معاق يعتصم ببيوكرى طلباً لمورد عيش

معاق يعتصم ببيوكرى طلباً لمورد عيش
الخميس 18 دجنبر 2014 - 07:14

منذ نحو أسبوع يواصل محمد التباري اعتصامه المفتوح على كرسيه المتحرك أمام مقر بلدية بيوكرى باشتوكة آيت باها، مطالبا بتنفيذ وعودٍ بتمكينه من محل مهني بالمركب التجاري الجديد وسط المدينة أو كشك بإحدى الطرقات العامة.

وقال محمد التباري الذي يعاني إعاقة جسدية في تصريح لهسبريس إنه ورغم توصُّل رئيس المجلس البلدي لمدينة بيوكرى بمراسلة من السلطات الإقليمية تحثّه على البحث في إمكانية الاستجابة لمطلبه بعد ملتمساته وطلباته المتعددة إلى مصالح البلدية، إلا أنّ الأمر لا يزالُ على ما هو عليه، مشددا على الاستمرار في شكله النضالي إلى حين الاستجابة لمطلبه المتمثل في “الحصول على مورد عيش قار” اعتبارا لوضعية عائلته الصعبة، وبالنظر إلى إعاقته”.

وفي سياق متصل، قال الحسين فارسي رئيس المجلس البلدي لبيوكرى في اتصال مع هسبريس، إن مقترح استفادة محمد التباري تمّت مناقشته في دورة استثنائية للمجلس البلدي، إلا أن المجلس استحال عليه الاستجابة لمطلبه.

وأضاف فارسي أن ما يزيد عن 50 شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة يتواجدون بالمدينة، ولا يمكن تلبية طلب واحد منهم دون البقية، بالإضافة إلى فئات أخرى تعيش أوضاعا صعبة، فضلا عن أن دفتر التحملات الخاص بالسوق الجديد -يقول فارسي- ينص على تسوية وضعية المحلات القديمة لمستغليها ولا يسمح بتفويت المحلات لأي طرف آخر.

‫تعليقات الزوار

5
  • ahmed deutschland
    الخميس 18 دجنبر 2014 - 08:04

    عشت في أكثر من دولة أوروبية إمتيازات المعاق أفضل من (عامل صاحب الجلالة) وننعتهم بالكفار. لعفو من النفاق

  • dali
    الخميس 18 دجنبر 2014 - 08:16

    ها علاش هتلير كان كيصفيها ليهم
    السيد مريض الله يشافيه ولاكن باش تنتاضر من الدولة تصرف عليك… ماشي معقول

  • assarag
    الخميس 18 دجنبر 2014 - 09:26

    الله اكبر من سيصدقكم ، لقد تم تفويت المحلات التجارية للسوق الجديد عن طريق الزبونية و الفساد المالي وذلك بدفع رشاوي من طرف ذوي النفوذ و الأعيان و العائلات بالمدينة ضاربين عرض الحائط منطق الشفافية و تكافؤ الفرص لا قرعة و لا تنظيم الحرفيين الجزار بجوار الاسكافي و بائع الخضر بجوار الحلاق الكل في الفوضى. لقد تم توزيع هذه المحلات في اجتماعات ليلية و استفاد من استفاد و غلب منطق الريع و المحسوبية في هذا المجلس.
    حتى بعض زوايا هذه المحلات استغلت في اللوزيعة و تم انشاء محلات غير موجدودة في دفتر التحملات لهذا السوق النموذجي و تم تفويتها لأصحاب الشكارة و تجار الانتخابات .
    فكون هناك اناس دوي احتياجات خاصة آخرين در الرماد في العيون حتى تكون لديهم صورة ايجابية (الديمقراطية ) لدى المواطنين ، فنقول لهم … لكم في هذه الديمقراطية و الشفافية ، الكل يعرف من يتحكم في هذا المجلس ومن طبخه على مقاسه و يستفيد من جل صفقاته.
    انشر من فضلك يا هسيريس المحايدة

  • mo3tassim
    الخميس 18 دجنبر 2014 - 11:26

    هذه الطبقة تعاني حياة صعبة,جسديا, نفسيا,معنويا وماديا فعلى الدولة ان تعتني بهم من اجل عيش كريم .

  • ابن سوس المغربي. مغرب العجب
    الخميس 18 دجنبر 2014 - 12:07

    اشوفو اعبادالل ابناء الشعب المغربي مشردين متسكعين منسيين بدون مدارس وﻷ مأؤئ في وطنهم ، والمسؤولين والجمعيات ما يسمى( بحقوق الإنسان) تدافع على استيطان مهاجري جنوب الصحراء الداخلين للبلد بطرق غير قانونية يسرحون ويمرحون بدون حسيب ولا رقيب في وقت كل دول العالم ترحلهم الى مكان دخولهم، وتعطي وترفع نن قيمة ابن الوطن وتدمجه في وطنه

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس