24 ساعة

مواقيت الصلاة

19/12/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5307:2512:2915:0317:2518:46

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل توجد بالمملكَة أحزاب سياسيّة تحظى بثقة المواطنين المغاربة؟
  1. أسرةٌ مغربيَّة تعتصمُ بمطار البيضاء بعد رفض دخُول الأمِّ السُّورية (5.00)

  2. الوفا والمواد المدعمة (5.00)

  3. توزيع مساعدات للتخفيف من آثار البرد بتاونات (5.00)

  4. الـ MGPAP تصادق على ميزانية 2015 (5.00)

  5. "بوجمعة الطاشرون" و"شْعيبة".. شخصيات بصمت مسار بسطاوي (5.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | المغرب يقرر تعليق نشاط قناة الجزيرة

المغرب يقرر تعليق نشاط قناة الجزيرة

المغرب يقرر تعليق نشاط قناة الجزيرة

أعلنت وزارة الاتصال اليوم الجمعة أنه تقرر تعليق نشاط قناة (الجزيرة) في المغرب، ووقف العمل بالاعتمادات الممنوحة لطاقمها العامل فوق التراب الوطني وذلك تطبيقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل.

وذكر بلاغ للوزارة نقلته وكالة المغربي العربي للأنباء أن هذا القرار جاء بعد أن "تم رصد حالات عديدة انحرفت فيها القناة المذكورة عن قواعد العمل الصحفي الجاد والمسؤول،الذي يقتضي التقيد في جميع الظروف والأحوال، بشروط النزاهة والدقة والموضوعية، والحرص على احترام القواعد والآداب المهنية، كما هو متعارف عليها".

وبعدما ذكر البلاغ بأن المصالح المختصة بوزارة الاتصال قامت في نطاق المهام والاختصاصات الموكولة اليها بإعداد جرد شامل وتقييمي دقيق للتقارير والبرامج الإخبارية التي تناولت الشأن المغربي على قناة الجزيرة، أشار الى "أنه ترتب عن هذه المعالجة الإعلامية غير المسؤولة، إضرار كبير بصورة المغرب، ومساس صريح بمصالحه العليا، وفي مقدمتها قضية وحدته الترابية، التي تحظى بإجماع وطني راسخ لدى كل فئات الشعب المغربي".

وسجلت الوزارة في هذا الصدد بأن القناة المذكورة لم تبادر إلى تصحيح هذا الوضع، رغم كل الملاحظات والتنبيهات التي جرى إبلاغها إلى مسؤولي هذه القناة في عدة مناسبات، الأمر الذي يجسد ،يضيف البلاغ ، "تماديا مقصودا في الإساءة إلى المغرب، وتصعيدا ملحوظا زاد حجمه طيلة الفترة الأخيرة، مع إصرار واضح على تقديم صورة عن بلادنا، تتسم بكل الشوائب والمظاهر السلبية، في سعي محموم لتبخيس جهود المغرب في كافة المجالات الإنمائية، والتشويش على مشاريعه وأوراشه الإصلاحية الكبرى، والإنتقاص المتعمد من مكتسباته وإنجازاته، في مجال تكريس الديمقراطية وتثبيت حقوق الإنسان".

"فبالإضافة إلى كل الإخلالات المهنية المتكررة، التي يجسدها التعاطي اليومي لقناة الجزيرة بشكل سلبي مع قضايا المغرب"، أكد البلاغ أن "هذه الأخيرة قامت بإدخال معدات تقنية إلى بلادنا ،دون الحصول على التراخيص القانونية اللازمة من كل الجهات الحكومية المختصة".

وخلص بلاغ الوزارة إلى أنه "وتطبيقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل، فقد تقرر تعليق نشاط قناة الجزيرة في المغرب ، ووقف العمل بالاعتمادات الممنوحة لطاقمها العامل فوق التراب الوطني للمملكة، وذلك بداية من تاريخه".

ويأتي قرار وزارة الاتصال بإقفال مكتب قناة "الجزيرة" بالرباط بشكل نهائي، بعد ان اختارت القناة القطرية مقاضاة الحكومة المغربية في شخص الوزير الأول عباس الفاسي ووزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة خالد الناصري، وذلك على خلفية قرار هذا الأخير عدم تجديد اعتماد الصحافيين المغربيين العاملين في مكتبها في المغرب.

وقد عللت وزارة الاتصال قرارها بعدم تجديد اعتمادات محمد البقالي وأنس بنصالح بتشويه "الجزيرة" لصورة المملكة في الخارج من خلال ترويج أخبار تسيء إلى سمعة المغرب.

وكان هذا الإجراء قد سبقه إجراء آخر يقضي بوضع قيود على تحركات صحافيي القناة في المغرب، إذ فرض على صحافييها الحصول على إذن مسبق قبل تصوير أي ربورتاج أو مادة صحافية.

وقد نقلت القناة القطرية الصحافيين المغربيين إلى السودان ولبنان، وردت وزارة الاتصال على رفض منع تسليم صحافيين اثنين فقط الترخيص للعمل بالمغرب، وراسلت المحكمة مؤكدة أنها سلمت تراخيص أخرى إلى صحافيي مكتب القناة وتقنييه.

وكانت الكتابات الصحافية التي تعاطت مع الموضوع في المغرب أكدت على أن مقاضاة المغرب في أرضه من قبل قناة ممولة من قبل الحكومة القطرية، ما هو إلا انعكاس لأزمة بين البلدين.

إلى ذلك عبرت "الجمعية المغربية لحقوق المشاهد" عن "امتعاضها الشديد من تمادي قناة الجزيرة الفضائية في معاداة المغرب ووحدته الترابية بعدما أضحى ذلك سلوكا ممنهجا لتعاطيها السلبي مع النزاع الجزائري المغربي حول الأقاليم الجنوبية للمملكة، المسترجعة من يد الاستعمار الإسباني"، حسب بلاغ للجمعية، توصلت "المغربية" بنسخة منه.

وبعثت الجمعية رسالة مفتوحة إلى الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة شبكة "الجزيرة"، تستنكر فيها "انحياز القناة السافرلأطروحة الجزائر".

وتطرقت الرسالة المفتوحة إلى الشيخ حمد بن تامر آل ثاني إلى تهميش الجزيرة لاختطاف مصطفى سلمى ولد سيدي مولود، واستمرار اعتقاله في مكان مجهول فوق التراب الجزائري، إذ لزمت القناة الصمت المطبق، حسب تعبير رئيس الجمعية المغربية لحقوق المشاهد، حول مصير مصطفى سلمى، واكتفت بترجيح صوت البوليساريو والنظام الجزائري، متجاهلة كل أشكال التضامن الوطني والدولي الواسع مع الضحية.

واعتبرت الجمعية أن نهج وسلوك قناة الجزيرة الفضائية تجاه المغرب ووحدته الترابية يصب في خط زعزعة الأمن والاستقرار بشمال إفريقيا، ضدا على رغبة وإرادة شعوب المنطقة، وعلى الإرادة الدولية المعلنة في حل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، على أساس مقترح الحكم الذاتي، الذي اعتبرته مقترحا جادا وذا مصداقية.

وخلصت الجمعية إلى أن الجزيرة فقدت مصداقيتها لدى المشاهد المغربي، بعد أن كان متابعا وفيا لبرامجها إلى وقت قريب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (527)

1 - السربوتي الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 22:17
كل غيور على بلاده سيفرح لهدا القرار
الان هده القناة زادت فيه بزاااف
2 - الأستاذ محمد قطاية الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 22:19
كان علينا نحن المغاربة بدل سياسة لطم الخدود وشق الجيوب أن نراهن على الإعلام الوطنى المسمى بالقطب الإعلامي الجامد في الدعاية لأوطرحاتنا السياسية بدل مخاولة الركوب على نجاح الغير ذلك أن إعلامنا غارق في سهرات الشطح والردح غير عابئة بالتحديات السياسية التى تواجهنالا أن نستجديا قناة الجزيرة لنفرض عليها خطا تحريريا ورسالة سياسية هي في عنى عنها ، يجب أن نسائل أهل الدار ، لا أن نعزوا فشلنا الى الجار,
3 - karim الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 22:21
في الحقيقة تعتبر قناة الجزيرة من القنوات التي فتحت أبواب الإعلام والحق في الخبر وسباقة في إعطاء حرية الرأي، والمغاربة لم يكن لهم هذا الزخم من المعلومات لولا قناة الجزيرة،لكن، ومع بزوغ عصر المعلومة وانتشار استعمال الانترنت على نطاق واسع، تعرت هذه القناة أشد تعرية وكشفت من شتى جوانبها، ونحن هنا لا نتحامل على هذه القناة إلا من جانب تحيزها للجانب الإنفصالي على حساب الوحدويون، من هنا كان على هذه القناة التحلي بالموقف الرزين ومبدأ الخبر اليقين، وأن تنأى عن محاباة أحد طرفي النزاع، لكن لم يكن من الصواب بتاتا أن يأتي قرار الإغلاق هكذا بدون حكم أو عن طريق المحكمة، لقد كان لزاما على الحكومة أن لا يكون قرار الإغلاق بدون محاكمة، وعليها أيضا منحنا الحق في المعلومة كما نريددها نحن وليس كما تريد الحكومة، يجب تأسيس قنوات في المستوى لمجابهة الجزيرة، لانها أصبحت قناة لمن يدفع أكثر والسلام.
4 - تاوريرتي الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 22:23
الطرد الطرد ... لسنا بحاجة لقناة متحيزة . أتمنى أن تكون الخطوة الموالية هي حجب هذه القناة القطرية
5 - sahraoui الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 22:25
انه قرار حكيم شكرا للمغرب.
6 - مغربي حتى النخاع الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 22:27
احسن حاجة دارها المغرب واش حنا بقاو ديما ساكتين ,من يحترمنا سنحترمه ومن لم يحترمنا سندير ظهرنا له,المغرب صعيب عليهم و على غيرهم
7 - hind الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 22:29
اخير ا اغلقو قناة الحريرة المشؤومة التي نشرت الفتنةو الفوضى ورفعت نسبة البطالة والفقر في المغرب الى مستويات قياسية انها من كان وراء احتجاجات العيون اوزيد اوزييد... , الحمد لله اننا في المغرب بلد الحرية نتمتع بجمعية اسمها حقوق المشاهد تدافع عن حقنا في برمجة مسلسلات تركية وهندية وكورية ومكسيكية...الله اطول لينا عمر ال الفاسي
8 - محمد الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 22:31
الحمد لله
لو كان هذا الامر نفذ من زمن طويل لأرتاحت نفوسنا من كل ما تبثه الجزيرة من اقاويل وحكايات مفربكة وأساطير من زمن الف ليلة ولبلة لكن تظهر على أنها حقائق كانت مغلوقة ومحصنة تحت دواليب العفاريت ولو لم تكن الجزيرة لما عرفها ولا اطلع عليها أحد.
فالمغرب والحمد لله بلد واحد وأسرة واحدة تصله المعلومةبين أفرادمكوناته من طنجةالى لكويرة ولو تكن المعلومة في قصور مشددة أو تحت أقفال موصدة
نحن هكذا نعرف عن بعضنا البعض كل ما يخطر بالبال لكن نتركه فيما بيننا لا يصل للغريب وان وصل نعطيه ما نريد.
كم من أشياء خرجت للعلن وعند ألجزيرة وأشباهها بأنها Scoop وفي الحقيقة عند عامة الناس فقاعة وليست لها حقيقة وتلك الأخبار لها روايةأخرى.
فالشعب المغربي ذكي بالفطرة لا تستحوذ عليه الا البجد واليقين والا فسلة المهملات التي سقطت بها الجزيرة.
9 - محمد ايوب الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 22:33
حينما يفتح احدى قنوات ما يسمى بالقطب العمومي عندنا فانه لا يجد ما يشفي غليله من اخبار وتحاليل ذات مصداقية بل يجد برامج الشيخات ثم الشيخات ولا شيئ غير الشيخات...برنامج حوار لمصطفى العلوي برنامج موجه بشكل فظ يستغفل المشاهد واغلب البرامج التي على شاكلته لا تسمن ولا تغني من جوع التحليل والتعليق العميقين لشؤون بلدنا...ميوعة في ميوعة كرستها الطبقة السياسية المتعفنة عندنا التي تهرول نحو المناصب والامتيازات المترتبة عنها... وقضية انتخاب عمدة طنجة خير دليل على ذلك، وقد سبقتها انتخابات تجديد اعضاء جهة طنجة تطوان عن الجماعات المحلية حيث يرى اغلب المتتبعين ان المال هو الذي حسم النتائج...وقبل ذلك تتبع من يهمه الأمر انتخابات تجديد ثلث مجلس المستشارين...وكغيرها يقولون بان المال كان حاسما فيها... اية مصداقية لوجوه سياسية هرمة تتربع على مناصب عمومية من غير ان تقدم اي عمل لفائدة الوطن... بالله عليكم يامنتقدي الجزيرة:ماذا يفعل اليازغي والعنصر بمنصيهما غير قبض الراتب والتمتع بالامتيازات؟ لنكن صريحين مع انفسنا بشان الموقف من الجزيرة: ان هذه القناة لها مآخذ كما ان لها ايجابيات...وبالنسبة لبلدنا فانها لم تأت بشيئ غير موجود عندنا...وان كانت تركز على السلبيات فهي بذلك تساهم في فتح اعين المسؤولين عندنا على واقع لا يريدون تغييره او يتقاعسون في ذلك...وقد قال القائل:رحم الله امرؤا اهدى الي عيوبي...واذا كانت هذه القناة تتحاشى تناول واقع قطر بنفس الحدة التي تتناول بها واقع بلدنا فذلك شأنها هي، وسلوكها هذا عليها وليس لها...وما على المسؤولين عندنا الا منافستها ان هم ارادوا ان لا يتابعها الناس...وواقع بلدنا البئيس في كثير من المجالات الاقتصادية والاجتماعية ليس عيبا يجب علينا ستره او الهروب منه،بل على العكس من ذلك يجب على مسؤولينا مواجهته بحزم وجدية ومسؤولية لتغييره نحو الأفضل... ان جعل الجزيرة قميص عثمان لمشاكلنا ليس له ما يبرره، وحتى بالنسبة لقضية وحدتنا الترابية فنحن لا يهمنا طريقة تعاطي الجزيرة معها ما دمنا موحدين ومتحدين بشأنها...
10 - مازن المغربي الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 22:35
الجزيرة قناة للتطبيع مع العدو الصهييوني وهي الجهة الوحيدة في العالم باستثناء الكيان الصهيوني التي تضع في الخرائط التي ترافق أخبارها هضبة الجولان العربية السورية المحتلة ضمن حدود كيان المسخ المعروف بإسرائيل لاحظوا ذلك أثناء نشراتها الإخبارية. إنها شيطان رجيم.
11 - محمد الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 22:37
باغتصار ولو حولت الجزيرة اعلامها داخل دولة قطر اضن صراحة انها تخص في تغطيتها سنة وما تخلص من مشاكل المقيمين بدولة ويمارس عليهم من رق وممطلة من طرف كفالهم ولا شيء يدكر حتى المنضمات الحقوقية عاملة وان تعمقت في الامر ما عليها الى الدهاب الى المحكمة ومنظمات حقوقية هنا بدولة قطر وسوف ترى العجب العجاب من شكاوى من جميع الجنسيات اليس هدا كافي
12 - KING SEHTOOT الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 22:39
نعم هذه كذبة اخترعتها الجزيرة و صدقتها ثم وضعتها كشعار لها, عن أي رأي و رأي آخر تتحدث هذه القناة, قناة كل همها فضح عيوب الآخرين و ستر عيوب قطر. طالما هذا شعارها فلماذا لم نسمع عن الصة الحقيقية على انقلاب أميرهم عن أبيه و جرذه من السلطة ؟؟؟ في حين يبحثون و يستقصون عن من اختطف المهدي بن بركة ؟؟؟؟ لماذا لا نرى تقارير عن سجونهم في حين أخبار سجوننا و فضائحنا تملأ كل نشراتها, العام الماضي أميرهم زار اسرائيل و التقى بقاتلة الأطفال في غزة تسيبي لفني و لم نسمع لهم حس, هل هذه هي الحرية التي يدعونها ؟؟؟؟
أي نعم ممكن أن نتقبل نقدها لو كانت تنتمي لدولة تطبق الديمقراطية و الحريات, لكن هذا شيء لا ينطبق على دولة قطر لا من قريب أو من بعيد, فأميرهم صعد الى السلطة بعد انقلب على أبيه و وضعه تحت اللاقامة الجبرية فهل هذه هي الديمقراطية ؟؟؟؟
لديهم فضائح حقوق الانسان ممكن أكثر ما يملكه المغرب من تعذيب الخادمات و استعباد الناس و معاملتهم معاملة الحيوانات أعزكم الله و رغم ذلك لم نسمع عن أي شيء من هذا القبيل في نشراتهم و برامجهم الحوارية, أم هو حرام عليهم و حلال علينا !!!!!
13 - tulipe الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 22:41
bissm Allah
tout à fait d'accord avec cette decision que le gouvernement aurait du le faire avant,aljazira mérite l'arrestation on souhaite la meme chose aux chaines espagnoles qui soutiennent le polisario
14 - مغربي حر الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 22:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اولا ادا كانت الجزيره محايده فل تخبرنا عن اخبار قطر وعن البدون الدي لا جنسيه لهم وكدالك عن كيفيه وصول اميرها الى الحكم اي راي والراي الاخر هده انتقائيه في طرح الخبر والكيل بمكيالين والغريب في الامر يا اخواني ان اغلب المديعين جزائريين وكدالك مدير الاخبار جزائري والفاهم يفهم الحمد لله ان هدا البوق رحل عنا
15 - لتتموت على المغرب الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 22:45
الحمد الله خطوة ايجابية التي قامت بها وزارة اللاتصال.
هدا مايجب العمل به في باقي الوزارات الاخرة للان مابقيناش قادين نصبروا على بزاف ديال الحوايج ؤالحكومة تشوف للكرامة الشعب شكرا وزير الاتصال.
16 - دعوات في منتديات الصحافة الإلي الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 22:47
هناك اليوم دعوات في منتديات الصحافة الإليكترونية تدعو لمنع الجزيرة في الأقمار الصناعية الأوروبية يجب على الشباب المغاربة أن يساهموا فيها ويؤججوها بسب رسائل ن لان وخطابها الحامل لعنف ولكراهية واللاتسامح ومعاداة الديموقراطية والسلام وحقوق الإنسان وأعتقد أن "مجاهدينا" الأنترنييين قادرين على تسديد ضربات قاتلة للجزيرة في منتديات الغرب بفضح خطابها الحربي المنافي لكل المبادئ السامية وحقوق الإنسان وإستهذاف عقول الشباب الأوروبي المسلم بخطاب تمجيد العنف ولإرهاب وإعاقة إنذماجهم وإعدادهم لجعلهم فريسة سهلة لصيادي الإنتحاريين في القاعدة.
الجزيرة أصبحت نسخة للوكالة الرسمية الجزائرية للأخبار خصوصا بعد سيطرة صحفيين/ ضباط تعلموا "قواعد" المهنة الصافية في مكاتب مخابرات وثكنات الجيش الجيش الجزائري (الضابط عبد القادر صداح والضابط عبد القادر عياض، وبنكنة وغيرهم كثر...) أصبحوا يتحكمون في كل البرامج الإخبارية وكرسوا الإختراق الشمال لجهاز D.R.S للجزيرة.
17 - sami الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 22:49
bien entendu il faut toujours defendre la liberte de la presse pour tous et partout.je ne voudais en aucun cas reprocher a la chaines certains reportages sur la condition sociale au maroc c bien car c vrai.de l'autre cote les moyens mobilises pour aminatou sont beaucoup plus important que pour la couverture de l'emprisonnement de mostapha salma et c'est meme incomparable, pourquoi donc deux poids deux mesures?surtout que c'est lie a l'unite de la nation aljazeera manque d'objectivite et poursuit des objectifs de yalatef. le maroc a bien fait de mettre le loup en dehors de la bergerie de loin il pourront aboyer et pas plus.il vaut mieux qu'ils aillent ouvrir un bureau a tindouf il me semble qu'i ya pas de chose a raconter et peut etre interviewve mostapha salma en exclu. je crois que je viens de rever je me reveille donc pour dire que aljazeera la chaine citoyenne democrate... n'a qu'a faire un tour du cote des immigres asiatique au pays de la democratie le qatar ou parait il tout va bien il n'ya jamais rien a dire sauf quanr l'emira queleque choses a dire et encore.la chaine a clairement choisi son camp, elle ne peut ignorer la confrontation geopolitique entre nous et les generaux d'alger; nous avons choisi le notre et c'est juste.si cette chaine n'as de preoccupation que la liberte de la presse et bien il ya pire que le maroc l'algerie par exemple le qatar tunisie la chine l'arabiesaoudite la birmanie....c'est vraiment juste ce que le maroc a decidesi quelequn peut faire des statistiques sur annachra al magharibya c'est pas moins de 80% sur le maroc c'est trop.aljazeera tu l'a bien cherche et j'espere un aller simple sans retour tu nous manqueras pas
18 - otman tet الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 22:51
الحمد لله. قناة الجزيرة استغلت التجربة الديمقراطية الفتية في المغرب.لكي تسخر كل طاقتها للنيل من هدا البلد.ودلك من خلال محاولة تشويه صورتنا في الخارج.ونقل كل ما هو سلبي كالرشوة و الدعارة والمخدرات والهجرة السرية والفقر....رغم اننا لا ننكر دلك الا ان القناة تكيل بمكيالين ازاء دول الخليج التي لا تستطيع الا التطبيل و التزمير لهمو بفنادقهم وقصورهم و ابراجهم الشامخة.انا لست ضد الجزيرة ولم اكن يوما لكدلك,انا ضد اسلوبها اللامنطقي ضد ما كل مغربي
الجزيرة صناعة قطرية هدفها بسط النفود القطري عربيا على حساب دول كانت ولا زالت صاحبة الكلمة في
)
19 - علي السوسي الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 22:53
اكبر هدية قدمتها لنا الحكومة المغربية، في الحقيقة كل المغاربة الغيورين على وطنهم شاهدوا التناقض الكبير بين تغطية سينما امينتو وتغطية قضية ولد سلمى، يجب على المغرب ان يعمل علاقات وطيدة مع الدولة الإسرائلية لأن الواقع ان فيهم ثقة اكثر من بعض الدول العربية، لأن ما استخلصته ان الجزيرة تعامل المغرب كعدو .
ومرة اخرى تحية لأصحاب القرار.
20 - غيور الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 22:55
الما و الشطابا حتى لقاع البحر
21 - MarocainPur الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 22:57
Bonjour; depuis la création de cette chaîne je me suis séduit par ces infos et ces nouveautés , mais concernant le Maroc pas d'équilibre pas de transparence ... , c'est normal que je défont mon pays mais on peut analyser les choses doucement dans la faire de Amina tout Haidar qu'est marocaine en plus càd c'est une affaire interne La chaîne poursuit les nouveautés le grève ... c'est la logique des journaux, mais je me suis surpris dans l'affaire de ABOU SALMA que c'est une affaire de droit d'homme pas d'infos ; ça vraiment bézare ... en plus la table ronde faite à l'aoyoune par ABOU SALMA pas de réaction... en plus les jeans protestent en disant ça à l'aoyoune pour des raisons sociales alors ils le publient sous forme de demande de l'indépendance?!!!!. par contre la guerre maintenant entre des personnes et la police espagnole sur des problèmes sociaux pas d'importance ... Vraiment il m'a surpris tous ça c'est un leçon à la chaîne pour être stricte ... l
22 - Maghribia Casawia الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 22:59
السلام عليكم إخوتي و أخواتي,
أولا أهنئ وزارة الاتصال على هذا القرار الذي لا يمكن أن يوصف إلا بالشجاع حيال الانحياز الفاضح لقناة الجزيرة لصالح أفراد معادية لوطننا الحبيب و لوحدته الترابية.
ثانيا أرد على التعليقين 38/ 39
إذا كنتو زايدين فالمغرب غير سيرو تموتو بزاف عليكم تكونو مغاربة ملي مجاتكمش الغيرة على بلادكم راكم مشي رجال..بلادنا شبعانة سلبيات آه ولكن مشي عا لي قرا ليه كليمات فشي كتاب يجي يعايرها..وهاد القناة كون كات نيت محايدة كون فضحات بلادها هي لولا.زعماديما قطر هي بلاد لخير و لخرين شبعانين جوع و فساد..الخ
كنشكر هسبريس على هاد الموضوع وكنتمنا منكونش تعديت حدودي فالرد..عاشت بلادي بلد المغرب من طنجة ل كويرة..
23 - mourad الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 23:01
Dommage
24 - antwerpen الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 23:03
الكل يعلم ما بدخل المغرب و بدون الجزيرة هل تخجلون من وضعكم
25 - imane الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 23:05
كون درنا بحالهم قناة حرة زعمة في المغرب و نديرو الحصاد القطري و ما نجبدوش المغرب نديروه غير في الإشهارات بحال كيما كيديرو و نقولو ليهم نحن قناة حرة أشمن حرية الله يهديكم نهار دارت السعودية العربية و شوهات الأمير ديالكم قلبتو عليها !! وليتو تقولوها غير في النشرة الإقتصادية!!!
عريبان راه كيضحكو والله
26 - mohamed_lou9t الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 23:07
كنت دائما اطرح سؤالا وهو لمادا لا تفتح الجزائر مكتبا للجزيرة على ارضها
27 - Mouad الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 23:09
وأخيرا تم تصحيح الوضع. كان على المغرب اتخاد هده الخطوة من زمان. قناة الجزيرة القطرية تحاول أن تكون بوق كبير لدولة قزمةوتريد المساس ببلد عربي عريق. هده القناة على ما أضن أن سياستها بدأت تكشف. فهي أصبحت تغني باسم الأعداء الصهاينة وتحاول أن تحط من عزيمة المشاهد العربي. على ما أضن أنها قناة جاءت لتسهيل التطبيع مع العدو الصهيني.
28 - عبدو الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 23:11
قرار صائب وشجاع لكنه جاء متاخر نقول للجزيرة حينما تشتغل بالجزائر انداك اهلا وسهلا بك في المغرب
29 - عبدالرحيم. الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 23:13
صرت أ كرهك يا سفياني لا مكان للعملاء بيننا
30 - لي ما عاجبو حال الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 23:15
قطر دولة غنية جدا لكنها متخلفة حقوقيا و تقافيا و لكي تخبئ عيوبها هاته جائوا لنا بجزيرة الواق الواق التي لا يفوتها خبر على وجه الارض الا اخبار الاخوة القطريين هدا يعني انها قناة مسلطة لاهداف محددة الحمدوللاه فكونا منها هاد الحكومة الميتة لي ما حاملها حد واخة هاكداك عجبونا في هاد juste لاننا في المغرب لم نعد بحاجة للرجوع الى لجزيرة لمعرفة اخبارنا فهادا صار شيئا من الماضي البعيد
و شكرط
31 - mohamed الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 23:17
كل ما يضحكني هو عندما اقرأ بعض التعليقات التي تقول ان الجزيرة تنشر صورة سيئة عن المغرب واريد ان اسأل اصحاب هذه التعليقات
ـ هل الجزيرة هي من تطلب من مسؤولينا ان يرتعوا في بلادنا فسادا و ظلما؟
ـ هل الجزيرة هي من تغصب بناتنا على بيع اجسادهم و شرفهم لكل من يدفع اكثر؟
كل ما في الامر ان الجزيرة اصبحت مصدر قلق لكثير من مسؤولينا لانها تفضحهم و تفضح ممارساتهم التسلطية ولا تجاملهم لانهم الفوا سماع عبارات المدح و التنويه من طرف قنواتنا المتخلفة التي تقتات على التطبيل و الارتزاق.
32 - Yassine الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 23:19
Al Jazira c'est la chaine qui parle au nom des pauvres des démunis au maroc,elle nous montre la soufrance quotidienne des familles au villes isolées ,elle nous montre à quel point les responsables marocains abusent du pouvoir...
Ce n'est d'ailleurs que eux qui condamnent cette chaine. Or ce n'est pas de cette manière qu'on pourras améliorer l'image de notre pays,pour ce faire on doit on doit stigmatiser les criminels qui sont responsables des problèmes, et non ceux qui les montrent.
Au sujet du Sahara avant de revendiquer ces régions on doit d'abord s'interroger sur les infrastructures dont elle bénificient à noter que que le Sahara ne dispose d'aucune voie ferrée ni d'autoroute,à ajouter le manque d''établissement d'études supérieures:la région du Sahara ne compte aucune école d'ingénieurs ou de commerce.En faveur de qui cette décision seras-t-elle? En depit de qui le gouvernement prend cette décision la reponse est plus que evidente!
33 - ali الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 23:21
عندي ملاحظة لمادا لا نشاهد اي برنامج يتحدت عن حقوق الإنسان في قطر وعن اي أخبار عن هاد البلد أم ان القطريون ينعمون بالحريات و حقوق الإنسان في جنة عدن؟؟؟؟
لما لم يتكلموا عن شيخهم العاق لوالديه مصخوط الوالدين وكيف وصل الى الصلة وعن علاقاته بالصهاينة
انشر يا ديموقراطي
34 - Chnigri Ayyad الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 23:23
29.10.2010
الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه و أهلا و سهلا بالقرار الصائب الذي حضي بالإجماع من كل الغاربة الأحرار و إلى الجحيم و يئس القرار و تبا لكل شيطان مكار.لقد هللنا و طبلنا للوليد الجديد في حقل الإعلام و منذ الوهلة الأولى لما لمسناه من تغيير في الشكل و الجرأة على تقريب الخبر لكل الناطقين بلغة الضاد وأبهرنا بالبهرجة و العناوين الرنانة و استبشرنا خيرا أن حبا الله شعوبنا العربية بمنبر من لا منبر له - الجزيرة - التي نالت من وطننا كثيرا و حرفت سيرها من إخبارية محايدة إلى ما عبر عنه كل المغاربة من انحياز أعمى وتضليل و تفنن في نبش الفتن و الصراعات .للأسف الشديد كان الأولى بهذه القناة أن تكون منبر تلاقي و محبة وإظهار للإيجابيات و المحاسن التي تبني أواصر الثقة و مرصدا لكل ما يخدم الأمة العربية لا أن تكون عميلة غير مأجورة.للأسف الشديد مرة أخرى جاء قرار حكومتنا الموقرة متأخرا بعض الشيء ولا ألومها على ذلك لأني أعلم علم اليقين أن الغاربة صبرهم كبير و حلمهم كثير وقراراتهم صائبة و الدائرة على الباغي
35 - الشقيري الديني مريم الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 23:25
السلام عليكم.
بداية نستغرب لقناة الجزيرةالتي تظن أن المغاربة يحبونها أكثر من وطنهم الحبيب. و التي تطلب منا باسم حرية التعبير أن نقبل تقسيم بلادنا كما ساهموا بإعلامهم "الحر و الهادف" المزعوم بتقسيم السودان و ذالك بشهادة مقدمة برنامج "ماوراء الخبر"29/10/2010"!!!
قال تعالى:"وتعاونوا على البرِّ و التَّقوى و لا تعاونوا على الإثم و العدوان".
36 - اشواق المغربية الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 23:27
وااااااااااااو خبر مفرح بعدا نحسو بكرامتنا شوية رجعت لنا
37 - أحسن شي صار الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 23:29
ألف ألف مبروك وأخيرا أحسن قرار في تاريخ المغرب والله أتمنى أن يكون قرار دائم إحنا راضين بي بلادنا إنتم شو دخلكم فيها عاش الملك صحرى صحرؤنا أو المغرب مغربنا
38 - دو الرأي الناضج الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 23:31
أصبح الإعلام بشكل عام سلطة لها تأثير في الشأن السياسي الوطني و الدولي أكثر من السلط التقليدية (التنفيدية و القضائية) من هذا الباب أضحى المسؤولون في هذا القطاع الحساس يستغلون سلطتهم من اجل نشر افكاهم بشكل تعسفي؛ والخطير في الامر ان المعنيين بالمقلات و البرامج ضحايا وسائل الاعلام سواء الداتيين او المعنويين لايجدون وسيلة مؤثرة بنفس المستوى من اجل الرد عليها. فنجاح قناة الجزيرة جعلهااليوم تتعسف وتستغل موقعهالتمرر مواقفهاومواقف من يسيرونها.
39 - Ahmad الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 23:33
كنت من اكبر المشاهدين لهذه القناة رغم علمي انها قناة الابن العاق و المطيح بوالده، لكن تطرقها لقضية وحدتنا الترابية و صحرائنا المغربية جعلتني اتيقن انها غير محايدة وتجهل ما تمثله الصحراء للمغاربة. والمثال الواضح لتحيزها هو الفرق بين تغطيتها لامينة حيضر و مصطفى سلمى...
من شاهد حلقة الاتجاه المعاكس الاخيرة، يلاحظ حماس فيصل القاسم لتكرار ذكر المغرب كبلد لا يهتم حاكمه بشعبه، وهذا يدل على الجهل المطبق لهذا الصحفي بالمغرب، لان الموضوع المجمع عليه بين المغاربة هو ان ملكهم قريب جدا جدا منهم من خلال المشاريع الضخمة للتنمية التي يتابعها عن كتب.
40 - مغربي غيور محب للجزيرة الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 23:35
لقناة الجزيرة إيجابيات كثيرة على مستوى الأمة العربية والعالم الإسلامي ، لكن على مستوى عملها في المغرب بكل صراحة لقد مست بمشاعرنا كمغاربها كثيرا لكونها تكيل بمكيالين في ملف وحدتنا الترابية ، واظن أنه تمارس عليها كقناة ضغوطات هي تعرفها، رغم كل هذا أظن أن حل التعليق لا يليق بنا كدولة أعطت النموذج الرائع في ممارسة الديمقراطية والتعددية على مستوى العالم العربي، لهذا أعتقد أن هذا المشكل يجب أن يحل عن طريق الحوار و تصحيح الجزيرة للأخطاء التي قامت بها خصوصا في ملف الصحراء المغربية.
41 - wallace الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 23:37
what the government did is a crime against the people of morocco aljazeera pays the tax of her loyality and trensparence and i know that most of the morrocan peole watch aljazeera tv than rtm or 2m.before aljazeera was the lung that we bread from
42 - GHIZLAN الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 23:39
لقد رأيت بين سطور تعليقات هذا الموضوع بصمات غير واضحة المعالم وأكاد اشم رائحة تدخل مخزني سادج لأيهام العالم ان الراي العام الوطني متفق في كرهه للجزيرة , وهدا أمر غير صحيح قد نكوك ساخطين عليها من جهة عدم التوازن في تناول قضية الوحدة الترابية لكن هدا لا يعطي الحق لآل الفاسي بتعليق نشاطها ضدا على رغبة ملايين المغاربة التواقين للمهنية والتميز الدي تتمتع به الجزيرة, ان فشل اعلامنا الوطني وتركيزه المتعمد على التفاهات وتمييع المشهد السمعي البصري ببلادنامن خلال مسلسلات تافهة على مدار الساعة هو ما يدفعنا لاحترام مهنية القناة القطرية , اما بالنسبة للوضع الداخلي في قطر وعدم تناوله من طرف القناة فلا اعتقد ان هناك مايستحق دلك وإلا لكانت القنوات الاخرى العربية منها والاجنبية تناولته بالتفصيل الممل, ان من يشوه سمعة المغرب حقا هم هؤلاء المسؤولين الدين يعتبرون الشعب المغربي مجرد قطيع أغنام تركه علال الفاسي لأحفاده يعبثون فيه كما يشاؤون , ربما نحن كدالك قطيع أغنام لكن حذاري فيوما ما سنضطر لاستعمال قروننا
43 - حيان المنسي الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 23:41
إن الحكومة المغربية للأسف قد تاخرت طويلا عن هذا القرار الحكيم والرزين، واعتبر حكومتنا قد أصدرت قرارا جريئا وشجاعا وهو من احسن القرارات التي اتخذتها على الإطلاق منذ مدة طويلة.
اولا: هذه القناة المسماة بقناة الجزيرة لماذا لا تفتح مكتبا لها في الجزائر، وهناك عشرات ملايين الملفات (التي يمكن ان تعالجها) عن الجزائر بكل حرية...أم ان الحرية الإعلامية هي فقط في تلطيخ صورة المغرب.
ثانيا: المغرب (رغم كل ما يتشدقون به من مساوئ) في مجال حقوق الإنسان أفضل بمائة ألف مرة من جزائر العسكر، ومع ذلك فلا حديث للجزيرة (المحايدة) التي تعرف الحرية والحياد إلا عن المغرب واخطاء المغرب وتشويه صورة المغرب. وقد ملاوا الدنيا ضجيجا وصراخا عندما كانت ازمة اميناتو حيدر، ولكنهم لم يفتحوا كلمة واحدة ضد الجزائر الصهيونية التي اعتقلت مصطفى ولد سلمى، فهل هذه موضوعية؟
فلتغلق قناة الجزيرة مكتبها في الرباط، وبالما والشطابة ....ولتفتح هذه القناة مكتبا للمغرب العربي في الجزائر او في ليبيا او في تونس فهذه كلها دول عظيمة في الحرية وسوف ترى قناة الجزائر ما معنى حرية الصحافة والإعلام؟
أم ان الحائط القصير هو المغرب...وفي النهاية فليحرص المغرب على القنوات التي ترفع شأنه في السماء لا التي تخدم مصالح الأعداء ...مثل قناة الجزيرة الجزائرية قلبا وشكلا وروحا ومعنى ....
44 - ميلود الهرمودي الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 23:43
يمكن القول في البداية، إن ما حققته الجزيرة من إنجازات يخول لنا التأكيد بأنها القناة الأكثر موضوعية في العالم العربي،أو أنها الوحيد الأقرب إلى الحياد والموضوعية، وعندما نرفضها، فإننا نرفض في حقيقة الأمر من يكشف مزالقنا وهفواتنا والتي لا يمكن التغاضي عنها بأي حال. ثم إننا لا نمتلك قنوات بنفس الخبرة والجرأة، وبالتالي فإن التساؤل المطروح ينصب حول االبديل، هل في اعتقاد أحد من المغاربة- حتى المتيمون بهذا الوطن الذي نحن جزء قدري منه- أن القنوات المفربية قادرة على غدارة الشأن الوطني بمهنية وموضوعية تجعلنا نلتف حول المنتج الاعلامي المغربي الذي نحن في أمس الحاجة إليه؟.
45 - المختار .وادي زم الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 23:45
أحسن ما فعل المغرب هو طرد الجزيرة من المغرب فالمغاربة شعب متفتح ويرحب بأي كان لكن إن إذ مس المغرب في صميمه ووحدته فلايسمح لأي شخص بإهنة المغرب وشعبه لإالجزيرة (الجزائرية) قناة تخدم دولة على حساب دولة فأنا وجميع أصدقا وكل المغاربة فريحين بطرد المكتب الملغوم للقناة لا تحترم المغاربة فل تدهب للدول التي تمدحها وتقوم بالنقل من داخلها وتترك المغرب الديمقراطي بسلام
46 - MOURAD الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 23:47
نعم ان أؤيد الحكومه على خطوتها لأن الجزبره تعتبر المغرب عدو لها و هي تتغاطا عن الأحدات المغربيه و لا تعطيها اهميه كدليل قضيه مصطفى ولد سلمى و هي تدافع و تساند الصهاينه البوليزاريو عاش المغرب حرا و عاش ملكنا و قائدا و نتمني من الحكومه مواصله و نتمنى من الأعلام المغربي ان يتحرك و يكون على مستوى الحدت لن الجزيره سوف تحارب الأعلام و الحكومه المغربيه
47 - chakerbakerben الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 23:49
عندما يكون المال سيدا لابد أن يكون الانسان عبدا فلا تخيرأناس باعو ضمائرهم لرئيس بلدية قطر أن يعترفوا بأخطائهم أو يسلموا مفاتيح رزقهم لانهم بكل بساطة بائعي كلمات لشخص يحب الظهور ولو على ظهورهم
48 - أحمد الرجاوي الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 23:51
علىالرغم من تمادي قناة العرب الاولى الجزيرة في احيازها للاطروحة الانفصالية فانا ارفض تعليق نشاطها فهو قرار يعيد بنا الى القرون الوسطى والى مصاف الدول التي تقمع صحافتها مثل تونس والجزائر.
49 - شمسل الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 23:53
الا
وحدتــــــــنا الترابية لن نسمح
لهم بذلك.
50 - احمد الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 23:55
اسف لما جرى من منع الاعلام الحر عن مزاولة نشاطه انه اعلام بمعنى الكلمة لاكن اعداء الحريةلايريدون تفشي اخطاءهم واختلاساتهم لاموالالدولةوكرامة المواطنين انالست معهملان هذه القناة هي الاولى والاخرة عندي لو فعلوبابالاعلام المروكي هذا لكان احسن انه خبيث لدرجة انه لايحترم ولايحتشم نشكوه الى الله هذا عارهاذا منع لفضح المرتشين والمفسدين.قاتلهم الله اني يوفكون
51 - علي الحاج حسن الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 23:57
في الوقت الدي لا اوافق توجهه الجزيره في التحيز لبعض الاطراف ضد الطرف الاخرادين واستنكر تكميه الافواه واغلاق الجزيره
على وهو حل ممقوت وغير عقلاني وسهل
على الحكومه المغربيه وجميع الحكومات العربيه ان ترد الحجه بالحجه والبرهان بالبرهان وتجعل المواطن العادي مثلي يقتنع بان الجزيره وماتنشره غير صحيح ومجافي للحقيقه وعليه يتخد المشاهد قرار بنفسه بقاطعة المحطه
لاكن مثل هدا الحل يتطلب تثقيف المواطن وتبيان الحقيقه والاستقامه في التعامل والصدق في القول وان يكون المسؤل مثلا يحتدى به يجب ان تتغير التقافه المجتمع يجب ان يكون الحوار والحوار فقط هو السائد
القرارات الطائشه وتكميه الافواه والوصايه والاستغفال والحلول البوليسيه لاتقدم ولاتوخر
52 - شامة مولاة الفهامة الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 23:59
كانت قناة الجزيرة في بدايتها من احسن القنواة على صعيد العربي لكن للاسف ان لوبي الجزائري اللدي استحود على على هده القناة افسد مصداقيتها واصبح بوق لنظام الجزائري
الجزيرة يشتغل بها اكثر من90في المائة من الصحفيين الجزائريين متخرجيين من العسكر الجزائري
القزم فيصل القاسمي صاحب الاتجاه المعاكس يكتب في جريدة الشروق الجزائرية الاخبار التي تخصص للمغرب تاخد من صحيفة الخبر الجزائرية
احسن ما فعلت ورازة الاتصال هو منع هده القناة الشيطانية ولتبث اخبارها من الجزائر او تندوف ولتصبع اخبارها الجزائري العربي بدل نشرة المغرب العربي
لقد خسرتي يا قناة الجزيرة بلدوفر لك ما لم توفره اي دولة عربية من امتيازات لكن اتق شر من احسنت اليه
نعم لقناة العربية نعم لقناة الحرة نع لقناة ميدي1تي في
ولتدهب الجزيرة الجزائرية الى الجحيم
كانت معكم شامة مولاة الفهامة قناة هيسبريس العرائش
53 - jabshah. السبت 30 أكتوبر 2010 - 00:01
Le Maroc n'est certainement pas un îlot de démocratie et du respect des droits de l'Homme, mais une chose est sûre ,il est au delà de toutes les monarchies pétrolières et l'ensemble des pays arabes...et lorsque cette chaine commence à négliger toutes les bonnes choses qui se passent au pays, et se focaliser sur les problèmes sociaux et politiques qui existent dans tout les pays du monde, en ajoutant bien sur un peu plus sur çela et en l'aggravant médiatiquement, tout crédibilité se perds, et nous devenons sur que cette chaine est devenue la marionette médiatique aux mains des khalijis et du lobbi Algérien fort dans cette chaine.Conclusion : bon vent aljazeera, et j'espère qu'aucun journaliste de cette chaine ne pourra mettre les pieds ici.
54 - sevenergy السبت 30 أكتوبر 2010 - 00:03
bonne decision
55 - فاعل خير السبت 30 أكتوبر 2010 - 00:05
غريب أمر المسؤولين في طريقة التعامل الذي يتسم بالمواجهة المباشرة دون إستحضار الظروف و الظرفية التي يعيشها المغرب ، فهذا النمط في التعامل سينعكس بالسلب على المغرب كان أجدى قبل أن نفكر في إيقاف عمل هذه ان نبتكر أسلوب أنجع للمواجهةفمواجهة هذه القناة لإ بخلق إعلام قوي يمتلك القدرة على الإقناع و الحوار و ليس الإعلام الذي يؤسس إتجاهه خالد الناصري ، الذي عن ضعفه في تدبيرقطاع حساس و الشئ ، نفسه ينطبق على سلفه نبيل بنعبدالله ، الذي بالمناسبة نشكربرنامج حوار الذي من خلاله تبين هذا الشخص لايملك ميكانزمات الحوار الجاد و المسؤول.فعليه فالمغرب أصبح في أمس الحاجة الى أناس أكفاء قادرين على تحمل مسؤولية قيادة هذا القطاع لأن الحرب الحالية هي حرب إعلام و هذا هو سر فشل المغرب (ضع الإنسان المناسب في المكان المناسب = تقدم و إنتصار و وعي هادف و بناء)
56 - Hayat Almaghribi السبت 30 أكتوبر 2010 - 00:07
Part1]أخيييييييييييراً!
قناة الفتن، و التضليل، و الإثارة، و اللعب بالكلمات و المصطلحات هذه هي الجزيرة.لا مصداقية،ولا الرأي و الرأي الآخر و لا هم يحزنون.
أسأل المدافعين عن هذه القناة الحقودة، ما هو المستور الذي فضحته؟الفقر؟ مشاكل التعليم؟ مشاكل الصحة؟ بالله عليكم ألم تسمعوا بهذه المشاكل في الصحافة المغربية قبل الجزيرة ؟أو أنكم you are impressed باستعمالها صورة دور الصفيح في الْbackground كلما ظهر مراسلوها المغاربة العملاء على الشاشة، سواءا كانوا يتحدثون عن حرية الصحافة،أو عن الفلاحة، أو زيارة قادة من قادات دول العالم،أو الإنتخابات ..إلخ إلا و وجدت البقالي أو إلهامي يقفان إلى جانب أحد دور الصفيح التي نعرفها جيدا، و نشاهدها يوميا، و حتى الذين لم يفعلوا فإنهم يشاهدونها عندما يسافرون بالقطار. لهذا ما تفعله الجزيرة ليس تقديم الخبر، و إنما تشويه ممنهج.لم تذكر و لا مرة واحدة سياسة مدن بدون صفيح، لماذا في رأيكم؟ هذا فقط مَثل واحد من ألاف الأمثلة التي تفضح تضليل، و مراوغات، و تزوير هذه القناة اللقيطة.لا يحتاج الإنسان أن يكون عبقريا ليلاحظ خداعها الدنيئ.أما فيما يخص وحدتنا الترابية، فهي لم تحتاج أن تتستر وراء أي pretextإنها تساند و تؤيد الإنفصاليين و أطرحة العدوة الجزائر علنا، أو كما نقول في المغرب "بْطَايْطَايْ". بل أصبحت الجزيرة ناطقهم الرسمي حيث تنشر أكاذبهم دون تردد. الجزيرة هي التي كانت وراء تشويه الحقائق التاريخية حول صحرائنا، و قدمت للجمهور العربي مرتزقة مجرمين، كمناضلين، و المغرب ك"مستعمر". أليس هذا موقف العدوة الجزائر؟.هل شاهد يوما هؤلاء المطبلين لقناة "الرأي و الرأي الآخر" و لو مرة واحدة، الصحراويين المغاربة و هم الأغلبية الساحقة، منهم السيد لارباس ماء العينين صاحب التاريخ الحافل في محاربة الإسبان، و السيد واهي أكاي رئيس جمعية ضحايا البوليساريو. أو أحد من العائدين كالسيد الحبيب أيوب و هو ناشط حقوقي، و الأخت السعداني ماء العينين التي أرسلت إلى كوبا و هي طفلة صغيرة، و قادات البوليساريو و مؤسسيها العائدين إلى المغرب و و و، يدلون برأيهم في الجزيرة..
57 - shuratov السبت 30 أكتوبر 2010 - 00:09
رغم أني لا أتفق مع المنع إلا أن هذه القناة تنتهج سياسة خبيثة فبينما تصور الخليج على أنه بلاد نمو وإزدهار و تقدم ،تصور المغرب بأقبح صورة و تشجع الإنفصال و يالتها تدافع بنفس الطريقة عن مغربية سبتة ومليلية أو عن عرب إيرن الذين لا نسمع لهم صوتا أو عن فضيحة البدون أو أكراد تركيا... ناهيك عن تشجيعها للفكر الظلامي بشكل مقنع خطير
58 - مواطن مغربي السبت 30 أكتوبر 2010 - 00:11
برافو على ولاد بلادي لغيرتهم الكبيرة على وطنهم الغالي،
أما بعض الأقلية الخائنة لبلدهم، وهدا شيء معروف لاتخلو منه أي بلد!! لأنني لاأجد لهم مبرر لأن قناة الجزيرة ليست موضوعية وحيادية معنا؟
وكما يقول المثل الدارجي المغربي؛ لما اعجبوا الحال اشرب الما ديال البحر، ولا يسطح راسو مع الحيْط؟ المهم اختار لي بْغى!
59 - abderrazzak السبت 30 أكتوبر 2010 - 00:13
و أخيرا استفقتم, العديد من المغاربة قاطعوا الجزيرة من زمان نظرا لما تبته من سموم للجماهير المغربية, هدفها هز ثقة المغربي بنفسه, و أنى لها أن تنجح في ذلك.
الجزيرة : اسم مؤنث جمعها "الجزائر".
60 - monsiffffffffff السبت 30 أكتوبر 2010 - 00:15
هذا القرار كان يجب اصداره قبل مدة ضد هذة القناة المتحيزة ضد وحدة المغرب فهي منحازة بشكل تام لاطروحة الجزائر وصنيعتها البوليزاريو ، فحينما يتعلق الامر بالمغرب يغيب عنها شعارها الراي والراي الاخر .
من جهة اخرى اين كان وزير الاتصال خالد الناصري منذ مدة الذي يتقن لغة الخشب فهو كان لايعرف بان قناة الجزيرة تعمل بشكل غير قانوني حتى قالها السيد نبيل ابن عبد الله في برنامج حوار بالقناة الاولى،
هذه القناة التي لاتملك الحق لدخول الجزائر تعمل جاهدة من اجل ارضائها والاصطفاف بجانبها في ضرب المغرب من تحت الحزام فعلى المغاربة جميعا مقاطعة قناة الجزيرة
61 - said السبت 30 أكتوبر 2010 - 00:17
يمكن للقنا ة القطرية أن تناقش ما يطيب و يحلو لها في المغرب إلا الوحدة الوطنية و المشاريع التنموية . عاش الملك و الملكيةبالمغرب.فالجزائر و جنرالات الجزائر و بوليزاريو الجزائر أحق بالنقذ و التعرية.غيور على المغرب و خرائط المغرب .
62 - مصطفى السبت 30 أكتوبر 2010 - 00:19
ايا كانت المبررات فهو قرار سليم لم تعد لهذه القناة ايت مصداقية
فلتفتح لها مكتبا لدى مرتزقة البوليساريو ولتعوي كما تشاء.
63 - meknassi السبت 30 أكتوبر 2010 - 00:21
قرار غبي لأنه لا يضر الجزيرة فالجزيرة أكبر من أن يؤتر فيها متل هده الأحقاد
64 - abdo sidi boujida السبت 30 أكتوبر 2010 - 00:23
المشاهد يا سيدتي فرحان بخروجكم ولا يريد تفسيرا تبحتون دائما عن كل صغيرة و كبيرة لنقلها للعالم عن المغرب كيفما كان توجهها يا سيدتي من من البلدان العربية و الاسلامية لا يوجد فيها فساد اداري و سياسي ادكري ولو اسم واحد لدولة تعيش على الشفافية و لا تهدر فيها حقوق الانسان لا نرى اخبارا كثيرة عن دول مثل البحرين الكويت ليبيا الاردن تونس ...
نحن لا نريدكم بالمغرب وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين ويرحم الله عبدا قال آمين.
65 - ابن الشاوية السبت 30 أكتوبر 2010 - 00:25
والله احسن ما فعلتم من العيب والعار ان تقول هده القناة اننا نحترم مبدا الراي والراي الاخر ,والنقطة التى ازعجتني هي تغطيتها لقضية مصطفى سلمة مقارنة مع امينتو حيدر ,اطلب من وزارة الاتصال عدم السماح لهاته القناة وتحث اي ظرف من الظروف نحن في مسار الديمقراطية احب من احب وكرها من كره وليذهب الجميع الى الجحيم وحدة مملكتنا فوق كل اعتيار نحن لانساوم احد او نطلب منهم ان يقفوابجانبنا لاننا اصحاب حق
66 - maghribi dr finlande السبت 30 أكتوبر 2010 - 00:27
أتفق مع التعليق رقم 34 ،تحليل موضوعي، المغاربة لهم عقول يفكرون بها وليسو مجرد مستهلكين للغث و السمين، يميزون بين الحق و الباطل، دعونا من التعليق البوليسية المخزنية، هذه القناة تبقى رائدة لاتضاهيها اي قناة اخرى والدليل ما تتعرض له من منع في الكثير من الدول العربية آخرها المغرب، لأنها إستعصت على الترويض والتكتم على جرائمه، كما اعتاد اسكات وإخراص اصوات بعض المنابر المحلية، إن المغرب بقيامه بهذه العملية المدانة يعلن عن تماديه في خرق الحقوق والحريات، و هذا قرار تعسفي وجائر، إذا خرقت الجزيرة ميثاق العمل فيجب اللجوء للقضاء كما فعلت هي، على العموم هذا ليس بغريب في دولة التعليمات، مع ذلك تبقى الجزيرة شوكة في حلق المخزن رغم ما عليها من مؤاخذات.
67 - Hassan السبت 30 أكتوبر 2010 - 00:29
المغرب قدم لها كل التسهيلات من مكاتب ومراسلين معتمدين لكن للاسف تستغل ذالك في امور تسيئ لبلادنا
68 - نبيل أسايس السبت 30 أكتوبر 2010 - 00:31
الجزيرة قناة نحبها في المغرب، ويحبها كل الأحرار في العالم رضيت الحكومة المغربية أو لم ترض.
69 - Imane MB السبت 30 أكتوبر 2010 - 00:33
لا يجب منع نشاط المحطة فقط و انما منع بثها في المغرب,لان تلك المحطة دائما تهدف الى تدمير صورة المغرب,و ايضا تهدف الى خلق مشاكل لبلدنا العزيز المغرب,وذلك باسضافة اعداء المغرب في برامجها,و التطرق لمواضيع حساسة تمس سياسة المغرب و وحدته الترابية خاصة.لا نريد العدو في بلدنا.
70 - مغربي حتى الموت السبت 30 أكتوبر 2010 - 00:35
رحم الله المغفور له الحسن التاني الذي رفض استقبال امير خطر او قطرودكر بان المغاربة لا يستقبلون مساخيط الوالدين فبالله عليكم هل ستجدونالمعاملة الحسنة مع بلاد الامير العاق فكما هو عاق فكذالك هي قناة الجزير الناطقة الرسميةلدولة خطر..الماء والشطابة حتى لقاع لبحر .ويلا عمات لكموعاود تكلمتوا في المملكة المغربية الشريفةفاننا مستعدين لكم بما لا يخطر لكم على البال وعاشت المملكة المغربية ولتسقط اقنعة العملاء
71 - طارق السبت 30 أكتوبر 2010 - 00:37
تهانينا لكل المغاربة بتجميد نشاط هذه القناة الغير الملتزمة بمبدإالحياد في التعاطي للشأن الصحفي فكما كنا و لزلنا نلاحظ تغليب الأطروحة الصحراوية المختلقة على الأطروحة المغربية الحقة في عدد من الأخبار ....
72 - bob السبت 30 أكتوبر 2010 - 00:39
bonne décision car cette chaine n'a jamais évoqué situation interne qatarien comme ce pays est gouverné par des anges ou des su pers mens elle parle que du Maroc dans toutes ses bulletins d'infos
73 - abderrahim السبت 30 أكتوبر 2010 - 00:41
قناة الجزيرة هي قناة الشيخة موزة مدبرة انقلاب السمين على والده فكيف تنتظرون الخير من امرأه سياستها مبنية على غدر المحارم لكي تضمن لابنها ولاية العهد.
المغاربة في كل بقاع العالم وبجميع لغات العالم لكم بالمرصاد إن حاولتم الإنتقام والنيل من وحدة المغرب الترابية.
74 - الما و شطابة حتى قاع البحر السبت 30 أكتوبر 2010 - 00:43
هذه القناة ليست حيادية و ليست حرة. لم نسمع أنها تطرقت لما يجري في قطر. هل هذا البلاد ديموقراطي؟
75 - غير داوي السبت 30 أكتوبر 2010 - 00:45
الى صاحب التعليق 38
انت فاهم الامور من اللور
اش جاب الملك للمشكل
ماكتلقاو ماتديروا كتبداو تحطوا في سمكم على المواقع
هداك الملك لي ماعاجبكش انت راه هو لي مخليك كاتفيك في الصباح وكتلقى راسك باقي في داركم ماسرقك حد
احند الله على انه عطاك ملك قاد بالمسؤولية كيقاد في البلاد كيضل يجوب ويشيد في البلاد وانت جايبها من الاخر
شحال فيكم تاع التبعكيك اصحبي
بخصوص قرار الحكومة العز هدا هو املي من شحال هادي في ديك القناة الحمقة الانتهازية والمتحيزة
76 - lamgharba السبت 30 أكتوبر 2010 - 00:47
الحمد لله تهنينا
77 - ana السبت 30 أكتوبر 2010 - 00:49
ouiii nous sommes tous avec la fermeture
78 - من العيون السبت 30 أكتوبر 2010 - 00:51
تعليق عمل قناة الجزيرة جاء لمواصلة سياسة التنويم و التضليل الدي تمارسة السلطات المغربية على الشعب المغربي في ما يتعلق بقضية الصحراء مدينة العيون تشهد ثورة شعبية للمواطنين الصحراويين الاصليين تمثلت في موجة النزوح الجماعي(30.000شخص ) خارج المدن احتجاج على القمع و الطهاد الدي يتعرض له الساكنة الاصلية لمنطقة الصحراء.والمغرب الى حد الساعة يحاول منع وصول الاخبار الى جمهور المغاربة .لهدا قام بتعليق عمل قناة الجزيرة الى حين اخماد الثورة الشعبية.
79 - kamal*//*كمال السبت 30 أكتوبر 2010 - 00:53
انحياز الجزيرة لأطروحة حكام الجزائر الهادفة إلى المس بوحدة المغرب الترابية يجعلها قناة جارحة لمشاعر الشعب المغربي الوطنية.
وقوف الجزيرة الفاضح ضد كينونة المغاربة، و معاكستها المستمرة لهويتهم الوطنية، استفزت و مست بأحاسيس شعب كان في وقت مضى يلجأ إليها كمصدر أساسي يستقي منه كل الأخبار.
تعاملت الجزيرة من مُنطلق ربحي محض، فأسالت أموال البترول و الغاز الجزائري لُعاب المستثمرين فيها.
مع الأسف،
اختارت الجزيرة غض الطرف عن الموضوعية التي من المفروض أن تنتهجها كمنبر إعلامي كان منتظرا أن يكون حرا كما تدعي.
80 - amagous السبت 30 أكتوبر 2010 - 00:55
L'his qui etait contre notre pays surtout pendant la guerre des sables;toire se repete.aljazeera et le prolongement de sawt al arabe.la radio egyptienne des années soixante
81 - Moroccan السبت 30 أكتوبر 2010 - 00:57
فأنت إن أكرمت الكريم ملكته وأنت إن أكرمت اللئيم تمرد. هدا ما ينطبق على تلك القناة.
82 - ali السبت 30 أكتوبر 2010 - 00:59
الجزيرة قناة رجعية شعبوية غوغائية اسلاموية سلفية تدعم الإرهاب بشكل مباشر وغير مباشر تخاطب عواطف شعوب مغلوية على أمرها تنتقي من أخبار وطننا العزيز المغرب ما يخدم أجندتها الماضوية الغير الحداثية وتحارب كل الشرفاء الذين يريدون الخير لهذا البلد.وهي عدوة لوحدتنا الترابية.ولمشروعنا الحداثي ولشعبنا المكافح.
عندي مثال صارخ قدمته الجزيرة من إقليم تاونات حيث فبركت قضية خيالية لمعلمة ادعت أنها تقطع الأنهار والمسافات لتصل إلى المدرسة .والحقيقة أن المعلمة تسكن على بعد 200 متر من المدرسة والطريق معبدة ويقطعها مئات الأطفال الصغار الذين لا يستغرقون للوصول إلى المدرسة إلا عشر دقائق في أقبح الحالات .هل قناة تحترم نفسها يمكن أن تتبنى قضية كاذبة لمعلمة واحدة تقدمت بلف كله سينما ولا علاقة له بالواقع؟؟
الجزيرة تكذب تكذب تكذب
أحسن ما فعله المسؤولون هو إغلاق مكتب قناة الكذب والنفاق ونشر التخلف واليأس والجهل والتطرف .
توفر المال عند الجهال فاشتروا بوقا كبيرا سموه الجزيرة ووظفوه لنشر الكذب والأفكار الرجعية.
عندنا قناة ميدي1 سات فهي قناة رائعة وحداثية وموضوعية وتتوفر على طاقم شاب يعمل بمهنية .على المسِؤولين تشجيعها وتوفير الإمكانيات لنجاحها على المستوى العربي والدولي.
83 - مغربي غيور السبت 30 أكتوبر 2010 - 01:01
الحمد لله تهنينا من الجزيرة الانحيازية
اتمنى ان يكون هذا رادعا قوياحتى يتقوم اعوجاج هذه القناة التي فقدت صوابها واتمنى من الاخوة المصريين و اليمنيين والسودانيين وكل الاشقاء العرب الذين تضرروا من هذه القناة المشؤومة ان يحذوا حذو المغرب في تعليق عمل الجزيرة نهائياومقاضاتها ان شاء الله.
84 - عبده السبت 30 أكتوبر 2010 - 01:03
اول قرار حكومي يثلج الصدر
حقيقة الجزيرة تمادت و قد أظهرت بجلاء و وضوح و بما لا يدع مجالا للشك ان موقف الحسن الثاني من انقلاب كسرى زمانه على ابيه لا زال يخيم على العلاقات المغربية القطرية
شكرا للحكومة المغربية مرحبا بالقرارات الشجاعة فسياسة الدفاع والكلام المعسول لن تنفع مع حفاة عراة تطاولوا في البنيان
لقد انتهى دور الحكومة و الكرة في ملعبنا نحن الشعب، على الجميع ان ينخرط في هدا الورش ورش مقاطعة الجزيرة من طنجة ال الكويرة الحبيبة, فالامر ليس هيينا فهده قضية وحدتنا الترابية قضية نكون او لا نكون التي تريد الجزيرة و من يقف ورائها اللعب باوراقها
و باراكا عليكم ا المغاربة من قلة النفس و الرجلة الجزائر تمول البوليزاريو لاشعال فتيل حرب اهلية في المغرب تشتري السلاح ليدبح به اخواننا و اباءنا المرابطين في الصحرا و ادا ربحت الجزائر مباراة نحمل راياتها و نهتف بالوان تو تري في الشوارع، الجزيرة تسب عروقنا و تظهر المغرب مقسوما شماله عن جنوبه لترسيخ الصورة و تظهره في صور سيئة لا تعكس الواقع الدي نعيشه نحن المغاربة و رغم دلك نجد انفسنا ملصقين مؤخراتنا نتفرج فيها تقسم الوطن العربي اكتر مما هو مقسم ، و توزع صكوك الغفران على حلفائها.
لقد خدعتنا الجزيرة و لكن طبعها العدائي لنا غلب تطبعها و انكشفت حقيقتها
نرجو من الاخوة الصحافيين المغاربة العاملين بها ان يستجيبوا لنداء منبت الاحرار وطنهم و يقدموا استقالة جماعية تكون لها دلالة كما نتمنى انشاء جمعيات تعبئ الرأي العام لمقاطعة قناة تنظر للاحدات المغربية بأعين جزائرية قطرية.
85 - hbaz السبت 30 أكتوبر 2010 - 01:05
رجعنا عوتاني لقناةالنشاط الملكي.اووووووف
86 - الصوت الحر السبت 30 أكتوبر 2010 - 01:07
مامن شك في ان الجزيرة كانت في يوم من الايام منبرا للصوت الحر وللراي والراي الاخرغير انها انتكست وتاهت في الخلافات السياسية بين دولة قطر والعديدمن البلدان العربيةوبخاصة المملكة المغربية ومصرو...
كنت لااقبل من اي شخص ان يطعن في هذه القناةوكانها وحي منزل لانها بصراحة استطاعت-فيما مضى-ان تفتح الكثير من الملفات الساخنة والتي اعتبرت من المحرمات السياسيةحيث كان مجرد الحديث عنهايعتبر خيانة عظمىللوطن بل تهديدا لامنه واستقراره ومسا بسلامة الشعب.
لقد استطاعت الجزيرة-فيما مضى-ان تاسر قلوب الملايين وتلفت اليها الانتباه عندماكانت حياديةومهنية.
لكن مع شديد الاسف ابت هذه القناة الا ان تعاند المغرب وتضر بمصالحه العليا من خلال الترويج لاطروحة الانفصاليين وتساير الجزائر في حقدها الدفين ضد المملكة المغربية.
ونحن اليوم اذ نشيع الجزيرة القطرية الى الدوحة-مع القليل من التحصر-الا انه بامكاني القول بان المغرب معروف بيده الممدودة والصفح عن الاعداء,فمتى ماقررت ان تتخلى عن معاكسة مصالح المغرب ومايمس سيادته فلا اشك في الترحيب بها من جديد كما فعلت العربية السعودية.
87 - مواطن1 مغربي حر السبت 30 أكتوبر 2010 - 01:09
ادا كانت الجزيرة قناة الرأي و الرأي الاخر فعليها ان تتقبل هدا الاجراء الدي اتخدته دولتنا المغربية وان لا تكون ناطقة باسم وزارة الخارجية القطرية في قضايان الوطنية ....
والا تكون بوقا لاعدائنا ...فكما للمغرب عيوب فلقطر عيوب و ملف الانقلاب على الديمقراطية او الاصح على السلطة في قطر لازالت الجزيرة لم تفتحه امام المشاهدين العرب...(جزيرة الرأي و الرأي الاخر)
88 - كاش محمد السبت 30 أكتوبر 2010 - 01:11
شكرا لوزارة الاتصال وشكرا للحكومة المغربية والتي نطالبها ان تضرب من حديد كل من يتطاول على الدولة المغربية ملكا وحكومة وشعبا وقضيتا,,,
قناة الحريرة لازال خط تحريرها مبهم ولازلنا لا نعرف اي اجندة تخدم؟؟؟ فمرة مع الاسلاميين ومرة ضدهم,,وهي ترصد اماكنهم لاسيما المجاهدين منهم في افغان والشيشان لتقايض بهم اسرائيلوامريكا والغرب,,ولانستبعد بل كما هو وارد وبالاثبات ان ايادي اسرائيل تحرك دواليب الحريرة وتتحكم في خطها التحريري,,,
وهي جمعت واحتضنت كل القادة والعلماء الاسلاميين من عباس مدني والقرضاوي والشيخ التونسي المعارض والقائمة طويلة,,والذين حتى صوتهم انخفت بولوجهم قطر واتخادها كمقر وكملجا,,,
قناة الجزيرة ساهمت في انهاك المغرب اقتصاديا فهي تتحين الفرص وتبحث فقط عن المناطق المظلمة والسوداء ,,ولا تسلط الضوء عن الطفرة النوعية التي يعرفها المغرب من بناء وتشييد وتطور وتقدم على كل الاصعدة,,ولذالك تاثير بالغ على السياحة وعلى سياسة استقطاب الاستثمارات,,,
اما قضيتنا الجوهرية فيتحدثون عليها بشئ مخجل وكاذب ومضلل,, ففي روبورطاجات لهم في العيون والداخلة والسمارة كانوا يتحاشون تبيان واظهار الراية المغربية ترفرف والمغاربة هناك في استقرار وطمانينة والمشاريع في تزايد,,
وحتى في حديثهم عن الصحراء ينطقون الصحراء الغربية,,وليس الصحراء المغربية,,وكما نعرف ان خصوم الوحدة الترابية في طرحهم وحسب ادعاءاتهم تحرير الصحراء الغربية,,,وعندما تتناول الجزيرة بالضبط قضية الصحراء بالنقاش فانها تتعمد وفي اعتماد الطرح الجزائري باطلاق الصحراء الغربية على منطقة الصحراء المغربية عكس باقي القنوات ,,التي غالبا ما تطلق لفظ تسمية الصحراء الغربية كمنطقة من المغرب ,,
وبتوقيف بث الجزيرة من المغرب او لا وعدم تجديداعتمادها كذالك تبقى مبادرة صحيحة,,,وكفى المؤمنين شر القتال,,
89 - أوباها حسين السبت 30 أكتوبر 2010 - 01:13
أنا مع كل من يندد بالجزيرة ..أكرهها وكتبت عنها مرارا إذ أنها نار غربية ولا وجود لها إلا فى العالم العربي المبلي بلغة الضاد وقناتها العالمية بالأنجليزية كثبوت لمحاربتها للدول العربية المتعقلة.. ودليل فسادها وسفالتها أنها توظف المرتزقة فى الإعلام وكل مطرود من دولته أي أنها تضم الحقاد أكلة بترول قطر المحلولة على كل ما يصرف على الكرة الغربية وخيول القمار وشراء الأندية والأراضى الفلاحية فى الخارج ومن مفارقات هذه القناة اللئيمة أنها فى الاتجاه المعاكس لا تحضر إثنين متعارضين من حماس وحزب الله وإيران وروسيا واعدائها ..وفى شاهد على العصر لا تستدعى رجلا من هذه الفئات أو مواطنا من قطر ليفضح وسيلة الحكموالقمع وسرية التعاون مع إسرائيل خارج الرقعة العربية ..
أعتقد أن الجزير هي طبالة الحروب والإرهاب والعداء العربي العربي ..
كم سأكون سعيدا لو أن الجامعة العربية أقفلت الجزيرة العائمة فوق دولارات أصدقائها من اللوبيين الفنانين فى زعزعة استقرار الدول النابذة للدمار وحروب لا يستفسد منها إلا الغرب وبنتهم إسرائيل ..
ومن الأسف العميق على قناة الحسد أنها تناور فى النقل التلفزى مع الدول العربية وتحرم المواطنين البسطاء من مباريات بلدهم وكأنها تحارب الدولة بإعلاء السمسرة والأحقاد على الوطن الذى لا يجارى سيولة التبذير فى قطر
أحترم كل دول الخليج التى عملت مشكورة على مساعدة المغرب فى أحلك الظروف لكن قطر بجزيرتها المتحررة ضدا فى العلاقات العربية مع قطر فاض قلبنا غضبا على من شغلتهم دون رسم لمبادئ الإعلام؟؟؟
90 - moura السبت 30 أكتوبر 2010 - 01:15
اولا احي وزارة الاتصال على هذا القرار الذي اتخذته لمنع قناة الجزيرة من البث من المغرب، اذ كان عليها اتخاذ هذا القرار سنوات قبل فوات الاوان، ويجب علة المجتمع الدولي ان يحاصر هذه القناة ويمنعها من البث ومحاكمتها بدعوى تشجيعها للارهاب والارهابيين، فما الرسائل الصوتية التي تبثها هذه القاة لزعماء القاعدة لدليل فاطع على تعاونها مع هذا التنظيم الارهابي.
91 - قاسم السبت 30 أكتوبر 2010 - 01:17
قناة الجزيرة اصبحت بوقا مهترئا لايصلح الا للخطابات التي تروج الى الفتنة بين صفوف الامة العربية باستثناء دول الخليج و التي لاتذكرها الا بالخير مع العلم ان صقور الفساد و المتلاعبين بمصير الامة بين ظهرانيهم و كانهم ملائكة فالامير يقتل خادمه و عاش شرفاء العرب و لله في خلقه شؤون
92 - AH السبت 30 أكتوبر 2010 - 01:19
قضية الصحراء الغربية بالنسبة للمغرب قضية شعب وبالنسبة للجزائر وغيرها من المتطفلين قضية نظام.
فللجزيرة و غيرها الحق في تناول أي موظوع بحسن نية و في خدمة المواطن المغربي وتناولها لموضوع الصحراء صراحة فيه رائحة و تحيز خدمةً لأجندات أخرى و هدا أثار بشدة غضب الشارع المغربي عامة إلا بعظ الإخوة الدين لم يفرقوا بين المصلحة العليا و المشاكل الناتجة عن التقصير في أداء الحكومة و هنا أتكلم على المغاربة (في عهد الإستعمار كان إجماع على المقاومة إلا قليل منه كانوا عملاء كصاحب التعليق رقم 38 و التعليق رقم 65
ومن هنا أحيي المناضل و المغضوب عليه من عدة أطراف خالد السفياني
في مداخلته مع الجزيرة حيث أكد تشبته كباقي المعارضين بمغربية الصحرا ء مستنكرا إلا الطريقة التي عولجت بها هده المشكلة و مأكدا أن التحيز حصل و كان يجب أن يحل عن طريق الحوارالمستمر.
و أظن أن الجزيرة لا يمكن أن تعمل أكثر مما عملت خوفا في السقوط في التناقض.
تبارك الله على المغاربة الله يعطيكم الصحة متضامنون و مستعدون لأي طاريء و الجزائر و جْماعتْهم يَتقْبُوا السماء
93 - med السبت 30 أكتوبر 2010 - 01:21
وراء الى وراء في بلاد المغرب انه خبر سيئ لا يليق بنا في هدا القرن الدي اصبحت فيه المعلومة لا حدود لها ولا جدار تمنعها من الوصول الى المستقبل اتمنى اعادة النظر في المسؤولين الزنادة الدين شوهوا صورتنا ونهبوا اموالنا
94 - صحراوي ولد التراب السبت 30 أكتوبر 2010 - 01:23
ارجو ان تقفو عند نقطة مهمة في هذاالحوار، مذبع الجزيرة يعترف بمغربية الصحراء حينما تحدث عن مسألة الصحراء المغربية وليست الصحراء الغربية، اما كاتبنا السي مصطفى حيران الصحفي المغربي يتحدث عن الصحراء الغربية، مصيبتنا فينا وليست في غيرنا،
95 - rachid السبت 30 أكتوبر 2010 - 01:25
bravo Ministère de la Communication
96 - mohamed04 السبت 30 أكتوبر 2010 - 01:27
والله تهنينا منها مافيها فايدا
97 - karim السبت 30 أكتوبر 2010 - 01:29
great decision..bravo
98 - mounir tazi السبت 30 أكتوبر 2010 - 01:31
montrer la verite n'etait jamais blame comme les Marocains qui vivent dans les pires des situations, ils protestent dedans et veulent pas que le mone sache ce qui'ils souffrent ??? ca ne fait aucun sense de camoufler la presse pour soufrir en silence !
99 - mido السبت 30 أكتوبر 2010 - 01:33
الحمد لله ان حكومتنا الموقرة اتخدت قرارا بايقاف هده القناة الممقوتة لقد مللنا من حقدها على المغرب لا حاجة لنا بقناة الخنازير.
100 - اعرف عدوك السبت 30 أكتوبر 2010 - 01:35
ي اخواني واخواتي انتبهوا الى صاحب التعليق 517 انه جزائري مقيت.
مهما فعلث الجزيرة ومهما هددتنا كما جاء على لسان جمال ريان بقوله الجزيرة انتستسلم المغرب سيبقى قويا.
101 - مغربي هنا السبت 30 أكتوبر 2010 - 01:37
أنصح العاملين على الجزيرة بنقل معداتهم غير بعيد إلى الجزائر ...ففي هذا البلد الحرية الكاملة ..يمكنها مثلا أن تنتقد الجنرالات أين ينفقوا مال الدولة الجزائرية و يمكنها أن تتابع نشاط النشطاء الإسلاميين على حد زعمها..و أن تنشر بلاغاتهم ..عنوة بمنشورات ابن لادن و الظواهري..و يمكنها إن شاءت ان تقول هناك الصحراء مغربية بدون حرج ..لا أحد سيتابعها ..و يمنكها أن تدخل لمخيمات العار و تنتقد البوليساريو بكل حرية....
أنا لا أدري كيف تركت الجزيرة الجزائر بلد النعمة في التعبير و جاءت إلى المغرب الذي لا توجد حرية فيه ..لا ديمقراطية لا أحزاب لا جرائد لا فضائح ..هذا لا يعقل من صحافيين من الطراز العالمي..يا الله يا أختي الجزيرة بصحتك الجزائر و البوليساريو و اسرائيل و انفصاليو السودان و الشقاق بين الفلسطينيين و بين اللبنانيين و بصحتك النزاع بين البحرين و ايران و بصحتك النزاع في ايريتيريا و في الصومال ..و**بزززززاف**عليك الوحدة المغربية ..لن تنال منها و لو استعنت بالطبال و الغياط و البراح لتمرري أجيندتك التشتيتية للأمة العربية..حنا المغاربة عايقين و فايقين سيري لعند اللي راسهوم خاوي والعب عليهم كيما تبغي..
102 - جمال التفنوتي السبت 30 أكتوبر 2010 - 01:39
شكرا للأخ أحمد البقالي في دفاعه عن موقف المغرب ،منذ مدة وأنا أنتظر هذا القرار لأن قناة الجزيرة ليست إلا بوقا للمرتزقة ومنهم بعض الصحافين اللذين يعتبرون أنفسهم يفهمون أكثر من المغاربة ، ولقد أظهرت الأيام مدى زيف طروحاتهم وقناعاتهم ،ويمكن طرح سؤال جوهري ،ولماذا الجزيرة في المغرب ؟ وخير ما أنهي به هو المثل المغربي :دسر الكلب يلحس لك فمك ,
103 - rachid السبت 30 أكتوبر 2010 - 01:41
cette chaine fait comme si quatar n'existe pas si elle donne 1 pour cent des critiques données au maroc à quatar oui on peut parler de professionalisme et d'autonomie mais je considere que al jazira est un porte parole d'al quaida donc je suis contre aljazira al mounakaba
104 - الدكالي السبت 30 أكتوبر 2010 - 01:43
قرار حكيم يسانده كل المغاربة الغيورين على وطنهم.فاجزيرة لم تعد محايدة بل أظهرت عداءها المفضوح للمغرب
عن نفسي فقد قطعتها من زمن بعييييد
وتأكد جميع معارضي فكرتي من أصدقائي بوجاهة رأيي هذه السنة إثر الإبتزاز الذي مارسته على زبنائها مشاهدي قناة الجزيرة الرياضية
رد مقتضب على من يتهم كل هؤلاء المشاركين بارائهم بالعمالة للمخزن
....يا أخي أنت تمارس فكرا إقصائيا عفا عنه الزمن،فمن غير الأدب أن اتهمك بالعمالة لأي جهة كانت ما دمت تدلي برأيك وتق بي أخي الفاظل المخزن لا يهمه رأيك أو رأيي نحن فقط نعبر
عن فرحتنا لأي قرار يتماشى مع رغبتنا،ونعبر عن امتعاضنا لأي قرار لا يعجبنا.
والسلام
105 - dias السبت 30 أكتوبر 2010 - 01:45
Aljazeera is a copycat of western media reporting style, Aljazeera uses half truth and unbalanced point of views in their reporting, Morocco made the right decision
106 - Abdel السبت 30 أكتوبر 2010 - 01:47
Depuis la guerre de l'Irak, j'ai juré de ne plus cette chaine, il me stresse et me pousse a l'agressivité.
107 - طارق السبت 30 أكتوبر 2010 - 01:49
قناة الجزيرة هي القناة الوحيدة اللتي تظهر الحقائق كما هي من دون ظغوطات خارجية مهما كانت . فهي تتمتع بأستقلالية مطلقة قل نظيرها في العالم العربي .. نحن لانريد من المحطات الفضائية الاخبارية سوى ما يروقنا وما يساند مصالحنا ولا نفكر في دكر الحقائق كما هي ...... أتقوا الله في أنفسكم يا عباد الله و الجزيرة ستبقى قناة كبيرة بحد داتها شاء من شاء و أبى من أبى ....
108 - tanjawi_007 السبت 30 أكتوبر 2010 - 01:51
خطا فادح ذاك الذي ارتكبته السلطات المغربية..فشد الحبل مع الصحافة سينقلب عكسا على المصالح العليا للبلاد..
فسواء الاعلام الاسباني او القطري..فان المغرب يبدو الان خائفا ..ولكم احزنني ان انصت الى الاستاذ السفياني يبحث عن الكلمات فلا تسعفه امام سيل من اسئلة صحفيي الجزيرة..لان الخطا فادح ولا مبرر له الا ان نقول ان السياسة المغربية ليس لها خبراء و مهندسين و حكماء و صناع قرار بما توحي به هذه الكلمات من معنى..
نعم نتاذى من بوق قطر الذي يتماهى مع سياسة قطر اللاعبة على ميزان هذا عربي ممانع و ذاك عربي معتدل يستقبل الصهاينة على ارض المرابطين..
نعم يجمع جل المغاربة على انقلاب حبهم للجزيرة الى كره شديد..
لكن سلطة الاعلام اقوى و لا تروض بهكذا قرارات..
ان تترك القناة كما كانت و دخول الاعلام الاسباني و كل الاعلام المعادي.. ثم تبحث عن وسائل الترويض ووسائل الرد من مواقع اخرى ..ستبين اننا اقوى ولا نخاف ..
عندما اطلعني صديق فلسطيني على خارطة العالم العربي مجزوء منه المغرب عن صحرائه ادركت ان المعالجة كالتي حدثت اليوم كمن يضمد جراحا من فوق الى حد التعفن و التسرطن..بل المعالجة تكمن في كبرها تصغار و في فتح الجرح امام الملا و تعقيمع امامه و تضميده بضمادة نهائية..
بالحرب الالكترونية بالحرب الاعلامية بالاستلاء على الشارع العربي نفسه و تهييجه بمفردات من قبيل الوحدة العربية و اهداف الصهيوصليبيين نحو تجزيء المجزا و تفتيت المفتت باستذكار تقطيع السودان الكبير و تقزيم العراق ووو
اما الواقع الذي لا يرتفع هو اننا ننعم بدبلوماسية فرونكفونية و مغربة و عرجاء..ووو و لا حول و لا قوة الا بالله
109 - مغربية حرة السبت 30 أكتوبر 2010 - 01:53
اول مرة اتفق مع وزارة الاتصال بتعليق نشاط قناة الجزيرة ///قرار صائب
110 - Said السبت 30 أكتوبر 2010 - 01:55
Quel formatage des cranes des marocains par les autorités. El jazeera été un des rares canaux de l information juste. Reste a interdire el jazeera au Maroc pour revenir au journal de ITM qui transmis les activités royales à longueur de temps
111 - مغربية حتى النخاع السبت 30 أكتوبر 2010 - 01:57

اين روح الوطنية او تظنون بشهاداتكم ضد بلدكم لصالح قناة الجزائر قصدي الجزيرة التي انتم من خدامها ولا تاتي الا بغيركم في اي تقريرعن المغرب انتم بكلامكم تزيدون الطين بلة واتجاهكم هو الخاطئ
اتجرا القناة على الدخول في سياسة قطرامثلا او الجزائر و سرد مشاكلهما الاجتماعية والسياسية ام نقول ان هذه الدول ديموقراطيةاكيد لا ولن تتجراالقناة على ذكر عيوب هذه الدول ودول اخرى صديقة المحور
مادا تنتظرون من وسائل اعلام معادية لوحدتنا الترابية ان ينشروا الا كل ما يشوه سمعته فبلدنا ليس ببلد الملائكة لكن هذا شان داخلي يخصنا ولا نريد احد التدخل في شؤوننا وخصوصا من قناة تابعة وليست حرة وغير نزيهة وقد تجاوزت كل الخطوط الحمراء
قرار صائب الحمد لله’ أخيرا ارتحنا من القناة الشيطانية التي تزرع الفتنة
فشعب المغرب اكبر من تفاهاتكم وقد اعطيناكم اكثر من حقكم فلا تتمادوا اكثر وما انتم الا تابعين لا اكثر
112 - Moroccan السبت 30 أكتوبر 2010 - 01:59
أعيش في USA حيث حرية التعبير اكتر تطورا من بلدي الا صلي المملكة المغربية،. الحريره ops لها مكتب في واشنطن و لا تستطيع التكلم او انتقاد اي شيء يمس الأمن القومي هنا. إذن لمادا تتمادى على الأمن القومي للمغرب و تظن أن قطرة الماء التي تدفع أجورهم بمقدورها الا ستهزاء بجميع المغاربه. المغاربة أحرار و يستطيعون بناء الوطن و الضرب بيد من حديد على من يتجرأ على المس بأمتنا بكل مكوناتها. المغرب نعم ليس جنة الحريات ولكن المغاربة موحدون ضد من يعادينا. الحريرة تحيزت و بالتالي فقدت مصداقيتها و أعطت السبب و المبرر الذي لا يجادل الا و هـو التحيز البين للجزائر ضد المغرب. خانت الجزيرة الأمانة الإعلامية و إنساقت مع أجندة كريهـة و معادية للمغاربة أجمع. من USA تحيات لكل المغاربة و عيد أضحي سعيد. We are for freedom of speech but when the media use its neuble role to attack national security of someone in favor of other that's the red line and miss-use of freedom. al Jazeera a big lie and Moroccans are smarter than to be intimidated. god bless Morocco and its unity. Plz post  
113 - لطيفة السبت 30 أكتوبر 2010 - 02:01
الله على راحة...لا سلمت الجزيرة و لا القائمون عليها، شخصيا سعيدة بالقرار الذي تأخر كثيرا حتى كان يخيل إلي أن وزارة الإعلام لا تعلم بما يقال عن وطننا .
أكثر ما آسف له هو تذخل هذا الرجل باسم المغاربة و هو لا يحمل من المغرب إلا الإسم...غريب جدا أن تتكلم يا سيد السفياني عن الدفاع عن فلسطين و العراق و لا تدافع عن أرضك ووطنك، أم أن لديك وعد من الجزائر بفتح الحدود لقافلتك و بضمان عطاء أكبر من الحاكم العاق لوالده في قطر..وا أسفاه عليك يا سفياني إذا كنت تجهل معنى الوطنية فخذ العبرة و الدرس من الفلسطيني و العراقي ...
114 - Atlasorus السبت 30 أكتوبر 2010 - 02:03
En Arabe, AlJazeera est le singulier du pluriel Aljazair. Donc pas de surprise.
Merci Nabil BenAbdellah, il merite d'etre encore une fois le ministre de communication
A bas les traitres de Ouahmane et Soufiani.
Soufiani doit s'occuper d'abord du Sahara Marocain, Sebta, Melilia, et les Iles au li.
115 - salah السبت 30 أكتوبر 2010 - 02:05
i am very happy andd please by this decison. aljazeera should have been shut down since a lont timae ago. it is financed by the Qatari princes who have recently taken a dangerous decision about Moroccan sahar supporting the algerian commanders. than u for closing this unwanted channnel.
116 - chakerbakerben السبت 30 أكتوبر 2010 - 02:07
أود أن أنبه وضاح خنفر أنه بلادته اسنغلت من طرف الجزائريين العاملبن في القناة وأوقعوا به لآنهم يؤمنون بوطنيتهم ولا يتنكرون لها مثلك وأنهم مع سياسة بلادهم ولو أجورهم من عند رئيس بلدية قطر التي لا يتعدى سكانها عدد الجالسين في مقهى بمدينة العيون لذا أود أن أقول لك لو لم تعثر على الصحافيين الجزائريين الفاريين من ارهاب دولتهم ما مررت سياسة سيدك وذي نعمتك ولبقيت في اكراد العراق تبحث عن سيجارة تنسي بها همومك ولكن تمتع ما داموا يعتبرونك ذكيا ويحتقرون ذكاء الآخرين هنيئا لك ويجب ان تبحث من الآن عن ما تسوقه
117 - ولد اليوسفيه السبت 30 أكتوبر 2010 - 02:09
احسن شسء غملته حكومة الفاسي
118 - marocain السبت 30 أكتوبر 2010 - 02:11
bravo à la décision du gouvernement marocain, et honte aux pseudos marocains qui pleurnichent contre cette décision courageuse, dont un certain deffendeur d'une cause plus grande que lui, il a dénoncé la réaction souveraine de son pays, comme s'il n'est pas marocain ,et je félicite mr.bakkali directeur du journal alalam, qui a déstabilisé une de mercenaire d'aljazeera quand il a évoqué ceux qui gouvernent qatar, qui ne sont jamais démocratiques , et elle avait le culot de le ne pas entendre,parcequ'elle veut entendre ce qui plais aux tetes oriolés de zéros , bravo à mr.bakkali du journal alalam ,vous donnez une image du vrais marocain, quand aux traitres de chez nous ,et aux mercenaire d'aljazeera ,vous etes en route vers la poubelle de l'histoire ,notre sahara restera marocaine malgré vous ,et notre développement marche sous l'égide de notre ROI QUE DIEU LE GLORIFIE ,notre caravane passe,et les ch...de l'aljzeera aboient ,ils ne vont rien changer c'est une poigné de mercenaires encadrée par des des gents qui ne croient pas aux principes, et croient qu'ils peuvent faire tous avec leurs argents ,nous ne voulons ni votre chaine ,ni vos gueules ,au diable avec vos ingrats d'algériens un jour ils se retournent contre vous comme ils ont fait contre nous parceque on les a aider en guerre de libération
119 - اعراب السبت 30 أكتوبر 2010 - 02:13
قرار صائب
120 - Nouh السبت 30 أكتوبر 2010 - 02:15
انا اوافق الدولة المغرربية علي قرارها الدي جاء متاخرا دفاعا عن وحداتنا الترابية;
هذه القناة منبر خصوم المغرب في قطر والجزائر وتيندوف...لا غير,,,
انا واحد من الدين فقدو تقتهم في الجزيرة فهي تنحاز للجزائر على حساب المغرب;;;;;
عداء قطر للمغرب واضح للعيان كذالك في تصويت قطر لصالح جنوب افريقيا لتنظيم كأس العالم 2010..
121 - مغربي السبت 30 أكتوبر 2010 - 02:17
بكل صراحة أنا مع حرية التعبير ومع الرأي والرأي الآخر لكن ليس على شاكلة الخط التحريري الذي اتخذته الجزيرة فيما يتعلق بالقضايا المغربية فهي خطت لنفسها خطا تحريريا مفضوحا ضد المغرب وبالتالي تكون قد حادت بشكل عن الشعار الذي ترفعه "الرأي والرأي الآخر" فيكون قرار المنع بالنظر إلى هذا المعطى قرارا شجاعا يعبر بصدق عن المشاعر التي تكونت ضد هذه القناة لدى كل مغربي غيور.. وكل من يحاول من المعلقين أن يدافع عن هذه القناة فهو لا يملك حسا ونخوة وطنية... كنت من المعجبين بهذه القناة ولكن خيبت ظني فيها.
وقد أثبتت هذه الناة بتحيزها ضد مصالح المغرب العليا وانحازت لمواقف الجزائر وصنيعتها البوليزاريو أنها هي تقف مع من يدفع أكثر، فرغم المنع الذي تتعرض له في الجزائر لكنها تدفع من عائدات البترول والغاز لهذه القناة التي أثبتت بالملموس أنها اتخذت غطاء الإعلام للتجارة والربح بعيدا عن كل القيم الصحفية والشعارات الرنانة...
وفي نفس الوقت أدعو وزارة الإعلام كما اتخذت هذا القرار الجريء أن تتمثل نفس الجرأة لتطوير الحقل الإعلامي البصري بالمغرب وكفى من قنوات الشطيح والسهرات والتفاهات ولتعلنها تحديا اعلاميا ينافس الإعلام العالمي... وشكرا
122 - سليم السبت 30 أكتوبر 2010 - 02:19
اشم رائحة البرمجة في تعاليق اليوم,هل المعلقون التقليديون في عطلة ام هم طريحو الفراش.
لا يستطيع اي كان ان يغطي الشمس بالغربال.
اسعدتم
123 - hamzane السبت 30 أكتوبر 2010 - 02:21
is very good ,
124 - Adel السبت 30 أكتوبر 2010 - 02:23
قناةالجزيرة قناة لها جمهورية كبيرة في الوطن العربي فنحن لاننكر ذالك ,وبلد المغرب له أيضا مكانة كبيرة بين دول العالم ,قناة الجزيرة تركت و تغاظت على كل الإجابيات التي حققها البلد وظل يكتب وينشر فقط السلبيات مع إضافةبعض التوابل ,نحن شعب نعترف بحرية الصحافة ولاكن بنشر الحقيقة كاملة وليس نصفها لغرض نحن نجهلها .
125 - يوسف محمد الشهابي السبت 30 أكتوبر 2010 - 02:25
الحمدلله الذي مكننا من أن نتخد هذا القرار الصائب بعد أن كنا نداس ونهان باسم الدمقراطية الكاذبة والأخوة العربية الزائفة ، من هنا بدأنا بسترجاع كرامتنا التي سلبت منا بمحظ إراتنا ، نعم نحن دائما ماكنا شعارا يقتضى في مجال الحرية الإعلامية لاكن عندما يتعلق الأمر بوحدتنا الترابية وبعزتنا العربية الأمازيغية فنحن قادرون على ان نقول كلمة لا ... لكل ماكر حقود . والسلام على من اتبع الهدى
126 - tazi السبت 30 أكتوبر 2010 - 02:27
مشية بلا رجعة والله حتى تفرشوا هاد المرة الكل شاهد التغطية الاعلامية التي حضيت بها امينتو حيضر مقارنتا مع مصطفىى ولد سيدي مولود.انا شخصيا كنت اتوقع ان المغرب سيضربها بالضربة القاضية.اما بخصوص الحصاد المغريي (الحصاد المغربي).يمشيو دبا يحصدو شويا فهداك الخليج راه فيه ميدار.
127 - Mounir السبت 30 أكتوبر 2010 - 02:29
الحمد لله على توقيف هاذه القناة المشبوهة التي تخذم الأجندة الجزائرية و إذا كانت هاذه القناة كما تدعي الرأي والرأي الآخر فلماذ لا تجرؤ، على الخوض ولو بالإشارة في قضية عاق أبيه أمير قطر و لماذ لا يتحدثون البثة عن فضائح الشيخة موزة الزوجة الثانية لحاكم قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني
128 - راصد السبت 30 أكتوبر 2010 - 02:31
الجزيرة تقتات على مشاكل مصر و المغرب العربي و هل سبقت أن تحدثت عن دويلة قطر؟.حاكم قطر قاد إنقلاب ضد أبيه الذي كان في رحلة خارج بلاده . ثم قام بإعدام مجموعة من بني عمومتة أرادوا فعل الشئ نفسل الذي فعله بأبيه. و اليوم الحاكم الفعلي لقطر هي زوجة الحاكم المسماة "موزة". إن بنانة أو "موزة" سيطرت على الحاكم السمين و فرضت إبنها وليا للعهد و أقصت أباءه الآخرين. و من المضحك أن قناة الجزيرة عندما أرادت الحديث عن الإنقلابات في الدول العربية أغفلت ببساطة إنقلاب قطر. و عندما تنتقد المطبعين مع إسرائل ينسون قطر التي قسمت شطرين , شطر يعيش فيه المواطنون و شطر تحتله أكبر قاعدة أمريكية بعد التي في ألمانيا. قطر قبيلة صغيرة تتطاول على الدول العربية الأخرى صاحبة التاريخ العريق. و يظهر أن هذه القناة أصبحت تنسق مع أعداء المغرب في الحكومة الجزائرية و أبواق الإستعمار في إسبانيا و حسنا فعلت الحكومة المغربية النائمة في منع هذه القناة.
129 - Houcine السبت 30 أكتوبر 2010 - 02:33
Je ss d'accord pour mettre les points sur les i avec Aljazeera.
J'etais tres content pour l'ouverture de bureau de JSC au Maroc et je suivais ses emissions que j'admirais bcp.
Mais ces dernieres années j'ai remarqué qu'il cherche que la petite bete pour le Maroc en cherchant que les cotés negatifs surtout ce qui concerne notre SAHARA MAROCAINE là c'est tres CLAIR la position proche de l'Algerie.On a jamais vu des reportages sur les HAUT cadres ex Polisario par contre on trouve tjrs BOUGATAYA un anti marocain de premiere ordre depuis les annees 60.
Donc c'est tres Clair pour nous autres marocain la position de JSC et peut etre Etat de QATAR!!!
130 - Naoual السبت 30 أكتوبر 2010 - 02:35
Je ne comprends pas certains intervenants qui dééfendent la décison du ministère, c'est vraiement honteux!! il e faut surtout pas oublierqu'aljazeeera reste la seule qui nous a permsi des pages noires de notre histoire et c'est tant mieu, on s'en fout de notre image à l'exterieur, mais nous avons de savoir de ce qui se passe dans notre pays, la vérité..allez la chercher sur la deuxième et la première..si nous voulons construire sur des bonnes bases il faut tout accepte pour changer et aller de l'avant..je suis déçue et j'espère que le minitère revient sur sa décision. je vous remercie.
131 - علي السبت 30 أكتوبر 2010 - 02:37
قناة الجزيرة قناة تفتقر للحياد.إستغلت انفتاح المغرب لتشوه سمعته بين العرب.فهي ممنوعة فيالجزائر و تونس و السعودية و سوريا...علما ان سوريا هي بلد ذلك الصحافي المتهكم "فيصل القاسم"عميل النظام الجزائري الذي يكتب في جريدة الخبر الجزائرية.قناة تحقق السبق الصحافي على حساب سمعة البلدان باستتناء قطر الدولة المثالية.
132 - قال مصداقية قال السبت 30 أكتوبر 2010 - 02:39
اظم صوتي الى صوت كل مغربي ومغربية غيورين على بلدهم’ واقول للجزيرة اننا انخدعنا في مصداقيتك والان قد توضحت الصورة فالى مزابل التاريخ والان فلتجد الجزيرة مكانا لها في الجزائر او تونس او ايمكان اخر غير بلدنا واليوم كنا ننتظره كمغاربة احرار لاننا نحن مع الحق اذا كان حقا ولا كن اذا كان حقا اريد به باطل فنحن ضده.
وضد كل شيء يمس ببلدنا الغالي .
واذا كانت الجزيرة لها مصداقية فنحن لا نريد مصداقيتها ب رحلة بدون عودة الى المغرب بلدنا الحبيب الغالي .
133 - مغربي السبت 30 أكتوبر 2010 - 02:41
نرجو أن تقوم مصر الشقيقة كذلك بطرد هذه القناة العميلة, لكي تصير قناة الحقد و التفرقة مثل كلب أجرب متشرد لا يقترب منه أحد.
134 - marroki السبت 30 أكتوبر 2010 - 02:43
نحن المغاربة لم نحتج يوما لمن يمدحنا ولا لمن يذمنا بل كنا دائما نرتاح لمن يقول فينا أوعلينا قول الحق وقناة الجزيرة رحبنا بها في البداية بين ظهرانينا آملين ان تقول لنا وتقول علينا لا أن تسوق لشردمة مدعومة بالغالي والنفيس من دولة الحقد والشرالجزائر٠ فلو كانت الجزيرة نزيهة والله ماتعرضت لما تعرضت له ونحن كمغاربة بسطاء نؤيد هذا التوقيف للقناة بل نؤيد الطرد لكل من هو ضد وحدتنا الترابية وضد مشاعرنا٠فخاطئ من يعتقد ان هذا الموقف فقط موقف حكومة بل إنه موقف المغاربة جميعا بجميع مشاربهم، فالجزيرة لم تراعي وهذا هو الصواب
135 - يا وفكان السبت 30 أكتوبر 2010 - 02:45
انا صراحة ضد القرار فما تبته هده القناة من سموم نجد اكثر منه في القنوات الاسبانية كان على الحكومة تجاهل شطاحتها فنحن اصحاب الحق وحجتنا قوية ولا نخشى احدا كما انا مجرد البث من الوطن بحرية دون تضيق كان كافيا لنقول للاعداء اننا في الامام وانثم تلهتون وراءنا فالفعل ليس هو القول لكن للاسف اخطائت الحكومة.........كما انصح هده القناة المحترفة ان تنجز لنا برنامجاعن تاريخ قطر الحديث للمزيد من الافادة طبعا.
136 - mmmm السبت 30 أكتوبر 2010 - 02:47
والله هذا خبر سار للمغاربة ونحن نطالب الحكومة المغربية بطرد قناة الجزائر (عفوا قناة الجزيرة) من المغرب حتى يعلم ان كل شخص يزايد في الوحدة الترابية للبلاد مصيره مزبلة التاريخ واقسم بالله انني قاطعت الجزيرة منذ مدة بسبب تحيزها الواضح....
و
137 - Mcleod السبت 30 أكتوبر 2010 - 02:49
The first time I feel proud as Moroccan, when Moroccan government stops Al jazeera from operating in Morocco. When al Jazeera started in years 90’s I thought back then it is the best thing happing to Arabs, and I thought too that if you give to young Arabs money and freedom they can do awesome thing just like any others people. Sadly, lately I found out that al jazeera is very biased channel, it support Golf countries, Syria, Hizb allah , and Hamass. And they are against Morocco, Egypt, and Jordan.
They call Moroccan Sahara, Occident Sahara. When the Low life Aminato Hider start her Strike they did full coverage to that, but when Algeria and Polizario kidnap Mostafa Wald Salma we did not heard a word about it. So a big thanks to Moroccan government for what it did.
138 - F.Y السبت 30 أكتوبر 2010 - 02:51
هذه القناة الغير مؤسوف عليها والتي تعطي لنفسها الحق في الحديث عن الفقر والاوضاع الماساوية التي يعيشها سكان الدول العربية لم تردد في شراء كل مباريات كاس العالم ثم فرضت العرب ان يدفعوا قوت يومهم لمشاهدة المبارات. هذة هي الجزيرة قناة "خليني نضربك"
ما فعلته قناة الجزيرة شبيه بما فعلته الصحف الدنماركية حين سبّت الرسول للكريم تحت حجة حرية الرأي.
139 - السوسي السبت 30 أكتوبر 2010 - 02:53
أكبر قرار صائب اتخدته حكومة عباس الفاسي منذ توليها سلطة الحكم . بالرغم من تبعاته المستقبلية عل المغرب . و لكن لا يهم ما دام القرار صائب فنحن المغاربة نموت من أجل كرامتنا و بلدنا . الذي يخيفنا دائما هو التراجع عن هذا القرار . و إن حصل ذلك بسلام عليك يا مغرب .
140 - مغربي عربي مسلم السبت 30 أكتوبر 2010 - 02:55
الحمد لله كان من الواجب إغلاقها مبكرا إنها تتير الفتن بين كل الشعوب والفتنة اشد من القتل إنها لاتفيد بشيئ وإنما تخلق المشاكل بين الدول و الأفراد فهي تعجب صحافيها وموظفيها.
141 - نور الدين درواش السبت 30 أكتوبر 2010 - 02:57
بسم الله الرحمن الرحيم
مع الأسف إن الماهد المغربي العادي والمتتبع لتحقيقات وتقارير الجزيرة يجد فيها تحيزا واضحا في التعامل مع كثير من قضايا المغرب وبالذات قضية الوحدة الترابية ونحن نرجو من الجزيرة أن تكون حريصة على لم الشمل وجمع الكلمة وإصلاح ذات البين وأن لا تكون معول هدم يستفيد منه أعداء الأمتين العربية والإسلامية
وإني لأتساءل : لو أن شطرا من دولة قطر الحبيبة رفع شعار الانفصال عن الدوحة وتم دعمه من دولة جارة شقيقة كالسعودية مثلا هل كانت الجزيرة ستتعامل معه بمثل ما تتعامل به مع قضيتنا ؟؟؟
أترك لكم الجواب
142 - مبارك مغربي السبت 30 أكتوبر 2010 - 02:59
احسن وخير ما فعل برنامج حوار لحد الساعة اشكر الاستاذ الجامعي الذيدوخ البرنامج وخلخل نبيل بن عبدالله بتحليله ورصده لاهم مواقف المخرج الذي مافتئ يستفز شعور المواطنين وهم يتحلقون حول قناة اصحاب العمائم والبدو الرحل الذين اقتحموا عالم الدعاية والرواج للتفرقة بين الشعب واولي الامر والضحك علي صانعي الحضارة بالندلس بطرائق قددة يزعمون انهم استقلوا واصبحوا احرارا يعبرون عن تخلفهم وكانهم هم من اسس للديمقراطية منذ قرنين من الزمن مع العلم انهم لا يزالون يقلدون اسيادهم في نقل الخبر ان القناة كنت منالاوائل الذين لا يفوتون برنامجين رغم ما يقع ومع مرور الوقت يئست من نشاطها لافهم انها للصنطيح والفراجة على الديكة في المعاكس والمحكمة في بلا حدود وشراء بعض السفهاء الهغرر بهم في المسيحي واقول لاخواننا الموريتانيين ان يعدلوا عن وجهة نظرهم وال يقحموا بنفوسهم في برنامج لا يليق بعزتهم قناة البترول وقتها محدود كما هو بالنسبة للغاز واحر تحياتي لبرنامج حوار الذي يري صاحبه انه يعيد بعض الثقة لايام مضت من البرامج التي كان ينكب عليها سنوات السبعينات وتحياتي للشباب الذي ايدوا المبادرةوتعاطفوا مع الوطن وحتى من الخارج
143 - adil السبت 30 أكتوبر 2010 - 03:01
2M لي ولات حاضية هي المسلسلات التركية او الغنا او القصاير ديال قلة الاذب. او البسالة اللي ميستافد منها بنادم بتشي حاجة هاديك ميسدوهاش علينا
144 - صحفى حر السبت 30 أكتوبر 2010 - 03:03
يبدوا أن ذاكرتك ضعيفة، فالأميرة مريم التى تقصدينها هى بحرينية وليست قطرية...قناة العربية وموقعها العربية.نت ينشرون يوميا غسيل المغاربة وخاصة الفضائح الجنسية المتوالية،والدعارة والسياحة الجنسية ،والشواذ... وهى أول من دشنت برنامج عن السحر فى المغرب عام 2003 وتستعمل الترجمة بالكتابة الإلكترونية للمغاربة فقط دون سواهم بحجة عدم فهم اللهجة المغربية، بينما لاتستعملها فى العراق وبعض الدول العربية الأخرى رغم صعوبة لهجتهم...ثم أن صحافييى الأم بى سى والعربية يسخرون كثيرا من المغرب وشعبه ونساءه كما حدث فى برنامج من سيربح المليون عام 2001 مع جورج قرداحى وعثمان عمير...الجزيرة لم تسء قط للمغرب بل عالجت القضايا المغربية بحيادية وموضوعية بعيدا عن المجاملة كما تفعل قناة العربية التى تجاملنا فى قضية الصحراء، لكنها تطعننا فى شرفنا وتهزأ منا.
145 - adil السبت 30 أكتوبر 2010 - 03:05
أخطر تعليق هو رقم 417
146 - كريمة السبت 30 أكتوبر 2010 - 03:07
لا للخلط بين حرية التعبير و الاساءة الى المغرب. أنا من المساندين بشدة لقرار منع هذه القناة في المغرب ليس من منطلق التضييق على الحريات العامة و الصحافة و إنما غيرة على الوطن و وقوفا ضد المؤامرات التي تحاك ضده . يجب علينا أن لا ننسى أو نتناسى بأننا في حرب سرية غير معلنة مع النظام الجزائري و بالتالي هذا التأييد لقرار تعليق نشاط هذه القناة نابع من قناعاتي الراسخة إلى أن بعض الجهات تستغل مبادئ الديمقراطية و حرية التعبير للإساءة إلى المغرب بل و حتى البيع و الشراء في هذا الوطن من خلال التعامل مع المخبرين الأجانب مقابل رواتب و اغرءات مادية و هذا ينطبق على الذين يقدمون الولاء للقنوات الأجنبية و منها قناة الجزيرة طبعا مقابل خدمات سرية و غير سرية. إن من يدعي انه مغربي و يرى و يشاهد ما يبث في قناة الجزيرة و لا تحركه الغيرة الوطنية لإدانته اعتبره شخصيا خائن متواطئ و إن عمقنا البحث سنجده له مصالح خفية و رواتب يتقاضاها سريا من حكام آل قطر. لكل مواطن كيفما كانت الدولة التي ينتمي إليها غيرة وطنية تجعله يدافع عن وطنه إلا الخائن أو العميل أو المأجور. إن العملاء و الماجورين سيكتشفهم الشعب المغربي من خلال هذه الازمة لاحظوا كيف تكلم المسمى السفياني في برنامج الجزيرة لم يستطع و لو بكلمة واحدة ادانة هاته القناة عما قامت به ضد بلده ان امثاله لهم اجندات خارجية ممولة من جهات اجنبية لاحظوا كذلك المسمى مصطفى حيران و المسمى محمد حفيظ الناخب الذي رفض تزوير الانتخابات ياحسرتاه في عهد ادريس البصري كيف اصبحوا لا يستطيعون ان يلفظوا بكلمة واحدة لادانة تلك القناة على ما اقترفته من جرائم ضد بلدهم ان كلامهم كان كله تحفظ في تحفظ الصحفي الوحيد الذي سمعته يرد بشجاعة و بحزم و صرامة على مذيعة الجزيرة هو البطل عبد الله البقالي . إن المقاولون الصحفيون الذين ينعمون بهدايا آل قطر فضح امرهم
147 - maghribi السبت 30 أكتوبر 2010 - 03:09
كفانا يا اخوة تجريحا في هده القناة ما بدلته هاته القناة في نصرة القضية الفلسطينية و كشفها عما يحاك للمسجد الاقصى من تهويد هو اكبر دليل لنزاهة هاته القناة, ما فعلته لا يقدر عليه وزيركم الدي لم نسمع منه قط كلمة يرفع بها راس هدا البلد للقضية الفلسطينية, اما مدحكم له الدي تمدجوه له على من لا اعرف , فكما قال بعض الاخوة ما يريده المغرب من هده القناة لن يناله منها وان من يدافع عن هده الحكومة التي لا نسمع عن دفاعها عن هدا الوطن الا في مثل هده المناسبات يا اما اغلاق قناة لكي لا تفضحهم, او طرد سفير من داك البلد لانه دافع عن القضية الفلسطينية اولا ترضى عنه امريكا هدا ما تعرف هده الحكومة فعله اما عن قضية الصحراء المغربية فهي من مقدسات هدا الوطن و الصحراء مغربية شاء من شاء وابى من ابى و السلام عليكم و رحمة اله
148 - صلاح الدين بلمحجوب السبت 30 أكتوبر 2010 - 03:11
مسألة تعليق عمل هذه القناة في المغرب لم يأتي بمحض الصدفة بل هو قرار صائب لأنه جاء نتيجة عدم حياد هذه القناة وكذلك الطريقة التي تتعامل معها هذه القناة مع القضايا المغربية خاصة تلك المتعلقة بوحدتنا الترابية، وكذا الصورة التي تعطيها هذه القناة عن المغرب...
و في نظري ان هذا التعليق كان لابد منه وذلك منذ سنوات ليس اليوم...
وعلى العموم لا مكان لهذه القناة التي لا تلتزم الحياد في معاملتها مع القضايا المغربية وهذا ما يعبر عن رأي مسيري وأصحاب هذه القناة الذين لطالما عبرو عن عدائهم لهذا البلد...
149 - الكزاوي السبت 30 أكتوبر 2010 - 03:13
هذا ليس قرارا حكيما، فلو كنا في دولة ديمقراطية ما صدر مثل هذا القرار... قناة الجزيرة تظل قناة عالمية وكبيرة جدا ومعاداتها ليس في صالح المغرب والآن ستعمل القناة على تقديم برامج ستعري المغرب كثيرا فهل تظن أنه لصياغة تقرير صحفي من الضروري أن تتواجد بالمنطقة. لقد أصبحت وسائل الاتصال متعدد وفي متناول الجميع لن يستطيع المغرب أن يحد منه. ولنتساءل لماذا أمريكا لم تمنع هذه القناة ولا إسرائيل منعتها مع أن القناة طيلة 24 ساعة تقدم البرامج والتقارير التي تفضح الممارسات الصهيونية... لكن الصهاينة أدهى منا، لأنهم على الأقل يقدمون وجهة نظرهم من خلالها ويقدمون أنفسهم على أنهم الدولة الديمقراطية.
وأفاجأ بوجود جمعية لحقوق المشاهد.. ونتساءل أين هي هذه الجمعية مما يعرض على القناتيتن الأختين من مهازل وقلة حياء وخردة الأفلام.. فللتحرك هذه الجمعية في الضرر الذي يلحقنا من هاته القناتين.
قتاة الجزيرة لها منطقها ونتفهمه وسنكون ضدها إذا لم تقدم وجهة نظرنا في المواضيع المطروحة للنقاش في برامجها وآنذاك يجب أن نكون في المستوى للتعبير عن حقوقنا وصواب موقفنا... ولا ننتظر من أي قناة عالمية أن تمدح رأيا دون آخر فهي ليست فناتا وطنية وفي هذا الإطار يجب أن نفهم الأمور.
لقد لاحظت منذ مدة حملة منظمة في الصحف الوطنية ضد الجزيرة وإني أشك في هذه الحملة أن تكون تلقائية وعفوية... نحن العرب نحارب بعضنا ونحارب أن تكون لنا قناة كبيرة مرجعية... إذن ارتموا في أحضان فرونس24 أو س ن ن وسترون عجبا
150 - مغربي غيور السبت 30 أكتوبر 2010 - 03:15
سلام الله عليكم. لا يخفى على كل متتبع أن قناة الجزيرة في هذه الأشهر الأخيرة تحاملت ضد بلادنا ووحدتها الترابيةحتى كادت تصبح قناة ناطقة بلسان اللبوليزاريو وأنا مع هذا القرار المتخذ في حقها. لكن من جهة أخرى هل نحن عاجزون على إنجاب مثل أو أفضل من هذه القناة؟ وهل قنواتنا الوطنية تحترم مشاهديها؟
151 - صحراء مغربية السبت 30 أكتوبر 2010 - 03:17
قرار جميل و يستحق التشجيع
اللهم ياكلنا إعلامناأولى براني هههههه
كاين واحد القضية واش مايقدروش يسدوا علينا تاهم بخصوص جزيرة رياضية أقصد الاشتركات
هههههههه
152 - zakaria السبت 30 أكتوبر 2010 - 03:19
je suis avec la décision de Ministère et je déteste cette chaine de mente
153 - سعيد المغربي السبت 30 أكتوبر 2010 - 03:21
هذا القرار خطير جدا!!!
و يؤكد بالملموس المسار التراجعي الكبير عن حقوق الإنسان و حرية التعبير كما أرساها المرحوم الحسن الثاني في أواخر حياته.
إن يأتي ليتوج العديد من القرارات التي مست حقوق الإنسان و حرية التعبير و الصحافة ببلادنا. لذلك، فإن حيلة القضية الوطنية لن تنظلي علينا.
اما بالنسبة للجمعيات الممخزنة(مثل "حماية المشاه"د هذه) فهي طرق مخزنية مخابراتية لن تفيد في ستر عورة المخزن بهذه الشعارات الجوفاء.
154 - طالوت السبت 30 أكتوبر 2010 - 03:23
قرار صائب من إنسان تافه و حكومة فاشلة. كان المفروض أن تغلق هذه القناة منذ زمن بعيد أو عدم الترخيص لها أصلا... لكن بوجود وزراء ذوي رؤية محدودة أو غيابها دخلنا معتركا مع القطريين كان تجنبه سهلا عن طريق عدم الترخيص لها منذ البداية. قطر دولة لا ديموقراطية و لا 6 حمص فأميرها وصل الحكم عن طريق الإنقلاب ضد والده ، كذلك لعبت هذه الدولة دورا استرتيجيا في الحرب على العراق و السماح بضرب البلد المسلم من على أراضيها...عدم الخوض في قضايا الشأن المحلي القطري و كذلك الخليجي و الإكتفاء بنشرات الإقتصاد و أخبار البورصة و كأن بلدان الخليج لا مشاكل فيها مع العلم أن هناك قضايا لا تقل حساسيتها عن الصحراء المغربية و لكن يتجنبون الخوض فيها لسبب واحد و هو أن مجلس الإدراة قطري صهيوني.
باختصار إنها قناة مشبوهة و إن كان المغرب رخص لها فمن حق المغرب كذلك سحب ترخيصه حتى و إن لم يكن هنالك سبب و كفانا من شعاراتكم الزائفة الرأي و الرأي الآخر فلم نر منكم سوى الرأي الآخر المعادي للوحدة الترابية. 
سئل أحد الضيوف في قناة الجزيرة و كان المراد الإيقاع به بشتى الألوان لكنه فطن بهم فبادره الصحفي: هل أنت مع الرأي ( الجزيرة ) أم الرأي الأخر ( العدو ) فقال أنا مع الرأي فقال الصحفي نحن هم الرأي الآخر.
155 - khliha 3allah السبت 30 أكتوبر 2010 - 03:25
apres ce qui j'ai lu il s' est averais que c al jazzzera qui eteins le feu par le
. mazout.c une chaine maudites
156 - إلياس السبت 30 أكتوبر 2010 - 03:27
إنجاز آخر تقوم به الحكومة في إطار محاربة والتصييق على الحريات بقيادة القيادة المعوجة لصاحب الزلات محمد السادس منذ تولي هذا السفيه الحكم بالمغرب وحنا لور لور
157 - الجزيرة القطرية السبت 30 أكتوبر 2010 - 03:29
قناة الجزيرة كثرات علينا و بزززاااف
كا تنتاقد جميع الدول العربية و الحكام و لا تنتقد مالكيها اي السيخة بنانة و راجلها مسخوط الوالدين
صراحة حرية التعبير في المغرب ماشي غير فاتت الحدود بل زادت فيه.
واه حنا كرمناهم بالضيافة و هوما دايرين الخريطة ديالنا مقسومة بدون صحرائنا
158 - elaboub السبت 30 أكتوبر 2010 - 03:31
قناة الجزيرة وسيلة جديدة قديمة تستعملها الطغمة الحاكمة في دويلة قطر لتمريغ سمعة المغرب بالتراب و هذا انتقاما منه بسبب التصريحات التي ادلى بها الملك الحسن الثاني رحمه الله ابان الانقلاب الذي تزعمه امير الدويلة ضد والده.عداء قطر للمغرب واضح للعيان كذالك في تصويت قطر لصالح جنوب افريقيا لتنظيم كأس العالم 2010...أما الانحياز لصف الجزائر و البوليخاريو و تنظيم القاعدة وقطاع الطرق فهو الشغل الشاغل لهذه القناة المتخلفة.
برافووووو خالد الناصري
159 - الأشهب السبت 30 أكتوبر 2010 - 03:33
قبل أن ترصدي مساوئنا- و لكل بلد مساوئه- أخبرينا عن مساوئ قطر و للا هي ممنوعة من الصرف أخبرينا عن قواعد الأمريكان وعن الإبن العاق و عن الدسائس مع ايران ضد دول الجوار و عن حب وشغف قطر لتكون الناهي الآمر في المنطقة و العالم حتى و إن كانت لا تظهر على الخريطة، صنيعة الأمس، لا تاريخ لها إطلاقا.
بزاف عليك المغرب.
160 - ديدان السبت 30 أكتوبر 2010 - 03:35
وعلى سلامتكم حتى قالها مصطفى العلوي في برنامجه حوار عاد فاق الناصري من النوم شحال هادي آودي كان عليكم تمنعوا الجزيرة كيما كيديروا كاع الدول العربية .. دابا عطا الله لي عطاه
161 - aymane السبت 30 أكتوبر 2010 - 03:37
Décision fausse sur tous les plans . aljazeera est une chaine très suivie par les téléspectateurs arabes et étrangers.la décision idéale était de l’accepter sur notre territoire et de l’apprivoiser, car Le Maroc doit être un ilot de liberté sur le continent africain et la monde arabe. ceux qui parlent de décision sage doivent comprendre que cette chaine qui beaucoup de succès ,va se déchainer encre plus sur nous. Encore une fois les responsables marocains par leur naïveté et leurs décisions mal calculées ,offrent un cadeau gratuit aux ennemies de notre intégrité territoriale. Cette nouvelle fait aujourd’hui le bonheur des dirigeants algériens sans aucune doute.
162 - عبد النبي السبت 30 أكتوبر 2010 - 03:39
الحمد لله ملي المسؤولين تاخدوا هاد القرار لي من هادي شحال وحنى كنتسناوه ..
163 - MOHAMED السبت 30 أكتوبر 2010 - 03:41
انه لأمر مدان و مستهجن لوقف هذا المنبر الاعلامي ,لا لشيء سوى انه لايروج لاديولوجتي وحدها وانما يروج لرأي والرأي الاخر ,اذا كنا فعلا اخترنا مسار الديمقراطية فعلينا ان النترك مساحيق التبييض وان نواجه مشاكلنا ونطرح حلولا لها لا ان نبني عليها حائطا من طوب المهرجنات و الخطابات المزيفة والمؤتمرات و الاتفاقيات التي تبقى حبرا على ورق...
164 - ALAMI السبت 30 أكتوبر 2010 - 03:43
Je remercie et félicite le gouvernement marocain pour cette décision
165 - الباعمراني السبت 30 أكتوبر 2010 - 03:45
أشكر كل إخواني المغاربة اللدين أبانوا عن غيرتهم القوية لوطنهم عندما رفضوا قناة الجزيرة التي أن تبث برامجها على أرضنا، لأنها لم تكن عادلة معنا في مايخص قضيانا الوطنية، وهدا درس مهم لكل أعداء الوحدة الترابية للوطن؟
لأن المغاربة مهما اختلفوا مع حكومتهم فيما يخص السياسة الداخلية للوطن! إلا أنهم يكونون كلهم كرجل واحد، ملكا وحكومة وشعبا عندما يتعلق الأمر بقضيتنا الوطنية الأولى الصحراء المغربية!
166 - روداني السبت 30 أكتوبر 2010 - 03:47
الله على سلامتنا
قرار صائب الحمد لله’ أخيرا ارتحنا من القناة الشيطانية التي تزرع الفتنة و تشوه صورة مملكتنا
167 - bachar السبت 30 أكتوبر 2010 - 03:49
je suis d'accord avec cette decision de fermetur.En tant que marocain ,je m'en faut des avis ou accusations venant des arabes.
168 - طالوت السبت 30 أكتوبر 2010 - 03:51
بسم الله الرحمان الرحيم
أخي الكزاوي، أوردت لك جوابا مختصرا عن سؤالك لماذا لم تغلق إسرائيل و أمريكا مكتب الجزيرة في بلديهما؟! و أنا كنت قد كتبت تعليقا فيه وجهة نظري عن سبب وجود الجزيرة كقناة بهذا الحجم في عالمنا العربي و الإسلامي في برنامج ما وراء الخبر الذي يوجد على هذا الموقع و أرجو أن ترجع إليه و التعليق يحمل عنوان أسرار الجزيرة 1 و 2 و ترتيب التعليق هو 65 و 72 على التوالي.
وجود قنوات عالمية و كبيرة لا يعني دائماً المصداقية و الحيادية و الدليل على ذلك أن معظم القنوات الرائدة في العالم تحركها أيادي صهيونية على سبيل المثال CNN, FOX NEWs,CNBC,BBC...وهذه كل قنوات تروج بشكل أو بآخر للمشروع الصهيوني، ثانيا أرجو منك أن تسأل نفسك السؤال التالي، هل يعجز الصهاينة زرع قناة بقطر أو غيره... و المعلوم أن هذه الدولة من ترابها تنطلق طائرات حربية لضرب بلد مسلم آخر، أي مبادئ هذه و أي حرية و أي و أي...؟ و الله العظيم لو أن هذه القناة تسير في عكس المشروع الصهيوني لتم إقفالها منذ زمن بعيد بدعوى معادات السامية أو تهديد الكيان الإسرائيلي كما حصل مع قناة الرحمة و الناس وغيرها من القنوات الإسلامية التي أرهبت الأعداء و قد تحدث أحد مفكريهم قائلا :" إن أمن إسرائيل بات يتهدد بوجود هاته القنوات الإسلامية " الجزيرة صهيونية و من يشكك بذلك أقول له ما قاله طرفة بن العبد ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا 
169 - مغربية حرة السبت 30 أكتوبر 2010 - 03:53
هل المغرب البلد الوحيد الدي يجب ان تطبق عليه حرية الصحافة اقصد وقاحة الصحافة حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من يسعى لتشويهنا امام العالم نحن شعب يوجد فيه كل ما يوجد في باقي الشعوب من صالح وطالح لكن هؤلاء وباعاز من اعدائنا يسعون لان يجعلون منا ضاهرة في كل ما هو سيء الله ياخد فيهم الحق اليوم قيل الغد ان الله يمهل ولا يهمل ودعواتنا عليهم ستطالهم طال الزمن ام قصر احيي الحكومة المغربية على هدا القرار الدي كنا ننتضره بفارغ الصبر ونطالب من هدا المنبر بالضرب بيد من حديد ومقاضات وتغريم وطرد كل من سولت له نفسه المس بكرامة المغاربة ومصلحة المغرب العليا فوق كل اعتبار ولتدهب حرية الصحافة المزعومة الى الجحيم ادا كانت ستشوه سمعتنا
170 - brahim ommama السبت 30 أكتوبر 2010 - 03:55
I have been watching Aljazeera with a critical eye for a very long time ,and I always keep wandering wether the Moroccans were paying enough attention to the type of PROPAGANDA which aljazeera have been spreading against our country.It is really a channel far away from any professional journalism though they claim that they have some of the best journalists in the world.
I strongly agree with Khalid Ennassiri on this decision though I disagree with some of his decisions against some of our Moroccan newspapers.
Aljazeera is a satanic channel.They never look at the positive side of life.Its people -"journalists" are affected by a certain pessimism in their life.They love to see only black colours.They love darkness.
I STRONGLY SUPPORT OUR GOVERNMENT ON TAKING ANY DECISIONS WHICH SECURE OUR NATIONAL INTERESTS AND NATIONAL UNITY REGARDLESS OF WHAT THAT DECISION MIGHT COST..
171 - مـتـــــــــــابـع السبت 30 أكتوبر 2010 - 03:57
إخواني المغاربة يجب أن نسأل السيدة ليلى عند ردها على عبدالله البقالي في ما وراء الخبرو هي فرحانة عندما سألها لماذا لم تتابع قضية مصطفى سلمة فقالت له إنه في السجن و لا تستطيع الجزيرة الوصول إليه فكان على الأخ البقالي أن يرد عليها أنه لن يقول للجزيرة كيف يجب أن تعمل حيث كان بإستطاعتها أن تزور منزله و تسأل زوجته و أولاده و عشيرته و تقدم لنا ربورتاجا لأننا نود أن نسمع ماذا يقولون و لكن ما دام الأمير مسخوط أبيه قد إجتمع منذ فترة قريبة في الجزائر مع زعيم البوليزاريو و جنرالات فرنسا عفوا الجزائر و وعدهم بالتأييد و المساعدة المادية و أما أحمد ويحمان فكان مهمشا لا يجد ما يقتات و تبرع عليه سيده القطري فلا يعظ الكلب يد مولاه و الأرشيف بيننا
172 - الارتياح السبت 30 أكتوبر 2010 - 03:59
القرار حكيم رغم انه جاء متاخرا جدا .لن يصفح المغاربة في الداخل والخارج على دويلة الرعاة ولتعلم الحكومة المغربية ان الشعب يريد المزيد من الصرامة ونحن في الخارج مرتاحون لهذا القرار رعاكم الله وايدكم
173 - عبده الطنجي السبت 30 أكتوبر 2010 - 04:01
قرار ممتاز يثلج الصدر
174 - عبد اللطيف السبت 30 أكتوبر 2010 - 04:03
واخيرا جائت البشرى بعد سنين من التشويه لصورة المغرب والرغبة في شق وحدتنا الترابية عبر الاعتماد على مصادر جزائرية وصنيعتها ٠بوليساريو٠ مع العلم ان الجزيرة غير موجودة على الاراضي الجزائرية الا في منطقة تندوف المحتلة;
المرجو النشر
175 - kaoutar السبت 30 أكتوبر 2010 - 04:05
Merci beaucoup, cette nouvelle m'a soulagee car cette chaine ingratte et non integre s'est permise de toucher a notre intergrite en pensant que rien ne peut l'arreter, et en oubliant que le Maroc est un grand pays avec une grande nation et une grande histoire et que sa presence au Maroc etait un acte hospitalier et professionelle pensant que c'etait une chaine digne, mais domage pour eu ils ont perdu notre respect et notre soutien, enfin pour nous cette chaine n'existe plus maintenant
176 - مغربي أصيل السبت 30 أكتوبر 2010 - 04:07
هذا خبر مهم ومفرح
أنا مع حرية الصحافة والصحافيين لكن لست مع من يقف ضد سيادة وطني أقول ضد سيادة وطني
لأنه هناك فرق بين مفهوم الوطن ومفهوم الدولة
هنيئا لنا جميعا
177 - aziz177 السبت 30 أكتوبر 2010 - 04:09
احسن ما فعل المغرب. كان يجب عليه فعل ذلك من زمان...
178 - marock السبت 30 أكتوبر 2010 - 04:11
اخطأ المغرب باقفال مكتب الجزيرة بالرباط وبدل ان يحسن من علاقاته بالاعلام العالمي وتنمية قدراته التواصلية يغلق المغرب الباب على نفسه ، ومما أجج الوضع تصريح نبيل بن عبد الله في برنامج حوار عندما اتهم الجزيرة بتشويه سمعة المغرب ،للاسف فسياسة الهروب الى الامام المنتهجة من طرف السياسيين المغاربة جعلتهم يتهجمون على الصحافة الداخلية أما العالمية فلن ينالوا منها لان المعلومة والخبر أصبحت تنتقل عبر الصورة والصوت وليس أن الجزيرة غير متواجدة في المغرب يعني أن المغاربة سيعانون الديمقراطية بل هناك أقلام وكاميرات تنقل الحدث وهي حرة وهناك أيضا شبكات اجتماعية لتوعية
حياكم الله أيها المغاربة
179 - marwan السبت 30 أكتوبر 2010 - 04:13
bravoooo
قالوها المغاربة قصوحية الراس كتترجع بالبرودة
180 - ca36ma السبت 30 أكتوبر 2010 - 04:15
enfin!! ce n'est pas trop tot.... il etait tant.
il fallait arreter tout contact avec cette pseudo chaine depuis longtemps. moi je veux bien qu cette chaine financé par le petrodollar critique le Maroc. mais à condition qu'elle critique aussi l'esclavage des ouvriers asiatique au Qatar, les bases americaine duquel les operation en Iraq etait dirigé. comment un pays de 400000habitant veut organiser une coupe du monde. et surtout que dit l'islam à propos de celui qui renverse son pere et s'installe au pouvoir... le jour ou on vera ça. ils auront le droit de nous critiquer mais pas avant.je comprend que la displomatie soit diplomate et que le Maroc fidelle a sa tradition ne tombe pas dans l'excés et que les responsable ne ferme jamais toute les portes. mais cela se sont les responsable .. nous c'est le peuple et on en a rien a foutre du Qatar ou de sa pseudo chaine. et si j'avais le pouvoir meme leur carte d'aljazeera sport seront interdite de sejour au Maroc au meme titre que leur ambasadeur.. mais ce n'est que moi :).
181 - مغربي السبت 30 أكتوبر 2010 - 04:17
و أخيرا استجابت وزارة الإتصال لمطالب المغاربة بطرد هذه القناة العميلة و الحقودة.
لقد سبق لتونس و الجزائر أن طردت هذه القناة المشؤومة, و ننتظر أن تقوم كل الدول العربية بطردها و خاصة مصر التي ذاقت ألوانا من الظلم علي يد برميل "خطر" العاق لوالديه.
في الأخير نقول لكل أعداء وحدتنا الترابية موتوا بغيظكم : "الصحراء في مغربها و المغرب في صحراءه و نحن في أرضنا نشرب الماء الزلال".
(انشروا تؤجروا)
182 - Yidir السبت 30 أكتوبر 2010 - 04:19
Bravo, bravo pour la decision du gouvernement. C'est bien fait, tout notre appui!!! Cette chaine a provoqué des maladies mentales chez les telespectateurs j'aimerai bien que les marocains n'offrent pas d'interview et informaation à cette chaine. qu'est ce que vous attendez d'une c haine qui ne parle jamais de Qatar ni du coup d'etat de l'emir? BRAVO
183 - بيوكروي السبت 30 أكتوبر 2010 - 04:21
أولا أتقدم بالشكر الجزيل لوزارة الإتصال على هده الخطوة و أقول لها( على سلماملي عقتوا بها) ثانيا شكر خاص للأستاد عبد الله البقالي الدي إستضافه أحد برامج القناة ( الرأي و الرأي الأخر ) لتبرير ما قامت به الوزارة المغربية فأسمعهم كل المخالفات التي قاموا بها مما إضطر تلك المديعة إلى ان تقطع عليه الخط . مرة أخرى شكرا لوزارة الإتصال
جميعا من أجل وحدتنا الترابية
184 - الشيخ هتلر بن جهل السبت 30 أكتوبر 2010 - 04:23
تيقول ليكم شيخ هتلر بن جهل ان قناة مكيرة هي اصدق قناة و سولوا عليا ابليس الا متيقتوش انا نقول الحق و خا منعرفوش و كنلبس ديما اللون البيض وخى وجهي كحل علاش كتقلقوا ياك قناة خريرة تحت صفر لي انا براسي تحتوا كنطلب من وزارة الاتصال طلب وحد هو تعطي تصريح خريرة باش تزور سبعة رجال باش تحيد العين لي حطى على المغرب و تشوف شوية قطر و جزائر لي الحرية فيهم كتقطر من زلايف و لي متيقنيش يجي القطر و يهضر و يشوف الحرية لي عندنا الى ما حيدنا الوالديه بوزلوم من منخروا
185 - مواطن مغربي السبت 30 أكتوبر 2010 - 04:25
بصفتي مواطن مغربي أشكر الحكومة المغربية و على الخصوص السيد وزير الاتصال المغربي على هذه الخطوة الهامة التي اقدم عليها و التي خلفت ارتياحا كبيرا في صفوف المواطنين المغاربة بكل اطيافهم رغم أن هذه الخطوة جاءت جد متأخرة . حيث يعتبر تعليق نشاط قناة الجزيرة خطوة في الطريق الصحيح و استجابة لمطلب شعبي كان ينادي بتوقيف هذه القناة منذ مدة ليست بالقصيرة و ذلك لانحيازها السافر ضد مصالح المغرب و للاستفزازات المتكررة و المستمرة لمشاعر الشعب المغربي قاطبة. هذا و تعتبر هذه الخطوة خطوة ناقصة لكون انها عملت فقط على تعليق نشاط هذه القناة في حين يتوق المغاربة الى ايقافها بصفة نهائية بل العمل على مقاضاتها دوليا لكونها اصبحت منبرا دعائيا لانصار القاعدة و المتطرفين و تعمل على التحريض على التفرقة والكراهية و على الصراعات الدينية و الاثنية. فلا يوجد ضمن برامج هذه القناة الا ما يدفع الى تفتيت الدول عن طريق اللعب على أوتار التناقضات الدينية (أقباط مصر كمثال)و الاثنية ( اللعب على وتر الامازيغ في منطقة شمال افريقيا كمثال) بالاضافة الى تشجيع الانفصاليين في هذه الدول و محاولة اظهار الاقلية من الانفصاليين في المغرب مثلا على انهم ضحايا "استعمار"المغرب في حين تتجاهل بنية الاساءة للمغرب مئات الالاف من الصحراويين الوحدويين الهاربين يوميا من مخيمات تندوف بالجزائر من بينهم قياديين و اطر سابقين في الحركة الانفصالية المحتضنة والمدعومة من طرف النظام الجزائري.إن الاستغلال البشع لاجواء الحرية التي تسود في المغرب من طرف هذه القناة لتنفيذ مخططها اللئيم ضد المغرب لن يفيذ في شيء ما دام الشعب المغربي جد متيقظ لما تقوم به هذه القناة و كان المواطن المغربي سباقا الى دق ناقوس الخطر قبل الحكومة و التصدي لهذه القناة و خير دليل على ذلك آلاف النداءات عبر المنتديات و الجرائد عبر الفايس بوك و توييتر و غيرها كانت تندد بما تقوم به هذه القناة مما دفع الحكومة المغربية الى التحرك ضد هذه القناة باتخاذها قرارا حازما استجابة لمطالب المواطنين و ليس قرارا فوقيا لانه بكل بساطة قضية الصحراء المغربية هي ليست قضية حكومة او وزير و انما هي قضية الشعب المغربي برمته
186 - abdeljalil السبت 30 أكتوبر 2010 - 04:27
الجزيرة قناة موجهة...تكرر نفس الخطاب العدمي مند بدايتها...
قرار حكيم
187 - الــدكــــــالـي الـصـغــيــــ السبت 30 أكتوبر 2010 - 04:29
كثيرة هي الاحداث التي وقعت على أرض مغربنا الحبيب، وكانت "الجزيرة" سباقة، إلى نقل أخبارها وتفاصيلها للمشاهد المغربي،
لم ألمس إطلاقا -كمتتبع بسيط- أي تحيز لقناة "الجزيرة"؛ فصحافيوها محترفون كبار، ويشتغلون بمهنية عالية، صارت معها "الجزيرة" القناة الأولى في العالم العربي، والأكثر مصداقية وموضوعية، بين القنوات العالمية المرموقة في ميدان الإعلام.
لله حقيقة أعلنها. الجزيرة التي توغل صحافيوها للكهوف المغربية، يرتضون فضح الظلم الإجتماعي لسكانها. الجزيرة التي يعرف منها المواطن المغربي، مالا تعرفه به قنواتنا، ويسكت عنه إعلامنا بأمر. الجزيرة، التي بكى صحافيوها على الهواء وهم ينقلون صور أشلاء أطفال العراق وغزة. الجزير التي تكشف فساد الأنظمة العربية المستبدة، فلا تخاف في ذلك لومة لائم. الجزيرة التي تدعو المغاربة من كل الإنتماءات، إلى التعليق على أحداث المغرب. الجزيرة التي تنور العالم العربي والإسلامي بمناظرات علماء كبار وفي جميع المجالات. الجزيرة التي تؤمن -أكثر من غيرها- بالرأي والرأي الآخر. الجزيرة التي...الجزيرة التي...
إن تنعتها حكومتنا بالتحيز، وإن تتهمها بمعاداة المغرب..فمن كل منا التساؤل: بأي معيار؟؟؟ وبأي مبرر؟؟
أخاف أن يصل التعتيم الإعلامي في مغربنا مداه..فلا نسمع سوى صوت مصطفى العلوي ومن ولاه...
ــــــــــــــــــــــــــــ
مجرد اسئلة... وستبدي لنا الأيام ماكنت جاهلا.
188 - MOHAMED السبت 30 أكتوبر 2010 - 04:31
لا أحد يستطيع أن ينكر الأعمال الرائدة التي قدمتها قناة الجزيرة العربية.
ولكن إنحيازها المفظوح في معالجتها لملفات المملكة المغربية وخاصة قضية الوحدة المغربية التي هي قضية مقدسة بالنسبة لكل المغاربة و بدون إستثناء, أوقعها في خطأ فادح وبالتالي أفقدها مصداقيتها كاملة
(قناة العروبة و الإسلام يا حسرة). وأخيرا وقعت في ... تم إعطائها فرص ذهبية لمراجعة أورقها ولكن بدون جدوى.
189 - izlan السبت 30 أكتوبر 2010 - 04:33
ان المغرب تاخرى قليل في اصدار بيان تعليق الجزيرة .هدا كان يجب ان يكون مند 2007 .لان الجزيرة لا تنضر الا للجهة السلبية للمغرب. في حياتي لم اسمع خبار جميل على المغرب في قناة الجزيرة.
190 - ملاحظ عربي السبت 30 أكتوبر 2010 - 04:35
لاحظوا معي أيها الإخوان جل من يطبل ويزمر لهده القناة الصهيونية؟ إما هم من أصحاب الفكر المتحجر والمتأسلم إخوان بن لادين ، أو من الأميين دوي المستوى المتدني جدا في التعليم وهدا ظاهر جدا في تعاليقهم المليئة بالأخطاء الإملائية؟!!، وهم في الحقيقة الجمهور العريض لهده القناة في الوطن العربي اللدين تدغدغ قناة الجزيرة عقولهم وعواطفهم بالإعلام الشعبوي!!
191 - nawfal السبت 30 أكتوبر 2010 - 04:37
انا لن اطبل للحكومة بهذا الفعل.مرحبا بالحريرة اذا كانت ستناقش الوضع الاجتماعي المزري في البلاد.لاكن لا مرحبا بها اذا كانت ستستمر في تضليل المجتمع العربي والدولي حول قضية الصحراء المغربية.فقضية الوحدة الترابية عندنا قضية تهم الشعب بالدرجة الاولئ ونعتبرها قضية حياة او موت.
192 - سعيد السبت 30 أكتوبر 2010 - 04:39
المسؤولين المغاربة قاموا بطرد الجزيرة لكونهى تقول الحقيقة ولا تخشا اي احد. وكل من يقول الحقيقة فلا مكان اه في المغرب
193 - ابوبكر السبت 30 أكتوبر 2010 - 04:41
هذا دليل آخر وبرهان جديد على عودة المغرب إلى عهد المنع والقمع وتكميم الأفواه عكس الدعاية المجانية الرسمية التي يتحفنا بها السيد الناصري -المناضل اليساري ياحسرتاه-الذي أصبح بوقا مخزنيا ممقوتا .
ولا تكاد تسمع إلا منع الجرائد اعتقال النشطاء والسياسيين منع تأسيس الجمعيات التضييق على الصحافيين ومحاكمة بعضهم التدخل العنيف في حق المناضلين والمعطلين وبعض وقفات الشأن الاجتماعي.
إنها جنة الحريات في بلدنا الحبيب يا سيد الناصري /ياسيد خاذلي.
إن حقيقة المنع هو أن المغرب يعيش حاليا غليانا على مستوى مجموعة من الواجهات :انتفاضة الصحراويين التي بدت بوادرها في الأفق ،تصاعد حدة المظاهرات في المدن والقرى احتجاجا على التهميش والحقرة ،احتجاجات المعطلين ،تصاعد الاحتقان الاجتماعي حول الغلاء ،البطالة ،تدني الخدمات العمومية ،إضرابات النقابات ،فرض مدونة السير المشئومة وما ستجر على المواطن من بلاء مما قد يفقده السيطرة على الوضع وقد تتطور الأمور إلى انتفاضة شعبية عارمة .وبالتالي وجب إبعاد قناة الجزيرة مسبقا لضمان التعتيم الإعلامي مستقبلا ،وسيأتي الدور على باقي القنوات الجريئة والجرائد والمدونات الجريئة .
فكفانا استسلاما للرواية الرسمية.ولنكن أكثر واقعية في التعامل مع مثل هذه الملفات فالعاطفة لن تصلح من حالنا شيئا إن لم تكن هناك إرادة سياسية جادة ومسئولة لمعالجة الملفات الحساسة.
فعما قريب سينكشف المستور وتظهر الأسباب الحقيقية وراء هذا التصرف المخزني الأرعن .
194 - ابوبكر السبت 30 أكتوبر 2010 - 04:43
هذا دليل آخر وبرهان جديد على عودة المغرب إلى عهد المنع والقمع وتكميم الأفواه عكس الدعاية المجانية الرسمية التي يتحفنا بها السيد الناصري -المناضل اليساري ياحسرتاه-الذي أصبح بوقا مخزنيا ممقوتا .
ولا تكاد تسمع إلا منع الجرائد اعتقال النشطاء والسياسيين منع تأسيس الجمعيات التضييق على الصحافيين ومحاكمة بعضهم التدخل العنيف في حق المناضلين والمعطلين وبعض وقفات الشأن الاجتماعي.
إنها جنة الحريات في بلدنا الحبيب يا سيد الناصري /ياسيد خاذلي.
إن حقيقة المنع هو أن المغرب يعيش حاليا غليانا على مستوى مجموعة من الواجهات :انتفاضة الصحراويين التي بدت بوادرها في الأفق ،تصاعد حدة المظاهرات في المدن والقرى احتجاجا على التهميش والحقرة ،احتجاجات المعطلين ،تصاعد الاحتقان الاجتماعي حول الغلاء ،البطالة ،تدني الخدمات العمومية ،إضرابات النقابات ،فرض مدونة السير المشئومة وما ستجر على المواطن من بلاء مما قد يفقده السيطرة على الوضع وقد تتطور الأمور إلى انتفاضة شعبية عارمة .وبالتالي وجب إبعاد قناة الجزيرة مسبقا لضمان التعتيم الإعلامي مستقبلا ،وسيأتي الدور على باقي القنوات الجريئة والجرائد والمدونات الجريئة .
فكفانا استسلاما للرواية الرسمية.ولنكن أكثر واقعية في التعامل مع مثل هذه الملفات فالعاطفة لن تصلح من حالنا شيئا إن لم تكن هناك إرادة سياسية جادة ومسئولة لمعالجة الملفات الحساسة.
فعما قريب سينكشف المستور وتظهر الأسباب الحقيقية وراء هذا التصرف المخزني الأرعن .
195 - marocain pur السبت 30 أكتوبر 2010 - 04:45
c'est mieux de suspendre toutes les activites de cette chaine sur tous les niveau (info, sport,doc...),
196 - مراقب السبت 30 أكتوبر 2010 - 04:47
بالله عليكم اليس هذه الفضائية هي التي من خلالها راينا اطفال تونفيت وانفكوا الذين ماتوا بالبرد القارس هي التي فضحت عباس الفاسي وحكومته الذين يعيشون في فيلات فاخرة بينما اطفال الاطلس الكبير والصغير والمتوسط يفترشون الارض وينتعلون السماء لا ولي لهم ولا نصير الى الله
197 - ابن الجزيرة السبت 30 أكتوبر 2010 - 04:49
إن الخلفية الحقيقية لمنع الجزيرة هي أن المسؤولين في المغرب يريدون تأميم الإعلام وتكميم الأفواه والأقلام، وجعل كل المنابر كوكالة أنباء المغرب العربي وتلفزيون دار البريهي تابعة للجهات الأمنية يملى عليها فتذيع وتؤمر فتطيع،.تصفق وتهلل بمنجزات العهد الجديد التي بات لا يصدقها حتى صناعها ومروجوها
198 - ورزازي السبت 30 أكتوبر 2010 - 04:51
أغلب المعلقين على الموضوع أو الحادث والذين مع إغلاق مكتب الجزيرة تعليقاتهم مليئة بالأخطاء والنحوية والتعبيرية وهذا يدل على محدودية وضعف ثقافتهم وعجزهم عن فهم الرسالة اوالخط الذي تسير عليه القناة فلو كانت الجزيرة تتحدث بالدارجة التي تقوم القناة الفاشلة دوزيم بتبنيها في مسلسلاتها الفاشلة لما رأيت كل هذه الإنتقادات لها كما أن هذه الخطوة ستزيد من عزيمة الجزيرة وربما سيستفيد من هذا الحدث خصوم المغرب ويستغلون هذا المنبر والذي لا يمكن للمشاهد المغربي الإستغناء عنه حتى ولو كان عبر الأنترنت
199 - idrisi السبت 30 أكتوبر 2010 - 04:53
الامور واضحة وضوح الشمس الجزيرة تفضح الانتهاكات التي تقوم بها الدولة المغربية في جميع المجالات لا الاقتصاديا ولا اجتماعيا اكيد ان المسؤلين المغاربة يحبون فقط من يمدحهم ويقول العام زين كفانا قمعا للسلطة الرابعة في شخص قناة الجزيرة
200 - القاسم المشترك السبت 30 أكتوبر 2010 - 04:55
السلام عليكم ماهو القاسم المشترك بين هذه الأنظمة السعودية سورية تونس الجزائر الكويت الأردن وأخيرا المغرب ؟ اقول القاسم المشترك بين هذه الدول هو منعها لقناة الجزيرة من العمل على أراضيها و نتسائل مرة أخرى هل العيب في الجزيرة التي تحاول كل مرة تخطي الخطوط الحمراء لهذه الأنظمة أم أن العيب في الأنظمة التي لاتطيق صوتا يعريها أمام الشعوب ويكشف عوراتها ولا ترغب إلا فيمن يقول العام زين فهل يوجد قمع صحافي أكثر من هذا أين الحرية وأين حقوق الإنسان بل وأين ديمقراطيتكم المشؤومة
201 - يوسف السبت 30 أكتوبر 2010 - 04:57
ان دل اقفال المغرب لقناة الجزيرة الاخبارية بامتياز على شيء فانما يدل على ان هذه البلاد المخزنية ليس لها من حرية التعبير الا الاسم.
202 - المغربي السبت 30 أكتوبر 2010 - 04:59
قناة الجزيرة لم تعد تخدم مصلحة الشعوب العربية كما لاتكف عن ادعاء ذلك.إنها تريد لعب دور الصوت المعارض من أجل المعارضة فحسب. أما الديمقراطية وحرية الرأي والحياد فكل ذلك يقتضي التحلي بالمهنية والنزاهة والأخلاق. الجزيرة أصبحت تمارس الضغط على كل البلدان العربية واضعة نفسها كسلطة فوق كل السلط. كفى . لم نعد نتحمل استهزاء الجزبرة ببلدنا والمس بكرامته وهي تبث من قعر دارنا.إن كانت تعتبر مواقفها المتحيزة ضد بلدنا حيادا إعلامياً فذاك شأنها أما نحن المغاربة فلم نعد نطيق استفزازاتها من داخل المغرب. لتذهب إلى الجزائر تبحث عن موطئ قدم لها.
203 - احمد بنداود السبت 30 أكتوبر 2010 - 05:01
لقد ابطا المغرب وصبر كثيرا قبل اغلاق هذه القناة التي تخصصت في الاساءة للمغرب وشعب المغرب وملك المغرب ..قناة جمعت لوبيا من اشباه الصحافيين المترامين على المغرب وهم معروفون ...شيخ وامير قطر وكعادة العرب في حقدهم وسواد قلوبهم الذي لايتغير ولو مرت على الحدث قرون لم ينس موقف الحسن الثاني الانساني من الانقلاب الذي اطاح فيه بوالده ... طغمة من الحاقدين على المغرب يضاف اليهم صاحب برنامج الراي والراي الاخر ..والذي هو في الحقيقة برنامج راي ومزاج فيصل القاسم ..محطة المكرهين والباغضين والمنفسين على المغرب ما حققه في جميع الميادين ...لكن اكطا وزراؤنا حين فتحوا الباب على مصراعيه لهذه القناة المندسة ...لذا يجب مقاطعتها على المستوى الشعبي ..وهي فعلا مقاطعة لان ما بقى مايتشاف فيها ...فهنيئا للقرار ومن اتخذه ...قليلا من الرجولة وسندمر كل من سولت له نفسه ان ينال من عظمة المغرب .
204 - hasona السبت 30 أكتوبر 2010 - 05:03
احسن شيء عمله المغرب هو توقيف هده القناة المتعددة الاراء والاخبار غير الصحيحة
205 - karim السبت 30 أكتوبر 2010 - 05:05
احسن ما فعل المغرب
206 - المعطي بو حمارة السبت 30 أكتوبر 2010 - 05:07
احسن هذه القناة تنشر التفرقة و العداوة تهنينا منها
207 - ابراهيم السبت 30 أكتوبر 2010 - 05:09
السلام عليكم
حسنا فعلت وزارة الاتصال هذه القناة الغوغائيةالتي لاتجيد سوى خلق الفتن بين الاشقاء.المغرب قدم لها كل التسهيلات من مكاتب ومراسلين معتمدين لكن للاسف تستغل ذالك في امور تسيئ لبلادنا..الدول التي تعتدي عليها دولة قطر من خلال قناتها هي .المغرب.مصر.الاردن.وكانت السعودية في السابق لكن عندما قامت السعودية بإنشاء قناة العربية بدأت ترد عليها.خاصة في قضية اخلاقية تتعلق بأمير قطري اتهم فيها في إحدى دول اروبا الشرقية يارومانيا او بلغاريا.مما ارغم قناة الرأي والراي الاخر على السكوت تجاه كل مايتعلق بالاساء للسعودية..
لك سؤال ايتها القناة التي توجد في خطر وليس (قطر)
اليس من يصعد الى اعلى مبناك في الدوحة سيرى اكبر قاعدة عسكرية امريكية في الشرق الاوسط قاعدة (العديد) وايضا يرى مبنى اكبر كنيسة في الشرق الاوسط يتم إنشائها في دولة عربية تعتبر ضمن جغرافية جزيرة العرب التي قال رسول الله صلى الله عليه وسلم.
:«لا يَجْتَمِعُ في جَزِيْرَةِ العَرَبِ دِيْنَان ِ» رَوَاهُ الفاكِهيُّ في«أَخْبَارِ مَكة..
لاحق لغير المسلين في جزيرة العرب ان يظهرو طقوس ذينهم بشكل علني.
مارأيك ياصحبة الرأي والراي الاخر
208 - المغربي الغيور السبت 30 أكتوبر 2010 - 05:11
شعارها التي تضل تطبل به " الرأي و الرأي الآخر" هو مجردإسم على مسمى فهي تخدم بالدرجة الأولى أجندة قطر الخارجية و بالتالي فهي غير مرحب بها بالمغرب طريق السلامة
209 - ام البنين السبت 30 أكتوبر 2010 - 05:13
شوهت الجزيرة صورة المغرب لدى كل المشاهدين وخصوصا العرب منهم ففي نظرهم المغرب سوى بلد للفقر والدعارة .. بالاضافة الى تقسيم خريطة المغرب .. اما مراسلة المغرب فهي تخدم بالدرجة الاولى جزائريين الجزيرة .. الحمد لله ارتاحت اعصابنا.. ويحا المغرب
210 - مبروك السبت 30 أكتوبر 2010 - 05:15
احسن شئ عملته لانها لا تستاهل ان تبقى على ترابنا الغالي من لا يحترمنا فليس له مكان بيننا
211 - said السبت 30 أكتوبر 2010 - 05:17
هذه قناة غير موضوعية ومنحازة جدا لجهات ولأطراف معينة ، لها حقد دفين على كل ما هو مغربي ،أصفق جيدا للقرار المغربي
212 - كريمة السبت 30 أكتوبر 2010 - 05:19
نحن كأي دولة في العالم , نواجه مشاكل محلية و نحتاج إلى حلول و ليس فضائح .
الشعب المغربي له حضارة و تاريخ و يستنكر أي حدث شاذ يطرأ على أرضه , لكننا لن نقبل بالشكل الذي تسوق به الجزيرة للاخبار المغاربية فهي تسعى وراء الاخبار السلبية و لا ترى بعيون صحافييها ماهو جيد ! عجبي
لازلت استغرب لماذا لا تقوم الجزيرة بالبحث في شأنها المحلي اولا و تشويه الحقائق بنفس الصورة ! ام للامر ابعاد سياسية اخرى ؟
انا لا اثق في الجزيرة و لا في العربية فهما لا يملكان من العروبة الا الاسم
213 - ahmed السبت 30 أكتوبر 2010 - 05:21
كل من يدافع عن الجزيرة=قناة الواد الحار= فهو خائن كل من يتعامل معها فهو خائن بلغ السيل الزبى والحزام الطبيين والله لو كانت مهنية تجاه المغرب لقبلنا بها مهما فعلت بنا والله ان صحافييها=أغلبهم= مهنيتهم أصبحت كلعب الاطفال.....
بلغت بهم الوقاحة ان بتواحصادا عن المستشفيات =الجانب السلبي فقط وليس الانجازات الطبية المدهلة للمغاربة في نفس اليوم الدي تم فيه تدشين مستشفى غزة المغربي والدي تناقلته كل وسائل الاعلام
الهدف هو تسفيه جهود المغرب
=المغاربة يؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة
ا
214 - مجرد رأي السبت 30 أكتوبر 2010 - 05:23
عمر الشطاحة ماتنسا هزة الكتف، هذا حال العرب. القناة بدأت بداية لابأس بها ووجدت شعبية منقطعة النظير مستفيدة من الفراغ الكبير الذي يعيشه العالم العربي في هذا المجال، من جهة ومن ضعف الوعي العربي الذي يجعله مواطنا عاطفيا اكثر مما هو موضوعي وعلمي ينساق وراء كل من يدغدغ عواطفه دون ان يحكم المنطق،الجزيرة منذ البداية لم تكن بريئة تعالوا معي كي اريئكم شيئا، الجزيرة هي القناة الوحيدة في العالم العربي التي تقدم خريطة فلسطين المحتلة تحت اسم اسرائيل، هل تعون حجم هذه الخدمة لمن يتقن لغة الرموز، هل تعلم ما معنى ان ينشأ ابنك على هذه الصورة...الكلام سيطول.الجزيرة منذ البداية لم تكن بريئة تضع دولة قطر خطا أحمر، أهذه هي الديموقراطية، حلال علينا حرام عليكم،الذي يقبل بوضع خط احمر مرة سيقبل ذلك مرات اخرى فيحلل ويحرم. اسمحوا لي حتما يجب ان نفرق بين القناة و صحفييها الاكفاء... انها (لقمة العيش).
نعود قلنا بدأت بداية لابأس بها لكن سرعان ما عادت الى هزة الكتف، ما ابعد العرب عن ثقافة الديموقراطية، صحيح هذا ادى الى تراجع شعبيتها وهي اكثر دراية من غيرها بذلك فحاولت التغطية على ذلك بانشاء قنوات تابعة.
واسمحوا لي ان اقول لكم من الاخير انه ليس هناك اعلاما حرا و نزيها في العالم. غير ان مايحز في النفس هو ان الاعلام الغربي يخدم المصالح الغربية اما الاعلام العربي فيخدم (الريح).
لو توقف الامر علي لاغلقت جميع القنوات.
215 - يونس كريمي السبت 30 أكتوبر 2010 - 05:25
ندرك أن قناة الجزيرة الفضائية ، ما هي إلا وسيلة إعلامية غير مطلوب منها أن تناصر قضايانا الوطنية ، و غير مطلوب منها لا التطبيل و لا التزمير للأوراش الكبرى التي أطلقت قي بلادنا ، و ندرك أيضا أن قناة الجزيرة هي قطرية المنشإ و التوجه ، من حقها أن أن تتعاطى مع أي خبر بالشكل الذي تراها مناسبا للسياسة القطرية ، و ندرك أيضا أن حرية الإعلام ما هو إلا شعار ديماغوجي أطلق للضحك على دقون المتتبع ، فقناة الجزيرة يا إخواني أحببناها جميعا و نسجنا معها علاقة غرامية عز نظيرها، لكن صدقوني فإن هذا الحب لم يأت إلا مصادفة ، فلو قدر لدولة قطر أن اتجهت إلى صف الإعتدال العربي و تصالحت مع مصر و الأردن مثلا ، لما كانت تغطيتها للقضية الفلسطينية على نحو ما هي عليها الآن ، و لما تعاطفت مع المقاومة في فلسطين و العراق ، و لما رأيت إعلاميين من قبيل جمال ريان و أحمد منصور يشتغلون بها ، هي قناة أتقنت الدور الذي أنيط بها ، و تبنت الدفاع عن القضايا العربية التي يهتم يها الشعب العربي ، ليس لعدالة هذه القضايا كما تدعي هي و يدعي العاملين بها - و الإعلاميون هم صاقون إلا ان، القناة سخرتهم كموظفين غير مباشرين في وزارة الإعلام القطرية #الجزيرة# - بل هي تدعم هذه القضايا لأنها تتماشى و المصالح العليا لدولة قطر الباحثة عن موقع ينافس موقع مصر و العربية السعودية. و من حق الجزيرة أن تعاكس المغرب لأن في ذلك مصلحة جزائرية واضحة و الأخيرة علاقاتها هي في تطور مستمر مع قطر. هذا كله من حق قناة الجزيرة. لكن و في المقابل أيضا من حق وزارة الإعلام المغربية أن تتخد قرار تعليق عمل مكتبها في الرباط. و هذا القرار أعتقده صائبا و الله أعلم....و شكرا
216 - وديع الشابي السبت 30 أكتوبر 2010 - 05:27
قناة الجزيرة تحولت إلى بوق من أبواق الجزائر بواسطة الكم الهائل من الصحافيين الجزائريين المرتزقةالدين يعملون من أجل زرع الحقد والكراهية بين الشعوب العربية
217 - 4press السبت 30 أكتوبر 2010 - 05:29
اشم رائحة العفن والمكر يفوح من وراء هدا القرار الغبي والغير مسبوق ولا شك ان من انه متصل بقرب حلول الانتخبات فلا يخفى على الجميع ان الخريطة السياسية الجديد تطبخ على نار هادئة .
انا فقط اطرح سوالا :هل من الضروري من ان تخضع هدا القناة للاجندة والاملات المغربية انا ادكر السيد الوزير انها قناة قطرية .فادا اردت ان تحاربه بلا شك هده ليست الطريقة المتلى.
218 - إنسان السبت 30 أكتوبر 2010 - 05:31
تعليق نشاط قناة الجزيرة خطوة هامة و ان جاءت جد متأخرة انها خطوة ستعيد الاعتبار الى كل الشعب المغربي و ستعيد له كرامته و كبريائه و نتمنى من الحكومة اتخاذ مزيد من الخطوات الجريئة ضد النظام القطري الذي يحكم دويلة الغاز و البترول ببضعة آلاف من السكان الرحل و الذي جعل من هذه القناة الملعونة مقلعا يرشق بها دول لها تاريخ و ماضي عريق في حين لاتتجرأ ان تتكلم بسوء عن النظام القطري او الدول المجاورة له. هذا المقلع موجه فقط ضد بعض الدول مثل المغرب مصر و تونس و التي هي دول لو ردت على هذه القناة بالمثل لتم تغيير النظام القطري منذ زمان
219 - وطني حتى النخاع السبت 30 أكتوبر 2010 - 05:33
لتدهب قناة الجزيرة الى الجحيم فاءساءتها للمغرب باتت واضحة للعيان للعلم فانا كنت من محبي هده القناة لكن قاطعتهامدة سنة تقريبا لما لاحضته من تشويه لصورة المغرب .ولتعلم هده القناة وكل الحاقدين على المغرب ان هدا الاخير ماض في تنميته وديمقراطيتهتحت قيادة ملكه الشاب في بلد لا بترول ولا غاز فيه معتمدا في دلك على طاقاته البشرية ونضامهالمستقر ....فمرحبا بالقنوات التي تحترم نفسها وتؤدي امانتها بكل صدق.....
220 - Rifino السبت 30 أكتوبر 2010 - 05:35
Bonne nouvelle.Pour une fois, je suis d'accord avec le pouvoir marocain
Cette chaine véhicule les idées islamistes, elle a épousé la posture du régime fasciste algérien sur le Sahrara
Je demande aux pseudo-intellectuels marocains de cesser leur collaboration avec cette chaine ennemie
221 - samir السبت 30 أكتوبر 2010 - 05:37
أعلنت الجزيرة أنها ستفتح مقرها الجديد ، في كل من الجزائر ليبيا و سوريا ، لما تتوفر عليه هذه الدول من ديمقراطية و حرية تعبير ...و سيترأس هذه المقرات ، الصحفي الكبيييييييييييير فيصل القاسم .
.
222 - عمر السبت 30 أكتوبر 2010 - 05:39
احسن اجراء قام به المغرب هو طرد تلك القناة التي لا ترى الا ما يسئ الى سمعة المغرب وان كل من يسمعها يحسب ان المغرب عبارة عن غابة متوحشة من الصعاليك و كم كان تحز في نفسي تلك الاخبار التي تتولى اذاعة و التي يشتم منها انها مدفوعة الاجر و هذا شيء واضح سوف تؤخر القناة بعض الذين يدعون الحقوقيون لاطلاق مزاميرهم للتنديد بهذا الاجراء و كما سمعنا مؤخرا من احد الذين يدعون الحق
اننا كمغاربة غيورين على بلدنا لا نرضى ان نسمع كلاما يخدش حسنا
لماذا لا تخصص القناة برنامجا يطلق عليه الصحاد الخليجي للتناول فيه كل ضروب واصناف و تجاوزات مبادئ حقوق الانسان
و تتصدى بشكل حيادي لاصناف الخروقات السياسية و الاجتماعية التي تصل صداها عن منطقة الشرق .
لماذا هذا التحامل ان لم يكن تحاملا مأجورا لان صيغة الخطاب الذي تحاك به الاخبار تستعمل فيه الفاظ و تعابير يشتم منها شيء فيه ان ........؟
223 - الملالي الطالياني السبت 30 أكتوبر 2010 - 05:41
حسنا فعلت الحكومة المغربية يايقافها هده الجزيرة المنافقة, تدعي الديموقراطية والرأي و الرأي الاخرو لم نسمعها قط تتكلم عن قطر و مشاكلها و الانقلاب و عقوق الوالدين ابدا.
لكن نطلب من السلطات المغربية بسن قانون يمنع المغاربة بعدم الادلاء باي رأي مع هده القناة المنافقة حتى و ان كان عبر الاقمار .
224 - adil السبت 30 أكتوبر 2010 - 05:43
الجزيرة هي القناة الوحيدة التي تم اعتقال صحافييها بتهمة الارهاب, وبعضهم في غواتنامو. هل من تفسير لهذا؟ لا اظن ان هذا ما يسمى بمتاعب الصحافة, و لكن صحافيي الجزيرة يجرون وراء اوكار الارهاب و رعاية مصالحهم الاعلامية, لذلك تم القبض على هؤلاء الصحافيين , ليست مرة او مرتين, وانما مرات عديدة لثبوت التهمة .فمنهم من يعيش مع القاعدة ومنهم من يعيش مع بلادن و اخرون مع الحوثيين, وكدليل على هذا الصور و الفيديوات للارهابيين التي تبث على الجزيرة في نفس الوقت التي لاتتوفر فيه القنوات الاخرى العالمية على اي معلومات من هذا القبيل. يعني بالعربية الجزيرة مع الارهاب قلبا و قالبا, وهذا ما لايريد الجمهور العربي فهمه.فان تم القضاء على الارهاب زالت الجزيرة, لانه مصدر رزقها. والعكس صحيح.فالقنوات العالمية تذكر اسم الجزيرة فقط ان بعث بلادن بشريط و هذا ما يعطيها الريادة و الاستباقية فقط في هذا الركن الوسخ. فمقاطعة الجزيرة ليست الااول الطريق, يجب القيام بحملة عشواء ضذ قناة الارهاب و النيل منها, فلحم المغاربة مر. كما اطالب كل الهاكرز المغاربة باطفاء انوار مكتب الجزيرة فهذه فرصة لاتعوض, حكومتنا معكم.
225 - مغربي السبت 30 أكتوبر 2010 - 05:45
أحسن و أجمل خبر هده القناة تسعى دائما إلى تشويه صورة المغرب و كأن المغرب ليس فيه الجميل تصور الأخبار التي تسيء لنا كمغاربة فقط و الباقي لا تهتم به .
الحمد الله
226 - مواطن فقط السبت 30 أكتوبر 2010 - 05:47
الغريب هو أمر أولئك "الصحافيين" المعتمدين في المغرب وهم في نفس الآن مغاربة مثلنا وعند تعاطيهم لملف الصحراء يتناسون عن قصد حذف الميم من الصحراء المغربية وهو أمر تمنيت لوينتبه إليه مسؤولوناويحاسبون ناطقي صحرائنا المغربية دون ميمالمهم خيرا فعلت حكومتنا بتوقيف هذه القناة التي لاهم لها سوى المغرب وأعتقد جازما أنها مأجورة تحركها أيادي خفية ضدنا لاأفهم سر هذه العداوة فإلى القائمين عليها أقول قد لايهمكم فتح أو إغلاق مكتبكم هنا ولكن كونوا على يقين أنكم خيبتم أمل مشاهديكم في المغرب وبكل أمانة وأصالة عن جميع معارفي فصورتكم لدى البسطاء صارت في الحضيض فمزيدا من معاداة المغرب ولانقول لكم سوى نحن إلى المستقبل سائرون وراء قائدنا الهمام أما أنتم فأصبحتم كالكلب يلهث ولن تنالوا بإذن الله سوى النباح وراء قافلة البناء والتقدم ولا سلام عليكم .
227 - مغربي حر السبت 30 أكتوبر 2010 - 05:49
تحية حارة لوزارة الإتصال والله لقد أفرحني هذا الخبر كثيرا كثيرا وكنا ننتظره من زمان وهذا أقل شيئ في حق هذه القناة الخنزيرية التي تتعامل مع القضايا بمعايير مزدوجة وبإنجيازسافر ومفضوح تجاه بعض الدول ضد البعض الآخر
وأقول لبعض المغاربة المخدوعين بهذه القناة أخبروني بربكم متى ذكرت لنا هذه القناة عن إنقلاب أمير قطر الحالي على والده "مسخوط الوالدين" بينما فتحت كل ملفات المغرب من الإنقلابات وسنوات الرصاص
أعداء هذه القناة هم المغرب ومصر
وأخيرا أقول هذه خطوة جيدة لكنها لا تكفي نريد طرد كل طاقم هذه القناة
228 - منير كريم السبت 30 أكتوبر 2010 - 05:51
الحكومة القطرية تكن حقدا للمغرب من زمان طويل وخصوصا عندا رفض الملك الحسن التاني رحمه الله الإنقلاب الأبيض الدي فعله الأمير الحالي لقطر ضد والده حيت إستغل سفر والده للخارج لغرض العلاج فإستولى الأمير الحالي على الحكم في غياب أبيه...وكدلك سيطرة الأطر الجزائرية على قنوات الجزيرة مما تسبب في تغلغل المخابرات الجزائرية في قنات الجزيرة كل هده الأسباب جعلت من القنات دائما تشوه صورة المغرب و تعاكسه في وحدته الترابية
229 - tizniti السبت 30 أكتوبر 2010 - 05:53
على الجزيرة الأن الذهاب الى مخيات العار بتندوف لوضع مقر لها هناك فالمغرب و لمغاربة كبر منها بكثير فتذكرو السنوات 20 المقبلة ستنحني دويلة قطر وتطالب المغرب بالمساعدات المرجو التذكير وسوف ترون ما أقول حين نضوب البترول في ذلك الحي من العالم
230 - ahmedsa السبت 30 أكتوبر 2010 - 05:55
كل من لا يستعرف بمغربية الصحراء فليس له الحق فى الدخول الى المغرب فالمنطق يقول هكدا فالجزيرة تنقل جميع الاخبار التى هي ضد المغرب اما ماوقع للسيد مصطفى فتجاهلته تماما
231 - jabshah. السبت 30 أكتوبر 2010 - 05:57
je pense que la réaction du gouvernement est un peu tardive..avant, cette chaine était objective et neutre,mais est devenu malheursueument l'instrument médiatique de certains monarchies du pétrodollars ainsi que le lobbi Algérien au sein de le la chaine, et ne fait montrer au Maroc que les cotés négatifs, et omet intentionnellement de citer des changements positifs que connait le royaume sans oser traiter ce qui se passe sur qatar (totalitarisme du régime,analphabétisme,dépendance aux Américains,accords de libre échange avec Israel..etc sans parler de l'adoption médiatique du polisario et de ce que dit l'Algérie
232 - celtic السبت 30 أكتوبر 2010 - 05:59
Oui à la fermeture de cette chaine que se mêle toujours négativement dans les affaires marocaines.
233 - منير السبت 30 أكتوبر 2010 - 06:01
قناه استغلت مناخ الحرية السائد في بلادنا للاساءة لسمعة المغاربة.
فصارت في الاونة الاخيرة تعمل روبورتاجات عن اساءات للمغربيات كما قالت وتارة بوق دعاية قدر للبوليساريو وهكدا..
اما الان الحمدلله
234 - mohamed السبت 30 أكتوبر 2010 - 06:03
so nice .this is the best thing that moroccan governement did in a long time.i wanna say somthing to aljazeera.good by no mercy
235 - youssef السبت 30 أكتوبر 2010 - 06:05
قدمت الجزيرة خدمات كثيرة مثل كشف حقيقة الجرائم الإسرائيلية و لكنها في الملف المغربي لم تعرف طريقة التعامل معه و خاصة باستمرارها في اتهام أن حقوق التعبير و الإنسان غائبة في المغرب و أيضا موضوع الصحراء المغربية حيث تعاملت معه بارتكابها لأخطاء مما دفع وزارة الإعلام لغلق قناة الجزيرة و منعها من البث من المغرب
236 - الصحراوى السبت 30 أكتوبر 2010 - 06:07
قرار حكيم كان يجب اتخاده من زمان لان هده القناة اصبحت تهدد الامن و الاستقرار فى شمال افريقيا و تدعو الى التفرقة. ابالتفرقة سننتصر على اسراءيل..فى حين المغرب كان داءما يدعؤا الى تقوية اتحاد المغرب العربى و فتح الحدود.ان هدا الانفتاح و الديمقراطية التى يعيشها المغرب اتارا الكثير من الحقد و الكراهية لهدا البلد الجميل و الغنى بحضارته.
ان الشعب المغربى هو اليوم اكثر تشبتا بوحدتة الترابية من اي وقت مضى احب من احب و كره من كره.
نحن لسنا فى حاجة الى قناة خارجية لننشر عليها غسيلنا, فنحن نملك قنواة فى بلادنا نقول فيها ما نريد والحمد للة على نعمت الحرية التى نعيشها فى بلادنا. اقول لبعض المعارضين من جلدتنا و الدين تبحث عنهم هدة القناة لتبرير فشلةا الاعلامي قاطعوا هدة القناة و لكم الشارع و القنواة المغربية الحرة ووو...لتعبير عن رايكم و لا تخونوا الوطن لان الوطن امانة و من ضيعها سيحاسب امام الله و الشعب.
ارجوا من السلطات ان تمنع كل وساءل الاعلام الخارجية التى تعادى وحدتنا الترابية من الدخول الى المغرب و ان تتصضى لهم بكل حزم لاننا تساهلنا كثيرا معهم و هانحن ندفع ثمن انفتاحنا و ديمقراطيتنا.
عاش المغرب حرا ابيا من طنجة الى
لكويرة.
237 - انسان السبت 30 أكتوبر 2010 - 06:09
اصلا لا توجد حقوق في المغرب مجرد كذب على الناس المغرب الذي يتهم البوليساريو اختراق حقوق انسان وهذه الزوبعة ماذا عن الذين في الداخل ؟ جكومة الخونة " دولة الحق والقانون والشعب فوق الكانون "
238 - anoaur السبت 30 أكتوبر 2010 - 06:11
قرار تشكر عليه وزارة الاتصال سيبطل لامحالة المزاعم الشؤومة لهده القناة المخابراتية التي تتخد من المغرب دون غيره مرصدا للاخبار الهادفة لتشويه قضيته الوطنية الوحدوية
239 - lahcen السبت 30 أكتوبر 2010 - 06:13
je remercie beaucoup les responsables de cette decision maintenant je suis tres heureux
les responsables doivent savoir que le maroc est un grand pays qui a de l`histoir est de ne laisser jamais cette microscopique de quatar impose ces regles enfin un grand merci pour ce ministere
240 - rachid السبت 30 أكتوبر 2010 - 06:15
هده القناة مسمومة
ويجب مقاضاتها على الفتن التي تزرع
241 - petit marocain السبت 30 أكتوبر 2010 - 06:17
سلام
يجب أن يعلم المغاربة أن الجزيرة قناة تريد إتارة البلبلة في منطقة المغرب التي تعد جنة الدنيا بالرغم من كل المشاكل.أنا جد فخور بتواجد وزراء في الإعلام المغربي،سابقا بن عد الله،و سي الناصري،وزراء الذين يعرفون حق المعرفة معنى المقدسات المغربية،الله الوطن الملك،راه قال ليهم الفنان ديالناحسن الفذ ،قلبو على المغرب، أو ديرونا كوور غا عطونا تساع راه ما نصلحوش ليكم.سلام
242 - iderh السبت 30 أكتوبر 2010 - 06:19
pour une fois, tous les marocains sont d'accord sur une affire : l'intégrité
territoriale
Depuis le début, il est clair que le sahara du Maroc a rassemblé les citoyens marocains, On a attendu de l'aide moral de ceux que les araboislamistes appelles nos frêres Arabes! Aucun d'eux ne nous apporté le moindre soutien! pourquoi?
ça nous étonne pas que Aljazeera soit contre nous donc car elle est le porte parole des araboislamistes et les obscurantistes de tout bord! d'une part
cette chaine fait des clins d'oeuls à israel d'autre part veut plair aux islamistes! cette chaine semble ne pas de ligne éditoriale claire; donc le mieu c'est de faire sortir cette racaille de chez nous et de créer pour nous même une chaine d'information crédible et équitable pour defendre les causes justes ,

?
243 - FARESS السبت 30 أكتوبر 2010 - 06:21
oui, effectivement, on s'attendait depuis bien longtemps la fermeture de cette chaine qatario satanique qui ne fait que défendre ses intérêts et garder le mutisme total sur les conflits de légalité , je dirais même que le Maroc enfin a compris le complot entre cette chaine madite et les responsables dictats du régime sioniste algérien et qui veulent à tout prix déstabiliser le Maroc au niveau de sa croissance et de son ouverture démoctatique qui n'a pas d'égal au niveau de tous les pays arabo musulmans, ce qui donne un coup brûtal àcette chaine qatario des imbéciles et des bons à rien. Il fallait se pencher sur les tas de problèmes qui existent déja sur le territoire qatario: qatar n'est pas le paradis qui n'a nullement de problèes mais ce qui est sûr c'est que parfois les chaines sionistes préfèrent dire la vérité, la réalité et être transparente pour être fidèle à son public, mais ce qu'on constate dans les annales de cette chaine maudite qu'elle dissocient les peuples arabo musulmans, et là c'est l'objectif de tout sioniste qui travaille pour des arrivistes: VIVE Le MAROC, VIVE LE ROI, VIVE LE peuple MAROCIN de TANGER à LAGUIRA on est prêt à tout: nous sommes des hommes
244 - محمد السبت 30 أكتوبر 2010 - 06:23
سبحان الله على التناقض الواضح في البلاغ الرسمي وجاء فيه أن من بين الأسباب التي جعلت المغرب يمنع قناة الجزيرة من العمل على أرضه هوتبخيس منجزات المغرب في مجال الدمقراطية وحقوق الإنسان وهم هنا يؤيدون رأي الجزيرة فأين حريةالصحافةو أين الدمقراطية المزعومة فهنا نقول للجزيرة إما أن تكونوا معنا أو ضدنا ألا يجدر بنا أن نحسن من مستوى تعاملنا مع الاعلام الدولي المحايد والذي ليست له ناقة ولاجمل في قضايانا أم نجعله بمثل هذه القرارات التسلطية يكون أكثر تشبتا برأيه ثم لماذا فقط السهام موجهة للجزيرة بالخصوص من طرف الأنظمة العربية لماذا لم توجه نفس القرارات ضد الإعلام الغربي الذي يسرح ويمرح في بلداننا الإسلامية المهم من كل هذا المغرب وقضاياه هم الخاسرين في هذه الحالة وبمثل هذه القرارات الغير مدروسة
245 - سيمان السبت 30 أكتوبر 2010 - 06:27
أحلا خبر سمعته اليوم تمشى الجزيرة هى وأخبارها للجايحة كنت لا أتابع أى قناة سواها لما كانت تتميز به من الأحترافية لكن مؤخرا لاحضنا انحياز مفضوح واساءة وقحة لكل ما هو مغربى المغرب ليس بلد ملائكى لكن فى نفس الوقت ليس بلد شيطانى كما تحاول أن تظهره
246 - سعيد إ السبت 30 أكتوبر 2010 - 06:29
القرار الذي اتخذته وزارة الاتصال اليوم يمكن قراءته من جهتين:
1- أنه تضييق على ممارسة الاعلام الحر الذي ينص على حرية التعبير وكشف الحقائق كما هي وهو نفسه ما تعرضت اليه بعض الصحف والجرائد بالمغرب.
2- أن الجزيرة تعتبر شرا ابتليت به المملكة خصوصا انحيازها الظاهر لاطروحة الخصوم الجزائر والبوليزاريو لاجل زعزعة استقرار المغرب والنيل من هيبته.
لذلك فالقرار يعتبر شر لابد منه لحماية المملكة من الخصوم، وفي هذا الصدد اندد بالتصريح الذي ادلى به السيد خالد السفياني الذي يبرر السلوك منذ دون ان يجرؤ على تنبيه قناة الجزيرة انها تمادت في الاساءة للمغرب والتعامل معه برووح الراي الواحد وليس هناك سواه. وهذا للاسف ما بثنا نشاهده في مجموع المغاربة الذين يلهتون لاجراء حوار مع هذه القناة لتعزيز مزاعمها الكاذبة دون ان نمتلك الجرأة للتنديد باعمالها في قلب حواراتها معنا.
السبب في ذلك يعود الى ضعف الترسانة الاعلامية للمغرب التي لا تكتسب المصداقية في نقل الخبر وعملت على تدجين الشعب ببرامج بعيدة كل البعد عن طموحات الشعب وخير نموذج ما يحصل في قلب القناة الثانية التي تنتحر من الداخل من دون ان تحرك اي جهة اعلامية اخبار الشعب الذي يدفع الضرائب لمعرفة ما يحصل.
وكذلك قناة ميدي 1 التي ستتحول الى رؤية اخرى تنزع عنها شرعية القناة الاخبارية التي يطمح المغاربة اليها.
فما البذيل الذي اقترحته وزارة الاعلام لهذا الشعب ؟
247 - mouhcine السبت 30 أكتوبر 2010 - 06:31
قناة الجزيرة أساءت كثيرا إلى المغرب، خصوصا في قضية الصحراء المغربية. الجزيرة تابعت تفاصيل عودة اميناتو حيدر الى المغرب، لكن التزمت الصمت المطبق حين اختطف مصطفى ولد سلمى...اين هو الرأي و الراي الأخر ؟؟؟؟؟
248 - كريم السبت 30 أكتوبر 2010 - 06:33
انا ابش كتقتلني هي فاش كتجيب الفيديوات ديال الارهابيين
249 - radouane السبت 30 أكتوبر 2010 - 06:35
فلماذا لم تفتح يوما ملف أمير قطر الذي إنقلب على والده لماذا لم تأتي بوالده ليكون شاهدا على العصر ويحكي لنا تفاصيل الإنقلاب
250 - التجاني السبت 30 أكتوبر 2010 - 06:37
كان على الحكومة المغربية ان تاخد هدا القرار من زمان
251 - abdelilah vlanderen السبت 30 أكتوبر 2010 - 06:39
اني مع حرية الرأي والرأي الآخر لكن صراحة كمغربي متتبع للجزيرة ألاحظ انها تشوه صورة المغرب فهي توضح وتحلل فقط النقط السوداء والظواهر السلبية وتغض الطرف عن ما هو ايجابي إذن لا تهمني الآن هذه الجزيرة وهي مسيسة تخدم مصالح قطر وحتى المساعدات الانسانية لا تظهر لنا الا ماهو قطري وجزائري براية البلدين رغم المساعدات المضاعفة من السعودية اتجاه فلسطين ولهذا فالقناة انحرفت واصبحت لها بطن منتفخ والقرار المغربي ستستغله القناة كعادتها وتستضيف بعض البزناسة للضرب فينا لكن أقول للقناة كمغربي انت لاشيئ ولا تهمني مهما كان صيتك وصل انت ضعيفة في صورة وحش كبير لكن داخلك ضعيف جدا ولا تخدم العرب وتساعد على التفرقة والاثارة لأن المشاهد العربي يسعد لما يرى العراك والعنف والاغتصاب اكثر من مشاهدته لطبيعة متسامحة وشمس مشرقة ولذلك تلعبون على نقط الضعف وهذه هي ميزة الضعفاء
252 - مو مو السوسي السبت 30 أكتوبر 2010 - 06:41
حكام الدوحة يعرفون بانهم دويلة صغيرة لاتملك الجيوش للدفاع عن مصالحهاوللهجوم على غيرهامن الدول او فقط تهديدها وابتزازهافاختارت الاعتمادعلى الاعلام.الا ان القطريين كجميع العرب وللاسف لايعرفون كيفية استعمال هذه الوسائل لما تمنح لهم.فاساءست استعمالها وتعرت امام الملاء عملا بنقيض قصدها.ولنبقى فالغرب فالجزيرة لم تحسن الاستفادة من الحرية التي حصلت عليها كهدية من المغرب فاخدت تعاكسه بالمناسبة او بغيرها ولفائدة الدول التي منعت الجزيرة من اخذ ولو صورة عن حذث بسيط كالفيضان واخص بالذكرعلى سبيل المثال الجمهورية الجزائرية وتونس .وتحامل القطريين ضد المغرب لم ياتي اعتباطيا لان المغرب الدولة العربية الوحيدة التي تنافسهم في عقد المؤثمرات الدولية والمنافسات الرياضية والوساطات الناجحة باعتراف الجميع للملكة بهذه المزايا ولد تجد القطريين واتباعهم من الخونة والجبناء المغاربة يحاربوننا على ماحبا الله به هدة الارض الطيبة .فموت بغيضكم ونحن نحمد الله بالنعم التي اصبغها على هذه المملكة. نعم استفدنا من انتقادات الجزيرة لترتيب دارنا. ولكن قبول بث الجزيرة بالمغرب لم يكسب المغرب اية درجة في الترتيب العالمي وان تونس التي تمنع الجزيرة تحصل على ترتيب احسن من المغرب كما انها تحصل على استثمارات ضخمة من القطريين. وان منع الجزيرة من شاءنه ان يفيدنا ماديا ومعنويا. ان الجزيرة تحمل الشؤم على كل من تتصل به اوتستجوبه في العراق او في الفغانستان او موريطانيا وتونس. اما العالمون ببطون الامر فيقولون انها عمياة للقوى الاجنبية لانها في بلاد تتمركز فيه القوى الغازية للعالم العربي والاسلامي. وللحديث بقية.
253 - Rachid السبت 30 أكتوبر 2010 - 06:43
je suis avec la fermeture de cette chaine qui n'est plus objective normalement le gouvernement a retardé pour prendre cette decision
bravo
254 - othman السبت 30 أكتوبر 2010 - 06:45
je suis tout à fait d''accord avec cette fermeture, domage que c'est un peu tard.
255 - kaazizi السبت 30 أكتوبر 2010 - 06:47
احسن شيئ عمله المغرب لا نحتاجها ... قناة العربية وميدتفي احسن منها بكثير