الثلوج تسبّب معاناة كبيرة في بولمان وخنيفرة

الثلوج تسبّب معاناة كبيرة في بولمان وخنيفرة
السبت 24 يناير 2015 - 22:37

عانت مجموعة من مناطق المغرب خلال الأسبوع الحالي من عزلة واضحة بسبب الثلوج الكثيفة التي تهاطلت وتسبّبت في قطع مجموعة من الطرق. ومن هذه المناطق إقليم بولمان الذي نَدُرت فيه المواد الغذائية بشكل كبير، وأغلقت فيه العديد من المتاجر الغذائية بسبب ضعف التموين.

وحسب مصادر خاصة بهسبريس من مركز الإقليم، فقد عانى عدد من المواطنين من غياب قنينات الغاز، ولم يستطيعوا التنقل إلى مراكز أخرى خارج المدينة بسبب انقطاع جلّ الطرق المؤدية لها، قبل أن يتم فتح الطرق من جديد منتصف هذا الأسبوع، ليتم تموين المدينة من جديد.

وقد ازدادت المعاناة في بعض الدواوير البعيدة عن المركز، خاصة تلك التي تتواجد في مدار إيموزار مرموشة، فقد بقيت الساكنة دون تموين لأيام طويلة، إلى حين وصول فتح السلطات اليوم فقط للطريق التي تؤدي إلى هذه الدواوير.

وبعيداً عن بولمان، وبالضبط في جماعتي كروشن واغبالوا بإقليم خنيفرة، تعيش إلى حد اللحظة عدد من الأسر وضعاً صعباً باستمرار محاصرتها وسط الثلوج، خاصة المرضى الذين لم يتم نقلهم إلى المراكز الصحية بالإقليم. وقد أشارت أخبار من المنطقة إلى وفاة حامل في طريقها إلى المستشفى، ممّا أدى إلى احتجاج في أوساط الساكنة التي نظمت مسيرة احتجاجية.

‫تعليقات الزوار

3
  • ابويه محمد
    السبت 24 يناير 2015 - 23:08

    المواطنون سكان المناطق الاطلسية حيث هذه الفترة من السنة تعرف طقسا باردا وسقوط الثلوج حيث تعرف جل هذه المناطق انسداد الطرق المؤدية اليها لكن بالرغم من كل ذلك فالمواطنون يستعدون لذلك بوساءلهم الخاصة وكذلك يوفرون اسطبلات لحيواناتهم وكذلك الكلا وغيرها من الاشياء التي يحتاجونها وجو هذه المناطق ليس وليد اليوم الا ان بعض المواطنين تجدهم داءما يشتكون من الخصاص الكبير مع العلم ولو تطرح عليهم الانتقال الى مناطق اخرى قبل سقوط الثلوج فانهم لن يقبلوا !!!

  • marocian
    الأحد 25 يناير 2015 - 00:01

    السید الوزیر المکلف بالطرق راه کوجد فی الحمله الانتخابیه وسخون واکل وشارب فی منزله ویقول یرید جیل جدید المعقول لهلا اخطینا سیدنا محمد السادس الله ینقص من عمری وزید فی عمر یامیر المومنین ویحفضک بما حفض به الدکر الحکیم وعاش الشعب المغربی

  • محمد من فرنسا
    الأحد 25 يناير 2015 - 11:07

    الحال ليس بسهل على هذه الساكنة. انا عشت كل طفولتي في منطقة كروشن واعرف مدا صعوبة المعيشة خاصة في فصل الشتاء. الله اسهل عليهم واحفظهم وجميع المسلمين

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية