحظ مغربي
    الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 16:28

    إيوا صافي انتما كلكم اصحاب بن اكيران حادكين غير في الهدرة الخاويا أو الْبلا .بلا… بلا.. أما الدراع والوا يجيب الله؟!!!!

  • عبدالرزاق
    الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 16:29

    خودوا باقوال د عبدالعزيز وسيحل مشكل التقاعد

  • مول الحديد
    الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 16:32

    قاليك النصب والاحتيال في صفقة اللقاحات ، أ هذا يعني في اللقاحات فقط ؟ والله يعطينا وجهكم يا وجوه الحبس، راه فجميع المجالات كاين النصب والاحتيال وهادشي ما تجيوش نتوما تقولوه لينا حيث حنا عارفين شنو كاين ( انا أتحدث على ما قبل حكومة بنكيران ) ، أما عن هذه الحكومة فكندعي الله أنها توفق فخدمتها و يبعدوا عليها الأوباش مثل السيكليس شباط و ما جاوره من أوغاد و تماسيح و عفاريت .

  • mo3ad
    الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 16:34

    ا للهم بدلهم بقوم صالحين كلهم نهب البلاد هاد لبلاد كون كانت عوينة او لاشبير كون نشف شحال هاد في ايا م محمد الخامس رحمه الله والان بدؤ يفضحون في بعضهم الله اعطيهم ا لشوهة في الدنيا ولاخرة ………………….ام……………………ين الله انصر ملكنا امين

  • عبدالله
    الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 16:40

    نعم الاستغلال استغلوا المغرب لصالحهم في قراراتهم وخير المغرب اكلوه واغتنوا منه واستعملوا السلطة للنصب والاحتيال افقروا الشعب واحتلوا الادارات ووضفوا موظفون أشباح واقاموا مشاريع وهمية نعم الاستغلال استغل خيرات البلاد واكثروا فيها الفساد.

  • التهريج
    الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 16:42

    هذا نسميه النصب والضحك على الشعب، اذا إتهم مضيان حزب البيجيدي بالنصب فأجمل رد ليس فنتزيات افتاتي التي لا تسمن ولا تغني من جوع بل فتح ملفات الفساد التي بين أيديهم وهم في الحكومة وعلى رأس النيابة العامة

  • المصطفئ
    الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 16:43

    تعتبر هذه الحكومة من احسن و اصدق الحكومات مند استقلال المغرب احب من احب و كره من كره. و لي اليقين بانها ستفوز بالانتخابات البرلمانية والجماعية المقبلة ان شاء الله.

  • b.t orzt
    الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 16:44

    Bravo Mr. AFTATI, toujours la vérité est l'une des qualités que vous possèdez cette vérité qui fait défaut chez les autres,vous avez toujours démontré et montré du doigt (les auteurs) la cause et les vrais causes de nos probèmes, malheureusement l'écoute n'est pas actif,( la sourde-oreille) et….

  • قدوري حميد
    الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 16:48

    هاالمعقول! ونحن متفقون معك وانه عين الصواب.ولكن اين حزبكم من كل هذا؟الم تعلن قيادتكم العفو التام عن المفسدين!وعليه هذا كلام اريد به دغدغة عواطف الناخبين ليس الا.

  • مادا يمنعكم ؟
    الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 16:54

    الكلام الفارغ.تبيعون الاوهام للمغاربة. النيابة العامة يتراسها *كبيركم* فمادا يمنعكم ان اردتم فتح هده الملفات وتقدمونها امام العدالة.اصبحتم انتم اصحاب العدالة والتنمية مثل اصحاب **الحلاقي**التهريج والصراخ لجمع اكبر عدد من المتفرجين-الناخبين-.وما منعكم ان يعدلوا من تقاعد البرلمانيين والوزراء والمديرين العامين ؟ اليست لديكم الاغلبية في البرلمان ؟ ام ان الاغلبية تتحرك فقط عندما يتعلق الامر بالزيادة في المواد الغدائية والماء والكهرباء وقريبا ستفرضون ضريبة على الهواء الدي نستنشقه. عند ربكم تختصمون.والله ستقفون امام الله واشير اليكم واقول **ياربي هؤلاء افقرونا واغتنوا وجوعونا فشبعوا وجهلوا ابناءنا فعلموا ابناءهم .ياربي خد لي حقي منهم واريده من حسناتهم -ان كانت لكم حسنات-والا طرحت عليكم دنوبي كلها.دلك هو الجزاء الاوفى.ا

  • med bouigra
    الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 17:04

    الله احفظ هاد البلاد من ولاد الحرام اوصافي .أما الحكومة مدارت والو أ ماغدر والو لاحقاش غير موجودة اصلا .بروتوكولات صافي ابلا بلا …..بلا

  • لطفي
    الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 17:04

    اﻵن أسي أفتاتي وضعت أصبعك على الجرح الذي أدمى قلوب اﻻف المغاربة في واقعة كذبة سفينة النجاة وإني أتساءل كيف لعباس أن ينام وماذا يقول لربه غداً يوم القيامة وكذلك ياسمينة كما أتساءل لماذا لم يتم تقديمهم للمحاكمةأتمنى أن يكون عذابهم في الدنيا قبل اﻵخرة

  • النفاق وسوء الاخلاق
    الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 17:08

    اذا صدقناكم فلم تحالفتم مع من تتهمونهم بالفساد في النسخة الاولى للحكومة ووضعتم يدكم في يدهم ولنا شاهد آخر على نفاقكم بالامس القريب كان مزوار فاسدا ولما انسحب الاستقلال من الحكومة تحالفتم معه واصبح بين عشية وضحاها طاهرا.اذا لا تصدعوا رؤوسنا فكل شيء اصبح واضحا امام كل ذي بصيرة، وان كنتم صادقين فقدموهم للقضاء والا فهو رمي الناس بالباطل ووزيركم الرميد هو رأس النيابة العامة ومن صلاحياته تحريك التحقيق.فكفوا عن الضحك على الشعب و ايهامه انكم تحاربون الفساد لانكم بكل بساطة حلفاؤه.

  • citoyen
    الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 17:38

    Pas seulement l'escroquerie en plus l'abus de confiance, l'abus de pouvoir, détournement de fonds publics et d'influence. … et la liste des chefs d'inculpation est très longue.

  • Mostafa El amrani El khaldi
    الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 17:42

    محاولة يائسة لتشويه صورة الحزب الحاكم.شباط ولشكر وصلوا الى مرحلة التحضير للأنتحار…
    المغرب في الطريق الصحيح و الحكومة تتقاتل من أجل أن يصبح المغرب من الدول الصاعدة، إلا أن هناك دائما من يعرقل الإصلاح، و أظن هنا يأتي دور الشعب في محاصرة هؤلاء المرتزقين و معاقبتهم و قطع الطريق عليهم في كل محطة انتخابية
    كل الدراسات تؤكد على أن الحكومة الحالية هي أحسن ماقدمته لنا الإنتخابات عبر التاريخ فلنكن موضوعيين ولنضع بين أعيننا الأحزاب والحكومات التي نهبت أموال الشعب ..

  • god
    الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 17:58

    نريد موقفا جريئا تتخذه الحكومة ضد ملفات الفساد بمحاسبة المفسدين ل 80% من التروات ديالهم نصب ونهب لا كترة الكلام الدي لايسمن ولايغني من جوع

  • Marocain
    الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 18:01

    A celui de l'article n° 8 je te dit reflechi bien avant dire n'importe quoi, s'il a été honnette pourquoi Mr Benkirane n'a pas dit su le baisse de pétrole de près de la moitié et les prix por les usagers rest pres que le même; et pourquoi n'a pas répndu Mr Khalefi sur le'aummentation du taux de la valeur ajouté (TVA) et sur les effets d'entainement qui va aboutir (tous les produits de grand consommation vont augmenter)

  • Ex sympathisant du pjd
    الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 18:06

    C est vous qui gouvernez maintenant ,au lieu de faire tout un tapage, faites les traduire devant la justice si vraiment ils sont responsable de ce que vous avancez.ce sont les actes que les marocains veulent et non les paroles.
    Ce n est que de la propagande pour des fins que nul n est censé ignorer.eh bien les elections approchent !!!et on recommence à manipuler le peuple ou du moins ce qui reste de ceux qui n ont pas retenu la leçon

  • ومن بعد؟!
    الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 18:06

    هذا كله كلام يبين عن ضعفكم! لا شخصية لكم كحزب حاكم. كيف تتكلمون كفرد بسيط في المجتمع لا يستطيع فعل شيء غير البكاء!!! لماذا أوصلناكم إلى الحكومة؟! كي تقولوا لنا ما نعلمه؟! أوصلناكم من أجل التغيير! قلنا لهم هادوك مفسدين خاصكم تحاربوهوم. وصلو وقالو لنا! واييييه آسيدي مفسدين ولكن راهم تماسيح وعفاريت! منين ما قادرينش عليهم سيرو بحالكم وخليونا وجهاً لوجه معاهم. فاين ما بغات تخرج تخرج! ولا سيكليس ماكايعرفش حتى يتكلم كايضحك علينا الي يسوى ولي مايسواش! واعارفينكم ماكاتسرقوش! شنو طفرنا!

  • عبدو
    الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 18:25

    وصباح الخير السي افتاتي.مكنتوش عرفينهم لما تحالفتو معاهم ولما قائدكم الهمام بنكيران كان تيعنق عباس الفاسي بجوج يدين.ونا بنفسك ماخليتي ماقلتي في مزوار وفي الاخير تحالفتو معاه. والان جأي تتخطب علينا.مامنعكم من تحريك النيابة العامة. ياك طلب منكم شبأط تحاكمو كل من ثبت في حقه التهمةوما قدرتوش.وسير شوف غأ فضيحت وزيركم الرباح مع الاتراك في قضية لوطوروث.تجأر الدين شي يكوي وشي يبخ.عاق بكم الشعب لي قهرتوه بالزيأدات.موعدنا الانتخابات.انشري ياهسبريس جأزأك الله خيرا.

  • جادلتمونا واكثرتم جدالنا
    الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 18:36

    لا حول ولا قوة الا بالله . كل ما جاءت حكومة لعنت اختها اي من سبقتها فلماذا لا تحاكمون رؤس الفتنة ودهاقنة الفساد ام ليس لكم عليهم سلطان ام لهم حصون يتحصنون بها ولم تستطيعون لها نقبا ، جادلتمونا واكثرتم جدالنا بالعفاريت والتماسيح أهذا ما تملكون حديقة حيوانات ولغظ لا يجدي من الفساد نفعا لم تقدمو ولا مفسد واحد الى المحكمة حتى يقال أنكم تحاربون المفسدين بل ما وجدتم من سلاح تحاربون به الفاسدين الا جيوب المواطنين

  • OUJDI GOOD
    الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 18:43

    إن الذين تتهمونهم بالفساد آسي بلا بلا كانوا ارفق منكم الى الشعب ، و شهدنا في عهدهم المشاريع الكبرى و النهضة الحقيقية للمغرب ، اللهم حكومة اليوسفي او حكومة جطو او حكومة عباس ، و لا حكومة بنزيدان و حزب لباجدة ، إسألوا جميع رجال التعليم كعينة و سوف تجدون الجواب الصحيح

  • اليوسفي
    الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 19:24

    لا تنسوا اليوسفي الرجل الصادق الذي قاد الانتقال الديمقراطي في نسخته لكن تعرض لأكبر خيانة من أقرب مقربيه الذي أفشلوا التجربة، فما كان إلا أن انسحب في صمت و ترك الجمل لأذناب المفسدين الذين يحاولون هدم تجربة العدالة و التنمية.
    بعض الشعب عاق و البقية في الطريق.
    نطلب من بنكيران فتح تحقيق في المشاريع التي فتحها اليوسفي تم تحويلها إلى جيوب المفسدين بما فيهم بعض الزعامات الحزبية و النقابية.
    نذكر على سبيل المثال: عقود التكوين، مشروع عقد تشغيل ـ تكوين.

  • محمد غنام
    الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 19:29

    شعار حزب الاستغلال: "المغرب لنا, لا لغيرنا". يعني أن المغرب و كل خيراته للاستغلاليين و لا لأحد غيرهم.
    أما الحكومة التي يخيفها سراق الزيت و العفاريت و تقليت و بوبريص و التماسيح تعرف فقط إصلاح نظام التقاعد على حساب المتقاعدين و تتعامى على التقاعد خمس نجوم للوزراء و البرلمانيين.
    الكادحين من الموظفين و العمال افنوا حياتهم في إطار تعاقد معين مع صندوق التقاعد و مع المشغل, فكيف ما يكون النظام الجديد المزمع تطبيقه, يجب أن لا و لن يطبق بطريقة رجعية. السنين التي قضاها الموظف أو العامل في إطار نظام التقاعد الحالي, يجب أن يطبق عليها القانون الحالي. أما القانون الجديد, فسوف يصبح ساري المفعول بعد تاريخ صدوره في الجريدة الرسمية.
    و الله يجعل البركة في المغاربة الاحرار و في المحاكم الادارية.

  • rachid
    الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 19:40

    il faut réformer les retraites des députés et des ex ministres et toutes les largesses extraordinaires que gagnent ces bras cassés.

  • ابراهيم مكناس
    الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 20:43

    غريب جدا ،يتحدث أفتاني وكأنه في حزب آخر غير الحزب الحاكم ،والأغرب أن الكثير من أهله ومن المخدوعين ، هللوا لكلامه . رئيس حزب أفتاني عفا عن المجرمين والمفسدين، بعبارةعفا الله عما سلف، بل قبل بحكومة شارك فيها حزب الاستقلال صاحب فضيحة النجاة واللقاحات ,,,إلخ ،قبل أن يختار حزب الاستغلال الانسحاب من الحكومة بإرادته.
    لمن تحكي زابورك يا أفتاني ، حزبكم رفع شعار محاربة الاستبداد والفساد فقط من باب الدعاية الانتخابية،مستغلا موجة حركةعشرين فبراير الشعبية ، رغم عدم مشاركته فيها رسميا، وهاهي ولايتكم على وشك الانتهاء، بقي الفساد مكانه والاستبداد في مقامه. لم هذه الازدواجية المقيتة ؟ التغيير الجديد الذي عرفه المغرب مع حكومتكم هو الزيادة في أسعار البنزين والمواد الغذائية والماء والكهرباء ، ومشكل التقاعد والقادم أسوأ. كل هذا على حساب الضعفاء والفقراء والموظفين الصغار. إذن من هم التماسيح والعفاريت ؟ إن حزبكم أكبر تمساح بل وأكبر حرباء ، فلا داعي للمناورة والمراوغة ،فالشعب عارف وواع ، ولن تنطلي عليه حيلكم ، فكما أسقط الشعب الحكومة السابقة ، فهو قادر على إسقاط جميع الحكومات الفاسدة مهما كان لونها….

  • جدة الشومبانزي
    الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 21:18

    و لماذا لا تحيلون هذه الملفات على القضاء؛ خصوصا و انتم لديكم الاغلبية البرلمانية و "كبيركم" وزيرا للعدل؟؟. ام تريدون مقايضة الشعب مقابل " اغمضوا اعينكم عن سياستنا الفاشلة و فسادنا نغمض اعيننا عن قضية النجاة". الشعب عاق و فاق بمقالبكم و حربائيتكم و لن تلدغوه من الجحر مرتين. و ينصحكم بالاستفادة من النهضة التونسية و تتخلوا عن عاداتكم السيئة مثل قولكم بان الانتخابات ستكون مزورة. واراه يا افتاتي .. بن كيران هو اللي غادي يشرف على الانتخابات .. و ليس جدة الشومبانزي.

  • Gaza
    الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 21:33

    نتحدى افتاتي هدا ان يسال من سمية كم من الاموال تأكد من جمعية الاعمال الاجتماعية للوزارة السواني بدون موجب حق و ان يقفوا لوزير العلاقات مع البرلمان لمادا يأخذ 15مليون سنتيم من الجمعية اعمال الاجتماعية نقدا كل ثلاث اشهر لديوانه

  • جلال
    الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 21:47

    ختام الكلام المسك افظل ما قاله افتاتي من يريد الاسلاح الازمة صناديق التقاعد عليه ان يناقشوا تقاعد الوزراء والنواب المسؤولين الدولة كبار اسي افتاتي هاد هضرة قولها رئيس الحزب ديالك بنكيران باش يطبقها ويفتح نقاش والمناظرات حول الاصلاح صنادق التقاعد من جميع جوانبه متلا هل المعقول اسي افتاتي ان يستفيد نائب البرلمان يتغيب على معظم جلسات البرلمان وبعض النواب لايحضرون ولايرى الناخبون وجوهم الا عندما يفتتح الملك دورات البرلمان ياتون للتدوق حلوى الملكية وان حضروا باقي جلسات ينامون على كراسي البرلمان الوثيرة حضورهم سيان متل غيابهم ومعة دلك يقضون 5 السنوات ويتاقضون الراتب التقاعدي مريح مدى الحياة ولم يكتفوا بدلك بل يضغون للثوريت تقاعدهم بعد وفاتهم للزوجاتهم والابنائهم هل الاصلاح التقاعد يكون فقط على حساب الموظفين صغار والكادحين والاصحاب المعاشات ضعيفة اصلا كثيرا من المتقاعدين يعلمون اصلا بعد التقاعد لان صدقة تقاعدهم لاتكفيهم للشراء دواء واحد من الامراض من المرض السكري او القلب من الامراض يعانون في كبرهم كبار يسرقون وينهبون وصغار يدفعون تمن على بنكيران ان يبدا من نفسه يعطيقدوة اصلاح

  • حميد
    الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 23:18

    الفاسي طليق وبادو طليقة ، و من يُتهم الفاسد فهو فاسد ، الوزارة والبرلمان في كفة واحدة ، المغاربة معروفون على الصعيد الدولي دولة متعفنة بفسدها ، و عاش ملكنا المحبوب ،بدونه لباعو الثعاليب الوطن شبر ، شبر

  • Mohamed HARIZI
    السبت 1 نونبر 2014 - 00:49

    Monsieur Aftati vous toucher là de gros calibres que depuis l'indépendance personne n'a osé les désigner du doigt, à plus forte raison les accuser de magouilles dans l'exercice de leurs fonctions de ministres
    Inoui, impensable pour le mortel des communs, à moins que vous n'ayiez une carte maitresse dans votre manche
    Accuser,prouver les faits incriminés,traduire en justice est le chemin qui vous reste à parcourir pour mener à bonne fin cette périlleuse mission
    Dans le cas contraire, on dira que c'est parce que votre parti à été directement visé que tel Don Quichote vous avez sauté sur votre destrié pour vous attaquer aux moulins à vent
    Espérons de tout coeur que ce n'est pas le cas

  • مغربي حر
    السبت 1 نونبر 2014 - 00:58

    هل تريدون من الحكومة أن تقوم بعملها صوتو عليها 100% لكي لا تتحالف معى أي أحد وسترون الفرق انشالله

  • مغربي
    السبت 1 نونبر 2014 - 12:21

    الحكومات السابقة رغم اختلاسهم للملايير الدراهم لم يكن اختلاسهم ظاهر في حين ان سياسة بنكيران استهدفت الزيادات التي استتقلت كاهل الشعب المغربي و اخرها ارتفاع اسعار الكهرباء و الماء الصالح لكل شيئ إلا الشرب . كفى استحمارا للشعب

  • MANDELLA
    السبت 1 نونبر 2014 - 16:38

    monsieur Aftati ne disait que la realite et rien que la vérité. il y a des petits bébés qui ont succombe morts .suite a ses vaccins périmes d autres sont actuellement paralyses et ils continuent a souffrir suites aux dégâts humains subis par faute illegale de yassmina baddou qui continuent a rigoler aux gueules des marocains sans honte sans esprit humain sans dignité sans sentiments humains .aux défunts bébés qui sont victimes.de cette tragédie.personne ne peut commettre cette crime humain sans jugement .sans poursuites judiciaires et oui la démocratie humain . comment dire demain au haut seigneur le dieu qui observe et contrôle les actions des manières des filous. je me demande pourquoi ne veulent pas au moins demander le pardon aux pères des victimes par milliers. de leurs crimes et disparaissent des visages des marocains.qui ont marre et trop marre de voire ses cochons et LAIE qui rigolent sans honte sans paternité. parce que ils sont pistonnes et oui l égalité c est blabla.

  • zagagh
    الإثنين 3 نونبر 2014 - 04:32

    Les jeux sont toujours faits a l'avance et le Makhzen aurait deja choisi tres certainement qui allait "gouverner"le pays prochainement.
    Les marocains dans leur ensemble boycottent toujours les urnes depuis les annees de plomb a aujourd'hui et le Makhzen a toujours annonce des taux record de participation ,alors que la realite de participation aux urnes n'avait jamais depasse selon certains entre 23% a 26%dont bulletins nuls.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات