استقالة جماعية من نقابة تابعة ليتيم

استقالة جماعية من نقابة تابعة ليتيم
الأربعاء 26 نونبر 2014 - 16:25

قدم أعضاء المكتب الوطني للجامعة الوطنية لقطاع الصحة، التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، استقالة جماعية من نقابة محمد يتيم، احتجاجا على قرار النقابة إقالة الكاتب العام للجامعة عبد القادر طرفاي.

واتهم بلاغ صادر عن أعضاء المكتب الوطني لجامعة الصحة، الكاتب العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بشن حملة ممنهجة على عبد القادر طرفاي.

‫تعليقات الزوار

22
  • مغربي
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 16:57

    اشنو كاع دارلت لينا هذا النقابات واش انو غادي دير في المستقبل؟ كثرت الاحزاب والنقابات الكارتونية شعارات فارغة في المناسبات ليس الا ، خاصنا في المغرب 5 حكم عسكري اعادة تأهيل كلنا

  • مهيم
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 17:23

    سي يتيم لا يمثل احد ،حنا صوتنا عليه في سيدي مؤمن ،لا يعرف مشاكل الحي ربما لا يعرف سيدي مؤمن.

  • amine
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 17:28

    نحن معك يا دكتور الطرفاي.وتصرف الاستاد يتيم ليس في المستوى .لاحول ولا قوة الا بالله.

  • شاكر
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 17:32

    الهم الرئيسي للسيد يتيم ورئيسه في الحزب السيد بنكيران هو الحفاظ على تحالفاته الهشة مع حزب التقدم والاشتراكية الذي يدير قطاع الصحة وهو مستعد لتنحية طرفاي وغيره من أجل عيون حلفاءه الذين يضمنون لهم البقاء في الكراسي وإتمام الولاية الحكومية وكمثال بارز على ذلك تبرأ الكتابة الجهوية للحزب بالدارالبيضاء من القيادي ونائب عمدة الدار البيضاء مصطفى الحيا لالشئء سوى أنه كشف عن ملفات فساد تورط شقيق وزير المالية الحالي في صفقات مشبوهة فعوض أن يبادر السيد رئيس الحكومة لفتح تحقيق في الموضوع مع ترتيب الجزاءات انسجاما مع شعار محاربة الفساد فإن حزب رئيس الحكومة يتدارس كيفية إسكات أحد مناضليه من أجل إرضاء حليفه النزيه والمصلح مزوار…شكرا لمناضلي الجامعة الوطنية لقطاع الصحة التي كشفت عن الوجه الحقيقي للقيادة الحالية للنقابة وأزالت اللثام عن زيف شعاراتها

  • unmarocain
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 17:52

    قرار سليم اتخدموه ضد نقابة PJD حزب الفشل و الاستبداد و الوصولية

  • نقابي
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 18:10

    لعل ما وقع في UNTM يعتبر سابقة في تاريخ النضال النقابي فﻷول مرة يطرد نقابي بسبب دعوته لﻹضراب ومن طرف مركزيته اﻷم؟؟؟؟؟؟

  • أستاذ
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 18:44

    تحية نضالية للمكتب الوطني لموظفي الصحة و تهنئة لهم على قرار الإستقالة وهذا أقل ما يمكن أن يقدم للمناضل الكبير عبد القادر طرفاي .
    ويتيم إلى مزبلة التاريخ و عليه أن يترك النقابة و يتفرغ لتربية أبنائه و أيضا للتنظير في كل شيء ماعدا النقابة التي حطمها .
    ألا تكفيك مسؤولية البرلمان و النيابة عن الرئيس !؟
    وأيضا المجلس الأعلى للتعليم و الأمانة العامة للحزب و استقبال المواطنين في الدائرة الإنتخابية التي تمثلها ؟؟!
    حرام عليك السي يتيم تظلم نفسك و تمنعها راحتها بكثرة المسؤوليات حتى أنك فشلت في أهمها : النقابة !!!

  • محمد غنام
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 19:16

    أرأيتم؟
    إنهم قادرون على التضحية ليس فقط بشخص أو شخصين, بل قادرون على التضحية بنقابة كلها, أو بحزبهم برمته من اجل أجندة سرية هم بصدد تنفيذها.
    الأشخاص الذين تجرءوا على إدارة الظهر لشعب بأكمله بذريعة التماسيح, هم قادرون على كل ما يتصور و كل ما لا يتصور.

  • بوجادي ناقم جدا
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 19:22

    من بين جميع المسؤولين النقابقيين الذين انقلبوا بنسبة 180 درجة يوجد على رأس اللائحة محمد يتيم. هذا الرجل العملاق أبدى تعطشا منقطع النظير لاحتلال المناصب داخل اجهزة الدولة وبشكل يثير الشفقة.
    بعد تهافته على الفوز بمقعد في رئاسة البرلمان وفي عدد كبير من اللجان الوزارية والبرلمانية بهدف الاستفادة القصوى من الاسفار والاقامة في الفنادق الفاخرة خارج الوطن، لم يتوقف عن البحث عن مصالحه الشخصية حيثما وجدت.
    كما ان هذا الرجل العملاق منذ تولى البيجيدي لرئاسة الحكومة وهو يلعب دور محامي بنكيران ونسي وعوده النقابية ونسي جماعته وسكانه وانبرى للدفاع عن لعبة البوكير.
    هذا الرجل العملاق يعد من اهم الوجوه الانتهازية في المشهد النقابي … منافق و وصولي من الطراز الرفيع

  • مستقيل من حزب العدالة يدي مومن
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 19:30

    يتيم مستعد لطرد كل مناضل يقول الحق وهو مستعد لطرد حتى الانبياء لو قدر الله كانوا في نقابته انه فرعون حزب العدالة ùيحب السفريات الى العالم باسره وينسى المواطنين الذين انتخبوه اغلغ مقر حزبه بسيدي مومن وارتاح مع راسو لن نسامحه امام الله عز وجل وندعوا كل الغيورين في الحزب الا يقبلوا به في الانتخابات القادمةmفهو يدعي العلم والحضارة ويسخر من المواطنين لا غفر الله له اكل مال ادولة دون فائدة

  • أساذ
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 19:48

    أقسم بالله أن يتيم أبان عن جوعه للمناصب وحب التحكم في كل شيء لكنه نسي أنه فشل في تدبير مرحلة قيادة النقابة ، مسؤوليات في الحزب البرلمان الأمانة العامة ، نائب رئيس مجلس النوام دور ديكوري . و المجلس الأعلى للتعليم والفيسبوك ساكن فيه وعندو الوقت يخرج يصور الشوارع في الرباط يوم الإضراب ليبحث عن مبررات عدم مشاركته في الإضراب …ومن هاد شي كامل خسر ولادو وتربيتهم الله يهديك را كثرتي

  • يتيم
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 19:58

    تحية لكم يا اعضاء الجامعة الوطنية لقطاع الصحة على موقفكم الذي أكد أن السيد يتيم يعشق اليتم و البقاء وحيدا على باب ا'العرس' يسيس العمل النقابي لارضاء أصحاب الوليمة..

  • ﻻيصح إﻻ الصحيح
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 20:06

    هذا ماكان عليكم فعله أحسنتم تصرفا ، وأنا مع اﻷخ اللذي قال في تصريحه أن السيد يتيم صوتوا عليه في دائرة سيدي مومن دون أن يعرفوه جيدا ونحن كذلك صوتنا عليه حينما كان في مدينة بني مﻻل وكيف تنقولوا بالدارجة آش طلعنا منو .يجب علينا نحن الشباب أن نختار ابتدائا من اﻹنتخابات القادمة اﻷشخاص اللذين يمتلكون رغبة وقدرة ﻹصﻻح ما خرب ويكونون جنبا إلى جنب للنهوض بهذه البﻻد سعيا إلى التقدم واﻹزدهار والله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه.

  • نقابي من البيضاء
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 21:18

    ان ماوقع لك ايها النقابي المحنك فهو منتظر لماذا؟لانهم يمهدون لانتخاب خليفة لليتيم ولن يكون طرفاي طبعا بل سيكون من حركة التوحيد والاصلاح .

  • anou
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 21:32

    لقد صوتنا على حزب العدالة والتنمية سابقا لإعتقادنا أنه حزب جديد ينهل من مرجعية إسلامية ، فاكتشفنا الآن كما اكتشف جميع المغاربة أننا أخطأنا ، ذلك أنه اتضح جليا الآن أنه لايختلف عن سابقيه بل هو أظل وأقبح . لقد نقض العهود واندمج مع الفساد وحمى المفسدين وتجبر على المستضعفين بالزيادات المتتالية وتوعد الموظفين بتمديد سن تقاعدهم حتى ياتيهم الأجل داخل مقرات عملهم ورفع من حجم الواردات من إسرائيل عدوة المسليمن. أما أكبر جرائمه التي لا تغتفر فهي التي ارتكبها في حق المعطلين أصحاب محضر 20 يوليوز الذين صادر حقهم بغير وجه حق ثم شردهم . فهل بعد هذا سيثق أحد بأعضاء حزب العدالة والتنمية ؟ المغاربة كلهم نفضوا أيديهم منه إلا المتملقين والمستفيدين والفاسدين .

  • بحارة مارونا 1000
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 21:35

    و قريبا استقالة جماعية من نقابة يتيم لبحارة مارونا 1000 منخرط بعد فشل النقابة في التعاطي مع مشاكل البحارة

  • نقابي
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 22:12

    "اشنو كاع دارلت لينا هذا النقابات واش انو غادي دير في المستقبل؟ كثرت الاحزاب والنقابات الكارتونية شعارات فارغة في المناسبات ليس الا ، خاصنا في المغرب 5 حكم عسكري اعادة تأهيل كلنا"
    هذا الهراء نطق به واحد"المغربي" الجاهل . في التعليق رقم 1 .. وأنا أقول له:

    واشنو كاع دارو المغاربة اللي بحالك، في الغالب الأعم لن يكونوا إلا بشرا تافهين انتهازيين مفعولا بهم أكثر مما هم فاعلون … طز فيكم يا من يبخسون فضل غيرهم عنهم..

  • أبو هاجر
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 22:33

    المرجو من كل منخرط في نقابة يتيم الضمير وكل غيور على مغربيته أن ينسحب من هذه النقابة ومن حسب اللاعدالة واللاتنمية.

  • omar
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 23:00

    يتيم لم يستسغ قرار طرفاي الانضمام إلى الإضراب الوطني.نقابة الصحة كانت جريئة في الإنضمام الى النقابات المضربة فلم تتقبل دكتاتورية يتيم خروج الرجلين من الشواري

  • اسكلو
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 23:10

    توالي الاستقالات الجماعية علي مستوي الاحزاب والنقابات ينذر بوجود خلل اخلاقي وتنظيمي داخل المؤسسات الحزبية والنقابية…

  • مريم حمو
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 23:10

    مرحبا بالدكتور طرفاي وباقي المناضلين في الاتحاد العام للشغالين. الان عرفتم لماذا انسحب شباط من حكومة المنافقين والوصوليين والانتهازيين. يتيم نموذج لل"ممشتاق اذا فاق" و نموذج والعياذ بالله من النفس الذي شبعت بعد جوع. هذا الرجل الذي زاد ضخامة وسمنة لا تهمه مشاكل سيدي مومن بقدرما تهمه المناصب الشكلية و السفريات والفنادق والتعويضات والاكل"القص ثم القص ثم القص" ثم التقاعد المريح. للاسف نجد من يدافع على مثل هؤلاء الاشباه من المناضلين. افتضح امرك بعد 3 سنوات فقط.

  • مصطفى
    الجمعة 28 نونبر 2014 - 17:17

    تحية لمن عرف الحق فاتبعه. فهناك أناس يرون تكالب مسؤولي العدالة والتنمية على المناصب ويتسترون على المفسدين ولا يستطيع الاستقالة ولا يقول اللهم إن هذا منكر.

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير