24 ساعة

مواقيت الصلاة

01/08/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:5605:3612:3916:1819:3220:58

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل توقيت الإدارات العموميّة،حالياً، يمكّن من استيفاء أغراض قاصدِيهَا؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | صُحف إسبانية تنسب صورة لتقتيل أطفال غزة إلى الأمن المغربي

صُحف إسبانية تنسب صورة لتقتيل أطفال غزة إلى الأمن المغربي

صُحف إسبانية تنسب صورة لتقتيل أطفال غزة إلى الأمن المغربي

عاينت 'أندلس برس' تلفيقا وتزويرا فادحا للحقائق من قبل الصحافة الإسبانية التي عمدت إلى نشر صورة على صفحاتها الأولى لنهار اليوم لأطفال صغار مصابين بجروح في الرأس يتلقون العلاج في أحد المستشفيات، قالت إنهم لضحايا "قمع الأمن المغربي"، غير أنه ثبت أن هذه الصورة هي لأطفال غزة ضحايا العدوان الإسرائيلي لسنة 2006.

وهذه الصورة موجودة ضمن شريط للصور حول أحداث العيون في صحيفة "إلباييس" تحت عنوان "أطباء يسعفون عدة أطفال صحراويين جرحى"، ويمكن الإطلاع عليها عبر الرابط التالي:

http://www.elpais.com/fotogaleria/conflicto/Aaiun/elpgal/20101108elpepuint_1/Zes/18

كما أن صحيفة "إلموندو، الثانية من حيث الانتشار في البلاد نشرت نفس الصورة، ووضعت أن مصدرها وكالة الأنباء الإسبانية الرسمية "إفي" ويمكن الاطلاع عليها عبر الرابط التالي:

http://www.elmundo.es/elmundo/2010/11/12/internacional/1289551673.html

غير أن هذه الصورة في الحقيقة هي لأطفال غزة والتقطت سنة 2006، وهي موجودة في أرشيف 2006 لموقع " وورلد بروت أسمبلي" على الرابط التالي:

http://www.worldproutassembly.org/archives/2006/06/three_palestini.html

هذا وقد ذكر موقع إلكتروني مغربي يسمى bigbrother.ma من خلال متابعة للصور وأشرطة الفيديو التي تبثها وسائل الإعلام الأوروبية، والإسبانية على الخصوص، أن هذه الصورة معروضة أيضا في موقع إحدى الجمعيات فرنسية مساندة للانفصال.

وأضاف الموقع أن هذه الصورة، كما هو الحال مع أغلب الصور وأشرطة الفيديو التي نشرتها الصحافة الإسبانية، موجودة في موقع الجمعية الإسبانية المساندة للانفصاليين "صحراء ثورة" تحت عنوان "ضحايا قوات الأمن المغربية".

ومن جهة أخرى، فإن نفس الصورة معروضة في موقع البوليساريو "البعثة الصحراوية في إسبانيا" تحت عنوان: "حتى الأطفال لم يسلموا من المجزرة المغربية".

تجدر الإشارة إلى أن العديد من الصحف الإلكترونية مثل "إيل سيمنال ديخيتال" وصحف مجانية مثل "كي" قد عرضت نفس الصورة، وذلك في تضليل إعلامي مكشوف، يمكن تفهمه في حالة الناشطين، لكن لا يمكن فعل ذلك بأي حال من الأحوال بالنسبة لصحيفة من عيار "الباييس" أو "إلموندو" والإمكانات البشرية والمادية الهائلة التي لديها والمهنية المفترضة في طواقم إدارتها.

وفي اتصال هاتفي مع جريدة 'أندلس برس'، صرحت مسؤولة قسم التصوير في وكالة الأنباء الرسمية الإسبانية "إفي"، روساريو بونس، أن ذات الهيئة الإعلامية الرسمية لا تتوفر على أي مصور في مدينة العيون، وأنها قامت بتغطية الأحداث الأخيرة في مدينة العيون على مستوى الصور بتحميل مواد من بعض المواقع الإلكترونية والمدونات الشخصية لما سمتهم "نشطاء صحراويين".

هذا وطلبت ذات المسؤولة من أندلس برس "مساعدتها على التحقق من الصورة ترجع لأطفال فلسطينيين ضحايا العدوان الإسرائيلي سنة 2006، وذلك لتصحيح هذا الخطأ" على حد تعبيرها.

وجاء ذلك عقب قيام أندلس برس بالاتصال مع الصحف الإسبانية التي أكدت أن مصدر هذه الصورة هو وكالة الأنباء الرسمية الإسبانية "إفي".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (96)

1 - مغربي قح السبت 13 نونبر 2010 - 00:01
المرجو من السلطات المغربية نشر الصور للفارين من الخونة والمجرمين حتى نتمكن جميعا من القبض عليهم وكدلك تكتيف الدوريات على الحدود حتى لايتمكنوا من الفرار.خاصة ان العدوة اسبانيا و جنرالات الجزائرسيمكنونهم من ملادامن او تصفيتهم حتى لاينكشف تورطهم في هدا التصرف الا رهابي الهمجي
يجب عدم التسامح مع الخونة و نكاري الجميل .
2 - مواطن من الشرق السبت 13 نونبر 2010 - 00:03
على وزيرنا في الاعلام الناصري ان يفضح اكاذيب وافتراءات اعداء وحدتنا الترابية في جميع المحافل الدولية وسبب الاكاذيب هو دعم هذه الصحافة من عائدات الغاز والبترول الجزائري من طرف الطغاة المتجبرون الجنرالات الفاسدة بالجزائر على حساب ثلث الشعب الجزائري الذي يعيش تخت الفقر المذقع .
اللهم انصر بلدنا ضد الاعداء المعتدين وانصر يا رب ملكنا محمد السادي اطال الله في عمره .
فال تعالى : ان الذين كفروا وظلموا لم يكن الله ليغفر لهم ولا ليهديهم طريقا الا طريق جهنم خالدين فيها ابدا وكان ذلك على يسيرا ..
صدف الله العظيم
3 - brahim السبت 13 نونبر 2010 - 00:05
أنا مافهمتش شي وحدين مازال يقولون تحيا ريال مدريد
4 - السملالي محمد السبت 13 نونبر 2010 - 00:07
انا مواطن مغربي من اصل صحراوي,احب وطني وافتخر بكوني منغربي فقط وهذا ما ارجوه من السلطة في وكني خاصة القنصليات والسفارات ان يتخذوا كل ما من شأنه ان يجعل الامور واضحة خصوصا بالنسبة للمغاربة من اصل صحراوي ان تعمل هذه القنصليات على جمعهم من فترة لفترة وان تذكرهم انهم ليسوا بعيدين عن اعينها حتى لايقعوا في فخ الانفصاليين او تعاطف معهم او الاصال بهم.وعلى المسئولين في هذه السفارات والقنصليات ان يطاردوا الانفصاليين اينما كانوا مع المهاجرين المغاربة في اي بلد ولا تأخذنا بهم رحمة ان دع الامر ذلك
5 - hicham السبت 13 نونبر 2010 - 00:09
الحاصول من بعد هادشي كامل لي جانة من الجزائر خصنا نخرجو قانون تجريم المطالبة بفتح الحدود مع الجزائر, و ماكرهتش نديرو شي اكتتاب وطني باش نبنو شي سد بينا و يسنهم بحال السد لي بنا ذو القرنين على قوم هاجوج و ماجوج
6 - الصحراوي على السبت 13 نونبر 2010 - 00:11
ماهده السداجة الوقحة وهدا التطاول علي مشاعرنا نحن المغاربة الاحرار الاوفياء لعهدنا الرحماء باخواننا والمبالغين بالحناء لابنائنا.
وحشى ان نشرد ونقتل كما لوكنا اسرائليين.
يجب ان تقوم القيامة وبتهيا اخواننا الاعلاميين لهده المعركة واخواننا الحقوقيين لرفع دعاوي في المحاكم الدولية والاممية.
ويقوم اخواننا الدبلماسيين بشكاوي في جميع المحافل الدولية.
كدلك يجب على ممثلوا اخواننا المهاجرين في مجلسي النواب والستشارين ان ينظموا وقفات احتجاجية امام السفارات الاجنبية ولاسيما الاسبانية والجزائرية.
اقول لاخواننا الاعلاميين المغاربة لم تعد الصحافة نزيهة وشفافة ومحايدة
الاعلام لعب دورا مهما في حرب الخليج وفي حروب اخرى يدخم ويطبل كيف ما شاء.
فليكن اخواننا الاعلامببن جنودا لمصلحة الوطن.
ان المرحلة التى يعيشها المغرب حساسة وحتى لا ندخمها فهي عادية وقد عشنا اكثر منها وسوف نرد الصاع صاعين لان لنا ثقة في ملكنا ومستشاريه.
ان ارى بعض الجمعيات قد بالغت وتريد ان تطبق خالف تعرف فليكن لكن ليس على حساب مصلحة البلد.
وخيرا هقول للبلزاريو ادا وضعتم مصطفى ولد سلمى في برميل متنقل فسوف تندمون انشاء الله لانكم تعرفون نكتة المغاربة..
7 - mohammed agharda السبت 13 نونبر 2010 - 00:13
ا عتقد ان المغرب لم يتوقع هدا الهجوم الكبير من الاعداء من جميع التجاهات. و لهدا فانا اقترح ان تقوم الحكومة بتقوية جهاز المخابرات "و كدالك مراقبتهم" وكدالك خلق فريق ( و هدا شيء بالغ الاهمية) عسكري من المهندسين المعلوماتيين تكون لهم مهمة مراقبين على المواقع المهمة كاليتيوب و الفايس بوك... و دالك من اجل محو كل ما يضر بشرف المغرب و المغاربة( و دالك على غرار كثير من الدول مثل تركيا اسبانيا البرازيل...) و كدالك استعمال هدا الفريق كهاكرز و لما لا( على غرار ما قامت به المانيا خلال الحربا العالمية الثانية حث قام هتلر ب انشاء فريق لتزوير الدولارات بكميات هائلة و بالتالي شراء كميات هائلة من المعدات و الاسلحة)
إننا في حرب... حرب حقيقية باردة معلنة من جهة واحدة. و إننا ملزمون و محتم علينا الدخول فيها بل الاستعداد للاسوء...
8 - Talal السبت 13 نونبر 2010 - 00:15
Il faut les inonder de messages
Voila l'email d'el pais [email protected]
et le message que je viens d'envoyer en plus des links:
Según parece, la cobertura de su sala de redacción de la situación en el sur de Marruecos está manchado con la desinformación. Uno de "sus"
Es claramente un error ya que esta foto es de un niño palestino como se puede ver aquí
Vergüenza en el periodismo sesgado.
9 - مسلم السبت 13 نونبر 2010 - 00:17
ان العنصرية الاسبانية جد متاججة اتجاه المغرب والمغاربة الى درحة الحقد الأسود فمادا تنتظر من اسبانيا فإن معركة واد المخازن ومعركة أنوال وحرب الريف عمومالازالت جاتمة عن اللاشعور الإسباني فعلى كل مغربي له حس تاريخي عميق أن ينتظر الاسوا من الجار الشمالي
10 - Le baroudeur السبت 13 نونبر 2010 - 00:19
je regrette notre soutien au alkhérien, au temps ou ils étaient sous la prise des Françai. je regrette le mort des marocains pour leur liberté..il fallait les laisser jusqu'à leur extermination. Vous savez pourquoi l'espagne s'est mis du coté des alkhériens, c'est parce qu'ils ont le meme sang. les alkhériens doivent aller chercher leurs ailleuls en europe. Le combat contre ces racailles est ouverte.soyez patients, la réplique et grade et imminente.
11 - معضلة الوجود السبت 13 نونبر 2010 - 00:21
السلام عليكم
الصراحة هدي هي الفقصة
الدولة نائمة في نوم عميق و ربما في موت سريري
بينما تستيقظ فقط لكل انسان ملتزم همه الوحيد هو عبادة الله و نيل رضاه
تصوروا أن كل ملتحي اتى لمقر حكومي لاخد احد اوراقه يتم تسجيله و تسجيل نوع الاوراق التي احد
يا لها من دولة غبية تحت ما يقع لها من تحقير الدي
اصبح ياتي من شردمة البوليزاريو الدين ضحكوا عاليها لكثرة غباءها كيف تامنون لمجرمين مرتزقة بالعودة دون مراقبة شديدة
ابقوا في ظلالكم و انتم تراقبوا الملتزمين في دين الله
و من حارب الله و رسوله فليس له ولي و لا نصير
12 - امراض نفسية السبت 13 نونبر 2010 - 00:23
الجزائر و يسبانيا مراض و شبعانين مرض . الجزائر بغات تهكم المغرب العربي و اسبانيا بقا فيها الهال حيت الاتحاد الاوروبي عقد مع المغرب اثفاقية تصدير المواد الغذائية الطبيعية لدا اطلب من المغاربة مايطلاعش ليهوم دم و شكرا
13 - youssef السبت 13 نونبر 2010 - 00:25
اللهم إن هذا لمنكر.
14 - بوكطيب محمد السبت 13 نونبر 2010 - 00:27
كذب وافتراء وتشويش وتضليل واغاليط واستغلال بشع للصور فهذه قمة الجبن والخوف لمواجهةالحقيقة الساطعةالتي يخافهاالانفصاليون
15 - عبدالله السبت 13 نونبر 2010 - 00:29
قرأت أن إيزبيلا (Isaelle la catholique) التي طردت الأندلسيين و أقامت محاكم التفتيش الإرهابية الهمجية التيأعدها من أفظع الجرائم في التاريخ, قبل وفاتها أوصت وبإضعاف المغرب وإفقاره "...ومن أجل ذلك فالخير كل الخير لإسبانيا في أن يكون المغرب مشتتا جاهلا فقيرا مريضا على الدوام والاستمرار..."
إن كان الإسبان و صحافتهم بارين بأمهم فهم كذلك بارون بعمهم ميكيا فيلي الذي يوصي بإضعاف الجار و قهره لكي تسود.(ملاحظة:الغربيون خصوصا عقيدتهم الصراع و إن تعددت فرقهم )
16 - مغربي حتى النخاع السبت 13 نونبر 2010 - 00:31
يجب على المغاربة أن يخرجوا للشارع للدعوة إلى قطع العلاقات مع الجزائر و إسبانيا...ماذا جنى المغرب من العلاقات معهما؟! الجزائر لا تريد علاقة طيبة مع المغرب... وإسبانيا تحن إلى مستعمرتها السابقة..
17 - pas important السبت 13 نونبر 2010 - 00:33
bonjour tt le monde
c'est la premiere fois que je commente sur ce site, mais bon, j'ai tres bien constaté que la plupart des commentateurs n'aime l'espagne, ce qui est logique, mais j'ai une petite question pk tout, enfin presque tt les marocains sont divisés en clan Barça , real madrid, ce sont des espagnols, c'est comme si un palestinien soutient le club de tel aviv de foot, .
les espagnols occupe le maroc, les espagnols soutienne les separatistes, enfin les espagnols nous deteste.
18 - حسن السبت 13 نونبر 2010 - 00:35
الرد الانسب للاسبان حول الجرائمة التي تقوم بها بالمدينتن المحليتين سبتة و مليلية والاكاديب التي تطلقها على المملكة المغربية هو التساهل مع الافارقة المهاحرين الغير الشرعيين للمرور الى اسبانيا حتى تفرق اسبانيا بين الخير والشر
19 - Ahmed.K السبت 13 نونبر 2010 - 00:37
Et voilà encore que ces minables journalistes franquistes usent du faux pour étayer effrontément leur mensonge. C'est à raison qu'on doit les refouler à coups de pieds au derrière chaque fois qu'ils viennent au Maroc . On vous détestes autant que vos complices algériens et tous réunis que vous êtes espèces de lâches sachez qu'on vous tiendra toujours la dragée bien haute.
20 - غيور السبت 13 نونبر 2010 - 00:39
لا شك أن المعركة الحقيقية قد بدأت الآن فعدو الوحدة لن يسكت فالواجب التعبئة الشاملة و خاصة على الحدود و مراقبة التراب. و خير دليل أن سكان مدينة تسينت بطاطا استفاقوا يوم 29-11-10 و راية البوليساريو ترفرف على جبال المنطقة. فأين العيون التي لا تنام ’ خذوا حذركم
21 - cordoba السبت 13 نونبر 2010 - 00:41
todas las prensas españolas nada mas que basura ,odio y mentir.los catalanes les llaman charnegos
22 - مغربي شريف السبت 13 نونبر 2010 - 00:43
نحن اليوم في المغرب أصبحنا يد
واحدة في مواجهة هذا الحقد الموجه
إلينا
و لمن لا يعرف الشعب المغربي
فالشعب المغربي جند مجندون وراء
جلالة الملك نصره الله وأيده
على أعداء البلاد والوحدة
الترابية
لصيانة التراب المغربي دون تجزئة
كاملة غير ناقصة من طنجة
إلى الكويرة
23 - حسناء السبت 13 نونبر 2010 - 00:45
68 صدق او لا تصدق فهدا شانك
الصور التى شاهدتها ادن من هده الصحف هى فى العيون وليس غزة باز والله واش وجهك وللا قفاك اكبر دليل على صدق المغرب هى هده الصور لضحايا غزة وان الحملة الاعلامية هى موجهة فعلا قطر والجزائر واسبانيا الجزائر واسبنيا واضح الاول يريد مكان على المحيط الاطلسى والثانيا تريد السمك مجانا وقطر طبعا وهى فقط بوق للغرب وهى من اوجدت الحجة لاعلان الحروب من الغرب علينا بالدعاية الغير بريئة للقاعدة
ارجو ان تنظر للامور بمنطق و انا متاكدة انك ستفهم حقيقة قناة الجزيرة والهدف من ايجادها
24 - jaafar السبت 13 نونبر 2010 - 00:47
في حقيقةالامر لم يعد يحتمل على الاطلاق يجب أن تنشئ جمعية تدافع عن استقلال الباسك وتقام مسيرات احتجاجية امام سفارة اسبانية مادا تضن الجزائر واسبانيا اننا قطعة حلوة يتقاسمنها اني كمواطن مغربي غيور على بلده ادعو هده الخكومة الكرطونية ان تطرد كل صحفي الاسباني يحرف الواقع وهدا هو العدل طردتم الجزيرة بسبب تجاوزاتها الغير المقبوله ادن الدور على كل صحفي اسباني او غير دالك .
اسي عباس فاسي وتحرك وبرك علينا من ديك دوخات ديرو غير شي مزية ولو مرة فحياتكم
25 - خاطب الحوراء السبت 13 نونبر 2010 - 00:49
لماذا لا تسمح المغرب بدخول وسائل الاعلام لتغطية أحداث العيون ؟؟؟؟؟ هاذا دليل واضح على انتهاك حقوق لانسان من طرف جيش الاحتلال الملكي
26 - mohagir السبت 13 نونبر 2010 - 00:51
كيف ولما محتلة لارضينا ولا نسمع من الحكومة شيء يدين احتلالها بل العكس تمر جميع
الخضر والماء من المغرب إلى سبة ومليلية ولو كانت جزيرة ليلى مسكون لكان نفس الشيء
يجب أن نطالب بأراضينا وذالك هو الجهاد الحق طالبان يقاتلونهم أكتر من 40دولة وستطاعت
أن تبسط نفودها على80%من مجموع أراضي فغانستان بالصبر والإيمان وإرادة الحكومة.
فسيبقوا يستفزوننا ولا قدر الله نجح الحزب الإشتراكي الايسباني سيدافع بكل مالديه من قوة
بفصل الشمال عن الجنوب المغربي لماذا الخوف؟ أوالحكومات المتتالية على المغرب تخاف على مصالحها الخاصة في الداخل والخارج .
27 - hajar السبت 13 نونبر 2010 - 00:53
تعد الاداعة و الاخبار سواء السمعية أو البصرية مرأة شرف و حق ولكن لسوء الحض البعض يسعى البعض فقط للفة الانتباه ليصل الأنحطاط لنسب صور أحداث مروعة لأحداث أخرى فقط للتمويه وسعي الرحمة على حساب المغرب أما عن أختيار الصور فهو دليل على الغباء
28 - karim السبت 13 نونبر 2010 - 00:55
الله يرحم الحسن الثاني...يقول المثل (لعمى ملي اشوف الضو ...)الملك محمد السادس نصره الله يريد ترسيخ حقوق الانسان(بحسن نية)لكن مع من فإلى الامام لا زلنا لم نشاهد ...فسنشاهد الكثير ثم الكثير فمن حقوق الانسان الى ضياع اراضينا
29 - freedom السبت 13 نونبر 2010 - 00:57
salut chers compatriotes .en quoi cela nous concesrne si ces singes ecrivent ce qu'ils veulent.on est dans notre sahara.et c'est la seule chose qui est vraie pour le moment.il nous faut seulement nous debarasser de quelques voleurs qui continuent de polluer notre pays et voles son argent et la pays sera mieux que l'algerie et que l'espagne.et si ils poussent vers la guerre meme desarmés nous sommes prets.fidaka ya watani lghali.et merci a vous mes chers freres et soeurs.on ne lit pas ce que les aitre ecrivent car ce sera nous qui ecrirons l'histoire.incah allah
30 - rahal السبت 13 نونبر 2010 - 00:59
للاسف لا وزارة خارجية في هذا البلد حتى نستفيد من هكذا مفات .للأسف ,وا حسناه
اما فاسي فهري فهو كالممول رحال
31 - ابو وائل السبت 13 نونبر 2010 - 01:01
السلام عليكم
انا مواطن مغربي اعيش في برشلون واعرفو الاسبان جيدا انهم اكره ناس يكرهون المغرب
32 - Tangerino السبت 13 نونبر 2010 - 01:03
le journal el pais español,a publie aujourd'huit les meme photos reconnaissant q sont de gaza 2006
13-11-2010
33 - ابو هبة الله مغربي و فخور السبت 13 نونبر 2010 - 01:05
لما تكرت فرنسا الجزائر بعد 130 سنة (والفاهم يفهم) تركت فيها لقطاء لان من ليس له نسب ليس له تاريخ اما المغرب فهو فخور بتاريخه وابنائه
Pour les fils d'isabella
34 - مغربي أصيل من سوس السبت 13 نونبر 2010 - 01:07
لقد أمرنا الله تعالى في كتابه الكريم: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلتُمْ نَادِمِينَ﴾
سورة الحجرات: 49/6.
وكفا بالله شهيدآ
35 - qusay السبت 13 نونبر 2010 - 01:09
This call to moroccan people to arrange a day to protest against media bias and lack of impartiality of ALJAZEERA the largest arabic news TV. we have right to protect our country's image. lets do it as soon as we can we have to do somthing
36 - colombo fartass السبت 13 نونبر 2010 - 01:11
we are going of couse to sue, take this newspapper to court,and we are going to win the case.I can't believe how much spain hate us.
37 - fouzfouz loves morocco السبت 13 نونبر 2010 - 01:13
assalamu alaikum, what spain is doing is incredible, don't forget that spain is in a big probleme : prostitution, drug, jobless, their economy is down so, what they are thinking now? morocco is big cake for them. they really want to come back to oppupy it, but hayhaata hayhaat, in shaa alaah they will not reach that, nahnu lahum bilmirsaad and alaah almustaanu alaa ma yasifun.
38 - adel السبت 13 نونبر 2010 - 01:15
ارتفع عدد ضحايا أحداث العيون الأخيرة إلى 21 قتيلا، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الصحراوية، التي أفادت أن عائلة صحراوية وجدت جثة ابنها في مصلحة حفظ الجثث بمستشفى العيون. وكان مواطن صحراوي قد آخر أنفاسه يوم الأربعاء الفارط بمستشفى أغادير، متأثرا بجراحه خلال أحداث العنف.
39 - حسناء السبت 13 نونبر 2010 - 01:17
بصراحة المغرب ما دار والو وسكوته عما جرى تيخلى اعداءنا تطمع اكثر
ما استغلش صور الشهداء الدركيين ووراهم للعالم و عرى على الهمجية ديال ولاد الحرام الجزائريين والانفصاليين الارهابيين فى صحراءنا وويوصل بان الامر ماشى مظاهرة ولكن جريمة مخطط لها لزعزعة امن وطناالعزيز
وهنا امريكا تتعمل حروب فحدود بعيدة لتامين بلدها فكيف لنا نحن الى دخل العو لعقر دارنا فمن حقنا ماشى قتل المجرم الدى يهدد حياة المواطن المغربى اما حقوق الانسان علاه دوك اللى ماتو ماشى انسان من حقهم يدافعو على حياتهم واللى تململ يتقتل والا غادى نشوفو من هاد الازمات فى صحراءنا بصحفيين اسبان بزاف
اما الصحافة الاسبانية اللى تعاملت مع المغرب بكل هاد الوقاحة واول شىء لازم وضرورى فى اسرع وقت هو استدعاء السفير المغربى من اسبانيا ولو يومين للتباحث حتى يتم تساؤول العالم عن السبب وتكون الاجابة موضحة لبراءة المغرب هنا ستكون ضربة قاضية فى مصداقية اتهامات اسبانياللمغرب اعلاميا وحتى سياسيا فى قضية الصحراء مستقبلا يعنى لازم نستغلو صور غزة لخدمة براءة المغرب و ابراز عداوة اسبانيا للمغرب الغير المبرر فيتم ضرب عصفورين بحجر اسبانيا تكون كادبة وظالمة ادن حت فى دعمها للبوليزاريو و التخريب الدى حصل من الجزائر يعنى ان هده البلد المصدر للارهاب يجب الحدر منها كمصدر للارهاب
والله هده فرصة للمغرب لازم يستغلها والا راه العدو سوف يتمادى فى المستقبل عندما يدرك ان ردة فعلنا تكون دائما لا شىء
40 - mohammed zaid السبت 13 نونبر 2010 - 01:19
أتمنى توحيد صفوف الأعلام المغربي بجميع أحزابة لمحاربةالأسبان بذكاء لنستفيد ويستفيد منه الوطن العربي عامة و المغرب خاصة..هي فرصة لن تتكرر و لكن بذكاء رجاء أثبات الوطنية و القومية ياعرب...
41 - أبو طه السبت 13 نونبر 2010 - 01:21
كلما اقترب موعد تجديد اتفاقية الصيد بين المغرب والاتحاد الاوروبي يصاب الاسبان بالهستيريا والسعار.
والأزمة ضربت فيهم أطنابها واصبح رجال الصحافة يتقاضون أجوراخيالية من المخابرات الجزائرية السخية بمال الشعب
42 - سفير الزمان السبت 13 نونبر 2010 - 01:23
بصراحة لست أدري ما الذي يقلق الإسبان بشأننا أظن أنهم لا يزالون متأثرين من الجروح التي أصابتهم جراءمعركة أنوال واليوم ربما اشتاقوا للماضي فبدءوا ينبشون في ما لا مقدرة لهم به أما المغرب فهو فوق ما يتصورون
عـــــــــــــــــاش المغرب
عــــــــــــــــاش محمد السادس
43 - abouadil السبت 13 نونبر 2010 - 01:25
حتى صحافتنا الوطنية تتحمل قسط من المسؤولية لانها لا تشوه الاسبان العريان حول احداث مليلية المحتلة
44 - igout السبت 13 نونبر 2010 - 01:27
I only have one question: where in the world is our government?Something is deeply wrong when our diplomacy is still living in the dinasors era.May God bless all patriotic moroccans overseas.Keep up the good work.
45 - الشريف الادريسي السبت 13 نونبر 2010 - 01:29
لاسف ان الصحف الاسبانية والجزائرية قد عقدو العزم وبشرسا على الحرب الاعلامية ضد المملكة المغربية وخاصة الاحداث الاخيرة فى العيون قصد التضليل. وما يزيدنا الا تشبتا بقضيتنا العادلة الا وهى الحكم الداتى المجمع عليه دوليامن طرف الامم المتحدة.واقول فى الختام ان المملكة المغربية ادامها الله محسودتا منذ القدم من طرف الجيران الاعداء الاسبانى والجزائري .ولن نسمح لاين منهما ان يمس مغربنا الحبيب وعاش الملك محمد السادس والشعب المغربي المجاهد.
46 - مغاربة حتى الموت السبت 13 نونبر 2010 - 01:31
يجب متابعة الصحف الإسبانية المتورطة في هذا الفعل اللآ مسؤول في المحاكم العالمية المختصة...هذا نداء لجميع المحامين المغاربة والعرب
47 - خديجة السبت 13 نونبر 2010 - 01:33
لا حول و لا قوة الا بالله
لا ندري ما عسانا نقول او كيف نعبر ازاء هذه الكراهية التي بكنها لنا العرب...
عبث, فتنة و تقتيل في صحرائنا المغربية بمؤامرة دنيئة بين حكومة جزائرية هزيلة شربت دماء شعبها لتتجه بشراهة و عطش نحو دمائنا المغربية بمساندة اسبانية و ليبية...
و نقول لهم من هنا لن نستسلم و صراؤنا لنا و كيف ما طردنا منها الاسبان سنكون لك يا جزائر الجرائم و انتهاك حقوق الانسان بالمرصاد
السن بالسن و البادئ اظلم
48 - betty السبت 13 نونبر 2010 - 01:35
los españoles son una puta mierda no saben nada racistas,solo kieren distruir la imagen de maruecos y cojer la sahara jajaja cojones
49 - حسناء السبت 13 نونبر 2010 - 01:37
راه اسبانيا بغات سمك المغرب فابور لدلك قررت تدعم هى والجزائربكل الوسائل لتقسيم وطنا الحبيب فالجزائر تريد مخرج على المحيط الاطلسى واسبانيا تصيد الحوت كيف بغات اما البوليزاريو فهم دمى تيلعبوبيهم ولازم نعرفو العالم ان تدخل اسبانيا لتقسيم وحدة المغرب هى من اجل السك حتى تصبح مفضوحة
50 - الحسيمية السبت 13 نونبر 2010 - 01:39
لم أكن لأعلق لو لم أشعر بلألم لقد كنا نرفض التطبيع مع ما يسمى بأسراءيل بل و نشعر بالاشمئزاز اد كيف ستضع يدك في يد قتلت و يتمت و أحرقت أطفال , فادا هناك من قام باستغلال محرقة الأطفال أسوء استغلال,آآآآه تألمت كثيرا حينما رأيت المدعوة سلطانة و هي تبكي بكاء التماسيح على أطفال تدعي أنهم ضحايا المغرب ,آآآه باعو فلسطين قبل أن تكون لهم دويلة ,و نعم النضال
51 - mohamed sasbo السبت 13 نونبر 2010 - 01:41
لقد يجب عن المغرب ان لا يظع التيقة في العايدين يجب معاملا تيم كموطن داخيلي
52 - qusay السبت 13 نونبر 2010 - 01:43
اطالب بوقفة احتجاجية على التحيز الاعلامي لجبهة البوليساريو والحياز و عدم الحياد من طرف الجزىرة اضخم قناة اخبارىة. من حقنا الدفاع عن صورة بلدنا. و انادى كل الاحزاب بالعمل على تنضيمها في اقرب وقت
53 - ياسين المغربي 100% السبت 13 نونبر 2010 - 01:45
بلاغ
نقول صراحة لإسبانيا أنها إدا لم ترفع يدها عن المغرب سوف تدفع ثمنا غاليا ولن نتوارى على تفجير أنفسنا ضد أي عدو كيفما كان دينه أو ملته إدا سولت له نفسه المس بمقدساتنا (الله، الوطن، الملك حفظه الله).
اللهم قد بلغت
54 - اشرف السبت 13 نونبر 2010 - 01:47
لللاسف العيب فى المغاربة ينضرو لللاوروبيين بئنهم المنقضين بلعكس اوربا تتمنا تكون المغرب فيها المشاكل والحروب والفقر والجوع وتعتقدو انتو المغاربة بئنا اوربا هى الجنة ولللاسف انا شخصيا شفت مواطنين من المغرب عايشين فى اوربا عيشة مزرية والله الحيوان ميرضا ان يعيشها فلهادا حاولو ان تصححو معلوماتكم حتى تحترمكم اوروبا وتفرضو عليها متطلباتكم والصحافة الاوروبية ما قالت على المغرب لهوا خير دليل والله الموفق
55 - ahmed السبت 13 نونبر 2010 - 01:49
لايخفى على عاقل ماتقوم به الصحف الاسبانية وارجو من المغاربة استشارة وكالة الانباء الفرنسية REUTERS فالصور كتب عليها 11-11-2010
REUTERS
ادن ماعلينا هو استفسار الوكالة الفرنسية
56 - ifniño السبت 13 نونبر 2010 - 01:51
lastima el gobierno marroqui sigue igual k antes a la epoca del rey hassan 2.siempre mentiras en las canales de tele y ademas pegan a los cuidadanos y detenen a los manifestantes.oyyyyee marruecos debes cambiar su politica con nosotros somos marroquies .pues cuanto nos van a tratar como un ser humano.nunca olvidare lo k ha pasado en sidi ifni,y abbas el fassi dice k no ha pasado nada la zona vive en tranquilidad mientras los ifniños sufren las detenciones y maltratos en las celulas de comisarias.pues la revolucion empeza aqui.y tranquilo los saharauis somos con vosotros.algun dia seremos libres y ojala somos fuertes gracias a dios allaho akbar .desde manresa he suelto este grito para tranquilizar a mis paisanos que sufren y siguen sufriendo.imagenes desde ifni : pegan a mujeres de mas de 50 años,niños menos de 9 años,maltratan a chicas con palabrotas y desnudan a ellas ante la vista de todo el mundo....etc
57 - bouzid السبت 13 نونبر 2010 - 01:53
cette photo a fait le tour du monde , la diplomatie marocaine et la map marocaine doit utiliser cette information pour contrecarrer la propagande algero-ispagnol, pour montrer au monde qu'ils mentent sur toute la ligne au sujet du maroc
58 - المامون السبت 13 نونبر 2010 - 01:55
دعوهم في طغيانهم يعمهون، الحمد لله على اننا على حق دائما وأبدا، إن هذا إن دل على شيئ فإنما يدل على خبث النصارى والذي للأسف تنحي له إجلالا وإكبارا جارتنا "الشقيقة ديال الراس" الجزائر
59 - مغربي أس 2 السبت 13 نونبر 2010 - 01:57
يجب رفع دعوى قضائية ضد هده الصحف و ضد وكالة الانباء الاسبانية ايفي. لدى محاكم دولة اسبانيا. لديهم قضاء نزيه ، حسب علمي.
ففي الاخير لا يمكن فعل أي شيء ، سوى هدا ، لن نستطيع مواجهة الياتهم الاعلانية الكبيرة ، لاننا لا نملك ما يوازيها للاسف.
60 - علي المساري السبت 13 نونبر 2010 - 01:59
تآمر الإعلام الإسباني الجزائري على المغرب في هذا الوقت بالذات دليل على ميلاد مغرب جديد بشعب قوي متحد على قضايا وطنه إلى حد الجنون فمزيدا من التعبئة ياأبناء وطني مزيدا من اليقضة فنحن على الطريق الصحيح ومهما كان دهاء الأعداء وتآمرهم فلن يفلحوا في غيهم وشرهم لأنهم بلا قضية يدافعوا عنها أما نحن فأصحاب قضية قضية إسترجاع أراضنا المغتصبة من إسبانيا والجزائر سبتة ومليلية والصحراء الشرقية على إعلامنا أن يكون في الموعد وفي مستوى التحدات إن الشعب في حالة حرب إعلامية مع الأعداء فاشركوا الليل بالنهار ولا تتركوا للأعداء وقت راحة
61 - س محمد السبت 13 نونبر 2010 - 02:01
رغم علمها بأن العديد من الأشخاص الذين يحجون إلى قنصلية المغرب بجزر الكناري هم أعضاء نشيطين للبوليزاريو ورغم حرقهم للرايات المغربية وصور الملك في عدة مناسبات ،فالقنصلية تتعامل معهم كباقي المغاربة وبالتي هي أحسن ، فسؤالي هل هو خوف ، أم هي استراتيجية ينهجها قنصل المغرب الذي هو عضو سابق للبوليزاريو ، كيفما كان الحال فاستراتيجية القنصل المغربي لم تعط أكلها ، ووجب تغييرها .
62 - x-files السبت 13 نونبر 2010 - 02:03
يا لك من حالم
63 - elkha السبت 13 نونبر 2010 - 02:05
لو جرى العكس للصحافة المغربية ماذا سيقع؟
64 - abdallah السبت 13 نونبر 2010 - 02:07
انا من لي شفت الصورة في احد مواقع البوليساريو عرفت ان الاطفال المقصودين هم اطفال من غزة واش كيصحاب للنصارى حنا ناعسين على ودنينا الى كانو كيطنو ان حنا كيف هاكك راه خصهم شي طبيب نفساني
65 - وردة @ السبت 13 نونبر 2010 - 02:09
ما عرفتش علاش المغرب ما يستغلش هاد التزييف وتزوير الحقائق لمصلحته ويكبر المشكل حتى هو ويرفع دعوة على الصحافة الاسبانية والجزائرية لان هدا اتهام خطير ويمس وحدتنا الترابية ويشهد عليها المينورسو ومجلس الامن وكل من له علاقة بموضوع الصحراء المغربية الى كان الصحافي عندهم يعمل ناشط سياسي فيتحمل مسؤولية ما كتبه اما توقيف قناة وسحب اعتماد صحفي فهدا ليس لصالح المغرب لانهم يستغلون دلك لتشويه المغرب في مسالة حرية الصحافة ويجلب لنا الشبهات وكاننا خائفون من شيء بالاضافة الى الدعاية المجانية الدي يساهم فيها المغرب ويصبحون هم على حق والمغرب هو الجاني كما استغلت دلك الخنزيرة القطرية بالعكس خليهم يكتبوا ما يريدون ولكن في المقابل نكشف كدبهم للعالم لان هدا لا يدخل في حرية الراي بل تزييف وتزوير وتدليس لغرض بنفس يعقوب ....اما ان هاد الموضوع يبقى غير في هسبريس وتتدواله فقط صحف مغربية فلن يفيدنا في شيء بل يجب علينا العمل من اجل ايصال هده الحقيقية الى القنوات العالمية والى المسؤولين الدوليين بالدليل والبرهان كما جاء الان في المقال حتى يعرفو حقيقة المؤامرة التي تخضوها اسبانيا والجزائر ضد المغرب..
66 - marocain السبت 13 نونبر 2010 - 02:11
il faut profiter de la situation pour demander une grande indemnite des millions d'euros pour réparer l'injustice qu'à subit les marocains et pour montrer au monde entier les monsenges des espagnols et de l'algérie...
67 - علي بابا السبت 13 نونبر 2010 - 02:13
والله إنها حرب إعلامية تحاك ضد المغرب، لدرجة أن صديق لي هنا في أوروبا تشيكي الأصل سألني عن المجازر التي إرتكبها الجيش المغربي في حق الصحراويين وأنه رأى الأشلاء والجثت مرمية على الارض فأخبرته بالقصة كاملة من المسيرة الخضراء إلى اليوم وكيف تحاك القصص الكاذبة ضد المغرب ووحدته وكيف تشترى ذمم الصحف بأموال بترول الشعب الجزائري الفقير، وأطلعته على الصور الحقيقية وأن الشهداء هم من الشرطة والجيش فاقتنع وسألني لي سؤالا بقي يرن في أذني : هل هذه الأفعال لمسلمين ؟
لهذا نطالب صحافتنا الوطنية بالتصدي لكل الافتراءات التي تحاك ضد المغرب وفتح مكاتب لها في أوروبا لفضح زيف إدعاءات شرذمة المرتزقة وصانعيهم
68 - marocain pur السبت 13 نونبر 2010 - 02:15
واعيباد الله انا مافهمتش مال هادو معانا ما الفائدة من هده المضايقات
الله يستر أوخلاص
69 - صحراوي حتى النخاع السبت 13 نونبر 2010 - 02:17
لماذا العجب؟ فهي حرب إعلامية الكترونيةواضحةوضوح الشمس في كبد السماء.فماذا ننتظر من أعداء وحدتنا الترابية؟هل نريدهم أن يسلموننا شهادة حسن السيرة و السلوك؟ أو أن يقوموا بالدعاية لناولمشاريعنا الإجتماعية و الإقتصادية و الحقوقية التي قطعنا شوطا كبيرا في السير بها إلى الأمام.الحقيقة هي أن إعلامنا الحزبي أو المستقل لم يرق بعد إلى مستوى الإحترافيةذات الحس الوطني التي تقتظي البحث عن الخبرو توجيهه نحو المصلحة العليا للوطن.آن الأوان أن يتجند إعلامنا لهذه الحرب المفروضة عليناو إلا....
70 - neda السبت 13 نونبر 2010 - 02:19
يجبب تبليغ اهل الاطفال وتشجيعهم ومساعدتهم لرفع دعوي ضد هذه الصحف والمطالبة بالتعويض
71 - ياه السبت 13 نونبر 2010 - 02:21
فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم
صدق الله العظيم
72 - ARGAZBOY السبت 13 نونبر 2010 - 02:23
هذا غيض من فيض .هاهي إسبانيا تشن حربا إعلامية ضد المملكة المغربية بل سبحان الله جعل كيدهم في نحرهم وكشف زيفهم و ماعلينا الأن إلى فضحهم أمام العالم لكي نبين لهم أن إسبانيا تريد زرع الفتنة و بأنها تهدد السلام العالمين بتصرفها الأهوج .هذا سنكون حاربناها بسلاحها ألا و هو الإعلام.
73 - souss212 السبت 13 نونبر 2010 - 02:25
mon souhait c'est que notre gouvernement doit apposer le visa pour les citoyen espagnole et d'aider les basques dans tout les domaine " financièrement et politiquement media etc .. " et pareil pour nos frère de kabyle
74 - anouch el mamoune frére ccc السبت 13 نونبر 2010 - 02:27
لقد حزنت كثيرا لما أصاب الشهداء الابطال اللذين ذهبوا ضحية المرتزقة البوليزاريو خدام الجزاإر
75 - fodel السبت 13 نونبر 2010 - 02:29
la presse espagnol est faible est j espère qu avec son travail au média audio visuel elle reste est resteras maudit est triste jusqu'à l éternité
76 - أبو الزهراء السبت 13 نونبر 2010 - 02:31
الصحافة الإسبانية تستغل غباء الشعب الإسباني و معه الشعب الأوروبي و الجزئري ، فهم لايستطيعون التمييز بين أحداث غزة و أحداث العيون أو الدارالبيضاء ، أماالشعب المغربي فهو شعب ذكي "كيفهمها طايرة"
77 - AGIR VITE السبت 13 نونبر 2010 - 02:33
il faut agire et vite . C'est un point fort pour le Ministère de communication . et il faut la répéter à chaque quand il le faut
78 - nada السبت 13 نونبر 2010 - 02:37
FALLO | La agencia la sacó de una web saharaui
La fotografía de los niños heridos del Sáhara fue tomada en Gaza en 2006
[foto de la noticia]
ELMUNDO.es | Efe | Madrid
Actualizado viernes 12/11/2010 19:34 horas
* Disminuye el tamaño del texto
* Aumenta el tamaño del texto
La Agencia EFE ha distribuido a sus clientes, por error, una supuesta fotografía de niños heridos en el Sáhara, que ha resultado ser una imagen de niños de Gaza heridos en 2006. Cualquier lector que haya consultado la prensa del viernes la ha encontrado al recorrer las páginas de su diario, ya se tratara de EL MUNDO, de 'El País', de 'ABC', de 'La Razón', de 'La Vanguardia'...
La fotografía, que muestra a unos niños pequeños heridos en la cabeza que son atendidos en un hospital, fue difundida el jueves a todos los clientes del servicio gráfico de EFE, atribuida a "activistas saharauis".
La imagen había sido tomada de la página web saharathawara.com, que reúne a varios colectivos de apoyo al Sáhara, y que la presentaba como una fotografía de niños saharauis.
Según ha confirmado Reuters a este periódico, la fotografía fue tomada por esta otra agencia. El autor es Ibraheem Abú Mustafa y tiene fecha del 21 de junio de 2006. Es decir, ni la agencia, ni el lugar ni la fecha aparecida en la prensa española en las respectivas ediciones del viernes eran correctas.
En el servicio fotográfico de Efe, rezaba el siguiente pie de foto: "Foto hecha pública hoy de niños recibiendo cuidados médicos en El Aaiún, capital adminitrativa del Sáhara Occidental, tras el desmantelamiento por parte del ejército marroquí, el pasado lunes, del campamento saharaui de protesta de Gdaim Izil (Justicia y Dignidad), situado en las proximidades de El Aaiún".
EFE se ha percatado este viernes -al igual que otras redacciones españolas- de que la imagen no se correspondía con el conflicto del Sáhara Occidental. Gracias al aviso de la web Andaluspress, la agencia conoció que la imagen no tenía nada que ver con lo indicado en la citada página, sino que se trataba de una fotografía de unos niños palestinos heridos en un ataque a Gaza en junio de 2006.
Por eso, la misma mañana de este viernes, la agencia ha procedido a la anulación de la citada fotografía. Ante el error, la agencia pide disculpas a través de un comunicado: "EFE debió indicar con detalle la procedencia de la fotografía y, por tanto, asume su responsabilidad en este error profesional".
79 - رشيد الحريزي السبت 13 نونبر 2010 - 02:39
لا غرابة ان يتصرف الشردمة الإسبان بتصرفهم
فإن أنفسهم تتحمل ما لا تطيق من حقد وبغض للمغرب والمغاربة خصوصا وللإسلام والمسلمين قاطبة
والدافع اكثرمما هو تاريخي فهو مستقبلي لأن أحبارهم وعلمائهم يعلمون كل العلم ان كل ارض انطقت فيها الشهادة و أدن فيها، فهي وقف ستعود مما لا شك فيه الى ربوع الدولة الإسلامية فكيف تنسى وقد نودي فيها للصلاة لقرون ثمانية وكيف تنسى وفيها ومنها قد عرف العالم انطلاقته و ثورته العلمية
وكيف تنسى ....
كيف سينسى الإسبان الماضي العريق والطويل للمسلمين بالأندلس، تلك الأندلس التي كانت تمتد الى حدود مدينة سونس sens حوالي 100 كلم على باريس
كيف سينسون كل البطولات والمجد والقوة و....
الفرق واضح بين حضارة القوة وقوة حضارة
الفرق بيننا وبينهم اكبر مما يتصورونه
فدعهم في طغيانهم يعمهون
فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم
 
80 - khaled السبت 13 نونبر 2010 - 02:41
الصحافة التي تتدعي المهنيه
81 - noor السبت 13 نونبر 2010 - 02:43
قرات في جريدة ال باييس هدا المساء اعتذار الجريدة لقرائها على هذا الخطء و اعترفت ايضا بان الصورة تعود للعدوان الاسرائلي على قطاع غزة
82 - benyounes السبت 13 نونبر 2010 - 02:45
منذ زمن بعيد كنا نرى الأجانب يكشرون لنا أنيابكم ونظن أنهم يبتسمون لنا، فأمناهم وظننا أنهم إخوة لنا من الجانب الإنساني، وبما أنهم يدعون الديمقراطية والمساواة بين الأجناس رغم اتجاهاتهم ومعتقداتهم، لكن الزمن عرفنا بهؤلاء السفهاء بأنهم أعدا لنا من الدرجة الأولى، ويكنون لنا حقدا وكراهية لا مثيل لهما، مثلا.. فرنسا تعلم جيدا بأن الصحراء مغربية لا نقاش فيها وكذلك إسبانيا وأوروبا وبالإجماع وأضف عليهم الولايات المتحدة، كلهم يعرفون كل دولة من العالم الثالث ولا يقرون بحدودها، وهم يدعمون مجموعات إرهابية بين دولتين لزعزعت الاستقرار بينهما ولتنبثق دويلة صغيرة لتكون في ملكيتهم ليتاجروا في الأسلحة على مر العصور، ويساهمون في نشر الفقر والفتنة والتخلف وبالخصوص اللأمتان العربية والإسلامية، ولاحظوا جيدا ما يجري بين كل دولتين وقد وضعت لهما مجموجة مسلحة تطالب بإسم دولة لتأكل من أطرافهما....
83 - hamid السبت 13 نونبر 2010 - 02:47
عجيب أمركم، الإعلام الجزائري كذاب، والإعلام العربي الشرقي منحاز بما فيه الجزيرة، والإعلام الغربي الأوروبي والعالمي مزور للحقائق...وبعد ذلك ستقولون أنكم وحدكم الصادقون، وأن المخزن حمل وديع، وأن ماحدث في العيون ليس إلا مناوشات، وجل الضحايا هم من الأمن المغربي، والصحراويين تلقوا الورود عند خروجهم من المخيم، وتلقوا العناية الصحية في المستشفيات العسكرية، والترحاب في مراكز الإعتقال، وطبعا جميعكم تستندون على التاريخ الملائكي للمخزن في معاملته مع الثورات.
يقال الشعوب عل دين ملوكهم، وأصدق من قال أن بعض الشعوب تستحق حكامها. إذا رضيتهم بهذا الظلم وبهذا الأسلوب الاستحقاري في معاملة البشر، فما عليكم إلا الإستمرار بالإحتفال بعيد العرش وبما يحكيه لكم المخزن من قصص "كان يا مكان، في قديم الزمان، وسالف العصر والأوان".
commentaire de amazigh koh. j'ai pas trouvé mieux que ca pour repondre aux makhzanis qui ont fait une descente sur ce site
84 - pour voir la vérité السبت 13 نونبر 2010 - 02:49

regarder la vérité les deux images celle de 2006 en Palestine et celle diffuser par les espagnoles
youtube.com/watch?v=May0Jai2WmY
85 - baha السبت 13 نونبر 2010 - 02:51
الويل لك يا إسبانيا , والله لو وضعناك في عقولنا لأمحيناك من كوكب الأرض
86 - مغربي حتى النخاع السبت 13 نونبر 2010 - 02:53
ترى: مادا سيكون رد فعل الإسبان لو أقدمت بعض الصحف المغربيةو نسبت تلك الصور للاحداث التي وقعت مأخرا بمدينة مليلية المحتلة؟؟؟!!!
87 - عبد الله السبت 13 نونبر 2010 - 02:55
يا اهل الكتاب لم تلبسون الحق بالباطل وتكتمون الحق وانتم تعلمون
88 - anas السبت 13 نونبر 2010 - 02:57
le Maroc leur fait peur tt simplement ..c est un etat qui est entrain de les gener sur le plan economique et geostrategique..et ca leur plait pas que ca soit l algerie...l espagne et meme la france
89 - abdelkrim السبت 13 نونبر 2010 - 02:59
qu'attends notre gouvernement pour régir, il faut faire vite et faire taire ces mensonges qui compromettent l'image de notre pays
90 - moroccan السبت 13 نونبر 2010 - 03:01
we should ( moroccans ) stay united and work all together in an organized way to defeat our enemies. everyone can do sth to participate in this fight. i personally started talking to poeple in the united states about our sahara. i show them the hystorical facts and explain to them the situation now. like i said anyone can do whatever he can . it does not matter if it's small or big. we should all assume the responsibility.
91 - Citoyen marocain السبت 13 نونبر 2010 - 03:03
Il n'y a plus de doute maintenant, et on voit clairement les intentions des autres, il faut s'unir pour agir. Car, c'est claire qu'il n'y aura pas de prospérité pour ce pays que si elle vient de l’intérieur.
92 - تفكات محمد السبت 13 نونبر 2010 - 03:05
ارى ان قدية الصحراء المغربية او العيون بصفة عامة (العيون) قدية قد تصل الى حد القتل بدون توقف وهدا ما يسمى بالعنف بين الناس كما ادى الى قتل الاطفال والنساء والشيوخ الكبار و جرة رجال الامن
93 - KARIM السبت 13 نونبر 2010 - 03:07
les intrus qui ont causés les emeutes ont benificies de l'indulgence des autorités ,il fallait proceder a une identification judiciare de chaqun qui pose les pieds sur notre territoire;c'est fini le laisser aller ;on regrette nos victimes et on souhaitebon retablissement à nos blesses.
94 - الشلحة السبت 13 نونبر 2010 - 03:09
واك واك اعباد الله اش بغاو منا هادوا هادشي راه بزاف واش هادوا بنادم ولا وحوش مستعمرينا في بلادنا و زايدينها بالافتراءات .
يحسابليهم المغاربة مكلخين و ماغاديش يعرفوا منين جات الصورة هادشي كلو سببه سياسة الدولة الي كتحلحل و كتحزر الي كيسوى و الي ما كيسواش حتى ولى كيحسابليهم راه حنا خايفين و متخلفين
و المغرب و خرج العين الحمرةراه هي الي كتزكي بنادم
هادو راه خاص متابعتهم قضائيا كيما كتابعو الضحافيين المغاربة مساكن
95 - مغربي السبت 13 نونبر 2010 - 03:11
إنه من خلال هذا التصرف العدواني الإسباني ضد المغرب يجب أن نراجع أنفسنا و نعود إلى أرض الواقع كي لا نبقى متشبثين بكرة القدم الإسبانية و نكف عن الحماقات التي يقوم بها بعضنا لدرجة أننا نظنهم اسبان أكثر من الإسبان حين تلعب ريال مدريد أو برشلونة فهناك من يخرجوا بسياراتهم يهرولون و يفرحون ويمرحون لفوز هذا الفريق أو ذاك.
هل أنتم مستعدون للعزوف عن هذا التعصب لإسبانيا؟
إذا كان هذا ممكنا ستكون لدينا استقلالية فكرية نستطيع أن نحقق بها أشياء أخرى.
96 - buy celexa online الثلاثاء 23 غشت 2011 - 05:59
Really great article with very interesting information. You might want to follow up to this topic!?! 2012
المجموع: 96 | عرض: 1 - 96

التعليقات مغلقة على هذا المقال